عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - albert masho

صفحات: [1] 2 3 4
1
يحاولون تصدير الفشل في الداخل الى دول الجوار من اجل مزيد من الفوضى في المنطقة .

2
السوداني معين بعد موافقة ايران على ذلك فكيف له ان يرد على سياستها العدوانية تجاه العراق .

3
كان يجب ان يطلع الجانب التركي على العمليات التركية في شمال العراق وعلى الخسائر العراقية في الممتلكات ومن ترويع للناس المدنيين .

4
 قاسم الاعرجي ايراني بامتياز وبغير ذلك كان يجب ان يطلب من المسؤال الايراني الرد على المقر الرئيسي للموساد الاسرئيلي بدل قتل الابرياء في اربيل العراقية .

5
من المحزن الذي يجري في العراق من اعمال تخريب لكل شيء جميل وقتل كل انسان ناجح يفيد البلد , الى رحمة الله .

6
الشركة المصنعة تستفاد من اسقاطها لكي تنتج المزيد منها .

7
من دواعي سروري مشاهدة ابناء امتي وهم يحملون اعلى الدرجات العلمية لان بكم سوف تزدهر هذه الامة العظيمة فالف مبروك هذا الانجاز الكبير مع امنيات بمواصلة النجاح في الحياة العملية .

8
ميلاد مجيد وعام سعيد على جميع ابناء امتي وعلى العراق سلام وامان .

9
الى رحمة الله حيث يمسح الله كل دمعة من عيونكم والى جميع الاهالي الصبر والسلوان على هذه الفاجعة الكبير .

10
موضوع شيق اختي العزيزة , في هذا العالم الحزين يقل كل عام عدد الفرحين بينما يزدان عدد الجائعين والايتام والمرضى لذلك نحتاج ان نواصل الصلاة دون انقطاع من اجل عام جديد اكثر امان لكل البشرية ومن اجل شفاء تام لجميع المرضى وكل عام وانتم بخير وعراقنا اكثر امان واستقرار .

11
موضوع شيق حبيب قلبي استاذ يعقوب , من المحزن تصنيف منتخب العراق خارج كبار القارة خاصة وكرة القدم الان ليس فيها صغير وكبير , لذلك تجد المنتخب العماني يفوز على اليابان في اليابان في تصفيات كاس العالم 2022 والسعودية تتعادل مع اليمن وغيرها الكثير من النتائج التي تتحقق في عالم كرة القدم الان , الكلام عن كبار وصغار اسيا وجعل العراق من الصغار يحبط الكثير من معنويات اللاعب العراقي الذي سوف يواجه اليابان او غيرها من الدول المصنفة من كبار القارة , لذلك يجب الابتعاد عن هذه النغمة النشاز وابدالها بكل ما يشد من عزيمة اللاعب العراقي في المنافسات القارية واقرب دليل هو فوز العراق على فيتنام 1-0 في فيتنام بينما كان كثير من الاعلام الاصفر قد حول الفريق الفيتنامي الى برازيل اسيا قبل اللقاء بهم .

12
تقرير جميل , شكرا اخي الحبيب , الجميل في المهجر نفرح عند الالتقاء مع اي عراقي عربي كردي مسيحي لا يهم نفرح عندما نتكلم بلغة واحدة نتبادل الاخبار , بين المسيحيين القومية غير مهمة رغم تعنت البعض فعندي ليس فرق بين الجميع فانت الذي يصر على انك كلداني هل سوف تحرر بابل من اجل اقامة دولة للكلدان وانت الاشوري هل ستحرر نينوى من اجل اقامة دولتك , يجب التوقف عن النفاق ولنكن قلب واحد يدعوا للمحبة بين الجميع ابناء البيت الواحد لاننا غدا نقف اما عرش الله العظيم لنعطي الحساب عن كل ما فعلنا وقلنا , محبتي للجميع .

13
المجد لله في الاعالي وعلى الارض السلام وفي الناس المسرة , كلام جميل وتفسير اجمل لكلمات المزمور 19 , شكرا من القلب عزيزي .

14
أدب / رد: دقّاتْ المطرْ
« في: 07:38 22/11/2023  »
ان شاء الله اخي الحبيب يعود السلام من جديد .

15
أدب / رد: دم يراق على عجل
« في: 07:35 22/11/2023  »
كلمات جميلة رسمة لوحة صريحة للواقع العربي المرير , شكرا من القلب اخي الحبيب .

16
عاشت ايدك حبيب قلبي استاذ يعقوب على الموضوع الجميل مع امنيات بالتوفيق لفريق الجوية في قادم الجولات .

17
حبيب قلبي استاذ يعقوب , لم تكن نتائج الفرق العراقية جيدة عموما في البطولة العربية في الجزائر وبخاصة التهرب من المشاركة في كرة القدم , فريق السباحة يعاني منذ زمن بعيد ولا يجد المكان المناسب للتدريب , الرياضة في تراجع مستمر والتدخين والمخدرات في تزيد في بلد يسير بخطوات متسارعة الى المجهول , تقبل محبتي .

18
20 مليون ياكلون ويشربون وينامون ويتنقلون مجانا لمدة اسبوع ثم يطالبون العراق بثمن الغاز , محير الذي يحصل في العراق .

19
محزن هذا الذي يجري وهو ليس الاول ولن يكون الاخير لان الشيطان يحاول ان يفرق المؤمنين لذلك يحاول بكل الطرق وقد فعلها مع الراحل القديس مار يوسف خنانيشو ومع الراحل مار دنخا الرابع واليوم مع البطرك مار لويس ساكو لكن لن ينجح لان الذي معنا اقوة من الذي في العالم ( مل 4: 3وتدوسون الاشرار لانهم يكونون رمادا تحت بطون اقدامكم يوم افعل هذا قال رب الجنود ) .

20
حبيب قلبي استاذ نيسان , السياسة بحر كبير جدا حتى الذين يعملون فيه لسنوات لا يفهمون الذي سيحصل غدا , هو مثل القدر الذي يستمر في الغليان ونستمر في اضافة المواد له دون معرفة الطعم الى النهاية , اصدقاء اليوم يمكن ان يبيع بعضهم البعض غدا واعداء اليوم يمكن ان يكونوا اعز الاصدقاء غدا والغلبه في النهاية لمن يدفع اكثر , تقبل محبتي .

21
حبيب قلبي استاذ نيسان : السويد بلد قذر ونجس لانه سمح بهاذا العمل الشيطاني وعلى كل المسلمين الحقيقيين الخروج من هذا البلد والعودة الى بلدان النور والاسلام والرحمة والحق وممارسة الديمقراطية الحقيقية في العراق وسوريا وايران وافغانستان ,  موضوع المظاهرات ورفع الصور كان متفق عليه مع الرجل المريض ربما , تقبل محبتي .

22
الرب يسوع المسيح يبارك حياتك وبيتك حبيب قلبي استاذ حسام سامي , كنيسة المسيح الحقيقية يقول عنها السيد المسيح ان ابواب الجحيم لن تقوى عليها (مت 16: 18وانا اقول لك ايضا: انت بطرس وعلى هذه الصخرة ابني كنيستي وابواب الجحيم لن تقوى عليها ) , الخوف عزيزي هو على ضعيف الايمان (1 بط 1: 7لكي تكون تزكية ايمانكم، وهي اثمن من الذهب الفاني، مع انه يمتحن بالنار، توجد للمدح والكرامة والمجد عند استعلان يسوع المسيح، ) عزيزي مع وجود الله لا يستطيعون عمل شيء لذلك سوف ينهارون هم بينما الذي يحصل هو خطة الله للبشرية (رو 8: 28ونحن نعلم ان كل الاشياء تعمل معا للخير للذين يحبون الله، الذين هم مدعوون حسب قصده.) , تقبل محبتي .

23
حبيب قلبي استاذ جان , من الجميل ان يجتمع القوم من اجل شرب الشاي وتناول بعض الحلوى بعد صلاة العصر والاجمل ان يحصل اجتماع في الصباح يتبعه غداء عمل من الدولمة وغيرها الكثير فالمهم هو الطعام والناس نيام والتباحث في المصير حرام حرام , عزيزي حالك يشبه حال النبي ارميا الذي كان ينذر الشعب بالرجوع عن الطريق المعوج ويدعوهم لسلوك الطريق المستقيم بينما كان ردهم له هو الرمي في السجن وفي الجب , انت تتكلم مع ناس لا تسمع ففي الاجتماع الجميع يلبس واقية الاذن لكي لا يسمع الاخر لذلك ليس هناك تباحث عن المصير الذي غد مجهول رغم وجود الحلول , عزيزي انا اعيش في نفس العمارة منذ 16 سنة تقع على احد الشوارع الذي يوجد فيها مطبعة ومكتبة واذاعة اشورية طوال هذه السنين لم تزيد ولم تنقص بينما في نفس الشارع قام اليهود ببناء بناية كبيرة من طابقين تستخدم للصلاة والحفلات كذلك مدرسة صغيرة تحولة الى كبيرة بعد شراء العديد من المباني التي كانت بجانبها كذلك تحويل مبني احدا الجمعيات الصغيرة الى مبنى كبير بعد شراء العديد من المباني المجاورة كذلك بناء مبنى اخر يستخدم للعلاج الطبيعي علما ان في نفس الشارع تم شراء العديد من البيوت والمحال التجارية التي تحولت الى مدارس مع وجود العديد من المدارس في الاساس ربما ثلاث او اربعة وكلما انتهى مشروع يباشرون بمشروع جديد , عزيزي السيد المسيح يقول دع الموتى يدفنون الموتى لذلك اقول لك دع جماعة الصومال فالضرب في الميت حرام , تقبل محبتي .

24
محزن الذي يحصل في اوكرانيا حبيب قلبي استاذ نيسان ( مشتاقين ) والذي يدفع الثمن هم الفقراء في العالم اجمع , هي حرب بين الغني والفقير حيث ان الغني سوف يزداد غنى والفقير سوف يزداد فقر والجوع سوف يزيد والتعليم يقل والاخلاق في نزول والاستغلال في زيادة والرقص سوف يزيد والصلاة سوف تقل والعري في زيادة والحشمة الى الاندثار , حروب عبثية يحاول الشيطان استغلال غرور الانسان لكي يتخلص منهم حيث يقتل في امريكا في نهاية كل اسبوع اكثر من الذين يموتون في حرب اوكرانيا ونفس الحال في السودان وغيرها من دول العالم التي تسير بخطوات متسارعة الى الهاوية التي يعدها الشيطان للضباع والاسود , تقبل محبتي .

25
بركة الرب تكون معك اخي الحبيب استاذ يعكوب على هذا الموضوع الرائع والرحلة الجميلة في اسفار الكتاب المقدس والتي تبين العطية المجانية التي حصلنا عليها والتسمية الجميلة والتي هي وسام يزين امة المسيح وحملها هو مسئولية كبيرة .

26
الف مبروك اكتمال الاوراق مع امنيات بالتوفيق مع اسود الرافدين .

27
الف مبروك التكليف الجديد مع امنيات بالتوفيق في خدمة ابناء الامة الاشورية .

28
امنيات بالتوفيق لاسود الرافدين في الاستحقاق القادم .

29
الف مبروك التحصيل العلمي العالي مع امنيات بالتوفيق في الحياة العملية .

30
تعازي السماء الى الاهل والاقارب وشكرا على سنوات العطاء الطويلة في خدمة الرب يسوع المسيح .

31
الف مبروك مع امنيات بالتوفيق في المشوار القادم مع المنتخب العراقي .

32
الف مبروك مع امنيات بمواصلة النجاح في جميع الميادين .

33
عام سعيد لجميع ابناء امتي في كل مكان مع امنيات بمواصلة التعليم العالي للوصول بابناء الامة الى اعلى المراتب العلمية لتكون مفيدة للبشرية كما كانت في السابق .

34
امة عريقة وشعب جبار ينقل للعالم الماضي الكبير من خلال خدمة المجتمعات التي نعيش فيها , كل عام وامتي بألف خير .

35
المسيح قام بالحقيقة قام لكي يمنح لكل مؤمن الحياة الابدية والنصر على العالم الشرير الذي نعيش فيه .

36
كل عام وابناء امتي العريقة في كل مكان بألف خير مع امنيات بالتقدم والازدهار في جميع الميادين العلمية والتربوية لخدمة المجتمعات التي يتواجد فيها لنقل صورة الاجداد الى العالم .

37
قيامة مجيدة لابناء امتي المجيدة في كل مكان وكل عام وانتم بخير .

39
انجاز كبير الوصول الى هذا المركز الكبير , امنيات بالتوفيق في الحياة العملية من اجل خدمة ابناء امتنا .

40
تعازينا القلبية لعائلة اللاعب الكبير وكل الامة الاشورية لرحيل هذا الرمز الكبير .

41
( انجيل يوحنا 1 - 1 في البدء كان الكلمة، والكلمة كان عند الله، وكان الكلمة الله. 2 هذا كان في البدء عند الله. 3 كل شيء به كان، وبغيره لم يكن شيء مما كان. 4 فيه كانت الحياة، والحياة كانت نور الناس، 5 والنور يضيء في الظلمة، والظلمة لم تدركه.) كل عام وشعب المسيح في كل مكان بألف خير وصحة وسلام .

42
مبارك الاتي بأسم الرب (يوحنا1_ 2 هذا كان في البدء عند الله. 3 كل شيء به كان، وبغيره لم يكن شيء مما كان. 4 فيه كانت الحياة، والحياة كانت نور الناس، 5 والنور يضيء في الظلمة، والظلمة لم تدركه.) , (نش 5: 16حلقه حلاوة وكله مشتهيات.هذا حبيبي وهذا خليلي يا بنات اورشليم ) , (رومية 8-16 الروح نفسه ايضا يشهد لارواحنا اننا اولاد الله. 17 فان كنا اولادا فاننا ورثة ايضا، ورثة الله ووارثون مع المسيح. ان كنا نتالم معه لكي نتمجد ايضا معه.) , (رومية 8 - 38 فاني متيقن انه لا موت ولا حياة، ولا ملائكة ولا رؤساء ولا قوات، ولا امور حاضرة ولا مستقبلة، 39 ولا علو ولا عمق، ولا خليقة اخرى، تقدر ان تفصلنا عن محبة الله التي في المسيح يسوع ربنا.) , (رؤيا يوحنا 22 _ 20 يقول الشاهد بهذا:«نعم! انا اتي سريعا». امين. تعال ايها الرب يسوع. 21 نعمة ربنا يسوع المسيح مع جميعكم. امين.) , كل عام وشعب المسيح في كل مكان بألف خير , احبتي اختم بهذه الترنيمة للمرنم زياد شحادة (1- أجهل ما سوف يأتي في الغد أو بعده فالغد في علم ربي ليس خاف عنده

ليس همي ما يصير من أمور آتيات همي أن أرضي ربي في الحياة والممات

القرار- لست أدري ما يكون من حياتي في الغد

أعلم شيئًا يقينًا ربي ممسك يدي

2- أعلم الدرب منير أعلم ربي أمين فهو لي خير رفيق وهو لي خير معين

عن قريب سوف أمضي إلى موطن الخلود حيث لا الدمع يسيل لا ولا الموت يسود

3- أجهل المستقبلات أجهل ما سيكون إنما أعلم أن سيدي أب حنون

فهو يعني بالطيور وكذا بي يعتني دمه يكفيني سترا روحه يملأني ) , محبتي للجميع .

43
الف مبروك الشهادة العلمية الكبيرة مع امنيات بمواصلة البحث العلمي العالي والنجاح في الحياة العملية .

44
الف مبروك الانجاز الجميل بعد مجهود كبير على المستوى الفردي والجماعي , امنيات بالتوفيق في المشاركات القادمة . 

47
البلد الجميل لبنان سوف تبقى عنوان للجمال , اتمنى من العراقيين زيارة لبنان واقامة معسكرات الاندية والمنتخبات هناك من اجل دعم هذا البلد العربي الجميل .

48
المستفيد الوحيد من الاموال العراقية المسروقة هي المصارف الاوروبية والامريكية التي تهرب اليها الاموال من خلال ودائع او من خلال شراء العقارات والتي في المحصلة تدعم اقتصاديات هذه الدول .

49
الواقع الحالي مؤلم جدا وصعب جدا والقادم سيكون اصعب لذلك يجب التفكير من الان في المستقبل فوجود طفلين يعيشون ويدرسون بكرامة افضل من عشرة يفترشون الارصفة .

50
الف مبروك التتويج بلقب الدوري العراقي بالكرة الطائرة .

53
الف مبروك التكليف الجديد مع امنيات بالتوفيق في خدمة الجالية العراقية .

54
الف مبروك التكليف مع امنيات بالتوفيق في خدمة الشعب العراقي .

55
نتائج مميزة في بطولة غرب اسيا مع امنيات بالتوفيق في باقي المباريات .

56
الف مبروك للفائزين مع امنيات بالتوفيق في خدمة ابناء الشعب .

57
ترنيمة جميلة الرب يسوع المسيح يبارك عملك وخدمتك .

58
شكرا على المجهود الكبير والجميلى في اقامة هذا المهرجان المميز .

59
تعازي السماء الى العائلة والاهل والاقارب على المصاب الأليم .

