عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - Shamas Melad

صفحات: [1]
1
المنبر الحر / خادم وشهيد
« في: 18:53 15/02/2014  »
خادم وشهيد


  كثير ما نسمع بأسماء كستيفن، ستيفان، ستيف واسطيفان لكن وللأسف الشديد لو سألت معظم الذين يحملون هذه الاسماء تراهم يجهلون معناه او بالاحرى اول من حمل هذا الاسم من قبل .. من اين جاء هذا الاسم .. من هو هذا الشخص؟
تعالوا يا اصدقائي القراء نقرأ ونتأمل في سفر اعمال الرسل وبالتحديد الفصل (السادس، السابع والثامن).. سنراها تتكلم عن بطل من ابطال المسيحيين الاوائل.. انه بطل الشهادة لا بل يمكن ان نسميه دليل الشهداء في سبيل الرب يسوع له كل المجد.
كان ممتليء بالروح القدس كما يحدثنا عنه سفر اعمال الرسل  وقد صنع عجائب كثيرة، كما كان من بين الرجال السبعة الذين اختارهم الرسل لخدمة المسيحين الأوائل.
بعد ان مررنا بسرعة على نبذة مختصرة عن مار اسطفانوس، هلموا نرى لماذا سطع نجم هذا القديس منذ البداية؟.. لأنه وقف ببطولة لا توصف امام مجمع اليهود وشهد بالحق عن سيد الكون وسُلم ليُقتل رجماً بالحجارة لكنه لم يأبه لذلك!! .. فركع مصليا طالبا المغفرة لراجميه فأبصر حينها مجد ربه الجالس في ملكوته!!  .. انه ليس فقط بكر الشهداء فحسب بل هو زعيمهم!! لأنه لم يسبقه احد قط الى سفك دمه من اجل الرب يسوع له كل المجد كما لم يتشجع هو برؤية احد استشهد امامه من قبل .. انه الايمان الحديدي الذي لا يعرف صدأ التردد أو الخوف من اعلانه.. انه الوفاء الحقيقي والحب اليسوعي حتى النهاية (بذل النفس من اجل الرب والاخرين).
نعم احبائي انها قمة المحبة لا بل ذروتها،  فلقد تشبه القديس اسطفانوس بالرب يسوع حتى النهاية وطلب المغفرة لراجميه وهو في دقائق مليئة بآلامه الجسدية راسما في ذاكرته موت المسيح على الصليب كما اسلفت.
خادم وشهيد .. خدم حتى الشهادة، وشهد في خدمته .. لم تقتصر خدمته على الصلوات او الاسرار بل بشر بالحق والمحبة.
صلوات،بركات وشفاعة بكر الشهداء مار اسطفانوس تكون مع كل الشمامسة -الأحياء والراقدين- بمختلف رتبهم ،كل خدام الكنائس وكل من يقدم خدمة بأسم المسيح .. آمين
الشماس: ميلاد روبرت


