عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - kunda

صفحات: [1]
1
ببالغ الألم والحزن تلقينا خبر وفاة الناشط الأستاذ سمير شبلا.. الى رحمة الله تعازينا الحارة لذوي الفقيد واقاربه

2
في دول مثل العراق ومنطقة مثل الشرق الاوسط التاريخ والمنطق يكرر نفسه دائما ..الاقليات لاوجود لديها ولا رأي ولا يسمح لها باثبات وجودها. كل ماتفعله الاقليات شئنا ام ابينا هو الانصهار والانضواء تحت مظلة القوى الاكبر منها والمنتصرة وهنا يبدأ الاختلاف والنزاع البعض يريدك ان تنضوي تحت العباءة الكردية والاخر تحت العباءة العربية ..شيئا فشيئا وجود الاقلية المسيحية يضمحل ويتشتت مهما رفعنا من شعارات فباانهابة نحن اما مع الاكراد او العرب او مع الهجرة والتي هي الحل الافضل برايئي المتواضع خير لما من العيش كتوابع...

3
متى يدرك بطريركنا الجليل ان عليه ترك العمل الاعلامي والصحافة كمراسل ينقل اخبار بائتة وقديمة ؟ هذا ليس تهجما على شخصه الكريم ابدا لكن هذا انتقاد بسيط لعمله الغير مثمر، بطرياركنا العزيز مادخلك انت بالسلطة والسياسة والحكم؟ في العراق اما حان الاوان للكنيسة ان تصالح شعبها؟ الى متى تضل الكنيسة في وادي والشعب في واد اخر ؟
يعلم الجميع ورجال ديننا اولهم وبعدهم احزابنا المسيحية الكرتونية الهشة المتعددة (متعددة لحد اننا نسينا اسمائها)الكل يعلم جيدا ان العراق لم يعد مكانا للمسيحيين ابدا لم يعد بلدا صالحا للعيش لكنم بقيتم تقنعون شعبنا بشعارات وطنك ارضك تاريخك حضارتك ، نسيتم او تناسيتم ان الديانة المسيحية ليس فيها مفهوم الوطن بل ان الوطن فيها هو الانسان وسلامته وكرامته نسيتم وتناسيتم كلام الانجيل الواضح والصريح ((ان اضطهدوكم فانفضوا غبار رجليكم وارحلوا))نعم ارحلوا المسيح اوصانا بالهجرة والرحيل ..
المسيح يوصينا بالهجرة والرحيل لكن احزابنا وكهنتنا يعلمون غير ذلك ..... لماذا ياترى ؟؟؟ الجواب بسيط لكي تبقى كراسيهم  لان الكرسي يستند على الشعب وبدون الشعب لايوجد كرسي .
ياتيك اخر ويقول لكن البطريرك اوضح موقفه من الهجرة قائلا انا لاامنعها ولا اشجع عليها . طيب ولو ان كلمة لاامنعها عليها الكثير من الملاحظات لكنها ليست موضوعنا المهم
ساقفز الى الحل الوحيد...
سيدنا العزيز لقد حان الوقت لتظهر في شاشات التلفاز وتطلب بنفسك حق اللجوء من جميع الدول الخيرة لك ولعائلتك الكبيرة لانك انت قائدها وابوها لانه ليس لديك بديل اخر ولن يتقدم احد حلفائك ببديل لا المالكي ولا البرزاني ولا العبادي ولا ولاحتى الحماية الدولية الطلب الغريب المضحك المبكي ،  ليس لدينا الا  طلب اللجوء الجماعي باسمك واسمنا جميعا عندها ستكون قد اديت رسالتك بامانة واخلاص.