60
الف مبروك النجاح مع امنيات بمواصلة المسيرة العلمية .

61
الف مبروك شهادة الماجستير مع امنيات بمواصلة النجاح .

62
الف مبروك النجاح بأمتياز مع امنيات بالتوفيق في الحياة العلمية .

63
تعازي السماء الى العائلة الكريمة والاهل والاقارب على المصاب الأليم .

64
انت وجودك مع وجود الحشد وعندما تقرر امريكا ان الحشد يطير سوف تطير معهم وامريكا كل شيء سهل لها فقط يبقى الموعد والذي يبدو انه قريب جدا .

65
قصف السفارة هو فقط لذر الرماد في العيون , امريكا منحت الحكم الى الشيعة لعلمها المسبق انهم سيقشلون في ادارة البلاد لكنهم سينجحون في تدمير البلاد وارجاع الامور الى الوراء .

66
الذي يحصل في العراق لا يتعدى كونه لعبت شطرنج بين امريكا وايران لن تنتهي سوى بنهاية الحلب الامريكي لكل نفط المنطقة العربية .

67
متى سيتم اعتقال نوري المالكي الذي خرب العراق ونهب اموال العراق وقتل ابناء العراق بكل الواسل الممكنة والتي اكبرها قتل الابرياء في قاعدة سبايكر وتسليم ثلث البلاد الى عصابة من قطاع الطرق وغيرها الكثير الكثير .

68
حبيب قلبي استاذ جان , نحن في الهروب الاولون وفي مساعدة الصديق ثقيلون , في التفرقة مطبلون وللوحدة كارهون , الى الرقص والغناء مسرعون والى الصلاة متكاسلون , الى صناديق التبرع غائبون والى مكائن القمار متواجدون , في المدارس من السياج هاربون وفي المقاهي تجدنا الاولون , تدعونا للعمل نحن معوقون لكن للخكة الكبالة حاملون , في كرة القدم كنا الاولون واليوم اصبحنا لكروشنا حاملون , تقبل محبتي .

69
حبيب قلبي استاذ جان , الامة الاشورية هي الامة الوحيدة التي لا تحترم شهدائها وتذكرهم في يوم واحد وهو يوم الشهيد الاشوري فقط , النكبات التي عانت منها امتنا كان يجب ان تدعو الجميع الى السير خلف هدف واحد وهو الحصول على الاعتراف بهذه المجازر وهذا لا يحصل بسهولة في هذا العالم الساقط اخلاقيا , نحن ننام طوال العام ونذكر هذه النكبات في يوم واحد فقط (فهل هذا يكفي)؟؟؟ 100 عام من المجازر المتواصلة لم تحرك مشاعر اللاهثين خلف الكراسي والمناصب بينما عضام الشهداء متناثرة في سميل وتحول الموقع الذي يجب ان يبنى فيه متحف الى مزبلة بينما اصحاب الكراسي يتجولون في قارات العالم يبحثون عن فقراء يقبلون الايادي , الفلم الوحيد الذي انتج للتذكير بشهداء الحكم البعثي لم يرى النور لاسباب مالية بينما تصرف الملايين على حفلات راس السنة الميلادي واكيتو وزواج وطلاق وعماد وغيرها من التفاهات التي نلهث ورائها في هذا العالم الساقط الفاني , سنبقى متأخرين ولن نصل الى اهدافنا اذا بقينا لا نكرم شهدائنا , تقبل محبتي .

70
الحكيم يجب ان يدعوا نفسه للانفتاح على الجميع لان الاستمرار في الكذب لا فائدة منه الان , فهوا لم يقدم للعراق شيء طوال 20 عام لذلك اذا اراد الاصلاح يجب ان يبدء من نفسه ثم يدعوا الاخرين .

71
المكون الاكبر الذي حكم البلاد طوال عقديم من الزمان كان يجب ان يقدم شيء للعراقيين بدل اللهو وراء المكاسب الشخصية بينما البلاد تسير في طريق الخراب والدمار , لذلك يجب فتح المجال الان للجميع من اجل العمل على بناء البلاد التي خربتها سنوات من الحروب الطاحنة بدون فائدة تذكر سوا قتل الانسان .

72
هذا المجلس لا يمثل العراقيين لان من فاز قد انسحب من المجلس لذلك المجلس الحالي لا يمثل الشعب وكل القرارات باطلة , عشرين عام والمجلس يصدر قرارات تخدم من في المجلس فقط بينما الشعب يعاني من توفير ابسط سبل الحياة , لذلك لا نريد مجلس فاسد يقود البلاد الى الهاوية .

73
يا رب الامن والامان لكل العراقيين وان ينعم العراقيين بسبل الحياة الكريمة .

74
يريدون حوار الى الابد بينما كان الاجدر ان ينتهي الحوار خلال اسابيع , الشهور العشرة السابقة تقول ان وقت الحوار انتهى وجاء وقت الحل والتغير , عشرين عام من الفساد تكفي ويجب اعادة اموال الشعب لكي يستفاد منها الفقراء ومن اجل بناء عراق جديد ينعم فيه المواطن بكل سبل العيش الكريم .

75
يجب ايقاف الفشل , نوري المالكي الذي فشل في 8 سنوات يتحدث عن الوطنية التي يجهل كل شيء عنها , لذلك لا يستحق الاستمرار وعلى المؤيدين له ان يتوقفوا عن ذلك لان استمرار الفشل يؤدي الى مزيد من الكوارث على الشعب العراقي .

76
التسجيل الصوتي المسرب هو القشة التي ابعدة المالكي عن المشهد السياسي لان عودته يعني مزيد من الدمار والخراب .

77
النفي لا يفيد في هذه الحالة بل تقدم الدليل على المتسبب في الهجوم هو الحل المناسب .

78
الدمار الذي احدثه المالكي في العراق من خلال السنوات الثمانية التي حكم فيها لم يكن كافي في تقديره لذلك يريد ان يعيد التجربة المريرة للقضاء على المتبقي في العراق لكن في هذه الفترة سيكون للشعب جواب اخر ولن يسمح باستكمال مهازل الحكم السابقة .

79
الى رحمة الله والخزي والعار لكل من يستبيح الدم العراقي .

80
على امريكا كشف الجاني لان اقمارها التي تحوم في كل مكان يمكنها تتبع الجاني .

81
الخوف هو الذي زرعه صدام في قلوب العراقيين لذلك حكم العراق لعقود دون معارضة تذكر , وهو نفس النهج الذي اتبع من الذي خلف صدام اي التخويف لذلك يبقى الشعب ينتضر التغيير من الخارج اي الذي غير صدام عليه ان يغير الذي موجود الان علما ان الموجودين الان يفيدون امريكا والغرب كثيرا لان كل الاموال التي تسرق تهرب وتحول الى عقارات واموال في بنوك الغرب .

83
الى رحة الله هذا القامة الفنية الكبيرة .

84
الى رحمة الله , خسارة كبيرة رحيل رجال العلم .

85
المشهد العراقي هو اقرب الى وصف سوق هرج سياسي لان الموجود ليس بسياسي بل لص مع سبق الاصرار والترصد وهمه الوحيد هو تطبيق القرار الذي يصدر من الخارج ولا يهم اذا كان في صالح الشعب ام لا المهم في الموضوع هو نصيبه من اموال العراق التي يستلمها ثمن لغدر الشعب المسكين المغلوب على امره .

87
عودة المالكي هي القشة التي سوف تفرق العراق والعراقيين الى الابد لأنه افضل من ينفذ الاجندة الخارجية من اجل تدمير ما تبقى من العراق الجديد .

88
العصائب تطالب الحكومة بعد ان اخفقت الصواريخ في اصابة اهدافها النفطية .

89
من يركب سفينة النفاق فلن يحصل على اي شهادة علمية بل سيحصل على لقب منافق وان يكون منافق سياسي فهذا هو الطامة الكبرى لان المنافق السياسي يذر الرماد في عيون الجمهور المتابع ومشكلة هذا الجمهور ان جله من الجهلة وصفة جاهل هي تطلق على من لم يتعلم كذلك تطلق على المتعصب الذي لا يسمع الحقيقة الا من طرف واحد , والسيد الصدر لم يتعلم طوال العشرين سنة التي هي عمر العراق الجديد الذي هو نموذج من عصر الغاب والذي كان الفوز من نصيب القوي الذي يدوس الضعيف على الدوام , السيد لم يتعلم طوال هذه السنين ان يكون قائد بل قبل ان يكون تابع يقتنع بالذي يتساقد من طاولة اللصوص من اموال حرام هي اموال الشعب العراقي يوزعها على بعض الشرذمة التي تنفذ الاوامر من قتل لكل الاصوات التي تدعوا الى تغيير العراق الى الافضل .

90
كان يمكن ان يكون للسيد السيستاني دور اكبر في الحياة العراقية من خلال تنظيف الساحة السياسية من الفاسدين وهو من السهل عليه فشخص مثله جيش الاف المطوعين في كتائب ساهمة في ايقاف تمدد داعش كان يمكن لهذه الكتائب دور ثاني من خلال ايقاف الفساد لكن تم استخدام فتوى الجهاد من قبل ناس فاسدة عملت على انشاء فرق اغتيال كل من يعارض الفاسدين وبذلك تواصلت عمليت سلب ثروات البلاد من خلال منظومة محكمة يديرها مجموعة كبيرة من الفاسدين تعمل بكل الوسائل على اخراج اموال النفط العراقي الى الخارج بينما الشعب يعاني من الفقر والمرض ونقص الخدمات .

91
موضوع جميل حبيب قلبي استاذ موفق السناطي وسرد اجمل لكل المطربين الذين في الموضوع وهي اصوات عملت على اطرابنا ومنحنا الصبر طوال العقود الاليمة الماضية , فليس هناك اكثر من يذكرنا بتاريخنا ولغتنا وتراثنا الجميل غير الذين ذكرتهم وغيرهم الكثير وبخاصة العنصر النسوي في الطرب القومي ومنهم جوليانا جندو ولندا جورج وشميران وصونيا اوشانا , كذلك من الرجال امثال الراحل جورج همي ومن الجيل الجديد امثال توني كابريل كذلك ملك الطرب القومي الاصيل اشور بيت سركيس الذي يواصل الابداع ويتربع على عرش الاغنية القومية طوال العقود الماضية وكذلك المبدع طوال 40 سنة الماضية  ايوان اغاسي وغيرهم الكثير , شكرا على السرد الجميل . 

92
لا يوجد عملية سياسية في العراق بعد 2003 , الموجود الفعلي هو تقسيم الثروات بين عصابات تسمى احزاب لم تقدم شيء للشعب غير الفشل والحزن والموت , الذي يقوم به الصدر بطلب من ايران هو المحافظة على المكون الشيعي من السقوط في الهاوية التي يسير اليها وان نجح من قبل فلن ينجح على الدوام لان عراق اليوم يختلف عن عراق قبل ثورة تشرين وان الحكومة التي ستشكل من قبل الاحزاب التي سقطت حكومتهم من قبل ثوار تشرين سيكون مصيرها الفشل والسقوط , وعلى السيد الصدر ان يحذر لانه مكشوف جدا والذي معه اليوم سينقلب عليه لانه يخدع الشعب بطريقة اللعب بين الفريقين .

93
حبيب قلبي استاذ متي , عندمل يقود بلد ما قبل عصابات هكذا يكون الحال والمؤسف ان هذه العصابات تسمى مجاهدين ووطنيين وغيرها من المسميات التي لا تمت الى الواقع بصلة ويحكمون البلد بقوة السلاح وليس قوة القانون , تقبل محبتي .

94
عاشت ايدك حبيب قلبي استاذ يعقوب ميخائيل على هذا السرد الجميل لتجمع الاحبة في بلاد المهجر للعودة للذكريات الجميلة عن وطن ولدنا وتربينا وتعلمنا فيه وخدمناه بكل محبة وتفاني لكن في النهاية اجبرنا على تركه , نعم اجبرنا على الرحيل لكن لن نجبر على نسيان كل تلك السنين الجميلة , تقبل محبتي .

96
الف مبروك التفوق العلمي وامنيات بالتوفيق في الحياة العملية .

97
الف مبروك التفوق العلمي والحصول على شهادة الماجستير مع امنيات بالتفوق في الحياة العملية .

99
ايران تحتاج الى المال لذلك تجدهم يتاجرون في كل شيء ومن بينها المخدرات من اجل الوصول الى الاموال العراقية والخليجية والاوروبية .

100
الساسة عبارة عن عصابات تدار من خارج العراق وهي لا تمثل الشعب , والجيش مستهدف من قبل عصابات داعش او من قبل بعض الجهات المسلحة العميلة للجارة الصفراء من اجل ابقاء الجيش خارج اللعبة السياسية , والشعب منهك يبحث عن لقمة العيش , لذلك الوضع الان جاهز لتمرير كل المخططات ومن بينها التقسيم .

102
كل عام وشعب المسيح في كل مكان بألف خير وصحة وسلام .

103
الى رحمة الله , خسارة كبيرة جدا .

104
اربعة مسلحين يعيثون في الارض فساد ويقتلون الابرياء بينما الحكومة العراقية تعاملهم احسن معاملة في السجون العراقية .

105
يجب طرد هذه المجاميع الارهابية من العراق لوقف هذه العدوان التركي المستمر والذي يدمر الارض والانسان .

106
تعازينا القلبية للاسرة التعليمية على هذه الخسارة الكبيرة .

107
داعش المسرحية الدموية الامريكية والتي تسيطر بها على العالم من خلال تخويف الدول من خطر قادم بينما الحقيقة انهم يربون الارهاب في سجون تنتشر في سوريا والعراق ليتم اطلاقهم عند الحاجة لتمرير سيناريو دموي جديد .

108
نهاية الاكراد ستكون في الجبال كما كانت البداية لانهم مكروهين من الجميع يستغلهم العرب كما يريدون ونبذتهم امريكا بعد الاستفتاء ولم يبقى لهم غير اسرائيل التي هي في الاساس تعيش على كف عفريت .

109
في الحقيقة هو الحاكم الفعلي للعراق وهمه الوحيد هو تدمير العراق من خلال العملاء الموجودين في السلطة وهم لا يمثلون الشيعة من قريب او بعيد والدليل هو البؤس والشقاء الذي يلف المحافظات الشيعية رغم مرور عشرين عام من تسلط العصابات التي تدعي انها شيعية .

110
في المحصلة امريكا والغرب لا يريد حكومات وطنية تقول له ( لا ) بل يريد عصابات مرتزقة تتقاتل فيما بينها لكي يتواصل حكم العالم من قبلهم بأكثر سهولة .

111
يجب على الشعب اتخاذ القرار وطرد الفاسدين والعملاء مهما كانت التضحيات وبغير ذلك يبقى الوضع كما هو من تردي الاوضاع على جميع الاصعدة .

112
لا فائدة من انتخابات جديدة تعيد نفس الاسماء الموجودة في المشهد طوال عشرين عام .

113
الموجود في الساحة لا يمكن ان نطلق عليهم لقب سياسين وممثلي الشعب بل الاصح اقطاعيين وعصابات تم انتخابهم على اساس المذهب فقط بدون الرجوع الى الانتماء الى العراق لان اغلبهم ينتمي بالولاء الى دول الجوار .   

114
صار المطلوب رقم واحد وعملية قتله ستكون مسئلة وقت فقط .

115
دخول نوري المالكي على الخط يعني بقاء الفساد ونهب المال العام وانتشار الجريمة والاختيالات والمخدرات وفقدان الخدمات الاساسية وانتشار الفقر والبطالة .

116
الف مبروك التخرج مع امنيات بالتوفيق في الحياة العملية ومواصلة التحصيل العلمي العالي .

117
تعازي السماء الى عائلة الفقيد على هذا المصاب الاليم .

118
بينما تقوم الطائرات الاسرئيلية بصيد الايرانين في سوريا ترد ذيون ايران بمهاجمة الدول العربية بدل الرد على اسرائيل لعلمهم ان ذلك مستحيل .

119
الرئيس الامريكي هو رئيس الفساد في العالم فبينما يتبجح بقتل القريشي يبقي على الالاف من اعوان القريشي في سجون العراق وسوريا من اجل استخدامهم في مهمة جديدة لتدمير المنطقة العربية في المستقبل القريب .

120
المسئول الاول الذي يجب محاسبته هو نوري المالكي على خراب ثلث العراق بعد تسليمه الى عصابات داعش والتي كشفت كمية الفساد التي يعيش فيها نظام الحكم في العراق عندما انهار الجيش العراقي صاحب السلاح الثقيل والطائرات الحربية امام بعض من عصابات داعش ذات السلاح الخفيف .

121
امنيات بالصحة والسلامة لجميع العراقيين .

122
لا تنطبق الشروط على بعض الفاسدين بينما تنطبق على بعضهم الاخر .

123
سفارة في بغداد لم ينجح قصفهم لها لسنوات طويلة فهل تنجح هذه الخطط الجهنمية ؟؟؟

124
الرحمة والخلود لشهداء الوطن الذين يقدمون انفسهم دفاع عن العراق العظيم .