2
تأمل في ميلاد المخلص

ميلاد روبرت

   نعيش هذه الايام فرحة ميلاد رب المجد وبدء عام ميلادي جديد، وفي عمق الفرحة والسعادة الغامرة في اللحظات الحاضرة احببت ان نتأمل في حدث ميلاد "مخلص البشرية".. وإن لم يكن من حقي ان اتكلم عنه او اصف اي مرحلة في حياته لأنه لا يمكن لأحد ضعيف مثلي–اعيش حالة النقص بسبب الخطيئة- أن يصف شخصا كاملا، فكيف وانا اصف رب الكمال!! .. لذا اطلب من الرب ان يمنحني القوة لأكتب هذا التأمل.
تعالوا معا نوجه افكارنا الى مدينة بيت لحم الصغيرة .. لأنها تشرفت واصبحت جميلة وعظيمة .. اصبحت اجمل من مدينة روما لا بل اجمل من بلاد الاغريق! .. كيف اصبحت؟ ولماذا صارت بهذا الجمال؟
تعالوا نكتشف ما سر هذا الجمال .. ما سر هذا التحول السريع وكيف تحولت من مدينة منسية الى مكان رائع يضاهي اجمل مدن العالم!.
السر هو طفل غير الكثير .. طفل ولد من عذراء قديسة وبتدخل من الروح القدس!.. انه البشارة التي غيرت،تغير وستغير هذا العالم.
ماذا نرى في بيت لحم؟ ماذا نرى؟ .. عذراء تلد من الروح القدس!؟ نعم.لأنه ابن العلي القدير، ملك يولد في اسطبل!؟ نعم بل ملك ملوك السماء والارض.. نجم ظهر في الشرق واستقطب ملوكا .. جوق ملائكة تزين السماء منشدة نشيد سلام للبشرية " المجد لله في الأعالي، وعلى الأرض السلام، والرجاء الصالح لبني البشر"(لو2: 14) كل هذه العظمة زينت بيت لحم!.
نعم احبتي..ان بيت لحم هي قلوبنا الصغيرة .. هي القلوب التي لم تعرف الا القليل من الايمان، وولادته في الاسطبل اشارة الى انه من الممكن ان يولد في قلوبنا بالرغم من تلوثها بقذارة الخطيئة ودنسها، إذا وافقنا ان يسكنها.. سيغيرها كما غير بيت لحم فيجعل منها قلوبا جميلة مملؤة بالايمان.
أما النجم الذي ظهر في الشرق فهو كلمة الله (الكتاب المقدس) وهو من سيوصلنا ويدلنا الى الطفل المعجزة  كما اوصل المجوس بالرغم من المسافات البعيدة وخطورة الطريق(صعوبات الحياة ومكائد ابليس).
ووسط اشغالنا واحمالنا (حياتنا اليومية) كما الرعاة، ستظهر لأفكارنا ملائكا وستنشد لنا نشيد السلام.. سلام المسيح هذا السلام الذي تعجز عقولنا عن ادراكه يكون معنا دائما .. آمين
احبتي القراء تعالوا نصلي معا هذه الصلاة: (( يا طفل المغارة الفائق القداسة..يا معجزة لم نر مثلها معجزة، غيرقلوبنا وامنحنا الطمأنينة وراحة النفس .. احفظنا نحن ابناءك بالحق دائما.. اجمعنا ووحدنا وابعث سلامك الالهي فينا لنكون شهود لميلادك الحي، الدائم والمتجدد)) ..آمين
 
اعياد ميلاد مجيدة وسنة جديدة .. سنة سلام، سنة محبة و سنة وحدة في جميع ارجاء المسكونة .. آمين
 


