عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - hanna644

صفحات: [1]
1
اختتام مهرجان الشباب الاول  لأبرشية بيروت الكلدانية  تراس صاحب السيادة  المطران ميشال قصارجي  رئيس الطائفة الكلدانية في لبنان اليوم  الاحد  18/ ايلول   قداسا احتفاليا  في كاتدرائية الملاك روفائيل   ابتدا بتطواف  لصليب كبير  حمله  شباب وشابات الرعية  من دار المطرانية  الى الكاتدرائية وفي ساحة المطرانية  تم اشعال نار  اكتشاف الصليب المقدس وخلال القداس تم تكريم الازواج من الرعية الذين مضى على زواجهم  خمسون عاما وايضا تم توزيع  الهدايا على الفائزينبالمسابقات الرياضية  في اليوم الاول للمهرجان  ووجه سيادة راعي الابرشية كلمة بهذه المناسبة جاء فيها :  الصليب أساس الغلبة والظفر، الصليب مفتاح الفردوس وخشبة الخلاص، الصليب نور العالمين ومشعل الهدى، الصليب يقين الايمان وفرح الرجاء وكمال المحبة.  نعم اننا مع بولس الرسول نردد:" المسيح حمل خطايانا في جسده لكي نموت نحن عن خطايانا ونحيا للبر وبجراحه شفينا" .

صليبنا حي، ربنا حي، ولو أن الصليب صليب اله مائت لما كان له أي معنى، الصليب ليس محمل جثة، الصليب شجرة حياة ثمرتها القيامة، شجرة معرفة، مع الصليب إننا مدعوون كل يوم للتأله والسمو حتى القداسة.درب صليب المسيح انتهت به الى القيامة المجيدة، فإن شئنا نحن أن يكون نصيبنا مثل نصيبه، ينبغي أن يكون تحملنا مثل تحمله ابتداءً من يوم وجودنا.
المسيح خاف أمام الصليب، فلا نلام نحن إن أخافتنا صلبان الحياة وأحزانها، لكن لنطلب دائماً ونقول:  "لتكن مشيئتك يا رب لا مشيئتي".

المسيح أيها الأخوة وقع مراراً تحت الصليب ولكنه لم يرزح بل كان ينهض ويتابع مسيرته. أما أنت يا أخي المؤمن فإن وقعت فلا تخف، لكن قم واحمل صليبك وامشي ولا تترك اليأس والاحباط يتحكم بك.
الصليب أيها الاحباء يعلمنا أجمل ما في الحياة، الغفران والمسامحة والتوبة:
المسيح قال: اغفر لهم يا ابتاه لأنهم لا يدرون ماذا يفعلون.
اسطفانوس: اول الشهداء طلب الغفران لراجميه.
غاندي: طلب الغفران لمن ارداه قتيلاً.
الطوباوي البابا يوحنا بولس الثاني: غفر وسامح لمن حاول قتله. فهل نحن نعي مسؤوليتنا كمسيحيين؟  ونحن ماذا نفعل، هل حياتنا مبنية على الغفران والمسامحة؟  المسيح صلب لأنه أكد أن لديه ما هو أعظم من سليمان ومن الهيكل، صلب المسيح لأنه رفع روح الحب فوق حرف الشريعة ووضع الكتبة في موضع الشك.  صُلب المسيح لأنه عرّى الكتبة والفريسيين، صُلب المسيح لأن الشعب البسيط بفطرته أحبه بصدق، صُلب المسيح لأنه أخذ من المرأة الكنعانية ومن قائد المئة ومن العشار، نماذج ايمان وجعل من السامري نموذجاً للرحمة والمحبة الصادقة.  صُلب المسيح لأنه أوصى بحب الأعداء، صلبوه لأنه لم يرَ في الهيكل سوى بيت صلاة، صلبوه لأنه تحدى الصدوقيين باذدرائهم لمالهم وثرواتهم. صُلب المسيح ومات شهيداً، شهيد حرية الانسان، وبذراعيه المسمرتين على الصليب حطم قيود المتكبرين.

لذلك نحتفل واياكم أيها الأخوة، نحتفل بعيد انتصار الصليب، فحري بنا اذن أن كلّما رسمنا اشارة الصليب أن نتذكر صورة الصليب الاولى التي رسمها الفادي بكل جسده من أجلنا.
اليوم على درب عماوس تجلى المسيح لتلميذيه ويسوع سيبقى معنا مثل تلميذي عماوس حاضر بيننا، ساهر علينا، قريب منا.  عماوس هي قصة كل واحد منا، قصتنا نحن الضائعين حيث أحياناً نعيش الخيبة والحزن، وعماوس هي طريق المعرفة مع المسيح السائر معنا في دروب حياتنا.
المحطة الثانية: اليوم هي احتفالنا واياكم بتكريم باقة من عائلاتنا أباء وأمهات تحملوا المسؤولية بايمان وتضحية واخلاص تجاه عوائلهم، حافظوا على قدسية العائلة، ضحوا بالغالي والنفيس في سبيل اولادهم.
يقول المجمع التريدنتيني: "الزواج سر من اسرار العهد الجديد". أحبائي الكنيسة اليوم عبر هذه الذبيحة الالهية التي نقدمها على نواياكم أيها الأزواج، نكرم فيكم هذا البعد الانساني الكبير ، حافظتم على ما وهبكم الله من نعم واستثمرتموها وزنات اعطت اضعاف اضعاف ما كنتم تملكون غير آبهين بموجات العلمنة الحديثة التي تفسد وتشوه علاقة الحب التي تربطكما، حب مصدره يسوع المسيح، ثمرته قصة حب بين الزوج والزوجة بدايتها نعم، نعم بمسؤولية والتزام، لذلك فأنتم أيها الاعزاء فخر للكنيسة، فخر لأولادكم وفخر لوطنكم. ابقوا على المسيرة وايقظوها بايمانكم وبتربية اولادكم، ابقوا حاضرين دوماً بين اولادكم واحفادكم، لا تدعوا الشيخوخة تثنيكم عن عزمكم.

الحياة الزوجية أيها ألاحباء، ليست فقط انجاب البنين إنما هي مغامرة وتحد متواصل، وانتم أيها الآباء والأمهات، أنتم يا من أعطيتم هذه الخمرة الصالحة، لا تتقاعدوا، بل حلقوا دائماً نحو الأعالي. اولادكم ينتظرون منكم الكثير، فلا تبخلوا عليهم، الكنيسة تنتظر منكم الكثير، فبادلوها المسؤولية والالتزام والتضحية، الزواج الناجح حديث طويل، يبدأ بالخطوبة ولا ينتهي بموت الانسان، والزوجان الصالحان وتران مشدودان على عود الحياة، فلا بد من التوافق في سبيل التناغم.
أختم معكم ببركة الآب والإبن والروح القدس، واضعكم وعوائلكم وابناءكم تحت حماية مريم العذراء وشفاعة الملاك روفائيل.
يا رب نشكرك على ايمان هذه العوائل التي اعطت بدون حساب، رافقها يا رب اعضدها ، كن عوناً لها.
أحبائي ثقوا بالرب ولا تخافوا، هو من قال أنا هو، أنا غلبت العالم، السماء والارض تزولان وكلامي لا يزول .
المحطة الثالثة: نهنىء الفائزين من شبابنا اليوم بكرة الطاولة، ولعبة البليار، والشطرنج، ونشجعهم على محبتهم وعطائهم للكنيسة، حتى يبقوا قدوة ومثالاً في الالتزام والتضحية.
أخيراً نشكر كل من أعدّ وحضّر وتعب في سبيل اعداد هذا المهرجان الشبابي الأول.
وفي نهاية القداس  اعطى  سيادته البركة الاخيرة  وتم  تقبيل الصليب المقدس  ثم توجه الجميع الى صالة الشبيبة الكلدانية
الف  مبروك  للطائفة الكلدانية

2
تم بعون الله  وبرعاية صاحب السيادة المطران ميشال قصارجي  رئيس الطائفة الكلدانية في لبنان  افتتاح  مهرجان الشباب  الاول  لابرشية بيروت الكلدانية  وذالك تمام الساعة الخامسة مساء هذا اليوم  17/9/2011 وبمناسبة عيد الصليب المقدس حيث  ابتدا المهرجان  بترتيلة  " ما احلى ان نجتمع معا " رتلها جميع الحاضرين بدعوة من راعي الخورنة الاب روني حنا  بعدها  رحب الاب الخوري  بالجميع بكلمة قصيرة جاء فيها :
"بهذه العلامة تنتصر"
صاحب السيادة  راعينا الجليل المطران  ميشال قصارجي السامي الوقار
الاب الفاضل  ايوب شهوان المحترم
ايها الاحباء
ان ادم بالعود طٌرد من الفردوس ، واللصَ بعود الصليب دخل الفردوس ، اذ اراد حَملٌ الله وكلمته الازلية ان تٌمسيَ  اداة الموت هذه اداةَ خلاصِ وشعار فخر وانتصار .  لقد اراد ابوانا  الاولان  ان ينفصلا عن شركة الحب التي ارادها الله رباطا وثيقا بينه وبين الانسان الذي ابدعه ، فانغرا بخديعة الحية، ولما حل ملءُ الزمان غرس الخالق  شجرة صليبه  في عدن الجديدة  ضاما  المتفرقات الى واحدٍ ومصالحا ايانا مع ابيه السماوي ، وفاتحا ذراعيه ليقبل الجميع في ملكوته ، ويمسحَ كلَ دمعة عن وجوهنا داعيا ايانا الى كمال الوحدة ، اذ نصب جسرَ الحياة هذا بين ارضِ وسماء .
واليوم نعمة الروح القدس  جمعتنا ايها الاحباء وكلنا نرفع صليب الخلاص ونقول : مبارك الاتي باسم الرب ، مبارك من فدانا بموته فاحيانا ، مبارك  من منحنا  صليبه علامة انتصار على الموت والالم والفساد . هذا ما ادركه قسطنطين الملك قديما  وهذا ما نُحييه اليوم  في اجواء ملبدة  بغيوم الحقد والثورات والامراض والانقلابات والظلم ، تعالو نتامل في معاني  خشبة خلاصنا هذه  مع  الاب المدبر  الدكتور ايوب  شهوان ، المتخصص في علوم الكتاب المقدس  والاستاذ المحاظر في عدد من الجامعات اللبنانية، وابن الرهبانية اللبنانية المارونية العامرة  فهلموا نتلذذ بحلو الحديث برفقته الكريمة مرددين شكرنا لحظوره ولحظوركم المشجع  واهلا وسهلا بكم
بعدها قدم الاب ايوب شهوان  محاضرة عن " معاني الصليب  في الكتاب المقدس"
وبعدها توجه الجميع الى  قاعة الشبيبة  الكلدانية  وابتدات المسابقات الرياضية  وسيتم تكريم الفائزين خلال القداس الاحتفالي الذي سوف يتراسه  راعي الابرشية المطران  ميشال قصارجي  الجزيل الاحترام مساء الاحد  في الكاتدرائية  ويتخلل القداس تطواف  بالصليب المقدس  وتكريم الازواج الذين مضى على زواجهم  خمسون عام  وستقوم مشكورة  قناة نور سات  بنقل القداس والتطواف مباشرة  من كاتدرائية الملاك روفائيل الكلدانية  فالف مبروك  لابناء الطائفة الكلدانية هذا الاحتفال

