ankawa

الحوار والراي الحر => المنبر الحر => الموضوع حرر بواسطة: أوشانا نيسان في 20:56 18/06/2013

العنوان: لا تختزلوا مأساة أمة في حدود دعاية انتخابية!!
أرسل بواسطة: أوشانا نيسان في 20:56 18/06/2013
لا تختزلوا مأساة أمة في حدود دعاية انتخابية!!   
      
         
أوشـــانا نيســـان
oschana@hotmail.com
لقد أثبت الدهر، أن شعبنا بحاجة الى مثقف بحجم معاناة التاريخ يحمل راية الحداثة بعقلانية ليؤسس لفكر جديد من خلال ثورته على كل الموروثات والقيم الخاطئة بدون تمييز، ولا "المثقف" المهموم بمحاولات تنشيط التطبيع الثقافي مع السياسي الانتهازي والبلد على أبواب انتخابات برلمانية مصيرية.
شعبنا بمسيس الحاجة الى المثقف أو السياسي الذي يفلح في مراقبة المشهد السياسي ضمن العراق الجديد عراق ما بعد ما يقارب من قرن من الدكتاتورية والاضطهاد العرقي والمذهبي بعين العقل ومنطق المصارحة ليدرك تماما،ان هناك شعوب ودول في الشرق الاوسط وفي مقدمتها شعوب العراق، غير مهياة بما يكفي من الحصانة الفكرية والسياسية بعد للانفتاح الديمقراطي دون مواجهة تعقيدات الخلط بين الديمقراطية والتسيب!! لآن العراق عامة والاقليم الكردستاني على وجه التحديد في مرحلة مخاض وفي وضع الانتقال نحو الديمقراطية ولا وضع الانتقال الديمقراطي، كما يكتب هذا المنظّر أو ذاك.
 
ومن المنطلق هذا يمكن للمتابع تقيّم عملية التغيير والتنمية التي احدثتها تجربة الديمقراطية في الاقليم خلال فترة زمنية قصيرة، قياسا بنتائج ما يسمى بديمقراطيات الانظمة الوطنية العربية لما بعد الاستعمارين الانكليزي والفرنسي، واخرها الربيع العربي الذي سهل وصول الاسلام السياسي الى مقاعد السلطة.
نحن هنا لسنا بصدد الدفاع عن مسيرة الحكومة الكردستانية، فليست كلها سمن على عسل. ففي الوقت الذي يجب الاعتراف بجملة من الانجازات الوطنية وخطوات التنمية التي تحققت في الاقليم للمرة الاولى في تاريخ العراق السياسي الحديث وفي مقدمتها الكوتا المخصصة لآبناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري، هنالك جملة من الاخفاقات أولها، أستشراء ظاهرة الفساد المالي والاداري التي تعرقل جهود ومبادرات رئاسة الاقليم، بهدف الغاء مخلفات الارث السياسي الذي خلفته النظم المركزية "العربية" في عقلية المواطن العراقي وتحديدا المواطن غير العربي منذ تشكيل أول حكومة عراقية عام 1920 ولحد سقوط الصنم عام 2002.
 
فالاحداث المتعلقة بسياسات التغيير الديمغرافي، أوالتجاوزات التاريخية على القرى والارياف التابعة لابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في الاقليم الكردستاني المقبل على الانتخابات البرلمانية والرئاسية، من شأنها أن تكشف خلفيات هذا الملف المعقد " أشوريا" على الاقل خلال العقدين الاخيرين. حيث طبقا لقواعد اللعبة الديمقراطية وفي جميع ديمقراطيات العالم، من الاسهل لقيادة أي حزب أو أي حركة سياسية حصلت على الاكثرية من أصوات المقترعين أوفازت بالكوتا في البرلمان، أن تمرر مشاريعها ومقترحاتها الموسومة ببعدها القومي من دون اعتراض يذكر!! و"أن الوضع النهائي لتشكيلة البرلمان( المقصود هنا هو البرلمان الكردستاني) كما ورد في موقع زوعا تحت عنوان " لمحات من مسيرتنا في برلمان الإقليم "، جعل القائمة البنفسجية بيضة القبان في البرلمان تستطيع أن ترجح كفة أي طرف من الطرفين اللذين تقاسما مقاعد البرلمان (الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني)، وهذا ما جعلها محط اهتمام كبير من كافة الأوساط السياسية في الداخل والخارج، وسلطت عليها أضواء إعلامية كبيرة فكان هذا مكسبا لشعبنا من خلال تعويم وجودنا وتعريف العالم بقضيتنا القومية والوطنية"، انتهى الاقتباس.
 