3
رسالة الى الرب والمخلص
ميلاد روبرت
ربي وسيدي .. سلامك الخلاصي في دواخلى اطلب
 من اين أبدأ رسالتي؟ واين انتهي؟ لا اعرف ماذا يُسمى فحواها؟!، شكوى؟! ام وصف حالة؟! هل هي صورة حقيقية ام نظرتي للواقع مخطئة؟! .. نعم سيدي بعد أن بحثت، فكرت ..بعد ان حرت وتأثرت، تهت وعدت، بعد ان احببت وكرهت ، بعد ان مت وعشت  .. احاول ان أشتكي .. ولا اعرف على من اشتكي؟! .. على الزمان ام الانسان؟ ..فالكل مذنب!.. اما سبب شكواي لك انت، لأنك الحق وانت من تستحق ان تكون وحدك قاضيا لأنك بلا عيب .. لديك الراحة وعليك الاتكال وعندك الرحمة وبك الإعتدال..  .
سيدي، ربي ومخلصي هل أبدأ بنفسي؟ أم اشكو ملتي، أشكو عذاب كنيستك أم حال امتي؟ .. فلا حال سعيد يحيط بنا، نفسي حزينة دائما حتى الموت، ملتي مشتتة الى الالاف من الاسماء والاصناف ... كنيستك انقسمت الى كنائس وشيّع فاقت الارقام والأعداد ..  أما امتي فهي لا تجد في ابنائها احد(مُخّلِص) مثلك.
علمتنا ان نٌميت الخطيئة ونحييك في داخلنا .. اما اليوم فأنت قد اصبحت منسيا وعلى وشك ان تموت فينا واصبحت الخطيئة مصدر الحياة والإدمان.. اليهود لم يريدوك ملكا ومخلصا وقادوك للصلب زورا وبهتانا .. اما نحن "حاملين اسمك" ننادي اليوم بصلبك – بأفعالنا - اكثر منهم.
شعبك اليوم هم نفس يهود الأمس فهم يرفضون كلامك -ولو كانوا يحملون اسمك- ويستخدمون كلامك كيفما شاؤا وكيفما طاب لهم .. .
اما المذنب والسبب فهو من يدعي الانتساب اليك - ذلك الشخص الذي حلق ذقنه ولم يحلق قلبه -.. فهو يعتلي المنابر ويعلم عكس تيارك والشعب البسيط ادمن أخطائه وقدسها.. يبدع في قراءة سيرتك وأفعاله بأسمك كارثية يحاول ان يدمر ميراثك يعمل على خراب كنيستك يحارب اخوته الاخرين ويبحث عن شتى انواع المكائد للايقاع بهم ويتهمهم بتهم باطلة.  
علمتنا المحبة ونبذ الخطيئة .. أما اليوم نحن لا نجد المحبة التي علمتها في قاموسنا، و اصبح عنوان قاموسنا "الخطيئة".. علمتنا ان نحب اعدائنا ونبارك كارهينا.. اما اليوم فأصبح ابائنا، إمهاتنا واخوتنا الذ اعدائنا .. لا حبيب ولا قريب لنا.
ستسألني مثلما سألت ابونا ابراهيم هل يوجد فينا بقية باقية تستحق الصفح والخلاص من العقاب فأجيبك اعلم إن هنالك بقية باقية لكنني اسمع دائما إن هناك اناسا كثيرة بأسمك يُقتَلون فهم فقط من يستحقون الحياة الجديدة معك لأنهم صبروا من اجلك حتى النهاية.
مشكلتنا الحالية هي إننا لا نملك ذلك الايمان الذي به اصبح الأعمى مبصرا والابرص طاهرا .. ذلك الايمان الذي أمنت به حتى الصليب ... لا نملك المحبة التي احببتنا بها، المحبة الحقة حتى الموت.
سيدي الحبيب ابحرنا بعيدا عن بحر حبك وايمانك وتهنا في وسط "بحيرة" ابليس المخيفة .. انت الحل ونحن بغبائنا نبحث عن حلول وهمية بعيدة عنك دائما.  
ستسألني سؤالك الدائم ماهو الحل معك ايها الانسان .. ٍسأجيبك بدون تفكير وبلا تردد حضورك ثانيا بيننا .. نحتاج ونتعطش لمجيئك الثاني لكي تقهر كل شر اغرق ارضنا وقلوبنا.  
سلامك .. نعمتك .. حبك الحق اطلب
المرسل
ابنك الضال
(احبتي القراء الكرام، المقالة هي مقالة افتراضية وترجمة لفكرة الكاتب ولا تعبر الا عن وجهة نظره الشخصية)



4
توزيع المعونات المادية من لجنة عائلة الراعي الصالح على ابناء رعية الكنيسة الشرقية القديمة
 
 
 ((طوبى للرحماء فإنهم سيرحمون)) متى (5:7)

بتوجيه من نيافة الحبر الجليل الأسقف مار ماري الكلي الطوبى اسقف ابرشية سيدني للكنيسة الشرقية القديمة قامت لجنة عائلة الراعي الصالح بتوزيع المعونات المالية على اخوتهم من ابناء رعية الكنيسة الشرقية القديمة في الأردن للفترة من 30 حزيران ولغاية 8 تموز 2012.
بناءا على ذلك يتوجه ابناء رعية الكنيسة الشرقية القديمة في الأردن بجزيل الشكر والأمتنان و الدعاء الى الرب القدير ليمد نيافته بالقوة ويحفظه ذخرا لكنيستنا كما عبروا عن امتنانهم ايضا للأخوة الأعضاء في لجنة عائلة الراعي الصالح ولكل المؤمنين المساهمين في تقديم هذه المعونات.
 


5

قداسة البطريرك مار أدي الثاني يستقبل الوفود المعزية في كاتدرائية مريم العذراء ببغداد
 
بطريركية الكنيسة الشرقية القديمة / مكتب الأعلام
 
الشماس ميلاد روبرت :
 
