عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - جلال كليا

صفحات: [1]
1


 العزيز الغالي والاخ  رعد دكالي القوش ...

نهنئكم من الاعماق ونبارك زيارتكم الى القوش الحبيبة بلدة التاريخ والعراقة  ونرجو لكم زيارة موفقة  والاستمتاع بمشاهد واماكن القوش  .


                                                   جلال كليا والعائلة
                                                   
                                                  فينا ---- النمسا

2

 الى امام  ايها الشرفاء من الفنانين وفي جميع اشكال الفن من تجسيد الواقع الصعب والمر والذي يعيشه بلدنا ومكوننا الاصيل من عمليات تهديد وقتل وذبح على الهويه وتهجير  هذا المكون واقتلاعه من جذوره في وطن اباؤه واجداده .ولقد عرفت فرقة بغديدا المسرحيه بامكانياتها العاليه من خلال الوجوه المسرحيه الكفؤءه بتقديمها انجح العروض وبكفائه عاليه .وبوركت هذه الجهود ويكون الله في عونكم .واقترح توثيق هذه الجهود والمسرحيات من خلال  تصويرها وعرضها على المشاهدين في انحاء العالم لتبقى شاهدا على ما يرتكب بحق هذا المكون الاصيل .

3

 الا شلت ايديكم ايها الجبناء ويبست اجسادكم ايها المارقون تعتدون على بيوت الله المقدسه وتنفذون اقذر مؤامره عرفها التناريخ على المسيحيه والتي ككانت ولا زالت من اقدم المكونات الاساسيه للمجتمع العراقي . انكم بحق تعبرون عن معدنكم الاجرامي وبرامجكم التدميريه وان الله سينزل بكم عقابه السماوي ايها الاشرار عاجلا ام اجلا .

4

 الى الصامدون المخلصون في جمعية القوش الثقافيه الكرام .

انها الفرحه الكبرى ان تمر علينا وعليكم الذكرى الخالده لتاسيس الجمعية الثقافيه في القوش .والتي هي مهد الثقافه والعلوم  والتي ساهمت وتساهم وبفعاليه عاليه ومنذ تاسيسها  ان تقدم الكثير من الفعاليات والاصدارات والمحاضرات المختلفه وفي جميع مناحي الحياة انها الصرح الثقافي للهذه المدينه العريقه والتي انجبت الفلاسفه والاعداد الكبيره بفضل الله من المثقفين والاساتذه والاطباء وفي مختلف اوجه الحياة  والبطاركه ورجال الدين ومنذ نشأتها عبر التاريخ الخالد للهذه المدينه العريقه ومنذ ان حل بها ما ميخا النوهدري وليومنا هذا .فالف الف مبروك لكم ولنا جميعا هذه الذكرى العزيزه والى المزيد المزيد ايها النجباء  والف باقة ورد عطره لكم جميعا.

                                                  جلال كليا

                                                 فينا -- النمسا

5

 حياكم الله وبارك الجهود المخلصه لاحياء التراث والحفاظ  على الارث الحضاري للاجداد  .انها الاصاله المتجذره في نفوس من يسعى الى الاحتفاض بالموروث الخالد والقيم الاصيله والجهود والتي بذلت من قبل ابؤنا واجدادنا واللذين غضبوا بعرقهم  وتعبهم المتواصل  تربة هذه الارض الطيبه والمقدسه . فالف باقة ورد عطره الى كل من ساهم في الاعداد  والتنفيذ واحضار المستلزمات والتحف التراثيه والصور القديمه لانجاح هذا المتحف والذي سيخلد عبر الاجيال  .والى امام يا ايها المخلصون لتربتهم وارض ابؤهم واجدادهم والف باقة ورد عطره لكم جميعا ايها المساهمون وبوركت جهودكم.


                                                            جلال كليا
                                                          فينا ---النمسا

6

مهرجان رائع يوكد على اصالة النخب المشاركه في الاعداد  ودقة التنفيذ وفي بلاد المهجر   ودليل على الذوق الرفيع والمواهب المختلفه والتي يتمتع بها ابناءنا في المهجر عاشت وبوركت الجهود . والى المزيد من المهرجانات والتي تعكس تاريخ وحضارة شعب عريق شرد من موطنه الاصلي وشتت في بقاع العالم المختلفه ومزق نسيجه الاجتماعي والعائلي شر تمزيق .
حافضوا على تاريخكم ولغتكم وارثكم الحضاري ايها النخب الاصيله اينما كنتم واينما وجدتم  وليكن الله في عونكم  .ولا تنسوا الوطن والذكريات الجميله .