ولكن يبقى السؤال: لماذا أختارت القيادة البنفسجية"المدللة" والتي كان بامكانها أن ترجح كفة الحزب الديمقراطي الكردستاني على كفة الاتحاد الوطني الكردستاني أو العكس كما ورد أعلاه، أن تسكت سكوت القبور ولا تنبس ببنت شفة عن هول التجاوزات والاعتداءت التي جرت خلال 20 سنة الاخيرة؟ ثم لماذا يجب أن نحمّل بقية الاحزاب والمنظمات القومية المؤمنة بوحدة شعبنا الكلداني السرياني الاشوري على الاقل خلال مرحلة الانتخابات ديسمبر القادم، مسؤولية الاخفاق في حل تداعيات سكوت  القائمة البنفسجية عن مسألة التجاوزات قبل سقوط الصنم،  ثم قائمة الرافدين بعد السقوط باعتبارها القائمة التي تعودت أن تتمرد على وحدة الصفوف والعمل القومي المشترك؟
 
غياب دور الصحافة الحرة
يبدوا أن الاستعدادات الخاصة في خوض معركة الانتخابات البرلمانية والرئاسية في العراق والاقليم، أعادت الى الواجهة الحديث عن حاجتنا الماسة الى الصحافة الحرة التي تفلح في نقل الاخبار الصحيحة بحيادية ونزاهة في سبيل رفع دور المثقف العضوي الناقد.لآن المثقف العضوي بحسب المفكر غرامشي يناقض مفهوم المثقف التقليدي باعتباره الملتزم بقضايا طبقته والمدافع عنها والمنخرط فيها، وهو على عكس المثقف التقليدي المتأفف عن تلك القضايا والمنزوي في برجه العاجي، أو المتحالف ضمناً مع البورجوازيات الاقتصادية والسلطوية.

فالحوارالاخوي الذي جرى بتاريخ 16 حزيران الجاري، بين قائمة الائتلاف بجميع فصائلها السياسية والسيد كمال كركوكي عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكردستاني ورئيس البرلمان الكردستاني الاسبق يظهر مدى جدية الاطراف على وجوب حل تعقيدات الارث الشوفيني الذي خلفته النظم الشمولية بالطرق السلمية واخرها ما جرى من التجاوزات في قرية "جمي ربتكي" وغيرها من القرى، ومن ثم الالتفاف مبدئيا حول المقترح الذي قدمه عضو المكتب السياسي لحزب بيت نهرين الديمقراطي السيد عامر حزيران خلال الحوار، من أنه بصدد زيارة القرية المذكورة في اليوم التالي بهدف الاستماع لمقترحات مختار القرية ودعوات اهاليها عن قرب قبل الاتصال بمسؤولي الفرع الاول من الحزب الديمقراطي الكردستاني. المقترح الذي أثنى عليه الطرفان وشجعوا الرفيق عامر مسؤول فرع دهوك على الاسراع في تنفيذ مشروعه الاخوي بهدف وضع نهاية لعملية التجاوزات من دون ربطها بالحملات الانتخابية كما جرى وتجري ضمن اعلام الطرف المتمرد على الوحدة. علما أن مسؤول فرع دهوك لحزب بيت نهرين الديمقراطي أستقبل في مكتبه بتاريخ 18 حزيران الجاري وفدا من مختاري واعيان سبع قرى لابناء شعبنا برئاسة مختار قرية جمي ربتكي. وتطرق الرفيق خلال مأدبة غداء أقامها لهذا الغرض على ضرورة تفعيل بنود الحوار بين الطرفين بهدف تفعيل أواصر الارتباط التاريخي والجغرافي بين الشعبين الجارين، واتفق الجميع على ضرورة وضع نهاية قانونية مشرفة لكل هذه التجاوزات والاعتداءات التي جرت وتجري على ممتلكات وقرى أبناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري. النهاية المشرفة التي ينتظرها كل وطني وقومي بفارغ الصبر.
 