125
يجب تنفيذ احكام الاعدام على القيادة المهمة في هذه المجموعات الارهابية من اجل منع عودتها الى المشهد من جديد .

126
الفاشلون والخاسرون يريدون اعادة مسلسل الارهاب لكن يجب على العراقيين التوحد للتصدي لهذا المخطط الاجرامي .

127
لن يطول حكم الخونة لان الشعب قال كلمته وسوف يعزلكم عما عزل الذي قبلكم .

128
لن تحكم العراق هذه الشرذمة من جديد لان الشعب قال كلمته .

129
تاريخ العراق جميل جدا لكن الحاضر اسود بسواد وجوه الذين في الحكم من ذيول تابعين لامريكا وايران .

130
يجب محاكمة المالكي على جريمة سبايكر والاعداد الكبيرة من الشهداء بسبب تقصير الحكومة الفاشلة التي كان يتزعمها والتي سلمت ثلث البلاد لشراذم داعش .

131
كل عام وشعب المسيح في كل مكان بألف خير وصحة وسلام وشعب العراق العظيم ينعم بالامن والامان .

132
وماذا عن القوات الايرانية التي تستبيح العراق هل هناك مذكرات وعقود لتواجدها ؟

133
لماذا كان اجراء الانتخابات اذا هم لا يقبلون بالنتائج , 18 سنة من الفساد الاداري والمالي وارجاع العراق قرون الى الوراء ارضاء لسيد البيت الابيض الذي نصبهم على حكم العراق , لقد قالها الشعب انه لا يريدهم واذا كان رجوعهم الى الحكم تحت تهديد السلاح فمصيرهم معروف وهو الازالة والى الابد لن الليل لا بد ان ينجلي والعراق الذي قهر كل طغات التاريخ سوف يقهرهم والى الابد , عاش العراق حر كريم .

135
كل عام وجميع اطياف الشعب العراقي بألف خير وصحة وسلام وكل عام وانتم بخير .

136
ولد المسيح هليلويا , في هذا الزمن الصعب يبذل الانسان كل ما يملك من اجل الحصول على المحبة بينما محبة الله موجودة على الدوام ومن دون مقابل وهي ليست محبة عادية لان محبة الله كان تستوجب تقديم طفل المغارة ليموت على صليب الجلجثة اي ان الرب يسوع المسيح دفع ثمن هذه المحبة لكي يقربنا من الله الاب لكي ننعم اليوم بسلام مع الله , كل عام وانتم بخير . 

137
ولد المسيح هليلويا , ولادة المخلص الرب يسوع المسيح هي ولادة الامل والحياة الجديدة فطفل المغارة بعد ان صلب على جبل الجلجثة ووضع في القبر لثلاث ايام قام منتصر في اليوم الثالث وهو اليوم يجلس الى يمين الله الاب وهو يسمع صلاة كل من يذهب اليه وكذلك يشفع في المؤمنين , ربي والهي بارك بلادي وابعد عنها كل مرض وموت في اسم المسيح امين , كل عام وانتم بخير .

138
ولد المسيح هليلويا , هي مناسبة للتأمل في محبة الله لكل العالم والتي كان نتيجتها موت طفل المغارة على صليب الجلجثة من اجل خلاص الجنس البشري من الخطية والموت واعطاء الحياة الابدية لكل من يؤمن به , بل ان من قبلوه اعطاهم سلطان ان يكونوا اولاد الله حسب انجيل يوحنا الاصحاح الاول , كل عام وشعب المسيح في كل مكان بألف خير وصحة وسلام .

140
ولد المسيح ( هليلويا ) من الجميل ان يمد الله يده لكي يعمل الصلح مع بني البشر من خلال الرب يسوع المسيح ( 2 كو 5: 19 اي ان الله كان في المسيح مصالحا العالم لنفسه غير حاسب لهم خطاياهم وواضعا فينا كلمة المصالحة.) , الاجمل ان نستقبل هذه اليد الممدودة من اجلنا ونقبل الصلح من خلال قبول الرب يسوع المسيح مخلص وسيد على الحياة والعيش حسب انجيل المسيح في هذا العالم الذي مصيره الفناء , فكل المباهج والجمال الذي في العالم هو باطل ولن يدوم شيء منه ( 2 بط 3: 10 ولكن سياتي كلص في الليل، يوم الرب، الذي فيه تزول السماوات بضجيج، وتنحل العناصر محترقة، وتحترق الارض والمصنوعات التي فيها.) , بينما نحن ننتظر مخلصنا الرب يسوع من السماء (  مت 24: 31 فيرسل ملائكته ببوق عظيم الصوت فيجمعون مختاريه من الاربع الرياح من اقصاء السماوات الى اقصائها.) (رؤ 22: 17 والروح والعروس يقولان:«تعال!». ومن يسمع فليقل:«تعال!». ومن يعطش فليات. ومن يرد فلياخذ ماء حياة مجانا.)ميلاد مجيد وكل عام وانتم بخير .

141
العمل الذي قام به المدرب الجديد من تغيير بعض اللاعبين مرشح للنجاح وبنسبة كبيرة اذا اضيف لهم بعض المميزين من محترفي الخارج , امنيات بالتوفيق لمنتخب العراق مع الشكر للموضوع المميز .

142
امنيات بالصحة والسلامة للوزيرة العراقية .

143
على السفارة الامريكية التوقف عن ازعاج الناس في بغداد الحبيبة .

144
يجب محاكمة نوري المالكي بسبب جريمة معسكر سبايكر والعدد الكبير من الشهداء بسبب اهمال الحكومة التي كان يتزعمها وكذلك استباحة الاراضي العراقية من قبل عصابات داعش الاجرامية .

145
الكثير من العراقيين الذين يعيشون في الخارج من حاملي الجواز الاجنبي يزورون فلسطين كل عام من اجل الحج وزيارة الاماكن المقدسة وهذه الزيارة هي امنية لكل الناس في زيارة الاماكن المقدسة في مدينة القدس او باقي المدن الفلسطينية وانا كذلك اتمنى زيارة هذه الاماكن المقدسة في المستقبل كذلك اتمنى من حكومة العراق وباقي الدول العربية فتح السفر الى فلسطين من اجل زيارة الاماكن المقدسة لان تنشيط السياحة الى فلسطين سوف تؤدي الى الفائدة المادية للشعب الفلسطيني الشقيق , اما منع السفر فيساهم في خنق الاقتصاد الفلسطيني .

146
امنيات بالصحة والسلامة لجميع العراقيين في كل مكان .

147
يا رب برد وسلام على العراقيين .

148
قراءة جميلة اخي الحبيب يعقوب مع امنيات بالتوفيق لمنتخب العراق في المباريات القادمة .

149
حبيب قلبي استاذ نيسان , اذا تسمح لي ان افسر لحبيب قلبي استاذ نزار ملاخا المحترم , في البداية شكرا اخي الحبيب على التنبيه الجميل , نعم اخي العزيز في سفر الملوك الثاني اصحاح خمسة يذكر نعمان فقط بينما عندما نذهب الى انجيل لوقا الاصحاح اربعة العدد 27 يقول السيد المسيح ( لو 4: 27وبرص كثيرون كانوا في اسرائيل في زمان اليشع النبي ولم يطهر واحد منهم الا نعمان السرياني».) , من هنا نعلم ان المذكور في سفر الملوك هو نعمان السرياني وهو حسب علمي نفس تفسير حبيب قلبي استاذ نيسان , وهذا الكلام لك عزيزي نيسان ( الاتكال على الرب ليس بالجلوس وانتظار الرب يعمل كل شيء بل الخطوة الاولى في الاتكال هي ان اقوم انا بالعمل والامثلة كثيرة في الكتاب المقدس حيث كان جيش اسرائيل القليل يبيد جيوش الاعداء الكبير والكثيرة جدا لان يد الرب كانت معهم وكان نفس الجيش يخسر عندما يفارقهم الرب , لذلك اذا نريد ان نكون يجب ان نرجع الى الرب وهذا صعب على الجماعة لان يجب التنازل عن الكراسي وهذا من المستحيل ) محبتي للجميع .

150
وعندما يمرض الحكيم سوف يركض الى امريكا من اجل الشفاء .

151
دليل على فشل المهمة وان التواجد لم يحقق اي من اهدافه .

152
يا رب برد وسلام على العراقيين .

153
كل عام وشعب العراق بألف خير وصحة وسلام .

154
حبيب قلبي استاذ نيسان , هناك حادثة مهمة في سفر الملوك الثاني الاصحاح الخامس في العهد القديم , تقول الحادثة ان رئيس جيش كبير لملك ارام وهو نعمان السرياني يعاني من داء البرص ذهب الى النبي اليشع في اسرائيل بعد ان علم من طفلة اسرئيلية اسيرة كانت تخدم لدى زوجة نعمان لكي يشفيه من داء البرص الذي كان يعاني منه , وذهب محمل بالهدايا والذهب والفضة ورسائل توصية الى ملك اسرائيل والتي كان يعتقد انها كافية لكي يحصل على الشفاء , لكن بعد ان وصل الى بيت النبي اليشع بعد ان مر قبله بقصر ملك اسرائيل , ارسل اليه النبي يقول اذهب واغتسل في نهر الاردن سبع مرات فيرجع اليك لحمك وتطهر , هنا غضب القائد نعمان لان النبي لم يخرج ويضع يده على المرض ويصلي الى الله لكي يشفي بل قال له فقط ان يذهب ويغسل في نهر الاردن ولم يقبل ان ينفذ الوصفة لكن قبل التنفيذ بعد ان الح عليه بعض الجنود من اجل طاعة النبي , وشفي بعد ان اغتسل في النهر , الفائدة من هذه القصة هي ان رئيس الجيش عندما اغتسل في النهر يجب ان يخلع الثياب والرتب وانواط الشجاعة التي ربما كان يلبس قبل الدخول الى ماء النهر وهنا دليل على الاتضاع والتخلي عن الكبرياء والتعالي , في مزمور 127 يقول الملك سليمان في العدد الاول (ان لم يبن الرب البيت فباطلا يتعب البناؤون.ان لم يحفظ الرب المدينة فباطلا يسهر الحارس.) هنا ينبه الملك الناس انه يجب الاتكال على الرب في كل امور الحياة وعدم الاتكال على اي شيء اخر لان كل ما نملك في ماضي هو سوف يبقى في الماضي وكل ما نملك في الحاضر هو فقط الذي نستطيع الاستخدام , تقبل محبتي . 

155
من اجل مزيد من السرقة والفساد وتدمير العراق وقتل الشباب .

156
يا رب برد وسلام على العراقيين .

157
خطوة مهمة من اجل المنافسة في مجال النقل الجوي .

160
لقد شاركت في اول انتخابات بعد سقوط الصنم ولكن بعد ان تكشف المستور توقفت عن ذلك لان مشاركتي تعني اني اعطيهم الصلاحية لسرقة وقتل شعب العراق , وان كل من يشارك يعني انه مشارك في الجريمة وهي استباحة العراق وتدمير التاريخ والحاضر والمستقبل , لذلك ومن اجل دماء ثوار تشرين الابطل يجب عدم المشاركة في جريمة العصر ( الانتخابات العراقي ) لان التصويت يعني المزيد من المعانات , محبتي للجميع .

161
المنبر الحر / رد: يا صغيره …….!!
« في: 22:49 28/09/2021  »
اسعدني هذا التجمع الشبابي والكلمات الجميلة النابعة من القلوب الصافية كصفاء ينابيع المياه , مهما كتبنا عن المحبة فسيكون قليل ونحن من تحمل الحر والبرد والتنقل في بعض الاحيان من اجل مشاهدة الصغيرة التي لا تعرف الحب , فكم من شارع ذرعنا وكم من ناصية ملت من وقوفنا عليها وكم من تراتيل كنسية تعلمنا بسبب الصغيرة , كانت ايام جميلة رغم الواقع المرير الذي كنا فيه , واليوم اقلامكم تفرحنا رغم العالم المريض الذي نعيش فيه , شكرا لكم احبتي وارجو التواصل في هذه المواضيع لان فيها من الفرح الكثير .

162
الفاسدون يريدون البقاء في السلطة بالقوة.

163
سبع سنوات قليلة يجب ان تكون اكثر مع التطبيق كذلك على نوري المالكي ومحافظ الانبار وتكريت .

164
عدم الالتزام بقوانين التباعد يؤدي الى زيادة الاصابات وفقدان الكثير من الاحبة .

165
الخاسر الوحيد في هذه الحروب هي ابناء العراق وافغانستان .

166
يخرج الامريكي ليحل التركي بدل عنه والايراني يسيطر على البقية .

168
انهم جاهزون يمكن توظيفهم مباشرة في قوات الاسايش .

169
يجب البحث ان الاوكار التي يختفون فيها بعد الهجوم وتدميرها لمنع الهجمات الجديدة .

170
يا رب الصحة والسلامة لجميع ابناء بلدي في كل مكان .

171
حبيب قلبي استاذ نيسان , حرب افغانستان ادخلت اموال كثيرة في جيوب صانعي القرار في امريكا ودول التحالف وهو نفس الشيء الذي حصل في العراق اي ان صانعي القرار جيوبهم عمرانه الى نهاية العالم , اما سمعت البلد والخسائر البشرية والمادية فيتحملها دافع الضرائب فقط , قطر هذه الدولة الصغيرة هي قاعدة امريكا المتقدمة في المنطقة ومن هناك يتم تحريك قطع الشطرنج , الديمقراطية عزيزي غير موجودة في امريكا فلا يمكن ان تقول الحقيقة في العمل عن مزدوج الجنس او عن الاسود لان سوف يشتكي عليك وتفصل من العمل كذلك عليك العمل كعبد او سوف تفقد العمل اي لا يوجد كلاوات مثل العراق , والديمقراطية الجديد الان هي ان لم تأخذ لقاح الكورونا سوف تفصل من العمل وهذا مطبق في كثير من الاعمال خاصة في المدارس والمستشفيات ودوائر الدولة , فكيف لفاقد الديمقراطية ان يوجدها في بلاد اخرى , تقبل محبتي .

172
امنيات ومطالب جميلة ومهمة استاذي الجليل يوخنا اوديشو , في البداية مبروك الاختيار للبطرك الجديد اسقف كليفورنيا مع صلاتي ان يمنحه الرب يسوع المسيح القوة والحكمة لقيادة هذه الكنيسة العظيمة وهذا الشعب العظيم المنتشر في جميع بقاع العالم , مطالبك كثيرة اخي المبارك وانا اعلم انها مطالب الامة قاطبة ففي الوحدة قوة الشخصية وقوة المطالب وسهولة التمثيل في جميع المحافل الدولية من خلال توحد الاصوات الى صوت واحد , الشعب موحد اخي العزيز لكن من يفرقنا هي الكنيسة مع شديد الاسف فعديد التسميات يدعو الى التفرق بينما الهدف الاساسي من الكنيسة هو الجمع لان جسد السيد المسيح واحد كذلك للكنيسة رأس واحد وهو السيد المسيح بينما الاعضاء كثيرة لكن الاعتراف بهذه الحقيقة صعب جدا , الطقوس عزيزي هي موحدة في الاصل فنحن نسمع نفس الصلاة في الكنائس باختلاف المسميات اما الترتيل فهناك الكثير من التراتيل الانكليزية تحول الى الاشورية مع نفس اللحن وهي جميلة جدا وموجود منها الكثير في اليوتيوب اي يمكن تحويل القديم الى جديد مع الابقاء على نفس اللحن على ان يقوم بذلك ناس اختصاص في هذا الموضوع , في موضوع اللاهوت نحن متأخرين كثير ولا نطبق الوارد في الكتاب المقدس بسبب زعل هذا وذاك خاصة في موضوع الطلاق والحرام والحلال والكثير غيرها , تقبل محبتي

173
مبادرة جميلة اتمنى ان تتم في وقت قريب .

174
دعوة الاسد كانت ستعني اعطاء المزيد من الشرعية له للبقاء في الحكم وهذه لم تكن الغاية من قمة بغداد والتي كانت الغاية منها اعطاء الشرعية للانتخابات القادمة والتي سوف يفرز عنها فوز نفس الاسماء لكن ربما باقنعة جديدة .

175
حبيب قلبي استاذ نيسان :
كلام جميل وفي الصميم لكن المشكلة عزيزي انت تكلم ميت ( يقول السيد المسيح في انجيل متى 8- 22 دع الموتى يدفنون موتاهم ) عزيزي كيف لموتى ان تدفن موتى اذا لم يكن السيد المسيح يقصد الاحياء الذين هم احياء بالاسم فقط بينما في الحقيقة هم موتى ينتضرون ان ننشد لهم ( البش بشلاما ) , عزيزي كان لي حوار مع احد الاقارب وقلت له هل تقراء الانجيل وكان الجواب هو لا وعند السؤال لماذا لا وانت لا تعمل ولديك فراغ اليوم كله قال ان القسيس يقرء له في يوم الاحد ويفسر له , ثم كان السؤال الثالث الذي اغضب القريب وهو ( وهل القسيس يقرء ويفسر صحيح وكيف لك ان تتأكد من كلامه ) هنا غضب الطرف الثاني وجعل من القسيس شخص نازل من السماء لا يغلط , بينما الكثير من القساوسة ومدرسي الكتاب المقدس يغلطون من الذين اشاهدهم في التلفاز او اسمعهم في الكنائس , لذلك لا يمكن ان تتئكد من قسيس ان لم يكن الكتاب المقدس معك , عزيزي اكثر المثقفين هربت من الكنائس ولم يبقى فيها سوى الذي يقبل الايادي بدون التأكد اذا كانت مغسولة ام لا , لذلك جاء كورونا ليبطل هذا العادة الغبية ويبعد الناس عن بعضها لكي يقل النفاق ويعطينا مجال اكثر للعودة الى الله فمن استفاد من هذه الفرصة فمبروك عليه ومن يريد الذهاب الى بابل فمبروك عليه التمن والقيمة , تقبل محبتي .