إستقبل قداسة البطريرك مار أديّ الثاني بطريرك الكنيسة الشقية القديمة في العراق والعالم يوم الجمعة 15-7-2011 الوفود والضيوف المعزين بوفاة شقيقه المرحوم (ايشو كيوركيس ميخائيل) والذي وافته المنية في كندا يوم الأحد بتاريخ 10-7-2011 كما تلقى قداسته مكالمات هاتفية وبرقيات لتقديم التعازي بهذا المصاب الجلل واهمها من اعضاء المجمع المقدس للكنيسة الشرقية القديمة اصحاب الغبطة والسيادة كل من المطران مار نرساي توما مطران ابرشية كركوك، المطران مار توما ارميا مطران ابرشية نينوى ودهوك والمطران مار يعقوب مطران ابرشية استراليا ونيوزلندا ومكالمات اخرى من قبل الكهنة الأفاضل والوجهاءمن مختلف انحاء العالم اهمها من مالك بول مالك يوسف، وسنذكر لكم اصحاب السيادة والنيافة بمختلف الصفات والعناوين الذين زاروا قداسته بهذا المصاب:
-         من الساعة (10صباحا-1ظهرا)
حضر القداس الذي اقامه قداسته على نية شقيقه كل من السيدان فريد وليم كليانا رئيس ديوان اوقاف المسيحيين والديانات الآخرى وآزاد هرمز نيسان المفتش العام في الديوان، القس يوسف راعي كنيسة مريم العذراء لكنيسة المشرق الآشورية ووفد من الحزب الوطني الآشوري/فرع بغداد، القس يوشيا لوي راعي كنيسة مار عوديشو لكنيسة المشرق الآشورية، صاحبا السيادة كل من المطران جان سليمان مطران ابرشية اللاتين في العراق والمطران عمانوئيل دباغيان مطران ابرشية بغداد للأرمن الكاثوليك.
-         من الساعة (6عصرا – 8مساءا)
صاحب السيادة المطران مار أفرام يوسف عبا مطران ابرشية بغداد وتوابعها للسريان الكاثوليك وحضرة الخور أسقف بيوس قاشا وعدد من الكهنة والرهبان، صاحب السيادة المطران آفاك اسادوريان أمين عام  مجلس رؤساء الطوائف ومطران ابرشية بغداد والبصرة للأرمن الأرثوذكس، سيادة المطران مار كيوركيس صليوا مطران ابرشية العراق والأردن وروسيا لكنيسة المشرق الآشورية، سيادة المطران شليمون وردوني المعاون البطريركي للكنيسة الكلدانية، القس يونان الفريد راعي كنيسة الروم الأرثوذكس في العراق، القس اوكن هرمز راعي كنيسة مار ماري لكنيسة المشرق الآشورية وعدد من الشمامسة، وفد رفيع المستوى من الحركة الديمقراطية الآشورية تمثل بالأستاذ يوناذم يوسف كنا رئيس قائمة الرافدين النيابية والعضو في البرلمان العراقي السكرتير العام للحركة ومعالي وزير البيئة السيد سركون لازار صليوا والسيد عماد يوخنا العضو في البرلمان العراقي عن قائمة الرافدين ووفدا من مجلس رؤساء شيوخ العشائر العراقية  يترأسها الشيخ علي الفارس حمد المهنا الدليمي أمين عام المجلس المركزي والشيخ اياد الآشوري الأمين العام المساعد.
-         كما تجدر الأشارة بأن قداسته قد استقبل غبطة البطريرك عمانوئيل الثالث دلي بطريرك بابل على الكلدان والوفد المرافق له يوم الأثنين المصادف 11-7-2011في مقره البطريرك ببغداد.   
 
 



6
قداسة البطريرك مار أدي الثاني يستقبل سعادة السفير البابوي بمقر إقامته ببغداد
 
بطريركية الكنيسة الشرقية القديمة / مكتب الأعلام
 
الشماس ميلاد روبرت :
 
إستقبل قداسة البطريرك مار أدي الثاني بطريرك الكنيسة الشرقية القديمة في العراق والعالم سعادة السفير البابوي جورج لينغوا وذلك في مقر إقامته ببغداد يوم الأربعاء الموافق 15-6-2011.
تطرق الجانبان خلال حديثهما الى المعوقات التي يتعرض لها أبناء شعبنا المسيحي في العراق وطرق إيجاد السبل لحل المشكلات التي تعصف بهم خلال الوقت الراهن.
 