العنوان: رد: لا تختزلوا مأساة أمة في حدود دعاية انتخابية!!
أرسل بواسطة: lucian في 21:43 18/06/2013
الاخ أوشـــانا

تعريفي للمثقف الحقيقي:

المثقف الحقيقي هو اللذي يعتبر راي وقرار كل شخص من ابناء شعبنا مهم ومصيري وحاسم. المثقف الحقيقي هو اللذي يقوم بتوعية كل ابناء شعبنا بان عليهم وعلى كل شخص منهم تحمل مسؤوليته.

وحول التجاوزات والاعتداءات على قرانا وبان احزابنا لم تفعل شئ لايقافها فانا اتمنى ان تتحول هكذا مواضيع الى استفتاء في موقع عنكاوا.

استفتاء مثل : هل انت تشعر من ان من مسؤولية ابناء شعبنا ان تضغط على الحركات والاحزاب السياسية الكلدانية السريانية الاشورية لتقوم بالعمل لايقاف هكذا تجاوزات واعتداءات؟

المشاركة في هكذا استفتاء يعلم ابناء شعبنا بان دورهم وقرارهم مهم وبان مسؤوليتهم مهمة ويعلمهم على المطالبة والضغط...

ومن ناحية اخرى فان احزابنا ستشعر بان هناك مشاركة شعبية تعلم بانهم مقصرين وبانهم سيخسرون اذا قرروا السكوت.

