ankawa

الحوار والراي الحر => المنبر الحر => الموضوع حرر بواسطة: زيد ميشو في 06:06 26/08/2016

العنوان: الموانع نصبت والمشانق علقت وعلى الرابطة الكلدانية ان تزيلهما
أرسل بواسطة: زيد ميشو في 06:06 26/08/2016

الموانع نصبت والمشانق علقت وعلى الرابطة الكلدانية ان تزيلهما
زيد غازي ميشو
Zaidmisho@gmail.com

القلق هو مثل الجلوس على كرسي هزاز،  يوفر لك أن تفعل شيئا لكنه لا يحملك الي أي مكان. ~ مثل إنكليزي وعلى ذمة الناشر
منذ ان اعلن عن تأسيس الرابطة الكلدانية العالمية وكثير من الأوراق بدأت تسقط!
يقولون بأن المكتوب يعرف من العنوان، مع بدء عمل الرابطة الكلدانية، اكتشفنا بان عناوين الكثير ليست حقيقة، بل ورقة غلاف لصقت على الأصلية. وأشبه ذلك بتجار اليوم الذين يغيرون صلاحية العبوة سنة إلى الأمام بعد انتهائها، وانتهت سنة الرابطة التحضيرية وانتهت معها صلاحية البضاعة البالية.
 وما كنّا نقرأه على جبين البعض، ما هو إلا شعارات ثبتت ببصاق.أولياءهم، فعرف من بعد ذلك التراب واستخرج التبر.
قرب موعد المؤتمر، فعلت اصوات انطلقت من شفاه ترتجف مع صريخ هستيري، منهم من دعاة الوحدة المزيفة، وأخرى انتقامية بهدف تصفية الحسابات، منها بأسماء صريحة وأخرى تحت أسماء وهمية، وما اسهل ان يكون للأسم المستعار صورة تسحب من الأنترنيت لرجل (أملح) من اوربا.
قررت ان لا ارد لأي مقال يسيء للرابطة، ولا اكتب شيئاً غير هذه السطور والرد على المعقبين إن وجدوا، لحين انعقاد المؤتمر القادم الذي سيعقد في العشرة الأخيرة من شهر ايلول 2016 والتأمل في بيانه الختامي
ولا اخفي قلقي، لأن بعد كل الهجمات الشرسة التي يتشابه فيها الطرح إلى حد كبير، تبدأ عندي مرحلة جديدة من التساؤلات، هل سيغلب الشر؟ أم ينتصر الخير بعد ان اضحت طلته خجولة؟ لصالح من تسقط الرابطة؟ 
ورسالتي إلى المؤتمرون – إنتبهوا، فالأعداء متربصون – بين واضعي العراقيل والشتامون والمنهارون، جميعهم ضد الرابطة هائجون، إن كانوا  على الكلدانيون محسوبون، أو  ملغمون من السياسيون الآثوريون في نفس القارب  مضطربون يهاجمون، فأمضوا قدماً إخوتي فنحن بكم متأملون، وقد كنّا بقشة مستنجدون، واليوم بزورق عائمون،  وبكم متفاؤلون، وأمامكم طريقين فماذا ستختارون؟ اما بسببكم غارقون، او معكم خالدون، وبجملة واحدة فقط، نكون او لا نكون، أي موجودون أم في الحساب صفراً على اليسار للرقم مزينون، وما عليكم غير في بيانكم الختامي سطراً تكتبون، فيه بشرط الأنتساب تثبتون:
أن يكونوا كلدانيون قوميون وكنسيون
أعيد
أن يكونوا كلدانيون قوميون وكنسيون
أكرر
أن يكونوا كلدانيون قوميون وكنسيون
وخلاف ذلك ، اقولها بصريح العبارة، سنفقد احترامنا لوجودنا قبل ان نفقده من الآخرين، ومهمة إزالة العراقيل التي تنصب امام طريق الرابطة سهلة جداً وممتعة بتشابك الأيادي، والمشانق لا نتمناها ان تكون لغيرنا، بل تبقى على قارعة طريق الرابطة لتذكرنا دائماً بأن هناك مسيسون وحاقدون، ديدنهم التلذذ برؤية هويتنا الكلدانية معلقة بحبالها.
وبالعودة إلى شرط الأنتماء المذكور أعلاه ولا نحتاج سواه، فثقوا:
لن يحافظ على الرابطة وعلى الكلدان غير من يشعر بأن هويته كلدانية وينتمي إلى الكنيسة الكلدانية
فمن يريدها كنسية فقط...فالعمل الكنسي متاح له في المجالس، او ليعمل على تأسيس تجمعاً مسيحياً ثقافياً كان ام دينياً او أجتماعياً وحتى فنياً.
ومن يريدها قومية فقط، فبأمكانه ان يعمل للقومية ولدينا احزاب قومية، ويا ليته يسعى لضم كل الأحزاب ويجمعها بواحد قد يصل عدد افراده في او لحمة عشرين.
وليتركوا الرابطة وشأنها، إن كانت توجهاتهم لا تناسب شروط الأنتساب
اما لو خرج المؤتمرون دون ان يكون في شرط الانتماء كلداني قومياً وكنسياً، عند ذاك سيغلب الشر ، وتشرّع كل ابواب الرابطة للعبث بها وهذا ما لا نتمناه، كوننا سنخسر آخر أمل لبناء البيت الكلداني، وستسلم الرابطة وذقوننا إلى اعداءها على طبق من ذهب
وإلى حينه..... القلق مشروع، ولا املك غير ان اهز الكرسي متمرجحا بأنتظار الختام كي ينهضني وينهض معي الشعب الكلداني، فهو يتأرجح أيضاً وسنصاب حتماً بالغثيان، ونتائجها على انفسنا.

العنوان: رد: الموانع نصبت والمشانق علقت وعلى الرابطة الكلدانية ان تزيلهما
أرسل بواسطة: فاروق يوسف في 06:29 26/08/2016
عزيزي زيد

صدقني حينما ننتقد الرابطة فنحن على حق ولسنا ضدها

الدكتور صباح قيا كتب موضوع عن اعضاء منتمين للرابطة مشمولين بقانون الاجتثاث ويعتبر الدكتور صباح هذا الموضوع كبير من وجهة نظره  وكتاب اخرين  اعتبروا موضوع  اخرا اكبر  اهمية منه بان هناك عناصر اخرى كان لديها انتماءات زوعاوية او اغاجانية  واليوم منتمية لرابطة البطرك ساكو.

 ولكن المعلومات التي تمتلكها انت شخصيا عزيزي زيد عن اعضاء اخرين منتمين الى الرابطة عند سماعها الا تقشعر لها الابدان ؟
  وتشعر ان رابطة البطرك ساكو هي في مستنقع ضحل

الخطأ الذي سيدفع ثمنه البطرك ساكو كبيرا في رابطته انه استبعد الغالبية العظمى من القوميين الشرفاء الذين كانوا اول من اظهروا القضية القومية الكلدانية غلى الساحة السياسية الى الوجود واعتبرهم خونة وعملاء لانهم من جماعة المطران سرهد جمو.

البطريرك ساكو لم يمارس دوره كأب روحي محاولا لملمة النشطاء والقوميين  من اجل مصلحة رابطته ولكن كان همه الوحيد سحب البساط من تحت اقدام المطران سرهد جمو مستخدما سلطته لعزل كل من قال له لا

ولم يكتفي البطرك ساكو بذلك بل احاط نفسه بمجموعة لا تعرف شيئا عن العمل القومي باستثناء جماعة (غرفة العمليات في ديترويت التي تسيَر الرابطة) اما النبلاء الباقين فمعرفتهم بالكلدانية لا تعدى سوى ان  كنيستهم تسمى بالكنيسة الكلدانية

تحياتي
اخوك فاروق يوسف

العنوان: رد: الموانع نصبت والمشانق علقت وعلى الرابطة الكلدانية ان تزيلهما
أرسل بواسطة: سالم يوخــنا في 08:07 26/08/2016
اخي فاروق
تحيه صادقه من كلداني غيور لك و لكل المعترضين على الرابطه الكلدانيه
خلال السنه المنصرمه قدمت المئات ان لم تكن الالاف من طلبات الانتماء الى الرابطه و لم نسمع في يوم ما ان رفض طلبا" لاحد لا من قبل رؤساء الفروع و لا من قبل غبطة ابينا البطريرك ساكو اما عن قولك بان هناك أناس مستثنون من الدخول الى الرابطه فلا أساس له من الصحه لانك تطلق كلاما" فحسب . كن دقيقا" و تكرم بنشر أسماء الساده الذين استثنتهم الرابطه من القبول ...الخلاصه تكمن في ان البعض ممن اسميتهم مستبعدون هي انهم غير راضين عن الرئاسات الموجوده على الساحه الان ظنا" منهم بانهم اكفأ منهم و قد يكون لذلك جانب كبير من الصحه , فما الحل اذن ؟ الحل بسيط و هو ان يبادر هؤلاء الى تقديم طلبات انتسابهم الى الرابطه بسرعه ليساهموا في تعديل مسار الرابطه في الأماكن التي تعاني فيها من خلل , فليس من الطبيعي ان نشخص الأخطاء و نعترض على بعض أعضاء الرابطه الغير كفوئين و نقف موقف المتفرج من كل هذا .
اما عن سلطة البطريرك و عدم ممارسته لدوره الروحي كأب حسب قولك , ذلك أيضا" لا اعتبره عذرا" نتبجح به فاين البطاركه الذين سبقوه و اين سلطتهم التي اتهمهم بها البعض بين الحين و الاخر فكلنا بشر نخطئ و نصيب و في النهايه سنترك كل شيء و نرحل  .
الرابطه الكلدانيه ليست ملكا" لاحد باي شكل من الاشكال بل انها بيت كبير يتسع لكل الكلدان و رئيسها اليوم لن يكون رئيسها غدا" .
المطلوب منا اليوم هو ان نكون جزء من الكل و ان نساهم وبشكل فعال لديمومة و نجاح الرابطه الكلدانيه التي هي بشرى خير لابناء الامه الكلدانيه الذين عانوا كثيرا" من التهميش و طمس الهويه .
لك مني خالص التقدير

العنوان: رد: الموانع نصبت والمشانق علقت وعلى الرابطة الكلدانية ان تزيلهما
أرسل بواسطة: نيسان سمو الهوزي في 08:19 26/08/2016
اخي زيد :  انني اشوري وارغب الانتماء لتلك الرابطة فكيف سيكون موقفي من شعارك ! هل سيسقط إعلانك ام ستسقط قوميتي  ومذهبي ! تحية طيبة
العنوان: رد: الموانع نصبت والمشانق علقت وعلى الرابطة الكلدانية ان تزيلهما
أرسل بواسطة: 1_MAHER POLES في 09:33 26/08/2016
الأخ زيد مشو