176
من دواعي الفخر والسرور الكتابة في هذا الموضوع الجميل حيث الشاعر والكاتب المبدع جان يلدا خوشابا والكاتب المبدع حنا شمعون الذي يشوقنا دائما الى محاولة البحث عن الكتاب او الفلم او السيدي عندما توصل مضمون المنتج الى القراء فليس هناك اجمل من الاخ حنا في السرد المشوق فلو كان لديك عزيزي محاولات في القصة فستكون ناجحة 100 % فكل مواضيعك جميلة وكل الذي تنشر يشوق القراء الى البحث عن الذي تشير اليه , قبل اشهر شوقتني للبحث عن الشريط الجديد للمطرب القومي الكبير اشور بيت سركيس من خلال سردك لمضمون وكلمات الاغاني واليوم تشوقني اكثر للبحث عن كنز حبيب قلبي جان يلدا وسوف انتضر بشوق موضوعك القادم وعن من سوف تكتب , لك مني كل الحب والشكر على هذا الامكانية الكبيرة والجميلة في الوصف والتقيم ولحبيب قلبي جاني كل التهاني على الاصدار الجديد والذي اتمنى ان اجده في مكاتب الكنائس في شيكاغو , فخر لامتي وجود اشخاص مبدعين مثلكم .   

177
من الطبيعي انصهار الجيش العراقي في المليشيات التابعة لايران بعد الانسحاب الامريكي ومحاولة الاعتداء على الاقليم واردة جدا بالاستفادة من الضعف الكبير في الادارة الامريكية الحالية , لذلك على قادة الاقليم البحث عن سند قوي قبل حصول الانسحاب الامريكي الكامل من اجل تجنب الوضع الافغاني خاصة وان الرسائل التي تصل الاقليم كثيرة على شكل طائرات مفخخة او صواريخ كاتيوشا والتي تعني ان القادم سيكون اسود .

178
هم يحاولون قتل الوطنية من خلال قتل الناشط والمثقف لان خوفهم من المثقفين الذين يعملون من اجل الوطن قبل العمل من اجل المال , لن يستمر الحال كما هو خاصة اذا ولدة الانتخابات منغولي جديد لان الشعب يريد الحياة لذلك يجب ان يستجيب القدر .

179
الشعب الذي اختار ان يكون عبد يستحق كل الذي يحصل له , الشعب الذي يتبع المالكي والصدر والحكيم يستحق كل الذي يجري له , الشعب الذي لايعيد سوى عندما تقول له جارت السوء ايران يستحق كل الذي يجرى له , لم تكن ثورة تشرين من فراغ لكن الشعب الذي خذل ثوار تشرين يستحق كل الذي يجري عليه , ثمن الحرية ليس زهيد الفلسطيني يجاهد لاكثر من 70 عام دون ملل والجزائر ودعت اكثر من مليون شهيد من اجل الحرية , بينما العراقي يريد كل شيء دون تضحية وهذا محال .

180
المليشيات العراقية التابعة لايران تحاول اضعاف الجيش العراقي لكي تبقى لها اليد العليا في السياسة العراقية ومواصلة السيطرة على الثروات العراقية , لذلك الهجمات في المناطق التي تسيطر عليها جماعة الصدر والحكيم ومن خرج من تحت نفس العباية الفاسدة .

181
الموجود في العراق ليس حكومة بمعنة الكلمة تابعة للعراق بل هي عبارة عن اقليم تابع لايران تنفذ كل ما تطلب ايران ويعود الفضل في ذلك الى امريكا التي سلمت العراق الى ايران على طبق من ذهب , لذلك لا يوجد كهرباء في العراق لكي تبقى عجلة الصناعة متوقفة من اجل انعاش الاقتصاد الايراني الذي يعيش على اموال العراق , حتى حرب داعش كان المستفيد الوحيد هي مصانع السلاح الايرانية , تدمير العراق يعني تدمير الوطن العربي لذلك يستمر المسلسل لاكثر من 40 عام وبقصص جديدة .

182
يا رب برد وسلام على العراقيين .

183
الحل هو في القضاء على الفساد من خلال الغاء تعدد الدرجات الوظيفية وتقليل هدر المال العام والتوزيع العادل لثروات البلاد والغاء العدد الكبير من المستشارين وتطبيق القانون على الجميع والمساوات بين تقاعد الشهيد الذي قدم حياته للدفاع عن الوطن وبين النائب الذي لم يقدم شيء للبلد .

184
الى رحمة الله الواسعة كل شهداء العراق .

185
امنيات بالصحة والسلامة للمدرب القدير ايوب اوديشو والشفاء العاجل ان شاء الله .

186
امنيات بنجاح المؤتمر لتخليص المنطقة من حالة الاحتقان الحالية .

187
الف مبروك دكتورة دانيلا التحصيل العلمي العالي مع امنيات بالتفوق والنجاح في الحياة العملية .

188
تعازي السماء لعائلة الراحل الدكتور جيرالد جبرائيل بيداويد وكل الاهل والاصدقاء .

189
الف مبروك التتويج مع امنيات بالتفوق العلمي والدراسي .

190
الف مبروك الاصدار الاول دكتورة مريم مع امنيات بمواصلة الابداع في مجال قصص الاطفال .

191
مبروك لابن العراق ريبين سولاقا مع امنيات بالتوفيق في المشوار الاحترافي الجديد .

192
نفس الناس الذين يسيطرون على المشهد منذ 2003 سوف يبقون مسيطرين على المشهد السياسي في العراق , ربما سوف تتغير المسميات لكن يبقى الجوهر والتوجه واحد وهو اختلاس اكبر كمية ممكنة من النقود قبل ان يأتي طوفان الشعب ويقلع الجميع .

193
المشكلة ان الحكومة العراقية تدار من طهران لذلك لا يوجد خدمات , عودة الكهرباء تعني موت ايران لان عودة الكهرباء يعني عودة الانتاج المحلي والاستغناء عن الاستيراد والذي يأتي اكثره من ايران كذلك استغلال الغاز العراقي الذي يحترق يعني الاستغناء عن الغاز الايراني وبذلك خنق ايران اكثر , عودة الكهرباء يعني توقف تجارة المولدات والاتي هي تجارة بارقام كبيرة جدا , لذلك يبقى الوضع على حاله الى حين زوال ايران لكي يتحرر العراق .

194
حبيب قلبي استاذ جان يلدا المحترم : قصيدة ورواية جميلة ليس لماضي فقط بل لحاضر اكثر ايلام فنحن نخسر اليوم اكثر من خسائر الامس لان الكرسي ينسينا دموع الكثير من ابناء شعبنا المنتشرين في الشتات وابناء القرى في شمال العراق التي تسلب اراضيهم بحجج واهية ( اعطيني الكرسي واقتل كل احبتي ) هذا هو الحاصل اليوم , قريبك الذي يريد توثيق هذه الجرائم اقول له لاتتعب نفسك لان هناك فلم حاضر يوثق هذه الجرائم وضع على الرف لكي لا يخدش تاريخ المجرمين , مؤسف الذي يحصل لنا الان والسبب الخيانة الداخلية فنحن نبيع بدون ثمن فالكرسي ليس ثمن لأنه زائل , تقبل محبتي وارجو ان توصل الابداع فربما يصحى الاموات الذين بيننا .

195
الف مبروك الانجاز الجميل مع امنيات بمواصلة التفوق الرياضي والدراسي .

196
مبروك الرسامة للكاهنين وامنيات بالتوفيق في حقل الرب (لو 10: 2فقال لهم: «ان الحصاد كثير ولكن الفعلة قليلون. فاطلبوا من رب الحصاد ان يرسل فعلة الى حصاده.).

197
شخصية وطنية لن تتكرر , رغم الابداع كلاعب ومدرب لكن حب الوطن الذي كان فيه يعلم الاجيال معنى الانتماء الى العراق العظيم , شكرا من القلب عمو بابا .

198
امنيات بالتوفيق للاسقف الجديد ومبروك للكنيسة الشرقية القديمة (  لو 10: 2فقال لهم: «ان الحصاد كثير ولكن الفعلة قليلون. فاطلبوا من رب الحصاد ان يرسل فعلة الى حصاده.).

199
الاخ الحبيب استاذ حنا شمعون المحترم : شكرا على السرد الجميل الذي يشوق كل زائر للموضوع للحصول على الاصدار الجديد لفنان الامة الاشورية العزيز اشور ملك الاغنية الاشورية في الوقت الحاضر ,عزيزي لم تكن كلمات بل كانت كقصص الف ليلة وليلة لن امل من القراءة لعدة مرات , شكرا من القلب عزيزي .

200
ربي والهي يبقى صليبك رمز للنصر على الشيطان وتبقى القيامة رمز للنصر على اعداء الحياة .

201
الف مبروك الدرجة العلمية مع امنيات بالتوفيق في الحياة العملية .

202
تعازي السماء للاهل والاصدقاء .

203
كل عام والعراق وجيش العراق بألف خير .

204
امنيات بالتوفيق للقادة الثلاثة .

205
اتمنى حل موضوع الكهرباء المهم جدا .

206
ومن يستطيع ان يقبض على هذا ابو قطع الاذن غير الاقوى منه .

207
يقاومون من وهم يهدمون البيوت على ساكنيها من الفقراء ويخربون اقتصاد البلد من خلال زرع حالة من عدم الاستقرار الامني , زعران ايران هل يعلمون ان الخليج يواجد فيه اسطول امريكي عملاق , لماذا لايهاجمون ذلك الاسطول اذا كان فيهم رجل حقيقي بدل لعب الاطفال واطلاق الصواريخ الايرانية الخبية على اطفال العراق .

208
رفع سعر الدولار مقابل العملة العراقية اذا كان سيحل بعض مشاكل الحكومة لكن سوف يخلق الكثير من المشاكل للشعب والذي تتواجد في الاساس الحكومة من اجل خدمتهم .

209
امنيات بالصحة والسلامة لجميع العراقيين والامن والامان لبلدي الحبيب العراق .

210
يا رب سلام على ارض العراق في العام الجديد .

211
هذه الاعمال تساهم فقط في زيادة معانات الشعب العراقي .

212
امنيات بتحقيق امنيات الشعب العراقي في العام الجديد في الحياة الحرة الكريمة وتحقيق الامن والامان في كل الارض العراقية وكل عام والعراق بألف خير .

213
امنيات بالتوصل الى حلول لكل المواضيع المعلقة .

214
ميلاد مجيد وكل عام والعراق والعراقيين بألف خير .

215
مبادرة جميلة تستحق الاشادة ومد يد العون من اجل زرع بذور المحبة والسلام في قلوب الاطفال , كل عام والعراق بألف خير وسلام .

216
دومك مبدع اخي الحبيب جان , كل عام وانت والعائلة الكريمة بألف خير وميلاد مجيد .

217
امنيات بالصحة والسلامة والامن والامان لكل العراقيين .

218
حبيبي لم يبقى شيء من اجل السرقة فقط في المرحة القادمة هي لاعادة السرقة من بعضكم البعض .

219
لماذا التظاهر وضياع الوقت بينما الفاسدين معروفين , فكما تصفي الناشطين السياسيين سيدي العزيز يمكن التخلص من الفاسدين والسيد الوالد الذي قتل في زمن بطل الحفرة الله يرحمه .

220
الاعرجي هو فاسد قديم لكل المشكلة ان السيد الذي يدعو للاصلاح يدافع عنه لذلك سوف يبقى طليق .

221
امنيات بالشفاء العاجل لكل المصابين .

223
الف مبروك التحصيل العلمي العالي مع امنيات بالتوفيق في الحياة العملية .

224
الف مبروك الفوز بالمنصب الجديد مع امنيات بالتوفيق .

226
شكرا من القلب للكاتب الكويتي على الكلام الصريح والذي يشير الى ان عدونا مشترك وهو الجهل والتخلف والاميه .

227
عمل جميل وانجاز كبير , شكرا من القلب لكل من عمل وساعد في انجازه .

228
مبروك الفوز والانجاز الكبير مع امنيات بالتوفيق في المستقبل .

229
الراحة الابدية للراحل الاسطورة مارادونا الذي امتع عشاق كرة القدم بفنه الكروي الجميل وهو يسطر الانتصارات مع منتخب الارجنتين او مع نابولي الايطالي , مع امنيات لمنتخب العراق ببلوغ النهائي العالمي القادم في قطر , شكرا عزيزي على الموضوع .

230
امنيات بالصحة والسلامة لجميع العراقيين , شكرا عزيزي على الخبر .

231
الاخ العزيز الدكتور عبد الله رابي المحترم : سوف احاول البقاء في موضوع المقال , في البداية انا معك ومع السيد البطرك في موضوع التغيير لكن من المهم ان نعرف تغيير ماذا وكيف ؟ هل نقصر وقت القداس او نغيير الصلوات او نغيير الات العزف او الازياء او الاثاث ’ لان كلمة تغيير تعني كل شيء . عزيزي موضوع ابتعاد الناس عن الكنيسة ليس بسبب طريقة القداس وزمنه فقط بل ان السبب الاول هو نقص الايمان ثم محبة العالم من عمل ورياضة وسفرات وسينما وفيسبوك والعاب الكترونية اي ان الله رجع الى المركز الثاني او الثالث وربما العاشر في اساسيات البشر ( كمثال مباراة برشلونة وريال مدريد يشاهدها اعداد كبيرة من الناس بينما القداس يمكنك حساب عدد الحضور عند الوقوف في الخلف ) , عزيزي موضوع اللغة مهم جدا اي انك اذا تأخذ احفادك الى كنيسة بلغة اسبانية وهم لا يفهمونها لن يعجبهم الذهاب . اريد التنبيه الى ان التشبيه بالقرويين خطء كبير لان العمل في الحقل لا ينتهي ابدا لانه يبدء من الفجر من خلال حلب الابقار وعمل الالبان الى الزراعة من زراعة وحصاد وتقليم وحرث وعمل لاينتهي وفي المساء عملية غزل الصوف والحياكة وغيرها الكثير الكثير , عزيزي الحمد لله انا لم اشاهد هذا الذي اكتب لكن والدتي شاهدة ذلك وكانت تصفه بعمل مرهق جدا , لكن الناس كانت تذهب الى الكنيسة في يوم الاحد لان يوم الاحد كان مقدس عندهم , اتمنى ان تكون اضافتي مفيدة مع جزيل الشكر لموضوعك المهم .

232
خبر جيد وان كان متأخر كثيرا لكن افضل من لا شيء .

233
سلام على دار السلام الارض التي يغيب عنها السلام .

234
يا رب الامن والامان لكل العراقيين .

235
امنيات بالشفاء العاجل للمدرب العراقي واللاعب السابق ناظم شاكر .

236
تعازي السماء للعائلة والاهل والاقارب وكل اصدقاء الراحل الاعلامي ولسن يونان .

237
هو الذي اسقط نفسه بالتبعية العمياء لايران .

238
تحسن الطاقة الكهربائية يعني التوقف عن استيراد المولدات وهذا يعني اغلاق باب رزق احد الفاسدين الكبار .

239
ان شاء الله الحل قريب في العراق .

240
عزيزي الفاسد يواصل الفساد الى الان لانه مدعوم من ناس كبيرة في السلطة وهذه اللجنة هي فقط لذر الرماد في عيون الشعب .

241
الموضوع في البصرة كبير جدا فبينما المدينة قائمة على بحر من النفط يعيش الناس بدون خدمات اساسية , كذلك المدينة بوابة كبيرة لتهريب كل شيء من الابرة الى الصاروخ .

242
عزيزي الموضوع اكبر من حجم السيد الكاظمي المعين من قبل الفاسين , الحل هو بثورة شعبية عارمة من اجل طرد الفاسدين وغير ذلك لن يفيد .

243
يا رب سلام على بلدي الحبيب العراق .

244
اخي الحبيب نيسان , من الجميل تغيير الاتجاه والذهاب الى فلسطين الحبيبة والتي في الاصل هي ارض السلام لكنها لم تعرف السلام منذ حكم الملك سليمان ابن الملك داود حسب الكتاب المقدس والى اليوم ولن تعرف معنى السلام الى ان يأتي السيد المسيح من جديد , موضوع الخيانة عزيزي عند بعض العرب موضوع عادي ويكفي ان تفحص التاريخ وكيف قتل الخلفاء , اسرائيل عزيزي قوية لوجود من يقف خلفها ويمدها بالسلاح والمال بدون مقابل فقط من اجل البقاء هناك كقاعدة متقدمة في الشرق الاوسط من اجل اخضاع العرب وتخويفهم , علما ان اسرائيل دولة فاسدة جدا ومن يحكمها لصوص فاسدين اكثر من جماعتنا , تقبل محبتي . 

