ankawa

الاخبار و الاحداث => أخبار شعبنا => الموضوع حرر بواسطة: kuchen في 23:07 06/04/2013

العنوان: المدى برس: مسلحون يقتلون معاونا طبيا مسيحيا امام منزله شرقي الموصل
أرسل بواسطة: kuchen في 23:07 06/04/2013
(http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/5902.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2)
   رجل دين مسيحي يحمل القرآن للتعبير عن التضامن الإسلامي المسيحي    

المدى برس/ نينوى

أفاد مصدر في مديرة الدفاع المدني في نينوى، اليوم السبت، بأن مسلحين مجهولين قتلوا معاونا طبيا مسيحيا امام منزله غربي الموصل (405 كلم شمال بغداد).

وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة توقفوا مساء اليوم عند منزل في حي الشفاء الواقع غربي الموصل يعود لمواطن مسيحي في العقد الخمسين من العمر وأطلقوا النار عليه من أسلحة كاتمة للصوت عندما كان جالسا امام المنزل ثم لاذوا بالفرار".

ولفت المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إلى أن "الحادث اسفر عن مقتل المواطن المسيحي على الفور"، مبينا أن "القتيل يعمل معاونا طبيا ولم تعرف الاسباب وراء اغتياله".

وتشهد محافظة نينوى ومركزها مدينة الموصل، تصعيدا أمنيا منذ مطلع العام الحالي اسفرت عن مقتل المئات في عمليات أغتيال يومية طالت مواطنين عاديين وعناصر وضباط في الشرطة وسيوخ عشائر ومرشحين للانتخابات.

وكان سعد طانيوس ممثل كوتا المسيحيين في مجلس محافظة نينوى كشف في حديث إلى (المدى برس) مطلع الشهر الجاري إلى أن من بقي في مدينة الموصل من المسيحيين بعد عمليات استهدافهم لا يتجاوز العشرة الاف شخص في حين يعيش في نينوى ما يقارب بـ(200) الف مسيحي.

وكان رئيس الكلدانية في العراق والعالم البطريرك لويس ساكو أبلغ بابل الفاتيكان الجديد فرانسيس الأول في 21 آذار المنصرم أن عدد من قتل من المسيحيين في العراق بلغ 950 شخصا، وتمت مهاجمة 57 كنيسة..


http://www.almadapress.com/ar/NewsDetails.aspx?NewsID=9602