اهنئك مقدماً بأن رئاسة الرابطة سوف لن تتغير حسب مصادر مؤكدة، و سيبقى رئيسها و من حوله نفسهم دون تغيير و ما زالوا يرددون تلك التسميات التي تحبها، و يتعاملون مع نفس الحركة التي تحبها جداً. لنرى بعدها ماذا ستكون حجتكم، انها مسافة شهر لا أكثر.
اليك هذه الهدية المتواضعة:
http://www.zowaa.org/Arabic/articles/art%20050613-1.htm

ماهر بولص
العنوان: رد: الموانع نصبت والمشانق علقت وعلى الرابطة الكلدانية ان تزيلهما
أرسل بواسطة: جورج نكارا في 10:31 26/08/2016
السيد ماهر بولص
بعد اذن الاخ زيد ميشو
وضع الرابط في مقال زيد هدفه تحريضي فقط وقد فشلت في مسعاك للاسباب التالية:
اولا: هذا اللقاء قبل ثلاثة اعوام، اي لم يكن هناك وجود للرابطة الكلدانية.
ثانيا: السيد صفاء هندي يتحدث هنا بصفته عضوا في مجلس مدينة كركوك وممثلا للمكون المسيحي فيها، ومن الطبيعي أن تكون له علاقات جيدة مع عضو البرلمان العراقي ممثلا للمسيحيين عن نفس المدينة للتنسيق لتقديم الأفضل لهم، لا يهم ان كان السيد يوخنا ممثل الزوعا او السيد ماهر بولص ممثل..... لانعرف من.
ثالثا: لايوجد ما يعيب في ما قاله السيد هندي في لقائه.
العنوان: رد: الموانع نصبت والمشانق علقت وعلى الرابطة الكلدانية ان تزيلهما
أرسل بواسطة: جورج نكارا في 13:02 26/08/2016
السيد ماهر بولص
من المؤكد ان السيد هندي لم يكن ناشطا كلدانيا يوما ما، وانه بصفته ممثلا للمسيحيين في المدينة لم يكن يمثل الكلدان وحدهم ليكون ناطقا بأسمهم فقط.
عليك ان تقيّمه على منصبه كرئيس للرابطة الكلدانية وعمله خلال السنة الماضية وتعريفه بالكلدان في المحافل الدولية.
الناشط الكلداني الحقيقي الذي يحب أبناء جلدته لايقف بالضد من اي نشاط يساهم في التعريف بقضيته، ولنفرض بأن السيد هندي وبقية الأعضاء من الهواة في المجال القومي، ألا يفترض بمن هم بمثابة المحترفين دعمهم خدمة للقضية المشتركة التي يناضلون من اجلها لانقاذهم من براثن حيتان السياسة كالسيد كنا وغيره كما يدّعون ؟
ان المواقف السلبية لمن ُيسموّن بناشطين كلدان ومحاولتهم افشال عمل الرابطة الكلدانية او اطلاق تسميات عليها كرابطة البطريرك، رابطة ساكو أو رابطة كنا وزوعا دليل على حقدهم وبعدهم عن الاحترافية في السياسة بحجج واهية تؤكد ان من السذاجة ان يطلق عليهم اسم ناشطون قوميون أو سياسيون، انهم ناشطون فقط  بتدمير اسم الكلدان من خلال النظرة الأنانية الضيقة للأمور.
العنوان: رد: الموانع نصبت والمشانق علقت وعلى الرابطة الكلدانية ان تزيلهما
أرسل بواسطة: samdesho في 13:39 26/08/2016
الاخ جورج نگارا المحترم

ما قلتَه هو عين الحقيقة. الكلداني الحقيقي هو الذي يقف مع كل نشاط، عمل، تنظيم لخدمة الكلدان، ومنها الرابطة الكلدانية. عبثا يحاول البعض التشويش على الرابطة وعملها، أمثال السيد ماهر بولص ورفاقه الذين أصبح عددهم على أصابع اليد. فهم ببساطة لا يحبون خير الكلدان، بل يريدون تعريف أنفسهم بمخالفة كل ما هو كلداني - خالِف تُعرف - لقد طُويت صفحتهم الرئيسية الى غير رجعة. تقبّل تحياتي....

سامي ديشو -استراليا
العنوان: رد: الموانع نصبت والمشانق علقت وعلى الرابطة الكلدانية ان تزيلهما
أرسل بواسطة: فارس ســاكو في 14:19 26/08/2016
الاخ زيد المحترم
تحيةطيبة
انا لست قومي لكن كنسي لذا فمكاني هو العمل الكنسي .
بما يخص الرابطة : اعملوا في ساحتكم القومية الكنسية ولن اقترب منكم الا بالخير والمحبة .
ملاحظة : اطلعت البارحة على مقال قديم في موقع عنكاوا كان فيه تعليق لأحد الإخوة يقول ما معناه : (( ان الكلدان لم يستوزروا منذ ٢٠٠٣ )) ولا اعرف مدى صحة هذا الكلام لكنه مؤشر على اننا تم اجتثاثنا مع اجتثاث البعث او مع اجتثاث العرب السنة !
تحياتي
العنوان: رد: الموانع نصبت والمشانق علقت وعلى الرابطة الكلدانية ان تزيلهما
أرسل بواسطة: زيد ميشو في 04:19 27/08/2016
الأخ فاروق يوسف
صدقني فاروق ....وصدقني، عندما تنتقدون الرابطة بهذا الأسلوب فلأنكم ضدها وتتمنون هدمها
الرابطة وليدة اليوم، وكل الذي يهمنا ان يكون المنتسب لها كلداني كنسياً وقومياً، والمنتمي الذي يفتقر إلى أحداهما هو حتماً كاذب ويبتغي منفعة شخصية او مضرة للرابطة.
اما إن كان من هو سابقاً بقناعة تختلف عن قناعته حالياً فهذا وارد جداً، لذا ليس بالضرورة ان يكون مقتنع بقوميته الكلدانية قبل سنتين او ثلاثة واكثر ما دامت قناعته اليوم تتماشى مع شروط الأنتساب للرابطة
اما وصفك بأن الرابطة في مستنقع ضحل، فأتمنى عليك ان تعيد حساباتك بشأنها اولاً ، وثانياً ان تكون تعابيرك مدروسة أكثر، فمن المعيب جداً ان تتخذ هذا التعبير ضد الرابطة وأكثر من انتمى لها اناس محترمون جداً
وملاحظة مهمة جداً عزيزي فاروق
البطريرك لم يستبعد اي قومي كلداني إن كان من الشرفاء او الحثالة
بل قل هناك من القوميون الكلدان رفضوا الرابطة منذ لحظة الأعلان عنها، وبدءوا حرباً ضروس ضدها ومنهم حضرتك
وقد كان لي محاولات كثيرة ومتكررة حول تغيير قناعتك والبعض الآخر من القوميين الكلدان الرافضين لها، إلا أن كل محاولات ذهبت سدى
الشخص الوحيد الذي غبن في الرابطة هو الدكتور صباح قيا المحترم، ويهمني جداً ان لا اتطرق لهذا الموضوع، وحتماً سينصفه الزمن ويعرّي السبب
ومن قلت بأنهم ابعدوا كونهم محسوبون من جماعة المطران سرهد جمو فهذا محض افتراء، لأن السواد الأعظم  من القوميون الكلدان في ساندييغو واسمائهم علم ومحترمة،  إن لم يكونوا في الرابطة فحتماً مباركين لخطواتها، هذا لأنهم قوميون وكنسيون في آن
اما عن قولك اعتبرهم خونة وعملاء.... فأود ان أذكرك بأن تلك المفردتين أستعملتا ضد اشخاص طالما خدموا الكلدان وهم من القوميون الكلدان، وأكثر من عمل جداً في الساحة القومية الكلدانية وتحديداً في مشيغان وذلك قبيل وأثناء وبعد انعقاد المؤتمر القومي الكلداني في ساندييغو
عزيزي فاروق ....اكتفي إلى هنا وارجوا ان لا تجبرني على توسيع النقاش، كونه ليس بصالح أحد
العنوان: رد: الموانع نصبت والمشانق علقت وعلى الرابطة الكلدانية ان تزيلهما
أرسل بواسطة: زيد ميشو في 04:20 27/08/2016
الأخ سالم يوخنا
شكراً لك على الأضافة والتوضيح ... لك مطلق الحرية بالجواب وإن لم تستأذن
العنوان: رد: الموانع نصبت والمشانق علقت وعلى الرابطة الكلدانية ان تزيلهما
أرسل بواسطة: زيد ميشو في 04:21 27/08/2016
اخي العزيز نيسان سمو الهوزي
ليش تتحارش؟
إن كنت آثوري فيمكنك ان تحضر وتدعم الرابطة بأي شكل من الأشكال بأستثناء الأنتماء
وبذلك يبقي ما أسميته شعاري معلقاً في السماء كي يقرأه القاصي والداني
 وقوميتك على الرأس والعين، لا نتمنى لها السقوط، بل تبقى شامخة بالموازات مع قوميتنا الكلدانية، وبنفس المستوى، لا تنزل إلى عندما يحاول البعض إسقاط هويتنا، فعند ذلك تسقط كل القوميات والأسماء التي تريد النيل من من هويتنا في الوقت الذي يبقى إسمنا وقوميتنا الكلدانية عالياً
وهناك خيارين لا غيرهما
أما ان تتساوى الرؤوس ...او الرأس الكلداني اعلى من غيره
تحياتي
العنوان: رد: الموانع نصبت والمشانق علقت وعلى الرابطة الكلدانية ان تزيلهما
أرسل بواسطة: زيد ميشو في 04:29 27/08/2016
الأخ ماهر بولس
حقيقة اقولها وبمليء الفم
الأخ صفاء هندي هو الشخص المناسب في المكان المناسب
ولو كان القرار بيدي .... سأسلمه زمام أمور الرابطة لدورتين أخرى على الأقل
وما فعله للرابطة خلال سنة يستحق الأحترام
ولو تحققت رغبتي بأبقاءه على رأس الرابطة، فسأشكرك الشكر الجزيل على اجمل تهنئة تلقيتها قبل الأوان تخص بناء وترتيب البيت الكلداني بعد ان هدمنا كل بناء لصالح الكلدان بأنفسنا نحن القوميون الكلدان وبفؤوسنا
تحياتي