245
اطلاق الصواريخ هو خسارة للعراق اكثر من كونه خسارة لاي طرف اخر .

246
اش 52: 7ما اجمل على الجبال قدمي المبشر المخبر بالسلام المبشر بالخير المخبر بالخلاص القائل لصهيون قد ملك الهك.مبروك اسقفنا الجليل على التكليف الجديد مع صلوتنا على الموفقية في اداء هذا المهمة الكبيرة في هذا الوقت العصيب , بركة الرب يسوع المسيح معك .

247
مبروك اخي الحبيب على الاصدار الجديد مع امنيات بمواصلة هذا النشاط لانه جميل وممتع جدا , امنيات بالصحة والسلامة والنجاح المتواصل ان شاء الله .

248
شكرا للاحبة الايزيديون القائمين على العناية بهذه الكنيسة التاريخية , يا رب الامن والامان على العراق والعراقيين .

249
المشكلة ان السفير السابق يتحدث براحة تامة وهو متيقن ان العراق تابع لايران وان احد من العراق لن يرد عليه .

250
تحية لقوات الحدود الكويتية لتخليص البشرية من هذه الامراض .

251
رمضان كريم وكل عام والعراق والعراقيين بألف خير .

252
اخي العزيز نيسان .
السيد بشار الذي كان اسد في السابق رجع الى الوضع الصحيح الذي هو فيه وهو انه صورة فقط كما هي الحال كل القادة العرب فجميع من في الحكم جالسين رغم انف الشعوب فليس هناك رئيس حسب مطالب الشعب من العراق الذي يتسلط فيه الفاسدون الذين يحولون كل بني يحصلون عليه من تجارة النفط الى الخارج الى المغرب الذي يتسلط فيه الملك صاحب مشكلة الصحراء الغربية التي بدون حل , عزيزي الرئيس بشار لا يقرر شيء بل ان المقرر الاصلي هو في الخارج امريكي او روسي او فرنسي نسبة الى المستعمر القديم , بل هو يتمنى الرحيل اليوم قبل الغد لكن الى اين وهو المحاصر من الاعداء من كل جانب واليوم هناك عدو جديد وهو فايروس كورونا اي ان المقولة اليوم هي كورونا من امامكم ومؤامرات الشرق والغرب من ورائكم , لن يكون حل في الوقت الحالي وربما تقوم داعش بجولة جديدة مع اسغلال انشغال العالم بكورونا , على كل حال الله يستر على الشعب السوري المسكين , تقبل محبتي .

253
يا رب نحتاج الى السلام في العراق ارجوك تدخل من اجل نشر السلام في ربوع البلاد والعباد .

254
ان شاء الله نتخلص من الذين يقتلون الشعب العراقي .

255
من المحزن رحيل المبدعين العراقييين في هذا الزمن الصعب والذي نحتاج فيه الى كل الطاقات من اجل اعادة العراق الى المسار الصحيح من جديد , الرحل هو من صمم قاعدة نصب الحرية وكذلك بناية بدالة السنك في بغداد اضافة الى بناية البرلمان العراقي ونصب الجندي المجهول القديم .

256
ارقد بسلام في حضن الرب يسوع المسيح سيدي المطران في هذه الايام المباركة وهي ذكرى قيامة الرب يسوع المسيح من الموت , والرب يسوع المسيح يعزي الاهل والاقارب .

257
قيامة مجيد لكل من اختبر الولادة الثانية التي تحدث عنها المخلص الرب يسوع المسيح في انجيل يوحنا الاصحاح الثالث (يو 3: 3 اجاب يسوع وقال له:«الحق الحق اقول لك: ان كان احد لا يولد من فوق لا يقدر ان يرى ملكوت الله».) , الاهم بعد هذه الولادة يكون المؤمن من اولاد الله حسب انجيل يوحنا الاصحاح الاول (يو 1: 12 واما كل الذين قبلوه فاعطاهم سلطانا ان يصيروا اولاد الله، اي المؤمنون باسمه.) , عندما تكون ابن تكون وارث حسب الاية في رسالة بولس الى اهل روما (رو 8: 17 فان كنا اولادا فاننا ورثة ايضا، ورثة الله ووارثون مع المسيح. ان كنا نتالم معه لكي نتمجد ايضا معه.) المسيح قام .. حقا قام .

258
قيامة مجيدة اخي الحبيب نيسان وكل عام وانت والعائلة بالف خير , مقال طويل لكن الموضوع مفيد جدا شكرا لك , سوف اركز على موضوع الصلاة على الميت هل لها اهمية كما تقول ؟؟؟ الحقيقة ليس لها اي فائدة لان الميت قد اختار الطريق الذي ذهب اليه فاذا كان في الفردوس فهو في نعيم ولا يحتاج الى الصلاة واذا كان في الجحيم لا سامح الله فليس هناك صلاة تخرجه من هناك , عزيزي الانسان يحتاج الى الصلاة وقراءة الكتاب المقدس الان اي عندما يكون على قيد الحياة بينما عند الموت يكون كل شيء قد انتهى حسب الاية التي ذكرها السيد المسيح في انجيل لوقا (16 - 22 فمات المسكين وحملته الملائكة الى حضن ابراهيم. ومات الغني ايضا ودفن 23 فرفع عينيه في الهاوية وهو في العذاب وراى ابراهيم من بعيد ولعازر في حضنه 24 فنادى: يا ابي ابراهيم ارحمني وارسل لعازر ليبل طرف اصبعه بماء ويبرد لساني لاني معذب في هذا اللهيب. 25 فقال ابراهيم: يا ابني اذكر انك استوفيت خيراتك في حياتك وكذلك لعازر البلايا. والان هو يتعزى وانت تتعذب. 26 وفوق هذا كله بيننا وبينكم هوة عظيمة قد اثبتت حتى ان الذين يريدون العبور من ههنا اليكم لا يقدرون ولا الذين من هناك يجتازون الينا.), عزيزي نحن من يختار الطريق التي سوف نذهب اليه بعد الموت وهي الفردوس عن طريق الايمان بالرب يسوع المسيح او الجحيم بعدم تصديق الكتاب المقدس , اما صلاة القساوسة مشكورين عليها فهي من اجل الاحياء الذين هم اموات في الحقيقة كما يقول السيد المسيح (مت 8: 22 فقال له يسوع: «اتبعني ودع الموتى يدفنون موتاهم».) , تقبل محبتي .

259
مبروك التخرج وان شاء الله النجاح في الحياة العملية , الف مبروك .

260
اغنية جميلة شكرا الن جورج .

261
تعازي السماء لكل افراد العائلة على هذا المصاب الاليم .

262
قيامة مجيدة لكل البشرية وهي تئن في زمن فايروس كورونا الذي اعاد الناس الى البيوت وعلمنا ان الفرح الحقيقي والسعادة الحقيقية هي مع افراد العائلة , لقد فرقنا العالم لكن المرض اعادنا من جديد الى البيت بل وقد عاد الكثير الى الله من خلال الكتاب المقدس يبحثون عن اخبار المستقبل لان الماضي كما الحاضر وكذلك المستقبل هو في يد الله الذي احبنا الى المنتهى وارسل الابن الوحيد الرب يسوع المسيح لكي يعطينا الحرية والحياة الابدية مع الله في الفردوس , لذلك اتمنى ونحن في هذه الايام الصعبة ان نرفع اعيننا الى السماء ونطلب التوبة والرحمة والسلام من ابي الانوار لكي تتحول حياة الياس والخوف الى حياة النصرة والفرح , وكل عام وانتم بخير .   

263
يا رب سلام على ارض وشعب العراق .

264
اتمنى ان يكون الهدف الجديد المجرم هادي العامري الي يقتل العراقيين منذ 40 عام , والذي كان من المشرفين على قتل الاسرى العراقيين في زمن الحرب العراقية الايرانية .

265
عبد المهدي هو اصغر من ان يتمكن من الوقوف في وجه اصغر عميل ايراني في العراق .

268
الشعب العراقي يتحمل نتيجة التبعية لايران والانصياع الى كل ما يصدر عن طهران , يا رب حماية على شعب العراق .

269
اعمال محزنة يقوم بها ناس لا تعلم شيء عن الحرية والقوانيين المدنية .

270
لن تفيد هذه الاعمال الشعب العراقي الذي يتوق الى التخلص من المفسدين ويريد العبور الى غد جميل وامن .

271
يا رب نريد سلام وامن وامان يغمر العراق ارض وسماء ونريد مستقبل مشرق لاطفال العراق .

272
يا رب خلص شعب العراق من الامراض والفساد والقتل والجوع .

273
كل عام وانت بخير اخي العزيز نيسان : اتمنى ان تكون بصحة جيدا والعائلة الكريمة في هذا الزمن الصعب كما يبدو لكن رغم الصعوبة الموجودة لكن هناك الكثير من الخير يحدث ونحن لا نعلم به او نشعر به لأننا لا نشاهد بعيد جدا , عزيزي الكنائس مغلقة بأمر من الله كذلك كل اماكن اللهو والخطية والدعارة , الشوارع خالية كذلك الملاعب والمدارس التي كانت تعلم التمرد على الاهل , كل شيء مختلف الان وسوف يخلف الحال بعد عبور النفق الذي نحن فيه , العالم المتمرد كان يحتاج الى غسيل والحمد لله قد بدء غسل الايدي ومن ثم اتمنى ان نصل الى غسل القلوب , تقبل محبتي .

274
يا رب نخلص منهم .

275
يا رب الصحة والسلامة لجميع العراقيين .

276
فيروس كورونا الوحيد القادر على تخليص العراق من المحاصصة والفساد .

277
الفساد الحكومي وبقاء الحدود مفتوحة مع ايران هو من جلب كورونا الى العراق .

278
كل عام نساء العراق بالف خير .

279
اخي العزيز نيسان : المشكلة في العراق الان هي ثورة شيعية لان كما موجود على الارض ليس هناك مشاركة سنية اي ان المحافظات السنية نايمة في العسل  والسبب عند قيام الاخوة السنة بالمطالبة بالحقوق كما حدث في الرمادي من قبل تم قمعهم وكان الاخوة الشيعة ينامون في العسل في حينها , اي ان الشعب منقسم الكردي لايبالي والسني يتفرج والبعض من الشيعة غير المستفاد هو من يقوم بالثورة الحالية , عزيزي انت من العراق وتعلم ان العراقي الشيعي يوالي المرجعية 100 % والمرجعية اصلها ايراني 100 % وتتبع ولاية الفقيه ومقرها قم الايرانية لذلك تبقى الثورة فاشلة لانها تسمع لما يقول المرجع الديني في النجف علما ان الذي يقتل الشعب الان هم ذيول لنفس المرجعية اي عصابات الحكيم وغيره , من اجل نجاح الثورة يجب ان يشارك الجميع كذلك نحتاج الى من يقود الثورة لانها بدون قيادة لحد الان كذلك يجب الانتباه الى من هو صديقي ومن هو عدوي , تقبل محبتي .

280
لقد كان الميلاد غير مهم لليهود رغم سؤال الحاكم الروماني عنه , كذلك الحاكم لم يرسل من جنوده احد للسؤال والاستفسال عن الذي سمع من المجوس بل اعتمع على المجوس الغرباء على اعادة الخبر له فبينما ولد المخلص الرب يسوع المسيح كان الكل مشغول في امور الحياة فلم يرسل اليهود ولا الحاكم من يتحرى الموضوع ونحن اليوم نفعل نفس الشيء اي ان الاهتمام اكثر في الهدايا بعضنا لبعض وننسى الرب والسيد بينما كان يجب ان نكون مثل الرعاة والمجوس نبحث عن الحقيقة ونستقبل طفل المغارة ونسجد له ونقدم الهدايا ونجعل من قلوبنا مذود يستقبل الرب يسوع المسيح ليكون ملك وسيد على حياتنا , كل عام وانتم بخير .

281
ميلاد مجيد وعام جديد وامل جديد في مستقبل زاهر مع الامن والامان لكل العراقيين , كل عام وانتم بخير .

282
ميلاد مجيد وعام جديد اتمنى ان يكون عام خير وسلام لكل العراقيين وان يعم السلام والامن جميع ربوع العراق وان يحصل الشعب على كل حقوقه .

283
الاخ العزيز ابرم شبيرا المحترم الاخوة المتحاورين الكرام .
انا اذهب بعيد مع الذي قاله الاخ العزيز حسام سامي ان الكرة هي في ملعب الكنيسة لأنها السبب الرئيسي في التفرقة , والسبب ليس الكرسي فقط بل الدخل ايضا اي المال , اي ان الشعب يباع على مذابح الاعداء , لذلك لن تحدث وحدة في الاجل القريب لان الذين اعطيناهم الكرسي يفكرون بما هو داخل جيوبنا اكثر من تفكيرهم بما هو في قلوبنا , تقبل محبتي .

284
وهل من خطط لاصلاح هذا الخطء ؟ والخروج من الورطة .

285
مبادة جميلة بين البلدين .

286
يجب الحذر الشديد عند السباحة في هذه الاماكن لا وسائل السلامة معدومة فيها .

287
المستفيد الوحيد من هذه الحوادث هي شركات التامين .

289
تعازي السماء لعائلة واصدقاء ومحبي الاب يوسف على هذا المصاب الاليم .

291
مبروك التخرج وامنيات بالنجاح في الحياة الرعوية من اجل خدمة كنيسة المسيح .

292
الزوراء هي صحيفة عراقية أسبوعية تصدر باللغة العربية. أسست في بغداد عام 1869م.حاليا هي الصحيفة الناطقة بلسان نقابة الصحفيين العراقيين

تم صدور جريدة الزوراء االعراقية، وهي أول جريدة تصدر في بغداد على يد مؤسسها الوالي مدحت باشا في 15 حزيران 1869م، بالرغم من ان الباحث رزوق عيسى ذكر ان جريدة (جورنال العراق) قد صدرت قبلها. [1] ومدحت باشا كان قد جلب لها مطبعة من باريس عام 1869، اسماها بمطبعة(الولاية). فكانت المطبعة والجريدة صنوين لعمل واحد. صدرت الزوراء ومنذ عددها الأول باللغتين العربية والتركية وبالحجم المتوسط، بثماني صفحات، ثم باربع صفحات، حتى عام 1908 م. واستمرت الزوراء بالظهور دون توقف زهاء ثمانية واربعين عاماً، وقد ساهم في تحريرها كثيرون منهم:أحمد عزت الفاروقي، و طه الشواف، و محمود شكري الآلوسي، و فهمي المدرس، و عبد المجيد الشاوي، و جميل صدقي الزهاوي.[2] .ومع جريدة الزوراء، صدرت صحيفتان رسميتان، تأسست الأولى في الموصل وسميت بـ(الموصل) اما الثانية التي صدرت في البصرة فانها اخذت كزميلتها اسم المدينة اسما لها فسميت بجريدة(البصرة) تأسست الأولى بعد تأسيس الزوراء ومطبعة الولاية في بغداد، وذلك في عام 1875، وصدرت باللغتين أيضا. لكنها وبعد احتلال القوات البريطانية للموصل عام 1918، ما فتئت ان تحولت إلى لسان حال السلطات البريطانية فترة من الزمن، اما جريدة(البصرة) فقد حصلت على امتياز صدورها في البصرة عام 1889 على يد جلبي زادة محمد علي، الذي كان يومذاك رئيسا لكتاب دائرة الاملاك السنية في البصرة.

294
الاخ العزيز سمير : السيد المسيح سيعود الى الارض وهذا موجود في سفر رؤيا يوحنا ليحكم 1000 عام , كذلك عودة السيد المسيح موجودة في رسالة تسالونيكي 4:13 ( ثم لا اريد ان تجهلوا ايها الاخوة من جهة الراقدين، لكي لا تحزنوا كالباقين الذين لا رجاء لهم. 14 لانه ان كنا نؤمن ان يسوع مات وقام، فكذلك الراقدون بيسوع، سيحضرهم الله ايضا معه. 15 فاننا نقول لكم هذا بكلمة الرب: اننا نحن الاحياء الباقين الى مجيء الرب، لا نسبق الراقدين. 16 لان الرب نفسه بهتاف، بصوت رئيس ملائكة وبوق الله، سوف ينزل من السماء والاموات في المسيح سيقومون اولا. 17 ثم نحن الاحياء الباقين سنخطف جميعا معهم في السحب لملاقاة الرب في الهواء، وهكذا نكون كل حين مع الرب. 18 لذلك عزوا بعضكم بعضا بهذا الكلام.) , كذلك كورنثوس الاولى 15 : 23 ولكن كل واحد في رتبته: المسيح باكورة، ثم الذين للمسيح في مجيئه. 24 وبعد ذلك النهاية، متى سلم الملك لله الاب، متى ابطل كل رياسة وكل سلطان وكل قوة. 25 لانه يجب ان يملك حتى يضع جميع الاعداء تحت قدميه. 26 اخر عدو يبطل هو الموت. 27 لانه اخضع كل شيء تحت قدميه. ولكن حينما يقول :«ان كل شيء قد اخضع» فواضح انه غير الذي اخضع له الكل. 28 ومتى اخضع له الكل، فحينئذ الابن نفسه ايضا سيخضع للذي اخضع له الكل، كي يكون الله الكل في الكل. عزيزي ليس هناك نهاية لاحزان العالم سوى برجوع السيد المسيح لكي يملك ويضع الاعداء تحت قدميه كما تقول الاية السابقة . اما عن اسرائيل الحالية فليس لها علاقة بوعود الله لانها لاتتبع ابن الله , اما الذين يتبعون الله الان بالايمان بالرب يسوع المسيح فهم الان اولاد الله كما تقول الاية في يوحنا واحد :10 كان في العالم، وكون العالم به، ولم يعرفه العالم. 11 الى خاصته جاء، وخاصته لم تقبله. 12 واما كل الذين قبلوه فاعطاهم سلطانا ان يصيروا اولاد الله، اي المؤمنون باسمه. 13 الذين ولدوا ليس من دم، ولا من مشيئة جسد، ولا من مشيئة رجل، بل من الله. الاية واضحة عزيزي الخاصة التي هي اسرائيل لم تقبل , ونحن قبلنا لذلك اليوم نحن شعب الله ونحن الورثة كما تقول الاية في رسالة رومية ( رو 8: 17 فان كنا اولادا فاننا ورثة ايضا، ورثة الله ووارثون مع المسيح. ان كنا نتالم معه لكي نتمجد ايضا معه.) . تقبل محبتي .

