عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - together

صفحات: [1]
1
الحاقا بما أعلناه من تواقيع على مذكرة مطالب شعبنا الآنفة الذكر انضمت   21- اللجنة الخيرية الآشورية  22- جمعية ألقوش الثقافية الى قائمة الموقعين...كما نعلن أن باب التوقيع على المذكرة من قبل المؤسسات الكنسية والمدنية والتنظيمات السياسية والمدنية ما زال مفتوحا من داخل و خارج الوطن لغرض رفعها الى الجهات ذات العلاقة ..
مع فائق التقدير

جزيل شكرنا لادارة الموقع..

                                                                                                                                                                      لجنة العلاقات والاعلام
                                                                        (معـا)

2
الى السيد الذي عبر عن رأيه باسم حزب الاتحاد الديمقراطي الكلداني /فرع نينوى / بتاريخ 1/7/2005  نقول ما يلي:
1-  ذكرتَ يا اخي الكريم (  ان نهج حزبنا واضح وصريح منذ انبثاقه فيما يخص امتنا بكل تسمياتها) وهنا نقول ان المذكرة لم تتحدث الا عن تثبيت حقوق شعبنا و (بكل تسمياته) القومية والدينية والشخصية. وذلك يعني انكم متفقون مع الأغلبية الموقعة على المذكرة من حيث المبدأ. وبما أن باب التوقيع ما زال مفتوحاً فذلك يعني انكم ستطالبوننا بالتوقيع على المذكرة فوراً لتأكيد نهج حزبكم الواضح والصريح كما ذكرت َ.
2-  ذكرتَ يا اخي الكريم (ان ذكر حزبنا في المقدمة انما هو محاولة لأعطاء المذكرة صفة الشمولية) وهنا نقول يمكنك يا عزيزي وببساطة الرجوع الى نص المقدمة أعلاه لترى اننا واحتراماً لرؤساء كنائسنا فقد ذكرناهم أولاً وثانياً ذكرنا الأحزاب وهنا جاء ترتيب حزبكم الكريم قبل الأخير وبدون أي قصد أو نية أو تعمد فليس مهماً لدى الجميع هذه الشكليات الفارغة. ثم من بعد الأحزاب ذكرنا المنظمات والمؤسسات الانسانية والجماهيرية. وكما ترى لم نذكركم أولاً كما ذكرتَ. ونحن آسفون لذلك.
3- ذكرتَ يا اخي الكريم (  من خلال قراءة  للمذكرة  ولمحة الى الحركات والمنظمات الموقعة على هذه المذكرة تكشف لنا عن ذيلية  هذه الحركة) وهنا ندعوك لقراءة المذكرة  والقاء النظرة على اسماء السادة المطارنة الأجلاء والأحزاب والمنظمات المدنية والجماهيرية والخيرية التي وقعت عليها ونطلب منك يا أخي أن تبصّرنا صراحة وكذلك أبناء شعبنا بذيليتنا لمن ؟؟ علما أننا نفخر ونتشرف بتواقيع كل الذين ذكرناهم وكذلك الذين لم يوقعوا. وحسب ظروفهم.
4- ذكرتَ يا اخي الكريم ( أننا لم نكن مدعوون من قبل ما يسمى بحركة معا وان أي نوع من المداولات المذكورة في مقدمة المذكرة لم تجري حسب  علمنا) أظنك واهماً في ذلك أو ناسياً فنحن نؤكد اننا قمنا بزيارتكم ثلاثة مرات في مقر حزبكم الكريم في ألقوش ومرة في مقركم في قرقوش وذلك معلن في نفس هذا الموقع العزيز.. وبرغم وجود آخرين معنا في كل هذه الزيارات الا اننا غير مستعدين للدخول في مهاترات كلامية من هذا النوع ولكننا نقول اننا سنقوم بزيارتكم قريباً جداً لأننا قد اعجبنا فعلاً بطروحاتكم الكريمة في المرات السابقة وكذلك أعجبنا شايكم الرائع الذي قدمتموه لنا في مقراتكم في زياراتنا السابقة لكم. ونرجو أن لا تمانعوا في التقاط بعض الصورفي الزيارة القادمة.
4- ذكرتَ يا اخي الكريم (محاولتها الالتفاف في ما جاء برسالة غبطة البطريرك عما نوئيل الثالث دلي الجزيل الاحترام) وهنا نقول ان مذكرتنا قد صدرت قبل مذكرة غبطة البطريرك ولا تتقاطع معها اطلاقا بل تصب في نفس البحر الشعبي الذي نتشرف بأننا جزء منه بل اننا لم نطالب في مذكرتنا الا بتثبيت حقوقنا القومية والدينية والشخصية ...في الدستور الدائم. كاملةً، كريمةً، واضحةً غيرَ منقوصة. نعم طالبنا بذلك لنا ولجميع العراقيين ..
5- يا أخي الكريم قد أخبرناكم سابقاً وها نحن نعلنها اليوم بأن نتائج حملة التواقيع التي بلغت الآلاف سنرفعها من أعناقنا كأمانة من هذا الشعب لنضعها في ضمن من سنضعها في رقبتهم هو السيد أمين حزبكم الكريم بصفته عضواً في الجمعية الوطنية وباقي أعضائنا فيها والسيد رئيس الجمهورية المحترم وكذلك السيد رئيس الوزراء الموقروالسادة رئيس وأعضاء الجمعية الوطنية ولجنة صياغة الدستور والسيد ممثل هيئة الامم المتحدة في العراق وكل الجهات ذات العلاقة . وهنا نرى أهمية توقيعكم عليها اعتبارياً.
وأخيراً يا سيدي نقول لك بأننا نحبك بالرغم من كل ما جاء في رسالتك وسنبقى نحبك لأننا نشعر بأنك منا ونحن منك أولاً وأخيراً..ولكننا نرى انه كان ينبغي عليك شكر كل الذين وقعوا على تلك المذكرة التي قلت انها عبرت عن مواقف حزبك الكريم.. وهيا يا أخي حتى نكون دائماً ( معـاً) بالفعل لا بالقول..بالفعل لا بالقول..
مع فائق تقديرنا..

