ankawa

الاخبار و الاحداث => أخبار شعبنا => اخبار فنية ثقافية اجتماعية => الموضوع حرر بواسطة: عنكاوا دوت كوم في 11:20 22/11/2015

العنوان: عاجـــــــــل: اطلاق سراح الوزير السابق سركون صليوا
أرسل بواسطة: عنكاوا دوت كوم في 11:20 22/11/2015
عنكاوا كوم / كركوك/ عماد متي

اطلق اليوم الاحد 22/11 سراح وزير البيئة السايق سركون صليوا بعد ان قدم استنئافا للمحكمة وتم تبرئته من التهمة الموجهة اليه.

وكانت محكمة جنايات النزاهة في الرصافة قد اصدرت حكماً وجاهياً بالحبس الشديد لمدة سنتين بحق وزير البيئة الأسبق سركون لازار صليوة عن تهم فساد.

وفي اتصال هاتفي لمراسلنا عماد متي مع الوزير السابق قال بأنه تم اليوم نقض الحكم السابق من قبل المحكمة التميزية الاعلى و الغائه نهائيا بما فيها الغرامة المالية.

سنوافيكم بالتفاصيل لاحقا
العنوان: رد: عاجـــــــــل: اطلاق سراح الوزير السابق سركون صليو
أرسل بواسطة: Ninos Al-Khattatt في 13:42 22/11/2015
تهنئة الى شعبنا الآشوري السرياني الكلداني أولاً ، والى سيادة الوزير سركون ، ثانيا ، بالخبر المفرح بإطلاق سراحه ، والذي كان القرار بسجنه، قراراً مجحفاً وغير قانونياً ... كان القرار إستكمالاً للإجرآت والمواقف المنكرة ضد المسيحيين .... ندعو الى الرب أن يفتح بصيرة وعقل كل مسؤول في الدولة لينظر الى حالة الفرد العراقي ، بنظرة العدالة والعطف ... والرب يبارك الجميع
العنوان: رد: عاجـــــــــل: اطلاق سراح الوزير السابق سركون صليوا
أرسل بواسطة: Alfred Yushia Zakaria في 14:30 22/11/2015
تهنئة من صميم القلب الى كل آشـوري عموماً والى الاسـتاذ سـركون صـليوا خصـوصـاً لهذا الخبر المفرح ... نرجو أن يكون هذا درسـاً للقضاء العراقي ولكل من تسـوّل له نفسـه بأن يحاول النيل منّا مهما كانت الظـروف....


