عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - اعلام كنيسة المشرق الاشورية

صفحات: [1]
8
قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل وفداً امريكيّاً مختصاً بشؤون الاقلّيّات الدينيّة

استقبل قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، جاثليق كنيسة المشرق الاشورية، وفداً امريكيّاً ضم كل من السيد Knox Thames المستشار الخاص في شؤون الاقلّيات الدينية ومساعده السيد Sean Comber والسيّد Max Primorac من منظمة USAID المبعوث الخاص لنائب الرئيس الامريكي مايك بنس لاغاثة المسيحيين والايزيديين والسيّد David Freeman المسؤول السياسي في القنصلية العامة الامريكية في اربيل، بحضور نيافة الاسقف مار ابرس يوخنا اسقف اربيل والمعاون البطريركي لكنيسة المشرق الاشورية، يوم الاثنين ٨ نيسان ٢٠١٩ في كنيسة مار يوخنا المعمدان - عنكاوا.
تناول اللقاء مواضيع مهمة منها مستقبل الوجود المسيحي في الشرق الاوسط عموماً والعراق على وجه الخصوص، واحوال المسيحيين وابناء الكنيسة وامالهم فيما يخص دعم الوجود المسيحي في وطنهم الام (العراق).

اعلام بطريركيّة كنيسة المشرق الآشوريّة

13
قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو
أستقبل قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، جاثليق كنيسة المشرق الآشوريّة في الساعة السادسة من مساء يوم الاربعاء الموافق 16 أيار 2018 في مقر اقامته في أربيل، غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو بطريرك بابل على الكلدان وسعادة السفير البابوي لدى العراق المطران البرتو أورتيغا مارتن يرافقهما نيافة المطرانين شليمون وردوني وباسيليوس يلدو معاوني البطريرك، وقد حضور أيضاً نيافة الأسقف مار أبرس يوخنا أسقف اربيل والمعاون البطريركي لكنيسة المشرق الآشوريّة.
اتّسمت الزيارة بجو من المودّة والأخوّة، ورحّب قداسة البطريرك بالوفد الزائر وتبادل أطراف الحديث مع غبطة البطريرك ساكو حول زيارة الأخير إلى مدينة الموصل وعن مدى الخراب الّذي حلّ بها، لا سيّما الجانب الأيمن.
إعلام بطريركيّة كنيسة المشرق الآشوريّة في العراق


14
قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل وفد من نازحي أبناء رعيّة القدّيسة شموني.
إستقبل قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بمقر إقامته في اربيل، بحضور نيافة مار ابرس يوخنّا اسقف ابرشيّة اربيل والمعاون البطريركي، وفد من نازحي ابناء رعيّة كنيسة القدّيسة شموني.
تطرّق الوفد عن امنية عوائله النازحة لتوفير الظروف المُلائمة لهم للعودة إلى مدينتهم الحبيبة تلكيف، كما وطلب من قداسته بأن يكون لهم كاهن لأداء الخدمة الروحانيّة لأبناء رعيّة كنيستهم بعد العودة.
ومن جانبه رحّب قداسته بالوفد الزائر واثنى على طلبه بخصوص الكاهن حال عودة العوائل للمدينة، وتمنّى له ولكافّة ابناء الرعيّة موفور الصحّة والسعادة داعياً من الرب أن يُنير الدرب أمامهم لتحقيق أمنيتهم بالعودة لمدينتهم بالسرعة المُمكنة.
إعلام بطريركيّة كنيسة المشرق الآشوريّة



15
مشاركة نيافة مار ابرس يوخنا في مؤتمر (الحوار بين الاديان حول التماسك الديني والاجتماعي في العراق)

بدعوة من مجلس الكنائس العالمي شارك نيافة الاسقف مار ابرس يوخنا ممثلا لقداسة البطريرك مار كيوركيس صليوا في مؤتمر حواري بعنوان (مؤتمر الحوار بين الأديان حول التماسك الديني والاجتماعي في العراق

) في العاصمة اللبنانية بيروت ليومي 11 و12 من الشهرالجاري، شارك فيه 42 رجل دين واكاديمي وناشط من مختلف المكونات الدينية والمذهبية العراقية من المسيحيين والمسلمين والايزيدية والمندائيين والكاكئية.


