ankawa

الحوار والراي الحر => المنبر الحر => الموضوع حرر بواسطة: جمال مرقس في 00:29 29/05/2015

العنوان: ملاحطاتي على مذكرة كتلة ( شعبنا ) في برلمان اقليم كوردستان
أرسل بواسطة: جمال مرقس في 00:29 29/05/2015
ملاحظاتي حول مذكرة اعضاء برلمان اقليم كوردستان( كتلة شعبنا ) المقدمة الى مجلس وزراء الأقليم
في البداية نشكر الاخوة ممثلينا في  البرلمان على موقفهم المميزللدفاع عن حقوق شعبنا في الاقليم ومن خلال اطلاعي على ما قام الاخ الدكتور سرود المقدسي ( عضو البرلمان ) بقرأته في الفيس بوك تبين لي بأن هناك قضايا اساسية اخرى تخص مدينة عنكاوا حصرا ولم تذكر الا القليل منه , هذا يدل على قلة المعلومات والمستمسكات المتوفرة لديهم وكان من الافضل جمع المعلومات والمستمسكات من عدة مصادرواشخاص ذات الشأن وخاصة االمشاكل المتراكمة ولم تعالج رغم المناشدات المتكررة للمسؤولين في حكومة الاقليم وكان بأمكاني تزويد ممثلينا بعشرات المستمسكات القانونية الدامغة حول مدى تورط ادارة عنكاوا ( البلدية والناحية ) بالتعاون والتنسيق مع بعض اصحاب القرار في مجلس الوزراء , سبق وقمت بنشر بعض منهم في الانترنيت وفي مقابلة تلفزيونية مباشرة عبر قناة ( هو لير الفضائية ) وايضا قدمت تلك المستمسكات الى المستشار القانوني للسيد رئيس اقليم كوردستان والمستمسكات نفسها قدمته للمدعي العام في عنكاوا وبدوره اقام المدعي العام مشكورا بالدعوة القانونية  نيابة عن اهالي المدينة وادى حاكم التحقيق في عنكاوا دوره القانوني المطلوب بعد اكمال التحقيق من قبل مديرية شرطة عنكاوا ( مشكورين ايضا) الا ان محكمة الجناية الثاني خيبة امالنا بسطر واحد فقط حيث ( قررت المحكمة بغلق الملف لكون القضية مشمولة بالعفو العام الصادر من قبل السيد رئيس الاقليم ) حيث صدر رئيس الاقليم قبل ذلك بفترة عفو العام عن السجناء من الاحكام الخفيفة واستثنى من القرار الاختلاس والتلاعب بأموال الدولة مع العلم ان المتهمين في مشاكل عنكاوا هم مشمولين بالاختلاس والتلاعب بأموال الدولة والمواطن . ابلغني السيد مدعي العام بالقرار وناقشة معه الامرمن الجانب القانوني وبعد ذلك ومن خلال حديثه تبين انه هناك (ان) في الموضوع .... كل ذلك سببه الوحيد انني كنت الوحيد في الساحة لم يسمع كلامي بسبب عدم تكاتف الشعب والكنيسة واحزاب شعبنا معي بهذا الخصوص .. المقولة العنكاوية ( ريشه قطيأ ولايدأ ) اصبحت حالةاعتيادية في المدينة ......... لذا اغتنم هذه الفرصة الثمينة والموقف الشجاع لممثلي شعبنا في برلمان الاقليم واذ اعلن تضامني معهم واني على استعداد تام التعاون معهم بما هو مطلوب مني من الخدمة لبلدتي العزيزة عنكاوا ,,,,,,
 جمال مرقس / حاليا في السويد                                         
27/5/2015                                                 
العنوان: رد: ملاحطاتي على مذكرة كتلة ( شعبنا ) في برلمان اقليم كوردستان
أرسل بواسطة: Ashur Rafidean في 03:17 29/05/2015
اخ جمال مرقس
اكثر تنظيمات السياسية لشعبنا لها مقرات في مناطقنا المسيحية في العراق وفي المهجر ولها قنوات اعلامية ومواقع الكترونية ومكاتب لكنك لم تتصل بهم لغرض الاستفادة من المستمسكات التي بحوزتك ولكنك حسب ما تقوله (سبق وقمت بنشر بعض منهم في الانترنيت وفي مقابلة تلفزيونية مباشرة عبر قناة ( هو لير الفضائية ) وايضا قدمت تلك المستمسكات الى المستشار القانوني للسيد رئيس اقليم كوردستان والمستمسكات نفسها قدمته للمدعي العام في عنكاوا ) وهذا يعني انك اتصلت بجهات كردية التي هي مرتبطة باحزاب كردية ولم تتصل بتنظيمات شعبنا وهي ايضا لها برلمانيين في حكومة الاقليم ومع هذا فان تنظيمات شعبنا لها تلك المستمسكات وانها قدمت بالفعل لحكومة الاقليم الرابط الاول ولازال الوقت متاح للاتصال بتنظيمات شعبنا ودراسة كل قضايا المتعلقة بشعبنا ونتمنى ان تتعاون كل الجهات لتحقيق كل حقوق وطموح شعبنا ونشكرك لهذه المبادرة القيمة وتضامنك مع قضايا شعبنا لتحقيق حلم شعبنا وتنتهي معاناته وتحياتي.
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=780156.0
العنوان: رد: ملاحطاتي على مذكرة كتلة ( شعبنا ) في برلمان اقليم كوردستان
أرسل بواسطة: Hanna Sliwa Jarjis في 11:14 29/05/2015
  الي خ جمال مرقس اقول لك من يسمع من ينظر عليكم لان كلهم في الهوا سوا يا عيزي جمال
  كلهم من نفس طاسه