4
هذا ليس بالضرورة جهل او عدم فهم من الادارة الامريكية واعتقد ان تفسير هذا الامر سهل جدا وهو ان غالبية هذه الصناديق (الاغلفة فقط ) تم اعدادها مسبقا قبل احداث الموصل  للارسال كمساعدات لدول افريقا او الشرق الاوسط  ولعلم الادارة الامريكية والقائمين على الامر ان غالبية المستفيدين من هذه المساعدات من خلفيات اسلامية وسمت تلك الاغلفة بعبارة الحلال لمعرفتها المسبقة بطبيعة تلك الشعوب ونظرتها الضيقة للغرب وكل ماياتي من الغرب،
باعتقادي ان كاتب هذا الموضوع بعيد جدا عن تصورات الادارة والمجتمع الامريكي ورؤيتهما للامور. . امريكا بلد يقف في صدارة البلدان التي تمد ايادي العون والمساعدات للدول المنكوبة وهي تراعي طييعة تلك البلدان لو تلاحظ ان المساعدات التي تقدم للفلبين او الهند او بنغلادش اثناء الفيضانات والاعاصير والكوارث الطبيعة فستعرف ان الصناديق المخصصة لهذا الغرض والكتابات عليها تختلف عن تلك التي تقدم لدول الشرق الاوسط وافريقيا وامريكا اللاتينية .اذن هذا ليس جهلا ولا غباءا .... وتحياتي

5

الاضطهاد مستمر على المسيحيين منذ 1400 سنة و اكثر اي منذ دخول الاسلام على العراق انظر الى تكريت مثلا كيف كانت و كيف اصبحت ............ الم تكن تكريت احدى اكبر العواصم المسيحية في الشرق و انظر اليها الان انظر الى كنائسها ........... الم تكن نينوى ذات اغلبية مسيحية بوما ما مع وجود اليهود معهم ......... اين اصبح اليهود الان و كم نسبة المسيحيين في نينوى حاليا و كيف يعيشون الان ........... الم يكن شمال العراق مسيحيا بالكامل ............. اين ذهب كل هؤلاء اليس بسبب الاضطهاد و التهميش و الاذلال المستمر منذ 1400 سنة ............ انا اعذركم حين تكتبون في الصحف او الجرائد او تدلون بتصريحاتكم اذ لا بد من بعض الدبلوماسية و لكن انتم و نحن نعلم ماهي الحقيقة .............. من سيهتم باستقرار البلد او توفر العمل بعد ان يفقد شخصا عزيزا عليه ما الذي سيعوضه عنه
الذي يترك بلده و يخرج منه لا بد وانه يفكر في الافضل له و لابنائه من سيرضى لابنائه بالمذلة التي عاشها هو لماذا هذا الاصرار و التشبث بهذه الارض اليس بامكان هؤلاء او لابنائهم ان يفيدوا المجتمعات الجديدة التي سيذهبون اليها و يعيشوا بامن و سلام بعيدا عن الاضطهاد
الم يقل المسيح ( المدينة التي ترفضكم اخرجوا منها و انفضوا ترابها من ارجلكم ) ؟؟؟؟؟؟؟؟

++++++++++++++++++1111111

6
مبروك لدكتورتنا الوردة (امل) تستاهل اكيد وبكل جدارة واستحقاق ..
ومبروك ايضا لصديقي العزيز (رازي) الذي يحق له ان يفخر ويرفع راسه بزوجته العزيزة...
ومبروك لنا جميعا هذا الانجاز الرائع     

اخوكم كوندا العنكاوي \ امريكا كاليفورنيا

7
الموصل من زمن الدولة العثمانية، تعتبر منبع ومركز للتطرف، واليوم اصبحت عاصمة لدولة العراق والشام، ومجموعة اخرى من التنظيمات، والافضل ان يتم اعلانها دولة منفصلة تابعة للتنظيم؟!!!.
كلامك صحيح 100%
وانا برائيي الشخصي انه الان حان وقت الرحيل فعلا .......... ان اضطهدوكم  او قاتلوكم لاجلي فارحلوااااااااااااااا  ارحلووووووووووو ارحلووووووووو
الانسان اهم من المكان

