عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - ريكاني

صفحات: 1 2 [3] 4
1001
 تشهد مدينة نيويورك الأمريكية جدلاً واسعاً أعاد ذكريات هجمات سبتمبر/أيلول 2001، وذلك بعد تقديم مشروع لبناء مسجد يقع على بعد أمتار من ما يعرف بـ"الموقع صفر" الذي كان يصم مركز التجارة العالمي الذي استهدفته الهجمات.

والمسجد هو جزء من مشروع متكامل يحمل اسم "مساكن قرطبة" ويتألف من 15 طابقاً، ويضم أيضاً معارض فنية ومسابح ومراكز رياضية، ولكن الإعلان عنه أطلق العنان لمشاعر متباين بين سكان المنطقة عائلات قتلى الهجوم ممن كانوا في برجي مركز التجارة.

وقدم المشروع من قبل "مبادرة قرطبة" و"الجمعية الأمريكية لتقدم المسلمين" وهما جهتان مستقلتان تعملان لتحسين التفاهم وزيادة الحوار بين الأديان المختلفة، وجرى عرض جانب منه على لجنة استشارية ببلدية منهاتن.
وقال رو شيفي، أحد أعضاء اللجنة ممن حضروا الاجتماع لـCNN: "الأرض ملك أصحاب المشروع والبناء لن يؤثر على طبيعة 'المنطقة صفر' وقد عرضوا المشروع أمامنا بشكل طوعي لإطلاعنا على خططهم وأخذ رأينا بالموضوع

وكشف شيفي أن المشروع حظي بموافقة جماعية من قبل أعضاء اللجنة، خاصة وأن المنطقة بحاجة لمراكز اجتماعية

أما ديزي خان، إحدى العاملات على المشروع، فقد وصفت المبنى بأنه مركز يديره المسلمون لكن خدماته ستشمل كل السكان بصرف النظر عن دينهم.

وأضافت خان: "هذا المركز سيكون مكاناً يُكرّم فيه الدين الإسلامي والتعددية الموجودة في الولايات المتحدة بوقت واحد.. كما سيكون منصة تعبر من خلالها الغالبية الساحقة من المسلمين عن أفكارهم المعادين للمبادئ المتطرفة.
أما مشاعر عائلات ضحايا هجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول فكانت متباينة لغاية، وقال مارفن بيثا، الذي عمل ضمن فرق الإسعاف بعد الهجوم: "لقد خسرت 16 من أصدقائي في المبنى، ولكن كان هناك ضحايا من بين المسلمين أيضاً، وقد يكون المركز المقترح والمسجد إشارة إيجابية إلى أننا لا ندين كل المسلمين بل المتطرفين فقط."

ولكن الفكرة لم ترق لميشال فالنتين، وهو محقق سبق له العمل في المركز بعد الهجوم، إذ قال: "يجب أن تكون المنطقة نصباً تذكارياً لتخليد ذكرى الضحايا، والمشروع يجعل قلبي ينفطر حيال عائلات القتلى، أعلم أنهم سيبنونه بطريقة محترمة، ولكن لا يجب أن يكون في هذه المنطقة."

ووافقه باري زيلمان، شقيق أحد القتلى، الذي قال إن ظهور مسجد قرب موقع الهجوم سيكون "ذكرى أليمة لعائلات الضحايا الذين سقطوا باسم الإسلام" على حد
تعبيره.

http://arabic.cnn.com/2010/entertainment/5/7/september.mosque/index.html

1002
عاشت الايادي على الخبر

1003
طلب إعدام ضابط لبناني متهم بـ"التجسس" لإسرائيل

طلبت النيابة العسكرية في لبنان توقيع عقوبة الإعدام بحق ضابط بالجيش اللبناني، برتبة مقدم، يواجه اتهامات منها "التخابر مع العدو الإسرائيلي"، وتزويده بمعلومات وصور لمواقع مدنية وعسكرية خلال حرب يوليو/ تموز 2006 وما بعدها.

وجاء في قرار الاتهام الذي صدر الجمعة عن قاضي التحقيق العسكري الأول، رياض أبو غيدا، أن المقدم في الجيش اللبناني، غزوان عيد شاهين، "استغل مركزه العسكري، وتعامل مع العدو الإسرائيلي، وأعطاه صوراً ومعلومات وإحداثيات، عن مواقع وأماكن مدنية وعسكرية وأمنية، بواسطة الهاتف والانترنت وعبر وسائل مشفرة خلال حرب تموز 2006 وبعدها، بهدف تسهيل أعمال

كما نسب قرار الاتهام إلى الضابط المذكور أنه "حاز على أسلحة حربية وذخائر وقنابل يدوية، من دون ترخيص"، وفقاً لما نقلت وكالة الأنباء اللبنانية، التي أشارت إلى أن القاضي أبو غيدا اصدر مذكرة إلقاء قبض بحق شاهين، وإحالته للمحاكمة أمام المحكمة العسكرية الدائمة.

وجاء في وقائع القرار أنه "لدى متابعة مديرية المخابرات في الجيش اللبناني تحرياتها واستقصاءاتها عن شبكات التجسس الإسرائيلية العاملة على الأراضي اللبنانية، تبين لها وجود اتصالات دولية مجهولة المصدر على أرقام محلية ودولية، تعود للمتهم المقدم عزوان شاهين، وأبرزها رقم أمني يرتبط برقم المحرك الإسرائيلي الدولي."

وأضاف القرار أنه "وبتحديد الموقع الجغرافي لوجود المتصل، استطاعت عناصر المخابرات، بالاستناد إلى الشبهات المستخلصة من الوقائع، كشف هوية التعامل، ودهم منزله ومصادرة الأجهزة الموجودة فيه ولوازمها، والتي تضمنت كل المعطيات التي تؤكد تورطه في التعامل مع العدو، مما استدعى استجواب المقدم شاهين حول الاتصالات الهاتفية واللوائح التابعة لها، وسماع إفادات الشهود في الملف."


وتبين أن المهتم، بحسب قرار الاتهام، "كان يحتفظ بخرائط عسكرية تتسم بطابع السرية، وبلوائح ومعلومات تتعلق بكل قطاعات الجيش اللبناني، وبإحداثيات ومعلومات عن الجسور، والانفجارات التي حدثت في لبنان، والهبات المقدمة للجيش اللبناني، وملفات الدورات العسكرية، وتجهيزات البنية التنظيمية للجيش."

وفي أواخر مارس/ أذار الماضي، أعلن الجيش اللبناني أن الاستخبارات العسكرية تمكنت من كشف شبكة تجسس تعمل لحساب "الموساد" الإسرائيلي، تضم عضوين أساسيين، اعترفا بأنهما كانوا وراء العديد من عمليات الاغتيال التي وقعت في لبنان وسوريا مؤخراً، والتي يُعتقد أن من بينها عملية اغتيال القيادي في حزب الله، عماد مغنية.(التفاصيل)

http://arabic.cnn.com/2010/middle_east/5/7/lebanon.israel/index.html

1004
واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قدم سياسيون أمريكيون مشروع قانون في الكونغرس، للمطالبة بسحب الجنسية من أي أمريكي يتهم بعمليات إرهابية أو بالاتصال بتنظيمات متشددة، مثل القاعدة، وذلك في أعقاب الهجمات التي يشنها أمريكيون ومجنسون من أصول أجنبية في البلاد، وآخرها محاولة تفجير سيارة في ساحة تايمز سكوير بنيويورك التي اتهم فيها أمريكي من أصل باكستاني.

والمشروع مدعوم من السيناتور اليميني، جو ليبرمان وزميله الجمهوري سكوت براون، كما وافق نواب في البرلمان على عرضه أمام زملائهم، وعلق ليبرمان على الخطوة بالقول: "لدى أعداء أمريكا اليوم تصميم على قتل الأمريكيين الأبرياء أكثر من النازيين والفاشيين، وهم يعملون ضد منظمات تخطط لضرب الولايات المتحدة من داخلها وخارجها."

ورأى ليبرمان أن المشروع لا يتجاوز إضافة بعض التعديلات إلى قانون الجنسية الأمريكية الصادر عام 1940، والذي يحدد سبع حالات لفقدان الجنسية، بينها الخدمة في صفوف القوات المسلحة لدول معادية في حالة حرب مع أمريكا، والتخلي الطوعي عن الجنسية في حالة الحرب أو ارتكاب الخيانة العظمى.

وقال ليبرمان أن انضمام أمريكيين إلى منظمات إرهابية يماثل تخليهم الطوعي عن الجنسية، ولدى سؤاله عمّا إذا كان ذلك يتطلب اعترافاً من المتهمين بذلك ذكر ليبرمان أن الأمر قد يتم عبر معلومات تجمعها وزارة الخارجية، وفي هذه الحالة يعود المجنسون إلى جنسيتهم الأصلية، أو يصبحون دون جنسية إن كان من أصول أمريكية خالصة.

أما براون فقال إن القانون القديم لم يتطرق لحالة الإرهاب الذي لم يكن موجوداً في ذلك الحين، وأضاف: "هذا المشروع يظهر أن الحرب بات لها طبيعة جديدة."

ولاقى الشروع معارضة السيناتور تشاك شومر، الذي قال الناطق باسمه، براين فالون، إن الخطوة: "غير فعالة وقد تتناقض مع الدستور."

أما رئيسة الكونغرس، نانسي بيلوسي، وهي من الحزب الديمقراطي، فقالت إنها "معجبة بروحية المشروع" ولكنها بحاجة للحصول على المزيد من التوضيحات حول الأسباب الموجبة له.

وفي الشق القانوني، قال ستيفان فلاديك، وهو بروفسور في كلية القانون بجامعة واشنطن إن الأمر الخطير في المشروع يتمثل في غموض مصطلح "دعم الإرهاب" الذي قد يفسّر على نطاق واسع.


يذكر أن الكونغرس سبق أن رفض مشاريع قوانين مماثلة، تحد من العلاقة بين الحاصل على الجنسية الأمريكية ووطنه الأم، ومنها رفض اقتراح قُدّم عام 2005، ينص على اعتبار تصويت المجنسين في انتخابات تجري بدولهم الأصلية جنحة يعاقب عليها القانون.

ومن المعروف وجود عدد من الشخصيات الأساسية والثانوية الأمريكية التي تنشط ضمن تنظيم القاعدة، بينها الشيخ اليمني الأصل، أنور العولقي، والمسؤول الإعلامي للقاعدة، آدم غادن، إلى جانب عدد من المتهمين بالارتباط بهجمات، مثل الصومالي الأصل شريف موبلي، وهو عنصر بالقاعدة عمل بمنشآت نووية أمريكية، وفيصل شاهزاد، المشتبه بمحاولة تفجير سيارة في نيويورك.

http://arabic.cnn.com/2010/world/5/8/terrorism.act/index.html

1005
عاشت الايادي على الخبر

1007
هههههه عاشت الايادي على الخبر

1008
عاشت الايادي على الخبر

1009
عاشت الايادي على الخبر

1011
اي لعد طلاب اش راح يسون عاشت الايادي على الخبر

1013
عاشت الايادي على الخبر

1014
لندن : كشفت شركة "فيرجين أتلانتيك" التى تتخذ من بريطانيا مقرا لها عن طائرة جديدة قادرة على الغوص في الماء، بحيث يصبح مجالها الجوي الحياة البحرية .

وأوضح الملياردير البريطاني "ريتشارد برانسون" مؤسس الشركة أن الطائرة ستشيد بتقنية الطائرة النفاثة، وسوف تصل إلى أعماق تبلغ 11 كيلومتراً تحت سطح المياه عند محيط الباسفيك بأخدود ماريانا، وهى أعمق نقطة بالقشرة الأرضية .

من جهة أخرى كشفت "فيرجين أتلانتيك" أيضا الستار عن الصاروخ المجنح "سبيس شيب تو" المخصص لسياحة الفضاء، حيث من المتوقع إنطلاق أولى رحلاته عام 2011، من ميناء فضائي قيد التشييد .

وتستغرق الرحلة التى ستنطلق من ميناء في "نيومكسيكو" ساعتين ونصف الساعة، وينتظر ان يعيش الركاب حوالي خمس دقائق منها في حالة انعدام

http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2793.htm

1015
شكرا على الخبر

1016
القدس العربي - قضى رجل في مدينة بوكا راتون في ولاية فلوريدا الأمريكية بعدما تلقى لكمة في رأسه عندما قال لأحد الغرباء انه لا يملك سيجارة طلبها منه.

وأفادت صحيفة 'ذي ميامي هيرالد' الأمريكية ان ليسني أوليفيرا (26 سنة) كانا يمشي مع أحد الأصدقاء داخل ناد في وسط ميامي عندما اقترب منه رجل وطلب منه سيجارة.

وأكد الرجلان انهما لا يملكان سجائر وتابعا السير عندما اقترب رجل غريب من أوليفيرا ولكمه في رأسه فوقع أرضاً وصدم رأسه فنقل إلى المستشفى حيث أعلنت وفاته.

5/7/2010

http://www6.mashy.com/newsroom/accidents/newslist/-2__-2#aaRGnYPpb3ykk217hlQsnw

1017
مصمم روماني يعرض احذية ناطحة للسحاب

عرض المصمم الروماني ميهاي البو احدى تصميماته في بوخارست المعروف بمصمم الاحذية الروماني.

ويسعى مصمم الاحذية الروماني ميهاي البو لبلوغ ارتفاعات جديدة مع الكعوب بطول 12 انشا، وهي الاخيرة ضمن سلسلة من الاحذية الناطحة للسحاب من تصميم المهندس المعماري السابق بحيث تنسجم مع النزعة الدولية الجديدة لانتاج احذية ذات ارتفاعات غير معقولة.

http://www6.mashy.com/newsroom/light/newslist/-----193#FWAskrwqgRJYnjhh_jjZRw

1019
خطف وقتل صحافي كردي في شمال العراق

اربيل (العراق) (ا ف ب) - عثرت الشرطة ليل الاربعاء الخميس على جثة صحافي كردي لا يزال طالبا وكان خطف الثلاثاء في حرم جامعة اربيل (شمال)، بحسب ما افادت اسرته
ومسؤول كردي.
وووري زردشت عثمان (22 عاما) الذي يدرس الادب الانكليزي الخميس في اربيل من جانب عائلته. وقال مروان عبد الحميد العضو في الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه الرئيس العراقي جلال طالباني لوكالة فرانس برس "تلقيت اتصالا هاتفيا (الثلاثاء) يقول ان شخصا خطف في اربيل وقد ابلغنا الشرطة".
واضاف المسؤول الكردي ان "شرطة الموصل ابلغتنا قرابة منتصف الليل انها عثرت على جثة وبطاقة هوية تعود الى طالب"، مؤكدا ان الجثة كانت مقيدة اليدين وعليها اثار تعذيب. ولفت الى ان الصحافي قتل برصاصة في الراس.
ودانت منظمة مراسلون بلا حدود في بيان اغتيال عثمان بشدة، وقالت انه كان يعمل لحساب مجلة +اشتيمان+ الكردية (رسالة السلام) ونشرات الكترونية اخرى.
واضافت المنظمة "بحسب موقع اخباري كان يعمل لحسابه، اغتيل زردشت عثمان لانه كتب مقالا في اشتيمان حول عضو نافذ في حكومة كردستان العراق".
وتابعت "بالنسبة الى عائلة الصحافي واصدقائه، فان الصلة بين الخطف والانشطة الصحافية للطالب هي امر مؤكد"، داعية "حكومة كردستان العراق الى تقييم الوضع وضمان حماية الصحافيين".
واكدت مراسلون بلا حدود ان عثمان هو ثاني صحافي يقتل في كردستان العراق بعد سوران ماما هاما (23 عاما) الذي قتل في 21 تموز/يوليو 2008 بالرصاص داخل منزله.

http://news.maktoob.com/article/3747916/%D8%AE%D8%B7%D9%81-%D9%88%D9%82%D8%AA%D9%84-%D8%B5%D8%AD%D8%A7%D9%81%D9%8A-%D9%83%D8%B1%D8%AF%D9%8A-%D9%81%D9%8A-%D8%B4%D9%85%D8%A7%D9%84

1020
ختفاء كارثي للنحل في العالم

أشارت صحيفة ذي أوبزيرفر البريطانية إلى ما وصفته بالمخاطر الكبيرة التي تهدد المحاصيل في الولايات المتحدة ودول العالم في ظل اختفاء خلايا النحل بمعدلات كارثية، وذلك وسط ذهول وحيرة العلماء وعدم القدرة على معرفة الأسباب الكامنة وراء الظاهرة.

وأوضحت أن هناك أدلة ومؤشرات تثير القلق بشأن اضمحلال واختفاء أعداد من خلايا نحل العسل في الولايات المتحدة للسنة الرابعة على التوالي، حيث فقدت البلاد أكثر من ثلثي الخلايا التي لم تستطع مقاومة فصل الشتاء.

وبدأت خلايا النحل في الولايات المتحدة الاختفاء بمئات الأولوف مع بداية 2006 حيث استمرت الظاهرة ليختفي أكثر من ثلاثة ملايين خلية في البلاد ومليارات الخلايا في العالم.

ويقول مراقبو خلايا النحل في الولايات المتحدة إنه وفقا للإحصائية السنوية التي يعدونها بالاشتراك مع دائرة البحوث الزراعية التابعة للحكومة فإن ما يقرب من 34% من الخلايا في البلاد اختفى في فصل الشتاء الماضي.

يعتمد الإنسان في غذائه على  النحل بشكل كبير (رويترز-أرشيف)
التهديد الجاد
ويشكل الانهيار الكبير في أعداد نحل العسل في العالم تهديدا جادا للمحاصيل الزراعية، في ظل معرفة أن ثلث ما يأكله الإنسان يعتمد على النحل الذي يسهم بحوالي 26 مليار دولار في الاقتصاد العالمي.

وبينما يبدو أن الخبراء غير قادرين على معرفة الأسباب الحقيقية الكامنة وراء اختفاء النحل بهذه الأعداد الهائلة في العالم، يرجح البعض عوامل محتملة تتراوح بين أثر الطفيليات وماصات الدماء والعدوى الفيروسية والبكتيرية والمبيدات الحشرية وسوء التغذية الناتجة عن الأساليب المتبعة في الزراعة المكثفة.

ووسط حيرة العلماء في هذه الظاهرة المربكة، مضت ذي أوبزيرفر إلى أنهم صبغوها باسم "متلازمة ماري سيليست"، في إشارة إلى السفينة التي عثر عليها عام 1872 مهجورة في المحيط الأطلسي وهي بكامل تجهيزاتها باستثناء الركاب الذين اكتنف الغموض مصيرهم وأثرهم باستثناء أمتعتهم الشخصية.

من جانبها ترى المنظمة العالمية للصحة الحيوانية ومقرها في باريس أن السبب الوحيد وراء اختفاء النحل يعود إلى سوء استخدام المبيدات الحشرية في الزراعة بالعالم.


ومضت المنظمة في تقرير أصدرته الأسبوع الماضي إلى أن هذه المبيدات تؤدي إلى الإضرار بصحة النحل وتجعله عرضة للإصابة بأمراض مختلفة.

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/E230B233-5528-41AF-9000-006D90EC7C84.htm

1021
الانتخابات البريطانية: المحافظون يحرزون أكبر عدد من مقاعد البرلمان دون أغلبية مطلقة


تشير نتائج الانتخابات البريطانية بعد فرز معظم الأصوات إلى حصول حزب المحافظين على أكبر عدد من مقاعد البرلمان، لكنه لم يحقق بعد الأغلبية المطلقة.

إذ تشير آخر النتائج إلى حصول الحزب على نحو ستة وثلاثين بالمائة من أصوات الناخبين. لكن يبدو، حتى الساعات الاولى من صباح الجمعة، أن الدلائل مستقرة على نتيجة نهائية غير حاسمة وهذا ما أكدته تصريحات رؤساء الاحزاب الرئيسية الثلاثة إثر اعلان فوزهم في دوائرهم.

فقد قال زعيم حزب المحافظين ديفيد كاميرون إنه "من الواضح أن حكومة العمال خسرت التفويض لتحكم"، لكنه لم يعلن فوز حزبه بالانتخابات.

أما حزب الديموقراطيين الأحرار، الذي حظي زعيمه نك كليج بشهرة واسعة في المناظرات التلفزيونية، فلم يحقق النتائج المأمولة ومازال نصيبه من المقاعد حتى الآن أقل مما كان عليه في الانتخابات الأخيرة.

أما رئيس الوزراء زعيم حزب العمال جوردون براون فقد قال في كلمته عقب إعلان فوزه في دائرته باسكتلندا إنه ملتزم بان تكون هناك حكومة قوية أيا كانت نتائج الانتخابات النهائية.

وعدد براون إنجازات حكومته فيما فسره البعض على أنه اعتراف منه بنهاية فترة حكم حزبه.

وفي حالة عدم حصول أي حزب على أغلبية مطلقة، يعطي العرف الدستوري في بريطانيا لرئيس الوزراء المنتهية ولايته الحق في التحالف مع القوى السياسية الأخرى لتشكيل الحكومة، وفي حال عجزه عن ذلك، يفتح الباب أمام الحزب الحاصل عل

العدد الأكبر من المقاعد.
ناخبة تدلي بصوتها في أحد مراكز الاقتراع

تعتبر انتخابات 2010 الأكثر تنافسا منذ عام 1992

وجاء في تصريح من مقر رئيس الحكومة بلندن أن براون قد يحاول تشكيل ائتلاف يحكم البلاد في حال فشل أي من الاحزاب الرئيسية الثلاثة بالفوز باغلبية مطلقة.

وشهدت الانتخابات أيضا فوز حزب الخضر بأول مقعد له في مجلس العموم عن مدينة برايتون الساحلية فيما خسر زعيم الحزب القومي البريطاني اليميني نيك جريفين لصالح مرشحة حزب العمال في دائرته الانتخابية.

ويقول عامر سلطان مراسل بي بي سي في مقر حزب العمال إنه رغم أن النتائج المعلنة حتى الثالثة صباحا بتوقيت لندن تشير لتقدم المحافظين فان المزاج العام في مقر العمال متفائل للغاية بامكانية تحقيق مكاسب اكبر في المحصلة النهائية.

وزار ألستر كامبل، أحد أبرز أعضاء الحزب ومدير الاتصالات السابق في مكتب رئيس الوزراء السابق توني بلير، المقر معربا عن ثقته في أن المحافظين لن يحصلوا على الأغلبية المطلوبة.

واتهم كامبل وسائل الاعلام بالانحياز ضد جوردن براون زعيم حزب العمال وعندما أعلن فوز صديق خان عضو حزب العمال ووزير الدولة للنقل تعالت اصوات العاملين بمقر العمال بالصياح.
استطلاع

وتشير آخر استطلاعات الرأي للناخبين في نهاية التصويت إلى أن حزب المحافظين المعارض سيحصل على 306 مقاعد في البرلمان أي 95 مقعدا إضافيا عما حققه في انتخابات عام 2005.

أما حزب العمال الحاكم فسيحصل وفقا لهذا الاستطلاع على 262 مقعدا خاسرا 87 مقعدا، أما الديمقراطيون الاحرار فقد يحصلون على 55 مقعدا مقابل 63 كانوا قد حصلوا عليها عام 2005.

وتشير هذه الاستطلاعات الى تحقق التوقعات بأن أيا من الحزبين الرئيسيين لن يتمكن من تشكيل حكومة دون الاستعانة بحزب الديمقراطيين الاحرار الذي يتزعمه نك كليج.
ديفيد كاميرون زعيم حزب المحافظين

قال كاميرون إن حكومة محافظة ستمنح "الأمل والتغيير"

يشار إلى أن هذه الاستطلاعات شملت 18 ألف ناخب وأنها تتضمن نسبة خطأ محدودة.

كما يذكر ان آلاف الناخبين البريطانيين أدلوا بأصواتهم بواسطة البريد وأن هذه الأصوات غير محتسبة في استطلاعات الرأي التي صدرت مساء الخميس.

وكان اكثر من 12 ألف ناخب قد أدلوا بأصواتهم بواسطة البريد في انتخابات عام 2005.

وكان ملايين الناخبين البريطانيين اقد ادلوا بأصواتهم الخميس فيما يعتقد أنها أكثر الانتخابات تنافسا منذ عام 1992.

وصوت المقترعون لاختيار نواب البرلمان إضافة إلى ممثلي المجالس البلدية في 164 سلطة محلية في انجلترا.

وجرت الانتخابات العامة في 649 دائرة انتخابية تنافس فيها أكثر من 4100 مرشح.

http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnews/2010/05/100506_bk_uk_elections_exitpolls.shtml

1022
الزيت المتسرب يصل سواحل أميركا

 النفط المتسرب يغطي مساحة واسعة من مياه خليج المكسيك (الفرنسية)

وصلت أول كمية من النفط المتسرب في خليج المكسيك إلى جزيرة قبالة سواحل ولاية لويزيانا الأميركية، وسط تحذيرات من وقوع كارثة مشابهة في البحر المتوسط.

وقال مسؤول في الإدارة الوطنية الأميركية للمحيطات والغلاف الجوي "هناك نفط في كل أنحاء جزر شاندلير، وهذا هو الزيت الوحيد على الخط الساحلي الذي أمكننا اكتشافه".
 
وأوضحت شركة بريتش بتروليوم التي تدير بئر النفط -التي شهدت الحادث المتسبب في التسرب- أنه قد تأكد رؤية أول طبقة زيتية رقيقة في جزيرة فريماسون عند الطرف الجنوبي لجزر شاندلور قبالة لويزيانا بعد أكثر من أسبوع من بدء تسرب النفط إلى خليج المكسيك.
 
وأعرب مسؤولون أميركيون عن أملهم في أن يتمكن "قٌمع احتواء" مصنوع من الصلب -سيقوم أفراد من الشركة بإنزاله إلى مياه خليج المكسيك- من السيطرة على النفط المتسرب.
 
وصمم قمع الاحتواء الذي يصل وزنه إلى نحو مائة طن للسيطرة على النفط ومن ثم ضخه إلى السطح وتجميعه. وتم استخدام جهاز مماثل في آبار ضحلة خلال إعصار كاترينا.
 
وبعد أسبوعين من انفجار منصة النفط ديب ووت ثم غرقها في النهاية، ما زالت شركة بريتش بتروليوم تحاول وقف التسرب من مصدرين في رأس البئر في قاع الخليج على عمق 1500 متر تحت سطح البحر، وذلك بعد سد مصدر ثالث في وقت سابق أول أمس الأربعاء.
 
استنفار أميركي للسيطرة على الكارثة (الفرنسية)
تحذيرات
وحذر كبير مسؤولي التشغيل في الشركة دوج ساتلز الأربعاء من إنزال ما وصفه بأنه حاوية معدنية كبيرة إلى قاع البحر لم يتم من قبل بهذا العمق.
 
وسيتعين إنزال الحاوية من السفينة التي تنقلها إلى قاع البحر عبر التيارات المائية العميقة، كما يجري تجهيز قمع ثان لاحتواء المصدر المتبقي للتسريب.
 
ويقدر معدل التسرب حاليا بحوالي خمسة آلاف برميل يوميا، ولكن ساتلز أكد أنه في "أسوأ الاحتمالات" فإن كمية النفط المتسرب يمكن أن تصل إلى ستين ألف برميل يوميا وذلك إذا أزيلت جميع المعدات بما فيها رأس البئر الحالية.
 
وكانت منصة ديب ووتر هورايزون التي تشغلها الشركة قد انفجرت يوم 20 أبريل/ نيسان الماضي مما تسبب في فقد 11عاملا اعتبروا في عداد القتلى، ولم ينجح صمام الأمان بهذه المنصة في أن يغلق آليا بما يمنع انفجار البئر.
 
وقالت وزيرة الأمن الداخلي جانيت نابوليتانو أمس إنه تظل هناك إمكانية لأن تتحول بقعة النفط إلى "كارثة بيئية غير مسبوقة". وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما قد وصف البقعة النفطية بأنها تمثل كارثة بيئية غير مسبوقة, وحمل مسؤولية تعويض المتضررين منها لشركة بريتش بتروليوم، كما تعهد ببذل كل الجهود الممكنة لوقف التسرب.

مخاوف متوسطية
وامتدت المخاوف إلى حوض البحر الأبيض المتوسط، وحذرت مجموعة "أوشينا" المعنية بقضايا البيئة من أن البحر المتوسط قد يصبح مثل خليج المكسيك، حيث تسببت بئر نفطية منفجرة بقذف النفط الخام في مياه البحر.
 
وأعلنت "أوشينا" من العاصمة الإسبانية مدريد أمس أن العديد من دول البحر المتوسط تمنح تراخيص جديدة لاستغلال النفط في البحر المتوسط الذي يعتبر بالفعل أكثر البحار تلوثا في العالم.
 
وطبقا لأرقام طرحتها المجموعة، فإن إيطاليا لديها بالفعل 66 بئرا نفطية نشطة، معظمها في البحر الأدرياتيكي وجنوب وغرب صقلية، وتخطط لفتح 24 بئرا أخرى على الأقل.
 
وأوضحت "أوشينا" أن مصر وتونس وليبيا ومالطا وكرواتيا تخطط أيضا لحفر آبار نفط بحرية جديدة، بينما تستعد إسبانيا لمنح تراخيص تنقيب جديدة عن النفط والغاز قبالة سواحلها الشرقية والجنوبية.
 
وقالت "إن مثل هذه السياسات تجاهلت العواقب الخطيرة للتسرب النفطي مثل ما حدث في خليج المكسيك" داعية الحكومات إلى تعزيز تنمية موارد الطاقة المتجددة.
المصدر:    الجزيرة

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/CEFC7ABB-45F8-40DB-A5B4-6F8BEC38689B.htm

1023
من بين كثير من قائمة المحظورات التي فرضتها حركة طالبان إبان حكمها لأفغانستان، كانت الموسيقى، بعد أن اعتبرتها من المحرمات، لكن مع تضاؤل نفوذ الحركة.،عادت الموسيقى لتصدح على أيدي أعضاء فرقة "أحلام كابول."

و"أحلام كابول،" هي مجموعة من الشبان الذين شكلوا فرقة لموسيقى الروك، يعتقد بأنها الوحيدة في البلاد، ويتشاركون شغفهم لأغاني فرق كبيرة مثل "كوليد بلاي،" و"أويسس،" و"البيتلز."

وينتمي أعضاء الفرقة لمناطق مختلفة من أفغانستان، ومنهم من عاش في دول مجاورة مثل إيران وأوزبكستان، وباكستان، ومنهم أيضا من يتحدث ست لغات، لكنهم قرروا أن يغنوا بالإنجليزية، لتجنب إثارة الجدل، ولأسباب أخرى.

ويقول عازف الغيتار في الفرقة أحمد صديق إنهم يريدون الوصول إلى شرائح أكبر لذلك اختاروا الغناء بالإنجليزية، ويضيف "نحن نتطلع إلى أهداف كبيرة وطموحة، والغناء بلغتنا المحلية قد يحد من ذلك الطموح، لأننا نريد جمهورا أكبر."

ويرى صديق أن جزءا من مهمته ورفاقه هو إظهار وجه آخر لأفغانستان أمام العالم، موضحا أن "الناس يعتقدون أن أفغانستان بلد مليء بالحروب والعمليات الانتحارية، لكننا نريد أن نريهم الصورة المغايرة."

والصورة تلك تظهر عبر أغان عن الحب والصداقة وهموم المراهقين، وغيرها من المواضيع التقليدية لأغاني الروك، إلى جانب آمال الشبان في تغيير وضع بلادهم.

وبالطبع ليس ثمة تاريخ لموسيقى الروك في أفغانستان، لذا فإن هؤلاء الشبان معروفون بشكل أكبر خارج بلادهم، أو قراهم، لكن فرقة "أحلام كابول،" تسعى لتغيير ذلك.

ويقول أحد أعضاء الفرقة "في البداية علينا أن نحمل الناس هنا على أن يتقبلوا ما نفعله، لأنهم لم يعتادوا على هذا النوع من الموسيقى، ولكن ما أن يسمعوننا، فإننا نتأمل أن يعجبوا بما نفعله."

ويتعين على الشبان في الفرقة أن يفعلوا كل شيء بأنفسهم نظرا إلى أن صناعة الموسيقى غير متطورة في أفغانستان، وهو ما دفع مدير الفرقة والمغني الرئيسي فيها للسفر إلى أوزبكستان لوضع اللمسات النهائية على ألبوم جديد.

لكن ليس ذلك ما يبعث على القلق، بل إن الهم الحقيقي هو مسلحو طالبان الذين ما زالوا يسيطرون على أجزاء من البلاد.


وعن ذلك يقول صديق "نعم.. أنا قلق من ذلك، كلنا قلقون من طالبان.. فإنهم إن عرفوا أننا نعزف هذا النوع من الموسيقى، فأنا متأكد من أنهم سيهددوننا."

ويضيف "نأمل في أن نمثل بلادنا من خلال الموسيقى التي نقدمها.. ونأمل أم نشارك في بضع مهرجانات، وربما نوقع عقدا مع إحدى الشركات.. وربما نفوز بجوائز غرامي."

http://arabic.cnn.com/2010/entertainment/5/6/Rock.band/index.html

1024
نذار كاذب يؤخر إقلاع طائرة إماراتية بنيويورك

تسبب إنذار كاذب في تأخير إقلاع طائرة رحلة تابعة لشركة "طيران الإمارات" من مطار "جون كينيدي" في مدينة نيويورك الأمريكية، بعدما طلبت سلطات أمن المطار إعادة الطائرة إلى بوابة صعود الركاب، وإنزالهم للتأكد من هوياتهم مرة أخرى.

وأكد مسؤول رفيع في طيران الإمارات لـCNN أن طائرة الرحلة EK 204 كانت تستعد للإقلاع في طريقها إلى دبي، عندما طلبت السلطات الأمنية إعادتها للبوابة، ورجح أن هذا الإجراء جاء بسبب اشتباه أمن المطار في عدد من الركاب، لتشابه أسمائهم مع آخرين ربما يكونوا مدرجين بقائمة الممنوعين من السفر جواً.

وقال المصدر إنه تم إنزال الركاب وقامت الأجهزة الأمنية بالتحقق من هوياتهم قبل أن تسمح لهم بالصعود إلى الطائرة مرة أخرى، فيما أكدت وكالة اتحادية أمريكية أن الأمر لم يكن إلا "بلاغ كاذب."

وقالت إدارة حماية الحدود والجمارك CBP إنه "بحلول ظهر اليوم (الخميس) وجهت إدارة حماية الحدود والجمارك طائرة الخطوط الإماراتية رقم 204 المتجهة إلى دبي، للعودة إلى بوابة الركاب، بعد تشابه اسم أحد الركاب مع آخر
ضمن قائمة الممنوعين من السفروأضافت الإدارة في بيان، أصدرته عقب الواقعة، أنه "بعد التأكد من هوية الراكب، والت

الراكب، والتحقق من أنه ليس الشخص المطلوب، تم السماح له بالعودة إلى الطائرة، كما تم منح الإذن للطائرة بالإقلاع."

وبحسب جدول الرحلات في مطاري "جون كينيدي" و"دبي الدولي"، فإن طائرة الرحلة EK 204 كان من المقرر أن تقلع الساعة 11:38 صباحاً، بتوقيت الساحل الأمريكي الشرقي، على أن تصل إلى مطار الإمارة الخليجية في 8:54 من صباح اليوم التالي، في رحلة تستغرق 14 ساعة و36 دقيقة.

وفي وقت سابق الخميس، قامت السلطات الأمريكية بإخلاء أحد المطارات الكبرى في ولاية واشنطن، بعد العثور على حقيبة "مشبوهة"، كما أغلقت أحد الجسور الرئيسية في مدينة نيويورك، بعد العثور على سيارة "مهجورة"، أفاد بعض الشهود بتسرب الوقود منها.(المزيد)

تأتي هذه الأحداث في وقت استنفرت فيه مدينة نيويورك إثر العثور على سيارة مفخخة رباعية الدفع في ميدان "تايمز سكوير" بمانهاتن، تبين لاحقاً أن أمريكيا من أصل باكستاني، يدعى فيصل شاهزاد، كان قد تركها لتنفجر.


واعتقلت السلطات الأمنية شاهزاد بينما كان في طائرة تابعة لطيران الإمارات، كانت في طريقها إلى دبي، وتبين أن المشتبه به قد حجز تذكرة إلى باكستان، مروراً بمطار دبي.

وذكرت مصادر أن شاهزاد اعترف بأنه مسؤول شخصياً عن محاولة التفجير الفاشلة، فيما تبرأت حركة طالبان من العملية، قائلة إنه لا علاقة لها بها.(لمزيد من التفاصيل)

سي ان ان

http://arabic.cnn.com/2010/world/5/6/emirates.newyork/index.html

1025
روسيا تفرج عن قراصنة الصوماليين لثغرات قانونية

أكدت مصادر عسكرية روسية الجمعة إطلاق سراح القراصنة الذين اختطفوا ناقلة النفط الروسية "جامعة موسكو" مشيرة إلى غياب آليات قانونية مناسبة لمعاقبتهم، ذلك أن القانون الدولي العام يخلو من بند يسمح بتعريض القراصنة للمسؤولية الجنائية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، المقدم ألكسي كوزنيتسوف، إنه "تقرر إخلاء سبيل القراصنة نتيجة "لثغرات في القانون الدولي"، وفقاً لوكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء.

وقالت الوكالة إن بحارة ناقلة النفط "موسكوفسكي اونيفيرسيتيت" أو "جامعة موسكو"، الروس تجنبوا الوقوع في أسر القراصنة، وأنقذوا بالتالي أنفسهم وشركة "نوفوشيب"، المالكة لسفينتهم، من دفع فدية كبيرة للقراصنة للإفراج عن السفينة وبحارتها، بفضل التقيد بالتعليمات الخاصة بمواجهة القراصنة.

وأضافت أنه عندما صعد القراصنة الصوماليون على متن ناقلة النفط "موسكوفسكي اونيفيرسيتيت" في خليج عدن، اختبأ بحارتها في غرفة الماكينات. ولم يتمكن المعتدون من فتح باب غرفة الماكينات المتين، ولم يتمكنوا بالتالي من فرض سيطرتهم على السفينة، فيما استمر قبطانها في السيطرة عليها منتظرا وصول مشاة البحرية من السفينة الحربية الروسية "المارشال شابوشينكوف" ليطردوا القراصنة.

وتم تحرير السفينة من القراصنة على أيدي البحارة العسكريين الروس الذين قتلوا قرصانا وألقوا القبض على 10 آخرين.

فقد قامت السفينة الحربية الروسية " المارشال شابوشنيكوف" بتحرير ناقلة النفط "جامعة موسكو" - التي ترفع العلم الليبيري ويقودها طاقم روسي يتكون من 23 بحاراً - من القراصنة، ولم يصب أفراد طاقم السفينة بالأذى، وتم اعتقال القراصنة.

وقال الرئيس الروسي، دميتري ميدفيديف، في اجتماع مع وزير الدفاع الروسي الخميس إن غياب الآليات القانونية المناسبة لمعاقبة القراصنة "يوجب علينا التعامل مع القراصنة بالطريقة التي اتبعها آباؤنا وأجدادنا عندما واجهوا القراصنة."

وبالنسبة للقراصنة الذين تم القبض عليهم على متن ناقلة النفط "جامعة موسكو، فقد تم تجريدهم من سلاحهم وإنزالهم في زورق يخلو من أدوات ملاحة وقيادة.. وبعد مرور ما يقارب الساعة اختفى هذا الزورق من على شاشة الرادار.

سي ان ان

http://arabic.cnn.com/2010/middle_east/5/7/somali.pirates_free/index.html

1026
القانون اللبناني يحظر على النساء الشورت و"المايوه" المثير

حفل القانون اللبناني بنصوص تعود إلى عقود مضت بعضها مثير للضحك وغير قابل للتطبيق مثل القوانين التي تحظر على النساء ارتداء الشورت، وبعضها مثير للصدمة، لاسيما في ما يتعلق بالروابط العائلية.

ويقول القاضي جون قزي "بعض القوانين لم تعدل منذ عشرات السنين، وكأن شيئاً لم يتغير" في لبنان والعالم، في إشارة الى نصوص مستوحاة من القانون العثماني او من القانون المدني الفرنسي خلال فترة الانتداب على لبنان (1920-1943).

ولو تم تطبيق القانون بحذافيره، لوجدت آلاف النساء في لبنان أنفسهن معرضات لدفع غرامة لمجرد أنهن يرتدين الشورت، إذ إن الشورت ممنوع بموجب "قانون جزائي خاص" يعود الى عام 1941 وينصّ على تطبيقه في "الدول الخاضعة للانتداب الفرنسي"، أي لبنان وسوريا، وهو انتداب انتهى منذ بداية الأربعينات.

