Ankawa.com
montadayaat montadayaat montadayaat montadayaat
English| عنكاوا |المنتديات |راديو |صور | دردشة | فيديو | أغاني |العاب| اعلانات |البريد | رفع ملفات | البحث | دليل |بطاقات | تعارف | تراتيل| أرشيف|اتصلوا بنا | الرئيسية
أهلا, زائر. الرجاء الدخول أو التسجيل
10:24 25/04/2014

تسجيل الدخول باسم المستخدم، كلمة المرور و مدة الجلسة


بداية تعليمات بحث التقويم دخول تسجيل
  عرض الرسائل
صفحات: [1]
1  الاخبار و الاحداث / اخبار فنية ثقافية اجتماعية / رد: اذاعة "صوت الكلدان" في ديترويت: 33 عاما من العمل الطوعي والألق في: 01:43 26/01/2014
شكرًا للأخ كمال على هذا اللقاء الرائع وشكرا لموقعنا العزيز بنشرها
2  اجتماعيات / التعازي / رد: عنكاوا دوت كوم تنعي احد روادها.. الفقيد باسم يوسف دخوكا في: 22:28 07/12/2013
الى عائـــلة وذوي المرحـــوم ( باسم دخوكا ) المحترمون
ببالغ الحزن والآسى تلقينا نبأ رحيل المغفور له المرحوم الصديق  (باسم دخوكا ) الى الحياة الابدية هذا الأنسان الرائع , الودود والمحب لكل ما
هو خير وما يخدم البشرية  وبما يخدم قضيتنا القومية والوطنية , الصديق
الذي ورغم الألم كان يتواصل مع اصدقائه ومحبيه ويستقبلهم بفرح كبير, هكذا
استقبلنا الصديق باسم ايام مكوثه في المستشفى ( عادل بقال - زيد ميشو
ساهر يلدو - فوزي دلي ) عندما زرناه في المستشفى قبل اسبوعان  وقال
زيارتكم خففت عني الكثير , الله يرحمك صديقنا الطيب وسنتذكرك دائما
وابدا
بأسمي وكل العائلة نقدم لزوجته الوفية واولاده وكل اهله ومعارفه خالص تعازينا
ونشارككم احزانكم بهذا المصاب الأليم و نرجوا الباري عزوجل  ان   يسكنه فسيح
جناته ويلهمكم واصدقائه الصبر والسلوان
اخوكم
فوزي دلي والعائلة
3  اجتماعيات / التعازي / رد: عنكاوا دوت كوم تنعي احد روادها.. الفقيد باسم يوسف دخوكا في: 22:24 07/12/2013
بسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد .. آمين.
الى/ عائلة المرحوم باسم دخوكا
نشارككم الاحزان بمصابكم الاليم هذا داعين ربنا ان يمنحكم الصبر والسلوان والراحة الابدية له ويكون هذا المصاب خاتمة الاحزان.. آمين.


ساهر يلدو  والعائله
4  اجتماعيات / التعازي / رد: عنكاوا دوت كوم تنعي احد روادها.. الفقيد باسم يوسف دخوكا في: 22:23 07/12/2013
الى عائلة المرحوم باسم دخوكا والى كافة الأقرباء والأصدقاء بحزن عميق تلقينا نبأ رحيل الصديق العزيز باسم الى الأخدار السماوية
 فبأسم المنبرالديمقراطي الكلداني الموحد  نعزي عائلة المرحوم جميعها كما نعزي انفسنا لفقدان هذا الكلداني المخلص لقومه ولشعبه طوال عمره ولم يثنيه مرضه من الأشتراك في المؤتمر الكلداني العام في ايار الماضي في ديترويت , انها
خسارة كبيرة للكلدان لا يسعنا الا ان نتضرع اليه ان يشمله برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جناته مع الأبرار والقديسين نكرر
تعازينا لكافة محبيه في جميع انحاء العالم الراحة الأبدية امنحه يا رب
ونورك السماوي ليشرق عليه
 د. نوري منصور
 سكرتير المنبر الديمقراطي
الكلداني الموحد

5  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / اذاعة صوت الكلدان تلتقي بالفنان المبدع يوسف عزيز في: 01:08 02/10/2013
اذاعة صوت الكلدان
تلتقي بالفنان المبدع
يوسف عزيز

أدناه اللقاء الذي أجراه الزميل شوقي قونجا من أذاعة صوت الكلدان في ولاية مشيكان الأمريكية مع الفنان المبدع يوسف عزيز القادم من استراليا , يوم السبت  28 – 9 – 2013  , والحوار كان حول الأغنية الكلدانية الهادفة من خلال اختيار الكلمة واللحن والموسيقى  وأمور عديدة تهم عمل الفنان يوسف عزيز وما ينوي تقديمه لجمهوره ومستمعيه .
 يمكنكم الأستماع الى اللقاء بالذهاب الى موقع الأذاعة
www.chaldanvoice.com
واللقاء هو الساعة الثالثة من البرنامج ليوم 2013 – 9 - 28
للأستماع اذهب الى هذا الرابط رجاءا
http://www.chaldeanvoice.com/mod.php?mod=interviews&

أذاعة صوت الكلدان
الولايات المتحدة الأمريكية / مشيكان
6  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / غبطة مار لويس روفائيل الأول ساكو باطريرك بابل على الكلدان يخص اذاعة صوت الكلدان بأول لقاء صوتي في: 00:59 03/02/2013
غبطة  مار لويس روفائيل الأول ساكو
باطريرك بابل على الكلدان
يخص اذاعة صوت الكلدان بأول لقاء صوتي ومباشرتا من روما
أجرى الزميل فوزي دلي من اذاعة صوت الكلدان في ولاية مشيكان الأمريكية لقاءا مطولا وشيقا مع غبطة ابينا الباطريرك الكلداني ( مار لويس روفائيل الأول ساكو ) باطريرك بابل على الكلدان في العراق وكل العالم  العالم  الجزيل الأحترام .
يأتي هذا اللقاء بمناسبة انتخابه بطريرك على كرسي بابل للكلدان , ويعتبر هذا اللقاء الأول الذي يخصه سيادته الى اذاعة صوت الكلدان بعد يوم من انتخابه بطريرك للكنيسة الكلدانية .
.
للأستماع الى هذا اللقاء يمكنكم الدخول الى هذا الرابط
http://www.chaldeanvoice.com/interviews.html
او الذهاب الى موقع أذاعة صوت الكلدان حيث يمكنكم الأستماع الى اللقاء في  حقل اللقائات .
http://www.chaldeanvoice.com
اذعة صوت الكلدان
الولايات المتحدة الأمريكية – مشيكان
7  اجتماعيات / التعازي / شكر وأمتنان على تعازيكم في: 23:58 21/05/2012
شكر وأمتنان على تعازيكم
بفقيدنا المرحوم فرج داود دلي

تتقدم عائلة الفقيد المرحوم ( فرج داود دلي ) بجزيل الشكر والأحترام لكل من شاركنا بمصابنا الأليم , أن ما قدمتموه من مشاركة ومواساة وأدعية بطلب الرحمة والمغفرة على نفس فقيدنا الغالي هزت مشاعرنا ووجداننا وملئنا زهوا وفخرا وخففت الكثير من مصابنا , وهذا دليل لصدق مشاعركم وكرم أخلاقكم وطيبة قلوبكم لما تحملوه من مشاعر مليئة بالود والمحبة الصادقة للفقيد ولنا , هنا نود أن نقدم شكرنا وأمتناننا لراعي ابرشية مار توما الرسول الكلدانية في اميركا سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم الجزيل الأحترام وكل الأباء الكهنة والشمامسة والراهبات وأبناء الجالية الكلدانية والعربية وأجهزة الأعلام الذين تكرموا وحضروا مراسيم العزاء والجناز والدفن ومن شارك بارسال الرسائل أو الأتصال التلفوني , فقد غمرونا بفضلهم وبفيض مشاعرهم .
 يشرفنا أن نسجل عميق أمتناننا وشكرنا ومحبتنا للجميع متضرعين الى الله أن يحفظكم وأن ينعم على الجميع بوافر الصحة , وأن يغمر بيوتكم بالسعادة والسلام والمحبة  وأن لا يريكم أي مكروه .

.
زوجة الفقيد بلسم
مع أبنائه
زياد  -  ديفيد  -   جيسن
8  اجتماعيات / التعازي / أنا هو القيامة والحق والحياة ومن أمن بي وان مات فسيحيا (شهيد العمل فرج دلي) في: 15:46 03/05/2012

أنا هو القيامة والحق والحياة ومن أمن بي وان مات فسيحيا
بعيون دامعة وقلوب حزينة ونفوس متألمة وعلى أثر حادث مؤسف تلقينا خبر مقتل المرحوم ( فرج داوود دلي ) وأنتقاله الى جوار ربه , حيث أختالته الأيادي المجرمة أمام محله التجاري صباح يوم الثلاثاء  1- 5 – 2012 , والمرحوم هو أبن المرحومين داوود وحسينة دلي وزوج السيدة بلسم دلي ووالد كل من زياد و ديفد وجيسن وأخ سلام وعادل والمرحوم هاني دلي وأخ كل من ميري عبو – كميلة كلو – نزهت قلو – حياة دلي والمرحومة منتهى دلي ونضال هاني .
سيوضع جثمانه في قاعة الدفان جيري يونو ( ساوثفيلد فيونر هوم ) الواقعة على الميل الثاني عشر وساوثفيلد يوم الخميس 3 – 5 -2012 من الساعة الرابعة ولغاية الساعة الثامنة مساءا .
وستقام مراسيم الجنازة يوم السبت 5 – 5 – 2012  في كنيسة أم الله الكلدانية في مدينة ساوثفيلد  تمام الساعة العاشرة صباحا , وبعد ذلك سيوارى جثمانه الطاهر الثرى في مقابر ساوثفيلد .
بعد مراسيم الجنازة سيقبل ذويه التعازي في قاعة ... من الساعة .. الى الساعة ,,
ندعوا من الرب أن يشمله بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .
                                                                                 فوزي دلي
9  الاخبار و الاحداث / اخبار فنية ثقافية اجتماعية / تكريس وافتتاح مزار مار كوركيس في ولاية مشيكن الامريكية في: 02:38 26/04/2012
تكريس وافتتاح مزار مار كوركيس
في ولاية مشيكن الامريكية

قام سيادة المطران مار ابراهيم ابراهيم راعي ابرشية مار توما الرسول في اميركا بتكريس وافتتاح مزار ماركوركيس الشهيد باحتفال كبير في المخيم الكلدانيChaldean Camp  الواقع في مدينة برايتن، ضمن ولاية مشيكن الامريكية وذلك يوم الثلاثاء المصادف 24 نيسان 2012 بمناسبة عيد ماركوركيس الشهيد، حيث حضر الاحتفال عدد كبير من الجالية الكلدانية.

بدأ الاحتفال بزياح كبير من قبل راعي الابرشية والاباء الكهنة والشمامسة الى مدخل الكنيسة  وبعد تكريس الكنيسة احتفل سيادة المطران مار ابراهيم مع الاباء الكهنة بالقداس الالهي، وقد القى سيادته كلمة بالمناسبة شكر فيها كل الذين ساهموا في بناء واعداد هذا المزار والكنيسة للجالية الكلدانية في مشيكن وفي مقدمتهم المتبرع الكلداني المرحوم شامايا كساب الذي طلب بناء هذا المزار.

بعد القداس شارك الاباء الكهنة والشمامسة والمؤمنين والاصدقاء من عائلة كساب في مادبة الغداء التي اقيمت بالمناسبة في البيت المجاور للكنيسة وبعدها تجول الناس في الكمب للاستمتاع بالطبيعة الجذابة والبحيرة الكبيرة والعشب الاخضر الذي يحيط بكل جوانب الكمب.

ويعد هذا المخيم الكبير والبنايات الموجودة فيه وحالياً المزار الجميل والكنيسة، مكان للصلاة والرياضات الروحية، وبنفس الوقت مكان للترفيه واقامات المخيمات والالعاب وتجمع العائلات.

لمشاهدة الصور التي التقطت بالمناسبة. يرجى الذهاب الى الرابط
http://www.chaldeanvoice.org/Album/Stgshrian

 

    
10  الاخبار و الاحداث / اخبار و نشاطات المؤسسات الكنسية / الكنيسة الكلدانية في الولايات المتحدة الأمريكية تحتفل بالذكرى الثلاثين للرسامة الأسقفية لراعي أبرشية في: 03:43 15/03/2012
الكنيسة الكلدانية في الولايات المتحدة الأمريكية
تحتفل بالذكرى الثلاثين للرسامة الأسقفية لراعي أبرشية مار توما
والذكرى الثلاثين لتأسيس أول ابرشية كلدانية في اميركا


أحتفلت الكنيسة الكلدانية بمناسبة الذكرى الثلاثين للرسامة الأسقفية لراعي أبرشية مار توما الرسول الكلدانية في ديترويت ( سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم ) الجزيل الأحترام , وأيضا تأسيس أبرشية مار توما كأول أبرشية كلدانية في أميركا  وذلك يوم الأربعاء 7 – 3 – 2012 .
بدأ الأحتفال الذي حضره كل الأباء الكهنة والراهبات والشمامسة وطلبة السنمير , كما وشارك سيادة المطران مار توما ميرم القادم من ايران والأب المونسينيور صبري قجبو الوكيل الأسقفي لأبرشية مار بطرس الرسول غرب أميركا وجمع غفير من ابناء الرعية التي غصت بهم الكنيسة الكبيرة , مشاركين راعيهم هذا الأحتفال بتقديم الصلات والتراتيل الدينية التي تخص هذه المناسبة .
وقدم الأب مانوئيل بوجي تهنئة كهنة الأبرشية والراهبات والشمامسة وكل ابناء الكنيسة , وثمن في كلمته العمل الكبير والمستمر الذي قدمه للكنيسة , وقال أن حدث تأسيس أول أبرشية كلدانية في أمريكا ورسامة المطران مار أبراهيم أبراهيم راعيا لها , أعطت زخما كبيرا وقويا لأبناء الجالية روحيا وأجتماعيا مميزا , هذه الأبرشية التي تعتبر من الأبرشيات المهمة لكونها من أكبر الأبرشيات الكلدانية في العالم , وخلال الثلاثين عاما أستطاع سيادته وبتعاون مميز من الجميع ببناء العديد من الكنائس والمشاريع التي تخدم أبناء الرعية وساند كل المشاريع الأخرى لعموم الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم .
بعد ذلك قام سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم بألقاء كلمة أستهلها بالشكر للرب على كل النعم التي منحه أياها ومساعدته في خدمة الكنيسة وقدم شكره لكل الأباء الكهنة والراهبات والشمامسة وأبناء الرعية على عملهم الدائم والمستمر معه لتسيير أمور الكنيسة , وقال على الأنسان ومهما كان منصبه أن يتسم بالتواضع ونكران الذات والعمل بما يخدم المجموع , لأن المنصب ليس أن يكون أعلى من الأخرين بل الكبير هو خادما للجميع , وبهذا التواضع يكسب أحترام وثقة الأخرين , ومن خلال ذلك نصل الى محبة الكنيسة ومحبة واحدنا للأخر , وفي الأخير قال أنه دائما كان وسيبقى واضعا محبة الكنيسة والأبرشية في المرتبة الأولى حتى على نفسه , وأطلب من الرب أن يرعاكم وأدعوكم الى تقديم الأكثر لتزدهر كنيستنا .

أذاعة صوت الكلدان
الولايات المتحدة الأمريكية – مشيكان
للمزيد من الصور يرجى الذهاب الى الرابط
http://www.chaldeanvoice.org/Album/sydna30
11  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / ندوة جماهيرية للمنبر الديمقراطي الكلداني الموحد في: 20:20 17/02/2012

ندوة جماهيرية
للمنبر الديمقراطي الكلداني الموحد

المنبرالديمقراطي الكلداني الموحد يدعو أبناء جاليتنا الكلدانية وكل المهتمين بالجانب القومي والوطني بالمشاركة والحوار في الندوة التي سيستضيف بها الشخصية القومية الكلدانية المعروفة الدكتور (عبد الله مرقس رابي ) القادم من مدينة هاملتون الكندية , وبمشاركة الناشط في المجال القومي والوطني الزميل ( قيس ساكو ) نائب سكرتير المكتب التنفيذي للمنبر الديمقراطي الكلداني الموحد , للتحدث عن اخر مستجدات الوضع السياسي لقضيتنا القومية والوطنية في محاضرة بعنوان ....
من يقف وراء تهميش الكلدان !!
وما هي الخيارات السياسية لشعبنا الكلداني ؟
المكان : - قاعة كنيسة أم الله الكلدانية في مدينة ساوثفيلد - مشيكان
التأريخ : - يوم الجمعة الموافق التاسع من شهر أذار 2012
الوقت : - تمام الساعة السابعة مساءاً
والدعوة عامة للجميع
اللجنة الأعلامية
للمنبر الديمقراطي الكلداني الموحد
الولايات المتحدة الأمريكية وكندا
12  اجتماعيات / التعازي / شكر وتقدير من عائلة المرحوم نوئيل اسرائيل ساكو في: 22:00 31/01/2012
شكر وتقدير من عائلة المرحوم نوئيل اسرائيل ساكو
[/b]
بأسم كافة أفراد عائلة المرحوم نوئيل ساكو نتقدم بجزيل الشكر والإمتنان إلى جميع الأخوات والإخوة الأفاضل الذين تجشموا عناء حضور مراسيم الدفن ومجلس تعازي فقيدنا الغالي, أو الذين أرسلوا رسائل المواساة, أو من أتصل عبر الهاتف من العراق أو اميركا والعالم.. لقد كان لأثر هذه الوقفة الإنسانية التي تعبر عن عمق مشاعر المحبة والإحترام التي تكنونها لفقيدنا الغالي, أن خففت كثيرا من عميق أحزاننا..كما تدل كذلك على مشاعر التقدير والإحترام والمودة الصادقة التي كانت تجمع فقيدنا أبا موفق بجميع من شاركنا بمصابنا الأليم..وسوف نبقى نتذكر بامتنان وقفتكم هذه , كما نتمنى للجميع الصحة الموفوره والعمر المديد..

عائلة المرحوم نوئيل ساكو 
13  اجتماعيات / التعازي / رد: وفاة المرحوم نوئيل ساكو ( أبو موفق ) في ولاية مشيكان الأمريكية في: 21:41 31/01/2012
شكر وتقدير من عائلة المرحوم نوئيل اسرائيل ساكو

بأسم كافة أفراد عائلة المرحوم نوئيل ساكو نتقدم بجزيل الشكر والإمتنان إلى جميع الأخوات والإخوة الأفاضل الذين تجشموا عناء حضور مراسيم الدفن ومجلس تعازي فقيدنا الغالي, أو الذين أرسلوا رسائل المواساة, أو من أتصل عبر الهاتف من العراق أو اميركا والعالم.. لقد كان لأثر هذه الوقفة الإنسانية التي تعبر عن عمق مشاعر المحبة والإحترام التي تكنونها لفقيدنا الغالي, أن خففت كثيرا من عميق أحزاننا..كما تدل كذلك على مشاعر التقدير والإحترام والمودة الصادقة التي كانت تجمع فقيدنا أبا موفق بجميع من شاركنا بمصابنا الأليم..وسوف نبقى نتذكر بامتنان وقفتكم هذه , كما نتمنى للجميع الصحة الموفوره والعمر المديد..

عائلة المرحوم نوئيل ساكو 
14  اجتماعيات / التعازي / وفاة المرحوم نوئيل ساكو ( أبو موفق ) في ولاية مشيكان الأمريكية في: 22:18 26/01/2012
أنا الـقيـامة والحق والـحـياة , ومـن أمـن بــي وان مات فسيـحيـا

بمزيد من الحزن والآسى انتقل الى جوار ربه عن عمر يناهز 83 عاما المرحوم نوئيل ساكو ( أبو موفق ) في ولاية مشيكان الأمريكية صباح يوم الخميس الموافق 2012 – 1 – 26 , وستقام الصلات على روحه الطاهرة في كنيسة أم الله في مدينة ساوثفيلد الساعة 10 صباحا بعد ذلك سيوارى جثمانه الثرى في حدائق ومقابر الضريح المقدس في ساوثفيلد , وستقبل التعازي بعد أداء مراسيم الدفن على قاعة ( فارمنتن مانر ) الواقعة الميل العاشر وشارع فارمنت من الساعة الثالثة الى الساعة السابعة  .
 المرحوم من مواليد القوش 1928 , وهو زوج السيدة جورة ساكو ووالد كل من موفق ساكو في سانتياغو كاليفورنيا ونادر , ماهر , فاروق , وبناته نجاة عربو , نوال القس شمعون , نضال حمامه , نادية ساكو , نهلة شعيا في مشيكان .
نصلي ونطلب من الرب أن يسكنه فسيح جناته بين الملائكة والقديسين , والراحة الأبدية أعطه يار رب وليشرق عليه نورك الدائم , والصبر والسلوان لأهله وذويه ..  صلوا لأجله ..

  والمرحوم العم نوئيل ساكو ( خجيجة ) من مواليد القوش 1928 وله تاريخ سياسي مشرف حيث شارك في العديد من النشاطات السياسية في الوطن ونال ثقة واحترام الكثير من الاحزاب والحركات والشخصيات السياسية المرموقة في العراق , وكان من النشيطين جدأ في الحركة النقابية العمالية في فترة مراحل ثورة الرابع عشر من تموز المجيدة , وشارك مع المناضلين التقدميين في الحركة التحررية في كردستان العراق , واستمرت علاقاته الطيبة مع الجميع الى اخر يوم من حياته , منحت له الكثير من الجوائز التقديرية وعضوية الشرف من المؤسسات السياسية والاجتماعية في المهجر منها الاتحاد الديمقراطي العراقي والمنبر الديمقراطي الكلداني الموحد وجمعية مار ميخا الخيرية والمؤسسات الكردية واحزابها في واشنطن .
العم نوئيل كان ابا وجدا وعما وخالا طيبا وحنونا للجميع , متواضعأ ومحبا للصغير والكبير من اولاده وأحفاده وأصدقائه ومحبيه ومستعد للتضحية من اجلهم وهذا ما جعل من الاخرين ان يكنون له كل الاحترام والتقدير .
وبهذه المناسبة المحزنة نصلي ونطلب من الرب أن يتغمده برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جناته مع الابرار والقديسين .  
الراحة الابدية اعطه يارب ونورك الدائم فليشرق عليه , ولاهله وذويه ومعارفه ومحبيه خالص العزاء وجميل الصبر والسلوان
قيس ساكو –
عن عائلة أل ساكو


15  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / المعاون البطريركي المطران شليمون وردوني يخص أذاعة صوت الكلدان بلقاء مطول ومهم في: 15:34 22/01/2012
المعاون البطريركي المطران شليمون وردوني
يخص أذاعة صوت الكلدان بلقاء مطول ومهم
-------------------------------
أجرت أذاعة صوت الكلدان في ولاية مشيكان الأمريكية لقاءا مطولا مع سيادة المعاون البطريركي المطران مار شليمون وردوني الجزيل الأحترام حيث أجاب سيادته على كل التوضيحات والأسئلة التي وجهت اليه من قبل الزميل  )فوزي دلي (  حيث أجاب سيادته على كل الأسئلة بكل وضوح وشفافية ، وأنصبت الأسئلة والأجوبة في أمور ومواضيع مختلفة ، منها ما يتعلق بالبيان الصادر من رئاسة البطريركية الكلدانية يوم الأحد الماضي 2012 – 1 – 15 الموجه الى الشعب العراقي والحكومة العراقية في موضوع تبديل مرشح رئيس الأوقاف المسيحية والديانات الأخر بدون حق أثر تدخل بعض السياسيين خدمة لمصالحهم الشخصية , وفي االجانب الأخر تحدث سيادته فيما يخص قضيتنا القومية وتخرصات البعض بألغاء أسمنا الكلداني من الدستور العراقي ودستور اقليم كردستان , ومحاولة بعض الكتاب تشويه صورة البطريرك والباطريركية بأتهامات مسيئة ومشوهة وبعيدة كل البعد عن الحقيقية , وأمور متعدة أخرى .
http://chaldeanvoice.com/mod2.php?mod=interviews&modfile=item&itemid=4
 يمكنكم الأستماع الى هذا اللقاء من خلال الدخول الى هذا الرابط
أو الذهاب الى موقع الأذاعة , واللقاء هو في في حقل اللقاءات
www.chaldeanvoice.org

أذاعة صوت الكلدان
2012 – 1 - 21
16  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / بيان من مطرانية مار توما الرسول الكلدانية في الولايات المتحدة الأمريكية في: 01:16 22/01/2012
بيان من مطرانية مار توما الرسول الكلدانية
في الولايات المتحدة الأمريكية
نقلت الينا أخبار العراق عن تعيين السيد رعد جليل كجه جي رئيسا لديوان الأوقاف المسيحي والأقليات الدينية الأخرى من اليزيديين والصابئة المندائيين وهو عضو الحركة الأشورية حزبيا والكلداني قوميا .
اننا ندعم موقف البطريركية الكلدانية ببيانها بهذا الخصوص ونؤيد كل خطواتها في التصدي لهذا التعيين وفي قرارها في مقاطعة ديوان الوقف المسيحي والأقليات الدينية الأخرى من اليزيديين والصابئة المندائيين طالما يرأسه شخص حزبي يعمل أولا وأخيرا لمصلحة حزبه ( الحركة الديمقراطية الأشورية ) على حساب مصلحة مسيحيي العراق وبقية الأقليات الدينية .
اننا نناشد ديوان رئيس الوزراء أن يعيد النظر في قرار تعيين السيد رعد جليل كجه جي لأنه لم ينل موافقة المرجعية الدينية التي أجمعت على ترشيح السيد رعد عمانوئيل الشماع لهذا المنصب وكان يشغله لفترة سنة تقريبا وعمل بكل تفان وأخلاص لكل المسيحيين والأقليات الدينية في العراق , لكن مع الأسف أن السيد يونادم كنا العضو في برلمان العراق عن قائمة الحركة الديمقراطية الأشورية عمل بكل الطرق من أجل الحصول على تعيين السيد رعد جليل كجه جي عضو الحركة الأشورية , ومع الأسف الشديد جاء التعيين بهذا الصدد مفاجئا لمجلس رؤساء الطوائف المسيحية , لذا نحن بدورنا نشجب وبكل حزم هذا التعيين ونؤكد وقوفنا وتأييدنا لمواقف البطريركية الكلدانية لأنها هي الممثلة الوحيدة لشعبنا الكلداني الذي يشكل 80 بالمئة من عدد نفوس المسيحيين في العراق , نصلي لكي تعود الأمور الى مجراها الطبيعي ويحقق السلام والأمن لكل العراقيين .


المطران أبراهيم أبراهيم
مطران أبرشية مار توما الرسول
في أميركا
17  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / لقاء أذاعة صوت الكلدان مع سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم راعي أبرشية مار توما الرسول الكلدانية في في: 23:31 14/01/2012
لقاء أذاعة صوت الكلدان
مع سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم
راعي أبرشية مار توما الرسول الكلدانية في اميركا
أدناه اللقاء الذي أجرته أذاعة صوت الكلدان في ولاية مشيكان الأمريكية مع سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم راعي أبرشية مار توما الرسول الكلدانية الجزيل الأحترام والذي أجاب سيادته على كل الأسئلة الجريئة التي وجهت اليه من قبل الزميل شوقي قونجا بكل وضوح وشفافية , وأنصبت الأسئلة والأجوبة في أمور ومواضيع مختلفة , منهاالشؤون الكنسية وبجانب أخر ما يخص قضيتنا القومية وتخرصات البعض بألغاء أسمنا الكلداني من الدستور العراقي ودستور اقليم كردستان وفي اللقاءات والمخاطبات بين البعض ممن لا يعترفون بنا ككلدان , , وتتطرق الى عمل الأتحاد الكلداني الأمريكي وكاسكا , وطرح رؤيته بموضوع المحافظة المسيحية أو سهل نينوى وأمور أخرى  .                                 
   http://chaldeanvoice.com/mod2.php?mod=religious_music&modfile=item&itemid=37                             
يمكنكم الأستماع الى هذا اللقاء من خلال الدخول الى هذا الرابط

أو الذهاب الى رابط الأذاعة واللقاء هو في الساعة الثالثة من البرنامج  ليوم السبت 2012-14-1
www.chaldanvoice.com

فوزي دلي
أذاعة صوت الكلدان
الولايات المتحدة الأمريكية / مشيكان
18  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / بيان من مطرانية مار توما الرسول في أميركا في: 01:12 06/12/2011
بيان من مطرانية مار توما الرسول في أميركا

     إننا إذ نضم صوتنا الى صوت كل المخلصين من العراقيين في أستنكار بشدة ما حدث يوم الجمعة والسبت المصادف الثاني والثالث من شهر كانون الأول سنة 2011 للمناطق الكلدانية في زاخو وسميل وشيوز وزاويثة من أعتداءات وحشية أدت الى حرق محلات ونوادي ومطاعم وفنادق عائدة الى المسيحيين واليزيديين من قبل شباب فوضويين محّرضين من قبل بعض رجال الدين المتطرفين ومعلمين متعصبين ، لذلك نعلن أولا تضامننا الكامل مع أخوتنا المسيحيين واليزيديين في هذه المناطق ونصلي ليستتب الأمن والأستقرار من جديد في مناطقهم ، وفي نفس الوقت ندعو السلطات الحكومية في أقليم كردستان الى أتخاذ قرارات حاسمة لتقديم المجرمين والمحرضين الى العدالة لينالوا جزاءهم العادل ولكي يتعّظ الآخرون ويتجنبوا هذا المسار ، كما ونطالبهم بتعويض عادل وعاجل لكل المتضررين بهذه الجريمة النكراء.

     كما نناشد الحكومة الأمريكية والدول الأخرى التي قامت بأحتلال العراق عام 2003 أن يقوموا بواجبهم الأنساني تجاه كل مكونات الشعب العراقي بحماية المدنيين الأبرياء الذين دفعوا ثمن الأحتلال غاليا بدمائهم وممتلكاتهم ولا زالوا يدفعون كل يوم .
     كما وندعو دول الأتحاد الأوربي ان يعيدوا النظر في سياستهم تجاه المهاجرين العراقيين ، لكي لا يجبروهم للعودة الى العراق لأن هذا يعني دفعهم الى الموت ، وهذه هي جريمة ضد الأنسانية تحرمها كل الشرائع.

ومنه تعالى ننتظر الفرج وللشعب العراقي السلام والأستقرار.   