8
طوبى لمن اختاره الرب ليكون الى جواره ,طوبى لمن اصطفاه شهيداً بأسمه
...
تم خطف المواطن المسيحي (سالم داؤد كَوكَا) الملقب ابو ضياء بتاريخ 27\5\2013  في منطقة الطارمية ,وصباح أمس تم العثور على جثته في داخل سيارة نقل الماء التي يعمل بها عند خطفه حيث اقدم الخاطفين المجرمين على توثيقه وتفخيخ السيارة بعبوات ناسفة ,لكي يجبروه على تنفيذ احدى عملياتهم الارهابية الجبانة , الخاطفين اجروا اتصال واحد مع اهله سابقاً ولم يطلبوا فدية ,وكانوا قد وصفوا الشهيد سالم ب(النصراني الكافر) .
(ابو ضياء) الانسان المحبوب من سكنة قرية باطنايا ومن احد ابناءها المعروفين بطيبة الاخلاق وحسن السيرة ..من مواليد 1950 متزوج وله ابناء وبنات .
نعزي ذوي المرحوم باسمي وبأسم عائلة كوندا في العراق والمهجر
الراحه الابديه اعطه يارب نورك الدائم فليشرق عليه والصبر والسلوان لعائلته.

10
بحضور الالاف المؤمنين من ابناء شعبنا في مدينة سان دياكًو التابعة لولاية كاليفورنيا ,وبحضور (سيادة المطران مار سرهد جمو) اقام (الاب فريد كينا )والاب (فارس مروكُي) احتفالية جماهيرية بمناسبة تذكار مار اوراها وذلك صباح يوم 7 نيسان 2013 على حدائق منتزهات منطقة (ليك جيني) السياحية .

وتضمن هذا التجمع نشاطات دينيية واجتماعية ساهمت في زيادة اواصر الالفة والمحبة والتواصل بين ابناء الجالية المسيحية العراقية من جهة وبين كنيستها الجامعة من جهة اخرى ..
.......................................................





11
شيء محزن فعلاً بأنه كلما أردنا ان نذكر إنجاز شخص علينا إما إستعمال الهوية المخفية "شعبنا" أو نستعمل الدليل القطاري "كلدان سريان آشوريين" .

هههههههههههههههه
ابلغ رد قرأته منذ سنوااااات حول هذه المسألة بالذات  فعلاً انه امر محزن ومضحك في نفس الوقت
اسمحلي احييك واسمحلي اضحك على واقع مرير لانعلم متى سنستفيق منه   ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D

13
هذا النوع من المواضيع الواحد مايعرف اشيكتب وشيعلق ... نكتفي بالاعين المتقلبة  ::) ::) ::) ::) ::) ::) ::) ::) والله كريم

14
هذه الأرقام ليست حكرًا على الدول الأوروبية الثلاث الأفقر نسبيًا، وإنما تتكرر في أخرى ظلت حتى وقت قريب تعتبر بين عمالقة الاقتصاد، مثل إسبانيا وإيطاليا. ومصدر القلق الداخلي في هاتين الدولتين يتجاوز أيضًا «الهجرة العامة» إلى «الخاصة»، المتمثلة في الخوف من فقد البلاد مواهبها الرياضية (كرة القدم تحديدًا)، التي تضمن لهما مكانتيهما المتميزتين في العالم بأسره.

خوش ملاحظة هاي مال كرة القدم

15
since no one answered ,, for more than a year I'll  do it

she wore a very nice (gown) for her birthday party

my next word is
field
hope I'll get an answer by the year 2012 ;D ;D ;D

16
cool
I can't beleive it  :o more than a year ago I said (cool) from that time till now no one wrote a single word  :(

17
 :'( :'( :'( :'( مااعرف كردي يصير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :'( :'( :'(
ملاحطة : مااريد اتعلم كردي لان بس اتعلمة انسى الانكليزي  ;D