3
تم بعون الله  افتتاح  وتدشين مركز سان ميشال  للرعاية الصحية الاولية  في منطقة سد البوشرية في بيروت  من قبل  صاحب السيادة الحبر الجليل مار ميشال قصارجي  رئيس الطائفة الكلدانية في لبنان  وتحت رعاية  معالي  وزير الصحة العامة  السيد  علي حسن خليل  وبحظور  السفير البابوي في لبنان المطران  كبرييل  كاتشيا   والسفير البابوي في  العراق والاردن  المطران  جيورجيو لينغوا  وجمع  من الاساقفة والكهنة والنواب  والسفراء وممثلي الاحزاب  وجمهور غفير من المواطنين  وفيما يلي  نصوص  للكلمات التي القيت بالمناسبة .
  بعض المقتطفات من كلمة المطران ميشال قصارجي
نلتقي اليوم بكم أيها الأحباء، نلتقي بوجوه طيّبة لنعلن افتتاح مركز سان ميشال الصحيّ الإجتماعي، هذا المركز هو علامة لنا على أن محبة الله ورحمته هي دائماً حيّة ومتجسّدة في قلوب وعيون أناس اتكلوا على الله، أناس آمنوا بكلمة الله القائلة : إن الزرع إن وقع في أرض طيّبة أتى بثمرٍ كثير. واليوم أتينا لنقطف ثمار تعب وسهر ليال، أتينا لنزرع الأمل والحب والعطاء، وفي هذا اليوم بالذات وهذا التاريخ المميّز7/7/ الساعة السابعة، إنه ذكرى رحيل من زرع فيّ وفينا هذا الوفاء وهذه المحبة، ذكرى رجل وراع زرع في الكنيسة الكلدانية عنفوان وطيبة ونحن اليوم نحصد هذا الزرع.
هذا المركز اليوم أصبح حقيقة وواقعاً، نعم لم يكن سهلاً ترجمة هذا الحلم، فبالرغم من المشاكل الادارية واللوجستية والمادية التي اعترضتنا، إلا أن رحمة الله ومساعدة الخيّرين وأصحاب الأيادي البيضاء كسرت كل هذه الحواجز. اخوتي لا تسألوا دائماً ماذا يمكن أن تقدّم الدولة لنا، بل اسألوا ماذا بامكاني أن أقدم لبلدي؟
مشكورة وزارة الصحة بشخص معالي الوزير الاستاذ علي حسن الخليل ونتطلع معكم بما عرفناه عنكم من حكمة ومناصرة للمشاريع الخيرية، أن توأزروا هذا المشروع بالاتفاق مع وزارة الصحة، ووزارة الشؤون الاجتماعية. هذا المشروع هو لخدمة أبناء المنطقة دون تمييز بين دين وعرق  ولون، نريد مركزاً صحيّاً مشرّع الأبواب لكل سائل حاجة. اليوم هذا المركز هو قرة عين الكنيسة الكلدانية، هذا المركز هو لكم ، فيا أخوتي كونوا معنا، ساعدونا، ساندونا، وليكن الملاك ميخائيل حامياً ومرافقاً لكم جميعاً.



مقطتفات من كلمة  معالي  وزير الصحة  الاستاذ  علي حسن خليل
 "في هذه الامسية نجتمع مع نخبة من أبناء الوطن الذين نشكل معهم عائلة لبنانية متميزة برعاية سيدنا المطران ميشال قصارجي رئيس الطائفة الكلدانية في لبنان. الطائفة يا سيادة المطران ليست كنيسة صغيرة، بل خميرة سلام ومحبة والفة لهذا الوطن، هي روح لبنان التي لا يمكن أن تستمر وأن تبني منارة هذا الشرق، من دون هذا التمايز الذي يشكله أبناؤها وطوائفها وعائلاتها الروحية على اختلافها، بدون الوجود المسيحي المتميز الذي يعطينا قوة واندفاعا، لكي نبقى ونستمر مركز إشعاع للعالم، كل العالم".

أضاف: "قيمة لبنان أنه استطاع رغم كل المآسي أن يكسر حواجز التفرقة بين أبنائه الذين وحدهم الله، فالتقوا وأعطوا نماذج في تكامل الحضارات والديانات مع بعضها البعض، فكانوا صورة النقيض لإسرائيل التي أرادت لهذا الشرق أن يكون دولة على شاكلتها، فإذا بنا في لبنان نؤكد ان الطوائف نعمة، رغم ان الطائفية فيه نقمة، وان هذه الطوائف كانت وما زالت تشكل النوافذ الحضارية لهذا الوطن على العالم".

وتابع: "عندما نلتقي اليوم بين هذا الجمع المبارك نشعر بالقوة والمناعة، مناعة وطن يستطيع أن يجمع كل هذا التنوع وكل هذه الافكار والإتفاقات ويصهرها في بوتقة وطنية وانتماء خالص. هذا الوطن قادر على الحياة والاستمرار والبقاء".

ووجه التحية الى "سيادة المطران وكل أبناء الطائفة في لبنان، الذين أعطوا نموذج فن التآخي في التآلف، وهم يحتضنون اخوتهم من العراق الشقيق، يوم عملت المؤامرة على افراغه من مسيحييه الذين شكلوا مناعة وطنهم. وعليهم رغم الصعاب أن يتوجهوا الى بلدهم ليحافظوا على هذا الوجود الذي تتجاوز قيمته العدد والتأثير السياسي، لتبقي فيه هذا التميز لمسيحيي المشرق، الذي كان دوما يشكل نموذجا رائدا متقدما في عالمنا وكل العالم".

وقال: "إن مسؤولية الحفاظ على هذا الوجود المسيحي في المشرق ليست مسؤولية المسيحيين فقط أو قادتهم، بل هي مسؤولية إسلامية إنسانية، لأنهم يشكلون قيمة مضافة لهذا العالم العربي، ولهذه المنطقة المتميزة التي لا يمكن أن تبقى على هذا التميز بدون الوجود المسيحي الصافي الذي شكل عنصر إشعاع لكل المساحات التي هم فيها".

وأضاف: "كما شكل مسيحيو لبنان هذه القيمة، وأعطوه تميزا وتألقا دائما في العراق وفلسطين والاردن وسوريا وفي كل مناطقنا العربية، علينا أن نعمل ونجاهد ونحافظ على هذا الوجود، انطلاقا من مسؤوليتنا الوطنية والأخلاقية والانسانية والشرعية".

وتابع: "عندما نلتقي لنفتتح هذا المركز، نقف بمسؤولية أمام هذا الجهد الكبير المتواضع المبني على المبادرة الفردية الأقوى من السياسات الحكومية والقرارات الحكومية. الناس سبقت الدولة بالتصدي للمشكلات، وها نحن نرى نموذجا متقدما يعطي صورة حقيقية عن قوة الارادة لدى هذا اللبناني، وقدرته على ابتداع المعجزات رغم الصعاب والعوائق المادية".

وأشار الى أن المركز تم بناؤه وتجهيزه بجهد فردي وبرعاية أبوية، برعاية سيادة المطران ميشال قصارجي، ولكن بالدرجة الاولى بتبرع أصحاب النخوة والمسؤولية الذين تحملوا ليسدوا عبئا وجزءا من المسؤولية التي هي بالدرجة الاولى مسؤولية الدولة. نحن نعرف أن قيمة مراكز الرعاية الصحية الاولية في حياتنا قيمة أساسية وقديرة، ولقد شكل هذا الخيار توجها لدى وزارة الصحة في لبنان، لأن التكلفة الصحية في لبنان كبرت جدا نسبة الى عدد السكان".

ولفت الى "أن مراكز الرعاية الصحية تشكل أساسا لبناء نظام صحي وحقيقي وشامل يغطي مساحة الارض اللبنانية ككل"، وقال: "لقد أصبح لدينا في لبنان نحو 140 مركزا للرعاية الصحية الاولية، يضاف اليها بتميز هذا المركز، ليعطي انطباعا أننا نتقدم نحو الافضل لأن المسألة ليست مسألة عدد فقط، بل قدرة على أن نلعب الدور المنوط بنا على هذا الصعيد. لقد بادرت وزارة الصحة الى إعداد دراسة بشأن المراكز الصحية، واتفقت مع مؤسسة كندية للقيام بعملية تدريب لإدارة هذه المراكز وتصنيفها وتأهيلها لتكون مطابقة للمراكز العالمية".

