عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - elmar

صفحات: [1]
1
شر البلية ما يضحك..
بارتي يهدي للبارتي وزارة ؟؟

2
سيدي العزيز . من اين جاءت اصوات شقيقك روميو بكل صراحة.

3
مبروك مقدما لشقيقك روميو لحجزه مقعدا في برلمان كردستان . طبعا هذه الهديه ستقدم له من قبل اسياده البارتي وذلك لجهوده المبذولة والذي كان عضوا في لجنة استفتاء انفصال كردستان...

4
كاكا روميو هو مرشح للانتخابات القدمة لبرلمان كردستان وبسبب مواقفه الداعمه لانفصال كردستان سيكافئ من قبل اسياده البارتي ويحصل على مقعد برلماني..

5
ولماذا فشلت في الحصول على مقعد برلماني وهي تملك تلك المؤهلات ..؟؟؟؟

6
السيد صنا ..
من اين حصلت مرشحة المجلس الفائزة ريحانه على اكثر من 5 الاف صوت علما ان المرشحه من اهالي زاخو وكانت مرشحه عن كركوك ...؟؟؟؟

7
ولكن سيد اوشانا لماذا لم تذكر دعم البارتي في الانتخابات لصالح المجلس الشعبي وقائمة الكلدان وسرقتهم مقعدين من الكوتا . ام انك تخاف على منصبك الذي تعينت فيه بتزكية البارتي

8
ولكن ؟ اين هي اللبؤة الاشورية التي لم تحصل سوى على 1000 صوت من الداخل والخارج اعتقد انها صدمة كبيرة لها ....؟

9
اخي العزيز.
منى يوخنا مجرد فقاعة كبيرة برزت عبر منشوراتها الفيسبوكية والتي هي كوبي بيست من الانترنت بعد الانتخابات سوف تختفي منى....

10
اخي مقعدان للرافدين مضمونة وسينافس على المقعد الثالث

11
في زيارتها الرسمية الى جمهورية التشيك ضمن وفد برلماني ضم اعضاء لجنة الاوقاف والشؤون الدينية في برلمان كردستان ​ العراق​ ، التقت النائبة لينا عزريا بهرام صباح يوم الاربعاء المصادف 2/5/2018،  بالمطران مالي في مبنى المطرانية في العاصمة التشيكية براغ،  وخلال اللقاء تحدثت النائبة عن الوضع الراهن الصعب والسيء جدا لابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في العراق بشكل عام وفي سهل نينوى بشكل خاص، وما يتعرض له من مشاكل وصعوبات وتحديات، وعدم اهتمام الحكومة ​المركزية وحكومة اقليم كردستان​ العراق​ باعمار مناطق شعبنا في سهل نينوى وتوفير الخدمات لهم ، اضافة الى استمرار النزاع بين بغداد واربيل على هذه المناطق مما جعل شعبنا ضحية هذه الصراعات الخطيرة، والذي يعد احد الاسباب الرئيسية التي تدفع بابناء شعبنا في سهل نينوى الى الهجرة، مما يسبب هذا الصراع في خلق حالة من عدم الاستقرار الامني في مناطقهم، اضافة الى المحاولات المنظمة التي تهدف الى إحداث تغيير ديموغرافي وتوسيعه في سهل نينوى،  كذلك تحدثت النائبة لينا عن مشاكل ابناء شعبنا في الاقليم،  وفي مقدمتها ملف التجاوزات على اراضي وممتلكات القرى وبلدات شعبنا في الاقليم، وفي نهاية لقائها طالبت النائبة من مطران مالي بضرورة الاستمرار في تقديم الدعم من اجل اعمار سهل نينوى والضغط على الحكومة ​المركزية وحكومة الاقليم لإخراج سهل نينوى من دائرة الصراعات بينهما وكذلك الضغط على حكومة اقليم بايقاف التجاوزات على قرانا في الاقليم وايجاد الحلول المناسبة والعادلة لحالات التجاوزات الحاصلة في السابق، إضافة الى مطالبته بضرورة مساعدة  ودعم ابناء  شعبنا الذين هاجروا الى جمهورية التشيك مؤخرا والمتواجدين حاليا في كمبات بعيدة عن العاصمة براغ .