18
نقلا عن احد الاصدقاء الموثوقين الذين حضروا حفلة الفنانة نانسي عجرم في اربيل ....
عاجل ..عاجل..عاجل ...
الفنانة نانسي عجرم تتعرض الى هجوم عنيف من قبل الجمهور العراقي (الكردي) في حفلتها في اربيل وتطلب حماية الفرقة منهم وتركض هاربة ,ويقال انها الغت ماتبقى من حفلاتها والان هي في المطار مصابة بحالة نفسية حرجة ومذعورة ,ومصابة في أحدى قدميها اصابة بالغة ...... اشورطها واجت للعراق ؟! !هذا الفيديو يصور حالة الحفلة المزرية ومناشدتها لرجال الامن ان يحاولوا الحفاظ على الامن.!
http://www.youtube.com/watch?v=RavmMB-3lwI&feature=youtu.be

الخبر ايضا منشور على صفحة الفنانة الرسمية على الفيسبوك أدناه
http://www.facebook.com/vote.for.nancy.ajram?sk=wall

ناقل الخبر اخوكم كوندا العنكاوي (عن لسان احد الاصدقاء)

19
حقهم لأن راح إيصير العراق ساحة لكل المنظمات الأرهابية وأمن العزيزة إسرائيل راح يتهدد والشرق الاوسط يصبح على كف عفريت , يعني بالظبط مثل معلم مال إبتدائية صف الأول إيصحه المدير إبنص الدرس ويروح المعلم للإدارة ويترك الصف , بس كلولي إيشراح إيصير بالصف ؟  ;D ... آلله يستر ???
حلوة منك ابو عبدالله .. والله بالصميم مبدع يارجل

20
هالحزبين دائما بيناتهم كر وفر وانتقادات وحروب كلامية .. هذا الحجي كلة وماجايبين طارينا لامن قريب ولامن بعيد وهو الامر الوحيد الذي يهمنا في الموضوع

21
هو اكو علاقة جدا قوية بين الطغاة العرب والحفر والمجاري  لانه هي هذه اماكنهم الحقيقية  والى مزبلة التاريخ

22
صحيح الخبر ماله علاقة بالهجرة لكنه من الاخبار العالمية التي تتصدر جميع الصحف ووكالات الانباء
http://nettawy.net/?p=8061
او
 http://www.alaannews.com/?p=14345

هذه نهاية كل طاغية ...

23
الف الف مبروك للخريجين أل13 جميعا مبروك من القلب

24
لالاأخوان لاتكبرون الموضوع هي مجرد مظاهرات تأييد للشعب العراقي ...
ومالها علاقة لابأمنية ولا بهجرة .هذا موضوع وهذا موضوع
ثم أخي انت اللي حطيتلنا مقطع من مقولة الامام علي وهو يذم أهل العراق .!!! خلي نحجيها بالعامي ترة مامعقولة الامام علي يذم جميع اهل العراق واجيال العراق الى الابد ؟!! من المعقول ان يكون وجهة كلامة او انتقاده الى اهل العراق في تلك الحقبة الزمنية اللي عاشها هو فقط ....وليس اهل العراق في كل زمان ومكان ,صح لو اني غلطان ؟

25
تعريف الثورة :-
تنبع من رأس مفكر
ويقوم بها مغامر
وأخيرا يستفيد منها منافق

26
صدقوني ماكو داعي للتظاهر أحنا ناس مهاجرين ولاجئين خلونا نكمل معاملاتنا على خير وسلامة ونهج بالنسبة الي اني اكست على هالبلد مليون بالمية وماتصيرلة جارة ولا بعد الف سنة للاسف

27
مبروك لشعب مصر جميعا سقوط الصنم مالتهم واحب ابارك لكل اصدقائي المصريين والعرب

28
والله ياولباور اني همينة مقهور مثلك لو جان صار التغيير من الداخل بالعراق جان احسن بكثير ولو اعتقد كان أدى الى نفس النتيجة الحالية .
حبي كوماندر
عندك هواية مرشحين الاردن ,لبنان,السودان,الجزائر,اليمن, وكذلك سوريا (داخلة انذار طبعا) ,وال سعود مو بعيدين أيضا ,أيران ,المغرب  أقدر اكولك انه دول الخليج الغنية تقريبا في مأمن عن هذه الامور والسبب معروف طبعا هو الرخاء اللي عايشين فيه شعوبها .

