عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - عزيز لاسو

صفحات: [1]
1
منى ياقو وسقوط المبادئ في سبيل المناصب

اثار خبر تسنم السيدة منى ياقو منصب رئيس الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في الاقليم حفيظة او ردود متشنجة من بعض الاشخاص والجهات وبعض منظمات المجتمع المدني وشخصيات نشطة على الساحة القومية ومدافعة عن حقوق شعبنا، واغلب الردود ان لم تكن جميعها مبني على حقيقة اساسية هي ان تسنم منى ياقو لهذا المنصب جاء بعد ان تم ترشيحها من قبل كتلة الوحدة القومية التابعة والمصنوعة والمدعومة من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني. وكما هو معلوم للكل بأن منى ياقو هي زوجة السيد امير خوشابا والمعروف بـ( توما خوشابا ) وهو احد قيادي ومؤسسي حزب ابناء النهرين الذي طالما ندد هو وحزبه بالممارسات غير الديمقراطية الذي مارسه ومازال الحزب الديمقراطي الكردستاني من سرقة للأراضي والقرى الاشورية وسرقة مقاعد الكوتا وذلك بصناعة دكاكين احزاب وشخصيات وشراء ذممهم من اجل الاستحواذ على مقاعد الكوتا ولكي يكونوا شهود زور من اجل الاستيلاء على كل ما تبقى ان كانت ارض او اي منصب حكومي يكون كاستحقاق للأحزاب الاشورية التي لها تاريخ في مقارعة النظام البائد، والتي اعطت شهداء في سبيل حقوق شعبنا ان كان في الاقليم او المركز، ولها قاعدة جماهيرية واسعة واستقلالية في القرار السياسي.

 بالرغم من كل المؤشرات السلبية اعلاه الا اننا نرى ان السيدة منى قد قبلت الترشيح وحصلت على المنصب المقدم لها من قبل اشخاص تابعة ومصنوعة لا بل واعضاء في البارتي ضاربة بعرض الحائط كل القيم والمبادئ التي كانت تنادي بها وكان لها ابحاث ودراسات وحصلت على شهادات قانونية عليا في كيفية الحفاظ على حقوق الشعوب الصغيرة وكان لها محاضرات في هذا الشأن، ونشرت عدد من البوستات في صفحتها في الفيس بوك بخصوص سرقة الاراض والتجاوزات، وسرقة مقاعد الكوتا وعدم احترام ارادة شعبنا. الا ان بين ليلة وضحاها تغيرت المواقف وبيعت المبادئ من اجل منصب كان يشغله احد الشخصيات التابعة والمصنوعة من البارتي لكي تتسلمه السيدة الجامعية والبروفيسورة منى ياقو!!!!

لو ان الترشيح للمنصب كان من طرف او عدة جهات سياسية معروفة بمواقفها القومية المشرفة وذو قاعدة جماهيرية ولها نضالها على الساحة السياسية، ومعروفة باستقلالية القرار السياسي واحترامها لحقوق الانسان لكان استقبال الخبر يدخل ضمن الاستحقاق القومي ومبني على اساس الشراكة والجدية في التعامل مع الاستحقاقات المبنية على اساس احترام الارادة الحرة في الاختيار والترشيح. لكن عندما يكون الترشيح من ازلام البارتي او حزب البارتي نفسه هنا تختل المعادلة وتسقط القيم والمبادئ التي طالما تغنى بها كل من حاول تقديم نفسه كمدافع عن حقوق شعبه ليصبح في النهاية سلعة يتم شرائها وبيعها حسب الطلب والعرض وبمباركة الحزب الديمقراطي الكردستاني.
   
نتمنى نظراً لخبرتها وشهاداتها وابحاثها والدورات التي شاركت بها والمحاضرات التي القتها فأنها سوف تعمل على ازالة جميع التجاوزات على اراضي ابناء شعبنا الاشوري  وسوف تعيد الحق لأصحابه، وتعمل على تقديم المجرمين اللذين نفذوا عمليات اغتيال ان كانت سياسية او مدنية بحق ابناء شعبنا او الاكراد انفسهم للعدالة، وتقوم بالتأكيد على اجبار برلمان الاقليم للتصويت على ان يكون لمصوتي الكوتا سجل انتخابي خاص بهم، وسوف تبذل كل ما في وسعها من اجل التصدي للحزب الديمقراطي الكردستاني لكي يتوقف عن شراء الذمم وخلق مؤسسات واحزاب وشخصيات خاضعة خانعة مستعدة لبيع مبادئها واخلاقها من اجل منصب او مقعد برلماني او حقوق انساني.

وأخيراً نتمنى ان تستطيع من خلال هذا المنصب الكبير ومن خلال خبرتها القانونية والاكاديمية ان تحقق ما لم تستطيع تحقيقه هي عندما كانت عضو في لجنة كتابة وصياغة دستور الاقليم وانسحبت بعد ان فشلت في حينها. كما نتمنى ان تقوم بتغيير النشيد الكردي الذي يتعارض مع مبادئ الشراكة الحقيقة والتنوع القومي في الاقليم، والعلم الكردي الذي يمثل الاكراد ويلغي وجود واحترام كرامة جميع المكونات الموجود في الاقليم والذي يتنافى مع قوانين  حقوق الانسان.

وأخيراً بما ان السيدة منى ياقو لها علاقات قوية مع الحزب الديمقراطي الكردستاني وازلامه، وبالأخص بعد ان حازت على ثقة البارتي وحصدت اعلى نسبة تصويت في برلمان الاقليم عند التصويت عليها فأني ادعو كل من له قضية تجاوز على ارض او قرية او تعرض احد اقاربه من الصحفيين او السياسيين الى الاغتيال وكان الفاعل مجهول؟؟؟؟ الى تقديم تظلم لدى السيدة منى ياقو لكي تساهم هي والبارتي الذي ليس له اي علاقة بملفات الاغتيالات والفساد؟؟؟؟ في كشف الحقائق بخبرتها القانونية والاكاديمية ولكي تكون صوت المظلومين باختلاف انتماءاتهم القومية والدينية والمذهبية. 

عزيز لاسو


2
مُرشح قائمة بابليون التابعة لريان الكلداني التابع لرجل ايران في العراق ( ابو مهدي المهندس )  من ضمن المشاركين بتأسيس بما يُسمى بالبرلمان الاشوري العالمي في المنفى.

