عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - amir libya

صفحات: [1]
1
لكل دولة مميزاتها وعيوبها..

شخصيا اري انه الدراسة في امريكا افضل من كندا..

2
توجد بعض المغالطات في الموضوع.
اولا يمكن الحصول علي الجنسية الكندية وانت حامل للجنسية الامريكية لان كلا البلدين يسمح بتعدد الجنسيات

مثلا انا مواطن ليبي يمكنني الحصول علي الجنسية الامريكية وايضا الجنسية الكندية لانه البلدان التلاتة تسمح بتعدد الجنسيات
علي عكس دول اخري مثل مصر والعراق والمانيا ودول اخري فالعالم لاتسمح بتعدد الجنسيات .

بالنسبة لجستن بيبر فهو يمكنه التقدم للحصول علي الجنسية الامريكية وفي احد التصريحات له قبل سنة هو رفض التقديم علي الجنسية الامريكية قائلا انه الجنسية الكندية افضل من الامريكية مستشهداَ بذالك بقصة التأمين الطبي المتوفر للكنديين والغير متوفر للامريكيين وحدتت ضجة بين الامريكيين ومنذ ذالك الوقت اصبح هناك عداء كبير من قبل الامريكيين اتجاه المغني جستن بيبر ..


بالنسبة لقصة تعدد الجنسيات هي قصة متأكد منها واخي الاكبر يملك 3 جنسيات .. وانا مستعد لتحدي اي شخص يأتي بعكس ذالك.. ويتبت انه امريكا وكندا لاتسمح بتعدد الجنسيات ... وهناك الكتير من الامريكان يحملون الجنسية الكندية والعكس الصحيح ..

3
firas baghdadi
_________________
معلومتك غير صحيحة
يحق لحامل الجنسية الامريكية سحب اخوته..

ولكن الامر يتأخر كتيراَ وكل 5 سنوات يزداد سنة تأخر

يعني حالياَ معدل التأخر 11 سنة.. ولكن لو قدمت الأن فعليك الانتظار 13 سنة ليأتي دورك لانه معدل التأخر يزداد بسبب زيادة الطلبات ولكن هم محكومين بكوتا سنوية لايمكن تخطيها..

4
الامر ليس بهذه السهولة.. هناك تخصصات معينة مطلوبة..

في عام 2013 تم حذف الكتير من التخصصات الطبية مثل الاطباء وعدة تخصصات اخري..

المهندسين هم المطلوبين حاليا وفئات اخري مثل فني مختبرات طبية وووظائف اخري محدودة ادخل لموقع الهجرة وانظر اليها

5
تذهب لكندا وتتحصل علي فرصة عمل.. ويمكنك التقديم في تأشيرة عمل مؤقتة...

وهناك خيار اخر وهو هجرة فيدرال.. وهذه تعتمد علي معدل نقاطك والمطلوب 67 نقطة وهي سهل تجميعها علي فكرة..


لم الشمل في كندا سهل بالنسبة لعائلتك

6
كنداوية
__________

بالنسبة للهجرة الغير شرعية من امريكا لكندا.. فهي تحدت ويتم معاقبة وترحيل المواطنين الامريكان او حاملي الاقامة الدائمة .. برغم من انها حالات نادرة..

لكن هجرة من المكسيك ألي كندا عن طريق امريكا.. اعتقد الامر نادر جدا.. لانه المهاجر الغير شرعي هدفه الوصول لامريكا وليس لكندا برغم من حدوت هذا ولكنه نادر..

اعتقد انه كونه مواطن عراقي سوف يتم استبعاد فرضية انه هاجر من المكسيك لكندا عن طريق امريكا..

سيضعون احد الخيارات.. يا أما قدم من المطار عن طريق تأشيرة زيارة ولابد ان يجدو دليل علي انه اعطوه تأشيرةزيارة علي جوازه العراقي " للعلم لايمكن تقديم لجوء بدون ان تقدم لهم دليل علي انك عراقي وهو الجواز العراقي وجوازك العراقي لايوجد به تأشيرة كندا ؟؟؟؟؟؟ "

الخيار التاني انه قدم بشكل بري عن طريق امريكا .. وهنا كيف وصل لأمريكا ؟ هل هو لاجيء ؟ ان كان لاجيء في امريكا يعني انه احد الرعايا الامريكان ويتم ترحيله لامريكا ؟


الموضوع معقد وصعب.. ولكن ان كان مصر علي خوض التجربة فليعملها.. هو في الاخير مواطن نمساوي ولن يخسر شي.. لربما الشي الواحد الذي سيخسره انه لن يستطيع دخول كندا لفترة طويلة !! مع انه مواطن نمساوي ويستطيع ان يعمل هجرة شرعية لكندا عن طريق هجرة فيدرال او ان يسافر لكندا بجوازه النمساوي ويبحت عن عمل في كندا ويغير اقامته ويتحصل علي تأشيرة عمل مؤقتة من داخل كندا او ربما يضظر احيانا للعودة للنمسا وتقديم التأشيرة من هناك ..




