ankawa

الاخبار و الاحداث => أخبار شعبنا => الموضوع حرر بواسطة: Abnaa Alnahrain في 19:39 24/09/2019

العنوان: في استراليا.. حزب أبناء النهرين يلتقي السيدة Skye Laris مديرة مكتب رئيس حزب العمال في سدني
أرسل بواسطة: Abnaa Alnahrain في 19:39 24/09/2019
في استراليا.. حزب أبناء النهرين يلتقي السيدة Skye Laris مديرة مكتب رئيس حزب العمال في سدني

التقى وفد من مكتبَي سدني وملبورن لحزب أبناء النهرين، يوم الثلاثاء 24 / 9 / 2019 في مدينة سدني الاسترالية السيدة Skye Laris  مديرة مكتب رئيس حزب العمال الاسترالي  Anthony Albanese.

وضم الوفد كل من السيدين جوني يونادم مسؤول مكتب سدني وفريد داديشو عضو المكتب، بالإضافة إلى السيد سليمان يوحنا مسؤول مكتب ملبورن لأبناء النهرين.

وفي مستهل اللقاء تطرق السيد جوني يونادم إلى المستجدات على الساحة السياسية في العراق بشكل عام، وما يتعلق بواقع وقضايا وحقوق شعبنا بشكل خاص وفي ثلاثة محاور أولهما موضوع الشراكة وثانياً التجاوزات وثالثا مقاطعة الانتخابات الأخيرة في الإقليم، حيث قدم شرحا مفصلا عن ما يعانيه شعبنا في الوطن من تهميش واستحواذ على مقاعده في البرلمان الاتحادي وبرلمان إقليم كردستان العراق.

كما شهد اللقاء أيضا مشاركة الرفيق سليمان بالحديث وبشكل واسع عن الكوتا وعدم موافقة السلطات باستحداث سجل خاص بالانتخابات وكيف يتم الاستحواذ على مقاعد شعبنا في بغداد والإقليم.

كما تمت الإشارة إلى دور دولة استراليا تجاه العراق ضمن عضويتها في التحالف الدولي، وضرورة قيام الحكومة الاسترالية باتخاذ خطوات جادة لدعم حقوق المكونات الأصيلة في هذه البلد، إذ أنه لا يزال هناك استهداف لأبسط الحقوق الإنسانية والوطنية لشعب عريق يعيش على أرضه وفي وطنه.

وفي ختام اللقاء تعهدت مديرة مكتب رئيس حزب العمال بإيصال هذه الإيضاحات والمطالب إلى البرلمان الاسترالي قريبا، مع التأكيد على معاودة الوفد للاجتماع بها ثانية لمتابعة الموضوع.

 حزب أبناء النهرين/ مكتب سدني