شارك السيد رعد ناصر من اهالي باطنايا مرشح قائمة بابليون التابعة لريان الكلداني التابع لابو مهدي المهندس عضو تحالف فتح ، وكما هو معروف بأن ريان الكلداني ضمن قائمة الإرهابيين المطلوبين من قبل الولايات المتحدة ، اذ تم مصادرة  أمواله المنقولة والغير منقولة وبقرار من الخزانة الامريكية ، شارك ممثل ريان الكلداني  بالاجتماع التحضيري او التأسيسي لما سمي  بالبرلمان الاشوري العالمي في المنفى في ارمينيا / يريڤان بالاضافة لمشاركة عدد من الاشخاص البالغة أعمارهم من 60 سنة فما فوق ، وتراوح  عددهم بين 16-18 شخص. كما شارك في هذا الاجتماع العالمي جداً السيد هرمز شاهين نائب رئيس الاتحاد الاشوري العالمي الموالي للنظام الايراني  وديفيد ديفيد عضو الاتحاد الاشوري العالمي الذي يرأسه عضو البرلمان الإيراني السيد يوناثن بيت كوليا  والذي بالتأكيد قام بتمويل ودعم هذا الاجتماع وذلك بأموال إلنظام الايراني ، ومن الملاحظ من هذا الاجتماع الذكوري بأمتياز غياب العنصر النسوي بأستثناء تواجد امرأة واحدة او اثنتين بالاضافة لمشاركة عدد من المفصولين من زوعا او اللذين  تساقطوا في منتصف الطريق من العناصر الخاملة ،  منهم من كان قد سافر بذريعة العلاج واعلن لجوئه ،  ومنهم من باع ارضه للكورد  وهاجر منذو سنين طوال ومنهم من يحاول التغلب على الشعور بالنقص والرغبة بالظهور في وسائل التواصل الاجتماعي بعد ان قضى نَحبه مترنحاً ومتخبطاً بين الشعور القومي الاشوري والتبعية للكنيسة الكلدانية وآخر كان نائب رئيس المؤتمر القومي الاشوري العام والذي انقلب على رئيسه ايشايا ايشو وقرر تشكيل برلمان اشوري عالمي في المنفى.
 لقد قام هؤلاء الاشخاص بتأسيس  لما يُسمى بالبرلمان الاشوري العالمي في المنفى وتعيين السيد ارتور الاشوري رئيساً للاتحاد الاشوري الذي نتمنى ان يقوم بتحرير اشور ((  المُحتلة )) كما يسمونها !! او على الاقل استرجاع جميع الاراضي المغتصبة في شمال العراق او في سوريا او حتى تركيا لا بل ونأمل على الاقل ان يقوم البرلمان الاشوري العالمي في المنفى بمطالبة السيد عضو البرلمان الإيراني يوناثن بيت كوليا الراعي الرسمي لهذا البرلمان من رفع الحجاب عن نسائنا الآشوريات المتواجدات في ايران وعدم ارتدائه.
عضو مؤسس للبرلمان الاشوري العالمي في المنفى من قائمة بابليون التابعة لريان الكلداني القفاص المعروف بسرقاته لمنازل المسيحيين في بغداد وتهجير ما تبقى من اهلنا  في تلكيف باستخدام اُسلوب الترهيب عن طريق لواء 50 التابع لإيران وتحت إمرة ابو مهدي المهندس وبقيادة قاسم سليماني والدليل هو عدم عودة اهالي تلكيف لحد اللحظة ، عضو مؤسس للبرلمان الاشوري في المنفى رئيسه عضو برلمان إيراني لا يتجرأ حتى بمطالبة البرلمان الإيراني او الملالي في ايران عن عدم ارتداء النساء الآشوريات للحجاب الاسلامي. ياترى كيف سيكون شكل واعضاء هذا البرلمان!!! ومن خولهم بالتحدث باسم الشعب ، بأعتبار البرلمان هو الناطق بأسم الشعب ، وما هي صلاحياتهم التشريعية او الرقابية ، وعلى اية سلطات ستكون مراقبتهم ، وهل سيتحولوا الى رقم جديد ليساهم في تشظي بيتنا القومي ، ام انه يحلم ليكون بديلاً للاحزاب والتنظيمات القومية الاشورية الكلدانية مثلاً ، ام انه باب رزق على طريقة الدكاكين في الاقليم التي يغذيها قيادات البارتي وتكون واسطة لسلب ارادة الامة ٠
اياً كانت الاحتمالات ، فاننا نسمع جعجعة باهتة وخافتة ، وبالتأكيد سوف لن نرى طحنا ، لان البرلمان الذي يتم تعيينه لا شرعية له وولد ميتا ، وانا لله وانا اليه راجعون ، والبقاء لحياة شعبنا الاشوري ٠
في بيان سابق للبرلمان الاشوري في المنفى ادعى بانه سيقوم بتشكيل لجان والتي من شأنها ان تقوم بالتحضير لتأسيس هذا البرلمان، لكن يبدو ان أموال ايران كانت اكثر تأثيراً ولخصت الأحداث وتم تأسيس البرلمان الاشوري في المنفى في يوم واحد وذلك حسب تقرير إذاعة ارمينيا التي نشرت الخبر .
مبروك علينا وعليكم البرلمان الاشو-ايرني العالمي في المنفى.
كم من الاحزاب والحُزيبيات والبرلمانات والاتحادات العالمية نحتاج لكي نحصل على حقوقنا الا يكفي ما لدينا من احزاب ومؤسسات لنقوم بدعمها والعمل معها بدلاً من تشريدنا وتسليمنا لمن قام بتهجيرنا؟؟ الا تكفي انقساماتنا الحالية والتي أضحت كاالاميبيا تنقسم على نفسها والنتيجة هي خدمة مغتصبي اراضينا وحقوقنا.
حسب الخبر المنشور فأن القضية كانت على جدول الاعمال منذو 2011-2012 اي ما يقارب الثمانية سنوات قضيتموها من اجل عقد اجتماع واحد!!!!
كم من السنوات ستحتاجون لكي تشكلوا برلمانكم الاشوري العالمي؟؟؟ كم من السنوات ستحتاجون لكي تسترجعوا الاراضي المغتصبة وكم من السنوات ستحتاجون لكي تحرروا اشور المحتلة.
في كل الاجتماعات العالمية يتم ذكر اسماء المؤسسات او الاحزاب او الشخصيات التي شاركت في الاجتماع. وبرأينا المتواضع كان من المفروض ان يتم ذكر اسماء الجهات المشاركة وصفات واسماء الشخصيات العالمية المشاركة ومن تُمثل في هذا الاجتماع العالمي، لكي يكون للمطلع على دراية بالجهات المشاركة وتبعيتهم. والا فأن الاجتماع لا يعدو سوى كونه لقاء عَبثي بين اشخاص جمعتهم عوامل مشتركة منها العُمر الذي تعدى الستين وتناقض وكره البعض للبعض الاخر لسنين والقفز من مؤسسة لأخرى لانعدام المبدأ ولايقاظ الشعور القومي المغلف بالتعاطف البعثي لسنين لدى البعض من منطلق برلمان اشوري عالمي وصحوة قومية متأخرة خيرٌ من اشور كوركيس.
والسؤال الاخير في الوقت الحالي للأعضاء المؤسسين. ماهي السلطة التي يمتلكها هذا البرلمان الاشوري العالمي في حال اتخذ الاعضاء قراراً بتحرير اشور المحتلة؟ طبعاً السؤال لا يشمل السيد رعد ناصر التابع لقائمة بابليون لان رئيس قائمته يمتلك كتائب بابليون لواء 50 وبأمكانه تحرير واسترجاع اشور المُحتلة.
عزيز لاسو