الفريد يوشـيا زكـريا
   فييناـ النمسـا
 
العنوان: رد: عاجـــــــــل: اطلاق سراح الوزير السابق سركون صليوا
أرسل بواسطة: oshana47 في 14:52 22/11/2015
 هكذا هي دورة الحياة البشرية ، الأستاذ والاخ سركون لازار مع كل الوقار ، كما نحن مؤمنين امام السيد المسيح له كل المجد انه كان ولازال بريئ من دم اليهود ، ومن برئه منهم هو من غير مؤمنينا ، لذلك كان ايماننا بكم وبباءتكم كما هي براءة السيد المسيح ، الله يحفظكم لكل عمل تختاروه لحياتكم العامة أو الخاصة ، وكما قيل ليخسئ الخاسئون ، واولهم من العلى الشهرة و نشسر نبأ اتهامكم بفرح لا يوصف له نظير في الاعلام امام شعبكم الذي يعرفكم ودافع عنكم ، وهم معروفين وينصون رؤوسهم الغاوية خجل ولكن من لأ خجل لهم ما العمل ، لانهم من هذا النوع الذي يصطادون في مياه العكر ومن وراء الفساد يقف المفسدون والي أبد الدهر ، ودمتم بسلامة الرب وحفظه .
اوشانا يوخنا   
العنوان: رد: عاجـــــــــل: اطلاق سراح الوزير السابق سركون صليوا
أرسل بواسطة: كنعان شماس في 14:56 22/11/2015
ابشــــــــــــــر ياســــركون  الوزير المســــيحي  الانظف يـــدا ولســانا من كل وزراء العراق  . تبرئــــة المهندس  ســـــركون لازار صليوه من مفاخــر العدالة العراقية وخطوة شـــــجاعة لاعادة هيبة القضاء العراقي  ولطمــة قويـــة لمن  تشـــــفى بادانــــة بريء وتحية لكل قلم نبيــل استهجن واســــتنكر الظلم الذي وقع فيه ســـــركون هذا الرمز الاشــــوري المسيحي النظيف  .  نظيف القلب واللســــان  . واقعا سركون كان راهبا بين  تماســـــيح كثيرة ونحمد الله على يقظة العدالة العراقيــة
العنوان: رد: عاجـــــــــل: اطلاق سراح الوزير السابق سركون صليوا
أرسل بواسطة: روئيل داؤد في 15:04 22/11/2015
الاستاذ سركون صليوا الموقر 
الف مبروك على اطلاق سراحكم وتبرئتكم من التهم الموجهة لسيادتكم . ونتمنى  للقضاء العراقي تحقيق المزيد من العدالة لعموم العراقيين وازالة الغبن عن كل المظلومين ومحاكمة الفاسدين الحقيقيين لضمان بناء دولة يحكمها العدل والمساوات
العنوان: رد: عاجـــــــــل: اطلاق سراح الوزير السابق سركون صليوا
أرسل بواسطة: نامق ناظم جرجيس ال خريفا في 16:08 22/11/2015
الف مبروك البراءة لسيادة الوزير السابق سركون لازار صليوا من التهمة الموجهة اليه
العنوان: رد: عاجـــــــــل: اطلاق سراح الوزير السابق سركون صليوا
أرسل بواسطة: غسان يونان في 16:12 22/11/2015
حضرة الأستاذ يونادم كنـا السكرتير العام في الحركة الديمقراطية الآشورية - زوعـا المحـترم

تحيـة محبـة وتقـديـر

السويد، ٢٢ تشرين الثانـي ٢٠١٥
لقـد سـررنـا جـداً بالنبـأ المنتظـر، ألا وهـو تبرئـة الأخ سـركـون صـليـوا (الوزير السابق) من التهمـة الموجهـة إليـه، وهـذا مـا حـاولنـاه فـي اسـكندينافيـا مـن خـلال "مســودة البيـان" لتجميـع أكـبر عـدد ممكـن من تنظيماتنا تطالب فيـه بالإفراج الفوري عن الوزير صـليـوا وسـحب القـرار المجحف بحقـه.

وعليـه، فـإننـا نتقـدم من شـخصكم الكـريم ومـن كـل الأخـوة فـي زوعـا بتهـانينـا القلبيـة لتبيـان الحقيقـة وتبرئة المناضل صـليـوا وإلـى المزيد من النضال لمـا فيه خـير القضيـة التي نناضل من أجلهـا معـاً.

حفظكم الله وسـدد خطاكم
أخوكم
حكمت صباغ
رئيس فرع إسكندينافيا في الاتحاد الآشوري العالمي

العنوان: رد: عاجـــــــــل: اطلاق سراح الوزير السابق سركون صليوا
أرسل بواسطة: Aberon Georges في 16:15 22/11/2015
تتقدم لجنة محلية الدنمارك للحركة الديمقراطية الاشورية – زوعا
الى أبناء شعبنا الاشوريون ( الكلدان السريان )
ولقادتنا و لرفاقنا ولكل انصار و مؤازري الحركة الديمقراطية الاشورية - زوعــا والى كافة مؤسساتنا القومية، الدينية والسياسية ولأبناء شعبنا المحترمون في داخل الوطن والمهجر عامتاً ولعائلة السيد معالي الوزيز الرفيق سركون لازار صليوه (أباً يوسف ) خاصتاً أجمل التهاني وأزكى أيات التبريكات بمناسبة أطلاق سراحه وعودته الى اهله وذويه سالما معافى.
الف الف مبروك افراجك معالي الوزي، وشكر خاص من محلية الدنمارك لكل من  الذين شاركوا وساهموا في الدعم  للأفراج عن معالي الوزير الرفيق سركون لازار.
اوبيرون ( انكيدو) كوركيس
محلية الدنمارك
أعلام قاطع اوربا الوسطى
22 تشرين الثاني 2015
  الدنمارك.
 