                                                             جلال كليا

                                                           فينا---النمسا

7

 صديق العمر والصبا والشباب الاستاذ ساهر نعمان المالح وبعد التحيه والقبلات..... الف مبروك لكم ومن الاعماق مع باقات ورد عطره لانطلاق اذعة سورايا وبوركت جهودكم المخلصه وحياكم الله على هذا المجهود  المخلص والحثيث والذي ينصب في خدمة جاليتنا في المهجر . واقدر واثمن جهودكم ولازلت استمع الى هذه الاذاعه الفتيه وبمتنوعاتها واغانيها الجميله . وان نتامل ان تشمل نشاطاتها جميع المجالات وان تكون في المستقبل فضائيه تبث الى العالم ولنصب في خدمة التراث العراقي الاصيل . ويعكس تاريخنا المشرقي الاصيل . عشت وبوركت جهودكم . مع الف قبله.


                                                                               صديق السباب
                                                                            جلال كليا ----- فينا --النمسا

8

سبقى اسمك خالدا في العراق ايها البطل الراحل المرحوم (عمو بابا ) وستتذكرك الاجيال وفي الملاعب العراقيه كرمز لرياضه العراقيه وللكره العراقيه بصوره عامه وان هذا المتحف سيبقى  يرمز  الى واحدا من كبارعمالقة الكره العراقيه .  الف رحمه على روحك ايها البطل.




                                                          جلال كليا

                                                      فينا ---النمسا

9

 بالصحه والسلامه والف باقة ورد عطره الى فناننا المحبوب (جنان ساوا)  ونتتضر  بفارغ الصبر العوده السريعه مع باقة جديده من الاغاني وحفله خاصه للجمهورك والمعجبين بصوتك  من ابناء شعبك .


                                                     جلال كليا

                                                   فينا---النمسا

10
تعتز الشعوب برموز وشخوص ابطال تاريخها .ويسجلها التاريخ باحرف من ذهب وتبقى لاجيال  اسمائها شامخه وسيبقى هذا الرمز الخالد والبطل الاسطوري  المرحوم (توما توماس ) مثار اعجاب وفخر للالقشه عبر سفر تاريخ القوش الخالد .هذا البطل الخالد والذي قدم بتضحياته الكبيره ومواقفه الشجاعه  الكثير الكثير وسبقى مثار اعجاب وتقدير   واعتزاز لكل العراقين الوطنيون الشرفاء. فالف تحيه وتقدير  واعتزاز لكل من ساهم  في التخطيط والتنفيذ والدعم لهذا الصرح  الكبير .والذي يجسد واحدا من رجال ضحوا بدمائهم .وبوركت جهود كل الخيرين .


                                                          جلال كليا
                                                               فينا

11

جميع اسرة الراحل المرحوم والفنان التشكيلي المعروف  (لوثر ايشو )وجميع محبيه واصدقائه ومعارفه واقربائه .

 تلقينا الخبر المؤلم والمحزن  انتقال الفنان والمبدع  والاستاذ  التشيكيلي المعروف (لوثر ايشو ) والذي عرف من خلال نشاطاته الفنيه واللوحات التشكيليه الكثيره والذي ابدع بها واجاد نقل ما مخزون في ظميره  والوجدان النابظ بالاحساس بواقع شعبه وتاريخه الخالد. لقد كان لرحيل فناننا الخالد خساره كبيره للفن والفنانين وليس في مجال الرسم فقط وانما في مجالات عديده . ان نتاجاته الوفيره ونشاطاته المتعدده سوف يدوم ذكره في هذه الدنيا بعد رحيله المبكر وستبقى لوحاته للتخلد تاريخ وحضاره يشهد لها العالم .وهنا لا يسعنا سوى ان نتوجه الى جميع محبيه واصدقائه  وطلابه والمعجبين بفنه الرائع بالعزاء والمؤساة برحيليه عن هذه الدنيا الفانيه والى اسرته الحزينه واقربائه  نتوجه الى الرب ان يمنحه الراحه الابديه ولكي تشرق عليه الانوار السماويه ونطلب من الرب ان يمنح الجميع الصبر والسلوان برحيل الفنان  (لوثر ايشو ) .