ناقش المؤتمرون خلال جلسات المؤتمر محاور عديدة من بينها: رؤية مشتركة للعراق، دور الدين والزعماء الدينيين في المصالحة، دور التربية والتعليم، دور العدالة الانتقالية في تحقيق الاستقرار والمصالحة، وغيرها. حيث قدم نيافته مساهمته في محور (دور الدين والزعماء الدينيين في المصالحة).


كما شارك المجتمعون في مجاميع عمل لتقديم التوصيات لمتابعة العمل عليها في اربعة محاور هي: على المستوى الحكومي-القانوني، على المستوى الاعلامي، على المستوى التربوي-التعليمي، على مستوى المؤسسات الدينية ودور رجال الدين.


وقد صدر عن المؤتمر بيانا ختاميا تضمن خلاصة هذه التوصيات التي سيصار الى متابعتها من خلال الية عمل ومتابعة تضم جميع الاديان والمذاهب العراقية وبما يساهم في بناء مستقبل مشترك يقوم على العدالة والتكافؤ والاحترام بين الجميع ومع الجميع ولاجل الجميع.

16

قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل وفد من المهتمين باللغة الأم وثقافتها.

     استقبل قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العراق والعالم، صباح يوم الثلاثاء الموافق 12/ 9 /2017 بمقر اقامته في أربيل، وبحضور نيافة الأسقف مارعوديشو أوراهام أسقف أبرشية أوربا لكنيسة المشرق الأشورية، وفد من المهتمين باللغة الأم وآدابها وتراثها، من المشاركين في مؤتمر أربائيلو الأول الذي أقيم في المركز الثقافي لجامعة صلاح الدين في أربيل، بالتعاون مع جامعة كامبريج البريطانية وجامعة هايدلبريك الألمانية. وقد تطرق الجانبان الى أهمية الحفاظ على اللغة الأم وعصرنتها لتواكب تطورات العصر. ضم الوفد كل من البروفيسور جيفري كان رئيس قسم الدراسات الآشورية/ السريانية في جامعة كامبريج، والبروفيسور عبدالمسيح سعدي من إحدى الجامعات الأمريكية، والدكتور روبين بيت شموئيل مدير عام الثقافة والفنون السريانية في أربيل، والسيد يوسف بكتاش استاذ اللغة السريانية في دير مار كبرئيل ودير الزعفران بتركيا، والباحث نينب لاماسو مساعد البروفيسور جيفري كان في جامعة كامبريج، والسيد بشير سعدي القيادي في المنظمة الآثورية الديمقراطية، والناشط القومي أكاد بشير سعدي مختص ببرامج تعليم اللغة الأم (الشرقية والغربية) للأطفال عن طريق الأنترنيت.                                                                                 
   وبدوره رحب قداسته بالوفد الزائر وأثنى على جهودهم الكبيرة المبذولة من أجل تطوير ورفع مستوى اللغة الأم وثقافتها، وتمنى لهم النجاح الباهر بالمهمة الموكلـة اليهم.           

                                                        اعلام بطريركية
                                            كنيسة المشرق الآشورية في العراق


17
نيافة الاسقف مار ابرس يوخنّا يزور ناحية حرير ويلتقي بالسيّد على حسين وعدداً من وجهاء المنطقة

