ankawa

الاخبار و الاحداث => الاخبار العالمية => الموضوع حرر بواسطة: ريكاني في 20:46 25/01/2011

العنوان: مستشار أولمرت: إسرائيل والفلسطينيون اتفقوا على تقسيم القدس وعودة 5000 لاجئ
أرسل بواسطة: ريكاني في 20:46 25/01/2011

 
تل أبيب ـ يو بي آي: أثارت الوثائق التي كشفتها قناة الجزيرة القطرية الأحد اهتماما واسعا واحتلت عناوين الصحف والبرامج الإخبارية في إسرائيل، وقال يانكي غلنتي الذي أشغل منصب المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء السابق ايهود أولمرت إن إسرائيل والفلسطينيين اتفقوا على تقسيم القدس وعودة 5000 لاجئ فلسطيني إلى تخوم إسرائيل.
وقال غلنتي لإذاعة الجيش الإسرائيلي امس إن 'إسرائيل والفلسطينيين اتفقوا على جميع قضايا الحل الدائم وكانوا قريبين من توقيع اتفاق'، وأن الاتفاق شمل 'تقسيم القدس وعودة 5000 لاجئ فلسطيني إلى الأراضي الإسرائيلية وتبادل أراضي، أي كتل استيطانية مقابل أراض في إسرائيل'.
وأردف غلنتي أنه 'حتى اليوم أنا لا افهم لماذا لم يوقع الفلسطينيون في نهاية المطاف' على اتفاق حل دائم.
وأوضج غلنتي أن الوثائق التي كشفتها قناة الجزيرة تتعلق 'بعامين من المفاوضات المكثفة التي أجراها أولمرت (مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ـ أبو مازن) ويوجد في الوثائق عدم دقة، مثلا أنا لا اذكر أية تعليمات صادرة عن أولمرت وتقضي بإطلاع الفلسطينيين على شن 'الرصاص المصبوب'، في إشارة إلى الحرب على غزة.
ويذكر أن الدبلوماسي الأمريكي مارتن إنديك كان قد صرح خلال خطابه في مؤتمر هرتسيليا العام الماضي أن رئيسة حزب كديما تسيبي ليفني التي شغلت منصب وزيرة الخارجية في حكومة أولمرت وتولت رئاسة وفد المفاوضات الإسرائيلي طالبت الفلسطينيين بعدم التوقيع على اتفاق مع أولمرت الذي أوشكت ولايته على الانتهاء بسبب اتهامه بالفساد واضطراره للاستقالة، إضافة إلى أن ولاية إدارة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش كانت قد شارفت على الانتهاء. وقال غلنتي إنه منذ توقف المفاوضات، في أعقاب الحرب على غزة، تلقت إسرائيل إشارات على أن عباس نادم على أنه لم يوقع على اقتراح التسوية الذي قدمه أولمرت وكان سؤدي إلى نهاية الصراع.
وفيما يتعلق بقضية حق العودة للاجئين الفلسطينيين قال غلنتي إنه 'منذ اليوم الأول (للمفاوضات) لم يوهم أولمرت أبو مازن وقال له إن إسرائيل لن توافق على حق العودة'. وأضاف أنه 'رغم ذلك وكجزء من الاعتراف بمعاناتهم كان هناك اقتراح واضح باستيعاب 1000 لاجئ في السنة ولمدة خمس سنوات، أي ما مجموعه 5000 لاجئ وأن يتم تنظيم دخولهم لإسرائيل وفقا لمقاييس واعتبارات إنسانية'. ويذكر أنه وفقا للوثائق التي كشفتها الجزيرة أمس اقترح الفلسطينيون عودة 100 ألف لاجئ على مدار عشر سنوات.

http://alquds.co.uk/index.asp?fname=today\24x85.htm&arc=data\2011\01\01-24\24x85.htm
العنوان: رد: مستشار أولمرت: إسرائيل والفلسطينيون اتفقوا على تقسيم القدس وعودة 5000 لاجئ
أرسل بواسطة: نادر البغـــدادي في 22:28 25/01/2011


        إنّــــهم لا يتّفقون !

              وللوقت ينفقـــون !

                     والصّهاينة باقـــــون

                           والحكم العرب نائــمون !!!

                  تسلم الأيادي عزّيزا ـ ريكانـــــي ـ على هل الخبــر !!!

                          ودّنـــا وتقديرنـــــا ...