29
اللهم لاشماتة اللهم لاشماتة
بس حيل والف حيل وابو زايد بكل نظام عربي دكتاتوري خايس .. وهذا يؤكد انه الشعب العراقي اللي يتكون من كذا قومية وطائفة على الرغم من المأسي والمظالم والفقر والجوع اللي تعرض لها على مدى سنوات طلع أشرف وارقى واثقف من هواية شعوب .
شوفوا هسه الحواسم بالتلفزيون أيباه مااشبه الامس باليوم وهاي فعلا على كلام أحد الاخوان جزء من حوبة العراقيين .

30
أخوية مراد واخواني اللي جاي اتابعون الاخبار والموضوع هذا ايضا ...
قبل شوية اتصلت بصديق قديم مصري طبعا هو في لبنان ,,, وأخذت حقي منه بفد سالفة ههههه طبعا ايام ال2003 لمن صارت اعمال النهب والسلب في بغداد والانفلات اللي حصل طبعا اني أتوقعت هذا الامر ينتقل الى بقية الدول العربية لكن يحتاج وقت .هذا الصديق المصري كالي بالحرف الواحد انتو العراقيين أزاي بتعملوا كده في بلدكو ؟؟؟ يقصد التخريب والنهب وحالة الانفلات اللي صارت بوقتها .. فاني جاوبتها اذا هذا الشي صار في مصر راح يصير أسواء من العراق وهو ماوافقني طبعا (على اساس شعبهم شوية مثقف ومرتب أكثر من شعبنا ههههه)
وهسه خابرتة وكتلة ها صدقتني ؟
طبعا هسه وصلت الاخبار عن أعمال السلب والنهب في مصر والخربطة ,,, وأني اتوقع انه حسني وعائلة غادروا مصر
وأخوية مراد هي مابقت دولة عربية مادزتلنا انتحاريين .
اذا صفت الامور اتمنى ان يستلم الحكم في مصر التيارات العلمانية الاصلاحية وليس تيار الاخوان المتشدد

31
عاشت ايدك أخوية هارت اوف بغداد على هذا التحليل ...
شباب تعرفون شنو أكثر شي ضحكني اليوم بمتابعتي للاخبار ؟؟؟
طلعت لقطة للمتظاهرين شايلين صورة حسني مبارك ويصيحون العبيط أهو ..العبيط أهو

32
والله هالحكومات والانظمة والايدولوجيات القديمة التي عفا عليها الزمان  المفروض شوية تستحي على نفسها ويكون عدهم كرامة .وينسحبون بكل ممنونية ولاخلف الله عليهم ,,, بس شباب تعرفون اني ورا ما صارت بتونس وقلبوا نظام  زين العابدين بالمظاهرات فقط أنقهرت من اتذكرت وضعنا (صحيح هو فلت للسعودية وزوجتة حملت كيلوات ذهب ودولارات مثل ماسوت عائلة صدام  )  بس على الاقل التغيير والتضحيات صارت من الداخل بدون تدخل دولي  , الواحد ينقهر والله يعني ماكان بالامكان يصير بالعراق نفس الشي مثل ماراح يصير عاجلا ام أجلا في بقية الدول العربية والاقليمية ان شاء الله يارب.
كان الله في عون كل الشعوب المظلومة والمقهورة والله ينصرهم

33
ألسلام عليكم  جميعا ...
أكيد أغلبكم تابع الاحداث الدموية والغضب الشعبي الذي يتطور باضطراد في دولة مصر والمطالب برحيل الرئيس ((اللزكة)) حاله حال اغلب الانظمة العربية المشؤومة في هذا الموضوع البسيط أحب اولا ان احيي الابطال المصريين على رفضهم الدكتاتورية وتوريث الحكم .
وثانيا أحب أن اسمع اخبار اخواننا العراقيين المقيمين في مصر وخاصة المشتركين معانا في هذا المنتدى أتمنى لو يجدون اي فرصة ليكتبوا لنا ويطمئنونا على صحتهم واحوالهم في خضم هذه المشاكل .ويارب تكون بردا وسلاما عليهم .