   النمسا
العنوان: رد: ملاحطاتي على مذكرة كتلة ( شعبنا ) في برلمان اقليم كوردستان
أرسل بواسطة: tyaraya55 في 20:11 29/05/2015
الأخ جمال مرقس
تبين من خلال ما كتبته اعلاه بأنك تابعت موضوع التجاوزات والانتهاكات التي جرت في عينكاوا بنفسك بدون التشاور او الاتفاق مع الجهات الاخرى الحزبية او الكنسية ؟؟ لا نعلم على عاتق من يقع السبب في انفرادك وتحملك الشخصي في متابعة ملف حساس ومهم كهذا ؟؟ ولكن من خلال متابعتي لمقالاتك ومقترحاتك التي تنشر على منبرنا الموقر "عينكاوا" تبين بأنك تحمل صفاة الغيرة والشجاعة والصدق في كشف الحقائق والمطالبة بحقوق اهلنا في عينكاوا العزيزة ... واخيرا ارجو منك ان تتواصل مع ممثلي شعبنا في البرلمان وأخص بالذكر النائب الدكتور سرود المقدسي لانه من ابناء عينكاوا بالاضافة الى انه يتحلى بالشجاعة والمصداقية .
العنوان: رد: ملاحطاتي على مذكرة كتلة ( شعبنا ) في برلمان اقليم كوردستان
أرسل بواسطة: جمال مرقس في 21:43 30/05/2015
 شكرا لأخوى المحاورين... جميع احزاب شعبنا وبدون استثناء حتى منظمة كلدو اشور للحزب الشيوعي الكوردستاني وصحافتها اتخذوا موقف الصمد تجاه ما جرى في عنكاوا ولم يبينوا جميع احزاب شعبنا اي موقف رسمي او شعبي تجاه ما جرى من انتهاكات خطيرة في بلدتنا عنكاوا وجلوهم كان لهم علم بما جرى منذ بذاية 2000 لغاية 2010 والسبب الوحيد لكل هذا التواطءومجاملة بعض المنفذين هو الحفاظ على بعض المكاسب لأحزابهم او لبعض الاشخاص منهم . ومن هم حرصون على المدينة واهلها كان بأمكانهم اظهار موقف للمدينة التي ساكنين فيها ومقراتهم .... علي ان لا اغدر  دور بعض منظمات مجتمع المدني الذين كانوا معي في الموقف بشكل واضح والبعض الاخر كان موقفهم سلبا بل وحتى هذه اللحظة لهم دور خبيث والرقص على الحبلين بدون خجل ... اسأل الاخوى المحاورين لحد الان اي حزب بين موقفه وتأييده لمواقف برلمانيي شعبنا لذا افضل رحيلهم من المدينة افضل من وجودهم   .