عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - نوري بركة

صفحات: [1]
1

يرجى التوقيع على الالتماس المرفق أدناه لمناشدة وزير الخارجية الامريكي جون كيري لإعتبار ما قامت به داعش ضد المسيحيين هو ابادة جماعية  (Genocide) حسب قوانين الامم المتحدة.

التوقيع يتم بالدخول الى الموقع وملئ المعلومات المطلوبة:
http://www.stopthechristiangenocide.org/en/index.html

يرجى تعميم هذا الالتماس على نطاق واسع للاهل للأصدقاء. المطلوب الحصول على الالاف من التوقيعات لكي يصبح هذا الالتماس مؤثرآ.

منظمة فرسان كولومبوس التي تبنت هذا المشروع ستقوم بعرض اعلانات تلفزيونية في العديد من القنوات الامريكية ابتداء من يوم غد لتشجيع الامريكين لتوقيع هذا الالتماس.

وللعلم فان الكونكرس الامريكي  أعطى السكرتير كيري مدة لغاية يوم 17 مارس القادم لتحديد موقف الادارة الامريكية من إن ما تعرض له المسيحين على يد داعش هو إبادة جماعية.

شكرًا على تعاون الجميع في جمع التواقيع لهذا الالتماس المهم والاساسي لكي يحصل اخواننا المهجرين على اعتراف رسمي من الحكومة الامريكية بكون ما تعرضوا له هو إبادة جماعية كما تم تحديده من قبلالبرلمان الاوروبي في جلسته بداية هذا الشهر

الدكتور نوري بركة

عضو العلاقات الخارجية
منظمة فرسان كولومبس، فرع مار تـوما، مطرانية مار بطرس/ سان دييكو

2
المنبر الحر / ظاهرة مار باوي
« في: 22:52 05/12/2010  »
 
ظاهرة مار باوي

بقلم د. نوري بركة
 
بعد فترة قصيرة من انتقاله  الى مدينة سان دييكو ومشاركته في تقديم الذبيحة الالهية في كاتدرائية مار بطرس للكلدان والاثوريين، انبهر الناس بهذه الشخصية الجديدة المليئة بالحب والتواضع.. انبهروا بكرازته... بهدوئه  ورزانته ..  وبدأ نجم مار باوي يسطع ويشع نورا  وحبا لكل الناس الذين يحضرون قداسه او يلتقون به ، وعندما اقتربوا منه  اكثر وجودوا فيه الكاهن والاخ والاب والصديق المملوء بروح العطاء والمحبة ونكران الذات وكل الصفات الحميدة.
 
بدأت ظاهرة مار باوي تكبر وتعم ويتحدث عنها الصغار قبل الكبار .. فأنا اعرف الكثير من  الصغار والشباب ينتظرون قداس مار باوي بلهفة ويتحدثون فيما بينهم عن هذه الشخصية التي ابهرتهم وادخلت كلام الرب الى قلوبهم.. واعرف الكثير من الكبار الذين كانوا بعيدين عن الكنيسة والذين غير مار باوي  حياتهم بعد مشاركتهم في رياضته الروحية فاصبحوا أقرب الى الكنيسة وكأنهم تعمذوا من جديد.
 
 اليوم اصبحت ظاهرة مار باوي معروفة في سان دييكو .. انها ظاهرة عفوية ادخلت في قلوب الناس حباً كبيراً لهذا الرجل .. فيوم سمعنا ان مار باوي في حاجة لدفع ديون مترتبة على قضيته مع الكنيسة الاشورية ، هب الشباب الكلداني وفي ظرف ساعة واحدة تم تأمين المبلغ المطلوب وزيادة .. وبغض النظر عن القيمة المادية، كانت هذه المبادرة وقفة كلدانية رائعة تقول للكنيسة الاشورية التي ظلمت مار باوي .. نحن كلنا مار باوي ..
 
 لكن ومع الاسف يبدوا ان ظاهرة مار باوي لم تصل الى مسمع الاخوان في سينودس الكنيسة الاشورية ففي بيانهم التوضيحي بخصوص مار باوي المنشور في صفحات الانترنيت يوم ٢٢/١١/١٠ يطلبون من الكلدان ان لا يعترفوا بكهنوتية مار باوي ... نقول لهم ان  طلبهم هذا جاء متأخر جداً وكان بالاحرى بالسينودس ان يسأل ويتفحص على نوع العلاقة  بين مار باوي والشعب الكلداني قبل الاعلان عن هذا الطلب ..
 
ان ظاهرة مار باوي سوف تكبر وتكبر وسوف تعم لتشمل جميع  ابناء الكنيسة الكلدانية والاشورية وسوف يبقى مار باوي رمزاً لوحدة كنيستنا. وبجهود سيادة المطران العزيز مار سرهد يوسف جمو الذي احتضن مار باوي والاخوة الكنهة والرعية المؤمنة بوحدة الكنيسة وغمرهم بحبه وعطائه الابوي سوف يبقى حلم الوحدة قريباً واقرب مما نتصور.
 
 


3
في مبادرة جديدة لابرشية مار بطرس الكلدانية في كاليفورنيا، وبمناسبة قرب حلول عيد الفصح، قام الاب فيليكس الشابي (المعاون الخورني في كاتدرائية مار بطرس)، والدكتور نوري بركة (رئيس اتحاد القوى الكلدانية في كاليفورنيا)، والسيد مايك مكاني (من جمعية فرسان كولومبوس)، بزيارة الى الحجز الاجباري لدائرة الهجرة في مدينة "ال سينترو" قرب الحدود مع المكسيك. تفقدوا اثناء الزيارة احوال عدد من المحجوزين الكلدان والذين يبلغ عددهم حاليا (5) وحملوا لهم كتب الاناجيل الجيبية بالعربية، وكتب القداس الكلداني، ودرب الصليب، وكتاب مسبحة الرحمة. كما واعطيت لهم اغصان زيتون السعانين ليشعروا باجواء العيد، ومسبحة الوردية، وصليب يسوع القائم.

بعد حوار طويل مع المحجوزين في قاعة المكتبة، قام الاب فيليكس يالصلاة وبتلاوة انجيل السعانين والالام والقيامة، كما وعيّد المحجوزين بمناسبة العيد، وشجعهم على ان يصبروا الى ان تحل ازمتهم قريبا مستشهدا بقول القديس بولس "الصبر مفتاح الفرج".

كما واعطى الدكتور نوري نصائح وارشادات للمحجوزين نسبة الى خبرته الطويلة في التعامل مع هذه الحالات.

وفي النهاية انصرف المحتجزين الى تناول الغداء وهم فرحون مسرورون املين ان يفرج عنهم قريبا.

نطلب صلوات الجميع لاجلهم كي ينظموّا الى ممارسة حياتهم الطبيعية بعد سنين من التنقل والترحال وسط مخاطر الطرق.

هذا وقد دام اللقاء زهاء ساعة ونصف. التقينا بعدها مدير الحجز وهو شخص لطيف جدا، وقد قال بانه يستعد في اسبوع الفصح هذا للانظمام الى الكنيسة الكاثوليكية بعد سنة كاملة من التعليم المسيحي والارشاد والتحضير. نتمنى له الموفقية ايضا.

 كلدايا.نت

 

صفحات: [1]