3
هل سيكون عمانوئيل خوشابا السبب في انهاء شهر العسل بين ريان الكلداني وهادي العامري واسياده خلف الحدود ؟

ان ما اظهرته نتائج انتخابات البرلمان العراقي، التي شابها الكثير من عمليات التزوير، الموثقة من قبل  المراقبين المحليين والدوليين، بالاضافة الى ممارسة الفساد لشراء المقاعد البرلمانية، اما عن طريق الشركات الأجنبية المسؤولة عن الناقل الالكتروني ( السيرفر )، او بالتزوير المباشر من داخل اروقة المفوضية، وغرف العمليات المسؤولة عن العد والفرز والاجهزة خلف الستار، وهذا ما اثار موجة غضب عارمة  لدى الناخب في اغلب محافظات العراق، وادى الى زرع الاحباط وخيبة الامل لدى المواطن، مما دفع  بالقضاء العراقي المنتدب بديلاً عن مجلس المفوضين، الذي عُزل عن مهامه قانوناً، دفع بهم بالقبول بالامر الواقع، والقبول بالتزوير الحاصل، ومن اجل ذر الرماد في العيون، قامت بإسكات الجماهير العراقية الغاضبة باتخاذها عدد من القرارات، منها فرز عدد من المراكز الانتخابية في عدد من المدن العراقية، والغاء بعض الصناديق، وذلك في مسرحية مفضوحة. وبالتالي، وفيما يخص مقاعد الكوتا للمكون المسيحي (الكلدواشوري السرياني)، أظهرت النتائج المعلنة فوز قائمة بابليون برئاسة ريان الكلداني بمقعدين نيابيين، وذلك بعد ان حصلت قائمته على  اكثر من  30,000 الف صوت تم ضخها لصالح بابليون من المحافظات الشيعية، بالاضافة الى اصوات الحشد الشعبي في الموصل، والتلاعب بالاعداد والارقام في دهاليز المفوضية، حيث ثبت بعد العد والفرز اليدوي للكيانات، ان اسوان قد حصل في الموصل على تسعمائة صوت فقط، وليس كما اعلنته المفوضية ( تسعة الاف ونيف)، وكل ذلك جرى بأمر من السيد قاسم سليماني قائد فيلق القدس الايراني، وبتنفيذ من جانب المجاهد ابو مهدي المهندس، رجل ايران في العراق،  وبغطاء عراقي من جانب زعيم بدر السيد هادي العامري رئيس ائتلاف فتح .
في المُقابل فازت قائمة الرافدين بمقعد برلماني واحد بعد ان حصلت على ما يقارب الـ 20,000 الف صوت من اصوات ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في الوطن والمهجر، وفاز بالمقعد البرلماني عمانوئيل خوشابا، وذلك بعد التوزيع غير العادل، والمقصود لإقصاء الحركة الديمقراطية الاشورية من المشهد السياسي، وبالتحديد اقصاء السيد يونادم كنا الذي حصل على اكثر من 6,000 آلاف صوت، وعلى محافظة بغداد، اي ثاني اعلى نسبة اصوات بين جميع مرشحي الكوتا والذي يضمن له وحسب كل المعايير والحسابات والقوانين حصوله على مقعد بغداد، حيث اعُطي مقعده للعميد في الهندسة البحرية المتقاعد الرفيق عضو فرقة حزب البعث المنحل، برهان الدين متي اسحق، والذي استبسل في الحرب ضد ايران، ولاحق المجاهدين من بدر والدعوة في اهوار العراق بقذائف اللهب، تنفيذاً لاوامر سيده المقبور، الا ان القوى السياسية المُهيمنة على القرار السياسي وبالتحديد ائتلاف فتح، وبضغط من وراء الحدود، نجحت في مهمة  تغيير المرشحين الفائزين، وفوز عمانوئيل خوشابا الحاصل على  ٩١٧  صوت فقط بالمقعد البرلماني، وهذا الاخير هو الذي سوف يقصم ظهر ريان الكلداني ويبعده عن المشهد السياسي، ليس لما يملكه عمانوئيل من حنكة سياسية، او مقبولية بسيطة جداً بين ابناء شعبنا مقارنةً بريان الكلداني، الذي ليس له اي مقبولية بتاتاً بين أوساط شعبنا، لا في داخل العراق، ولا في المهجر، والدليل حصول جميع مرشحي قائمته على ما يقارب 300-500 صوت فقط من اصوات شعبنا، والباقي كانت من خارج البيت القومي.
في المقابل حصل عمانوئيل على ٩١٧ صوت، وذلك بدعم من الاتحاد الاشوري العالمي ( AUA ) والذي يرأسه يوناثن بيت كوليا عضو مجلس الشورى الاسلامي الايراني، اي البرلمان الايراني، لاكثر من خمس وثلاثون عاماً، وهو معروف بكونه بوقاً لحكومة ايران في المهجر، ويحاول إظهار ايران بأنها ترعى وتحافظ على حقوق الاشورين في ايران، في المُقابل يحافظ يوناثن على مقعده لعقود مضت، بالاضافة الى ملايين الدولارات التي يحصل عليها من ايران .
وكما هو معروف عن السيد عمانوئيل خوشابا حنكته في الغدر حتى باقرب المقربين منه، لا بل حتى برئيس حزبه السابق السيد نمرود بيتو، وكيف استطاع إزاحته، وتسببه في استقالة او استبعاد اكثر من اربعين ناشطاً من كوادر او من قياديي الحزب الذين قدموا استقالاتهم من الحزب، ليصبح هو الزعيم الأوحد والوحيد، وبدعم البارتي حزب البارزاني، والاتحاد الاشوري العالمي AUA، إذاً ليس من الغريب ان يقوم السيد عمانوئيل بعد فوزه بالمقعد البرلماني بغدر من أوصله الى البرلمان، وغدر جميع مصوتي ائتلاف الرافدين، ويقوم بالتحالف مع السيد ريان الكلداني وذلك في محاولة لكسب وده وثقته، واستلامه لسيارات الجكسارات اخر موديل، والمقسوم كنتيجة لبيع الذمة والضمير، وبالتالي حصوله على رضى هادي العامري، الذي سوف يجد فيه الشخصية البديلة لريان الكلداني للاسباب المذكورة اعلاه، أضف عليها عدم مقبولية، لا بل ورفض رجال الدين المسيحيين للسيد ريان الكلداني، في المُقابل هناك مقبولية ولو متواضعة  للسيد عمانوئيل لدى رجال الدين المسيحيين من بعض الكنائس المشرقية ان كان في الداخل او المهجر وبنسب متفاوتة.
وبما ان قانون انتخابات الكوتا قد تم تغييره، والفضل يعود للنائبين السابقين عن الحركة الديمقراطية الاشورية، حيث سيكون سجل انتخابي خاص بأبناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري، وسوف لن يستطيع احد من خارج البيت القومي التصويت لقوائم الكوتا، مما يجعل استحالة حصول ريان الكلداني على اصوات من داخل بيتنا القومي، مما سيزيد من حظوظ عمانوئيل في كسب ود ورضى هادي العامري اكثر وأكثر، لانه سيكون الورقة البديلة له، وخاصة ان السيد يونادم كنا معروف بوطنيته ودفاعه عن حقوق شعبه، ولا يقبل المساومة عليها كما يفعل عمانوئيل وغيره من اجل حفنة من الدولارات. الا ان المثير للاستغراب هو عدم مطالبة يونادم كنا بحقه ومقعده البرلماني! فهل هو رضوخ للأمر الواقع الذي تفرضه السلطة المهيمنة على مجريات السياسة في العراق؟! ام انه يتعرض لضغوطات خارجية تمنعه من المطالبة بحقه؟!