وأكد "أننا سنستمر في هذا البرنامج حتى تصبح لدينا مراكز صحية أولية مؤهلة، كما حصل مع المستشفيات الحكومية والخاصة، على أساسها يمكن أن تقوم وزارة الصحة ما يجب أن تقدم من احتياجات وخدمات على هذا الصعيد. أنا أقول أمام أصحاب السيادة المطارنة والزملاء الاعزاء، ان وعدنا لكم اليوم ان وزارة الصحة ستتحمل مسؤوليتها لرعاية هذا المركز ومتابعة أعماله، ما دام يقوم بواجبه الوطني والانساني".

وختم: "رغم ضآلة الامكانات المادية، أعد سيادة المطران والسادة الاجلاء جميعا بأن العجز الذي يمكن أن يقع في هذا المركز، سيكون من مسؤولية وزارة الصحة العامة. وأقول هذا لأختم بأن الحكومة اللبنانية التي نالت الثقة اليوم، أمامها مسؤولية كبرى هي أن تنطلق في ورشة عمل متكاملة على كل الصعد للتصدي للمشكلات الكبيرة التي تواجه هذا الوطن بعد الفراغ القاتل في السنوات الأخيرة.
كلمة المدير الطبي الدكتور جورج عزو
لا عيبَ ولا ضررَ في السؤال. متأكد أن كثيرين سيسألون لماذا هذا المركز, وفي هذه المنطقة بالذات؟
أيها الكرام إنها الحاجة وما أقساها..! وأينما كثر الوجعُ والأنين, كان لابدَ لأذانٍ أن تسمع و لأخرى أن تصغي.
إنها ولاشك الإرادة الإلهية, التي شاءت أن تجمع ضيوفنا العراقيين الوافدين من بلادِ ما بين النهرين, في هذه البقعة, مع إخوانهم اللبنانيين الذين يقاسمونهم الحاجة إلى تقديماتٍ صحية اجتماعية.
فكان مركزٌ للرعايةِ الصحيةِ الأولية الجوابَ الشافي. مدركين تطلعاتِ وزارةِ الصحة, فبناءً لإحصائياتها لابدَ من تواجدِ مركزٍ للرعايةِ الصحيةِ الأولية لكلِ 30,000 إلى 50,000 نسمة.
إن هذا الانجاز الذي ترونَهُ قد تحقق, كان وليدَ توافرِ عناصر عدة, بدءاً بالقرارِ الواعي بتبني المشروع, ومروراً بتوفر المساندة المعنوية والمادية, وصولاً للعطاءِ المميز للعديدِ من المانحين الذين لولا عطاءاتهم لَما حققنا ما حققناه.
من البديهي أن نبدأ مشوارنا في عالمِ الرعاية الصحية الأولية, برعايةِ وزارة الصحة العامة لدورها الوطني الأساسي في تنظيمِ الصحةِ ورعايتها.
من هنا ننشدُ التعاون مع وزارةِ الصحة ووزارةُ الشؤونِ الاجتماعية ضمن إرساء شراكةٍ حقيقية, نطمحُ من خلالها الاستفادة من التوجه الوقائي للوزارتين, في تعزيز نظامِ الرعايةِ الصحية الأولية واعتماد البرامج المشتركة مع القطاع الأهلي.
ولئن تداعينا للقاءٍ في هذي العشية, فلنؤكد التزامنا وتعهدنا بالسيرِ على خطى الشفيع, مار ميخائيل, في الانتصار على الألم بشفافية وفرح. نبني حضارة شمولية تساهم في بناء إنساننا جسداً وفكراً ومحبة. أيها الكرام, في هكذا لقاء لا مجالَ للإطالة, حسبنا أن نشكرَ تعاونكم, تعملون معنا في هذا الاتجاه. نشكرُ حضوركم, فهو عيدٌ يضاف إلى عيد.


علما بان مركز سان ميشال الطبي الاجتماعي يقدم خدمات صحية مختلفة :
•   برامج الطب الوقائي ضد التدخين و الأمراض المزمنة كالسكري, ارتفاع ضغط الدم وهشاشة العظام مع برامج  صحة الأم والطفل...
•   استشارات طبية بمختلف الاختصاصات كطب الأسرة, طب الاطفال, الامراض الجلدية, الطب النفسي, أمراض المسالك البولية, التوليد و الامراض النسائية...
•   عيادة طب الاسنان
•   العلاج الفيزيائي
•    فحوصات مخبرية
•   قسم أشعة
•   الصيدلية

هنيئا  للطائفة الكلدانية  في لبنان  بهذا الانجاز العظيم  وهنيئا  للحبر الجليل مار  ميشال قصارجي السامي الوقار  والى المزيد من العطاء للكنيسة الكلدانية .

4
التقى سيادة المطران ميشال قصارجي رئيس الطائفة الكلدانية في لبنان  وزير الداخلية اللبناني الاستاذ زياد بارود ، بحضور  الاب روني حنا خوري رعية الكلدان  والسيد انطوان حكيم رئيس المجلس الاعلى للطائفة الكلدانية وجرى بحث مطول  بشؤون اللاجئين العراقيين في لبنان .
وقد ابدى معالي الوزير كل التفاهم والحرص والاهتمام بقضية العراقيين في لبنان  ووعد بالعمل والتنسيق مع الاجهزة الامنية المختصة لتسهيل اقامة العراقيين في لبنان ، وكلف معاليه بعض المسؤولين في وزارة الداخلية والمديرية العامة للامن العام لمتابعة هذا الموضوع لما فيه خير هذا الشعب العراقي المهجر قسرا الى لبنان . وفي ختام اللقاء شكر سيادة المطران ميشال قصارجي  السيد الوزير لتعاونه الكبير  واهتمامه بالموضوع وتمنى لمعاليه الموفقية في عمله .

5
نظمت  بطريركية السريان الكاثوليك  مسيرة شعبية وقداس  مع صلاة الجناز  راحة عن انفس  شهداء كنيسة سيدة النجاة في بغداد  وذلك  بعد ظهر اليوم الاحد 5/12/2010  في دير الشرفة  وبعد المسيرة  تراس القداس  غبطة البطريرك  اغناطيوس يوسف  يونان  بطريرك الكنيسة السريانية الانطاكية  بحظور السفير البابوي  والسادة الاساقفة الاجلاء  والكهنة والرهبان والراهبات  وشارك ايضا  المطران ميشال  جان قصارجي  رئيس الطائفة الكلدانية في لبنان  وعدد  غفير من المسيحيين الكلدان المهجرين من العراق والتي غصت الكنيسة  بهم  وبعد القداس  شارك الجميع بصلاة الجناز  . الراحة الابدية اعطهم يارب  ونورك الدائم ليشرق عليهم  امين

6
نص كلمة سيادة المطران  ميشال جان قصارجي رئيس الطائفة الكلدانية في لبنان في القداس التضامني مع مسيحي العراق صباح الاحد 28/11 /2010 الذي حضره دولة الرئيس  العماد ميشال عون  وعدد من النواب  والوزراء وممثلي الهيئات الدبلوماسية المعتمدة في لبنان:

دولة الرئيس  العماد  ميشال عون  
سعادة النواب    
 معالي الوزراء
حضرة القائم باعمال السفارة العراقية في بيروت  السيد مصطفى الامام
حضرة ممثل السفارة السورية  في بيروت الدكتور  بشار الاسعد
حضرة مستشار السفارة السعودية في بيروت  السيد عبدالعزيز العقيل
حضرة ممثلالامام السيد السيستاني  السيد حامد الخفاف
الشيخ علي الحكيم امين عام  مؤسسة الامام الحكيم
حضرة ممثل السفارة  الايرانية الاستاذ محمد الشوشتري
حضرة ممثل السيد مقتدى الصدر
وفد  حزب الدعوة الاسلامي  في العراق
حضرة الاستاذ الدكتور وديع الصافي
ابائي الاجلاء
اخواتي الراهبات
 ايها الاخوة والاخوات
"لا تخافوا ثقوا بي انا غلبت العالم "    

في زمن حيث الكلام لا ‘يسمع   ، وحيث الباطل  سيد الموقف ، وحيث الانانيات والمصالح تطغي على  كل شيء ، وحيث الهيرودوسيون والفريسيون  يسرحون ويمرحون  في بلاد اور وابراهيم  بلاد ما بين النهرين ، وفي زمن ‘صمًت الاذان‘ عن سماع الحق واغلقت العيون عن رؤية الماسي، نسال بالم وحرقة ماذا بعد ؟   نسال هل الاستنكارات والبيانات والتضامن  والتاسف والبكاء  والوقوف على الاطلال تشفي غليل شعب عراقي ابي ، شعب مسالم ، سليل  حضارات عريقة ، شعب ذنبه انه مسيحي ، شعب اعزل حصنه ومناعته  كلمة الله  وخلاصه  يسوع المسيح المنتصر  على الموت بقيامته ، شعب كلداني  سرياني  اشوري  يجابه جحافل الاصولية التكفيرية ، كنائسنا  تدك  ، اساقفتنا يخطفون  ويقتلون ، كهنتنا  يسقطون  قرابين على مذابح الكرامة ، اطفالنا تقطع رؤسهم ، شعبنا يهاجر بل  يهجر ، وماذا بعد ؟

المسيحيون اقوياء بتاريخهم ، اقوياء بقيمهم، وليسوا بحاجة لحماية من احد ، فهم مواطنون يفتخرون بعراقهم،ومع ذلك فهم يضطهدون ويهجرون ، يذبحون  يقتلون ، وامم الارض كلها تقف متفرجة على صلب شعب يحمل السلام راية ، والمحبة ايقونة،العنف والقتل والارهاب لا يميز بين مسلم ومسيحي ، نعم ولكن المسيحي  ليس لديه حزب ، ولا يملك سلاح  ، وليس لديه طموحات سياسية ، ما يجري اليوم في العراق  ضد المسيحيين لا ‘يسمح به اي كتاب سماوي ، كفى تهجيرا ، كفى ذبحا ، نريد عراقا  امنا  مسالما ، نريده العيش المشترك للجميع.  

