ankawa

الحوار والراي الحر => المنبر الحر => الموضوع حرر بواسطة: ابو نيسان في 22:03 25/01/2018

العنوان: زوعا والاتراناي وجيفارا زيا
أرسل بواسطة: ابو نيسان في 22:03 25/01/2018
نشر السيد جيفارا زيا العضو القيادي في الحركة الديمقرطية الاشوية على صفحته في الفيس بوك ما يلي
(في خضام التحالفات الانتخابية بدأت العديد من الكتل او الكيانات السياسية باقامة تحالفات لخوض الانتخابات البرلمانية بقوة اكبر .
وعلى هذا الاساس هناك كيانات تحالفت مع اخرى ولكنها شكلت قوائم اضعف بسبب التحالف مع المستفلسين.
لان اي قيمة موجبة تجمع مع قيمة سالبة فالناتج يكون سلبي في تناقص.
وفي حال اعتبار الانتخابات تنافس فهناك مضاربات وايضا فان اي قيمة موجبة تضرب في قيمة معدومة فالناتج يكون معدوم او صفر
وملخص ما ذكر فان هذا النوع من التحالفات يعد كتحالف المفلسين.)
نفهم ان ما يقصده بهذا التحالف هو التحالف الذي كان على وشك تكوينه بين  زوعا وابناء النهرين والاتراناي والذي انسحب منه حزب ابناء النهرين لاسبابهم الخاصة ونلاحظ فيها نظرة التعالي من قيادة زوعا الى الاحزاب القومية لشعبنا والذي يصفهم بالمستفلسين أو المعدومين وهنا نسأل السيد جيفارا زيا اذا كنتم تعتقدون ان هذه الاحزاب  مستفلسة ما الذي دعاكم الى هذا التحالف؟
 واذا كان السيد جيفارا زيا ينشر وبكل صلافة بما يعتقده عن الاحزاب القومية الاخرى لشعبنا في مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك فماذا يصفهم في اجتماعاتهم المغلقة؟.. ولا يقتصر الامر الى النظرة المتعالية بل تصل الى حد التخوين في كل ما هو خارج اطار زوعا .
ويأتي من يقول بان زوعا مدرسة الاجيال تعلمنا الادب والاخلاق قبل السياسة !! فبربكم هل هذه الفاظ لعضو قيادي في زوعا يدعو من يتحالف معهم بالمستفلسين , نعم كان زوعا يوما ما مدرسة نرتشف منه اسس النضال واحترام المقابل ولكن هذا كان في الماضي الجميل لزوعا اما اليوم فلم يبقى فيه الا من يبحث عن مصلحته الشخصية.

(http://uploads.ankawa.com/uploads/1516914073641.png) (http://uploads.ankawa.com/)