العنوان: رد: الموانع نصبت والمشانق علقت وعلى الرابطة الكلدانية ان تزيلهما
أرسل بواسطة: زيد ميشو في 04:35 27/08/2016
الأخ جورج نكارا
الأذن لك بكتابة ما تريد وابداء رأيك بالشكل الذي ترتأي
وباب الحوار مفتوح بينك وبين كل اصحاب الردود
تحياتي

العنوان: رد: الموانع نصبت والمشانق علقت وعلى الرابطة الكلدانية ان تزيلهما
أرسل بواسطة: زيد ميشو في 04:36 27/08/2016
الأخ سامي ديشو
بكل سرور استقبلك في هذه الصفحة، واعتز بما ذكرته، ولكل مطلق الحرية بأي رد دون استئذان
تحياتي

العنوان: رد: الموانع نصبت والمشانق علقت وعلى الرابطة الكلدانية ان تزيلهما
أرسل بواسطة: زيد ميشو في 04:44 27/08/2016
الأخ فارس ساكو
عزيزي ...هناك سوء فهم
لست مضطراً ان تكون ناشط قومي كلداني ، ولست مضطراً ايضاً ام تكون ناشط في الكنيسة كي تنتسب للرابطة.
 بل يكفي ان تعترف بأنتماءك القومي للكلدان والطائفي للكنيسة الكلدانية
أما إن كنت كنسياً كلداني، ولا تعترف بقوميتك الكلدانية، فبالتأكيد يمكنك ان تدعم الرابطة وتبارك خطواتها واعمالها وايضاً تنتقدها ، لكن لا يحق لك الأنتساب
اما عن سؤال ... الكلدان لم يجتثهم احد، بل غدروا، وظلموا، وسلب حقهم
وأملنا بالرابطة بتصحيح الوضع
تحياتي

العنوان: رد: الموانع نصبت والمشانق علقت وعلى الرابطة الكلدانية ان تزيلهما
أرسل بواسطة: سالم يوخــنا في 08:02 27/08/2016
اخي الفاضل زيد
اسف لعدم الاستئذان
لم اكن اقصد ان اخذ دورك في الاجابه انما اردت ان اضع بعض النقاط على الحروف امام السيد فاروق ( كتعقيب لا اكثر ) و أتمنى منه ان يبادر هو أيضا" و يزودنا بأسماء المستبعدين من الانضمام الى الرابطه , التهم لا يجب ان تطلق جزافا" و ينبغي ان يكون لها سند .
اكرر اعتذاري منك اخي زيد مع خاص شكري و تقديري .
العنوان: رد: الموانع نصبت والمشانق علقت وعلى الرابطة الكلدانية ان تزيلهما
أرسل بواسطة: قشو ابراهيم نيروا في 08:51 27/08/2016
                           ܞ
ܩܐ ܕܐܢܝ ܡܝܩܪܹܐ ܐܚܬܘܢ ܕܪܩܘܒܠܝܐ ܕܟܐ ܡܕܟܘܪܝܬܘܢ ܫܡܐ ܕܙܘܥܐ ܕܝܡܘܩܪܛܝܐ ܐܢܝ ܬܠܬܐ ܦܪܨܘܦܐ ܕܟܐ ܗܕܟܐ ܟܬܝܒܐܝܬܘܢ ܒܠܫܢܐ ܥܪܒܝܐ 1-ܟܬܝܒܐܠܗ لديها انتماءات زوعاوية ܗܘ ܕ 2-ܟܬܝܒܐܠܗ للتسميات الزوعاوية ܗܘ ܕ 3- ܟܬܝܒܐܠܗ ممثل الزوعا ܗܕܟܐ ܕܟܐ ܗܡܫܐ ܕܒܪܒܐ ܤܢܝܘܬܐ ܓܘ ܟܠܝܗܝܡܠܘܐܘܟܘܢ ܙܐܦܢܐ ܩܐ ܡܘܕܝ ܡܕܟܘܪܝܬܘܢ ܫܡܐ ܕܙܘܥܐ ܕܝܡܘܩܪܛܝܐ ܐܫܘܪܝܐ ܒܚܪܒܝܘܬܐ ܀ܗܕܟܐ ܗܠ ܗܕܝܐ ܓܘ ܐܬܪܐ ܠܐܝܘܚ ܚܙܝܐ ܐܘܦ ܚܕܐ ܥܒܘܕܘܬܐ ܠܐܠܐ ܦܫܬܐ ܥܒܕܬܐ ܓܘ ܐܬܪܐ ܕܠܐܠܗ ܗܕܡܐ ܠܘܝܐ ܘܩܪܒܬܢܐ ܐܓܘܢܤܛܐ ܕ .ܙ .ܕ.ܐ ܓܘܐ ܐܢ ܗܘܝܐ ܥܒܘܕܘܬܐ ܕܥܕܬܐ ܦܬܚܬܐ ܕܫܘܬܐܣܐ ܣܝܡ ܐܝܕܐ ܕܪܓܝܐ ܕܥܕܬܐ ܥܕܥܐܕܐ ܘܫܪܟܐ ܙܘܥܐ ܐܝܠܗ ܬܡܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܢ ܙܘܥܐ ܘܓܒܐ ܐܚܪܢܐ ܕܐܫܘܪܝܐ ܠܐ ܗܘܝ ܓܘ ܐܬܪܐ ܝܡܐ ܝܢ ܦܠܛܝ ܡܢ ܐܬܪܐ ܐܘܦ ܚܕ ܝܘܡܐ ܥܕܬܬܢ ܘܐܗܐ ܐܣܘܪܘܟܘܢ ܟܠܕܝܐ ܠܐ ܡܨܐ ܕܦܐܫ ܓܘ ܐܬܪܐ ܝܢ ܠܐ ܐܬܝ ܠܫܒܩܐ ܓܘ ܐܬܪܐ ܀ ܒܚܝܠܐ ܕܐܠܗܐ ܐܗܐ ܐܣܘܪܘܟܘܢ ܟܠܕܝܐ ܗܘܐ ܩܐ ܝܘܬܪܢܐ ܟܠܢܝܐ ܕܐܘܡܬܐ ܀ ܐܝܢܐ ܐܢܐ ܒܚܫܒܐܝܘܢ ܐܘܦ ܐܗܐ ܐܤܘܪܐ ܟܠܕܝܐ ܐܝܠܗ ܐܚܘܢܐ ܕܚܘܝܕܐ ܟܠܕܝܐ ܘܩܘܝܡܐ ܟܠܕܝܐ ܀ ܐܗܐ ܐܤܘܪܐ ܐܝܠܗ ܩܐ ܝܘܬܪܢܐ ܕܢܘܟܪܝܐ ܡܛܠ ܒܟܠܚܕ ܐܘܪܚܐ ܡܓܪܘܒܐܠܗ ܩܕ ܦܪܦܤܐܠܢ ܘܫܠܔܐܠܗ ܘܪܝܬܐ ܕܥܡܡܢ ܟܠܢܝܐ ܒܚܒܫܐ ܟܠܕܝܐ ܐܬܘܪܝܐ ܐ̄ܤܘܪܝܝܐ ܡܢ ܐܬܪܐ ܝܡܐ ܕܡܘܠܟܢܐ ܕܐܒܗܬܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܘܦܙܐ ܬܠܬܐ ܤܗܡܐ ܕܐܚܘܢܘܬܢ ܡܘܚܒܹܐ ܟܠܕܢܝܐ ܠܐܠܗ ܥܡ ܕܐܗܐ ܐܤܘܪܐ ܠܐ ܒܥܝܐܠܗ ܐܝܢܐ ܐܚܪܢܐ ܒܐܡܪܐܝܘܢ ܒܚܝܠܐ ܗܘܐ ܩܐ ܝܘܬܪܢܐ ܟܠܢܝܐ ܕܐܡܬܢ ܒܚܒܫܐ ܡܢ ܟܠܕܝܐܐܬܘܪܝܐܐ̄ܤܘܪܝܝܐ ܚܝܐ ܚܕܝܘܕܬܐ ܕܐܘܡܬܐ ܟܠ ܟܠܢܝܬܐ ܗܠ ܐܒܕ ܐܡܝܢ QASHO IBRAHIM NERWA   
العنوان: رد: الموانع نصبت والمشانق علقت وعلى الرابطة الكلدانية ان تزيلهما
أرسل بواسطة: زيد ميشو في 06:58 28/08/2016
أخي سالم يوخنا
شكراً لك على المداخلة الثانية .... وسؤالك للأخ فاروق لن تلقى جوابٌ له
لأن القوميون الكلدان الرافضون للرابطة يتصورون بأنهم مضطهدون بينما الرابطة كانت امامهم ولهم نعمة ورفسوها
إطمئن عزيزي ...لا يوجد شخص منهم مرفوض على الأطلاق، فقط بالمخيلة

العنوان: رد: الموانع نصبت والمشانق علقت وعلى الرابطة الكلدانية ان تزيلهما
أرسل بواسطة: زيد ميشو في 07:19 28/08/2016
سيد قشو
بالحقيقة لا اكترث البتة بمعرفة فحوى مداخلاتك منذ فترة طويلة
لأنني مقتنع بأن من يريد يوصل رسالة ما، فعليه ان يرسلها باللغة التي يفهمها الأغلب
ومن له رد على مقال فأصولاً واخلاقاً ان يرد عليه باللغة التي كتبت به
اما ان تصر أن تكتب بلغتنا الكلدانية بلهجتها الآثورية، ومن يقرأها لا يشكلون اكثر من ربع بالألف او أقل من شعبنا، فهذا حقيقة دليل عدم احترام، وامام عدم الأحترام هذا لا أهمية تذكر لمسعاك بالحفاظ على اللغة، لأن من سيحافظ على اللغة هي رابطتنا وبأسلوب محترم
ومع ذلك، قام أحد الأخوة مشكورا جدا"بترجمة ردك وارسله لي ظناً بأنني اكترث لردودك المتعصبة والتي تحملأسلوباً اسفزازياً وتهجمياً يعود إلى مدرسة زوعة
تلك الحركة الملتوية الذيلية التي تعتبرها في مداخلتك بأنها الممثل الوحيد للمسيحيين، وحضرتك لا تعرف بأن غالبية المسيحيين لا يشرفهم إسم زوعاك
ونحن ككلدان، لا نقبل اهانتك بأدعائك زوعة تمثلنا، لأننا أرفع من تلك الحركة السيئة الصيت
زوعاك واحزابك الآثورية تمثل اصحابها، ولن تكن يوماً سبباً ببقاء الكلدان والسريان وبقية المسيحيين في الوطن، بل وجودها من اجل اجندة سياسية رخيصة جداً وسبباً لأذيتنا
وقد آن الأوان ليكون هناك صوت للكدان عبر الرابطة الكلدانية العالمية، خصوصاً بعد ان يثبت بشرط الأنتماء ان يكون كلداني قومياً وكنسياً
وإن لم يثبت هذا الشرط الذي يسعى المندسون على رفعه، لن يكون للكلدن إسماً يوما ما
وإلى موعد المؤتمر أما أن نسمو او سأقول لك في وقتها