المطران أبراهيم ابراهيم                           
19  الحوار والراي الحر / المنبر الحر / هل ما يدعيه " قادة شعبنا " حول إستحداث محافظة في سهل نينوى أمر محتوم وقطعي؟؟؟ في: 01:31 03/11/2011
هل ما يدعيه " قادة شعبنا " حول إستحداث محافظة في سهل نينوى أمر محتوم وقطعي؟؟؟
في مستهل المقال, لا بد لنا من قراءة سريعة ومكثفة للمشهد السياسي العام في العراق منذ سقوط نظام الطغيان الشامل في نيسان العام 2003. فقد هيمنت القوى السياسية الطائفية والدينية منها والقومية وبفعل عوامل سياسية عديدة منها داخلية وأقليمية وتواصل هذه الهيمنة لحد الأن, مستخدمة كل ما يتوفر لديها من أمكانات شرعية وغير شرعية بما فيها الإنتخابات في ظل غياب أرادة وعقل الأنسان العراقي وجعله رهينة مخاوف على أمنه وعيشه. أن أنطلاق هذه القوى والأحزاب المنتفخة من مصالحها الضيقة والأنانية وصراعها الدائم فيما بينها ومحاولة كل منها الأستحواذ على أكثر ما يمكن من مكاسب ومنافع حزبية وفئوية وحتى شخصية، تحت مظلة الدستور المشوه والمتناقض والذي يتيح لكل طرف قرأته والتشبث ببنود تدعم حججه. أختزالآ لهذا المشهد التراجيدي، فكل هؤلاء حاضرون إلأ الشعب والوطن فهم الغائبون والمستثنون. وهذا لن يطول مهما علت وإزدادت صرخات وعويل هؤلاء المزيفون والسراق.
كان لابد لهذا المشهد أن يطغي ويلقي بظلاله المباشرة على واقعنا القومي بكل تداعياته وخاصة السياسية منها، حيث كان لا بد من تلك القوى الرئيسية المهيمنة أن تلتفت الى المكونات الصغيرة وتجد لها موطئ قدم داخلها وتجعلها جزءاً من عملياتها الضاغطة في لعبة التوازنات والتوافقات والمكاسب المضافة .
من خلال فهم هذا الواقع وقرأته بموضوعية وواقعية يمكننا فهم الزوابع والبالونات الشعاراتية التي تطلقها بعض أو جميع القوى السياسية المهيمنة على المشهد القومي مستخدمة وموضبة شعارات جميلة وبراقة تدغدغ وتثير مشاعر شعبنا وتصور له بأنها وسيلة الخلاص والإنقاذ الساحر الوحيدة لكل همومه ومعاناته المأساوية . أن هذا الأستغلال الديماغوجي لمعاناة شعبنا وإيهامه وجعله يلهث وراء السراب في مشاريع وأوهام خيالية .
كان على هؤلاء القادة ان يثبتوا للشعب الذي يدعون تمثيله ما هي خططهم ومشاريعهم الواقعية في تحقيق هذا المشروع(استحداث محافظة سهل نينوى).
ومن أجل تمرير هذه الكذبة تم تجنيد الكثير من الطاقات البشرية وتخصيص الامكانيات المالية في محاولة لتسويقها بين أبناء شعبنا في الداخل والخارج، ورفض مبدا الحوار والنقاش حولها ، بل يطلب من الجميع تبيان موقفهم الواضح والصريح منها ؟ فالويل كل الويل لمن يرفض هذه المعادلة القرقوشية، فهم المقررون وعلى الشعب الأطاعة والتنفيذ، لأنهم الأدرى بمصالح هذا الشعب؟ فإما ان تتفق معهم أو أنت خائن لشعبك ومريض وحسود وتعمل لأجندة معينة... ووو؟
ورغم أني متابع ومهتم كالكثيرين في الشأن القومي كجزء من الأهتمام بما يجري في الوطن الحبيب والعزيزوالذي سخرت معظم سنوات عمري من أجله سواء في الوطن أم في المهجر، أقول كنت أتمنى صادقاً أن أرى حوارات ونقاشات جادة وذات مصداقية في تناول الشأن القومي وأن تكون هناك فسحة ومساحة واسعة لتبادل الرأي وتقبل الآخر، لكن ما يحزن هو هيمنة النقاش العقيم كحوار الطرشان أو الخطاب المتخشب، ألاحادي، الشعاراتي، والذي يستخدم أسلوب الدفاع الهجومي البائس.
وحتى لا تكون حججي مجرد أتهامات وتعبير عن "دواخلي المريضة" كما يدعي البعض، سوف أستعين بما كتبه الصديق كامل زومايا في بعض المواقع الألكترونية ومنها موقع عينكاوة كوم العزيز على قلبي ، وتحت عنوان ( حوار حول مطالب شعبنا بين الحكم الذاتي واستحداث محافظة في سهل نينوى ) والذي فيه يحاول أن " يفند" ما جاء في لقاء حواري مع  أذاعة صوت الكلدان, والتي تبث برامجها منذ اكثر من أحدى وثلاثين سنة متواصلة، مع الزملاء د. نوري منصور و قيس ساكو وكاتب المقال، اعضاء المنبر الديمقراطي الكلداني الموحد والتي ادارها الزميل فوزي دلي.
كم تمنيت على الصديق كامل أن يحاور ويناقش ما طرح في اللقاء ويحاول بشكل موضوعي أن يدحض أدعائاتنا بالحجة والحكمة والمصداقية لا أن يضع نفسه في خانة ذات الجوقة التي تكذب وتصدق كذبتها وترسم الأوهام وتبني عليها مواقفها، كما كنت أتمنى عليه أن يتحرر من لغة التخوين واتهام الأخرين بمختلف الأمراض النفسية ، وكأنه هو "المعلم الماركسي" .وبالمناسبة لم أفهم ما الذي دعاه الى إقحام الماركسية ولينين في مقاله, فبدلا من أن يناقش ويحاورما اثير في ندوتنا راح يحلق حول العالم، في محاولة, ربما أراد من خلالها, أن يثبت سعة معارفه واطلاعاته. واذا كان يحاول ايصالنا الى نتيجة مفادها أن الدول والبلدان المتنوعة الأثنيات والاديان قد بنيت على هذا الأساس وخاصة في أوروبا فهذه القراءة حقاً مقلوبة ومشوهة، فالمعروف أن هذه البلدان وكل دول العالم المتحضر قد بنيت على مفهوم المواطنة ودولة المؤسسات التي تحترم التنوع وتوفر كل مستلزمات الحرية الكاملة للأفراد. هنا اعطيه مثلا على ما حاول إثباته ألا وهو النظام المحاصصي الطائفي القائم في لبنان ومنذ تأسيسه عام 1943 والذي جاء إتفاق الطائف عام 1989 لتكريسه. هذا النظام المخنوق والمكبل بسلسلة قيود ضاقت بها ديناميكية الحياة وأصبحت عبئاً ثقيلاً على أصحابها. فلبنان بفضل أرتهانه بتلك المحصاصات الطائفية ما أن ينفك من أزمة ألإ وتجابهه أزمة أشد منها. هل هذا ما يدعو أليه السيد زومايا ويتمناه لوطنه وشعبه؟!!. أن الهروب الى الأمام في مواجهة الواقع بمشاريع انتحارية سوف لن تحل معضلات الحياة بل تزيدها تعقيداً وتشابكا.
أن مقال السيد زومايا والمحشو بالزوائد والتفاصيل التي أضرته, ولم يكن مضطراً لاقحامها, الإ اللهم أذا كان ذلك مقابل عملية دفع تتم  حسب عدد الكلمات الواردة في "الحتوتة". ثم يواصل السيد كامل ويبدي أستغرابه " كيف يمكن للماركسي أن يتضامن مع شعوب الأرض ويهمل أو يقف ضد طموحات شعبه" يا للهول والعجب حقاً كيف يمكن ذلك؟؟ هذه هي قراءة " المتمركسين " للوقائع , هؤلاء هم  الذين لا يفقهون شيئاً من الماركسية والمكتفين بقراءة عناوينها كراجيتات علاجية يتبجحون بها متى ما ارادوا لوي عنق الحقيقة، لأثبات وجهة نظرهم المأزومة. أنت تعلم ياسيد كامل اننا كنا ولم نزل داعمين ومتضامنين مع كل شعوب الأرض في نضالها العادل من أجل حريتها وأنعتاقها وهذا الموقف أساسه وجوهره ينم من حقيقة أنحيازنا وموقفنا ونضالنا من أجل قضايا شعبنا وحقوقه المشروعة من خلال بناء دولة القانون والمؤسسات تضمن فيه حقوق كل مواطنيه بغض النظر عن مكوناتهم الدينية والطائفية والأثنية. فهيمنة الخطاب الطائفي والقومي اليوم في العراق، لا يعني بأي شكل من الأشكال, أنه هو طريق الصواب حتى تبنون مواقفكم ومشاريعكم على أساسه، وخذ الأقوال والتشكيات من أفواه هؤلاء قادة هذا الخطاب وحكام العراق اليوم فجلهم ينتقد هذه الصيغة المتحكمة في مصير السلطة ويحملونها كل أسباب الأنهيارات، وان كان أدعائهم لفظاً فقط، ولكنه ألا يدل على الأختناق وأن الحياة ستلفضه وترفضه مهما طالت الأيام، فعلى من تحاول أنت تكريسه وجعله ملازماً للوضع في العراق؟؟؟.
يعيب علينا السيد زومايا وهو الشخص الوطني والماركسي حسب ما يفهم من كتاباته، رفعنا لشعار " نحن الكلدان كلنا للعراق... والعراق كله لنا " وهو لا يكتفي بالإعابة بل يراه مطابقاً ورديفاً لشعار تنظيم الإخوان المسلمين في مصر " الأسلام هو الحل " هل حقاً أنا مضطر لمناقشة هكذا قرأءة ضعيفة وركيكة بكل معنى الكلمة وأنا هنا أجامل السيد زومايا من باب العطف ليس إلا.
في مكان أخر من مقالة السيد زومايا وفي معرض دفاعه عن مشروع تجمع تنظيماته القومية بأنهم يعملون وينفذون أجندات القيادات الكردية، فأنه ينبري للدفاع عن نوايا هذه القيادات ولا أريد هنا الإطالة بالأقتباس مما كتبه لانها طويلة ومملة وملخصها يقول بأن الأكراد لهم من الأرض ما هو أكثر بكثير من مساحة العديد من الدول القائمة اليوم، وهنا السيد زومايا لا يرى فرقاً بين الشعب الكردي كشعب, وما بين البعض من قياداته, التي خبرتنا السنوات السابقة وخاصة بعد التغيير, انها أثبتت ليس فقط تقاطعها مع المشروع الوطني الديمقراطي في العراق من خلال مشاركتها وتقاسمها للسلطة من منطلقات حزبية ومصلحية بحتة، بل تقاطع هذه القيادات مع مصالح الشعب الكردي نفسه. ومن لا يعرف حقيقة الوضع في كردستان وتعاظم المشاكل الأقتصادية والأجتماعية والسياسية، وإزدياد الهوة بين فئات الشعب والقادة السياسيين وعوائلهم وحاشياتهم، ناهيك عن أزدياد سياسة القمع والتعسف حيال كل صوت معارض؟ هل سمع السيد كامل بالأراضي والمناطق المتنازع عليها أم لا ؟؟؟ وأين يقع سهل نينوى في المريخ أم ضمن هذه الأراضي المتنازع عليها؟؟ نصيحتي للأخ كامل أن يتعرف على خارطة العراق فعلياً عله يعيد النظر بمجمل أدعاءاته وتصوراته إن كان منطلقها نزيهاً.
أما موضوع التسمية " المقصود تسمية شعبنا الكلداني والأشوري والسرياني " فأقول كفاكم تلاعباً بمشاعر الناس وتعلموا كيف تحترموا الأخر ولا تضعوا حواجزوقطعاً كونكريتة بين أبناء الشعب وأعلموا بأن أسمائنا الجميلة الزاهية عاشت ألاف السنين قبلكم وهكذا ستبقى، وأن عجزكم وفشلكم في وضع برامج سياسية وأجتماعية وأقتصادية جامعة على أساس الحوار والأنفتاح الحقيقي الفعال لا محاولات الهيمنة والإستفراد وتنصيب أنفسكم أولياء ... أنكم بسياساتكم القسرية هذه تؤججون المشاعر وتمهدون للتطرف والإبتعاد بين أبناء الشعب الواحد.
الحقيقة وكما أسلفت المقال جاء بجملة مغالطات وتشويهات للحقائق دعك عن قصور في المعرفة وتلبيس الأقاويل والإستمرار في سياسة التخوين لكل من يختلف معهم ، أن هؤلاء والسيد كامل واحداً منهم أثبتوا وبشكل قاطع بأنهم ليسوا إلا وعاض السلاطين وقارعي الطبول، وعلى هذا النهج والمسار تأتي كتيبات المدعوان أنطوان الصنا وداود برنو والتي لا تعدو أكثرمن مجموعة شخابيط وهوسات تعج بها مواقع الإنترنيت, أترفع حتى عن قرأتها.
والان وبعد ان تعرضت لنموذج الخطاب الذي يحاول أصحابه ترويج وتسويق مشروعهم من خلاله وهو إستحداث محافظة في سهل نينوى، سأحاول أن أبين وجهة النظر المعارضة لهذا المشروع، متمنياً على الطرف الأخر مناقشة الحجة بالحجة، في محاولة جادة لمناقشة هذا الموضوع داعياً نخبنا ومثقفينا للمشاركة وأبداء الرأي المستند على المعرفة والمصداقية والموضوعية.
أولاً- واقعية وأمكانية تحقيق المشروع:
لا يمكن لأي شخص عاقل ومخلص أن يقف بالضد من أي فعل يحقق لشعبه مكتسبات إضافية، هذا من حيث المبدأ، بيد ان السؤال المطروح ليس هنا, بل في طرحه كمطلب ملح وفوري في هذا الظرف التاريخي الذي يمر به العراق والإشكاليات والعقد التناحرية بين الأقطاب والقوى السياسية المتربعة على زمام الحكم. فهل سترضى هذه القوى وتتوافق على هذا المطلب؟؟ أليس هناك وفي تلك المنطقة تحديداً، صراع كبير بين القوى الكردية والقوى القومية والدينية العربية؟؟ هل نسينا المعاناة الدموية المريرة وموجات الهجرة القسرية والقتل والذبح الذي تكبده أهالينا في محافظة نينوى؟؟ والتي جاءت أصلاً قبل طرح مشروع (استحداث محافظة) وكانت تلك المجازر كرد فعل على طرح مشروع الحكم الذاتي.ثم ألا يتطلب من صاحب المشروع أن يثبت لشعبه وجمهوره على الأقل أمكاناته وقدراته وخططه وآليات تحقيق هذا المشروع؟؟ أم أن الموضوع مجرد بالون هوائي يطلق والباقي يتكفل به الله. واذا كان هذا المشروع يخص تحديدا وقطعياً سكان سهل نينوى من أبناء شعبنا، فأين هو مشروعهم لبقية أبناء شعبنا داخل العراق وخارج منطقة سهل نينوى؟ كما لم نرى منهم أي مشروع او خطة عمل فعلية للتخفيف عن محن ومعاناة أبناء شعبنا القابعين في المهاجر؟؟ أم أن هؤلاء لم يعدو جزءاً من شعب هؤلآء القادة؟؟.
ثانياً- من هي قوى شعبنا المطالبة بهذا المشروع ؟
لا نجافي الحقيقة إذا ما قلنا بأن أغلب هذه القوى لا تمتلك ما يؤهلها لتحقيق خطوة جادة على طريق هذا المشروع، ناهيك عن أن الصراع والتباين بين القوتين الرئيسيتين في هذا التجمع وهما الحركة الديمقراطية الاشورية "زوعا" والمجلس الشعبي، حيث كانت القطيعة التامة هي سيدة الموقف في علاقاتهما، وبقدرة قادر وحسب مايدعون في ان مجزرة كنيسة سيدة النجاة كانت سبباً ودافعاً لإقامة هذا التحالف والتجمع. وهنا يطرح السؤال ألم تكن كل المجازر السابقة وما عاناه شعبنا من تهجير وقتل وأغتصاب ومذلة كافية وموقضة لضمير هؤلاء القادة الأجلاء؟ .
حسناً تم التصالح والإتفاق على العمل المشترك والمطالبة باقامة محافظة جديدة، ولكن ألا يستحق الشعب الذي تدعون تمثيله أن يعرف منكم ما الذي كان سبب خلافاتكم في السابق وأين كان الصحيح والخطأ في ذلك التشرذم ؟ ألا يستحق هذا الشعب أن يعرف الحقيقة؟ وأن يعاتب المخطئ على الأقل وليطمئن بأن التقارب بين ممثليه يبعث على الأطمئنان وأن أسباب الجفاء والتقاطع قد ولت الى الأبد أم ماذا؟؟ أليست هذه من متطلبات النهج الديمقراطي والشفافية والمصارحة والمكاشفة مع الشعب وهو مصدر القوة والسلطات؟ أم أن للسادة "قادتنا" رأي أخر؟؟؟ وفي هذه الحالة يحق لنا أن نطلق على تجمعهم " عرس واوية"
وبالمناسبة ألأ يلاحظ عدم حماس الحركة الديمقراطية الأشورية لهذا المشروع؟؟ مما تطلب صب نيران السيد كامل ومن معه على السيد يونادم كنا سكرتير الحركة، وعلى حد علمي بأن ضغوطاً كبيرة سلطت على هذه الحركة من أجل القبول بالمشروع، وكان هناك تهديدأ بقطع المؤونة والامتيازات عنها في حالة رفضها، مما جعلها خجولة جداً في تسويق المشروع.
ثالثاً- مصادر تمويل أحزاب شعبنا:
لا شك بأن العمل والنشاط اليومي الذي تقوم به هذه القوى والأحزاب والمنظمات, وخاصة جميعها تمتلك مقرات وحرس وأشخاص متفرغين وتصرف أموالا بنسب مختلفة، وهنا فأني لا أميز ما بين اللافطات التي ترفع كعناوين لتلك التنظيمات أن كانت أشورية أم كلدانية أم سريانية أو قاطرة ومقطورة.
وأذا أسلمنا ببديهية من ( يمولك يهيمن على قرارك ويشل أرادتك ) ولكي يطمئن شعبنا على أستقلالية أحزابه وقادته وأنهم يمثلون حقاً أرادته، ألا يستحق هذا الشعب أن يعرف من يمول هذه الاحزاب وقادتها؟؟ ولماذا إ
أثناء زيارة وفد من قادة تجمع أحزابنا ومنظماتنا من الوطن الى مدينة ديتروت في الولايات المتحدة موخرأ، وفي الندوة التي أقيمت لهم وجهت سؤال التمويل على هؤلاء القادة وأمام الجمهور فتبرع أثنان منهم بالإجابة, أحدهم قال " من الدولة" ولكنه لم يقل لنا أية دولة؟؟ والثاني قال بتحد ونبرة منفعلة " أليس من الأفضل أن لا تكون من دولة أجنبية " .
رابعاً- المصداقية:
أهم ما يفترض أن تتصف به الأحزاب والقيادات، خاصة تلك التي تدعي تمثيلها للشعب هو الصدق والشفافية في علاقاتها مع هذا الشعب، وأن لا تصنف أبناء هذا الشعب على أساس الولاء والأتفاق معها وتعتبر من يختلف معها بأنه ليس من هذا الشعب ويستحق ألاقصاء وإلا في هذه الحالة فهي تمثل جمهورها وليس الشعب بأكمله، فالملاحظ بأنها, وبشكل خاص, أجهزة أعلامها بكاملها تقوم بتغييب الرأى الأخر وأقصاؤه وتهميشه, وتركزعلى من يمثلها ويصفق لها, والأمثلة كثيرة جداً ومتأصلة كنهج ثابت لديها بكل اسف, ولي شخصياً منها العديد، أهكذا تثبت بأنها ممثلة حقيقية لشعبها؟؟
خامساً- الشرعية:
يبدو بأن مفهوم الشرعية, أي شرعية التمثيل عند قادتنا, هي حالة مطلقة وازلية أي بمعنى لا يحق لكائن من يكون أن يختلف معهم ويجتهد في أبداء رأى مغاير لقناعتهم، وأساس هذا الموقف عندهم هو أنهم قد فازوا بالإنتخابات ولا أعتراض هنا على ذلك، لكن ألا يحق لنا أن نقول لهم هونوا يمعودين ولا تحاولوا لوي الحقائق فنتائج أي أنتخابات هي رهينة بالظروف الموضوعية والذاتية للقوى وللبلد وهي ليست مطلقة بل تعبير عن حالة سياسية وأجتماعية وثقافية وأقتصادية معينة. وفي هذا الجانب بودي التذكير بحقيقة محزنة أفرزتها نتائج الإنتخابات الأخيرة في العام الماضي، لولا نظام الكوتا التي منحت لشعبنا على اساس مسيحي لأستحال على أي سياسي من أبناء شعبنا أن يحظى بعضوية البرلمان العراقي، وهذا ما يعني على ارض الواقع بأن ما يقدر لشعبنا من قوى تصويتية في الداخل والخارج أكثر من مليون صوت أنتخابي ورغم أعتبار الداخل والخارج دائرة أنتخابية واحدة، فأن مجموع من صوت من أبناء شعبنا لكل القوائم الأنتخابية الفائزة منها والفاشلة لم يتجاوز في أفضل الأحوال تسعين ألف. فهل يتعض ويتعلم قادة أحزابنا من هذا الدرس البليغ؟ أليس الافضل لهم أن ينكبوا على دراسة هذه الظاهرة المؤلمة والعمل على أستخلاص العبر والدروس منها لعلها تفيدهم في الأنتخابات القادمة، كفى بحثاً عن المبررات والقاء اللوم على شعبكم.
وما دمنا بصدد الحديث عن شرعية هذه الأحزاب ومدى واقعيتها، سأضرب مثلاً من مدينة ديترويت ثانيةً. فكما هو معلوم للجميع بأن هذه المدينة تحتضن أكبر عدد من أبناء شعبنا خارج العراق وغالبيتهم من الكلدان، حيث يقدر بأكثر من مئة وثمانين ألفا. وفي هذه المدينة بالذات أقيمت ندوة كما أسلفت " لقادة شعبنا" القادمين من الوطن. أستحلفكم بالله وعلى إدعاء قادتنا في شرعية تمثيلهم لشعبنا بكل أسمائه, كم تقدرون حضور هذه الندوة التاريخية و"الفرصة الذهبية" للقاء أبناء شعبنا بقادتهم وممثليهم الشرعيين؟، لا تتفاجئوا أن قلت لكم في أفضل التقديرات العدد تراوح بين مائتين ومائتين وخمسين في اقصى الاحتمالات , بضمنهم الضيوف وممثلي جميع القوى والمنظمات الفاعلة وغير الفاعلة في ديترويت مضافاً اليهم طواقم الإعلام المحلية، علماً بأن غالبية المتحدثين كانوا بالضد من مشروع القادة الضيوف.
وختاماً أتمنى بكل صدق أن تكون هذه الحقائق والتصورات والتساؤلات أساس أو مدخل لحوار صادق وشفاف يساهم فيه كل من تعز عليه قضية شعبنا وبكل أسمائه الرائعة والخالدة، ومن أجل التخفيف من معاناته ومحنه المأساوية.
ومن جانبي سأتفاعل وبكل جدية مع كل الأراء الواقعية والموضوعية المخلصة والتي تثير وتحفز العقل والمنطق ، مؤكداً في ذات الوقت بانه سوف لن تثيرني هوسات وصراخات البعض الذي يسيل لعابه لبريق الدولار.
عامر جميل
ناشط سياسي وعضو المنبر الديمقراطي الكلداني الموحد
ولاية مشيغن- الولايات المتحدة الأمريكي
11/1/2011
Amirjamil2004@yahoo.com
20  الحوار والراي الحر / المنبر الحر / كتاب المجلس الشعبي ... مهلا ... مهلا في: 01:48 26/10/2011

كتاب المجلس الشعبي ...  مهلا ... مهلا

نتطلع يوميا الى صفحات ومواقع لنقرأ مواضيع  متنوعة في شتى المجالات وخاصة ما يخص أبناء شعبنا وقضاياهم المصيرية ونشاطاتهم في وطننا الحبيب أو في المهاجر , وكنا نتمنى لو سادت المواضيع الصراحة والمصداقية والشفافية بعيدا عن المشاحنات والأتهامات وألغاء الأخر , لأن لا أحدا يملك الحقيقة المطلقة .
والقارى هو الذي يقيم نتاجات الكتاب  في السلب والايجاب ، خاصة وأن الجميع أينما كانوا ومهما تباعدوا أصبحوا قريبين من خلال الثورة المعلوماتية ( الأنترنيت ) و لكن مع الأسف الشديد هناك كتاب موالين لهذا التنظيم ولذاك الحزب لا يحترمون القارىء من خلال ما يقدموه من أفكار وأخبار غير صحيحة وبعيدة عن المصداقية مستخدمين شعار (اكذب ثم اكذب حتى تصدقك الناس ) يفبركون ويشوهون الحقائق بديماغوجية مفرطة ومفضوحة , نقول لهؤلاء المناضلين كفاكم مزايدات رخيصة وفارغة بحق جاليتنا بمنظماتها وتجمعاتها التي ابتلت بأمثالكم  .
وأمثال هؤلاء يتواجدون حتما بين جاليتنا وقبل أيام قرأنا مقالا لأحدهم ( قراءة في بيان فرع نينوى للحركة الديمقراطية الأشورية ولماذا لم ينشر في الأعلام ) يحاول فيه الدس بين التنظيم الواحد , حيث يذم ويقدح بقائد التنظيم السيد يونادم كنا ويحيي فرع الحركة في الموصل , علما أن الحركة الديمقراطية الأشورية هي حليفة لتنظيمه وتعمل ضمن ما يسمى ( بتجمع تنظيمات شعبنا !! ) , ومن خلال هذه المقالة يتهجم بأوصاف قبيحة وتسقيطية وتخوينية للمنظمات والأعلام الذي لم يصفق لقادته أثناء جولتهم في أمريكا لتسويق مشروع المحافظة المسيحية أو كما يسمونها محافظة في سهل نينوى , حيث يقول ( الاطراف والجهات المعارضة لمشروع استحداث محافظة لشعبنا في بعض اجزاء سهل نينوى في الوطن والمهجر سواء كانوا من ابناء شعبنا او من خارجه هي نفس الجهات والاطراف التي اعترضت على مشروع الحكم الذاتي لشعبنا والذي طرحه المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري عند انبثاقه عام 2007 اما السبب كل طرف يغني على ليلاه وفقا لرؤيته الخاصة ومصالحه الذاتية وهذه الاطراف هي :

أ - الاخوين اسامة واثير النجيفي الاول رئيس مجلس نواب العراق الاتحادي والثاني محافظ نينوى
ب - الارهاب والمتطرفون من القوميين والاسلامين العرب في الوطن بشكل عام والموصل بشكل خاص
ج - بعض الانتهازيين ومنتهزي الفرص واصحاب المصالح الخاصة من ابناء شعبنا في الموصل وبعضهم في المهجر
د - بعض التنظيمات السياسية والاعلامية الكارتونية المتطرفة غير القانونية في المهجر من ابناء شعبنا والتي لا تمثل احد سوى نفسها وليس لها قواعد جماهيرية في الوطن واعداد كل تنظيم منها لا يتعدى عدد اصابع اليد بكل مستوياتها وليس لها مشروع بديل وشغلها الشاغل اصدار البيانات فقط  !! والتي لا معنى لها وطبعا تهلهل لها معارضي المحافظة والحكم الذاتي المشار اليهم في الفقرات الثلاثة اعلاه وهي لا تعرف حجم وحقيقة هذه التنظيمات الهشة ) .

وهنا نقول لهذا الأخ الأعلامي , أن هذه الكلمات كبيرة جدا بحق من أستقبلوك وصادقوك وأكلوا الزاد والملح معك , وكانوا السباقين بتعريفك بالمنظمات رغم الأشارات السلبية التي اتتنا ممن ترافقهم اليوم , ولا تنسى عندما كنت تجلس في أجتماعات من تسميهم بالمتطرفين والكارتونيين أو عندما أصطحبوك للأجتماع مع السيد مسعود البرزاني في واشنطن , ونذكرك بأن لأختلاف في الفكر أو العمل لا يفسد للود قضية , ونستغرب أشد الأستغراب من هذا الأسلوب الرخيص تجاه من أبدى برأيه بشجاعة في محاضرتكم وأمام الجميع أو من خلال المقابلات المذاعة من على منبر أذاعتنا صوت الكلدان أو من خلال برنامج زميلنا ألسيد أسعد كلشو , حيث كان للمستمعين من أبناء الجالية مداخلات قيمة ومؤثرة في تعرية الأهداف الخفية من مشروع المحافظة المسيحية حيث وصلتنا العشرات من الأيملات تحيي هذا الموقف وتسانده , وهكذا ومن خلال الأستفتاء في أذاعة الزميل أسعد كلشو ظهر بأن الأغلبية الكبيرة كانت بالضد من هذا المشروع الذي لا يخدم قضية شعبنا بل يهدد وجوده ويصب في خدمة أجندة بعض الأحزاب الكبيرة التي تريد أن يكون شعبنا وقودا لخلافاتهم مع الحكومة المحلية في الموصل !!
أما بخصوص وصفك الجهات الأعلامية بالكارتونية المتطرفة والغير قانونية فهذا مضحك جدا , لأننا بصراحة نقول وليسمحوا أخواننا وزملائنا الأعلاميين الذين تعنيهم بأنهم جميعا لهم المصداقية ونكران الذات ويقدمون كل ما هو جيد وجميل للمستمعين , ويدافعون بمصداقية عن مصالح شعبنا وجاليتنا الكلدانية .
وعن أذاعتنا أذاعة صوت الكلدان نقول
+  يزيدنا فخرا وأعتزازا بأبناء جاليتنا  ( كنيسة ومنظمات وجمعيات وأحزاب ومستقلين  ) لأنهم داعمين ومؤازرين لأذاعتنا منذ تأسيسها قبل 31 عاما لحد اليوم .
+  يزيدنا فخرا وأعتزازا بنهج وسياسة أذاعتنا الذي لا يحيد عن مسار الجالية .
+ يزيدنا فخرا وأعتزازا بمواقف أذاعتنا الذي كان دوما ولا يزال بجانب قضايا شعبنا وجاليتنا في الأفراح والأتراح ومدافعا قويا عن قضايانا المصيرية , فاضحين ومعرين المتخاذلين والمتملقين وأعداء شعبنا بالعموم وجاليتنا بالخصوص .
+  يزيدنا فخرا وأعتزازا بأننا رفضنا الأغراءات أيام النظام السابق ونرفضه الأن , ونرفض أن يمولنا أي كان , لأن نبضنا وقوتنا وعملنا هو شعبنا وأبناء جاليتنا , لا كما يفعل البعض بتهافته وركضه خلف الدولار , ويركع أمامه ولا يهمه سوى مصالحه الخاصة  فتراه اليوم مع هذا الطرف وغدا مع الطرف الأخر .
+  يزيدنا فخرا وأعتزازا بما قدمنا وسنقدمه من نشاطات أعلامية كانت أو أنسانية أو نشاطات قومية تعكس ثقافة شعبنا الكلداني وفنونه وأدبه وأحياء تراثه القومي , وطموحنا وسعينا المتواصل لتقديم المزيد لهذا الشعب والجالية الغيورة والمعطاة .
+ يزيدنا فخرا وأعتزازا أن من يدعم أذاعتنا ماديا لأكثر من 31 عاما هم أبناء جاليتنا الكلدانية سواءا من خلال الأعلان أو ن خلال الدعم المباشر ماديا ومعنويا , والحضور الكثيف لكل نشاطاتنا وفعالياتنا خير دليل على مصداقيتنا , لأن الجميع يعرف بأننا متطوعين بوقتنا لخدمة شعبنا وجاليتنا وهو واجب علينا , وسنستمر في هذا المسار ما دام الله يعطينا القوة والعون , وما دامت جاليتنا مستمرة بدعمها للأذاعة ونشاطاتها .
أخيرا لا بد لنا بالتذكير في الحكمة القائلة
من كان بيته من زجاج لا يرمي بيوت الأخرين بالحجار
للأستماع صوتيا الى المقالة المقروءة من أذاعة صوت الكلدان , يرجي الذهاب الى هذا الرابط مع الشكر