                والله من وراء القصد........
العنوان: رد: زوعا والاتراناي وجيفارا زيا
أرسل بواسطة: samy في 00:40 26/01/2018
اخي ابو نيسان
يبدو انك لاتحب ان تستمع للحقيقة من افواه اصحابها.............بدون علمهم
فا الاخ جيفارا زيا يقول لنا ان مصلحة شعبنا المفلس ليست من شوؤن تنظيم زوعا فهم مشغولون بمصالحهم الشخصية وتحقيق اكبر ربح ممكن .....ومن يبحث عن اكبر ربح ممكن ....هل يفكر بمصالح شعبه.
العنوان: رد: زوعا والاتراناي وجيفارا زيا
أرسل بواسطة: Rakhata في 02:24 26/01/2018
جيفارا زيا قال عين الحقيقة مهما حاولت لوي عنقها
انت وامثالك لا يصلحون للتحالف معهم
انتم خارج معادلة شعبنا
ادخلوا الانتخابات كما تشاءون
لتنقذو الاشوريين من انياب حلفائكم ان استطعتم
والبقاء للاصلح
العنوان: رد: زوعا والاتراناي وجيفارا زيا
أرسل بواسطة: Adnan Adam 1966 في 05:21 26/01/2018
قلناه سابقاً لمثل قمنا بتحريفه ونستخدمه مع المنحرفين المخفين ،
المثل يقول ..
ثلاثة غربان على اشكالهم تقع ،
مخفين اثنين والثالث مخفي عن الوطن منذ زمن
المخفيين الاثنين هو الغراب ابو نيسان والثاني هو سامي الذي يبدو انه مستاء من الشعار الجديد الذي يقول
ياعمال العالم صلوا على محمود وال بيت محمد
اما الثالث فهو اخونا عبد ، اتفقوا الثلاثة على حقد على من يمثل شعبهم ، وهولاء الثلاثة لا يتفقون في كل الأمور واعتقاداتهم ،
ابو نيسان والاثنين أنتم تذكروننا بفلم زورو الفرسان الثلاثة ولكنك الغربان الثلاثة ،
ابو نيسان لعد محاولاتك الفاشلة وحدة تلوا الاخرى ومنها ان النائب يونادم كنا لم يقبل ولم يوقع على زيادة مقعد برلماني للأرمن ، وقد اتضح ان من لم يقبل هو النائب محسن السعدون رئيس اللجنة القانونية البرلمانية ،
ياله يا ابو نيسان هل تتشجع وانت مخفي ان تتحدث بالسوء على النائب الكردي الذي هو من لم يقبل على زيادة مقعد للأرمن ،
على العموم يا ابو نيسان اريد ان اذكرك بان الذي تكتب عنه عندما كان يعمل ويناضل في السياسة انت ما كنت مولود ،
على العموم ما يذكره الرفيق جيفارا هو ظاهر وليس مخفي وتعطي حرية التعبير في قادة زوعا وان اختلف مع بعض قرارات في القيادة فاالاصيل لايتمرد وينكر رفاقه السابقين ويغدر بهم كأبناء ،،،،،،
أكول انت بعدك صغير على هل مواضيع واحنا الي زوعا في دمنا لم نكن نأمل ان يشمل الاتلاف ابناء النهرين 
العنوان: رد: زوعا والاتراناي وجيفارا زيا
أرسل بواسطة: ابو نيسان في 06:38 26/01/2018
الاخ سامي
نعم ان قيادة زوعا لا تهتم بمصالح شعبنا بقدر اهتمامهم بمصالحهم الخاصة حتى انهم حولوا زوعا الى شركة ربحية لا اكثر اما مصالح شعبنا فلتذهب الى الجحيم ....
العنوان: رد: زوعا والاتراناي وجيفارا زيا
أرسل بواسطة: ابو نيسان في 06:45 26/01/2018
السيد Rakhata

شكرا لكم لانكم تؤكدون ما كتبناه ليعرف ابناء شعبنا نظرة قيادي زوعا الى بقية احزابنا القومية وتأكد ان المغرور كالصاعد جبلا يرى الناس صغارا ويرونه صغيرا
العنوان: رد: زوعا والاتراناي وجيفارا زيا
أرسل بواسطة: ابو نيسان في 11:32 26/01/2018
السيد عدنان ادم

سأرد على النقطة التي تخص الموضوع الذي كتبته اما باقي النقاط هي مجرد سفاهات ترردها كل حين حتى مل القاريء الكريم منها.
تقول (على العموم ما يذكره الرفيق جيفارا هو ظاهر وليس مخفي وتعطي حرية التعبير في قادة زوعا).
بمعنى انت تعترف وتقر بان الاستخفاف باحزابنا القومية ظاهرة موجودة بين قيادي زوعا وانا لم اختلقها من نفسي .
اذا يا سادة احد ابواق قيادي زوعا يعترف وعلنا بان احزبنا القومية هي مفلسة ومعدومة سياسيا ..
اذن لماذا تتحالفون مع من تعتقدون انه مفلس سياسيا (الحزب الوطني الاشوري) ؟هل لك ان تجيب على هذا السؤال؟ انا اشك بذلك