بالمناسبة شبكات الاعلام أطلقت تسمية (Egypt Friday of wrath )  ..
أخوكم كوندا العنكاوي

34
للاسف ان أخر الدواء هو الكي ......لذا فالحل الاخير هو السفر ولاشي غير السفر ..أرجع وأقول الانسان اهم من المكان

35
تحياتي للجميع :
أخوان البارحة شفت تقرير واعتقد كانت حلقة خاصة عن العراق في قناة اذا موغلطان يمكن اسمها لو الحياة وكانوا مستضيفين رجل دين لبناني وكل شوية يتصلون بالناجين من مجزرة سيدة النجاة وأقاربهم ويحجون التجربة المريرة اللي عاشوها بالاخير سألوه القس اللبناني شنو رايك وماذا تنصح المسيحيين العراقيين هل يتمسكون بارضهم ومدنهم وكنائسهم وتاريخهم أم يتركوا كل هذا ويهاجروا و الغالبية تعتبر ان الهجرة ضياع وليست خلاص ؟؟؟
تعرف شنو جاوبهم القس اللبناني ؟؟؟ كال أنصحهم بالهجرة والسفر فوووووووورا وأن لايستمعوا الى أي كلام غير ذكل لان الانسان وكرامته اهم من الارض والتاريخ والمدن والمال وووووو   وأنا يعز علي ان اقول لهم هاجروا واعرف انها كلمة قاسية لكن اليست افضل من ان اقول ""ابقوا هناك لتقتلوا""؟!!

وأنا ايضا اخي العزيز صاحب الموضوع رأيي من رأي هذا القس وكذلك الكاتبة الكويتية عندما قالت عذرا يامسيحييي الشرق فنحن لانستحقكم
فمن الاجدر بك ان تعدل موضوع الاستفتاء لتجعله اكثر منطقيا وجدير بالاهتمام ويحاكي الواقع وان يكون
هل تنصح المسيحيين بالهجرة ام لا؟
وتحياتي أخوكم كوندا العنكاوي

36
great   , just great

37
cool

40
عاشت الايادي

42
عاشو ولو الموضوع بعد ينرادله شرح

43
عمي صدق توووووووووب

44
شكرا بس اوركنايزيشن تكتب بالزي وليس بالاس

45
you r a golden girl thxxxxxxxxxx

49
in old Ejypt( kings ) looked for eternal life
my word is   extremist

50
هذا منين نشيد وطني عراقي؟؟؟؟ هذا نشيد مقتدائي

51
هذه سهلة ههههه
   والمعنى قاموس dictionary
وهذه كلمتي go...n  فستان

52
اني ماراح احجي عن العراق ومأسي العراق بس راح احجي عن حلم يراودني من ايام الطفولة تريدون تضحكون تريدون لا وهو واحد من الاسباب الي دعتني للهجرة عوفك من العراق وسوالفة
وحلمي هو ان احضر فعليا بمباراة كرة القدم لااحد الفرق العملاقة في كرة القدم كبرشلونة او الريال او مانشستر او يوفنتس او جيلسي او حضور اي مباراة لااي فريق متقدم بكرة القدم مثل هذولة النشوفهم بالتلفزيون
واذا بقيت بالعراق بعد مليااااااااار سنة مايتحقق هالحلم
وان شالله همينة بالمرة يجي يوم والتقي بابو الحسن بدزني لاند واعزمة على بركر كنك ههههههه

53
اخوان هذه مقتطفات من الاخبار حول هذا الموضوع,,

وزير الهجرة العراقي :لانقبل بفسح مجال اللجوء أمام الأقليات تحت أية حجج


بغداد (21 حزيران/يونيو) وكالة (آكي) الايطالية للأنباء
أنتقد وزير الهجرة العراقي عبد الصمد رحمن سلطان دولاً، لم يسمها، تسمح بقبول طلبات اللجوء للعراقيين من الأقليات الدينية والعرقية تحت حجج مختلفة منها تعرضهم للإضطهاد

