عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - Antonios

صفحات: [1]
1
تحية طيبة

الكثير من الأخوان تسائل عن العلم الذي يضعه أخونا العزيز كريستوف حنا

بالنسبة للعلم هذا علم جاء في سنة 1959 بعد تأسيس الجمهورية العراقية بأنقلاب رئيس الوزراء الراحل عبد الكريم قاسم ونائبه عبد السلام عارف سنة 1958 وكان العلم سابقاً في أيام الملكية يشبه علم الأردن مع وجود نجمتين ثمانيتين بيضاء بدل واحدة في المثلث الأحمر المبتور. وكان علم الأردن أيضاً سنة 1957حيث كان ما يعرف بالإتحاد الهاشمي بين مملكتي العراق والأرن.
استمر علم الجمهورية هذا إلى العام 1963 بعد انقلاب القوميين بقيادة الرئيس عبد السلام عارف وتحالف البعث الذي كان فعلياً هو صاحب الأنقلاب بقيادة رئيس الوزراء الراحل أحمد حسن البكر ورئيس الجمهورية اللاحق بعد 1968 وأبدلو العلم بعد اتفاق نيسان 1963 ميثاق الوحدة بين العراق ومصر وسوريا الذي لم ينفذ وكان العلم المعروف ذو النجوم الثلاث التي كانت ترمز الى كل دولة من الدول الثلاث. واستمر الى العام 1991 حيث تم اضافة كلمة الله أكبر من قبل الرئيس الراحل صدام حسين في في فجر 17 كانون الثاني في حرب الخليج الثانيةواستمر الى سنة 2003 نيسان تم تغير فقط خط كتابة الله أكبر الى الخط الكوفي بدلاً من خط يد صدام حسين ثم في 2008 تم أزالة النجمات الثلاث التي أيضاً كانت عدل ما ترمز إليه في عام 1991 واصبحت تمثل أهداف البعث أي الوحدة والحرية ولإشتراكية.

مع تحياتي
Antonios
[/color]

صفحات: [1]