واخيراً هل سينقلب هادي العامري والمهندس والسليماني على ريان الكلداني ، ويسحب عمانوئيل البساط من تحت اقدام ريان الكلداني؟ وهل سيقول ريان نار يونادم كنا ولا جنة عمانوئيل ؟ وهل سيترحم على يونادم كنا بسبب سياسات وممارسات عمانوئيل المتذبذبة وغير المتزنة، وارتباطاته وولاءاته الخارجية المتوازية مع ريان الكلداني، وصراعهم على نيل استحسان ورضى ايران ؟

الأيام القادمة ستكون كفيلة بدعم او دحض قراءتنا وتحليلنا اعلاه.

والوطن من وراء القصد

عزيز لاسو

4
ابناء النهرين وريان الكلداني وجهان لهدف واحد 

ما ان ظهرت النتائج الجزئية والأولية لانتخابات البرلمان العراقي حتى ادرك ابناء النهرين فشلهم في الحصول ثقة شعبنا وللمرة الثانية وعدم تمكنهم من الحصول على مقعد في البرلمان العراقي وان دل هذا على شيء فهو يدل على ان شعبنا بكل تسمياته قد رفض الانقساميين والمنشقين عن البيت القومي ذو السيادة والقرار المستقل، في المقابل أكد شعبنا ووفى بالتزاماته تجاه الحركة الديمقراطية الاشورية وائتلاف الرافدين 144 لانه اثبت من خلال هذا الائتلاف نوايا الاحزاب والشخصيات المنظوية فيه والتي أهلته للحصول على ثقة الناخب الكلداني السرياني الاشوري ومن ثم مقعد في البرلمان بالرغم من دخول طرف ثالث ( الشيعي الإيراني ) في  انتخابات الكوتا والتي اضافت لقائمة ( الفتح ) برئاسة هادي العامري مقعدين اخرين من مقاعد الكوتا، في المقابل حافظ الطرف الاول واللاعب الرئيسي ( الحزب الديمقراطي الكردستاني ) على مقعدين من مقاعد الكوتا، لكن هذه المرة غير تكتيكه ووزع أصواته من خلال التصويت الخاص وإعطاء أوامر وكالعادة للاسايش والبشمركة للتصويت لقائمة ( المجلس الشعبي ) و ( ائتلاف الكلدان ) مما مكنه من المحافظة على المقعدين التابعين له، الا ان اصوات الاسايش والبشمركة الاخرى التي أعطاها لقائمة اتحاد بيت نهرين الوطني ذهبت ادراج الرياح مما تسبب بخروج اللاعب الثاني والذي خسر جميع قيمه ومبادئه بعد دخوله في صراع التنافس على مقعد الكوتا بعد ان فشل في جميع الانتخابات العراقية السابقة في الدخول الى قبة البرلمان العراقي وهو الحزب الشيوعي العراقي وبالتالي خرج من معادلة الكوتا مصطحباً معه اوشانا نيسان والبقية التابعة للبارتي في قائمتهم.
ان الخسارة والفشل الذي مُني به قادة واعضاء حزب ابناء النهرين اصابت مرشحتهم السيدة منى ياقو بالذهول والهستيريا حيث بررت فشلها وفشل رئيس قائمتها في الحصول على احد مقاعد الكوتا وألقت اللوم على ممثلينا في البرلمان العراقي لعدم قيامهم بالعمل بجدية من اجل حصر التصويت لمقاعد الكوتا فقط لابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري مما مكن الشيعة وبالتحديد قائمة فتح من سرقة مقعدين من مقاعد الكوتا. 
وتناست لا بل تغاضت السيدة منى ياقو عن قيام حزبها او قائمتها بممارسة نفس الأسلوب الُمتدني الذي مارسه ريان الكلداني في سبيل الحصول على مقاعد الكوتا وذلك من خلال ترشيحهم للسيد باسل كوركيس واللذين اعتمدوا عليه للحصول على اصوات من خارج بيتنا القومي من ( الشيعة، السنة والأكراد وجميع اطياف الشعب العراقي ) ليس لكونه سياسي محنك معروف بمواقفه السياسية تجاه شعبنا لا بل لانه لاعب كرة ومعروف لكل العراقيين، وبمجرد الدخول على صفحة الفيس البوك الخاصة به بالامكان مشاهدة وقراءة تعليق مسانديه من( الشيعة والسنة ) لا بل حتى السيد سرود مقدسي القيادي في ابناء النهرين كان يفتخر وينشر على صفحته مقاطع فيديو لمشجعين ولاعبين معروفين شيعة وسُنة يقولون بأنهم سوف يصوتون للاعب باسل كوركيس.
إذاً فأن ابناء النهرين وقادته قد مارسوا نفس اسلوب ريان الكلداني وهادي العامري والأكراد في الاستيلاء على مقاعد الكوتا، فلا فرق بين ريان الكلداني وباسل كوركيس ولا فرق بين قائمة فتح وابناء النهرين.
الم يكن من الأفضل للسيدة منى ياقو ان تسأل على الأقل زوجها الذي هو احد قادة ابناء النهرين لماذا تنهون عن مُنكر وتأتون بمثلهِ. لماذا تلومون الأكراد والشيعة اللذين يتصارعون فيما بينهم للحصول على اكثر المقاعد من سرقة الكوتا وأنتم تمارسونها وبأحتراف عن طريق لاعبين محترفين دوليين.
ان الحركة الديمقراطية الاشورية وقائمة ائتلاف الرافدين 144 قد فازت بهذه الانتخابات وبأمتياز وبشرف لانها حصدت وحصلت تقريباً نفس عدد اصوات شعبنا الكلداني السرياني الاشوري التي حصلت عليها في الانتخابات السابقة بالرغم من كل مارافق العملية الانتخابية من تزوير واستيلاء وسرقة لأصوات شعبنا ان كان من قبل الشيعة او الأكراد او لاعبين كرويين محترفين او حتى من قبل اجهزة العد والفرز الفاسدة للمفوضية التي ألغت العديد من اصوات الرافدين. 
بالاضافة الى كل محاولات التشويش والتسقيط السياسي التي مُورست ضد الحركة - زوعا وقادتها ومرشحين الرافدين الا ان زوعا حافظت على مكانتها واحترامها بين ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري، وان حصولها على مقعد واحد هذا لا يعني انها خسرت شعبيتها بل ان الأصوات الدخيلة من الشيعة والأكراد واللاعبين الكرويين المحترفين هي التي رفعت سقف القاسم الانتخابي لمقعد الكوتا مما أدى الى حصول الحركة على مقعد واحد بدلاً من اثنين على اقل تقدير.