12
دخول السيد عمانوئيل خوشابا في هذا الائتلاف ليس من باب الوحدة والاخوة والتقارب وووووو ؟بل هو من باب المصلحة الشخصية عسا ولعل ان يحضى بمقعد برلماني .لكن هذا لن يحصل لان السيد يونادم والسيد عماد هم الذين سيفوزون.

13
الم يكن عبد الاحد افرام ممثل الكلدان في البرلمان سابقا ماذا فعل لشعبه الكلداني؟؟؟ كن واثقا ياسيدي ان قائمة الكلدان سوف لن تحصل على مقعد برلماني المنافسة محصورة بين قائمتين او ثلاثة

14
ايها الكلداني الاصيل استيقظ..
سؤالي هل كان الكلدان طيلة السنين الماضية نائمين لكي يستيقظو الان. وفي حالة عدم فوز الائتلاف الكلداني هل سيرجعون الى النوم مرة اخرى....

15
هههه اختيارات وامنيات مزاجيه وعنصريه لكن اقول للسيد الكاتب ولا اسم من الذين ذكرتهم سوف يفوزون...

16
اخ عدنان فيما يتعلق بفقرة ترشيح دكتورة منى للانتخابات . قبل موعد الانتخابات كانت الدكتورة منى تقول انها سوف لن تترشح للانتخابات ولن تنزل لمستوى البرلمان وان لديها وظيفة جامعيه ولكن الان رأينا ان الدكتورة تلهث وراء الكرسي البرلماني والتوسل للناخبين من اجل الادلاء باصواتهم لها .

17
سؤال لماذا انتم في منظمة كابني تدعمون السيد ميخائيل من ابناء النهرين؟؟؟؟

18
بطلب من برلمانيي شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ادرج برلمان اقليم كردستان العراق قانون أكاديمية اللغة السريانية ضمن جدول اعمال جلسة الغد الاربعاء ٢١ شباط ٢٠١٨.

وقالت النائب لينا ايزريا عضو قائمة الرفدين في برلمان الاقليم : حسب المقرر في جدول اعمال الجلسة الرسمية لبرلمان اقليم كردستان ليوم غد الاربعاء ٢١ شباط ٢٠١٨ ستتم القراءة الاولى لقانون أكاديمية اللغة السريانية في الاقليم والمقدم من قبل برلمانيي كوتا شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وعدد اخر من البرلمانيين الكرد الذين ساندوا مشروع القانون.

واضافت. وياتي مشروع القانون في ١٧ مادة وموجبات التشريع، وتابعت سنعمل خلال الفترة القادمة الى الإسراع لادراجه في جدول اعمال الجلسات لتتم القراءة الثانية والتشريع ليكون نافذا. يذكر ان مشروع القانون عملت عليه جهات وشخصيات عدة بالاضافة الى ممثلي كوتا شعبنا في البرلمان.

19
اخي الكاتب العزيز .
الحزبين المنظوين في ائتلاف الكلدان هم احزاب كارتونيه وليس لهم اي ثقل جماهيري ودعم لذلك اتصور ان يفشلو في هذه الانتخابات.

20
مقعدين للمجلس الشعبي في بغداد ومثلها في برلمان الاقليم سؤالي للاخ الكاتب كيف جاءت اصوات المجلس اليس من التصويت الخاص والعسكرين التابعين للديمقراطي الكردستاني.

21
الكنيسه الكلدانيه هي تنظيم سياسي كلداني فلا داعي الى تأسيس حزب كلداني اخر..

22
بخصوص دكتورة منى فقد علقت سابقا ان غايتها الاساسيه ان تكون نائبه في برلمان كردستان للدوره المقبله . فكل تصريحاتها هي مجرد لكسب ود شعبنا ولتظهر انها المدافعه الاولئ لحقوقه . لذلك لقد بانت على حقيقتها وهي الكرسي البرلماني ...

