ankawa

الحوار والراي الحر => المنبر الحر => الموضوع حرر بواسطة: Eissara في 02:04 29/08/2010

العنوان: مرقس اسكندر دندو : مصادرك من سيرك النجوم
أرسل بواسطة: Eissara في 02:04 29/08/2010
مرقس اسكندر دندو : مصادرك من سيرك النجوم

قرأت ماكتبتموه وما ارده الموقع السرياني ان ينقله اليكما فانني لدى رد على رد

*** أولاً: أنصحك عندما تكتب شيئاً ان تعيد قراءته وتمحيصه قبل ان تقوم بوضعه في أي موقع لأنه You are not making any sense وأنت أصلاً لا يستحق ما كتبته ان يرد عليه ولكن هناك بعض البسطاء الذين ان قرأوا ما كتبت فسيعتقدوا بأنك أفتيت ولذا وجب تصحيح ما كتبت من باب التسلية لا غير.

ان اللغة السريانية او كما يطلق عليها بذات الاسم ليست لغة اولهجة ..لماذا .لاننا نعلم جيدا وعبر التاريخ المدون والمتداول .اما كيف ظهرت هذه التسمية وما معناه اليكما عزيزاي مادون في تاريخ اسكندر المقدوني

*** من هو الجهبذ الذي كتب "تاريخ الإسكندر المقدوني" هذا الذي تتشهد به؟
 
1---لدى احتلال اسكندر المقدوني للعراق عام (331 قبل الميلاد ) لم تكن هناك تسمية لسوريا بل كانت هناك تسميات (حاتي وانطاكيا ودمشق ) وعند سماعه وملاحظته لغتنا اطلق علينا تسمية ( اسريا نيس )وتعني باللغة المقدونية (اللغة الغريبة ) ونحن لسنا غرباء عن لغتنا مثلما يطلقون الناطقين بالفرنسية او الانكليزية او الناطقين بالعربية كما نحن الان.

*** عندما احتل الإسكندر بلادنا لم يك إسمها العراق، ومن ثم لست أدري من أين جئت بهذه الأضحوكة بأن الإسكندر ترك كل شيء وجلس يتفكر ما هي هذه اللغة التي يتكلم بها هذا الشعب ليطلق عليها تسمية أسريانيس والتي تفسرها بمعنى الغريبة، فالإغريق يطلقون على كل ما هو غريب كلمة "كسنو" بكسر السين ولم نسمعهم مطلقاً يستعملون ما أشرت إليه ثم ان الإسكندر عندما غزا بلادنا لم يأت إليها من العجم فقد كان يعرف تاريخها ومن هم سكانها وكان الإسكندر يعرف تماماً اين وطأت قدماه.
 
وعند دخول المسيحية الى عراقنا الحبيب ارتأت الكنيسة في حينه ان تطلق على كنيستنا ب(كنيسة المشرق ) اي انها لم تطلق على تسميتها الكلدانية خشية من عودة الكلدان الى الوثنية من جديد وعند انقسام الكنيسة اطلق البعض منا على كنيستهم ب(الكنيسة السريانية )وضلت هاتين التسميتين ملازمتين للكنيسة وتسمية لغتها الى هذا اليوم

*** أطلقت تسمية كنيسة المشرق لأن هذه الكنيسة بدأت في المشرق والرسول توما والرسل أداي وماري وجاجاي سميوا متلمذي المشرق لأن الشعاع الأول لهذه الكنيسة بدأ في المشرق وليس خشية من ان يعود "الكلدان" الى الوثنية من الأفضل ان تبحث عن حجة أخرى فهذه التي أوردتها لا تنفع.

*** تقول:"اي انها لم تطلق على تسميتها الكلدانية خشية من عودة الكلدان الى الوثنية من جديد" ولماذا إذاً أطلق البابا أوجين الرابع إسم "كلدان" على أبناء كنيسة المشرق الذين حولتهم الإرساليات الأجنبية من كنيستهم العظيمة الى الرومانية الكاثوليكية ألم يك يخشى بأن يعودوا الى الوثنية؟ يقول المثل الآشوري:"تو بشيلا وهمزم شرارا". 