5
نينب لاماسو وكرسي البرلمان
 

هل سيعود نينب لاماسو هو وعائلته ويعيش في بغداد او كركوك في حال عدم فوزه في انتخابات البرلمان العراقي؟؟؟ 

كل شخص متابع لصفحات التواصل الاجتماعي ومهتم بالشأن القومي واللغوي وحضور بعض المحاضرات التي تهتم باللغة والتاريخ لابد وان يكون قد تعرف على السيد نينب لاماسو الذي يسكن المملكة المتحدة ( بريطانيا ) وقبلها استراليا كونه من المهتمين باللغة الاشورية ولديه بحوث وكتب عن تاريخ اللغة وأصولها ويكتب الشعر كما ويدرس اللغة في احدى جامعات لندن بالاضافة الى بعض اعمال التنقيب التي شارك بها في بعض المواقع الاثرية. 

بالرغم من المعلومات التي يمتلكها السيد نينب عن تاريخ اللغة وتاريخ الشعب الاشوري الا اننا لم نسمع او نرى يوماً ما قيام السيد نينب لاماسو بأي تحرك للمطالبة بحقوق الشعب الاشوري من الدولة التي كانت السبب الرئيسي في تشتت ودمار شعبنا الاشوري وهو الطليع في التاريخ وكونه يسكن استراليا وبعدها بريطانيا لأكثر من ثلاثين عام. لم نسمع ولم نرى يوماً ما قيامه بالذهاب الى بغداد ومعايشة الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا في ظل التغييرات السياسية المحلية والإقليمية منها، لم نسمع ولم نرى يوماً السيد نينب يقوم بتفقد احوال النازحين والمهجرين من سهل نينوى، لم نسمع ولم نراه يوماً ما يتحدث عن عراقيته، لم نسمع ولم نراه يوماً في مجلس العموم البريطاني او مع اي مسؤول بريطاني يطرح معاناة شعبنا المُهجر بجراءة، لم نسمع ولم نشاهده يوماً ما يقوم بزيارة لكنائسنا ولرجال الدين الأفاضل في العراق.

الا اننا شاهدنا وسمعنا السيد نينب قبل وبعد ان تم اعلان ترشحه مع قائمة ابناء النهرين كيف بدأ الترويج عن نفسه حيث قام بزيارة بغداد وبعض رجال الدين كما انه قام بالتقاط صور مع ( الصمون العراقي ) وعلق ( ان على كل من يريد ان يدافع عن حقوق شعبنا عليه ان يعيش معاناته )!! أين كنت وماذا فعلت ياسيد نينب عندما هُجِّر شعبنا؟؟ أين كنت وما فعلت وقدمت عندما افترش شعبنا الشوارع والساحات العامة والحدائق؟؟ اين كنت وماذا فعلت عندما سكن شعبنا المُهجر الخيم في الأماكن العامة؟؟ اين كنت وماذا فعلت عندما غرقت خيمهم وأصبح الوحل والطين ردائهم؟؟ أين كنت وماذا فعلت عندما سُلبت أراضيه؟؟ أين كنت وماذا فعلت وكيف تصديت عندما حاول الكرد سلب إرادة شعبنا في القوش وتلكيف وسهل نينوى؟؟؟ اين كنت وماذا فعلت وكيف تصديت عندما تجاوز الكرد على اراضينا في شمال العراق؟؟  

هل تعلم أين كنت؟؟؟ كنت تعيش في النعيم تحت ظل الأمن والامان انت وعائلتك الكريمة وقضيتها بين استراليا ولندن، كنت تتجول بكل حرية انت وعائلتك في شوارع لندن، كنت تستلم راتبك الشهري كل شهر وبالدولار، كنت تشرب الخمرِ وتعزف على الكيتار وأمام الملئ في الفيس بوك، كنت تحصل على الدفء في الشتاء وتنتعش ببرودة التبريد في الصيف وانت تسكن بيتك الجميل في استراليا ولندن، كنت تنعم بالكهرباء والماء والتأمين الصحي والضمان الاجتماعي والمعيشي وانت تسكن مدينة لندن الجميلة، كنت تكتب أشعارك وانت جالس في مكتبتك الجميلة التي نشرت تفاصيل بناءها في الفيس بوك وغيرك غارق في خيمته بالمياه الآسنة ويحتضن اطفاله ويلعن الزمان الذي أوصله لتلك الحالة.  

كم مرة زُرت سميل قبل ان تترشح للبرلمان العراقي؟؟ كم مرة بكيت ونبشت عظام شهداء سُميل قبل ان تترشح للبرلمان العراقي؟؟ كم مرة زرت بغديدا وألقيت الشعر في شوارعها قبل ان تترشح للبرلمان العراقي؟؟ لماذا لم تطالب بحقوق شعبك قبل ان تترشح للبرلمان العراقي؟؟ لماذا لم تتذكر البطل القومي آغا بطرس وشهداء سُميل قبل ان تترشح للبرلمان العراقي؟؟ 
ياريتك قمت برثاء شهداء سمُيل وانت تنبش عظامهم بدلاً من استعمالهم كدعاية انتخابية من اجل كرسي في البرلمان العراقي. 