                                                                         جلال كليا----- فينا .... النمسا

12

 نطلب من الرب ونصلي للفنان الكبير  (جنان ساوا ) بالصحه والسلامه والعوده السريعه الى جمهوره ومحبيه  مع الف باقة ورد عطره للفنان (جنان ساوا ) والف الف الحمدالله على سلامتك من الحادثه والتي شاء القدر ان تحصل .


                                                                              جلال كليا

                                                                          فينا ---النمسا

13

 الاخ الشاعر المغترب (رعد دكالي)  حياك الله وحيا كل ذوو للوعه وحب وحنين للعراق وللذكرياته والتي تركها في بلاد ابائه واجداده احيك واحي كلماتك النابعه من صميم الوجدان  والقلب النابض بحب العراق وتاريخه وتراثه الخالد احي الاصلاء واللذين يحملون في قلوبهم ومشاعرهم واحاسيسهم حب العراق وبا الاخص واللذين اغتربوا وتشتتوا في بقاع العالم باقذر مؤامره عرفها التاريخ القديم والحديث ضد شعب معروف بالاصاله وتعلقه بتربة ابائه واجداده .وهيهات منا الذله والتشتت والتمزق واضاعة تاريخنا الحافل بالامجاد والتعلق الروحي بتاريختا الملئ بعظمة قديسينا وتاريخ مسيحيتنا في هذا البلد العريق ولكن تشردنا رغما عن ارادتنا ورغباتنا واصبحنا جميعا غرباء في بلدان العالم تتقاذفنا الامواج وتملئ قلوبتا الالم والحسره .نتوجه الى الله  طالبين من جلالته الالهيه وعظمته السماويه والربانيه ان يحقق طموحاتنا  ويمنحنا الصبر والاراده القويه .
 
                                                        جلال كليا

14

الاب تاور سركون . نهنئكم ومن اعماق القلوب مع تمنياتنا لكم بتحقيق الرساله والتي من اجلها تسعون لتحقيقها ونشرها  بين جموع المؤمنين خدمتا للرسالتكم الروحيه والايمانيه. تهانينا لكم وبالمزيد المزيد من النجاحات مع باقة ورد عطره

                                                                                       جلال كليا
                                                                                     فينا---النمسا

15
السيد رعد دكالي تحيه وحب وتقدير .
 احسنت وخاهت   .

16

 اسرة الراحل  والاعلامي الكبير المرحوم جميل روفائيل. 

 تمر علينا الذكرى الاليمه والمحزنه  وللخسارة الكبيره  للشعبنا للرحيل الاعلامي  العراقي والوطني الاصيل المرحوم

(جميل روفائيل) من هذه الدنيا ولا يسعنا سوى ان نتذكر المواقف النبيله والشجاعه  والمخلصه للدفاع  عن الحقوق الكامله

 للشعبنا  ولا ننسى مواقفه عند زيارتنا له في بيته في تلسقف عند زيارته للوطن ولقريته التي كان يعشقها الراحل .

 فبهذه الذكرى الاليمه نتوجه للاسرته ولكافة اصدقائه ومعارفه واقربائه  بالتعازي القلبيه الحاره . الراحه الابديه اعطه يارب

والف رحمه على روحه.


                                                                                                     جلال كليا
                                                                                               فينا --- النمسا

17

تحية حب وتقدير واعجاب الى كل المشاركين في انجاز هذا العمل الفني المسرحي والمهم في هذه المرحله والتي تشهد صمود بطولي في ظل النزيف الكبير الحاصل في العوائل الالقوشيه للدوافع  الهجره الى المجهول. وترك بلاد الاباء والاجداد
عاشت الجهود المخلصه والتي اكتملت في انجاز هذا العمل المسرحي والذي يجسد  الواقع. ونقترح بعد تقديم العرض على
خشبة مسرح القوش . تقديم العرض في بقية قصبات سهول نينوى . وبعدها عرض المسرحيه على اليو توب ليتسنى
للجميع ابناء شعبنا   في المهجر من مشاهدته .

