عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - thaker shaya

صفحات: [1]
1
مجهود متميز و أكثر من رائع

تمنياتنا لكم بتقدم من تقدم إلى تقدم


ذاكر شعوكي ديشا
مسيغن \ أميركا

2
فليكن اسم الرب مباركاً

الف مبروك لابونا غزوان شهادةالدكتوراه . وانشاء الله تحقيق الاماني لخدمة الكنيسة.. 


ذاكر شعوكي ديشا
مشيغن \ أميركا

3
الفنان المبدع يوسف عزيز المحترم
الف الف مبروك مع احلى التهاني واجمل التمنيات النابعة من اعماق قلوبنا نهديها لك بمناسبة  صدور الفيديو كليب الجديد . بوركت جهودكم ومثابرتكم والى المزيد من التقدم والاستمرار في مسيرتكم الفنية والعملية بكل نجاح وتوفيق .


ذاكر شعوكى

ديترويت \ أميركا

4
 الف الف مبروك هذة المشاركة ما بين مسرح شيرا والنشاط الفني بنادي القوش   



ذاكر شعوكي
 اميرك\مشيكن

5
نتمنى لك كل الشهرة و الموفقية و النجاح و الله يحفضك طول ايام حياتك 



ذاكر شعوكي

7
جمعية مار ميخا في ديترويت تحتفل بأعياد الميلاد ورأس السنة المجيدة

شاركت جمعية مار ميخا أفراح شعبنا في ديترويت والوطن الام ( العراق ) والعالم أجمع أحتفالاتهم بمناسبة عيد ميلاد الرب يسوع المسيح ورأس السنة الميلادية الجديدة 2008 وذلك بحفل كبير على قاعة الرويالتي هاوس أحياه المطرب الصاعد أيفان دكالي القادم من تورنتو وعلى أنغام فرقة بانيبال ومرافقة ال دي جي برذرس ، تضمن الحفل فعاليات مختلفة تمتع بها الحاضرون وتم توزيع هدايا البابا نويل على الاطفال الموجودين في الحفل ، ودع الحاضرون عام 2007 ومستقبلين عام 2008 بالرقص على أنغام ال دي جي متمنين أن يسود السلام والمحبة ربوع وطننا الحبيب وعودة البسمة على شفاه الاطفال ، تمنت الجمعية بهيئتها الادارية للجميع عاماْ سعيداْ مع كل الحب قاطعين العهد على خدمة بلدتهم ألقوش العزيزة ولم شمل أبنائها في المهجر .

جمعية مار ميخا ( ديترويت )

2008

8
في ذكرى أربعينية والدنا المرحوم الأب الفاضل يوسف خوشابا بلوطة


1910 – 2007

ولد المرحوم - حسبما ورد في سجلات العماذ - في ناحية الحمدانية (برطلة)* واعتمذ فيها في الثاني من اذارعام 1910 لأب القوشي الاصل كان قد قدم الى كرمليس واستقر فيها في بداية القرن الماضي او اواخر القرن التاسع عشر حاله حال الكثير ممن قدم القرية من القوش وغيرها من القرى المسيحية بعد ان ضاقت بهم سبل الحياة في قراهم.

وبعد ان استقر والد المرحوم في القرية إقترن بالسيدة الفاضلة سيدي ابنة شوعا ال قطا ، العائلة الكرمليسية المعروفة، وقد أثمر زواجهما عن ولدين وبنت وهم المرحوم الشماس حنا خوشابا والد الشماس حسيب حنا والمرحومة صوفية خوشابا زوجة المرحوم الشماس متي عوديش بالاضافة الى القس يوسف خوشابا.

خدم والد المرحوم، وهو الشماس خوشابا يوسف بلوطة، ساعورا لكنيسة كرمليس مما كان له الاثر الكبيرعلى نشاة اولاده الدينية فاصبحا كلاهما شماسا متمكنا من الطقوس الدينية بالاضافة الى اتقانهما اللغة الكلدانية منذ نعومة اظفارهما قراءة وكتابة وتفسيرا.