7
قداسة البطريرك مار أدي الثاني يستقبل الوفود المهنئة بعيد القيامة المجيد
بطريركية الكنيسة الشرقية القديمة \ مكتب الإعلام

الشماس ميلاد روبرت:
استقبل قداسة البطريرك مار أدي الثاني رئيس الكنيسة الشرقية القديمة في العراق والعالم الوفود الكنسية، الرسمية والحزبية المهنئة بعيد القيامة المجيد وذلك في مقر كاتدرائية مريم العذراء ببغداد الأيام الأثنين، الثلاثاء، الأربعاء والخميس على التوالي وهم كل من :-
-سيادة المطران ساوريوس حاو راعي ابرشية بغداد والبصرة للسريان الأرثوذوكس.
-السيد ازاد المفتش العام في ديوان اوقاف المسيحيين والديانات الأخرى .
-القس يونان الفريد راعي ابرشية الروم الأرثوذوكس في العراق  .
-الأب منصور مخلصي الراهب .
-الأب مينا الأورشليمي راعي كنيسة الأقباط الأرثوذكس في العراق.
 


8


قداسة البطريرك مار أدي الثاني يزور سماحة السيد عمار الحكيم
 
بطريركية الكنيسة الشرقية القديمة / مكتب الأعلام
 
الشماس ميلاد روبرت :
 
 زار قداسة البطريرك مار أدي الثاني بطريرك الكنيسة الشرقية القديمة في العراق والعالم السيد عمار الحكيم رئيس المجلس الأعلى الإسلامي في العراق في مكتبه ببغداد يوم الثلاثاء بتاريخ 15\3\2011 على رأس وفد ضم عدد من رجال الدين والوجهاء.
وقد تباحث الجانبان الأوضاع الراهنة التي يمر بها العراق بشكل عام وأوضاع المسيحيين بصورة خاصة إذ اكد سماحته على انه متمسك بمقولة والده الراحل السيد عبد العزيز الحكيم بأن المسيحيين هم ((ورود العراق )).
أما قداسته فقد اشاد بمواقف سماحة السيد عمار الحكيم تجاه المسيحيين، مشددا على عمق اواصر المحبة والتلاحم التي يتسم بها العراقيين على اختلاف الوانهم.   
 


9
قداسة البطريرك مار أدي الثاني
يصل إلى بغداد قادما من جنيف
بطريركية الكنيسة الشرقية القديمة / مكتب الاعلام

الشماس ميلاد روبرت :
وصل إلى المقر ألبطريركي في بغداد قداسة أبينا البطريرك مار ادي الثاني ظهر الثلاثاء بتاريخ 22 – 2 – 2011 قادما من العاصمة السويسرية جنيف بعد ان شارك في اجتماعات قام بها مع رؤساء أكثر من 150 رئيس وممثل عن كنائس عالمية بدعوى من مجلس الكنائس العالمي للفترة من 10-2 ولغاية 23-2 -2011، إضافة الى اجتماعات مع اعضاء اللجنة المركزية لمجلس الكنائس العالمي وقد ضم الوفد الذي مثل الكنائس العراقية قداسة البطريرك إضافة الى عدد من رؤساء الطوائف المسيحية في العراق.
وقد تركزت مواضيع الاجتماعات على عمليات العنف الأخيرة التي شهدها العراق ضد المسيحيين، والمشاكل الأخرى التي يتعرضون لها وأبرزها مشكلة الهجرة.
كما التقى قداسته والوفد المشارك بالسيد محمد علي الحكيم ممثل العراق في الأمم المتحدة وذلك في مكتبه الخاص في جنيف، وقد تناول الطرفان اوضاع المسيحيين في العراق وضرورة الحفاظ على هذا المكون الأصيل.


10
قداسة البطريرك مار أدي الثاني وفدا من مجلس كنائس العالم في مقر إقامته ببغداد
  
بطريركية الكنيسة الشرقية القديمة / مكتب الأعلام
 
الشماس ميلاد روبرت :
  
إستقبل قداسة البطريرك مار أدي الثاني بطريرك الكنيسة الشرقية القديمة في العراق والعالم في مقره البطريركي ببغداد مساء يوم الأربعاء 8-12-2010 وفدا مصغرا من مجلس كنائس العالم وذلك بحضور سيادة المطران الدكتور آفاك أسادوريان الأمين العام لمجلس رؤوساء الطوائف في العراق وعددا من رؤوساء الطوائف المسيحية.  
وقد جرى خلال اللقاء بحث أوضاع ابناء شعبنا المسيحي في العراق وايجاد الحلول المناسبة لهم في ظل الظروف الأمنية الصعبة الراهنة.  