فوزي دلي
أذاعة صوت الكلدان
الولايات المتحدة الأمريكية
مشيكان في 10 – 22 - 2011


للاستماع هذه المقالة صوتيا يرجى الذهاب الى الرابط والمقالة تبدأ بعد 15 دقيقة من الساعة
http://chaldeanvoice.com/programs/cv2.ram
21  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / المهرجان الكداني العربي الامريكي في مركز مدينة ديترويت في: 03:20 28/07/2011
في الفلاير
22  الاخبار و الاحداث / اخبار فنية ثقافية اجتماعية / المهرجان القومي الكلداني الثاني للفنون والأداب لاذاعة صوت الكلدان في: 02:45 18/05/2011
المهرجان القومي الكلداني الثاني
للفنون والأداب
أقامت أذاعة صوت الكلدان في ولاية مشيكان الأمريكية مهرجانها القومي الكلداني الثاني وذلك يوم الأثنين May – 16 – 2011 على قاعة الجمعية الكلدانية العراقية الأمريكية ( شنندوا ) الجميلة .
 ففي أروع تضاهرة قومية وفي المجال ( التراثي – الفني – الثقافي ) شارك فيه أكثر من 20  مغني وشاعر وموسيقي وممثل بالأضافة الى 7 من فناني ( جمعية الفنانين التشكيليين الكلدان ) الذين قدموا لوحاتهم المختلفة , حضر المهرجان جمهور غفير زاد عن 550 شخص أمتلاءت بهم قاعة شنندوا على سعتها , يتقدمهم المطران مار أبراهيم أبراهيم راعي أبرشية مار توما الكلدانية الجزيل الأحترام الذي يشارك ويدعم بأستمرار الأذاعة بكل نشاطاتها , وحضر أيضا الأباء الكهنة والأخوات الراهبات وممثلي المنظمات والجمعيات القومية والوطنية ووسائل الأعلام المحلية  .
بدأ المهرجان الذي جمع فناني جمعية الفنانين التشكيليين الكلدان ( صباح وزي – زهير شعوني – الدكتورة سولاف رومايا – كامل شلال – رنده رزوقي – ميسون نجيب – يازي شمينا ) وهم يشكلون لوحة جميلة متناسقة ومتعددة الألوان , يجمعها المحبة والتفاعل , ليرسموا وينحتوا أنجازات الأنسان , وربطوا الماضي بالحاضر عبر رؤيتهم الفنية الراقية , وقدموا أجمل لوحاتهم التي تعبر عن تراثنا وحضارتنا الكلدانية ولوحات أنسانية وعن الطبيعة ,  بعد ذلك توجه الجميع الى القاعة الرئيسية لتقديم فقرات الأمسية الأدبية والفنية والتي هيأ لها مسارح عديدة وفي أماكن مختلفة وديكور وأنارة مميزة  , والتي كانت من عمل وأفكار وأبداعات زميلنا المخرج عادل يلدكو القادم من مدينة ساندياكو خصيصا للمساهمة في أخراج كل فقرات هذه المهرجان , والأخ عادل يلدكو من الفنانين المبدعين الذين يسخر كل أمكانياته وطاقاته من أجل خلق مسرح هادف ومتكامل , ولا يدخر أي جهد ألا ويكون من الأوائل الذين يساهمون في تقديم أمكانياته لأذاعتنا .
بدأ الأمسية عريف الحفل الزميل الأذاعي المخضرم ضياء ببي , بكلمة ترحيبية حيا فيها الحاضرين وشكر كل المشاركين في هذه الأمسية لما قدموه من جهود أستثنائية ولأكثر من شهرين في العمل والتهيئة لهذا اليوم ليظهر بهذا الزي الرائع والجميل .
شارك في هذه الأمسية الشعراء ( الأخ خالد بهورا بقصيدته لبا خاثا – الأستاذ يلدا قلا بقصيدته متخرياثي – الأخت أنتصار يونو بقصيدتها شلاما – والأخ شوقي قونجا بقصيدته زونا ) هذه القصائد التي تميزت بالأصالة القومية والتراثية , عبروا فيها عن حبهم للعراق ومدننا وقرانا وعاداتنا وتقاليدنا الكلدانية ومعانات شعبنا في هذه الضروف العصيبة وما يعانوه من تهديد وقتل وتهجير , والرائع في تقديم هذه القصائد كان مرافقة الفنان خيري بوداغ بتقديم بعض مقاطعها الشعرية بطريقة غنائية جميلة .
أما المطربين فأشتركوا بأغانيهم الجديدة ( الفنان خيري بوداغ بأغنية يمي _ الفنانة سوسن كيزي بأغنية ما مني _ الفنان عميد أسمرو بأغنية شمامي – الفنان منذر فهمي بأغنية خليثا ) هذه الأغاني التي قدمها هؤلاء المغنين بأسلوب رائع وجميل وبموسيقى منسقة وكلمات سلسة مختارة وجميلة تعاطف معها الجمهور وأصغى أليها بروحية عالية , خاصة وأن هذه الأغاني بكلماتها وموسيقاها وأدائها تقدم لأول مرة .
وكان للأخوه الموسيقيين ( عدي شمامي على ألة العود – سرمد كجو على ألة الكمان – أنمار المختار على ألة الرق - ) والذين عزفوا منذ بداية الأمسية الى نهايتها أجمل المعزوفات الموسيقية التي أستمتع بها الحضور وصفق لهم بأستمرار لجهدهم الكبير والرائع .
خاتمة الفعاليات كانت تمثيلية ( بروني ) التي ألفها الزميل شوقي قونجا وأخرجا الزميل الفنان زهير كرمو , وقام بأداء أدوارها أعضاء فرقة بابل الكلدانية للتمثيل ( الفنانة المتألقة كاميليا متي والفنان القدير عدنان كلشو والشاب جانثن شينا ) .
في نهاية الحفل قام سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم وألقى كلمة معبرة عن دور الفن والكلمة والموسيقى واللحن والرسم في عكس الصورة الحضارية الجميلة لشعبنا , وثمن دور كادر الأذاعة الذين يقدمون مثل هذه الأمسيات التي تربط ماضينا بحاضرنا , مشجعا جميع الفنانين والشعراء والممثلين وشاكرا جهودهم الرائعة في تقديمهم لهذه الفنون بلغتنا الكلدانية الجميلة .
أختتمت الأمسية بتصفيق حار وصادق من قبل الجميع , أملين أن تستمر مثل هذه النشاطات التي تساهم أذاعة صوت الكلدان بكادرها ( شوقي قونجا – ساهر يلدو – أنتصار يونو – وسن وارتان -  ضياء ببي – جنان سناوي – فوزي دلي – ماهر كانونا) في التهيئة لها وتقديم كل ما هو جديد في الكلمة واللحن والموسيقى لأن هذه الأعمال تساهم في تحفيز القلب والذاكرة والوجدان , وتجمع الطاقات بأبناء شعبنا الكلداني على مائدة الثقافة والمعرفة والفنون .
أخيرا نقولها ومن القلب , ألف شكر الى كل من عمل خلف الكواليس ( الأخ نجيب قونجا – المصور الرائع هدير بولص _ مهندس الصوت والأنارة الفنان ألبيرت فرنسيس ) لأنجاح هذا المهرجان والى كل أبناء جاليتنا الكلدانية الذين يحضرون ويساندون أذاعتنا بكل نشاطاتها , وشكرنا الخاص الى الجمعية الكلدانية العراقية الأمريكية ( شنندوا ) بأعضائها وأدارتها لما يقدموه من تسهيلات لكافة نشاطاتنا .
بعد المهرجان تناول المشاركون في الحفل عشاء بفرح وسرور

لمزيد من الصور يرجى الذهاب الى الرابط

http://chaldeanvoice.com/Album/may16_2011/album/index.html
فوزي دلي
أذاعة صوت الكلدان
الولايات المتحدة الأمريكية / مشيكان
May – 17 - 2011


23  الاخبار و الاحداث / اخبار فنية ثقافية اجتماعية / أذاعة صوت الكلدان في أميركا تحتفل بالذكرى ( 31 ) عاما على تأسيسها في: 22:44 01/05/2011
 
أذاعة صوت الكلدان في أميركا
تحتفل بالذكرى ( 31 ) عاما على تأسيسها

أحتفلت أذاعة صوت الكلدان في ولاية مشيكان الأمريكية بمناسبة الذكرى الواحدة والثلاثين على تأسيسها وذلك يوم الأربعاء  2011  - 4 – 27  وحضر الحفل جمع غفير من أبناء جاليتنا الذي فاق عددهم على الخمسمائة شخص يتقدمهم سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم راعي أبرشية مار توما الكلدانية الجزيل الأحترام والعديد من الأباء الكهنة من كنائسنا والأخوات الراهبات ووفد من القنصلية العراقية والمنظمات والتجمعات الكلدانية وأيضا العديد من المنظمات والأتحادات العراقية ووسائل الأعلام المرئية والمسموعة والمقريه  .
وألقى سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم كلمة قيمة وجميلة أشاد بالجهود الكبيرة للعاملين في هذه المؤسسة , وعلى المستوى الرفيع في تهيئة وتقديم البرامج الهادفة والمختلفة على مدى ( 31 ) عاما , وقال أن هدف الأذاعة كان ولا يزال خدمة أبناء الجالية بكل مؤسساتها الدينية والأجتماعية والثقافية والقومية , كان ولا يزال صوت الكلدان ذلك الصوت المعبر والصادق والذي يعكس الخير ويعمل من أجل أظهار الحقيقة , متمنيا على الجميع مساندة هذا الصوت الكلداني الأصيل الذي هو بحق ملك للكنيسة والجالية بكل مؤسساتها ومنظماتها , خاصة وأن العاملين في هذه المؤسسة يقدمون خدماتهم طواعيا كل هذه الفترة بمساندة ومساعدة الكثير من أبناء الجالية الذين يقدمون مساعداتهم بسخاء لشعورهم بأن الأذاعة ملك الجميع.
وقام الأب مانوئيل بوجي بألقاء كلمة معبرة وجميلة عن دور الأذاعة في حياة الجالية , وشكر العاملين في الأذاعة على خدماتهم المستمرة بتقديم البرامج , ودعى الحضور الى مساندة الأذاعة ماديا ومعنويا بأعتبار الأذاعة هي منهم وأليهم  .
أما كلمة الأذاعة فألقاها الزميل فوزي دلي والتي رحب بسيادة المطران والأباء الكهنة والأخوات الراهبات وكل الحضور والمؤازرين , وقال بأن الأذاعة ليست ترفيهية بحتة وليست تجارية , بل هي أذاعة ملتزمة وهادفة تقدم برامج متنوعة ومختلفة , تهتم بالجانب الديني والأجتماعي والثقافي والفكري والقومي بكل جوانبه , وهكذا السياسي والأدبي والفني , بالأضافة الى برامج توعية وأخرى ترفيهية وغنائية , وتطرق أيضا الى النشاطات القومية  التي يقدمها كادر الأذاعة بأستمرار كالمحاضرات والمهرجانات القومية الكلدانية ( عاصرته كلديثه ) التي فيها يقدم كل ما هو جديد في الغناء والموسيقى والأزياء التراثية والدبكات الشعبية بالأضافة الى المسرح والشعر , كل ذلك بلغتنا الكلدانية الجميلة .
أما في الجانب الأنساني فكادر الأذاعة وبدعم من الكنيسة وبالخصوص من سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم الذي يدعم بأستمرار ويعطي بسخاء لكل قضية أنسانية , وكذلك بمشاركة مؤازريه ومحبيه يعمل العاملين في الأذاعة مع كل منظماتنا وتجمعاتنا في جمع وتقديم كل المساعدات لأبناء شعبنا في داخل العراق وخارجه , وختم كلمته قائلا بأن صوت الكلدان سيبقى عاليا وقويا وسيستمر لوجود شعب أصيل وجالية محبه لكل ما هو كلداني , هذه الأذاعة التي وقفت وستقف بوجه كل من يحاول الأساءة الى كنيستنا ورموزها وأسمنا الكلداني وأبناء شعبنا وجاليتنا ومن يحاول المزايدة على منظماتنا وتجمعاتنا وكلدانيتنا بأتهامات باطلة وفاشلة .
وقام الزميل شوقي قونجا بألقاء كلمة باللغة الأنكليزية عن الأذاعة وشجع الحضور داعيا أياهم على المساهمة المادية وتبني هذا المشروع الذي هو من الجالية وأليها حيث قام عدد كبير بتقديم تبرعاتهم ومساندتهم لسنة وقسم أخر مدى الحياة بمبلغ ( 1000 ) دولار .
 وأبدع عريف الحفل ضياء ببي كعادته بالتقديم الرائع والجميل لبرامج الحفل , وهكذا كان حضور بقية كادر الأذاعة ( ساهر يلدو – أنتصار يونو – جنان سناوي – وسن وارتان ) وأدارتهم للحفل من خلال تهيئة القاعة والأستقبال الرائع وتهيئة الرافل تكت وجوائزه , وكان حضور أختنا الكبيرة بدي دويشة وأخينا الأستاذ يلدا قلا مصدر فرح لنا وللكثير من الحضور لما يقدموه من برامج توعية وهادفة على مدى سنين عديدة .
وألرائع والجميل في هذا الحفل منذ يوم أعلانه لحد يوم أقامته هو مشاركة العديد من مؤازري وأصدقاء الأذاعة من أبناء الجالية في التهيئة والأعداد لهذا الحفل ونخص بالذكر ( الدكتور شكيب حلبو – الدكتور جيكب منصور – الأخ حنا شينا – الأخ مخلص كرمو ) فألف شكرا لهم , ولا يسعنا هنا ألا أن نذكر نادينا الجميل والرائع ( شنندوا ) وأدارته ونخصهم بالشكر والأمتنان على كل ما قدموه لنا من تسهيلات لهذا الحفل وبالأخص مدير النادي السيد ( لي شركس )  .
أحيت الحفلة الفنانة المبدعة والسوبر ستار سوسن كيزي وشارك الفنان الرائع خيري بوداغ بأغنية جميلة وغنت ضيفة الشرف سعاد ألياس القادمة من السويد أغاني عديدة استمتع بها الحضور , وعلى أنغام الفرقة الموسيقة والمطربة الرائعة سوسن كيزي شارك الحضور بتشكيل حلقات راقصة لدبكاتنا الشعبية التراثية الجميلة حتى ساعة متأخرة من الليل , حيث أبدعت بتقديم كل أنواع الأغاني السماعية والراقصة , وقضى معها كل الجمهور أجمل الأوقات وأسعدها , في الأخير أعرب الكثير من الحضور عن شكرهم وأمتنانهم لكادر الأذاعة واللجنة المشرفة على روعة التهيئة والأستقبال والتنظيم  لهذا الحفل العائلي الكبير .
لمشاهدة الصور والاستماع الى كلمة سيادة المطران مار ابراهيم ابراهيم وكلمة الزميل فوزي دلي يرجى الذهاب الى الروابط ادناه
http://chaldeanvoice.com/Album/cv31anniversary/index.html
http://chaldeanvoice.com/programs/cv3.ram



فوزي دلي
أذاعة صوت الكلدان
الولايات المتحدة الأمريكية
2011 – 1 - may















24  الاخبار و الاحداث / اخبار فنية ثقافية اجتماعية / غرفة التجارة الكلدانية الأمريكية في مشيكان تكرم النشطاء والمميزين من أبناء الجالية الكلدانية في: 00:57 01/04/2011
غرفة التجارة الكلدانية الأمريكية في مشيكان
(CHALEAN CHAMBER )
تكرم النشطاء والمميزين من أبناء الجالية الكلدانية

أقامت غرفة التجارة الكلدانية الأمريكية (CHALEAN CHAMBER) حفلها السنوي الثامن يوم السبت الموافق 2011 – 3 - 26 لتكريم مجموعة من النشطاء والمميزين في حقول مختلفة وكان أختيارها هذه السنة لكل من  ( سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم مطران أبرشية مار توما الرسول الكلدانية في أميركا –  رجل الأعمال السيد سلمان كساب – كادر أذاعة صوت الكلدان المتكون من شوقي قونجا – فوزي دلي – ضياء ببي – أنتصار يونو – ساهر يلدو – جنان سناوي – ماهر كانونا – وسن وارتان  )  .
حضر هذا الحفل جمع غفير من أبناء الجالية الكلدانية يمثلون المنظمات والتجمعات السياسية والمنظمات الأجتماعية والثقافية , يتقدمهم سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم ورجال الدين والأخوات الراهبات , حضر الحفل ايضا عدد غفير من الشخصيات السياسية الأمريكية من أعضاء مجلس النواب الأمريكي يتقدمهم حاكم ولاية مشيكان الأمريكية السيد ( رك سنايدر  ) وعدد كبير من مسؤولي الحكومة المحلية في ولاية مشيكان الأمريكية , وكذلك حضر العديد من الحكام تتقدمهم أبنة جاليتنا الكلدانية الحاكمة ( ديان دخو دايكوستيني ) .
أول المكرمين في هذا الأحتفال كان ( كادر أذاعة صوت الكلدان ) هذا الصوت  الصداح والمميز , حيث ألقى الزميل شوقي قونجا كلمة بأسم كادر الأذاعة  تطرق فيها الى الجوانب المضيئة للأذاعة بدأ بكادرها الأذاعي المتطوع وصولا الى كل من ساهم في أنجاح وأستمرار هذه الأذاعة التي سنحتفل في شهر نيسان القادم  بمرور 31 عاما على تأسيسها وبدون توقف , الرائع والجميل في أذاعتنا الكلدانية عندما تبدأ برامجها بكلمات رائعة ولكنها قوية ومؤثرة ( أخا أيل برس قاله دكلداي , قالا دأمثة كلديثة بعلمة كله ) , ( هنا أذاعة صوت الكلدان , صوت الأمة الكلدانية في العالم ) بعد ذلك تكلم حول النشاطات والفعاليات العديدة التي قدمها كادر الأذاعة على مدى هذه السنوات قائلا أن الأذاعة ليست برامج دينية أو أجتماعية أو غنائية أو برامج مختلفة وهادفة فحسب , ولا تقدم فقط البرامج القومية والتراثية والتأريخية والعلمية والبرامج الناقدة واللاذعة , والتي تأخذ الوقت الكثير منا ومن عوائلنا , ولكن كادر الأذاعة ومؤازريه يستضيفون المهتمين بالشأن القومي والوطني في محاضرات وندوات وأنتجوا اكثر من 30 شريطا للتراتيل الدينية وهكذا نقدم أمسيات ومهرجانات كلدانية يقدم فيها الشعر والموسيقى والغناء والمسرح والأزياء التراثية والدبكات الكلدانية , أما في الجانب الأنساني فلكادر الأذاعة بصمات واضحة من خلال ما قدموه في هذا المجال حيث كان أول وفد كلداني وطأت أقدامه أرض الوطن في أيار عام 2003 أي بعيد سقوط النظام بحوالي شهر ونصف مع سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم راعي أبرشيتنا وقدموا المساعدات لمن يحتاجها في بعض قرانا , وهكذا كنا من الأوائل في الذهاب الى مدينة نيويورك المنكوبة أبان أحداث سبتمر 11 مقدمين الأدوية والمواد الغذائية التي جمعها الأتحاد الكلداني وأذاعتنا من أبناء جاليتنا الكلدانية , وبعيد الأحداث المؤلمة التي أصابت شعبنا المسيحي في الموصل كان لأذاعتنا الدور البارز بمشاركة المنظمات القومية والوطنية الأخرى بجمع المساعدات وأرسال وفد من مشيكان لتوزيعها الى النازحين الى قرانا الكلدانية , وأخر هذه النشاطات كان نهاية الشهر العاشر سنة 2010 حينما قام وفد من الأذاعة والمنبر الديمقراطي الكلداني الموحد في أميركا وكندا الذي نفتخر بكوننا طرف في تأسيسه بمرافقة سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم وزيارة لبنان والأردن وسوريا للوقوف على أحتياجات أبناء شعبنا المهجر قسرا وعكس هذه المعاناة على المسؤولين في هذه الدول لحلها ومعالجتها .
في الأخير قدم شكر الأذاعة لغرفة التجارة الكلدانية الأمريكية على هذا التكريم والذي بدورنا نهديه لأبناء جاليتنا الكلدانية من المستمعين والداعمين لأذاعتنا من خلال الأعلان والدعم المادي والمعنوي , وبالأخص نذكر وبفخر الدور الكبير والمؤازرة الذي يقدمه سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم لأذاعتنا , فبدون هؤلاء جميعا لما كانت هذه الأذاعة مستمرة في تقديم البرامج الهادفة التي تصب في خدمة جاليتنا الكلدانية خصوصا والعراقية عموما .
 أما الأخ سلمان كساب فكرم كرجل أعمال ناجح من خلال عمله في العديد من المحلات التجارية بعد ذلك قام بأنشاء شركة ( كارديان أنجل ) والتي تهتم وتعالج المعوقين والتي من خلالها برز وأستطاع تكوين وأنشاء عدة فروع في ولايات أخرى تقدم خدماتها لمن يحتاج أليها  .
 ومسك الختام كان سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم راعي أبرشية مار توما الرسول الكلدانية الذي كرم لخدماته  المتعددة الدينية والأجتماعية والأنسانية , وكذلك لقيامه ببناء وشراء العديد من الكنائس والمؤسسات الدينية ومساهمته الفعالة لأنجاح المشاريع التي تصب في خدمة جاليتنا وكنيستنا الكلدانية , وهكذا بمناسبة مرور 29 عاما على تنصيبه مطرانا على أبرشية مار توما الرسول الكلدانية و50 عاما على رسامته الكهنوتية , وقال سيادته أنه يثمن ويقدر كل أنسان يستطيع تقديم أية خدمة لجاليته أو شعبه ولعموم الأنسانية , وأردف قائلا بأنه سوف يستمر بتقديم خدماته دائما لأنها جزء من رسالته المسيحية والأنسانية , وقد شكر سيادته غرفة التجارة الكلدانية الأمريكية على جهودها وعملها الدؤوب في تقديم النشاطات والخدمات في مجالات عديدة .
أخيرا شكرا لغرفة التجارة الكلدانية الأمريكية على هذه المبادرة الرائعة والجميلة والتي كسرت فيها مقولة ( لا يكرم المميزين ألا بعد أن يصبحوا عظاما بالية) أو كما قال الكاتب السرياني المرحوم فائق نعوم ( وردة واحدة تعطى للأنسان في حياته خير من أكاليل توضع على قبره بعد مماته ) .


فوزي دلي
أذاعة صوت الكلدان
2011 – 3 - 28
25  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / تأجيل المؤتمر الثاني عن المسيحية في الشرق الأوسط في: 02:46 23/03/2011
تأجيل المؤتمر الثاني عن المسيحية في الشرق الأوسط


نظرا للظروف الأستثنائية والغير أمنة التي تمر بها شعوبنا في عموم الشرق , والأحوال الغير مستقرة والمظاهرات التي تعم العديد من الدول , قررت اللجنة المنظمة لمؤتمر مسيحي الشرق الأوسط الثاني والذي كان من المزمع أقامته  يوم 31 أذار و 1 – 2  -3- من شهر نيسان 2011 في ولاية مشيكان الأمريكية والذي كان ( برعاية أبرشية مار توما الرسول الكلدنية ) تأجيله الى أن تتحسن الظروف حيث يستطيع المندوبين اللذين وجهت لهم الدعوات حضور هذا المؤتمر بصورة طبيعية وأمنة , علما أن اللجنة كانت قد وجهت العديد من الدعوات الى نخبة من العلماء الأختصاصيين الدينيين والعلمانيين من العراق ولبنان وسوريا وفلسطين ومصر والأردن وقسم أخر من الولايات المتحدة الأمريكية ليحاضرون ويناقشون مختلف القضايا الدينية والأنسانية ومستقبل مسيحي الشرق وسبل مجابهة المخاطر التي يتعرض لها المسيحيين في عموم الشرق من أرهاب وقتل وتشريد , وكذلك سبل التعايش الأنساني والحضاري بين الشعوب .

ملاحظة : سنعلمكم عن الموعد الجديد عند الأتفاق عليه وشكرا للجميع


اللجنة الأعلامية
للمؤتمرالثاني لمسيحي الشرق
2011-12-3

26  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / بسبب كثافة الاقبال الجماهيري... اعادة عرض المسرحيات التي قدمتها فرقة مسرح بابل الكلدانية للتمثيل في: 02:23 09/02/2011
بسبب كثافة الاقبال الجماهيري...
اعادة عرض المسرحيات التي قدمتها فرقة مسرح بابل الكلدانية للتمثيل 

عنكاوا كوم – خاص
 
بالنظر للنجاح الساحق التي حققته فرقة مسرح بابل الكلدانية للتمثيل في الأمسية الكوميدية الرائعة ونزولا عند رغبة ابناء الجالية الموقرة  تقرر اعادة تقديمها في عرض واحد فقط، يوم السبت الـ 19 من شباط الجاري، وذلك على مسرح Sterling Heights Hischool الواقع على الميل الخامس عشر بين داج بارك وشينر العنوان 12901 15 mile Rd في مدينة سترلنك هاي.
جدير ذكره ان مسرحيات عتو وببالي عزبثا وعزب هي من تأليف زهير كرمو حبه بدراثا من تأليف المحامي مرشد كرمو والمسرحيات من اخراج الفنان زهير كرمو.
سعر البطاقة ٢٥ دولارا ترفع الستارة  الساعة ٨ مساءً
للحجز والمعلومات يرجى الاتصال
الفنان خالد يونو 2488665544
ثائر العطار 5862145509
سلفانا 5868033114


27  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / برعاية ومباركة سيادة المطران مار ابراهيم ابراهيم، تم افتتاح ارسالية ام المعونة الدائمة الكلدانية، في في: 03:22 04/04/2010
اوشعنا لابن داؤد، مبارك الاتي باسم الرب، اوشعنا لاين داؤد
 
برعاية ومباركة سيادة المطران مار ابراهيم ابراهيم، راعي ابرشية مار توما الرسول في الولايات المتحدة الامريكية، تم افتتاح ارسالية ام المعونة الدائمة الكلدانية، في مدينة وورن - مشيكن
تم ترأس الاحتفال بالقداس الالهي من قبل الاب فادي فيليب، مسؤول الارسالية، بمشاركة الشماس الانجيلي الراهب فواز كاكو للفادي الاقدس
وقد شهد القداس الالهي حضور غفير، حيث اكتضت الكنيسة بالمؤمنين للمشاركة بالصلاة والاحتفال
بعد القداس الالهي تم مشاركة الجميع باقتسام كيك الفرح والحلويات بهذه المناسبة العظيمة في تاريخ الجالية المسيحية في ولاية مشيكن
نشكرك يارب على كل نعمك السماوية، التي من خلالها اعطيتنا القدرة لنسبح ونمجد اسمك في هذه الارض
ساعدنا يارب للنمو اكثر واكثر بحبك ، لننشر نورك بين كل البشر بشفاعة مريم العذراء ام المعونة الدائمة
 
لمزيد من الصور يمكنكم الذهاب الى هذا الرابط
http://www.chaldeanvoice.com/Album/om%20al%20ma3ona/index.html
ملاحظة
ارسالية ام المعونة الدائمة الكلدانية تقع في كنيسة سان سلفستر الكاثوليكية
11200 Twelve Mile Rd.
Warren, MI 48093
 
Fr. Fadi Philip
Tel: (586) 804 2114
Fax: (586) 933 2590
e-mail:olphmission@gmail.com
28  اجتماعيات / التعازي / وفاة المرحومة ودي ألياس كرمو والدة الزميل زهير كرمو في: 17:23 12/03/2010
وفاة المرحومة ودي ألياس كرمو
والدة الزميل زهير كرمو
                                     




انتقلت الى رحمة الله تعالى المرحومة السيدة ودي ألياس كرمو وهي زوجة المرحوم بطرس حنو كرمو ووالدة كل من جورج وأكرم والمرحوم عصام والزميل زهير ومخلص كرمو ووالدة كل من رينة كرمو وكريمة خمي وزهيرة ساوا ونظيمة كرمو وجوانا كرمو ونوريتا كرمو ، وأخت كل من المرحوم جميل كرمو والمرحوم شاكر كرمو وروفائيل ونجيب ونوري كرمو وغزلانه منصور .
سيوضع جثمانها الطاهرهذا اليوم الجمعة في ساوثفيلد فيونرل هوم في ساوثفيلد من الساعة الرابعة وحتى الثامنة مساءً .
وسيكون قداس الدفنة الساعة العاشرة صباحا يوم غدا السبت في كنيسة ام الله في ساوثفيلد .
وستقام صلاة السابع في قاعة كنيسة أم الله الكلدانية في مدينة ساوث فيلد
نتضرع ونطلب من الله ان يسكنها فسيح جناته ويلهم اهلها وذويها الصبر والسلوان
29  اجتماعيات / التعازي / بسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد امين في: 19:05 18/12/2009
بسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد امين
بمزيد من الحزن والالم انتقل الى رحمة الله تعالى الماسوف على شبابه المرحوم (سعد فتح الله صفو) عن عمر يناهز الثامنة والاربعين عاما وذلك فجر هذا اليوم وسيوضع جثمانه عند قاعة الدفان جيري في مدينة ساوثفيلد  الواقعة على الميل الثاني عشر وساوثفيلد يوم الاحد القادم 20-12 من الساعة الثانية مساء لغاية الثامنة مساء وسيكون قداس الدفنة صباح يوم الاثنين 12-21   الساعة العاشرة  صباحا من كنيسة ام الله في ساوثفيلد اما صلات السابع ستكون يوم الاحد المصادف 27-12
في قاعة كنيسة سانت تامس في وست بلومفيلد
المرحوم هو زوج السيدة نيبال كرمو صفو ووالد ريفيت وريفارد وابن المرحوم فتح الله صفو وابن سعاد دلي صفو واخ كل من رعد - غسان  - بشار ومايكل  صفو واخ كل من ميسون نونا  وريتا فومية وابن اخ السيد لطيف صفو و المرحومين مجيد وصبري صفو وكذلك هو ابن اخت منذر وفوزي دلي وهوه زوج ابنة المرحوم سليم كرمو ورينا كرمو واولادهما ماجد وماهر منال وبناتها ندوى سالم وفيفين يلدو
تغمد الفقيد برحمته الواسعة واسكنه فسيح جناته ولاهله وذويه  واصدقائه الكثيرين الصبر والسلوان
30  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / المطران مارأبراهيم أبراهيم يستلم جائزة "درب السلام" التي منحت للشهيد المطران بولس فرج رحوفي مركز الأ في: 05:16 13/06/2009
                                                            المطران مارأبراهيم أبراهيم
                                 يستلم وسام "درب السلام" التي منحت للشهيد المطران بولس فرج رحو
                                                       في مركز الأمم المتحدة في نيويورك
من أجل احترام الحق الأساسي في حرية المعتقد
أستلم سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم راعي أبرشية مار توما الكلدانية في أمريكا وسام مؤسسة "درب السلام" لسنة 2009 التي منحت للشهيد  ألمطران  بولص فرج رحو  رئيس أساقفة الكلدان في الموصل الذي قتل سنة  2008 ، وذلك في حفل العشاء الذي أقيم  في نيويورك في 9 حزيران سنة 2009 والذي حضره سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم مع وفد من أبناء جاليتنا الكلدانية في أمريكا وكندا (ألأب وسام متي من كنيسة أم الله الكلدانية – باسل بقال من منظمة تبني عائلة عراقية – ساهر يلدو وفوزي دلي من أذاعة صوت الكلدان – ماجد عزيزة من جريدة نينوى في كندا – السيد جودت المختار – السيد عزت سافايا – السيد والي يلدا ) .                
ومؤسسة ( درب السلام ) هي مؤسسة عالمية من مؤسسات هيئة الأمم المتحدة ، وهذه المؤسسة قررت منح الشهيد المطران بولص فرج رحو رئيس أساقفة الموصل هذه الشهادة التقديرية الرفيعة لأيمانها في ضرورة أحترام وتعزيز الحق الأساسي في حرية المعتقد ، والمؤسسة مستمرة منذ 17 عاما بتقديم الأوسمة الى الشخصيات العالمية التي تقدم خدمات أنسانية في مجالات مختلفة تثمينا لدورهم في خدمة الأنسانية وحرية المعتقد
وأقيم الحفل برعاية المونسنيور تشيلستينو ميليوري النائب الرسولي ومراقب الكرسي الرسولي الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة في نيويورك ورئيس المؤسسة الذي كان قد أعلن في وقت سابق هذا الخيار الصادر عن مجلس المؤسسة .
في الساعة السادسة من مساء الثلاثاء 2009-6-9 توافدت الشخصيات الدينية والسياسية والأجتماعية التي زاد عددها عن 450 شخصا بالدخول الى القاعة المخصصة لهذا الأحتفال ، وهكذا دخل سيادة المطران أبراهيم أبراهيم مع الوفد المرافق له وسط ترحيب الحضور ، وكان الوفد قد هيأ صورة كبيرة للشهيد المطران مار بولص فرج رحو وضعت في صدر قاعة الأحتفال  وكذلك وضع الوفد صورة الشهيد على صدورهم .
في بداية الحفل تكلم السفير البابوي المونسنيور تشيلستينو ميليوري مرحبا بالحضور والقى كلمة معبرة بهذه المناسبة قال فيها بأسم مؤسسة ( درب السلام ) وبأسمكم نقدم هذا الوسام الى الشهيد المطران بولص فرج رحو والى الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم ، وقال أن الشهيد قدم أغلى ما لديه وهي حياته من أجل كنيسته وشعبه العراقي بصورة عامة والمسيحيين بصورة خاصة ، وتحدث عن ما يقوم به المتعصبين والمتشددين والأرهابين القتلة ضد المسيحيين من تهديد وأبتزاز وتهجير وفرض الجزية والقتل وصولا الى أستهداف الكنائس والرموز الدينية الذي ذهب الكثير منهم شهداء من أجل أيمانهم الديني ومنهم الشهيد رحو .
بعدها طلب من المطران مار أبراهيم أبراهيم أستلام الوسام ودعى الوفد للمشاركة مع راعيهم وسط تصفيق وتضامن وأحترام كل الحضور، وقال السفير البابوي بعد تقليده الوسام لسيادة المطران ، أرجوا أن تعطيه لسيادة البطريرك الكاردينال مارعمانوئيل الثالث دلي بطريرك بابل على الكلدان في العالم ليضعه في المكان اللأئق والمناسب ليكون هذا الوسام شهادة بحق الشهيد رحو والكنيسة الكلدانية والمسيحيين عموما .
بعدها القى سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم كلمته الجميلة والمعبرة بمعانيها نالت أستحسان وتعاطف الحضور مع القضية العراقية والمسيحية حيث قال سيادته أن هذا الوسام الذي أهديتموه الى الشهيد المطران بولص فرج رحو الذي دفع دمه وحياته من أجل القضية العراقية ودافع عن مبادئه الدينية والأنسانية المتمثلة بكنيسته وشعبه هو تأكيد وأعتراف برسالة الشهيد التي ضحى من أجلها ، أن هذا الوسام الذي أستلمه نيابة عن سيادة البطريرك الكاردينال عمانوئيل الثالث دلي بطريرك بابل على الكلدان في العالم هو وسام للعراق والعراقيين بكل أطيافهم ووصمة عار بوجه القتلة ، وقال سيادته على العالم أن لا ينسى العراق ويجب العمل وبكل قوة من أجل مساندته ومساعدته والعمل على تكريس الديمقراطية والعدالة الأجتماعية والسياسية للعراقيين ، خاصة في هذه الضروف التي تحاول فيها القوى الأرهابية عرقلة مسيرة العراق نحو التقدم والسلام والحرية التي يصبو اليها العراقيين .
في الأخير شكر سيادته منظمة درب السلام على هذا التكريم وشكر كل الحضور لهذا التضامن والمؤازرة وشارك الجميع عشائهم ، وبعد الأنتهاء من الحفل توافد الكثير من الحضور للتهنئة بهذا التكريم والأستفسار والأسئلة التي تخص العراق بصورة عامة والمسيحيين بصورة خاصة .    


