ankawa

الاخبار و الاحداث => أخبار العراق => الموضوع حرر بواسطة: Odisho Youkhanna في 15:25 09/10/2017

العنوان: بعد إقصائها من رئاسة الاقليم.. حركة التغيير تدفع بـ"عبد الواحد" رئيسة للعراق !
أرسل بواسطة: Odisho Youkhanna في 15:25 09/10/2017
بعد إقصائها من رئاسة الاقليم.. حركة التغيير تدفع بـ"عبد الواحد" رئيسة للعراق !
بغداد / سكاي برس
قال القيادي في حركة التغيير الكردية "محمد توفيق رحيم"، الاثنين، إن "الحركة أنهت كافة إستعداداتها لترشيح عضوة الحركة "سروة عبد الواحد" لتسنم منصب رئاسة الجمهورية بديلاً عن الرئيس الحالي فؤاد معصوم"، فيما أكد عن وجود تنسيق مع الاتحاد الوطني الكردستاني.
وذكر "رحيم"، في حديث صحفي مع "المنار برس"، وتابعته "سكاي برس"، ان "كتلته أجرت خلال الايام القليلة نقاشات مع اتحاد القوى والتحالف الوطني للوصول الى توافق نهائي حول ترشيح النائبة سروة عبد الواحد لرئاسة الجمهورية في حال توصل البرلمان الى قرار نهائي بإقالة فؤاد معصوم على أثر أزمة استفتاء الانفصال".
وأكد "رحيم"، ان "منصب رئيس الجمهورية استحقاق للكرد", مشيراً إلى أنه "حصلنا على موافقة عقيلة الرئيس السابق هيرو طالباني وتأييدها لمطلبنا لشغل منصب رئيس الجمهورية".
هذا ورفضت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في اقليم كردستان العراق، السبت (7 ايلول 2017)، ترشح "رحيم"، لانتخابات رئاسة اقليم كردستان، عازية ذلك لنتيجة التأخير في تقديم الطلب، بحسب قول المفوضية.
جدير بالذكر ان "سروة عبد الواحد" وهي نائبة كردية ورئيسة كتلة التغيير النيابية، معروفة بعدائها لرئيس اقليم كردستان "مسعود بارزاني"، وهي من أبرز المعارضين لاستفتاء كردستان الذي أُجري نهاية ايلول الماضي، وتجدر الإشارة إلى ان العراق لم يسبق له ان ترأسه إمرأة.