عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - الاب سنحاريب ارميا

صفحات: [1]
1
محاضرة في مدينة أورهوس / الدنمارك‬


من مدينة اورهوس الدنماركية دياربكرلي : من لا يبالي ولايهتم بقضاياه لايحقّ له مطالبة الآخرين بالاهتمام بها ومساعدته من اجل تحقيقها. بدعوة من الكنيسة الشرقية القديمة في الدنمارك ألقى المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان جميل دياربكرلي محاضرة بعنوان "الكلدان السريان الآشوريين مابين شهداء الأمس واليوم " وذلك مساء يوم السبت المصادف في 9 أيلول / سبتمبر 2023 في قاعة كنيسة هسللة في مدينة أورهوس الدنماركية. هذا وقد افتتح المحاضرة الأب سنحاريب إرميا كاهن الكنيسة الشرقية القديمة في الدنمارك بكلمة ترحيبة، تضمنت نبذة عن المحاضرة والمرصد الآشوري لحقوق الإنسان. ومت ثم بدأ المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان جميل دياربكرلي محاضرته بتسلسل تاريخي للمجازر والاضطهادات التي تعرض لها شعبنا خلال مئتي عام الماضية موضحاً الأضرار الجسيمة التي خلفتها كل مجزرة واضطهاد على هذا الشعب من حيث القتل والتهجير وسرقة الأملاك والتغيير الديموغرافي، مشيراً بان اغلبها ترتقي لان تكون جرائم إبادة جماعية، لكونها تحقق كل الأركان المنصوص عليها في الشرع والمواثيق الدولية. وخلال محاضرته وصف دياربكرلي اللامبالاة التي يعيشها شعبنا تجاه قضاياه وتجاه انخراطه في الشأن العام،  بالاضافة للحالة المهترئة التي تعيشها اغلب مؤسسات هذا الشعب، الكنسية منها والقومية والاجتماعية، بأنها أكبر واعتى جريمة ومذبحة نمارسها بحق ذاتنا، واثرها يفوق بكثير المجازر والاضطهادات الاخرى التي يمارسها الاخر ضدنا. مشيراً بأننا بحاجة اليوم أكثر من قبل للتنسيق والتعاون في مابيننا كمؤسسات، بالاضافة لضرورة بلورة قضايانا الملحة وصولاً لتشكيل قضية قومية مركزية أقلها على مستوى كل بلد نعيش فيه، واخيراً التعاطي مع كل المتغيرات بواقعية وموضوعية بعيداً عن الشعارات الجوفاء واحلام اليقظة التي ترجعنا لخلف وتعرقل تقدم مسيرة هذا الشعب. وفي ختام كلامه استمع المحاضر لمداخلات الحضور التي اغنت الموضوع،  مجيباً على اسئلتهم واستفسارتهم. وفي النهاية شكر كاهن الكنيسة الشرقية القديمة الأب سنحاريب إرميا الاستاذ جميل دياربكرلي على محاضرته التي احتوات افكار ومفاهيم عملية قيمة، متمنياً له ولكل العاملين معه في المرصد الآشوري لحقوق الإنسان التوفيق والنجاح ليبقى المرصد صوت من لاصوت له. هذا وقد تم تبادل الهدايا التذكارية.

3
الرسالة الراعوية لقداسة البطريرك مار أدى الثاني للتهنئة بعيد الميلاد المجيد والعام الميلادي الجديد 2020 باللغة السريانية‬

زوعا اورغ/ اعلام البطريركية

أدناه الرسالة الرعوية لقداسة البطريرك مار أدى الثاني رئيس الكنيسة الشرقية القديمة في العراق والعالم، للتهنئة بعيد الميلاد المجيد والعام الميلادي الجديد 2019:

(صورة من النسخة الأصلية باللغة السريانية، مع الترجمة العربية المعنوية للرسالة)

إخوتنا في الخدمة الروحية: الرعاة الأجلاء.. الكهنة المختارون.. الشمامسة الموقرون.. أبناؤنا المؤمنون.. أبناء كنيستنا المقدسة الشرقية القديمة في وطننا المبارك بين النهرين وكل بلدان المهجر:

تقبلوا سلامنا ومحبتنا في الرب.. والممزوجة بصلواتنا وطلباتنا أن تكونوا بصحة جيدة وخير.. محفوظين بنعمة الرب.