فوزي دلي
ع / أذاعة صوت الكلدان
الولايات المتحدة الأمريكية
2009 - 6 - 12


لمزيد من الصور نرجو الذهاب الى الرابط
http://www.chaldeanvoice.com/Album/sydna%20%20rahoo%202009/index.html
31  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / أذاعة صوت الكلدان تشارك في أروع مهرجان كلداني في: 16:21 08/06/2009
                                                    أذاعة صوت الكلدان
                                            تشارك في أروع مهرجان كلداني
                                                     ______________
       
شاركت أذاعة صوت الكلدان في المهرجان الكلداني الرابع الذي أقيم يوم ألجمعة والسبت والأحد 2009-7-6-5 في ولاية مشيكان الأمريكية هذا المهرجان الذي حضره جمهور غفير زاد عن 25000 ألف زائر على مدى ثلاث أيام والذي يعتبر من أكبر المهرجانات من حيث كثافة الحضور والمشاركة التي تزداد سنة بعد أخرى من خلال ألتنسيق الكبير والتنظيم الرائع  والنوعية المختارة والرائعة من الموسيقين والمغنين الذين زاد عددهم لأكثر من 15 مطربة ومطرب ، يقدمون أجمل الأغاني التراثية بلغتنا الكلدانيةالعزيزة . وكذلك مشاركة الكثير من الشركات وأصحاب الأعمال والمطاعم ومشاركة العديد من فنانينا في تقديم معارض الرسم  ومنحوتات ترمز الى تأريخنا وحضارتنا الكلدانية المميزة .
 وشاركت العديد من المنظمات والجمعيات الكلدانية والعراقية في الأكشاك (Booth  ) التي أستأجروها .
علما أن الأخوه في أذاعة صوت الكلدان ( ساهر يلدو وشوقي قونجا ) كان لهم الدور المميز والكبير في التهيئة والتحضير لهذا المهرجان من خلال مشاركتهم في اللجنة المشرفة والتهيئة الكبيرة بدعوة الفنانين والفرق الموسيقية وكذلك التقديم الرائع لعريفي الحفل ( أنتصار يونو وضياء ببي )  وشارك أعضاء الأذاعة كل الحضورأفرادا ومنظمات أفراحهم بهذا العرس الكلداني الرائع الذي تنضمه جمعية غرفة التجارة الكلدانية الأمريكية بالتعاون مع أذاعة صوت الكلدان .
بأسم أذاعتنا صوت الكلدان نهنىء القائمين على المهراجان الكلداني الرائع ونحيي همة ونشاط اللجنة المشرفة على هذا المهرجان متمنين من الجميع المشاركة في المهرجان الكلداني االخامس السنة القادمة والذي من خلال هكذا مهرجانات نستطيع عكس تراثنا وتأريخنا وحضارتنا ووحدة شعبنا لنعكسه أيجابيا على أبناء جاليتنا والجاليات الأخرى.
قريبا المزيد من الصور في موقع اذاعة صوت الكلدان
www.chaldeanvoice.com

                                                  فوزي دلي
                                          ع/  أذاعة صوت الكلدان
                                  الولايات المتحدة الأمريكية / مشيكان
                                                   2009-5-8
32  الاخبار و الاحداث / اخبار و نشاطات المؤسسات الكنسية / أبرشية مار توما الرسول الكلدانية في أمريكا قداس تأبيني على روح الشهيد المطران بولص فرج رحو في: 03:39 17/03/2009
أقام سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم راعي أبرشية مار توما الرسول الكلدانية  في الولايات المتحدة الأمريكية قداسا تأبينيا يوم الأحد 2009-3-15 بمناسبة مرور سنة على أستشهاد المثلث الرحمة الشهيد المطران بولص فرج رحو رئيس أساقفة الموصل الذي أغتيل في 13 أذار سنة 2008 على يد مجرمين وقتلة لم يتعرف على هويتهم لحد الأن رغم توجيه أصابع الأتهام لأكثر من طرف ، علما أنه ولحد الأن لم تقوم الحكومة الأمريكية والحكومة العراقية وحكومة أقليم كردستان بمتابعة حيثيات الخطف والقتل سواء للمرحوم المطران بولص فرج رحو أو الأخرين الذين أستشهدوا قبله من الأباء الكهنة والمؤمنين ، سوى قيام الحكومة بالأعلان عن أعدام شخص واحد قيل أنه المجرم الحقيقي ، ولكن يبقى السؤال لماذا لم ينشروا صورته ولماذا لم يكشفوا أنتمائه وأين المشتركين معه ولماذا أختاروا المطران والأباء الكهنة وأبناء شعبنا لتنفيذ جرائمهم النكراء  !!!!
وفي الكلمة  التي ألقاها سيادة المطران أبراهيم أبراهيم الجزيل الأحترام في الحشد الكبير من المؤمنين في كنيسة أم الله الكلدانية  تطرق فيها الى خصال وحياة الشهيد ، وقال وبصوت باكي أختارت يد الأجرام رمزا من رموز كنيستنا الذي يفتخر بهويته المسيحية وعنيدا ومضحيا من أجل عقيدته ولا يأبه الموت ، حتى عندما أغتالوا الأب رغيد ورامي وفارس وسمير ، ورغم المأسات والحزن الذي أصابه بقى قويا ومتماسكا وأستطاع أن يجمع رعيته حول الكنيسة ، ودعى سيادته الحكومة العراقية والأمريكية وحكومة كردستان متابعة الجريمة والكشف عن مرتكبيها محملا أياها مسؤولية عدم المتابعة والكشف عن الجناة وكذلك حماية المسيحيين من التهجير والترهيب وكشف ومحاسبة من أجرم بحقهم قبل أشهر في مدينة الموصل التي هجر منها  أكثر من 2000 عائلة  .
علما أن أذاعة صوت الكلدان في ولاية مشيكان الأمريكية ومن خلال برنامج  يوم السبت 2009-3-14 قدمت ريبورتاج خاص عن حياة الشهيد وتراتيل دينية  وكلمات وقصائد شعر ولقاءات مع من عاصروه في حياته الرهبانية ، وأستمر البرنامج لأكثر من ساعتين ونصف الساعة  .
للأستماع على البرنامج يرجى الذهاب الى هذا الرابط والاستماع في الساعة الاولى والثانية من البرنامج الاسبوعي

http://chaldeanvoice.com
الراحة الأبدية لك يا شهيدنا
 المجد والخلود لشهداء الكنيسة الأبرار شهداء العقيدة والأيمان وكل شهداء شعبنا



                                                             فوزي دلي
                                                      ع / أذاعة صوت الكلدان
                                               الولايات المتحدة الأمريكية / مشيكان
33  اجتماعيات / شكر و تهاني / تهنئة بمناسبة مرور 27 عاما على الرسامة الأسقفية للمطران مار أبراهيم أبراهيم في: 14:45 07/03/2009
                                    تهنئة بمناسبة مرور 27 عاما على الرسامة الأسقفية
                                                   للمطران مار أبراهيم أبراهيم
                                       راعي أبرشية مار توما الرسول الكلدانية في أميركا


سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم الجزيل الأحترام

بمناسبة الذكرى ( 27 ) لرسامتكم الأسقفية المباركة يطيب لنا نحن كادر أذاعة صوت الكلدان وكل مؤازرينا ومستمعينا أن نتقدم لسيادتكم بالتهنئة والتبريكات مع حبنا وتقديرنا لشخصكم ولمواقفكم المشرفة في خدمة رعيتكم  في الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك الكنيسة الكلدانية وشعبنا المسيحي ودعمكم الغير محدود لأذاعة صوت الكلدان والخدمات والمساعدات الأنسانية  الكثيرة  التي  قدمتموها ،  وأخرها  أستضافتكم   ( للمؤتمر العالمي الأول عن المسيحية في الشرق الأوسط ) . 
نتمنى من الرب أن يطيل عمركم وأن يعطيكم الصحة والسعادة  لخدمة رعيتكم وكنيستكم .
مع خالص حبنا وتقديرنا


                                        أذاعة صوت الكلدان
                               الولايات المتحدة الأمريكية / مشيكان
                                             2009-3-7
 
34  الاخبار و الاحداث / اخبار و نشاطات المؤسسات الكنسية / رد: امريكا تستضيف المؤتمر الدولي الاول عن المسيحية في الشرق الاوسط في: 03:35 10/02/2009
Antiochian Orthodox Christian Archdiocese of North America
 Coptic Catholic Church
Armenian Orthodox Church
Evangelical Lutheran Church in America
Armenian Catholic Church
 Maronite Catholic Church
Armenian Evangelical Church
Melkite Greek Catholic Church
Assyrian Church of the East
Presbyterian Church
Chaldean Catholic Church
Syriac Orthodox Church of Antioch
Coptic Orthodox Church
Syriac Catholic Church of Antioch

هذه هي الكنائس المشاركة في المؤتمر  للمزيد من المعلومات نرجو منكم زيارة هذا الموقع
www.camect.org
35  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / مبادرة جميلة من المطرانية الكلدانية في ديترويت في: 05:59 20/12/2008
                                        مبادرة جميلة
                     (حفل غذاء وتكريم للاجئين العراقيين )
                            __________________

بمبادرة أنسانية وجميلة وبرعاية المطران مار أبراهيم أبراهيم راعي أبرشية مار توما الرسول الكلدانية في ولاية مشيكان الأمريكية ، وبمناسبة أعياد الميلاد المجيدة  ورأس السنة الميلادية الجديدة ومن أجل أدخال الفرحة والبهجة الى قلوب المهاجرين واللاجئين المسيحيين الذين وصلوا الى ولاية مشيكان الأمريكية في السنوات الأخيرة ، أقام سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم الجزيل الأحترام  حفل غذاء على شرف اللاجئين الذين وصلوا الى الولايات المتحدة الأمريكية خلال السنوات الأخيرة  وذلك يوم الأحد 2008-14-12.
وأقيم هذا الحفل بتظافر جهود أبناء جاليتنا الكلدانية وراعيها الجليل وكنائسنا ومنظماتنا وجاليتنا المعروفة بسخائها ومحبتها وتعاونها ،حيث حضر هذا الحفل أكثر من ( 1400 ) شخص لأكثر من 400 عائلة من الأباء والأبناء الذين قضوا وقتا جميلا وممتعا .
في بداية الحفل رحبت السيدة جنان سناوي عريفة الحفل والمشرفة عليه بالحضور الكرام ،  لتقدم  فرقة جوقة كنيسة مار ادي حيث قدمت عددة تراتيل جميلة بعدها قدمت سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم ليلقي كلمته ، حيث رحب سيادته بالحضور الكرام و مهنئا الجميع بأعياد الميلاد ورأس السنة  داعيا اياهم بالتفاعل مع المجتمع الجديد والعمل على ارسال اولادهم الى المدارس والتعاون فيما بينهم والتواصل مع ابناء الجالية الذين وصلوا قبلهم الى هذه الأرض المعطاة ، وفي نفس الوقت طلب منهم الأتكال على أنفسهم والعمل للأيجاد مصدر رزق لهم ولعوائلهم و توفير كل ما يلزم للوافدين الجدد لأنها مهمة الجميع من الكنيسة والمنظمات والأشخاص الى أن يستقر وضعهم بصورة جيدة ، لقد نالت كلمة سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم أعجاب وتقدير الحضور .
وهكذا كان للأخت جنان سناوي كلمة جميلة مهنئة الجميع بأعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة ، وقالت بأن هذه البلاد هي بلاد الخير للجميع ولا تفرق بين واحد وأخر وهكذا توفر العمل والدراسة وكل مستلزمات الحياة للجميع .
حضر مأدبة الغذاء الأباء الكهنة لكنائسنا الكلدانية بالأضافة الى أخواتنا الراهبات وممثلي المنظمات والجمعيات وأذاعة صوت الكلدان  بالأضافة الى اللاجئين الجدد ، وبعد الأنتهاء من مأدبة الغذاء والكلمات شارك الجميع برقص الدبكات التراثية ، وفي نهاية الحفل قامت المطرانية الكلدانية وبمناسة الأعياد ومن خلال اللجنة المشرفة بتوزيع الهدايا للكبار والصغار . كما اخذ جميع الصغار صورة تذكارية مع بابا نويل
شكرا لكل من ساهم وعمل من أجل أنجاح هذا الحفل متمنين  أن يكون هذا التقليد الجديد بداية لنشاطات وفعاليات أخرى .
                                                       
لمزيد من الصور ارجو الذهاب الى الرابط
http://chaldeanvoice.org/Album/refugee/index.html

                                                         فوزي دلي
                                                     أذاعة صوت الكلدان
                                           مشيكان / الولايات المتحدة الأمريكية


                                   
                                                             

 


36  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / أذاعة صوت الكلدان في ديترويت تلتقي الأعلامية اللبنانية الشهيدة الحية ( مي شدياق ) في: 19:06 23/11/2008
                                                 أذاعة صوت الكلدان
                                     تلتقي الأعلامية اللبنانية الشهيدة الحية
                                              ( مي شدياق )
                                     ______________________

بمناسبة عيد الأستقلال اللبناني وبدعوة رسمية من قبل الهيئة الأدارية للنادي اللبناني وجهت دعوة خاصة  الى أذاعة صوت الكلدان في ولاية مشيكان الأمريكية للمشاركة في الأحتفال الخاص المقام على شرف الأعلامية والمناضلة الكبيرة ( مي شدياق ) التي تقدم برامجها الجريئة من المؤسسة  اللبنانية للأرسال  ( أل بي سي )  والقادمة من لبنان بدعوة خاصة من الجالية اللبنانية  في ولاية مشيكان الأمريكية  .
هذا اللقاء الذي حضره نخبة من الشخصيات السياسية والأجتماعية والأعلامية وممثلي المنظمات ورجال القانون وأخرين ، وكان لأذاعتنا مشاركة في هذا الأحتفال بوفد أذاعي من الزملاء ( شوقي قونجا – ساهر يلدو – فوزي دلي ) ليستقبلوا مع الجميع ضيفة الشرف الأعلامية المناضلة ( مي شدياق ) التي دخلت الصالة بفرحها وعنفوانها وأبتسامتها وترحيبها .
 جميل أن تلتقي بسيدة من الطراز الأول وأعلامية كبيرة ومعروفة تحمل فكر وقضية ووطن ليس في لبنان وحسب  بل في العالم كله ، بأعلامية كانت قاب قوسين أو أكثر من الموت ، حيث  أراد لها القتلة أن تموت ، فزرعوا سيارتها بالعديد من الكيلوغرامات من مواد الأنفجار حتى لا يبقى لها أثر ، تطايرت أجزاء السيارة وتطاير أجزاء من جسمها ولكن فكرها ورسالتها لم تمت والحمد لله ، فصمدت وعاشت وتعافت لتقاوم وتعمل من أجل الحياة والحرية والكلمة الجريئة والموقف الشجاع  .
في هذا اللقاء الخاص بادر زملائنا في أذاعة صوت الكلدان وأغتنموا فرصة وجودهم ولقائهم  ( مي شدياق ) ليجروا معها لقاءا شيقا وجميلا تكلمت فيه عن معاناة المسيحيين في الشرق وبالخصوص معاناة المسيحيين العراقيين وماجرى لهم في مدينة الموصل حيث هجروا قسرا من مناطقهم ، محملة ألحكومة العراقية والكتل البرلمانية الكبيرة العربية منها والكردية مسؤلية تهجيرهم وقتلهم وعدم حمايتهم ، داعية الى وحدة المسيحيين العراقيين ومقاومة الأرهابيين والعمل المشترك بين كل مسيحي الشرق للدفاع عن وجودهم القومي والديني والحضاري ، وفي هذا اللقاء قدم  ( فوزي دلي وشوقي قونجا وساهر يلدو ) مداخلات لشرح أوضاع المسيحيين العراقيين وحثها على مساعدة المهاجرين منهم الى لبنان والدفاع عن مطاليبهم وعكس معاناتهم أمام المسؤولين لحلها .
بعد ذلك وخلال الأحتفال الكبير والذي حضره اكثر من 500 شخص وبأسم أذاعة صوت الكلدان ومؤازريها ومستمعيها  قدم  الزملاء ( ساهر يلدو – شوقي قونجا – فوزي دلي – عادل بقال – جيكب بقال ) هدية رمزية و باقة ورد عطرة الى الأعلامية ( مي شدياق ) لمواقفها الأنسانية المشرفة نالت أستحسان الحضور الذين وقفوا مصفقين لهذه المبادرة الجميلة .
وشكرت الأخت ( مي شدياق ) هذا التكريم وقالت أنني مسرورة ومبتهجة لهذا التكريم من الكلدان العراقيين وقالت أنها ستعمل ما بوسعها لشرح قضيتهم من خلال برامجها لرفع المعاناة عنهم وخاصة الموجودين منهم في لبنان ، لأن قضيتهم هي قضية كل المسيحيين في الشرق للدفاع والحفاض على وجودهم وتمسكهم بأرضهم  .
 شكرا للنادي اللبناني وهيئته الأدارية لهذه الدعوة الكريمة شكرا للأعلامية المناضلة  ( مي شدياق  ) لأستقبالها الحار واللطيف وتضامنها مع شعبنا


                                                     أذاعة صوت الكلدان
                                          مشيكان /   الولايات المتحدة الأمريكية
                                                        ٢٣-۱۱-٢٠۰۸
37  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / أعلان من لجنة مشيكان لأغائة المسيحيين العراقيين المهجرين من الموصل في: 04:37 21/11/2008
                                   أعلان من لجنة مشيكان لأغائة المسيحيين العراقيين
                                                    المهجرين من الموصل
                               _______________

    تود لجنتنا أن تتقدم بشكرها الجزيل وأمتنانها العميق الى كافة السيدات والسادة الذين قدموا تبرعاتهم الأنسانية والسخية الى أهلهم المهجرين قسرا من مدينة الموصل ضحايا الهجمة الأرهابية الشرسة .
وكذلك نقدم شكرنا وأمتنانا الكبير لسيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم راعي أبرشية مار توما الرسول في أمريكا وكافة الأباء الكهنة في ديترويت وضواحيها على دعمهم الكبير لهذه الحملة الأنسانية ماديا ومعنويا .
و نشكر المنظمات التي ساهمت بالعمل من خلال هذه اللجنة وكذلك نقدم شكرنا الى كافة وسائل الأعلام وبالأخص أذاعتنا ( أذاعة صوت الكلدان ) التي بادرت مشكورة بتخصيص ساعات بثها لتحشيد مستمعيها لجمع التبرعات .
أن سخاءكم الأنساني هذا يؤكد على عمق شعوركم نحو أخوتكم المحتاجين في الوطن الأم ، ويسرنا هنا أن نعلن للجميع عن تشكيل وفد خاص  سيقوم بالسفر قريبا الى الوطن وعلى نفقته الخاصة لزيارة القرى والأرياف للأطلاع على أوضاع أبناء شعبنا المهجرين ، وليقوم بكشف ميداني لمعرفة حاجاتهم من خلال التعاون مع اللجان الأنسانية المشكلة في قرانا لتوزيع تبرعاتكم للمحتاجين من أبناء شعبنا المهجرين قسرا .
كافأكم الرب على سخاءكم وتبرعاتكم الأنسانية
 
                                             الدكتور نوري منصور
                                            رئيس لجنة مشيكان
                                  عن  المنظمات المشاركة في لجنة أغاثة
                                 المسيحيين العراقيين المهجرين من الموصل
                                 الولايات المتحدة الأمريكية  ۲۰ - ۱۱- ۲۰۰۸
38  الاخبار و الاحداث / اخبار و نشاطات المؤسسات الكنسية / المهرجان الروحي الثاني في ولاية مشيكن في: 21:26 02/10/2008
المهرجان الروحي الثاني في ولاية مشيكن

اقام المركز الكاثوليكي الشرقي لاعادة التبشير برعاية مطرانية الكلدان في ديترويت، مهرجانه الروحي الثاني بعنوان " استيقظي يا روحي" لمدة يومين 26 و27 ايلول 2008 في قاعة كنيسة مار يوسف في مدينة تروي.

حضر اللقاء في اليوم الاول سيادة المطران فلورس من مطرانية ديترويت الكاثوليكية، حيث تحدث عن خبرته الايمانية للشباب الذين بقوا الى وقت متاخر من الليل من اجل الاعترافات وتبادل الخبرات الايمانية فيما بينهم.
كما حضر ايضاً لقاء اليوم الاول السيد توني ميلندز المعروف بعوقه (بدون يدين) حيثُ عزف اجمل الالحان على كيتاره بواسطة اصابع قدميه، فكانت مفاجأة للشباب ليتعرفوا بانه ممكن للانسان ان يسبح الله ويمجده حتى من خلال عاهاته وعوقه.

اما لقاء اليوم الثاني فقد حضره سيادة المطران ابراهيم ابراهيم راعي ابرشية مار توما الرسول في اميركا مع عدد كبير من الاباء الكهنة والناس المؤمنين في داخل الكنيسة حيث تحدث سيادة المطران عن كيفية تفعيل الايمان المسيحي وتقويته من خلال الروح المستيقظة وحث المؤمنين على التمسك بالايمان ونشره للاخرين.

بعد كلمة سيادة المطران قدمت المرنمة اللبنانية المعروفة (نبيهة يزبك)، القادمة من لبنان اجمل التراتيل الروحية وقد نالت اعجاب الناس بحيث لم يتوقفوا عن التصفيق لها.

نرجو النقر بالرابط لمشاهدة الصور التي التقطت بهذه المناسبة

www.chaldeanvoice.com/Album/ECRC2008/index.html
39  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / تعقيب أذاعة صوت الكلدان على محاضرة السيد يونادم يوسف كنا في: 04:48 06/09/2008


                                           تعقيب أذاعة صوت الكلدان
                                        على محاضرة السيد يونادم يوسف كنا

أدناه ألتعليق ألصوتي لأذاعة صوت الكلدان ردا على المحاضرة التي القاها السيد يونادم يوسف كنا سكرتير الحركة الديمقراطية الأشورية وعضو البرلمان العراقي بتأريخ 8-19-2008 في ولاية مشيكان الأمريكية ، حيث ذكر فيها جملة من المغالطات والأتهامات بحق المنظمات السياسية والأجتماعية والكنيسة الكلدانية ، وبالأخص تعرضه للوفد الأنساني الذي زار العراق برئاسة سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم راعي ابرشية مار توما الكلدانية الجزيل الأحترام ، ولتوضيح الأمور ووضعها في مكانها الصحيح ولكون عدد من أعضاء الوفد هم زملاء في أذاعتنا ومتابعين لكل ماجرى أنذاك ولحد هذا اليوم أرتأينا نشر هذه الحقائق لأبناء شعبنا مع التقدير للجميع .

يمكن الأستماع الى التعليق على هذا الرابط مع  الشكر .

http://www.chaldeanvoice.com/programs/kanna.ram
 
 
                                           أذاعة صوت الكلدان
                               الولايات المتحدة الأمريكية / مشيكان


40  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / المهرجان الكلداني الموسيقي الثاني لكنيسة أم الله الكلدانية في ولاية مشيكان الأمريكية في: 04:56 30/08/2008
                             المهرجان الكلداني الموسيقي الثاني           
             لكنيسة أم الله الكلدانية في ولاية مشيكان الأمريكية

أقام مجلس خورنة أم الله الكلدانية في مدينة ساوث فيلد المهرجان الكلداني الموسيقي الثاني على حدائق مخيم مار كوركيس في مدينة  برايتن  والذي كانت مطرانية مار توما الرسول في ديترويت قد أشترته العام الماضي .
المهرجان أقيم على مدى يومان السبت والأحد الثالث والعشرين والرابع والعشرين من شهر أب وحضره قرابة العشرة ألالاف شخص من أبناء جاليتنا .
تكلل المهرجان بالنجاح الكامل خاصة وأن فرقة قيثارة الموسيقية أحيت المهرجان بأجمل معزوفاتها وأغانيها وبمشاركة باقة من فنانينا المتألقين الذين أطربوا الحضور بأجمل الأغاني الكلدانية ( خيري بوداغ – صبيح عابد - سلام ككا – ماجد زنكلو – فراس حنا –– رامي العيسى ) .
وكان لصغارنا وأطفالنا الأعزاء الوقت الكبير والجميل للتمتع بعدد كبير من الألعاب التي هيأتها لهم لجنة المهرجان ، وقد وفرت اللجنة أيضا أكشاك لبيع الأكلات الكلدانية التي كانت رائحتها اللطيفة تتعالى في سماء المخيم الذي يوفر مناخا عائليا لأقامة العديد من الفعاليات الدينية والأجتماعية ، حيث سبق هذا المهرجان أقامة أمسية دينية قبل أسبوعان للأحتفال بعيد أنتقال العذراء مريم الى السماء بالنفس والجسد ، هذا الأحتفال الذي حضره أيضا بضعة ألالاف من المؤمنين .
هذا ومن المتوقع أن يشهد المخيم أحتفالا دينيا أخر للأحتفال بعيد الصليب يوم الرابع عشر من شهر أيلول القادم ، فشكرا لأداري المهرجان وكل من عمل على أنجاحه ، وشكرا لكل الحضور الذين يشجعون فعالياتنا ونشاطاتنا  .

                                           فوزي دلي
                                       اذاعة صوت الكلدان
                                        ديترويت مشيغان
لمزيد من الصور الرجاء انقر على الراب

http://chaldeanvoice.com/Album/Mofg%20fes%202008/index.html
41  الاخبار و الاحداث / اخبار فنية ثقافية اجتماعية / الفنان العراقي الكبير اسماعيل الفروه جي يرتل للعذراء " سيدة العراق". في: 23:23 18/08/2008
الفنان العراقي الكبير اسماعيل الفروه جي   
يرتل للعذراء " سيدة العراق".       


قريباً ...... جداً

ترقبوا أصدار آلبوم التراتيل الروحية الجديد، وهو من الحان واداء الفنان العراقي الكبير اسماعيل الفروه جي ومن كلمات الاب وسام متي،من كنيسة ام الله في ساوثفيلد/ ميشيغان. وقد قام بالتوزيع الموسيقي لهذه  التراتيل الفنان المبدع داني شمعون والفنان رائد هندي، وهناك مشاركة أيضاً في التوزيع الموسيقي للفنان الرائع ماجد ككا، وبالأضافة الى ذلك فقد قام الفنان ماجد ككا بهندسة الصوت والمكس.
تطرح نصوص التراتيل موضوع السلام وشفاعة العذراء مريم لأرض وشعب العراق، ومن هذا المنطلق فأن الآلبوم الجديد يحمل اسم " سيدة العراق"، وكذلك تحتوي نصوص التراتيل مواضيع روحية أخرى. "سيدة العراق" التي تهتم بالآم وضيق ومعاناة الملايين العراقيين، تبسط حمايتها ورأفتها ومحبتها للانسان العراقي بكل آطيافه من مسيحيين ومسلمين ويزيدين وصابئة.
الشكر والتقدير من الأعماق لكل الذين ساهموا في أنجاح هذا الآلبوم الجديد، والرب يبارك في عوائلهم وأعمالهم جميعاً. والسلام والآمان لبلدنا المعذبّ الجريح العراق.