العنوان: رد: الموانع نصبت والمشانق علقت وعلى الرابطة الكلدانية ان تزيلهما
أرسل بواسطة: قشو ابراهيم نيروا في 09:46 28/08/2016
                                ܞ
سيد زيد ميشو ܣܦܪܬ ܥܠܝ ܒܚܝܠܐ ܕܐܠܗܐ ܐܢܐ ܒܘܬ ܡܓܘܘܒܢܘܟ ܕܟܐ ܗܐܠܗ ܐܢܬ ܒܐܡܪܐܝܘܬ ܩܐ ܐܢܫܐ ܒܫܦܝܪ ܕܘܒܪܐ ܠܐܝܬܘܢ ܒܟܬܒܐ : ܗܕܟܐ ܐܝܡܢ ܐܝܘܬ ܟܬܝܒܐ ܚܕ ܡܠܘܐܐ ܒܫܦܝܪ ܕܘܒܪܐ ܩܐ ܝܘܬܪܢܐ ܒܢܝ ܐܘܡܬܘܟ ܫܒܘܩ ܡܢ ܡܠܘܐܐ ܕܣܢܝܬܐ ܘܕܪܩܘܒܠܘܬܐ ܕܐܫܘܪܝܐ ܘܥܕܬܐ ܝܡܝܬܐ ܕܡܕܢܚܐ ܕܐܬܘܪܝܐ ܘܕܙܘܥܐ ܒܥܒܕܐܝܘܬ ܩܬܢ ܢܝܓܪܢ ܡܓܒܘܪ ܩܕ ܡܓܘܘܒܚ ܠܘܟ .ܐܢ ܐܢܬ ܠܐܝܘܬ ܒܟܬܒܐ ܩܕܡܝܐ ܘܒܫܛܐ ܐܠܢ ܐܫܘܪܝܐ ܐܚܢܢ ܠܐܝܘܚ ܓܘܘܒ ܠܘܟ ܗܕܟܐ ܒܐܡܪܐܝܘܢ ܩܬܘܟ ܗܝܟ ܥܕܢܐ ܠܐ ܐܡܪܬ ܩܬܝ ܠܐ ܟܬܒܬ ܒܐܗܐ ܠܫܢܐ ܚܠܝܐ ܕܝܡܐ ܐܫܘܪܝܐ ܠܐܠܗ ܡܠܝܢܬܐ ܕܪܒܐ ܕܪܐ ܡܪܘܬܐ ܕܐܗܐ ܠܫܢܐ ܢܘܟܪܝܐ ܕܟܐ ܒܟܬܒܐܝܘܬ ܒܝܐ ܕܐܝܠܗ ܪܫܘܟ ܪܡܐ ܕܥܒܝܕܐܠܗ ܡܥܒܕܢܘܬܐ ܥܠܢ ܐܫܘܪܝܐ ܕܠܐܝܘܚ ܗܘܝܐ ܡܬܡܨܝܢܐ ܐܫܟܪܐܝܬ ܡܘܩܪܐܠܗ ܘܡܘܠܦܐܠܗ ܐܘܦ ܗܕܝܐ ܓܘ ܚܐܪܘܬܐ ܕܐܬܪܐ ܓܢܒܪܐ ܕܐܡܪܝܟܐ ܒܐܡܪܐܝܘܬ ܐܢܫܐ ܠܐܠܗ ܡܦܪܡܘܝܐ ܠܐܗܐ ܕܟܐ ܒܩܪܝܐܝܘܬ ܟܠܕܝܐ ܐܝܢܐ ܠܥܙܐ ܐܬܘܪܝܐ ܐܢܬ ܠܐܝܘܬ ܒܥܝܐ ܠܫܢܘܟ ܒܢܝ ܐܘܡܬܢ ܟܠܝܗܝ ܒܕܥܝܐܠܗ ܠܫܢܐ ܕܓܢܗܝ ܀ ܐܗܐ ܠܫܢܐ ܠܐ ܐܚܟܝ ܩܪܬܠܐ ܠܫܢܐ ܟܠܕܝܐ ܒܓܢܐ ܐܗܐ ܠܫܢܐ ܩܕܝܫܐ ܐܫܘܪܝܐ ܐܝܠܗ ܕܟܠܕܝܐ ܐܝܠܗ ܕܐܬܘܪܝܐ ܐܝܠܗ ܕܐܤܘܪܝܝܐ ܀ܗܕܟܐ زيد ميشو ܐܘܦ ܐܢܐ ܡܐܝܟ ܕܝܘܟ ܐܗܐ ܠܫܢܐ ܥܪܒܝܐ ܠܐܝܘܢ ܒܕܥܝܐ ܡܐܝܟ ܕܝܘܟ ܕܟܐ ܠܐܝܘܬ ܒܕܥܝܐ ܒܩܪܝܐ ܠܫܢܐ ܕܝܡܐ ܡܬܝܘܝܐ ܚܕ ܩܐ ܡܬܪܓܡܠܐ ܩܬܘܟ ܐܘܦܙܐ ܐܢܐ ܠܐܝܘܢ ܩܬܘܟ ܒܟܬܒܐܠܗ ܐܗܐ ܠܫܢܐ ܩܕܝܫܐ ܩܕ ܐܢܬ ܡܦܪܡܬܠܐ ܐܢܐ ܐܝܘܢ ܒܟܬܒܐܠܗ ܩܐ ܕܐܢܝ ܕܟܐ ܐܝܠܗ ܡܚܒܢܐ ܕܝܐ ܀ ܗܕܟܐ ܡܝܩܪܐ زيد غازي ميشو ܐܘܦܙܐ ܠܐܝܘܬ ܒܕܥܝܐ ܠܐܗܐ ܠܫܢܐ ܩܕܝܫܐ ܕܟܐ ܡܪܢ ܡܗܘܡܙܡܠܐ ܒܝܐ ܘܐܢ ܒܥܝܬ ܟܠ ܡܢܕܝ ܕܩܪܬܠܐ ܪܚܘܫ ܐܗܐ ܫܘܬܐܣܐ ܚܕܬܐ ܕ الرابطة الكلدانية ܐܢܝ ܦܕܐܠܗܘܢ ܙܘܙܐ ܩܐ ܕܐܗܐ ܡܝܩܪܐ ܕܟܐ ܡܬܪܓܘܡܐܝܠܗ ܩܬܘܟ ܐܗܐ ܠܫܢܐ ܕܝܡܐ ܩܕܝܫܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܘܦܙܐ ܐܢ ܠܐܠܗ ܒܤܡܐܠܘܟ ܕܟܐ ܒܟܬܒܐܝܘܢ ܒܐܗܐ ܠܫܢܐ ܐܫܘܪܝܐ ܩܕܝܫܐ ܟܬܒ ܚܕܐ ܐܓܪܬܐ ܒܐܢܐ ܫܦܝܪ ܕܘܒܪܐ ܕܝܘܟ ܩܐ ܫܘܦܐ ܘܦܩܖܕܘܬܐ ܚܩܝܪܬܐ ܕܥܢܟܒܐ ܕܐܝܠܗ ܒܝܬܐ ܕܟܠܢ ܐܡܘܪ ܩܬܗܝ ܐܗܐ ܐܫܘܪܝܐ ܡܤܩܘܕܐܠܗ ܩܬܝ ܠܐ ܫܒܘܩܘܢ ܕܟܬܒ ܒܐܗܐ ܠܫܢܐ ܐܫܘܪܝܐ ܕܐܚܪܢܐ ܠܐ ܟܬܒܢ ܒܐܗܐ ܠܫܢܐ ܟܠܕܝܐ ܘܠܥܙܐ ܐܬܘܪܝܐ ܕܟܐ ܒܩܪܝܐܝܘܬ ܫܡܐ ܡܛܠ ܡܝܩܪܘܬܘܟ ܠܐܝܘܬ ܡܦܪܡܘܝܐ ܠܫܢܘܟ ܟܠܕܝܐ ܡܢ ܤܒܒ ܟܠܝܗܝ ܙܒܢܘܟ ܦܫܝܪܐܝܘܬ ܓܘ ܥܪܒܝܘܬܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܢ ܡܝܩܪܘܬܐ ܚܩܝܪܬܐ ܦܩܘܕܘܬܐ ܕܥܢܟܒܐ ܐܡܪܘܢ ܩܬܝ ܐܢܬ ܐܝܘܬ ܐܬܘܪܝܣ ܠܐܟܬܒܬ ܒܐܗܐ ܠܫܢܐ ܐܫܘܪܝܐ ܕܟܐ ܒܚܒܫܐܠܗ ܠܐܢܐ ܬܠܬܐ ܫܡܢܐ ܘܪܕܐ ܕܚܕܐ ܓܢܬܐ ܐܢܐ ܒܬܪ ܗܕܚ ܠܐ ܡܨܢ ܕܟܬܒܢ ܀ ܗܕܟܐ ܡܝܩܪܐ ܐܗܐ ܚܒܪܐ ܕ اخلاق ܠܐ ܡܦܠܚܬܠܐ ܢܟܦܘܬܐܠܗ ܩܬܘܟ ܐܢܐ ܩܐ ܟܠ ܚܕ ܒܬܕ ܫܦܝܪ ܕܘܒܪܐ ܕܝܐ ܐܝܘܢ ܡܓܘܘܒܐܠܗ ܘܒܟܬܒܐ ܩܬܐ ܀ ܗܕܟܐ ܓܘ ܟܠܝܗܝ ܐܢܐ ܟܠܧܝܬܘܟ ܥܒܪܬܐ ܕܫܢܐ ܘܕܪܐ ܦܠܚܐܝܬܘܢ ܩܐ ܕܐܗܐ ܦܘܠܓܐ ܡܪܝܪܐ ܐܘܦ ܚܕ ܦܨܘܠܬܐ ܠܐܝܬܘܢ ܪܚܝܫܐܠܩܕܡܐ ܐܘܦܙܐ ܠܐܝܬܘܢ ܗܝܐ ܡܪܘܬܐ ܕܡܕܝܢܝܘܬܐ ܫܒܘܩ ܡܢ ܡܪܘܚܬܐ ܕܐܘܪܚܬܐ ܕܫܡܢܢ ܩܐ ܢܘܟܪܝܐ ܕܐܕܝܘܡ ܟܠܕܝܐ ܘܐܬܘܪܝܐ ܘܐ̄ܤܘܪܝܝܐ ܡܐܝܟ ܐܘܚܕܕܐ ܐܝܠܗ ܒܚܫܒܐܠܗ ܘܦܝܫܐܝܠܗ ܒܩܛܠܐ ܒܝܕ ܗܘ ܕܫܡܢ ܕܟܐ ܡܦܠܘܚܐܝܘܬ ܠܫܢܐ ܘܒܚܩܪܐ ܒܝܐ ܘܒܥܝܐ ܕܡܟܠܬܠܝ ܡܢ ܟܬܒܬܐ ܕܐܗܐ ܠܫܢܐ ܐܫܘܪܝܐ ܩܕܝܫܐ ܡܬܘܡܝܐ ܐܒܕܝܢܝܐ ܘܒܗܝ ܤܢܝܬܐ ܕܐܢܬ ܒܟܬܒܐܝܘܬ ܒܝܐ ܩܐ ܐܫܘܪܝܐ ܘܩܐ ܥܕܬܐ ܝܡܝܬܐ ܕܡܕܢܚܐ ܘܓܒܐ ܐܫܘܪܝܐ ܀ ܗܕܟܐ ܗܼܐ ܐܚܢܢ ܐܝܘܚ زوعاوين وقائد ܕܝܢ ܐܝܠܗ ܡܝܩܪܘܬܐ ܐܓܘܢܤܛܐ يونادم يوسف كنا܀ ܗܕܟܐ ܟܠܗ ܕܘܢܝܐ ܐܘܦ ܒܢܝ ܐܘܡܬܐ ܒܚܙܝܐܝܠܗ ܦܠܚܢܐ ܕܙܘܥܐ زوعاويين ܕܟܐ ܓܘ ܟܠ ܥܒܘܕܘܝܬܐ ܥܕܬܢܐܝܬ ܘܐܡܬܢܐܝܬ ܕܐܝܬ ܓܘ ܐܬܪܐ ܐܢܝ ܙܘܥܝܐ ܐܝܠܗ ܩܕܡܝܐ ܓܘܐ زوعايي ܕܐܝܟ ܡܠܚܐ ܓܘ ܡܐܟܠܬܐ ܙܘܥܝܐ ܠܐ ܗܘܝ ܓܘܐ ܠܐ ܐܬܝܐ ܠܥܒܕܐ ܀ ܐܝܢܐ ܡܝܩܪܐ زيد غازي ميشو ܒܘܬ ܚܙܚ ܐܗܐ ܐܣܘܪܐ ܟܠܕܝܐ الرابظة الكلدانية ܘܐܗܐ قائد ܕܝܘܟ ܕܐܗܐ الرابظة الكلدانية ܡܘܕܝ ܒܘܬ ܥܒܕܝܬܘܢ ܘܦܠܚܝܬܘܢ ܩܐ ܕܐܗܐ ܐܘܡܬܐ ܡܕܘܫܕܫܬܐ ܘܫܩܠܬܐ ܘܡܪܘܬܐ ܩܛܝܠܐ ܘܡܦܘܠܛܐ ܘܩܐ ܕܐܢܝ ܐܚܘܢܘܬܢ ܓܠܒܝܐ ܕܢܝܢܘܐ ܘܕܫܬܐ ܘܡܫܛܚܐ ܕܢܝܢܘܐ ܕܟܐ ܐܘܪܐܝܠܗ ܒܚܝܐ ܬܘܚܬ ܟܝܢܐ ܀ ܒܚܝܠܐ ܕܐܠܗܐ ܐܗܐ ܐܣܘܪܘܟܘܢ ܟܠܕܝܐ ܗܘܐ ܓܘ ܡܢܬܝܬܐ ܘܩܐ ܝܘܪܢܐ ܟܠܢܝܐ ܕܐܘܡܬܐ ܐܝܢܐ ܐܝܬ ܚܕ ܡܤܠܐ ܚܝܕܬܐ ܡܢ ܙܥܘܪܘܬܐ ܟܐ ܡܒܝܢܐ ܀ ܗܕܟܐ ܚܩܪܐ ܘܫܘܒܗܪܐ ܕܘܡܪܡܐ ܩܐ ܕܐܢܝ ܟܠܕܝܐ. ܐ̄ܤܘܪܝܝܐ . ܐܬܘܪܝܐ ܫܪܝܪܐ ܕܟܐ ܚܫܒܝ ܟܠܢ ܐܝܘܚ ܚܕ ܥܡܡܐ ܘܚܕ ܚܕܝܘܪܬܐ ܐܝܬܢܐ ܕܐܝܘܚ ܘܪܕܐ ܕܚܕ ܓܢܬܐ ܘܚܕ ܬܫܥܝܬܐ ܘܕܡܐ ܒܘܬ ܤܦܪܚ ܚܙܚ ܐܗܐ ܐܤܘܪܐ ܟܠܕܝܐ ܗܠ ܐܝܟܐ ܒܘܬ ܡܛܐ ܒܚܫܒܐܝܘܢ ܩܐ ܗܕܝܐ ܐܗܐ ܓܘܘܒܘܟ ܒܤܐ ܗܠ ܠܐܟܐ ܐܡܝܢ ܀ QashoIbrahimNerwa       
العنوان: رد: الموانع نصبت والمشانق علقت وعلى الرابطة الكلدانية ان تزيلهما
أرسل بواسطة: زيد ميشو في 21:54 29/08/2016
سيد قشو
الشكر الله كون لحد الآن لم يترجم لي أي شخص هلوساتك
فقط اقول لك ... بهذه اللغة الكلدانية الجميلة وإن كانت بلهجتها الآثورية ....لو كنت صادقاً فاحلف بمقداستك (بس مو بآشور الخرافي) بأنك لا تملك اسم مستعار او أكثر تكتب من خلالها باللغة العربية، كي تصل بافكارك المغرضة والتي تقسم شعبنا إلى اقسام خدمة لأجندة مريضة تنفذها زوعاك الهشة
العنوان: رد: الموانع نصبت والمشانق علقت وعلى الرابطة الكلدانية ان تزيلهما
أرسل بواسطة: lucian في 23:43 29/08/2016
اخي العزيز نيسان سمو الهوزي
ليش تتحارش؟
إن كنت آثوري فيمكنك ان تحضر وتدعم الرابطة بأي شكل من الأشكال بأستثناء الأنتماء
وبذلك يبقي ما أسميته شعاري معلقاً في السماء كي يقرأه القاصي والداني
 وقوميتك على الرأس والعين، لا نتمنى لها السقوط، بل تبقى شامخة بالموازات مع قوميتنا الكلدانية، وبنفس المستوى، لا تنزل إلى عندما يحاول البعض إسقاط هويتنا، فعند ذلك تسقط كل القوميات والأسماء التي تريد النيل من من هويتنا في الوقت الذي يبقى إسمنا وقوميتنا الكلدانية عالياً
وهناك خيارين لا غيرهما
أما ان تتساوى الرؤوس ...او الرأس الكلداني اعلى من غيره
تحياتي