11
قداسة البطريرك مار أدي الثاني يستقبل النائب كنا في مقر إقامته ببغداد
 
بطريركية الكنيسة الشرقية القديمة / مكتب الأعلام

 
الشماس ميلاد روبرت :
 
إستقبل قداسة البطريرك مار أدي الثاني بطريرك الكنيسة الشرقية القديمة في العراق والعالم السيد يوناذم يوسف كنا النائب في البرلمان العراقي السكرتير العام للحركة الديمقراطية الآشورية وذلك يوم الأربعاء المصادف 13-10-2010 في مقر اقامته ببغداد، وكان في الأستقبال نيافة الأسقف مار زيا خوشابا اسقف بغداد للكنيسة الشرقية القديمة والمعاون البطريركي والقس ايزريا وردا.
وقد جرى خلال اللقاء بحث أوضاع ابناء شعبنا المسيحي في العراق . 
 
 
 

12
قداسة البطريرك مار أدي الثاني يستقبل رئيس ديوان والقف المسيحي والديانات الأخرى بمقر إقامته ببغداد
  
بطريركية الكنيسة الشرقية القديمة / مكتب الأعلام



  
الشماس ميلاد روبرت :
  
أستقبل قداسة البطريرك مار أدي الثاني بطريرك الكنيسة الشرقية القديمة في العراق والعالم الأستاذ عبدالله هرمز النوفلي رئيس ديوان الوقف المسيحي والديانات الأخرى وذلك بمقر اقامته في بغداد يوم الأربعاء 6-10-2010 بمناسبة عودة قداسته سالما الى ارض الوطن.
وقد تطرقا اثناء الحديث الى قضايا ابناء شعبنا ودورهم في المرحلة القادمة، والبحث في أتخاذ الخطوات التي يمكن ان تساهم ببناء مستقبل مشرق لهم بعيد عن الخوف في وطنهم الأم.  
  
 



13
قداسة البطريرك مار أدي الثاني يستقبل السيد كنا وراعي الكنيسة الإنكليكانية في العراق

بطريركية الكنيسة الشرقية القديمة / مكتب الأعلام

الشماس ميلاد روبرت :

  إستقبل قداسة البطريرك مار أدي الثاني رئيس الكنيسة الشرقية القديمة في العراق والعالم السيد يونادم يوسف كنا عضو مجلس النواب العراقي والسكرتير العام للحركة الديمقراطية الآشورية في مقر إقامته ببغداد يوم الجمعة المصادف  14/ 5 /2010، وقد جرى خلال اللقاء دراسة الأوضاع التي يمر بها البلد وخصوصا اوضاع أبناء شعبنا في الوقت الراهن وضرورة إيجاد السبل المناسبة لحل المسائل العالقة.
بعدها أستقبل قداسته القس أندرو وايت راعي الكنيسة الأنكليكانية في العراق والوفد المرافق له، وقد أعرب الأب وايت عن سعادته الغامرة للقاء قداسته مؤكدا على عمق العلاقة بين الكنائس الشرقية  والكنيسة الإنكليكانية في العراق.
  

 

14
قداسة البطريرك مار أدي الثاني يستقبل وفد المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري
  
بطريركية الكنيسة الشرقية القديمة / مكتب الأعلام

  
  
الشماس ميلاد روبرت داود :
  
  إستقبل قداسة البطريرك مار أدي الثاني بطريرك الكنيسة الشرقية القديمة في العراق والعالم في مقره البطريركي ببغداد يوم الجمعة بتاريخ 15/ 1/ 2010 وفدا من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري  يترأسه السيد فهمي يوسف رئيس المجلس يرافقهم كل من السادة عبدالله هرمز النوفلي رئيس ديوان أوقاف المسيحيين والديانات الأخرى ورعد عمانوئيل مدير الوقف المسيحي، وقد تناول الطرفان المرحلة الراهنة التي يمر بها أبناء شعبنا وإيجاد السبل الكفيلة لضمان حقوقهم، إضافة الى موضوع الهجرة وأسبابها وإمكانية إيجاد الحلول اللازمة والسليمة من أجل البقاء في البلد.
  
وقد ضم الوفد كل من السادة :
1-  ملك شمس الدين كوركيس  / نائب الرئيس
2-  جونسن سياوش  / مساعد الرئيس
3-  اسطيفو جميل / عضو الهيئة التنفيذية
4-  عادل فرج  / مكتب بغداد
5-  عزمي البير / مكتب بغداد

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية



صفحات: [1]