 لقاء اذاعة صوت الكلدان مع الفنان اسماعيل الفروجي
http://chaldeanvoice.com/programs/is.ram
42  الاخبار و الاحداث / اخبار فنية ثقافية اجتماعية / الكلدان يتألقون في المهرجان الكلداني القومي الثالث في: 05:31 17/08/2008
                                            الكلدان يتألقون
                                 في المهرجان الكلداني القومي الثالث
 
في تظاهرة قومية ( تراثية  - فنية – ثقافية – أجتماعية ) أقامت منظماتنا القومية مهرجانها الكلداني القومي الثالث في ولاية مشيكان الأمريكية حيث أقامت ( غرفة التجارة الكلدانية الأمريكية  chaldean chambers) وبالتعاون مع أذاعة صوت الكلدان والأتحاد الكلداني والمجلس الكلدو أشوري القومي والجمعية الخيرية الأشورية ) والذي أقيمت فعالياته على حدائق ( civic center  )  ليومين متتالين السبت 2008-9-8 والأحد 2007-10-8 من الساعة الثانية ظهرا حتى الساعة الحادية عشر مساءا .
هذا المهرجان يرتاده الألاف من أبناء شعبنا ( الكلدان – الأشورين  – السريان ) ومن الجاليات الأخرى ، لما يقدم في  هذا المهرجان من خلال الأدارة المتميزة  والبرامج  الرائعة والحضور الكثيف لمختلف الشركات وأصحاب الأعمال والمطاعم الذين يقدمون أشهى المأكولات العراقية بمختلف أنواعها  .
يوم الجمعة قبل بداية المهرجان بيوم واحد كان الكادر الأداري بقيادة المبدع  ( مارتن منا ) يعملون كخلية نحل لوضع اللمسات الأخيرة لخارطة المهرجان من المسرح والأجهزة الصوتية والخيم واللافتات وأماكن الجلوس وأمور أخرى تهم المهرجان ورواده من أبناء جاليتنا الكلدانية العراقية في ولاية مشيكان والوافدين من الولايات الأخرى .
 بدأ المهرجان بأعتلاء  عريف الحفل الأخ  الفنان المسرحي والأعلامي المخضرم زهير كرمو المسرح  بملابسه التراثية الجميلة  ليرحب بالحضور ويقدم فقرات الحفل بطريقة رائعة وبأسلوب سلس من خلال أتقانه لغة الأم السورث ، بعدها قدم الأخ مارتن منا رئيس المهرجان ليلقي  كلمة بالمناسبة  حيث أرتجل كلمة جميلة ومميزة مرحبا بكل الحضور وشاكرا كل المؤازرين والداعمين ماديا ومعنويا لأنجاح هذا المهرجان ، وخاصة المتطوعين منهم وكذلك الفرق الموسيقية والفنانين الذين تجاوز عددهم لأكثر من 30  موسيقي  ومغني .
في اليوم الأول للمهرجان وفي الساعة الواحدة ظهرا وعند بداية المهرجان صدح صوت أذاعة صوت الكلدان معلنة  بداية المهرجان من خلال برنامجها الأذاعي  ليحتفل كادر الأذاعة ( شوقي قونجا – ساهر يلدو - أنتصار يونو – ماهر كانونا – جنان سناوي - ضياء ببي – وفوزي دلي ) مع الجميع بهذه المناسبة مقدمين الأغنية الجميلة والخبر المفرح وليلتقوا بأبناء جاليتنا وأصحاب الشركات والأعمال وممثلي المنظمات والجمعيات الكلدانية العراقية وبعض المشرفين والمساهمين في هذا المهرجان ليعبروا عن فرحتهم بهذا اليوم الكبير الذي أعتبر من أكبر أعراس وأفراح جاليتنا الكلدانية التي أثبتت أصالتها لقوميتها الكلدانية ولوطنها المجروح العراق .
وكان لكادر أذاعة صوت الكلدان الدور الكبير والمميز في التحضير لهذا المهرجان من خلال اللجنة التحضيرية وتهيئة البرنامج الفني وتقديم فقراته الفنية  .
في الجانب الأخر وعلى المسرح الكبير والرائع كانت هناك فرقة من شبيبتنا الكلدانية تقدم الأغاني الأمريكية لأبنائنا الذين رقصوا وغنوا على أنغام هذه الفرقة الرائعة ومطربها الفنان ( ستيف عجو ) وفي تمام الساعة السادسة مساءا ورغم ردائة الجو وهطول الأمطار  بدأت  الحشود الكبيرة من الأباء والأمهات والأولاد والبنات ومن مختلف الأعمار تتوافد  الى حدائق المهرجان ، لتعتلي فرقة ليالينا  الموسيقية بقيادة الفنان فراس حنا والعازف رودي  وبمشاركة العديد من فنانينا  ، الفنان المبدع الذي ساهم بجهد كبير في التهيئة للبرنامج الفني  خيري بوداغ ، وهكذا أبدع كل الفنانين المشاركين بأغانيهم التراثية وبلغتنا السورث الجميلة ( الفنانة جولي يوسف -  جنان ساوا – ماجد ككا – رامي العيسى – سلام ككا – رعد كيزي – ماجد زنكلو – صبيح عابد – فراس حنا ، والفنان عازف الزرنة عمر جربوع وعلى الطبل راني ككو ) الذين أبدعوا بتقديم أجمل الأغاني وأروع الألحان لتتشابك الأيدي وتتحرك الأرجل في حلقات راقصة ورائعة لأجمل الدبكات والرقصات التراثية  ليرسم الجميع صورة رائعة وجميلة ومفرحة .
وقد شاركت فرقة ( أينانا ) القادمة من ونزرت كندا بتقديم أجمل اللوحات من دبكاتنا الكلدانية المنوعة وبأداء جميل ومنسق شدت أنظار الجمهور اليها ، وكانت أزيائهم التراثية التي كان يلبسها أبائنا وأجدادنا وهكذا أهلنا الأن في معظم قرانا جميلة بألوانها الزاهية  وتصاميمها الرائعة ، هذه الفرقة الفتية التي تتكون من شاباتنا وشبيبتنا حقا أستحقت وتستحق كل دعم وأسناد من الجميع فألف تحية وشكر لهم .
في اليوم الثاني للمهرجان يوم الأحد ومنذ الساعات الأولى منه هطلت أمطار غزيرة ليخلق لدى المشرفين على أدارة المهرجان وأبناء جاليتنا قلقا بسبب ردائة الجو ليبقى ذلك النهار بأكمله غائما ويتساقط المطر بين الحين والأخر ولكن بشكل خفيف ، ورغم هذه الأمطار وهذه الغيوم وبعد خروج أبناء جاليتنا من كل كنائسنا الكلدانية أخذ الألاف بالتوجه الى حدائق المهرجان متحدين المطر والغيوم ليفرحوا ويرقصوا ويغنوا كما فعلوا بالأمس وكأنهم يقولون في سرهم أن هذه الأمطار ما هي ألا نذور الخير والبركة والفرح القادم لهذه الأرض المعطاة ، وفي حدود الخامسة مساءا أشرقت الشمس لتضيف البهجة  والبسمة والفرح على وجوه الحاضرين ، وأعتلت فرقة عشتار والعازف المعروف أدور يوسف ومعه العازف سالم كوكي وميلاد القس ألمسرح لتقدم مع فانينا أجل الأغاني ، وكم كان هذا اليوم جميلا حيث الغناء الجميل وحلقات الرقص الرائعة وفرح الأطفال الغامر ولقاء الأحبة والأصدقاء والأقارب ، حقا أنه العرس الكلداني الجميل والكبير الذي لم يشهد مثيل له سواء بالحضور الكبير الذي فاق على 15000 زائر وكذلك التنظيم والمشاركة من قبل منظمات جاليتنا وفنانينا الذين دعموا هذا المهرجان .
في نهاية المهرجان كانت هناك سحبة الرافل تكت لجوائز قيمة وكبيرة أهمها  الجائزة الأولى وقدرها   عشرة الألاف دولار والتي فاز بها الأخ سامي حناوا فهنيئا له ، بعد ذلك  أعلن عريف الحفل الأخ الفنان المبدع زهير كرمو أنتهاء الحفل ليودع الجميع هذا المهرجان شاكرين القائمين عليه من الأدارين والفنيين والفنانين وكل المساهمين أملين المشاركة في العام المقبل والذي نتمنى أن يكون أكبر بالفعاليات والنشاطات والمشاركة .
لقطات من المهرجان :-
1-حضر هذا المهرجان جمهور كبير قدر ما بين 15000 الى 20000 ألف زائر ليومي السبت والأحد
2-تم تشكيل لجنة كبيرة وموسعة للتهيئة لهذا المهرجان وعمل الجميع بروح المسؤولية بالتخطيط ومتابعة فعالياته ونشاطاته من الأتصال بالشركات الكبيرة وبرجال الأعمال من الكلدان والأمريكان وحثهم على ألمشاركة في المهرجان وتقديم الدعم المادي والمعنوي وكذلك الأتصال بكل فناني جاليتنا الكلدانية والعازفين للمشاركة .
3-شاركت أكثر من 50 شركة ومحل تجاري ومطعم من خلال تأجير أكشاك ( Booth )  حيث وضعت هذه الأكشاك بصورة منسقة ورائعة ليقدم فيها الصور والتماثيل التراثية والدينية ومعارض الرسم والطوابع والنحت والكتب والمجلات بالأضافة الى الملابس ومطاعم المأكولات والمشروبات الغازية
4-في الجانب الفني وأحتراما لفنانينا الأعزاء الذين يساهمون بكل مناسبات جاليتنا الكلدانية فقد هيىء لهم مسرح كبير ومتكامل من كل النواحي الفنية من الأنارة وأجهزة الصوت وكان هذا المسرح شبيه بالمسارح التي يقدم فيها الفنانين العالمين نشاطاتهم ، حقا أن فنانينا يستحقون ذلك وأكثر فتحية وألف شكر لهم جميعا .
5-قام تلفزيون MBN  الذي يديره الأخ وليد جعدان بنقل المهرجان الى مشاهديه مباشرة .
6-تحية للجميع مساهمين ومشاركين وداعمين ومتطوعين وأداريين .
7-تحية خاصة الى جمعية غرفةالتجارة الكلدانية الأمريكية ( chaldean chambers  ) وبالأخص الأخ العزيز مارتن منا لتفانيه في العمل وللأدارته الرائعة للمهرجان .
ملاحضة :            لمزيد من الصور انقر الى الرابط                                      
http://chaldeanvoice.com/Album/chaldean%20fest%202008/index.html
                                                      فوزي دلي
                                                  أذاعة صوت الكلدان
                                        الولايات المتحدة الأمريكية / مشيكان
43  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / شكر وتقديرعلى تعزية في: 03:13 12/08/2008
                           شكر وتقديرعلى تعزية
                 من عائلة المرحومة مريامو متيا دلي
بأسم أخي منذر دلي وبأسم أخواتي وبأسمي نقدم شكرنا وتقديرنا لكل الذين شاركونا أحزاننا بهذا المصاب الجلل برحيل والدتنا المرحومة مريامو متيا دلي ، سواءا من الولايات المتحدة الأمريكية أو من الوطن الأم ودول الأغتراب ، والذين حضروا صلاة القداس ألجنائزي والمشاركين في مراسيم الدفن والعزاء ، والذين اتصلوا من الأقارب والأصدقاء ومسؤولي الأحزاب والمنظمات والجمعيات والكتاب والأخوة الأعلاميين في مشيكان، تلفونيا او أرسلوا تعازيهم وبرقياتهم عن طريق الانترنت أو عن طريق موقع عينكاوا والمواقع الأخرى، حيث لا يسعني ذكر أسمائهم.
بهذه المناسبة نشكر غبطة أبينا الكاردينال البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي الكلي الطوبى بأتصاله تلفونيا من العراق ومواساتنا ، متمنين له العمر المديد لخدمة رعيته في كل أرجاء العالم ، ونقدم شكرنا الجزيل لسيادة المطران الجليل مار أبراهيم أبراهيم راعي أبرشية مار توما الرسول في أمريكا على حضوره مجلس العزاء والصلات على روحها ، ونشكر كل الأباء الكهنة والشمامسة والأخوات الراهبات لحضورهم ، وكذلك نشكر المنظمات والأحزاب السياسية والأجتماعية ونخص بالذكر ( الأستاذ جورج منصور وزير الأقليم لشؤون ألمجتمع المدني _ الدكتور حكمت حكيم عضو البرلمان العراقي السابق والمستشار القانوني في المجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري – المنبر الديمقراطي الكلداني من فروع أميركا وكندا وأستراليا – الأتحاد الديمقراطي العراقي _ المجلس القومي الكلداني فرعي العراق وأميركا– الحركة الديمقراطية الأشورية – ألجمعية العراقية لحقوق الأنسان في الولايات المتحدة الأمريكية –
الأتحاد لكلداني الأمريكي _ المجلس الكلدو أشوري ألسرياني القومي _ كالدين جامبرس .
نشكركم جميعا ونؤكد لكم بان حضوركم ومشاركتم معنا كانت كبيرة
وعظيمة خففت من أحزاننا ، ليرحم الله امواتكم جميعا ولكم دوام الصحة ولوالدتنا المرحومة مريامو متيا دلي الرحمة والغفران .
ثانية جزيل الشكر والتقدير لجميع المعزين مع اعتزازنا بكم وتمنياتنا لكم بطول العمر .
                                       فوزي دلي
                            الولايات المتحدة الأمريكية
                       

44  الاخبار و الاحداث / اخبار الجمعيات والنوادي / في مشــيكان اللقاء الأول لعائـلـة يـلــدو في: 17:58 30/07/2008
في مشــيكان

اللقاء الأول لعائـلـة يـلــدو

فــي اجــواء عائليـة رائعــة احتضنت حـدائـق (مخيم  مار كوركيس للكـلدان) فـي مدينة برايتون/ ولاية مشــيكان - الولايات المتحدة ، اللقـاء  الاول لأفــراد عائلة  "يـلـدو"  وذلك يوم الاحــد المصادف للســابع والعشــرين من شــهر تموز 2008،  في بـادرة كانت ثمـار عمـل كبيــر قامت بـه اللجنة المشــرفة على هـذا اللقاء . وعلـى الرغم من وجود هذه الرغبة لدى العديد من ابناء هذه العائلة ، لكـن الجهـود المتميزة التي بـذلهـا الأب الفاضـل باســل يلدو كان لها الأثـر الطيب والتي نتج عنها واحدا من اللقاءات الكبيرة للعوائل الكلدانية السـاكنة في مشـيكان والتي تناوبت على اقامتها بغية تعزيز العلاقات العائلية والصداقية بين العوائل .
ينحدر افراد عائلة يـلدو الكلدانية من مدينـة تلكيف التابعة لمحافظة نينوى  ، اذ ســكنوها لســنين طوال ومازال يســكنها بقية صغيرة ، وبالرغــم من  توزعهم في السنين الماضية في محافظات العراق المختلفة وفي دول عديدة من العالم ،  الا ان اكبر تجمع لهــم يقـع في مدينة ديترويت . وقد انجبت عائلة  " يـلـدو"  العديد من الكفاءات وذوي الاختصـاصات  والكثير  من رجال الاعمال والذين هم محط احترام واعتزاز ابناء العائلة ،  وربما يكون الأب باســل وعمله الفريد كراعـي في الكنيســة الكلدانية واحدا متميزا في دوره وعطائه. ولد في مدينة تلكيف وبعد ان اكمل دراسته الاعدادية دخل معهد المعلمين المركزي ثم ادى خدمة العلم وبعدها دخل الدير الكهنوتي ثم ارسل الى روما حيث نال شهادة البكالوريوس في اللاهوت عام 2001 وارتسم كاهنا عام 2002 وبعدها حصل على الماجستير في اللاهوت العقائدي .  امـا احد ارفع المناصب التي تقلدها اضافة الى تدريســه في جامعة بابل ،  كان حين اصبح سكرتير البطريرك عمانؤيل دلى الثالث ، بطريرك بابل على الكلدان في العالم، ونال نصيبه من العنف الطائفي في العراق حين اختطفته العصابات الاجرامية ليطلقوا سـراحه بعد فترة ، وهــو يخدم الآن فـي كنيســة مار كوركـيس للكلدان في مدينة شـيلبي تاون شـب في ولاية مشـيكان الامريكية.

اجرى الاب باسـل اتصالات عديدة مع ابناء العائلة بغيـة تنظيم اللقاء، ثم تطورت الفكرة بوجود المشــجعين الى العمل لأكمـال شــجرة العائلة والتي انجزهـا بعـد جهود مضنيــة اذ  تعتبر واحدة من اروع ما يمكن وصــفه من حيث تجميعها لكل فروع العائلة  ونزولها الى حـوالي الجيل الســابع و كانت واحدة من المواد التي قــدمت في اللقاء العـائلي. اما اللجنة التحضيرية  والتي رأســها الاب باسـل يلدو فقد تشــكلت من كل من: ســاهر ، كمـال، عـلاء ، رافـد ، دانـي ، سـلـوان ، محسـن ، ســعد ، ســعيد ، فايـق ، وديـع، مـوفـق ، برنـدا ،  بنيل ، ســحر ، زيـنـا ، بريجـيـت ، فيحـاء ، فـيـفـيـان ، اسماء ، نكـول وجينا يـلدو واعضـاء آخرين انضموا لها لاحقـا .

بـداءت العوائـل بالتوافـد الى المخيــم مـع منتصـف النهـار،  والذي كان رائعا بشــمســه ودرجة حرارته المعتدلة.  امـا  المخيم  الذي اشــترته المطرانية  لخدمة ابناء الرعية  وبجهود متميزة من سيادة المطران مار ابراهيم ابراهيم الجزيل الاحترام ،  يطـل على بحيرة جميلة تحيطها الاشــجار والخضار من كل جانب .  وبين انغام الموســيقى الكلدانية والالعاب الرياضـية المنوعـة ،  قضـى الاطفال اوقاتا ممتعة مع الالعاب الســحرية والرســم على الوجوه ، اما الكبار فـراحوا يتواصلون مع العوائل التي ابعدتها عن بعـضها  ظروف الغربة و سـاعات العمل الطويل ، فيمـا كانت ذروة الحفـل في السـاعة الرابعة عصرا حين نصـب وســط الحضور وفي الهواء الطلق  مذبحـا  قـدم خـلاله الأب بـاســل قـداســا متميزا اســتمر لحـوالي ســاعة كاملة رفـع فيـه الدعاوي لرحـمــة ابــناء عائلة " يـلدو" الراحليـن وطالبا من الله ان ينعم على الاحياء بالســعادة والصحة والبركة ، وحينما عـرج على الوطن الغالي ، رفع يـده عاليا وطلب الســلام والامن لكل العراقيين ولكل المســيحين المقيمين في العراق والموجودين في بـلاد الغربة وتمنى ان تزول الصعـاب من امامهم وان يصـلوا الى بـر الامـان .
وبعد الانتهاء من مراســيم القـداس جـرت مســابقات والعاب ووزعـت الجوائز مما اضفـت طابع الفرح والود على هـذا اللقاء الاول لأبناء هـذه العائلة الكبيـرة ، وأســـتمرت جلســات الســمر حتى وقت متأخـر من النهار ، فيمـا  اكــد كل الحاضرين على ضرورة تكرار  هذه  اللقاءات  في الاعوام القادمــة .

لقطات من الحفـل :
* قـدم ابناء عائلة يلدو وضـيوفهم التبرعات لدعـم كنيسـة مار كوركيس والتي يخدم فيها الاب باسل يلدو ، فيما رصـدت  اللجنة التحضيرية ريـع المبيعات في  هذا اللقاء   لصـالح ذات الغرض.
* رصـدت لجنة الحفل مبلغا ماليا  لدعـم  مســيرة "مخيم مار كوركيس للكلدان".
*وزعت  في اللقاء قمصـانا مزينة بشـــجرة عائلة يـلـدو ( تـي شــرت ) كانت غاية في الروعـة والتصميم وحملت ذكرى  اللقاء العائلي الاول لعائلة يـلدو – تموز 2008
* وزعـت في اللقاء شــجرة العائلة باللغة العربية وفي ثلاثة حجوم فيما يجري العمل لأنجاز النسـخة الانكليزية لاحقا.
*على اعتاب هذا اللقاء الاول انطلق موقع الكتروني يحمل اســم "شــجرة عائلة يلدو دوت كوم " من اجل تواصل ابناء العائلة اينما كانوا
www.yaldofamilytree.com
*حصــلت الســيدة  ودي يـلدو – كاكوز- على جائزة اكبر معمرة في العائلة اذ بلـغ عمرها 89 عاما ، ونالت جائزة اخرى بأعتبارها اكثر ســيدة من العائلة كانت قد  انجبت (15) ولـدا وبنت .
* اما اكبر المعمرين فقد نالها السـيد سـليم يلدو والد الاب باسـل لعـمـر 84 عام ، وناصـفه الســيد هرمز منصور يلدو ( من عائلة جرو حمد) لذات العمـر .
* اما اصـغر مولود من عائلة يلدو فقد بلغ عمره اربعة ايام ، نالت عائلته الجائزة نيابة عنـه .
* اما اول مولود من عائلة يلدو في الولايات المتحدة فقد كانت من نصيب السـيد جاني أســو يلدو قبل 52 عاما .
*اكثــر الجوائز كانت من حصــة المـولودين من أب وأم من نفس عائلة  "يــلدو"  فقد بلغوا العشــرات .
* جـرت مســابقة جـر الحبل بين طرفي عائلة يـلدو ، وفاز فيـها بجدارة،  طرف يلدو من محلة شــنكو (يلدو ائلايه)، بينما خســرها  طرف يلدو من محلة اورو ( يلدو اختايـه) ، وعند اعادة الكرة للتأكد من صحة الفوز انقطع الحبل اثناء الشـد رغـم ان قوة تحمله كانت 6000 باون .
* لـم يقتصـر الحضور على ابناء عائلة يلــدو فقط ،  بل شــاركهم فيها مشـــكورين  ضيوف من معظم العوائل الكلدانية واللذين يرتبطون بأواصـر القربى الزوجية  فيمـا  ابدوا اعجابهم بالحفل ودقة التنظيم والتنوع في الفعاليات .
*جرى تصوير الحفل  ومن المؤمل ان يصدر قريبا (دي في دي ) بالمناســبة ، فيما التقطت عشرات الصور التذكارية.
*قدمت في الحفل هدايا تذكارية للأب باسل يلدو كانت عبارة عن (بلاك) بأسـم اللجنة التحضيرية ولوحتان  مصورتان (كلاج) قدمت على التوالي من قبل برندا وجينا وســيزر يلدو .
*ازدان الحفل بالعديد من اللافتات الترحيبية والتي قدمها مشكورا السيد ساهر يلدو.
* لـم يبخــل اعضاء اللجنة التحضيرية بالعطاء  والوقـت وآثـروا العمل بكل هـدوء لأنجـاح  الفعالية .


اعـد الريبورتاج
كمـال يـلـدو


لمشاهدة الصور يمكنكم الذهاب على هذا الرابط

http://yaldofamilytree.com/family/photos.htm
45  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / الاجتماع السنوي لادارة مجلس نورسات في الولايات المتحدة الامريكية/ نيوجرزي في: 15:02 13/07/2008

   nour resized for email.jpg




أجتماع مجلس أدارة نور سات
عقد مجلس أدارة قناة نور سات الفضائية في الوليات المتحدة الأمريكية أجتماعه الدوري في ولاية نيوجرسي يوم الأثنين المصادف السابع من شهر تموز الحالي وبحضور أغلبية أعضاء المجلس من مختلف الكنائس الشرقية في الولايات المتحدة الأمريكية ، كما وحضر هذا الأجتماع مدير فضائية نور سات القادم من لبنان السيد ( جاك كلاسي ) .
أفتتح الأجتماع سيادة المطران مار غرغوري منصور بصلات خاصة متمنيا الموفقية والنجاح بما يخدم تقدم وتطور قناة نور سات الفضائية ، بعدها رحب المونسينيور مارون رئيس مجلس أدارة المجلس بكل الحضور ومهنئا السيدة جوليان عبود من الكنيسة الأرتذوكسية والسيد شوقي قونجا من أذاعة صوت الكلدان في ديترويت بالأنضمام الى عضوية مجلس ادارة فضائية نور ساد/ أميركا .
ناقش المؤتمرون وعلى مدار يوم كامل امور عديدة ومختلفة تهم القناة وسبل تطويره وعدة تقارير ومنها التقرير المالي والسبل الكفيلة بزيادة واردات المجلس والتي تذهب جميعها لدعم تافضائية ، كذلك نوقش أدخال بعض التعديلات على دستور المجلس والتي سيتم أقرارها في الأجتماع القادم المزمع عقده في مدينة ديترويت الأمريكية نهاية شهر شباط القادم ، كما وناقش الؤتمرون أقتراحا بعقد مؤتمر كبير حول مستقبل المسيحية في الشرق الأوسط ترعاه قناة نور سات بالأضافة الى مجلس مطارنة الشرق الأوسط في الولايات المتحدة الأمريكية ، وأتفق الجميع أن يعقد هذا المؤتمر الأول من نوعه في مدينة ديترويت في الأسبوع الثالث من شهر شباط القادم وسيكون لجاليتنا الكلدانية عبر مؤسساتها الدينية والأجتماعية والأعلامية دور في أنجاح هذا المؤتمر خاصة عبر أذاعتنا أذاعة صوت الكلدان ، وسيتم دعوة شخصيات أكاديمية وثقافية للتحدث في هذا المؤتمر الذي سيتم نقله مباشرة عبر قناة نور سات والقنوات الأعلامية المحلية والتي سيتم دعوتها لتسليط الأضواء على أوضاع المسيحيين في الشرق الأوسط عامة والعراق ولبنان وفلسطين بصورة خاصة .
وقبل أختتام الأجتماع قدم مدير القناة السيد جاك كلاسي تقريرا مفصلا عن خطة مجلس أدارة الفضائية خلال العشر سنوات القادمة بما يكفل أستمرارية بث القناة برامجها الى كافة أنحاء العالم  وتطوير برامجها بما يعزز تقدمه من خلال أستحداث قنوات جديدة وبرامج خاصة تعني بشؤون الشباب والأطفال وكيفية التواصل معهم والوصول الى أفكارهم من خلال أستحداث برامج وبلغات مختلفة  ، ونال هذا التقرير المفصل أعجاب وتأيد الحضور الذين وعدوا بتقديم الدعم الكامل والكفيل بأنجاحه لتكون هذه القناة من القنواة المميزة والأكثر مشاهدتا والتي تخدم كافة أبناء شعبنا المسيحي في أرجاء المعمورة في ظل هذه الضروف الصعبة التي يمر به المسيحين في عموم الشرق .
أختم الأجتماع بصلات خاصة قدمه الأب دحدل من الكنيسة الأرثذودكسية في شيكاغو متمنيا للجميع ولفضائية نور سات ومشاهديها الخير والبركة .
46  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / الفنان الكلدواشوري أوس أكرم في التصفيات النهائية في عراق ستار في: 23:30 31/03/2008
الفنان الشاب اوس اكرم يلدكو مواليد  1989 خريج معهد الفنون الجميلة صوته الذهبي كما لقبوه في برنامج عراق ستار الذي يعرض حاليا على القناة السومرية العراقية. لقد كان من الاوائل الذين اشتركوا في برنامج عراق ستار لهذا العام واستطاع وبفضل الكثيرين من الذين صوتوا له في الحلقات السابقة, أن يتبوأ ليحصل على الرقم 3 في نهايات نجم عراق ستار,, يوم الخميس القادم والموافق 3 /4/2008 سيكون الموعد النهائي لاختيار النجم الأول في عراق ستار, الفنان اوس يلدكو محتاج لدعمكم في التصويت له كي يستطيع ان ينال لقب عراق ستار نجم العراق في الغناء من خلال تلفزيون السومرية, لذا ندعوكم جميعا للاتصال على الارقام التالية لتصوتوا لابن شعبنا الكلدوآشوري السرياني الشاب اوس يلدكو الذي يحمل الرقم 3 في برنامج عراق ستار.
من أمريكا اكتب التيكس ستار 3 وارسله على الرقم 011248985258
من العراق اكتب التيكس ستار 3 ثم ارسله على احد الارقام آسيا 1825 أثير 5012 زين 4584
من الاردن اكتب التيكس ستار 3 ثم ارسه على الرقم 090099633
من الدول الاخرى اكتب التيكس ستار 3 ثم المفتاح الدولي وثم 248985258
شكرا لمشاركتكم مسبقا
أصدقاء ومؤازريي الفنان اوس
47  الارشيف / تضامنا مع سيادة المطران بولس فرج رحو وتخليدا لمرافقيه / أذاعة صوت الكلدان الولايات المتحدة الأمريكية / مشيكان تعزي وتطالب في: 22:09 02/03/2008
                                        أذاعة صوت الكلدان       
                        الولايات المتحدة الأمريكية / مشيكان
                                  تعزي  وتطالب

بأسم أسرة أذاعة صوت الكلدان في الولايات المتحدة الأمريكية / مشيكان وكل مستمعيها ، نتقدم بتعازينا الحارة الى أهالي الشهداء ( فارس ورامي وسمير ) ونرفع صلاواتنا الى الرب ليسكنهم ملكوته السماوي .
ونطالب وندعوا الخاطفين الى أطلاق سراح سيادة المطران الجليل مار فرج رحو ليعود الى رعيته وكنيسته وأبناء شعبه من كل القوميات والأديان ليكمل رسالته السماوية وينشر كلمة الله التي تدعوا الى التسامح والمحبة والتي بها يؤمن الجميع مسلمين ومسيحيين ، حيث الكل يعرف بأن المطران فرج رحو هو رجل سلام ومحبة وداعية كبير الى التأخي الروحي والديني بين الأسلام والمسيحيين .


                                                      أسرة أذاعة صوت الكلدان
                                     الولايات المتحدة الأمريكية / مشيكان
48  الارشيف / تضامنا مع سيادة المطران بولس فرج رحو وتخليدا لمرافقيه / مطرانية مار توما الرسول الكلدانية في اميركا تستنكر في: 03:23 01/03/2008
استنكار جريمة قتل الشهداء الثلاثة واختطاف المطران فرج رحوّ

نحنُ  ابناء ابرشية مار توما الرسول في ديترويت مطراناً وكهنة وشمامسة وراهبات وكافة الشعب المؤمن نستنكر بشدة قتل الشهداء الثلاثة فارس ورامي وسمير مُرافقي سيادة المطران مار فرج رحوّ مطران الموصل على الكلدان, الذي وقع اليوم الجمعة 29/2/2008 واذ نطلب الراحة الأبدية للشهداء الثلاثة نتمنى لسيادة المطران فرج رحوّ الصبر والقوة والشجاعة ليتغلب على قوى الشر بايمانه وثباته .
إننا نطالب حكومة العراق وحكومة اقليم كردستان التدخل السريع من اجل إنقاذ حياة المطران ليعود الى ابرشيته ويكمل رسالته رسالة الآخوة والمحبة والأيمان , كما ونطالب الحكومة الأمريكية التي عليها تقع مسؤولية الأمن في العراق حسب القوانين الدولية أن تعمل مع الحكومة العراقية لألقاء القبض على هؤلاء المجرمين وتنظيف العراق من رجسهم وشرّهم.
اللهم استجب صلواتنا وتضرعاتنا من اجل اخوتنا واخواتنا في العراق



     المطران ابراهيم ابراهيم
عن اكليروس وعن مؤمني ابرشية مار توما الرسول
ديترويت - امريكا
49  الارشيف / تضامنا مع سيادة المطران بولس فرج رحو وتخليدا لمرافقيه / رد: اختطاف المطران فرج رحو، مطران ابرشية الموصل للكلدان مع سائقه وشخصين آخرين في: 03:17 01/03/2008
استنكار جريمة قتل الشهداء الثلاثة واختطاف المطران فرج رحوّ

نحنُ  ابناء ابرشية مار توما الرسول في ديترويت مطراناً وكهنة وشمامسة وراهبات وكافة الشعب المؤمن نستنكر بشدة قتل الشهداء الثلاثة فارس ورامي وسمير مُرافقي سيادة المطران مار فرج رحوّ مطران الموصل على الكلدان, الذي وقع اليوم الجمعة 29/2/2008 واذ نطلب الراحة الأبدية للشهداء الثلاثة نتمنى لسيادة المطران فرج رحوّ الصبر والقوة والشجاعة ليتغلب على قوى الشر بايمانه وثباته .
إننا نطالب حكومة العراق وحكومة اقليم كردستان التدخل السريع من اجل إنقاذ حياة المطران ليعود الى ابرشيته ويكمل رسالته رسالة الآخوة والمحبة والأيمان , كما ونطالب الحكومة الأمريكية التي عليها تقع مسؤولية الأمن في العراق حسب القوانين الدولية أن تعمل مع الحكومة العراقية لألقاء القبض على هؤلاء المجرمين وتنظيف العراق من رجسهم وشرّهم.
اللهم استجب صلواتنا وتضرعاتنا من اجل اخوتنا واخواتنا في العراق



     المطران ابراهيم ابراهيم
عن اكليروس وعن مؤمني ابرشية مار توما الرسول
ديترويت - امريكا
50  الاخبار و الاحداث / اصدارات / جوليانا جندو تنشد بمناسبة تعين البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي كاردينالا في الفاتيكان في: 03:18 24/12/2007
                                                       جوليانا  جندو
                                                            تنشد
                                   بمناسبة تعين البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي
                                                  كاردينالا في الفاتيكان




كلمات : شوقي  قونجا
الحان  :ثائر شابا
غناء   :  الفنانة  جوليانا  جندو
                                                   للاستماع انقر الى الرابط

                                http://www.chaldeanvoice.com/programs/kardnala.mp3             
                             
                                                       
51  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / أعلان مهم من الاتحاد الكلداني في الولايات المتحدة الامريكية في: 18:44 01/12/2007
أعلان مهم من الاتحاد الكلداني في الولايات المتحدة الامريكية

غرفة التجارة  الكلدانية الامريكية وبالتعاون مع الاتحاد الكلداني الامريكي تدعوكم لحضور ندوة عامة بعنوان (اعمال وانواع فرص الهجرة) Business of Immigration  سوف يتحدث في الندوة كل من .
الاستاذ المحامي ستيف كرمو
الاستاذ المحاني روبرت قليتا
والاستاذ جوزيف كساب المدير التنفيذي للاتحاد الكلداني
وذلك في يوم الخميس المصادف 6 كانون الاول وفي الساعة السابعة مساء في قاعة شانندوا Shenandaah  للحضور الرجاءالحجز قبل الخامس من هذا الشهر وذلك بالاتصال مع ليزا وعلى الرقم 248-538-3700
52  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / أذاعة صوت الكلدان تشارك في تغطية مراسيم تنصيب مار عمانوئيل الثالث دلي كاردينالا في: 06:58 20/11/2007
                                                  أذاعة صوت الكلدان
                                                     في الفاتيكان     
                                              ---------------------------

ستشارك أذاعة صوت الكلدان في الولايات المتحدة الأمريكية / مشيكان أبناء شعبنا المسيحي في كل أرجاء المعمورة أفراحهم بمناسبة منح درجة الكاردينال لغبطة مولانا البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي الكلي الطوبى ، وذلك من خلال مشاركة وفد من أذاعتنا مكون من الأخوان شوقي قونجا وفوزي دلي ، حيث سيغادرون الى أيطاليا / الفاتيكان للمشاركة في تغطية مراسيم تنصيب صاحب الغبطة مار عمانوئيل الثالث دلي باطريرك بابل على الكلدان كاردينالا في الفاتيكان ، وسيقوم الزملاء بنقل حفل التنصيب مباشرة الى جمهورنا العزيز عبر أذاعتنا يوم السبت القادم ، وسيجرون اللقاءات والتحدث الى الضيوف والمسؤلين و الوفود لينقلوا أنطباعاتهم بهذ الحدث الكبير .
هنيئا لكنيستنا وهنيئا لشعبنا الكلداني في كل أنحاء العالم وتهنئة خاصة الى صاحب الغبطة الكاردينال مار عمانوئيل الثالث دلي باطريرك بابل على الكلدان .



                                                           أذاعة صوت الكلدان
                                                 الولايات المتحدة الأمريكية / مشيكان
53  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / فضائية نور سات الدينية تنقل حفل تنصيب الباطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي كاردنالا في الفاتيكان في: 05:19 18/11/2007
فضائية نور سات الدينية تنقل حفل تنصيب الباطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي كاردنالا في الفاتيكان

بمناسبة تنصيب الباطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي باطريرك الكنيسة الكلدانية في العالم  كاردنالا في الفاتيكان ستقوم فضائية نور سات بنقل مراسيم التنصيب مباشرة من الفاتكان وذلك يوم السبت القادم الموافق 24-11-2007 في تمام الساعة الثالثة والنصف صباحا  بتوقيت ديترويت اي العاشرة والنصف صباحا بتوقيت روما .
 