وينصّ القانون نفسه على وجوب عدم ارتداء "لباس سباحة مثير"، في وقت تعج شواطئ لبنان خلال فصل الصيف بآلاف النساء اللواتي يرتدين كل أنواع المايوهات المثيرة التي تكشف الكثير من المفاتن.

أما أكثر ما يثير الضحك في النص فهو أن الغرامة المحددة للمرأة التي تنتهك هذا القانون تبلغ 250 ليرة لبنانية-سورية، وهي عملة لم تعد موجودة منذ استقلال البلدين.
ويقول النائب عضو اللجنة البرلمانية للإدارة والعدل غسان مخيبر إن مثل هذا القانون "يصدم البعض، إلا أن أشخاصاً محافظين قد لا تكون لهم ردة الفعل ذاتها. كل شيء نسبي".

ولا شك أن العديد من القوانين والتشريعات اللبنانية مستوحاة من القانون الفرنسي، إلا أن هذا لا يفسر لماذا لاتزال بعض المواد العائدة الى تاريخ الانتداب تحمل أسماء المفوضين السامين الفرنسيين الذين أصدروها في حينه، بينما حصل لبنان على الاستقلال قبل 67 عاماً.

ويمكن لمتصفح بعض النصوص القانونية المعتمدة أن يرى حتى اليوم في أعلاها حرفي "ل ر"، وهما الحرفان اللذان يشيران إلى كلمتي "لوا" (قوانين) و"ريغلومان" (أنظمة) الفرنسيتين.

ومن القوانين التي يمكن أن توصف بالبالية "قانون القيمومة"، أو نظام الوصاية لمساعدة فرد عاجز على مستوى القدرات العقلية في العائلة.

ولم يدخل المشرعون بعد على هذا القانون عبارات مثل "الزهايمر" أو "كوما" أو "باركينسون"، ما يضطر القاضي الى إصدار قرار يصف مريض الباركنسون أو الزهايمر أو الذي يعاني من غيبوبة، بـ"المجنون" أو "المعتوه"، وهما كلمتان كانتا تستخدمان في العهد العثماني، ليتمكن من تحديد قيّم على أملاكه.

ويتساءل قزي "هل يمكن استخدام مثل هذه الكلمات في القرن الواحد والعشرين؟ إنه تجاهل كلي لتطور العلم".

ويقرّ مخيبر بأن "البرلمان يحتاج أحياناً إلى ضغط سياسي في الغالب لتحريك الأمور".

ويتحدث المحامي بول مرقص، رئيس مكتب "جوستيسيا" للاستشارات القانونية، عن "نوع من الكسل" في الإصلاح التشريعي، علماً بأن ورشة تشريعية إصلاحية كبرى بدأت بعد انتهاء الحرب الأهلية (1975-1990).
ويستنكر رجال القانون خصوصاً النصوص البالية على صعيد الأحوال الشخصية التي تتولاها إجمالاً المحاكم الدينية التابعة للطوائف الـ18 في البلد، وبينها قانون عثماني صادر عام 1917 تستوحى منه بعض المحاكم الشرعية الإسلامية قراراتها.

ويتوقف قزي عند قانون يعترف بالزواج المدني إنما يحظر عقده على الأراضي اللبنانية.

وبموجب هذا القانون يحكم القاضي، بحسب قزي، واضع كتاب "القاضي اللبناني في مواجهة قوانين العالم"، في حال حصول خلافات بين شخصين متزوجين مدنياً ويسعيان الى الطلاق في لبنان، "باسم الشعب اللبناني واستناداً إلى القانون القبرصي أو الفرنسي أو السويدي أو غيره"، بحسب الدولة التي عقد فيها الزواج أساساً.

ويحظر القانون الجزائي على المرأة إعطاء الجنسية لأولادها. أما المرأة التي تقدم على خيانة زوجية فمعرضة للسجن لمدة سنتين. ولا يسري هذا القانون على الرجل.

وتتوقف الملاحقة القانونية في حق المغتصب إذا وافق على الزواج من ضحيته، بينما يمكن لمرتكب جريمة شرف أن يستفيد من "أسباب تخفيفية".

ويقول قزي "القانون القديم مثل دواء انتهت مدة صلاحيته، وبعد تاريخ معين يصبح مضراً. وهكذا القانون.. بعد انتهاء مدة صلاحيته يصبح ظالماً".

ويمكن لتطبيقات القانون أن تخرج عن المنطق. ويروي مرقص أن أحد القضاة وعملاً بقانون يحظر على اللبنانيين التجول من دون بطاقة هويتهم، فرض عقوبة على أشخاص لم يكونوا يحملون بطاقاتهم خلال وجودهم على الشاطئ بملابس البحر. إنه تطبيق أعمى للقانون".

غير أن المناضلين من أجل تصحيح النصوص وإصلاح القوانين لا يفقدون الأمل.

فقد نجح قزي قبل سنة في انتزاع قرار من السلطات المعنية باستصدار سجلات عدلية للنساء بصيغة المؤنث، بعد أن رفض القبول بسجل عدلي لموكلة له يحمل عبارة "لا حكم عليه" بدلاً من "لا حكم عليها". وأهدى هذا الانجاز في حينه لابنته.

وتم قبل سنوات حذف المذهب عن بطاقة الهوية. كما حذفت كلمة "لقيط" من اللغة القانونية المستخدمة. وتم تعديل قانون بشكل بات يتيح للنساء فتح حسابات مصرفية لمصلحة أولادهن، في وقت كان هذا الحق حكراً على الآباء فقط.

http://www.dhkat.com/articles/readnews--6--5101.php

1027
إغتال مسلحون مجهولون صباح الاربعاء 5 مايو الشيخ عبد الجليل الفهداوي النائب الأول لرئيس مجلس علماء العراق وامام وخطيب جامع الاخوة الصالحين مع حارسه الشخصي في منطقة العامرية غربي بغداد .

وأفادت مصادر إن مسلحين مجهولين اطلقوا النار من اسلحة كاتمة للصوت على الفهداوي وحارسه، عندما كانا يهمان بفتح باب الجامع.

واضاف المصدر ان المهاجمين فروا الى جهة مجهولة بعد عملية الاغتيال، مشيرا الى إن القوات الامنية فرضت طوقا حول مكان الحادث وبدأت حملة تفتيش بحثا عن المنفذين.

يذكر ان الشيخ الفهداوي من أساتذة الجامعة الاسلامية في بغداد وكان اماما وخطيبا لجامع فخري شنشل في حي الجهاد غربي بغداد .

http://www6.mashy.com/newsroom/arab_news/--------775#ufBSqx_-Jt41-f-5qyd_3g

1028
القدس العربي - تقيم إيطاليا أول معرض للطلاق يقدم خدمات مثل الإرشاد ونصائح الجمال لعدد متزايد من الأزواج المنفصلين في الدولة الكاثوليكية.

وقال المنظمون إن المعرض الذي سيقام في ميلانو في الثامن والتاسع من مايو يهدف الى مساعدة الأزواج المطلقين على بدء حياة جديدة أكثر سعادة.

وقال فرانكو زانيتي صاحب فكرة المعرض لرويترز 'الابتسامة مفتاح هذا المعرض الذي يقدم أيضا النصيحة الجادة العملية لمواقف غالبا ما تكون دراماتيكية'.
وأضاف المنظمون أن الخدمات تتضمن تخطيط الطلاق والمساعدة في التصدي للتعقب ونصائح لتغيير المظهر.

وعلى غرار مبادرات شبيهة في الولايات المتحدة ودول أخرى في أوروبا سيكون بإمكان الزائرين الاشتراك في قوائم لهدايا الطلاق في محال بميلانو.

وتشير إحصاءات وكالة (إي.إس.ني.أيه.تي) الإيطالية للإحصاء الى ان أعداد الإيطاليين الذين يتقدمون بطلبات للحصول على الطلاق تتزايد كل عام.

وقالت الوكالة إن أكثر من 130 الف زوج حصلوا على الطلاق في إيطاليا عام 2007 بزيادة ثلاثة في المئة عن العام السابق.

وعلى الجانب الآخر هبطت نسبة الزواج إلى النصف تقريبا منذ عام 1972 لتصل إلى 246 ألف زيجة في عام 2008.

http://www6.mashy.com/newsroom/light/newslist/--36#DFRC7Wd5PxfJuHoMZx9mfA

1029
قفز على السرير فسقط من النافذة

القدس العربي - أعلنت الشرطة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية ان طفلاً في الثالثة من العمر كان يقفز على السرير عندما اصطدم بقوة بالنافذة وسقط من شقة العائلة دون أن يصاب بأذى.

ونقلت محطة 'كاي سي آر آيه' الأمريكية عن الشرطة في غرب سكرامنتو قولها ان الطفل كان يقفز على سرير في إحدى شقق 'ميدبروك' وخرج من النافذة وسقط على العشب تحت المبنى.

وأشارت إلى ان الطفل بكى كثيراً بعد الحادث، لكن الأطباء وجدوا انه لم يكن مصاباً.وأوضحت المحطة انه من غير الواضح ما إذا كان الصبي سقط من الطابق الأول أو الثاني من المبنى.

وذكرت الشرطة ان أية تهم لم توجه إلى والدي الطفل.

 القدس

http://www6.mashy.com/newsroom/light/newslist/------185#gaqVr_k7fLWDInBA-X_vpA

1030
القدس العربي - تصدرت أرملة ابن مؤسس سلسلة متاجر 'وول مارت' الأمريكية كريستي وولتون لائحة الأمهات الأكثر ثراءً في العالم التي نشرتها مجلة 'فوربس'، وشملت أغنى نساء العالم أمثال وريثة شركة 'لوريال' الفرنسية ليليان بتانكور ومؤلفة رواية 'هاري بوتر' البريطانية جي. كي. رولينغ.

وقدرت ثروة وولتون (55 عاماً) بـ22.5 مليار دولار ورثتها عن زوجها جون، ابن مؤسس سلسلة محلات 'وول مارت' الذي قتل في العام 2005 حين تحطمت طائرته الخاصة في وايومينغ الامريكية.

وحلت في المرتبة الثانية الفرنسية ليليان بتانكور(87 عاماً) وقدرت ثروتها بـ20 مليار دولار، وهي وريثة شركة 'لوريال' لمستحضرات التجميل التي أسسها والدها، وتشهد علاقة بتانكور بابنتها خلافات وصلت إلى المحاكم على خلفية تقديم الأم هدايا بقيمة مليار دولار إلى أحد أصدقائها.

القدس
http://www6.mashy.com/newsroom/light/newslist/---78#QvuKt_yhVlbBW9tF1xYuAA

1031
عاشت الايادي على الخبر

1032
عاشت الايادي على الخبر

1033
عاشت الايادي على الخبر

1034
عاشت الايادي على الخبر

1035
عاشت الايادي على الخبر

1037
عاطل وحلاق يعتديان جنسيا على فتاة متسولة بالزراعات بطنطا

 6:37:00 PM

مصراوى - خاص -  شهدت منطقة سيجر بأول طنطا قيام عاطلين مسجلين باصطحاب فتاة "متسولة" إلى الزراعات ومواقعتها جنسيا كرها عنها وفروا هاربين .

كان اللواء رمزي تعلب مدير امن الغربية قد إخطارا من  شرطة النجدة بقيام هبة .م 20 سنة مقيمة بقرية صفط الحرية مركز ايتاى البارود بمحافظة البحيرة بتقديم بلاغ اتهمت خلاله شخصين باصطحابها أثناء سيرها بشارع حافظ وهبي دائرة قسم اول طنطا الى الزراعات بمنطقة سيجر بأول  طنطا ومواقعتها جنسيا كرها عنها وفروا هاربين .

على الفور تم تشكيل فريق بحث قادة اللواء السيد جاد الحق مدير المباحث الجنائية والعميد رضا طبلية رئيس المباحث لكشف غموض الواقعة  أكدت تحريات الرائد احمد الغنيمى رئيس مباحث قسم أول طنطا ان وراء الحادث احمد .م 19 سنة عاطل مقيم بمنطقة ستوتة وعمرو.م 19 سنة حلاق مقيم بشارع ابوالهول، وتم ضبط المتهمين بعد ان أدلت الفتاة بأوصافهم واعترفوا بارتكاب الواقعة .

وبسؤال الفتاة أكدت أنها تركت منزل أسرتها منذ شهرين وتقوم بالتسول بالطريق العام بطنطا .

أخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق وتحرر المحضر رقم 7529 إداري قسم اول طنطا.

اقرأ أيضًا:

بسبب معاكسة الفتيات .. عاطل يقطع ساق وذراع طالب مما ادى الى وفاته

http://www.masrawy.com/News/Cases/General/2010/may/5/3atel.aspx

1038
لا حول ولا قوة الابالله عاشت الايادي على الخبر

1039
عاشت الايادي على الخبر

1040
جديد: حافلات للحب والتعارف في الدنمارك!

قامت شركة دنماركية في تجهيز باصاتها في كوبنهاغن بمقاعد مخصصة فقط للركاب الذين يرغبون في التعارف والانخراط في حديث ما، والذهاب إلى ابعد من ذلك إذا حصل بينهما تناغم وانسجام. فهذه الشركة فعلت شيء مميز في حافلاتها وذلك لأنه لا يمكن توقع ما قد يحصل ولا سيما إمكانية الوقوع في الحب من النظرة الأولى بين شخصين غريبين يركبان نفس الحافلة.
على هذا النحو قامت شركة "أريفا" بتغليف مقعدين محاذيين بالأحمر وتدوين كلمة "كايرليغيدسايدي" أي  (مقعد الحب) عليهما في كل حافلاتها وعددها 103 التي تجوب مسارات خمسة في العاصمة الدنماركية، على ما قال متحدث باسمها يدعى مارتن ويكس لوكالة فرانس برس.

وروى أن "بعض السائقين لاحظوا بعض الفتيات يضعن ابتسامة على محياهن وهن يجلسن في هذه المقاعد" على أمل الحصول على رفقة ممتعة خلال مدة الرحلة. وأضاف "لا يسعنا ضمان أن يلتقي المرء بالشخص المثالي الذي يبحث عنه. غير أننا نوفر للناس فرصة تبادل أطراف الحديث والابتسام أكثر من العادة فحسب وربما الفوز بقلب احدهم".

لاقت الخطوة التي تستمر أسبوعين مبدئيا، استحسان الركاب في الإجمال وفق بعض سائقي الباصات على ما قال ويكس. وبحسب ويكس أيضا لا تنحصر الفكرة بمجرد الوقوع في الغرام ذلك أنها تهدف إلى "استقطاب عدد اكبر من الركاب إلى حافلاتنا وإقناع أصحاب السيارات الوحيدين بترك سياراتهم في المرآب واختيار وسائل النقل المشترك علهم ينالون فرصة إيجاد السعادة".

http://www.dhkat.com/articles/readnews--6--5088.php

1041
الرئيس اليوناني: البلاد على حافة الهاوية

5/6/2010 4:43 am

يعتزم البرلمان اليوناني التصويت على إجراءات تقشف جديدة اليوم الخميس بعد يوم واحد من أعمال شغب قتل خلالها ثلاثة أشخاص احتجاجا على خفض الموازنة بشكل كبير وزيادة الضرائب.

ومن المتوقع أن تتم الموافقة بسهولة على مشروع القانون إذ أن الحكومة الاشتراكية تستحوذ على أغلبية مريحة في البرلمان البالغ عدد مقاعده 300 مقعد.

كان أكثر من 100 ألف يوناني قد نزلوا إلى الشوارع احتجاجا على الضرائب الجديدة وخفض الإنفاق الحكومي وهي إجراءات طالب بها صندوق النقد الدولي ودول أوروبية أخرى قبل أن تحصل اليونان المثقلة بالديون على حزمة من قروض الإنقاذ بقيمة تبلغ 110 مليارات يورو (145 مليار دولار) من أجل إبعادها عن إشهار إفلاسها.

وأعمال الشغب التي كانت الأسوأ من نوعها منذ إطلاق الشرطة النار على شاب في عام 2008 ، خرجت عن نطاق السيطرة في أثينا أمس الأربعاء.

واشتبك مثيرو شعب ملثمون ومسلحون بالعبوات الحارقة والمولوتوف مع رجال الشرطة وأضرموا النيران في عدد من السيارات والمباني وهشموا المتاجر وحاولوا اقتحام البرلمان.

وتم اكتشاف جثث الأشخاص الثلاثة القتلى وبينهم سيدة حامل داخل أحد البنوك في وسط أثينا بعد أن حطم المشاغبون نافذة وألقوا منها عبوات مولوتوف داخلها.

وأصيب 45 شخصا على الأقل من بينهم 29 من رجال الشرطة في يوم وصفه وزير الحماية المدنية اليوناني ميشاليز كريسوهوديس بأنه "يوم أسود في تاريخ الديمقراطية".

وقال ضباط شرطة إنه تم اعتقال 25 شخصا واحتجاز 70 آخرين خلال أعمال الشغب التي شهدتها أثينا والمدن الساحلية تيسالونيكي وباتراس ومدينة إيوانينا وإيراكليو في جزيرة كريت بالبحر المتوسط.

وجاءت الاحتجاجات في ظل إضراب عام لمدة 24 ساعة أدى إلى توقف حركة الطيران من وإلى اليونان وشلل حركة النقل البحري والسكك الحديدية وإغلاق المدارس والخدمات الحكومية وتوقف عمل المستشفيات باستثناء استقبال حالات الطوارئ.

وفي ظل تعهد النقابات العمالية بتنظيم مزيد من الإضرابات خلال الأسابيع القليلة القادمة ، ينظر إلى أعمال العنف وعدم الاستقرار الاجتماعي على نطاق واسع بمثابة ضربة للحكومة الاشتراكية الحاكمة. وشددت الحكومة على أنها لن تتراجع قيد أنملة عن تلك الإجراءات على الرغم من انتشار العنف في أنحاء البلاد.

ورغم أن الكثير من اليونانيين يرون أن من الضروري اتخاذ بعض إجراءات خفض النفقات لإعادة الاقتصاد إلى مساره السابق ، من المتوقع أن تتزايد حدة الغضب العام بعد أن بدأ يشعر المزيد من المواطنين بوطأة الإجراءات التقشفية.

http://www6.mashy.com/newsroom/world_news/-----156#3VuuvS2TXd05IAvEfgIk-A

1042
شاحنة مهجورة على جسر تثير ذعرا في نيويورك
5/6/2010 4:30 am
اغلقت السلطات الاميركية جسرا كبيرا في نيويورك لفترة قصيرة في وقت متأخر الاربعاء وارسلت فريق المتفجرات بعد بلاغ عن وجود شاحنة متروكة لكن من دون ان تعثر على متفجرات على متنها، حسبما افادت الشرطة.

وقال اللفتنانت مايك وايسوكوسكي لوكالة فرانس برس انه لم يتم العثور على قنبلة على متن الشاحنة المركونة على جسر روبرت كينيدي المعروف ايضا بجسر ترايبورو.

ويأتي الحادث بعد ايام فقط على محاولة تفجير فاشلة في ساحة "تايمز سكوير" السبت اثارت مخاوف من شن هجمات ارهابين جديدة على نيويورك.

وارسلت فرقة المتفجرات بعد العثور على شاحنة مستأجرة متروكة على الجسر الذي يصل بين مانهاتن واحياء "كوينز" و"برونكس".

وقالت الشرطة ان شخصا شوهد وهو يغادر الشاحنة سيرا على الاقدام مما اثار الشبهات بمحاولة اعتداء اخرى. وشددت الولايات المتحدة الاجراءات الامنية بعد محاولة الاعتداء السبت وتمكنت من اعتقال مشتبه به هو اميركي باكستاني. الاصل.

http://www6.mashy.com/newsroom/world_news/-------590#4_6jzAuPO_a9QLYbuMpQbg

1043
الإمارات تصعد إلى المركز 36 عالمياً في نشاط الهجمات الإلكترونية


كشف المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في مؤسسة سيمانتك العالمية لحلول أنظمة الحماية والإدارة جوني كرم أن الإمارات صعدت في تصنيفها في معدلات نمو نشاط الهجمات الالكترونية على المستوى العالمي إلى المركز 36 خلال العام الماضي مقارنة بعام ،2008 حيث كانت في المركز 40 ضمن تقرير المؤسسة التي رصدت تهديدات الأمن الالكتروني وأبرز توجهات الجريمة الالكترونية عالمياً خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح أن استمرار تداعيات الأزمة المالية كان من ضمن الأسباب الرئيسة في نمو معدلات نشاط الهجمات الالكترونية في الدولة وفي عدد من دول المنطقة، كما أن وجود عدد كبير من المؤسسات المالية وتزايد استخدامات الانترنت ساعد على صعود تصنيف الدولة في نمو نشاط الفيروسات الالكترونية بأنواعها.

وأفاد بأن المؤشرات توضح أن نحو 70٪ من حجم الهجمات الإلكترونية استهدفت مؤسسات مالية بجانب مؤسسات مختلفة وأفراد»، موضحا أن «المعطيات المبدئية لدراسات الأسواق في هذا القطاع تشير إلى أن حجم تضرر الشركات الكبيرة العالمية جراء تعرضها للهجمات الإلكترونية يبلغ نحو مليوني دولار لكل شركة في حال الإعلان عن التعرض للاختراقات.

وأشار كرم على هامش مؤتمر صحافي عقدته المؤسسة، أمس، في دبي للإعلان عن تفاصيل أحدث تقارير رصد تطور الهجمات الالكترونية، إلى أن المنطقة معرضة لاستمرار نمو نشاط الفيروسات الالكترونية الخبيثة في ظل استمرار عمليات التباطؤ الاقتصادي بسبب الأزمة، لافتاً إلى أن وجود عدد من المؤسسات العالمية المالية في دولتي الإمارات والسعودية بشكل خاص أسهم في زيادة التعرض خليجياً لتلك الهجمات الالكترونية.

وأضاف أن أبرز التوجهات التي رصدها التقرير وجود زيادة مقلقة في عدد التهديدات الموجهة إلى الشركات بحثاً عن المعلومات المؤسسية ذات الملكية الفكرية التي تحقق لهم مكاسب مالية مُجزية، مشيراً إلى أن عصابات الجريمة الإلكترونية باتت تستفيد من المعلومات الشخصية المتوافرة بكثرة على مواقع الإنترنت الاجتماعية، مثل «فيس بوك» و«تويتر» وغيرهما، في شن هجمات مُوجهة إلى كبار الشخصيات والقيادات التي تقود الشركات المُستهدَفة».

وقال كرم إن دراسات علمية أوضحت أن أبرز الطرق المفضلة لعمليات الاختراق الالكتروني تتم من خلال المواقع الالكترونية، حيث تستفيد من الثغرات الأمنية لمتصفحي الانترنت، لافتاً إلى أن «التقارير أثبتت تعرض الأسواق العالمية خلال العام الماضي لنحو 240 مليون هجمة فيروسية متنوعة مقارنة بنحو 120 مليون فقط خلال عام ،2008 وبنمو يبلغ نحو 100٪.

وأشار إلى أن الإمارات احتلت المرتبة الثانية بعد السعودية في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا خلال العام الماضي من حيث عدد الهجمات الديدانية الخاصة بالبرامج الخبيثة التي تتكاثر تلقائياً من نظام لأخر من دون استخدام ملف مضيف على نقيض الفيروسات التي تتطلب نشر ملف مضيف مصاب.

http://www6.mashy.com/newsroom/uae_news/----36-----#WVpIUvZsOj_ACgFQRdbpXQ

1044
وفاة اكبر المعمرين في العالم

قالت موسوعة غينيس للارقام القياسية ان اكبر المعمرين في العالم وهي امرأة يابانية توفيت عن عمر يناهز 114 عاما .

واضافت الموسوعة على موقعها على الانترنت ان كاما تشينين توفيت في الثاني من مايو عن 114 عاما و357 يوما.

وتقول جماعة ابحاث الشيخوخة التي تحتفظ بسجل المعمرين ان اكبر المعمرين في العالم الان هي المرأة يوجين بلانتشارد المولودة في 16فبراير عام 1896 في جزيرة جواديلوب بالكاريبي.


http://www6.mashy.com/newsroom/light/newslist/----155#KeJb5tWUmfeJoZEoKA6fuA

1045
أعلن عمدة بلدية تيرامو في وسط إيطاليا الأربعاء تخليه وموظفي البلدية عن السيارة والتنقل على متن الدراجات الهوائية للتخفيف من انبعاثات الغازات وفقاً لقرارات المفوضية الأوروبية والمعروفة بأهداف (20-20-20) لخفض الانبعاثات.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية 'آكي' عن عمدة تيرامو، ماوريتسيو بروكي، قوله في تصريح صحافي إنه 'وفقا لهذا القرار تم حظر التنقل بالسيارات على كل موظفي البلدية وأولهم العمدة نفسه'.

وأعلن استبدال السيارات 'الزرقاء'، أي تلك الحكومية 'بدراجات هوائية زرقاء'، في إشارة منه إلى العمل على تفعيل قرارات المفوضة الأوروبية المعروفة بأهداف (20-20-20) التي اتخذت مؤخراً في بروكسل.


http://www6.mashy.com/newsroom/light/newslist/-----191#_Ss7_RX4hzbACKQQgBkEsg

1046
06/05/2010 م

مكسيكية تمضي عشرة أيام في حفرة حيث تم دفنها حية مع ثلاث جثث أخرى

أمضت امرأة مكسيكية عشرة أيام في حفرة حيث تم دفنها حية مع ثلاث جثث أخرى.

وذكرت وسائل إعلام مكسيكية يوم الثلاثاء أن المرأة هي ابنة أحد الأعيان في قرية بالقرب من كانكون وتم اختطافها قبل أربعين يوما.

وحاولت السلطات إنقاذها قبل عشرة أيام، غير أنها فشلت وتم دفنها حية في قبر كانت هي الوحيدة التي نجحت في الفرار منه يوم الاثنين.

وذكرت صحيفة "كويكوي"، ومقرها في منتجع كانكون على البحر الكاريبي، أن جيرانا في فيلاس أوتوش، القريبة من كانكون، عثروا على المرأة في حالة مزرية يوم الاثنين بعد أن خرجت من الأحراش.

وقامت الشرطة يوم الثلاثاء بتفقد القبر وتوصلت إلى نتائج مذهلة حيث استخرجت جثث ثلاثة رجال ووجدت إحداها وقد تم تقطيع أعضائها.

http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2784.htm

1047
06/05/2010
تقدم عصام الحسيني وحسين أبو عيسى المحاميان ببلاغ للنائب العام المستشار عبدالجميد محمود ضد أخصائي الجراحة بأحد مستشفيات القليوبية يتهمانه بسرقة خصية الطفل مصطفى سلامة البالغ من العمر خمسة أشهر.

وأكد المحاميان في عريضة الدعوى رقم 1276 – 5 لسنة 2010، عرائض النائب العام، أن الطفل الذي كان يبلغ من العمر بضعة أشهر وقت إجراء العملية دخل المستشفى لإجراء جراحة فتق أسفل السرة.

وقام الدكتور مصطفى. م. بإجراء العملية بنفسه، وأبقى على الطفل محتجزًا بالمستشفى أكثر من أسبوع، ليقوم والد الطفل بالكشف عليه في مستشفى خارجي، وهناك اكتشف أن الطبيب قام بسرقة الخصية اليسرى من ابنه بحجة إجراء تحاليل عليها ودراسات علمية.

وعلى الجانب الآخر، تم تحرير محضر بقسم شرطة الدخيلة بالاسكندرية يتهم فيه مهندس معماري طبيبا يدعي "م.ف" بسرقة كليته أثناء إجراء عملية استصال مرارة وبعد التحريات تبين أن الطبيب لديه أخ أصغر منه يريد زراعة كلية فقام بسرقة الكلية لزراعتها لاخيه المريض تم تحرير محضر بالواقعة وجاري التحقيق.


http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2785.htm

1048
حقق البريطاني جيف بايتس أمنية زوجته أودري قبل وفاتها فأرسل رمادها على متن رحلة انطلقت من نيو ميكسيكو إلى الفضاء.

وأفادت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" ان الزوج البالغ من العمر 81 سنة دفع 695 دولارا لإرسال رماد زوجته التي توفيت في آذار/مارس 2009 عن عمر 75 سنة إلى الفضاء على متن مركبة انطلقت أمس الثلاثاء من "سبايسبورت أميركا" قرب لا كروسيس في الولايات المتحدة.

وقال الزوج وهو من مدينة دوفر البريطانية ان زوجته الراحلة كانت مندهشة بهبوط الأميركيين على سطح القمر في ستينيات القرن الماضي.يشار إلى ان شركة الدفن الفضائي الأميركية "سيليستيس" هي التي نظمت الرحلة التي حملت جزءاً من رماد بايتس ورماد آخرين من أميركا والصين واليابان.

وتعاد الكبسولات التي تحتوي الرماد إلى العائلات المعنية بعد انتهاء الرحلة.

يذكر ان الشركة سبق وأرسلت رماد كل من مبتكر "ستار تريك" جين رودنبيري والمؤلف الأميركي تيموثي ليري إلى الفضاء.

6/05/2010

http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2787.htm

1049
سوريا : يقتل أخيه لاعتدائه جنسياً على أخيهما الثالث في حلب

الخميس, 06 مايو, 2010 01:13 PM


 ألقى عناصر الأمن الجنائي بمنطقة السفيرة في حلب يوم الاثنين القبض على " حسان .س" و البالغ من العمر 22 عاماً لاشتباه عناصر الشرطة بقتل أخيه غير الشقيق علاء البالغ من العمر 15 عاماً.

وقال مصدر مطلع في الشرطة فضل عدم الكشف عن اسمه لسيريانيوز إنه "ومن خلال التحقيق مع حسان حول مقتل أخيه علاء و اشتباههم به ،عندها انهار حسان و اعترف بقتل أخيه علاء من أمه السبت الماضي".

واضاف المصدر ان "حسان .س اقدم على طعن أخيه علاء بسيخ حديدي يستخدمه في ورشة الأخوين لصناعة اللباد وبعد قتله بالسيخ الحديدي عمد إلى تعليقه وربطه على سلم خشبيه، ثم قام بصعقه بتيار كهربائي كان موصولاً بآلة كهربائية لصنع اللباد في ورشتهما وتركه ينزف ويتعذب طوال الليل حتى فارق الحياة".

ولدى التحقيق مع الجاني حول سبب قتله أخيه تبين أن السبب يعود إلى قيام المغدور بالإعتداء جنسياً على أخيهما الثالث من أمهم ، وإعتدائه أيضاً جنسياً على أولاد أخيه "حسان" حسب قول الأخير, وذلك بحسب المصدر.

وأوضح تقرير الطبابة الشرعية أن سبب وفاة المغدور يعود إلى" النهي العصبي " ومايزال التحقيق جارياً بالجريمة وأحيل القاتل إلى القضاء المختص.

  قتل  سوريا  حلب  في  المغتصب  اخوه

http://yasater.d1g.com/space/yasater/show/3733940

1050
لكويت: طاردها حتى موقف الجمعية فرمته بالجوتي

بالجوتي» ( الحذاء) اجلكم الله وليس بغيره.. شعار رفعته فتاة عندما تعرضت للمضايقة والتحرش من قبل شاب «بايعها» في مواقف جمعية النسيم ولم تجد ما تتعامل به معه الا الجوتي الذي كانت تنتعله «شتسوى عليك الحين».

الواقعة حصلت عندما شعرت فتاة كانت تقود سيارتها بأن هناك من يلاحقها لكنها لم تعره اهتماما ولانها «منقبة يعني انت وحظك» الا ان الشاب استمر في مطاردتها حتى دخلت مواقف جمعية النسيم وعندما ترجلت من سيارتها اقترب منها الشاب ظاناً بأنها «ارتخت» وستأخذ منه رقم هاتفه لكنه فوجئ بـ «كعب عالي من جوتي» ذي ثقل «يصفقه على ويهه» فما كان منه الا ان اطلق ساقيه للريح فالتقطت الفتاة رقم لوحة سيارته وتقدمت بالبلاغ عنه نتجة تعرضها للسب منه.

 

  الكويت  في  معاكسة  بالجوتي  شاب  تضرب  فتاه

http://yasater.d1g.com/space/yasater/show/3733892

1051
سويسرا: بقرة تهاجم مزارعة وتقتلها بدافع الأمومة

ندن - توفيت مزارعة سويسرية إثر تعرضها لهجوم من بقرة كانت المزارعة (68 سنة) وزوجها ومزارع آخر يحاولون فصلها وعجلها الصغير عن باقي أفراد القطيع، تمهيدا لنقلهما إلى الحظيرة، وذلك في إحدى القرى بمنطقة أوتسناخ في شمال سويسرا، إلى الجنوب الشرقي من مدينة زيوريخ.

وحسب وكالة الأنباء الألمانية التي نقلت النبأ، فإن الشرطة رجحت، أمس، أن تكون البقرة قد هاجمت المرأة بدافع الأمومة وحرصها على الدفاع عن وليدها الذي كانت قد ولدته قبل فترة قصيرة. وجاء في تقرير الشرطة أن الزوج حمل العجل بين ذراعيه واتجه به إلى الحظيرة، وعندها انتاب الذعر البقرة فهاجمت المرأة وأوقعتها على الأرض ثم أصابتها إصابات مميتة بظلفيها.

وبعد الحادثة، أكد طبيب بيطري أن تصرف البقرة إنما كان نابعا من غريزة الأمومة عندها، وكان من الطبيعي أن تعتبر الزوجين والمزارع الآخر «أعداء» لا بد من مواجهتهم بعدما أخذوا صغيرها من أمام ناظريها.

  قتل  مزارعة،  بقرة

http://yasater.d1g.com/space/yasater/show/3733658

1052
عاشت الايادي على الخبر

1054
عاشت الايادي على الخبر

1055
عاشت الايادي على الخبر

1056
عاشت الايادي على الخبر

1058
لا حول و لا قوة الابالله عاشت الايادي على  الخبر

1059
سلافة قديمة عاشت الايادي على  الخبر

1060
عاشت الايادي على الخبر

1062
خطية عاشت الايادي على الخبر

1063
عاشت الايادي على الخبر

1064
سرقة مطبعة البنكنوت فى الجيزة


قام مجهول صباح أمس الأول بسرقة المطبعة الخاصة بالبنك المركزى التابعة لوزارة المالية فى العمرانية، واستولى على ٨٠٠ ألف جنيه خاصة بالبنك، وتكثف مباحث الجيزة مجهوداتها لضبط السارق .

بدأت التفاصيل عندما تلقت أجهزة الأمن فى الجيزة بلاغاً من محمود يوسف عبدالله، مدير الإدارة لتشطيب أوراق البنكنوت فى مطبعة البنك المركزى التابع لوزارة المالية، وأفاد فى بلاغه بأن مجهولاً تسلل إلى داخل المطبعة واستولى منها على مبلغ ٨٠٠ ألف جنيه من الأموال المرتجعة، وأن الأموال من فئة الـ٢٠٠ جنيه.

وبالمعاينة الأولية تبين أن الجانى لم يكسر أى نوافذ أو أبواب، تحرر محضر بالواقعة وتم تشكيل فريق من النيابة الكلية لإجراء المعاينة وانتداب فريق من المعمل الجنائى لرفع البصمات وجار الاستماع لأقوال المبلغ، ومازالت التحقيقات مستمرة.

واشارت التحريات أن المطبعة ليس بها آثار لكسر أو عمليات اقتحام وأن الجانى على معرفة أكيدة بوجود الأموال داخل المطبعة، وتبين أنه دخل إلى المطبعة عن طريق أحد الأبواب دون اللجوء إلى العنف أو كسر الباب، وجار فحص المسجلين خطر فى المنطقة، واستدعاء العاملين فى المطبعة لسؤالهم عن الواقعة وفحص المترددين على المكان، تحرر محضر وتولت النيابة التحقيق.

http://www6.mashy.com/newsroom/accidents/newslist/----29#toMWiSMj6oqoyrRSbgibhA

1065
وجبات مجانية مدى الحياة للزبون رقم 10 ملايين في مطعم نيويوركي

أعلن مطعم في مدينة نيويورك الأمريكية تأسس منذ 142 سنة أن زبونه رقم 10 ملايين سيحصل على وجبات مجانية مع ضيف له مرة واحدة في الأسبوع طيلة حياته.

ونقلت صحيفة 'نيويورك بوست' عن مطعم 'أولد هوم ستايد' العريق توقعه بلوغ الزبون الـ10 ملايين خلال الأسابيع المقبلة.

وكان المطعم استضاف مجموعة واسعة من النجوم أبرزهم مارلين مونرو وترايسي مورغان وغيرهما.

وتعتبر جائزة الوجبة الواحدة في الأسبوع جائزة قيمة بما أن قطعة اللحم وحدها في هذا المطعم تكلّف ما يقارب الـ48 دولارا.

وقال المالك الشريك للمطعم مارك شيري 'من الواضح أن الجائزة ليست لضعيفي المعدة'.

وقال غريغ، شقيق مارك والمالك الآخر للمطعم الذي أسس عام 1868 إن خبراء في الرياضيات قاموا بإحصاء عدد الزبائن خلال بضعة أشهر.

http://www6.mashy.com/newsroom/light/newslist/------10----

1066
إسرائيل تخترق القمر الصناعي وتبث فضائية (ميكس) على (النايل سات)

أطلقت إسرائيل مؤخرًا أول فضائية عبر القمر الصناعي المصري من خلال التحايل على المسئولين المصريين، وهذه القناة المسماة (ميكس) تبث عبر القمر (نايل سات) على التردد 10892 حسبما أفادت صحيفة المصريون.

جاء ذلك على الرغم من محاولة هذه الفضائية التعتيم وإخفاء هويتها الإسرائيلية، إلا أن أرقام الهواتف والإعلانات التي تبثها كشفت عن أمرها، فجميع المنتجات المعلن عنها إسرائيلية وتصنع داخل إسرائيل.

وذكرت الصحيفة ان أصحاب هذه الفضائية التي انطلقت مؤخرا (الإخوة حمام) يحملون الجنسية الإسرائيلية ويتحدثون العربية بطلاقة، ولكي لا تكشف حقيقة هوية الفضائية الإسرائيلية تظهر على شاشتها مذيعات يتحدثن العربية بطلاقة، مع الإشارة إلى أن مقر القناة في شارع بن جوريون في حيفا.

واشارت الصحيفة إلى ان باكورة برامج القناة هو برنامج (نيو ستار) المنسوخ الذي بدأت بثه منذ شهرين، وهو عبارة عن نسخة مقلدة من برنامج "سوبر ستار" الذي يبث عبر فضائية المستقبل اللبنانية، ويتم تصوير هذا البرنامج في ستديوهات "ميماد" في تل أبيب.

ويهدف هذا البرنامج إلى التأثير على عقول الشباب العربي، والعمل على التطبيع الشعبي مع إسرائيل بعد أن عجزت إسرائيل عن ذلك عبر الطرق الأخرى، وهو الأمر الذي يخشى الفلسطينيون أن ينسى العالم العربي القضية الفلسطينية ونضال الفلسطينيين لتحرير أراضيهم التي تحتلها إسرائيل.

يشار إلى أن إسرائيل حاولت مرارا اختراق الحصار الإعلامي عليها وكسر المقاطعة لكنها لم تنجح، حيث أن فضائيتها التي تبث

http://www6.mashy.com/newsroom/egypt/newslist/---------631#1PqrLN7aHPT3_7xdJmJbrw

1067

15 مليون شخص يشاركون بالاحتفالات بعيد النصر في روسيا


أعلنت وزارة الداخلية الروسية الأربعاء عن مشاركة 15 مليون شخص على الأقل في الاحتفالات بعيد النصر التي تشهدها الساحة الحمراء في العاصمة الروسية موسكو في 9 مايو.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية (نوفوستي) عن وزير الداخلية رشيد نورعلييف قوله إن أكثر من 15 مليون شخص سيشاركون في الاحتفالات بعيد النصر.

وأضاف إن ما يزيد عن 300 ألف شرطي و30 ألفاً من قوات الأمن يسهرون على الأمن في روسيا في هذه الأيام.

ويشار إلى أن الـ9 من مايو يصادف الذكرى الـ65 للانتصار على ألمانيا النازية التي اعتدت على الاتحاد السوفياتي في العام 1941 ويشارك في الاحتفالات هذه السنة زعماء من مختلف أنحاء العالم.

http://www6.mashy.com/newsroom/light/newslist/15--------#2PtG3StoSoIyk0cCkYxRXg

1068
نموذج إلكتروني لطفل عملاق بالصين

شهدت أروقة معرض "أكسبو" المقام حالياً بشنجهاى في الصين ازدحاماً غير عادياً أمام نموذج إلكتروني لرضيع مصنوع بشكل يحاكي الواقع بنسبة 100% .


وبحسب صحيفة "بريسبان تايمز" الأمريكية الأربعاء يقبع تمثال الطفل الذي يعادل 10 مرات حجم الطفل الطبيعي بإحدي الأركان بالقاعة الرئيسية للمعرض المقام وسط مشاركة 189 دولة حول العالم.