زار نيافة مار ابرس يوخنّا اسقف اربيل ومعاون الكرسي البطريركي لكنيسة المشرق الآشوريّة ناحية حرير يوم الخميس 29 حزيران 2017 والتقى عدد من وجهاء المنطقة .
قدّم مار ابرس التهاني بمناسبة عيد الفطر والشكر لأهالي المنطقة وشيوخها على حفاوة الإستقبال، الّذين بدورهم رحّبوا بنيافته مثمّنين زيارته. لاحقاً تفقّد نيافته أطلال كنيسة (مار باوا) التي يعود تاريخ بناءها إلى الألف الأول للميلاد وتقع على أحد تلال المنطقة.
كما لبى الاسقف مار ابرس ظهر اليوم، دعوة مسؤول علاقات الحزب الديموقراطي الكوردستاني السيّد علي حسين إلى مأدبة غداء أقامها في دار الحرير للضيافة على شرف زيارة نيافته إلى المنطقة والوفد المُرافق له، الّذي تضمّن كل من الأب نينوس إيشا والأب مارتن نبيل وعدداً من ابناء أبرشيّة اربيل لكنيسة المشرق الآشوريّة.

إعلام كنيسة مار يوخنّا المعمدان في عينكاوة

19
قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو والوفد المُرافق له

أستقبل قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا جاثليق كنيسة المشرق الآشوريّة في مقر إقامته بأربيل غبطة مار لويس روفائيل ساكو بطريرك الكنيسة الكلدانيّة والوفد المُرافق له في زيارة ودّية مساء يوم الأربعاء 7 حزيران 2017.
حضر اللقاء نيافة مار ابرس يوخنّا أسقف اربيل ومعاون الكرسي البطريركي لكنيسة المشرق الآشوريّة وضم الوفد الزائر نيافة مار رمزي كرمو مطران طهران ونيافة مار بشار متي وردة مطران اربيل ونيافة مار باسيليوس يلدو المعاون البطريركي للكنيسة الكلدانيّة والسيّد خالد البير مدير عام شؤون المسيحيين في اقليم كوردستان العراق.

إعلام بطريركيّة كنيسة المشرق الآشوريّة في العراق

20
مراسيم وضع اليد وتنصيب نيافة الاسقف مار أبرس يوخنا أسقفاً لأبرشية أربيل وتوابعها

بنعمة الرب جرت صبيحة يوم الأحد 07 من أيار الجاري وفي كنيسة مار يوحنا المعمدان بناحية عنكاوة مراسيم ترقية وتنصيب الأركذياقون د. تياري جونسن أويشالم إلى الدرجة الأسقفية لأبرشية أربيل وتوابعها ومعاوناً بطريركياً.
بدأت المراسيم بدخول موكب الشمامسة والكهنة والأساقفة والأب المرتسم وقداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، وتلتها قراءة تعهد الأب المرتسم أمام قداسته وأصحاب الغبطة والنيافة والأكليروس والشعب، لتبدأ بعد ذلك مراسيم التنصيب بوضع يد غبطة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية ومشاركة كل من غبطة المطران مار ميلس زيا مطران أستراليا ونيوزيلنده ولبنان، ونيافة مار أبرم خامس أسقف غرب الولايات المتحدة الامريكية، ونيافة مار عمانوئيل يوسف أسقف كندا، ونيافة مار عوديشو أوراهام أسقف أوروبا، ونيافة مار أبرم أثنييل أسقف سوريا، ونيافة مار نرساي أسقف إيران مع بركات وصلوات الاباء المطارنة والأساقفة الذين لم يتمكنوا من الحضور.
وبإنتهاء مراسيم التنصيب ألقى غبطة البطريرك كلمة رحب فيها بالحضور الكريم، مشدداً على أهمية وقدسية هذا اليوم الذي وصفه بالعرس الروحاني بمناسبة ملىء الكرسي الأسقفي لأبرشية أربيل الذي كان شاغراً طوال (41) عاماً. وأضاف بأننا نتضرع إلى الله العلي القدير أن يحل الأمن والسلام والتقدم والتطور في إقليم كوردستان وفي كل أرجاء وطننا الحبيب العراق، مطالباً الحكومتان الإتحادية وإقليم كوردستان بإعتراف رسمي وقانوني فيما يخص إستحداث محافظة سهل نينوى حرة لأهلها وساكنيها الاصليين.
وبعدها ألقى الأسقف المرتسم الذي حمل إسم "مار أبرس يوخنا" كلمته، شكر فيها الرب على نعمته وأيضاً أعضاء المجلس السنهادوسي لكنيسة المشرق الاشورية الذين وضعوا ثقتهم فيه ليكون راعياً ومدبراً لأبرشية مدينة أربيل وتوابعها، متضرعاً للرب أن يمده بالقوة والإيمان الكافيان لإتمام الرسالة الإيمانية التي هو بصددها، وخص بشكره جل من ساهم في إنجاح هذه المراسيم والضيوف المشاركين من أبناء الرعية وخارجها.
وحضر المراسيم السادة أصحاب الغبطة والنيافة من الكنائس الشقيقة والاباء رؤساء الاديرة ورعاة الكنائس، هذا وقد شارك في المراسيم السيد فاضل ميراني سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني ممثلاً عن السيد مسعود بارزاني، والسيد سفين دزه يي ممثلاً لحكومة إقليم كوردستان، إلى جانب عدداً من الوزراء ورؤساء وممثلي الأحزاب القومية والكوردستانية، ووفود المؤسسات الحكومية والقنصليات ومنظمات المجتمع المدني. وإختتمت المراسيم بترأس الأسقف المرتسم لأول قداس إلهي له بمشاركة أبناء الرعية والمؤمنين.




