عمل المرحوم مع شقيقه حنا لدى الخوري سليمان صائغ (مطران الموصل لاحقا) في مطبعة النجم الكلدانية في الموصل اذ كانا يقومان بجمع وتنضيد الحروف يدويا للعديد من الكتب التقوية من بينها كتاب باقة ازهار لمار يوسف البار ورواية يزداندوخت الشهيرة.

في سنة 1940 تزوج المرحوم من شمي فرنسي النجار التي انجبت له ثلاثة بنين كان المرحوم عمانوئيل ، الذي وافته المنية وهو لما يزل في عمر الصبا ،اولهم ومن بنيه غالب المقيم مع عائلته في استراليا ومايكل المقيم في ديترويت - اميركا وللمرحوم اربع بنات وهن نادرة وسارة ( انتصار) في اميركا، وفيبرونية وفيوليت في وندزور- كندا ، كما ان للمرحوم اربعة عشر حفيدا وحفيدة وستة صغار من الجيل الثالث.

شاءت الارادة الالهية ان يقع اختيار المثلث الرحمة المطران بولس شيخو ( بطريرك الكلدان لاحقاً )، على المرحوم لخدمة الرب فادخل مع ثلاثة شمامسة واثنين من الرهبان دورة تاهيلية كهنوتية ودرس على يد ماربولس لمدة سنتين، للاستزادة من المعرفة الدينية.

وبعد الحصول على الموافقة من الفاتيكان تمت رسامته سنة 1949 من قبل مطران عقرة انذاك المرحوم بولس شيخو، كاهنا لقرى كربش- دنارتا- شوش- وشرمان، الواقعة ضمن قضاء عقرة في منطقة الزيبار، واذ كان المرحوم الكاهن الوحيد في المنطقة استوجب عليه ان يتنقل بين تلك القرى الجبلية تحت ظروف مناخية بالغة الصعوبة، مضافا الى ذلك طبيعة الارض الجبلية الوعرة، وبعد المسافة بين تلك القرى، وعدم وجود وسائط نقل حديثة اذ كانت البغال الواسطة الوحيدة للوصول الى رعايا ابرشيته لاداء مهامه الروحية تجاههم. ادت هذه العوامل مجتمعة الى اعتلال صحة المرحوم مما تطلب ذهابه الى بيروت للمعالجة وبعد ان شخص باصابته باحد امراض القلب نصحه الاطباء بعدم العودة الى تلك المناطق الباردة لذا وافق سيادة

 المطران بولس شيخو وبعد موافقة القاصد الرسولي في بغداد على نقل المرحوم الى كرمليس.  عرفه رعاياه في القرى الشمالية في السنوات التي خدم فيها بجراته وشجاعته وغيرته، ففي غيرمرة تدخل لدى اصحاب النفوذ الاكراد لاعادة امراة مسيحية الى اهلها بعد ان اختطفتها يد اثمة.

خدم في كرمليس من 1952 - 1973 (تقريبا) ،بعد كرمليس خدم في بغداد في كل من كنيسة مار بطرس وبولس في الصالحية

 وكنيسة مار يوسف في الكرادة 1973- 1979، واخيرا في كنيسة مريم العذراء - سلطانة الوردية مع المرحوم المونسنيور افرام 1979- 1989 قبل ان يغادر مع ابنه مايكل الى اميركا للالتحاق بعائلته هناك عام 1999.

انتقل الاب يوسف خوشابا الى جوار ربه في 17/11/2007 في ديترويت – مشيغان بعد عمر مديد قارب المائة عام توجت السنوات الثلاث الاخيرة منه معاناته مع الحياة بشكل عام ولم تكن حياته الكهنوتية اقل معاناة كما اكد ذلك سيادة المطران إبراهيم إبراهيم في القداس المقام عن نفس المرحوم قبل نقله الى مثواه الاخير.