وقال سلطان في تصريح لوكالة (آكي) الايطالية للأنباء الاثنين "لا نقبل مطلقاً بعد الآن بفسح المجال أمام لجوء الأقليات تحت أي سبب كان كأن يكون من قبيل تعرضهم للإضطهاد أو إستهدافهم من قبل المسلحين"، وأضاف "على الدول التي تسمح بقبول طلبات الأقليات باللجوء على أراضيها مراجعة مواقفها بهذا الصدد"، حسب تعبيره

ورأى المسؤول العراقي إن "الأقليات جزء لايتجزأ من العراق، وهم يمثلون لون جميل من ألوان الطيف الاجتماعي ولن نسمح بخسارتهم مطلقاً"، وقال "ما نأمله من دول العالم ومنظمة الأمم المتحدة مساعدتنا على توفير الحماية لأبناء الأقليات" في البلاد

وبشأن إبعاد بريطانيا قسراً للاجئين عراقيين، كانت انباء صحافية ذكرت تعرضهم للضرب قبيل ترحيلهم جواً إلى بغداد، قال سلطان "نحن نرفض الإبعاد القسري ونشجع على العودة الطوعية لمواطنينا دون أي ضغط أو إكراه وبموجب الإتفاقيات الدولية الموقعة مع العراق". وأضاف "ما قامت به بريطانيا من إساءات بحق هؤلاء اللاجئين اللذين أمضوا سنوات طويلة على أراضيها مرفوض بشكل قاطع،     http://www.adnkronos.com/AKI/Arabic/Politics/?id=3.1.572709095    


وهذا خبر اخر,,,,,,

--------------------------------------------------------------------------------
العنوان: بغداد طالبت دول العالم عدم استقبال المسيحيين خوفاً من "عراق بلا مسيحيين"!
إرسال بواسطة: انطوان الصنا في يوليو 05, 2010, 12:29:16 pm
--------------------------------------------------------------------------------

بغداد طالبت دول العالم عدم استقبال المسيحيين خوفاً من "عراق بلا مسيحيين"!

نقلا عن وكالة الملف برس وصحيفة بغداد/ اور نيوز (الرابطين الاول والثاني ادناه)

قالت صحيفة النور البغدادية أن الحكومة العراقية، طالبت المجتمع الدولي بعدم قبول طلبات اللجوء الإنساني للمسيحيين العراقيين. وتزعم الحكومة أنها تعمل على تشجيع أو تسهيل عودة اللاجئين العراقيين الى وطنهم، وبالتحديد طلبت وزارة الهجرة من دول أوروبا، وأميركا، وأستراليا، رفض طلبات اللاجئين المسيحيين.

وقالت الصحيفة " الوزارة تعرض أن الزعماء المسيحيين في العراق، قلقون بشأن المغادرة الجماعية للعراق"، لكن المشكلة هي أن المواطنين المسيحيين، يطالبون الحكومة المركزية في بغداد -بالمقابل- بتوفير حماية أفضل للأقليات، ولأنها عاجزة عن ذلك، فلا معنى لما تطالب به البلدان الغربية، لأنها بذلك ستضاعف آلام الناس الذين غادروا العراق بحثاً عن حل، وستجبرهم على العودة فقط لـيموتوا بطرق مختلفة!.

ويؤكد هؤلاء المواطنون إن الآلية الوحيدة التي تعيق التدفق الى الخارج سواء بالنسبة للمسيحيين أو بالنسبة لآخرين من المواطنين العراقيين، هي فقط في الحلول الحقيقية للمشاكل، بتوفير الأمن، والاستقرار السياسي، والخدمات الأساسية للسكان، لكنّ الحكومة لم تبد أي اهتمام في الاهتمام بهذه النواحي، قدر انشغالها بالصراعات السياسية.