“.. ها أنا أبشركم بفرح عظيم يكون لجميع الشعب، إنه قد وُلد لكم اليوم في مدينة داود مخلص، هو المسيح الرب.. لوقا 2 : 10”.

هذه كانت بشارة الملاك، لا فقط للرعاة.. بل للعالم أجمع، إذ كانت بشارة الفرح والسلام للعالم بميلاد ربنا ومخلصنا يسوع المسيح له المجد والرفعة، هذا الميلاد المبارك الذي نجتمع اليوم في هذا البيت المقدس لنحتفي به كعيد عظيم من الأعياد الربية المجيدة السبعة.

هذا الميلاد المبارك الذي به تصالح السماويون والأرضيون مع بعضهم البعض بعد فترة طويلة من انقطاع العلاقة بين السماء والأرض بسبب خطيئة الإنسان وعدم حفظه للوصية الإلهية.

حيث تضمن التدبير الإلهي إرسال عدد كبير من الأنبياء الذين دعوا البشر للتوبة وأعدوا طريق الخلاص، وفي تمام الأزمنة تجسد كلمة الله الآب واتخذ جسدا من القديسة مريم العذراء بقوة ونعمة الروح القدس، وحل بيننا كإنسان عبر ميلاد عجائبي نحتفي به اليوم بالصلوات والتراتيل والتسابيح، إذ كان منطلقا لمرحلة الخلاص النهائي الذي تممه الرب بكرازته لثلاث سنوات بالمحبة والسلام والمغفرة والرجاء الصالح، حتى بلوغه خشبة الصليب حاملا خطايا البشر ليدفنها في القبر ويقوم من بين الأموات منتصرا، ليقدم لكل مؤمن بهذا التدبير هدية إلهية تمثلت بمغفرة الخطايا.. والخلاص من الموت الروحي والقيامة لحياة أبدية.

أحباؤنا في الرب..

انطلاقا من هذه الحقيقة والفرحة الكبرى.. نوحد صوتنا مع أصوات جند السماء ونقول: “المجد لله في الأعالي، وعلى الأرض السلام، والرجاء الصالح لبني البشر.. لوقا 2 : 14”. ونبارك لكم هذا العيد المجيد.. عيد ميلاد المخلص، الذي كما قلنا في مناسبات سابقة لم يكن مجرد حدث في زمان ومكان معين، بل أنه يحدث بمعانيه يوميا في حياتنا طالما حفظنا الوصايا وأطّرنا حياتنا بالمحبة والإيمان والرجاء الصالح.

كما نبارك لجميعكم العام الميلادي الجديد 2019 والذي نأمل أن يكون مؤطرا بالفرح والأحداث الطيبة لكم ولعموم المؤمنين والبشرية جمعاء. وكذلك لكنيسة الرب المقدسة عموما، وكنيستنا المقدسة الرسولية الشرقية القديمة التي من واجبنا جميعا، وكل من موقعه وحسب إمكانياته ومسؤوليته، أن نحافظ عليها ونجتهد لتطويرها وتقدمها على الدوام. ونعالج أية عُقد قد تحدث فيها، وذلك من خلال النقاش والحوار القائم على محبة الرب والمؤطر بنعمة الروح القدس.

أيها الأبناء الأحباء..

قبل أن نختتم رسالتنا هذه.. لا ننسى أن نذكر وطننا المبارك بين النهرين.. وكذلك سوريا بالصلوات والطلبات، وقد انطلقت في بلدنا أخيرا مرحلة جديدة بعد خلاصه من ظلمة الإرهاب، وليعمل الجميع لترسيخ الأمن والسلام والاستقرار فيه، وإعادة الإعمار وعودة النازحين وتحقيق الحياة الحرة الكريمة لعموم أبناء الشعب العراقي ومنهم شعبنا المسيحي. ومشاركة الجميع بتطوير هذا الوطن صاحب التاريخ المضيء والحضارة العريقة.