عجيب هذا الطلب الذي لن يشتريه احد بفلس.

الناس اما تعرف شئ اسمه تعاون او شئ اسمه منافسة. واعتقد بان الساحة مفتوحة لاي شخص يريد المنافسة, ولكن هذه ستطلب الخروج من العالم الديجتالي الافتراضي.

هذه المداخلة تشبه عندما يقول اردوغان اما ان تصبح شركة تركية تعبانة كسلانة مساوية لشركة مرسيدس او اننا سنشعر بان كرامتنا مجروحة وغير متساويين ونحن لن نقبل ذلك.

الطلب المطلوب في الاقتباس لا يزال ليس كبير. المفترض ان يطلب صاحب المداخلة  ايضا بان ترسل الحركات الاشورية كل شهر كيلو بقلاوة له وكيلو كباب .

وقضية اما ...او...بهكذا صيغة امر تشير الى شخص يمتلك قدرات خارقة للطبيعة.

وكأن هكذا شخص يستطيع ايضا قول ما يلي مثلا: لو انه وضع اصبعه المبلل على فيشة للكهرباء فان المحطة الرئيسية ستصابها صعقة كهربائية.
العنوان: رد: الموانع نصبت والمشانق علقت وعلى الرابطة الكلدانية ان تزيلهما
أرسل بواسطة: قشو ابراهيم نيروا في 00:20 30/08/2016
                             ܞ
ســــــيــــــــــــــــــد زيـــــــــــــــــــــد
ܡܡܘܝܐܝܘܬ ܩܬܝ ܕܠܐܠܐ ܫܡܝ ܙܐܦܢܐ مسـتـعــــار ܗܕܟܐ ܫܡܝ ܡܢ ܤܒܘܢܐ ܕܤܒܝ ܗܠ ܐܗܐ ܫܡܐ ܕܩܫܘ ܐܝܬܠܢ ܓܘ ܒܝܬܘܬܢ ܕܐ ܐܢܐ ܫܡܝ ܐܝܠܗ قـشـــو إبـــراهــيـم قـشــو ܗܕܗܐ ܐܝܬܠܝ ܚܙܡܢܐ ܓܘ ܟܢܕܐ ܬܘܪܘܢܬܘ ܙܘܕܐ ܡܢ 30 ܟܠܦܬܐ ܡܒܩܪܬ ܡܢܗܝ ܐܢܝ ܒܘܬ ܐܡܪܝ ܩܬܘܟ ܐܢ ܐܝܠܗ ܫܡܝ ܩܫܘ ܝܢ ܐܢ ܐܝܬܠ ܚܕ ܫܡܐ ܐܚܪܢܐ ܀ ܟܐ ܐܘܦ ܐܢܐ ܒܐܡܪܐܝܘܢ ܩܬܘܟ ܘܡܡܘܝܐܠܘܟ ܒܫܡܐ ܕܐܠܗܐ ܓܘܪܐ ܘܒܫܡܐ ܕܡܪܢ ܝܫܘܥ ܡܫܝܚܐ ܕܟܐ ܐܗܐ ܫܡܐ ܙܐܦܢܐ ܕ يـاوانـيـــــس ܠܐ ܐܝܘܬ ܗܘܐ ܐܢܬ ܡܦܠܚܬ ܗܘܐ ܐܗܐ ܫܡܐ ܓܘ ܪܢܘܝܐ ܕܥܢܟܒܐ ܘܐܢܬ ܒܝܝ ܐܘܢܓܠܝܘܢ ܕܟܐ ܡܗܡܢܬ ܒܝܐ ܐܗܐ ܐܝܠܗ ܕܘܙ ܐܢܬ ܟܐ ܡܦܠܘܚܐܝܘܬ ܫܡܘܟ ܝܢ ܚܕ ܫܡܐ ܐܚܪܢܐ ܡܦܠܘܚܐܝܘܬ ܀ ܗܕܟܐ ܟܐ ܐܢܬ ܐܝܘܬ ܟܬܝܒܐ ܩܬܝ ܡܘܩܪܐܠܘܟ ܥܠܠܬܝ ܒܚܕ ܡܝܘܩܪܐ ܐܚܪܢܐ ܤܒܒܐܢܐ ܗܝܟ ܥܕܢܐ ܠܐܝܘܢ ܫܡܝܛܐ ܠܐܘܦ ܚܕ ܒܢܝ ܐܘܡܬܐ ܠܐ ܝܕܥܝ ܠܫܢܐ ܕܓܢܗܝ ܡܜܠ ܟܠܢ ܬܚܘܬ ܡܥܒܕܢܘܬܐ ܕܟܬܬܘܪܝܐ ܒܥܤܝܐ ܐܝܘܚ ܗܘܐ ܙܠܝܡܐ ܀ ܗܕܟܐ ܡܢ ܫܢܬܐ ܕ 2008 ܗܠ ܗܕܝܐ ܐܗܐ ܫܡܐܠܗ ܘܐܢܝ ܬܪܝ ܨܘܪܝܬܝ ܕܟܐ ܒܚܙܝܐܝܘܬ ܓܘ ܪܢܘܝܐ ܚܩܝܪܐ ܕܥܢܟܒܐ ܫܢܬܐ 1993 ܫܢܬܐ ܩܕܡܝܬܐ ܥܒܪܬܝ ܓܘ ܐܡܪܝܟܐ ܐܝܘܢ ܔܪܝܫ ܠܗ ܀ ܡܝܩܪܐ ܐܢܬ ܡܢܝ ܝܘܬ ܩܕ ܝܗܒܬ ܡܘܡܝܬܐ ܩܐ ܐܢܫܐ ܟܠܘܟ ܐܝܘܬ ܚܕ ܕܪܝܢܐ ܕܦܘܠܓܐ ܓܘ ܚܕ ܒܚܒܫܐ ܡܢ ܛܝܘܦܐ ܟܠܕܝܐܐܬܘܪܝܐܐ̄ܣܘܪܝܝܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܫܘܪ ܠܐܠܐ ܒܕܘܠܬܐ ܝܢ ܤܪܝܩܘܬܐ ܐܠܗܐ ܒܓܢܐ ܫܘܒܚܐ ܠܫܡܐ ܡܘܕܟܪܐܠܗ ܫܡܐ ܕܐܬܘܪ ܐܝܢܐ ܒܐܘܪܚܐ ܕܦܘܠܓܐ ܘܟܠܦܐ ܐܢܬ  ܒܪܚܫܐܝܘܬ ܒܝܐ ܐܝܠܗ ܐܘܪܚܐ ܒܕܘܠܬܐܘܤܪܝܩܬܐ ܘܐܢܬ ܐܝܘܬ ܦܪܫܐ ܚܕ ܐܘܡܬܐ ܒܐܢܝ ܟܬܒܝܬܘܟ ܙܐܦܢܐ ܘܫܢܝܙܐ ܘܬܚܡܢܝܬܘܟ ܡܪܝܥܐ ܘܒܥܝܐ ܕܥܒܕܬܠܘܟ ܚܕ ܐܘܡܬܐ ܚܕܬܐ ܡܢ ܒܬܪ ܟܠܦܐ ܕ 1552 ܕܦܪܫܬܘܟ ܀ ܗܕܟܐ ܙ . ܕ . ܐ ܦܬܦܬܢܐ ܘܡܪܝܥܐ ܟܠ ܡܢܕܝ ܘܫܪܪܬܐ ܠܐܠܐ ܦܘܬܦܬܐ ܐܝܢܐ ܐܢܝ ܬܚܡܢܝܬܘܟ ܘܐܗܐ ܦܠܚܢܘܟ ܕܦܘܠܔܐ ܐܝܠܗ ܡܪܝܥܐܒܘܬ ܦܬܦܬܝ ܀ܗܕܟܐ ܐܢܬ ܘܐܢܝ ܡܐܝܟ ܕܝܘܟ ܘܒܘܫ ܓܘܪܐ ܡܢܘܟ ܕܟܐ ܦܠܚܐܝܬܘܢ ܩܐ ܢܘܟܪܝܐ ܗܝܟ ܥܕܢܐ ܠܐ ܡܨܝܬܘܢ ܩܕ ܡܟܠܐܝܬܘܢ ܡܐܙܠܬܐ ܒܢܦܫܝܬܐ ܕܙܘܥܐ ܕܝܡܘܩܪܛܝܐ ܐܫܘܪܝܐ ܐܡܝܢ قـــشـــــو  إبـــــراهـــيــــــم  قـــشـــــو نـــيـــــــــروا ؟       
العنوان: رد: الموانع نصبت والمشانق علقت وعلى الرابطة الكلدانية ان تزيلهما
أرسل بواسطة: Odisho Youkhanna في 14:02 30/08/2016
عزيزي ألكاتب ألمبدع زيد ميشو ألمحترم
أذا ألموانع نصبت وأذا ألمشانق علقت فبأي ذنباً أرتكبت ألرابطة لكن صدقني ياعزيزي أن مسار ألرابطة يسير بالأتجاه ألصحيح فلا ألعراقيل ولا ألتغثرات ولا ألقال وألقيل ولا هذه ألموانع وألمشانق ستعيق وتعرقل مسيرة ألرابطة وأن شاء الله وبهمة الأخوة أعضائها وجهود ألطيبين ومن أمثالكم ستحقق ألرابطة أهدافها وأنجازاتها ألتي تغيط قلب كل حاقداً لا يتمنى ألخير لهذا ألوليد ألجديد وعلى خير وبركة ألرب سوف تستمر ألرابطة ومنه يأتي ألتوفيق وألنجاح وألرضــــــــــــــــــــى
وبألمودة وألمحبة نلتقي أن شاء الله
العنوان: رد: الموانع نصبت والمشانق علقت وعلى الرابطة الكلدانية ان تزيلهما
أرسل بواسطة: kaldanaia في 16:00 30/08/2016
اخي زيد هناك اشخاص الحوار معهم مضيعة للوقت لانهم لا يقبلون الا بما غسلت ادمغتهم به
الزوعا سيئة الصيت والقابع على انفاسها القائد الاوحد ...
تحياتي لك من القلب ايها المخلص
كلدنايا الى الازل.
العنوان: رد: الموانع نصبت والمشانق علقت وعلى الرابطة الكلدانية ان تزيلهما
أرسل بواسطة: زيد ميشو في 18:14 30/08/2016
الأخ عوديشو يوخنا
شكراً لكلماتك، وثق بأ نجاح الرابطة هو نجلح الكل، لأن الكلداني الحقيقي لا يعرف العمل بمعزل عن إخوته
لذا فبالتأكيد سيكون هناك خير يعم بعد ان يقوى عودها
تحياتي
العنوان: رد: الموانع نصبت والمشانق علقت وعلى الرابطة الكلدانية ان تزيلهما
أرسل بواسطة: قشو ابراهيم نيروا في 19:01 30/08/2016
عزيزي ألكاتب ألمبدع زيد ميشو ألمحترم
أذا ألموانع نصبت وأذا ألمشانق علقت فبأي ذنباً أرتكبت ألرابطة لكن صدقني ياعزيزي أن مسار ألرابطة يسير بالأتجاه ألصحيح فلا ألعراقيل ولا ألتغثرات ولا ألقال وألقيل ولا هذه ألموانع وألمشانق ستعيق وتعرقل مسيرة ألرابطة وأن شاء الله وبهمة الأخوة أعضائها وجهود ألطيبين ومن أمثالكم ستحقق ألرابطة أهدافها وأنجازاتها ألتي تغيط قلب كل حاقداً لا يتمنى ألخير لهذا ألوليد ألجديد وعلى خير وبركة ألرب سوف تستمر ألرابطة ومنه يأتي ألتوفيق وألنجاح وألرضــــــــــــــــــــى
وبألمودة وألمحبة نلتقي أن شاء الله
ܡܩܠܣܐ ܫܡܫܐ ܥܒܕܝܫܘܥ ܐܢܬ ܐܝܘܬ ܫܡܫܐ ܕܥܘܡܪܐ ܟܠܝܘܡ ܬܠܬܐ ܓܗܐ ܐܙܠܬ ܠܥܘܡܪܐ ܡܨܠܬ ܩܐ ܕܐܗܐ ܪܒܝܛܐ ܐܠܟܠܕܢܝܐ ܕܚܒܪܘܟ ܟܬܒܐ المبدع زيد ميشو ܤܒܒ ܪܒܐ ܒܐܡܪܐܝܘܬ ܪܒܐ ܕܪܩܘܒܠܝܐ ܡܐܝܟ ܕܝܝ ܐܝܬܠܗ ܐܗܐ الرابطة ܐܠܪܒܝܛܐ ܟܠܕܢܝܐ ܕܟܐ ܗܪ ܓܘ ܡܕܝܢܬܐ ܕܣܢ ܕܝܓܘ ܬܠܬܐ ܤܗܡܐ ܠܐ ܒܥܝܐܠܗ ܐܗܐ ܪܒܝܛܐ܀ ܗܕܟܐ ܡܝܩܪܐ ܫܡܫܐ ܥܒܕܝܫܘܥ ܗܝܟ ܥܕܢܐ ܐܗܐ ܪܒܝܛܐ ܠܐܠܐ ܩܐ ܝܘܬܪܢܐ ܟܠܢܝܐ ܕܥܡܡܢ ܐܘܦܙܐ ܠܐ ܗܘܝܐ ܩܐ ܝܘܬܪܢܐ ܕܐܘܡܬܐ ܒܚܒܫܐ ܡܢ ܟܠܝܗܝ ܛܝܘܦܐ ܕܐܝܬܠܢ ܀ ܗܕܟܐ ܗܠ ܒܕܥܝܐܝܘܬ ܝܢ ܝܕܥܬ ܡܘܕܝ ܝܠܗ ܐܗܐ ܚܒܪܘܟ زيد ميشو كاتب المبدع ܐܘܦܙܐ ܡܘܕܝ ܟܐ ܟܬܒ ܘܒܟܬܒܐܝܠ ܕܪܩܘܒܠ ܕܐܫܘܪܝܐ ܘܕܥܕܬܐ ܝܡܝܬܐ ܕܡܕܚܐ ܘܕܙܘܥܐ ܕܝܡܘܩܪܛܝܐ ܐܫܘܪܝܐ ܗܪ ܡܢ ܝܘܡܐ ܩܕܡܝܐ ܕܟܐ ܡܫܘܪܝܐܝܠ ܒܟܬܒܐ ܘܗܠ ܗܕܝܐ ܒܤܝܡܐ ܪܒܐ ܐܡܝܢ Qasho Ibrahim Nerwa
العنوان: رد: الموانع نصبت والمشانق علقت وعلى الرابطة الكلدانية ان تزيلهما
أرسل بواسطة: lucian في 20:00 30/08/2016
اخي زيد هناك اشخاص الحوار معهم مضيعة للوقت لانهم لا يقبلون الا بما غسلت ادمغتهم به
الزوعا سيئة الصيت والقابع على انفاسها القائد الاوحد ...
تحياتي لك من القلب ايها المخلص
كلدنايا الى الازل.