تحياتي
العنوان: رد: لا تختزلوا مأساة أمة في حدود دعاية انتخابية!!
أرسل بواسطة: sam al barwary في 23:30 18/06/2013
سيد Nissan Oschana
تتكلم عن الثقافة وانت لا تملكها وخاصة عندما وصفت الحركة الديمقراطية الاشورية بالبنفسجية "المدللة  ووصفك السيد عامر حزيران من بيت نهرين الديمقراطي بالمنقذ ولكن لا تنسى بان الحركة كانت لها دور مشرف على قضية التجاوزات الاخيرة في قرية "جمي ربتكي  وبقرار مستقل في حين ان بيت نهرين الديمقراطي لم يتخذ القرار المستقل الا بعد المشاورات مع الحزب الديمقراطي الكردستاني وقيام السيد عامر حزيران مجبورا بزيارة القرية .واذا كنت تحمل الحركة المسؤولية للتجاوزات التاريخية على القرى والارياف التابعة لابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وتصفها باالقائمة التي تعودت أن تتمرد على وحدة الصفوف والعمل القومي المشترك اذا لتنسحب احزابكم هي الاخرى من أتلاف التجمع الكلداني السرياني الاشوري وعندها سنرى من هو الحزب الذي ليس له دور مهم في حالة بقاءه وحيدا والحزب الذي يبقى قويا وله قاعدة جماهيرية في الداخل والخارج ودوره في مستقبل شعبه .وما هي الانجازات التي حققها بت نهرين الديمقراطي اذكر واحدة فقط ؟
الفقرة ح من المنهاج والنظام الداخلي للحزب بيت نهرين الديمقراطي ( حكم ديمقراطي فدرالي تعددي في العراق ومعاداة الدكتاتورية، ويناضل من أجل الغاء سياسة الاضطهاد القومي والغاء جميع القوانين والممارسات والعقوبات التي تتعارض مع مبادئ حقوق الانسان والاتفاقات الدولية حول المسائل السياسية والقومية، الاجتماعية، الثقافية، المدنية والدينية. كما يناضل من أجل ضمان حرية الفكر والتنظيم السياسي والنقابي والمهني والاجتماعي وحماية حقوق الانسان وأمنه واستقراره وضمان حرية الصحافة والنشر والتعبير والتظاهر والتجمع والاضراب.)
هل لك ان تشرح لنا هذه الفقرة ودور حزبكم الموقر في تحقيق حقوق شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وهل قام بتحقيق جزء منها مستقلا ؟
ب. أن يكون التعليم الزامياً وخاصة في مراحله الاولى ولكلا الجنسين وفتح المدارس المسائية والإكثار من فتح المكتبات العامة والنوادي والجمعيات والمختبرات العلمية وإلقاء المحاضرات وإقامة الندوات الثقافية لرفع المستوى الثقافي بين أبناء الشعب.
كم مدرسة قام الحزب بتأسيسها ونحن نعرف بان الحركة الديمقراطية الاشورية هي الوحيدة التي قامت بتأسيس المدارس وفتح دورات تعليمية في مجال لغتنا مع العلم بيت نهرين الديمقراطي تاسس سنة 1/11/1976 ولكن اين كان خلال 20 سنة الاخيرة ولماذا لم يتخذ الخطوات اللازمة او يرجح كفة الحزب الديمقراطي الكردستاني على كفة الاتحاد الوطني الكردستاني أو العكس وأن تسكت سكوت القبور ولا تنبس ببنت شفة عن هول التجاوزات والاعتداءت التي جرت خلال 20 سنة الاخيرة؟ اذا الحركة الديمقراطية الاشورية هي الوحيدة التي استطاعت ان تقف تعمل لاجل شعبنا والدليل لانها مستقلة بقراراتها وليست مدلله  كاحزاب اخرى تنتهي لو اتخذت قرارات مستقلة دون اتحادها مع احزاب اخرى .اذا دور المثقف الحقيقي هو البحث عن الخير والحرية والإبداع. المثقف الحقيقي قوة عقل، وليس أداةً في يد احزاب اخرى وزوعا هو المثقف الحقيقي لشعبنا وشكرا
العنوان: رد: لا تختزلوا مأساة أمة في حدود دعاية انتخابية!!
أرسل بواسطة: wesammomika في 23:56 18/06/2013
سام تفاح برور الامريكي الزوعاوي

اراك تتهجم كالثعلب على الاخ نيسان اوشانا ،وكما مايقول المثل ابويا مايكدر الا على امي ،،اولا اذا انت صريح بنضالك في امريكا فارحو ان تطبقه على ارض الواقع في بلدنا بيث نهرين السرياني يامزيف يافاني من الوجود ،،،على الاقل فان الاخ نيسان طرح مقالة للنقاش والحوار اما انتم يازوعاويي امريكا ماذا فعلتم لشعبنا تجاه الموضوع والاعتداء الذي حصل بحق ابناء شعبنا السرياني في هذه القرية ،،،وكما يقول المثل ان لم تستحي فقل ماشئت يا عمي سام القابع في امريكا الاشورية ،،اتمنى في يوم من الايام ان تصحوا من احلامكم يامزيفي القومية   ،،،


وسام موميكا - بغديدا السريانية
العنوان: رد: لا تختزلوا مأساة أمة في حدود دعاية انتخابية!!
أرسل بواسطة: sam al barwary في 00:38 19/06/2013
نشكر الحركة بتنظيف صفوفها من الطبالين wesammomika
الاخ نيسان اوشانا كان المفروض عليه عدم وصف الحركة باالبنفسجية"المدللة وهو يتطرق الى دور المثقف في قضايا تتعلق بشعبنا .والمثقف الحقيقي هو كالذهب نستفاد من اراءه ونتجادل معه حتى لو كانت افكارنا ومبادئنا مختلفة لكن في النهاية كلنا نعمل ونخدم شعبنا في نفس الطريق والمثقف الاخر كاwesammomika فانه ذهب مدفون لا نعرفه  سوى بضربات الطبل ولا نستفاد منه  لان الحانه  نشازة ويدخل يوميا باسماء نسائية ومستعارة .
اذا المثقف الحقيقي إنه دوماً يحمل رسالة وهذه الرسالة لا يمكن أن تتحقق ما لم يكن ملتزماً وصادقاً بالتزامه وبشكل طوعي ببيئته ومجتمعه, وبجميع قضايا أمته المصيرية وواضح بمواقفه وبأعماله من مسائل الخير والشر المحيطة به وبمجتمعه وبالإنسانية جمعاء.‏‏

wesammomika يا حافرالبيرلاتغمج مساحيها خاف الفلك ينداروانت التكع بيها
العنوان: رد: لا تختزلوا مأساة أمة في حدود دعاية انتخابية!!
أرسل بواسطة: wesammomika في 00:54 19/06/2013
سام تفاح برور الزوعوي الامريكي

انا خرجت من زوعتك الحالية مرفوع الرأس لاني شريف لم ارض بالذل والهوان مثلك ياجبان وتخافون من شخص واحد ويحكم اعضاءك كما يريد ،اهذه هي ديمقراطية حركتك وتسيرون حسب فكر القائد الاوحد ياسام تفاح برور ،،عيب على رجال تسير حسب اهواء رجل واحد ،،مثل ماقلت الك روح دافع عن قريتكم الاشورية المزيفة من اخوتك الاكراد وهي بالاصل سريانية طبعا وتعال ابرز عضلاتك الضعيفة براسنا يامزيف ياصنيع الانكليز ،،،وبعد شتريد انت made in uk يعني مصنوع في بريطانيا العظمى ،،،اصلي بس مغشوش ومزيف .


