ankawa

الاخبار و الاحداث => الاخبار العالمية => الموضوع حرر بواسطة: Janan Kawaja في 13:14 10/11/2017

العنوان: تركيا تعتقل عشرات الأجانب للاشتباه في انتمائهم لداعش
أرسل بواسطة: Janan Kawaja في 13:14 10/11/2017
تركيا تعتقل عشرات الأجانب للاشتباه في انتمائهم لداعش
احتجزت الشرطة في إسطنبول ومحافظة أضنة بجنوب شرق تركيا عشرات الأشخاص من جنسيات أجنبية يشتبه في انتمائهم لداعش. وذلك استكمالا لحملة أمنية واسعة أسفرت يوم أمس عن اعتقال أكثر من مئة شخص.
(http://www.dw.com/image/41160384_303.jpg)
ankawa.com/ DW
احتجزت الشرطة في إسطنبول ومحافظة أضنة بجنوب شرق تركيا عشرات الأشخاص من جنسيات أجنبية يشتبه في انتمائهم لتنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي كانوا يسعون للالتحاق بسوريا، بعدما قامت بحملات مماثلة في أنقرة.
أوقفت السلطات التركية اليوم (الجمعة العاشر من نوفمبر/ تشرين الثاني 2017) 82 أجنبيا يشتبه بارتباطهم بتنظيم "الدولة الاسلامية" وكانوا يعتزمون التوجه إلى سوريا، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الأناضول الرسمية.
 وتابعت الوكالة أن الموقوفين الذين لم تحدد جنسياتهم يشتبه أيضا بأنهم حاربوا في السابق في صفوف التنظيم الجهادي، مضيفة ان السلطات أوقفت أيضا 11 سوريا يشتبه بانتمائهم الى التنظيم في أضنة في جنوب البلاد.
 وشهدت تركيا منذ عامين عددا من الهجمات الدامية اعلن تنظيم "الدولة الاسلامية" مسؤوليته عنها أو نسبت اليه. ووقع آخر هذه الاعتداءات في ملهى راقٍ في إسطنبول ليلة رأس السنة أسفر عن 39 قتيلا. ومنذ ذلك الحين، تعمد السلطات الى اعتقال "إرهابيين" مع تشديد التدابير الأمنية.
 وكشفت ارقام نشرتها وزارة الداخلية توقيف نحو 450 شخصا يشتبه بارتباطهم بتنظيم داعش في مختلف أنحاء تركيا خلال تشرين الأول/ أكتوبر وحده.
 وكانت السلطات التركية أصدرت الخميس مذكرات توقيف بحق 245 شخصا في أنقرة أوقف منهم 173 شخصا في إطار حملة واسعة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية".
العنوان: رد: تركيا تعتقل عشرات الأجانب للاشتباه في انتمائهم لداعش
أرسل بواسطة: النوهدري في 18:40 11/11/2017

اعتقال الناس في تركيا ، ربما
يكون بعضهم ـ ابرياء ـ ! ولكن حكومة اردوغان ،
أصيبت بمرض الشك ، ومستمرة في الإعتقال
لكل من هبّ ودبّ ! .