                                                                                                    جلال كليا

                                                                                                   فينا ----النمسا

18

   عاشت الجهود الخيره   والمخلصة والتي ساهت في  انجاز  هذا  المعرض التراثي  الزاخر بالعبر والماثر والتي يشكل ركنا اساسيا من تراثنا  الاصيل والشكر لكل من ساهم في انجاح هذا المعرض  الصوري  نقترح انشاء متحف  في مدننا وقصبات شعبنا يظم  كل ما انجزته الاجيال  السابقه من ماثر شعبيه . وباقه ورد ورياحينالى القائمين بهذا الانجاز الرائع

                                                                                                                    جلال كليا

                                                                                                                   فينا ----- النمسا

19

 بارك الله بالجهود المخلصه  والانسانيه والتي تبنت وساهمت في تنفيذ هذا المشروع وعاشت الايادي  والجهود الخيره والتي ساهمت في اخراج المشروع للوجود والتي مولت تكاليف انجازه . ولتتوسع فكرة انشاء دور للعجزه والمقعدين في ربوع  كافة
مناطق سهول نينوى . لان هذه المشاريع تدخل في المجلات الانسانيه .

                                                                                                           جلال كليا
                                                                                                       فينا ---- النمسا

20

 الف مبروك للشاطره والذكيه  جوان بالنجاح المتميز والدرجات العاليه تمنياتنا باستمرار التفوق مع باقه ورد عطره   والف مبروك

                                                                                                                    جلال كليا
                                                                                                                       فينا -- النمسا

21

 مشروع رائع  يجسد الملاحم البطوليه  والاعمال الخالده  للراحل  الخالد البطل توما توماس لما قدمه لبلدته  العريقه القوش

خلال فترة الفترات العصيبه والتي مرت بها القوش  في مراحل معينه . وسيكون هذا المشروع متنفس للاهالي القوش . ونقترح

ان يظم المشروع حديفه لملاعب الاطفال ومسبح صيفي وخفر بئر ارتوازي للماء لكي يروب حدائق هذا المشروع الرائع. اضافتا 

الى بناء متحف ترائي يظم المورث الشعبي  لالقوش  وبعض النصب التذكاريه للشخصيات الالقوشيه والتاريخيه و التي لعبت

دورا تاريخيا خالدا في تاريخ هذه البلده العريقه القوش. بوركت الجهود المخلصة والوطنيه الشريفه والتي تعمل وخططت للهذا

المشروع  الرائع.


                                                                                                    جلال كليا

                                                                                              فينا- النمسا

22


 بسما كيانخ  ماحورا رعد دكالي  لث مشحتا



















0القوش















































































بسما كيانخ وخاهت ماحورا رعد دكالي لث مشحتا







خاهت وخهيا القوش ماحورا رعد دكالي لث مشحتا ((القوش)) وبسما كيانخ


                                                                 جلال كليا

                                                            فينا النمسا

















23

الفنان الصاعد عصام عربو ....... لك الحب والاعجاب

 منذ فتره غير قليله ونحن ننتضر  وبفارغ الصبر  الانجاز الجديد ... الالبوم الغنائي اخ بابو..
 
وكلنا امل ان يكون من اروع الالبومات الغنائيه والذي يمثل تراثنا الغنائي والزاخر  بالصوت العذب

وبسما كيانخ وخاهت .


                                                                                            جلال كليا

                                                                                            فينا - النمسا

24
 
  

  الهيئه الاداريه لفرقة شيرا في كاليفورنيا

لقد غمرتنا الفرحه   الكبيره بتاسيس فرقة شيرا الفنيه في المهجر كاليفورنيا والتي ضمت خيرة
المهارات الفنيه المعروفه   في فرقة مسرح شيرا الام في العراق والتي قدمت اعمالا رائعه وشيقه
 انه العطاء المتواصل والذي لا ينضب مهما  ابتعدت المسافات عن الوطن وللحفاض على تاريخ الاباء
 والاجداد والارث الخالد بين المجتماعات الغريبه انه التواصل من اجل الحفاض على العادات والتقاليد
 الاصيله وبعد ان تشت في بقاع العالم المختلفه شعبنا الاصيل.
 فهنيئا لكم وللجميع  هذا الانجاز  واجراء الانتخابات وصعود الوجوه المعروفه والكفائات الفنيه الى الهيئه
الاداريه  واملنا كبير  لنرى المزيد من الاعمال والانجازات الفنيه  من فرقة مسرح شيرا.


                                                                                         جلال كليا
                                                                                            فينا

25
جارتنا العزيزه مارلين اويشا

نهنا انفسنا ونهنئكم جميعا للحصولكم على شهادة الماجستير في الصحافه بعد طموح كبير كان ملئه التضحياة
في اصعب مراحل تاريخ عراقنا الجريح وبعد مثابره ومتابعه تحقق والحمد الله طموحكم بالحصول على شهادة الماجستير في الصحافه وهذه  الامتياز الرائع يشكل نجاحا كبيرا لامتنا العريقه والتي تسعى الى اعادة امجادنا  الخالده واعادة كتابة التاريخ باحرف من نور فهنيئا لشعبنا وامتنا  جميعا.



