ankawa

الاخبار و الاحداث => أخبار العراق => الموضوع حرر بواسطة: Sabah Yalda في 17:00 30/04/2008

العنوان: الاعلان عن افتتاح مكتب القنصلية الالمانية في اربيل بشكل رسمي
أرسل بواسطة: Sabah Yalda في 17:00 30/04/2008
(http://www.peyamner.com/images/02.jpg)


الاعلان عن افتتاح مكتب القنصلية الالمانية في اربيل بشكل رسمي   



PNA- هولير: جرت في فندق خانزاد باربيل مساء يوم أمس الثلاثاء مراسيم افتتاح مكتب القنصلية الالمانية في اقليم كردستان بحضور ومشاركة العديد من المسؤولين في حكومة اقليم كردستان والحزبين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني والدبلوماسيين الاجانب في اقليم كردستان.
وقال ممثل وزارة الخارجية الالمانية في كلمة القاها في مراسيم الاعلان عن افتتاح مكتب القنصلية الالمانية: خلال زيارتنا الحالية الى اقليم كردستان العراق اجتمعنا مع المسؤولين في الحكومة وممثلي منظمات المجتمع المدني وشاهدنا باعيينا التطور الحاصل في الاقليم الذي كنا سابقا فقط نسمعه وهذا دفعنا الى اتخاذ هذه الخطوة.
واكد التزام بلاده في تعزيز الدور الالماني في اقليم كردستان سواء على المستوى السياسي او الاقتصادي او الثقافي، مؤكدا ان القنصلية ستقوم بفتح مركز ثقافي في الاقليم باسم مركز الحوار وسيكون تحت اشراف معهد كوته الدولي الالماني مقره مصر.
واشار الى ان حكومة الاقليم ابدت استعدادها في تقديم الدعم لهذا المشروع من خلال تخصيص منزل اثري في قلعة اربيل التاريخية.
من جانبه رحب فلاح مصطفى مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كردستان بالخطوة الالمانية في فتح مكتب لقنصليتها في اقليم كردستان وقال : حكومة الاقليم ترحب بايجابية بهذه المبادرة من قبل الحكومة الالمانية في فتح مكتب لها في اربيل وهذه الخطوة مهمة وتنسجم مع توجها حكومة الاقليم في توسيع علاقاتها مع جميع دول العالم.
واضاف قائلا : هذه الخطوة ستكون لها تاثير وانعكاسات ايجابية على مختلف الاصعدة.
وزار قبل يومين ممثل وزارة الخارجية الالمانية لاخذ الاستعدادات لفتح مكتب للقنصلية الالمانية في اقليم كردستان.
وكان للحكومة الالمانية قنصل فخري في اقليم كردستان العراق.
 


http://www.peyamner.com/details.aspx?l=2&id=53783