ويظهر في الصورة تمثال الطفل وبجواره زوار المعرض يبدون كالأقزام.

http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2780.htm

1069
إيطاليا: بسبب النقاب.. تغريم سيدة 500 يورو

الأربعاء، 05 أيار/مايو 2010، آخر تحديث 09:37 (GMT+0400)


 كشف مسؤول في منطقة نوفارا بشمالي إيطاليا أنه تم تغريم امرأة الاثنين بسبب ارتدائها النقاب، حيث حكم عليها بدفع 500 يورو لمخالفتها أمراً أصدره عمدة نوفارا.

وكانت المرأة وهي مواطنة تونسية تعيش في شمال شرقي إيطالي ترتدي النقاب، قد أوقفت وطلب منها أحد رجال الشرطة تعريف هويتها، فرفضت هي وزوجها إزالة النقاب، بحسب ما أشار المسؤول في المدينة ماورو فرازنلي.

وأوضح فرازنلي أن ثمة قراراً بحظر ارتداء النقاب في المدينة.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تغريم امرأة بسبب النقاب منذ صدور الحظر.

وأشار فرازنلي إلى أن الحادثة وقعت السبت عندما كانت المرأة، التي لم يذكر اسمها، تقف بمعية زوجها التونسي في طابور خارج مكتب للبريد.

وعندما رفض الزوجان طلب نزع النقاب، استدعى الشرطي إحدى زميلاته الشرطيات، وسمح لها بالنظر إلى وجه الزوجة المنقبة والتحقق من هويتها.

وأشار فرازنلي إلى أن الزوجان مهاجران شرعيان ويمتلكان الأوراق القانونية اللازمة، وأن عمر الزوج 36 عاماً، وهو عامل بناء، أما زوجته ففي العشرينات من عمرها.

وبموجب قانون مكافحة الإرهاب لعام 1975، فإن إيطاليا تحظر غطاء الوجه في الأماكن العامة.

وكان عمدة مدينة نوفارا، ماسيمو جيوردانو ومجلس المدينة قد قرر في يناير/كانون الثاني الماضي حظر ارتداء النقاب والملابس التي تغطي الوجه والجسم بالكامل، ولم يحدد القرار النقاب أو الحجاب، كما لم يتطرق للإسلام أو المسلمين.

يشار إلى "النعرات" ضد كل ما يتعلق بالمسلمات على وجه الخصوص، آخذة في التزايد في شمال إيطاليا، حيث تقدم حزب يميني بمشروع قرار بمناهضة ارتداء البرقع، فيما تقدم حزب رابطة الشمال بمشروع لسن قانون يقر اعتقال المنقبات في الأماكن العامة.


وسبق ذلك، إعلان عمدة بلدة فارالو سيسيا في محافظة فيرتشيللي الواقعة أقصى الشمال الغربي، جان لوكا بونانو، بأن المسلمات اللواتي يرتدين لباس السباحة الشرعي، المعروف باسم "البوركيني" معرضات لدفع غرامة تصل إلى 500 يورو إذا ما شوهدن وهن يسبحن في برك السباحة أو الأنهر في إيطاليا.

وقال عمدة البلدة، البرلماني عن رابطة الشمال والمعروف عنه معاداته للمهاجرين: "إن رؤية 'نساء مقنعات' قد يزعج الأطفال الصغار، ناهيك عن مشاكل صحية عامة."

http://arabic.cnn.com/2010/entertainment/5/5/niqab.fine/index.html

1070
إسرائيل: سوريا تنقل أسلحة لحزب الله بانتظام


كرر رئيس قسم الأبحاث في الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "أمان"، العميد يوسي بايدتس، اتهام سوريا بتزويد حزب الله بصواريخ "سكود"، مؤكداً أثناء كلمة أمام لجنة الخارجية والأمن بالكنيست الإسرائيلي الثلاثاء، أنه يجري نقل أسلحة قتالية بشكل دائم من سوريا في عمليات نقل رسمية ومنظمة.

وأشار إلى التقارير الإسرائيلية بشأن صواريخ سكود قائلاً إن العملية الأخيرة ليست سوى "رأس الجليد" لافتاً إلى أن لدى الحزب اللبناني "مخزوناً من آلاف القذائف من مختلف الأنواع والمدى، بما فيها صواريخ تعمل بالوقود الصلب بعيدة المدى وأكثر دقة، وفق الإذاعة الإسرائيلية.

وأضاف بالقول: "الصواريخ بعيدة المدى التي بترسانة حزب الله "تمكنهم من نصب قواعد الإطلاق في قلب لبنان، وهي تغطي مساحات أوسع من السابق.. نموذج حزب الله 2006 يختلف عن نموذج 2010، لجهة قدراته العسكرية التي  تطورت منذ المواجهات التي خاضها الحزب ضد الجيش الإسرائيلي آنذاك.

ونقلت تقارير إعلامية إسرائيلية، الأربعاء، أن سوريا زودت حزب الله بصواريخ أرض - أرض من طراز "إم 600" التي يصل مداها إلى 250 كلم، بالإستناد إلى تصريحات بايدتس.

ووفق تقديرات الاستخبارات العسكرية، فأن "حزب الله" غير معني بمواجهة شاملة مع إسرائيل، ويخشى هذه المواجهة، لكنه يستعد لها، ولا يزال يتعهد علناً بتنفيذ عمليات إرهابية ضد إسرائيل، وفق المسؤول الأمني الإسرائيلي.

أما على الصعيد السوري، فقد قال بايدتس: "سوريا مستمرة بالسير في مسارين من دون أن تواجه مطالبة باختيار أحداهما من قبل الساحة الدولية، فمن جهة تطور علاقاتها مع الغرب ومع الدول العربية وتركيا، كما إنها تستعيد نفوذها ودورها في لبنان، وفي الجهة الأخرى ترسخ تعاونها الإستراتيجي مع إيران وحزب الله والإرهاب الفلسطيني"، على حد قوله.

ويذكر أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أعلن تمديد العقوبات الأمريكية على سوريا لعام آخر، قائلاً في خطاب إلى الكونغرس، الاثنين، إن حكومة دمشق مازالت تدعم منظمات إرهابية وتمثل تهديداً على المصالح الأمريكية.

ولفت أوباما إلى أن سوريا "تمثل "تهديدات غير عادية واستثنائية مستمرة ضد الأمن القومي والسياسة الخارجية واقتصاد الولايات المتحدة"، غير أنه أشار إلى "بعض التقدم الذي حققته في قمع شبكات المقاتلين الأجانب التي ترسل متسللين إلى داخل العراق لتنفيذ هجمات انتحارية."

ويشار إلى أن سوريا نفت مراراً المزاعم الإسرائيلية بنقل صواريخ سكود إلى حزب الله.

وكان مسؤول إسرائيلي كبير قد أشار في وقت سباق أن حزب الله نجح في تطوير ترسانته من الصواريخ المتوسطة المدى، وبات بالتالي قادراً على استهداف معظم مناطق إسرائيل في حال وقوع أي مواجهة عسكرية معه في المستقبل.

وكان حزب الله قد ضرب إسرائيل خلال مواجهات صيف العام 2006 بأكثر من أربعة آلاف صاروخ، وصل مدى بعضها إلى 70 كيلومتراً.

http://arabic.cnn.com/2010/middle_east/5/5/israel.claim_missiles/index.html

1071
شكرا وردة على المرور

1072
الركود يدفع البريطانيين الى مشاهدة التلفزيون لفترة اطول



لندن - اظهرت الاحصاءات يوم الثلاثاء ان معدل مشاهدة البريطانيين للتلفزيون زاد نحو ساعتين ونصف الساعة اسبوعيا هذا العام اذ اجبر نقص السيولة النقدية الناس على البقاء في المنزل لفترة اطول وايضا لان هناك الكثير من الاشياء لمشاهدتها.

واظهرت احصاءات رسمية للجنة القياس المعدل لمجلس بحوث جمهور البث الاذاعي والتلفزيوني ان البريطانيين شاهدوا التلفزيون لمدة 30 ساعة و4 دقائق اسبوعيا خلال الشهور الثلاثة الاولى من العام او ما يزيد عن اربع ساعات يوميا.

وعزيت الزيادة الى اتساع مدى الاختيار في ظل استطاعة 94 في المئة من اصحاب المنازل الان الدخول على التلفزيون الرقمي والزيادة في خدمات طلبات المشاهدين التي تسمح للناس بمشاهدة البرامج التي فاتتهم والركود الاقتصادي.

وقالت تيس البس الرئيسة التنفيذية للهيئة التسويقية للتلفزيون التجاري في بريطانيا (ثينكبوكس) "من يشكك في الاهمية المستمرة وشعبية البث التلفزيوني في المملكة المتحدة يجب ان يقتنع بعد هذه النتائج الجديدة."

واضافت "علي اي حال من غير المحتمل ان تستمر هذه الارقام القياسية. اقتربنا من الذروة اذا لم نكن قد بلغناها بالفعل. عندما ينتهي العمل بالاشارات التناظرية في 2012 من المرجح ان تستقر الارقام ولكن نأمل ان تظل عند هذه المستويات المرتفعة."

  الركود  تلفزيون

http://yasater.d1g.com/space/yasater/show/3731878

1073
مصر: منعه والده من التشاجر مع جاره فقتل نفسه

لأربعاء, 05 مايو, 2010 11:08 AM -

القاهرة - طعن مصري نفسه بالسكين بعد قيام والده وعمه بمنعه من النزول من مسكنه للتشاجر مع أحد الجيران عقب قيام الأخير بسبه وشتمه في الشارع وذكرت تقارير صحفية محلية أمس ان القتيل تشاجر مع جار له منذ عدة أيام إثر قيامه بمنعه من ضرب شقيقه الأصغر فضمر له في نفسه الغيظ وانهال عليه ضربا في اليوم التالي وأحدث به عدة إصابات.ولم يجد الجار وسيلة للانتقام سوى التردد على منزل الشاب وتوجيه السباب والشتائم له ، وعندما سمعه الأخير حاول النزول إليه لضربه ولكن والده وعمه منعاه بالقوة فما كان منه إلا أن أمسك بالسكين وتخلص من حياته.

وكشفت التحقيقات أن المجني عليه يعاني من مرض نفسي وسبق أن دخل إحدى المصحات للعلاج.

  انتحار  التشاجر

http://yasater.d1g.com/space/yasater/show/3731885

1074
والدة القتيل المصري في كترمايا تفجر مفاجآت مثيرة !!

 كشفت والدة الشاب المصرى "محمد سليم مسلم" الذي تم ذبحه والتمثيل بجثته علي أيدى أهالي قرية "كترمايا" اللبنانية الخميس 28 أبريل 2010 للاشتباه في قتله أربعة أفراد من القرية، سيدة سيد الكحكى عن مفاجآت مثيرة أثناء سماع السفارة المصرية فى بيروت لشهادتها حول الواقعة .

قالت والدة الشاب القتيل إنها علمت بواقعة الاعتداء على ابنها وقتله عندما كانت موجودة فى مركز الشرطة فى بلدة شحيم جنوبى بيروت، نافية ما ذكر بأنها كانت موجودة بمنزلها ساعة الاعتداء عليه أو أن تكون حضرت أو شاهدت تفاصيل الواقعة كما ذكرت بعض وسائل الإعلام.

وأضافت أن ابنتها اتصلت بها وأخبرتها أن ابنها قتل عندما شاهدت الواقعة عبر التليفزيونات التى أشارت إلى وقوع الجريمة، مشيرة إلى أنها التقت القتيل قبل ساعات هى وزوجها اللبنانى بمركز الشرطة قبل أن تقوم قوى الأمن باصطحابه إلى موقع الجريمة لاستكمال التحقيقات حيث لم تكن تعلم أنه سيتم اصطحابه إلى البلدة .

وأشارت إلى أن القتيل كان يعمل مع زوجها اللبنانى منذ قدومه إلى لبنان فى ديسمبر الماضى "مساعد جزار" وهى الحرفة التى لم يكن يحترفها فى مصر، حيث كان يعمل فى صناعة الألمنيوم بحى الجمالية بالقاهرة ، وأكدت أنه وصل عبر سوريا عن طريق بعض المهربين من منطقة "الهرمل" الذين طلبوا أموالا مقابل تسهيل دخوله إلى لبنان.

وبدت الأم متماسكة على نحو مذهل على الرغم من بشاعة الجريمة التى ارتكبت، ورفضت الأم أن يتم تصويرها خوفا على حياتها وحياة أسرتها، كما أشارت إلى أنها غادرت بلدة "كترمايا" وتقيم حاليا مع ابنها من زوجها اللبنانى فى منطقة أخرى لخشيتها من التعرض للاعتداء من جانب أهالى البلدة.

وقدمت والدة الشاب المصرى القتيل عرضا من وجهة نظرها حول الجريمة، مشيرة إلى أن ابنها كان يقيم معها بمنزلها ببلدة "كترمايا" منذ وصوله إلى لبنان حيث كانت تخشى أن يتعرض للتوقيف من جانب السلطات الأمنية، ومن ثم الترحيل نظرا لأنه كان يقيم بطريقة غير شرعية.

وأوضحت أنه قبل وقوع الجريمة توجه القتيل لقص شعره ثم توجه إلى منزل شقيقته قبل أن يعود إلى منزل والدته الذى كان يقيم به، ولم يخرج منه إلى أن تم إلقاء القبض عليه، مشيرة إلى أنها ظنت أن قوى الأمن جاءت لإلقاء القبض عليه على خلفية اتهامه بارتكاب جريمة اغتصاب قاصر التى سبق أن ثبت عدم تورطه فيها.

وأشارت الأم إلى أن بلدة "كترمايا" شهدت حادثة مشابهة لتلك الحادثة، سبقت هذه الجريمة بأربع سنوات عندما قتل أحد الأشخاص كبار السن بنفس الكيفية وطعنت زوجته التى دخلت فى غيبوبة استمرت فترة طويلة.

ونفت ما تردد حول واقعة اتهام ابنها باغتصاب إحدى الفتيات القاصرات فى البلدة، مشيرة إلى أن هذه الفتاة ثبت أنه تم الاعتداء عليها قبل قدومه إلى لبنان وهى لديها وثائق من الطب الشرعى تثبت ذلك.

وقالت إن شقيقة هذه الفتاة الكبرى تم الاعتداء عليها من جانب والدها المحبوس حاليا بسبب هذه القضية، وأنها كانت ترغب فى تزويج ابنها لهذه الفتاة حتى يحصل على الإقامة الشرعية على الرغم من علمها بواقعة اغتصابها ويتم "سترها".

وأشارت إلى أن هذه الفتاة استمعت قبل يومين من وقوع جريمة قتل الطفلتين وجديهما لمشادة بين الجد الذى قتل واثنين من الغرباء اللذين غادرا منزله دون أن تتبين الفتاة ملامحهما.

وقد استمعت المحامية اللبنانية مارجو خطار لإفادة والدة القتيل، كما استمعت لإفادات عدد من إخوته غير الأشقاء الذين يحملون الجنسية اللبنانية، حيث أنجبت هذه السيدة ستة أولاد بينهم أربع بنات وولدان من زوجها اللبنانى يعمل أحدهم بالأمن العام فى لبنان، وكانت غادرت مصر منذ أكثر من 36 عاما لتتزوج وتقيم مع زوجها اللبنانى .

على صعيد متصل أنهت السفارة المصرية في لبنان إجراءات سفر جثمان الشاب القتيل للقاهرة، ومن المقرر أن تقلع الطائرة التي تقل الجثمان في قت لاحق مساء الأثنين، وصرحت مصادر دبلوماسية مصرية في بيروت بأنه سيتم تسليم الجثمان الى ذويه في القاهرة .

من ناحية أخرى أرسلت وزارة الخارجية المصرية تقريرا للمستشار عبدالمجيد محمود النائب العام يتضمن تفاصيل مقتل الشاب المصري فى لبنان ، وجاء ذلك ردا على المذكرة التي تقدم بها النائب العام للوزارة الاحد وطلب فيه إفادته بتفاصيل الحادث، والاجراءات القانونية التي اتخذت من جانب السلطات اللبنانية، حتى يتسنى للنيابة العامة فى مصر النظر قانوناً فى مدى اختصاصها بالقضية للتدخل، حرصاً على حماية أرواح ومصالح المصريين المقيمين بالخارج.

وقال السفير حسام زكى المتحدث باسم وزارة الخارجية إن تقرير الوزارة تضمن خلفية عن واقعة حادث القتل الجماعي للأسرة اللبنانية المكونة من 4 أفراد، والتي قامت السلطات اللبنانية بالقبض على المواطن المذكور للإشتباه في إرتكابه لها في ضوء وجود أدلة جنائية تفيد بذلك.

وأضاف المتحدث أن التقرير تضمن أيضا ما أفادت به السفارة حول ملابسات هجوم أهالي البلدة على المواطن المصري وقتله طعنا ثم التنكيل بجثته، وكذلك الإتصالات التي يجري إجراؤها مع السلطات اللبنانية في شأن تلك الوقائع.

وقال زكي إنه لا يوجد ما يستدعى تضخيم الأمور، مؤكدا أن هذا الحادث يمثل "على بشاعته" حادثا فرديا، وينبغي التعامل معه في هذا الإطار، مشيرا إلى أن التكليفات الصادرة إلى السفارة في بيروت تقضي بالتنسيق مع السلطات اللبنانية لملاحقة مرتكبي جريمة القتل والتنكيل التي حدثت، واتخاذ الإجراءات القانونية وفقا للقانون اللبناني.

كان إبراهيم النجار وزير العدل اللبناني قد اعلن ان الاجهزة القضائية في بلاده بدأت في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد 10 متهمين تم تحديدهم في قضية مقتل الشاب المصري والتمثيل بجثته.

  المقتول  المصري  في  لبنان  قرية  كترمايا

http://yasater.d1g.com/space/yasater/show/3731949

1075
الأردن: تبادل إطلاق نار بين الأمن العام وعشيرة النعيمات


 علمت مصادر بأن رجال الأمن العام و رجال مكافحة الشغب بالإضافة الى قوات الدرك تتواجد الآن في منطقة مجمع جبر حيث أطلقت القوات الأمنية الغاز المسيل للدموع على جمهور المتجمهرين الأمر الذي دفع بهم للهروب الى داخل المجمعات حيث بادروا بإطلاق النار على رجال الأمن العام الذين ردوا بالمثل .
و كان شهود عيان قد أكدوا أن مجموعة من المواطنين أقدموا قبل قليل على الاعتداء على رجال أمن عام كانوا متواجدين بالقرب من مجمع جبر القريب من شارع مكة .
و بحسب شهود العيان فإن المواطنين أقدموا على حرق الكشك الأمني بالكامل في حين استدعى رجال الشرطة تعزيزات أمنية للمكان لضبط الوضع و منع الأمور من التفاقم .
و وفقا لشهود العيان فإن أكثر من 200 شخص يتواجدون بالقرب من مجمع جبر و يعتدون على أي سيارة شرطة تقترب من المكان .
 

و بحسب ما ورد فإن عددا من سيارات الشرطة تعرضت لأضرار جسيمة بعد اعتداء الشبان عليها دون أن يتبين الأسباب التي دفعت هؤلاء لمثل هذه الأفعال .
و قال شهود عيان أن المتجمهرين بدأوا الآن برشق الحجارة على المحلات القريبة الأمر الذي أدى الى تكسير بعض واجهات المحلات .
و قد تبين أن الأحداث تعود لوفاة رجل الأعمال المعروف عبد السلام مثاري النعيمات حيث تلاحقت الأحداث بعض إطلاق رجال الأمن العام لعدد من الرصاصات في الهواء بغية تفريق عدد من المتظاهرين الأمر الذي تطور الى اشتباك دفع هؤلاء الى حرق الكشك الأمني و الاعتداء بالضرب على أفراد الأمن العام .
و كان عدد من رجال مكافحة المخدرات قد داهموا منزل النعيمات بعد ورود معلومات تؤكد وجود كميات من المخدرات داخل المنزل حيث اشتبك رجال الأمن مع عدد من المتواجدين في المنزل الذين غافلوا القوة الأمنية و أصابوا ثلاثة من مرتبات الأمن العام بطعنات قبل أن يرد رجال الأمن بإطلاق النار حيث أصابوا عبد السلام بالرصاص الأمر الذي أدى الى وفاته.
و وفقا لمصادر طبية فإن إصابة أحد أفراد الأمن العام سيئة و أن الاصابات المتبقية متوسطة .
و وفقا للمعلومات لم يتم حتى اللحظة تسجيل أية إصابة سواء بين أفراد الأمن العام أو بين المتجمهرين فيما تشير المعلومات أن رجال الدرك استنفروا للتحرك على الفور الى المكان
وفي مستجدات الموضوع، أغلقت الأجهزة الأمنية قبل قليل منطقتي أم السماق الشمالي والجنوبي، بعد تفاقم أحداث الشغب.
 

  مشاجره  جماعية  عمان  معان  الدوار  السابع  الامن  العام  الاردني  عشيرة  النعيمات


http://yasater.d1g.com/space/yasater/show/3731996

1076
الكويت: زوج يرغم زوجته على توقيع كمبيالة بعشر الاف




يبدو ان هناك من الازواج من ينظر للحياة نظرة دونية تنحصر في «الفلوس وبس» وهذا يفسر ما فعله احدهم في منطقة الواحة عندما وضع مسدسا برأس زوجته التي على خلاف معها وارغمها على توقيع كمبيالة بقيمة عشرة آلاف دينار «الظاهر هذا المبلغ مال المهر».

وقائع القضية جاءت نتيجة خلافات بين زوجين اوشكت على انهاء الحياة بينهما ما دفع الزوج الى الاقدام على فعل اراد منه استرجاع المهر الذي قدمه للزوجة قبل حوالي 15 عاما «غلطان قول لها ابي فلوس العشاء وصباحية الزواج بعد».

http://yasater.d1g.com/space/yasater/show/3732028

1077
طهران: حلقنا فوق حاملة أمريكية والتقطنا صورها


طهران، إيران (CNN) -- أكد مسؤول عسكري إيراني الثلاثاء أن طائرة مقاتلة من طراز "أف-27" حلقت والتقطت صوراً لحاملة طائرات أمريكية في مياه الخليج الشهر الماضي، فيما وصفه بأنه حق مشروع لإيران.

وكانت مصادر عسكرية أمريكية قد كشفت لـCNN في 27 إبريل/نيسان الماضي، عن حادثة تحليق الطائرة العسكرية الإيرانية فوق حاملة الطائرات الأمريكيية "أيزنهاور" في مياه المحيط الهندي، وذلك خلال مهمة حربية كانت الحاملة تقوم بها لتقديم غطاء جوي للفرق العسكرية التابعة لواشنطن في العراق وأفغانستان.

وقال قائد القوات البحرية، الأميرال حبيب الله سياري، إن الحاملة الأمريكية كانت تبحر في المياه الدولية ببحر عُمان، وأن لقواته الحق في تنفيذ طلعات بهدف التعرف على الأهداف الموجودة في المنطقة، طبقاً لما أوردت وكالة "فارس" شبه الرسمية.

وأضاف سياري أن طائرة من طراز "اف 27" حلقت فوق الحاملة الأمريكية وقامت بالتقاط صور كاملة لها رغم اعتراض هذه السفينة، وأردف: "نحن نؤكد بشكل قاطع أن هذا الأمر حق لنا"، على ما أورد المصدر.
روابط ذات علاقة

    * واشنطن تحدّث الخطط الخاصة بضرب إيران عسكرياً
    * مقاتلة إيرانية تحلق فوق حاملة طائرات أمريكية
    * إيران تكشف عن "شيطان البحر"..طائرة "شبح" محلية

وكان مسؤولون في الجيش الأمريكي قد كشفوا للشبكة، مشترطين عدم ذكر أسمائهم، بإن القضية حساسة للغاية ويندر الإعلان عنها باعتبار أنها تتضمن احتكاكاً عسكرياً مع الجانب الإيراني، مشيرين إلى أن الحادث وقع على مسافة تتجاوز 50 ميلاً عن الشواطئ الإيرانية.

ورجح المسؤولون أن تكون الطائرة الإيرانية في مهمة استطلاعية، مؤكدين أنها لم تبد مظاهر عدائية تجاه السفينة الأمريكية، خاصة وأن "أيزنهاور" كانت في مياه دولية.

ولكن أحد المسؤولين الذين تحدثوا عن الواقعة قالوا إن الطائرة حلقت فوق الحاملة لأكثر من مرة، ويعتقد أنها قامت بتصويرها من الجو، مرجحاً أن تكون طهران قد قامت بهذه الخطوة لإظهار قدراتها الجوية للجانب الأمريكي.

وعلى صعيد متصل، تبدأ القوات البحرية الإيرانية الأربعاء مناورات "الولاية 89" البحرية التي ستجرى في مياه الخليج وبحر عمان.

وقال سياري إن المناورات ترمي إلى رفع قدرات وجهوزية البحرية الإيرانية في مواجهة التحديات و المخاطر التي تهدد الجمهورية الإسلامية.
advertisement

ويذکر أن القوات البرية والبحرية التابعة لحرس الثورة الإيراني أجرت مؤخراً مناورات ضخمة تحمل اسم "الرسول الأعظم 5" في مياه الخليج ومضيق هزمز.

وإلى ذلك، دشن وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة، العميد احمد وحيدي، خط إنتاج منظومة الدفاع الجوي "مصباح 1"، التي صممت وصنعت لمواجهة الهجمات الجوية ومختلف أنواع الطائرات وصواريخ كروز والمروحيات وجميع التهديدات التي تأتي من ارتفاع منخفض، حسب ما نقلت الإذاعة الإيرانية.


http://arabic.cnn.com/2010/world/5/5/iran.confirm_fly/index.html

1079
عاشت الايادي على الخبر

1084
عاشت الايادي على الخبر

1085
عاشت الايادي على الخبر

1086
عاشت الايادي على الخبر

1087
عاشت الايادي على الخبر

1088
عاشت الايادي على الخبر

1089
عاشت الايادي على الخبر

1090
هههههههه عاشت الايادي على الخبر

1094
أحد هواة تربية الثعابين يمتلك 384 ثعباناً ساماً في منزله بالهند

يمتلك عبد الحميد وهو أحد هواة تربية الثعابين 384 ثعباناً ساماً في منزله بالهند، وكشف تقرير خاص نشرته قناة "أ.ر.واي" الباكستانية الناطقة باللغة الأردية، بأن عبد الحميد وهو مواطن هندي يقطن في مدينة "مظفر نغر" الهندية يقوم بجمع فصائل نادرة من الثعابين منذ عام 1956م، وقد انتقلت هواية تربية الثعابين إلى أبناءه وأحفاده الذين يقال عنهم بأنهم يلعبون مع الثعابين السامة كما يلعب الأطفال مع الألعاب، علماً بأن من بين الثعابين التي يمتلكها عبد الحميد 6 ثعابين تنتمي إلى فصيلة نادرة وضارة جداً، إحداها من فصيلة الكوبرا الضخمة وأخرى من فصائل صغيرة وسامة جداً، ويقول عبد الحميد بأنه قد اعتاد لدغات الثعابين، ولم يعد سم الثعابين يؤثر عليه.

http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2778.htm

1095
النساء يتفوقن على الرجال في تذكر الطرق

أظهرت دراسة جديدة أن النساء يتفوقن على الرجال في تذكر الطرق، وذلك بالرغم من انهن لا يجدن قراءة الخرائط كما يفعل الرجال.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية انه بالرغم من ان الرجال أفضل في قراءة الخرائط إلا ان النساء يصلن إلى المكان الذي يقصدنه بسرعة أكبر لأنهن يتذكرن المعالم على الطرق.

وتبين في الدراسة التي أجريت على مجموعة من الرجال وأخرى من النساء من بلدة مكسيكية أرسلوا لجمع الفطر الموصول بأقمار اصطناعية وآلات لمراقبة دقات القلب انه بالرغم من ان المجموعتين جمعت نفس الكمية من الفطر إلا ان النساء بذلن طاقة أقل لأنهن كن يعلمن إلى أين يذهبن.

وأشارت إلى ان الرجال تسلقوا أماكن أعلى وبذلوا طاقة تقدر ب70% أكثر من النساء اللواتي توقفن مرات أكثر لكن بدا انهن يعرفن إلى أين يتوجهن.

وتبين ان النساء كن يتذكرن الطرق من خلال التنبه إلى بعض المعالم وتمكن من رسم طريقهن إلى مكان غني بالفطر.

وقال لويس باشيكو كوبوس الذي ترأس الدراسة في الجامعة الوطنية بالعاصمة مكسيكو ان "هذه النتائج تظهر ان النساء يتصرفن بشكل أفضل ويعتمدن استراتيجيات بحث بسرعة أكبر ومناسبة أكثر من الرجال".

من جهته قال البروفيسور فرانك فوريدي من جامعة كنت ان "النساء يطورن حدساً معيناً ويتخذن حكماً أفضل، في حين ان الرجال يجعلن من المهام الأساسية مشكلة كبيرة ويميلون إلى الإفراط في تعقيد الأمور".

وأكدت هذه الدراسة اعتقاداً قديماً بأن قدرات النساء والرجال في إيجاد الطرق تطورت بشكل مختلف لأن الرجل كان صياداً فيما المرأة كانت تعمل في جمع المأكولات.

http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2777.htm

1096
صداع نصفي جعل بريطانية تنطق لغتها الأم (الإنكليزية) بلهجة تبدو كأنها.. صينية!


تعاني البريطانية سارة كولويل ( 35 سنة) من صداع نصفي جعلها تنطق لغتها الأم (الإنكليزية) بلهجة تبدو كأنها.. صينية!
وتعتقد كولويل، وهي من مدينة بليموث الساحلية، بأنها مصابة بمتلازمة اللهجة الأجنبية، وهي حالة نادرة تؤثر في لهجة الذين يعانون من الصداع النصفي. وتعاني سارة من الصداع النصفي منذ عشر سنوات، مما يجعل الأوعية الدموية في دماغها تتسع وتسبب ما يشبه الجلطة الدماغية. وبالرغم من أنها تصاب بشلل في جزء من الجسم لعدة أيام أحياناً لكن تعد هذه المرة الأولى أن تتغير فيها لهجتها ويبدو للسامع أنها تتكلم الإنكليزية بلهجة صينية.
وتقول سارة، التي تعيش مع زوجها باتريك: «أشعر بالإحباط لأن تكون لهجتي كذلك، أريد استعادة صوتي السابق ولا أدري ما إذا كان ذلك ممكناً».
وتضيف: «ولدت في ألمانيا ولكني انتقلت إلى هنا عندما كنت في الشهر الثامن عشر من العمر ولكني لم أذهب قط إلى.. الصين! كان الأمر مضحكاً في البداية ولكن صوتي بدأ يزعجني..إنه ليس صوتي».
ولا يعرف الأطباء كثيراً عن متلازمة اللهجة الأجنبية ويعتقدون أن سببها إصابة في الرأس أو جلطة دماغية عندما تتأثر مناطق صغيرة جداً لها علاقة بالدماغ أو تصاب بالتلف وهذا يؤثر في النطق ومخارج الحروف فتبدو الكلمات وكأن التي ينطق بها صيني المولد.

http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2775.htm

1097


مُحافظ بمصر يترك مكتبه ويكنس الشوارع

فوجئ أهالي غرب مدينة كفر الشيخ باللواء أحمد زكي عابدين محافظ كفر الشيخ بدلتا مصر، الاثنين 3-5-2010، وهو يرتدي "زياً رياضياً" ويحمل في يده "مقشة" ويقوم بتنظيف الشوارع في المدينة مشاركاً طلاب معهد الخدمة الاجتماعية حملة نظافة للمحافظة.

وكان المحافظ قد اكتشف أثناء حملته، التي صاحبه خلالها الدكتور عبدالمنعم السنهوري عميد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية على رأس 200 طالب من المعهد وبعض أعضاء هيئة التدريس، العديد من الاشغالات والتعديات في الشوارع من قبل الباعة الجائلين ما أدى الى تفاقم أزمة القمامة في المحافظة.

وأكد اللواء أحمد زكي عابدين محافظ كفر الشيخ لـ"العربية نت" أنه من الشرف لي ولأي مسؤول في مصر أن يشارك في حملة نظافة بنفسه لأن مثل هذا السلوك يساعد في أهمية غرس الإحساس بالمسؤولية لدى المواطنين".

وأضاف "لقد جاءت المبادرة من طلاب المعهد العالي للخدمة الاجتماعية وشجعتهم عليها وسعدت بمشاركتي لهم، ونحن نشجع مثل هذا العمل التطوعي لشباب مصر".

وأثناء قيام المحافظ بعملية النظافة تلقى اتصالاً هاتفياً من د. أحمد زكي بدر، وزير التربية والتعليم، لمراجعة بعض الأمور المتعلقة بالمحافظة.

وكانت محافظة كفر الشيخ قد وقعت بروتوكولاً مع معهد الخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ لإقامة معسكر يشترك فيه طلاب المعهد في حملة نظافة بغرب مدينة كفر الشيخ وتجميل الأحياء بغرب المدينة تحت رعاية المهندس أحمد زكي عابدين محافظة كفر الشيخ وإشراف الدكتور عبدالمنعم السنهوري عميد المعهد.

وتشهد مصر منذ عدة شهور أزمة في القمامة بسبب إنهاء عقود بعض شركات النظافة نظراً لعدم التزامها بموجبات التعاقد، ما أدى الى تفاقم أطنان القمامة في الشوارع والميادين.

http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2773.htm

1098
قتل طفلته حتى الموت لأنه وجدها تعبث بسجائره!

أقدم رجل من سنغافورة على ضرب طفلته (عامان) حتى الموت لأنه وجدها تعبث بسجائره! واتهمت المحكمة صالحان علاء الدين (27 عاما) بداية بالقتل، وهو اتهام عقوبته الإعدام. بيد أن القاضي لم يوافق على اتهام الرجل بالقتل العمد وخلص إلى إدانته بالقتل الخطأ وأصدر بحقه حكما بالسجن ست سنوات. وكان صالحان، وهو أب لثلاث بنات، عاد إلى منزله في أحد أيام يناير 2009 ليجد ابنته التي لم تتجاوز عامها الثاني تلهو بسجائره. وكان قد عنف الطفلة بسبب هذه الفعلة نفسها قبل ذلك بأيام، لكن في المرة الثانية ثار وتملكه الغضب فأخذ يضرب الطفلة بعنف، حيث فارقت الحياة في وقت لاحق متأثرة بتمزق في وريد رئيسي!

http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2774.htm

1099
مانتس" يقودها إنسان آلي تحلق لمدة 24 ساعة بدون وقود

لندن: طور علماء بريطانيون أحدث طائرة فى سلاح الطيران البريطاني "مانتس" يقودها إنسان آلي، وتستطيع الطيران لمدة 24 ساعة دون الحاجة إلى التزود بالوقود وتقوم بمهام 4 طائرات هليكوبتر وتنجح فى تسديد ضربات ناجحة نحو العدو.

ويعادل حجم الطائرة بحسب صحيفة "الديلى ميل" البريطانية حجم قنبلة متوسطة المدى، ولديها أجنحة رمادية ضخمة وتأخذ حيز فى جراج الطائرات يبلغ مساحته 70 قدم.

وتستطيع "مانتس" التحليق على ارتفاع يصل إلى60 ألف قدم، وهى بدون مقصورة طيار أو نوافذ أو أبواب، ويتحكم فيها مجموعة من مكونات جهاز كمبيوتر تم أخذها من جهاز "لاب توب".

ويوجد بالطائرة جهاز مراقبة متطور يستطيع التنصت على رسائل الهواتف المحمولة وفك شفرتها على الفور.

http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2772.htm

1100
الكويت: وافد يحاول الانتحار، وتبادل بطعن بين وافدين

 نقل وافد آسيوي من أمام البوابة الرئيسية لجامعة الكويت إلى مستشفى الصباح بعد أن سرع بالانتحار وتمزيق شرايين يديه، فيما كان داخل سيارته، وقال مصدر أمني ل  أن حارس في أمن الجامعة ابلغ عن الواقعة ووضع الآسيوي تحت التحفظ لمعرفة دوافع الانتحار.
ومن جهة أخرى تلقت عمليات الداخلية قبل قليل بلاغا بتبادل طعن بين سوري وآسيوي في منطقة سكراب امغرة حيث أسعف السوري إلى مستشفى الجهراء أما الآسيوي ورغم إصابته فقد هرب إلى جهة غير معلومة.

  محاولة  انتحار  الكويت  مشاجره  وافدين


http://yasater.d1g.com/space/yasater/show/3730112

1101
يذبح شقيقته المطلقة ويمثل بجثتها لشكه في سلوكها



ذبح محامى بمحافظة الدقهلية شقيقته المطلقة وقام بقطع يديها لسوء سلوكها وتردد الشائعات بالقرية عن تعدد علاقاتها مع الشباب بالقرية.

تم إلقاء القبض على المتهم وإحيل الى النيابة للتحقيق.

كانت مباحث الدقهلية قد تلقت بلاغا من الاهالى بالعثور على جثة المجنى عليها 30 سنة.

تبين من التحريات أن وراء قتلها شقيقها المحامى بإحدى قرى مركز طلخا وتبين أن المتهم يدعى أ. أ. 27 سنه وذلك لشكه في سوء سلوك شقيقته بعد ان ترددت الشائعات فى القرية عن ذلك فقرر الانتقام منها وقتلها.


جريمة  قتل  في  مصر

http://yasater.d1g.com/space/yasater/show/3730052

1102
عاشت الايادي على الخبر

1103
عاشت الايادي على الخبر

1104
عاشت الايادي على الخبر

1105
مقتل صاحب متحف ستالين في روسيا


 موسكو - ذكرت وسائل إعلام ان رجل الأعمال الروسي الذي أنشأ متحفا للديكتاتور السوفيتي السابق جوزيف ستالين صُعق بالكهرباء وضرب بالهراوات حتى الموت يوم الجمعة.

وأنشأ فاسيلي بوختيينكو متحف ستالين في 2005 في مدينة فولجوجراد التي كان يطلق عليها فيما مضى ستالينجراد على بعد 910 كيلومترات جنوبي شرق العاصمة موسكو.

ونقلت وكالة انباء ريا نوفوستي الحكومية عن متحدثة باسم المحققين الاقليميين قولها "كان يأخذ قسطا من الراحة في ملعب للتنس. وقعت جريمة القتل هناك."

وذكرت الشرطة ان الدافع وراء الهجوم لا يزال مجهولا.

وذكرت صحيفة "برفايا جازيتا" التي تصدر في فولجوجراد بموقعها على الانترنت ان ثلاثة رجال هاجموا بوختيينكو بصواعق كهربائية ثم ضربوه مرارا على رأسه.

وتعد معركة ستالينجراد التي دارت بين عامي 1942 و 1943 بين القوات النازية والسوفيتية خلال الحرب العالمية الثانية نقطة تحول كبرى في الحرب ولا يزال الروس يحتفلون بهزيمة الالمان بفخر هائل وعاطفة مفرطة حتى يوم الجمعة.

وفي حين تستعد موسكو للاحتفال الهائل بالذكرى الخامسة والستين للتاسع من مايو ايار المعروف بيوم النصر يتفاعل داخل الحكومة خلاف بشأن بعض الجهود لرد الاعتبار لستالين.


http://yasater.d1g.com/space/yasater/show/3725028

1106
السعوديون لا يحفظون تواريخ ميلاد زوجاتهم وأبنائهم


الرياض- قال سعوديون يشاركون في حملة تعداد السكان في المملكة أن رجال المملكة لا يحفظون تواريخ ميلاد زوجاتهم وأولادهم على النقيض من غير السعوديين.

و ذكرت صحيفة الوطن السعودية  يوم الاحد ان موظف التعداد محمد الشهراني لاحظ أن غير السعوديين يذكرون تواريخ ميلاد الأسرة غيبا دون الحاجة إلى الرجوع للإقامة أو الجواز، في حين لا يحفظ السعوديون تاريخ ميلاد الزوجة والأبناء ويعتمدون اعتمادا كبيرا على دفتر العائلة لمعرفة ذلك.

بدوره قال العداد فهد الغامدي "إنه صادف حالة واحدة لمواطن يحفظ تواريخ ميلاد أسرته كاملة".

أما العداد عبد العزيز الغامدي فيذكر أن كثيرا من السعوديات على النقيض من رجـالهن يحفظن تواريخ مـيلاد أبنائهن بصورة كبـيرة، فقد صادف أن أحصى ثلاث أسر تمكنت الزوجة من إعطاء التواريخ حفظـا نظـرا لعدم وجود دفتر العائلة.

http://yasater.d1g.com/space/yasater/show/3729204

1107
عاشت الايادي على الخبر

1108
اعتقال رجل على صلة بسيارة "تايمز سكوير"


نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- كشفت مصادر أمنية أمريكية لـCNN أنه تم اعتقال رجل بقضية "سيارة تايمز سكوير المفخخة" خلال الساعات القليلة الماضية، وأفاد المسؤول أن عملية الاعتقال وقعت بمطار جون كينيدي أثناء محاولته السفر خارج البلاد، غير أنه لم يتم تحديد هويته ولا جهة السفر.