ونبتهل أيضا أن يحل الأمن والسلام على الشعوب جميعها في منطقتنا المشرقية هذه وكل المعمورة.

هللوا.. هللوأ.. هللوا أيها الملائكة.. بميلاد الملك المسيح.. عيدكم مبارك.

ولتكن نعمة الرب يسوع المسيح ومحبة الله الآب وشركة الروح القدس معكم جميعا في كل حين.. وإلى أبد الآبدين.. آمين

كتب في قلايتنا البطريركية

بغداد / كانون الأول 2018

أدى الثاني

بالنعمة: جاثليق بطريرك الكنيسة الشرقية القديمة

في العراق والعالم



4
مؤتمر الكنائس الشرقية للمغتربين والمهاجرين في الدنمارك / 2017

شارك الأب سنحاريب إرميا ,,كاهن رعية مار افرام الكبير في الدانمارك ممثلاً عن الكنيسة الشرقية القديمة,,, في مؤتمر كنسي عام عقد في الدانمارك تحت شعار ( الصعود والعنصرة ) للفترة من 25 - 27 / 05 / 2017 , في مدينة (ميدل فارت الدانماركية ). حضره ممثلو الكنائس المشرقية وطوائف المهاجرين والمغتربين الموجودين في الدانمارك,, كما ضم المؤتمر عدداً من الكهنة والمندوبين من مختلف الكنائس,,, وكان هدف المؤتمر التركيز على تفاسير بولس الرسول,, وقد أدارت المؤتمر السيدة (بيرثا فايروود) يعاونها المدبر الأول للمؤتمر: الأب (نيللس إيريكسين ) والمدبر الثاني للمؤتمر : الأب جان بروكتور...
توزعت أعمال المؤتمر لأيام الثلاثة وفقاً للبرنامج التالي:
اليوم الأول: كلمة الترحيب من قبل مديرة المؤتمر السيدة (بيرثا فايروود)  والتعريف بالكنائس المشاركة وممثليها,, مع نبذة مختصرة عن رعية مار أفرام الكبير في الدانمارك,, وقراءة نص من الأنجيل المقدس بكل اللغات من ضمنها اللغة الأشورية المحكية بمناسبة عيد حلول روح القدس ( العنصرة )  ومحاضرة عن السيد المسيح له المجد وصعوده  وحلول الروح القدس في زماننا هذا.
اليوم الثاني: صلاة ( ابانا الذي في السموات ) تلاها الأب سنحاريب إرميا وصلاة للسلام والمغفرة باللغة الانكليزية,, تلتها دورات تثقيفية وشرح رسالة كورنثوس الأولى شرحاً مفصلاً,, ومحاضرة عن دور الأطفال المغتربين ونشأتهم ومستقبلهم في الدانمارك,, ومحاضرة عن الطفل والقداس في الدانمارك,,, أداء تراتيل مشتركة لكافة الكنائس الموجودة في الدانمارك..
اليوم الثالث: مشاركة الكنيسة الشرقية القديمة في الاحتفال بالقداس الإلهي وقراءة نص خاص بعيد العنصرة ممن الانجيل المقدس وصلاة قديشا الله واوديمهيمنين الخاصة بعيد العنصرة...
الرب يبارككم
الأب:
سنحاريب إرميا