23
قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي سعادة السفير الإسباني لدى جمهوريّة العراق

التقى سعادة السفير الاسباني لدى جمهورية العراق السيّد خوزيه ماريا فيرره وعقيلته قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة في العراق والعالم، بمقر إقامته في بغداد، وذلك ظهر يوم الاربعاء الموافق 1 شباط 2017.
وقد كان اللقاء بخصوص زيارة توديع سعادته لقداسة البطريرك بمناسبة إنتهاء مهامه لدى جمهوريّة العراق.
من جانبه أعرب قداسة البطريرك بوافر شكره وتقديره لسعادة السفير تثميناً لزيارته الميمونة، ومتمنّياً له موفور الصحّة والعافية والتوفيق والنجاح الباهر بالمهمّة الموكلة إليه.
 
إعلام بطريركيّة كنيسة المشرق الآشوريّة في العراق


24
قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل السفير الياباني

استقبل قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العراق والعالم، ظهر يوم الأحد المقبل ألموافق 22/ 1 / 2017 في مقر إقامته ببغداد سعادة السفير الياباني لدى جمهورية العراق السيد فوميو إيواي وبرفقته السكرتير الاول السيد كيوشي ميهارا.
تطرق الجانبان إلى الأوضاع الراهنة في العراق بصورة عامة، وأوضاع النازحين والمهاجرين خارج البلاد بصورة خاصة.

اعلام بطريركية كنيسة المشرق الاشورية في العراق


25
قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يُشارك في إستقبال المُهنّئين بالعيد في مطرانيّة أربيل للكلدان

شارك قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا جاثليق كنيسة المشرق الآشوريّة مع صاحب الغبطة مار لويس روفائيل ساكو بطريرك الكنيسة الكلدانيّة ونيافة السفير البابوي إلى العراق وأساقفة اربيل للكلدان والسريان الكاثوليك والسريان الارثذوكس في إستقبال الضيوف المُهنّئين بمناسبة عيد الميلاد المجيد لربّنا ومخلّصنا يسوع المسيح في دار مطرانيّة اربيل للكلدان يوم الأحد الموافق 25 كانون الأول 2016.
حسب الإتفاق يجتمع رؤساء الطوائف المسيحية في محافظة اربيل ليستقبلوا الضيوف الرسميين المهنّئين بالعيد في أحد الكنائس بصورة دوريّة، لذا تم الإستقبال في مطرانيّة الكلدان لهذه السنة.
عيد ميلاد مجيد وكل عام وانتم بالف خير
 