2--- الاشورية )في اواسط القرن الثالث عشر تعرض العراق الى احتلال التتر وقائدهم هولاكو وجعل الموصل عاصمة له وقد كانت زوجته مسيحية وبعد ذلك اعتنق المسيحية وعلى المذهب النسطوري الكلداني ومعيته وبعد مرور مدة من الزمن توفي هولاكو وهو على المذهب النسطوري وبعد خمسون عاما حصل اضطهاد للمسيحيين النساطرة من التتر هرب من هرب وقتل من قتل والذين هربو من التتر وجدو جبلا سمي بلغتنا (طورة دتياري )ومعناها بالعربية ( جبل التتر )

*** لقد ضحكت كثيراً على جبل التتر هذا وإذا كانت كلمة تياري معناها "التتر" فإذاً ما معنى: باز، جيلو، تخوما، ديز ... لربما عندك كلمات مختلقة لهذه الكلمات أيضاً فمن الواضح بأن خيالك يشطح.

دخلت النسطورية الى العراق عام (450 م ) تحت اسم الكنيسة النسطورية الكلدانية ولم تكن الاشورية معروفة
3 --في عام ( 1850 ) جائت البعثات التبشيرية ومن ضمنها كنيسة الكونتبري كسبت افرادا منا واطلقت على كنيستهم ب( امرة ابروطاي اثرنايي )ومعناها بالعربية ( كنيسة البروتستانتية الوطنية )وافتتحت اول كنيسة لهم في ساحة الطيران خلف كنيسة الارمن عام ( 1921 م )

*** لقد قرأت كتباً تاريخية ودينية كثيرة ولكن هذه هي المرة الأولى التي أقرأ عن كنيسة إسمها الكنيسة النسطورية الكلدانية ولن أدخل في تفاصيل لأنه من الواضح بأنك محتاج الى سنين وسنين من الإطلاع لتعرف من أين أتت الأسماء والمسميات وتاريخها فقد خلطت كما يقال شعبان برمضان.
واطلقت على الكنيسة النسطورية ب ( الكنيسة الشرقية القديمة ) ومن ثم الكنيسة الاثورية القديمة واطلق على تابيعها اثرنايي وبالعربية اثوريين   ..ومعناها الوطنيين .ونحن كلنا اثرناييي  اوطنيين
فتتداولت هذه الكلمة وحرفت الى الاشورية السياسية مع الاسف ..اين كان الاشوريين طوال 25 قرن من الا ن وياتون الان ليقولوا لنا اشوريين لوكان مجموعة صغيرة من الافراد تعيش في مكان ما لسمعنا عنها .والان ياتوننا بفرية سياسية ليقولوا لنا هذا الكلام
وهل شهداء سميل كانو اثوريين ام تيارى (التتر ) ام اثرنايي (الوطنيين )؟
كفاكم هذرا....

*** وأنت كفاك اختلاقاً فأنا على يقين بأن من قرأ ما كتبت هنا يضحك كثيراً مما كتبت الذي هو السذاجة بعينها والتي سبقت الكثر من أمثالك من الحاقدين على الآشوريين


4---اللغة التي تطلقون عليها (بالاشورية ) والتي تتحدثون بها هل هي اكدية وسومرية ؟
اتعلما يا صاحباي بان مفردات لغتكم تحمل بين طياتها كلمات اجنبية كثير جدا مثلا (سباي ) وهي كلمة  قوقازية من الاتحاد السوفييتي السابق اي (سبا يسيبا ) كذلك كلمة (برميلوخ )وهي كلمة ايطالية بذات المعنى عدا حرف ( خ) وغيرها من الكلمات بازر وتمز وبنجارة وغيرها كثيرة جدا ولاتحصى فهل هذه اللغة التي ترغبون بفرضها علينا ..نحن الكلدانيين ادرى بكم من غيرنا نحن الذين جعلناكم مسيحيين بعد ان كنتم من الوثنيين وصبحتم مسيحيين وعلى المذهب النسطوري الكلداني ولازلتم على سجيتكم تترا وثم تترا

*** ههههههههههههههههه ... أجل أنت وأمثالك جعلتمونا مسيحيين ومتى كان هذا ؟ عام 1553 م عندما فرضت عليكم الإرساليات الأجنبية ان تصبحوا من أتباع روما الكاثوليكية ؟ بعدما كنتم من أتباع كنيسة المشرق؟ إتق الله الذي ان كنت تؤمن به لما كتبت هذه السخافة التي لا تنطلي على أحد.

