ankawa

الاخبار و الاحداث => أخبار شعبنا => الموضوع حرر بواسطة: عنكاوا دوت كوم في 18:17 09/01/2017

العنوان: داعش يدمر ١٠٠ مزار ديني في سهل نينوى
أرسل بواسطة: عنكاوا دوت كوم في 18:17 09/01/2017
داعش يدمر ١٠٠ مزار ديني في سهل نينوى

(https://i2.wp.com/www.aljournal.com/wp-content/uploads/2017/01/65465465.jpg?resize=660%2C330)

عنكاوا دوت كوم - بغداد – الجورنال نيوز

اعلن ممثل وزارة الاوقاف في لجنة توثيق جرائم داعش باقليم كردستان، الاثنين، عن تخريب التنظيم الارهابي مايقارب ١٠٠ مكان ديني من ضمنها كنائس ومزارات للطائفة الايزيدية في سهل نينوى.

وقال ممثل وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في اللجنة مريوان النقشبندي في بيان له، ان “تنظيم داعش ومنذ استيلائه على المدن والقرى التابعة الى المناطق المستقطعة من الاقليم قام بتخريب وهدم مايقارب ال١٠٠ مكان ديني”، مشيرا الى ان “اغلب هذه الاماكن تعود الى الديانة المسيحية ومزارات خاصة بالطائفة الازيدية والكاكئية”.

واضاف، ان “جميع الجرائم التي ارتكبها داعش منذ دخولها الى تلك المدن موثقة ومسجلة من قبل اللجنة المختصة”.

واشار الى ان “اللجنة حاليا معنية بتسجيل ومتابعة اوضاع الفتيات والنساء المحررات من التنظيم”، مبينا ان “اغلب الحالات يتم تحويلها الى مخيمين في الاقليم حصرا وهما، خانكي وشاريا، التابعة الى محافظة دهوك”.

واوضح النقشبندي ان “المحررات يتم تاهيلهن بالتعاون من المنظمات العالمية نفسيا وجسديا ومن ثم ايجاد فرص العمل لهن بالنظر لرفض اهاليهم لاحتضانهم من جديد”.

يذكر ان حكومة اقليم كوردستان قامت بتشكيل لجنة متكونة من وزارة الاوقاف والشؤون الدينية ووزارة البيشمركة والداخلية والثقافة لتوثيق جرائم التي قام بها التنظيم منذ استيلائه على المدن والنواحي المستقطعة من اقليم كردستان.انتهى