23
المنبر الحر / رد: ألقوش يما ...
« في: 13:05 21/07/2017  »
اكيد صاحب المقاله هو مع قرار اقاله مدير الناحيه لان قرار الاقاله جاء من الحزب الذي ينتمي اليه

24
هذا جورج جان نايم ورجليه بالشمس روح شوف جماعتك انطردو بل جلاليق

25
ومن خول وحيده هرمز لتكون ممثله المسيحيين هي لاتمثل الانفسها وحزبها الرئيسي الديمقراطي الكردستاني وحزبها الثانوي المجلس الشعبي

26
يبدو ان موضوع مؤتمر بروكسل اصبح سبق صحفي فجميع الكتاب والسياسين اصبحو اليوم يتصارعون لتحليل نتائج المؤتمر وفي الاخير يطلع مؤتمر بدون فائده حاله كحال البقيه

27
اعتقد ان الدكتورة منى والتي جعلها البعض بطلة قوميه ماهي الا فقاعه اعلاميه اخذت اكثر من حجمها ما الذي فعلت الدكتوره وما الذي اضافت او طالبت تثبيته في الدستور فقط نسمع منها استنكار.ترفض. تدين. اذا ماهي انجازاتها اذا فهي بطله قوميه فيسبوكيه

29
اكيد ومن غيره انه المدعو بالشيخ الكلداني ريان الجاهل

30
زار وفد من مجلس النواب العراقي وبرلمان اقليم كردستان ضم كل من السادة ريناس جانو من مجلس النواب و لينا عزريا و د.محمد علي ياسين من برلمان اقليم كردستان، وجاءت الزيارة بناءا على دعوة من سفير دولة السودان في العراق السيد ياسين عبد الرحمن من اجل مراقبة الانتخابات السودانية التي جرت في 13 من نسيان الجاري واستمرت لمدة 3 ايام، وبعد وصول الوفد تم استقباله من قبل السيد ياسين عبدالرحمن السفير السوداني بتاريخ 11/4/2015، وفي اليوم التالي التقى الوفد اعضاء مفوضية الانتخابات في السودان ، كما التقى الوفد يوم 13/4 السيد حسبو محمد عبدالرحمن نائب الرئيس السوداني، كما التقى الوفد نفس اليوم السيد ادريس ابو قردة وزير الصحة السوداني ورئيس حزب التحرير والعدالة.
وزار الوفد عصر يوم 14/4 مسكن السيد خليل جاف من بيشمركة ايلول والتقى ايضا طلاب الكرد الموجودين في جامعات السودان للاطلاع على اوضاعهم.
وعقد الوفد عصر يوم 15/4 اجتماعا مع رئيس البرلمانيين العرب وفي نفس الوقت كان يتراس وفد البرلمانيين العرب لمراقبة الانتخابات السودانية كما والتقى في اليوم التالي مع السيد حسن الترابي اضافة الى عقد عدد من المؤتمرات الصحفية باللغتين العربية والانكليزية .

31
شاركت النائبة لينا عزريا بهرام عضو برلمان اقليم كردستان عن قائمة الرافدين في المعرض الصوري الذي اقامه اتحاد النساء الاشوري واتحاد الطلبة والشبيبة الكلدو اشوري . في قاعة اور التابعة لجمعية الثقافة الكلدانية في ناحية عنكاوة اليوم الجمعة . وقد ضم المعرض صور فوتغرافية تعبر عن الماساة اليومية والكارثة الحقيقية التي يعيشها ابناء شعبنا النازحين من مدينة الموصل وسهل نينوى والذين يعيشون حاليا في اقليم كردستان . وقد التقت النائبة لينا مع العديد من الشخصيات والناشطون في مجال حقوق الانسان وخلال لقائها بهم ناقشت العديد من المواضيع المرتبطة بحقوق شعبنا وموضوع النازحين . وفي الختام شكرت النائبة القائمين بهذا العمل وجميع الاشخاص المنظمة للمعرض والمشاركين فيه.
[/size]