العنوان: رد: عاجـــــــــل: اطلاق سراح الوزير السابق سركون صليوا
أرسل بواسطة: sgb في 17:38 22/11/2015
الى كل المتشككين والسائلين عن العدالة في العراق !!!!!هذا هو جوابكم !!!!!؟؟؟؟؟
العنوان: رد: عاجـــــــــل: اطلاق سراح الوزير السابق سركون صليوا
أرسل بواسطة: يوسف ابو يوسف في 18:37 22/11/2015
على الحكومه العراقيه تقديم الاعتذار الرسمي للسيد سركون صليوا على الاتهامات التي وجهت اليه باطلا ورفع دعوى قضائيه على كل المسببين  بالحكم عليه هذه الفتره بالباطل و تعويضه  ادبيا و معنويا و ماديا لما تسبب له هذا الحكم الجائر من اثار سلبيه نفسيا و معنويا و ماديا عليه وعلى عائلته , كي لا تتكرر نفس الحاله مع الابرياء .
العنوان: رد: عاجـــــــــل: اطلاق سراح الوزير السابق سركون صليوا
أرسل بواسطة: Ashur Rafidean في 18:49 22/11/2015
الف مبروك للاستاذ سركون صليوة وألف مبروك للعراق وألف مبروك للإعلام الشريف وألف تحية لكل من وقف مع الاستاذ سركون صليوة ولتخسأ الاقلام الماجورة والمنافقين الاعلاميين اولهم انطوان الصنا الذي لم يقف ثانيه للدفاع عن احد أبناء شعبه الا وقد سحب خنجره المسموم وطعن أين شعبه لأجل حفنة من الدولارات الامريكية وشكرا لموقع عنكاوا ومبروك لزوعا ومبروك لنا
العنوان: رد: عاجـــــــــل: اطلاق سراح الوزير السابق سركون صليوا
أرسل بواسطة: Dr. Simon Shamoun في 19:25 22/11/2015
Congratulations to Hounorable Minister Mr Sargon Lazar and his family and to all Assyrians worldwide

Indeed very happy news

God bless our great Assyrian nation and people

Shimun
العنوان: رد: عاجـــــــــل: اطلاق سراح الوزير السابق سركون صليوا
أرسل بواسطة: انطوان الصنا في 20:13 22/11/2015
اني شخصيا احترم احكام القضاء العراقي مهما تكن وخاصة المتعلقة بالفساد بعيدا عن كل خلاف وتقاطع واختلاف فكري او حزبي او سياسي او ديني وبعيدا عن الاحقاد والضغينة والكراهية لانه يفترض ان يكون قرار محكمة التميز الاتحادية بالنقض في هذه القضية المثيرة للجدل عنوانا ساطعا للحقيقة والعدل والشفافية وهذا القرار بحد ذاته قد يعيد جزء كبير من الاعتبار لسمعة شعبنا الدينية والقومية والوطنية والتاريخية والاخلاقية بعد توجيه اصابع الاتهام للوزير السابق سركون لازار ممثل شعبنا الكلداني السرياني الاشوري المسيحي في الحكومة العراقية لمدة خمسة سنوات تقريبا من قبل محكمة النزاهه وبهذه المناسبة اولا اهنىء شعبنا وثانيا اهنىء الحركة الديمقراطية الاشورية زوعا وثالثا اهنىء الوزير السابق سركون لازار اما رأي النقدي للوزير السابق سركون لازار عند ادانته رسميا من قبل محكمة النزاهه فهذا امر طبيعي وديمقراطي جدا يندرج ضمن التقاليد الديمقراطية وحرية الرأي والرأي الاخر لان الرجل ليس قديسا او ملاكا او معصوما من الخطأ وان كان اشوريا او مسيحيا واني شخصيا اكره الفساد والفاسدين والمفسدين ومن يكن مع تقديري

