ankawa

الاخبار و الاحداث => أخبار شعبنا => الموضوع حرر بواسطة: ankawa admin في 04:28 14/05/2019

العنوان: اتفاقية بين فرنسا والمنظمة الدولية للهجرة لاستقبال 100امرأة يزيدية بباريس
أرسل بواسطة: ankawa admin في 04:28 14/05/2019

(https://www.elbalad.news/upload/photo/gallery/230/1/923.jpg)

صدى البلد / نورا نبيل

وقعت فرنسا اليوم اتفاقية مع المنظمة الدولية للهجرة بشأن استقبال نساء يزيديات في فرنسا حيث وقع الاتفاقية مدير مركز الأزمات والمساندة التابع لوزارة أوروبا والشؤون الخارجية، إريك شوفالييه ومديرة مكتب المنظمة الدولية للهجرة في فرنسا سارة عباس بحضور نادية مراد الحاصلة على جائزة نوبل للسلام في عام 2018.

واستقبلت فرنسا في 19 ديسمبر 2018، أول دفعة مكونة من 16 امرأة يزيدية مع أطفالهن في إطار عملية نسّقها وموّلها مركز الأزمات والمساندة التابع لوزارة أوروبا والشؤون الخارجية، بالتواصل مع وزارة الداخلية والمكتب الفرنسي لحماية اللاجئين وعديمي الجنسية، وبالمجمل ستستقبل فرنسا قرابة مائة امرأة يزيدية مع أطفالهن في إطار برنامج الاستقبال الاستثنائي.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية استكمالًا للالتزام الذي قطعه الرئيس الفرنسي أمام نادية مراد الحاصلة على جائزة نوبل للسلام في عام 2018، بأن تستقبل فرنسا مائة امرأة يزيدية مع أطفالهن، من الضحايا المباشرين أو غير المباشرين لتنظيم داعش.

وتقضي الاتفاقية بأن تؤمن فرنسا الحماية والأمن والتعليم والمرافقة الطبية-الاجتماعية حيث تندرج هذه الخطوة في إطار إرادة فرنسا، بالتنسيق مع السلطات العراقية، بإنشاء مرافق لاستقبال ضحايا العنف العرقي أو الديني في العراق.

وإلى جانب ذلك، تعمل فرنسا مع هؤلاء المتضررين في العراق لكي ينعموا مجددًا بظروف معيشية مؤاتية في بلدهم.