32
اكدت النائبة عن قائمة الرافدين وعضو اللجنة القانونية في برلمان اقليم كردستان لينا عزريا عن دعمها لمطالب طلبة كلية الطب المضربين عن الدوام احتجاجا على فتح اقسام ضمن كليات اهلية من دون  اشراف    وزارة التعليم العالي.   
وجاء ذلك خلال استقبالها عدد من طلبة كلية الطب في جامعة اربيل الطبية من ابناء شعبنا وبحضور السيد كلدو اوغنا عضو قيادة الحركة الديمقراطية الاشورية في مقر فرع اربيل للحركة.
واضافت انها تقف مع المطاليب المشروعة للطلبة كونها ضمن اللجنة القانونية في البرلمان وسيتم التحرك على هذا الموضوع رغم ان مجلس الوزراء لم يجيب اللجنة القانونية لحد الان، ولأن ليس في مصلحة ابنائنا الطلبة الانتظار اكثر سنحاول ادراج الموضوع خلال الجلسات البرلمانية وتمريره كقرار.
ومن ناحيتهم شكر الوفد الطلابي النائبة لينا على مساندتها لمطالبهم ودعمها.

33
استضاف اتحاد الأندية الاشورية في مدينة يوتبوري السويدية النائبة لينا ازريا عضو برلمان اقليم كردستان العراق عن قائمة الرافدين وذلك يوم السبت المصادف 15 تشرين الثاني 2014.

ودار الحديث عن اخر التطورات على الصعيدين القومي والسياسي ودور اعضاء قائمة الرافدين في برلمان الإقليم، كما استعرضت النائبة حجم المعاناة التي تعصف بأبناء شعبنا وباقي المكونات المهجرة والنازحة قسراً من سهل نينوى.

حيث أكدت سيادتها على ضرورة توفير المنطقة الآمنة في سهل نينوى وتحت الحماية الدولية لكافة مكونات المنطقة وتمكينهم لحماية أنفسهم.

هذا وقد أجابت سيادة النائبة على كل الأسئلة المطروحة بكل شفافية.

هذا واطلعت سيادتها على حملة جمع الملابس في مدينة يوتبوري لإرسالها للعوائل المهجرة من سهل نينوى وشكرت القائمين على الحملة.

كما زارت السيدة النائبة وفي نفس المساء عائلة السيد كبرائيل يونان اصحاب مشروع ( free Assyria ) وشكرتهم للدعم الذي قدموه لابناء شعبنا المهجرين من خلال الزيارة الاخيرة التي قاموا بها لأرض الوطن مع وفد اتحاد الأندية الاشورية في السويد.

هذا والتقت سيادتها بعدد من ابناء شعبنا المهتمين بالشأن القومي ووضع ابناء شعبنا في العراق. وقد رافق سيادتها في جولتها كلاً من السيد اسحق ايليا معاون مسؤول قاطع اسكندنافيا للحركة الديمقراطية الاشورية والسيد روبرت شموئيل مسؤول أعلام القاطع.

34
النائبة لينا ازريا تلتقي نواب عن حزب الشعب في البرلمان السويدي

التقت النائبة لينا ازريا عضو برلمان اقليم كردستان العراق عن قائمة الرافدين اثناء تواجدها في مملكة السويد أعضاء في البرلمان السويدي عن حزب الشعب متمثلاً بالسيد روبرت حنا والسيدة ماريا فيمر يوم الخميس 13 تشرين الثاني 2014.
واستعرضت النائبة لينا معاناة ووضع ابناء شعبنا وباقي المكونات المهجرة والنازحة من سهل نينوى والأوضاع الصعبة التي يمرون بها بعد ان تم تهجيرهم وطردهم وسلب ممتلكاتهم من قبل تنظيم داعش الإرهابي.
كما طالبت النائبة لينا من اعضاء البرلمان السويدي بدعم مطلب المنطقة الآمنة تحت حماية دولية وتمكين ابناء منطقة سهل نينوى لمسك زمام الأمور وحماية أنفسهم.
والجدير بالذكر بأن السيد روبرت حنا هو احد ابناء شعبنا وقد اصبح عضو في البرلمان السويدي عن حزب الشعب في الانتخابات الأخيرة وبأصوات ابناء شعبنا في مدينة يوتبوري.