5
السفارة العراقية في الدنمارك تستقبل الوفد الكنيسي

بتاريخ 16/ 10 / 2015 استقبل سفير العراق في الدنمارك السيد د. علاء الجوادي  وسعادة القنصل د نجم الدين وفد من الكنيسة الشرقية القديمة  في الدنمارك ضم كل من الأب سنحاريب إرميا والسادة اسطيفان شابا  ووليم كيوركيس.
وبعد الترحيب بالوفد في مقر السفارة في كوبنهاغن، جرى حديث عن اوضاع الوطن وتطورات التي يخوضها العراق ضد التنظيم الارهابي داعش والتنسيق مع التحالف الدولي ضد الارهاب ودور الجيش العراقي  في دحر الارهاب وتحرير المدن والقصبات لاعادة العوائل المهجرة اليها . وتم التطرق الى قضية المهجرين العراقيين بشكل عام والآشوريين بشكل خاص وسبل مساعدتهم ودعمهم وخطوات دعم الكنيسة المعنوي لصيانة حقوق شعبنا في الوطن والشتات وقام الأب إرميا بشرح نبذة عن حياة نسطورس وتعاليمه،،، وشرح مقتطفات عن كنيسة المشرق وقام الأب سنحاريب ايضاً بإهداء كتابان عن حياة نسطورس،،، وتبادل الطرفان الجوادي والأب إرميا الهدايا ،،، وشكر الوفد حاضرة السفارة على كرم الضيافة  والأستقبال  متمنياً لهم النجاح والموفقية  في عملهم. والرب يباركهم يا احبائي .. 


6
مؤتمر الكنائس الشرقية والمغتربين في الدنمارك

شارك الأب سنحاريب إرميا كاهن رعية مار أفرام الكبير في الدنمارك ممثلاً عن الكنيسة الشرقية القديمة في مؤتمر كنسي عام  عقد في الدنمارك حمل شعار ( الصلاة من اجل وحدة الكنيسة والكنائس المظلومة ) للفترة من 14 الى 16 - 05 - 2015  وحضر المؤتمر ممثلوا الكنائس الشقيقة التي تمثل طوائف المهاجرين والمغتربين في مدينة ميدل فارت الدانماركية ،، كما ضم المؤتمر عدد من الكهنة والمندوبين من مختلف الكنائس في الدنمارك وكان هدف  المؤتمر ( العمل المشترك والتعاون والمحبة بين مختلف الكنائس  الموجودة في الدنمارك )  وقد ادارت  المؤتمر السيدة بيرثا فايروود وعاونها المدبر الأول للمؤتمر:
الأب : نيللس ايركسين ،، المدبر الثاني للمؤتمر الأب مادس كريستوف..
وكانت أعمال المؤتمر للأيام الثلاثة كما يلي:
اليوم الأول : كلمة الترحيب من قبل مديرة المؤتمر السيدة بيرثا فايروود – التعريف بالكنائس المشاركة وممثليها ونبذة مختصرة عن الكنيسة الشرقية القديمة وتأريخها – قرأة نص من الانجيل المقدس بكل اللغات ومن ضمنها اللغة الأشورية المحكية الحديثة بمناسبة عيد الصعود / الغربي – محاضرات ...
اليوم الثاني : محادثة للأب سنحاريب إرميا وشرح آيات من الأنجيل المقدس  متي : 5 : 11 - 13 باللغة الأنكليزية وتطبيقها في عصرنا وزماننا ( الشرق الأوسط ) خاصة ميسحييوا سوريا والعراق  - الدورات التثقيفية لدرجة الكهنوت المقدس – تراتيل مشتركة لكافة الكنائس الموجودة في الدنمارك ..
اليوم الثالث : مشاركة الكنيسة الشرقية القديمة في القداس الإلهي – قرأة نص من الأنجيل المقدس باللغة الأشورية المحكية الحديثة – قرأة صلاة المغفرة ( طقس د الخوسايا ) باللغة الأرامية ...  والرب يبارككم موخبي ...     


7
احياء الذكرى المئوية لمذابح الأرمن

الأب الفاضل سنحاريب إرميا كاهن رعية مار أفرام الكبير للكنيسة الشرقية القديمة في الدانمارك والوفد المرافق له وتلبية للدعوة الرسمية من قبل الجمعية الأرمنية في الدانمارك ، يشارك في مراسيم احياء الذكرى  الـ 100 لمذابح الأرمن المقامة في كنيسة كيللنغ في مدينة اوددر الدانماركية يوم السبت 02/ 05 / 2015، وبحضور السيدة انا كابرايان رئيسة الجمعية الأرمنية والسيد هراجيا اغاجانيان السفير الأرمني في الدنمارك  والسيد اوففه يانسين محافظ اوددر والأب الفاضل اسطيفان  راعي ابرشية اسكندنافيا وأوروبا للطائفة الأرمنية والجدير بالذكر أن الأب سنحاريب تلا صلاة ( ابانا الذي في السموات )  وصلاة الراقدين على رجاء القيامة والبركة الختامية
الرب يسكنهم فسيح جناته مع الأبرار والقديسين امين يارب

