ankawa

الاخبار و الاحداث => الاخبار العالمية => الموضوع حرر بواسطة: Odisho Youkhanna في 18:31 20/09/2019

العنوان: يوم الحسم.. خيارات الرد على "هجمات أرامكو" على طاولة ترامب
أرسل بواسطة: Odisho Youkhanna في 18:31 20/09/2019
يوم الحسم.. خيارات الرد على "هجمات أرامكو" على طاولة ترامب
قبل 27 دقيقة

سكاي نيوز عربية - أبوظبي
يحتضن البيت الأبيض، الجمعة، اجتماعا لتدارس خيارات الرد على إيران، بعد الاتهامات الموجهة لها بالوقوف وراء استهداف منشأتي النفط التابعتين لشركة "أرامكو" السعودية.

وسيعرض المسؤولون العسكريون الأميركيون من "البنتاغون" على الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مجموعة من الخيارات العسكرية بما فيها قائمة بالأهداف المحتملة داخل إيران.

وتشير مصادر أميركية إلى أن قرار توجيه ضربة لإيران، متوقف على نتائج التحقيقات الجارية بشأن هجوم "أرامكو".
ويأتي الاجتماع بعد تأكيد مسؤولين أميركيين، وعلى رأسهم وزير الخارجية مايك بومبيو أن ثمة ما يشير إلى أن إيران تقف وراء الهجوم على منشأتي النفط السعوديتين الأسبوع الماضي.

وأشار وزير الخارجية الأميركي، الخميس، إلى أن الولايات المتحدة تريد حلا سلميا في المنطقة، لكن إيران تواصل تهديداتها بالحرب، مشددا في الوقت نفسه على أن العقوبات الأميركية على نظام طهران ستشتد.

وأضاف بومبيو: "رأينا ما حصل عندما تم الاعتداء على أكبر شركات الطاقة في العالم"، في إشارة إلى الاعتداء الذي طال معملي شركة أرامكو السعودية النفطية، الأسبوع الفائت.

وأدان كلا من بومبيو ونائب الرئيس الأميركي مايك بنس الهجوم على المنشآت النفطية السعودية، ووصفاه بأنه "عمل حرب".

وقال بنس إن ترامب "سوف يراجع الحقائق، وسيتخذ قرارا بشأن الخطوات المقبلة. لكن الشعب الأميركي يمكن أن يكون واثقا من أن الولايات المتحدة الأميركية ستدافع عن اهتمامنا بالمنطقة، وسنقف مع حلفائنا".