35
النائبة لينا ازريا تلتقي السيد ايلهان ديبازو عضو المجلس البلدي في يونشوبينك
التقت النائبة لينا ازريا عضو برلمان اقليم كردستان العراق عن قائمة الرافدين بالسيد ايلهان
ديبازو عضو المجلس البلدي وعضو الحزب الاشتراكي الديمقراطي السويدي وذلك يوم الثلاثاء 11 تشرين الثاني 2014 في بناية المجلس البلدي في مدينة يونشوبينك السويدية.
وتحدثت النائبة عن اوضاع ومعانات النازحين من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري، هذا وطالبت النائبة لينا ازريا ابناء شعبنا في المهجر بأيصال صوت النازحين والمهجرين وما تعرضوا له من قتل وتهجير وسلب من قبل تنظيم داعش الإرهابي للبرلمان والحكومة السويدية والاتحاد الاوربي.
وحضر اللقاء السيد اسحق ايليا معاون مسؤول قاطع اسكندنافيا للحركة الديمقراطية الاشورية والسيد الفريد هرمز مسؤول الجمعية الخيرية الاشورية في يونشوبينك.
كما التقت السيدة النائبة بعدد من ابناء شعبنا القائمين بحملة جمع الملابس الشتوية لارسالها الى ابناء شعبنا النازحين من سهل نينوى هذا واثنت سيادتها على القائمين بالحملة.

36
ان استقالة الوزير جونسن هو مجرد دعاية اعلامية يحاول من خلالها كسب ود ابناء شعبنا وايضا هي تغطية لفشله في الوزارة لماذا لاتقوم ياحضرة الوزير بمساعدة النازحين من جيبك الخاص ماهي فائدة تقديم استقالتك الان فهل باستقالتك الان ستحل مشكلة النازحين . انا ادعو جميع البرلمانيين من ابناء شعبنا عدم اتخاذ هذا القرار المتخاذل وعدم التهرب من المسؤولية وحاولو ان تعملو بكل جد مع الحكومة لغرض مساعدة ابناء شعبنا . وان لاترضخوا بالاصوات النشاز التي تدعوكم الى تقديم استقالاتكم . 

37
ان استقالة الوزير جونسن هو مجرد دعاية اعلامية يحاول من خلالها كسب ود ابناء شعبنا وايضا هي تغطية لفشله في الوزارة لماذا لاتقوم ياحضرة الوزير بمساعدة النازحين من جيبك الخاص ماهي فائدة تقديم استقالتك الان فهل باستقالتك الان ستحل مشكلة النازحين . انا ادعو جميع البرلمانيين من ابناء شعبنا عدم اتخاذ هذا القرار المتخاذل وعدم التهرب من المسؤولية وحاولو ان تعملو بكل جد مع الحكومة لغرض مساعدة ابناء شعبنا . وان لاترضخوا بالاصوات النشاز التي تدعوكم الى تقديم استقالاتكم . 

38
الف مبروك للشعب العراقي على هذا المنصب وتمنياتنا للوزير صليوا الموفقية والنجاح في مهامه

39
قامت النائبة في برلمان اقليم كوردستان عن قائمة الرافدين قائمة الحركة الديمقراطية الآشورية، السيدة لينا عزريا مساء يوم 22/11/2013 بزيارة الى مقر فرع دهوك لحركتنا، وكان في الاستقبال الرفيق فريد يعقوب مسؤول الفرع واشور ابرم وكيل مسؤول الفرع وعدد من الكوادر، حيث قدمت النائبة تهانيها بمناسبة انعقاد المؤتمر السابع لحركتنا متمنية للقيادة الجديدة ولجميع هيئات الحركة دوام الموفقية في مهامها، كما تم خلال اللقاء التطرق الى اوضاع ابناء شعبنا ودور البرلمانيين في مساندة قضاياه وطموحاته والوقوف عن قرب عند الصعوبات والمعوقات التي تعاني منها

صفحات: [1]