هل سنبقى نتفرج على شعب العراق يترنح ، هذا الشعب الذي اصبح  فشة خلق ، شعبنا يا دولة الرئيس هو من اسس العراق ، عراق حمورابي ، عراق المجوس  الذين سجدوا للطفل يسوع ، عراق الترجمات والنهضة ،  اليوم  الكنيسة الكلدانية الجريحة في لبنان  تستقبلكم وترحب بكم مع الوفد المرافق ، فانتم من حمل هموم وحقوق  مسيحيي لبنان والمشرق وتنظرون بالم لما يجري في العراق ، اردتم الانفتاح على الجميع  بعقلانية ورؤية  وتصميم .

اسمحوا لنا  دولة الرئيس ان نخاطبكم بمحبة ودالة :
1.    نامل منكم  ان ترفضوا الغبن اللاحق بالطائفة الكلدانية في لبنان على جميع المستويات  هذه الطائفة التي ضحت وعملت للبنان  وقدمت شهداء نفتخر ونعتز بهم ، طائفة محرومة من ابسط حقوقها ، لا تمثيل نيابي ، ولا تمثيل وزاري ، لا مدراء عامين ، واذا اردنا ان نوظف شخصا فالابواب مغلقة  وابواب الجحيم لن تقوى على فتحها . هذا لبنان الذي نتغنى بديمقراطيته ، ولكن للاسف هذه حالنا  يتكلمون عن ديموقراطية  ولا نرى سوى اقطاعية واحياناايضا العشائرية هي سيدة الموقف .، اننا اقلية نعم  ولكن يعيرنا ان  قليل عديدنا  فقلنا ان الكرم قليل .اسمح لي دولة الرئيس ان الفت انتباهكم بان من اسس وصاغ الدستور اللبناني هو كلداني اسمه ميشال شيحا.

2.   نطالبكم بان تعملوا بجدية كما عهدناكم لرفع الغبن عن الالاف من العراقيين المسيحيين في لبنان   المهجرين قسرا  وذلك باعطائهم حقوقهم  الانسانية وعدم ملاحقتهم من قبل الاجهزة الامنية اللبنانية ، وكان في لبنان كل شيء طبيعي  ما عدا قضية العراقيين ، نطلب اعطائهم اقامات سنوية لمدة سنتين مجانا، تجدد ريثما  يستقر الوضع في العراق  نطالب من المجتمع المدني اللبناني معاملة العراقيين بمحبة ومساعدتهم  ماديا ومعنويا ، هذا هو التضامن الفعلي المطلوب  .

3.   نطلب منكم دولة الرئيس  وانتم من تحملون هذا الهم  ان تعملوا  على رفع مذكرة الى المراجع الدينية في البلاد العربية : المراجع السنية والشيعية  في الازهر  وقم  والنجف وكربلاء  لاصدار فتاوى صريحة تحرم القتل وخاصة المسيحيين ، هل هذا كثير؟
نطلب من الحكومة العراقية الجديدة ان تعمل لبناء دولة حديثة ، بعيدة عن الطائفية والمحسوبيات ، وان تؤمن عيش  جميع المواطنين ولا سيما المسيحيين منهم بالكرامة  ليبقوا ذخرا لهذا البلد الذي نحب .

حفظكم الرب  دولة الرئيس  وبارككم مع كل الخيرين  للعمل على رفع الغبن عن كل انسان يضطهد من اجل دينه وعرقه ولونه  ، نريد منك وعدا دولة الرئيس  ووعد الحر دين . فاهلا وسهلا  بدولةالرئيس العماد ميشال عون  ضيفا عزيزا على الكنيسة الكلدانية في لبنان .

7
كلمة  سيادة المطران ميشال جان قصارجي
رئيس الطائفة الكلدانية في لبنان
خلال القداس الذي  تراسه يوم الاحد 28/11/2010
تضامننا مع مسيحيي العراق
في كاتدرائية الملاك  رافائيل الكلدانية
في بعبدا -  بيرةت
دولة الرئيس  العماد  ميشال عون 
سعادة النواب     
 معالي الوزراء
حضرة القائم باعمال السفارة العراقية في بيروت  السيد مصطفى الامام
حضرة ممثل السفارة السورية  في بيروت الدكتور  بشار الاسعد
حضرة مستشار السفارة السعودية في بيروت  السيد عبدالعزيز العقيل
حضرة ممثلالامام السيد السيستاني  السيد حامد الخفاف
الشيخ علي الحكيم امين عام  مؤسسة الامام الحكيم
حضرة ممثل السفارة  الايرانية الاستاذ محمد الشوشتري
حضرة ممثل السيد مقتدى الصدر
وفد  حزب الدعوة الاسلامي  في العراق
حضرة الاستاذ الدكتور وديع الصافي
ابائي الاجلاء
اخواتي الراهبات
 ايها الاخوة والاخوات
"لا تخافوا ثقوا بي انا غلبت العالم "     
     في زمن حيث الكلام لا ‘يسمع   ، وحيث الباطل  سيد الموقف ، وحيث الانانيات والمصالح تطغي على  كل شيء ، وحيث الهيرودوسيون والفريسيون  يسرحون ويمرحون  في بلاد اور وابراهيم  بلاد ما بين النهرين ، وفي زمن ‘صمًت الاذان‘ عن سماع الحق واغلقت العيون عن رؤية الماسي، نسال بالم وحرقة ماذا بعد ؟   نسال هل الاستنكارات والبيانات والتضامن  والتاسف والبكاء  والوقوف على الاطلال تشفي غليل شعب عراقي ابي ، شعب مسالم ، سليل  حضارات عريقة ، شعب ذنبه انه مسيحي ، شعب اعزل حصنه ومناعته  كلمة الله  وخلاصه  يسوع المسيح المنتصر  على الموت بقيامته ، شعب كلداني  سرياني  اشوري  يجابه جحافل الاصولية التكفيرية ، كنائسنا  تدك  ، اساقفتنا يخطفون  ويقتلون ، كهنتنا  يسقطون  قرابين على مذابح الكرامة ، اطفالنا تقطع رؤسهم ، شعبنا يهاجر بل  يهجر ، وماذا بعد ؟
    المسيحيون اقوياء بتاريخهم ، اقوياء بقيمهم، وليسوا بحاجة لحماية من احد ، فهم مواطنون يفتخرون بعراقهم،ومع ذلك فهم يضطهدون ويهجرون ، يذبحون  يقتلون ، وامم الارض كلها تقف متفرجة على صلب شعب يحمل السلام راية ، والمحبة ايقونة،العنف والقتل والارهاب لا يميز بين مسلم ومسيحي ، نعم ولكن المسيحي  ليس لديه حزب ، ولا يملك سلاح  ، وليس لديه طموحات سياسية ، ما يجري اليوم في العراق  ضد المسيحيين لا ‘يسمح به اي كتاب سماوي ، كفى تهجيرا ، كفى ذبحا ،  نريد عراقا  امنا  مسالما ، نريده العيش المشترك للجميع.   
   هل سنبقى نتفرج على شعب العراق يترنح ، هذا الشعب الذي اصبح  فشة خلق ، شعبنا يا دولة الرئيس هو من اسس العراق ، عراق حمورابي ، عراق المجوس  الذين سجدوا للطفل يسوع ، عراق الترجمات والنهضة ،  اليوم  الكنيسة الكلدانية الجريحة  في لبنان  تستقبلكم وترحب بكم مع الوفد المرافق ، فانتم من حمل هموم وحقوق  مسيحيي لبنان والمشرق وتنظرون بالم لما يجري في العراق ، اردتم الانفتاح على الجميع  بعقلانية ورؤية  وتصميم .
اسمحوا لنا  دولة الرئيس ان نخاطبكم بمحبة ودالة :
1-    نامل منكم  ان ترفضوا الغبن اللاحق بالطائفة الكلدانية في لبنان على جميع المستويات  هذه الطائفة التي ضحت وعملت للبنان  وقدمت شهداء نفتخر ونعتز بهم ، طائفة محرومة من ابسط حقوقها ، لا تمثيل نيابي ، ولا تمثيل وزاري ، لا مدراء عامين ، واذا اردنا ان نوظف شخصا فالابواب مغلقة  وابواب الجحيم لن تقوى على فتحها . هذا لبنان الذي نتغنى بديمقراطيته ، ولكن للاسف هذه حالنا  يتكلمون عن ديموقراطية  ولا نرى سوى اقطاعية واحياناايضا العشائرية هي سيدة الموقف .، اننا اقلية نعم  ولكن يعيرنا ان  قليل عديدنا  فقلنا ان الكرم قليل .اسمح لي دولة الرئيس ان الفت انتباهكم بان من اسس وصاغ الدستور اللبناني هو كلداني اسمه ميشال شيحا.
2-   نطالبكم بان تعملوا بجدية كما عهدناكم لرفع الغبن عن الالاف من العراقيين المسيحيين في لبنان   المهجرين قسرا  وذلك باعطائهم حقوقهم  الانسانية وعدم ملاحقتهم من قبل الاجهزة الامنية اللبنانية ، وكان في لبنان كل شيء طبيعي  ما عدا قضية العراقيين ، نطلب اعطائهم اقامات سنوية لمدة سنتين مجانا، تجدد ريثما  يستقر الوضع في العراق  نطالب من المجتمع المدني اللبناني معاملة العراقيين بمحبة ومساعدتهم  ماديا ومعنويا ، هذا هو التضامن الفعلي المطلوب  .
3-   نطلب منكم دولة الرئيس  وانتم من تحملون هذا الهم  ان تعملوا  على رفع مذكرة الى المراجع الدينية في البلاد العربية : المراجع السنية والشيعية  في الازهر  وقم  والنجف وكربلاء  لاصدار فتاوى صريحة تحرم القتل وخاصة المسيحيين ، هل هذا كثير ؟
      نطلب من الحكومة العراقية الجديدة ان تعمل لبناء دولة حديثة ، بعيدة عن الطائفية والمحسوبيات ، وان تؤمن عيش  جميع المواطنين ولا سيما المسيحيين منهم بالكرامة  ليبقوا ذخرا لهذا البلد الذي نحب .
   حفظكم الرب  دولة الرئيس  وبارككم مع كل الخيرين  للعمل على رفع الغبن عن كل انسان يضطهد من اجل دينه وعرقه ولونه  ، نريد منك وعدا دولة الرئيس  ووعد الحر دين . فاهلا وسهلا  بدولةالرئيس العماد ميشال عون  ضيفا عزيزا على الكنيسة الكلدانية في لبنان .