                                                     انطوان الصنا
العنوان: رد: عاجـــــــــل: اطلاق سراح الوزير السابق سركون صليوا
أرسل بواسطة: قشو ابراهيم نيروا في 20:41 22/11/2015
(http://uploads.ankawa.com/uploads/1448221220381.jpg) (http://uploads.ankawa.com/)
(http://uploads.ankawa.com/uploads/1448223309441.jpg) (http://uploads.ankawa.com/)
(http://uploads.ankawa.com/uploads/1448226387631.jpg) (http://uploads.ankawa.com/)
العنوان: رد: عاجـــــــــل: اطلاق سراح الوزير السابق سركون صليوا
أرسل بواسطة: شوكت توســـا في 23:28 22/11/2015
"سأخذل الفاسدين وارفع راس شعبي وليس كما يتوهم البعض"/ شوكت توسا
هذه كانت جملة  مؤثره من ضمن جمل أخرى  سمعتها من  السيد سرجون صليوه عندما تكلمت معه وهو في السجن, بصراحه  وللامانة اقولها ,  في لحظتها اخذتني الأفكار والتخمينات  ما بين تمنياتي  بصحة جملته هذه , وبين مكائد الزمان ومخالب رجالاته  العتاة ,لكنني الآن يا سرجون, وبعد ان صدر قرار تبرئتكم  من التهم الكيديه  الملصقه بكم ظلما  , تيقنت بانك كنت اصدق مني  في يقينك من نفسك  واقوى من شكوكي التي دفعتني الى معاتبتك  بسبب بقائك في العراق  وعدم مغادرتك  كما فعل الكثيرون من الفاسدين الذين سرقوا ونهبوا وعاثوا في الارض فسادا ثم بلمحة بصر شاهدناهم وسمعناهم  يتجولون في مطارات واشنطن واسطنبول ودبي ولندن .
أحد الاصدقاء الأعزاء من كندا, كتب لي  متسائلا:  في حال كتبت مهنئا شعبنا ببراءة الاستاذ سرجون هل ستستخدم  عبارة( وليخسأ الخاسؤون)  ام لا؟حيث في تساؤله كان يطالبني ضمنيا  ذكرها , حقيقة لا احبذ استخدام  العبارة بالطريقة التي كان يتبعها  صدام حسين في بلاغاته وبياناته  حيث كان يبالغ في  استخدامها بمناسبة او بدونها بحيث اصبح العراقيون يتندرون في استخدامها  ضمن كلامهم اليومي , لكني لو اردت ان استجيب  تلبية  لطلب الصديق  العزيز ,  سأقول ليخسأ كل من يسعى الى  إذلال شعبنا  كما خسأ الذي  اراد ان يصنع من قضية سرجون حجة للنيل  من سمعة ونزاهة أبناء شعبنا  وسرجون احدهم , وسيفشل  كل من لا يضع ضميره ووجدانه امام اعينه  عندما يتكلم , وليخسأ كل من  لا ينصف ابناء شعبنا  المحبين لوطنهم.
هنيئا لشعبنا انبلاج الحقيقة التي لم نتجرء التحدث عنها في حينها  لأكثر من سبب , انما سلـــّمنا  أمرها  للقضاء كي يقول كلمته  بحق  هذا الرجل , وقد قالها القضاء  جليا وبكل وضوح مبرئا  إياه من التهمة , ولكن  لا ندري , وتضامنا مع كلام الاستاذ ظافر شانو  ,  اتساءل هل سيكتفي  السيد سرجون  بقرار التبرئه ؟  ام ان القانون العراقي يمنحه الحق بالمطالبه برد الإعتبار له لانه قضى اياما بالسجن ظلما, ولحق به ما لحقه من تشويه سمعه وارهاق جسدي ونفسي  ؟
  أما للإخوه الذي تسرعوا كما يبدو  فيما كتبوه حول قضية سرجون,  وكأني بهم شاركوا  عن قصد او بدون قصد بعملية  شد القيود بايدي اخيهم  ولف الحبل  حول  رقبة ابن جلدتهم, نقول يا إخوان  لا ضير لو تبقون مختلفين في آرائكم  وتطلعاتكم  سواء مع السيد سرجون  او معي او مع اي احد من ابناء شعبنا المعذب  ,  لكن لا تنسوا بأننا كلنا  في مركبه  واحده, علينا جميعا شد الايادي ببعضها  , لأن امواج البحر لا تميز بيننا ولا مخالب  الأشرار ترحم احدا دون غيره.
الحقيقة  والعداله من وراء القصد
العنوان: رد: عاجـــــــــل: اطلاق سراح الوزير السابق سركون صليوا
أرسل بواسطة: انطوان الصنا في 00:26 23/11/2015
(الوزير السابق سركون لازار ليس قديسا او ملاكا او معصوما !!!) مقال جديد لنا لمن يرغب الاطلاع الرابط ادناه مع تقديري