                                                          اذاعة صوت الكلدان
                                                             ديترويت
54  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / بيان من مطرانية الكلدان في ديترويت في: 22:11 31/10/2007
31-10-2007

أيها الأبناء الأعزاء

سلام الرب مع جميعكم

اولاً وقبل كل شئ نود أن نعبّرعن شكرنا الجزيل، مطرانا وكهنة كما ونهنّي كل ابنائنا الكلدان  لموقفهم الثابت والمعلن في الدفاع عن إيمانهم. كما ونعبّر عن تقديرنا لكل الذين اشتركوا معنا في هذه الحملة لحمل شركة البيرة ميلر الى الأعتراف بخطأها وطلب المعذرة وعدم المساهمة في المستقبل في أي مهرجان أو افعال تُسئ الى ايمان وقيم الآخرين.
ان موقفكم الصريح والثابت وقوة وحدتكم كانت رسالة واضحة الى الشركة وهي ان الكلدان لا يقبلوا بكذا اهانات تجاه معتقدهم.
وبما ان شركة ميلر قد استجابت لمطالبنا المشروعة في رسالة لنائب مديرها السيد نيل هورتن           بتاريخ  السادس والعشرين من شهر اوكتوبر الحالي اعتذر عن كل شئ ،   ونؤمل ان لا يتكرر هذا الشئ في المستقبل ابداً لذلك نعلن رسمياً نهاية المقاطعة لمنتوجات هذه الشركة ونؤمل ان لا يتكرر هذا الشئ في المستقبل ابدا .ً
وفي الأخير نكرر شكرنا لكم لموقفكم المشرّف في الدفاع عن الأيمان وقيمه طالبين من الرب ان يوفقكم في جميع اعمالكم ودمتم


                                                                        محبكم               

               
                                                            المطران ابراهيم ابراهيم       
                                                      مطران ابرشية مار توما الكلدانية   
                                                          الولايات المتحدة الأمريكية 

55  اجتماعيات / شكر و تهاني / رد: تهاني لقداسة البطريرك عمانويل الثالث دلي بمناسبة الاعلان عن تسميته كاردينالا في: 01:28 18/10/2007
غبطة ابينا البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلّي الكلي الطوبى
نتقدم بأسم كافة العاملين في اذاعة صوت الكلدان في ديترويت مشيغان  بأجمل التهاني القلبية والتبريكات بمناسبة ترقيتكم الى درجة الكاردينال من قبل قداسة الحبر الاعظم، وذلك يزيدنا فخراً واعتزازاً بشخصكم الكريم والمبارك، وهو فخر كبير لكنيستنا الكلدانية في العراق والعالم، سائلين الرب يسوع وأمنا العذراء مريم ان يمدوكم بالصحة والعافية والعمر المديد لخدمة الكنيسة المقدسة وابنائها المؤمنين.


                                               العاملين في اذاعة صوت الكلدان
                                                              اميركا
56  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / مخيم استجمام للكلدان في مدينة برايتن المجاورة لديترويت في: 20:14 22/09/2007
                                           أجتماع وجولة تفقدية
                                    في حدائق ( برايتن كالدين كامب )

بمحبة المسيح وبقلوب عامرة ملؤها الفرح والمحبة أجتمعت كل مجالس الخورنات الكلدانية التابعة لأبرشية مار توما الكلدانية في الولايات المتحدة الأمريكية/ مشيكان يوم الجمعة الموافق 2007-21-9  ومعهم اللجنة المشرفة على أدارة مخيم ( برايتن كالدين كامب ) وكادر أذاعة صوت الكلدان  في أحدى قاعات المخيم الذي تم شرائه مؤخرا من قبل أبرشيتنا .
حضر هذا الأجتماع  سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم الجزيل الأحترام راعي أبرشية مار توما الكلدانية والأباء الكهنة من كل الخورنات وعدد كبير من المؤمنين قدر عددهم ب 100 شخص يمثلون مجالس الخورنات بالأضافة الى العاملين في أذاعة صوت الكلدان .
 قبل بداية الأجتماع قام الجميع بجولة تفقدية للمخيم والمرافق الملحقة به من قاعات كبيرة تحتوي على كل المستلزمات من غرف وأسرة للمنام بحدود 120 سرير ومجهزة بكل المستلزمات الأخرى من حمامات ومطابخ وأجهزة الراحة الأخرى من ملاعب رياضية لكرة السلة والطائرة والتنس وكرة القدم وغيرها ، وتقع هذه البنايات على بحيرة جميلة جدا تقدر مساحتها  (47 ) فدانا من مجموع الأرض الكلية  ( 160 ) فدانا ، تتخللها الغابات الجميلة بأشجارها الباسقة  ومناظرها الخلابة .
قبل بداية الأجتماع حضر سيادة راعينا الجليل المطران مار أبراهيم أبراهيم لمشاركة فرحة الحضور الذين أستقبلوه بالحفاوه البالغة مهنئينه على توقيعه عقد شراء هذا المخيم الكبير الذي يعد من الأنجازات الكبيرة لكنيستنا ولجاليتنا الكلدانية ، وكانت لحظات جميلة ورائعة على وجوه الحضور وراعينا مار أبراهيم أبراهيم الذي صافح الجميع وبحرارة أبوية وأخوية .
قام الأب مانوئيل بوجي رئيس اللجنة المشرفة على هذا المشروع بتعريف الحضور على أجراءات وخطوات شراء هذا المخيم وتكلفته المادية والغاية من شرائه داعيا الجميع  خورنات ومؤمنين العمل يدا واحدة لأنجاح هذا المشروع الذي سجل بأسم أبرشية مار توما الكلدانية ، وطالبا من الجميع تقديم أقتراحاتهم من خلال اللجنة التي شكلت والتي تظم ممثلين من كل خورناتنا الكلدانية ، لتكون هذه الأرض مركزا روحيا وأجتماعيا لأبناء جاليتنا الكلدانية .
بعدها طلب من سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم الجزيل الأحترام تقديم كلمة وصلات شكر قبل الغذاء ، شكر سيادته كل من عمل لشراء هذه الأرض وكل من ساهم وسيساهم بأنجاح هذا المشروع وكيفية تسديد الأموال المطلوبة   التي قدرت بأكثر من ثلات ونصف المليون دولار ومن المصادر التي جمعت بكل صراحه وشفافية  ، ليشارك الجميع بالصلات شاكرين الرب على هذه النعمة والنعم الأخرى .
بعدها قامت كل مجالس خورناتنا الكلدانية  مناقشة جدول أعمالها وفعالياتها السنوية وتعهدهم بالمشاركة الفعالة بأنجاح هذا المشروع الكبير والعمل المشترك مع الجميع  .
أدار الأجتماع وبصورة جميلة الأخ رعد قاشات رئيس مجلس خورنة أم الله الكلدانية ، علما أن أعضاء مجلس خورنة أم الله الكلدانية عملوا على تحضير القاعة والغذاء والحلويات وتقديمه للحاضرين بمشاركة الخورنات الأخرى  فشكرا للجميع .

                                                                            فوزي دلي
                                                                      أذاعة صوت الكلدان
                                                             الولايات المتحدة الأمريكية / مشيكان


لمزيد من الصور يمكنكم الذهاب الى الرابط

http://www.chaldeanvoice.com/Album/chaldean%20camp/index.html
57  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / شراء أرض كبيرة لتكون مركزا دينيا وأجتماعيا للجالية الكلدانية في ولاية مشيغان في: 02:25 06/09/2007
                                      أبرشية مار توما الكلدانية في ولاية مشيكان
                                                  فرح دائم وأنجاز كبير   

بفرح كبير وبقلوب عامرة يملؤها المحبة والأيمان قامت ( أبرشية مار توما الكلدانية ) في ولاية مشيكان الأمريكية بشراء أرض كبيرة لتكون مركزا دينيا وأجتماعيا للجالية الكلدانية  ،وبغية شراء هذه الأرض كان راعي أبرشيتنا سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم الجزيل الأحترام قد كلف العديد من أبناء جاليتنا الغيارى بمتابعة أمور البحث  والشراء ، وهكذا تكللت جهود هذه اللجنة بمعاينة الأرض وقيام سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم الجزيل الأحترام بالتوقيع على  عقد  شراء هذه الأرض التي تبلغ مساحتها 160 فدانا وتظم العديد من البنايات الجاهزة لتكون مخيما جميلا للصغار والكبار،  وفيها بحيرة جميلة جدا مساحتها 47 فدانا ، بمبلغ قدره ثلاثة ملايين ونصف المليون دولار .
 وقام سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم الجزيل الأحترام راعي أبرشية مار توما الكلدانية في ولاية مشيكان الأمريكية وبحضور الاب مانويل بوجي والعديد من أعضاء اللجنة التي كلفت بمتابعة شؤون الشراء ، بتوقيع عقد شراء  مخيم ( برايتن ) من مدينة ديترويت  وذلك يوم الجمعة الموافق 2007-31-8   .
وكان المرحوم شامايا كساب قد خصص مبلغ مالي لهذا المشروع قدره ( مليونين ونصف المليون)  لبناء دير بأسم الشهيد ( مار كوركيس ) في هذا المخيم ، وستقام كنيسة جميلة على هذه الأرض التي سجلت بأسم المطرانية الكلدانية  ( أبرشية مار توما الكلدانية ) وقد شكلت لجنة موسعة برئاسة الأب مانوئيل بوجي ألنائب الأسقفي العام  للأدارة هذا المشروع الذي هو لكل كنائسنا الكلدانية التي ستقوم بتنظيم نشاطاتها الدينية والأجتماعية لمؤمنيها على أرض هذا المزار الكبير الذي سيكون مشابها لمزار ( مار كوركيس ) في أطراف مدينة الموصل .
فهنيئا لكنيستنا الكلدانية وراعينا الجليل المطران مار ابراهيم أبراهيم والأباء الكهنة وأبناء جاليتنا الكلدانية بهذا الأنجاز الكبير ، حيث أثبت الجميع وبتعاونهم الغير متناهي حبهم وأستعدادهم المتواصل لشراء وبناء الصروح الجميلة سواء كانت دينية أو أجتماعية ، والتي من خلالها يتعزز أرتباطنا ووحدتنا وتتعمق محبتنا الواحد للأخر كنيسة وشعبا ، فبأستمرار يطبع الكلدان بصماتهم الجميلة في الكثير من المواقع حيث لا يمكن مشاهدة موقع أو فعالية الا وكان للكلدان دورا فعالا ونشطا فيه ، وهذا لم يأت أعتباطا بل هو من ثمار تكاتف الجالية الكلدانية ككل مع كنيستها المعطاءة برئاسة راعيها المطران مار أبراهيم أبراهيم الجزيل الأحترام الذي لا يكل ولا يمل في المساهمة بتقديم العون والمشورة وأتخاذ القرار في الوقت المناسب ورعاية أمور الجالية في شتى مجالاتها وبحكمته المعهودة  للأرتقاء  دوما لتكون جاليتنا بمصاف الجاليات الأخرى ويكون أسم الكنيسة الكلدانية وشعبها مرفوعا دوما .




                                                                  أذاعة صوت الكلدان
                                                              الولايات المتحدة الأمريكية
                                                               مشيكان / 2007-9-2
58  الاخبار و الاحداث / اخبار و نشاطات المؤسسات الكنسية / كنيسة مار كوركيس الكلدانية في مشيكن تحتفل بعيد انتقال مريم العذراء للسماء في: 23:29 16/08/2007
كنيسة مار كوركيس الكلدانية في مشيكن
 تحتفل بعيد انتقال مريم العذراء للسماء

احتفلت كنيسة ماركوركيس الكلدانية في شلبي تاون شب – ولاية مشيكن في اميركا، بعيد انتقال مريم العذراء للسماء، حيثُ اقام الاب عمانوئيل شليطا خوري الكنيسة مع معاونه الاب باسل يلدو، قداساً احتفالياً بهذا المناسبة وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً من يوم الاربعاء المصادف 15 اب 2007، وبعد القداس قام الكهنة والشمامسة وجوق الكنيسة والمؤمنين بزياح كبير في ساحة الكنيسة تخلله اناشيد ومدائح للعذراء مريم.

بعد الزياح قام ابناء الخورنة بالمشاركة الاخوية في تناول المقبلات التي قام بتحضيرها اعضاء لجنة الكنيسة، معبرين بها عن فرحهم بهذا العيد المبارك، طالبين من الرب يسوع ان يعم الامن والاستقرار في بلدنا العزيز العراق بشفاعة امه العذراء مريم ملكة السلام.

واليكم مجموعة من الصور التقطت بهذه المناسبة:
http://chaldeanvoice.com/Album/st%20g81507/index.html
59  الاخبار و الاحداث / اخبار و نشاطات المؤسسات الكنسية / أحتفال بهيج بعيد أنتقال أمنا مريم العذراء الى السماء في: 23:16 16/08/2007
                                                 أحتفال بهيج بعيد أنتقال
                                                 أمنا مريم العذراء الى السماء

أحتفلت كنيستنا وجاليتنا الكلدانية في ولاية مشيكان الأمريكة بعيد أنتقال أمنا العذراء مريم الى السماء وذلك بأقامة قداس كبير في كنيسة أم الله الكلدانية في مدينة ساوث فيلد .
أقام هذه الذبيحة الأب مانوئيل بوجي راعي كنيسة أم الله والمعاون الأسقفي لمطرانية مار توما الكلدانية ، وبحضور الأباء الكهنة  ( وسام متي – بيني بيث يذكروالاب يوسف عتيشا )  وحضر هذا القداس الكبير جمهور غفير غصت بهم الكنيسة وكان الكثير من الحضور واقفين في جوانب الكنيسة ومداخلها .
شارك في هذ القداس جوقة الكنيسة والمرتلين والشمامسة بأجمل التراتيل المعدة لهذه المناسبة الكبيرة بحياة وقلوب المسيحين عموما ، لما تحمله العذراء مريم والدة الله من معاني وقيم أنسانية ، خاصة وأنها الشفيعة لنا  عند أبنها مخلصنا يسوع المسيح الذي قدم حياته فداء لنا ليخلصنا من الخطيئة .
بعد أقامة القداس قام الشمامسة والحضور بحمل تمثال أمنا مريم العذراء والتطواف به في الساحة الخارجية للكنسية على أضواء الشموع وأصوات التراتيل ومشاركة المرنمين وكل الحضور بأجمل التراتيل الدينية ليكون مسك الختام الدخول الى الكنيسة ليتبارك الجميع من أمنا مريم العذراء .
هنيئا للجميع بهذا العيد ، وهنيئا للجميع بهذه المشاركة أملين ومتذرعين وطالبين من الرب ومن أمنا العذراء مريم أن يحموا الجميع ويحموا المجروحين والمعذبين في وطننا الأم العراق وكل العالم ، وتسود المحبة الحقيقية كل العراقين بمختلف أديانهم ومذاهبهم وقومياتهم ويعم السلام والأستقرار وطننا الحبيب العراق

واليكم مجموعة من الصور التقطت بهذه المناسبة يمكنكم الذهاب الى الرابط
http://chaldeanvoice.com/photo_album.html

                                                                          اذاعة صوت الكلدان
                                                                                  ديتروت
60  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / المهرجان الكلداني الثاني في ولاية مشيغان ساوثفيلد في: 18:28 07/08/2007
                                                الكلدان يتألقون
                                      في مهرجانهم الثاني


أقامت غرفة التجارة الكلدانية الأمريكية chaldean american chamber of commerce  وبالتعاون مع أذاعة صوت الكلدان والأتحاد الكلداني المهرجان الكلداني الثاني والذي أقيمت فعالياته على حدائق ( civic center  )  ليومين متتالين السبت 2007-4-8 والأحد 2007-5-8 من الساعة الثانية عشر ظهرا ولحد الساعة العاشرة مساءا .
أبتدأ المهرجان بكلمة جميلة ومميزة للأخ مارتن منا رئيس المهرجان مرحبا بكل الحضور وشاكرا كل المؤازرين والداعمين ماديا ومعنويا لأنجاح هذا المهرجان، وخاصة المتطوعين منهم وكذلك الفرق الموسيقية والفنانين الذين تجاوز عددهم لأكثر من 30  موسيقي ومغني .
في اليوم الأول للمهرجان ومن الصباح الباكر توجه كادر أذاعة صوت الكلدان المتكون من ( أنتصار يونو – جنان سناوي – ماهر كانونا – شوقي قونجا – ضياء ببي – ساهر يلدو – فوزي دلي ) مع كامل أجهزتهم الأذاعية الى مركز الأحتفال للتهيئة لتقديم برنامجهم الأسبوعي ومباشرة أحتفاءا بهذه المناسبة ليقدموا الأغنية الجميلة والخبر المفرح وليلتقوا بأبناء جاليتنا وأصحاب الشركات والأعمال وممثلي المنظمات والجمعيات الكلدانية العراقية وبعض المشرفين والمساهمين في هذا المهرجان ليعبروا عن فرحتهم بهذا اليوم الكبير الذي أعتبر من أكبر أعراس وأفراح جاليتنا الكلدانية التي أثبتت أصالتها لقوميتها الكلدانية ولوطنها المجروح العراق .
علما أن كادر أذاعة صوت الكلدان كان لهم الدور الكبير والمميز في التحضير لهذا المهرجان من خلال اللجنة التحضيرية وتهيئة البرنامج الفني وتقديم فقراته الفنية  .
في الجانب الأخر وعلى المسرح الكبير والرائع كانت هناك فرقة من شبيبتنا الكلدانية تقدم الأغاني الأمريكية لأبنائنا الذين رقصوا وغنوا على أنغام هذه الفرقة الرائعة ، وفي تمام الساعة الخامسة مساءا وبعد وصول الحشود الهائلة من الأباء والأمهات والأولاد والبنات ومن مختلف الأعمار الى حدائق المهرجان أعتلت فرقة بغداد الموسيقية بقيادة الفنان الرائع مارتن أنطون مع العازفين أدور يوسف – الن توما – سايمن ريس – روني شمعون وفرقة الاجراس العراقية  للمشاركة مع أكبر حضور لفناني جاليتنا الفنانة سوسن كيزي – والفنانين خيري بوداغ – سلام ككا – ثامر رومايا – ثائر فريد – عميد أسمرو – رامي العيسى – صبيح عابد – ضياء شينا – منذر فهمي – رعد كيزي –  والفنان عازف الزرنة عمر جربوع والطبلة راني ككو  الذين أبدعوا بتقديم أجمل الأغاني وأروع الألحان لتتشابك الأيدي وتتحرك الأرجل في حلقات راقصة ورائعة لأجمل الدبكات والرقصات الكلدانية التراثية ، ليرسم الجميع صورة رائعة وجميلة ومفرحة ، وكم كانت رائعة الأغاني الرياضية التي قدمها فنانونا بمناسبة فوز منتخبنا العراقي وتحقيقه النصر الكبير على السعودية ويحصل على كأس بطولة أمم أسيا  وعبر الجمهور الغفير والفنانين من خلال الأغاني والرقصات والهتافات ورفع الأعلام العراقية وصور اللأعبين ومشاركة العديد من المحلات ببيع الملابس الرياضية  التي تهافت عليها الحضور ليعبروا عن تضامنهم مع شعبنا العراقي المجروح .
في الجانب الأخر من المهرجان كان هناك الكثير من المحلات التجارية والمطاعم ومحلات تقديم المشروبات الغازية والبقلاوة والشاي والقهوة العراقية بالأضافة الى الكص والكباب واللبن والكثير من المأكولات التي تهافت عليهاالحضور .
في اليوم الثاني للمهرجان يوم الأحد ومنذ الساعات الأولى منه هطلت أمطار غزيرة وحتى الصباح الباكر ليخلق لدى المشرفين على أدارة المهرجان وأبناء جاليتنا قلقا بسبب ردائة الجو ليبقى ذلك النهار بأكمله غائما ويتساقط المطر بين الحين والأخر ولكن بشكل خفيف ، ورغم هذه الأمطار وهذه الغيوم وبعد خروج أبناء جاليتنا من كل كنائسنا الكلدانية أخذ الألاف بالتوجه الى حدائق المهرجان متحدين المطر والغيوم ليفرحوا ويرقصوا ويغنوا كما فعلوا بالأمس وكأنهم يقولون في سرهم أن هذه الأمطار ما هي ألا نذور الخير والبركة والفرح القادم لهذه الأرض المعطاة، وكم كان هذا اليوم جميلا حيث الغناء الجميل وحلقات الرقص الرائعة وفرح الأطفال الغامر ولقاء الأحبة والأصدقاء والأقارب ، حقا أنه العرس الكلداني الجميل والكبير الذي لم يشهد مثيل له سواء بالحضور أو التنظيم والمشاركة من قبل منظمات جاليتنا وفنانينا الذين دعموا هذا المهرجان والقائمين عليه .
في نهاية المهرجان كانت هناك سحبة الرافل تكت لجوائز قيمة وكبيرة أهمها  الجائزة الأولى لسيارة  B M W
التي فازت بها أحدى بنات جاليتنا فهنيئا لها ، وبذلك أعلن عريفا الحفل أنتصار يونو وضياء ببي أنتهاء الحفل ليودع الجميع هذا المهرجان شاكرين القائمين عليه من الأدارين والفنيين والفنانين وكل المساهمين أملين المشاركة في العام المقبل والذي نتمنى أن يكون أكبر بالفعاليات والنشاطات والمشاركة .
لقطات من المهرجان :-
1-   حضر هذا المهرجان جمهور كبير قدر ما بين 15000 الى 20000 ألف زائر ليومي السبت والأحد .
2-   تم تشكيل لجنة كبيرة وموسعة للتهيئة لهذا المهرجان وعمل الجميع بروح المسؤولية للتخطيط ومتابعة فعالياته ونشاطاته من الأتصال بالشركات الكبيرة وبرجال الأعمال من الكلدان والأمريكان للمشاركة في هذا المهرجان وتقديم الدعم المادي والمعنوي وكذلك الأتصال بكل فناني جاليتنا الكلدانية والعازفين للمشاركة .
3-   شارك أكثر من 50 شركة ومحل تجاري ومطعم من خلال تأجير أكشاك ( Booth )  حيث وضعت هذه الأكشاك بصورة منسقة ورائعة ليقدم فيها الصور والتماثيل التراثية والدينية ومعارض الرسم والطوابع والنحت والكتب والمجلات بالأضافة الى الملابس ومطاعم المأكولات والمشروبات الغازية .
4-   في الجانب الفني وأحتراما لفنانينا الأعزاء الذين يساهمون بكل مناسبات جاليتنا الكلدانية فقد هيىء لهم مسرح كبير ومتكامل من كل النواحي الفنية من الأنارة وأجهزة الصوت وكان هذا المسرح شبيه بالمسارح التي يقدم فيها الفنانين العالمين نشاطاتهم ، حقا أن فنانينا يستحقون ذلك وأكثر فتحية وألف شكر لهم جميعا .
5-   قام تلفزيون MBN الذي يديره الأخ وليد جعدان بنقل المهرجان الى مشاهديه مباشرة .
6-   قدم مبلغ 25000 دولار دعما الى كنيستنا الكلدانية ( كنيسة مار كوركيس ) الجديدة  للسنة الثانية على التوالي وتستحق هذه المبادرة الأحترام والتقدير لأنها تثبت أن جاليتنا بخير وهي جالية غيورة وداعمة .
7-   تحية للجميع مساهمين ومشاركين وداعمين متطوعين وأداريين .
8-   تحية خاصة الى جمعية غرفةالتجارة الكلدانية الأمريكية ( chaldean chambers  ) وبالأخص الأخ العزيز مارتن منا لتفانيه في العمل وللأدارته الرائعة للمهرجان .


       

                                                               اللجنة المشرفة
                                                            للأذاعة صوت الكلدان
                                                     الولايات المتحدة الأمريكية / مشيكان
 

 

لمزيد من الصور يمكنكم الذهاب الى هذا الرابط
http://chaldeanvoice.com/photo_album.html

61  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / المهرجان العربي الكلداني في مدينة ديترويت في: 15:02 14/07/2007
نرجو حضوركم
62  الارشيف / الشهداء الاربعة، الاب رغيد و رفاقه / مطرانية مار توما الرسول تقيم قداس على نية الشهداء الأب رغيد كني والشمامسة الثلاثة في: 06:29 20/06/2007
 
مطرانية مار توما الرسول
                       تقيم قداس على نية الشهداء الأب رغيد كني  والشمامسة الثلاثة

أقام سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم راعي أبرشية مار توما الرسول الكلدانية الجزيل الاحترام في ولاية مشيكان / الولايات المتحدة الأمريكية،يوم الثلاثاء 6-19-2007 قداسا جنائزيا عن راحة شهداء الأيمان   (الأب رغيد كني والشمامسة الثلاثة ) الذين أغتالتهم قوى الظلام والأرهاب في مدينة الموصل في عراقنا الحبيب .
وقد ألقى سيادته كلمة قيمة عن الشهداء ومعنى الشهادة في الكنيسة الكلدانية وعن ما يجري في العراق من مأسي بحق شعبنا العراقي بصورة عامة وشعبنا المسيحي بصورة خاصة ، محملا  مسؤلية هذه المأسي للحكومة العراقية والحكومة الأمريكية  داعيا أياهم الى تحمل مسؤلياتهم الكاملة بحماية المواطنين .
حضر هذا القداس كل الأباء الكهنة من كنيستنا الكلدانية ومن كل الخورنات والعديد من الأباء الكهنة من الكنائس الأخرى وجمهور غفير من المؤمنين الذين رفعوا الصلوات الى الباري عزوجل طالبين الرحمة لكل الشهداء وأن يعم السلام على وطننا العراق .[/size]
63  الارشيف / الشهداء الاربعة، الاب رغيد و رفاقه / اذاعة صوت الكلدان /ديترويت مشيغان تقدم برنامج خاص لتأبين الشهيد الاب رغيد كني والشمامسة في: 23:19 08/06/2007
أذاعة صوت الكلدان/ ديترويت مشيغان
برنامج خاص لتأبين الاب الشهيد رغيد كني والشمامسة الثلاثة
 قامت اذاعة صوت الكلدان بتقديم برنامج وثائقي خاص عن حياة الاب الشهيد رغيد كني للاستماع يرجى النقر الى اللنك


http://chaldeanvoice.com/religious_music/abonarghed.ram


وللأستماع الى البرنامج الكامل لأذاعتنا بهذه المناسبة ولمدة 4 ساعات يرجى النقر الى اللنك التالي وشكرا

http://chaldeanvoice.com/
64  الارشيف / الشهداء الاربعة، الاب رغيد و رفاقه / تعزية للشهيد الاب رغيد كني والشمامسة الشهداء في كنيسة ام الله -ديترويت في: 15:16 06/06/2007
ستقيم خورنة ام الله في ساوثفيلد مع جمعية القديسة بربارة تعزية عن راحة أنفس الشهداء، الاب رغيد عزيز كني والشمامسة الشهداء يوم الاحد القادم الموافق June/10/2007 في قاعة كنيسة ام الله.
65  الارشيف / الشهداء الاربعة، الاب رغيد و رفاقه / خورنة ام الله في ديترويت تعزي سيادة المطران مار بولص فرج رحو الجزيل الاحترام في: 15:12 06/06/2007
سيادة الحبر الجليل المطران ماربولس فرج رحو
رئيس اساقفة الموصل على الكلدان الجزيل الاحترام


     بآلم بالغ تلقينا نبأ أستشهاد الاب رغيد عزيز كني والشمامسة الذين معه يوم الاحد الماضي لا لسبب غير ايمانهم المسيحي. انني اذ انقل لكم تعازي الشخصية وتعازي الاب وسام متي وكل ابناء وبنات خورنة ام الله الكلدانية في ولاية ميشيكان بامريكا. فاننا جميعا نسأل الله تعالى أن يكافئ ايمانهم بأكليل الشهادة والنصر في المجد الأبدي مع كل شهداء كنيستنا الذين تكللوا عبر التاريخ وكانت دماؤهم بذارا صالحة لايمان ابنائها الى هذا اليوم.
     ان قلوبنا جميعا وصلواتنا هي معكم شخصيا ومع جميع العراقيين بشكل عام والمسيحين بشكل خاص، الذين هم ضحايا سهلة للأشخاص او الجهات الذين لا يريدون ان يعيش ابناء العراق متآخين متكاتفين لبناء وطن يعيش فيه كل ابنائه مهما كان انتماؤهم القومي او الديني او المذهبي بجيرة حقيقية وفرح دائم.
     وختاما نسأله تعالى بشفاعة كل الشهداء والقديسين ان يعطينا جميعا قوة الايمان لكي نستطيع ان نحمل صليب حياتنا الصعبة مع الرب يسوع بثقة كبيرة اننا نسلك طريق القيامة والمجد.

                                                                             اخوكم
                                                                    القس مانوييل بوجي
                                                                    النائب الاسقفي العام
                                                                    والكاهن المسؤول لخورنة
                                                                    ام الله – ساوثفيلد- ميشيكان
66  الحوار والراي الحر / المنبر الحر / قصة المعانات في: 15:20 18/05/2007
قصة                                  بقلم / نجيب سليمان جلــــو   
 قريـة ألجبابرة

كان ماكان ... وعلى ألله ألتكلان ....
كان هناك قرية جميلةً ... جمال ألبدر في سماء ليلة قمرية ... سميت فيما بعد بقرية ألجبابرة ....     
تقع على مقربة من جبل شامخ ... شموخ أبنائها وأهلها ألأماجد ... ألذين عرفوا بالرجولة ... وأشـتهروا بألأتحد وألقوة ... وتميزوا بألتواضع وحسن ألتصرف وقت ألشدة . . ..
شيمتهم ألكرامة ... وألشهامة ... سباقون للعطاء والفداء .....
وكلما حاول ألعابثون وألحاقدين ... ألنيل من ألقرية ... جمعت أبنائها ألكلمة ألواحدة ... ليذودوا عن تربتهم ... وينتصروا على أعدائهم ...
كان للقرية مكانة دينية مرموقة ... لما أنجبت من رجال دين تميزوا بالحكمة وحسن ألتصرف .....
 تربط أبناء ألقرية ...علاقات متينة قوية وجيدة بين بعض أبناء ألقرى ألمجاورة ......
وعلاقات ألقرابة وألتاريخ ألمشترك ... وأللغة ألواحدة وألدم ألأصيل ... بين أهالي قرية  أسدود ،ألتي سميت بهذا ألأسم
نسبة لمدينة أسدود ألفلسطينبة ... ألتي كانت عاصمة لولاية أشورية ... أستولى عليها تغلات بلاسر ألثالث ملك أشور ... في ألحرب ألتي نشبت بين ألأشوريين وألمصريين ألفراعنة...عام 734 قبل ألميلاد ....
وفي سنة 715 قبل ألميلاد نشبت بها ثورة ضد الأشوريين بتحريض من " شاباقا " فرعون مصر ... فأرسل " سركون الثاني " ملك أشور قواته لمحاصرتها ... دام الحصار ثلاث سنوات تمكن نهايتها ألملك سركون ( 711 ق . م ) من اقتحام مدينة أسدود وألسيطرة عليها و أسكن فيها مستوطنين أشوريين . وأسدود مدينة فلسطينية تقع بين مصر وسورية.       وذات يوم مظلم مشؤوم ... لايزال ألتاريخ يلعنه ، ولايزال ألأبناء ألأوفياء ... ألذين يتكلمون تلك أللغة ألعريقة ... ينزفون دماً عند ذكره  ....
هاجم ألحاقدين على ألدين وألأنسانية قرية أسدود . ..تلك ألليلة ألسوداء  في
ودافع أبنائها ألأشاوس ومَن هبوا من ألأهل من كل صوب وجانب ببسالة ... عن دينهم ... تاريخهم ... لغتهم ... وتربتهم ......
 وقال أحد ألمشاركين في ألمعركة من جانب ألعدو ... وهو جندي لاسلكي ، كنت ألتقط ألبرقيات وألمراسلات أللاسلكية... ألتي كانت ترسل إلى ألقيادة 
وجاء في أحداها ... من أحد ألضابط ألمسؤولين عن تنفيذ هذه ألجريمة ، ألمجرم مزهر ألشاوي أن جيشه يتقهقر أمام أهالي قرية أسدود ....
وأخرى من ألضابط  ألسفاح أسماعيل عباوي ، إلى أرذل قائد عسكري عرفه ألتاريخ ، بكر صدقي ... كما وصفهما ذلك ألجندي .
يخبره بأن جيشه يلاقي مقاومة شديدة ... وعلى وشك ألأنهيار ...  وألخسائر مرتفعة وغير متوقعة ....     
يطلب من ألقيادة أرسال جيش ومعونات عسكرية وبالسرعة ألممكنة... وإلا ستكون ألعواقب وخيمة ... وعلى ألفور أرسلت ألقيادة قوة هائلة فاقت ألتصورات ... وألتقديرات ... أستعملت مختلف ألأسلحة لضرب وتدمير معالم وحضارة تلك ألقرية .......
 في ذلك أليوم ألأليم ... وألتاريخ ألمشؤوم ... بداية ألثلاثينات من ألقرن ألعشرين ... أعطى ذلك ألشعب ألبطل ....
مثالا رائعاً في ألشهامة وألذود عن ألكرامة ... عن ألتربة ... وألدين ....
وسقط ألألف من ألشهداء ... ألذين لايزال ألأبناء يمجدونهم إلى يومنا هذا ......       
كان يوماً حزيناً مؤلماً ... كسا ألسماء لون ألحداد ألأسود ... وما كسا قلب ألأباء وألأجداد ... سوى ألحسرات وألجراحات ألمؤلمة ...
وكسا عيون ألأمهات دموع ألدم ... على أطفالهن وأبنائهن ... وبالرغم من هول ألمصيبة والخسارة ... وألدمار ألذي حل بالقرية ... إلا أن ألبعض لم يعتبر ذلك خسارة ... أو أنتكاسة ... لثقته ألعالية بقومه وشعبه... وراح يقول ... ياعين جودي عليّ بالدموع ... لعل ألدمع سيسبق فجر يوماً أعظمُ  .... 
ولما ضاقت كل ألسبل بأهل قرية أسدود ... هاجروا وأحتموا ألمتبقين منهم عند أقربائهم ...
فستقبلوهم أهالي قرية ألجبابرة أستقبال ألأبطال ... بالرغم من تحذيرات ألحكومة بعدم أيوائهم ... ومنذ ذلك أليوم سميت هذه ألقرية ... قرية ألجبابرة ! ! !.
كانت قرية ألجبابرة قد هوجمت من قبل ألأعداء أكثر من مرة ... وفي كل مرة ... كان ألأنتصار حليفها .. وألهزيمة وألأنتكاسة نصيب ألعدو ألمنكسر ... .
ومرة ألسنين ... وجاء ألأبناء ليكملوا ألمسيرة ... جرت ألعادة في كل عام أقامة ألتجمعات وألندوات ... أحياءً لتلك ألذكرى وأبطالها من ألقريتين ...
وكان ألحماس يدب بروح ألشباب من روعة ألقصائد ألشعرية ... وألكلمات ألحماسية ألتي تلقى ... وتشيد ببطولات ألأباء وألأجداد...
كان لكل قرية ممثل لها في مجلس ألمدينة ... يقوم بأعداد وتقديم تقرير بمختلف أحتياجات ومتطلبات ألقرية ... ليتم تنفيذها ويعتبر ممثل دائم في ألمجلس.
يتم أنتخاب ممثل ألقرية كل ثلاثة سنوات ... وعليه أن يحصل على (% 70 ) من أصوات أهل ألقرية ليتأهل لهذا ألمتصب.
لما علم مسؤولي مجلس ألمدينة ... أن أهالي قرية ألجبابرة ... أحتضنوا أهالي أسدود ... خافوا من ذلك ألأتحاد ... وسخروا ضعغاء ألنفس ... للأيقاع بينهم.   
فأخذ ألبعض يقول ... أن أصل أهل أسدود من قرية ألجبابرة ... لهذا ألسبب أحتضنوهم ... وألأخر قال كلا ... أن أصل قرية ألجبابرة من أسدود ... لهذا ألسبب أحتضنوهم.
وحتدم ألصراع وألخصام بينهم ... وبين هذا ألقائل وذاك... لم يحصل أي من مرشحي ألقرية في ألأنتخابات ألتي تلت ... على ( %70 ) من ألأصوات ... خسرت ألقرية ومن فيها مرشحها.
تذكرنا هذه ألقصة ... أيها ألأخوة ... بأصل ألدجاجة وألبيضة ... فهذا يقول أن أصلها من ألبيضة ... وأخر يقول أن أصل ألبيضة منها ... وكما يقول ألمثل ألشعبي
طحينج ناعم على هل رنا ... وكل ساعه ولنا مهوسين... بين ألبيضه وبين ألجاجة ! ... ياعالم ... ياشعبي ... يا قومي ... ضاعت بت ألنهرين !!!!.
خسرنا ألأنتخابات ... ولا زلنا مصرين على ألبيضة ... هاجر قومنا ولازلنا مصرين على أصل ألدجاجة ... أحرقوا كنائسنا ... بيوتنا ولازلنا متعندين على ألفرقة ...
ضاعت بابل ... ضاعت نينوى ... تحطم ألعراق ... وطني ... ولازلنا... 
ياشعبي يابطل ... متى ستكون ألصحوى ؟ لصالح من هذا ألأصرار ؟... ماذا سيقول أبنائنا عنا ؟
ويوم ألحساب ماذا سنقول لأجدادنا ؟ ...
   