                                              المطران ميشال جان  قصارجي
                                              رئيس الطائفة الكلدانية في لبنان
                                                 بعبدا  28 / 11 / 2010

8
تحت شعار :
" لا للعنف .... لا للطائفية..... نعم للتعايش  كاخوة في  عراق  موحد  وحر " [/size]
اجتمع اليوم ابناء  خورنة ام الرحمة في اثينا  في تجمع كبير  للصلاة  تضامنا مع  الشعب المسيحي  في العراق  وبحضور  ممثل  حزب البازوك في الحكومة اليونانية السيد  اندوني  كاراس   المحترم  وسيادة المطران  اناركيروس  الجزيل الاحترام  وممثل السفارة العراقية في اثينا والاباء الكهنة الافاضل من السريان الارثودكس ومن الروم الكاثوليك   وممثل الأتحاد الوطني الكردستاني  في اثينا  واعضاء  جمعية  بين النهرين الكلدانية  وممثل الحركة الديموقراطية  الاشورية  في اثينا  ومنسق الجاليات العربية  في اليونان  السيد  خالد التونسي المحترم  ومسؤل لجنة الثقافة والاعلام في الاتحاد الكلداني الاسترالي  في  مالبورن السيد ناصر عجمايا  المحترم  وبعض الشخصيات  البارزة في اليونان  من  اخواننا  العرب  والاكراد وجمهور كبير من المؤمنين  وبعد القداس  خرج الجميع  الى  ساحة الكنيسة  في منطقة اخرنون في اثينا  والقيت الخطب والكلمات  وجميع المتكلمين اكدوا  استنكارهم  للعنف الذي  يصيب  المسيحيين  في  بغداد والموصل  وكركوك وانشدت جوقة ام الرحمة  في بداية الاحتفال  النشيد الوطني العراقي " موطني  موطني " وايضا  التراتيل التي  تعبر عن السلام    

9
في الساعة السادسة  مساء اليوم  اقتبل  طلاب التناول الاحتفالي الاول  في كنيسة ام الرحمة الكلدانية  في اثينا  سر الأعتراف الاول   وذلك خلال  برنامج  صلاة  تم  تهيئته من قبل الاب روني  ومعلمي التعليم المسيحي  لمرحلة التناول  وشمل الاعتراف  اباء وامهات المتناولين ايضا  وذلك تحظيرا للأحتفال  بالتناول الاول يوم السبت القادم  الساعة السابعة  صباحا  في كنيسة ام الرحمة  في  اثينا - اخرنون  246 الف مبروك لأعزائنا الصغار  اعترافهم الاول .

10
تدعو كنيسة ام الرحمة الكلدانية في اثينا  الى المشاركة  في  تجمع  صلاة  تضامنا مع مسيحي العراق وتحت  شعار : [b]" لا للعنف .... لا للطائفية..... نعم  للتعايش كاخوة في عراق موحد  وحر " [/b]  وذالك  يوم الأحد 15/7/2007   الاعة  30ر11 صباحا  في كنيسة  أم الرحمة  الواقعة  في :   اخرنون 246 - اثينا والدعوة عامة للجميع

خورنة أم الرحمة الكلدانية / اثينا / اليونان

11
اقامت  الجالية  الالانشية  حفلا  ساهرا  في اثينا  اليونان  بمناسبة  راس السنة الجديدة   وحضر  الحفلة  جميع  الالنشاي  المقيمين  في اليونان   الف  مبروك   وسنة خير وبركة  نتمناها  للجميع

12
احتفلت  كنيسة ام الرحمة  في اثينا بعيد الميلاد  خلالالقداس الاحتفالي الذي اقامه  راعي الخورنة الاب روني  مساء  الاحد  24//12  بحظور  جمع  غفير من المؤمنين  وبهذه المناسبة  نقدم  ازكى ايات  التهاني والتبريكات  لجميع المسيحيين  متمنين  لهم  دوام الصحة   وكل عام وانتم  بالف  خير

13
اختتمت  اليوم  السبت  بطولة ام الرحمة لألعاب " المنضدة و الطاولي و الشطرنج "   في  كنيسة ام الرحمة الكلدانية  في اليونان  وكانت النتائج كما يلي : 
لعبة الطاولي   : الفائز الاول  ميلاد  صامر   /    الفائز الثاني   مازن  نوري
لعبة الشطرنج :   الفائز الاول  ازاد  يوسف   /   الفائز الثاني    سركون  عوديشو
لعبة النضدة   :  الاول  داود  بطرس    /    الثاني سيروان خوشابا  /  الثالث روني اكرم 
الف مبروك  للفائزين  وستوزع الجوائز  يوم الاحد  31/12/2006  بعد القداس  في الكنيسة

14
احتفلت  كنيسة ام الرحمة  بعيد الصليب المقدس  خلال القداس الأحتفالي  الذي اقامه  الاب روني راعي الخورنة  مساء الخميس  14- 9- 2006  واليكم الصور

15
بمناسبة  عيد الصليب المقدس  اقتبل  ثمانية من اطفالنا الحلوين  سر العماذ المقدي  وسر الميرون  وذلك يوم الخميس 14 - 9 - 2006  الساعة  12 ظهرا في كنيسة اخرنون  - اثينا اليونان  .  الف  مبروك لأطفالنا  ولذويهم  . واليكم الصور  بعدسة المصور 
رياض  السندي      رياض السندي    رياض السندي    [/size]

16
اليكم  صورا  جديدة  من المخيم  الصيفي للمتناولين الجدد  في " كامينا  فورلا "

17
ابتدا المخيم  الصيفي  للمتناولين الجدد لهذا العام 2006  في كتيسة ام الرحمة الكلدانية  في اليونان  ولمدة 12 يوم  في منطقة  " كامينا فورلا "  التي  تبعد عن اثينا العاصمة  200 كلم ، وكان المشاركين  بالأضافة الى طلاب التناول الاول   جوقة ام الرحمة  واخوية ام الرحمة  والكادر التعليمي  في الكنيسة باشراف الاب روني  راعي الخورنة  فالف  مبروك  للمتناولين
 

18
اقام الاب روني  راعي الخورنة  قداسا  خاصا  بعيد مار توما الرسول  وبحظور  المتناولين الجدد  ليكون ايضا  قداس الشكر  لهم  واليكم الصور

19
احتفل طلاب التناول الاول  في خورنة ام الرحمة الكلدانية  اليوم  بقداس الشكر   وبعيد مار  توما الرسول خلال  القداس الأحتفالي  الذي  اقامه  الاب روني  راعي الخورنة    واليكم الصور

20
اليكم  صور اخرى  من  القداس الاحتفالي بمناسبة التناول  الاول في كنيسة ام الرحمة الكلدانية  في  اليونان

21
احتفل اليوم  27  طالب  وطالبة  بالمناولة الاحتفالية الاولي  في كنيسة ام الرحمة الكلدانية  الساعة السابعة  صباحا خلال القداس الاحتفالي  الذي اقامه الاب روني  راعي الخورنة  وبحظور  سيادة راعي الابرشية  المطران  اناركيروس 
والاب  اسطيفا ن  الخوري  اليوناني 

22
احتفل  مساء اليوم الخميس 29/6/2006  طلاب  التناول الاول لهذا العام   بسر الاعتراف استعدادا  للمناولة الاحتفالية الأولى  لهم  يوم السبت المقبل 1/7/2006   وذلك من خلال  رتبة  توبة  باشراف الاب روني  راعي الخورنة  وبحظور  اباء  وامهات المتناولين   وهيئة  التعليم المسيحي  لمرحلة  التناول الاول حيث ابتدات الرتبة  بتطواف  من  ساحة الكنيسة الى  الداخل  حيث دخل الطلاب  يتقدمهم الصليب المقدس  وبيد كل واحد منهم  شمعة  مطفأة  واتجهوا  امام  المذبح  ووضعوا  الشمعة  حول  شمعة يسوع المشتعلة  في الوسط   وجلسوا  في اماكنهم  وبعد  تقديم  الرتبة من قبل الاب  روني  حسث  اوضح  بان  سر الاعتراف  يجب ان  يكون  فعالا  فينا  وان نعطيه اهمية  كبرى  في  حياتنا الروحية  وبين ايضا بان  التوبة هي ضرورية لكل انسان مؤمن  بعدها  ابتدات الرتبة  بصلاة  قصيرة  وبقراءة  نصوص من الكتاب المقدس  العهد القديم والجديد  وبعدها  قرأ الاب روني   من  انجيل  لوقا " الابن الضال" ثم  القى موعظة  لشرح  هذا النص  وبعدها  رتل  الطلاب  ترتيلة "شلاما هاوي امن "  وبعدها بدأ  الطلاب  بالأعتراف  حيث كان الطالب  يتصالح  ويطلب العفو من والديه امام المذبح  وبعدها  يتجه الى كرسي الاعتراف  وبعده  والديه  وبعد ان اكمل الطلاب  ووالديهم الاعتراف  ابتدا  التطواف  الى خارج الكنيسة  بعد ان  يتقدم كل طالب  من  شمعة يسوع  وياخذ  شمعته  ويشعلها  ويخرج  وهم  يرتلون  " لننطلق  ومعنا  يسوع .  الف الف  مبروك  لطلبتنا الحلوين  ولأهاليهم  وللكادر التعليمي