وكان 76 ممثلاً لمختلف المجموعات المسيحية في العراق، قد عقدوا اجتماعاً في أواخر الشهر الماضي في منطقة قره قوش بشمالي العراق، قرب الموصل، لبحث قضايا الاضطهاد والهجرة التي يتعرض لها المسيحيون. والزعماء الدينيون والسياسيون المسيحيون، يطالبون السلطات بإلحاح لتوفير المزيد من إجراءات الحماية للأقليات، واحترام حقوق الإنسان، وبالمزيد من الممثلين المسيحيين في الحكومات المحلية وفي الحكومة المركزية

54
اخي الناس يطلعون باي وقت غصبا عن الحكومة وابو الحكومة حتى بوقت الحكم الصدامي الدكتاتوري همينة جانت العالم تطلع مع القيود والمصاعب والتعقيدات الجانت على السفر بس هذا الخبر صارلة كم يوم شنو مااتابعون برامج تلفزيون مو صار كذا قناة طلعت هالاخبار ودتعيد وتسقل بيها عدكم البغدادية والشرقية والسومريةوعشتار والعربية والجزيرة وابسط من هذا كلة عدكم النت اللي تقضون اكثر وقتكم بيه على مايبدو اكثر من التلفزيون  
ابسط شي اكتبوا هيجي خبر بالكوكل وراح تشوفون النتائج وتحياتي لكل من شكك بصحة الخبر وكل من صدق به
راح نجي نحللكم الموضوع اولا الاقليات تكون مصدر اهتمام الطوائف والقوائم الانتخابية الاكبر وكل قائمة او حزب او مجموعة كبيرة تحاول جذب زعماء هذه الاقليات الى جانبها لتصبح المجوعة الاكبر والاقوى في بلد يكثر فيه التنازع العرقي والقومي والطائفي كالعراق فمن مصلحة الطوائف الاقل (الاقليات)ومصلحة زعمائها ان تتحالف مع جانب معين لتضمن لها وجود يتمثل في مقاعدها الانتخابية,,,لكن يأتي السفر وحق اللجوء ليقوم بتعطيل هذه التحالفات .كيف؟؟عندما يستمر السفر والهجرة فان هذه الاقليات ستنصهر في مجتمعاتها الغربية الجديدة وبمرور الزمن سيضمحل وجودها على الارض العراقية وينتهي مسلسل عيشها وتصبح من المنسيات في العراق حالها كحال ((يهود العراق))وبالتالي فان كراسي الزعماء الدينيين والسياسيين سيصبح بلا اي ((فائدة)) تذكر وهذا ما حدا بالزعامات ان تعقد الاتفاقيات مع الحكومة لوقف هجرة ولجوء الاقليات العراقية .

55
للاسف الشديد ومن مبدأ ((لايرحم ولا يخلي رحمة الله تنزل)) تتوجه  الحكومة العراقية هذا الايام الى الدول الغربية حيث قامت بتنظيم لقاءات وزيارات واجتماعات على اعلى المستويات محاولة التاثير بشتى الطرق والوسائل على عدم قبول هذه الدول باستقبال الاقليات العراقية وخصوصا المسيحيين منهم وقد قامت باستمالة بعض الزعامات الدينية العراقية من صابئة ومسيحيين وايزيديين لمساعدتها على تنفيذ خططها هذه ,,ارتأيت ان انقل لكم الخبر من مصدره وكالة النور الاعلامية.
قبل فترة قمت بالتلميح عن هذه الامور في موضوع اخر حيث ظهرت بوادر الاستجابة من الاطراف الاخرى المعنية بالقضية وهي مكاتب اللجوء التابعة للام المتحدة حيث قامت بتغيير سياساتها وانظمة القبول فيها بعد ان كانت نسبة القبول تتعدى ال95 بالمئة اصبحنا الان نشهد الكثير من ((حالات الرفض)).وقد جاء تبرير الحكومة وردها الرسمي بجملة واحدة وهي ((خوفا من عراق بدون اقليات طالبنا الجهات المسوؤلة ايقاف مايسمى منح حق اللجوء))
ولكم اخوتي الحكم على هذا الخبر
أخوكم كوندا العنكاوي


صفحات: [1]