 
 

67  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / أذاعة صوت الكلدان / مشيكان تستضيف الأجتماع النصف السنوي لفضائية نور سات في: 05:56 15/04/2007
                                                    أذاعة صوت الكلدان / مشيكان
                                      تستضيف الأجتماع النصف السنوي لفضائية نور سات   

قامت أذاعة صوت الكلدان بأستضافة الأجتماع النصف السنوي الذي يعقد كل سنة في أحدى الولايات الأمريكية ، وذلك يوم الخميس والجمعة  11 و 12- 4-2007 في دار المطرانية الكلدانية / مشيكان ، وحضر الأجتماع المونسنيور شربل مارون من ولاية مني أبلس وهو رئيس الهيئة الأدارية لفضائية نور سات في أميركا وكذلك المونسنيور جوزيف لحود من بوسطن والأب رابيل رباط من الكنيسة الملكية في بوسطن والأب عبدالله زيدان من لوس أنجلس وأيلي كوكباني من ريج ميديا / لوس أنجلس والأخت فيرا معلوف من شيكاغوا ومن أذاعة صوت الكلدان حضر كل من الأخوه ساهر يلدو – شوقي قونجا – فوزي دلي – والأخت جنان سناوي .
في بداية الأجتماع حضر سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم راعي أبرشية مار توما الكلدانية الجزيل الأحترام ورحب بكل الحضور المجتمعين في دار المطرانية والقى كلمة قيمة وجميلة شاكرا فيها جهود العاملين في هذه الفضائية التي تجمع كل المسيحين في كل أنحاء المعمورة من خلال البرامج الدينية والروحية والأجتماعية التي تقدمها مبديا دعمه المتواصل لهذه الفضائية ، بعد ذلك  ودعهم داعيا النجاح لأجتماعهم .
قام الأب رابيل رباط بالمشاركة مع الجميع بالصلات من أجل أنجاح هذا الأجتماع ، ليتولى بعده المونسنيور شربل مارون بطرح المواد والنقاط التي سيتناقش بها المجتمعين بعد أن كانت قد أقرت مسبقا ، وقد ناقش الحضور وبروح المسؤولية الجوانب المالية والأدارية وسبل تطوير عمل لجنة أميركا من خلال دعمهم ماديا ومعنويا وأعلاميا وأيصال كل النشاطات والفعاليات لكل كنائسنا ومنظماتنا لبثها من خلال نور سات مثمنين الجهود الكبيرة التي يقوم بها المؤمنين بهذه الرسالة من خلال تقديمهم الفعاليات المميزه لدعم هذه الفضائية ماديا .
في اليوم التالي تابع المجتمعين ومنذ الصباح الباكر أجتماعم ليكملوا ما تبقى من نقاط البحث والنقاش لينتهي الأجتماع عند الساعة الثانية بعد الظهر ليتوجه الجميع لحضور مأدبة الغذاء التي أقامها سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم الجزيل الأحترام على شرفهم ،وقد حضر هذه المأدبة الأب مانوئيل بوجي والأب وسام متي  وكذلك المونسنيور فيليب نجم المدبر الباطريركي في أوربا ، وكان حضور أبينا الباطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي هذه المأدبة الوقع الجميل والمؤثر على الحضور ، حيث أستقبلوه بالترحيب الحار والفرح الكبير ، شكر الحضور سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم على هذه الألتفاتة الجميلة .
في المساء كان الجميع مع الحفل الكبير الذي  أقامته منظمة  فرسان كولمبس / سان شربل للجالية المارونية بالتعاون مع أذاعة صوت الكلدان والذي حضره جمهور كبير قدر بأكثر من 550 شخص أستمتعوا بالبرامج الجميلة التي قدمت فيه حيث قدمت الفنانة سوسن كيزي تراتيل دينية جميلة وشاركت مع الفنان عماد البطايح في أحياء فقرات الحفلة الجميلة .
حضر هذا الحفل المطران مار أبراهيم أبراهيم الجزيل الأحترام من الكنيسة الكلدانة والمطران نكلس سمرة الجزيل الاحترام من الكنيسة الملكية البيزنطينية و العديد من الأباء الكهنة من الجاليات المسيحية وخاصة المارونية والكلدانية والارثدوكسية
والقى الأب المونسنيور شربل مارون كلمة قيمة وجميلة داعيا الجميع الأستمرار في مساندة فضائية نور سات التي تعمل من أجل المسيحية والمسيحيين شاكرا الحضور دعمهم المتواصل ، وكذلك شكر كل المشرفين على هذا الحفل الجميل ، وبهذه المناسبة قام الأب شربل رئيس الهيئة الأدارية لفضائية نور ساد / أميركا بتقديم هدية رمزية للأخ ساهر يلدوا ممثل أذاعة صوت الكلدان في الهيئة الأدارية تكريما للجهود الكبيرة التي يبذلها في خدمة فضائية نو سات من خلال أيجاد الحوافز المادية والأعلامية ومتابعة البرامج التي تخص هذه الفضائية . وأنتهت الحفلة الجميلة والفرح والسرور باديا على وجوه كل الحاضرين اللذين أثنوا على البرنامج والتنظيم الجميل .

                                                                             اللجنة الأعلامية
                                                                          فضائية نور سات / أميركا
                                                                               14-4-2007

68  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / الكنيسة الكلدانية في مشيكان تحتفل باليوبيل الفضي لرسامة المطران مار أبراهيم أبراهيم الجزيل الاحترام في: 05:56 12/03/2007
الكنيسة الكلدانية في مشيكان تحتفل باليوبيل الفضي لرسامة
المطران مار أبراهيم أبراهيم الجزيل الاحترام


أحتفلت أبرشية مار توما الكلدانية في مشيكان / الولايات المتحدة الأمريكية يوم الأربعاء الماضي الموافق السابع من شهر أذار الحالي مع راعيها سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم الجزيل الأحترام باليوبيل الفضي لرسامته الأسقفية يوم السابع من أذار عام 1982 وقد ترأس هذا الأحتفال التأريخي غبطة أبينا البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي بطريرك الكنيسة الكلدانية الذي قدم الى ديترويت يوم الأثنين الخامس من أذار لمشاركة الأبرشية فرحتها هذه .
لقد أبتدأ الأحتفال الساعة الخامسة والنصف من بعد الظهر بصلاة الوردية المقدسة وبعدها بدأت جوقة التراتيل التابعة لكنيسة أم الله التي أنشدت تراتيل جميلة بهذه المناسبة حيث بدأ الأحتفال بصفة الكنيسة الكاتدرائية وكنيسة الكرسي الأسقفي . وفي تمام الساعة السادسة دخل سيادته الكنيسة على رأس الموكب الديني المكون من الكهنة والشمامسة وهم ينشدون بالمشاركة مع جماهير المؤمنين الذين أمتلئت الكنيسة على سعتها بهم نشيد (شبح لمريا بقودشه نزيح ليوبالا دبابن زهيه بهللويا ) .
ولدى وصول الموكب الى مكان المذبح المقدس أنشدت فرق الأنشاد نشيدا مؤلفا لهذه المناسبة .
وخلال القداس وبعد قرائة الأنجيل المقدس طلب سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم الجزيل الاحترام من جماهير المؤمنين أن يشاركوا بالصلاة قي هذا القداس كل الذين فارقونا الى الحياة الأبدية خلال الخمسه والعشرين السنة الماضية والصلاة لأجل السلام في العالم وخاصة في وطننا الأم العراق . وكذلك الصلاة من أجل كهنة الأبرشية والمؤمنين وطلاب السمنير . وشكر سيادته بشكل خاص غبطة أبينا البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي الكلي الطوبى لحضوره هذا الأحتفال طالبا له الصحة ، كذلك شكر سيادته الضيوف الذين حضروا هذا الأحتفال وخص بالذكر المونسنيور فيليب نجم الزائر الرسولي في أوروبا والمعتمد البطريركي لدى الفاتيكان والأب صبري قجبو المعاون الأسقفي العام لأبرشية مار بطرس الكلدانية في أميركا .
بعد ذلك طلب الأب مانوئيل بوجي من المونسينور فيليب نجم أن يقرأ مقتطفات من برقية التهنئة التي بعث بها قداسة البابا بندكتس السادس عشر الى سيادته بهذه المناسبة وقام الأب مانوئيل بوجي أيضا بتقديم أبينا البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي الكلي الطوبى لتقديم تهانيه وكلمته بهذه المناسبه وكذلك قام الأب بوجي بقراءة مقاطع من برقية التهنئة الموقعة من قبل رئيس مجمع الكنائس الشرقية البطريرك الشرقي – الكاردينال أغناطيوس موسى داؤود .
ثم القى سيادة راعي الأبرشية المطران مار أبراهيم أبراهيم الجزيل الاحترام  كلمته بهذه المناسبة قائلا أن الكنيسة تعمل سوية ، الشعب والكهنة والأسقف ولهذا فأن كل الأنجازات التي قدمتهاالأبرشية خلال هذه السنين هي ثمار العمل المشترك بين الجميع ، وقدم شكره للجميع على هذا التعاون الذي يصب في خدمة الكنيسة الكلدانية ومؤمنيها .
وقد شارك سيادة المطران في الذبيحة  الألهية على المذبح كل الخوارنة المسؤولين في خورناتنا الكلدانية  السبعة بالأضافة الى ثلاثة عشر كاهن أخر كانوا حاضرين للمشاركة في هذه المناسبة التأريخية . وبعد كلمة سيادته أفتتح الأب سليمان دنحا سلسلة من الطلبات الدينية والروحية ، تبعه الأب جرجيس أبراهيم ثم الأب وسام متي والأب أياد حنا والأب باسل يلدو .
وبعد القداس أنشد الحاضرون أنشودة (أمرلي عيتا أيكا ).
وفي قاعة الكنيسة قام سيادة راعي الأبرشية  مار ابراهيم ابراهيم الجزيل الاحترام بقطع الكيك بهذه المناسبة وقدمت جماهير المؤمنين التهاني لسيادته ، هذا وبعد ذلك أقامت أبنة أخ سيادته السيدة نادية قلابات وزوجها كفن وليمة عشاء في نادي شنندوا لغبطة أبينا البطريرك ولسيادته والأباء الكهنة والراهبات والقريبون من عائلة سيادته .



                         
69  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / من الكنيسة الكلدانية في الوليات المتحدة الامريكية في: 04:35 26/02/2007
من الكنيسة الكلدانية  في الوليات المتحدة الامريكية

يوم الاربعاء الموافق لليوم السابع لشهر آذارالقادم يقيم سيادة راعي ابرشية مار توما الرسول المطران ابراهيم ابراهيم الجزيل الاحترام قداسا خاصا في كنيسة ام الله ساوثفيلد في تمام الساعة السادسة مساء وذلك  بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لرسامته الاسقفية . ولقد وجهت خورنة ام الله وهي الكنيسة الكاتدرائية الدعوة الى جميع الكهنة العاملين في ابرشية مار توما الرسول في اميركا والتي يرعاها سيادته وكذلك كل الشمامسة لحضور هذا القداس الخاص كما ندعو جميع المؤمنين لحضور هذا القداس . هذا وسيلتقي سيادته بابناء الرعية في قاعة الكنيسة من بعد الاحتفال بالقداس .


                                     عن خورنة ام الله في ساوثفيلد
                                   مسيغان/ الولايات المتحدة الامريكية
70  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / الفنانة الكلدانية العراقية سوسن نجار (كيزي) في نهائيات السوبر ستار نرجو منكم التصويت في: 04:32 26/02/2007

                    الفنانة  الكلدانية سوسن كيزي
                           في نهائيات السوبر ستار

بدأت يوم الأحد الموافق 2007-25-2 المراحل النهائيه لمسابقة السوبر ستار التي تقيمها قناة المستقبل اللبنانية والتي تشارك فيها فنانتنا الكلدانيه العراقية ( سوسن كيزي ) والملقبة فنيا ( سوسن نجار ) من بين عشرين متسابقا فقط .
وستقوم قناة المستقبل الفضائية بنقل وقائع المراحل النهائية والتصويت لأفضل صوت غنائي أبتداءا من يوم الأحد الموافق 2007-25-2 لذلك نسترعي أنتباهكم والتصويت للفنانه الكلدانية العراقية ( سوسن نجار ) .
تصويتكم للفنانة ( سوسن نجار ) هو الخطوه الأولى في طريق النجاح والوصول الى المرحلة النهائية في هذه المسابقة والتي من خلالها سترفع أسم الكلدان بصورة خاصة والعراقيين بصورة عامة في هذا المحفل الفني الكبير .
نهيب بالجميع بالأتصال والتصويت على أرقام الهواتف التالية

0088216900525  Tel
00248981222  SMS
من داخل الولايات المتحدة الأمريكية يمكنكم الأتصال على هذه الأرقام أتصلوا على

01188216900525

011248981222  SMS
كما ويمكنكم التصويت للفنانة سوسن نجار عن طريق الانترنت وذلك على
مع تمنياتنا للفنانة سوسن كيزي ( نجار ) بالنجاح والتوفيق
71  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / الفنانة الكلدانية سوسن كيزي تتألق في مسابقة السوبر ستار في لبنان في: 03:25 11/02/2007
الفنانة الكلدانية سوسن كيزي تتألق في مسابقة السوبر ستار في لبنان
عادت الى ديترويت الفنانة الكلدانية سوسن كيزي بعد ان تألقت في مسابقة ( السوبر ستار ) التي تقيمها قناة المستقبل اللبنانية من بيروت . فبعد ان تم اختيار الفنانة سوسن كيزي لتكون احدى المشتركات في هذه المسابقة من قبل لجنة خاصة قدمت الى ديتروت لأختيار الاصوات الموهوبة ، توجهت الى لبنان للاشتراك في المراحل الاولى مع اكثر من مئة متسابق آخر من مختلف دول العالم ، فازت الفنانة سوسن كيزي بمراحل الاختبار الثلاث الأولى لتبقى واحدة من بين عشرين متسابق فقط .
وستتوجه الفنانة سوسن الى لبنان خلال الايام القادمة للاشتراك في المراحل النهائية حيث يتم أختيار أفضل متسابق عن طريق تصويت الجمهور من مختلف بقاع العالم .
نتمنى لفنانتنا العزيزة سوسن كل النجاح في هذه المسابقة آملين ان تحتل المرتبة الاولى وبذلك تكون اول فنانة كلدانية عراقية ترتقي الى هذا المستوى الفني .
سنوافيكم بأخر اخبار المراحل النهائية مع ارقام الهواتف التي يمكن لابناء شعبنا الاتصال بها والتصويت للفنانة الكلدانية سوسن كيزي في مسابقة السوبر ستار من قناة المستقبل اللبنانية .

72  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / زهير كرمو يستضيف السيد كساب في ال mbn الفضائية في: 02:25 14/01/2007
أجرى السيد زهير كرمو لقاء موسعا مع السيد جوزيف كساب المدير التنفيذي لقسم الاجئين في الاتحاد الكلداني في اميركا ، بخصوص الاجئين العراقيين المتواجدين في دول الجوار وكيفية مساعدتهم للوصول الى دول العالم
سيبث هذا اللقاء على شاشة فضائية  mbn    غدا الاحد الموافق  1-14-2007    في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت ديترويت
73  اجتماعيات / شكر و تهاني / رد: الذكرى الثالثة لتنصيب غبطة البطريرك عمانوئيل الثالث دلي في: 06:29 21/12/2006
                     

                                      
قداسة أبينا الباطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي
                         
الجزيل الأحترام

بأسم كل العاملين في أذاعة صوت الكلدان في أميركا / مشيكان وبأسم كل مستمعينا ، نقدم أجمل التهاني القلبية النابعة من محبتنا وتقديرنا لكم بمناسبة الذكرى الثالثة لجلوسكم على كرسي كنيسة المشرق والرابعة والخمسون على رسامتكم الكهنوتية .
وبهذه المناسبة أيضا نهنئك ونهنىء شعبنا المسيحي في كل أرجاء المعمورة بأعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة ، طالبين من الرب أن ينعم بمحبته على عراقنا ليحل السلام والأمان والأستقرار في ربوعه ، ونطلب من الله عز وجل أن يعطيك النعمة والقوة والعون لتستطيع تحمل المسؤولية الكبرى الملقات على كاهلك في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها عراقنا وشعبنا الحبيب .
أخيرا نرفع أكف الدعاء للباري عز وجل طالبين منه أن يحميك ويحمي شعبنا وكل عام
وقداستكم وشعبنا بألف خير
   

                                          الهيئة المشرفة
                                 لأذاعة صوت الكلدان
                                   أميركا / مشيكان


                                                   

                                  

74  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / أذاعة صوت الكلدان تكرم مؤازريها في: 08:23 17/12/2006
                         
أذاعة صوت الكلدان تكرم مؤازريها
[/size]

برعاية سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم الجزيل الأحترام أقامت أذاعة صوت الكلدان في الولايات المتحدة الأمريكية / مشيكان ، حفل عشاء على شرف مؤازري وداعمي أذاعة صوت الكلدان اللذين يتبرعون بمبالغ مالية لدعم ومساندة مسيرة هذه الأذاعة التي تبث برامجها لأكثر من ( 26 ) عاما حيث أحتفلت الجالية الكلدانية قبل سنة بويبلها الفضي .
وقد حضر حفل العشاء هذا سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم راعي أبرشيتنا والأب مانوئيل بوجي راعي كنيسة أم الله الكلدانية في ساوث فيلد وأكثر من ( 70 )  مدعوا كان قد وجه الدعوة لهم للحضور .
في البداية قامت الأخت جنان سناوي بالترحيب وتقديم كلمة شكر وأعتزاز الى كل الحضور اللذين يؤازرون ويدعمون دوما وبروح المسؤولية  أذاعتهم على مدى مسيرتها الطويلة داعية الجميع الى الأستمرار في هذا العطاء لما تقدمه الأذاعة لأبناء جاليتنا وصولا الى كل العالم عبر الأنترنيت من برامج دينية وثقافية وأجتماعية وسياسية وتراثية وقومية ، وشكرت بصورة خاصة سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم على دعمه المتواصل المادي والمعنوي .
وقام سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم بتوجيه كلمة قيمة وجميلة شكر بها كادر الأذاعة على ما يقدمونه من جهد من أجل أستمرار هذا البرنامج الجميل ( البرناج الكلداني ) داعيا لهم الموفقية والأستمرار بتقديم عطائهم وجهدهم والأستمرار في هذه الخدمة الفريدة حيث أن هذا الكادر لا زال مستمرا وبنفس الحماس على تقديم خدماته للأذاعة منذ التأسيس ولحد هذا اليوم .
وقام  سيادة المطران بتقديم هدايا تذكارية الى كل المؤازرين شاكرا كرمهم ودعمهم المادي والمعنوي داعيا الجميع الى الصلات لتناول العشاء كعائلة واحدة .
بعد تناول العشاء بادر المشرفين على الأذاعة بفسح المجال للجميع لطرح أفكارهم وأرائهم بما يخدم تطوير البرامج ومناقشة الأمور المادية والأدارية وكيفية الأرتقاء بها الى الأحسن ، وكان النقاش جميل وأخوي عبر كل المداخلات التي قدمت والذي أنعكس عن مدى الأهتمام  والشعور بالمسؤولية لدى الجميع للحفاض على أستمرارية مسيرة الأذاعة . بعدها قام المشرفين على الأذاعة بالأجابة على جميع الأسئلة  شارحين للجميع عن ما يقومون به الى جانب الأذاعة من المساهمة بتقديم الكثير من النشاطات كالمهرجانات الفنية والمحاضرات الثقافية وحضور المؤتمرات والمشاركة في الوفود وتقديم المساعدات الأنسانية وغيرها من النشاطات التي تعكس الصورة المشرقة لجاليتنا الكلدانية في المهجر الأمريكي .
في نهاية الحفل الذي أستمر لأكثر من ثلاث ساعات ودع الجميع متمنين لهم الموفقية والأستمرار بالدعم والعمل لأذاعتهم ( أذاعة صوت الكلدان ).

                                             

                                                     أللجنة ألمشرفة
                                     
                                                    لأذاعة صوت ألكلدان
                                             

                                                                         
                                           



                                                 

                                                                                     







75  الاخبار و الاحداث / راديو وتلفزيون / القداس الالهي في فضائية عشتار من ديترويت غدا الاحد 19-11-06 في: 23:02 18/11/2006
ستقوم فضائية عشتار ببث القداس الالهي الذي اقامه سيادة راعي ابرشية مار توما الرسول في ديترويت مار ابراهيم ابراهيم الجزيل الاحترام قبل اسابيع في كنيسة مار يوسف في تروي يوم غد الاحد 19-11-06 في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت ديترويت  .
76  الاخبار و الاحداث / راديو وتلفزيون / اذاعة صوت الكلدان في ديترويت تحاور عدد من ابناء شعبنا اللاجئين في سوريا في: 22:30 18/11/2006
اذاعة صوت الكلدان في ديترويت تحاور عدد من ابناء شعبنا اللاجئين في سوريا
اجرت اذاعة صوت الكلدان في ديترويت مقايلة خاصة مع ابناء شعبنا اللاجئين الى سوريا و تطرقوا فيها الى العديد من المعاناة التي يواجهونها في حياتهم .
اللقاء الصوتي هو من خلال برامجنا للساعة الثانية
/center]
go to the link
http://chaldeanvoice.com/secondhour.html
77  الاخبار و الاحداث / راديو وتلفزيون / لقاء اذاعة صوت الكلدان مع السيد جوزيف كساب الرئيس التنفيذي لشؤون اللاجئين في: 18:49 04/11/2006
يمكنك الاستماع الى اللقاء بعد حوالي 10 دقائق من بدأ الساعة
http://chaldeanvoice.com/secondhour.html
78  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / يبان من الاتحــاد الكلدانـي فــي أمريكـــــــا في: 15:02 11/10/2006
الاتحــاد الكلدانـي فــي  أمريكـــــــا
يشتــرك فـي مؤتمــر عالمـي في جنيـف – سويســــــرا
حــول حقــوق اللآجئيــن والمشرديــن فـي العالــــم



بـدعـوة مـن المفوضيـة العليــا لشـؤون  اللآجئيـن التابعـة للآمم المتحــدة ( UNHCR ) شـارك الاتحـاد الكلدانـي الامريكي مع العديــد من المنظمات الانسانية العالميـة في مؤتمر عالمي حول حقوق  ومعالجة مشاكل اللآجئين والمشردين في العالـم حيث شـارك في هذا المؤتمر أكثر من ألف ( 1000 )  دبلوماسي ومسؤول حكومي من جميع دول العالم واللذي عقـد في الفترة من 27 أيلول الـى  6 تشرين الاول في مقـر الأمــم المتحدة في جنيف – سويســــرا.

خلال  جلسات هذا المؤتمر نجح وفد الاتحاد الكلداني في تقديم عرض شامل ودقيق حول الاضطهادات الموجهة وبالاخص نحو الشعب المسيحي  في العراق الحاضر وحول الاحوال الصعبة والحاجات الماسة لهذا الشعب المشرّد في الدول المجاورة للعراق واوربا  وذلك عن طريق تقديم ومناقشة البحوث والتقارير التي اعدها الاتحاد الكلداني لهذا الغرض.  كذلك تم  تقديم هذه الدراسات الى كل من مسؤولي وزارة الخارجية الامريكية والمفوضية العليا للآجئين والمشاركين في المؤتمـر.

وكنتيجـة لهذا النشاط الفعّال والفريد من نوعه للآتحاد الكلداني، تم أقناع كل من كبار مسؤولي المفوضية العليا للاجئين ووزارة الخارجية الامريكية وبمساعدة المنظمات الانسانية العالمية والصديقة في البدء بعمليات استيطان هذا الشعب المنسي والمغلوب على أمره وخاصة بعد ان كانت هذه العمليات قد توقفت لمدة أكثر من أربع سنوات لاسباب أمنية وسياسية .

ومن الجدير بالذكر ان الاتحاد الكلداني قدم  للمفوضية العليا قائمة مفصلة بحوالي 150 حالة حرجـة جــدا والتي تشمل حوالـي    484     شخص كوجبة  أولى للبـدء بعمليـة الا ستيطان المرتقبة  والتي نأمل أن تكون مستمــرة علـــى مـــدار السنوات القادمــة .

ويجدر بالذكر ان هذا المؤتمر وفـّر الفرصة لوفد الاتحاد الكلداني لتقديم الشكر الجزيل لكل شعوب وحكومات الدول المضيّفة للآجئيـن المسيحيـين  العراقيين لحين الانتهاء من عمليـات استيطانهم مثل الاردن وسوريا ولبنان وتركيا والدول الاوربيـــة .

ترأس وفد الاتحاد الكلداني في هذا المؤتمر الاستاذ جوزيف كســاب المدير التنفيذي للآتحاد ورافقـه الاستاذ سالم بولص ممثل المجلس العربي والكلداني في لجنة الهجرة واللآجئين التابعة للآتحاد الكلداني.

كذلك ضــّم الوفد المنسيـور فرانسـوا ياقان ممثل الباطريركيـة الكلدانية في تركيـــــا والدكتور جيرالـد بيداويـــــد عن المنظمـة الكلدانية الاشورية الانسانية والتراثية في تركيا والاردن وسوريا ولبنان واوربا واللذين كان لهما مشاركة فعّالـة ومشكورة ضمن نشاطات الاتحاد الكلداني في هذا المؤتمر  العالمي والمهم لشعبنــا المسيحــي المتضـــرر
79  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / المهرجان الكلداني الأول في مشيكان في: 20:37 26/09/2006
                                                      المهرجان الكلداني الأول في مشيكان

أقامت غرفة التجارة الكلدانية الأمريكية ( Chaldean chambers ) وبالتعاون مع أذاعة صوت الكلدان والأتحاد الكلداني المهرجان الكلداني الأول الذي أقيمت فعالياته على حدائق ( civic center )مركز بلدية مدينة ساوث فيلد والذي أستمر لمدة يومين متتاليين السبت 9-9-2006 والأحد 10-9-2006 من الساعة الثانية عشر ظهرا لحد الساعة العاشرة مساءا .
تم تشكيل لجنة كبيرة وموسعة للتهيئة لهذا المهرجان وعملوا لأشهر عديدة للتخطيط لفعالياته ونشاطاته من الأتصال بالشركات الكبيرة وبرجال الأعمال من الأمريكان والكلدان للمشاركة في هذا المهرجان وتقديم الدعم المادي والمعنوي ، وقامت اللجنة أيضا بالأتصال بكل فناني جاليتنا الكلدانية من المطربين
والعازفين للمشاركة في تقديم مواهبهم الفنية والموسيقية ، حيث شهد المهرجان أكبر تضاهرة فنية في تأريخ الجالية الكلدانية في أميركا وساهم نخبة من فنانينا المبدعين الذي أمتعوا الجمهور وكل الحاضرين بأغانينا الكلدانية التراثية الجميلة وشارك الجميع بالرقصات والدبكات المتنوعة .
في اليوم الأول لأفتتاح المهرجان ورغم برودة الجو توجه كادر من أذاعة صوت الكلدان مع كامل أجهزتهم الى مركز الأحتفال ليقوموا بتقديم برنامجهم الأسبوعي مباشرة على الهواء والتقوا العديد من أصحاب الشركات وأصحاب الأعمال وممثلي المنظمات والجمعيات بالأضافة الى بعض المشرفين على المهرجان حيث شاركوا بكلمات جميلة وقدموا دعاية لمنتوجاتهم ، وقام كادر الأذاعة بتقديم أجمل الأغاني بهذه المناسبة الجميلة بالأضافة الى برامجهم الثابتة ( البرنامج الديني – نشرة الأخبار والبرنامج الذي ينتظره الجميع أغصان وألوان )  ، تحية لأذاعتنا الكلدانية أذاعة صوت الكلدان في العالم وتحية الى كل العاملين فيها لمبادراتهم الجميلة دائما .
علما أن كادر الأذاعة كان لهم الدور المميز في التحضير للبرنامج الفني للمهرجان من خلال المشاركة في اللجنة التحضيرية وكذلك من خلال تقديم فقرات المهرجان الفنية .
أما في المساء فقد كان  لفرقة بغداد الموسيقية بقيادة العازف مارتن أنطون وبمشاركة العازفين ( ثائر شابا – ألن توما – سايمن ريس –روني شعوني )  والعديد من المطربين المبدعين ( خيري بوداغ – سوسن كيزي – رعد كيزي – ماجد ككا – سلام ككا – عميد أسمرو – رامي العيسى – رافد ساوا – ثامر رومايا – منذر فهمي ) كما ساهم العديد من شباب جاليتنا الكلدانية بتقديم عروض غنائبة باللغة الأنكليزية منهم الفنان ( باترك يونو ) حيث أبدعوا في أحياء الفقرة الفنية التي شارك الجميع بالدبكات الفلكرولية التراثية .
أما يوم الأحد 10-9-2006 كان يوما رائعا وجميلا حيث وبعد الصلات والقداديس  مباشرة توجه عدد كبير قدر بأكثر من (5000) شخص الى حدائق المهرجان ليشارك الجميع بالتعارف وزيارة المعارض والمطاعم والأكشاك والمشاركة بكل فعاليات المهرجان الذي أستمر لحد الساعة العاشرة مساءا .
لقطات من المهرجان :-
•   شارك الكثير من أبناء جاليتنا الكلدانية كمتطوعين مع اللجنة المشرفة لأنجاح المهرجان وتحملوا المسؤلية كاملة ونجحوا الى أبعد الحدود فتحية لهم  .
•   شارك حوالى 50 محل تجاري من خلال تأجير أكشاك ( Booth  ( حيث وضعت بصورة منسقة وجميلة قدم  فيها المعارض الفنية والتراثية – صور وتماثيل تأريخية – معارض للرسوم والنحت – كتب ومجلات يصدرها أبناء جاليتنا – بالأضافة الى المأكولات والمشروبات الغازية .
•   قامت اللجنة المشرفة بتهيئة برنامج جميل لأطفالنا الأعزاء من خلال تهيئة جناح خاص لهم فيه الكثير من الألعاب المسلية  ومجانا وبدون أن تكلف أهاليهم أي مبلغ يذكر .
•   أما في الجانب الفني ولتهيئة أفضل ما يليق بفنانينا الأعزاء كفنانين محترفين يخدمون جاليتنا من خلال تقديم أجمل أغانيهم ومعزوفاتهم والحانهم ، فقد هيىء لهم مسرح كبير ومتكامل من كل النواحي من الأنارة وأجهزة الصوت حيث شعر الجميع وكأنهم في أكبر المهرجانات الفنية التي يقدمها الفنانين العالمين .
•   قام تلفزيون  MBN  الذي يديره الأخ وليد جعدان بنقل المهرجان على الشاشة الى مشاهديه .
•   قدم ريع هذا المهرجان دعما الى الى كنيسة مار كوركيس الكلدانية الجديدة وهذه بادرة جميلة تستحق الأحترام والتقدير لأنها تثبت قوة جاليتنا ودعمها لكل ما يخدم أمتنا الكلدانية .
•   تحية للجميع وتحية لكل من ساعد في أنجاح هذا المهرجان ماديا ومعنويا .
•   تحية خاصة الى جمعية غرفة التجارة الكلدانية الأمريكية  ( (Chaldean chambersوبالأخص الأخ العزيز مارتن منا لتفانيه في العمل وحضوره وأدارته المهرجان .