إعلام بطريركيّة كنيسة المشرق الآشوريّة في العراق



26
قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي بدولة رئيس وزراء اقليم كوردستان/
إلتقى قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا جاثليق كنيسة المشرق الآشوريّة برفقة أصحاب الغبطة والنيافة الأساقفة الأجلاء أعضاء المجمع السُنهاديقي المُقدس لكنيسة المشرق الآشورية، بدولة رئيس وزراء اقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني يوم الاحد 13 تشرين الثاني 2016.
شكر قداسته دولة رئيس الوزراء على رحابة الإستقبال، والتسهيلات التي تُقدّمها حكومة الاقليم لإستضافة المجمع السنهاديقي لكنيسة المشرق الآشوريّة المُنعقد بمدينة أربيل للفترة 7-12 تشرين الثاني 2016.
إعلام كنيسة المشرق الآشوريّة في العراق


27
بطريرك كنيسة المشرق الآشورية يلتقي السيد مسعود البارزاني

 
إلتقى قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا جاثليق كنيسة المشرق الآشوريّة يُرافقه أصحاب الغبطة والنيافة الأساقفة الأجلاء أعضاء المجمع السُنهاديقي المُقدس لكنيسة المشرق الآشورية، بفخامة السيّد مسعود البارزاني رئيس إقليم كوردستان العراق في مقر إقامته بمصيف صلاح الدين يوم السبت 12 تشرين الأول 2016.
شكر قداسته فخامة الرئيس البارزاني على رحابة الإستقبال، والتسهيلات التي تُقدّمها حكومة الاقليم لإستضافة المجمع السنهاديقي لكنيسة المشرق الآشوريّة المُنعقد بمدينة أربيل الّذي بدء في 7 تشرين الأول 2016.
وثمن قداسة البطريرك والسادة الاساقفة الدور البطولي الّذي تقوم به قوات البيشمركة والقوّات المُشاركة في تحرير مُدن وقرى سهل نينوى والموصل والمُدن الأخرى التي إحتلها تنظيم داعش الإرهابي. كما عبّروا عن آساهم لإستشهاد العديد من المُقاتلين والمدنيين، الّذين بذلوا أرواحهم في هذه الحرب لتحرير المُدن المسلوبة.
ومن جانبه تحدث فخامة الرئيس عن الوضع القائم والصعوبات التي يمر بها إقليم كوردستان وتطلّعاته إلى غد أفضل من أجل خير جميع الاطياف المتعايشة فيه.

إعلام كنيسة المشرق الآشوريّة في العراق


28
قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور القنصلية الفرنسية في اربيل
لبى قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، جاثليق كنيسة المشرق الآشورية في العراق والعالم، دعوة لزيارة القنصلية الفرنسية في اربيل، يوم الخميس الموافق 3 تشرين الثاني 2016. كان في استقبال قداسته سعادة القنصل الفرنسي دومينيك ماس وعدد من موظفي القنصلية في اربيل. ورافق قداسته الاب د. تياري جونسن كاهن رعية مار يوخنا المعمدان في عينكاوة.
اعلام كنيسة المشرق الآشورية في العراق

29
قداسة البطريرك مار كيوركيس صليوا يستقبل القنصل الهنغاري في اربيل ووفد من الكنيسة الكاثوليكيّة في المجر - هنغاريا

استقبل قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، جاثليق كنيسة المشرق الآشوريّة في العراق والعالم، يوم الاربعاء الموافق 2 تشرين الثاني 2016 في مقر إقامته بأربيل وفداً من القنصليّة الهنغاريّة في أربيل المتمثل بسعادة القنصل الهنغاريّ الدكتور جابا فيزيكيني وبعض العاملين في القنصلية كما ضم الوفد أيضا  ممثلين عن الكنيسة الكاثوليكيّة في المجر-هنغاريا متمثلا بنيافة الأسقف والكهنة المرافقين لنيافته، وقد حضر اللقاء الأب د. تياري جونسن كاهن رعيّة مار يوخنّا المعمدان في عينكاوة.