وكانت السلطات قد ذكرت في وقت متأخر الاثنين أن مشتر سيارة "نيسان باثفايندر" - السيارة المفخخة في ميدان تايمز سكوير - يعتبر موضع اشتباه في الحادثة، مشيرة إلى أنه أمريكي من أصول باكستانية.

غير أن السلطات أوضحت أن هناك أكثر من شخص مشتبه بهم في القضية الفاشلة لتفجير سيارة مفخخة في ميدان "تايمز سكوير."

وبناء على تعليقات مصدر على صلة بالتحقيقات الجارية، فإن محاولة تفجير السيارة في أحد أهم الميادين في مدينة نيويورك وأكثرها شهرة والذي يقع في وسط حي مانهاتن، تعتبر عملية إرهابية.
روابط ذات علاقة

    * محسود يهدد باستهداف المدن الأمريكية الكبرى
    * شريط لمشتبه آخر بسيارة تايمز سكوير المفخخة
    * بلومبيرغ: نيويورك نجت من كارثة تفجير دموية

وأشارت التحقيقات إلى أن رجلاً من أصول باكستانية اشترى سيارة الباثفايندر قبل ثلاثة أسابيع، وأنه دفع ثمنها نقداً دون أن يتم تبادل أي أوراق ثبوتية أو غيرها، وأنه تم بيعها مقابل 1800 دولار أمريكي فقط، وذلك في أحد محال بيع السيارات المستعملة في كونيكتيكت.

ووصف بائع السيارة الرجل الذي اشتراها بأنه في أواخر العشرينات وأوائل الثلاثينات من عمره، فيما يحقق المعنيون بسجلات هاتفية لتعقب الاتصالات الهاتفية بين الرجلين.

وكان قائد شرطة مدينة نيويورك، المفوض راي كيلي، قد قال الاثنين إن أجهزة الأمن الأمريكية تعتزم عرض شريط جديد يظهر فيه الشخص الذي يعتقد أنه مسؤول عن وضع السيارة المفخخة بمواد قابلة للاشتعال في ساحة "تايمز سكوير" المزدحمة وسط المدينة.

وكشف كيلي لـCNN: "لدينا تسجيل فيديو جديد يظهر فيه المشتبه به وهو يجري باتجاه شارع برودواي شمالاً."

وقال كيلي إن الرجل الذي يظهر في الشريط، إلى جانب الشخص الذي ظهر في الشريط الأول وهو يبدل قميصه وسط الشارع، ليسا متهمين رسمياً، ولكن الشرطة "ترغب بالتحدث معهما."
advertisement

من جهتها، قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، إنها لا تمتلك "أدلة موثوق بها،" تظهر صحة ادعاء حركة "طالبان" الباكستانية مسؤوليتها عن العملية.

وقال مصدر مطلع على الملف في الوزارة لـCNN: "التحقيقات ما زالت في مراحلها الأولية، ولكننا لا نعطي أهمية كبيرة،" لما قالته حركة طالبان.

http://arabic.cnn.com/2010/world/5/4/times.square_arrest/index.html

1109
عاشت الايادي على الخبر

1110
عاشت الايادي على الخبر

1111
عاشت الايادي على الخبر

1112
عاشت الايادي على الخبر

1114
عاشت الايادي على الخبر

1115
حيل عاشت الايادي على الخبر

1118
عاشت الايادي على الخبر

1121
عاشت الايادي على الخبر

1122
عاشت الايادي على الخبر

1124
لا حول ولا قوة الابالله عاشت الايادي على الخبر

1125
الأحد، 02 أيار/مايو 2010، آخر تحديث 18:10 (GMT+0400)

اللحية والنقاب تسببان ازمة بجوازت سفر الجزائر

الجزائر(CNN) -- أثارت القوانين الجديدة التي أصدرتها وزارة الداخلية والجماعات المحلية في الجزائر، والخاصة باستخراج جوازات سفر وبطاقات تعريف وطنية بالنسخة "البيومترية" سخط عدد كبير من الجزائريين، خاصة منهم الملتحين والمتحجبات من النساء.

وجاء ذلك بسبب التفاصيل التي أقرت وزارة الداخلية والجماعات المحلية الجزائرية بتقديمها لاستخراج الوثائق الجديدة، تجعل المواطن أمام مساءلة أشبه بالبوليسية.

ولكن أكثر ما أثار استياء الشارع الجزائري هو في ضرورة إزالة اللحية ونزع المرأة للخمار للكشف عن شعرها وأذنيها في الصور الخاصة بهذه الوثائق، وهنا مكمن الجدل.

السياسيون بمختلف انتماءاتهم مالوا لقبول قرار الدولة بنزع الخمار، بينما رفضته الأحزاب المحسوبة على التيار الإسلامي، وطالبت بإلغاء شرط نزع الخمار وقص اللحية، وهو ما يتفق عليه تقريبا معظم الشارع الجزائري.

فالدولة الجزائرية، ومن خلفها وزارة الداخلية والجماعات المحلية، ترى أن نزع الخمار لا يتنافى وتعاليم الدين، طالما أن وضع شرط كشف الشعر والأذنين بالنسبة للمرأة لا يعد تعديا على حرمتها، ولا مساسا بالدين الإسلامي.

ونفس الشيء مع حلق اللحية أو التخفيف منها بالنسبة للرجال، حسب ما أكده وزير الداخلية، نور الدين يزيد زرهوني، في عدة ملتقيات كانت له بالجزائر، وهو يعرض مشروع جوازي السفر وبطاقة التعريف الوطنية البيومتريين.

ودافع وزير الداخلية والجماعات المحلية، زرهوني، عن المشروع الجديد للدولة بقوة، وقال إن جواز السفر البيومتري سيمكن مصالح الأمن بمختلف أجهزتها من إحكام قبضتها على الجماعات الإرهابية، ومحاصرة تحركاتها، وسيسمح أيضا بالقضاء على ظواهر التزوير وانتحال الهوية، وحماية المواطنين من انتحال الغير لهويتهم، كما سيقضي على شبكات تزوير الوثائق، خاصة عبر الحدود.. وبالتالي ستمكن الإجراءات المتخذة من قطع الطريق على مقلدي أختام الدولة والمتاجرين بالهويات والجوازات المزورة والوثائق الرسمية."
روابط ذات علاقة

    * بلجيكا وفرنسا تقتربان من حظر تام للبرقع
    * ما رأيك بأزمة الجوازات بالجزائر بسبب اللحية والنقاب؟
    * إسرائيل: طرح قانون لحظر النقاب يُغضب المسلمين

وقدم الوزير زرهوني ما تشير إليه الإحصائيات الرسمية التي تؤكد بأن مصالح الأمن الجزائري تحيل سنويا ما بين 2000 إلى 3000 متهم في قضايا تزوير الوثائق الرسمية على العدالة. وعام 2009 أحالت مصالح الأمن 2500 متهم، من بينهم عناصر في شبكات تزوير، تملك تقنيات متطورة في التزوير وأختام مقلدة لكل مؤسسات الدولة.

عدد من رؤساء الأحزاب، ولجان الدفاع عن حقوق الإنسان، أيدوا موقف وزير الداخلية، في ضرورة كشف المرأة عن شعر رأسها وأذنيها، ومنهم الأمينة العامة لحزب العمال اليساري، السيدة لويزة حنون، التي قالت: "التدابير الخاصة باستصدار جواز السفر البيومتري الإلكتروني متعامل بها دوليا وليست بحاجة لتوجيهات وآراء سياسية."

واعتبرت حنون أن العملية ترمي إلى صون كرامة المواطن الجزائري في الخارج، لا سيما في ظل آليات محاربة الإرهاب والجريمة المنظمة والتزوير، ورأت أنه ما من داع لتضخيم الأمر، طالما أنه يحفظ ويحمي المواطنين من مختلف الممارسات التي تخدش مبادئهم وتقاليدهم على مستوى المطارات والموانئ الدولية.

بينما اعتبر فاروق قسنطيني، رئيس اللجنة الوطنية الاستشارية لترقية حقوق الإنسان وحمايتها، أن الأمر لا يحتاج لكل الجلبة المثارة حوله، وقال لموقع CNN بالعربية، إن المرأة الجزائرية تبقى محافظة على دينها ولا يمكن لأي أحد أن يمس كرامتها أو يضطرها لنزع الخمار.

أما عن الإجراءات التي تفرضها الدولة، فقال: "ما يطرح من أسئلة في الاستمارة الجديدة قليل جدا مقارنة بما تطرحه الولايات المتحدة الأمريكية على مواطنيها، على سبيل المثال الاستفسار عن تعاطي الخمر والمخدرات والعلاقات الجنسية المشبوهة، وما إلى ذلك. وعليه فلا نرى في الإجراءات التي نصت عليها الدولة أنها مساس بحريات الأشخاص أو مساس بحقوق الإنسان."

وعلى مستوى الشارع، انقسمت الآراء بين الناس، إذ أعرب عدد من الجزائريين الذين تحدثت إليهم CNN بالعربية عن تأييدهم لنزع الخمار وحلق اللحية في الصور الرسمية، وقالوا إن هذه الإجراءات "تصون كرامة المواطن في البلدان الغربية."

وقالت "أمينة،" وهي من الجزائر العاصمة، وفي عقدها الثالث من العمر، والتقينا بها في مطار هواري بومدين الدولي: "الأمر عادي جدا بالنسبة لي ولا أرى فيه مساس بكرامتنا، بل في نظري من ترفض أن يستخرج لها جواز سفر جديد، فما عليها إلا أن تبقى في الجزائر، وتلغي نهائيا فكرة السفر إلى الخارج، لأنني لا أرى حرجا في الإجراءات التي تنص بنزع الخمار، بل هو صون لكرامتنا وحرمتنا كجزائريين."

أما الفئة التي عارضت وبشدة الإجراء الخاص بنزع المرأة لخمارها، فكانت في مقدمتها الأحزاب الإسلامية، حيث قال الشيخ عبد الرحمن شيبان، رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، لموقع CNN بالعربية: "لقد طالبنا قبل إصدار الإجراءات الخاصة بنزع الخمار وحلق اللحية بإنشاء لجنة من فقهاء الشريعة الإسلامية والإداريين لدراسة القضية واتخاذ قرار مناسب لعقيدة الجزائريين قبل الشروع في التطبيق."

وأعاد شيبان ذلك إلى واقع أن الجزائر "بلد مسلم ولا يفترض بالدولة أن تمس بهذا الأمر، لا سيما وأنه مضمون في الدستور، وفق ما تنص عليه المادة 2 منه، وكذلك بيان ثورة أول نوفمبر/ تشرين الثاني 1954، ولا يليق أن تشرع القوانين مخالفة للإسلام."
advertisement

بينما طالب، فاتح ربيعي، رئيس حركة النهضة، بالتنسيق مع ممثلي التيارات الإسلامية في الجزائري لدفع وزارة الداخلية إلى العدول عن الإجراءات المتعلقة بالوثائق البيومترية.

وفي هذا السياق، عبرت إحدى السيدات، تدعى جميلة.س، عن امتعاضها لقرار نزع الخمار، وقالت لـCNN بالعربية، إذا كانت الدولة ترى أنه يجب علينا نزع الخمار، فعلينا أولا أن نطلب منها أن تنزع منا إسلامنا، فالخمار هو بالنسبة لنا كسيدات جزائريات مسلمات لا نقاش فيه، ولا يجب حتى السؤال أو التفكير في التخلي عما أوصانا به النبي وأمره بنا الله تعالى. فكيف لنا اليوم أن ننزع الخمار من أجل بطاقة تعريف أو جواز سفر. وأنا أقسم هنا أنه في حال لم تتراجع الدولة عن هذا الإجراء فأفضل أن أبقى من دون هوية على أن أخالف الشرع."


http://arabic.cnn.com/2010/middle_east/4/29/khemar.algeria/index.html

1126
محكمة إماراتية تغرم رجلاً 2000 درهم لصفعه زوجته


بي - غرمت محكمة إماراتية زوجاً مبلغ 2000 درهم (نحو 540 دولاراً) عقاباً له على صفع زوجته، في حكم أيدته المحكمة الاستنئافية الاتحادية، رافضة طعن الزوج

وكانت النيابة العامة اتهمت الزوج بالاعتداء على جسم المجني عليها، ما أحدث بها إصابات أعجزتها عن أعمالها الشخصية مدة لا تزيد على 20 يوماً، وطلبت معاقبته وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، والمادة 339 من قانون العقوبات، وحكمت محكمة الجنح غيابياً بتغريمه 2000 درهم، بحسب ما نقلت صحيفة الخليج الإماراتية.

وبعد استئناف الزوج الحكم قضت المحكمة الاستئنافية الاتحادية بتأييد العقوبة، وهو ما دفع الرجل للطعن في الحكم، معتبراً أن فيه خطأ في تطبيق القانون والإخلال بحق الدفاع، وقال إن المجني عليها زوجته وضربها على وجهها ضرباً غير مبرح استعمالاً لحقه في التأديب.

وبعد دراسة أسباب الطعن وملف الدعوى، أصدرت المحكمة الاتحادية العليا حكماً برفض الطعن، وألزمت الطاعن الرسم والمصاريف مع مصادرة التأمين.

وأشارت المحكمة في حيثيات حكمها إلى أن فعل الطاعن بضرب زوجته على وجهها وصل الى حد الاعتداء على وجهها، وترك أثراً قد تعدى فعل التأديب ووصل إلى حد الاعتداء.

http://yasater.d1g.com/space/yasater/show/3726065

1127
وباما.. فنان فكاهي لليلة واحدة




واشنطن - نحى الرئيس الامريكي باراك اوباما جانبا القرارات والبيانات السياسية لليلة واحدة وحاول تقمص دور الفنان الفكاهي يوم السبت في العشاء السنوي لرابطة مراسلي البيت الابيض.

حضر العشاء وهو احد ابرز الاحداث الاجتماعية السنوية في واشنطن مشاهير هوليوود وبعض اكثر الساسة الامريكيين نفوذا.

وتنافس اوباما على انتزاع ضحكات الحضور مع مقدم البرامج الفكاهية الامريكي جاي لينو الذي راح يلقي النكات في العشاء. ومن المشاهير الذين حضروا الحفل المخرج السينمائي ستيفن سبيلبرج والممثلان مورجان فريمان واليك بولدوين والمغنية جيسيكا سيمبسون.

ومن بين الذين تناولهم اوباما في نكاته نائبه جو بايدن ومجموعة جولدمان ساكس المصرفية العملاقة التي اتهمتها الجهة الرقابية بالتحايل على المستثمرين.

وقال اوباما انه لم يكن متأكدا ما اذا كان ينبغي له ان يحضر العشاء لكن بايدن أقنعه بأن يحضر.

ومضى اوباما يقول "مال نحوي وقال 'سيدي الرئيس هذا ليس عشاء عاديا. هذه وجبة... كبيرة.'" وأثناء القاء اوباما هذه الجملة انطلقت صافرة الكترونية مثل تلك التي تطلق للتغطية على أي حديث غير لائق أثناء البرامج التي تبث على الهواء في التلفزيونات الامريكية.

وقال اوباما ان جميع نكاته في الحفل الرسمي "مقدمة اليكم" من بنك جولدمان ساكس الاستثماري الذي اتهمته لجنة الاوراق المالية والبورصات الامريكية قبل اسبوعين بالاحتيال.

وأضاف اوباما للحضور الذي قارب ثلاثة الاف شخص "لا تقلقوا فهم يكسبون المال سواء ضحكتم ام لا."


http://yasater.d1g.com/space/yasater/show/3727132

1128
مصر: ضبط شقيقين شرعا فى خطف سيدة من زوجها فى سيناء



ضبطت الأجهزة الأمنية بشمال سيناء شقيقين شرعا فى خطف وسرقة زوج وزوجته بالإكراه.

تلقت مديرية الأمن بشمال سيناء بلاغا من أحد المواطنين بتعرضه وزوجته لاعتداء من قبل شخصين أثناء سيرهما بسيارتهما فى أطراف مدينة العريش ومحاولتهما خطف زوجته تحرر المحضر اللازم وأمرت نيابة العريش بإشراف المستشار أشرف عبد الرحمن رئيس النيابة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق وإحالتهما إلى محكمة الجنايات بتهمة الشروع فى خطف أنثى والسرقة بالإكراه.

وتبين من التحريات أنه أثناء سير المجنى عليه وزوجته بسيارتهما الملاكى اعترض طريقهما الشقيقان المتهمان عبد الله ورجب ع . غ . م عند محطة مكافحة الجراد فى أطراف مدينة العريش بوضع حجر كبير يسد الطريق، وعندما نزل المواطن لإزاحة الحجر من أمام السيارة فوجئ بالمتهم الأول يهدده بآلة حادة لترك السيارة.

وحاول المتهم الثانى الاعتداء على الزوجة داخل السيارة، وتمكن الزوج من التخلص من المتهم الأول بعد ضربه بحجر على رأسه، ثم اتجه لتخليص زوجته من المتهم الثانى، وأمسك بهما حتى حضرت الشرطة.


http://yasater.d1g.com/space/yasater/show/3728588

1129
يقتل زوجته الثانية لاعداد كوب عصير له بدلا من الشاى



ارتكب موظف بمحافظة قنا جريمه قتل بشعه حيث انهال على زوجته بالسكين بعد زواج عشرة اشهر بسبب قيامها بعمل كوب عصير له بدلا من كوب شاى حتى لفظت انفاسها الاخيرة.

كما قام بطعن خالها اثناء محاولته الامساك به ومنعه من قتلها فاصابه بجروج وتم نقله الى المستشفى.

كان اللواء محمود جوهر مدير امن قنا قد تلقى بلاغا بمصرع ح.ع.ج (25 سنة) ربة منزل بقرية كلاحين بمركز قفط بمحافظة قنا ، وكشفت التحريات ان وراء ارتكاب الجريمة م. ا. خ (48 سنة) موظف باحدى الشركات بالغردقة حيث نشبت مشاجره بينه وبين المجنى عليها لرفضها عمل عصير له واعداد الشاى بدلا منه فقام بطعنها 5 طعنات بانحاء مختلفة بجسدها فلقيت مصرعها فى الحال.

تم القبض على المتهم والسلاح المستخدم فى الجريمة وتولت النيابة التحقيق.


http://yasater.d1g.com/space/yasater/show/3728604

1130
مفاجأة.. 136 مليون دولار لصور مقتل سوزان تميم

تفجرت خلال الساعات القليلة الماضية مفاجأة مثيرة في قضية مقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم، والمتهم فيها رجل الأعمال والبرلماني المصري المعروف هشام طلعت مصطفى، وضابط الشرطة السابق محسن السكري، حيث أُصيب فريق الدفاع عن المتهمين بـ"الصدمة" إزاء التكلفة المتوقعة مقابل نسخ الصور المتعلقة بالقضية، والتي قد تصل إلى 750 مليون جنيه، أي ما يعادل نحو 136 مليون دولار.

وظهرت هذه المفاجأة في أعقاب قرار رئيس محكمة جنايات القاهرة، المستشار عادل عبد السلام جمعة، خلال جلسة الخميس، بالسماح للدفاع عن المتهمين باستخراج نسخة من التسجيلات المصورة، التي تعرض لمشاهد التحركات المتعلقة بالسكري داخل فندق "الواحة" وبرج "الرمال"، في إمارة دبي، الذي وقعت فيه الجريمة، مع إلزام هيئة الدفاع بسداد الرسوم المالية المقررة.

ويتضمن جهاز تخزين الصور تسجيلات لحوالي ثمانية آلاف و500 ساعة، وعلى اعتبار أن الثانية الواحدة تحتوي على 25 صورة، فإن مجموع الصور التي يطلب فريق الدفاع الحصول على نسخ منها، يبلغ حوالي 750 مليون صورة، تكلفة نسخ الصورة الواحدة جنيه واحد، بحسب الرسوم المتبعة في المحاكم المصرية. (الدولار يساوي حوالي 5.51 جنيه).

إلا أن عاطف المناوي، محامي المتهم الأول في القضية محسن السكري، قال إنه سيتقدم بطلب إلى محكمة الاستئناف خلال الساعات القادمة، لمعرفة التكلفة الحقيقية لنسخ جهاز التخزين الموجود ضمن أحراز القضية، مؤكداً أنه "إذا كان المبلغ ضخماً، فان هذا يدعو إلى الجلوس مع النفس، والتفكير مرة أخرى"، وفقاً لما نقلت صحيفة "المصري اليوم" السبت.

وفيما أكد المناوي أن موكله "لا يستطيع دفع مبلغ كبير لأن النيابة العامة تحفظت على أمواله وأرصدته في البنوك"، قال منير السكري، والد المتهم، في تصريحات نقلتها صحيفة "اليوم السابع"، إن أسرته "لن تدفع أكثر من ألف جنيه"، كرسوم للحصول على مقاطع الفيديو والصور المسجلة لنجله ببرج "الرمال" وفندق "الواحة" في إمارة دبي، التي شهدت مقتل المغنية اللبنانية في شهر يوليو/ تموز من العام 2008.
روابط ذات علاقة

    * مصر: تأجيل محاكمة طلعت والسكري استجابة للدفاع
    * بعد تقرير نيابة النقض.. المفاجآت تتوالى بقضية سوزان تميم
    * انقسام بفريق الدفاع عن هشام طلعت مصطفى بعد قبول النقض
    * عيوب بكاميرات دبي وراء إلغاء إعدام "قتلة" سوزان تميم

واعتبر المناوي أن مبلغ 750 مليون جنيه "مجرد تخمينات"، مشيراً إلى أنه لم يقرأ قرار المحكمة حتى الآن، لأنه انصرف بعد انتهاء الجلسة، مشدداً على أنه سوف يتمسك بطلبه لتسلم صورة رسمية من جهاز التخزين، وتابع متسائلاً: "كيف لمحسن السكري، الذي يقولون عنه إنه أخذ 2 مليون دولار ليقتل. أن يدفع 750 مليون جنيه من أجل نسخ جهاز التخزين؟"

وحول ما يتردد عن أن رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، المتهم الثاني في القضية، هو الذي سيتكفل بدفع المبلغ، قال المناوي إن "هذا الكلام شائعات سخيفة"، وتساءل: "من أين جاءوا بهذا الكلام؟"، وفق صحيفة "المصري اليوم."

وتابع المناوي أن "دفاع السكري هو الذي طلب نسخ جهاز التخزين، وليس لهشام أو دفاعه أي علاقة بهذا الطلب، فكيف يدفع هشام عن محسن أي مبالغ مالية؟"، كما أكد أنه "يجب الانتظار حتى يتقدم بطلب إلى محكمة الاستئناف بنسخ صور التخزين، وتحديد قيمة الرسوم، وبعدها يتقرر إذا كان من الممكن سدادها من عدمه، خاصة أن جميع أرصدة محسن في البنوك تحفظت النيابة العامة عليها."

من جانبه، قال فريد الديب، أحد أعضاء فريق هيئة الدفاع عن هشام طلعت، إنه لا يعلم شيئاً عن هذا المبلغ، الذي قدر بـ750 مليون جنيه، ووصف تقدير الرسوم بهذه القيمة بأنه "كلام فارغ"، وأضاف أن دفاع السكري لم يطلب نسخ صور ورقية لجهاز التخزين، وإنما طلب تفريغه ونسخه في جهاز تخزين آخر، لتفريغه عن طريق خبير استشاري."

وقال الديب إنه "إذا كان نسخ جهاز التخزين يخدم دفاع محسن في القضية، فهو أيضاً سوف يفيد دفاع هشام، باعتباره صاحب مصلحة في تفريغ جهاز التخزين، لإثبات براءة محسن من جريمة القتل، ومن ثم إثبات براءة هشام من التحريض على القتل."
advertisement

واختتم تصريحاته للصحيفة قائلاً: "إذا كان المبلغ معقولاً ومقبولاً فلا مانع أن ندفعه، لكن الكلام عن أن هشام سيدفع الـ750 مليون جنيه، فهذا كلام فارغ، لأن هشام مش لاقى الفلوس في الشارع"، على حد قوله.

وقررت محكمة جنايات القاهرة، في ختام جلستها الخميس الماضي، تأجيل القضية إلى 22 مايو/ أيار الجاري، مع التصريح للدفاع عن المتهمين باستخراج نسخة من الأسطوانة المدمجة التي تعرض لمشاهد التحركات المتعلقة بالسكري في دبي، بمعرفة العقيد مهندس محمد سامح رئيس قسم التصوير بالإدارة العامة للمساعدات الفنية بوزارة الداخلية، الذي استمعت المحكمة إلى شهادته بالجلسة السابقة.


http://arabic.cnn.com/2010/entertainment/5/1/tamim.dubai/index.html

1131
للمرة الأولى: المرأة على متن الغواصات الأمريكية


 قال مسؤولون في البحرية الأمريكية، الخميس، إنه من المتوقع أن تبدأ أول امرأة العمل في الغواصات التبعة للبحرية بحلول خريف عام 2011، في خطوة تكسر احتكار الرجال لهذا النوع من الخدمة.
     
وفي حين أن وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس أعلن التغيير في سياسة البحرية الشهر الماضي، كان على مسؤولي سلاح البحرية الانتظار لحين انتهاء الكونغرس من مراجعة السياسة الجديدة، والتي حددت بمهلة 30 يوما انتهت منتصف ليل الخميس.

وجاء الإعلان الرسمي في وقت لاحق من يوم الخميس من قبل قائد مجموعة الغواصات العاشرة، الأدميرال باري برونر، وذلك خلال مؤتمر صحفي في قاعدة الغواصات البحرية في خليج كنغز بولاية جورجيا.
روابط ذات علاقة

    * أوباما يعد المثليين بالجيش بتغيير مبدأ "لا تسأل ولا تخبر أحدا"
    * البحرية الأمريكية تستعد لرفع حظر خدمة النساء على الغواصات
    * "المثليات" أكثر من "المثليين" في الجيش الأمريكي

وسيتم اختيار أول امرأة من قبل البحرية من بين خريجي الأكاديمية البحرية، وبرنامج تدريب الضباط قيد الاحتياط، وخريجي المدارس العسكرية.

وستخضع النساء المختارات لدورة تدريبية مكثفة في الخدمة على متن الغواصات لمدة 15 شهرا، تتضمن تدريبا على برامج الطاقة النووية، والغوص، بالإضافة إلى دورة تأهيلية في أساسيات الخدمة على متن الغواصات.
advertisement

وسوف تطبق البحرية السياسة الجديدة عن طريق تعيين ثلاث نساء ضمن ثمانية طواقم مختلفة، متخصصة في هجمات الصواريخ الموجهة، وغواصات الصواريخ البالستية، وستتم التعيينات على غواصات قرب الساحلين الشرقي الغربي للولايات المتحدة، وفقا لمسؤولين في البحرية.

وشمول النساء في الخدمة على متن الغواصات الأمريكية يعني تغيير الكثير من البنى التحتية في تلك الغواصات مثل أماكن النوم المفصولة عن الرجال، والحمامات، وغير ذلك من متطلبات إقامة النساء.

http://arabic.cnn.com/2010/entertainment/4/30/Women.Submarine/index.html

1132
وقف الصيد بخليج المكسيك، 210 ألف غالون تتسرب يوميا

أغلقت السلطات الفيدرالية في الولايات المتحدة الأحد مناطق من خليج المكسيك أمام عمليات الصيد مؤقتاً، في الوقت الذي تدر فيه صناعة الصيد التجارية عائدات تصل إلى قرابة 2.4 مليار دولار على المنطقة، وذلك على خلفية التسرب النفطي الذي يشكل أكبر تحد بيئي لإدارة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما.

وحظرت "الإدارة القومية للمحيطات والغلاف الجوي" الصيد لمدة عشرة أيام في المنطقة الواقعة بين نهر الميسيسبي في لويزيانا وحتى المياه الواقعة قبالة خليج بنساكولا في فلوريدا.

 ويعتاش عدداً من بلدات المنطقة على صناعة الصيد في الخليج، حيث تعيق الرياح القوية والأمواج المرتفعة جهود تطويق البقعة النفطية، التي شدد أوباما الأحد إن إدارته بدأت جهوداً " دون هوادة" للتصدي لها، غير أنه أكد بأن معالجة الأمر قد يستغرق "عدة أيام."

وفيما تتواصل الجهود لمكافحة البقعة النفطية، تواصل بئراً تحت مياه البحر ضخ نحو 210 ألف غالون من النفط الخام يومياً في خليج المكسيك بعد أن باءت محاولات إغلاقها بالفشل منذ الانفجار الذي وقع على منصة "ديبووتر هورايزون" النفطية التابعة لشركة النفط البريطانية "بريتيش بتروليوم"، وأدى لإغراقها أواخر إبريل/نيسان الماضي.

وأشار خفر السواحل الأمريكي أن نحو 1.6 مليون غالون من النفط قد تدفق في الخليج منذ وقوع الانفجار في 20 إبريل/نيسان الفائت، وتسبب في فقدان 11 شخصاً، يعتقد أنهم في عداد الموتى.
روابط ذات علاقة

    * جهود احتواء التسرب بخليج المكسيك "مازالت عقيمة"
    * تسرب النفط بخليج المكسيك قد يتحول لكارثة بيئة

وقال الأدميرال ثاد آلن ، قائد حرس خفر السواحل الأمريكي لـCNN: إن البقعة لا تزال على بُعد تسعة أميال من سواحل ولاية لويزيانا، إلا أن ارتفاع أمواج البحر يعيق جهود منع البقعة من وصول الساحل."

ومن جانبه، أبدى عملاق النفط البريطاني استعداده لإنزال صناديق ضخمة عند نقطة التسرب، لكن العملية قد تستغرق نحو أسبوع.

وأوضح مسؤولون أمريكيون أن صناعة الصيد تدر عائدات تصل إلى 2.4 مليار دولار على المنطقة التي قد لا يقتصر تأثير التلوث النفطي المدمر عليها على الجانب الاقتصادي  فحسب.

ووصف الناشط البيئي، ريتشاد شارتر، من "جماعة الدفاع عن الحياة البرية"، الوضع: "هذه كمثل نار تغذي نفسها.. إنها كبيرة للغاية وتتوسع سريعاً بحث أنه تجاوزت أي قدرات للبشر قد تكون فعالة."

وأضاف: "التسرب سيكون له تأثير لعقود متعددة، كما سيكون له تأثير سام على المدى البعيد."
advertisement

وقالت الناطقة باسم "بريتيش بتروليوم"، مارتي باورز، إن الشركة مازالت تحاول استخدام غواصات يجري التحكم فيها عن بُعد لإغلاق البئر الواقع في عمق نحو 5 آلاف قدم، ونشر مشتتات تحت وفوق سطح المياه لتفتيت بقع الزيت.

كما قامت بنشر عوامات على مدى 60 ميلاً لحماية الشواطئ الحساسة بيئياً، إلا أن سوء الأحوال الجوية أعاق تلك العمليات.

http://arabic.cnn.com/2010/scitech/5/3/fishing.gulf/index.html

1133
النرويج تفتتح السجن "الأكثر إنسانية" في العالم

الشموع، ويقف أكثر من 200 ضيفاً لتحية الملك هيرالد الخامس، ملك النرويج، ويبدأ فريق من أفراد الشرطة بغناء أغنية "نحن العالم"، ليعلن رسمياً عن افتتاح، ليس أحدث فندق أو ناد ليلي ملكي في العاصمة أوسلو، بل لافتتاح "هالدن فينغسيل"، أحدث سجون النرويج.

واستغرق بناء الصرح الإصلاحي الفخم عشر سنوات، بتكلفة بلغت 1.5 مليار كرونر (252 مليون دولار)، ويمتد على مساحة تفوق 75 فداناً من الغابات جنوب شرقي البلاد.

وافتتح ثاني أكبر سجن بالنرويج، وتبلغ سعته 252 نزيلاً، في الثامن من إبريل/نيسان الماضي، تحت شعار "معاملة النزلاء بإنسانية تعزز فرص إعادة اندماجهم في المجتمع."

ويضم المبنى أحدث مرافق الترفيه، من استوديوهات ومسارات للركض، ومنازل من غرفتين ليستضيف فيها النزلاء عائلاتهم لقضاء الليل.

وعلى نقيض السجون الأمريكية، التي تفوح منها رائحة العرق والبول الخانقة، تعبق أجواء السجن برائحة البرتقال من "مختبر المطبخ" حيث يتلقى النزلاء دورساً لتعلم الطهي.

وقال آر هويدال، حاكم السجن: "في نظام السجون النرويجية وهناك تركيز على حقوق الإنسان والاحترام.. لا نرى في ذلك شيئاً غير مألوفاً"، وفق مجلة "التايم" الشقيقة لـCNN.

وأوضح أن نزلاء السجن من تجار المخدرات، والقتلة ومرتكبي جرائم اغتصاب، مضيفاً: "نريد بناءهم ومنحهم الثقة بالنفس مجدداً عبر التعليم والعمل ليغادروا وهم أشخاص أفضل."

ويذكر أن شريحة لا تتجاوز 20 في المائة من السجناء في النرويج يعودون مجدداً للسجن بعد إطلاق سراحهم، مقابل ما بين 50 في المائة إلى 60 في المائة في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وجهزت غرف السجناء بتلفزيونات حديثة ذات شاشات مسطحة وثلاجات صغيرة بالإضافة إلى نوافذ عاموية طويلة لإتاحة المزيد من الضوء الشمس، ولم تسد بأي قضبان حديدية، وتتشارك كل عشرة زنزانات في مطبخ وغرفة معيشة مؤثثة بأحد المفروشات.

ولعل من أبرز سمات السجن النموذجي العلاقة القوية بين السجناء والحراس الذين لا يحملون بنادق - فهي تخلق نوعاً من الترهيب والتباعد الاجتماعي - كما يتشارك الجميع وجبات الطعام ولعب الرياضة معاً.

واوضح هويدال إن معظم الحراس من النساء، لتلطيف الأجواء، مشيراً إلى أن النزلاء يتلقون استبيانات لوقوف على كيفية العمل على تحسين تجربة السجن.
advertisement

وقال المهندس بير هوجاراد نيسلون: "العديد السجناء يأتون من منازل سيئة، ولذلك نريد أن تهيئة أجواء عائلية."

واختتمت شارلوت-ريني ساندفيك كلاسن، مدرسة الموسيقى وأحد طاقم الحراسة بالسجن: "لم يرغمنا أحد للعمل هنا.. اخترنا ذلك طواعية.. وهدفنا هو منح جميع السجناء، وندعوهم طلابنا، حياة ذات معنى داخل هذه الأسوار.


http://arabic.cnn.com/2010/entertainment/5/3/halden.prison/index.html

1134
دمشق ثامن أغلى مدينة في العالم في أسعار العقارات

في دراسة لمؤسسة كوشمان و ويكفيلد المتخصصة بمتابعة أسعار العقارات حول العالم، احتلت العاصمة السورية دمشق المرتبة الثامنة من بين أغلى عشر مدن في العالم في مؤشرات أسعار المكاتب والعقارات.

وتعد هذه الدراسة الثانية من نوعها التي تضع العاصمة السورية ضمن أغلى عشر مدن في العالم من حيث غلاء أسعار العقارات.

وتسبق دمشق في الدراسة الأخيرة جميع مدن العالم بما فيها نيويورك وسنغافورة في ترتيب الغلاء، ولا تسبقها سوى هونغ كونغ وطوكيو ولندن وموسكو ودبي ومومباي وباريس.

وفي تصريح لبي بي سي استغرب محمد الحسين وزير المال السوري نتائج هذه الدراسة وقال " لم يستشرنا أحد بشأن هذه الدراسة، ولم تطلب منا معلومات لتبنى عليها، أنا أشك في صحة نتائجها، الرقم ليس بدقيق، أن دمشق بهذا السلم العالي جداً بين المدن الاغلى في العقارات في العالم "
عقارات سوريا

تابع السوريون بدهشة صفقة بيع منزل بمساحة 300 متر مربع بسعر 5 ملايين دولار في وسط دمشق

وتابع السوريون بدهشة واستغراب مؤخراً أنباءً عن بيع منزل مساحته 300 متر مربع، مطل على حديقة تشرين وسط العاصمة بمبلغ 250 مليون ليرة سورية أي ما يزيد على خمسة ملايين دولار، في وقت تحول فيه الحصول على منزل بثمن يقل مائة مرة عن ثمن هذا البيت، إلى حلم صعب المنال بالنسبة للكثير من السوريين وخاصة الشباب وذوي الدخل المحدود.

وقال لبي بي سي سائق حافلة تلاميذ كان يوصل تلاميذا إلى حي المالكي في العاصمة السورية الذي تباع فيه المنازل بملايين الدولارات " أحتاج للعمل 1700 سنة وتوفير كامل دخلي لأتمكن من شراء شقة في هذا الحي "

وتعاني سورية من أزمة سكن مزمنة منذ نصف قرن، حيث يبلغ الفارق بين المعروض من المساكن وبين المطلوب منها مايقرب من 750 ألف مسكن.

المهندس وليد ملص مدير شركة للتطوير العقاري أجمل لبي بي سي أسباب الأزمة "هجرة الريف الى المدينة والزيادة السكانية، وضعف موارد الدولة السورية وتكريس جزء كبير منها لمواجهة التحديات العسكرية للصراع مع اسرائيل، وعدم توفير الحكومة لأراض بسعر معقول لكافة فئات الشعب وعدم توفر أدوات اقتصادية كالقروض بفوائد مناسبة، وسوء إدارة الازمة وغياب خطة منهجية لمواجهة الزيادة في الطلب على السكن"

وينجم عن النقص الفادح في حجم المعروض والمبني من المساكن وغلاء أسعارها توسع ظاهرة السكن العشوائي الذي يفتقر الى الحد اللازم من الخدمات، وظاهرة العقارات الخالية من السكان والتي يقدر الخبراء عددها في سورية بخمسمائة ألف شقة تستخدم في المضاربة والادخار والتداول في سوق العقارات .

ولا زال الكثير من السوريين ينظرون الى تملك العقارات باعتباره أكثر وسائل الاستثمار والادخار أماناً وبساطة ، ما يضاعف الطلب على العقارات ويزيد من أسعارها حتى في أوقات الأزمات الاقتصادية.


http://www.bbc.co.uk/arabic/business/2010/05/100501_syrianrealestate_tc2.shtml

1135
بدء إعادة فرز الأصوات ببغداد.. وتوقعات متضاربة حول النتائج


بدأت صباح الإثنين 3-5-2010 عملية إعادة فرز الأصوات في بغداد التي طالب بها رئيس الوزراء نوري المالكي إثر الانتخابات التشريعية.

وقال المسؤول في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قاسم العبودي إنه سيتم إعادة فرز الأصوات، متوقعاً تعداد أصوات 800 صندوق خلال الأيام المقبلة على أن يتم الانتهاء من فرز أصوات أحد عشر ألف صندوق انتخابي بكاملها في غضون أسبوعين.

وكانت المفوضية قررت في 19 نيسان (أبريل) إعادة فرز الأصوات يدوياً في محافظة بغداد، كبرى محافظات العراق والتي تتمثل بسبعين نائباً من أصل 325 في البرلمان، واتخذ هذا القرار بعد طعن تقدم به ائتلاف دولة القانون برئاسة المالكي لـ"وجود تلاعب".

ويبلغ عدد المقاعد المخصصة لبغداد 70 مقعداً بينها اثنان للأقليات. وحصل ائتلاف دولة القانون بزعامة المالكي على 26 منها، فيما حصلت قائمة العراقية بزعامة إياد علاوي على 24 مقعداً، وحصل الائتلاف الوطني العراقي على 17 مقعداً.

ويرى سياسيون من ائتلاف دولة القانون أن بإمكانهم الحصول على نحو مقعدين إلى أربعة مقاعد إضافية في حال إعادة العد والفرز اليدويين. فيما يرى سياسيون من الائتلاف الوطني العراقي وائتلاف (العراقية) أن نتائج العد والفرز لن تؤثر في النتائج إذا خلت من التلاعب.

وطالب المستشار الإعلامي للقائمة العراقية هاني عاشور بالكشف عن الأوراق الزائدة لدى المفوضية قبل بدء العد اليدوي.

http://www.alarabiya.net/articles/2010/05/03/107550.html

1136
زيادة وتيرة طرف العينين مؤشر على أن صاحبها شارد الذهن.

اوتاو: اكتشف باحثون كنديون أن زيادة وتيرة طرف العينين مؤشر على أن صاحبها شارد الذهن.