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=797424.msg7436787#msg7436787

                                       انطوان الصنا
العنوان: رد: عاجـــــــــل: اطلاق سراح الوزير السابق سركون صليوا
أرسل بواسطة: hirmiz في 00:57 23/11/2015
الف مبروك للاستاذ سركون صليوة وألف تحية لكل من وقف معه
العنوان: رد: عاجـــــــــل: اطلاق سراح الوزير السابق سركون صليوا
أرسل بواسطة: كوركيس أوراها منصور في 03:29 23/11/2015
مبروك البراءة للأخ سركون لازار وهو يستحقها .. وأخيرا أنتبه القضاء العراقي الى صوت الحق وراجع قراره غير العادل فعدل عنه ..

والخطوة التالية هي الأعتذار للأخ سركون لازار وتعويضه عن الأضرار المعنوية والنفسية الكبيرة التي لحقت به .. والأعتذار هي صفة الشجعان؟

على القانون العراقي ونزاهته الذهاب الى الفاسدين الحقيقيين الذين نهبوا البلد بسبب أمتلاكهم لميليشيات الغرض منها حماية السراق والحيتان الكبيرة الذين يعملون في وضح النهار دون خوف من أحد بسبب ضعف القانون والياته وشكرا.

كوركيس أوراها منصور
العنوان: رد: عاجـــــــــل: اطلاق سراح الوزير السابق سركون صليوا
أرسل بواسطة: قشو ابراهيم نيروا في 03:32 23/11/2015
(الوزير السابق سركون لازار ليس قديسا او ملاكا او معصوما !!!) مقال جديد لنا لمن يرغب الاطلاع الرابط ادناه مع تقديري

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=797424.msg7436787#msg7436787