وسام موميكا - بغديدا السريانية
العنوان: رد: لا تختزلوا مأساة أمة في حدود دعاية انتخابية!!
أرسل بواسطة: قشو ابراهيم نيروا في 20:07 19/06/2013
      ܞ  
ܒܢܵܦܫܵܐ ܡܥܵܩܪܵܐ ܐܘܫܵܥܢܵܐ ܐܥܠܹܗ ܚܵܕ ܘܵܪܕܵܐ ܗܵܘ ܒܢܵܦܫܵܐ ܓܵܘ ܪܹܫܵܐ ܕܟܠ ܚܵܕ ܕܵܪܩܘܒܠ ܘܣܵܢܥܵܢܵܐ ܕܒܢܵܦܫܵܐ ܀ ܡܥܵܩܪܵܐ ܗܵܕܟܵܐ ܪܵܒܵܐ ܡܐܵܥܟ ܕܥܘܟ ܐܥܬܥܹܐܠܵܗ ܘܟܬܥܒܹܐܠܵܗ ܘܩܥܡܹܐܠܵܗ ܩܵܐ ܡܵܚܪܵܒܬܵܐ ܘܕܵܪܩܘܒܠ ܕܒܢܵܦܫܵܐ ܩܵܐ ܫܡܵܛܬܹܐ ܐܥܢܐ ܐܵܡܥܢܵܐܥܬ ܡܹܐܙܵܠܬܵܐ ܕܒܢܵܦܫܵܐ ܕܐܥܠܹܗ ܙܵܘܥܵܐ ܕܥܡܘܪܵܛܵܥܵܐ ܐܵܫܘܪܵܥܵܐ ܒܘܫ ܙܵܘܕܵܐ ܪܚܹܫܬܹܐܠܵܗ ܠܵܩܵܕܡܵܐ ܀ ܡܥܵܩܪܵܐ ܐܘܫܵܥܢܵܐ ܗܕܟܵܐ ܕܒܣܢܵܥܹܐܥܘܹܬ ܩܵܐ ܒܢܵܦܫܵܐ ܐܥܢܵܐ ܩܵܡܘܕܥ ܠܹܐܥܘܹܬ ܒܪܚܵܫܵܐ ܠܐܬܪܵܐ ܕܐܵܒܵܗܵܬܹܐ  ܐܵܢܬ ܘܗܵܘ ܐܥܘܹܬ ܬܵܒܥܵܐ ܥܠܹܗܥ ܒܫܩܵܠܵܐ ܫܵܘܦܵܐ ܕܒܢܵܦܫܵܐ ܒܛܪܵܕܵܐ  ܠܒܢܵܦܫܵܐ ܘܒܹܐܬܵܒܵܐ ܓܵܘ ܩܢܛܪܘܢܹܐ ܕܙܵܘܥܵܐ ܕܥܡܘܩܪܛܵܥܵܐ ܐܵܫܘܪܵܥܵܐ  الحركة الديمقراطية الآشورية  ܐܵܢܬ ܘܐܵܢܥ ܚܵܒܪܵܘܵܬܘܟ ܕܵܪܩܘܒܠܥܵܐ ܕ. ܙ. ܕ. ܐ ܐܵܚܢܵܘܟܘܢ ܦܠܹܚܘܢ ܩܵܐ ܐܘܡܬܵܐ ܐܵܫܘܪܵܥܬܵܐ ܕܐܥܟ ܕܗܡܵܫܵܐ ܕܟܹܐ ܕܟܵܬܒܹܐܢ ܒܚܒܵܫܵܐ ܐܵܢܥ ܫܵܪܥܪܹܐ ܡܢ ܟܵܠܵܥܗܥ ܛܥܘܦܹܐ ܕܚܕܵܥܘܬܵܐ ܕܐܘܡܬܵܐ ܀ ܡܥܵܩܪܵܐ ܐܵܘܫܵܥܢܵܐ ܠܒܵܐ ܐܩܥܕܵܐ ܠܹܐ ܗܵܘܹܐ ܪܵܗܵܬ ܒܡܥܵܐ ܕܣܡܘܩܹܐ ܚܵܡܘܨܹܐ ܚܵܕܟܵܐ ܡܥܵܐ ܕܠܵܥܡܘܢܹܐ ܕܪܥ ܓܵܘܵܗܥ ܒܘܫ ܨܦܵܥܥ ܒܘܬ ܗܵܘܥ ܩܵܐ ܡܵܟܠܵܥܬܵܐ ܕܠܒܵܐ ܡܢ ܐܵܢܵܥܘܬܵܐ ܘܕܵܪܩܘܒܠܘܬܵܐ ܕܒܢܵܦܫܵܐ ܀ ܗܕܟܵܐ ܚܥܵܐ ܦܵܩܘܕܘܬܵܐ ܘܠܘܥܹܐ ܐܵܢܥ ܩܪܵܒܬܵܢܹܐ ܐܵܓܘܢܹܣܛܹܐ ܕܙܵܘܵܥܵܐ ܕܥܡܘܩܪܵܛܵܥܵܐ ܐܵܫܘܪܵܥܵܐ ܘܚܕܵܥܘܬܵܐ ܕܐܘܡܬܵܐ ܐܵܫܘܪܵܥܬܵܐ ܗܵܠ ܐܵܒܵܕ ܐܵܒܵܕܥܢ ܐܵܡܹܥܢ . ܗܕܟܵܐ ܗܕܵܡܹܐ ܐܥܬܥܹܐܠܵܗܥ ܘܪܚܥܫܹܐܠܵܗ ܐܘܦܙܹܐ ܒܘܬ ܐܵܬܥ ܘܒܘܬ ܐܵܙܹܠܐ ܒܢܵܦܫܵܐ ܦܵܥܫܵܢܹܐܠܹܗ ܀ ܗܕܟܵܐ ܐܘܦ ܐܵܢܵܐ ܒܓܵܢܥ ܐܥܬ ܦܪܨܘܦܹܐ ܓܵܘ ܙܵܘܥܵܐ ܕܥܡܘܩܪܵܛܥܵܐ ܐܵܫܘܪܵܥܵܐ ܪܵܒܵܐ ܟܹܐ ܣܵܩܕܥܢ ܡܢܵܗܥ ܐܥܢܵܐ ܐܥܬܠܥ ܐܥܩܪܵܐ ܩܵܬܵܗܥ ܐܕܥܘܡ ܐܵܢܥ ܐܥܬ ܩܘܕܹܡܹܐ ܒܘܬ ܐܵܬܥ ܐܚܹܪܢܹܐ ܒܚܥܠܵܐ ܕܐܵܠܵܗܵܐ ܙܵܘܥܵܐ ܕܥܡܘܩܪܵܛܵܥܐ ܐܵܫܘܪܵܥܵܐ  ܦܵܥܫܵܢܹܐܠܹܗ ܗܵܠ ܕܵܪܕܵܪܹܥܢ ܐܵܡܥܢ ܀
    قشو إبراهم نيروا من امريكا؟  
العنوان: رد: لا تختزلوا مأساة أمة في حدود دعاية انتخابية!!
أرسل بواسطة: wesammomika في 23:20 19/06/2013
وسام الادوار وابو نيسان هما وجهان لعملة مزيفة واحدة