7
itech

___________

هذه النقطة بالضبظ لا اعرف.. لكن اخي الكريم سيعلمون..
لاتوجد اي تجربة ناجحة .. سيكتشفون انك مواطن اوروبي ودخلت لكندا عن طريق جوازك النمساوي..


ببساطة السؤال عند تقديمك للجوء في كندا ؟ او سؤال اعطينا اوراقك التبوتية وايضا كيف دخلت لكندا؟

لانه معظم طلبات اللجوء من داخل كندا عن طريق تأشيرة زيارة يتم كسرها.. كندا دولة معزولة لايوجد بها مهاجرين غير شرعيين ولايمكن الوصول أليها ألا عن طريق المطارات ..

8
شوف أخي الكريم..
مسألة لجوءك صعبة جداَ

عليك بأن تدرس العواقب اولا لانه في حالة رفض طلب لجوءك وتم ترحيلك اختياريا فأنت لن تستطيع الدخول لكندا مرة أخري ولربما دول اخري كتيرة

مع هذا لديك فرصة بأن تكون مقيم غير شرعي في كندا لانه كندا لايوجد بها مايسمي بالترحيل الاجباري فقط الترحيل الاختياري وذالك يتم عن طريق فرض عقوبات عليك مثل سحب الاوراق التبوتية .. والحياة في كندا بدون اواراق صعبة جدا لانه تصعب عليك الحصول علي ايجارات الشقق والحصول علي عمل وتحرمك من حقوقك مثل المساعدات الاجتماعية ومرحلة التجنيس مستقبلا


مع هذا الامر كله يعتمد علي قصة لجوءك.. كل ماكانت القصة قوية جدا كلما زادت فرصة النجاح برغم من انها صعبة جدا

9

للأسف الرفض سيكون نسبته 100 % لايوجد لديك أدني فرصة..


السبب بسيط.. انك مواطن لدولة امنة ومستقرة فأنت لست عراقي بموجب القانون الكندي لانك دخلت بأجراءات تلك الدولة الاوروبية


سؤال ماهي الدولة الاوروبية التي تحمل جنسيتها ؟

10
شمعه1
__________
اخي الكريم
اولا اعتذر عن طريقة كلامي وهي لم تكن تقليلا منك انما فقط سرعة في الكتابة بسبب ضيق الوقت أنّ ذاك.

ولم اكن اتمني منك ان تدخل في مواضيع اخري وتتعمق في المشكلة وتعمل له ابعاد السياسية ولا أعتقد انه الامر يستحق كل هذا العتاب.. نحن في منتدي لكي نفيد ونستفيد واتمني ان نبقي علي نفس هذا الهدف فهو الاستفادة الحقيقية لنا وللاخرين..



11
شهادة بريطانيا ضمن دول الكومنولث وهي معترف بها........

للعلم شهادات جنوب افريقيا ايضا معترف بها

12
شمعه1
__________

راتب الأستشاري يصل ألي 20 ألف دولار..

بشرط ان تكون الشهادة من كندا...

طبعاَ يختلف الامر حسب التخصص.. مثل استشاري في طب الأسرة او طب الأطفال رواتبهم ضعيفة فهي لن تتجاوز 16 ألف دولار شهريا..

ولكن رواتب الجراحين علي سبيل المثال فهي تتجاوز 20 ألف دولار..


لاتنسي شي اخر نحن هنا نتكلم عن ساعات العمل الاساسية فقط ..

الميزة الوحيدة في الطب في كندا انك تستطيع العمل ساعات اضافية متي تريد وتستطيع العمل في " الويك اند "  كل هذا يوجد عليها اموال اضافية .........  هذه ميزة كبيرة جداَ        ...


انا هنا اتكلم عن طبيب عام عادي  اجتاز المرحلة الاولي فقط من المعادلة الكندية .. وراتبه السنوي يصل ألي 50 ألف.. ويزداد مع زيادة السنوات..فهو بعد 8 سنوات سيصبح الراتب السنوي 100 ألف دولار.. اتكلم هنا عن مقاطعة البرتا..