                                       انطوان الصنا
(http://uploads.ankawa.com/uploads/1448245828451.jpg) (http://uploads.ankawa.com/)
العنوان: رد: عاجـــــــــل: اطلاق سراح الوزير السابق سركون صليوا
أرسل بواسطة: يوسف شكوانا في 04:46 23/11/2015
الف مبروك رفيقي العزيز لظهور الحق الذي لم اشك لحظة بتبيان الحقيقة لثقتي العالية بنزاهته وحرصه الشديد على التمسك بالنظام، نعم لقد ظهر الحق وزهق الباطل، فهنيئا لشعبنا انقشاع هذه الغيمة السوداء. وهنيئا لكتابنا لوقفتهم المشرفة التي جاءت بدافع الوقوف مع الحق ونبذ الظلم لا كما يحاول البعض التمويه على وقفته المخجلة باللف والدوران وذلك بالادعاء (ان السيد سركون ليس قديسا)، وهذا ما لم يقله احد وانما الكل قال بان القضية التي حوكم على اساسها تعتبر (مهزلة) وقرار الحكم كان مجحفا بحقه، وهذا كان سبب وقوفهم بجانبه وليس كما يدعي الشامتون
يوسف شكوانا
العنوان: رد: عاجـــــــــل: اطلاق سراح الوزير السابق سركون صليوا
أرسل بواسطة: albert masho في 05:03 23/11/2015
مبروك لشعبنا وللوزير السابق سركون هذا القرار الذي اصلح القليل من الاخطاء التي وقعت فيها المسمى الحكومة العراقية لان القرار كان سياسي اكثر من كونة قانوني ومن الله العون والتوفيق.
العنوان: رد: عاجـــــــــل: اطلاق سراح الوزير السابق سركون صليوا
أرسل بواسطة: Assyrian Eagle في 06:37 23/11/2015
(http://uploads.ankawa.com/uploads/1448256966371.jpg)
العنوان: رد: عاجـــــــــل: اطلاق سراح الوزير السابق سركون صليوا
أرسل بواسطة: zowaa في 18:20 23/11/2015
تحية للعدالة وتهنئة للرفيق الغالي سركون صليوا
باسم كافة اعضاء ومؤازري قاطع مشيكن لحركتنا الديمقراطية الاشورية نحيي عدالة المحكمة التمييزية العليا ونهنئ رفيقنا الغالي سركون صليوا على إقرار براءته من التهمة الكيدية الموجهة ضده والقرار الصادر من محكمة الرصافة ضده، كما نهنئ قيادة واعضاء حركتنا المناضلة ومسانديها وكل الذين وقفوا مع الحق وادانوا الحكم الصادر بحق رفيقنا العزيز وهو المعروف قوميا وعراقيا بنزاهته التي يشهد لها الجميع الا ما ندر من الشامتين وموقفهم اللاوطني واللاقومي المخجل ولاسباب جانبية لا علاقة لها بالتهمة المفبركة ضده والتي صدر قرار الحكم بموجبها.
اننا بهذا نثمن كافة الجهود التي بُذِلت للتنديد بقرار الحكم المجحف بحقه والمطالبة بالقضاء العادل وذلك من خلال الوقفات الاحتجاجية واللقاءات بالمسؤولين وارسال الرسائل والكتابة في المواقع المختلفة، لا فقط من قبل ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري فحسب وانما من كافة الشرائح العراقية ومنهم من هم بمواقع المسؤولية والذين عملوا مع معالي الوزير ويعرفونه عن قرب ويعرفون مدى نزاهته وحرصه على عمله والتزامه بالقانون.
ان التعامل مع هذه القضية اثبتت عراقياً عدالة المحكمة التمييزية العليا التي نقضت قرار الحكم الصادر ضده من محكمة الرصافة، وقوميا أظهرت درجة وعي مثقفينا من أعضاء الحركة ومؤيديها والمستقلين وحتى من الذين يختلفون مع الحركة ويقفون ضدها حيث تركوا خلافاتهم جانبا ووقفوا مع رفيقنا المظلوم في محنته هذه الى ان أُقِرت براءته وتم الافراج عنه، فالف شكر لهم جميعاً.
قاطع مشيكن للحركة الديمقراطية الاشورية     
العنوان: رد: عاجـــــــــل: اطلاق سراح الوزير السابق سركون صليوا
أرسل بواسطة: منذر حبيب كله في 22:48 23/11/2015
  منذ الوهلة الاولى من سماعنا خبر اعتقال السيد الوزير ثبت لنا كيدية الحكم الظالم ولكن اعتقد بالرغم من انزعاج السيداالوزير  سركون لاصدار الحكم ضده لكن يتبر ماجرى تجربة يستفاد منها لمعرفة الاصدقاء من الاعداء وخاصة الذين شككوا في نزاهة السيد سركون والذين طبلوا وزمروا وراق لهم هذا الحكم الجائر متناسين انهم مهما فعلوا وكتبوا الا انهم جزء من شعب مضطهد ومهجر قسرا من ارض ابائه واجداده فهنيئا لنا جميعا هذا القرار العادل وهنيئا للمحكمة المباركة التي استطاعت ان تطلق سراح انسان وطني ومناضل قومي عمل في المعارضة العراقية والنضال السلبي والذي لاتسمح اخلاقه وتطلعات حزبه يوما في ان يصطف مع الفاسدين يوما والحرية لكل سجين نطقت المحاكم الظالمة حبسه جورا وتهما باطلة  ولكم تحياتي
منذر حبيب كلّه
القوش 23/11