                                                                                                لجنة العلاقات والإعلام
                                                                                                        ( معـاً)
          Email:  maan5_together@yahoo.com

3
                  ايضاح من (معـا)
في البداية نشكر كل السيدات والسادة الذين يطلعون على نشاطات (معـا) وخاصة الذين يتواصلون معنا ردا وتشجيعا معنويا. وننتهز هذه الفرصة لنؤكد اننا سنقوم اولا بأول بالاعلان عن كافة أنشطتنا ولايوجد عندنا ما نمتنع عن نشره فقد قررنا منذ البدء أن لا نعمل الا تحت الشمس...هذا أولا..وثانيا لن نعمل الا من أجل وحدة الصف والموقف والكلمة.. وثالثا قررنا أن نقلل من الكلام ما أمكننا ذلك ونتجه الى العمل.والعمل فقط.....وأخيرا لن ندخل في أية لعبة اوصراع حتى مع الذين ليسوا معنا اليوم لأي سبب لانهم معنا في اعماقهم البيضاء وسيكونون معنا في أقرب فرصة .....لأننا نعلم يقينا أن (معــا) هي الجميع..(معـا) هي أنت و انا وهي وهو.. وهذا ليس شعارا للاستهلاك بل هو واقع لمسناه بأيدينا من عدد التواقيع التي حصلنا عليها من كنائسنا و أحزابنا وتنظيماتنا ومن تأييدكم وتشجيعكم لنا فيما نقوم به...ونود أن نقول بصدد المذكرة التي دعونا كل من استطعنا دعوته وها نحن ندعو علنا كل من يؤيد ما جاء فيها للتوقيع عليها..كما اننا نقول ان من ذكرنا انه قد وقع على المذكرة قد وقع فعلا حيث لم يأتي فيها الا ما يمكن أن نتباهى به جميعا..خاصة وأننا لن ننشر الا ما نحن واثقون منه.. الان وفي المستقبل..وسنبقى خدما أوفياء لديننا وقوميتنا وكلنا (معـا) لذلك.. مع كامل احترامنا وتقديرنا.
                   
                                                                         لجنة العلاقات والاعلام
                                                                                     (معـا)
  maan5_together@yahoo.com email:                                                      نرجو اعتبار أي اعلان او وثيقة صادرة عن معـا بمثابة دعوة شخصية للجميع للانضمام الى أنشطتنا