23
اليكم  المزيد من  صور السفرة  للكادر العامل  في كنيسة ام الرحمة الكلدانية  في اليونان

24
اقامت خورنة ام الرحمة الكلدانية  في اثيا  سفرة ترفيهية بمناسسة اعياد القيامة  للكادر العامل  نظمها شباب اخوية  ام الرحمة  الذين  ابدعوا  في التنظيم  والتحظير  للسفرة وتقديم  برامج  ترفيهية ومسابقات  ممتعة ،  وبمشاركة  تقريبا  60  شاب وشابة  من العاملين  في الكنيسة (اخوية / الجوقة / كادر التعليم المسيحي/ الشمامسة ) وبهذه المناسبة  لا يسعنا  الا ان نقدم  شكرنا الجزيل  وامتناننا  للذين  قاموا  بالتهيـئة والتحظير  لهذه السفرة  والعمل على انجاحها وكانت الاسفرة الى  احد الأديرة  في منطقة
  " نياماكري " التي  تبعد عن اثينا  تقريبا  ساعة واحدة بالباص.

25
اليكم  صور جديدة  للجمعة العظيمة والقيامة  حسب  الطقس الكلداني والسرياني  في كنيسة ام الرحمة الكلدانية

26
احتفلت الخورنة  بعيد مار كوركيس الشهيد اليوم  الاثنين 24/4/2006 خلال القداس الاحتفالي الذي اقامه راعي الخورنة  وقدم  شباب اخوية ام الرحمة  خلال القداس  وبمناسبة عيد القيامة  مشهدا  تمثيليا  لقصة الكياسة  باسلوب جديد   نال  اعجاب  جميع المؤمنين الحاظرين وبعد القداس  توجه الجميع الى دير مار كوركيس  في اثينا  واليكم الصور
ملاحظة:   نعلم الجميع  بان الاب  جلال  ياكو  (من  باغديدا ) كان  ظيفا  لكنيستنا  ام الرحمة  وذلك  ليقوم  بمراسيم  الآسبوع العظيم  وخميس الفصح  والجمعة العظيمة  والقيامة المجيدة وذلك  بمبادرة طيبة  للحبر الجليل ما يوليوس ميخائيل الجميل  السامي الاحترام  حيث  ارسل  الاب جلال  ليقوم  بالخدمات  للاخوة السريان الكاثوليك  في اليونان وفعلا  قام الاب  جلال باحتفال  خميس الفصح  والجمعة العظيمة   بمشاركة  الاب روني  راعي الخورنة   وايضا  بقداس  خاص للاخوة السريان الكاثوليك  يوم الاحد اول ايام العيد 23/4/2006  ولهذا  نقدم  شكرنا الجزيل  لسيادة مار يوليوس ميخائيل الجميل السامي الاحترام لهذه المبادرة الطيبة وايضا  شكري الجزيل للاب الفاضل  جلال  ياكو  على  خدماته  الجليلة                                                                                  الاب  روني

27
احتفلت الخورنة  بعيد القيامة المجيد  مساء الاحد  23/4/2006  وذلك بقداس احتفالي كبير  اقامه الاب روني  راعي الخورنة  وبحظور  جمع  غفير من المؤمنين  وتخلل القداس  طخسا دحوكايا دقيمتا  و ملبانوثا (تعليم القيامة )  و الكياسا   الف  مبروك  لمؤمني الخورنة  عيد القيامة وكل عام وانتم بالف الف خير .....

28
احتفلت اليوم  خورنة ام الرحمة  بالجمعة العظيمة  بحظور  جع كبير من المؤمنين  وتم خلال الصلاة  عرض  مقطع  من  فلم  الام المسيح  من انتاج  المصور بسام   واليكم  بعض الصور

29
بمناسبة  اعياد الفصح والقيامة  المجيدة  تم بعون الله  اصدار عدد جديد من  نشرة خورنة ام الرحمة الكلدانية  في اثينا  اليوم خميس الفصح 20/4 2006  وهو العدد14  والنشرة هي فصلية  ثقافية عامة  تصدرها الكنيسة  ..... فالف  مبروك

30
نقدم تهانينا إلى  غبطة أبينا  البطريرك والسادة  الأساقفة الأجلاء والكهنة  الأفاضل والشمامسة الأعزاء
وجميع العاملين  في حقل التعليم والتدبير في  جميع  الكنائس والى كافة  الأطفال الحلوين  والى الجميع
مع  قبلاتنا الحارة بمناسبة الاعياد  وفيمايلي  منهاج  القداديس  واوقاتها :
الأثنين- الثلاثاء - الأربعاء 17-18- 19/04/2006
   00ر6 مساء     رياضة روحية واعترافات  وقداس في كنيسة  الراهبات في بيرستيري  ويوم الاربعاء رتبة
                      نهيرا للأخوة  السريان الكاثوليك
خميس الفصح 20/04/2006
      00ر8 مساء  القداس الأحتفالي  مع  رتبة تغسيل  ارجل  التلاميذ  في  اخرنون (كنيسة الاوكرانين)
      00ر11  ليلا      صلاة السهر  مع  يسوع المتالم
الجمعة  العظيمة  21/04/2006
      00ر7  مساء    الصلاة الفرضية ورتبة دفن يسوع   ودورة القبر  في اخرنون (كنيسة الاوكرانين)
      00ر9 مساء      الاشتراك مع  اليونانين  في دورة الالام 
  سبت النور    22/04/2006
     00ر7 مساء   صلاة الرمش  والقداس  الاحتفالي الكبير  مع رتبة  الكياسا  وتعليم القيامة
 
  الاحد    23 /04/2006  (  عيد القيامة المجيد                           
     00ر 6   صباحا   القداس الأحتفالي (في  اخرنون)
     
     00ر12  ظهرا       القداس الألهي ( في  ايغاليو)                                         
     00ر6   مساء      القداس الالهي  للسريان الكاثوليك  في  ايغاليو
الأثنين     24/04/2006   (اثنين القيامة )
    00ر8  صباحا     القداس الالهي  في  ايغاليو 
    30ر11 صباحا     القداس الالهي  في  اخرنون
    00ر6  مساء      القداس الالهي  للسريان الكاثوليك  في ايغاليو
    00ر5 مساء      العـــمـــــــاذات   في  اخرنون
 وكل عام وانتم  بالف  الف  خير 

 





31
احتفلت  كنيسة ام الرحمة الكلدانية اليوم  الأحد 16/04/\2006  بعيد السعانين  وذالك خلال القداس الاحتفالي الكبير الذي اقامه راعي الخورنة الاب روني  وخلال القداس  شارك اطفال التعليم المسيحي مع الشمامسة    في  دورة السعانين  وبحضور  جمع  غفير  من من المؤمنين  .....   

32
تم اليوم  الأحد 12/03/2006  افتتاح مهرجان  عيد الأم  في كنيسة ام الرحمة الكلدانية  في اثينا  بع القداس الألهي   في تمام الساعة الواحدة  ظهرا  في قاعة الكنيسة  وافتتح المهرجان  الآب روني  راعي الخورنة  بكلمة   سننشر  مقتطفات منها   وكانت  هناك  عشرات القصائد  التي  تغنت  بهذه الأنسانة  "الأم "  وتكريمها  وتبجيلها   وكانت  هناك ايضا  فعاليات  لطلاب التعليم المسيحي  واخوية ام الرحمة  وجوقة ام الرحمة   وايضا  عرضت  مسرحية " المعلمة " تاليف  واخراج  الاخ  ميلاد صباح  من كادر التعليم المسيحي  وفيما يلي  مقتطفات من كلمة الافتتاح  للأب روني :
أكرم أباك وأمك لكي يطول أيامك على الأرض التي يعطيك الرب إلهك )لاويين 19 :3
     ان الدعوة للاحتفال بعيد الأم تمس وترا حساسا فى النفس ... نعم انها أمك تلك المرأة التي احتضنتك في جسدها يوما و رعتك طوال أيام حياتك إنها الفرصة اليوم لكي تكرمها او ترد لها جزء ضئيل من الدين الذي تدين لها به  و هذا اليوم يجيء مع أول أيام الربيع و هو يوم تتفتح فيه الزهور و الأشجار لتزيده جمالا و بهاء يتناسب مع الاحتفال بذلك الشخص العزيز في حياتك هذا الشخص ربما تكون نسيته أو تناسيته مع انشغالك في خضم الحياة و بالطبع فان تخصيص يوم للاحتفال يعيد الأم هو محاولة و لو بسيطة ان نعيد للأم اعتبارها و فضلها على أبنائها و نحاول أن نحيى فى داخلهم شعور الوفاء و الإخلاص تجاه الأم التي حضت كل الأديان السماوية على إكرامها و تجليلها .  يزعم بعض المؤرخين أن عيد الأم كان قد بدأ عند الإغريق في احتفالات عيد الربيع، وكانت هذه الاحتفالات مهداة إلى الإله الأم "ريا" زوجة "كرونس" الإله الأب، وفي روما القديمة كان هناك احتفال مشابه لهذه الاحتفالات كان لعبادة أو تبجيل "سيبل" –أم أخرى للآلهة. وقد بدأت الأخيرة حوالي 250 سنة قبل الميلاد ؛ وهذه الاحتفالات الدينية عند الرومان كانت تسمى "هيلاريا" وتستمر لثلاثة أيام من 15 إلى 18 مارس .
       بولس الرسول يضع وساماً على صدر أم تيموثاوس إذ يتذكر الإيمان الذي يخلو من الرياء أي الإيمان الصادق الذي سكن في قلب ثلاثة أجيال متتالية ،في الجدة ثم الأم ثم الابن . ولا شك أن دور الأم في نقل الإيمان للأولاد والشهادة أمامهم لحياة الإيمان هو من أبرز وأهم الأدوار التي يمكن أن تقوم بها الأم وتقدمها لأولادها فبالإضافة إلى واجبات الطعام والرعاية والعناية ،تبقى الوجبة الروحية خير غذاء وضمانة لأولادها لعيش حياة أفضل .  في عيد الأم بينما ينهمك الناس في تقديم الهدايا للأمهات تنهمك الأم المسيحية المؤمنة بالاعتزاز بوسام التربية المسيحية الحقيقية الذي يضعه أولادها على صدرها في حياتهم وبإيمانهم ،وحياتهم في المسيح يسوع .فأي وسام تنالين اليوم كأم ؟هل تستحقين وسام نقل الإيمان الصادق كأم تيموثاوس ؟أم أنك تستعدين لنيل وسام كهذا ؟إن أعظم ما نقدمه لأولادنا هو الإيمان العديم الرياء ،وأعظم وسام نتسلمه منهم هو وسام (عيش هذا الإيمان).