                                                                                                     ابو سلوان
                                                                                                          فينا.

26

 نتابع وباهتمام كبير المسرحيات والمشاهد الجميله والتي تعرض في دول الاغتراب من قبل المعنين

والمهتمين بالفن ومنهم ابطال مسرح شيرا واللذين عودونا دائما ومنذ نشوء هذه الفرقه على تقديم

الاعمال المسرحيه المختلفه والتي تجسد عمق الاصاله والتراث الخالد والمجيد للشعبنا  وتاريخنا الحافل

 بالمائر والعبر. وبالرغم من معانات الاغتراب والهجره ينهض ابطالنا المسرحين ويشمرون عن سواعدهم لكي

يواصلوا مسيرتهم الفنيه وتقديم كل ماهو خالد من  ذكريات تعبر عن عمق اصالتهم وارتباطهم بالوطن

ان هذه النشاطات تخدم  بالدرجه الاساس شعبنا المهجر في بقاع العالم والذي ترك خلفه ذكريات 

الماضي الجميل .

 فتحيه حب وتقدير واعجاب  للمسرح شيرا  وللجميع المشاركين في هذا الانجاز الجميل  والرائع

(حبا رابا) وكل التقدير والشكر للفنان الكبير والمسحرحي المخرج الاستاذ(هيثم ابونا )والذي واصل نشاطاته

بكل همه ونشاط. وننتظر عرض العمل المسرحي الجديد على اليو توب ليتسنى لنا مشاهدته.


                                                                                                 جلال كليا

27

 جميع المشاركين في العمل المسرحي الرائع حبا وخوروثا
 
 لقد ملئتم قلوبنا فرحا وسعاده ونحن نسمع عن انجازكم العمل المسرحي الكبير  وعن طريق الاهل والاحبه والاصدقاء حبا وخوروثا والذي يجسد تراث شعبنا الالقوشي والمفعم بالاصاله والملئ بالذكريات والعبر وانتم بعيدون عن تربة الاباء والاجداد في المهجر . انه  انجازا رائعا في وسط الحشد الكبير  من مغتربينا  فسلمت اياديكم وبوركت جهودكم وليكن هذا الانجاز المسرحي الكبير بداية  للاعمال كثيره ولتجسيد واقع اصيل وتراث زاخر  بالامجاد وتواصلا مع الاعمال المسرحيه والتي انجزت داخل الوطن في حينها بعد ان فقد ت مستلزمات العيش في داخله بسبب الاوضاع الماساويه والتي يعيشها شعبنا في الداخل.
فحبنا وتقديرنا واعجابنا للكل المساهمين في انجاز هذا العمل المسرحي الكبير .


                                                                                                      جلال كليه

28


 تفتخر الامم والاجيال على مر التاريخ بفنونها وموروثها الشعبي وتمجد الشعوب وتفتخر بفنانيها . ولكي لا يضيع المجد  ولاتنسى الذكريات  ولكي  يبقى شعار المحافظه على الاصاله وعاداات وتقاليد الاباء والاجداد ولغتهم الجميله . وبعد ان مزقتنا المحن والكوارث وشوردنا في بلدان العالم المختلفه واصبحت امواج البحر تتقاذفنا . وترسم لنا صور الضياع للاجيالنا القادمه. ينهض اصحاب النخوى والاصاله من فناني شعبنا  وكتابه ومخرجيه وممثليه وبالرغم من معانات الغربه ومشاقها الى  تجسيد صوره حيه للمغتربين تبعدهم من الضياع والانصهار في المجتمعات الجديده .
 فالف تحيه واعجاب وتقدير لكل من يساهم في الحفاض على التراث واللغه والاصاله من خلال المسرحيات والتي تعرض في المهجر والف تحيه للمخرج المعروف صاحب العطاء الثر  هيثم ابونا  كما  عرفناه في نادي بابل الكلداني في بغداد والذي قدم الكثير من الاعمال المسرحيه على خشبته والى الاخ المبدع للهيب منصور بجوري  والتي لا زالت صورته وقامته حاضره في اروقة نادي بابل  في بغداد وتحيه لكل المساهمين في هذاالعمل المبدع. للمسرح شيرا . تمنياتنا بالموفقيه والى مزيد من الاعمال المسرحيه.