حول تحذيرك للقراء بان قائد زوعا يستطيع ان يغسل ادمغة, اقول:
قائد زوعا لا يستطيع فقط ان يغسل الادمغة بل يستطيع اكثر.
فقائد زوعا يستطيع ان يلصق منضدة تحت علك.

العنوان: رد: الموانع نصبت والمشانق علقت وعلى الرابطة الكلدانية ان تزيلهما
أرسل بواسطة: قشو ابراهيم نيروا في 20:23 30/08/2016
اخي زيد هناك اشخاص الحوار معهم مضيعة للوقت لانهم لا يقبلون الا بما غسلت ادمغتهم به
الزوعا سيئة الصيت والقابع على انفاسها القائد الاوحد ...
تحياتي لك من القلب ايها المخلص
كلدنايا الى الازل.

ܡܝܩܪܐ ܐܢܬ ܒܐܗܐ ܫܡܐ مستعار ܟܠܕܢܝܐ ܩܕܡܝܐ ܦܐܬܘܟ ܦܬܘܚܠܐ ܡܚܙܝܠܐ ܘܫܡܘܟ ܓܠܝܠܐ ܕܘܙ ܐܢܬ ܡܢܝ ܝܘܬ ܒܬܪ ܗܕܚ ܟܬܒ ܩܐ ܪܒܝܘܟ ܙܝܕ ܕܟܐ ܒܐܡܪܐܝܘܝ ܐܝܬ ܬܡܐ ܦܪܨܘܦܐ ܣܘܸܘܵܕܐ الحوار ܡܢܘܟ ܡܥܒܪܬܐ ܕܥܕܢܐܠܗ ܡܢܗܝ للأنهم  لايقبلون ܠܐܠܗ ܒܩܒܠܐ ܒܐܗܐ ܡܚܠܠܬܐ ܕܡܘܚܘܟܘܢ ܒܝ زوعا سيئة ܒܝܫܐ ܡܫܡܗܘܬܐ ܝܢ ܫܡܐ ܕܦܐܫ القابع ܩܐ ܓܢܗܝ ܘܩܐ ܦܩܘܕܐ ܕܝܗܝ القائد الإوحد ܕܡܚܝܕܬܐ ܀ ܡܝܪܐ ܐܢ ܐܝܘܬ ܗܘ ܓܒܪܐ ܡܝܕܢ ܒܩܪܝܐܝܠܗ ܒܝܘܟ ܗܝܟ ܐܢܫܐ ܠܐܠܐ ܕܒܝܩܐ ܩܐ ܕܝܘܟ ܀ ܗܕܟܐ ܢܝܢܘܐ ܘܡܫܛܚܐ ܐܝܬܐ ܒܩܪܝܐ ܒܝܘܟ ܙܘܥܐ ܘܦܩܘܕܐ ܕܙܘܥܐ ܠܐܠܗ ܓܘ ܐܘܪܚܘܟ ܘܐܘܪܚܐ ܕܪܒܝܛܐ ܕܝܘܟ ܐܝܢܐ ܐܝܬ ܘܐܢܝ ܕܐܝܠܗ ܡܐܝܟ ܕܝܘܟ ܒܥܝܐܝܬܘܢ ܡܟܠܝܬܘܢ ܠܡܐܙܠܬܐ ܕܙܘܥܐ ܩܐ ܝܘܬܪܢܐ ܒܥܤܝܐ ܐܡܝܢ QashoIbrahimNerwa 
العنوان: رد: الموانع نصبت والمشانق علقت وعلى الرابطة الكلدانية ان تزيلهما
أرسل بواسطة: Ashur Rafidean في 04:45 01/09/2016
كلدنايا منذ الازل وهل كنت أزليا قبل سقوط النظام السابق وهل كنت أزليا عندما رفض مناضلي وشهداء زوعا مغريات النظام السابق وما هي اعمالك ومعك زيد وعبيد لكي تبقى أزلية لكن يبدوا اعمالكم الأزلية فقط الضغط على الكيبورد ونشر ما يحلو لكم والله لم ولن يكون هناك اعمال تذكر لكم لكي تبقى أزلية ولكن مدرسة زوعا والتي نشكر الله بوجودها وبوجود نضال الاخوة الاشوريين اكتسبنا فكرة النضال ليس فقط على الواقع وإنما خلال انتماءنا لمؤسسات ومنظمات اشورية التي طالما لا يفكرون بالطائفية مثلكم ونفتخر نحن الكلدان بانتمائنا للأحزاب الاشورية التي منذ سقوط إمبراطوريتهم والنضال ساءر في دمهم ولهذا أعطوا شهداء من كنائسهم ومن امتهم ولازالوا يناضلون لاجل شعبنا دون تفرقة ولهذا التاريخ أعطى حقهم ليكونوا أزليين لانهم يعملون على الواقع مثلما نراهم في العراق وسوريا وفي كل ارجاء العالم وتعال قل لي يا كلدايا وَيَا زيودي اين هي نضالات الكلدان في سوريا وأين هي نضالكم في سوريا ام أنكم منتظرين لحين سقوط نظام حافظ الاسد وبعد عدة سنوات يخرج اخرين مثلكم لتطالبوا بحقوقكم وأنتم ليس لديكم آي شي يذكر في سوريا مثلما نرى نضال الاخوة الاشوريين والسريان ويخرج اخر مثلكم ويطلق على نفسه كلدايا منذ الازل والله لا اعتقد سيكون لنا نحن الكلدان دور يذكر في سوريا الان كما حدث في العراق قبل وبعد زوال حكم البعث العراقي لأننا ليس لدينا وعي قومي ووطني وداءما نعتمد على الاخرين لتحقيق حقوقنا ونحن في العسل ناءمين ولهذا زوعا مدرسة ناضلت واعطت شهداء ولازالت ومهما قلتم فان الواقع والتاريخ يذكر اعمال زوعا وليس المواقع الالكترونية وتبقى زوعا مدرسة أزلية مهما فعلتم ولن تستطيعون العمل على الواقع العراقي والسوري وأي بلد لأنكم لستم قوميين .
         زوعا مدرسة الاحرار
العنوان: رد: الموانع نصبت والمشانق علقت وعلى الرابطة الكلدانية ان تزيلهما
أرسل بواسطة: كوركيس أوراها منصور في 06:33 01/09/2016
اخي العزيز زيد المحترم
تحية وتقدير .. بداية نتمنى النجاح لمؤتمر الرابطة الكلدانية المزمع عقده في أواخر شهر أيلول الجاري على ارض الوطن الحبيب وبالقرب من إخوتنا النازحين والمهجرين قسرا ليعطيهم أملا بولادة تنظيم كلداني جديد سيعمل على خدمتهم وسيسعى مع الخيريين لاطلاع العالم على ماسيهم المستمرة منذ اكثر من السنتين و التي فشل ساسة العراق وحكومتها في توفير ابسط مستلزمات المعيشة لهم.

اخي زيد:  وكما قال الاخ العزيز اوديشو يوخنا في تعليقه أعلاه فلا تهتم للذين يضعون العراقيل وينصبون الموانع وحتى المشانق (مشانقهم تشبه التي رفعها مقتدى الصدر في ساحة التحرير اي هي مجرد أشكال للاستهزاء بدون فعل ليوهم العالم انه حريص على الشعب العراقي ولكن الحقيقة هو مجرم مثل البقية ساهموا في تدمير هذا البلد)، فهي لن تؤثر على الرابطة ولا تستطيع إيقاف مسيرتها التي قطعت شوطا كبيرا وبزمن قياسي جداً أستطيع القول بان مستقبل الرابطة كتنظيم كلداني جديد على ساحة العمل سيكون الأكبر بين تنظيمات أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري كونه تنظيم ولد من رحم الأمة التي عانت كثيراً وان الأوان لأبنائها ان ينهضوا ويشمروا عن سواعدهم وسيعملون المعجزات وما عجز عنه الآخرون وبهمة وعزيمة الغيارى الطيبين من أبناء الكلدان وبمباركة كنيستهم المقدسة.

من يضع العراقيل ويكتب بسوء عن مسيرة الرابطة هو كمن لا يريد الخير لها ولا يريد لمسيرتها التي بدأت بقوة ان تستمر وهؤلاء يشاركون أعداء امتنا في حربهم ضدنا ولا فرق بينهم وبين  (العصابات الاسلامية المتشددة التي تحارب مسيحيي العراق والتي قامت و بمساعدة الحكومة السابقة على اغتصاب بلداتنا وقرانا)، وكذلك دع الذين يراهنون على فشل هذا التنظيم الكبير - الرابطة الكلدانية - يعيشون في أحلامهم المريضة والتوفيق من رب المجد يسوع المخلص وشكرا لكم ولكل الخيريين.