33
              من  العادات  القديمة عند اليونان  والتي مازالوا  يحافظون  عليها   في أول يوم  من أيام  الصوم الكبير  هي  أن  يخرجوا  جميعهم على شكل  مجموعات  إلى  الحدائق العامة  ويقظون  النهار  فيها  وهم يرقصون  الرقصات  الفلكلورية  والشعبية ، ويلبسون أيضا  أزياء  تنكرية  ويضعون  أقنعة  متنوعة على  وجوههم   ، حيث  يبدأ هذا الكرنفال تقريبا  في  أسبوعين  قبل الصوم  وينتهي  في  أول يوم  من الصوم الكبير  حيث  يعتبر  ختام  للكرنفال ،  وخلال أيام الكرنفال  عدا اليوم الأول من الصوم  يعملون حفلات  شواء  في البيوت  أو في الحدائق العامة وهي  بمثابة  التخلص من اللحوم  الموجودة  في البيت   والتحضير  والتهيئة  للدخول في الصوم  ،  وفي  اليوم الأخير من الكرنفال  (أي  أول أيام الصوم )  ترى  الصغار والكبار  في الحدائق العامة يقومون  بتطيير  طائرات ورقية  كبيرة  وصغيرة  ملونة  بألوان  زاهية وهذه العادة هي  فقط  لاضافة مسحة من الجمال  للسماء الزرقاء حيث  تملأ   السماء بالطائرات الورقية  الملونة   ، ومع الساعات الأولى من النهار  ترى  السماء  ممتلئة من هذه الطائرات الورقية  ويستمر الحال  إلى  الغروب حيث  يبدأ  الجميع  بالرجوع إلى البيت  بعد أن يكونوا  قد امضوا  ساعات النهار في الحدائق ، وفي  بعض الحدائق  تقوم  البلدية  بتوزيع  الحلوى  للجميع ( مع  أكل الصوم ) وتكون الفرق الموسيقية الشعبية  متواجدة  في  بعض الحدائق  حيث  تعزف الأغاني  الفلكلورية والشعبية   والناس  يبدأون  بالرقص  على أنغام هذه الفرق ، ويذكر بان هذه  العادات  هي  قديمة جدا  في اليونان  ، ويسمى  يوم الأثنين الأول من الصوم  بـ ( ΚΑΤΗΑΡI  ΔΕΦΤΕΡΑ )  كاثاري  ذيفتيرا - KATHARI  THEFTERA بمعنى  (اثنين  التنظيف او التطهير)ويعتبر عطلة  رسمية في جميع انحاء البلاد حيث  يقومون بتنظيف  أواني المطبخ  وترتيبها  في الدواليب  ، وايضا بالمعنى الروحي  وهو  نضافة الروح  والتهيئة  للدخول في  زمن الصوم  الذي هو مخصص  للصلاة  والتوبة والغفران  والتسامح . وهكذا  يبدأ  الشعب اليوناني  الصوم الكبير من كل سنة  وهم محافظين  على  هذه العادة الى يومنا  هذا .

الأب روني اسحق حنا
اثينا – اليونان
الأنين الاول من الصوم  بحسب الطقس البيزنطي
06/03/2006   

34
ترقبو ......  الشباب  والحرية .......[/size].[/color]

قدم نخبة من  شباب  خورنة ام الرحمة الكلدانية  مسرحية  هادفة  على  قاعة كنيسة  اخرنون  بعد القداس  اليوم  22/1/2006   بحضور  خوري الرعية الاب روني  واعضاء من  جمعية بين النهرين الكلدانية  وجمع  غفير  من  مؤمني  الخورنة  فشكرا  لجميع الذين  ساهموا  في  هذا العمل المميز ,,,,,,
مسرحية  "  الشباب  والحرية  "
تاليف  واخراج   :     ميلاد  صباح

قام  باداء الادوار  كل من :
اياد  لويس (مساعد الضابط)    / سركون  عوديش(فادي  السكران)  /  ستيفن  بهنام(ضابط شرطة)     
مارلين  نزار ( لينا ) /               مروة  نزار (الاخت)     /   ثامر جميل (وسيم) /  ساهر  جلال(لؤي المرشد)                ميلاد  صباح ( مهند  حشاش)      /       ازاد  يوسف (عصام  ربعية )

35
بمناسبة  عيد الاضحى   زار الاب  روني  راعي  كنيسة ام الرحمة الكلدانية  في اثينا مع اعضاء من جمعية  بين النهرين الكلدانية  و الجمعية الاشورية  وممثلين  عن الحركة الديمقراطية  الاشورية  مقر السفارة  العراقية  في  اثينا  وقدموا  التهاني  والتبريكات  لسعادة السفير العراقي والسيد  القنصل  وجميع  موضفي السفارة العراقية  في  اثينا   وتمنوا  لهم  الصحة والعافية  وان  يعيده الله  عليهم  باليمن  والبركة  وان  ينشر  السلام والاستقرار  لعراقنا الحبيب  وكل عام وانتم  بالف  خير   

36
احتفل  طلاب وطالبات التعليم المسيحي  لجميع المراحل بمناسبة الاعياد والسنة الجديدة وذلك خلال الحفلة الخاصة  لأطفالنا الاعزاء الحلوين  التي  نضمها  كادر التعليم  في الكنيسة  يوم الاحد  8/1/2006  بعد القداس  مباشرة   الف  مبروك  للجميع  واليكم الصور 

37
احتفلت الخورنة  اليوم  بعيد الدنح  وذلك  خلال القداس الاحتفالي الكبير ( تليثايا ) الذي اقامه راعي الخورنة الاب روني   وبعد القداس  كان  هناك الاحتفال  باعطاء  سر العماذ  وسر الميرون  لـ (20) طفل وطفلة من ابناء الخورنة  فالف  مبروك  لأطفالنا الاعزاء الحلوين  ولذويهم  واليكم الصور
كل عام وانتم بالف خير [/color] [/size]

38
اقامت خورنة ام الرحمة الكلدانية  احتفالية  لتوديع عام 2005  مساء  السبت  31/12/2005  في كنيسة اخرنون  تضمنت  صلاة الرمش  ثم  صلاة  (طكس  يرحي ) الطقسية  ثم  احتفل  راعي الخورنة بالقداس الالهي وبعده  تم  سحب اسماء القديسين الشفعاء من  قبل  بابا  نؤيل (رائد ياقو) والشماس  صلاح واليكم الصور .....

39
ضمن الاحتفالات باعياد الميلاد المجيد والسنة الجديدة  افتتح  الاب روني اسحق حنا راعي كنيسة ام الرحمة الكلدانية  معرضا يضو  رسوم لأطفال التعليم المسيحي  وبعض الأعمال اليدوية  وذالك  بعد القداس  في كنيسة اخرنون  الاحد  25/12/2005 اول ايام العيد  ويستمر لمدة ثلاثة ايام  على قاعة الكنيسة .

40
احتفلت خورنة ام الرحمة الكلدانية في اثينا  بقداس احتفالي  واشعال النار  في كنيسة اخرنون  في اثينا وذالك بمناسبة اعياد الميلاد المجيد واليكم الصور

41
تم اصدار  عدد  13  من نشرة ام الرحمة الكلدانية في اثينا  بمناسبة الميلاد والسنة الجديدة  ويتضمن العد الجديد  افتتاحية تحت عنوان "الله معنا " لراعي خورنة ام الرحمة ، و "الميلاد لقاء الله والانسان "للاب روفائيل  شفيكيان  خوري الارمن الكاثوليك في اثينا  ، و " زوبعة الرحيل " للاخت غادة البندك  مدرسة التهليم المسيحي في الخورنة ،و " تامل في اسرار النور  من الوردية المقدسة" للاب روني ،و "لماذا في المغارة " للاخ نظير ابراهيم  من كادر التعليم المسيحي ، ولقاء مع الاب اسطيفان خوري الروم الكاثوليك  في اثينا   بمناسبة يوبيله الكهنوتي الذهبي ، بالاضافة الى  مواضيع متنوعة اخرى .