295
المهم المحافظة عليم من القتل لانهم يقومون بتربية دواعش صغار .

296
المهم ليس هناك خسائر بشرية او في الاثار , شكرا على الخبر .

297
شكرا للسيد الصدر الذي يحاول ايجاد الحلول من اجل تقدم العراق والشعب العراقي .

298
القبض على واحد يعني ان الاستخبارات نائمة وفي سبات عميق , شكرا على الخبر .

299
كل الخطط الامريكية فاشلة , في البداية على امريكا تأميين حدودها مع المكسيك ثم التفكير بالحدود العراقية السورية .

300
كل عام وعمال العراق بألف خير في عيدهم العالمي مع امنيات بالحصول على كل حقوقهم .

301
اخي العزيز نيسان ( مشتاقين ) : من المحزن ان جماعة الزورنا والريش يبنون القلاع ويواصلون الصعود بها الى عنان السماء بينما كان من الواجب ومن زمن بعيد البدأ في بناء الجسور من اجل التقارب وهدم الموجود من قلاع لكن الذي يجري هو عكس ارادة الاغلبية من الشعب الذي لا يجد فائدة من الانقسام . الاخوة الاعزاء المسلمين يجاملون بكلام جميل لكن هذا لا يغير من الحقيقة التي لديهم في كون نحن كفار حسب الكتب التي لديهم , لذلك الصبغ يغير اللون لكن لا يغير الحقيقة . اما نحن فنواصل بناء المزيد من القلاع الى اليوم الذي سيحصل الزلزال الذي سيكشف الاساسات الفاسدة التي تم البناء عليها . تقبل محبتي .

302
الاخ العزيز عبد الاحد سليمان : من الجميل ان نتناقش ونتجادل ونختلف لكن الاجمل ان ينتهي ذلك ونحن اكثر فهم بعضنا لبعض فمن خلال النقاش يجب ان تتقارب الافكار والتصورات وتذوب الخلافات ونصل الى نتيجة واحدة وهي نشر المحبة بيننا لان بالمحبة فقط نستطيع ان نهدم حصون التفرقة والكراهية ومحبة الانا . عزيزي هناك الكثير من الذي يطلق عليهم كتاب ومثقفين وعلماء لكن في الحقيقة هم جهلة مع الاسف , انا هنا لا اقيم احد لكن الانسان هو من يقيم نفسه , فكم من دكتور ومهندس وعالم وعديد الدرجات العلمية هو في الحقيقة مثلي الجنس بل يتفاخر بذلك وخاصة في بلاد المهجر التي نعيش فيها , وكم من رجل دين بمختلف الدرجات يعتدي على الاطفال وغيرهم من البشر , وكم من كاتب كبير يصر على الخطء ويتهم المقابل بالجهل , وكم من لاعب في المنتخب العراقي لا يجيد اساسيات كرة القدم . عزيزي ليس كل من يكتب بكاتب , وليس كل من يرسم برسام , وليس كل من يقيم بمقيم . لذلك يجب عدم مهاجمة الطفيلية لان في الطبيعة هناك طفيليات مفيدة ووجودها مهم , عزيزي انت تكتب من زمن بعيد وهناك الكثير غيرك يكتب وتشاهد ان عدد التعليقات قليل جدا اذا تم المقارنة مع عدد زوار المقال , اي هناك ناس تقرأ المكتوب وتستفاد منه او من التعليقات من اجل زيادة الوعي والثقافة العامة , لذلك عزيزي اتمنى ان تواصل الكتابة انت وباقي الاخوة الاعزاء في هذا الموقع الجميل لاننا نريد ان نتعلم منكم , تقبل محبتي .

303
لم تكن القيامة سوى تأكيد على ان السيد المسيح هو ابن الله وقد زار عالمنا لكي يتمم المصالحة بين الله والناس من خلال الموت على عود الصليب وهو الرمز الذي يرفع انظار الناس من الارضيات الى السماء حيث السيد المسيح جالس عن يمين الله , كذلك الصليب هو جسر العبور من هذا العالم الفاني الى الحياة الابدية مع الله الى الابد , لذلك قبول المصلوب الذي قام من الاموات الرب يسوع المسيح هو جواز العبور الى بيت الله الاب لنكون في السماء الى الابد , كل عام وشعب المسيح في كل مكان بالف خير وصحة وسلام .

304
كل عام وشعب المسيح في كل مكان بالف خير وصحة وسلام .

305
قيامة مجيدة وكل عام وشعب المسيح وشعب العراق بالف خير وصحة وسلام .

306
شكرا على الصور الجميلة اخي العزيز ابو يوسف وكل عام وشعب المسيح في كل مكان بالف خير وصحة وسلام .

307
قيامة مجيدة لكل ابناء شعبنا العريق في كل مكان وكل عام وانتم بخير .

308
سلام عليك على رافديك عراق القيم , الحضارة في كل بقاع عراق الحضارة والتاريخ .

309
رسالة كورنثوس الاصحاح 15-51  هوذا سر اقوله لكم: لا نرقد كلنا، ولكننا كلنا نتغير، 52 في لحظة في طرفة عين، عند البوق الاخير. فانه سيبوق، فيقام الاموات عديمي فساد، ونحن نتغير. 53 لان هذا الفاسد لابد ان يلبس عدم فساد، وهذا المائت يلبس عدم موت. 54 ومتى لبس هذا الفاسد عدم فساد، ولبس هذا المائت عدم موت، فحينئذ تصير الكلمة المكتوبة:«ابتلع الموت الى غلبة». 55 «اين شوكتك يا موت؟ اين غلبتك يا هاوية؟» 56 اما شوكة الموت فهي الخطية، وقوة الخطية هي الناموس. 57 ولكن شكرا لله الذي يعطينا الغلبة بربنا يسوع المسيح. 58 اذا يا اخوتي الاحباء، كونوا راسخين، غير متزعزعين، مكثرين في عمل الرب كل حين، عالمين ان تعبكم ليس باطلا في الرب. قيامة مباركة لكل الاحبة في كنيسة المشرق القديمة .

310
تعازي السماء الى الاهل والاقارب والاصدقاء , يو 11: 25 قال لها يسوع:«انا هو القيامة والحياة. من امن بي ولو مات فسيحيا،26 وكل من كان حيا وامن بي فلن يموت الى الابد. اتؤمنين بهذا؟»  27 قالت له:«نعم يا سيد. انا قد امنت انك انت المسيح ابن الله، الاتي الى العالم».

311
تحية لكل الجهود التي تعمل من اجل رقي الانسان العراقي , لا للجهل والتخلف .

312
العزيز يوحنا بيداويد والاحبة المتحاورين الكرام , يمكن تفسير الذي حدث الى كثير من التفاسير والتي من بينها ان فرنسا في الطريق الخاطئ وعليها تصحيح المسار لذلك كان هناك الكثير من الضربات لكن ليس هناك استجابة لذلك جاء الحادث الاخير والذي اتمنى ان تقوم فرنسا بعده من النوم العميع الذي هي فيه لكي تنجوا من الحريق الكبير عندما يحصل (2 بط 3: 10 ولكن سياتي كلص في الليل، يوم الرب، الذي فيه تزول السماوات بضجيج، وتنحل العناصر محترقة، وتحترق الارض والمصنوعات التي فيها.), قيامة مجيدة وكل عام وانتم جميعا بالف خير وصحة وسلام .

313
العزيز وردا اسحاق والاخوة المتحاورين الكرام , غسل ارجل التلاميذ تحتاج الى درجة عالية من التواضع لذلك لا تمارس سوى في عيد الفصح وفي الغالب للاطفال فقط , بينما نحتاج الى هذه الممارسة في عدة مناسبات والهدف من ذلك هو التذكير ان ارتفاع درجة الانسان امام الله هي من خلال النزول اكثر الى الاسفل تقول الاية في ايوب ( اي 5: 11 الجاعل المتواضعين في العلى فيرتفع المحزونون الى امن.) كذلك يقول الرسول يوحنا في سفر الرؤيا الاصحاح الاول (17 فلما رايته سقطت عند رجليه كميت، فوضع يده اليمنى علي قائلا لي:«لا تخف، انا هو الاول والاخر، ), كذلك يقول الرب يسوع المسيح في انجيل متى (مت 23: 12 فمن يرفع نفسه يتضع ومن يضع نفسه يرتفع.), قيامة مجيدة وكل عام وانتم جميعا بالف خير وصحة وسلام .

315
يجب تطبيق العدالة على الكل .

316
كل عام وابناء العراق في كل مكان بألف خير وصحة وسلام .

317
يا رب سلام على العراق وشعبه الطيب .

318
امنيات بتحقيق العدالة في فاجعة العبارة لكي لا تذهب ارواح الناس هدر .

319
كل عام والامة الاشورية البابلية بألف خير وصحة وسلام .

320
امنيات بالصحة والسلامة لكل العراقيين , ان شاء الله امطار خير وربيع دائم .

321
امنيات بالصحة والسلامة للسيد الصدر .

322
شكرا اخي العزيزي حنا شمعون على التغطية الجميلة لحدث جميل هو راس السنة البابلية الاشورية 6769 مع امنيات ان تمر هذه المناسبة وشعبنا وامتنا بالف خير وسلام وكل عام والجميع بالف خير .

323
تعازي السماء الى عائلة الاعلامي التربوي طلال وديع والى كل الاقارب والاصدقاء , رحل من العالم الفاني الى السماء حيث كل الاشواق والاماني بلقاء الفادي الرب يسوع المسيح .

324
مبروك الرسامة لهاذا الجمع المبارك وصلاتي ان يمدهم الرب بالروح القدس من اجل خدمة شعب المسيح .

325
التخلص من الدواعش مهم لكن الاهم هو التخلص من الافكار الشريرة التي نشرها .

326
لماذا يجب الزيارة وهل الهاتف والانترنت غير كافي للتحاور .

327
نحتاج الى شخصيات قوية في هذه الوزارة من اجل اصلاح الامور.

328
من المحزن عدم الاتفاق على مرشح لحد الان من اجل اهم الوزارات .

329
النقود انفقت في جيوب السياسيي لذلك لم يحصل تحسن في المنطقة .

330
يحتاج العراق الى حاكم قوي يعيد ترتيب الاوراق من جديد .

331
خطوة جميلة من القناة العربية .

333
برزاني بدون لون او طعم الان في العراق بعد مهزلة الاستفتاء , هل يريد العودة الى الواجهة من جديد ؟

334
دائما يدخلون ومن ثم يخرجون يسحبون الخسارة وصخام الوجه .

335
بوجود دولة مركزية قوية ستكون كركوك لكل العراقيين وتختفي الاسماء الفرعية مثل كردي وعربي وتركماني ويبقى اسم واحد وهو العراق الذي يجب ان يكون للجميع .

336
امنيات ان يرى هذا العمل الكبير النور وان يكون صرخة كبيرة في العالم الذي يدعي الديمقراطية من اجل ايصال معانات شعبنا المستمرى لاكثر من 100 عام , تحية لكل من شارك في هذا العمل , شكرا عزيزي اديسون على الموضوع .

337
كثير من الامور المحزنة تحدث في بلدي الحبيب العراق ومنها المخدرات .

338
اتمنى ان يزور البصرة في طريق العودة للاطلاع على معانات الاهالي بسبب تردي الخدمات .

339
مبادرة جيدة اذا كان مركز الانطلاق في مدينة غزة الفلسطينية .

341
سفر ايوب الاصحاح الاول :20( فقام ايوب ومزق جبته وجز شعر راسه وخر على الارض وسجد 21 وقال عريانا خرجت من بطن امي وعريانا اعود الى هناك.الرب اعطى والرب اخذ فليكن اسم الرب مباركا.), الرب يسوع المسيح يعزي العزيز الشاعر القومي نينوس نيراري والعائلة والاقارب والاصدقاء على هذا المصاب الاليم .

342
هذا يكون حال الشعوب التي ليس لها حكام .

343
من المحزن ان يكون هذا مصير من خدم العراق بشرف .

344
الاخ العزيز خوشابا سولاقا المحترم : لن يكون نهاية لوجودنا المسيحي في ارض الاجداد اذا شاء الرب لكن ان تتوحد الكنيسة فهذا امر صعب جدا لان الوحدة ليس لها علاقة بالايمان بل له علاقة بالمال والسيطرة , فكل طرف يريد ان يفرض السيطرة على الطرف الاخر وروما تريد ان تسيطر على الجميع , لذلك سوف يبقى الانقسام الى ان تقدم الكنائس الصغيرة ولاء الطاعة لكنيسة روما , اما عن معاني الكلمات التي قالها الرب يسوع المسيح فهي صعبة وسهلة في نفس الوقت لان الرب يسوع كان يتكلم بامثال ثم كان يفسر للتلاميذ ومنها الذي قال لبطرس الرسول في انجيل متى من مدح (مت 16: 18 وانا اقول لك ايضا: انت بطرس وعلى هذه الصخرة ابني كنيستي وابواب الجحيم لن تقوى عليها.), ثم توبيخ في نفس الاصحاح (مت 16: 23 فالتفت وقال لبطرس: «اذهب عني يا شيطان. انت معثرة لي لانك لا تهتم بما لله لكن بما للناس».) , عزيزي بطرس الرسول لا يستحق ان تبنى الكنيسة عليه بل ان الكنيسة بنيت على دم الرب يسوع المسيح وهذه الاية للتوضيح (اف 2: 20 مبنيين على اساس الرسل والانبياء، ويسوع المسيح نفسه حجر الزاوية،), من الجميل ان نفهم المكتوب في الكتاب المقدس وان لم نفهم هناك شرح مفصل في رسائل الرسول بولص وبطرس مثل هذا النص من رسالة الرسول بطرس (1 بط 2: 7 فلكم انتم الذين تؤمنون الكرامة، واما للذين لا يطيعون، «فالحجر الذي رفضه البناؤون، هو قد صار راس الزاوية») , هنا يقصد السيد المسيح هو راس الزاوية المرفوض من اليهود , وكذلك هذه للرسول بولص (اف 4: 15
بل صادقين في المحبة، ننمو في كل شيء الى ذاك الذي هو الراس: المسيح،) , لذلك عزيزي راس الكنيسة هو السيد المسيح الذي دفع دمه الكريم لنكون له كنيسة حية ويقصد الناس وليس الجدران والمباني ويريدنا تابعين له وليس لروما وغيرها كما تقول الاية التالية على لسان الرسول بولص (اف 5: 27 لكي يحضرها لنفسه كنيسة مجيدة، لا دنس فيها ولا غضن او شيء من مثل ذلك، بل تكون مقدسة وبلا عيب.) , في النهاية اذا توحد المنقسمون ام لا هذا لا يهم المهم ان نكون موحدين قلبا وروحا حلف الرب يسوع المسيح . تقبل محبتي وشكرا على المواضيع الجميلة والمفيدة التي تنشر , اتمنى ان تكون في اتم صحة واحسن حال .

346
تستمر ماسي الطفولة مع الارهاب والقليل هم من يتغلب على هذا الواقع المرير ويصل الى مراتب الابداع , وهذا يحتاج الى دعم وتشجيع كبير مع العزيمة وهو من اوصل الشابة مريم الى هذا المستوى من الابداع الذي اتمنى ان يستمر ويتواصل لتحقيق الانجاز العلمي لكي تكون حافز للاخرين في الانطلاق والتحرر من الواقع الماساوي وولوج طريق الانجاز , مبروك لمريم والى كل من دعم وساند وشجع على هذا الانجاز .

347
يا رب الامن والامان على العراق .

348
اتمنى ان يستخدم السيف من اجل هزيمة الفقر وقطع يد الفاسدين واستخدام ثروات البلد في البناء والاعمار في الداخل وليس لبذخ في الخارج بينما الشعب يموت من الجوع والمرض .