                والله من وراء القصد.........
العنوان: رد: زوعا والاتراناي وجيفارا زيا
أرسل بواسطة: Adnan Adam 1966 في 15:35 26/01/2018
خلابئيل ابو نيسان ما ادري عصام والمهم ان من يدافع على ابناء الوجهين هم مخفيون من مواقع والى أشخاص ونحن مدافعون عن زوعا وقادتها ظاهرون ، أليس من حقنا ان ننظر إليكم بأنكم مفلسين سياسباً وشعبياً ووو
ابو نيسان قلناه لك عندنا كان السكرتير العام لزوعا يؤسس ويعمل في حزب وفِي السياسة انت لم تكن حتى مولود ،
ومع هذا فجوابي لك هو ان الانسان يقتدى باالافهم والاكبر والذي يتبعه الأكثرية ،
غبطة البطريرك لويس ساكو يقول
التصويت لصالح أشخاص مجربين ومحبين لبلدهم ومقتدرين على تحمل المسؤولية بأمانة".
هذا ما دعى اليه غبطة البطريرك لويس ساكو
معلوم والمعروف من هم الذي يقصدهم غبطته وهو قريب منهم ويشاهد عملهم ،
العنوان: رد: زوعا والاتراناي وجيفارا زيا
أرسل بواسطة: Ashur Rafidean في 18:15 26/01/2018
ابو نيسان
لماذا كيان النهرين انسحبوا من تحالفهم من زوعا فاذا استطعت الاجابه فانك حقا محلل سياسي ياامتياز ؟
ثانيا ما تنشره بحق زوعا فانه يقوينا اكثر وزوعا سائرة على نفس اهدافها ومبادئها ولن تتوقف وكيف حللت ما قاله الاستاذ جيفارا وهو لم يقصد الكيان النهريني ام انكم تبحثون وتتجولون ما تنشره زوعا وتتسابقون لغرض مهاجمتها حتى لو كان التصريح من قبل أعضائها تحص مواضيع اخرى ولهذا فبالتأكيد انكم خائفين ولستم قادرين على مواجهة زوعا حتى في كل حدث عراقي مع العلم هناك جهات تغتصب وتعمل لاجل افراغ بلدنا من شعبنا لكنكم لا تستطيعون كتابه كلمه واحده بحقهم لانكم لربما تحصلون على اصواتهم في حلبجه او جمجمال او رانيا ولهذا كل هجومكم على زوعا .تحياتي
...........
        من له حساسيه من زوعا فهناك
        علاج لهذا المرض اسمه التاريخ
العنوان: رد: زوعا والاتراناي وجيفارا زيا
أرسل بواسطة: ابو نيسان في 19:07 26/01/2018
السيد عدنان ادم
لم تجب على سؤالي ولهذا ساعيده مرة ثانية .لماذا تتحالفون مع من تعتقدون انه مفلس سياسيا (الحزب الوطني الاشوري) ؟هل لك ان تجيب على هذا السؤال؟ انا اشك بذلك
وهل في نظرك وفي نظر قيادة زوعا جميع الاحزاب القومية الاخرى مفلسين سياسيا؟ اذا كنت شجاعا اجب وبكل صراحة....
ولا تتهرب من الاجابة عن طريق بعض السفاهات التي تكررها دائما ....
     والله من وراء القصد.......
العنوان: رد: زوعا والاتراناي وجيفارا زيا
أرسل بواسطة: ابو نيسان في 19:21 26/01/2018
السيد اشور رافدين
تقول(لماذا كيان النهرين انسحبوا من تحالفهم من زوعا فاذا استطعت الاجابه فانك حقا محلل سياسي ياامتياز ؟) .
انا لست محلل سياسيا بل رجل بسيط متابع لما يجري على الساحة السياسية العراقية وخاصة فيما يتعلق بشعبنا ولهذا لا اعرف لماذا انسحب ابناء النهرين من التحالف ولكن الرابط ادناه الذي ادرجه الاخ سيزار ميخا في مقالته الاخيرة ربما تجد فيه الجواب لسؤالك.