8
الأب سنحاريب إرميا / ندوة ال زوعا - الدنمارك

قام الأب الفاضل سنحـــاريب إرميا كاهن رعية مار أفرام الكبيرللكنيسة الشرقية القديمة في مدينة أورهوس الدانماركية والهيئة الأدارية لكنيستنا المقدسة لتلبية الدعوة الرسمية الموجهة من قبل الحركة الديمقراطية الاشورية / زوعا – فرع الدنمارك  الى الكنيسة الشرقية القديمة  مساء يوم الأحد 22 شباط 2015،  لحضور ندوة عن حال شعبنا والنازحين  وقوات حماية سهل نينوى ولجمع التبرعات.
  برئاسة كل من الرفاق السيد سركون لازار والسيد يعقوب كيوركيس القادمين من ارض الوطن الحبيب، والسيد اوبيرون كيوركيس ( انكيدو ) مسؤول إعلام قاطع أوربا الوسطى والسيد بيتو لأجين  مسؤول  محلية الدنمارك وحضرايضا د. وليم اشعيا عوديشو القائم بالأعمال  المؤقت في السفارة العراقية في كوبنهايغين. وبحضور الفنانة الأشورية جوليانا جندو وعدد من ابناء الأمة الأشورية والكلدانية الذين يعشون في المهجر في مدينة أورهوس - الدنمارك. شكراً


9


عنكاوا كوم - خــاص
 
ورد من مكتب الكادر الإعلامي للقائم بالأعمال المؤقتة في سفارة جمهورية العراق في الدنمارك د. وليم أشعيا عوديشو المقابلة الصوتية الخاصة بإذاعة أستراليا الحكومية باللغة الاشورية، والتي أجراها معه الإعلامي ولسن يونان في كانون الأول من العام الماضي.
 
وذكرَ المكتب الإعلامي أن "د. السيد وليام أشعيا قام أيضاً باللقاء مع رئيسة وزراء الدنمارك السيدة هيلا تورنينغ شميدت (Helle Thorning-Schmidt)"، مشيراً إلى أن هذا اللقاء جرى على هامش اللقاء بين رئيسة الوزراء ورؤساء الهيئات الدبلوماسية المعتمدة في كوبنهاغن في الـ ٢٢ من كانون الثاني الجاري.
 
وأضاف المكتب الإعلامي للقائم بالأعمال المؤقتة في سفارة جمهورية العراق في الدنمارك أن "د. السيد وليام أشعيا ألتقى كذلك برئيس البرلمان الدنماركي السيد موركينس ليكاتوفت (Mognes Lekketoft) وذلك على هامش اللقاء السنوي بين البرلمان الدنماركي ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في الدنمارك".
 
جدير بالذكر، أن رئيس البرلمان الدنماركي موركينس ليكاتوفت (Mognes Lekketoft) هو المرشح الوحيد لمجموعة أوروبا الغربية لتسنم رئاسة الدورة القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة والتي ستبدأ أعمالها في شهر سبتمبر من العام الحالي.

المقابلة الصوتية مع د. وليام اشعيا / سدني - أستراليا



http://www.sbs.com.au/yourlanguage/assyrian/highlight/page/id/382729/t/-I-BELIEVE-THAT-OUR-NATION-STILL-HAS-HOPE-IN-IRAQ/in/english