وأشار البروفسور دانيال سمايك وزملاؤه في جامعة واترلو الكندية، إلى أنه عندما يكون الذهن شارداً، لا يعير الإنسان انتباهاً إلى ما هو موجود أمامه، مؤكدين أن دراستهم تظهر أن الذهن ليس الوحيد المتأثر وإنما الجسم أيضاً، طبقاُ لما ورد بـ"جريدة الزمان".

وعمد الباحثون إلى دراسة عدد المرات التي تطرف بها العينان في حالات يكون فيها الذهن شارداً، واكتشفوا أن الناس يطرفون أكثر في هذه الحالة مما يفعلون عندما يقومون بمهمة معينة.

وقال سمايك "ما نجده هو أنه عندما يبدأ الذهن بالشرود، يبدأ العمل على إعاقة وصول المعلومات حتى عند الأجزاء المتعلقة بالحواس في الجسم، ويتم إغلاق جفن العين حتى تصل معلومات أقل إلى الدماغ".

http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2770.htm

1137
طالب هندي يبتكر نظارة صوتية للمكفوفين

نيودلهي: ابتكر طالب هندي نظارة صوتية مزودة بتقنية تساعد فاقدي البصر على الحركة وتجاوز العقبات، حيث تصدر النظارة رنات تحذيرية حال اقتراب مرتديها من جدار أو شخص.

واستخدم أخيليش مخترع النظارة الصوتية تقنية الأشعة الحمراء في صناعتها، حيث تنبعث هذه الأشعة عندما يرتدي المكفوف هذه النضارة وإذا ما صادفت عائقاً أمامها تنعكس الأشعة فيلتقطها جهاز الاستشعار وحينئذ تصدر رنيناً.

وأوضح أخيليش أن نبرة التنبيه تصدر بمستويات مختلفة تمكن مرتدي النظارة من حساب حجم العائق وبعده عنه، بحيث كلما كان العائق قريباً ارتفع صوت التنبيه.


http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2771.htm

1138
القبض على قسم شرطة بكامله

روما: ألقت قوة من الشرطة الإيطالية القبض على 11 شرطياً يشكلون كامل قسم شرطة فالكي في مدينة نابولي، بتهمتي الإختلاس وسوء استخدام السلطة .

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية "آكي" عن بيان أصدرته مدرية الامن بنابولي أنه صدرت بحق المشتبه بهم مذكرات اعتقال من النيابة العامة وقاضي محكمة نابولي على خلفية تفتيش دوري على المحاضر التى حررها القسم والذي أكد وجود تلاعب بها وتم اقتيادهم الى سجن سانتا ماريا بضواحي المدينة.

وقال البيان ان رجال الشرطة قاموا في 20 شباط/فبراير الماضي بتزوير محضر حال دون القبض على عصابة سطو مسلحة مكونة من 5 افراد، بعد أن ردوا على بلاغ باستيلاء العصابة على شاحنة محملة بالمواد الغذائية، فتوجه بعضهم لمكان الحادث ثم استعانوا بزملائهم لكنهم اتفقوا على عمل محضر وهمي والإستيلاء على الشاحنة، مما ادى لهروب الجناة .

03/05/2010


http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2768.htm

1139
واشنطن : اعترفت المغنية الأمريكية جيسيكا سيمبسون بأنها قليلاً ما تنظف أسنانها ولا تحرص علي تنظيفها بشكل يومي .

وفجرت الأمريكية الشقراء 29 عامًا ، حسب ما ورد بمجلة " روز اليوسف " مفاجأة جديدة حيث قالت إنها عندما تقرر تنظيف أسنانها فإنها تستخدم قميصًا لهذا الغرض وليس فرشاة أسنان ، وقالت: أعرف أنها مسألة مقززة ولكن رائحة فمي دائماً جيدة.


http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2767.htm

1141
عاشت الايادي على الخبر

1143
نجاد يتوجه إلى نيويورك وسط دعوات بمنع استضافته


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- توجه الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إلى نيويورك الأحد، لحضور مؤتمر دولي تعقده الأمم المتحدة، حول مراجعة معاهدة حظر الانتشار النووي، وسط دعوات متزايدة بمنع فنادق المدينة الأمريكية من استضافته.

وقبيل مغادرته طهران، قال نجاد في تصريحات لوسائل الإعلام الإيرانية، إنه سيطرح خلال مؤتمر مراجعة معاهدة حظر الانتشار النووي NPT، ما وصفها بـ"اقتراحات واضحة وعملية، لنزع الأسلحة النووية، وترسيخ الأمن في العالم."

ونقلت وكالة "مهر" للأنباء عن الرئيس الإيراني قوله إن "تصنيع وتخزين الأسلحة النووية، يمثل أكبر خطر يهدد الأمن العالمي، ومنذ أكثر من 60 عاماً والتهديدات النووية تضغط بقوة على العلاقات الدولية."

وأشار نجاد إلى أن "معاهدة حظر الانتشار النووي انعقدت قبل نحو 40 عاماً، وقد انضمت إليها دول عديدة، منها الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وطبقاً للمعاهدة فقد أُنيطت للوكالة الدولية للطاقة الذرية تنفيذ ثلاث مهام رئيسية."

وأوضح أن "هذه المهام هي: أولاً نزع الأسلحة النووية من الدول التي تملك هذه الأسلحة وتخزنها، وثانياً منع انتشار الأسلحة النووية، وثالثاً تقديم الدعم للدول الأعضاء في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية."
روابط ذات علاقة

    * نجاد: لدينا وثائق تثبت مساعدة أمريكا للإرهابيين
    * نجاد يتقدم للحصول على تأشيرة لدخول أمريكا
    * واشنطن تحدّث الخطط الخاصة بضرب إيران عسكرياً
    * نجاد: استئصال إسرائيل قريباً ونأمر أمريكا بترك المنطقة

وأعرب نجاد عن أسفه بسبب ما اعتبره "عدم تمكن الوكالة الدولية للطاقة الذرية من أداء مهامها خلال العقود الأربعة الماضية"، ولفت إلى أنه تم حتى الآن عقد عدة مؤتمرات لمراجعة معاهدة حظر الانتشار النووي، وإصلاح نقاط الضعف في المعاهدة، إلا أن التغيير في نمط هذه الاتفاقية لم يحصل كما ينبغي."

كما اعتبر نجاد أن "القنبلة النووية تحولت اليوم إلى أداة بيد بعض الحكومات والدول لممارسة البلطجة والهيمنة وتحقيق المطامع، حيث أنها تمارس ضغوطاً مختلفة على الدول المستقلة، تحت ذريعة حظر الانتشار النووي."

واختتم نجاد تصريحاته قائلاً إن "الشعب الإيراني لديه حلول ووجهات نظر واقتراحات واضحة وعملية في قضايا الأمن العالمي، والأسلحة النووية، التي تمثل أكبر خطر يهدد أمن المجتمعات البشرية، استوجبت المشاركة في أعلى مستوى لطرحها وتبيينها في هذا المؤتمر."

وقبيل ساعات من توجهه إلى نيويورك، جدد الرئيس الإيراني انتقاد الولايات المتحدة الأمريكية قائلاً إن لديه دليل على أنها وإسرائيل "لديهما صلات بالمنظمات الإرهابية الدولية".(المزيد)

وأكد نجاد في خطاب ألقاه، السبت، في ملتقي يوم العمال العالمي أن "أمريكا والكيان الصهيوني يقفان وراء الجرائم التي ترتكبها المجموعات الإرهابية"، وفقا لما أوردته وكالة أنباء فارس الإيرانية شبه الرسمية.

وتقدم الرئيس الإيراني بطلب للحصول على تأشيرة دخول للولايات المتحدة الأسبوع الماضي، وفقاً للمتحدث باسم الخارجية الأمريكية، بي جي كراولي، الذي أكد أن "الولايات المتحدة ملتزمة تجاه الأمم المتحدة، باعتبارها الدولة المستضيفة للمقر الدولي، وعادة ما تمنح التأشيرات للوفود القادمة إليه لأغراض رسمية."
advertisement

وحضر نجاد عدة اجتماعات للجمعية العمومية للأمم المتحدة في مقرها بنيويورك خلال السنوات الماضية، ودخل الولايات المتحدة بتأشيرة تمنح للوفود الدولية.

وسيكون الملف النووي الإيراني محور مؤتمر مراجعة اتفاقية حظر الانتشار النووي، الذي يعقد مرة واحدة كل حمس سنوات، وينطلق الاثنين المقبل في مقر الأمم المتحدة، بخطاب لوزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون.


http://arabic.cnn.com/2010/world/5/2/nejad.newyork/index.html

1144
شاب صيني يصنع سيارة شبيهة لموديل لامبورجيني الإيطالي، بتكلفة بلغت 3 آلاف دولار.

بكين : قام شاب صيني يدعى تشين جينمياو بتصنيع سيارة شبيهة لموديل لامبورجيني الإيطالي، وذلك بتكلفة بلغت 3 آلاف دولار أميركي .

وحصل تشين جينمياو على التصاميم الهندسية للسيارة من خلال شبكة الإنترنت، ثم بدأ في شراء المواد الخام اللازمة، وعكف على تشكيلها وتجميعها تمهيداً لصنع نسخته الخاصة المطابقة شكلاً ومضموناً لطراز لامبورجيني الشهير .

ويعكف جينمياو، وفقا لما أوردته صحيفة الوفاق الايرانية، على تطوير السيارة أملاً في زيادة سرعتها القصوى إلى أكثر من مائة كيلومتر في الساعة، حتى تمنحه سلطات المرور رخصة لقيادتها على الطرق كأي سيارة أخرى .

يشار إلى أن جينمياو يبلغ من العمر 25 عاماً ولم يتلق سوى التعليم الأساسي لكنه طالما حلم بأن يمتلك سيارة لامبورجيني على الرغم من اقتناعه بأنه من المستحيل عملياً أن يحصل يوماً على المال الكافي لشرائها .


http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2758.htm

1145
جدة ترتبط بعلاقة مع حفيدها وبانتظار مولود

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تبحث جدة في السبعين من العمر عن "أم بديلة" لتحمل طفلها من حفيدها العشريني، الذي ارتبطت معه في علاقة محرمة منذ أن التقيا لأول مرة عام 2006.

وستخصص الجدة، بيرل كارتر، 72 عاماً، من إنديانا، معاشها لدفع 54 ألف دولار لـ"أم بديلة" لتحمل "طفلها" من الحفيد، فيل بيلي، 26 عاماً، وفق ما نقلت مجلة "نيو أيديا" النيوزيلندية.

وقالت الجدة: "أنا غير عابئة بآراء الآخرين.. أنا مغرمة بفيل وهو يبادلني الحب.. قريباً سيكون والداً فخوراً لولد أو لبنت."

ولغرابة الواقعة، يبدي كثيرون تشككهم إزاء صحة العلاقة، التي تجتاح الشبكة العنكبوتية.

وتعود تفاصيل العلاقة الغريبة، عندما نجح فيل في تقفي أثر جدته من والدته، والتي تكبره بـ46 عاماً، بعد وفاة والدته، لينيت بيلي، التي عرضتها الجدة للتبني بعد ولادتها وهي في سن 18 عاماً.

وبحسب ما نقلت المجلة عن الجدة: "من الوهلة التي رأيته فيها، أدركت بأن العلاقة بيننا لن تكون علاقة جدة بحفيدها."
روابط ذات علاقة

    * اعتقال أمريكي تحرش بابنته في "فيسبوك"
    * بعد عرضه للتبني.. "أم" تعثر على أبنها "الضال" وتغتصبه

وعقبت الجدة قائلة: "أخيراً سأصبح أماً ولن أضطر للتخلي عن طفلي، فيل سيكون أباً رائعاً.. لم يخطر على بالي قط، أن "أحمل" وأنا في سن الـ72 عاماً، وأقع في غرام حفيدي."

وأردفت: "لن أقدم اعتذاراً، وأعتقد أن الرب يمنحني فرصة ثانية."

وبدوره علق الحفيد بقوله: "أحب بيرل بقوة.. كنت دائماً انجذب نحو النساء اللواتي يكبرني سناً، أعتقد أنها شخص رائع، وقريباً سأصبح والداً ولا يسعني الانتظار."

ووقع اختيار الاثنين على روكسان كامبل، 30 عاماً، لتحمل طفلهما.

ويذكر أن بيرل كانت في سن الـ18 عاماً،عندما حملت بابنتها لينيت، إلا أن عائلتها الكاثوليكية المتزمتة أجبرتها على التخلي عنها.

وعرضت المولودة على شركة تبني خاصة، ولم تر بيرل، منذ ذلك الوقت، ابنتها مطلقاً.
advertisement

ولم ترزق بيرل بأطفال بعد زواجها، إلا أنها بدأت البحث عن أبنتها المفقودة، حتى فقدت الأمل قبل 15 عاماً.

والتقى فيل بجدته لأول مرة في 2006، بعد أن نجح في تقفي أثرها بعد وفاة والدته بسرطان المخ، وفق التقرير.

http://arabic.cnn.com/2010/entertainment/5/1/granny.grandson_affair/index.html

1146
إبتكار أحدث "روبوت" على شكل ممرضة

ابتكرت إحدى الشركات اليابانية أحدث "روبوت" على شكل ممرضة، مهمته الأساسية الجلوس على رأس سرير المريض والسهر بجانبه لمراقبته، ومساعدته في قضاء حوائجه والقيام بمهام الممرضة. و"روبوت" الممرضة الإلكترونية الجديدة يشبه
الانسان من حيث الابتسامة على الوجه والتعبيرات المختلفة التي تظهر على الوجه، كي تطمئن دائما المريض وحالته الصحية، ولكن الممرضة الإلكترونية ليست مبرمجة على إحضار المشروبات، أو البحث عن الكلمات التي تدعم المريض نفسيًا.

http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2762.htm

1147
زهرة "نفس الطفل"..

قال طبيب بريطاني ان خلاصة من زهرة "نفس الطفل" البيضاء يمكن أن تحسن فعالية الأدوية المضادة لسرطان الدم بحوالي مليون مرة.

ونقلت صحيفة "الصن" البريطانية عن الدكتور ديفيد فلافيل قوله "أنا عادة حذر عند الكلام عن أمور كهذه لكن هذا الاكتشاف قد يحدث بالفعل ثورة في طريقة عمل الأدوية التي تحتوي على أجسام مضادة للأمراض وسوف تنقذ حياة الناس".

يشار إلى ان الباحثين في جمعية "لوكيميا باسترز" الخيرية التي أسسها مع زوجته إثر وفاة ابنها جراء إصابته بسرطان الدم، هم الذين اكتشفوا فعالية زهرة "نفس الطفل".

وأضاف فلافيل "هذه النتائج لا تقتصر على سرطان الدم بل ثمة إمكانية كبيرة في ان تستخدم مع أنواع السرطان الأخرى أيضاً".

وأفادت "الصن" ان التحضير جار للبدء بالتجارب السريرية التي قد تستغرق بين 3 و5 سنوات.

وأشارت إلى ان جزيئات تعرف باسم "سابونين" موجودة في هذه الزهرة أبدت خلال التجارب فعالية في تحطيم غشاء الخلايا السرطانية ما يسهل على

http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2765.htm

1148
التدخين سيقضي على 175 مليون بحلول 2030


حذرت منظمة الصحة العالمية السبت 1-5-2010 من تعرض نحو 175 مليون نسمة للوفاة من تبعات تعاطي النيكوتين في الدول النامية بحلول عام 2030، كما أكدت المنظمة إصابة مليون ونصف المليون نسمة سنوياً بسرطان الرئة بينهم 900 ألف في الدول النامية وأخرى ذات الدخل المحدود.

وقال الدكتور علاء علوان المدير العام المساعد للمنظمة في مداخلته أمام المؤتمر الثاني لسرطان الرئة أن 85% من حالات الوفاة التي يتسبب فيها تعاطي منتجات التبغ تعود إلى إصابة المريض بسرطان الرئة.

وأشار إلى أن أنواع السرطان المرتبطة بتعاطي التبغ تشمل الرئة والمريء وعنق الرحم والكبد والمعدة والحنجرة والكلى والمثانة والبنكرياس، إلى جانب أمراض أخرى مرتبطة باستهلاك التبغ تصيب القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي وارتفاع نسبة السكر في الجسم.

وشدد علوان على ضرورة الاهتمام بالاستراتيجية العالمية التي وضعتها منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع شركائها لمكافحة تعاطي منتجات التبغ، وتدعو إلى وضع سياسات وبرامج لتقليل ومنع عوامل الخطر وتحديد أولويات بحوث الوقاية من التدخين والرعاية الصحية.

ودعا إلى تبني خطوات أخرى على مستوى السكان، مثل رفع أسعار منتجات التبغ والضرائب المتعلقة بها للحد من الاستهلاك، وتشديد الرقابة على تهريبها، وحماية غير المدخنين من التعرض لدخان التبغ، وحظر الإعلان عنها أو السماح لشركات إنتاج التبغ برعاية مختلف الأنشطة الاجتماعية أو الاقتصادية.

في الوقت نفسه، دعا علوان إلى عرض المساعدة للراغبين في الإقلاع عن تعاطي التبغ والتحذير من أخطاره وتأهيل الأطباء بشكل مناسب يساعدهم في توضيح مخاطر تعاطي منتجات التبغ.

وتدارس المؤتمر الأوروبي الثاني لأمراض السرطان أكثر من 300 بحث حول أحدث التطورات المتعلقة بعلاج حالات سرطان الرئة، لكن المشاركين الذي تجاوز عددهم 1600 مشارك أجمعوا على أن أفضل سبل العلاج هي الوقاية من المرض، والتي تبدأ من مكافحة تعاطي منتجات التبغ.

http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2764.htm

1149
امريكية عمرها 105 عاما طالبة في الجامعة


واشنطن: حققت امرأة أميركية تبلغ من العمر 105 سنوات حلمها القديم في أن تكون طالبة جامعية بتمضيتها يوما في إحدى الجامعات الاميركية.

وذكرت قناة "وافي تي في" الأميركية أن فلورانس والنر التي ستتم عامها الـ 106 في اغسطس المقبل حضرت صفوفا في جامعة "بورتسماوث" ضمن برنامج "فيرجينيا بيتشز بيث سكولوم فيلاج" الذي يعمل على تحقيق آمال سكان فيرجينيا.

وقالت والنر، حسبما أوردت صحيفة "الأنباء"، "انه جميل، جميل أن تطلع عن كثب" وهنأ رئيس الجامعة بيلي غرير والنر مرحبا بها في صرح الجامعة وقال "آمل أن اجعلك ترتاحين مع كل الطلاب وتتكلمين معهم، واثق بانك ستخبرينهم بعض الأمور".

http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2766.htm

1150
عاشت الايادي على الخبر

1152
عاشت الايادي على الخبر

1153
عاشت الايادي على الخبر

1154
لا حول ولا قوة الابالله عاشت الايادي على الخبر

1155
هه عاشت الايادي على الخبر ظريف

1159
عاشت الايادي على الخبر

1161
عاشت الايادي على الخبر

1168
عاشت الايادي على الخبر

1169
عاشت الايادي على الخبر

1170
عاشت الايادي على الخبر

1171
عاشت الايادي على الخبر

1172
عاشت الايادي على الخبر

1173
عاشت الايادي على الخبر

1174
اي والله كل شيء جائزفي امريكا  عاشت الايادي على الخبر

1180
لا حول ولاقوة الابالله عاشت الايادي على الخبر

1181
عاشت الايادي على الخبر

1182
عاشت الايادي على الخبر

1187
عاشت الايادي على الخبر

1189
مجموعة العشرين مستعدة لرصد 200 مليار دولار لدعم اليونان والبرتغال وإسبانيا

لشبونة تستعد لفرض ضرائب وتجميد الأجور لتقليص العجز
تراجع مستوى الأسهم نقطة واحدة في إسبانيا (أ.ب)
أثينا: عبد الستار بركات بروكسل: عبد الله مصطفى
دعا الرئيس الأميركي باراك أوباما قادة أوروبا إلى التعجيل بالمساعدات التي تم إقراراها لليونان، بينما لا يزال التفاوض جاريا بين أثينا والاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي حول حجم وشروط المساعدات. وحث الرئيس الأميركي من خلال اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، على الحاجة إلى حل سريع لأزمة الديون اليونانية. وأكد أهمية تصميم اليونان على القيام بإجراءات أكثر صرامة تتزامن مع الدعم من قبل صندوق النقد وأوروبا للتعامل مع الصعوبات التي تواجهها أثينا.

من جانبه، وصف رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو أزمة الديون في بلاده بالحريق الصغير، وقال باباندريو في ندوة اقتصادية إن عامل الزمن حاسم في مواجهة الأزمة، وذكر أنه لا يمكن ترك حريق صغير يفلت من المراقبة. قال رئيس الوزراء اليوناني: «أقول حريقا صغيرا، لأن اليونان ليس سوى 2 إلى 3 في المائة من إجمالي الناتج الداخلي للاتحاد الأوروبي، وسوف يكون هذا الحريق هداما وخطيرا، وقد يصبح كارثيا على الاتحاد الأوروبي والعالم».

في الوقت نفسه، استبعد مسؤولون في المفوضية الأوروبية إجراء أي محادثات لإعادة هيكلة ديون اليونان التي بلغت 115 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي العام الماضي 2009، ومن المتوقع أن ترتفع على نحو أكبر، فيما تصارع أثينا لكبح جماح العجز الهائل في ميزانيتها، ووجهه وزير المالية رسالة إلى المواطنين بعدم القلق والذعر، وأن ودائعهم في البنوك اليونانية آمنة.

من جهتها، بدأت دول مجموعة العشرين مشاورات مغلقة حول الأزمة المالية التي تشهدها اليونان، التي قد تتمخض عنها أزمة هيكلية لمنطقة اليورو برمتها، بل وللسوق المالية العالمية. وذكرت مصادر أن الخبراء يناقشون احتمال استخدام الصندوق الاحتياطي الخاص الذي أنشأته مجموعة العشرين مؤخرا في إطار صندوق النقد الدولي، بحجم مبالغ تصل إلى 750 مليار دولار. والمعروف أنه كان من المخطط سابقا رصد هذه الأموال لدعم اقتصاديات أفقر دول العالم، غير أن مجموعة العشرين مستعدة الآن لرصد نحو 200 مليار دولار من هذه الأموال لتقديم الدعم لكل من اليونان والبرتغال وإسبانيا.

ولكن في بادرة لإنهاء مماطلة يد العون الألماني لمساعدة اليونان، صرح أمس (الخميس) رئيس البنك المركزي الألماني أكسل فيبر بأن تقديم مساعدة لليونان هو في نهاية المطاف الطريقة المثلى لتجنب انتقال عدوى مديونيتها إلى بلدان أخرى في منطقة اليورو.

وذكر المسؤول الألماني أن انعكاسات السماح بإفلاس اليونان «لا يمكن حسبانها»، مشددا على أن طرد اليونان من منطقة اليورو «ليس ممكنا قانونيا»، وأشار إلى أن إقرار إجراءات تقشفية صارمة في هذا البلد لن تكون سهلة بالتأكيد، لكنها ستكون مقبولة أكثر من مغادرة منطقة اليورو، وأعرب عن اعتقاده أنه على المصارف يجب أن تسهم في عملية الإنقاذ.

تجدر الإشارة إلى أن تأزم الوضع المالي لليونان أدى إلى ارتفاع نسبة الفوائد على السندات اليونانية في السوق إلى 8.9 في المائة، وهي نسبة تدق ناقوس الخطر. وجاءت هذه التطورات بعد أن أعلن رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو عن طلبه للمساعدات الطارئة من المجموعة الأوروبية وصندوق النقد الدولي، وقال إن حكومته سوف تعتمد على هذه المساعدات ما تبقى من العام.

ووفقا لتقارير مكتب الإحصاء الأوروبي، فإن العجز في الموازنة اليونانية بلغ 13.6 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي عام 2009، وهو أعلى مما كان يعتقد سابقا، ومن المتوقع أن يوفر صندوق النقد الدولي 15 مليار دولار لليونان إضافة إلى 40 مليار دولار تعهدت بها دول اليورو.

من ناحية أخرى تتصاعد المخاوف داخل الأوساط والدوائر الأوروبية المختلفة، من انتقال عدوى الأزمة المالية من اليونان إلى البرتغال، حيث تعهدت لشبونة ببذل جهودها لتقليص عجزها المالي. يأتي ذلك بعد أن قامت شركة «استاندر أند بوور» العالمية لتصنيف الأوراق المالية بخفض التصنيف الائتماني للبرتغال الذي تراجع بنقطتين إلى مستوى «إي سلبي» الأمر الذي تسبب في تراجع بورصة لشبونة، فيما تعرضت إسبانيا نفسها إلى تراجع بمستوى نقطة واحدة. ووعد المسؤولون في البرتغال، بتقليص عجز الميزان التجاري بنحو 3 في المائة من الناتج المحلي الخام، بزيادة الضرائب على أصحاب الدخل المرتفع، وإزالة الإعفاء الضريبي، وتجميد أجور الموظفين. ويقول المسؤولون إن الوقت مناسب لمواجهة هجوم الأسواق المالية، مبينين أن الوضع المالي يختلف عن اليونان، لأن مستوى الدين العام في البرتغال هو أقل. وقال خوزي سوكراتس رئيس الوزراء البرتغالي «لقد اتفقنا بأن نعمل معا ضد المضاربات وأن نجد أفضل الطرق لمعالجة الوضع الراهن». وكانت السندات المالية للشركات اليونانية والبرتغالية سجلت أكبر خسائر مالية لها منذ عام 2008. ويقول المحلل المالي ديفيد شناوتز «بحسب وضع السوق في الوقت الراهن هناك تخوف واضح من أن اليونان ليست وحدها المعنية، وإنما ستكون البرتغال الهدف القادم باعتبارها الحلقة الأضعف من السلسلة».

وخلال مؤتمر صحافي على هامش قمة الاتحاد الأوروبي - اليابان، قال فان رومبوي إن المفاوضات بين المفوضية الأوروبية والبنك المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي «تتواصل». وأضاف «أنها على الطريق الصحيح وليس واردا هيكلة الديون»، متفقا بذلك مع الموقف الذي أعلنه العديد من المسؤولين الأوروبيين خلال الأيام القليلة الماضية. من جانبه أكد رئيس الاتحاد الأوروبي هيرمان فان رومبوي في طوكيو أنه «ليس واردا هيكلة ديون» اليونان وأنه سيدعو إلى قمة لدول منطقة اليورو «لبحث الأزمة اليونانية». وأضاف «استنادا إلى تقرير سينجز خلال الأيام المقبلة، سيقرر رؤساء الدول والحكومات تفعيل تسديد المساعدة الجاري بحثها حاليا بين المفوضية الأوروبية والمصرف المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي، وطبعا الحكومة اليونانية».



http://aawsat.com/details.asp?section=6&issueno=11476&article=567500&feature=

1190
لقراصنة يهاجمون مستخدمي موقع فيسبوك
شعار فيسبوك

فيسبوك كان هدفا لعدة هجمات من القراصنة

تعرض مستخدمو موقع فيسبوك في جميع أنحاء العالم الى هجوم من قبل قراصنة الانترنت في محاولة للحصول على بياناتهم الشخصية والمصرفية.

وكان مستخدمو فيسبوك البالغ عددهم قرابة 400 مليون شخص قد تلقوا رسائل الكترونية تحمل فيروسا وتحوي بيانا من الموقع بتغيير كلمة السر الخاصة بهم. وتطالب الرسالة المستخدمين بالضغط على رسالة مرفقة للحصول على بيانات دخول جديدة للموقع.

وتوضح شركة ماكفي لانتاج برامج محاربة الفيروسات الالكترونية إن تلك الرسائل المرفقة بمجرد فتحها تعمد الى انزال عدة برامج قرصنة تقوم بسرقة كلمات السر المحملة على الكمبيوتر.

يذكر أن القراصنة كثيرا ما استهدفوا مستخدمي موقع فيسبوك من خلال رسائل مزعجة عبر النظام البريدي الداخلي بالموقع.

وتقدر شركة ماكفي قيام القراصنة بارسال عشرات الملايين من الرسائل عبر أوروبا والولايات المتحدة وأسيا خلال حملة الهجوم الاخيرة التي بدأت يوم الثلاثاء الماضي.

ويتوقع ديف ماركوس مدير الابحاث والاتصالات بماكفي نجاح القراصنة في اصابة ملايين المستخدمين.

http://www.bbc.co.uk/arabic/scienceandtech/2010/03/100318_gn_facebook_passwords.shtml

1191
أول سيارات أجرة كهربائية في شوارع طوكيو

بدأت في العاصمة اليابانية طوكيو تجربة استخدام سيارات أجرة كهربائية، تمهيدا لاستبدال تلك التي تستخدم الوقود التقليدي بها في المستقبل.

وتشارك في التجربة الأولية ثلاث سيارات بدأت تجوب شوارع طوكيو منذ صباح الإثنين.وتستخدم السيارات بطاريات ليثيوم أيون، يمكن استبدالها حين نفادها ببطارية مشحونة خلال أقل من دقيقة.

وتقول شركة "بتر بليس" التي تزود هذه البطاريات وتشارك في التجربة المذكورة إن بالإمكان استخدامها لقطع مسافة 300 كم.

وتوجد الآن محطة واحدة في طوكيو لتزويد السيارات ببطاريات مشحونة، وسوف تحتاج المدينة 300 محطة كهذه لتموين جميع سيارات الأجرة وعددها 60 ألف سيارة بعد إتمام عملية الاستبدال، حسب ما قال شاي أجاسي مدير "شركة بتر بليس".

وأضاف أجاسي أن لا مفر من بدء استخدام السيارات الكهربائية لأن زيادة الطلب على السيارات في الصين سيرفع من سعر النفط بينما سينخفض سعر السيارات الكهربائية.

وقال اشيرو كاوانابي مدير شركة سيارات الأجرة التي تشارك في التجربة إن الشركة لم تقرر بعدد الخطوة التي ستلي نهاية فترة التجربة التي تستمر 90 يوما.

وبالرغم من أن سيارات الأجرة لا تشكل أكثر من 2 في المئة من مجموع السيارات التي تجوب الشوارع اليابانية إلا أنها مسؤولة عن 20 في المئة من انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون في اليابان.

يذكر أن اليابان تصنع بعض أشهر ماركات السيارات في العالم وأكثرها انتشارا، وقد بدأت هذه الشركات بتلقي طلبات لصناعة سيارات كهربائية.

يذكر أن شركة "بتر بليس" الأمريكية تشرف على مشاريع سيارات كهربائية في كاليفورنيا وإسرائيل والدنمارك وفرنسا، كما وقعت عقدا في نهاية الأسبوع مع شركة "تشيري أوتومبيل" الصينية للتعاون على صنع موديل لسيارة كهربائية.

http://www.bbc.co.uk/arabic/scienceandtech/2010/04/100426_electric_cab_tc2.shtml

1192
كشف لغز التثاؤب

نتثاءب عندما نشعر بالتعب أو عندما نشعر بالملل أو عندما نشعر بالجوع وشوهد مظليون يتثاءبون قبل القفز بالمظلة ويشير بحث علمي إلى وجود علاقة بين التثاؤب والاثارة الجنسية.

لكن الأسباب الحقيقية والوظيفة الدقيقة للتثاؤب ما زالت لغزا ومن المدهش أنه ظل حتى عهد قريب من الموضوعات التي لم تلق التوثيق الكافي في عالم العلم.

والآن نشر الطبيب الفرنسي اوليفييه فالوسينسكي ما يوصف بأنه أول مرجع علمي في هذا الموضوع وعنوانه "لغز التثاؤب في وظائف الاعضاء والمرض" وهو مجموعة من أحدث الأبحاث في هذا السلوك المحير وغير الإرادي.

وفي أعقاب نشر الكتاب يعقد في 24 و25 يونيو حزيران المؤتمر الدولي الأول بشأن التثاؤب في باريس وسيتصدى لموضوعات مثل دور التثاؤب كآلية لتبريد الدماغ والطابع الجنسي الخفي للتثاؤب.

وقال فالوسينسكي لرويترز "هناك عدد من النظريات لكن لا يوجد دليل رسمي حتى الآن على السبب الذي يجعلنا نتثاءب."

والمعروف ان الإنسان العادي يتثاءب حوالي 250 ألف مرة على مدار حياته وأن الأجنة تتثاءب في الرحم بدءا من عمر 12 إلى 14 اسبوعا مما يرجح أن التثاؤب يؤدي وظيفة عصبية مهمة.

وقال فالوسينسكي "إذا كان بإمكان الجنين الذي لا يتجاوز وزنه 60 جراما أن ينفق مقدار الطاقة المطلوب للتثاؤب والتمطي فلا بد أنهما ضروريان ضرورة مطلقة لنموه."

وتتثاءب الطيور والأسماك وكل الفقاريات ذات الدم البارد والحار باستثناء الزرافة والحوت اللذين لم يشاهدا وهما يتثاءبان حتى الان. ومازال من المعتقد على نطاق واسع أن التثاؤب عند البشر يزيد من مستويات الأكسجين في الدم ويخلص الجسم من ثاني اوكسيد الكربون الزائد رغم ان هذه النظرية استبعدت منذ الثمانينيات.

وقال فالوسينسكي "هذه الفكرة ترجع إلى القرن السابع عشر لكن الدراسات التي أجراها الأمريكي روبرت بروفين... أظهرت أن تركيزات الغازات في الدم ظلت كما هي بالضبط قبل التثاؤب وبعده."

وبدلا من ذلك استند بحث حديث إلى تثاؤبنا عندما نشعر بالرغبة في النعاس أو عندما نشعر بالملل مقترحا أننا نتثاءب لزيادة اليقظة.

ويعتقد أن التثاؤب عند الجوع يؤيد هذه النظرية برغم أن الإنسان خلافا للأسد وغيره من الحيوانات اللاحمة لم يعد يحتاج إلى شحذ غرائزه ليصيد فريسته.

أما بالنسبة للمظليين الذين يتثاءبون قبل القفز بمظلاتهم فربما كان ذلك أيضا لزيادة اليقظة إلا ان هناك أيضا تكهنات بأن التثاؤب يساعد في التصدي للتوتر.

ولوحظ ان الفئران التي اخضعت لعوامل مسببة للتوتر في أقفاص تتثاءب بوتيرة أعلى ومع ذلك فلا تعرف الوظيفة التي يؤديها التثاؤب لتلك الحيوانات.

ومن بين النظريات الاخرى ان التثاؤب يساعد على تبريد الدماغ لكن هذه النظرية لا تجيب على اسئلة مثل سبب عدم زيادة التثاؤب عند الاصابة بالحمى ولماذا تتثاءب الثعابين وأجسامها تخلو من آلية لتنظيم درجة الحرارة.

واشار باحث هولندي إلى احتمال وجود صلة بين التثاؤب والسلوك الجنسي عند البشر استنادا الى أدلة ظرفية مثل حالات ورود التثاؤب في الأدب وفي الفنون البصرية.

أما في الحيوانات فيقول فالوسينسكي ان الرابطة أوضح.

واضاف "عند قرود المكاك يتثاءب الذكر المهيمن قبل وبعد المسافدة وهذا أمر يعتمد على هرمون التستوستيرون."

http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2753.htm

1193
قرية ألمانية تقيم اليوم حفلا غريبا من نوعه، تحت اسم "حفل الحفر"

تقيم قرية ألمانية اليوم الجمعة حفلا غريبا من نوعه، تحت اسم "حفل الحفر"، تحتفل فيه بانتهاء عملية بيع غير معتادة للحفر الموجودة في شوارع القرية.

وكانت القرية القريبة من مدينة فايمار قد بدأت منذ آذار/مارس الماضي حملة لبيع الحفر التي تكونت على الطريق وذلك بعد أن مرت بشتاء قارس.

وبلغ سعر الحفرة الواحدة 50 يورو.

وقالت مصادر محلية إنه تم بيع 257 حفرة وتحقيق عائد قدره 13 ألف يورو، سيتم استخدامه في اصلاح شوارع القرية.

ويبدو أن "الحفر" تحولت إلى حدث ثقافي في هذه القرية حيث سيتم تقديم "أغنية للحفر" خلال حفل اليوم.

وتولدت الفكرة بشكل ساخر، حسبما يوضح كريستوف شميت - روزه الذي يتولى منصب العمدة الشرفي للقرية منذ عام 1994 ، حيث قال: "أصاب الغضب الشديد الجميع، بسبب سوء الشوارع ولكننا أردنا اضفاء بعض خفة الظل على الأمر ولذلك عرضنا هذه الحفر التي تضايق الناس للبيع على شبكة الانترنت مقابل 50 يورو للحفرة".

http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2751.htm

1194
ايراني يدفع 7 ملايين دولار بدل مؤخر لتطليق زوجته بدلا عن مهر مقداره 500 ألف زهرة أوركيد

لم يصدق الشاب "فرامرز" الذي تقدم بطلب الى المحكمة لتطليق زوجته، الحكم الذي اصدرته محكمة الطلاق بطهران بان عليه ان يدفع ما يعادل 7 ملايين و500 الف دولار لقاء المهر "المؤخر" الذي تم الاتفاق عليه عندما تقدم لطلب يد زوجته الحسناء "منصورة" قبل ثلاثة اعوام والذي حدد ب 500 الف زهرة اوركيد.

وقال فرامرز للقاضي بانه رفض حينها طلبا تقدمت به عائلة منصورة بتعيين المهر نحو الف من المسكوكات الذهبية الرائجة والتي لا تتجاوز مجموع قيمتها نحو 250 الف دولار بسبب ضعف حالته المادية لكنه وافق على اقتراح تعيين المهر ب 500 الف زهرة اوركيد ظنا منه ان ثمنها لا تساوي شيئا.

وقرر القاضي تقسيط المبلغ المحدد بسبب الحالة المادية الضعيفة للشاب وبات على فرامرز ان يدفع لطليقته مبلغا شهريا محددا لفترة تتجاوز عشرات السنوات.

http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2752.htm

1195
رجلا يطعن 29 طفلا وثلاثة من البالغين في روضة أطفال بالصين


ذكرت وسائل إعلام رسمية أن رجلا قام بطعن 29 طفلا وثلاثة من البالغين امس الخميس في روضة أطفال في مقاطعة جيانغسو شرق الصين.


وقالت خدمة "تشاينا نيوز سرفيس" شبه الرسمية إن خمسة أطفال على الأقل في حالة حرجة بعد الهجوم الذي وقع صباح اليوم الخميس في مدينة تايشينغ.

ونقلت الوكالة عن مسئولين قولهم إن لم يلق أحد حتفه في الهجوم بعد تقارير غير مؤكدة بثتها مواقع إلكترونية محلية أن أربعة أطفال قتلوا في الهجوم.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" أن معظم الاطفال المصابين تبلغ أعمارهم أربع سنوات من نفس الفصل الدراسي. وطوقت الشرطة دار الحضانة واعتقلت رجلا (47 عاما) يشتبه في أنه هاجم الأطفال بسكين.

وقال متحدث باسم الشرطة للوكالتين إن الرجل داهم أحد الفصول الدراسية حاملا معه سكينا طوله 20 سنتيمترا وهاجم الاطفال والبالغين. وذكرت التقارير أن المهاجم أصاب أيضا أحد حراس الامن الذي حاول منعه من دخول الحضانة.

وقالت خدمة تشاينا نيوز سيرفيس إن الاشخاص الخمسة الذين يعانون من حالة حرجة هم طفلان وحارس أمن ومدرس و"متطوع".

وذكرت الشرطة ان المهاجم يدعى شو يويوان وهو عاطل وعمل لصالح إحدى شركات التأمين المحلية حتى عام 2001.

وذكرت التقارير أن شو شارك أيضا في "عمليات مالية غير شرعية".

والهجوم هو الثاني خلال يومين على إحدى المدارس الصينية.

وكان قد تردد أن أحد مدرسي الفنون الذي كان في إجازة مرضية بسبب إصابته بمشكلات صحية عقلية طعن 16 تلميذا ومدرسا بعد ظهر يوم الاربعاء في إحدى المدارس الابتدائية في مدينة ليتشو جنوبي البلاد في إقليم غوانغدونغ.

وقالت تقارير إن خمسة من الأطفال الذين تعرضوا لهجوم في مدينة ليتشو يرقدون في حالة حرجة في المستشفى.

http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2754.htm

1196
لوحة "الشواديف" لمحمود سعيد تباع بمليوني دولار

بيعت لوحة للفنان التشكيلي المصري الراحل محمود سعيد بعنوان "الشواديف" بمبلغ مليوني دولار في مزاد كريستي في دبي، وهو أكبر مبلغ يدفع ثمنا للوحة لفنان من الشرق الأوسط.

وتصور اللوحة فلاحين يضخون مياها من نهر النيل.وكانت شركة المزادات (كريستي) قد قدرت قيمة اللواحة بما بين 150ألف-200ألف دولار.