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,863664.0.html

وانا لم اقل ان السيد جيفارا زيا قصد ابناء النهرين بل قصد الحزب الوطني الاشوري وانتم تفسرون ما يحلوا لكم , واذا كان السيد زيا لا يقصد احدا فحسب تحليلك من يقصد؟
اما باقي ما كتبته هي مجرد خزعبلات في مخيلتكم المريضة لان التشهير والتسقيط صفة تكتسبونها من القائد الاوحد.
بالمناسبة كيف لا تعرف المدعو حامد وكان من اصدقائك الحميمين والذي له تاريخ اسود مع زوعا ....
العنوان: رد: زوعا والاتراناي وجيفارا زيا
أرسل بواسطة: Adnan Adam 1966 في 22:58 26/01/2018
ابو نيسان خربتني من الضحك هاي مال اذا كنت شجاع وانت مخفي ،،
انت سألتني سائقا في موقع اخر عن اني كتبت عن الاترنايه وحتى انت نشرت عنوان مقالتي ، وانا رديت لك وسوف ارد عليك مرة اخرى ياخلابئيل مادري عصام
انا لم أكن أودّ ان يدخلون ابناء الوجهين التحالف هذا ،
ثانيا لا زلت اصر ان ما ذكرته عضو في الاترناية عن ان شعبنا موافق على شمل كركوك في الاستفتاء في سلة المهملات ، ولكن طالما انا ملتزم بمباديء زوعا ولم اغيرعا واتمرد وانسحب واگعد في الاقليم واغدر اخواني ورفاقي ولان القرار الفلاني لزوعا لم يعجبني ،
انا لا امثل زوعا لكي تسألني متى ماشأت ولو انك حقاً تريد معرفة سؤالك كان عليك ان تسال الرفيق جيفارا وعلى موقعه ، ولكنك لأنك ملثم تريد ان تشوه سمعة زوعا وكما انك حاولت ان تشوه شعبنا حين ذكرت ياخلابئيل مادري عصام ان شعبنا الذي شارك مسيرة اكيتو الاخيرة شاركوا من اجل الدك والرقص ،
ثم ان كانت كافة احزاب شعبنا مفلساً سياسباً فالبس جماعتكم من كان يتكلم عنهم في الامس ؟
اما ان تحب تعرف رأي انا شخصيا ، أقول لك نعم وألف نعم مفلسين وأكثرهم جماعتك ،
مع هذا ومها تحدثت جنابك المخفي فان تحالف زوعا والاترناي اسهل بكثير من تحالف صدريين والشيوعيين
العنوان: رد: زوعا والاتراناي وجيفارا زيا
أرسل بواسطة: Ashur Rafidean في 04:58 27/01/2018
ايو نيسان
السيد جيفارا حتى لم يذكر الحزب الوطني الاشوري فكيف قمت بتحليل ذلك مع العلم زوعا والحزب الوطني الاشوري ضمن ائتلاف الرافدين فكيف يصير ذلك.اعتقد ان عقلك اخذ يذهب شمالا وجنوبا واخذتم تحللون حسب ما ترونه مناسب لضرب التحالف بين زوعا والحزب الوطني الاشوري لان ان شاءالله سوف تفوز قائمه ائتلاف الرافدين وهذا مما يجعلكم ترجعون الى سباتكم لمده طويله لحين الانتخابات القادمه او سنشرون اكاذيب مثلما تقومون به في كل حدث عراقي عندما تفوز زوعا وبالتالي سوف تصدرون الاكاذيب والتفليقات بحق زوعا وحصوله على اصوات شعبنا وطبعا انتم سوف تكتبون بان زوعا حصلت على اصوات من خارج اصوات شعبنا ..
ابو نيسان والله والله انا لا اعرف احدا بااسم حامد واعتقد انك وقعت نفسك في مأزق بشأن تصريحات السيد جيفارا وتريد اخراج نفسك من الورطه ولا تعرف كيف ولهذا تتهمني بان لي صداقه مع احد معارفك وهو حامد وانه كان ضد زوعا مع العلم فانني اقف ضد كل من يقف ضد زوعا حتى لو كان احد اخوتي .
اخيرا اذا كنت لا تستحي ياابو ميسان فقل ما شئت
انك لا تستطيع ارجاع الكرسي الذهبي الذي كنت لاصقا به في ماضيك فتقف ضد زوعا في كل الاحداث ومواقفك كثيره حتى انك لا تستطيع ان تنام الا بمهاجمتك على زوعا .بالمناسبه هل وضلت سلامي للسيد خوشابا سولاقا.
........
من له حساسيه من زوعا فهناك علاج لهذا المرض اسمه التاريخ 
العنوان: رد: زوعا والاتراناي وجيفارا زيا
أرسل بواسطة: ابو نيسان في 06:33 27/01/2018
السيد عدنان ادم
كعادتك لم تجب على سؤالي وساعيدة مرة اخرى اذا كنت تعتقدون ان جميع احزاب شعبنا مفلسة سياسيا لماذا تتحالفون مع (الحزب الوطني الاشوري) ؟ علما  انك اعترفت بان جميع احزابنا مفلسة سياسيا.
بالمناسبة هل كنت بالفراش ولم (تتريك) عندما كتبت ردك الاخير لان فيه الكثير من الاخطاء الاملائية واللغوية.