مالفرق بين GREAT BRITESH , UK  يااغبياء العصر ،اليس لهاتين  التسميتين معنى لنفس الدولة التي صنعت تسميتكم الاشورية المزيفة ،،يمعود وية منو تحجي مثل مايكول وانتم صنيعة الانكليز مع تسميتكم الاشورية المزيفة والفضل يعود الى الكلدان والسريان يذكرون اسمكم وانت اصلا سريان شرقيين وحيث لاوجود لقوم اسمهم الاشوريين والكل يعلم ان الاشوريين قد ابيدوا عن بكرة ابيهم ،،،انا انصحكم بان تبحثوا لكم عن تسمية اخرى لان تسميتكم المزيفة باتت مكشوفة لابناء شعبنا ،،،زين ليش ماتحترمون نفسكم وترجعوا الى اصلكم وتسميتكم الاثورية مو احسن ،،ترى التزوير عمرة مانجح تدرون يامزيفيين وهل وصلت الفكرة ياوسام الادوار وانت ياابا نيسان المزيفين ،

وسام موميكا _ بغديدا السريانية
العنوان: رد: لا تختزلوا مأساة أمة في حدود دعاية انتخابية!!
أرسل بواسطة: sam al barwary في 21:08 21/06/2013
وسام الطبال
اشكر ربك بان زوعا قد منح لك حياة جديدة عندما كنت منتسبا له ولا تنسى فان زوعا كان يعرف عنك كل شئ لكن تم قبولك لانك احد ابنائه ولم يجعلك معرضا للمخاطر على يد الفاشية الصدامية ومهما قلت الان ومهما فعلت فان زوعا سيبقى ابوابه مفتوحة امام الكل
العنوان: رد: لا تختزلوا مأساة أمة في حدود دعاية انتخابية!!
أرسل بواسطة: wesammomika في 21:17 21/06/2013
سامي البرواري اللوكي والساكن في كاليفورنيا

ارجو ان تقوم بالرد على من كشف اوراقك في احد الردود السابقة وكما قال بانك لوكي زوعا ونحن لسنا لوكية مثلك ولانقوم بالصبغ مثلما تفعل حضرتك وانا لست منتميا الا لحزب سرياني ارامي  ،،ارجو ان تحفظ ماء وجهك وكما قيل في احد الردود من بعض الاخوة انه تم فصلك من زوعا وبعدها رجعت بقرار ومرسوم جمهوري يامغوج ,


وسام موميكا _ بغديدا السريانية