ankawa

الاخبار و الاحداث => أخبار العراق => الموضوع حرر بواسطة: Janan Kawaja في 18:45 01/07/2018

العنوان: انفجار قرب مخزن لصناديق الاقتراع يهدد إعادة الفرز بكركوك
أرسل بواسطة: Janan Kawaja في 18:45 01/07/2018
انفجار قرب مخزن لصناديق الاقتراع يهدد إعادة الفرز بكركوك
مقتل شخص واصابة عشرين آخرين اثر انفجار سيارة ملغومة قرب مخزن لصناديق الاقتراع الخاصة بانتخابات
(https://s3.eu-west-2.amazonaws.com/meo.prod/styles/home_special_coverage_1920xauto/s3/2018-07/r4.jpg?Wxwh5oFHNi_K21gIgCKNucx9tm2KIbLQ&itok=k1ORPdur)
استهداف مخازن المفوضية رسالة خطيرة
ميدل ايست أونلاين/ عنكاوا كوم
عملية جاءت بعد تحديد المفوضية موعد إعادة فرز الاصوات
كركوك (العراق) - قالت مصادر بالشرطة العراقية الأحد إن سيارة ملغومة انفجرت قرب مخزن لصناديق الاقتراع الخاصة بانتخابات مايو/أيار مما أسفر عن سقوط قتيل. وذكرت الشرطة أنه لم يعرف بعد إن كان الانفجار هجوما انتحاريا.

وأضافت أن ما لا يقل عن 20 شخصا، معظمهم من أفراد الشرطة المكلفين بحماية الموقع، أصيبوا في الانفجار. ووصف محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري التفجير بانه "عمل إرهابي كبير واستهداف لاستقرار كركوك".

وقال في بيان صحفي إن "استهداف مخازن المفوضية هو رسالة خطيرة لكن قواتنا ستتصدى لكل محاولات زعزعه أمن كركوك، وأن التفجير أدى إلى وقوع إصابات بين قواتنا البطلة لكن الصناديق لم تتأثر بأي ضرر كان، وهذا يجعلنا أكثر وحدة وتماسكا للحفاظ على أمن كركوك".

ومن المنتظر أن تسمح مفوضية الانتخابات للقضاة المنتدبون ببدء عمليات إعادة الفرز اليدوي للصناديق المؤشر عليها اعتراضات يوم الثلاثاء المقبل ابتداء من مدينة كركوك.

واعلن متحدث باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق في بيان، السبت، أن العراق سيبدأ، الثلاثاء المقبل، إعادة فرز الأصوات يدويا في الانتخابات التي جرت في شهر مايو.

وجاء في البيان أن الأصوات التي سيجري إعادة فرزها ستكون فقط الواردة بشأنها شكاوى أو تقارير رسمية بشبهات تزوير.

وأضاف أن إعادة الفرز ستبدأ في كركوك يوم الثلاثاء، ثم تشمل 6 محافظات أخرى هي السليمانية وأربيل ودهوك ونينوى وصلاح الدين والأنبار.

وقررت المحكمة الاتحادية العليا، أعلى سلطة قضائية في العراق، في 21 يونيو/حزيران الجاري، إعادة فرز الأصوات يدويا في الانتخابات التشريعية، مصادقة بذلك على قرار للبرلمان العراقي الذي طالب بذلك.
العنوان: رد: انفجار قرب مخزن لصناديق الاقتراع يهدد إعادة الفرز بكركوك
أرسل بواسطة: النوهدري في 08:22 02/07/2018

ستكون كركوك الشرارة التي تحرق الأخضر واليابس
في العراق ، وهذا ماتم تخطيطه لخراب ودمار الوطن ،
وجعله لا يخرج من النّفق المسدود ، الذي اعدّ له منذ
احتـلال العراق ! .