                   والله من وراء القصد..............
العنوان: رد: زوعا والاتراناي وجيفارا زيا
أرسل بواسطة: ابو نيسان في 06:47 27/01/2018
اشور رافدين
وهل كان يقصد قبائل الزولو!!؟؟ المسألة لا تحتاج الى ذكاء لنعرف من كان يقصد . صديقك السيد عدنان ادم اعترف واقر بان جميع احزابنا القومية مفلسة سياسيا وبالتالي فان الحزب الوحيد الذي دخل تحالف مع زوعا هو الاتراناي وهكذا فانه بالتاكيد يقصدهم ونحن لا نقوم بضرب التحالف بل العضو القيادي هو الذي قام بانتقاد هذا التحالف (يعني منكم وبيكم)ولكن السؤال الذي يطرح نفسه لماذا تتحالفون مع من تعتقدون انه مفلس سياسيا؟؟!!.
لا تنكر صلتك بالمدعو حامد لان القصة نعرفها كلها وانت تعرف ما اقصد .هل تريد ان اعيد اليك الذاكرة .....

                          والله من وراء القصد......
العنوان: رد: زوعا والاتراناي وجيفارا زيا
أرسل بواسطة: Ashur Rafidean في 17:29 27/01/2018
اشور رافدين
وهل كان يقصد قبائل الزولو!!؟؟ المسألة لا تحتاج الى ذكاء لنعرف من كان يقصد . صديقك السيد عدنان ادم اعترف واقر بان جميع احزابنا القومية مفلسة سياسيا وبالتالي فان الحزب الوحيد الذي دخل تحالف مع زوعا هو الاتراناي وهكذا فانه بالتاكيد يقصدهم ونحن لا نقوم بضرب التحالف بل العضو القيادي هو الذي قام بانتقاد هذا التحالف (يعني منكم وبيكم)ولكن السؤال الذي يطرح نفسه لماذا تتحالفون مع من تعتقدون انه مفلس سياسيا؟؟!!.
لا تنكر صلتك بالمدعو حامد لان القصة نعرفها كلها وانت تعرف ما اقصد .هل تريد ان اعيد اليك الذاكرة .....

                          والله من وراء القصد......

انت ياابو نيسان المثل يطبق عليك وهو ان كنت لا تستحي فقل ما شئت ونحن رأينا ما كتبته حضرتك بشأن اقوال الاستاذ جيفارا لكنك تصر وتقف ضد كل ما تصدره زوعا اي مشكلتك  مع زوعا واعضاىها وكما قلت فان ماضيك لن يعود مجددا والتصاقك بكرسي الوظيقه وستبقى فاشلا سياسيا ولن تستطيع حتى اكتساب البعض لضرب زوعا ...اما بالنسبه لاتهامك لي ومعرفتي باالمدعو حامد فانني شرحت لك في رساله سابقا من اكون واين ولدت وبما انك لا تريد التصديق فهذا شأنك وانك كونك فاشلا سياسيا وخسارتك للكرسي فانك تتهمنا وتتهم زوعا في كل المجالات ولو دخلت بااسم عربي لكنت لا تستطيع اتهامي باايه قضيه لكنني كلداني زوعاوي اشوري سرياني حتى النخاع ولن تستطيع التاثير بما اومن به لكونك فاشل سياسيا وكما الديك لا يصدق بان الشمس مشرقه الا بسماع صوته فانك نفس الديك لا تريد معرفه الحقيقه الا ما تكتبه وتتهم اشخاص بقضايا ليس لهم دور فيهاِِ
نصيحتي لك قبل ان تنام فااخذ ادويه نوم لتساعد على النوم وبالمناسبه فوصل سلامي للسيد خوشابا سولاقا .
ِ...........
من له حساسيه من زوعا فهناك علاج لهذا المرض اسمه التاريخ.
العنوان: رد: زوعا والاتراناي وجيفارا زيا
أرسل بواسطة: Adnan Adam 1966 في 17:26 28/01/2018
على العكس يا ابو نيسان المخفي ، فأنا رديت على سؤالك وانت لازك به ،
ذكرت لك لا انا ولا غيري يمثلون زوعا هنا ، بعكسك فأنت تخفي نفسك ومآخذ على عاتقك النشر السوء على ابناء شعبك ومنهم زوعا ،
اقولها مرة اخرى ، شخصياً لست متهافت على اتلاف مع الاترنايه ولكني احترم قرارات القيادة في زوعا ، عاد هي قرارات فردية مو فردية وعلى أساس الاخرين عندهم قرارات جماعية ،
ولكني سعيد كل السعادة لعدم دخول ابناء النهرين للاتلاف ، وقد أشرنا في السابق ان هؤلاء القوم لا يستطيعون دخول  الاتلاف ،
ياله بعد شتريد ؟ اشراح تسألني بعد ؟ انا بانتظارك ؟