كُنا نعتبرك شخصاً مُثقفاً وباحثاً محترماً لكن ولحُسن طالعنا قد كشف كرسي البرلمان العراقي ما كان مستوراً!!! كشف كرسي البرلمان العراقي حقيقة شخصيتك!!! كشف كرسي البرلمان العراقي حقيقة توجهاتك وانتمائاتك!!! كشف كرسي البرلمان كيف قمت بالمُتاجرة بدماء وعظام شهداء سُميل!!! كشف كرسي البرلمان العراقي كيف مثلت برفاة شهداء سُميل وانت تُطالب ابناء شعبنا بالتصويت لك من اجل الحصول على الكرسي!!! كشف كرسي البرلمان العراقي مدى جَهلك في السياسة وفِي الدستور العراقي وانت تقسم وتعد ابناء شعبنا بأنك سوف تعمل على إرجاع الجنسية العراقية لكل من تهجر اثناء مذبحة سُميل ولا تدرك وتجهل بأن الفقرة 18 ( أولاً، ثانياً، ثالثاً ) من الدستور العراقي ضمنت هذا الحق. 

تقدم نفسك كمستقل في قائمة ابناء النهرين!! على من تضحك؟؟ على نفسك ام على شعبك ؟؟ لماذا لم تدخل الانتخابات كشخصية مُستقلة كما فعل غيرك؟؟ لم تفقد حياديتك فقط بل فقدت مصداقيتك ايضاً.
 
 سوف يبقى مقطع الفيديو وانت تُنبش عظام شهداء سُميل وتطالب ابناء شعبنا بالتصويت لك وصمة عار وسوف يبقى في ذاكرة الأجيال القادمة وسوف تُضرب بك الأمثال كشخص انتهازي خرج عن حدود الأصول والاعراف الاجتماعية والأخلاقية من اجل كرسي في البرلمان العراقي.

