ankawa

الاخبار و الاحداث => أخبار شعبنا => الموضوع حرر بواسطة: ستيفان شاني في 19:51 06/03/2018

العنوان: الحكومة الهنغارية تمنح ٥٠٠ الف دولار لمستوصف مار يوسف الخيري
أرسل بواسطة: ستيفان شاني في 19:51 06/03/2018
الحكومة الهنغارية تمنح ٥٠٠ الف دولار لمستوصف مار يوسف الخيري

وقع صباح الْيَوْمَ الاثنين المرافق (5/3/2018) سيادة المطران مار بشار متي وردة رئيس أساقفة إيبارشية اربيل الكلدانية مع معالي وزير الموارد البشرية في الحكومة الهنغارية السيد زولتان بالوك على اتفاقية لتقديم منحة مالية قيمتها 500,000$ الف دولار أمريكي لتغطية نشاطات مستوصف مار يوسف الخيري في عنكاوا.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير الى المستوصف حيث اطلع على عمل الأطباء والاخوات الراهبات والخدمات الطبية التي قدمت الى العوائل النازحة من الموصل وسهل نينوى منذ اب ٢٠١٤. حيث أعدت إدارة المستوصف بطاقة معلومات لكل مريض من ذوي الأمراض المزمنة لتوفير الدواء على نحو شهري ومجانا منذ شهر شباط ٢٠١٦.

وتعد هذه المنحة الثانية التي تقدمها الحكومة الهنغارية لدعم المستوصف بعد تقديم المنحة الاولى في منتصف عام 2017 التي تم تخصيص مبلغها لتغطية مصاريف المستوصف لمدة 8 أشهر ، لتوفير الأدوية المزمنة وغير المزمنة والاستشارات الطبية من قبل أطباء متخصصين وعلى نحو تطوعي للاخوة المهجرين مجانا.
بلغ عدد المستفيدين شهريا ٢٤٦٥ من ذوي الأمراض المزمنة و٤٠٠ مراجع للاستشارات الطبية، وأنفقت إدارة المستوصف ٥٢٦,٢٠٠$ لتغطية نفقات الأشهر الثمانية الاخيرة. وسيعاود المستوصف تقديم خدماته الطبية بدء من الشهر القادم .