تفضل هذا هو مستوي الرواتب لحاملي شهادة البكالوريس ويلي عملو البارت 1 من المعادلة الكندية للطب.. او مايسمي ب " carms " وهو الطبيب المقيم في كندا


https://www.carms.ca/eng/r1_program_salaries_e.shtml

13
نعم صحيح.. لانه يحمل الدكتواره.. واكيده الدكتواره تحصل عليها في كندا..

للعلم كندا لاتعترف بأي شهادة ألا شهادة كندا

مع هذا فيمكن الحصول علي عمل بشهادة غير كندية برواتب متوسطة في بعض المقاطعات .. فمثلا مقاطعة نيوفاوندلاند تقبل اي طبيب حتي لو لم يكن يحمل معادلة كندية..

بالنسبة لراتب 5 الاف دولار مع امتيازات اخري.. هي شهادة بكالوريس + معادلة الكندية الجزء الأول فقط.. لانه المعادلة الكندية تتكون من 3 أجزاء.. ولكن ان اجتزت الجزء الأول فيمكن الحصول علي عمل في كندا.. أن أجتزت 3 أجزاء هنا ستدخل في منافسة ويتم قبول القليل فقط لدراسة الماستر وبعد انتهاء برنامج الماستر.. تتحصل علي عمل استشاري في مستشفي كندي وهنا الرواتب تصل لربع مليون دولار في السنة.. لكن المنافسة شديدة جدا وصعبة جداَ

14
شكرا اخت كنداوية علي الرد..

وفي الحقيقة امور قريبي سارت علي افضل مايرام

وتحصل علي تأشيرة عمل مؤقتة .. وهو سيبقي سنتين هناك وفي حالة بقي في عمله يتم تحويل الفيزة ألي اقامة دائمة...



علي فكرة معلومة انه رواتب الاطباء في كندا ليس كما يروج لها.. تقريبا الراتب هو 50 ألف دولار سنويا.. اراه ليس برقم الكبير.. طبعا راتب اساسي بدون الساعات الاضافية والامتيازات الاخري ويبقي راتب ضعيف..

15
كم تستغرق معاملة الكفالة الكنسية تقريباَ من التقديم لأول مرة لحين مقابلة السفارة   ،طبعا" بدون فترة انتظار وصول الفيزا " ؟

16
صديق لي يدرس في امريكا حاليا" غير مقيم " وعمل امتحان المعادلة الكندية الـ part 1
وتحصل علي عمل في كندا كطبيب هناك..

كما يعلم الجميع انه التقديم علي هجرة الفيدرال " العمالة المهرة " تستغرق اكتر من سنتين

وهو يريد الانتقال لكندا بسرعة.. فما هو الطريق الامثال للسفر لكندا ومباشرة العمل ؟

17
كل دولة لها مميزاتها وعيوبها

فمثلا استراليا تمتاز بغلاء الاسعار ولكن في نفس الوقت استراليا افضل دول العالم من حيث الجواز الاسترالي وامكانية زيارة اي دولة تريدها حتي لو كانت الصين او روسيا.. وفي نفس الوقت المواطن الكندي والامريكي يحتاج لتأشيرة لزيارة روسيا او الصين !!


كندا تمتاز بالنظام الصحي ولكن عيبها هو الطقس البارد والكآبة وايضا ميزة اخري هو انه كندا دولة كبيرة وعدد سكانها قليل ومواردها كبيرة جدا اقصد الموارد الطبيعية   يكفي انه احتياطيات المياه في كندا تقدر 50 % من احتياطي العالم وايضا النفط في كندا هو بعد السعودية في الاحتياطيات ناهيك عن حجم الدولة الهائل والتنوع الطبيعي الكبير كندا هي جنة الكرة الارضية ولكن ارجع واقول يعيبها الطقس البارد معظم السنة في اغلب مقاطعاتها ولكن هناك مقاطعات طقسها ممتاز ولكن فرص العمل فيها قليلة مثل اونتاريو وكولومبيا


امريكا.. دولة كبيرة وتمتاز بالتنوع الكبير .. اعظم دولة في العالم كل ولاية هي دولة بحالها..  الجواز الامريكي محترم.. جيشها محترم.. اكبر اقتصاد في العالم فهي تصنع في كل شي .. امريكا دولة لن تنهار لانها دولة تعتمد علي نفسها في كل شي .. العالم معتمد عليها ايضا فالعملة الرئيسية في العالم هو الدولار..

الجواز الامريكي جواز محترم وتتمتع بالحصانة اينما ذهبت.. 

يعيب علي امريكا انها دولة رأس مالية بأمتياز حتي التأمين الصحي بالمال علي عكس كندا ...

وتقريبا العيب الوحيد في امريكا هو نقطة التأمين الطبي ولكن بقية الامور الايجابية تتشابه مع كندا

صفحات: [1]