6
مغالطات السيد سرود مقدسي
   
نشر السيد سرود مقدسي رداً على المقالة التي نشرها السيد يعقوب كوركيس والتي استعرض فيها السيد يعقوب الواقع السياسي لشعبنا من منظور سياسي قائم على المعطيات والمخرجات والمواقف السياسية وطرح فيها المعوقات وكيفية حلولها مما كان قد يُعطي زخماً معنوياً لدى ابناء شعبنا وبالتالي ثقلاً سياسياً لدى الاحزاب العراقية بكل تلاوينها مما كان سينعكس على الواقع السياسي والقومي لشعبنا بصورة إيجابية، الا ان الاسباب التي ذكرها السيد يعقوب كوركيس وبكل موضوعية حالت دون ذلك. 
العودة الى رد السيد سرود الذي جاء جزء كبير منه نسخة طبق الأصل لمقابلة السيد امير خوشابا بما في ذلك العصبية المفرطة وأسلوب التشهير والتسقيط وشخصنة الأمور وهو الأسلوب الذي أعتمده السيد سرود في معرض رده على مقالة السيد يعقوب كوركيس، وهو ذات الأسلوب الذي تبناه قادة كيان النهرين منذو تشكيله.
بعد مقدمة يبدأ السيد سرود رده ( اننا في قيادة أبناء النهرين نرتكز على قاعدة مهمة، تتمثل بأننا نرفض أن نكون جزءا من ثقافة اصبحتم تتميزون بها، بمحاولة الإساءة أو التشهير بأي شخص وحزب وقائمة انتخابية تختلف معكم في الرأي والرؤية ) كنت أتمنى على السيد سرود ان يتابع ردود بعض قيادي النهرين على صفحات التواصل الاجتماعي ومنهم رعد اسحق، ثابت ميخائيل وميخائيل بنيامين وباسم بلو ومستوى التسقيط الشخصي الذي يمارسونه بحق أنفسهم قبل غيرهم والفشل السياسي الذي يُعبر عن ثقافة الحقد والكراهية التي زرعها كيانكم بين صفوفه والتي أصبحت سمة أساسية للانتماء الى صفوف كيانكم، فكل من اختلف مع زوعا في فكرة او قضية ما تراكضتم اليه وتراقصتم على أوتار اختلافاته.
ذكر السيد سرود ( بعد حسم أبناء النهرين موقفه برفض الاستفتاء والدولة القومية منذ البداية وبشكل واضح ...) ان كُنتُم قد حسمتم موقفكم منذو البداية لماذا أصدرتم بيان مقاطعة الاستفتاء في صباح يوم الاستفتاء؟؟؟ في الوقت الذي أعلنت فيه الحركة - زوعا عن طريق رئيس قائمة الرافدين السيد يعقوب كوركيس ولينا ايزريا موقفها بشكل جريء وصريح امام برلمان الاقليم وجميع وسائل الاعلام بعد مقاطعتهما جلسة التصويت على الاستفتاء وتلا ذلك بيان رسمي من الحركة بمقاطع الاستفتاء جملةً وتفصيلاً قبل يوم واحد من الاستفتاء.
إذاً فمن الذي عاش حالة من التخبط والازدواجية في اتخاذ قرار حاسم وجريء؟؟؟
ويستمر السيد سرود في التخبط ومناقضة نفسه وأدائه حيث انتقد السيد يعقوب عندما عقد المؤتمر الصحفي من امام برلمان الاقليم والذي كان الحدث القومي الأجرأ خلال الفترة التي سبقت الاستفتاء وهذا الشيء كان واضحاً من خلال ردود افعال ابناء شعبنا الإيجابية والوسائل الإعلامية التي تناقلت الخبر المحلية منها والدولية والقومية بوجه الخصوص. حيث يذكر السيد سرود ( لكن وبرأيي فإن هذا الموقف الجيد أصبح منقوصاً ايضا بسبب المؤتمر الصحفي الذي عقده البرلماني يعقوب كوركيس والذي قال فيه (نرفض الاستفتاء في سهل نينوى) دون الإشارة إلى الإقليم، أي تحديد الرفض بمنطقة معينة.. مما يعكس بالتالي موافقة ضمنية على الاستفتاء عموما ) السؤال الذي يطرح نفسه مالذي منع السيد سرود من القيام بمؤتمر صحفي مماثل ودعا اليه جميع القنوات الفضائية واعلن فيه موقفه وموقف كيانه والإعلان عن رفض الاستفتاء ليس فقط في سهل نينوى بل حتى في الاقليم!!!؟؟؟ بدلاً من الاكتفاء بنشر بيانكم على موقعكم في الفيس بوك.
وعلى ذِكْر قناة ( اسيريا ) هل نسيت المقابلة التي اجرتها معك وطالبت حينها بالدعم لقوات روميو هكاري ( NPF ) التابعة والممولة من الحزب الديمقراطي الكردستاني!!! وفِي اجتماعكم الاخير مع نيجرفان برزاني طالبتم بإلغاء جميع القوات الموجودة في سهل نينوى في إشارة الى وحدات حماية سهل نينوى NPU تلك القوات التي شجعت ابناء سهل نينوى للعودة مجدداً الى ديارهم وأصبحت مناطقنا تدار من قبل ابنائنا.!!! هل تسمي مطلبكم هذا سياسة وبوصلة نحو المطالب القومية!!!   
ناقض السيد سرود نفسه ووقع في فخ التساقط والفشل السياسي عندما ذكر عدم حضور ومشاركة السيد يعقوب كوركيس لجلسة البرلمان التي وصفها بـ ( المثيرة للجدل ) والمنعقدة بتاريخ 23 حزيران 2015. أسألك بالله ما هي الغاية من المشاركة في جلسة ( مثيرة للجدل ) والتي قد تكون محسومة مسبقاً لصالح طرفاً ما!!؟؟ لماذا نكون جزءاً من هذه الجلسة المشبوهة المثيرة للجدل والتي انت حضرتها. 
استمر السيد سرود في التساقط السياسي عندما تهجَّم واتُهم السيد يعقوب كوركيس ( إذ وحتى وإن كنتَ قد ساومت وقايضت لعدم حضور هذه الجلسة والمشاركة فيها...،من اجل مصالح فئوية حزبية غير سياسية تمثلت بحصولكم على جملة من المكافآت تقديرا لموقفكم هذا...) كان الاجدر بالسيد سرود ان يرفق لنا الدليل ونسخة من الكُتب التي تبين لنا المكافأت التي حصل عليها السيد يعقوب شخصياً لعدم حضوره الجلسة، وبخلافه فهذا يعتبر قذف وتشهير واتهام باطل وبالامكان اللجوء للقضاء لرد الاعتبار، لكن اعتقد ان المستوى السياسي والفكري للسيد يعقوب يمنعه من القيام بذلك بالرغم من أحقيته. وهنا اهمس في أُذِن السيد سرود هل سمعت ماذا قال امير خوشابا في مقابلته بخصوص التشهير والتسقيط السياسي وماذا تحدث عن السيد يونادم كنا!!! وها انتم مرة اخرى تناقضون انفسكم وتنهون عن مُنكر وتمارسونه وبإصرار بعد حين. 
مفهوم السياسة عند السيد سرود كما ذكر ( ولا بد ان يكون السياسي بعيدا عن المساومات والمقايضات، ... ولا داعي لتحويل قضيتنا السياسية إلى "سوبر ماركت" تكون فيه المواقف معروضة للبيع والشراء ) ان هذه الجملة تحمل الكثير من التناقضات وتعكس المستوى السياسي الحقيقي للسيد سرود، حيث وكما هو متعارف عليه ويُقال ( ليس هناك عدو دائم او صديق دائم في السياسة ) وان لم يكن في السياسة مساومات ومقايضات لما سُميت السياسة بالفن الممكن.
ان رد السيد سرود مقدسي كشف لنا الفرق الكبير في المستوى والطرح السياسي بينه وبين السيد يعقوب كوركيس وخاصة بعد التحليل والرؤية السياسية التي قدمها السيد يعقوب كوركيس والذي كُنا نأمل ان يقوم السيد سرود او احد قادة النهرين بتقديم رؤية سياسية مغايرة او حلولاً واقعية وعملية لوقع شعبنا بدلاً من الخوض في معترك التشهير الشخصي والازدواجية في التعامل مع قضايانا. كما ان نشر بعض المراسلات والوثائق المتبادلة بين الاحزاب ما هو الا دليل على التساقط السياسي لقادة النهرين، لان الجميع يملك الوثائق وبالامكان نشرها الا ان في السياسية بالرغم من انها ( فن الممكن ) الا انه توجد ايضاً اخلاق ومهنية. 
ومن مفارقات ردّك ان المقالة مكتوبة باسمك وبصفتك المهنية، الا ان جميع ما جاء فيها يتعلق بكيان النهرين!!! فهل هذه وجهة نظرك الشخصية ام وجهة نظر كيانك ام وجهة نظر اللذين اجبروك على كتابة الرد واللذين تتمنى ان لا يجبرونك على الكتابة مرة ثانية كما ذكرت في خاتمة ردّك (  وأن لا نضطر أو نُجبر على العودة إلى هذا الشأن مجددا ).
يختم السيد سرود رده ( أتمنى عليك يا زميلي وعلى اخرين في الرافدين بأن تصرفوا ولو نصف هذا الجهد على قضايا قومية مهمة وحساسة أكثر... ) يالها من خاتمة طريفة ومُثيرة للجدل، حيث ان السيد سرود قد صرف جهداً غير اعتيادياً باستذكار معلومات قد مر عليها اكثر من خمسة سنوات وإرفاق وثائق واستغرق ايام لكتابة هذا الرد الذي لم نلتمس فيه سوى زرع الحقد والكراهيه وبث التفرقة بين ابناء شعبنا لأغراض انتخابية بحته. الم يكن من الاجدر بك ان تصرف هذا الجهد لزيارة احد مخيمات اللاجئين في عنكاوا وتقديم المساعدة لهم، او على الأقل زيارة العائلة المهجرة التي تسكن منزلك الثاني وإعفائهم من ايجار شهري واحد على الأقل والبالغ 1000 دولار يا سيادة النائب المدافع عن حقوق شعبك المُهجر.
ان الحرص على حقوق شعبنا يبدأ أولاً من الحرص على عوائلنا واطفالنا ونُكون عائلة متماسكة، عداها تكون كل اقوالنا وأفعالنا مجرد تناقضات وتخبطات لاصلاح الأخطاء والتغطية على عيوبنا وشوائبنا. واذا فشلنا في إصلاح بيتنا وعوائلنا ؟؟ كيف سنتمكن من إصلاح مجتمع ونيل حقوقنا القومية يا دكتور سرود؟؟!!

عزيز لاسو

7
اضواء على حديث السيد أمير خوشابا القائد في أبناء النهرين

ليس من عادتي ان اقوم بالرد او التعليق على مقالة او مقابلة ما الا ما ندر او استوجب الامر.  ادناه بعض الملاحظات على المقابلة الاخيرة للسيد امير خوشابا القيادي في ابناء النهرين. 
 

• جاءت المقابلة تحت عنوان ( مقابلة مع السيد امير خوشابا عضو الهيئة القيادية لحزب أبناء النهرين حول بعض المستجدات في الساحة القومية لشعبنا ) توقعنا ان يقوم السيد أمير خوشابا باستعراض واقع ومعاناة شعبنا وان يقوم باستعراض بعض الحلول، الا اننا وللاسف لم نسمع اي شيء بخصوص المستجدات في الساحة القومية لابناء شعبنا، بل كانت مجرد قذف وتشهير ضد قادة زوعا وبالاخص ضد الاستاذ يونادم كنا، وخلط الحابل بالنابل في محاولة لكسب عواطف ابناء شعبنا.
 