ولم يكشف النقاب عن هوية المشتري، بينما عرف بائع اللوحة بإسم محمد سعيد الفارسي، رئيس البلدية السابق لمدينة جدة السعودية.

وحضر المزاد العشرات من المهتمين، بينما شارك آخرون عبر الهاتف والانترنت.

وبيعت لوحة أخرى بعنوان "غروب على النيل في الأقصر" لنفس الفنان بمبلغ 902 ألف دولار.

وقالت شركة المزادات إن 64 في المئة من المشاركين في المزاد كانوا من منطقة الشرق الأوسط بينما كان الباقون من الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا.

وكان هذا هو المزاد الثامن الذي نظمته كريستي في دبي، وستقيم مزادا للمجوهرات والساعات الأربعاء.
ملامح مصرية

وتطغى الملامح المصرية على لوحات محمود سعيد، سواء تلك التي تصور الحياة الريفية أو المدنية، أو تلك التي تصور وجوها وملامح شخصية .

وتعكس لوحاته تعلقا بوطنه الأم، مصر، يتضح في طريقة تناوله للملامح المصرية في لوحاته.

وكان محمود سعيد قد ولد عام 1897 في مصر ، وتوفي عام 1964، وأقام عدة معارض في مصر والخارج، ويعتبر عنصرا هاما من التاريخ المعاصر للفنون المصرية وأحد رواد الفن التشكيلي الحديث في مصر.

http://www.bbc.co.uk/arabic/artandculture/2010/04/100428_chadoufs_christies_tc2.shtml

1197
سيدة تايوانية تغرس ثلاث إبر في رأس ابن شقيق زوجها بسبب الغيرة

قالت الشرطة يوم الأربعاء إن سيدة تايوانية ستمثل للمحاكمة بسبب قيامها بغرس ثلاث إبر في رأس ابن شقيق زوجها لأن والد ووالدة زوجها كانا يفضلان هذا الطفل على طفليها.

وقال ضابط شرطة من بلدة تانتزو، غربي تايوان، عن طريق الهاتف إن هذه السيدة /35 عاما/ وعرّفت فقط بكنيتها "تشانغ"، تواجه اتهامات بالشروع في قتل الطفل تسنج تشي يونغ.

وتعتقد الشرطة أن السيدة تملكتها الغيرة لأن والد ووالدة زوجها كانا يحبان ابن شقيق زوجها، وهو طفل في عامه الأول أكثر من طفليها، وغرست ثلاث إبر خياطة في رأس الطفل.

وقال ضابط الشرطة إنه لم يلحظ أحد أي شيء إلى أن أخذت أم الطفل ولدها لإجراء فحوصات عليه بالأشعة إثر اعتلال صحته مؤخرا. وأضاف: "أظهرت أشعة إكس أن ثلاث إبر طولها 5 سنتيمترات غرست في رأس الطفل".

وأضاف أن أم الطفل شكت في هذه السيدة لأنه عندما كان عمر الطفل شهرين، تم ضبط "تشانغ" المتهمة وهي تقوم بإرضاع الطفل دواءً وبسد إحدى فتحتي أنف الطفل وأحد أذنيه.

وتمكن الأطباء يوم الثلاثاء من إزالة الإبر من رأس الطفل.

http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2755.htm

1198
كلينتون: تسليح سورية لحزب الله وحماس قد يؤدي لحرب جديدة

حذرت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون سورية من تسليم اسلحة الى حزب الله وحماس، وقالت إن قرارات الرئيس السوري "قد تعني الحرب أو السلام في المنطقة".
كلينتون وباراك

ترى كلينتون أن تزويد سوريا حزب الله وحماس بالسلاح قد يؤدي لنزاع جديد في منطقة الشرق الأوسط

واطلقت كلينتون هذا التحذير في خطاب امام اللجنة اليهودية الامريكية وقالت ان نقل سوريا لأسلحة متقدمة بما فيها الصواريخ للمسلحين في جنوب لبنان وقطاع غزة قد يؤدي إلى اندلاع حروب جديدة في الشرق الأوسط.

كما قالت إن حصول إيران على السلاح النووي سيؤدي إلى المساس باستقرار منطقة الشرق الأوسط.

واعتبرت كلينتون أن نقل اسلحة الى حزب الله "وخصوصا صواريخ بعيدة المدى" سيهدد أمن اسرائيل و"سيزعزع استقرار المنطقة في شكل كبير" وسينتهك قرار الامم المتحدة الذي ينص على وقف تهريب الاسلحة الى لبنان.

وتعني الوزيرة الأمريكية بكلامها هذا القرار رقم 1701 الصادر في اغسطس 2006.

وتتهم الولايات المتحدة سوريا وإيران بتسليم حزب الله الشيعي اللبناني قذائف وصواريخ متطورة.

واتهم الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز مؤخرا سوريا بتسليم حزب الله صواريخ سكود، إلا أن مسؤولين أمريكيين نفوا في وقت لاحق وجود معلومات تؤكد تسليم سورية لهذه الصواريخ.
مزيد من الجهود

وجددت مطالبة الدول العربية ببذل مزيد من الجهود لدى اسرائيل والفلسطينيين لاحراز تقدم في العملية السلمية.

ويجتمع وزراء الخارجية العرب اعضاء لجنة المتابعة العربية السبت.

وقال عباس انه يامل "برد ايجابي" من جانبهم على الاقتراح الامريكي باستئناف المفاوضات مع اسرائيل.

كذلك دعت كلينتون العرب الى "بذل جهود اضافية" على الصعيد المالي لدعم موازنة السلطة الفلسطينية والجهود لقيام دولة فلسطينية في موازاة دعوتها لهذه الدول الى "مد اليد للشعب الاسرائيلي لانهاء العزلة الاقليمية لاسرائيل".

وتشهد العلاقات بين ادارة باراك اوباما وحكومة بنيامين نتانياهو ازمة دبلوماسية منذ اعلنت اسرائيل بناء وحدات استيطانية جديدة في القدس الشرقية المحتلة في مارس الفائت.
ايهود باراك

ومن جانبه أكد وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك مساء الخميس في واشنطن انه ينبغي "محاسبة" لبنان إذا تدهور الوضع في المنطقة.

وقال باراك في خطاب امام اللجنة "ليكن واضحا اننا سنحمل حكومة لبنان، وخلفها الحكومة السورية، مسؤولية ما يحصل الان في لبنان. وستكون الحكومة اللبنانية الطرف الذي ينبغي محاسبته اذا تدهور الوضع".

واشار وزير الدفاع الاسرائيلي مجددا الى "تسليم انظمة تسلح تخل بتوازن" القوى في لبنان.

http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2010/04/100429_clintonwarnsiranandsyria_tc2.shtml

1199
عاشت الايادي على الخبر

1200
عاشت الايادي على الخبر

1203
عاشت الايادي على الخبر

1205
ههههههه اي والله صحيح عاشت الايادي على الخبر

1206
عاشت الايادي على الخبر

1207
عاشت الايادي على الخبر

1208
عاشت الايادي على الخبر

1212
صفت السلطات العراقية تحرك السلطات الكويتية لدى البريطانية لوقف رحلات الخطوط الجوية العراقية الى لندن واحتجاز مدير الخطوط العراقية هناك بأنه عمل استفزازي وتصعيدي وإصرار كويتي على ملاحقة العراقيين ومضايقتهم حيثما حاولوا فتح نافذة جديدة للانفتاح على العالم والخروج من المعاناة التي يعيشونها منذ عدة عقود.

 

لندن: قالت وزارة النقل العراقية في بيان اليوم أن الخطوط الجوية العراقية قامت بالاتفاق مع إحدى الشركات البريطانية للبدء بتسيير رحلات مباشرة من مطار بغداد إلى لندن وانطلقت الرحلة الأولى الأحد الماضي بعد 20 عاما من التوقف بواسطة طائرة مستأجرة من إحدى الشركات السويدية .. مؤكدة ان هذه الرحلات لاتحقق أي أرباح أو إيرادات لصالح الخطوط الجوية العراقية إنما تقوم بها لغرض تسهيل سفر العراقيين الذين اعتادوا السفر عبر مطارات الدول الأخرى مما يكلفهم وقتا إضافيا وأموالا كثيرة بالإضافة إلى صعوبة الحصول على تأشيرات الدول التي يسافرون من خلالها  .
واشارت الى انه عند وصول الطائرة إلى مطار "غاتويك" قرب لندن قام محامي السلطات الكويتية بمحاولة حجز الطائرة الا انه فشل في ذلك كون الطائرة مملوكة للشركة السويدية . واوضحت ان السلطات الكويتية لم تتوقف عن اجراءاتها الاستفزازية هذه وانما أقامت دعوى قضائية ضد الشركة البريطانية المتعاقدة مع شركة الخطوط الجوية العراقية ومن ثم وفي إجراء تصعيدي استصدرت قرارا من السلطات البريطانية لمنع سفر مدير عام الشركة الخطوط الجوية العراقية كفاح جبار حسن الموجود حاليا في لندن وتم سحب جواز سفره وجميع الوثائق التي كانت بحوزته في انتظار إجراءات قضائية

 

 

وعبرت الوزارة عن استغرابها "لهذا السلوك ألتصعيدي والاستفزازي من قبل السلطات الكويتية وإصرارها على ملاحقة العراقيين ومضايقتهم حيثما حاولوا فتح نافذة جديدة للانفتاح على العالم والخروج من المعاناة التي يعيشونها منذ عدة عقود" . ودعت "جميع أشقاءنا العرب والأصدقاء بالضغط على الكويتيين لثنيهم عن هكذا تصرفات لاتساعد الشعبين على نسيان الماضي وفتح صفحة جديدة في العلاقات الثنائية بل إن هذه التصرفات تصيب العراقيين بخيبة أمل كبيرة تجاه موقف أشقائهم الكويتيين علما إن وزارة النقل العراقية قد وجهت الدعوة لاكثر من مرة لنظيرتها الكويتية لزيارة العراق وحل هذه المشكلة العالقة بين البلدين ولكن لم تتلق أي استجابة لهذه الدعوة من الطرف الكويتي".
وطالبت وزارة النقل العراقية "الاخوة الكويتيين الى تجميد جميع هذه الإجراءات فوراُ وتمكين مدير عام الخطوط الجوية العراقية للعودة إلى ارض الوطن والكف عن ملاحقة الخطوط الجوية العراقية لخلق أجواء مناسبة لبحث هذه الملفات وحلها وديا من خلال العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين" .


وكان مصدر كويتي رسمي قال أن حجز طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية في مطار لندن  يعد تنفيذا لحكم قضائي صادر لمصلحة بلاده كاشفا عن أن الجهات العراقية تعلم بذلك جيدا وهي التي أحرجت نفسها مع السلطات البريطانية للطيران المدني. وأضاف ان الكويت تنظر للمسألة على أنها تنفيذ لأحكام بريطانية وكندية صادرة لمصلحة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية وشركة التأمين التي تتعامل معها وقضت بإلزام مؤسسة الخطوط الجوية العراقية بدفع مبلغ 1.2 مليار دولار أميركي على سبيل التعويض عن الأضرار التي تعرضت لها الأولى جراء الغزو العراقي للكويت عام 1990 وأن هذه الأحكام قطعية وبعضها صادر عن المحكمة العليا ومنها ما يقضي بتجميد أصول وممتلكات الخطوط الجوية العراقية في جميع أنحاء العالم وجميعها جاءت نتيجة لإشكال قانوني قدم فيه الطرفان مستنداتهما وانتهى بضرورة تعويض مؤسسة الخطوط الجوية العراقية نظيرتها الكويتية .
وشدد المصدر في تصريح نقلته صحيفة "الشرق الاوسط" اليوم على أن أي محاولة لإخراج هذا الموضوع عن سياقه القانوني يعد التفافا على الحقائق "فالقائمون على مؤسسة الخطوط الجوية العراقية يعلمون بذلك جيدا، وسبق لهم أن حاولوا فتح هذا الملف بهدف الوصول إلى تسوية  وحينما جلسنا معهم إلى طاولة المفاوضات بشكل غير رسمي طالبنا العراقيون بالتنازل عن مبلغ التعويض لأن مؤسسة الخطوط الجوية العراقية لا تملك هذا المبلغ وأن تنازل الكويت سيعد إظهارا لحسن النية وبادرة دعم وتقدير للنظام السياسي الجديد في العراق كون من تسبب في الضرر هو نظام صدام حسين .. وكان ردنا واضحا ومفاده أن مثل هذا القرار لا تملكه المؤسسة أو الحكومة، وأنه حق أصيل للبرلمان الكويتي". وكشف المصدر عن أن  المفاوضين الكويتيين تفاجأوا بعد ذلك بالطرف العراقي يدعم أسطوله ويشتري طائرات جديدة تصل قيمتها إلى 6 مليارات دولار "وهذا المبلغ يزيد بأربعة أضعاف على حجم التعويض المقرر لنا وهو ما دعانا لتحريك دعوى تنفيذ الحكم بناء على الحقوق التي يكفلها لنا القانون البريطاني".

 
ومن جانبه, قال مدير عام سلطة الطيران المدني العراقية عدنان بليبل "يؤسفني أن هذا الإجراء جاء من بلد عربي شقيق ولا يزال يرفع دعوى بحق شركة عراقية في الوقت الذي بادرت فيه دول أجنبية إلى إطفاء ديونها على العراق ونحن بدورنا ننتظر وقفة عربية جادة لإعادة النظر في هذا الأمر، خاصة من الإخوة الكويتيين الذين يعلمون جيدا أن العراق دافع عن الجميع في حرب الخليج الأولى (الحرب العراقية - الإيرانية) وضحى بمئات الآلاف من شبابه ومن أمواله بالكثير". وأضاف ان الجميع يعلم أن العراق يعد حاليا من البلدان الواعدة في شتى المجالات وهناك حركة تجارية بين العراق والكويت كبيرة جدا وأبواب العراق مفتوحة للمستثمرين العرب والأجانب ويمكن لو استغل الإخوة الكويتيين هذا الجانب أن يكونوا في موقف إيجابي يساهم في إعادة إعمار العراق. وتقدمنا يعني تقدم كل المنطقة.وكانت العلاقات الدبلوماسية العراقية الكويتية قد استئنفت قبل عامين بعد انقطاع استمر منذ عام 1990 حين احتلت القوات العراقية الكويت التي ترفض لحد الان اطفاء ديونها على العراق برغم ان دولا عربية واجنبية عديدة قد اقدمت على هذه الخطوة منذ سقوط النظام العراقي السابق عام 2003 .

http://www.elaph.com/Web/Economics/2010/4/556891.html

1213
التحقيق في زواج عضو في مجلس الشيوخ النيجيري من فتاة قاصر مصرية

أمر مجلس الشيوخ في نيجيريا بالتحقيق في تقارير تفيد بأن أحد أعضاء المجلس قد تزوج من فتاة قاصر مصرية عمرها 13 عاما.

وتقول التقارير إن أحمد ساني يريما (49 عاما) قد تزوج الفتاة القاصر في المسجد الوطني في أبوجا قبل عدة أسابيع.

ودعا مجلس الشيوخ إلى اجراء تحقيق بعد أن تلقى عريضة احتجاج من جانب الجماعات النسائية، التي تعتقد أن ساني قد انتهك القانون.

عضو مجلس الشيوخ لم يتحدث علانية حول صحة ما تردد عن زواجه.

وتقول مراسلة بي بي سي في لاجوس كارولين دوفيلد إن لجنة حقوق الإنسان قد بدأت بالفعل التحقيق.

وكان السيد ساني حاكما لولاية زامفارا، حيث أشرف على تطبيق الشريعة الإسلامية للمرة الأولى في الولاية الواقعة في شمالي البلاد عام 1999.
الإجراءات القانونية


وتقول مراسلتنا إن التقارير التي نشرت بالصحف حول الزواج خلقت عاصفة من الاحتجاج بين جماعات حقوق الانسان.

ويقول أعضاء مجلس الشيوخ من النساء، والمحامين والأطباء انهم يخشون على صحة الفتاة القاصر.

وأفادت التقارير أن عضو مجلس الشيوخ دفع مائة ألف دولار مهرا إلى والدي الطفلة وقام بإحضارها إلى نيجيريا من مصر.

وتطالب الجماعات النسائية بتقديم السيد ساني بمحاكمته، لمواجهة الغرامة وعقوبة السجن.

وتقول مراستلنا إن مكان وجود الفتاة غير معروف، وليس من الواضح ما اذا كان أي من والديها معها، أو أي مرافقة شخصية لها.

وكانت تقارير صحفية قد اتهمت عضو مجلس الشيوخ في وقت سابق بأنه تزوج فتاة عمرها 15 عاما في عام 2006.

http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnews/2010/04/100428_ae_nigeria_child_bride_tc2.shtml

1214
القبض على اثنين يصنعان "الكفتة" من لحم القرود

جاكرتا: قالت جماعة مدافعة عن حقوق الحيوان ان الشرطة الاندونيسية القت القبض على اثنين يصنعان "الكفتة" من لحم القرود التي تعيش في محمية في شرق جزيرة جاوة.

وجاء في بيان لجماعة "بروفاونا" المدافعة عن حقوق الحيوان وتتخذ من اندونيسيا مقرا لها ان الاثنين قتلا عشرات من قردة اللانجور التي تعيش في محمية بالوران الوطنية في شرق جزيرة جاوة.

وقال البيان: "عثرت الشرطة على 30 كيلوجراما من اللحم يعتقد انها لما يتراوح بين 20 و25 قردا كما عثرت على بندقيتين وقرد حي من اللانجور".

واعترف الاثنان انهما كانا يعلمان ان ذلك مخالف للقانون وانهما كانا يصطادان القرود للانتفاع من لحمها لان لحوم الابقار والدجاج أغلى من لحم القرود المحمية .

http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2746.htm

1215
معلمة في هونغ كونغ تنتحر أمام تلاميذها

قفزت معلمة في هونغ كونغ من الطابق الرابع لتلقى حتفها على الفور في فناء مدرسة ثانوية أمام 20 تلميذا.

وقالت الشرطة يوم الثلاثاء إن المعلمة /37 عاما/ والتي كانت تقوم بتدريس مادتي الدراسات الحرة والاقتصاد المنزلي ألقت بنفسها من شرفة الطابق الرابع المطل على الفناء في مدرسة بمنطقة كولون تونج بالمدينة.

وأوضح متحدث باسم الشرطة إن بعض التلاميذ الذين شاهدوا انتحار المعلمة أصيبوا بصدمة إثر قفز المعلمة بعد ظهر يوم الاثنين ، وتلقوا استشارات نفسية. جدير بالذكر أن هونغ كونغ تشهد نحو ألف حالة انتحار سنويا، ويقدم معظم الأشخاص الذين يحاولون الانتحار في المدينة التي يقطنها سبعة ملايين نسمة على إلقاء أنفسهم من أماكن مرتفعة.

http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2744.htm

1216
"الجائزة العربية للإبداع الإعلامي" من نصيب كابي لطيف

مُنحت الإعلامية اللبنانية كابي لطيف في إذاعة مونت كارلو الدولية لقب "سفيرة الإعلام العربي لدى الغرب"، "لأنها تمثل النموذج الإعلامي العربي الايجابي لدى الغرب"، كما جاء في تقرير إدارة جائزة "الملتقى الإعلامي العربي" في دولة الكويت الذي منحها مع هذا اللقب "الجائزة العربية للإبداع الإعلامي" (The Arab Award For Innovation Media) في دورته السابعة التي أقيمت في الكويت بين 25 و27 نيسان/ابريل 2010، مع عدد من الشخصيات السياسية والمسؤولين المبدعين الذين اضطلعوا خلال مسيرتهم بأدوار ساهمت في خدمة الإعلام العربي. وقد رعى حفل التكريم رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح.

وأعربت كابي لطيف عن تقديرها لهذا التكريم وهذه الجائزة، واعتبرت أنهما يعّبران عن الأهمية التي يكتسبها اليوم الإعلام بجناحيه الداخلي والخارجي، لانهما توأمان لا ينفصلان. ونّوهت بالتقدير المتزايد الذي تلقاه المرأة العربية سواء في ميدان الاعلام أو في غيره من الميادين، وبالدور الذي تضطلع به، والدليل على ذلك ما نشهده وخصوصاً في الكويت ودول الخليج العربي من انفتاح على دور المرأة وفتح الابواب امامها نحو مسؤوليات كبرى لم يكن مسموحا لها من قبل الولوج اليها. وأكدت على الدور الذي يلعبه "الملتقى الاعلامي العربي" في دعم هذه المهنة، خصوصاً بعد انفتاح الاجواء العالمية والنهضة الهائلة التي نشهدها في انتشار وسائل الاعلام المختلفة العابرة للقارات.

يذكر أن "ملتقى الإعلام العربي" كرّم كلاً من الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين بمنحه الجائزة العربية للابداع الإعلامي عن "روح المبادرة الايجابية تجاه دعم الحريات الإعلامية"، وعبد العزيز خوجة وزير الثقافة والإعلام في المملكة العربية السعودية عن "روح المبادرة الايجابية تجاه دعم آفاق الحوار الإعلامي"، وسعد البرّاك الرئيس التنفيذي السابق لشركة "زين" للاتصالات عن "الصورة الايجابية تجاه وسائل الإعلام". كما منح جائزة الإبداع الإعلامي إلى الأديب والشاعر عبدالعزيز سعود البابطين رئيس مجلس أمناء جائزة "عبد العزيز سعود البابطين للابداع الشعري" عن "التطويع الثقافي للإعلام" حيث استخدمت الجائزة القنوات الإعلامية لنشر الثقافة وأعادت الاعتبار للتراث الشعري العربي من خلال القنوات الإعلامية المختلفة.

http://www.france24.com/ar/20100429-media-gaby-kuwait-prize-press-arab-avatar

1218
ولادة طفل بعد 6 شهور من الحمل يتمتع بصحة جيدة.

لرياض: شهدت محافظة صبيا السعودية حالة طبية نادرة تعد الأولى من نوعها في العالم لولادة طفل بعد 6 شهور من الحمل يتمتع بصحة جيدة.

وبحسب صحيفة "المدينة السعودية" الأربعاء فأن الطفل ولد منذ عدة أيام في مستشفى صبيا العام ويتمتع بصحة جيدة ووضع مستقر ويحظى برعاية فريق متكامل بقيادة استشاري حديثي الولادة الدكتور نابغ حسن آدم.

http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2747.htm

1219
12 مليون دولار لإنقاذ "لافتة هوليوود"

كد حاكم ولاية كاليفورنيا أرنولد شوارزنغر أن الحروف التي تؤلف كلمة "هوليوود" وتطل على لوس أنجلوس، صارت بمنأى عن مشاريع المقاولين بعدما تأمن مبلغ 12.5 مليون دولار الضروري لشراء الأراضي المحاذية لها.

وقال الحاكم خلال لقاء مقتضب مع الصحافيين على أقدام الحروف البيضاء الهائلة الممتدة على هضاب حي السينما التاريخي هوليوود: "أنا فخور بأن أعلن أنه تم جمع 12.5 مليون دولار وأننا سنستطيع المحافظة على هذه الأراضي التاريخية".

وساهمت ولاية كاليفورنيا بمبلغ 3.1 ملايين دولار، على ما أوضح الحاكم. في حين قدمت السلطات المحلية 2.7 مليون في مقابل 6.7 ملايين وهبها أفراد من القطاع الخاص.

وكانت جمعية "تراست فور بابليك لاند" التي تولت حملة التبرعات حددت الـ30 من نيسان (ابريل) موعداً لجمع المبلغ الذي يسمح بتملك 130 هكتاراً من الاراضي المحيطة بلوس انجلوس.

في حال عدم التوصل إلى جمع المبلغ، كانت المجموعة العقارية المالكة ستبني مساكن فخمة بالقرب من الحروف الشهيرة التي أقيمت في عام 1923 وبطول 14 متراً.

وأكد شوارزنغر أن "كل الناس مدركون أنها أكثر الحروف أسطورية وشهرة في العالم"، ليردف "أنها رمز للحلم والفرص والأمل".

ولم يتردد الممثل السابق في استعادة ذكرياته الشخصية بغية تبرير التزامه. قال "في الأوقات العصيبة، عندما كنت أتعلم الانكليزية او أتدرب في الصالات الرياضية خمس ساعات يومياً من أجل النجاح في هوليوود، كنت دوماً أتخيل هذه الحروف المؤلفة لكلمة هوليوود".

http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2742.htm

1220
نصر الله: الاحكام على "خلية حزب الله" في مصر "وسام شرف

ا ف ب - بيروت (ا ف ب) - رأى الامين العام لحزب الله حسن نصر الله الخميس ان الاحكام التي صدرت في مصر الاربعاء على عناصر "خلية حزب الله" تشكل "وسام شرف" مع انها احكام "ظالمة بحق هؤلاء المجاهدين".

وقال نصر الله في مقابلة مع قناة الرأي الكويتية وزعت مقاطع منها على الصحافيين الخميس ان "هذه الاحكام وسام شرف على صدور هؤلاء المجاهدين وهؤلاء الشرفاء".

واضاف "هذا مفخرة لنا ان تعرف كل الشعوب العربية والاسلامية اننا نسجن ونعتقل لاننا نقول ربنا الله (....) الذي يأمرنا ان نكون الى جانب اخواننا في فلسطين وفي قطاع غزة". وتابع "لا ارى في هذا خسارة لعمق عربي، بالعكس هذا فيه تأكيد لمصداقية موقفنا والتزامنا تجاه الشعب الفلسطيني".

واصدرت محكمة امن الدولة في مصر الاربعاء احكاما بالسجن على الاعضاء ال26 في "خلية حزب الله" المتهمين بالتخطيط لاعتداءات في مصر لحساب حزب الله اللبناني الشيعي.

ووجهت الى المتهمين ال26 -- لبنانيان وخمسة فلسطينيين وسوداني و18 مصريا -- تهم التخطيط لاغتيالات والتخطيط لاعتداءات ضد مواقع سياحية مصرية وسفن تعبر قناة السويس لحساب حزب الله. وكان 22 متهما اعتقلوا في نهاية 2008 وفي كانون الثاني/يناير 2009 فيما لا يزال الاربعة الاخرون فارين.

وفي رسالة مكتوبة بخط اليد حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها، نفى المتهمون التخطيط لاعتداءات على الارض المصرية، موضحين انهم حاولوا فقط مساعدة حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، خلال الهجوم الاسرائيلي الاخير شتاء 2008-2009.

واعترف نصر الله من قبل بانه ارسل الى مصر مسؤولا في حزب الله بين الذين صدرت عليهم احكام، لنقل معدات عسكرية الى فلسطينيي غزة. وفي حديثه لصحيفة الرأي قال نصر الله "سوف نسعى من خلال الوسائل السياسية والدبلوماسية لمعالجة هذا الامر وانصاف هؤلاء الاخوة وعدم ابقائهم في السجن".

واثارت هذه القضية توترا في العلاقات الصعبة اساسا بين مصر وايران، حليفة حزب الله بعدما اتهمت القاهرة طهران باستخدام هذا الحزب المشارك في الحكومة اللبنانية ليكون لها موطىء قدم في اراضيها.

http://www.france24.com/ar/node/585287

1221
الضحك مثله مثل التمارين الرياضية يحسن الشهية

الضحك مثله مثل التمارين الرياضية يحسن الشهية، وقد يساعد المرضى والأشخاص المكتئبين على تناول الطعام.

ونقل موقع «هيلث دي نيوز» عن الطبيب لي أس. بيرك المتخصص بالرعاية الوقائية والباحث في علم المناعة النفسية والعصبية في مركز لوما ليندا التابع لكليات الصحة المتحدة والطب في كاليفورنيا في بيان أصدره اتحاد الجمعيات الأميركية للبيولوجيا التطبيقية قوله «إن قيمة البحث هي أنها قد توفر لمقدمي الرعاية الصحية معلومات جديدة وفهم جديد ما يمنح قدرات إضافية للمرضى الذين لا يستطيعون استخدام النشاط الجسدي لتحسين شهيتهم أو جعلها طبيعية».

وقد درس بيرك وزميل له الضحك واستنتجا أن الضحك بابتهاج يعزز جهاز المناعة.

وشملت الدراسة 14 شخصاً شاهدوا أنواعا مختلفة من الأشرطة المصورة على مدى ثلاثة أسابيع، منها ما هو مسل وما هو مزعج.

وأظهر الأشخاص الذين شاهدوا الأشرطة المسلية تغييراً في معدلات الهرمونات المرتبطة بالشهية العالية للطعام، وهي تغييرات شبيهة بالتغييرات التي تطرأ لدى ممارسة تمارين رياضية معتدلة.

وقال بيرك «بدأنا أخيراً في فهم أن سلوكنا اليومي وعواطفنا تشكل أجسامنا بعدة طرق».

http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2743.htm

1222
سان فرانسيسكو: أعلنت مصادر يوم الثلاثاء أن حقوق الترخيص للشخصيات الخيالية لمسلسل الكارتون "بينتس" Peanuts(سنوبي وتشارلي براون ولوسي) تم بيعها مقابل 175 مليون دولار.

وباعت شركة "يونايتد فيتشرز سينديكات" تلك الحقوق إلى شركة جديدة تتكون من شركة "آيكونيكس"، وهي الشركة المصنعة للملابس الداخلية "جو بوكسر"، وأسرة مبدع "بينتس"، تشارلز شولتز.

وهناك أكثر من 1200 اتفاق ترخيص حاليا لمجموعة شخصيات "بينتس"، التي أبدعها شولتز عام 1950 في حوالي 40 دولة، والتي حققت مبيعات بأكثر من ملياري دولار، ورسوم ترخيص بحوالي 92 مليون دولار خلال العام الماضي.

ويمنح اتفاق الترخيص من جانب "يونايتد فيتشرز سينديكات" المالكين الجدد السيطرة على شخصية "ديلبرت"، وبطلة كتب الأطفال "فانسي نانسي".


http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2750.htm

وتملك شركة أيكونيكس 80% من أسهم هذا الكيان الجديد، في حين يملك تشارلز شولتز النسبة الباقية.

1223
الفيلة تخاف النحل

نيروبي: توصل علماء كينيون إلى أن طنين النحل يدفع أحد الفيلة بالقطيع إلى إصدار زمجرة تنذر باقي أفرداه بقدوم هذه الحشرات.

وعمد الباحثون في تجاربهم إلى إسماع الفيلة طنين النحل مسجلاً، وتبين أنها تهرب وتختبئ حتى من دون رؤية النحل، وذلك بحسب ما أوردته صحيفة "الخليج" الإماراتية الأربعاء.

وأكدت الباحثة لوسي كينج من قسم علم الحيوانات في جامعة أوكسفورد وقائدة الفريق البحثي، أن الفيلة لا تكتفي بالهروب عند سماع الطنين بل تصدر زمجرة فريدة وتهز رأسها. وتلجأ الفيلة إلى هذه الزمجرة من أجل توعية صغارها من خطر النحل، ومازال الباحثون يتأكدون مما إذا كانت هذه الزمجرة للتحذير من النحل فقط أم من مخاطر أخرى.

وأوضح جوزيف ستوليس مدير أحد حدائق الحيوان الأمريكية، أن هذه الزمجرة تعطي مؤشرات ملفتة إلى إمكانية اصدار الفيلة أصواتاً أشبه بحروف العلة بتغيير وضعية اللسان والشفتين، كما يفعل الإنسان.

http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2749.htm

1225
عاشت الايادي على الخبر

1227
عاشت الايادي على الخبر

1229
عاشت الايادي على الخبر

1230
عاشت الايادي على الخبر

1231
عاشت الايادي على الخبر

1232



يــــــا قليلي الايمان
إرسموا الصليب على وجوهكم ولا تخافوا من احد مهما كان وايا كان...
هذه الخرافيات موجوده عند غيرنا وكن لا يوجد مثل هذه الخزعبلات عند المؤمنين بيسوع المسيح
       لـــــه  كـــــل المجــــــــد اميـــــــن...


1234
عاشت الايادي على الخبر

1237
عاشت الايادي على الخبر

1240
عاشت الايادي على الخبر

1242
عاشت الايادي على الصور و الخبر

1245
هههه عاشت الايادي على الخبر

1247
عاشت الايادي على الخبر

1248
عاشت الايادي على الخبر و الموضوع

1249
عاشت الايادي على الخبر و الموضوع

1250
عاشت الايادي على الخبر و الموضوع

1252
عاشت الايادي على الخبر و الموضوع

1254
عاشت الايادي على الخبر

1255
أكبر دراسة بحثية في مخاطر الهواتف المحمولة على الصحة



مات ماك جراث

مراسل الشؤون العلمية، الخدمة العالمية

مستخدمو الهواتف المحمولة

يشارك في هذه الدراسة 250 ألف مستخدم للهواتف المحمولة

بدأ باحثون في لندن أكبر دراسة بحثية من نوعها بشأن مدى سلامة استخدام الهواتف المحمولة.

ومن المقرر أن يشارك في هذه الدراسة 250 ألف مستخدم للهواتف المحمولة في خمس دول أوروبية مختلفة بما في ذلك بريطانيا.

وستغطي الدراسة التي تعرف باسم كوسموس فترة تتراوح ما بين 20 و 30 سنة على أمل تقديم أجوبة حاسمة بشأن التأثيرات الصحية للهواتف المحمولة.

ولم تبين الأبحاث التي أجريت إلى حد الآن وجود أي تأثيرات سلبية لكن علماء يقولون إن الدراسات التي أنجزت كانت قاصرة عن اكتشاف أمراض السرطان على المدى البعيد أو أي أمراض أخرى.

وتمول الدراسة في بريطانيا من قبل برنامج "الاتصالات السلكية وأبحاث الصحة" وهو جهة مستقلة وذلك لمدة خمس سنوات من الناحية المبدئية.

وقال عضو في البرنامج، البروفيسور لوري تشاليز، "لا نستطيع استبعاد إمكانية أن استخدام الهواتف المحمولة يسبب السرطان. بعد موازنة الأدلة الموجودة ننتهي إلى أن استخدام المحمول لا يسبب السرطان لكن نحتاج إلى التأكد من ذلك".

وتقول منسقة الدراسة الرئيسية، الدكتورة ميريي توليدانو، من إمبريال كوليج، في لندن إن هناك ثغرات في معرفتنا...هناك مناطق من عدم اليقين".

وأضافت قائلة "أفضل شيء يمكن أن نقوم به كمجتمع يتمثل في البدء في مراقبة صحة مجموعات كبيرة من مستخدمي المحمول على مدى فترة طويلة، وبهذه الطريقة يمكن الحصول على معلومات ثمينة بشأن ما إذا كانت هناك علاقة أم لا على المدى البعيد باستخدام المحمول".

وأكدت توليدانو على أن الدراسة لا تقتصر على سرطان الدماغ. ويُذكر أن الناس تستخدم المحمول بطرق مختلفة بما في ذلك لتصفح الإنترنت وذلك يعني أن الهواتف المحمولة لا تكون دائما بالقرب من الرأس.

وأضافت قائلة إن الدراسة ستركز على الصداع والطنين والكآبة ومشكلات انتظام النوم.

وسيحاول البحث تسجيل المكالمات وتحديد مدى آثارها في المستقبل. ومن المقرر مشاركة نحو 100 ألف مستخدم للهواتف المحمولة في بريطانيا في البحث.

ومن المتوقع الاستعانة بخدمات مستخدمي الهواتف المحمولة في كل من فنلندا والدانمرك والسويد وهولندا.

وتقول الدكتورة توليدانو إن علماء سيراقبون استخدام الهواتف المحمولة ولكن ليس الأرقام التي يتصل بها الناس. وحالما يفوض الناس القائمين على المشروع استخدام بياناتهم فإن المشروع سيباشر عمله فورا.

ومن المقرر أن ينشر القائمون على البرنامج نتائج أبحاثهم الأولية في غضون السنوات الخمس المقبلة.

وهناك أكثر من سبعين مليون هاتف محمول في بريطانيا حاليا من ضمن ستة مليارات جهاز في العالم.

http://www.bbc.co.uk/arabic/scienceandtech/2010/04/100422_study_mobile_health_tc2.shtml

1256
حزب سياسي بريطاني يدعو الى منع هجرة المسلمين

دعا الحزب القومي البريطاني، وهو من الاحزاب التي ستتنافس في الانتخابات العامة التي ستجرى في الشهر المقبل، في برنامجه الانتخابي الى وقف هجرة المسلمين الى بريطانيا باعتبارها تشكل "خطر مميتا" للبلاد على حد تعبيره.

ودعا البرنامج، الذي اعلنه زعيم الحزب نك جريفين في بلدة ستوك شمالي انجلترا، الى وقف الهجرة من كافة الدول الاسلامية.

كما تضمن البرنامج خطة تقضي بمنح البريطانيين المتحدرين من اصول اسلامية حوافز مادية لاقناعهم "بالعودة الى مواطنهم الاصلية."

وكان الحزب قد غير في الآونة الاخيرة شروط الانتساب اليه، بعد ان اصدر القضاء البريطاني حكما يقول إن شرط العضوية المعمول به في السابق، والذي يجعل الانتساب الى الحزب حكرا على البيض، يعتبر مخالفا للقانون.

ويقول مناوءوا الحزب إنه حزب متطرف يتبنى سياسات تتعمد نشر الفرقة في صفوف المجتمع.

ويسعى الحزب الى الفوز باول مقعد له في مجلس العموم.
"بلد مزدحم"

لا يحظى الحزب القومي البريطاني بتأييد كبير. فمع انه نجح في ايصال اثنين من اعضائه الى عضوية البرلمان الاوروبي في الانتخابات الاوروبية التي جرت في العام الماضي، لم يفز الا باقل من واحد في المئة من مجموع الاصوات في الانتخابات العامة الاخيرة التي شهدتها بريطانيا عام 2005.

يمكن التنشغيل باستخدام برنامج "ريال بلاير"، او "ويندوز ميديا بلاير

ويعتبر الحزب موضوع الهجرة همه الاول، ويطالب بمنع الهجرة الى بريطانيا كليا الا في "الظروف الاستثنائية"، ويتعهد بترحيل كل المهاجرين غير الشرعيين.

وقال جريفين لدى اعلانه عن برنامج الحزب يوم الجمعة إن البرنامج يضم وعدا جديدا للناخبين يتلخص في تعهد الحزب اعادة النظر في كل القرارات التي منحت بموجبها الجنسية البريطانية لمقيمين اجانب والتي صدرت منذ عام 1997 للتأكد من انها ما زالت "مناسبة".

وقال جريفين إن بريطانيا "مزدحمة" بالسكان، وان الاوان قد آن "لاغلاق الابواب."

وينص برنامج الحزب على انه "يجب ايقاف الهجرة من البلدان الاسلامية تماما، لأن هذه الهجرة تشكل اكبر تهديد لبقاء امتنا."

وكان الحزب قد قال في السابق إن الاسلام لا يتلاءم مع الانظمة الديمقراطية العلمانية المعاصرة.

الا ان جريفين اكد ايضا ان حزبه سيدعم "الاقليات المقيمة التي تحترم نفسها وتعترف بأن بريطانيا يجب ان تبقى بريطانية."

http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnews/2010/04/100421_bnp_muslims_tc2.shtml

1257
وصول أول رحلة جوية من بغداد إلى بريطانيا منذ 20 عاما

وصلت الى مطار جاتويك في العاصمة البريطانية لندن اول رحلة جوية مباشرة للخطوط الجوية العراقية من بغداد منذ 20 عاما عندما اغلق الخط الجوي بين البلدين.

وهذه هي الرحلة الجوية الأولى للخطوط الجوية العراقية منذ فرضت الأمم المتحدة حظرا جويا على العراق إثر غزو الرئيس العراقي السابق صدام حسين الكويت.
طائرة عراقية

الرحلة الأولى منذ غزو الكويت

وقد توقفت الطائرة في السويد لإجراء بعض الاختبارات الأمنية في الطريق إلى مطار جاتويك.

وكان عدنان بليبل مدير قسم الطيران المدني قال لوكالة أسوشيتدبرس إن طائرة من طراز بوينج 737ـ400 قد أقلعت في الثانية عشر ظهرا بتوقيت جرينتش في طريقها للمرة الأولى من بغداد إلى لندن عبر مالمو.

وكان على متن الطائرة 30 مسافرا عراقيا وأجنبيا بمن فيهم وزير المواصلات عامر عبد الجبار اسماعيل ورئيس الخطوط الجوية العراقية كفاح حسن.

وأضاف بليبل أنه ستكون هناك رحلتان أسبوعيا، عبر مالمو بالسويد في طريقهما إلى لندن، ومباشرة في رحلة العودة إلى بغداد.
مخاوف أمنية

وكان موعد انطلاق الرحلة قبل تسعة ايام إلا أنها تعطلت بسبب أزمة الرماد البركاني الذي عرقل الملاحة الجوية فوق أوروبا.