إعلام كنيسة المشرق الآشوريّة في العراق

30
قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي ممثل الأمين العام للأمم المتّحدة
بدعوة خاصّة من ممثل الأمين العام للأمم المتّحدة السيّد يان كوربيش، إلتقى قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة في العراق والعالم، بسيادته في مقر إقامته، بعد ظهر يوم الجمعة الموافق 9 أيلول 2016.
دار نقاش طويل بينهما بمختلف المواضيع، ومن ضمن النقاش وضع العراق بصورة عامّة ووضع النازحين بصورة خاصّة مع إيجاد السبل لحل مشاكلهم بعد تحرير مناطقهم من داعش.

إعلام بطريركيّة كنيسة المشرق الآشوريّة في العراق

31
قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل مسؤول العلاقات الخارجيّة مع المستشار الاقدم لمجلس الكنائس العالمي

إستقبل قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة في العراق والعالم، مساء يوم الأربعاء الموافق 7 أيلول 2016 في مقر إقامته في اربيل، السيّد بيتر بروف مسؤول العلاقات الخارجيّة لمجلس الكنائس العالمي برفقة السيّدين آرني سيفيراس المستشار الاقدم للمجلس وإيفار كوبسيس، بحضور الاركذياقون عمانوئيل بيتو.
وقد دار الحديث بين قداسته والوفد بخصوص الوضع العام في العراق، حيّث تطرّق الوفد إلى مدى إهتمام المجلس بأوضاع الأقليّات الدينيّة في الشرق الأوسط وإعداد دراسة ميدانيّة عن أوضاع المجموعات السكّانيّة الأكثر تضرّراً في سوريا والعراق. و من جانبه أكّد قداسته مرة أخرى للوفد عن دور المجلس لرفع معانات ومشاكل النازحين وخاصّة بعد عودتهم إلى مناطقهم ومدنهم بعد تحريرها من داعش.

إعلام بطريركيّة كنيسة المشرق الآشوريّة في العراق

32
قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل القنصل الإيراني لأقليم كوردستان

إستقبل قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة في العراق والعالم، مساء يوم الخميس الموافق 1 أيلول 2016 في مقر إقامته في أربيل، سعادة القنصل الإيراني السيّد مرتضى عبادي مع الوفد المرافق له، ومن ضمنهم الملحق الثقافي للقنصليّة.
وقد تبادل الطرفين أحاديث المودّة، وأعرب قداسته عن شكره وتقديره لسعادة القنصل، متمنّياً له التقدّم والازدهار بعمله.

33
قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل أصحاب النيافة والمدير العام لشؤون المسيحيين في أقليم كوردستان

إستقبل قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العراق والعالم، صباح يوم الجمعة الموافقة 2 أيلول 2016 في مقر إقامته بأربيل، نيافة المطران مار بشار متي وردة رئيس أساقفة إيبارشيّة أربيل الكلدانيّة ونيافة المطران مار نيقاديموس داود متي شرف رئيس أساقفة إيبارشيّة الموصل وأقليم كوردستان للسريان الأرثوذكس مع السيّد خالد البير مدير عام شؤون المسيحيين في وزارة الأوقاف في حكومة أقليم كوردستان.

 كان غرض زيارتهم لقداسته للإطمئنان على صحته بعد عودته من المعالجة في خارج الوطن

34
قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل وفد من مجلس الكنائس العالمي

استقبل قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العراق والعالم، مساء يوم الاثنين الموافق 29 آب 2016 في مقر إقامته في أربيل وفد من مجلس الكنائس العالمي برئاسة الأب ايريك (Erik Apelgardh).
وقد دار الحديث بين قداسته والوفد عن وضع العراق بصورة عامّة وعن أوضاع النازحين في اربيل وفي مناطق ومدن أخرى من العراق بصورة خاصّة. كما وتطرّق قداسته عن دور المجلس لرفع معاناتهم ومشاكلهم وخاصّة بعد عودتهم إلى مناطقهم ومدنهم بعد تحريرها من داعش.

