ankawa

العلوم و التكنلوجيا => الارشاد النفسي والاجتماعي => الموضوع حرر بواسطة: njmat_alba7r في 15:11 29/06/2010

العنوان: معاني الالوان
أرسل بواسطة: njmat_alba7r في 15:11 29/06/2010
هلوووووووو شباب شلونكم
اكيد الكل تعرف اجمل شي بالدنيا هي الالوان
جبتلكم كل لون وشنو معناه اتمنى يعجبكم




معانى الالوان

الألوان المحيطة بالإنسان تؤثر بصورة مباشرةعلى نفسيته وسرعان ما يتحول هذا التأثير إلى تأثير عضوي يجعل الجسم قابلا للإصابة ببعض الأمراض التي تُعرف بأمراض النفس جسديّة أي الأمراض المتسللة إلى الجسد من باب النفس.



اللون الأحمر

يؤثر اللون الأحمر تأثيرا إيجابيا على الأكزيما والحروق والأعضاء التناسليةوينشط عمل المثانة ولكن يجب الحذر من هذا اللون إذا كان عند الشخص استعداد للإصابةبارتفاع ضغط الدم، أو كان سريع الانفعال.




اللون الأزرق

هذا اللون يعتبر رمزا للمعاني المطلقة، ولذلك فهو يشير إلى الحب للحياة وللمساحات الشاسعة وينصح به في قطع الديكور خاصة في غرفة النوم، للمرضى الذين يعانون من الأرق والعصبية فهو يساعد على الاسترخاء والسكينة واسترجاع الحيوية المفقودة وله أثر إيجابي على عمل القلب والرئتين ويوصى باستخدامه لمرضى الربو والقلب والشد العصبي ولكنه لا يناسب أصحاب الأعصاب الهادئة ومن تنقصهم الطاقة والحيوية حيث يعتبر أبرد ألوان قوس قزح ولهإيقاع مثبط للهمم.



اللون الأصفر

وهولون الحكمة و يعتبر رمزا للضوء والثراء، ويمكنه شحنالانسان بالحيوية والقدرة على الإبداع كما يؤثر هذا اللون إيجابيا على عمل الكبد والطحال والبنكرياس والغدة الدرقية والشُعب الهوائية ويقوي الجهاز العضلي والعصبي في الجسم ويُنصح باستخدامه بشكل خاص للشخصيات التي تعاني من عسر في الهضم أو إمساك مستمر أو صداع نصفي، ولمن لديهم استعدادللاكتئاب والتشاؤم.




اللون البرتقالي

من الألوان المبتهجة ويساعد هذا اللون علىالهضم وينشط الجهاز التنفسي وينصح به لمن يعانون من الإرهاق في العمل أو المنزل،ويعتبر لون مُقاوم للنعاس.


اللون البنفسجي

خيالي ويساعد هذا اللون في مقاومة الانفعالات والعصبية الشديدة وله تأثير إيجابي على وظائف الطحال وعملية تنقية الدم، كما يساهم في الوقاية من التسمم ولكن لا ينصح به للشخصيات الحزينة، أو الذين لديهم استعداد للإصابة بالاكتئاب والإحباط.



اللونالأخضر

يعتبر من أكثر الألوان تهدئة للجهاز العصبي،ويساعد على العمل بشكل متوازن، ويقاوم الهياج العصبي، كما يعمل على تسكين تقلصات المعدة الناتجة عن الاضطرابات العصبية.




اللون (الأسود)

دوره في الصحة يقتصر على امتصاص الضوء والحماية فهو يخفي كل شيء ويظلل أعضاء الجسم فيريحها ويبعث على النعاس.




اللون الأبيض

النقي لذا فهو رمز للنقاء والحيوية والوضوح، ويستخدم في التهدئة وتقوية الأعضاءوخصوصا جهاز المناعة.  
العنوان: رد: معاني الالوان
أرسل بواسطة: hewy في 18:39 14/07/2010
شكرا على الموضوووع
العنوان: رد: معاني الالوان
أرسل بواسطة: labak في 18:24 14/08/2010
تسلم اﻻيدين موضوع روعة
العنوان: رد: معاني الالوان
أرسل بواسطة: njmat_alba7r في 14:15 16/08/2010
شكرا لكم
العنوان: رد: معاني الالوان
أرسل بواسطة: Black Angel في 12:28 06/01/2011
شوف الذكاء وشولن الغرب بدوا يصبغون اللوان غرف النوم والمكاتب باللوان تختلف وحده عن الاخرى مو عبثا وانما تجارب