349
اتمنى ان يعمل المختارين من اجل مصلحة العراق وشعب العراق , خلال سنة من الان سيكتشف كل شيء اذا كان هناك تغيير الى الافضل .

350
اخي العزيز نيسان : موضوع جميل يخص المطبلين الذين يحاولون الظهور من خلال السياسي او رجل الدين ولا تنسى هم مستفادين كثيرا فبينما هم صفر على الشمال في الحياة العامة يحاولون الالتصاق بهاذا وذاك عسى يصلون الى مبتغاهم وهو الظهور في الصورة على الاقل , تقبل محبتي .

351
تعازي السماء الى اقارب واخوة المطران من الكهنة والمطارنة على هذا المصاب الجلل , مع المسيح افضل .

352
تعازي السماء للعائلة والاهل والاصدقاء وشكرا على العمل الكبير الذي قمت به من اجل ابناء شعبنا .

353
مبروك الفوز بعضوية البرلمان السويدي والى مزيد من الانجاز من اجل خدمة ابناء شعبنا في كل مكان .

354
شكرا اشور بت سركيس على امتاعنا طوال هذا السنين وعلى جعلنا قريبين من ارض الوطن اشور مهما ابتعدنا وتذكيرنا عندما ننسى اننا لانننتمي الى هذا العالم , مهما نكتب لن نوفيك حقك لكن حقك مضمون وهو اسعاد ابناء شعبنا , تحية حب واحترام وتقدير الى شخصك العزيز والشكر موصول لكاتب هذا الموضوع العزيز اديسون هيدو .

355
مبروك التأهل الى الدوري الممتاز بكرة الطائرة للرجال , وامنيات بالتوفيق في هذا الدوري .

356
مبروك للطلبة المتخرجين وللاهالي والى مزيد من الانجاز لنيل المزيد من التحصيل العلمي العالي .

357
وجود عدد كبير من الاسماء دليل على عدم اتفاق العرب السنة فيما بينهم .

358
على المرجعية مساعدة الشعب للتخلص من الفساد الذي يدمر البلاد .

359
على المرجعية ان تعمل على اصلاح النظام السياسي الفاشل ومحاربة الفاسدين والاعلان عن اسمائهم , وبغير ذلك يبقى الوضع كما هو والانسان العراقي يعاني من الفساد والجوع .

360
يجب ان يشارك جميع ابناء البلاد من كرد وعرب وباقي القوميات في بناء الوطن الكبير العراق والدفاع عن الانسان العراقي .

361
متى يتحول الكلام الامريكي الى فعل لكي نتخلص من ايران ومن الخراب الذي تعمل في المنطقة العربية والعالم ؟

363
عادة الحشرات الى العمل والنتيجة موت الابرياء , سلام على ارض العراق وشعب العراق .

364
امريكا لا تريد ان تضرب ايران لان الفلم الامريكي في المنطقة لم ينتهي وايران تساعد امريكا على حلب النفط العربي بدون مقابل .

365
يبدو ان السيد العبيدي لم يدفع كثير لذلك خسر المنصب .

366
اتمنى ان يقوم باعمار محافظة الانبار على الاقل .

367
مجرد كلام لكن عند الجد تراهم يبوسون النعال الامريكي لكي يحميهم , ثم لماذا الخوف من انسان ميت ام انكم تخافون ان يقوم الميت الحقيقي وهو الشعب العراقي الذي تحمل كل انواع القهر والاستبداد طوال ايام احتلالكم للسلطة في العراق .

368
امريكا وايران لديها علاقات قوية من تحت الطاولة بينما يتم تجويع الشعب الايراني والمبعوث الامريكي الخاص يمكن ان يلتقي بالقائد الايراني في حاملة طائرات في الخليج وهو لا يحتاج الى السفارة الايرانية في بغداد من اجل الاجتماع بمن يحب .

369
مع بقاء نفس النظام السياسي قائم في العراق لن يحدث تغيير بل سوف يستمر الفساد ويستمر نهب المال العام ولن يحصل الفقير سوى على الساقط من موائد اللصوص , ان تغير رئيس الوزراء والبرلمان والجمهورية ليس هو الحل لكن الحل الصحيح هو اصلاح النظام السياسي القائم الان والذي يقسم خيرات البلاد بين الاحزاب السياسية , وتكون حصة الشعب هي السراب فقط .

370
اخي العزيز نيسان : المهم في كل الذي يحصل هو وجوب استمرار مصانع السلاح في العمل وهذه المصانع هي من يحدد من يكون الرئيس القادم بدفع الاموال في الانتخابات وكذلك من تحت الطاولة لذلك من مصلحة كل رئيس ايجاد توتر او حرب في اي مكان في العالم من اجل بيع السلاح , وسبب وجود الحرب في الشرق الاوسط وليس في اي مكان من العالم هو بسبب الطاعة العمياء التي يبديها القادة في هذه المنطقة , اسرائيل تعلم قبل غيرها ان افضل من يحمي الحدود الاسرائيلية هو نظام بشار , اما الحديث عن دور ايراني وغيره فهذا يمثل وضع التوابل على المائدة لكي تبدو شهية لكن في الاصل هناك اتفاق ايراني اسرائيلي من تحت الطاولة والخاسر في النهاية سيكون اسرائيل لانها تستبدل الجار العربي المحب للكحول والليالي الملاح الى عربي متخلف يريد ان يفجر نفسه بدون سبب , اسرائيل قامت بقصف مفاعل تموز العراقي قبل ان يكتمل فلماذا لا تفعل ذلك مع الايراني ولماذا تقوم بقتل الايراني في سوريا وفي يد السيد الرئيس الامريكي الحالي او من قبله ان يغير النظام الايراني كما غير العراقي لكن هذا لا يحصل لكي تبقى هناك مشكلة على الدوام وتبقى مصانع السلاح تعمل الى الابد . تقبل محبتي .

371
اتمنى ان يحصل ذلك ربما سيحمل الديمقراطية الحقيقية الى العراق .

372
على اسرائيل قصف المصانع في ايران بدل اللعب على الحبلين بقصف خجول في سوريا .

373
امريكا لن تهاجم ايران الا بعد ان تضمن ان كل النفط العربي اصبح في الخزينة الامريكية .

374
اذا اسرائيل تريد تحجيم الصواريخ الايرانية لماذا لا تهاجم معامل التصنيع , لقد قامت بضرب مفاعل تموز قبل 37 عام بينما لم تستخدم الحجارة في وجه ايران لماذا ؟؟؟ لان هدفهم مشترك وهو تدمير الشرق الاوسط .

375
تستمر معانات محافظة البصرة منذ اكثر من 38 عام اي منذ بداية الحرب الايرانية العراقية , ثم حرب الكويت , فهل لهذه المعانات من نهاية ؟ صلاتي ان تكون في القريب العاجل .

376
شكرا للسيد مسعود البرزاني على المبادرة الجميلة في حق اهل البصرة الابطال والتي من مطالبهم ايصال الماء الصالح للشرب والكهرباء فهل للسيد مسعود القدرة في حل هذه المشكلة البسيطة , امنيات بتحقيق ذلك في القريب العاجل .

377
الناس لا تستطيع العيش على الكلام , يجب ان يكون هناك افعال ومن ابسطها توفير رواتب حكومية للعاطلين عن العمل الى حين تعينهم , اغلب دول العالم المتقدم تعمل ذلك وهذا من ابسط واجبات الدولة .

378
علم من اعلام الفن العراقي الجميل في المسرح والتلفزيون , امنيات لها بالصحة والسلامة .

379
الوضع لا يطاق في عمان العيش صعب وغالي الثمن الان , العائلات تحتاج الى اموال كثيرة من اجل البقاء على قيد الحياة مع انعدام فرص العمل , منظمات الهجرة الروتين فيها قاتل , الناس تحتاج الى مساعدة لكن لا احد يعمل شيء من اجل انقاذهم و صلاتي الى ملك المجد الرب يسوع المسيح لكي يحنن القلوب من اجل عمل شيء لانقاذ الناس العالقة هناك .

380
شكرا للطلبة على الزيارة وشكر خاص للاباء الكهنة على المبادرة الجميلة وكل عام واباء رعية كنيسة المشرق الاشورية بالف خير وصحة وسلام تحت خيمة راعي الخراف العظيم الرب يسوع المسيح .

381
مبروك للاب صميم يوسف الدرجة العلمية مع امنيات بمواصلة التحصيل العلمي العالي من اجل خدمة كنيسة الرب يسوع المسيح .

382
مبروك الدرجة العلمية في اللاهوت مع امنيات بالصحة والسلامة وبركات من الرب يسوع المسيح من اجل مواصلة المشوار في خدمة كنيسة الرب يسوع المسيح .

383
اتمنى ان تعمل هذه الكتلة من اجل الشعب وليس من اجل نفسها .

384
هذا الكلام معروف وقديم سيدي الامام , المطلوب هو ماذا نعمل الان ؟؟؟

385
شعب فقير ومسكين يعيش على بحار من النفط يتم سرقة الثروة النفطية ولا يمنح المواطن العادي سوى الوعود الجوفاء .

386
الى رحمة الله .

387
ان شاء الله يتم الكشف عن المتورطين في هذا العمل الجبان الذي يؤثر على الاقتصاد الوطني العراقي .

388
يارب امن وامان وسلام على كل العراق والعراقيين .

389
الامن مهم جدا للولايات المتحدة لكن الانتظار صعب جدا للعراقيين .

390
العراق لايحتاج الى الكهرباء الايرانية اذا توقف المسئولين العراقيين عن سرقة الاموال المخصصة للكهرباء في العراق .

391
ذكرى محزنة لفنان مبدع هو ملك الاغنية الارمنية في امريكا .

392
اغاني الطرب الاصيل والكلمات الجميلة التي تدخل القلب , مطربة من الصعب تعويضها .

393
شكرا يا رب لانك تسمع وتستجيب الصلات في كل حين وتخلص كما خلصتنا في الصليب , لك المجد والسلطان في كل حين , امين .

394
لن يجني الاعداء غير الخزي والعار والموت بينما في الجانب الاخر سوف نواصل البناء والعيش المشترك الكريم رغم انف تجار الموت , مبروك لسكان سهل نينوى الحرية والاستقلال من تحت انياب ذئاب اليوم .

395
ذكرى مباركة على جميع ابناء وبنات الرب يسوع المسيح وكل عام والجميع بألف خير وسلام .

396
كل من امريكا وايران تقوم بعمل قذر في العراق .

397
اذا عاد المدعوا ابو الثلج بضوء اخضر من امريكا وضرب طلقتين تحت قوس النصر سوف تغني الميليشيات له العزيز انت وسيعود الفاسدين الى حيث تم تهريب اموالهم وسوف ينظف العراق في 24 ساعة , عاش العراق حر كريم .

398
صهريج كحول وغد يمد انبوب من اوربا لنقل الكحول الى الشعب العراقي المحروم من الماء الصالح للشرب , من اجل الشعب لكي يشرب وينسى .

399
هذا اسلوب ايران واذنابها في العراق في اسكات الاصوات التي تطالب بالحياة الحرة الكريمة لجميع مكونات الشعب العراقي .

400
يجب ملاحقة جميع المصارف لان لجميعها اليد في الفساد المزمن الذي ينهش في ثروات البلاد .

401
اذا عايش او ميت يبقى دمية في يد تجار الموت والخراب .

402
ايران درجة اولى في التهديد والوعيد لكن عمل لا يوجد .

403
ايران تريد ان تسرق من العراق كل شيء وهناك من العراقيين من يساعدها على ذلك .

405
البرزاني الذي يتحدث عن حقوق جميع مكونات الشعب العراقي في كركوك , هل الحكومة التي يترئسها تحترم حقوق باقي المكونات في المحافظات التي يحكمها ؟

406
هذا بسبب عدم وجود الثقة بين الشعب والحكومة .

407
الامريكيون لديهم نفس طويل جدا لذلك سوف يبقون متفرجين لان الاموال التي تسرق تذهب الى البنوك الامريكية والبريطانية .

408
مبروك للشاب الكردي الايراني هذه الجائزة , مع امنيات ان يصل شبابنا الى هذه الدرجات العلمية العالية

410
اتمنى ان ينعم بلدي بالامن والامان وان يحصل الشعب على حقوقه من خيرات وطني .

411
اتمنى ان ينتهي هذا الفلم المحزن وان يتم عمل شيء جيد لشعب العراق المسكين .

412
الحكومة الصورية نائمة في نتائج الانتخابات المزورة وداعش يستعرض العضلات الاسفنجية , صح النوم حزب الدعوة الى تدمير العراق .

413
على الشعب انهاء قوافل الشهداء الابرياء التي تسقط بسبب استمرار الحكومة في حماية ارهاب الميليشيا .

414
اتمنى ان لا يعود من غادر لان ساعة القصاص قريبة والليل الذي استمر 15 عام لابد من ان ينتهي . الحرية والكرامة لشعب العراق البطل .

415
كل هذا التأخير ثم يحصل الشعب على لا شيء لان الحكومة تعمل على خدمة منتسبيها وعوائلهم فقط , والشعب يعينه الله فقط .

416
من منجزات الحكومة هي اغلاق الطرق وتخريب المدن وتشريد الشعب .

417
يجب ان يتحول الشعب الى قاضي لكي يحاسب الفاسدين ويسترد الحقوق المختصبة طوال 15 عام .

418
شكرا اخي العزيز يونان على هذه الصراحة : وهناك الذين يتناقلون نتائج الدوريات الاوربية اكثر من تداول ايات من الانجيل كذلك الاغاني العاطفية اكثر من التراتيل الكنسية وعندما تكلمهم يقولون نحن بشر ونريد ان نعيش الحياة , هنا ياتي السؤال المهم : لماذا تهين الرسالة التي تحمل بهذه الافعال ؟ هل قال السيد المسيح ان نحمل الصليب ونذهب الى الصيد او تفرج مباراة برشلونة وريال مدريد او الحفلات الصاخبة من اجل جمع المال للكنيسة وغيرها الكثير , لذلك يقول السيد المسيح عنهم (مت 23: 3 فكل ما قالوا لكم ان تحفظوه فاحفظوه وافعلوه ولكن حسب اعمالهم لا تعملوا لانهم يقولون ولا يفعلون.) . تقبل محبتي .

419
مشكلة حزب الدعوة الكره الشديد لكل شيء عراقي بينما يدين بالولاء للجارة الصفراء ايران لذلك لن يتحسن الحال في العراق بوجود هذا الحزب الاصفر .

420
على الحكومة الامريكية المساعدة في التخلص من الحكومة التي اقامها بوش بعد الاحتلال وتقديمهم الى محكمة لاهاي لانها السبب الرئيسي في دمار العراق وتجويع الشعب العراقي .

421
تعازي السماء لشهيد الوطن والواجب والشفاء العاجل لجرحى الاعتداء الجبان .

422
يجب ان لا يزيد الراتب التقاعدي للنواب المنتهي الولاية عن الراتب التقاعدي لجنود الجيش العراقي .

423
يجب انهاء المهزلة الحاصلة طوال 15 عام , لكن العراقي يقبل العبودية دون تذمر طوال هذه المدة فمن سوف ينهي المهزلة المعانات ؟

425
ليس هناك من حل سوى ان يطرد كل الفاشلين ويتم سحلهم في الشوارع لكي يستقيم الحال وبغير ذلك , الحال الى مزيد من السواد .

426
عزيزي نحن من زرع الظلام واليوم نتسول شمعة , اذا كان الامام الحسين موجود الان لقبل الموت دون ان يتراجع او يماطل في حقوق الشعب , بينما اصحاب العمائم يخفون تحتها المال الحرام ثمن السكوت على تجويع وتشريد وتعذيب الانسان العراقي .

427
الف مبروك للكاهنيين الجديدين فادي وجان وللعوائل الكريمة التي ترسل المبشرين برسالة الخلاص مع امنيات بالصحة والسلامة والحصاد الوفير في كرم الرب يسوع المسيح , شكرا عزيزي حنا شمعون على التقرير المفرح والجميل .

428
اش 52: 7 ما اجمل على الجبال قدمي المبشر المخبر بالسلام المبشر بالخير المخبر بالخلاص القائل لصهيون قد ملك الهك.          الف مبروك الرسامة والتكليف مع امنيات بالصحة والسلامة وحصاد كثير في كرم الرب يسوع المسيح .       

429
الف مبروك النجاح والتفوق عزيزي توني مع امنيات بمواصلة التحصيل العلمي العالي والنجاح في الحياة العملية .

430
اخي العزيز سلوان : رسالة السيد المسيح هي الهدف لذلك هم يهاجمون من يحمل هذه الرسالة لكي يبعدون الناس عن الكنيسة لكي لا يسمع الناس اخبار الخلاص , لذلك تتناقص اعداد الناس التي تذهب الى الكنيسة بينما يتم احتوائهم في انشطة التسلية المتوفرة جدا في ايام السبت والاحد تحديد لكي تلهي الناس , تقبل محبتي .