إعلام بطريركيّة كنيسة المشرق الآشورية في العراق

35
قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث يزور المجمع الاداري في عنكاوا

اعلام بطريركية كنيسة المشرق الاشورية في العراق والعالم
 
قام قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العالم بزيارة الى المجمع الاداري لناحية عينكاوة بصحبة الاب شموئيل اثنييل راعي كنيسة ماريوخنا المعمدان في عنكاوا، وكان الاستاذ جلال حبيب مدير الناحية في مقدمة المستقبلين حيث استقبل قداسته بكل حفاوة واحترام معبرا عن فائق شكره لهذه الزيارة المباركة، وجرى حديث عن اوضاع الناحية والنازحين قسرا اليها حيث استعرض مدير الناحية الخدمات التي تقدم لسكنة البلدة فيما وعبر ايضاً شكره وتقديره للكنيسة ولحكومة اقليم كوردستان على رعايتها واهتمامها بالمواطنين بشكل عام ولناحية عبنكاوة بشكل خاص.
 ثم اصطحب مدير ناحية عنينكاوة قداسة البطريرك في جولة لدوائر المجمع حيث تمت زيارة مديرية التسجيل العقاري في عينكاوة وكان باستقبالهم مدير التسجيل العقاري السيد دلير فتح الله شفيق الذي رحب بهذه الزيارة شاكرا قداسته على هذه الالتفاتة الكريمة فيما أبدى مدير الناحية خالص تقديره لمدير التسجيل العقاري لعمله الدؤوب في خدمة المواطنين بشفافية.
واستكمل قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا والوفد المرافق لقداسته جولته في المجمع الاداري بصحبة مدير الناحية ومدير التسجيل العقاري ومدير مكتب بطاقة المعلومات في الناحية النقيب باز غازي مراد حيث زاروا رئاسة بلدية عينكاوة وكان باستقبالهم رئيس بلدية عنكاوا المهندس سولاف هرمز سبو الذي استقبل الوفد بالترحاب مستمعا الى ملاحظات قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث التي ابتداها بالشكر لما تقدمه البلدية من خدمات كبيرة للبلدة موصيا ببذل المزيد من الجهد لمتابعة احتياجات البلدة في هذه الظروف الصعبة واكد السيد مدير البلدية على اصرارهم في التواصل في تقديم كافة الخدمات التي تهدف الى خدمة المواطنين.
وخلال هذه الزيارة تم التقاط صورا تذكارية وبعدها تم توديع قداسته بالحفاوة التي تم استقباله بها.
 


36
قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث يزور مطرانية السريان الكاثوليك في عينكاوة

اعلام بطريركية كنيسة المشرق الاشورية في العراق العالم
 
بتاريخ 6/ 4/ 2016، قام قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العالم بزيارة الى مطرانية السريان الكاثوليك في عينكاوة حيث كان في استقبال قداسته سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي رئيس ابرشية الموصل وتوابعها واقليم كردستان للسريان الكاثوليك حيث استقبله بحفاوة وتقدير وصاحب قداسته الاب شموئيل اثنييل.
وكان ابرز ما تحدث عنه الجانبان هو دور الكنيسة في قيادة ملف المهجرين وتقديم الخدمات لهم، وكذلك كان الحديث عن النشاطات التي تقوم بها مطرانية السريان الكاثوليك وخصوصا في مجال التعليم واثنى قداسته على هذا الجانب كونه من الجوانب المهمة التي على الكنيسة دائما الاهتمام بها. وكذلك اثنى سيادة المطران على دور كنيسة المشرق الاشورية في عينكاوة في استقبالها للاخوة المهجرين وفتح الكنيسة لابناء الطائفة لاقامة القداديس الالهية والمراسيم الكنسية.
وبعدها زار قداسته كنيسة سلطانة السلام والتي تقع ضمن الارض المشيدة عليها مطرانية الكنيسة، وبعدها تم توديع قداسته بالحفاوة التي تم استقباله بها.
 