4
                                       نشاطات (معـاً)
بعد النجاح المستمر الذي تلاقيه(معـاً) في حملتها لجمع تواقيع شعبنا في أرجاء محافظة نينوى قامت(معـاً) بدعوة السادة مطارنة الموصل الأجلاء ورؤساء فروع الاحزاب والمنظمات الشعبية والجماهيرية والانسانية العاملة ضمن صفوف شعبنا وهم.. الحركة الديمقراطية الاشورية / فرع نينوى ..اتحاد بيث نهرين الوطني / فرع نينوى ..المجلس القومي الكلداني/ فرع نينوى .. حزب الاتحاد الكلداني/ فرع نينوى ..الحزب الوطني الاشوري/ فرع نينوى ..الاتحاد الحر لنساء بيث نهرين / فرع نينوى ..اتحاد النساء الآشوري / فرع نينوى .. جمعية بيث نهرين الانسانية..المركز السرياني للثقافة والفنون..اتحاد طلبة وشـبيبة السـريان..اتحاد شـبيبة سـورايا /فرع نينوى ..اتحاد الطلبة الكلدوآشوري/ فرع نينوى ..حركة تجمع السريان المستقل/ فرع نينوى ..مجلس الســـريان..اللجنة الخيرية الآشورية/ فرع نينوى ..المركز الثقافي والفني والاجتماعي في القوش..مركـــزأزجين منا الثقافـــي.. جريدة نينوى الحرة.. جريدة نجم تللسقف...وبعد التداول  صدر عن الاجتماع المذكرة التالية:
                                               ( مذكــرة)

      إن شعبنا (الكلداني الآشوري السرياني) هو شعبٌ أصيل واحد قدّم للإنسانية الحرف الأول، القانون الاول، الرقم الاول، والنجم الأول. فكـان التاريخ. وصار الحاضر. قبل الميلاد أعطى علومه وآدابــه وملاحمه نجوماً لســــماء البشــريـة، وحين اعتنق مسـيـحيته في القـرن الأول صــار هو المسيح الذي يذبح كل تاريخ على مذابح الحق والحرية. عانى وقاسى تاريخاً و تاريخاً ، وسامح . لم يحالف مسـتعمر ولم يخن الأرض والجار. وظلّ ذلك الوفيّ الذي يُؤمَنُ جانبــه من الكل. لم يدنس نفسه ولم يخن أحداً...من كورش إلى هذا اليوم، شرّد وذُُبِحَ هذا الشــعبُ، ولم يئن ولم يصرخ...قدم في سبيل عراقه الدم والفكر والتاريخ ، لم يتخلف عن خدمة هذا الوطن في أحلك الظروف، وقدّم الدماء والشهداء في 1915 وفي مذابح ســميل 1933، بعد أن قدمها في القـرن الذي سبق ذلك والذي سبق، كما في القرون الميلادية الأولى.. وفي ستينات و سبعينات القرن  الماضي هجّر قسراً و ما زال و في حرب الثمانينات لم يكن اقلّ من قدم دمه إن لم يكن الأكثر وما زال ، فلسنا أقلية عابرة في هذا الوطن، بل شعب أصيل له ماضٍ عريق، وحاضرٌ واقع ، ويتطلع لأن يكون له مستقبل زاهر، في عراقٍ مشرق، لم يطلبنا عراقنا يوماً إلا ولبينا نداءه... وها نحن اليوم ننـاديه مجتمعـين ههنا...مطالبين بتثبيت كل حقوقنا الدينية والقومية والشخصية...في الدستور الدائم. كاملةً، كريمةً، واضحةً غيرَ منقوصة. نعم نطالب بذلك لنا ولجميع العراقيين ...     
         صـدرت في الموصل في الحادي والعشـرين من حزيران لســنة 2005 ميلادية

موقعة من قبل الســـادة:
1-    المطران بولس فرج رحّو/رئيس أساقفة الموصل وتوابعها على الكلدان
2-    المطران باسيليوس جرجيس القس موسى/رئيس أساقفة الموصل وتوابعها على السريان الكاثوليك
3-    المطران ديوسقورس لوقا شعيا/مطران أبرشية دير مار متي للسريان الأرثوذكس
4-    الأب يوحنا عيسى/الوكيل البطريركي لأبرشية عقرة
5-    الحركة الديمقراطية الآشورية/فرع نينوى
6-    إتحاد بيث نهرين الوطني/فرع نينوى
7-    أتحاد النساء الكلدوآشوري/نينوى
8-    مركز المرأة  العراقية
9-    إتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري/نينوى
10-    مركز السريان للثقافة والفنون/المركز العام
11-    مجلس السريان
12-    حركة تجمع السريان المستقل
13-    إتحاد الأدباء والكتّاب الكلدان والسريان في العراق
14-    جمعية بيث نهرين الإنسانية
15-    إتحاد طلبة وشبيبة السريان
16-    إتحاد شبيبة سورايا
17-    مركز أوجين منّا الثقافي الإجتماعي
18-    جريدة نينوى الحرة
19-    جريدة نجم تللسقف
20-    جريدة صوت بخديدا
ومازالت التواقيع تتالى من السادة المطارنة والمسؤولين على هذه المذكرة لتؤيد ما جاء فيها. كما نرجو كل من يؤيد ما تقدم من مؤسسات وتنظيمات الإتصال بنا لإدراج موافقته وتوقيعه رسمياً عليها.مع فائق الشكر والتقدير.