431
اخي العزيز خوشابا سولاقا المحترم : الموجود في العراق لا يمكن ان نطلق عليه لقب حكومة لان من صفات الحكومة هي العمل من اجل الانسان بينما الموجودين في العراق طوال 15 سنة بعد سقوط الطاغية لم يعمل احدهم من اجل الانسان العراقي شيء يذكر , 15 عام كانت كافية لكي يتم بناء محطات جديدة للكهرباء بواقع محطة في كل محافظة كذلك مصافى لتكرير النفط الخام لكي نستطيع تصدير النفط الخام وكذلك المشتقات النفطية وهذا كان سيدر مبالغ كبيرة ويوفر فرص عمل كثيرة جدا لان مع وجود الكهرباء كانت عجلة الصناعة ستدور وبذلك يتوفر فرص العمل لجميع ابناء الشعب اي نسبة البطالة كانت ستكون قريبة من الصفر والانسان العراقي يكون في احسن حال , لكن الموجود طوال هذه السنوات هم عبارة عن ذنب للمحتل وهم يكملون السياسة التي يريدها المحتل للشعب العراقي وهي الجوع والتخلف والمرض بينما المليارات تذهب الى بنوك الغرب من اجل ان ينعم بها العم سام والعم جون , لذلك الحاصل في الشارع العراقي الان هو الحل الوحيد لحل مشاكل الانسان وكما تدخلت امريكا من اجل حماية العصابة الحاكمة في بغداد واربيل من خطر داعش سوف تتدخل من اجل حماية نفس العصابة من خطر الشعب اذا اراد التغيير , تقبل محبتي مع امنيات بالصحة والسلامة لك ولجميع ابناء الشعب العراقي .

432
انشاء الله تتجاوب البلدان العربية المجاورة للعراق للمطالب العراقية وترد العصا التي اراد الفرس المجوس توجيهها الى الشعب العراقي الكريم الى ظهور احفاد كسرى ورستم . عاش العراق حرا كريما .

433
من اسهل الاشياء هو توفير الكهرباء والماء الصالح للشرب والاموال لعمل ذلك متوفرة طوال 15 عام الماضية لكن الحكومة لا تريد ذلك وتريد الاستمرار في اذلال الانسان العراقي الى النهاية .

434
لن يفيد القمع لن الناس ليس لها شيء تخسره لذلك سيستمر الاحتجاج وان خف لمدة لكن سيعود من جديد لان اماني الشعب لن تحقق .

435
بيتي في السماء مهما طال بي البقاء على الارض , يرحل العظماء تاركين خلفهم ارث حضاري كبير من المهم ان يدفع الشباب على السير في نفس النهج لان الماضي كان جميل جدا والامستقبل نسنطيع ان نجعله اكثر جمال بمزيد من العمل , تعازي السماء الى اهل واقارب واصدقاء الدكتور افرايم عيسى يوسف .

436
مبروك التكليف الجديد والذي يعني المزيد من العمل والجهد من اجل الانسان في كل مكان , الصعود في السلم الكهنوتي يؤدي الى القرب اكثر من صاحب العمل العظيم الرب يسوع المسيح وبذلك يتم الانفصال اكثر عن الارض ومن عليها وبذلك يتمتع المكلف بالسماء على الارض لذلك يكون اكثر حريه في نقل الرسالة السماوية والتي يجب ان تكون الهدف الاول لكل اتباع السيد المسيح له المجد .

438
على قوات الحشد التوقف عن الانتقام من المدنيين لان ذلك يعيد الوضع الى نقطة الصفر .

439
النفط الاثار الزئبق وكل شيء يمكن ان يسرق يتم ذلك والحكومة لا تهتم لأنها تسرق بطريقة ثانية .

440
شكرا للسيد السيستاني على توجيه الحكومة الى الاهتمام بأحوال الناس .

441
على عملاء ايران العودة الى ايران واذا أراد البقاء في العراق عليه ان يحترم القانون العراقي .

442
تحية الى كل مبدع عراقي ينقل ثقافة العراق والتي هي الابداع في كل شيء .

443
ولماذا ابقائهم الى الان الا يعلم رئيس الوزراء ان ابقائهم هو فقط من اجل تبذير المال العام .

444
لكون الحشد الشعبي جزء من القوات العراقية حسب القانون لذلك يجب ان تكون له مقرات ومخازن اسلحة رسمية خارج المدن وليس في المدارس والحسينيات لان ذلك يعد اسلوب العصابات وليس لفصيل تابع للجيش وذلك بسبب الخطورة الحاصلة من تخزين السلاح الثقيل وبطريقة غير امنة .

445
شكرا لكل الجهود التي تعمل من اجل عودة الحياة الى المناطق المنكوبة .

446
بالتوفيق للاعبنا جيمي دورماز في النهائي العالمي .

447
ليس لنل غير الله نثق به نضع ارواحنا في يده هو يحفظنا من الشرير .

448
الاخت العزيزة كرستينا : كل الكلام والنقاط الفنية الجميلة المذكورة في الموضوع هي من اجل الفائدة لكن من الذي يطبق الذي يقال لان هناك ناس في الكنيسة لسنوات طويلة وهي لا تفهم شيء في الكتاب المقدس فقط التواجد هو من اجل القول انا هنا واعمل اي انهم يحملون الله معروف لانهم يعملون وكان عمل الله لا يمكن ان ينجز فقط عن طريقهم , بينما المثقف العلماني ينسحب لانه لا يريد ان ينزل الى مستواهم في التعامل لذلك نخسر الناس التي تفهم مقابل ناس لا تفهم الهدف والغاية من وجود الكنيسة , شكرا على الطرح الراقي وتقبلي محبتي .

449
من لديه الحكمة لحل كل هذا التخريب المتعمد ؟

450
كل عام وشعب العراق بالف خير وصحة وسلام .

451
لقد رفض الشعب اللصوص والفاسدين واختار التغيير لكن هل يسكت القتلة ؟

452
يا رب يسوع المسيح انشر سلامك في بلدي الجريح العراق .

453
امنيات بتحقيق كل الذي يتمنى الشعب من امن وامان وسلام .

454
الخاسرون من احرق الصناديق لان اعادة الفرز كان سيعطي نفس النتائج , سلام للعراق وشعبه .

455
الاخ العزيز صباح : جميل كل الذي تنشد به لكن الاجمل ان تذهب الى الاية التي تقول (رو 3: 23 اذ الجميع اخطاوا واعوزهم مجد الله،) , الغاية هو الوصول الى الله والطريق الوحيد هو الرب يسوع المسيح الذي هو الطريق والحق والحياة وهذا الطريق لا يمر عبر كنيسة روما وكذلك لا يمر عبر كنيسة المشرق بل يمر من خلال هذه الاية فقط (يو 14: 6 قال له يسوع: «انا هو الطريق والحق والحياة. ليس احد ياتي الى الاب الا بي.) , فلا تضيع وقتك في تمجيد هذا وذاك لان الجميع تنطبق عليهم الاية الاولى , وهذه الاية لك ارجو ان تكمل الاصحاح ( رومية 9 : 1 اقول الصدق في المسيح، لا اكذب، وضميري شاهد لي بالروح القدس: 2 ان لي حزنا عظيما ووجعا في قلبي لا ينقطع. 3 فاني كنت اود لو اكون انا نفسي محروما من المسيح لاجل اخوتي انسبائي حسب الجسد، 4 الذين هم اسرائيليون، ولهم التبني والمجد والعهود والاشتراع والعبادة والمواعيد، 5 ولهم الاباء، ومنهم المسيح حسب الجسد، الكائن على الكل الها مباركا الى الابد. امين.) تقبل محبتي .

456
الاخ العزيز نيسان : نحتاج ان نصلي من الان من كل القلب ونترك القال والقيل الذي اوصلنا الى نقطة الانفجار نحن الذين كنا نبحث عن نقطة الصفر فالحال الى غريق في بئر بدون ماء لانه لم يبقى لنل سوى الوحل فانهارنا ناشفة وسمائنا يابسة وجيوبنا مشفوطة وثلاجاتنا متعفنة لانها بدون كهرباء لن نرقص الدبكة بعد اليوم لانها من اشبعنا حصرة ولن نذهب في سفرة لانها ليست سفرة بل حفرة يجب ان نتوقف عن التمثيل لانه لن يجدي نفع في زمن الاطفال الرضع يلهون بالايفون . تقبل محبتي .

457
اخي العزيز جان : زيارة موفقة تذهب وتعود بسلام وانقل للاحباب من ابناء شعبنا انهم في القلب نذكرهم بصلواتنا وننقل معاناتهم الى كل من نصل اليه هنا متمنين لهم السلام والامان تحت خيمة الفادي الرب يسوع المسيح , تقبل محبتي والرب يسوع المسيح يكون معك في كل خطوة .

458
مبروك التناول الاول , الرب يسوع المسيح يحميكم .

459
يا رب يسوع المسيح سيج بدمك الطاهر الكريم من حول الاطفال واهلهم وباركهم .

460
لن يضيع الحق ولابد ان يعود في يوم من الايام .

462
مبروك التخرج للورود الصغار وانشاء الله الشهادة الاكبر مع الصحة والسلامة للجميع .

463
تجربة جيدة ان يكون الكتاب باللغة الفرنسية لكي تصل المعانات للقارء الفرنسي .

464
الف مبروك الفوز وبالتوفيق في المشاركة الاوربية .

465
من الجميل ان ننقل للعالم طبيعة شعبنا العريق من خلال الافعال والتفوق الدراسي والمشاركة في الحياة العامة وخدمة الناس في المجتمع الذي نعيش فيه , مبروك للطالبة كريستينا عبد الاحد والى مزيد من النجاح والتفوق .

466
مبادرة جميلة , يا رب اشرق بنورك العجيب في قلوب العراقيين .

467
اخي العزيز جاك : من حق هذا المدير ان يقول الذي يريد دون رادع والسبب هو الناس التي كانت تابعة لنا وتلبس الصليب ثم ترتدي العلم الكردي لذلك يقول هذا المدير ان الاثار كردية وبعد سنوات سوف يأتي مدير اخر ليقول ان اشور كان كردي من الحزب الديمقراطي الكردي وسوف يصفق له ابناء شعبنا في الشمال لانهم يعيشون تحت رحمة الاكراد وبعد سنوات سيقول مدير اخر ان نبوخذنصر كان من عشيرة البرزاني وسوف يصفق المتبقي من شعبنا في الشمال لان ليس لهم خيار اخر سوى التصفيق , عزيزي نحن من اختار هذا الطريق وعلينا ان نتحمل النتائج . تقبل محبتي .

468
امنيات بنجاح الزيارة والتوفيق في تشكيل الحكومة الجديدة .

469
متى يعود الذين يطلق عليهم سياسيين في العراق الى الحكمة ؟؟؟

470
سلام لك بلدي الجريح وسلام عليك شعبي المقهور , صلاتي ان يمر كل شيء بسلام وامان .

471
اخي العزيز جان : اسهل طرق الحياة هي العيش بدون ضمير للانسان غير العاقل وهي على العكس من ذلك للانسان العاقل ويمكن ان يكون سبب ذلك هو الخوف لانه يجعل من الانسان مجرد تابع ذليل اجير بالمجان من اجل القليل جدا من المنافع الوقتية واكثر المتضررين من هذا الخيانة هم ابناء الشعب المسيحي في العراق هنا لا اريد ان اذكر تسميات لكي لا اهيج احد لان الضرر واقع على الجميع والسبب المكسب الوقتي بسبب منصب او بدونه كل هذا يحصل لانه ليس زمن الابطال وهم الناس الذين لم يحسبوا لانفسهم منفعة او منصب بل كل الذي عملوه كان من اجل خدمة ابناء شعبنا وبدون مقابل . تقبل محبتي اخي المحبوب والرب يسوع المسيح يبارك حياتك .

472
يجب القضاء على ايتام الخلافة الذين يخرجون من الجحور .

473
الجبان بعد ان هرب من ساحة المعركة يريد ان يخرب هنا وهناك .

474
مبروك الترقية ونعمل من اجل نشر رسالة السيد المسيح وهي المحبة للجميع .

475
شكرا لكل من يساهم في اعمار العراق .

476
يرجى تنفيذ الحكم عاجلا .

477
اكبر خسارة للدولة العراقية هو رحيل اليهود والخسارة الثانية ستكون الرحيل المستمر للمسيحي العراقي .

478
كلمات جميلة من السيد مقتدى الصدر , صلاتي ان الله يلمس ويغير القلوب .

479
مبروك الحصول على شهادة الماجستير وامنيات بمواصلة التحصيل العلمي العالي وكذلك خدمة ملك المجد يسوع المسيح مع امنيات بالصحة والسلامة .

480
الحجارة تنطق انا اشور والعالم يقول هنا كانت اشور وغدا سوف تعود اشور , شكرا المانيا .

481
امنيات بالتوفيق للموهبة الكروية انكيدو والى مزيد من الابداع في المستطيل الاخضر , شكرا للعزيز اديسون على نقل الخبر .

482
مبروك الاختيار لتحمل مسئولية ايصال الاخبار السارة لكل العالم ولتكن بركة الرب في كل الذي تعمل من اجل اسمه القدوس .

483
مبروك الاختيار والمسئولية الجديدة والحمل الثقيل وامنيات بالنجاح في توصيل رسالة الاخبار السارة الانجيل لكل الناس وامنيات بالصحة والسلامة ولشعب الرب في كل مكان مع امنية اكبر في لم شمل جميع الكنائس تحت راية ملك الملوك يسوع المسيح .

484
مز 127: 1 ترنيمة المصاعد.لسليمان.ان لم يبن الرب البيت فباطلا يتعب البناؤون.ان لم يحفظ الرب المدينة فباطلا يسهر الحارس.مبروك البدأ ببناء كنيسة القديس مار يوسب خنانيشو في ولاية اريزونا الامريكية . شكرا اخي العزيز قشو على الخبر والصور الجميلة .مت 21: 9 والجموع الذين تقدموا والذين تبعوا كانوا يصرخون: «اوصنا لابن داود! مبارك الاتي باسم الرب! اوصنا في الاعالي!».

485
كلمات جميلة واداء اجمل اخي العزيز لطيف , شكرا على العمل والى اعمال قادمة بالتوفيق انشاء الله .

486
مبروك النصر للانسان العراقي البسيط الذي يوفر لقمة العيش الكريم لكل العراقيين .

487
اتمنى عودة الاموال ومصادر الطاقة العراقية لتستخدم من اجل الانسان العراقي .

488
المشاركة في الانتخاب هي مضيعة للوقت لان الذي سيكون في الحكم سيكون عكس اختيار الشعب . لذلك لم يشارك الكثير جدا من الناس .

489
هل سيتم اعدام المذكورين في الخبر ام سيحتفظ بهم من اجل فلم جديد ؟

490
وهو رئيس المزورين لا يريد اي مكون يزور اكثر منه .

491
اخي العزيز يعقوب : من قتل المباراة هو وقت اجرائها لانها في نهاية دوري تم تحديد البطل فيه لذلك كانت النتيجة بدون فائدة عدا كونها رقم على الرف كذلك وجود مباراة مهمة للريال في النهائي الاوربي والذي هو الاهم وكذلك قرب نهائيات كاس العالم واللاعبين يخافون من الاصابة والتي قد تكلفهم الحرمان من المشاركة فيها . تقبل محبتي .

492
الأخ العزيز جان : المريض الموصوف في الموضوع يوجد منه الكثير في هذه الأيام وهم السبب في ان الحال يسير الى الوراء لان الهدف هو المال بينما مصالح الناس الى النسيان والسبب في استمرار هذا المتطفل وغيره هو في وجود الكثير من الاميين وعميان القلوب الذين يتبعون دون الاستفسار عن مكان الوصول النهائي . تقبل محبتي وارجو ان تواصل الابداع والرب يحميك ويبارك حياتك وبيتك .

493
الف تحية للاستاذ الكبير رابي ميخايل ممو على مشوار العطاء الطويل بدون كلل او ملل مع امنيات بدوم الصحة والسلامة لمواصلة مسيرة العطاء الكبير والغزير , مع الشكر الجزيل للعزيز اديسون هيدو على الموضوع الجميل والصور الاجمل وكل عام وانتم اكثر اشراق وتألق .

494
الاخ العزيز حنا شمعون : تحية لقلمك المبدع الذي يسطر اجمل الكلمات الوطنية وللصور الجميلة التي تزين بها مواضيعك والى قلبك المحب للجميع لاتفرق بين مناسبة كلدانية اشورية في شيكاغو الجميلة وتكون السباق في نقلها للقراء الكرام , شكرا لك على المجهود الجميل وليبارك الرب في حياتك خدمة لابناء امتنا . تقبل محبتي .

495
هذا قائد صغير وماذا عن رئيس العصابة ؟

496
هذا من ثمار الانتخابات , من التالي ؟

497
سلام عليك بغداد السلام وامان على اولادك والصحة والعافية لمرضاك .

498
الحقيقة في بعض الاحيان هي صادمة لكن 15 عام كافية لعمل شيء معين .

499
مثل هذا الشخص نحتاج في البرلمان من اجل عراق متقدم ومتطور .

500
وماذا عن مجرمي النظام الحالي متى سيتم محاكمتهم ؟

صفحات: [1] 2 3 4