37
السيد المدير العام للدراسة السريانية يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا
زار السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية مع الوفد المرافق له، قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العراق والعالم في مقر اقامته ببغداد يوم الاربعاء الموافق التاسع من شهر اذار 2016.
وقد تطرق السيد المدير العام الى انجازات ونشاطات المديرية في تعليم اللغة السريانية والتربية المسيحية في مدارس بغداد المشمولة ضمن تربية بغداد الرصافة الثانية، كما واشار في حديثه عن مشروع محو الامية باللغة السريانية وفتح المراكز في بغداد وكركوك والبصرة وكذلك في محافظات الاقليم: اربيل ودهوك، كما وتحدث حول المجهود الكبير الذي قامت به المديرية وملاكاتها في تحدي الصعاب وانجاز تأليف المناهج الجديدة للغة السريانية للمرحلة الابتدائية للصف الاول والثاني والتي هي جاهزة للطبع.
من جانبه اشاد قداسة البطريرك بإنجازات المديرية مؤكدا اهمية اللغة السريانية كونها الهوية التي يتميز بها ابناء امتنا، اضافة الى اهمية تعاون كنيسة المشرق الاشورية مع المديرية العامة للدراسة السريانية لتقديم الافضل في مجال اللغة والتعليم المسيحي لأبناء شعبنا.
 
اعلام بطريركية
كنيسة المشرق الاشورية في العراق والعالم


38
قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث يستقبل المدير التنفيذي لمنظمة التضامن المسيحي الدولي
استقبل قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العالم يوم الجمعة 26 من شهر شباط الجاري في مقر اقامته في اربيل المدير التنفيذي لمنظمة التضامن المسيحي الدولي الدكتور جون ايبنار حيث رافقه كل من السيد وليم وردا رئيس تحالف الاقليات العراقية والسيدة باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الانسان. وكان ملف مسيحيي الشرق الاوسط وخصوصا العراق وسوريا من ابرز ما تناقش عليه الجانبان ودعا قداسته من خلال منظمة التضامن المسيحي الدولي دول العالم لتحمل مسؤولياتهم الانسانية تجاه المسيحيين ومعالجة الصعاب التي يواجهونا من اجل تثبيتهم في بلدهم. هذا وقد ودع قداسته الوفد الزائر بالحفاوة التي استقبلهم بها..
 
اعلام بطريركية كنيسة المشرق الاشورية في العراق والعالم.


39
قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث يستقبل وفد منظمة سانت ايجيديو

استقبل قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العالم يوم الجمعة 26 من شهر شباط الجاري في مقر اقامته في اربيل وفدا من منظمة سانت ايجيديو متمثلا بالبروفسور ليوناردو امبيرتي والبروفسور ليوناردو بالومبي هذا ورافق الوفد الاستاذ خالد جمال البير مدير عام شؤون المسيحيين في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في حكومة اقليم كردستان العراق. وقد بحث الجانبان ابرز المواضيع التي تخص شؤون المسيحيين في الشرق الاوسط وخصوصا في العراق وسوريا، حيث شدد قداسته على تعزيز ودعم موقف المسيحيين في الشرق الاوسط وايجاد السبل الكفيلة التي تذلل الصعاب التي يواجهونها وهم بعيدين من مناطق سكناهم لمدة طالت اكثر من سنة ونصف وتثبيت وجودهم في بلدهم. هذا وقد ودع قداسته الوفد بالحفاوة التي استقبلهم بها.
 
اعلام بطريركية كنيسة المشرق الاشورية في العراق والعالم.


صفحات: [1]