              مع الشكر الجزيل للسادة القائمين على هذا الموقع العزيز نود أن نعلن مايلي:

                                                                                     
                                                                                                      لجنة العلاقات والإعلام
                                                                                              (معـاً)
    email:  maan5_together@yahoo.com



5
أخبار شعبنا / نشــاطات (معـاً)
« في: 17:33 19/06/2005  »
                                       نشــاطات (معـاً)
     تقوم (معـاً) حالياً بحملة جمع تواقيع واسعة في أرجاء محافظة نينوى . وذلك لاستفتاء شعبنا (الكلداني الآشوري السرياني) حول موقفه من تثبيت حقوقه في الدستور الدائم للعراق. يساعدها في ذلك عدد كبير من الكنائس والاحزاب والتنظيمات الجماهيرية والشعبية في عموم المنطقة. وقد تضمن الاستفتاء سؤالاً واحداً فقط...(هل تســعى لأن يضمن الدســتور الدائم حقوقك الدينية والقومية والشــخصية) ؟؟؟( نعم أو لا ) وقد بدأت الثمار الاولى لهذا الاستفتاء تهلُّ يانعة نضرة بالآلاف. وستقوم (معـاً) في المستقبل القريب بنشر كل الإحصائيات بالنتائج التي سوف تحصل عليها من هذا الاستفتاء. كما قامت (معـاً) بتوجيه الدعوة الى السادة اعضاء مجلس مطارنة نينوى الأجلاء. والحركة الديمقراطية الاشورية / فرع نينوى ..اتحاد بيث نهرين الوطني / فرع نينوى ..المجلس القومي الكلداني/ فرع نينوى .. حزب الاتحاد الكلداني/ فرع نينوى ..الحزب الوطني الاشوري/ فرع نينوى ..الاتحاد الحر لنساء بيث نهرين / فرع نينوى ..اتحاد النساء الآشوري / فرع نينوى .. جمعية بيث نهرين الانسانية..المركز السرياني للثقافة والفنون..اتحاد طلبة وشـبيبة السـريان..اتحاد شـبيبة سـورايا /فرع نينوى ..اتحاد الطلبة الكلدوآشوري/ فرع نينوى ..حركة تجمع السريان المستقل/ فرع نينوى ..مجلس الســـريان..اللجنة الخيرية الآشورية/ فرع نينوى ..المركز الثقافي والفني والاجتماعي في القوش..المركـــز الثقافـــي في تللسقف.. جريدة نينوى الحرة.. جريدة نجم تللسقف.. الى جلسة موسعة قريباً جداً لإقرار تلك المطالب على شكل مذكرة رسمية. وننتهز هذه الفرصة لدعوة كل من لم نتمكن من الإتصال به لضيق الوقت لدعوته الى الأتصال بنا لتوجيه الدعوة له رسمياً لحضور الجلسة كما يمكنه اعتبار هذا الاعلان دعوة له فإن (معـاً) هي الجميع مع فائق التقدير. ولن يأتيها من شعبنا ضيف بل حقوقنا هي قرار الجميع وعلى الجميع حضور كافة انشطتها بقوة وتأثير. كما ستقوم بعد ذلك بأيام قليلة بتوجيه الدعوة الى كافة القانونيين والمهتمين الى ندوة متخصصة لتفصيل المطالب و الحقوق أعلاه على ضوء قراءة قانون ادارة الدولة المؤقت واصدار كراس مفصل بذلك يرفق بالمذكرة الرسمية و النتائج الإحصائية للحملة الشعبية لجمع التواقيع . ليرفع متاكاملاً الى السادة أعضاء لجنة كتابة الدستور والجمعية الوطنية و مكتب رئاسة الوزراء و ممثلية الأمم المتحدة في العراق وكل الجهات ذات العلاقة.

                مع الاحترام والتقدير.