كوركيس اوراها منصور
العنوان: رد: الموانع نصبت والمشانق علقت وعلى الرابطة الكلدانية ان تزيلهما
أرسل بواسطة: زيد ميشو في 20:18 01/09/2016
سيد آثور رافدين
تقول مدرسة زوعة!! مدرسة يا رجل؟  نضال!!  وزوعة مدرسة الأحرار!!
لديك مصططلحات رهيبة عجية ذكرتني بالخطاب البعثي....عفية يونادم مالكم عاف كل الكتب الفلسفية ومجابلكم غير كتب الثقافة القومية حتى تتعلمون منها الحجي!!؟؟
ولو حقّة ....دود الخل منّة وبي

العنوان: رد: الموانع نصبت والمشانق علقت وعلى الرابطة الكلدانية ان تزيلهما
أرسل بواسطة: زيد ميشو في 20:40 01/09/2016
الأخ المحترم كوركيس أوراها منصور
إحترامي
هل ترى حجم المقالات التي تكتب ضد الرابطة خلال هذه الفترة قبيل المؤتمر المزمع عقده أواخر الشهر؟ ومن من؟
سأقول مِن مَن بعد أن القرأ البيان الختامي للمؤتمر إن سرا نحو العلا
بما أننا نستعمل كلمة ولادة ....تذكرت الآن ما كنأ نسمعه ونشاهده من القصص العالمية، كيف أن الملك وبعد سنين طويلة من عدم ولادة الملكة، تنجب له أميراً جميلاً يشاركه العرش العرش عندما يكبر، وإخوة الملك ينزعجون كونهم ينتظرون خلافة الملك، ناسين ومتناسين من إنهم منتعشين الآن بأسم الملك ولهم مكانة وإسم ومال وكنز من خير الملك، وإلا هم مفلسين لا يملكون شيئاً
لذا يحيكون المؤامرات للتخص من الطفل منذ أن كان جنيناً
ولدت الرابطة عزيزي كوركيس، ونحن بأنتظار المعالم، حيث يصعب على المولود حديثاً معرفة وجهه إن كان يششبه الأب او الأم او كلاهما، او قد يحمل وجه ومواصفات العمام والخوال
مولود الرابطة يجب أن يحمل مواصفات الأب والأم معاً .... الكنيسة والأنتماء
وحقيقة أنا لا اخاف العراقيل...فمن الطبيعي عند السير نضطر لعبور المطبات والحفريات، لا بل حتى المستنقعات لو أضطررنا، ونعبرها مشياً لأن أقدامنا تعلوا عليها
أنا قلق فقط من عدم تثبيت شرط الأنتماء أن يكون كلداني قومياً وكنسيا....ومن بعد تثبيتها فمرحا بكل المعرقلين، والذين انبطحوا ارضاً امامنا لإعاقة مسيرتنا، كوننا سائرون وعابرون لا محال
تحياتي أخي العزيز
العنوان: رد: الموانع نصبت والمشانق علقت وعلى الرابطة الكلدانية ان تزيلهما
أرسل بواسطة: عزمي البــير في 21:29 01/09/2016
اخي زيد المحترم
الاخوة المتحاورون الاعزاء
الاختلاف بالرأي او بالاتجاهات الفكرية او السياسية هو ليس ضعف او تقليل واحد من الاخر ولكن هو غنى لواقعنا الفكري والانتماء السياسي والعقائدي فكل واحد منا من حقه ان يدافع عن وجهة نظرة او الكتلة اوالحزب الذي ينتمي اليه ، وبالتالي فان حجمنا ثابت وواضح في العملية السياسية لاتعبر الكوتا الخمسة مقاعد المسيحية تحت تسمية (المسيحية) ، وعند الاشارة لنوابنا في معرض الحديث يسمونهم النواب الاخوة المسيحيين وفي الحكومة يسمى المقعد الوزاري المسيحي ،  اما الخلل بالموضوع هو نشر الغسيل الوسخ على الحبال فمنذ التغير 2003 والى يومنا فلنراجع ونقييم المنجز السياسي لجميع القوى لشعبنا ماذا نقرأة 90% من اراضي شعبنا محتلة شعبنا مهجر في الداخل والخارج واغلب الاحزاب منبطحة تحت الاجندات باختلاف عناوينها ، فلا اعرف ما تاثير الرابطة الكلدانية على المشهد السياسي لماذا لانمنح الفرصة لها في العمل فهل الساحة السياسية حصرا لفئة معينة او لحزب معين او لكتلة معينة ، الديمقراطية لاتقصي الاخر بل تقبل بالاخر وحق التنافس مشروع ضمن الاطر الديمقراطية ، والقوي يفرض نفسه على الساحة ، اما ولادة الرابطة الكلدانية فتذكرني بنص من اعمال الرسل (والآن أقول لكم تنحوا عن هؤلاء الناس واتركوهم لأنه أن كان هذا الرأي أو هذا العمل من الناس فسوف ينتقض. وأن كان من الله فلا تقدرون أن تنقضوه لئلا توجدوا محاربين لله أيضا) فبدلا من ان نتصارع فيما بيننا علينا ان نعمل سوية من اجل مصلحة وخدمة شعبنا هذا ما اكدت عليه السلطة الكنسية منذ انبثاق العملية السياسية بعد 2003 دائما كان يرددون وحدوا صفوفكم وحدوا رؤاكم ولكن المصلحة الحزبية والفئوية والشخصية غلبة مصلحة الشعب ، فلكم كل الود .
العنوان: رد: الموانع نصبت والمشانق علقت وعلى الرابطة الكلدانية ان تزيلهما
أرسل بواسطة: kaldanaia في 23:24 01/09/2016
لن ارد على السيد قشو والسيد اشور رافدين كوني اعرف كيف يفكرون تماما واعرف ردودهم
حتى قبل ان يردوا ؟؟؟؟
اما السيد لوسيان اقول له ان خياله واسع ويبدو انه متأثر بمسلسل حفات المياه .
يا سيد لوسيا قبل ان تكتب فكر قليلا لانه ردك جعلني اشفق عليك .
ستبقى الامة الكلدانية علم بلاد الرافدين وباكورة علوم العالم .
كلدنايا الى الازل
العنوان: رد: الموانع نصبت والمشانق علقت وعلى الرابطة الكلدانية ان تزيلهما
أرسل بواسطة: زيد ميشو في 03:29 03/09/2016
الأخ عزمي آلبير
لماذا لانمنح الفرصة لها في العمل فهل الساحة
سؤال مهم طرحته أخي عزمي، ولا اعتقد بأن الجواب سيشير إلى بعد أخلاقي لمن يرفض الرابطة، لأن كل المعترضين لأهم اسبابهم والتي من أجلها لا مانع لديهم أن تسحق الرابطة ومعها الكنيسة الكلدانية إرضاءً لقناعتهم والتي ممكن أن تكون نفعية، او عنصرية، او لموالات سلبية او لتصفية حسابات، والنقطتين الأخيرتين حصرية بالكلدان
نحن ننتظر أخي الكريم، والايام القليلة الباقية يمكنها أن تغير الكثير، فأما أن نعمل من أجل رابطة كلدانية دون الأكتراث إلى أبواق النشاز، أو لهم الغلبة
والحد الفاصل في ثنائية الأنتماء القومي والكنسي
تحياتي

العنوان: رد: الموانع نصبت والمشانق علقت وعلى الرابطة الكلدانية ان تزيلهما
أرسل بواسطة: صباح قيا في 12:46 03/09/2016
ألأخ العزيز زيد ميشو المحترم
سلام المحبة
أشاطرك قلقك حول ما سيؤول إليه كيان الرابطة بعد الإنتخابات القادمة . ألأمل أن تتوضح الصورة جيداً وخاصة ما يخص كنسياً وقومياً . هما جوهر فكر الرابطة بل صلب عقيدتها . إذا أغفلت الرابطة الشرط الكنسي فالأفضل أن تتحول إلتسمية إلى رابطة عموم الكلدان , ولكن ذلك لن يحقق الهدف الذي تأسست من أجله الرابطة , بل يمكن تشكيل حزب كلداني بتلك التسمية . أما إذا أغفلت الشرط القومي فهذا يعني أن نطوي صفحة التشبث بالجذور وننسى عظمة الأمة الكلدانية .  كل الإحتمالات واردة في خضم الضياع والصراع المصلحي ,  وأرجو أن تتهيأ لحصول الأسوأ . وسبق أن أخبرتك أن لا تعول كثيراً على الكلدان حيث سيخذلونك في أية لحظة . نعم مادامت كما أنت ذكرت أن الغريزة القروية هي السائدة
, وللأسف الشديد هنالك من حملة الشهادات العالية والخبرة الأكاديمية من لا ينظر إلا بأفق ضيق لا يتعدى مصلحة أهل قريته , ويبقى الحشو الكلامي مجرد تنظير .
 لقد ثبتت تجربة الصالون الثقافي الكلداني والذي سنحتفل  الإسبوع القادم بذكرى مرور عامين على بدء نشاطه الثقافي المتميز كمفخرة وإبداع تحتفي به كل العقول النيرة بغض النظر عن الإنتماء  , وهذا ما أغاض المصابين بقصر البصر الحياتي ومعظمهم من ربعنا الكلدان المتسترين بالكنيسة وقاموا بشن حرب ظاهرية أحياناً ومبطنة في أحايين أخرى بغية تشتيته وإزالته من الوجود , ولكن ذلك لن يتحقق إلا بأحلامهم المريضة ما دام الصبر والصلابة والموقف المبدأي شيمة المسؤولين عنه مدعومة بالعقل الراجح والفكر الخلاق الذي يتميز بهما حضوره الكريم , والحسود بعينه ما شاء من العود . تجربتنا فريدة من نوعها وخدماتنا معروضة فقط للأخيار الموجودين في الرابطة وليس لكل من هب ودب وتسرب داخلها غدراً .
تحياتي
العنوان: رد: الموانع نصبت والمشانق علقت وعلى الرابطة الكلدانية ان تزيلهما
أرسل بواسطة: زيد ميشو في 07:06 05/09/2016
الدكتور العزيز صباح قيا المحترم
قرارات المؤتمر سيحدده المؤتمرين وبحرية كاملة دون أي ضغط
وحسب معلوماتي الأكيدة، فإن غبطة أبينا البطريرك يعطي الحرية الكاملة في النقاش والتصويت، وأيضاً من سيشارك من الأساقفة  ينتهجون نفس المنهج
لذا فأن فقرة أن يكون كلداني قومياً وكنسياً سيكون من مسؤولية المؤتمرين وقرارهم، واعتقد بأنهم   بمستوى المسؤولية...ومع ذلك، القلق مشروع إلى حينه
ذكرت الصالون الثقافي الكلداني الذي أسسناه قبل سنتين، حقيقة هناك تحشيد ضده من قبل البعض الذي للأسف الشديد، وقد بدأ التحشيد شخص يسعى لمنصب وحصل عليه بأسلوب او بآخرـ مستنداً على قريبه  من قريته الذي أيضاً له مركز مهم جداً، وقد فرضه علينا القدر الأعوج وابتلينا به وبأسلوبه المزعج، وبمساندة المغلوب على أمرهم من الذين لا يحركون ساكنا، والسعي مستمر لمحاربة الصالون الذي يهدف خيراً لشعبنا
وقد نجحنا بمساعينا فعلاً، والنجاح لا يزعج الا دونية البشر
تحياتي