عرف المرحوم بصوت رخيم ذي مسحة حزينة ترك لنا بعضا منه ذكرى مسجلة على اشرطة وهذا للاسف الشديد سجله بعد ان ناهز الخامسة والسبعين من العمر.

يزيدنا فخراً بوالدنا أنه عاش فقيرا ومات فقيرا ولم يتوانى يوماً عن مآزرة الفقراء، ولم يكنز كنزا ولا مالا على الأرض لينعم بالحياة الأبدية التي يمنحها ألله لأبراره الذين يتبعوا كلمة الرب وبهذا عزاؤنا.

عائلة المرحوم

*المصدر: الاب يوسف شمعون القهوجي راعي خورنة كرمليس

9
جمعية مار ميخا ( ديترويت ) 
تقيم جمعية مار ميخا الخيرية في ديترويت حفلة ساهرة بمناسبة عيد رأس السنة NEW YEAR EVE وذلك مساء يوم الاثنين الموافق 31 ديسمبر 2007وعلى قاعة رويالتي هاوس8201 e. old 13 mile rd. warren يحييها المطرب أيفل دكالي بمصاحبة فرقـــــــــــة بانيبال الموسيقية والفنان عامر يوئيل ، تتخلل الحفلة فعاليات مختلفة ، سعر التذكرة 50 $ بضمنها العشاء والمشروبات الروحية والغازية وسعر تذكرة الاطفال 15 $ بضمنها العشاء أيضاْ ، تفتح أبواب القاعة الساعة الثامنة مساء، التذاكر محدودة رجاء .
جمعية مار ميخا تتمنى للجميع عاما سعيدا ملؤه المحبة والافراح.
للحجز والمعلومات  يرجى الاتصال بالارقام التالية :
ذاكر                   5225-227-248
زكي                  0338-225-248
فريد                  2801-523-810                   
داود                  0006-382-586
صلاح               5228-721-248
كريم                 5515-854-248

10
أنتخابات جمعية مار ميخا في ديترويت  - هيئة ادارية جديدة

11
فريق القوش يحقق فوزه الرابع[/color] [/b] حقق فريق القوش ( أ) فوزه الرابع على فريق القوش (ب) بثمانية اهداف مقابل ستة اهداف وسجلت الاهداف بالدقائق التالية
فريق القوش ( أ )
 

فريق القوش ( أ )
سيفان حكيم هدفين 5 و 10
عميد اسمرو هدف 16
هيثم بلوطه هدف 20
أكيدو هدف 62
ذاكر شعوكي هدف 65
رائد أسمرو هدف 69
حبيب سورو هدف 80
 



فريق القوش ( ب )

iهلال نونا هدفين  15 و30
هيبت الوس  هدفين 70 و 75
ثائر أسمرو هدفين 82 و 89 
 
وفي الدقيقة الاخيرة من الشوط الثاني اطلق حكم المباراة ( زكي حيدو ) صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز فريق القوش ( أ ) على فريق القوش ( ب )

12
أخبار شعبنا / تم الافتتاح
« في: 08:43 04/12/2006  »
تم الافتتاح
 أهلا بجميع زوار منتدانا الكرام
نود أن نبلغكم بأنه قد تم افتتاح موقع وشبكه شباب القوش 
وان شاء الله سيتم أضافه كل ما هوا جديد وكل ما يناسب الجميع

أرجو لكم أن تقضون وقتا ممتعا في رحاب شباب القوش

وأتمنى أن نكون عند حسن ظنكم دائما

http://shbabalqosh.spaces.live.com

13
كم كان سروري عظيماً حين علمت بنجاحك وكم كان اعتزازي بك كبيراً لتفوّقك وحصولك على درجة امتياز... إنه لمفرح حقاً أن يرى الاءنسان نتجتة عمله وسعيه الدؤوب .
أتمنى لك دوام التوفيق والنجاح

ذاكر شعوكي
         
u s a

صفحات: [1]