اما اللغة التاريخية والتي تحمل مفرداتها الاكدية والسومرية هي الكلدانية والسريانية  بالرغم اوجه التشابه بينهما كثير جدا وترى هذه اللغة في القوش وتللسقف وباطنايا وبغديدي وبرطلة ومانكيش وعينكاوة وقرى كثيرة سواء في الجبال او في السهل وهي تحمل مفردات اكدية سومرية كثيرة جدا .

*** وهل اللهجة المحكية في تلك القرى صافية من المفردات الغريبة؟ فقد سمعت الكثر من أبناء تلك القرى يتحدثون بلهجتهم ويمزجون معها العربية والكردية وغيرها من المفردات الغريبة فكفاك من هذه السخافة.

5--- انتم تحتفلون بسنة اكيتو وتعتبرون ان سنة اكيتو هي اشورية .طيب  .اذا كانت سنة اكيتو تبلغ (  6750 سنة ) لوطرحنا الفي سنة منها تبقى لنا ( 4750 سنة ) اين كان اشور المعبود هذه السنة ؟؟؟؟؟؟

*** تعلم قبلاً ماذا تعني كلمة أكيتو وبعد ذلك أصدر فتاويك.

6-- الملابس
ان الملابس الائى يرتدينها نسائكم هل هو زب رافداني متداول عبر التاريخ ام هو زي اذري وقوقازي او من احدى الدول التي جلبتم منها كابران او غيرها الريشة التي تضعونها على رؤوسكم في احتفالاتكم المجونية هل هي ريشتكم التاريخية ام ريشة سكوتلاند البريطانية عند تشكيلكم جيش اللبي ان الملابس التاريخية تراها في القوش وتللسقف وبعض القرى الاخرى

*** ان دناءة نفسك واضحة تماماً في هذه الكلمات التي كتبتها وإن كنت تعني بالملابس التاريخية في بعض القرى فهي لا تعدو عن كونها ملابس كردية من غطاء الرأس وحتى أخمص القدم فهلا أخبرتنا لماذا يرتدي هؤلاء ملابس كردية؟ هل هم أكراد؟ لأنه هذا هو السؤال الذي يطرحه الناس عندما يرون هكذا ملابس لربما يمكنك ان تبدأ باختراع ملابس جديدة كما تخترع ما تسميه كتابة هنا وما هو سوى صف كلام فارغ. 


هل فهمتم ياعابدي اشور ونينورتا صدقوني لو عقد مؤتمرا لهذا الغرض وتم حضوري صدقوني حتى كنيستكم التى لاتؤمن بالعذراء مريم وكذلك بالرب يسوع وتعتبره نبي وليس ابن الله لان هذه مبادىْ نسطورس الماخوذة من طائفة الغنوصيين والتي تشكلت من قبل اليهود في عام 100 ميلادية والمذهب النسطوري هذا ديدنه كثير من الاخوة لايعلمون ماهو المذهب النسطوري حتى الاباء الاجلاء واليم صار تغيير ما في كنيستكم

*** يبدو انك نسيت ما كتبت في ترهاتك التي سبقت هذه الترهة الجديدة فقد قلت بأنكم أنتم المتكلدنون كنتم على ما أسميته المذهب النسطوري الكلداني وبأنكم علمتم الآشوريين المسيحية فإذاً أنتم الضالون وتحتاجون لمن يهديكم فنحن الآشوريين بنعمة رب المجد المسيح مسيحيون ونجل السيدة العذراء ولا نعرف ما تسميه بالمذهب النسطوري، اما باقي ما كتبت فهو ما يقال عنه gibberish ... عسى الرب يفتح عينيك وبصيرتك فتعرف الحق والحق يحررك.