ankawa

الاخبار و الاحداث => أخبار العراق => الموضوع حرر بواسطة: Odisho Youkhanna في 12:54 18/03/2019

العنوان: "ثلاثة تهديدات امريكية" للعراق في حال اقرار قانون مثير للجدل
أرسل بواسطة: Odisho Youkhanna في 12:54 18/03/2019
"ثلاثة تهديدات امريكية" للعراق في حال اقرار قانون مثير للجدل
 
شفق نيوز/ كشف تحالف الفتح، اليوم الاثنين، عما اسماها بتهديدات أمريكية في حال صوت مجلس النواب على قانون اخراج القوات الأمريكية من البلاد.
وينتشر نحو خمسة آلاف جندي أمريكي في العراق منذ تشكيل التحالف، بقيادة واشنطن، عام 2014، لمحاربة "داعش"، عقب استيلائه على مساحة واسعة من أراضي الجارتين العراق وسوريا.
وقال النائب عن التحالف عبدالأمير الدبي، لشفق نيوز، ان "قرار قانون اخراج القوات الامريكية من العراق، تم التباحث حوله ما بين الفتح وسائرون وفي الايام المقبلة سوف تبين نتائج التفاهمات".
وبين الدبي ان "الولايات المتحدة الامريكية لوحت بالحصار وسحب الشركات العاملة في العراق ولوحت بمعاقبة الدولة التي تعمل في العراق، في حال اي قرار يصدر من مجلس النواب العراقي حول اجلاء القوات الامريكية"، مؤكدا ان "الايام المقبلة سوف تشهد مناقشة هذا القرار تحت قبة البرلمان".
وافرز حديث الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مؤخرا، عن أن واشنطن ستبقي على جنودها في العراق لمراقبة جارته إيران، استياء مسؤولين في بغداد، وبخاصة المقربين من طهران.
ملف القوات الأجنبية كان موضوع اجتماع عُقد مؤخرا بين أكبر كتلتين في البرلمان العراقي، وهما تحالف "سائرون"، الذي يرعاه الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، وتحالف "الفتح"، بزعامة هادي العامري.
واتفقت الكتلتان على رفض وجود أي قوات أجنبية في العراق، وأن بقاء القوات الأمريكية يحتاج إلى اتفاقية جديدة.
ويترأس العامري "ائتلاف البناء"، وهو مقرب من إيران، ويضم تحالف "الفتح"، ائتلاف "دولة القانون"، حركة "عصائب أهل الحق" وفصائل مسلحة وقوى سنية.
العنوان: رد: "ثلاثة تهديدات امريكية" للعراق في حال اقرار قانون مثير للجدل
أرسل بواسطة: Qaisser Hermiz في 21:32 18/03/2019
ينتظر العراقيون مستقبل لا يبشر بخير ومظلم في حال اقرار مجلس النواب العراقي قانون اخراج القوات الامريكية المتواجدة في العراق لانها صرفت مليارات من الدولارات و خسرت الاف الجنود لازاحة صدام حسين من الحكم لا يمكن ان تخرج بسهولة ٠ ان العراق يعتمد كليا على الواردات التي تاتي من تصدير النفط فاذا حاصرت امريكا العراق يعني الموت البطيء للعراقيين لان لا زراعة و لا صناعة فيها و ديونها اكثر من ١٢٠ مليار فكيف ستتصرف حكومة العراق التابعة لنظام الملالي تجاه الشعب ٠ نتمنى للعراق و العراقيين الشرفاء كل خير و مستقبل مشرق ٠٠٠