• المقابلة سادها جو من الهستيريا وفُقدان السيطرة على الاعصاب والصُراخ طول وقت المقابلة وانفعال وعصبية السيد أمير خوشابا واستعماله لكلمات غير مُستساغه في معرض رده على جميع الاسئلة.


• منذ بداية المقابلة الى نهايتها لم يتوانى السيد أمير خوشابا عن الحديث بالسوء والقذف والتشهير واستعمال اُسلوب التسقيط السياسي ضد شخص الاستاذ يونادم كنا، لا بل واتهامه بالعديد من التهم، وبمقدرته للجوء الى القضاء ( المُسألة والعدالة ) بسبب قيام السيد يونادم كنا باتهامهم بالتبعية حسب ادعائه. وهنا أحب ان اذكر السيد خوشابا الم تعترف السيدة كالاويز ( كاليتا ) في مقابلة على قناة العراقية بأنكم كُنتُم تخططون بالانشقاق من زوعا قبل عام من انشقاقكم، وخلال هذه الفترة كُنتُم اعضاء في القيادة وفِي مقرات زوعا في أربيل ودهوك؟ السؤال هنا مع من كُنتُم تخططون خلال فترة العام؟؟؟
 

• الم تذكر في احدى مقالاتك المنشورة في عنكاوا بمحاولاتك مع السيد بطرس يوسف بالانقلاب على الاستاذ كنا وذلك باستعمال أساليب رخيصة وغير مشروعة تنظيمياً من خلال عمل تكتلات داخلية ولكنها بائت بالفشل ؟
 

• الم تترشح لمنصب السكرتير العام لزوعا لكنك لم تحصل على ثقة اعضاء المؤتمر وفاز الاستاذ يونادم كنا، بالرغم من ان كل من انشق عن زوعا كان حاضراً في المؤتمر!! مما أدى بك للقيام والتخطيط بالانشقاق من زوعا ؟
 

• اتهمت الاستاذ يونادم كنا بأنه يسعى للحصول على مقعد في البرلمان وان كل الذي يحصل هو من اجل الحصول على الـ ( كرسي ). وماذا تسمي إصراركم على رئاسة القائمة وعدم ترشح الاستاذ كنا ؟! اليس هو سعياً للحصول على الـ ( الكرسي ) ؟! هذه الازدواجية المقيتة قد تنطلي على المقربين منكم لكن ليس على بقية ابناء شعبنا، وهل كُنتُم ستقبلون ان يتدخل او يفرض عليكم زوعا اختيار مرشحيكم للانتخابات؟؟!
 

• حاول السيد أمير خوشابا وبكل بؤس التأثير على مشاهدي المقابلة وذلك بذكر اسماء بعض القياديين السابقين في صفوف زوعا منهم من توفى وذلك لكسب مشاعر وعواطف شعبنا متناسياً السيد أمير خوشابا المؤامرة التي حاكها ولعبها هو وعدد اخر من قيادي ابناء النهرين ضد ( يوسف ايشو واسحق اسحق ) والتي أدت الى عدم حصول يوسف ايشو على ثقة من حضر المؤتمر التأسيسي لأبناء النهرين وبالكاد حصل اسحق اسحق على مقعد الاحتياط وهو السجين السياسي المعروف وحصول مؤيد ماروثا غير المعروف لأكثر الحاضرين على مقعد الاحتياط الاخر. السؤال هنا: من الذي يتحدث ويعمل بالضد من رفاقه؟؟؟ !!!
 

• حاول السيد أمير خوشابا وبكل خُبث زرع الفتنة بين رفاق زوعا، حيث ذكر شأن داخلي يخص عدد من رفاق زوعا الا انه لم يَكُن صادقاً في طرحه، حيث انه بالرغم من كل الخلافات لم نسمع او نشاهد يوماً ما احد من رفاق زوعا يتحدث عن شأن داخلي يخص ابناء النهرين، بالرغم من كل الخلافات الموجودة بين قياداتهم والتي أدت الى عدم ترشح عدد كبير منهم لقيادة كيانهم بعد ان اصبح حزب والذي اصبح أسيراً وتحت إمرة السيد أمير خوشابا مما أدى الى هجرة عدد منهم الى استراليا وأمريكا والبعض الاخر بانتظار حصول عوائلهم على تأشيرة الهجرة ليلحقوا بهم.
 

• اصر أمير خوشابا على ذكر اسم السيد سركون لازار  مع درجة قرابته بالأستاذ يونادم كنا ( ابن اخت يونادم كنا )، بالله عليك هل سمعت يوماً ما الاستاذ كنا يذكر اسم السيدة كالاويز ( كاليتا ) وزوجها اللذان تقاسما الأدوار في كيانكم احدهم كان في الهيئة القيادية والآخر في الهيئة السياسية ؟! ان دل هذا على شيء فهو يدل على الازدواجية في الطرح.
 

• كيف يكون الفساد السياسي ؟
 

اعضاء قائمة الرافدين لم يدخلوا جلسة التصويت على رئاسة الاقليم المنتهية ولايته. ممثل ابناء النهرين سرود مقدسي دخل وصوت بنعم لرئيس الاقليم !
 

اعضاء قائمة الرافدين في برلمان الاقليم صوتوا بالضد من التشكيلة الوزارية لنيجرفان برزاني وأنتم صفقتم لها !
 

الم يتراكض كيان ابناء النهرين وبقية الاحزاب للاجتماع الذي دعي له نيجرفان برزاني مؤخراً في عنكاوا بعد الاستفتاء وزوعا كان الحزب السياسي الوحيد الذي لم يحضر الاجتماع ؟!
 

الم تسعوا وراء الكراسي والمناصب ؟؟؟ !!!

الم تكن نائب السيد كنا في مجلس الحكم ولحد يومنا هذا تستلم راتب تقاعدي يا سيد خوشابا ؟!

ثم ماذا عن بقية اعضاء كيانكم الم يكن عدد منهم وبفضل زوعا اعضاء في برلمان الاقليم ؟!

الم تترشح رئيسة كيانكم السيدة كالاويز ( كاليتا ) لبرلمان الاقليم مرة اخرى لكنها للأسف حصلت على 75 صوت فقط؟! الم يترك السيد ميخائيل بنيامين وظيفته كمدرس في التعليم السرياني وذهب للعمل عند القس عمانوئيل بثيو في منظمة كاريتاس من اجل حفنة من الدولارات ؟!
 

سوف اكتفي بهذا القدر من الملاحظات متمنياً على السيد أمير خوشابا الراحة النفسية والاسترخاء وضبط النفس في مقابلة اخرى للانتخابات القادمة بعد أربعة سنوات.

 


صفحات: [1]