يذكر أنه كان من المقرر استئناف الرحلات الجوية بين البلدين قبل عام.

وقد تأجلت الرحلة عدة اشهر بسبب مخاوف أمنية من قبل المملكة المتحدة وغيرها من الدول الأوروبية.

وتقرر أخيرا إقلاع الرحلة في السادس عشر من شهر نيسان/إبريل الجاري إلا أن البركان الذي اندلع في آيسلندا قبل يومين من ذلك التاريخ أدى إلى إلغاء آلاف رحلات الطيران في أجواء أوروبا.

http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2010/04/100425_iraq_uk_flight_tc2.shtml

1258


اليمن: نجاة السفير البريطاني من تفجير استهدف موكبه بصنعاء

نجا السفير البريطاني باليمن تيم تورلوت من تفجير عنيف استهدف موكبه بالعاصمة صنعاء، وهز شرق العاصمة صنعاء في الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي. واكدت السفارة البريطانية في صنعاء عدم اصابة السفير او اي من مرافقيه.

وقالت وكالة فرانس برس إن مهاجما انتحاريا استهدف الموكب الذي كان يتألف من سيارتين دبلوماستين وسيارة حراسة تابعة للشرطة اليمنية، التي تطاير زجاجها جراء الانفجار.

وقد فشل الهجوم بسبب بطء المهاجم في استهداف موكب السفير حسبما ذكر شهود عيان.

ورجحت مصادر أمنية يمنية أن يكون الشخص القتيل هو الانتحاري منفذ الهجوم، مضيفة أن السفير كان في طريقه الى السفارة في العاصمة اليمنية صنعاء وقت وقوع الانفجار.

وتحدث شهود عيان لبي بي سي بأنهم شاهدوا أشلاء الانتحاري تتطاير في أرجاء المكان الذي وقع فيه الانفجار بالقرب من حديقة برلين وعلى بعد 300 متر من السفارة البريطانية.

كما أكدت مصادر صحفية لبي بي سي إصابة رجلين وامرأة من المارة المتواجدين وقت التفجير تم نقلهم لتلقي العلاج في مستشفى الثورة القريب من مكان الحادث.

وطوقت الشرطة اليمينة موقع الانفجار ومنعت الصحافيين والمصورين من الاقتراب.
السفير البريطاني باليمن تيم تورلوت

تيم تورلوت سفيرا بريطانيا باليمن منذ عام 2007

وقالت وزارة الخارجية البريطانية إنها تجري تحقيقا عاجلا في الحادث بينما تم الإعلان عن إغلاق السفارة عقب الهجوم.

وقالت الناطقة باسم السفارة اليمينة في اليمن شانيل مورتمر" نعمل بشكل وثيق مع السلطات اليمينة للتحقيق فيما حدث. ونستطيع ان نؤكد عدم وجود اي اصابة بين اعضاء السفارة او البريطانيين".

واضافت" السفارة ستظل مغلقة امام افراد الجمهور". كما دعت السفارة مواطنيها في اليمن الى عدم لفت الانظار و"التيقظ".

كانت بريطانيا والولايات المتحدة قد أغلقتا سفارتيهما بصنعاء مؤقتا في يناير/ كانون الثاني الماضي تحسبا لهجمات محتملة لتنظيم القاعدة.

http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2010/04/100426_yemen_tc2.shtml

1259


تكنولوجيا جديدة تسمح للسائقين قيادة السيارة بحركة العين

برلين : توصل باحثون ألمان إلى تكنولوجيا جديدة تسمح للسائقين من خلالها بتوجيه سياراتهم مستخدمين أعينهم فقط.

وقال راؤول روجاس باحث الذكاء الاصطناعي في الجامعة الحرة ببرلين أمس إن "التكنولوجيا تتبع حركة عين السائق وبدورها توجه السيارة في أي اتجاه ينظر إليه".

وطرح روجاس وفريقه، وفقًا لما نقلته صحيفة الوطن السعودية، نموذجا في مطار تيمبلهوف في ألمانيا، وعبرت السيارة المدرج، حيث استخدم سائقها بصره، ودارت عجلة القيادة كما لو أن يد شبح توجهها.

http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2731.htm

1260
واشنطن: يعكف فريق علمي أمريكي حالياً على تطوير أنف من السيليكون تشبه قشرة حشرة الخنفساء في تركيبها ترمي إلى الكشف عن المركبات الكيميائية الضارة.

وأشار الدكتور مايكل سيلور قائد الفريق البحثي من جامعة كاليفورنيا الذي يستخدم السليكون، إلى أن الأنف المبتكرة يمكنها التعرف على جزيئات بعض السموم والكشف عن العشرات من المركبات الكيميائية الضارة، طبقاً لما ورد بصحيفة "الزمان" العراقية السبت.

ويأتي هذا الاختراع في إطار برنامج تنظمه وزارة الأمن الداخلي الأمريكية في الكشف عن المخاطر البيولوجية المحيطة بالإنسان.



http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2733.htm

1261
حصان يستهدف مستخدمي متصفح إنترنت "فايرفوكس"

واشنطن: استهدف فيروس "زيوس" أحد أخطر فيروسات سلسلة حصان طروادة الذي يستهدف الأنظمة المصرفية، مستخدمي متصفح إنترنت "فايرفوكس" لأول مرة، وفقاً لشركة "تراستيير" المتخصصة في مجال الأمن الإلكتروني.

وأشار موقع "بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية، إلى أن فيروس "زيوس" درج على استهداف متصفح "إنترنت إكسبلورر" من شركة "مايكروسوفت"، فيما لم ينجح في اختراق "فايرفوكس" بسبب طبقات الحماية الأمنية المدمجة فيه.

وأوضح الموقع أن الإصدار الأحدث من الفيروس تمكن بالفعل من اخترق نظام حماية "فايرفوكس"، حيث نفذ إلى واحد من بين كل 3 آلاف جهاز كمبيوتر يعمل عليه المتصفح بحسب تقديرات الشركة التي وُصفت بغير المسبوقة.

وأكد الموقع أن كثيراً من إصدارات "زيوس" تمكنت من الإفلات من نُظم مسح برامج مكافحة الفيروسات في بداية ظهورها، مما دفع الشركة إلى توقع حدوث زيادة في معدلات خسائر المستخدمين جراء إنطلاق الإصدار الجديد.

يذكر أن قرابة 30% من مستخدمي الإنترنت يستخدمون أرصدتهم البنكية عبر الإنترنت يستخدمون من خلال متصفح "فايرفوكس"، في الوقت الذي تتزايد فيه معدلات الإصابة بهذا الفيروس كما لم يحدث من قبل.

http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2734.htm

1262
بغداد: انتشرت في بغداد مؤخرا عيادات معالجة الشخير وبشكل ملفت للانتباه.

وقال الدكتور مثنى الآلوسي، عضو نقابة الأطباء العراقيين، إن "غالبية مراجعي العيادات من الرجال وبعض النساء من الذين يعانون من زيادة الوزن أو الالتهاب المزمن للجيوب الأنفية، أو المدمنين على تناول الكحول والتدخين وكلها من العوامل التي تعتبر من أهم أسباب الشخير".

وأوضح، حسبما أوردت صحيفة "البيان" الإماراتية، إن غالبية المراجعين من الرجال اضطروا اللجوء إلى العيادات الطبية، بسبب الشكاوى المتواصلة من زوجاتهم ولتكرار الشخير أثناء الليل، الأمر الذي يسبب ازعاجا للزوجة وعدم قدرتها على النوم.

وأشار الآلوسي إلى أن أصعب الحالات هي حالات الإدمان على الخمر والتدخين، لان غالبية المدمنين يرفضون التخلي عن عاداتهم، الأمر الذي يجعل العلاج صعبا، على العكس من أولئك الذين يعانون من زيادة الوزن والتهاب الجيوب الأنفية، والذين يكونون أكثر امتثالا لأوامر الطبيب.

وأضاف أن هناك بعض النساء يعانين من الظاهرة ، لكن في جميع الأحوال أعدادهن اقل بكثير من أعداد الرجال.


http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2735.htm

1263
عاشت الايادي على الخبر

1264
انا لا ادري ما هي حجة الحكومةاو شيوخ الشريعة من منع النساء سياقة السياره ، مع
العلم لا يوجد نص في القران ولا في الاحاديث يتطرق او يمنع هذا ،

1265
عاشت الايادي على الخبر

1266
عاشت الايادي على الخبر

1267
لاحول ولاقوة الابالله يعطيك الصحة والعافية على الخبر تسلم ايديك.

1268
عاشت الايادي على الخبر

1269
عاشت الايادي على الخبر

1270
عاشت الايادي على الخبر

1271
عاشت الايادي على الخبر

1273
عاشت الايادي على الخبر

1274
عاشت الايادي على الخبر

1276
عاشت الايادي على الخبر

1278
عاشت الايادي على الخبر

1279
عاشت الايادي على الخبر

1284
عاشت الايادي على الخبر

1287
عاشت الايادي على الخبر

1290



اكتشاف نوع جديد من زواحف "الورل العملاقة"

واشنطن: اكتشف علماء بجامعة كانساس الأمريكية نوعاً جديداً من زواحف "الورل العملاقة" التي تنتمي إلى سلالة تنين "كومودو" أضخم فصيلة حية من الزواحف البرمائية، حيث يبلغ طولها 3 أمتار.

وأشار العلماء بحسب صحيفة "البيان" الإماراتية إلى أن النوع الجديد الذي أطلق عليه العلماء اسم "فارنوس بيتاتاوا" والبالغ طوله مترين، يعتمد في غذائه على النباتات فقط على العكس من حيوانات الـ"كومودو" العملاقة آكلة اللحوم.

ويعد النوع الجديد الذي يستوطن الفلبين ثالث أنواع الورل النباتية وقد صنفه العلماء كنوع مستقل بالنظر إلى طوله وجيناته وهيكل جسمه.

http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2679.htm

1291


إبتكار أحذية نسائية يتغير لونها مع الشمس

تايبيه: ابتكر باحثون تايوانيون من معهد أبحاث الأحذية وتكنولوجيا الرفاهية، أحذية جلدية جديدة يتغير لونها عند تعرضها لأشعة الشمس .

وذكر وانج يونج جين أحد الباحثين المشاركين، حسبما أوردت صحيفة "الوطن" الكويتية، أن الأحذية صنعت عن طريق تطعيم الجلد بكبسولات دقيقة تحتوي على جسيمات براقة، ومادة الراتينج التي تساعد على تغير لون جلد كلما تعرض لأشعة الشمس .

وأضاف أن اللون الأساسي في الأحذية الجلدية هو الأبيض، ولكن خلال 30 ثانية بعد التعرض لأشعة الشمس، يتحول اللون بالتدريج إلى القرنفلي أو البرتقالي أو الأرجواني.

وأشار وانج إلى أن الهدف من هذا الابتكار هو زيادة ألوان أحذية النساء ، وجعلهن على دراية بمستوى الأشعة تحت الحمراء .

http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2728.htm

1292

مراهقة بريطانية تنتحر بعد فشلها في 200 وظيفة

محيط : أقدمت مراهقة بريطانية على الانتحار، بعد تقدمها لأكثر من 200 وظيفة خلال عامين، وإخفاقها في العثور على عمل. وذكرت صحيفة ديلي ميل اللندنية أمس، أن فيكي هاريسون (21 سنة)، وهي طالبة متفوقة وحائزة على درجات دراسية عالية أصيبت بحالة إحباط شديدة، وتناولت جرعات عالية من العقاقير أدت إلى موتها. وكتبت فيكي بعد استلامها آخر رسالة من صاحب شركة رفض توظيفها، ثلاث رسائل: واحدة لأمها والثانية لأبيها والثالثة لصديقها جاء في إحداها لم أعد احتمل العيش أكثر ثم انتحرت.

وأصيب والدا فيكي وهما طوني ولويز بصدمة عميقة بسبب وفاة ابنتهما، وأفادا بأنها كانت تعاني من كآبة شديدة قبل موتها، بسبب عجزها في العثور على عمل. وجاء الكشف عن انتحار فيكي بالتزامن مع نشر تقرير ذكر أن عدد العاطلين في بريطانيا يبلغ الآن حوالي 5. 2 مليون نسمة.

وقالت الأم لويز: كانت فيكي فتاة ذكية ومنفتحة، ولكنها شعرت بالكآبة بسبب عجزها عن إيجاد عمل. وأضافت ان ابنتها شعرت بالإذلال لأنها محاولاتها في العثور على عمل باءت جميعها بالفشل، ولم تعد تستطع الاحتمال أكثر.. كانت ابنة رائعة وسبب لنا صدمة، كانت وستظل تحتفظ بمكانة خاصة عندنا. أما والدها فقال:كانت فتاة رائعة وذكية تشع البسمة من وجهها ولم يكن هناك سبب لإخفاقها في العثور على عمل.


http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2727.htm

1293
الرياض: في وضح النهار اقتحم لص منزل مواطن كان في عمله حيث دخل من النافذة واقترب من زوجته التي كانت تنام في سبات عميق وبجانبها ابنتها البالغة من العمر سنة وأربعة أشهر وأيقظها من النوم وأخبرها بكل هدوء أنه لص جاء ليسلب ما تملك من ذهب ونقود.

المواطنة والدة خالد وفقاً للصحيفة حكت قصتها مع اللص فقالت: استيقظت الساعة الخامسة والنصف صباحا والبست ابنتي الكبيرة (شهد) في الصف الأول ابتدائي وذهبت إلى المدرسة وشعرت بالنعاس وبقيت وابنتي رغد الصغيرة وعمرها سنة وأربعة أشهر في المنزل فشعرت بالنعاس الساعة السابعة والنصف وعادة أني في هذا الوقت أكون مستيقظة أقوم بواجباتي المنزلية ولكن شعرت بالنعاس فعدت إلى النوم وفجأة وأنا أغط في النوم شعرت بحركة قريبة مني وشخص يحاول إيقاظي ففتحت عيني متوقعة أنه زوجي قد عاد من العمل فإذا برجل آخر إفريقي ضخم يقف أمامي وقبل أن انطق بكلمة قال بجرأة وهدوء أنا حرامي "لص" ويلوح لي بجوالي الذي كان بجانبي؟

شعرت بشلل في جميع أطرافي ونظرت إلى الباب هل هو بمفرده وأخرج السكين، وقال أخرجي المال والذهب لأني بحثت في حقيبتك ولم أجد سوى عشرة ريالات فقط ، فقلت له هذا ما أملكه.. فقال لا.. أعطيني المال والذهب وأخذ يفتش في الغرفة ويفتح الدواليب وأخرج الخزنة وهددني بالسكين بشدة وقال أين المفتاح؟

قلت له المفتاح في الحقيبة فأخرج المفتاح وفتح الخزنة ووجد مالاً وذهباً وألماساً كانت والدتي أيضاً مسافرة ووضعته أمانة عندي، فقال كل هذا "ذهب"! وأخذ كل الذهب والألماس وترك الجوالات والساعات ثم قال إذا يوجد جوال آخر أحضريه فأحضرت الجوال الثاني فقام باخراج الشريحة أيضاً منه فقلت له خذ الجوال قال لا.. (هذا ما يجيب 80 أو 60 ريالا) ثم قال لماذا أنتِ خائفة مني المفروض ما تخافين لأني مو خايف لو خايف ما جيت الصباح كان جيت بالليل أنا ما أخاف إلا من الله ولو أنت خائفة لأقفلت نافذة منزلك وأوثقتها بشبك ثم ألقى التحية عن بعد ثم رمى بالشرائح في الأرض وخرج من النافذة التي دخل منها وبالرغم من أنهياري وخوفي الشديد إلا أنني اتصلت بزوجي ووالدي فحضرا وقاما بابلاغ الشرطة والمباحث الجنائية وقاموا بالتحقيق الفوري واخبرونا أن اللص مطلوب من الجهات الأمنية ويبحثون عنه منذ ثلاثة أشهر.

http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2730.htm

1294


ولادة طفل عملاق يزن أكثر من 6 كيلوغرامات

لندن: ولد طفل عملاق في إحدى المدن البريطانية فاق وزنه ال 6 كيلوغرامات. وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ان الطفل هاري كروسلاند أذهل الجميع ومن بينهم والدته عندما ولد إثر جراحة قيصرية في مستشفى "دونكاستر" الملكي وتبين ان وزنه 6.31 كيلوغرامات.

ولفتت إلى ان "هاري" هو أكبر طفل يولد في هذا المستشفى على الإطلاق، وهو يرتدي ملابسا يرتديها عادة طفل في الشهر السادس وليس حديث الولادة.

وقالت الوالدة شارون نيدهام، 35 سنة، وهي أم ل 5 أولاد من زوجها بول كروسلاند، 51 سنة، "ذهلنا عندما حملته الممرضات وفكرنا انه طفل شخص آخر". وأشارت إلى ان وزن طفلها الجديد كان يعادل وزن أولادها الأربعة معاً عند ولادتهم. وأكدت انه لم يسبق أن ولد طفل بهذا الحجم في عائلتها من قبل، معترفة بأنها كانت تتوقع بأن "هاري" سيكون كبير الحجم لأنها بالكاد تمكنت من المشي خلال الأيام الأخيرة من الحمل وهو أمر لم تختبره خلال حملها بأولادها الآخرين وبينهما توأم.

يشار إلى ان أكبر مولود في بريطانيا من قبل ولد في العام 1992 وكان يزن 7 كيلوغرامات، لكن أكبر طفل ولد يوماً كان في كندا في العام 1879 وكان وزنه 10.6 كيلوغرامات لكنه توفي بعد 11 ساعة على ولادته، وأحدث طفل ولد بوزن كبير كان في أيلول/سبتمبر الماضي في إندونيسيا ووزنه 8.6 كيلوغرامات.

وفي ذات السياق، اظهرت دراسة حديثة ان الحوامل اللاتي يتناولن الفيتامينات بشكل يومي يلدن اطفالا اكبر من باقي الحوامل اللاتي لا يتناولن هذه الفيتامينات.

ونقلت ذات الصحيفة عن الدراسة التي تعتبر الاولى من نوعها قولها ان تناول الفيتامينات اثناء الحمل يخفض من مخاطر ولادة اطفال ذوي اوزان منخفضة مما قد يسبب مشاكل صحية. واجرى الباحثون في شرق لندن دراستهم على 400 حامل ووجدوا ان الحوامل اللاتي تناولن حبوبا تتكون من 19 فيتامينا ومعادن كالحديد وحمض الفوليك وفيتامين (د) ولدن اطفالا يحملن معدلات عالية من الحديد والفولات والثيامين، وفيتامين (د).


http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2729.htm

1295



طالب يعاقب مدرس بطعنتين فى مؤخرته

لقاهرة: عاقب طالب بمدرسة ثانوية صناعية بمنطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية المصرية مدرس التربية الفنية بطعنتين بمطواة في مؤخرته بمساعدة اثنين من أصدقائه بعد أن عنفه المدرس علي مضغ اللبان والحديث مع إحدي المدرسات بطريقة غير لائقة بعد حضوره متأخراً.

وكانت أجهزة الأمن بمحافظة القليوبية "50 كم شمال القاهرة" قد تلقت اخطارا يفيد بوصول ممتاز " 48 سنة" مدرس تربية فنية بالمدرسة الثانوية الصناعية" بمنطقة بهتيم مصاباً بطعنتين عميقتين في مؤخرته من الجهة اليمني، واتهم المدرس طالب بالمدرسة بالتعدي عليه وإحداث الإصابات.

وتبين من تحريات رجال المباحث أن الطالب يدعي رجب عبدالحميد، وأنه حضر للمدرسة متأخراً عن موعد الحصة الأولي، وعندما دخل الفصل أخبرته المدرسة أنها قد غيبته عن الحضور، فرد عليها بأنه لابد أن يدخل ويتم تعديل الغياب وإلغاؤه .

فقامت المدرسة بإبلاغ مشرف الدور وهو المدرس المجني عليه الذي قام بتعنيف الطالب بعدما سمعه يتحدث بطريقة غير لائقة ويمضغ اللبان فتعدي عليه الطالب بالسب قائلاً: "وانت مال أهلك" ثم قفز من أعلي سور المدرسة وأحضر صديقين له أحدهما نجار مسلح ودخلوا المدرسة عن طريق القفز من أعلي السور وكتفوا المدرس، وقال الطالب لصديقيه: "علموه عشان ماينسانيش"، فطعنوه مرتين بالمطواة في مؤخرته وفروا هاربين .

ألقى القبض على الطالب وتمت إحالته للنيابة التي أمرت بحبسه 4 أيام علي ذمة التحقيق .


http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2619.htm

1296
عاشت الايادي على الخبر

1297
عاشت الايادي على الخبر

1298
لاحول ولاقوة الابالله عاشت الايادي على الخبر

1301





كانبيرا: أقدم مراهق اندونيسي على قطع جزء من عضوه التناسلي ورميه في بئر، بعدما علم ان صديقته تعتزم الزواج من شخص آخر.

ونقلت وكالة "ايه ايه بي" الاسترالية امس عن السلطات الصحية الاندونيسية ان المراهق البالغ من العمر 19 عاما من بلدة في مقاطعة جافا الوسطى كان محظوظا بالبقاء حيا بعدما أقدم على فعلته. وقال مدير مستشفى سيلاكاب سوجينغ بودي سوسانتو "وصل (المراهق) الى المستشفى يوم الخميس الماضي بحالة حرجة بسبب نزيف الدم". وأضاف "قطع العضو التناسلي قد يكون قاتلا". ولم يتمكن الأطباء من إعادة وصل القطعة المفقودة من عضو المراهق لان القرويين لم يتمكنوا من العثور عليها. وقال سوسانتو ان المراهق أمضى عدة أيام في العناية الفائقة، وهو يتعافى حاليا.


http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2637.htm

1302
صبي صيني بواحد وثلاثين اصبعاً


صبي صيني في السادسة من عمره يعرض يديه وقدميه بمستشفى في شنيانغ باقليم لياونينغ . الصبي ولد بخمسة عشر اصبعاً في يديه و16 في قدميه وخضع امس الثلاثاء لجراحة لإزالة الاصابع الزائدة





http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2606.htm

1303




أشخاص يقتلون مهندسا لأنه ضغط جرس الباب بعنف

القاهرة: تمكنت أجهزة الأمن بمحافظة البحيرة المصرية من كشف غموض العثور علي جثة رجل عاريا ملقاة بمدخل مدينة إدكو بالطريق الدولي الساحلي، تبين أن الجثة لمهندس مدني مقيم في محافظة الإسكندرية قتله صاحب ورشة لاصلاح السيارات بحي المنتزة بالاشتراك مع 8 من العاملين لديه إنتقاما من المجني عليه لقيامه بضغط جرس باب العقار الذي يقيم فيه المتهم بعنف حيث قام والعاملين معه بالاعتداء عليه بالضرب بوحشية وحملوه أعلي المنزل وعندما لفظ أنفاسه قاموا بتجريده من ملابسه ولفوه بالملابس ثم حملوه في سيارة وألقوا به في مكان العثور عليه .

وكانت أجهزة الأمن بمحافظة البحيرة "100 كم شمال القاهرة" قد تلقت بلاغا بالعثور علي جثة بجوار مدخل كوم بلاج بمدينة ادكو، كشفت تحريات رجال المباحث أن الجثة للمدعو شريف علي محمد "43 سنة- مهندس مدني" .

وبتكثيف التحريات تبين نشوب مشاجرة بين المجني عليه وخميس صادق صاحب ورشة لاصلاح السيارات اثر قيام المجني عليه بالضغط علي جرس الباب بطريقة مزعجة قام علي اثرها بالتشاجر مع المجني عليه والتعدي عليه بالضرب بمساعدة 8 من العاملين معه في الورشة. تم القبض علي المتهمين وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة .



http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2650.htm

1304



سنغافورة: أصدرت محكمة في سنغافورة حكما بالسجن ست سنوات بحق رجل أدين بضرب طفلته /عامان/ حتى الموت بعدما وجدها تعبث بسجائره.

وتم اتهام صالحان علاء الدين /27 عاما/ في البداية بالقتل، وهو اتهام عقوبته الإعدام.

بيد أن القاضي لم يوافق على اتهام الرجل بالقتل العمد وخلص إلى إدانته بالقتل الخطأ ، حسبما أفادت صحيفة "ستريتس تايمز" السنغافورية امس الثلاثاء.

وكان صالحان ، وهو أب لثلاث بنات ، قد عاد إلى منزله في أحد أيام كانون الثاني/يناير 2009 ليجد ابنته التي لم تتجاوز عامها الثاني تلهو بسجائره. وذكر التقرير أنه نظرا لأن الأب عنف الطفلة بسبب هذه الفعلة نفسها قبل ذلك بأيام ، فقد ثار هذه المرة وتملكه الغضب فأخذ يضرب الطفلة بعنف ، حيث فارقت الحياة في وقت لاحق متأثرة بتمزق في وريد رئيسي. أما الزوجة روزانة محمد يوسف /25 عاما/ فقد وصفت صالحان بأنه "أب طيب وحنون" وأنها تتمنى الإفراج عنه.

ونقلت الصحيفة عن الأم قولها "أثق بأنه أمين على طفلتينا الأخريين".


http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2712.htm

1305



احتفل الفلسطينيون باعداد اكبر طبق "مسخن" دائري الشكل قطره اربعة امتار في قرية عارورة التي تبعد 20 كيلومترا شمال غربي مدينة رام الله . وقال المشرف على اعداد الطبق غسان عبد
الجواد الذي ساعدة 47 طاهيا "عملنا أكبر طبق مسخن في العالم وهو طبق فلسطيني بامتياز استغرق العمل فيه عشرين ساعة متواصلة". واضاف للصحفيين فيما كان يضع اللمسات الاخيرة على الطبق "استخدمنا في اعداده 500 كيلوجرام بصل و500 دجاجة و170 لترا من زيت الزيتون و70 كيلوجراما من اللوز البلدي و50 كيلوجراما من السماق وكيلوجرام من (حب) الهال وكيلوجرام من عيدان القرفة وثمانية كيلوجرامات من الملح و250 كيلوجراما من الطحين ليبلغ وزن الطبق 1350 كيلوجراما." وشارك المئات من الاهالي في الاحتفال الذي حضره رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض وقامت عدد من النسوة باعداد الخبز المستخدم في الوجبة بطريقة فلسطينية تقليدية باستخدام افران الحطب الصغيرة وسط ساحة الاحتفال. وقال فياض فيما كان يتذوق الطبق للصحفيين "هذا الانجاز يستحوذ على اهتمام ابناء وبنات شعبنا وفيه بعد احتفالي مهم لاننا نحتفل بتراثنا ،بثقافتنا باصالتنا ما يؤكد ارتباطنا بهذه الارض وحقنا بممارسة حياتنا سواء ادخل (الطبق) موسوعة جنيس ام لم يدخلها."

http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2716.htm

1306


طوكيو: تحرش رجل بامرأة في أحد القطارات باليابان لكن لسوء حظه اتضح انها شرطية.

وفوجئت الشرطية "25 عاما" برجل يتحسس مؤخرتها خلال وقوفها داخل أحد القطارات بطوكيو فأمسكت به على الفور قائلة: ماذا تفعل هنا؟.

وذكرت وكالة الأنباء اليابانية "جيجي بريس" أن الشرطية أنزلت العامل الموسمي "43 عاما" من القطار عندما توقف في المحطة وألقت القبض عليه .

وفي محاولة لتبرئة نفسه ذكر الرجل أن اهتزاز القطار كان السبب في ملامسته المرأة بيده.



http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2715.htm

1307




ا
لرياض: ابتكر مهندس سعودي برنامج كمبيوتر يحدد جنس الجنين وتاريخ ولادته وكذلك موعد التبويض لدى الأم ما قد يساعد في إعداد برامج تنظيم الأسرة وتحديد النسل.

وتقوم فكرة البرنامج الذي أعده المهندس مبارك الرشيدي بحسب ما أوردته صحيفة "الرياض السعودية" اليوم الأربعاء على تحديد يوم نزول البويضة في رحم المرأة بدقة.

وأشار الرشيدي إلى أنه لزيادة فرص إنجاب الإناث، يجب أن يتم الجماع قبل نزول البويضة بما لا يقل عن 48 ساعة، ثم يتوقف الجماع لمدة 6 أيام، حتى لا يكون هناك حمل بعكس ما خطط له.

وفي المقابل، فإنه لزيادة فرص إنجاب الذكور، يفضل أن يكون الجماع يوم نزول البويضة والأيام التي تليها. ومازال الابتكار الجديد في انتظار التصديق عليه من قبل الجهات المختصة.


http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2720.htm

1308


القاهرة: شهدت قرية الجعافرة بمركز إطسا بمحافظة الفيوم المصرية، حالة نادرة لطفلة وليدة عمرها 40 يوما تتبرز مسامير معدنية.

وأكدت الأم أن طفلتها التي تدعى حنان فتحى رمضان، ولدت طبيعية وترضع رضاعة طبيعية ولم تظهر عليها أى أعراض غريبة، إلا أنها لاحظت بعد ولادتها بأسبوع خروج مسامير أثناء عملية الإخراج.

من جانبه صرح الدكتور حسام عبد الغفار مدير عام المستشفى الجامعي بمحافظة الفيوم "100 كم جنوب القاهرة" بأنه من المرجح أن يكون إهمال الأهل وراء حالة الطفلة التى تخرج مسامير من أمعائها.

وأضاف في تصريحات له الاربعاء أنه من المحتمل قيام الطفلة بابتلاع هذه المسامير بطريقة أو بأخرى لأن سنها يسمح بذلك، مشيرا إلى أنه تم وضع الطفلة تحت الملاحظة واعطائها أدوية لطرد المسامير الصغيرة التى بينت الأشعة وجودها ببطنها.

ولفت مدير عام المستشفى الجامعي إلى احتمال اللجوء إلى التدخل الجراحى فى حالة عدم استجابة الطفلة للادوية .


http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2717.htm

1309
واشنطن: حذر علماء من أن أطفال الأمهات البدينات واللاتي يدخن أثناء الحمل أكثر عرضة للإصابة بالعقم.

وأشار الدكتور ريتشارد شارب قائد فريق البحث بمعهد كوين للأبحاث الطبية في أدنبرة، بحسب ما أوردته صحيفة "المدينة السعودية" الخميس، إلى أن النساء المدخنات أو أولئك اللاتي يعانين من السمنة خلال فترة الحمل يمكن أن يلدن أولاداً يعانون في الكبر من نقص في عدد الحيوانات المنوية.

وأكد العلماء أن التغيرات التي تحدث أثناء نمو الجنين داخل الرحم يمكن أن تؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية لدى الجنين عندما يصبح رجلاً.

وأوضح ريتشارد أن التعرض لمزيج مركب من المواد الكيماوية، كما يحدث في حالة التدخين، يمكن أن يؤثر على تطور نمو الخصيتين لدى الأطفال ما ينتج عنه انخفاض نسبة الخصوبة عند البلوغ.



http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2725.htm

1310
عرعر: تمكن فريق طبي في مستشفى الأمير عبدالعزيز بن مساعد من استخراج قماش تنظيف جروح (شاش) تركه جراح في جسد شاب.

وأوضح مدير مستشفى الأمير عبد العزيز بن مساعد أحمد علي الشبرمي أن المريض حضر إلى قسم الطوارئ في المستشفى ويشكو من ألم في منطقة الحوض، ما استدعى إجراء أشعة رنين مغناطيسي لمعرفة سبب الألم.

وذكر الشبرمي أن الطبيبين هيثم مساعد وفراس محمد وجدا جسما غريبا ما دفعهما إلى إجراء جراحة عاجلة لاستئصاله.

مشيرا إلى أن الجراحين اكتشفا وجود قماش تنظيف الجروح (شاش) داخل جسد الشاب بطول 30 سنتميترا وأخرج مع التأكد من سلامة الأنسجة.

وذكرالمريض أنه أجرى عملية تجبير كسر في عظمة حوض الرجل اليسرى قبل ثلاثة أشهر في دولة عربية مجاورة وبلغت تكلفة العملية نحو 110 آلاف ريال.

مشددا على أن الجراح رفض البدء في العملية حتى يستلم المبلغ كاملا.

مشيرا إلى أن الآلام تزايدت إلى أن أجرى العملية الأخيرة في عرعر.




http://www.m3rof.com/news-action-show-id-2724.htm

1311




  لأول مرة يتوصل باحثون فرنسيون فى بنك الدم إلى تحويل جين يساعد على نقل الدم لأصحاب فصائل الدم النادرة.
ونجح الفريق في استخدام الخلايا الجذعية المأخوذة من دم "الحبل السري" التي تم أخذها بعد عملية الوضع مباشرة لإنتاج نوعيات الدم لأصحاب فصيلة الدم النادرة الذين يحتاجون إلى عمليات نقل الدم، ولاتوجد فصيلتهم فى البنوك
     

المصدر:

News-All

نشرت في í 2010-04-21

http://news-all.com/

1313
عاشت الايادي على الخبر

1315
عـاشت  الايـادي عـلـى الـمـوضـوع و الخــبر

1319
شكرا على الموضوع و الخبر

1320
شكرا على الخبر

1322
شكرا على الخبر

1323
شكرا على الخبر

1324
شكرا على الخبر

1325
شكرا على الموضوع و الخبر

1327
شكرا على الموضوع و الخبر

1328
شكرا على الموضوع و الخبر

1330
شكرا على الموضوع و الخبر

1331
شكرا على الموضوع و الخبر

1332
شكرا على الموضوع و الخبر

1333
شكرا على الموضوع و الخبر

1334
لاحول ولاقوة الابالله  عاشت الايادي على الخبر

1337






حماس تحرق مليوني حبة دواء ترامادول هربت إلى غزة
التخلص من دواء ترمادول في غزة

يستخدم العديد من الأشخاص حبات دواء ترمادول كمهدئات

قالت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة إنها أحرقت مليوني حبة من دواء ترمادول المستخدم كبديل للمخدرات.

وصودرت حبات الدواء من مهربين أدخلوها إلى القطاع عن طريق الأنفاق الرابطة بين غزة والحدود المصرية.

ويستخدم العديد من الأشخاص حبات دواء ترمادول ويقولون إنها تجعلهم يشعرون بالراحة.

لكن حماس تقول إن استخدام الدواء بشكل منتظم يؤدي إلى الإدمان ومن ثم ينبغي أن يكون استخدامه تحت إشراف طبي.

وتخلصت السلطة في غزة من حبات ترمادول عن طريق إلقائها في محرقة تابعة لأكبر المستشفيات في غزة.

وتقول الأمم المتحدة إن العديد من سكان غزة يستخدمون الدواء بسبب الصدمات النفسية والحرب الأخيرة التي شهدتها غزة.

ويقول مراسل بي بي سي في القدس، جون دونيسون، إن العديد من الأطباء في غزة حذروا من تزايد الإقبال على استخدام الدواء.

ويقول خبراء إن مستخدمي الدواء يعانون من أعراض نزلات البرد عندما يتوقفون عن استخدامه.

وتخضع غزة لحصار شديد منذ استيلاء حماس على القطاع عام 2007.

وتعتبر الأنفاق الطريقة الوحيدة لتهريب السلع التي يحتاجها قطاع غزة بما في ذلك الأغذية والأدوية.

لكن يعتقد أيضا أن الأسلحة والنقود تهرب إلى القطاع عن طريق الأنفاق.

وشددت مصر رقابتها مؤخرا على حدود غزة من خلال بناء جدار معدني في محاولة لإيقاف عمليات التهريب عبر حدودها.

وحذرت الأمم المتحدة ومنظمات إنسانية أخرى من أن الحصار المفروض على غزة يهدد صحة السكان.

وتمنع مصر وإسرائيل دخول السلع إلى غزة ما عدا الإمدادات الأساسية بهدف منع مسلحي غزة من إطلاق الصواريخ على إسرائيل.



http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2010/04/100420_hamas_tramadol_tc2.shtml

1338
خبير فرنسي يشك في مقتل زعيمي القاعدة لأن "دولة العراق الإسلامية لم تؤكد النبأ على منتدياتها"

الجوار:قال أحد أكبر الخبراء في الإرهاب، الفرنسي دومينيك توماس إن "هناك الكثير من الشكوك حول مقتل زعيم تنظيم القاعدة في العراق أبو أيوب المصري، وأمير ما تسمى دولة العراق الإسلامية (التي يختفي وراءها أتباع أسامة بن لادن أيضا)، أبو عمر البغدادي، اللذين أعلن رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي عن مقتلهما قبل أيام" وفق تعبيره.

وفي مقابلة أجرتها معه وكالة (آكي) الايطالية للأنباء اليوم الخميس، أشار الخبير الفرنسي إلى أنه يشك في "التأكيد الذي جاء من قبل حكومة بغداد حول أن زعيمي تنظيم القاعدة، قتلا في هجوم قرب تكريت، مسقط رأس صدام حسين"، لافتا إلى أن "دولة العراق الإسلامية لم تؤكد النبأ على منتدياتها"، وهو "عنصر مهم لا يستهان به، إن اعتبرنا أن الحركة لا تمتلك أسبابا لإخفاء وفاتهما، كونها تعتبر هؤلاء شهداء حقيقيين قد بلغوا المجد" حسب قوله.
ومن بين الأمور الأخرى أشار توماس إلى أنها "ليست المرة الأولى التي نسمع أنباء عن مقتل زعيم تنظيم القاعدة في العراق، فضلا عن عدم توفر الكثير من المعلومات عن منفذي العمليات وهوية القادة الرئيسيين لـ"دولة العراق الإسلامية"، لافتا إلى أن "الأمر ذاته من ناحية قادة شبكة بن لادن في محافظات الأنبار، وكركوك، والموصل، وديالى، وصلاح الدين، بينما نعرف الأمراء الرئيسيين" فقط.
ورأى الخبير الفرنسي أن "مشكلة الدولة الإسلامية في العراق أن الوضع في البلاد أكثر اختلافا تعقيدا من الأجواء الأخرى التي تنشط فيها القاعدة وبقوة كباكستان واليمن"، وتابع "ففي العراق الوضع أصعب بالنسبة لها (القاعدة)، حيث هناك الكثير من الأعداء، فضلا عن التعاون بين السلطات والسكان، الأمر الذي يغيب في حالة أفغانستان"، وحتى "الأراضي العراقية يبدو أنها تزيد من تعقيد عمل القاعدة في البلاد، خلافا لما حدث في المناطق السالفة الذكر"، فهناك "مناطق جبلية يسهل فيها العثور على ملجأ" حسب رأيه.
وخلص توماس إلى القول "يبقى هدف القاعدة زعزعة استقرار الدولة، التي تمر بمرحلة انتقالية حاليا، بعد انتخابات السابع من آذار/مارس الماضي، ولتحقيق هدفها فإنها تركز الهجمات في العراق ضد قوات الأمن المحلية وتضرب مصالح الحكومة بصورة اكبر" على حد قوله.

http://www.aljewar.org/news-23774.aspx

1339




اعلنت الشركة المنتجة لسلسلة افلام جيمس بوند عن توقف العمل في انتاج اخر افلام هذه السلسلة.

وقالت الشركة المنتجة التي يمتلكها مايكل ويلسون وباربرا بروكولي ان عمليات تحميض الفليم توقفت بسبب فشل ميترو جولدين مايرز التي تقوم بتوزيع الفيلم في العثور على مشترين للفيلم.

وتواجه ميترو جولدين مصاعب مالية كبيرة بسبب تراجع مبيعات افلام دي في دي مما اوقعها في ضائقة مالية كبيرة اذ وصلت ديونها الى اكثر من 3.7 بليون دولار.

وكانت الشركة المنتجة قد انتجت حتى الان 22 فيلما من هذه السلسلة منذ عام 1962 فيما كان من المتوقع عرض الفيلم المقبل في دور السينما خلال عامي 2011 و2012.

وقال الممثل البريطاني دانييل جريج الذي لعب دور جميس بوند في الفيلمين الاخيرين من السلسلة ومن بينهما "الكازينو الملكي" عام 2006 انه يثق بمنتجي الفيلم ثقة كاملة ويأمل استئناف العمل في الفيلم الاخير باسرع ما يمكن.

يذكر ان سلسلة افلام جيمس بوند تعتبر الاطول في تاريخ السينما فيما لعب ستة ممثلين دور العميل الانجليزي الشهير جيمس بوند وهم شون كونوري وجورج لازينبي وروجر مور وتيموثي دالتون وبيرس بوزنان و دانييل جريج.

http://www.bbc.co.uk/arabic/artandculture/2010/04/100420_james_bond_films_tc2.shtml

1340
تفجير برج اتصالات شركة آسيا سيل في أبو غريب



قال مصدر مسؤول في الشرطة العراقية، الأربعاء، إن برجا للاتصالات تملكه شركة آسيا سيل تعرض للتدمير بانفجار عبوة ناسفة وضعت بالقرب منه غرب بغداد.