[الملحق حذف بواسطة المشرف]

42
اقامت كنيسة ام الرحمة الكلدانية  في اثينا  رياضة  روحية  لجميع  الكوادر العاملة في الكنيسة (اخوية ام الرحمة -  جوقة ام الرحمة -  كادر التعليم المسيحي -  الشمامسة ) وذلك  ظهر  اليوم الاحد 18/12/2005 استعدادا  لاعياد الميلاد والسنة الجديد وتضمن المنهاج  تاملات  مع  موسيقى هادئة  وصلوات  وقراءات  روحية من الكتاب المقدس  والمزامير  ومناقشة  نص الانجيل (يو3: 1-12 ) نيقوديموس  ويسوح  والرياضة كانت تحت  شعار  (الميلاد ......ولادة  ثانية )

43
قام اليوم  الاثنين  12/12/2005   الساعة 11 صباحا  السيد  حاتم الخوام  يزيارة  جمعية بين النهرين الكلدانية برفقة  الاستاذ سعدي ابراهيم فضلي  المفتش العام  بوزارة الخارجية العراقية  خلال  تواجده  في  اثينا ،  وكان  باستقبالهما رئيس  واعضاء الهيئة الادارية  للجمعية  يتقدمهم الاب روني اسحق حنا  راعي  خورنة ام الرحمة الكلدانية  في اثينا .

44
قام  اليوم  الاثنين  12/12/2005  في الساعة  11  صباحا  سعادة السفير العراقي في اثينا  السيد حاتم الخوام  بزيارة  لجمعية بين النهرين  الكلدانية برفقة الاستاذ سعدي ابراهيم  فضلي المفتش العام  في  وزارة الخارجية العراقية بمناسبة  وجوده  في اثينا  وكان  في استقبالهما  رئيس  واعضاء  الهيئة الادارية  للجمعية  وبحضور الاب روني اسحق حنا  راعي  خورنة ام الرحمة الكلدانية في اثينا .

45
تم بعون الله  اصدار  التقويم الطقسي لعام 2006  الخاص  بخورنة ام الرحمة الكلدانية  ولأول مرة   وذلك  بجهود الشباب  الغيورين على كنيستهم  وباشراف مباشر من قبل  راعي الخورنة  الاب روني  . شكرا جزيلا  لكل  الجهود المبذولة  لأخراج  التقويم الجديد  والف  مبروك  لخورنة ام الرحمة الكلدانية .

46
المطران جبرائيل كساب في  اليونان
في  طريقه الى  روما  لحضور  السينودس الكلداني  زار  المطران  جبرائيل كساب  مطران البصرة  اليونان  حيث حل  ضيفا  على خورنة ام الرحمة الكلدانية في اثينا  يو م السبت الماضي  واقام القداس الألهي الأحتفالي يوم الأحد  في كنيسة ام الرحمة  في  اخرنون - اثينا  وبعد القداس  زار مع خوري الرعية الأب روني  سيادة  راعي الأبرشية  المطران اناركيروس  ومعاونه الأب  اسطيفان   وايضام  قام المطران  كساب مع الأب روني  بزيارات  رعوية  يومي الأحد  والأثنين  ثم  مساء الأثنين  اوصل الأب روني  سيادة  مار جبرائيل  كساب الى المطار   متوحها الى روما  وتمنى الأب روني  لسيادته  ان  يصل بالسلامة  والموفقية  له  ولجميع اباء السينودس المقدس . [/b][/size] [/font]

47
هذه بعض الصور  من  شيرا مار سوريشو  لجماعة  امراي  - اثينا - اليونان

48
احتفلت اليوم الأحد 2/10/2005 جالية  امراي  بعيد (شيرا) شفيعها  مار  سوريشو وذالك خلال القداس الحتفالي  الذي اقامه الآب روني  راعي الخورنة   في كنيسة ا/ الرحمة الكلدانية  وبعد القداس  تناولوا  غذاء المحبة  في  ساحة الكنيسة  في  اخرنون  -  اثينا - اليونان   فالف  مبروك  لجميع  الأمراويين .

49
احتفلت  خورنة ام الرحمة الكلدانية  في اثينا  اليوم  14/09/2005 بعيد الصليب المقدس   وذلك  خلال  القداس الأحتفالي الذي اقامه الأب روني  راعي الخورنة  وبحضور  سيادة المطران اناركيروس  راعي الأبرشية الجزيل الأحترام  في  تمام الساعة السابعة  مساء  في كنيسة اخرنون .

50
من  مبدأ ان العراق هو واحد  لا يتجزأ بقومياته  وطوائفه  واديانه  اقام الأب روني   صباح اليوم الأحد  11/9/2005  قداسا  وصلاة الجناز  عن راحة نفس  شهداء  جسر الأئمة / الكاظمية  -  بغداد    وحظر القداس  جمع  غفير من المؤمنين  وتم  مساء  نفس اليوم  اقامة  مجلس العزاء   وحظره  موظفي  السفارة العراقية  في اليونان  وعلى  راسهم  سعادة السفير  العراقي السيد  حاتم  الخوام المحترم   والاب  اسطيفان  ممثل  راعي الأبرشية الجزيل الأحترام  وبعض من اباء  المطرانية  والهيئة الأدارية  لجمعية  بين النهرين  الكلدانية  وممثلين من  حزب  زوعا  فرع اليونان  وكان  في استقبال المعزين  الأب روني  راعي الخورنة   تغمد الله  جميع  شهداء  جسر الأئمة  برحمته الواسعة وليسكنهم  فسيح  جنته وليعطي  لذويهم الصبر والسلوان .

51
قام  سيادة  مار  اناركيروس  مطران الروم الكاثوليك  في اليونان  الجزيل الأحترام  بزيارة  تفقدية  لطلاب التناول الأول  لها العام  في كنيسة ام الرحمة الكلدانية  في  مخيمهم الصيفي   في " كامينا فورلا " التي  تبعد  عن العاصمة  اثينا  ب (180  كلم)   وهي منطقة  سياحية  تقع على البحر مباشرة  وكانت  زيارة  سيادته  يومي  23 و 24 /8   وكان في استقباله  الأب روني  راعي الخورنة  والكادر  التعليمي  للدورة  والأطفال المتناولين الجدد

52
هذه الصور  عن الحياة المشتركة  للمتناولين الجدد   (القداس اليومي - النزول الى البحر- السهرة الترفيهية )

53
 في مثل هذا الوقت من كل عام  تقوم  كنيسة ام الرحمة الكلدانية في اثينا  بتنظيم  مخيم  صيفي  لمدة  15 يوم  لطلاب  التناول الأول  في  منطقة  " كامينا فورلا "  التي تيعذ  عن العاصمة اثينا  190 كلم تقريبا  وفي هذه السنة ابتدا  هذا المخيم  يوم الخميس  18/8  ولغاية 1/9   حيث انطلقت الباصات من الكنيسة  في منطقة  اخرنون  بعد ان  شارك الجميع  بالصلاة  داخل الكنيسة  الساعة  العاشرة  صباحا  ووصلت الى البيت  في  كامينا فورلا  الساعة  12  ظهرا   وسوف  يعيش الجميع  (الأطفال  مع  الكبار المشرفين عليهم وكادر التعليم المسيحي  المرافقين )  كعائلة واحدة  . ويتضمن المنهاج اليومي  على عدة فقرات : النهوض الساعة 8 صباحا و في  30ر8  القداس الألهي  وفي  9 فطور الطلاب  ثم  الكبار  وفي 11  النزول الى البحر  وفي 1  ظهرا  العودة الى البيت  وغي  2  غذاء الطلاب  ثم  الكبار  وفي 9  قيلولة للطلاب  وتنظيفات  للكبار   وفي 5  عصرونية  للجميع   ثم  وقت حر  وفي  السابعة والنصف  صلاة  الوردية  او  الرمش   وفي  الثامنة  عشاء  الطلاب  ثم الكبار   وفي التاسعة والنصف  حفلة  ساهرة  وفي  30ر11  نوم  الطلاب   وسنوافيكم  بالصور  لا حقا   

54
نلحق  صور  حديثة  لشباب  اخوية  ام الرحمة  الكلدانية   

55
بدات اليوم  السبت 13/08/2005 اخوية ام الرحمة  في كنيسة ام الرحمة الكلدانية  في اثينا  المخيم الصيفي  ولمدة  اسبوع  في  مدينة  كامينا فورلا  التي  تيعد  عن  اثينا  تقريبا  180 كلم  وسوف  تقوم  الآخوية  بالنشاطات  الروحية  والثقافية  والترفيهية   وذلك  ضمن  منهاج  يومي  مكثف  وقبل الأنطلاق  دخل جميع المشاركين الى الكنيسة  للصلاة  والطلب من الرب  ان  يحفظهم  من كل  مكروه  خلال  هذه الفترة  وان  يباركهم  ويشجعهم  ليستطيعوا  ان  يعيشوا هذا  الأسبوع  بروح الخدمة والحياة المشتركة  فشكرا  للذين  يقومون  بالتهيئة  والتحضير  لهذا المخيم  والف  مبروك  لأعضاء الأخوية

56
احتفلت خورنة ام الرحمة  اليوم 2/7/2005  الساعة السابعة صباحا  بالمناولة الاحتفالية الاولى ل 40 طالب وطالبة من ابنائها الاعزاء واقام القداس الاحتفالي بالمناسبة راعي الخورنة الاب روني اسحق حنا وساعده الاب نوزاد المتواجد حاليا في اثينا وبحظور سيادة راعي الابرشية المطران اناركيروس مطران الروم الكاثوليك في اليونان الجزيل الاحترام ومساعده الاب اسطيفان المحترم فالف مبروك لأولادنا ولذويهم التناول الأول متمنين لهم الموفقية وشكرا جزيلا لجميع الذين تعبوا في تهيئة الطلاب  المتناولين الجدد من راعي الخورنة والكادر التعليمي والى المزيد من العطاء

 

صفحات: [1]