                                                                                                       
                                                                                                              (معـاً)
                                                                                                       لجنة العلاقات والإعلام

6
نشاطات جماعة ( معاً )
  لجنة العلاقات و الإعلام
        قامت الهيأة التحضيرية في جماعة ( معاً ) بعدد من الزيارات اللاحق ذكرها لشرح مبادئها و آرائها و أساليب عملها طالبة التعاون الممكن و الإتفاق على صيغ للتعاون خدمة لشعبنا ( الكلداني السرياني الآشوري ) في تحقيق مطالبه المشروعة من تثبيت حقوقه الحقيقية الغير منقوصة في الدستور الدائم و السعي بالتالي لإقرار حقوق جميع مكوّنات الشعب العراقي .. و فيما يلي الجهات التي قامت بزياراتها للفترة من 4 / 6 / 2005 و لغاية 11 /6 / 2005 :
     إلتقت الهيأة بتاريخ 4 / 6 / 2005 مع السيد أنويا يوخنا مسؤول فرع نينوى للحركة الديمقراطية الآشورية وبعض الكوادر الأخرى في الحركة ، كما إلتقت بالسيد دنخا بطرس ممثّل إتحاد بيث نهرين الوطني في نينوى و زارت الهيأة مقر الإتحاد الحر لنساء بيث نهرين / فرع نينوى و إلتقت بالسيدة نضال يوسف مسؤولة الفرع ، كما زارت الهيأة في مساء اليوم نفسه ناحية ألقوش و إلتقت بالسيد أودا مسؤول فرع المجلس القومي الكلداني و إلتقت أيضاً بمسؤول مقر حزب الإتحاد الديمقراطي الكلداني كما إلتقت بالسيد مسؤول الحركة الديمقراطية الآشورية وزارت مقر الجمعية الثقافية و الفنية في ألقوش و قد وعد أعضاء الجمعية بالرد خلال الأيام القادمة و أخيراً زارت مقر المركز الثقافي الإجتماعي و جريدة نجم تلسقف و إلتقت السيد عصام شابا فلفل مسؤول المركز و مدير تحرير الجريدة .
    بتاريخ 5 / 6 / 2005 زارت الهيأة مطرانية الكلدان في الموصل و إلتقت بسيادة المطران مار بولس فرج رحو الجزيل الإحترام بعدها زارت محلية تلكيف للحركة الديمقراطية الآشورية و إلتقت بمسؤولها ، و زارت مقر الحزب الوطني الآشوري في تلكيف و إلتقت السيد عدنان .
و بتاريخ 6 / 6 / 2005 زارت مطرانية السريان الكاثوليك في الموصل و إلتقت سيادة المطران مار باسيليوس جرجس القس موسى .
     بتاريخ 7 / 6 / 2005 إلتقت الهيأة بالسيد قرياقوس منصور رئيس جمعية بيث نهرين الإنسانية كما إلتقت في اليوم نفسه مجلس السريان في برطلة و إلتقت مع السيد يوسف يعقوب رئيس المجلس و باقي الأعضاء و بحضور الآباء الكهنة الأفاضل .
    بتاريخ 8 / 6 / 2005 حضرت الهيأة التنفيذية إجتماع الندوة التي دعا إليها مجلس المطارنة و شرحت الهيأة أهدافها و مبادئها و أساليب عملها و التداول بشأن الدستور و باقي المواضيع المطروحة ، و في مساء اليوم نفسه زارت الهيأة مطرانية السريان الأرثوذكس في الموصل و إلتقت بسيادة المطران مار غريغوريوس صليبا شمعون الجزيل الإحترام .
     بتاريخ 9 / 6 / 2005 إلتقت بالأب الفاضل يوحنا عيسى في كنيسة مريم العذراء ، و زارت في اليوم نفسه حركة تجمّع السريان المستقل في بخديدا و إلتقت مع الدكتور ميخائيل شميس و أعضاء الهيأة الإدارية للحركة ، بعدها زارت محلية الحركة الديمقراطية الآشورية و إلتقت بالسيد نمرود مسؤول المحلية ، و زارت مركز السريان للثقافة و الفنون و إلتقت بالأب الفاضل لويس قصاب و السيد سامي لالو رئيس المركز و باقي أعضاء المركز ، و أخيراً زارت مقر حزب الإتحاد الديمقراطي الكلداني و إلتقت مع مسؤول الفرع . و قد إتّفق الجميع على العمل ( معاً ) .
و هناك عدد من المنظمات و الإتحادات و الأحزاب و الجمعيات الثقافية و المهنية سنقوم بزيارتها في الأيام اللاحقة ، و نعتذر منهم لضيق الوقت و نرجو أن يعتبروا أنفسهم أعضاء رئيسيين في جماعتنا ( معاً ) ، و بدأنا حالياً بحملة مشتركة لجمع التواقيع حول الدستور تقوم بها الكثير من كنائسنا و أحزابنا و منظمات المجتمع المدني ، و هنا ندعوا كلّ من يرغب بالمساهمة في هذه الحملة للإتّصال بنا لتزويده بالنماذج الأصلية لأوراق الحملة .
Email:maan5_together@yahoo.com

                                                                             


صفحات: [1]