10
القائم بأعمال السفارة العراقية في الدنمارك يستقبل الوفد الآشوري

بتاريخ 8/ 12 / 2014 استقبل القائم بأعمال السفارة العراقية في الدنمارك السيد وليم اشعيا وفد من الجالية الآشورية في الدنمارك ضم كل من الأب سنحاريب إرميا والسادة اسطيفان شابا وأنكيدو كيوركيس ووليم كيوركيس.
وبعد الترحيب بالوفد في مقر السفارة في كوبنهاغن، جرى حديث عن اوضاع الوطن وتطورات الحرب التي يخوضها العراق ضد التنظيم الارهابي داعش والتنسيق مع التحالف الدولي ضد الارهاب ودور الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي والبيشمركة في دحر الارهاب وتحرير المدن والقصبات لاعادة العوائل المهجرة اليها . وتم التطرق الى قضية المهجرين العراقيين بشكل عام والآشوريين بشكل خاص وسبل مساعدتهم ودعمهم وخطوات دعم الكنيسة المعنوي لصيانة حقوق شعبنا في الوطن والشتات، ومناقشة الاثار والتطورات الاقليمية والدولية على تواجد شعبنا، وضرورة الحاجة الى خلق ظروف جديدة تعمل على الاهتمام بالجيل الجديد وإشراكهم في شتى المجالات ودعمهم من اجل مستقبل افضل من خلال مساهماتهم للعمل قي المنظمات غير الحكومية والانسانية الناشطة في مجالات حقوق الانسان وحقوق المكونات القومية والشعوب الأصيلة وطرحها في المحافل الدولية .
وتضمن الحديث أيضاً البرنامج الحكومي والأولويات الاستراتيجية التي تركز على بناء عراق آمن ومستقر والارتقاء بالمستويين الخدمي والمعيشي للمواطن العراقي الذي يستحق العيش بكرامة ، والإصلاح الإداري والمالي للمؤسسات الحكومية، وخطوات تحقيق المصالحة الوطنية ، وغيرها من الأمور التي تسهم في التناغم والتعاون بين مختلف مكونات الشعب العراقي، وتعزيز اللحمة الوطنية ، وضرورة العمل على تلبية متطلبات الاستقرار لشعبنا العراقي .


11
احياء الذكرى 99 لمذابح الأرمن

الأب الفاضل سنحاريب إرميا كاهن رعية مار أفرام الكبير للكنيسة الشرقية القديمة في الدانمارك وتلبية للدعوة الرسمة من قبل الجمعية الأرمنية في الدانمارك ، يشارك في مراسيم احياء الذكرى 99 لمذابح الأرمن المقامة في كنيسة كيللنغ في مدينة اوددر الدانماركية يوم السبت 26 / 04 / 2014، وبحضور السيدة انا كابرايان رئيسة الجمعية الأرمنية والسيد هراجيا اغاجانيان السفير الأرمني في الدنمارك والسيد اشوت غاهرمينايان ممثل عن الحكومة الأرمنية  والسيد اوففه يانسين محافظ اوددر والأب الفاضل الأرشمندت تيران بطرسيان راعي ابرشية اسكندنافيا وأوروبا والجدير بالذكر أن الأب سنحاريب تلا صلاة ( ابانا الذي في السموات )  وصلاة الراقدين على رجاء القيامة والبركة الختامية.











12
تقديم التعازي الى الكنيسة السريانية الأرثذوكسية الشقيقة في يونشوبينك - السويدية


بسم الاب والابن والروح القدس
قام وفد من الكنيسة الشرقية القديمة برئاسة الأب الفاضل مفيد مرقس كاهن الرعية في مدينة يونشوبينك والهيئة الأدارية للكنيسة الشرقية القديمة تمثل  كل من : السيد ياقو الخوري يوخنا رئيس الهيئة الأدارية والسيد داريوس شمعون  في يوم السبت المصادف 22 - 03 - 2014 بزيارة الى الكنيسة  السريانية الأرثذوكسية الشقيقة في مدينة يونشوبينك - السويدية..
  لتقديم التعازي القلبية للكنيسة الانطاكية السريانية الأرثذوكسية الشقيقة لرحيل صاحب القداسة المثلث الرحمات مار اغناطيوس زكا الاول عيواص بطريرك انطاكية للكنيسة السريانية الارثذوكسية في العالم من هذه الحياة الزمنية الى الحياة الأبدية وليرحم الرب قداستة وليكن مع الأبرار والقديسين في الفردوس ،،، وللشعب السرياني الشقيق التعازي القلبية والصبر والسلوان ونتمنى للكنيسة السريانية الارثذوكسية الشقيقة التقدم والازدهار .. امين يارب


صفحات: [1]