ankawa

الاخبار و الاحداث => اخبار و نشاطات المؤسسات الكنسية => الموضوع حرر بواسطة: ACEMC-Sydney في 10:09 05/12/2018

العنوان: نيافة الاسقف مار أبرس يوخنا، يرسم شماسين في كنيسة مار جيوارجيس في بيروت
أرسل بواسطة: ACEMC-Sydney في 10:09 05/12/2018
نيافة الاسقف مار أبرس يوخنا، يرسم شماسين في كنيسة مار جيوارجيس في بيروت

بطلب من صاحب الغبطة المتروبوليت مار ميلس زيا، النائب البطريركي لكنيسة المشرق الآشورية لابرشيات استراليا، نيوزلندا ولبنان، وبمباركة قداسة ابينا البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العالم، زار نيافة الأسقف مار أبرس يوخنا، أسقف الكنيسة على أربيل والمعاون البطريركي، مدينة بيروت، لغرض رسامة شماسين للكنيسة هناك.
وبحلول اليمين المباركة لنيافته، جرت في يوم الاحد المصادف  2/11/2018، وفي كنيسة مار جيوارجيس في بيروت، مراسيم  الرسامة الشماسية لكل من:
يوخنا داوود داوود
تاور زيا قيصر
 
وبعد مراسيم الرسامة، اقام نيافته قداس السابوع الاول من البشارة، يعاونه الخوراسقف يترون كوليانا، والاب كيفاركيس يوخنا.
 
في عظة القداس، شرح نيافته اهمية الخدمة الشماسية والدور الذين يقومون به، مستشهداً بالنتاج الروحي الغزير لمار أفرام، احد أعظم ملافنة الكنيسة ومن مفسريها اللاهوتيين  وهو برتبة شماس، وبباكورة الشهداء، اسطفانوس، الذي كان شماسا ايضاً.
بعد ذلك تطرق نيافته الى شرح الانجيل الخاص للاسبوع الاول من البشارة.
في ختام كرازته، قدم نيافته شكره الى كل من قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، وغبطة المطران مار ميلس زيا، لاعطائه هذه الفرصة للقيام بأول رسامه شماسية له في الكنيسة.
ثم انتقل الحضور، وبعد الانتهاء من القداس، الى قاعة الكنيسة، حيث أعدت مأدبة فطور على شرف زيارة نيافته وللاحتفال بالشماسين المرتسمين الجديدين.