ankawa

الحوار والراي الحر => المنبر الحر => الموضوع حرر بواسطة: Amal Adel في 22:28 16/09/2008

العنوان: بعض الملاحظات على مقال السيد جميل روفائل
أرسل بواسطة: Amal Adel في 22:28 16/09/2008
السيد جميل روفائل المحترم

بعد التحية

قرأت مقالك المنشور في موقع عنكاوا وتللسقف، وارجو ان يسع صدرك لبعض الملاحظات التي لن اتحدث فيها عن الجانب السياسي من المقالة، حيث انه يؤسفني ان ننهش نحن ابناء الامة الواحدة في جسد بعضنا، و يؤسفني انه انت الصحفي القدير ذو الخبرة التي تمتد لعشرات السنين في مجال الصحافة والتلفزيون قد اصبحت ذي ردود افعال سريعة دون تمحيص في مصادر اخبارك او الوثائق التي تصل اليك وتستخدمها كأدلة، حيث كان يجب ان تكون اكثر فطنة ودقة..
وكوني كما قلت لست سياسية بل انا اعمل في مجال الكومبيوتر وخصوصاً في مجال الصور او ما يعرف ببرامج الصور مثل فوتوشوب و كوريل وطرق تنقيتها وتعديلها على الكومبيوتر، فان لي الملاحظات التالية على الوثائق التي نشرتها مع مقالك، وقد ارفقت مع رسالتي هذه صورة ملونة من الوثيقة التي انتشرت قبل اكثر من عامين، وبالتحديد اثناء الانتخابات، واسمح لي ان اورد الملاحظات التالية والتي اعتقد انها لن تمر على عينك الثاقبة..
   
1-   اطار كتاب جهاز المخابرات يحوي اطار نرى انه مقطوع ولم يكتمل الى نهاية الصفحة كما يجب ان يكون وانما قطع  في البداية بصورة تظهر تماماً انها اقتطعت من كتاب آخر، حيث كان على المزور ان يحتفظ بالاطار الاصلي كاملاً.
2-   يوجد تاريخ في اعلى الصفحة ذكر فيه : 1623 ق2/23/5/1993 وهو كما هو معروف رقم كتاب وتاريخ، اضافة الى كتابة اخرى في جهة اليمين (العدد/1755) وقد كتبت بقلم ازرق واضح الوانه، اي ان الكتاب صادر بتاريخ 23/5/1993.
3-   اسفل الخط الاسود وهو واضح جدا ان لا علاقة له بالكتاب حيث انه يقطع الاطار العام للوثيقة بصورة غير محترفة، حتى انه يخرج عن اطار الكتاب من الطرفين، يوجد مرة اخرى عدد وتاريخ للكتاب يختلف تماماً عن العدد والتريخ في اعلى الوثيقة، حيث نرى: العدد/3441 ، التاريخ 7/10/2000، فلا نعلم اي منها هي الحقيقية او المزورة، لكن بالنسبة لي فانا مقتنعة تماما ان التواريخ العليا والملونة هي الاصلية. فاذا كان الكتاب بتاريخ 1993 فللعلم ان السيد يونادم كان وقتها وزيراً للاسكان وليس للصناعة.
4-   الكليشة الرسمية تحوي عبارة (بسم الله الرحمن الرحيم) فلا اعلم ما الحاجة لاعادة كتابتها مرة اخرى، وملاحظة انها كتبت بالقلم الاسود وتختلف تماماً عن القلم الازرق الموجود في اعلى الصفحة.
5-   القائمة المرفقة اسهل ما يمكن في مجال الكومبيوتر هو صنع المئات منها واضافة اسماء اليها بصورة ومنها اسمي واسمك واسماء اخرى لنكون عملاء درجة اولى للمخابرات السابقة والحالية.. ففي اعلى القائمة يوجد رقم (3) والمفروض انها رقم الصفحة او القائمة الثالثة، اما اسفل الصفحة فيوجد (1-6) اي انها الصفحة الاولى ضمن القائمة.
6-   في بحث سريع عبر الانترنت وعلى الاخص في موقع غوغل، سترى المئات من الوثائق التي تخص المخابرات العراقية وستجد فيها التطور الفني الذي حصل في اوراق المخابرات وتصميمها، وملاحظة اخرى حيث ستجد في كافة الوثائق المنتشرة في الانترنت انه بعد عام 1991 اي بعد ان اطلق صدام حسين حملته الايمانية اصبحت جميع الكتب تحوي التاريخ الهجري قبل التاريخ الميلادي، وتستطيع التأكد من هذا.

سيدي العزيز.. اتمنى ان ترى عينك الصحفية الخبيرة هذه الاخطاء التي زورت الوثيقة وهي عبارة عن تجميع اكثر من قسم، اضافة الى كتابة قائمة باسماء من السهل تأليفها.
ومرة اخرى كما قلت فانني لست سوى عاملة في مجال تعديل وطباعة الصور بالكومبيوتر وكانت لي بعض الملاحظات، حيث انني بحكم عملي ابحث دوماً في الصور عن النقاط التي تبرز قوة او ضعف الصور، ولذا كانت لي جولة سريعة في الانترنت بعد نشر مقالك للبحث في دقة الوثيقة اضافة الى كل ما يمكن ايجاده عن هذا الموضوع. وشكرا لسعة صدرك. واتمنى ان لا تقول انني ظهرت من العدم ولم ترى اسمي من قبل وانت محق في هذاحيث من الممكن ان لا ترى اسمي مرة اخرى، فانا كما قلت مجرد قارئة واردت ان اورد بعض الاشياء في مجال عملي فقط.

أمل عادل
عنكاوا - اربيل
 
(http://www.ankawa.com/upload/220/IRIS%201.jpg) (http://www.ankawa.com/upload/220/IRIS%202.jpg)