                                                                                                       جلال كليه

29

 عودتنا جمعية الثقافه الكلدانيه في القوش على عقد ندوات ومحاضرات ثقافيه وبصوره مستمره ودون انقطاع  وبشتى انواع المواضيع   والعناوين المختلفه .   والتي تهم حياة  ابناء القوش  الثقافيه والعلميه  والتاريخيه. ان جمعية الثقافه الكلدانيه في القوش انما تقدم خدمتا كبيره  ومشكوره في سبيل زيادة المعلومات المختلفه لابناء القوش . ان مهمتها الاولى والاساسيه هي نشر الثقافه في هذة  المدينه العريقه . فالشكر  والتقدير العالى لاعضاء الجمعيه ولكل ما تقدمه من نشاطات وفي مختلف المجالات .


                                                                                                        جلال كليه

30

 الى كل من قدم  ويقدم اعمالا تجسدتراث الاجداد والمفاهيم الاصيله للمجتمعنا العريق  تخليدا للذكريات

والموروث الشعبي الجميل. انها  هي الاصاله المتجذره في تراث الوطن. انها نهر الاشواقالجاريه في عروق فناني

المهجر. والمتمثله بالفنان المبدع جرجيس قلو وزملائه وجميع المشاركين في المسرحيه واللذين قدموا الكثير من

من الاعمال الرائعه والتي تمثل اصالة شعب وتاريخ حافل بالعبر والامجاد وذكريات راسخه في قلوبنا وافكارنا .

ان عملكم المسرحي الرائع واللذين  ستكشف الستاره عنه قريبا انما يعتبر انجازا كبيرا يخدم الجيل الحالي

والمهدد بالضياع في المجتماعات الجديده والبعيده عن الاصاله والتقاليد الاصيله.

تحية حب واعتزاز وتقدير واعجاب بكل المساهمين في انجاز هذا العمل الرائع حبا وخوروثا. ونتظر المزيد من

الانجازات الجديده والعطاء المستمر واقترح بعد عرض المسرحيه  عرضه من خلال اليو توب لكي يتسنى للجميع

من مشاهدته من ابناء شعبنا والمنتشرون في بقاع العالم.

                                                                                         جلال كليه

31

 الدكتور الباحث صباح ياقو توماس.....عشق الطبيعه.....والقوش ..... وتراث الاجداد ... والطب البديل

بعد سنوات النضال المتواصل في سبيل الحريه والتضحياة الكبيره ومعانات الاغتراب والبعد عن الوطن عاد الى

وطن الاباء والاجداد الدكتور الباحث صباح ياقو توماس مقدما خدمتا كبيره للبشريه جمعاء من خلال بحوثه الكثيره

والمتعدده في مجال اعشاب الطبيعه الربانيه والمملكه النباتيه . واخذ منها الطيب والمفيد كغذاء او تطبيب

والابتعاد عن الضار والمهلك. وان الكشف عن مكنونات واسرارهذه المملكه تحتاج الى اجراء دراسه معمقه

ودرسات وبحوث مستفيضه وخاصتا النباتات والاغذيه الطبيعيه والمنتشره بجبالنا وسهولنا الخضراء

واستطاع الباحث الدكتور صباح ياقو توماس الى التوصل الى نتائج مهمه تخدم المجتمع والمحتاجين للطب البديل

من خلال المتابعه والتمحيص والبحث المتواصل للنباتات والتى تدخل في علاج الطب الشعبي.والامراض والتي

تصيبالانسان ومقابل كل مرض نجد ارقاما للنباتات والاعشاب المداويه للذلك المرض.

تقديرنا واعتزازنا العالي للشخصيه الوطنيه الدكتور صباح توماس مع التمنيات بالمزيد من التقدم في مجال الطب

البديل .ونشد من ازره مؤكدين على ضرورة الاعتماد على تجارب اباؤنا واجدادنا العضام واللذين ساهموا في

معالجة الكثير من الامراض  بالاعتماد على الكنوز النباتيه وفوائدها ومنهم اشور بانيبال ومكتبته القيمه .

وتحياتنا الى جمعية القوش الثقافيه والتى تقدم كل ما يخدم مجتمعنا المعاصر للهذه المرحله العصيبه من تاريخ

وطننا ومجتمعنا.

                                                                                           جلال كليه


صفحات: [1]