وأوضح المصدر في حديث ، إن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح الأربعاء، مستهدفة منزل يحتوي على برج للاتصالات الخليوية تملكه شركة آسيا سيل في منطقة أبو غريب غرب بغداد، مما أسفر عن تدمير البرج بالكامل وإلحاق أضرار كبيرة بالمنزل".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الأجهزة الأمنية طوقت مكان الحادث، وفتحت تحقيقاً لمعرفة ملابساته".

يذكر أن العاصمة العراقية بغداد، وبعض المحافظات العراقية من بينها الموصل وديالى شهدت، خلال فترة التوتر الأمني عامي 2006 و2007 تصعيداً كبيراً في استهداف أبراج الاتصالات المنتشرة فيها، الأمر الذي تسبب بتعقيد عملية الاتصال بشكل كبير، لكن هذه الظاهرة تلاشت خلال العامين الأخيرين، ويعتبر هذا الحادث الأول من نوعه خلال العام الحالي 2010.


http://www.aljewar.org/news-23486.aspx

1341


ازدهار تجارة التجميل بعد تحسن الاوضاع المعيشية والامنية في العراق

 2010-04-14 11:29

الجوار: بدأت صالونات الجمال تغزو شوارع العاصمة العراقية مع تدني مستوى العنف في الشهور الأخيرة من العام الماضي وأوائل العام الحالي، ما دفع مزيداً من الناس للبحث عن أطباء جراحة التجميل.

تقول نور عزيز، البالغة من العمر 26 عاماً والتي لم تهتم بأنفها سابقاً بصورة جدية، إنها عندما تكون هادئة فلا مشكلة مع وجهها، ولكن عندما "أبتسم أشعر أن وجهي ليس جميلاً" وهكذا قررت القيام بعملية تجميل لأنفها.

وكانت قد أجرت عملية في أنفها عندما كانت في الخامسة عشرة من عمرها، وها هي تخضع لمبضع الجراح ثانية، معتبرة أن الأمر "عادي" حتى بالنسبة للفتاة العراقية.

وتقول عزيز إنها ترى أن من تجري عملية تجميل، عبر الإنترنت أو الفيديو كليب أو التلفزيون، يصبحن أكثر جمالاً وأن هذا الأمر شجعها ومنحها الحافز لإجراء عملية تجميل.

وهذا الأمر ينطبق على عراقيات كثيرات أخذن يبحثن عن جراحي التجميل لسبب بسيط وهو أنهن يستطعن القيام بذلك.

يقول الدكتور زكريا محمود، الذي كان يعمل بصفة مؤقتة في معالجة الجرحى والمصابين في العراق، إنه اعتاد على إجراء عمليات ترقيع جراحية.

ويضيف: "خلال السنوات العشرين الماضية، وربما أكثر، كان الجميع يعلمون أن العراق متورط في معارك كثيرة، وأصبح حجم جراحة الترقيع والترميم والتجميل كبيراً، وعلينا أن نعالج الجرحى والمرضى الذين أصيبوا في المعارك أو نتيجة الانفجارات وغيرها، سواء على الخطوط الأمامية أو في المدن الداخلية."

والآن من تدني مستوى العنف، أصبح زكريا أكثر انهماكاً في العمليات الجراحية، فكل شهر يمضي يعالج فيه عدداَ أكبر من المرضى الباحثين عن إجراء عمليات تجميل، وهو يعتقد أنه يعرف السبب وراء ذلك.

يقول زكريا: "أعتقد أن الأمر يرجع إلى أنهم يشاهدون التلفزيون كثيراً، فمع انتشار القنوات الفضائية الدولية ظهرت ثقافة جديدة في مجتمعنا."

على أن الناشطة في حقوق المرأة ينار محمد تقول إن عمليات التجميل مكلفة للغاية حتى الآن بالنسبة لمعظم المواطنات، إنه اتجاه مثير للقلق، وخصوصاً للمرأة العراقية.

ومع ذلك فإن صناعة التجميل في العراق لم تكن أفضل مما هي عليه اليوم، بحسب صاحب مركز أحمد أدهم للتجميل، كما أن زبائنه، ومعظمهن من النساء سعداء بالإنفاق مما كسبوه بعرق جبينهم على جعل أنفسهم أكثر جمالاً.


ومن بين هؤلاء، الفتاة ندى، التي تتجه إلى صالون التجميل بصورة شبه منتظمة من أجل تزيين شعرها.

وتقول ندى: "إن على المرأة العراقية أن تعتني بنفسها وتهتم لذاتها.. وهي معروفة في البلاد العربية وفي المنطقة كلها بأناقتها وطلتها."

1342
الحرس الثوري الإيراني يبدا مناورات في مضيق هرمز

بدأ الحرس الثوري الايراني الخميس مناورات عسكرية تستمر ثلاثة أيام بمناسبة الذكرى الحادية والثلاثين لإنشائه من قبل مؤسس الجمهورية الاسلامية آية الله الخميني عام 1979.

وذكر تلفزيون العالم الرسمي الناطق بالعربية أن المناورات التي أطلق عليهااسم الرسول الاعظم -5 قد بدأت دون أن يعطي تفاصيل أخرى.

وكان الجنرال حسين سلامي نائب قائد الحرس الثوري قد أعلن الأربعاء ان المناورات ستشمل اختبار صواريخ محلية الصنع، وأنه ستشارك فيها وحدات برية وبحرية وجوية من الحرس الثوري.

وقال سلامي إن المناورات تهدف إلى ما وصفه بالحفاظ على أمن الخليج ومضيق هرمز وخليج عمان.
مناورات إيران

تشارك في المناورات وحدات برية وبحرية وجوية

ويشكل مضيق هرمز الواقع عند مدخل الخليج بين سلطنة عمان, في شبه الجزيرة العربية, وإيران على الضفة المقابلة, معبرا بحريا استراتيجيا يمر عبره ما نسبته 40 بالمائة تقريبا من إجمالي النفط العالمي.

وتجري ايران بانتظام مناورات مماثلة لاختبار قدراتها الدفاعية, وقد سبق لمسؤوليها العسكريين ان حذروا مرارا من أنه في حال تعرضت بلادهم لهجوم عسكري فان القوات الايرانية سترد باغلاق مضيق هرمز.

ويثير البرنامج الصاروخي الإيراني مخاوف كبيرة لدى الدول الغربية التي تخشى أصلا من وجود شق عسكري للبرنامج النووي الايراني المثير للجدل.

http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnews/2010/04/100421_am_iran_wargames_tc2.shtml

1343
شكرا على الموضوع و الخبر

1346
شكرا على الموضوع و الخبر

1347
شكرا على الموضوع و الخبر

1349
شكرا وردة على الخبر و الموضوع

1350



 
دخل رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين السبت صيدلية في شمال البلاد للتأكد من أنها تلتزم بالأسعار التي حددتها الحكومة لبعض الأدوية، في زيارة مفاجئة أربكت موظفي الصيدلية، كما ذكرت وكالة انترفاكس.

وبحسب الوكالة فان بوتين كان في طريقه إلى مصنع لتعليب السمك لترؤس اجتماع حول تطوير قطاع الأسماك في مورمانسك حين طلب من موكبه التوقف أمام صيدلية "36,6" التابعة لسلسلة صيدليات حصلت على معونة من الحكومة في إطار إجراءات مكافحة الأزمة.

وكان في عداد موكب بوتين فريق من الإعلاميين دخلوا وإياه الصيدلية حيث سأل رئيس الوزراء الصيدلانية عن سعر دواء اربيدول المضاد للأنفلونزا.

وقال بوتين مخاطبا الصيدلانية "ألا يشتكي زبائنكم؟ هل تحترمون قانون الأدوية الضرورية؟ أريني لائحة الأدوية" التي تحدد السعر الأعلى المسموح به من قبل الحكومة.

وبارتباك واضح انهمكت الصيدلانية في البحث عن اللائحة التي طلبها منها رئيس الوزراء، وإجابته "نحن مرتبكون بعض الشيء. لا يزورنا كل يوم هكذا زبائن"، ورد عليها بوتين "لسنا على عجلة من أمرنا".

وفي النهاية عثرت الصيدلانية على اللائحة وأظهرت لرئيس الوزراء أن سعر عقار اربيدول في صيدليتها هو اقل من السعر الأقصى المحدد من قبل الحكومة.

وتعيد هذه الزيارة المفاجئة إلى الأذهان تلك التي قام بها بوتين الى احد المتاجر الكبرى في موسكو حيث طلب من المسؤولين عنه خفض الأسعار بعدما وجد أن أسعار بعض أنواع النقانق مرتفعة للغاية، وبالفعل فقد عمد المتجر يومها إلى خفض الأسعار بدءا بفودكا... "بوتينكا".

http://news-all.com/

1351




السعودية: القبض على شاب ابتز 117 فتاة باحثات عن عمل


  ألقت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمدينة المنورة مؤخراً بهامور ابتزاز الـ 117 فتاة من طالبات العمل بالمدينة المنورة. وضبط بحوزته جوالان يحتويان على رسائل من فتيات يرغبن في العمل وصور لبعضهن رامزاً لكل فتاة باسم يدل على تعامله معها مثل “خايفة، ناعمة، اختلاط معليش”.
وكانت فتاة قد تقدمت بشكوى أوضحت فيها أن شاباً يقوم بابتزازها ويهددها بنشر صورها في الإنترنت وعند أهلها وجيرانها إذا لم تسلم نفسها لرغباته الدنيئة. وكان المتهم قد قام بعمل إعلان في صحيفة إعلانية أسبوعية يطلب فيه فتيات للعمل بمشروع نسائي مما دفع مجموعة كبيرة منهن لطلب العمل وإرسال أرقامهن وصورهن وسيرتهن الذاتية وجميع طلباته رغبة في العمل, إلاّ أنه لم يقصد من وراء إعلانه إلا اصطياد الفتيات وإيقاعهن في شباك رغباته وابتزازهن بالتهديد بالفضيحة.
ونقلت صحيفة “الوطن” السعودية التي أوردت الخبر عن المتحدث الرسمي لفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمدينة المنورة بندر بن محمد الربيش إن ضحايا المبتز تجاوز عددهن الـ 117 فتاة قمن بمراسلته بغرض العمل. وأشار إلى أنه تم القبض عليه وهو بصحبة إحداهن, والتي بينت أنها ذهبت معه بسبب ابتزازه لها بنشر صورها إذا لم تستجب له.
وأشار المتحدث الرسمي أن المبتز ضبط بحوزته جوالان مليئان برسائل من فتيات يرغبن في العمل بعضها به استجداء ورغبة في أي عمل وصور لمجموعة من الفتيات راغبات في العمل وقد رمز لكل فتاة باسم يدل على تعامله مع كل فتاة مثل ( خايفة، ناعمة، اختلاط معليش، وغير ذلك).
وذكر الشيخ الربيش أن المبتز انتحل شخصية موظف التعداد السكاني لأخذ معلومات عن أسرة لإحدى الفتيات اللاتي يبتزهن كما أنه تحصل على رقم إحداهن عن طريق إحدى النساء التي اتصلت بجيرانهم لتطلب رقم الفتاة بكل جرأة دون رادع شرعي أو أخلاقي.

http://news-all.com/

1352



مصر: مديرة المدرسة ضربت التلميذة.. وعضت والدها

  امام نيابة السيدة زينب وقف الأب برفقة ابنته انتظارا لصدور قرار بعرضهما علي الطب الشرعي يبدو من الوهلة الأولي أنهما حضرا من مشاجرة لكن المفاجأة كانت أنهما مجني عليهما من مديرة احدي المدارس التجريبية.. “عضت” الأب عندما ذهب يستفهم عن سبب قيامها بضرب ابنته.
أمر اسماعيل الغزاوي وكيل أول النيابة باشراف محمود اسماعيل رئيس النيابة بعرض سمير شعبان “أعمال حرة” وابنته شاهندة “بالصف السادس الابتدائي” علي الطب الشرعي لبيان ما بهما من اصابات وسببها في واقعة اتهامهما لمديرة احدي المدارس التجريبية بالتعدي عليهما بالضرب والسب لعدم اشتراك التلميذة في المجموعات الدراسية بالمدرسة.
كشفت التحقيقات باشراف المستشار محمد غراب المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة ان التلميذة كانت تسير في المدرسة واستوقفتها المديرة ووجهت لها سؤالاً فلم تسمعها فقامت بالاستهزاء بها وعندما حاولت التلميذة الانصراف جذبتها من شعرها وتعدت عليها بالضرب في الصدر والبطن والرقبة واصابتها بخدوش فهربت التلميذة إلي باب المدرسة وأخذت تطرق عليه بشدة حتي سمعها أحد المارة فطلبت منه الاتصال بوالدها وخط نجدة الطفل لانقاذها من المديرة التي تتعدي عليها بالضرب.
فور علم الأب هرع إلي المدرسة وعندما وصل إلي مكتب المديرة ليستعلم عما حدث فوجئ بها تقوم بالتعدي عليه بالضرب بمعاونة شخصين لا يعرفهما ثم قامت بعضه ووجهت إليه سيلا من السباب واحضرت التلميذة تبلغها بأنها ضربت والدها الذي أسرع لطلب النجدة وتحرير محضر بالواقعة.
“الجمهورية” التقت بالأب وابنته قال انه فوجئ باتصال من مجهول يستعلم منه عما إذا كانت ابنته تلميذة في مدرسة تجريبية بالسيدة زينب وعندما أكد له ذلك أبلغه أنها تتعرض للضرب بالمدرسة وتطلب منه الحضور لنجدتها وعليه التوجه لانقاذها.
اضاف الأب أنه أسرع للمدرسة وقابل المديرة فوجئ بها تقول له: “انت زبالة وأولادك زبالة مثلك” ثم أمرت رجلين كانا بصحبتها بضربه فحاول الفرار إلا انه سقط علي ظهره لتنقض عليه المديرة وتقوم بعضه في ذراعه.
قام الأب بتحرير محاضر ضد المديرة وقال ان ابنته “متفوقة” وحصلت علي تقدير ممتاز في الفصل الدراسي الأول وانها علي خلق بشهادة جميع المدرسين.. من ناحية أخري أوضحت التلميذة أن ما حدث معها بدأ من يوم الثلاثاء الماضي حيث قامت المديرة بجذبها من الحجاب وأمسكته بقرف بدعوي ان رائحته كريهة واخذت تستهزئ بها امام زميلاتها وفي اليوم التالي استوقفتها لتسألها عن اسم مدرس الريادة في هذا اليوم إلا أنها لم تسمع فطالبتها بإعادة السؤال مرة أخري ففوجئت بها تقول لها “انت بتستعبطي عليّ ثم شدتها من شعرها وجذبتها وضربتها علي وجهها قائلة لها انت تربيتك زبالة زي أبوكي وأمك” واستمرت في التعدي عليها.


http://news-all.com/

1353


السعودية: تضربه زوجته كل يوم و أسكنته في غرفة صفيح

  تقدم عربي ستيني بشكوى لشرطة تبوك السعودية، متهماً زوجته البالغة من العمر 48 عاما بضربه بشكل دائم يكاد يكون يومي، بدون رحمة أو هوادة، مسببة له آلاماً مبرحة تبرز آثارها على مناطق متفرقة من جسمه.

وأضاف الشاكي أن زوجته تهدده، أحياناً، بالسلاح الأبيض مثل السكين والساطور، حتى وصل بها الحال إلى

طرده من المنزل بعد أن خصصت له غرفه سقفت بالصفيح في السطح دون أن تضع فيها مكيفا أو أيا من وسائل

الراحة رغم اتساع المنزل الذي تقيم فيه العائلة.

وذكرت صحيفة “الوطن” السعودية، التي نقلت الخبر 18-4-2010، أن ابن الشاكي الأكبر، وأخيه، واللذان

استنكرا سوء معاملة والدتهم لوالدهم المسن، حاولا بكل الوسائل المتاحة ثني والدته عن هذه التصرفات، إلا

أنها لم ترتدع عن تصرفاتها، كما أنها لم تكف عن ضرب والده لأتفه الأسباب.

وأضاف الابن الأكبر أن والدته طردته من المنزل بسبب اعتراضه على ضرب والده، وأنه اضطر إلى الانتقال

للعمل في مدينة الرياض خوفاً من سطوتها. أما الابن الأصغر الذي يعمل في أحد المتاجر في تبوك فأكد

اعتداءات والدته على والده بالضرب، إلا انه يضع اللوم على والده الذي ترك والدته دون ردع منذ سنين طويلة.

في المقابل، أنكرت الزوجة أن تكون بهذه القسوة، وأنها اعتدت على زوجها بالضرب مدعية أن زوجها لا يقوم

بالصرف على العائلة، فيما تعمل هي من أجل تأمين احتياجات الأسرة. وذكرت بأنها تطالب زوجها منذ فترة

طويلة بالطلاق إلا أن زوجها رفض أن يطلقها، وأكدت أنه لا يملك البيت الذي تقيم فيه الأسرة، فيما يدعي هو

أن البيت ملك له

http://news-all.com/

1354



الجيش الأمريكي يعالج جرحى أفغانستان في العراق


  قال الجيش الأمريكي، الثلاثاء، إن الجنود الذين أصيبوا بجراح في أفغانستان، يتم الآن إرسالهم إلى العراق للعلاج، بدلا من ألمانيا، بسبب تعطل الحركة الجوية في أوروبا جراء الرماد البركاني.

وقال ستيفان ألفورد، المتحدث باسم الجناح الجوي الأمريكي 332 في العراق، إن الجنود الجرحى "لا يمكن نقلهم إلى المركز الطبي المعتاد في ألمانيا بسبب تعطل الحركة الجوية، لذا فقد وصلت أول دفعة من الجرحى للعراق قبل نحو ثلاثة أيام وعددهم 20 جندياً."

وتم إعداد المستشفى العسكري الأمريكية في منطقة بلد العراق، لاستقبال عمليات الإجلاء الجوي للجرحى، بسبب تعطل حركة الملاحة الجوية التي تسبب بها الرماد البركاني في أيسلندا.

وقال سلاح الجو الأمريكي إن المستشفى في بلد يمكنه أن يقدم خدمات طبية عاجلة وعالية المستوى لمعظم حالات الإصابة الحرجة، قبل أن يتم إرسال الجرحى إلى الولايات المتحدة.

ولم تعلن وزارة الدفاع الأمريكية أو سلاح الجو رسميا عن انتقال الجرحى للعراق، لكن موقع كتيبة الجناح الجوي 332 الإلكتروني قال إن مستشفى بلد "جاهز لاستقبال الجرحى الأمريكين من أفغانستان."

وقال الكابتن إيثان موسز وهو طبيب في المستشفى "إننا نتوقع المزيد من الجرحى جراء المعارك في منطقة باغرام أفغانستان.


http://news-all.com/

1355


الحريري ينفي حصول حزب الله على صواريخ من سورية

  نفى سعد الحريري رئيس الحكومة اللبنانية اتهامات بشأن حصول حزب الله على صواريخ من سورية.وقال الحريري إن الاتهامات الإسرائيلية في هذا الشأن تذكره باتهام النظام العراقي السابق بامتلاك أسلحة دمار شامل.

وكان حزب الله قد حارب ضد القوات الاسرائيلية لمدة 34 يوما عام 2006.
"سلوك استفزازي"

وقال سعد الحريري "إن الزعم بأن لبنان يمتلك مخزونا كبيرا من الصواريخ الآن شبيه بما تردد عن وجود أسلحة دمار شامل في العراق".

وكانت واشنطن قد استدعت الاسبوع الماضي، أرفع ممثل سوري دبلوماسي لديها للاحتجاج على "السلوك الاستفزازي" المتعلق بنقل أسلحة على حزب الله.

واتهم الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز دمشق بتزويد حزب الله بصواريخ سكود طويلة المدى يمكن أن تضرب في أي مكان داخل إسرائيل.

وكان حوالي 1200 لبناني، معظمهم من المدنيين، قد قتلوا في صيف 2006 خلال المواجهة المسلحة بين اسرائيل وحزب الله، فيما قتل 160 اسرائيليا، معظمهم من الجنود

وقد شمل قرار مجلس الأمن الدولي بشأن وقف اطلاق النار في لبنان حظرا على نقل أي اسلحة على لبنان باستثناء شحنات الأسلحة المرخصة بواسطة السلطات اللبنانية أو الأمم المتحدة.

إلا أن كثيرا من المحللين يعتقدون أن حزب الله شرع منذ ذلك الوقت في اعادة بناء ترسانته من الاسلحة بمساعدة حلفائه في سورية وايران.

في الوقت نفسه أفادت تقارير من العاصمة المصرية القاهرة بأن الرئيس السوري بشار الاسد يستعد للتوجه إلى القاهرة للاجتماع بالرئيس المصري جسني مبارك وملك السعودية عبد الله الثاني.

إلا أنه لم يتحدد بعد موعد لهذه القمة الثلاثية التي تسعى لحل الخلافات بين مصر وسورية.

وسيكون لقاء الأسد ومبارك الأول منذ اندلاع النزاع المسلح في 2006.

http://news-all.com/

1356



بغداد: قطع رؤوس 3 أبناء لقيادي بإحدى الصحوات

  لقي خمسة أفراد من عائلة زعيم محلي لإحدى صحوات العراق مقتلهم عندما هاجمهم مسلحون ليل الاثنين في الطارمية، على بعد 45 كيلومتراً إلى الشمال من بغداد، وفقاً لما ذكره مسؤولون أمنيون.

وقال المسؤولون إن عدد من المسلحين اقتحموا منزل قائد الصحوة وقتلوا زوجته وابنته البالغة من العمر 22 عاماً، وقطعوا رؤوس ثلاثة أولاد تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاماً.

وأوضح المسؤولون أن رب العائلة لم يكن موجوداً في بيته في الطارمية بمحافظة صلاح الدين، عندما وقع الهجوم، مشيرين إلى أنه كان يقوم بعمله خلال ذلك الوقت.

وكان مسلحون متخفين بزي الجيش العراقي قد اجتاحوا في الثاني من إبريل/نيسان الجاري منازل للعرب السنة في قرية إلى الجنوب من بغداد، وقتلوا ما لا يقل عن 25 شخصاً، بينهم خمس نساء، بحسب ما أعلنه مسؤولون بوزارة الداخلية العراقية.

وقال المسؤولون إن الهجوم وقع في وقت متأخر من الليل في قرية "عرب الجبور"، ذات الأغلبية السنية، والتي تقع على بعد 15 كيلومتراً إلى الجنوب الشرقي من بغداد، موضحين أن معظم ضحايا هذا الهجوم هم من أبناء وأفراد مجالس الصحوات.

وكشفت الشرطة العراقية أن معظم الضحايا كانوا مقيدي الأيدي، وأنهم قتلوا بواسطة أسلحة خفيفة.

وفي ذلك الوقت، قال الناطق باسم عمليات بغداد إن 7 أشخاص ممن ألقي القبض عليهم على خلفية حادث "البوصيفي" اعترفوا بضلوعهم في الجريمة التي أودت بحياة 25 مواطناً، وفقاً لما نقلته وكالة أنباء "الوطنية" العراقية.

وأضافت الوكالة نقلاً عنه أن "المجرمين اعترفوا بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة"، موضحاً أن "العقل المدبر لهذا الاعتداء هو من أعوان النظام السابق، وانخرط في تنظيم القاعدة بعد سقوط النظام."

غير أنه لم يذكر اسم "هذا الشخص."

وقد أعاد الهجوم الذي وقع في بلدة "عرب الجبور" (حادث البوصافي) شبح الاقتتال المذهبي" بسبب طبيعة المذبحة التي نفذها أشخاص يرتدون زي رجال الأمن.


http://news-all.com/

1357



إعادة فتح كل المطارات البريطانية


  اعلن وزير المواصلات البريطاني اللورد ادونيس ان كل المطارات البريطانية يمكن اعادة فتحها الليلة من الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي.وجاء اعلان الوزير بعد التشاور مع هيئة الطيران المدني واعادة تقييم المخاطر على الطائرات من الرماد البركاني.

وستظل هناك بعض القيود، لكنها ستكون اقل كثيرا مقارنة بتلك التي فرضت اثناء الحظر الحالي على الطيران.

وقال اللورد ادونيس انه بعد رفع الحظر سيعود الامر الى شركات الطيران كي تعيد جداول مواعيد الرحلات الى سابق عهدها.

وقالت ديردري هاتون من هيئة الطيران المدني ان استشارات مكثفة جرت مع الخبراء لتقييم قدرة الطائرات على تحمل سحابة الرماد البركاني.

وتقول هيئة الطيران المدني ان حظر الطيران كان "وضعا بلا سابقة" وان القرارات اتخذت استنادا الى "جمع وتحليل للمعلومات على نطاق واسع".

واضافت الهيئة ان "المانع الاساسي لاعادة الطيران كان مدى تحمل الطائرات للرماد. واتفق صانعوا الطائرات الان على قدرة تحمل عالية في المناطق التى تقل فيها كثافة الرماد البركاني".

واكد اللورد ادونيس ان الامان والسلامة يظلان اولوية قصوى.

وقال: "من المهم ان نضمن لجمهور المسافرين ان الرحلات الجوية امنة وان بامكان الطائرات التحليق بسلام".

وبعد قرار فتح المطارات بدأت طائرات الخطوط البريطانية من المناطق البعيدة بالفعل الهبوط في مطار هيثرو بلندن.
تخفيف الحظر

وكانت هيئة مراقبة الملاحة الجوية في القارة الاوروبية اعلنت في وقت سابق ان عدد الرحلات الجوية التي ستقوم بها الطائرات في الاجواء الاوروبية ستصل الى نحو نصف عددها قبل توقف هذه الرحلات بسبب سحب الرماد البركاني التي غطت اجزاء واسعة من سماء القارة.

وقالت الهيئة التي مقرها في بروكسل ان نحو 14 الف رحلة جوية ستسير الثلاثاء من اصل 27500 رحلة جوية كانت تتم في الايام العادية.

ومن بين المدن التي شهدت مطاراتها عودة اقلاع وهبوط الطائرات باريس وفرانكفورت وامستردام.

وكانت سحب الرماد البركاني المنبعثة من بركان ايسلندا قد ادى الى شل الرحلات الجوية في اوروبا منذ ستة أيام.

واعادت النرويج إغلاق مجالها الجوي في الجنوب الغربي من البلاد بسبب السحابة البركانية، بعد أن أعادت فتح مجالها الجوي بالكامل الإثنين.

وقامت شركات "كي إل إم" الهولندية و"إير فرانس" الفرنسية ولوفتهانزا الألمانية بتسيير رحلات دولية ليل الإثنين الثلاثاء.

ومن المنتظر أن تعيد رحلات شركة لوفتهانزا ما يقارب خمسة عشر ألف راكب عالقين في مطارات بافريقيا وآسيا والأمريكيتين إلى مطارات مدن فرانكفورت ميونيخ، ودوسيلدورف الألمانية.
فوران من جديد

كان علماء في إيسلندا يراقبون ثورة البركان قد قالوا إن الثوران قد دخل مرحلة جديدة يزداد خلالها نفث الحمم بدلاً من الرماد والغبار وأضافوا إن البركان ما يزال ناشطاً ويمكن أن يسبب ثوراناً في بركان آخر بالقرب منه.

جاء ذلك بعد أن وافق وزراء نقل دول الاتحاد الأوروبي على تخفيف الحظر على النقل الجوي في أنحاء أوروبا.

وفي جهود لضمان أمن الطيران، اقترح الوزراء خلق ثلاث مناطق طيران، واحدة تظل مغلقة بالكامل بسبب استمرار تهديد الرماد البركاني. فيما يسمح بتسيير الرحلات في المنطقة الثانية، وتفتح المنطقة الثالثة بشكل محدود أمام الطيران.

وكانت الرحلات الجوية الغيت في بريطانيا واغلب اوروبا منذ يوم الخميس اثر اندلاع بركان ايسلندا، الذي اطلق سحب رماد في الغلاف الجوي تشكل خطرا على محركات الطائرات



http://news-all.com/

1358
شكرا على الخبر

1360
لاحول ولا قوة الاباالله شكرا على الخبر

1362
شكرا على الخبر

1367
شكرا على الخبر

1368
لاحول ولاقوة الابالله

شكرا على الخبر

1374
شكرا على الخبر

1375
شكرا على الخبر

1376
كل يوم نسمع من ابشع الجرائم في مصر الاجرام


شكرا لى الخبر

1377
عاشت الايادي على الخبر

1379
شكرا وردة على الخبر

1381
ليش ما تصور طلاب ؟
ليش تصور طالبات ؟
هو لو نصور مره طلاب ومره طالبات كنا نقول عذره مقبول
بس هذا المعلم لوتي

1382
روعة خوش طائرة عاشت الايادي للخبر

1385
هههه شكرا على الموضوع

1386
وآني بالنسبه لي ما أشتري كل الكراسي التي أنطوهم لجماعتنا بفلس واحد ٠
وليش كاتلين نفسكم على هل كراسي ؟ شنهوا الفائده من الكرسي ؟
ولَحْد يكول الأنفجارات دتقتل عامي شامي٠ لأنه التفجير مركز على الشعب المسيحي بالضبط ٠
لأنه ليش ما إنفجرت سياره غير إللي بيها طلاب شعبنا ؟ هايي هم قضاء وقدر تسموها ؟
وحتى السائق عند إيد بالموضوع ٠لأنه إللي حطّ العبوى شلون يعرف طلاب شعبنا راح يصعدون بهل سياره؟
يمعودين كافي نضحك على نفسنا ٠ هذه الشغله عمداً والله يعرفون كل طالب بيا سياره راح يصعد ٠
وهم راح نكول . عدنا الله ومانكول غيرها ...

كلامك صحيح

1387


نقل وزير الطاقة التركي الى المستشفى اثر لكمة من مواطن

نقل وزير الطاقة التركي تنار يلديز الى المستشفى بعدما تلقى لكمة قوية من أحد الأشخاص في مدينة قيصاري التركية.

وكان الوزير يشارك في جنازة ضابط في الجيش برتبة نقيب قتل قبل يومين على يد انفصاليين اكراد في مدينة شرناق جنوب شرق تركيا.

ويقول مراسل لبي بي سي في تركيا ان الوزير نقل إلى المستشفى ولا تتوفر معلومات اضافية حول حالته الصحية.

لكنه اضاف ان المواطن الذي لكم الوزير مدرس وقال للوزير وهو يوجه لكمته: "احموا جنودنا يا ايها الوزير".

وقبل نحو اسبوعين تعرض الزعيم الكردي الموقوف عن العمل السياسي بقرار قضائي حمد ترك للضرب على يد احد المتطرفين القوميين في مدينة سامسون شمال تركيا.

وادت الضربة الى كسر انف احمد ترك.

1390


ايهود باراك: الفلسطينيون سيتسلمون زمام امورهم


ايهود باراك: الفلسطينيون سيتسلمون زمام امورهم
وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك

وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك

قال وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك في تصريح لاذاعة الجيش انه "يجب تسليم الفلسطينيين زمام الامور عاجلا ام آجلا."

واضاف باراك انه ستكون هناك دولة فلسطينية في المستقبل "شاء من شاء، وابى من ابى."

وجاءت تصريحات باراك، وهو عسكري سابق وزعيم حزب العمال بينما تخلد اسرائيل ذكرى جنودها القتلى.

وقال الوزير الاسرائيلي ان "العالم لن يقبل فكرة حكم اسرائيل لشعب آخر عقودا اخرى، مضيفا انه ليس هناك من حل غير ان نتركهم يحكمون انفسهم بانفسهم."

كما حذر باراك من التوتر الحاصل بين اسرائيل والولايات المتحدة قائلا ان حكومة بنيامين نتنياهو بذلت جهودا لا بأس بها في سبيل الدفع بجهود السلام.
تخلد اسرائيل ذكرى 22600 جندي فقدتهم في حروبها

تخلد اسرائيل ذكرى 22600 جندي فقدتهم في حروبها

واستشهد الوزير الاسرائيلي على ذلك بموافقة الحكومة على تعليق نشاطها الاستيطاني لعشرة اشهر وتغيير نظرتها الى فكرة دولتين منفصلتين اسرائيلية وفلسطينية.

لكنه قال انه "لا ينبغي ان نخدع انفسنا، فالتوتر المتزايد بيننا وبين واشنطن لا يخدم مصلحة اسرائيل."

1391


العراق: المحكمة الاتحادية العليا تقرر اعادة فرز الاصوات في بغداد

اعلنت مفوضية الانتخابات العراقية ان المحكمة الاتحادية العليا في العراق قررت اعادة فرز اصوات الناخبين يدويا في محافظة بغداد، وذلك بعد تلقيها طعونا في الانتخابات التي جرت في السابع من مارس آذار الماضي.

وأكد مصدر في المفوضية العليا للانتخابات العراقية لبي بي سي ان "الهيئة التمييزية استجابت لعدد من الطعون من قبل بعض الكيانات السياسية وقررت اعادة العد والفرز في بغداد فقط".
علاوي

فازت كتلة علاوي بالعدد الاكبر من مقاعد البرلمان

وكانت القائمة العراقية بزعامة رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي قد فازت بأكبر عدد من المقاعد البرلمانية بين القوائم المتنافسة الاخرى في الانتخابات العامة التي جرت الشهر الماضي.

وتجري المفاوضات لتشكيل ائتلاف حكومي في العراق منذ انتهاء الانتخابات التي لم تخرج بفائز حاسم.

1392



مسؤولة في الامم المتحدة تنتقد نظام "الكفيل" في الخليج

في اول زيارة لها الى السعودية دعت المفوضة السامية لحقوق الانسان في الامم المتحدة، نافي بيلاي، الى وقف العمل بنظام الكفيل للعمالة الاجنبية في منطقة الخليج.

ويحتاج من يريد العمل في دولة خليجية الى راع من مواطني ذلك البلد كي يمكنه العمل فيه.

وقالت بيلاي ان ذلك النظام، الذي يربط العاملين باصحاب العمل ويمنع انتقالهم الى وظائف اخرى، يسمح بارتكاب انتهاكات.

يذكر ان البحرين كانت اعلنت مؤخرا انها ستوقف العمل بنظام الكفيل، لتكون الدولة الاولى بين دول مجلس التعاون الخليجي الست التي تتخذ خطوة كهذه.

كما دعت المسؤولة الدولية الدول الخليجية الى الغاء الحواجز التي تحول دون تمتع النساء بحقوقهن.

ويقول نشطاء حقوق الانسان في السعودية ان التمييز في الحقوق تجاه النساء والاقليات واسع النطاق ومتضمن في القانون.

وقالت بيلاي في كلمة القتها في جامعة الملك عبد الله في جدة: "ان النساء في المنطقة لا يزلن غير قادرات على التمتع بكافة حقوقهن".

واضافت ان "العقبات التمييزية ما زالت تعيق حق النساء في تحديد مستقبلهن واختياراتهن ومشاركتهن الكاملة في الحياة العامة ومساهمتهن في الحوارات العامة التي تؤثر على مسار الامة".

كما اعتبرت انه "آن الاوان لوضع حد لمفهوم الوصاية الذكورية وهناك ايضا حاجة لعمل المزيد خاصة فيما يتعلق بجنسيات الاطفال والعنف الاسري".

1393


قال وزير الدفاع الامريكي روبرت جيتس الاحد انه قد ارسل مذكرة الى فريق الامن القومي التابع للرئيس الامريكي باراك اوباما في يناير/كانون الثاني الماضي، حددت "خطوات قادمة" في للتعامل مع ايران.

وقال جيتس في بيان صدر عن مكتبه" مع توجه الادارة للضغط على المسار الايراني في وقت مبكر من هذا العام، فأن المذكرة شخصت خطوات قادمة في عملية تخطيطنا الدفاعي، حيث ستكون ثمة حاجة الى مناقشات بين الوكالات (الحكومية) المختلفة و(دوائر) صناعة القرار، في الاشهر والاسابيع القادمة".

وكانت صحيفة نيويورك تايمز قد ذكرت السبت بأن مذكرة جيتس كانت تحذيرا للبيت الابيض من انه يفتقر الى استراتيجية مؤثرة في كبح تقدم ايران الثابت لامتلاك القدرات النووية.

بيد ان جيتس وصف ذلك بأنه تشويه وان مذكرته لم تقصد ان تكون "دعوة لليقظة".

واضاف "ينبغي أن لا يكون هناك اي خلط لدى حلفائنا وخصومنا في أن الولايات المتحدة مركزة بصورة سليمة ونشطة على هذه المسألة وهي مستعدة للتحرك على نطاق واسع في حالات الطوارئ من أجل دعم مصالحنا".
"الخيار الاخير"

بدوره قال الاميرال مايك مولن رئيس هيئة الاركان الامريكية المشتركة يوم الاحد ان الخيارات العسكرية قائمة لمنع ايران من الحصول على السلاح النووي الا ان الجهود الدبلوماسية تظل افضل طريق في المرحلة الراهنة.
مايك مولن

مولن: "الخيارات العسكرية ستذهب بعيدا في تأخير" البرنامج النووي الايراني

واضاف مولن الذي كان يتحدث في منتدى بجامعة كولومبيا في نيويورك: ان توجيه ضربة أمريكية لايران سيكون له أثر كبير في تأخير برنامجها النووي ولكن بحث القيام بهذا الامر يمثل "الخيار الاخير" في الوقت الراهن.

واوضح ان "الخيارات العسكرية ستذهب بعيدا في تأخيره".قاصدا البرنامج النووي الايراني.

وابدى مولن مخاوفه من يدفع سعي ايران لصنع سلاح نووي الدول الاخرى في المنطقة للبحث عن اسلحة نووية خاصة بها.
سباق تسلح

الامر الذي قد يدفع المنطقة بمجملها في سباق تسلح نووي، وصفه بانه سيكون اشبه "بالنمو الحلزوني في هذا الاتجاه والذي يعد نتيجة سيئة جدا".

لكنه ابدى قلقه ايضا من ضرب ايران قد تنجم عنه "نتائج غير محسوبة".

واشار مولن الى انه تنبغي دراسة كل الخيارات الدبلوماسية والعسكرية وخيار العقوبات في ضوء امكانية واستعداد ايران لتغيير توجهاتها.

واضاف:" نحن في البنتاجون، نخطط للطوارئ في كل الاوقات وبالتاكيد ثمة خيارات تظل قائمة " في اشارة الى التعامل العسكري مع التوجه النووي الايراني.

ويتهم الغرب طهران بالسعي لانتاج اسلحة ذرية، بيد ان طهران تقول انها تهدف فقط الى تشغيل مفاعلات لانتاج الطاقة الكهربائية.

وكان دبلوماسيون في الامم المتحدة قد اشاروا الاسبوع الماضي الى ان الاعضاء الخمسة الدائميين في الامم المتحدة والمانيا قد كثفوا محادثاتهم لاصدار حزمة عقوبات جديدة ضد ايران على خلفية برنامجها النووي.


http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnews/2010/04/100418_gates_mullen_tc2.shtml

1395
شكرا على الخبر

1398
عاشت الايادي على الخبر

1399
عاشت الايادي على الخبر

1401
الله لا يوفقة ابد مشكور على الخبر المحزن يعطيك الف عافية تسلم ايديك.

1402
عاشت الايادي على الموضوع و الخبر

1403
عاشت الايادي على الموضوع و الخبر

1404
عاشت الايادي على الموضوع و الخبر

1405
عاشت الايادي على الموضوع و الخبر

1406
عاشت الايادي على الموضوع و الخبر

1407
لا حول و قوة الابالله عاشت الايادي على الموضوع و الخبر

1408
عاشت الايادي على الموضوع و الخبر

1409
عاشت الايادي على الموضوع و الخبر

1410
عاشت الايادي على الموضوع و الخبر

1412
عاشت الايادي على الموضوع و الخبر

1413
عاشت الايادي على الموضوع و الخبر

1414
عاشت الايادي على الموضوع و الخبر

1415
عاشت الايادي على الموضوع و الخبر

1416
عاشت الايادي على الموضوع و الخبر

1419
عاشت الايادي على الموضوع و الخبر

1423
عاشت الايادي على الموضوع و الخبر

1428
استغفر الله 

1436
شكرا على الخبر

1444
شكرا على الخبر

1453
شكرا على الخبر

1455
هههه شكرا على الخبر

1464
شكرا على الخبر

1467
شكرا على الخبر

1476
شكرا وردة على الخبر

1477
شكرا وردة على الخبر

1481
شكرا وردة على الخبر

1483
شكرا وردة على الخبر

1484
شكرا وردة على الخبر

1485
شكرا وردة على الخبر

1487
شكرا وردة على الخبر

1489
شكرا على الموضوع و الخبر

1491
شكرا على الموضوع و الخبر

1492
شكرا على الخبر

1493
شكرا على الخبر

1499
شكرا على الخبر

صفحات: 1 2 [3] 4