                                                             أذاعة صوت الكلدان
                                                          الولايات المتحدة الأمريكية
                                                               مشيكان 26-9-2006








[/b][/font][/size]
80  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / أعلان من لجنة الهجرة والاجئين التابعة للاتحاد الكلداني في اميركا في: 00:06 05/08/2006
أعلان من لجنة الهجرة والاجئين التابعة للاتحاد الكلداني  في اميركا


1-   نود اعلام ابناء الجالية الكرام بان لجنتنا وبدعم من 23 منظمة انسانية عالمية في الولايات المتحدة الامريكية تطالب الادارة الامريكية باستيطان ابناء شعبنا في الخارج والذين اضطرت ظروفهم مغادرة العراق بسبب الاوضاع المأساوية  التي يعيشها العراقيون جميعا .
2-    باشرت لجنتنا بدراسة الطلبات المقدمة اليها في مركز الاتحاد الكلداني بمساعدة لجنة طيبة متبرعة من ابناء الجالية ، ونظرا للعد الكبير من الطلبات والزخم الهائل الذي يصلنا ، تقرر تمديد فترة قبول الطلبات والى اشعار آخر من قبل اللجنة
                         

                                                                         لجنة الهجرة واللاجئين
                                                                    في الاتحاد الكلداني في اميركا
81  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / صوت الكلدان في المؤتمر الماروني في: 05:07 24/07/2006
صوت الكلدان في المؤتمر الماروني
أقامت الجالية المارونية في الولايات المتحدة الأمريكية مؤتمرها السنوي في مدينة شيكاغو من 3-7-2006 لغاية 10-7-2006    ويستعرض المؤتمر  النشاطات والفعاليات المختلفة في المجالات الدينية والأنسانية والحضارية والفكرية وعروض مختلفة للتراث والفنون .
وللسنة الثالثة على التوالي تشارك ( تيلي لوميار- نور سات ) في هذا المؤتمر حيث يعقدأجتماعهم السنوي العام الذي يشارك فيه أعضاء المكتب التنفيذي لفضائية نور سات والذي يضم مختلف الطوائف الدينية من المارونين والكلدان والأقباط والأرثودكس وغيرهم ، ساعين الى تبادل الأراء وتقديم الأفكار ودراسة ما طبق من البرامج التي اقرت في الأجتماعات السابقة  من أجل دعم وتقدم نور سات .
وناقش الحضور التقارير التي قدمها المندوبين والتي كانت وقفة نقدية لما قدمته ( نور سات ) وبما ستقدمه من خلال المعالجات الموضوعية للكثير من الأشكالات والعوائق التي تعترض مسيرة هذه الفضائية الفتية . وكان حضور الكاردينال البطريرك مار نصرالله صفير الاجتماع السنوي لهيئة ادارة نورسات الاثر الايجابي والفرح الكبير شعر به كافة اعضاء الهيئة الادارية الذين استمعوا بشغف الى كلماته الجميلة حيث من خلالها شكر جهود الهيئة الادارية وكل الذين يساعدون هذه الفضائية .
وحين التقاط الصور التذكارية مع وفدنا شكر نيافته الجالية الكلدانية لمؤازرتها لفضائية نور سات .
وللسنة الثانية على التوالي يشارك وفد من أذاعة ( صوت الكلدان ) من مشيكان في المؤتمر ممثلا ب ( ساهر يلدو ،شوقي قونجا ، فوزي دلي ) وكذلك مشاركة الدكتور نوري منصور  معهم للسنة الثانية ايضا حيث قدموا مداخلات ومناقشات بناءة مستعرضين النشاطات والفعاليات التي قدموها لدعم هذه الفضائية وخاصة أقامة الحفل كبير الذي حضره جمهور زاد عن 550 شخص يتقدمهم سياده راعي أبرشيتنا المطران مار ابراهيم ابراهيم الجزيل الأحترام والمطران ماركريكوري منصور راعي أبرشية مار مارون – بروكلن نيويورك – الجزيل الأحترام والأباء الكهنة والراهبات والشمامسة من كل الطوائف والكنائس .ان مشاركتنا في هذه المؤتمرات كانت تلبية لرغبة راعي ابرشيتنا سيادة المطران مار ابراهيم ابراهيم الذي يساند هذه الفضائية الدينية نوسات
حيث يؤمن بأن الواجب على الجميع أدخال هذه الفضائية الى كل البيوت المؤمنة والتي تود سماع كلمة الرب .
أننا ندعوا كل أبناء جاليتنا الكلدانية والجاليات الأخرى الى الأشتراك في هذه الفضائية ومساندتها بكل الأشكال وحث الأخرين على الأشتراك بها لتستمر في عطائها الديني والأجتماعي والأنساني .

                                                     أذاعة صوت الكلدان 
                                                                                                                   
                                                 الولايات المتحدة الأمريكية
82  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / المهرجان العربي والكلداني في: 14:55 23/07/2006
المهرجان العربي والكلداني
83  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / حفلا دينيا وأجتماعيا ساهرا دعما لفضائية نور سات في: 18:27 23/05/2006

أقامت أذاعةصوت الكلدان في أميركا- ولاية مشيكن – حفلا دينيا وأجتماعيا ساهرا دعما لفضائية نور سات الدينية التي تبث برامجها من لبنان .
أقيم الحفل برعاية سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم راعي أبرشية مار توما الرسول في أميركا وسيادة المطران كركري منصور راعي أبرشية مار مارون – بروكلن نيويورك - .
شارك في الحفل كل الأباء الكهنة من الكنيسة الكلدانية في مشيكن والبعض من الأباء الكهنة من الكنيسة المارونية والسريانية ، وكذلك كل أخواتنا من الراهبات الكلدان .
شارك في هذا الحفل جمهور كبير زاد عن 550 شخص من الجاليتين الكلدانية واللبنانية في مشيكن والعديد من الولايات الأمريكية الأخرى .
تخلل الحفل كلمات جميلة وقيمة بهذه المناسبة بدأها الزميل فوزي دلي ممثلا عن أذاعة صوت الكلدان واللجنة المشرفة على الحفل بعده كانت كلمة الأب شربل مارون   مدير نور سات في أميركا تلاه سيادة المطران مار كركري منصور بكلمة جميلة ، وخاتمة الكلمات كانت لراعي أبرشيتنا الكلدانية سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم متحدثا بأسهاب عن محبة المسيحيين لكنيستهم ودعمهم اللامحدود لكل مشروع يخدم كلمة الرب ، وبما أن فضائية نور سات هي الصوت الذي يدخل كل بيت ويوصل هذه الكلمة ، أذا من واجب الجميع دعمها ومساندتها .
بعد هذه الكلمات شاركت فرقة بغداد الموسيقية مع جوق التراتيل التابع لكنيسة مار يوسف الكلدانية ، بأنشاد تراتيل دينية رائعة وجميلة باللغتين الكلدانية والعربية أنعشت قلوب الحاضرين ، خاصة وأن الفنانين خيري بوداغ ورامي العيسى شاركوا الفرقة بصوتهم الرخيم والشجي ليتألق الجميع وينالوا أستحسان وتصفيق الحضور .
بعد ذلك سهر الجميع الى ساعة متأخرة يرقصون الدبكات التراثية والفلوكلورية الكلدانية واللبنانية على أنغام فرقة بغداد الموسيقية والفنانين خيري بوداغ ورامي العيسى .
نظم هذا الحفل الرائع بكل جوانبه كادر أذاعة صوت الكلدان – مشيكن- وذلك دعما ومساندتا لفضائية نور سات ، ايمانا منهم بان الهدف هو واحد لخدمة المسيحيين اينما كانوا لأعلاء كلمة الرب .
لقد تألق كادر اذاعة صوت الكلدان  بتنظيم وأنجاح هذا الحفل سواء من خلال كثافة الحضور أو من خلال البرنامج الرائع ،ونجحوا في الوصول الى هدفهم لجمع المبلغ المنشود من المال وأكثر مما كان متوقع لدعم هذه الفضائية ، حيث أن المردود المالي كان بحدود 50 ألف دولار قدموه لأدارة نور سات ، علما  أن أذاعة صوة الكلدان  تلعب دورا فعالا كعضوفي ادارة نورسات الفضائية في اميركا
ختاما نتقدم بشكرنا الى كل من تبرع او ساهم في انجاح هذا الحفل ومنهم المصور الفنان  هدير بولص من فديو برودكشن  والسيد رباح قرما من س ك الذي تبرع بهدايا قيمة لجوائز الرافل تكت  .
شكر خاص لسيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم الجزيل الأحترام على دعمه اللامحدود ومساندته لكل نشاطات وفعاليات أذاعتنا – أذاعة صوت الكلدان  .لتكن بركة الرب يسوع المسيح مع كل من حضر وساهم في هذا الحفل ولهم منا محبتنا واعتزازنا .

                                    أذاعة صوت الكلدان في اميركا
                                       اللجنة المشرفة على الحفلة
84  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / حفلة عشاء في امريكا دعما لقناة نورسات برعاية المطارنة ابراهيم ابراهيم وكريكوري منصور في: 11:05 16/04/2006
حفلة عشاء في امريكا دعما لقناة نورسات برعاية المطارنة ابراهيم ابراهيم وكريكوري منصور
[/b] [/size] [/font][/color]
85  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / الى موقع عينكاوا مع التحية في: 14:05 31/03/2006
الى موقع عينكاوا مع التحية
نهنيء موقع عينكاوا الجميل ونهنيء كل القائمين عليه وكل كتابه وقرائه ونهنيء أنفسنا بهذا الموقع الجميل .
وبمناسبة أطفاء شمعته السابعة نتمنى للقائمين على أدارته ان يبقوا متألقين في سماء الأنترنيت جنب الى جنب مع بقية المواقع الأخرى ، وأنتم تحققون نجاحات متواصلة في مستوى تنظيم الموقع وفي مستوى ما تقدمونه للقراء من مادة جميلة في سائر الشؤون السياسية والأجتماعية والثقافية التي تهم  قضية شعبنا القومية والوطنية ودمتم  .





                                                                أذاعة صوت الكلدان
                                                          الولايات المتحدة الأمريكية – ديترويت


86  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / اهتمام للاعلام العالمي بالبحث الطبي حول اصابات الوجه ، والفكين بالمتفجرات وR P G 7 وعلاجها في: 18:21 14/03/2006
اهتمام للاعلام العالمي بالبحث الطبي حول اصابات الوجه ، والفكين بالمتفجرات وR P G 7  وعلاجها

تناقلت كبريات وسائل الاعلام  Associated Press – Reutors - fox news - BBC -  CNN  البحث الطبي للدكتور صبري شكر رئيس قسم جراحة الوجه والفكين سابقا ،لأحد أقسام مدينة الطب / بغداد / العراق . واعتمد البحث ك(Current therapy) كذلك أصدرت الجمعية الطبية الامريكية لجراحة الوجه والفكين التي تضم 8000 اختصاصي في عضويتها صفحة كاملة حول البحث اعلاه .
هذه ليست المرة الاولى التي ينال بحث من بحوث الدكتور صبري شكر في علاج الاورام و اصابات الوجه نتيجة الحرب  ألاهتمام > ادناه ما ورد في CNN ووسائل الاعلام الاخرى .

www.http://sev.prnewswire.com/health-care-hospitals/20060303/CGF02403032006-1.html


   

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 



 
Face Guards on Military Helmets Would Help Deflect Blast Impact, Reduce Facial Injuries
 

 

1.   American Association of Oral and Maxillofacial Surgeons :: Face Guards on Military Helmets Would Help Deflect Blast ...   
... grenades (RPG-7s) in their attacks. Dr. Sabri T. Shuker, former head of oral and maxillofacial surgery ... and Maxillofacial Surgery, Dr. Shuker reviews the types of injuries caused by ...
sev.prnewswire.com/.../20060303/CGF02403032006-1.html


ROSEMONT, Ill., March 3 /PRNewswire/ -- Protected by stronger and better body armor, soldiers fighting in Iraq and Afghanistan are sustaining fewer torso-related injuries and more devastating trauma to the head and facial area, as the insurgency increasingly uses rocket-propelled grenades (RPG-7s) in their attacks. Dr. Sabri T. Shuker, former head of oral and maxillofacial surgery at Baghdad Medical City -- Iraq's largest medical facility -- believes adding a face guard to military helmets would help deflect blasts, thereby reducing the number and severity of these injuries.
In an article appearing in the March 2006 issue of the Journal of Oral and Maxillofacial Surgery, Dr. Shuker reviews the types of injuries caused by RPG-7s in war and terrorist attacks. He contends it is vital that in addition to managing the treatment of unprecedented types of facial injuries, physicians must place greater emphasis on prevention.
Facial RPG-7 injuries result primarily from the direct impact of the blast or shock wave, while flesh burns are caused by the secondary and tertiary effects of the blast. "Every effort must be made to protect individuals against the blast of RPG-7 injuries and other blast injuries," Shuker insists.
"This is not a difficult matter," he continues, "because any solid object interposed between an individual and the source of explosion reflects much of the excess pressure and deflects the known dynamic pressure of an RPG-7 blast. A helmet with facial protection attached to it, in a half circle around the face, in a strong transparent material will protect a great deal of injuries."
Originally developed in the USSR around 1960, RPG-7s found their way into the inventories of 40 armies by the end of the cold war. They now number in the millions. Because of the abundant supply, each costs less than an M.16 rifle. An RPG-7 can reach a target as far away as 360 yards and weighs less than 14 lbs.
"One cannot understand as surgeons and medical personnel in a war, why only things relating to management are vital, without attention to prevention and protection," Dr. Shuker concludes.
Note: Although this article appears in the Journal of Oral and Maxillofacial Surgery, it does not necessarily reflect the policies or opinions of the American Association of Oral and Maxillofacial Surgeons.
ABOUT AAOMS
Saving Faces, Changing Lives -- The American Association of Oral and Maxillofacial Surgeons (AAOMS), the professional organization representing more than 8,000 oral and maxillofacial surgeons in the United States, supports its members' ability to practice their specialty through education, research, and advocacy. AAOMS members comply with rigorous continuing education requirements and submit to periodic office examinations, ensuring the public that all office procedures and personnel meet stringent national standards. AAOMS's headquarters is located at 9700 West Bryn Mawr Ave., Rosemont, IL 60018, and the main phone number is (847)678-6200. Visit AAOMS's Web site at http://www.aaoms.org/ to learn more about the association and the specialty.
Website: http://www.aaoms.org/




 
 
Issuers of news releases and not PR Newswire are solely responsible for the accuracy of the content.
Terms and conditions, including restrictions on redistribution, apply.


Copyright © 1996-2003 PR Newswire Association LLC. All Rights Reserved.
A United Business Media company.
 


87  الحوار والراي الحر / المنبر الحر / الإتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الأمريكية يقيم أمسية ثقافية للشاعرة العراقية المبدعـــــــــــة وئام ملا ســــلمان في: 07:42 05/03/2006
الإتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الأمريكية يقيم أمسية ثقافية للشاعرة العراقية المبدعـــــــــــة وئام ملا ســــلمان

اسماعيل محمد اسماعيل

أقامت اللجنة الثقافية في الإتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الأمريكية أمســــية ثقافيـــــة احتفاءا بالشاعرة العراقيــة الســـيدة وئام ملا سلمان بمناســـبة زيارتهــا إلى الولايات المتحدة الأمريكية بدعوة من الإتحاد الديمقراطي العراقي.

بدأت الأمسية في الساعة الثامنة من مساء يوم 25/ 2 / 2006 بكلمة الإتحـــاد الديمقراطي العراقي ألقاها الزميل خيون التميمي, مرحبـــا بالحضورالكبير من الآنسات والسيدات والسادة من جاليتنا الكريمة,  ومعتزا بضيفة الإتحاد الشـــاعرة وئام ملا ســــلمان التي احتفى بها في هذه الأمســــية القائمة ضمن الفعاليات الثقافية المتوالية في برامج لجنته الثقافيـــة المتواصلة منذ تأسيسه,  وأعقبت كلمة الإتحــــــاد قراءات شعرية جميلة حملت همـــوم وأحاسيس الشعراء :

 

 الشاعرهمـام عبد الغني:

غنيت بغداد رغم الحزن والألم   رغم الحرائــق والإجرام والظلم

غنيت بغداد مذبوحا يمزقني  عجزي عن الذود يا معشوقتي بدمي

أن أفتديك به يا خير مرضعة  غذت بنيها جميل الصبر والشــــيَم

.... ..

تصاعدت قمم التاريخ شامخة  وكنت بغداد يومــــــــــا قمة القمم

 

و الشاعرة الشابة زمان عبد الإلــــه الصائغ:

..... هبني سرك يا عراق

كيف جعلت من في المنافي والسجون

يعشقونك حد الموت

ومن يسرقون أحلامنا ونخيلنا والفراتين

يكرهونك حد الموت 

إن كان دمي سيروي ضمأك

إن كان جسدي سيجلو صدأك

فهذه هي , وهذه أنا عروستا بابل

 

والشاعر د. قحطان مندوي:

كل المصارف والأموال قاطبة مناجم التبر مصحاها ومشتاها

لا تشتري تمرة من نخل بصرتها  أو ( كوز ) ماء رواني منه نهراها

 

وفناننا المبدع علاء الشكرجي يصاحب الشعراء بعزفه الجميل على القانون.

 

ثم قدم مدير الحفل الشاعر اسـماعيل محمد اسـماعيل  بدء ضيفة الشـرف الشاعرة وئام ملا سلمان في أمســــيتها التي استقبلها الحضور بحفاوة تستحقها, ورحنا نســـــــافر مع قصائدهــا الأخاذة  بمزيج من مشاعر الأسى:

وذات نهار , سمعنا النذير

أن الحرب قد شمرت ساعديها

ودارت رحاها

ليطحن  من بعد       ألف شاب وشاب

وهالت على رأسها أمهات العراق التراب

لتغدو المقابر شمعا وعرسا وياسا ويأسا

وكل بيوت العراق غدت كربلاء

ومن ألم ممض :

دمٌ , دمٌ , دمٌ  , دمُ

مفخخ يا وطني  ملغمُ

موحد مقسمُ      معمرٌ مهد

معممٌ ملثمُ   ممزقٌ محتدمُ

حنجرتي يغص فيها الألم ُ

لن نكتب الصراخ والأنين

والنعي والتأبين 

فيا حروف انتحري  ماذا يخط القلم

تكسري أقلامنا وانهزمي

أمام أشلاء الضحايا كلنا منهزمُ

ومزيج من مشاعر الحب والحنيـن للوطن العزيز :

من قال أني نسيت وأني ابتعدت وغيرت ثوبي

أنا جسد بالعراق اتشح

 أنها تحكي ومرارة الأسى على مآل العراق الذي خيمت عليه ( خفافيش الظلام ) وغيوم الدم والغل والغلو الطائفي البغيض وإرهابه :

انسفوا , اشعلوا , إحرقوا , هدموا , اقتلوا , فجروا , دمرونا

وافرغوا حقدكم حمما فوقنا

 لن نموت

نحن الهواء ينفذ كل الرئات

ونحن الشموس تجتاح عتمتكم

ونفضح خيبتكم

يامن تهابون أصواتنا

رغم قلتنا نحن كثر ويرجفكم صوتنا 

الشاعرة وئام  :

خلاسية الإنتماء

بوجه نقي الملامح

ليس سوى الحزن أضحى علامته الفارقة

يروي به النهر

ملحمة الظمأ يوم اغتيال القمر

لمّا أقيمت عليه السدود

وأخرجت الأرض أبناءها

 

الشاعرة وئام أبكــت وأضحكت جمهور أمسيتها بتراجيدية حب مذهلة تسامت بها  سفوح آمالنا موشاة بأزاهير المحبة والأمل :

أبغداد يا واحة العنفوان

تلجّ ملافظنا بالدعاء

تحدي تحدي , فلن تـُهزمي

هم الذاهبون

ودجلة موعودة بالبقاء

هي تقرأ وتناغم قلوبنا إيقاع قصائدها التي نوعتها  باللغتين الفصحى والدارجة وكلاهما نبع من وفاء ومحبة للعراق الشعب والوطن , وأمل في مستقبل مشرق موعود .وقد إمتد زمن الأمسية أكثر من ساعتين.

 

 

 

الشاعرة العراقيــة وئام ملا سلمان

 


الشاعرة العراقيــة وئام ملا سلمان

 

 


الشاعرهمـام عبد الغني

 


الشاعر د. قحطان مندوي

 


الشاعرة الشابة زمان عبد الإلــــه الصائغ

 


الفنان المبدع علاء الشكرجي

 


مدير الحفل الشاعر اسـماعيل محمد اسـماعيل

والزميل خيون التميمي

 


 


 


 

 
88  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / امسية شعرية للشاعرة العراقية وئام الملا سلمان في ديترويت في: 18:36 03/03/2006
امسية شعرية
89  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / قنات نور سات الفضائية تبث القداس الكلداني في: 19:51 30/12/2005
قنات نور سات الفضائية تبث القداس الكلداني

تسترعي اذاعة صوت الكلدان في ديترويت انتباه الجميع الى ان قنات نور سات الفضائية ستقوم ببث القداس الكلداني الذي اقامه سيادة المطرام ابراهيم ابراهيم راعي ابريشية مار توما الرسول في اميركا وذلك مساء الاحد القادم الاول من شهر كانون الثاني 2006 وفي تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت ديترويت الى ذلك نسترعي انتباه كافة المؤمنين مع تحيات اذاعة صوت الكلدان

يمكنكم مشاهدة قنات نور سات في اميركا الشمالية على أل  DISHNETWORK حيث يمكنكم التقاطها مجانا على قنات رقم 575  ولفترة محدودة
90  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / تكريس كنيسة جديدة في مشيغان- اميركا في: 21:14 24/12/2005
تكريس كنيسة جديدة في مشيغان- اميركا
وسط صلوات خاصة وتراتيل شجية ، ترأس سيادة المطران مار ابراهيم ابراهيم ، مطران ابريشية مار توما الرسول في اميركا مراسيم قص الشريط وتكريس بيت الله الجديد باسم كنيسة القديس كوركيس في شلبي تاون شب مساء امس الجمعة 23-12-2005 ، بمساهمة جميع الاباء الكهنة الكلدان في منطقة ديترويت الكبرى والراهبات والشمامسة وفرقة التراتيل والمؤمنين الذين غصت بهم باحة الكنيسة ذات الجمال الفريد الخلاب والهندسة المعمارية المميزة والسعة الكبيرة.
لقد قوبلت موعظة سيادة المطران ابراهيم ابراهيم باالتصفيق الحاد والهلاهل اذ تضمنت الشكر للذين قاموا بهذا الانجاز الجبار الذي لا مثيل له هنا وخص با الذكر سيادة المطران سرهد جمو الذي كان راعياً لكنيسة مار يوسف في تروي والذي كان له الباع الكبير بهذا الانجاز والاباء الكهنة عمانوئل شليطا ، جرجيس ابراهيم واندي يونان
والمقاول المعماري باب اسمر وكافة ابناء الرعية الذين ساهموا او قدموا خدماتهم لبناء الكنيسة .
لقد كانت فرحة كبرى يعجز القلم عن وصفها لمشاهدة هذا الصرح الكلداني العظيم.
تهنئة من الاعماق لسيادة المطران مار ابراهيم ابراهم وللاباء الكهنة ولجاليتنا في كنيستهم الجديدة كنيسة مار كوركيس والف مبروك للجميع
91  اجتماعيات / شكر و تهاني / رد: كل عام و انتم بخير في: 23:24 22/12/2005
بمناسبة  حلول عيد الميلاد  و رأس السنة  الجديدة، اتقدم بالتهاني الحارة إلى كافة  أبناء شعبنا  في كل مكان، آملين ان يعم الخير والسلام في عراقنا العزيز

ارجو النقر على اللنك والانتضار لعشر ثواني كل عام وانتم بخير .... اخوكم ساهر يلدو
http://www.yaldo.com/saher/
92  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / أذاعة صوت الكلدان في ديترويت تحتفل بيوبيلها الفضي في: 18:24 28/11/2005
أذاعة صوت الكلدان تحتفل بيوبيلها الفضي

ستطفئ أذاعة صوت الكلدان – ديترويت الولايات المتحدة الامريكية شمعة ال 25 عاما السبت القادم 12-03-2005
وبهذه المناسبة سيقام  حفلا لتكريم العاملين فيها والذين ساهموا بعطائاتهم من اجل تقدمها وازدهارها على مدى الخمسة وعشرون عاما الماضية  لتبقى صوتا كلدانيا صارخا ليدخل الى كل بيت ينطق بلغة السورث في كافة ارجاء المعمورة عبر الانترنت .
سيرعى الحفل هذا سيادة المطران مار ابراهيم ابراهيم الجزيل الاحترام راعي ابرشية مار توما الرسول في الولايات المتحدة الامركية

                         
               www.chaldeanvoice.org

من اجل كتابة التهاني يرجى التقر هنا:

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,19040.0.html
93  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / تعزية غبطة البطريرك عمانوئيل الثالث دلي الى سيادة الدكتور عادل عبد المهدي في: 20:48 31/10/2005
تعزية غبطة البطريرك عمانوئيل الثالث دلي
الى سيادة الدكتور عادل عبد المهدي نائب رئيس الجمهورية

سيادة الدكتور عادل عبد المهدي نائب رئيس الجمهورية السامي الاحترام ببالغ الحزن والأسى تلقيت انا في روما نبأ استشهاد شقيقكم السيد غالب عبد المهدي المستشار في رئاسة الوزراء ، معربين لسيادتكم ولعائلة الفقيد عن عميق مواساتنالهذا المصاب الجلل وندعوه تعالى ان يتغمد الفقيد بوافر رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمكم وعائلته الصبر والسلوان .


                                            عمانوئيل الثالث دلي
                                           بطريرك بابل على الكلدان
                                            روما 31-10-2005
94  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / الجمعية الكلدانية العراقية الامريكية في مشيغان تكرم الدكتور الجعفري في: 19:47 16/09/2005
الجمعية الكلدانية العراقية الامريكية في مشيغان تكرم الدكتور الجعفري
[/b]

استضافت الجمعية الكلدانية العراقية الامريكية مساء الاربعاء 14-9-2005 فخامة السيد رئيس وزراء العراق الدكتور ابراهيم الجعفري في مركز الجمعية في نادي شانندوا في ويست بلومفلد مشيغان لألقاء محاضرة حول الاوضاع في العراق ، فلقت كانت محاضرة قيمة وبليغة تحدث في بدايتها عن تاريخ العراق وحضارته العريقة أبتداء من حضارات سومر واكد وبابل وغيرها وما قدمته للبشرية في كافة الحقول العلمية والادبية والقانونية ، ثم تحدث عن الاوضاع المأساوية التي كان يعيشها العراقيون في ظل نظام البعث المقبور وكذلك تحدث عن الاوضاع في العراق حاليا والحالة الاستثنائية التي يمر بها وما تقوم به الحكومة من توفير مستلزمات العيش للشعب العراقي ، رغم الهجمات الشرسة لقوى الشر والعدوان التي تحاول ارجاع العراق الى عهود مظلمة ، واكد ان الشعب العراقي الموحد سيستمر بمسيرته لتحقيق ما يصبوا اليه من الامان والديمقراطية والحرية والمساوات للجميع ، وأكد على اهمية الانفتاح الاجتماعي ، وتثبيت الوحدة الوطنية الشاملة لكل مكونات الشعب العراقي بقومياته واطيافه واديانه ، ثم أعقب المحاضرة جملة من الاسئلة حول عدد كبير من القضايا والمحاور التي تهم المغتربين العراقيين وتفاعلهم مع ما يمر بهم شعبهم في العراق والتي اجاب عليها الدكتور الجعفري مشكورا .وبعد ذلك تناول الضيف الكريم والوفد المرافق له طعام العشاء مع رجال الدين مسيحيين ومسلمين و اعضاء الهيئة الادارية للجمعية ومع الروئساء السابقين لها وعدد من رؤساء وممثلي المنظمات العراقية في مشيغان .
لقطات من الحفل
   رحب بفخامة السيد رئيس الوزراء الدكتور الجعفري كل من سيادة المطران ابراهيم ابراهيم الجزيل الاحترام بكلمة قيمة جدا ، كما رحب به وادار الندوة د. عضيد ميري رئيس الجمعية الكلدانية العراقية الامريكية
   ادار محاور الاسئلة والاجوبة بشكل جيد كل من د. شكيب حلبو والسادة شوقي قونجا ، مارتن منا ، وفوزي دلي
   حضر المحاضرة الاب سليمان دنحا والاب مانوئيل بوجي النائب الاسقفي العام ،وكذلك الامام حسن القزويني من المركز الاسلامي في اميركا والامام هشام الحسيني مرشد مركز كربلاء الاسلامي  وعدد كبير من ابناء الجالية  

اشترك في لجنة استقبال الضيف ،وبرنامج زيارته وفي تهيئة المحاضرات واللقاءات  في ديربورن وويست بلومفلد / مشيغان السادة فوزي دلي وشوقي قونجا اعضاء المكتب التنفيذي للمنبر الديمقراطي الكلداني والعاملين في اذاعة صوت الكلدان .
 لقد كان نشاطا هاما تمثل فيه روح المحبة والاخاء والوحدة بين المسيحيين والمسلمين وهم يسمعون ويتحاورون مع رئيس الوزراء العراقي


 
95  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / استنكار جديد الى القائمين بنداء الوحدة في: 18:06 12/09/2005
أستنكار [/b]
96  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / استنكار ....الى القائمين على نداء الوحدة في: 18:54 02/09/2005
استنكار وبشدة
صفحات: [1]





 

 

 

Online now

مدعوم بواسطة MySQL مدعوم بواسطة PHP Powered by SMF 1.1.19 | SMF © 2011, Simple Machines XHTML 1.0 صالح! CSS صالح!
تم إنشاء الصفحة في 0.217 ثانية مستخدما 20 استفسار.