عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - man67

صفحات: [1]
1
من الصحافة / الشاب الحافي
« في: 09:20 22/02/2009  »

الشاب الحافي





--------------------------------------------------------------------------------


اسمه ”بيل“، وهو طالب في الجامعة في العشرينيات من عمره، شعره كثيف منكوش، ويلبس تي شيرت مليء بالثقوب، وسروالاً من قماس الجين (جينس)، ولكنه حافي القدمين، إذ ليس لديه حذاء. ويبدو أنه كان يلبس هذه الملابس طيلة السنوات الأربع أثناء دراسته الجامعية. وهو طالب نابه مجتهد، ولكنه من الفئة التي لا يفهمها إلاَّ القليلون.
وفي الشارع الذي يؤدِّي إلى الجامعة كانت هناك كنيسة يحضرها عِلْية القوم المتدثِّرون بالملابس النظيفة الأنيقة. لكن هذا الشاب لم يدخل هذه الكنيسة قط.

وفي أحد أيام الآحاد قرر ”بيل“ أن يحضر الصلاة في الكنيسة. وسار حافي القدمين، وبالقميص وسروال الجينس وبشعره الأشعث المنكوش؛ ودخل الكنيسة، وكانت الصلاة قد بدأت.

ودار الشاب بعينيه في صحن الكنيسة باحثاً عن مقعد. ولكن الكنيسة كانت قد امتلأت عن آخرها بالمصلِّين، فلم يجد ولا مقعداً واحداً خالياً. ولكن في ذات الوقت، كان الحاضرون في الكنيسة غـير مستريحين لمنظر هذا الشاب، لكـن لم يفتح أيٌّ منهم فـاه.

وتقدَّم الشاب إلى الأمام نحو منبر الوعظ، ولما فَقَدَ الأمل في العثور على مكانٍ للجلوس، افترش بجانب المنبر وجلس على الأرض. فتزايد سخط الحاضرين، وتوتر الجو.

وشاهد واعظ الكنيسة من بعيد أن الشماس الواقف في آخر صحن الكنيسة قد تأهَّب آخذاً طريقه ببطء نحو هذا الشاب ”بيل“. وكان الشماس في الثمانينيات من عمره، وقد ابيضَّ شعره.

هذا الشماس كان رجلاً تقياً، أنيق الملبس، مُبجَّلاً، كيِّس التصرُّف. وكان يسير ببطء متوكِّئاً على عُكَّازه. وإذ كان متوجِّهاً ناحية هذا الشاب، كان كل واحد من المصلِّين يُفكِّر في نفسه أن هذا الشماس الشيخ لن يُلام على أي تصرُّف يتخذه تجاه هذا الشاب.

لكن، ماذا يتوقَّع أي شخص من رجل شيخ في مثل هذا العمر، وفي مثل هذه الحياة التقية، أن يفعل إزاء شاب مثل هذا يفترش الأرض بمثل هذا المنظر؟

وقد مرَّ وقتٌ طويل على هذا الشماس العجوز حتى يصل إلى الشاب. وكان الصمت يُخيِّم على الكنيسة إلاَّ من قرعات عُكَّاز هذا الشيخ وهو يدقُّ على الأرض.

وتركَّزت كل الأعين عليه، لترى ماذا سيفعل؟ حتى أن الجميع كانوا وكأنهم حبسوا أنفاسهم من رهبة الانتظار والتوقُّع.

ولم يستطع الواعظ حتى أن يبدأ عظته ليرى ماذا سيفعل ذلك الشماس!

والآن، رأى الجميع الرجل العجوز يصل إلى حيث الشاب الجالس على الأرض، فإذا به يُلقي عُكَّازه على الأرض، وبصعوبة شديدة ينحني ويجلس بجوار الشاب ”بيل“ على الأرض، ويبدأ في الصلاة معه، حتى لا يبدو ”بيل“ أمام المُصلِّين وكأنه وحيدٌ في تصرُّفه!

وصُدم الجميع من تصرُّف ومشاعر هذا الشماس العجوز!

وحينما التقط الواعظ أنفاسه، تكلَّم وقال:

- ”لقد كنتُ أعزم أن أعظ لكم اليوم، ولكن ما كان يمكنكم أن تتذكَّروا عظتي بعد انصرافكم. ولكن ما قد رأيتموه الآن، فهذا لن تنسوه أبداً“!

”فتعلَّموا كيف تعيشون المحبة مِمَّا رأيتموه، لعلَّكم تصيرون، كل واحد فيكم، إنجيلاً حيّاً مقروءاً من جميع الناس!“ +


تاريخ نشر الخبر : 20/02/2009

2
كتب: نادر شكري - خاص الاقباط متحدون

إنهارت مساء أمس الخميس أجزاء من كنيسة السيده العذراء بمركز المراغة بسوهاج بناحية الشيخ يوسف، مما أدى لسقوط منزلين مجاورين ومصرع 7 أقباط تم دفن ستة منهم وجاري إستخراج جثة أخرى ما زالت تحت الأنقاض، وانتقل لموقع الحادث القيادات التنفيذية والأمنية ونيافة الأنبا باخوم أسقف سوهاج والمنشأة والمراغة والقمص مرقص سكرتير المطرانية والقمص كيرلس وكيل المطرانية لمتابعة الموقف.

كانت كنيسة السيده العذراء قد حصلت على قرار ترميم وتجديد وبدأت عمليات الترميم منذ وقت قصير ولكن فوجئ الأقباط الذين يقطنون بجوار الكنيسة بإنهيار أجزءاً من سور الكنيسة مساء أمس فسقطت على منازلهم مما أدّى لمصرع سبعة أقباط، وشيّعت جنازة ستة منهم وجاري البحث لإستخراج جثة أخرى ما زالت تحت الأنقاض وأصيب أربعة آخرين في حالات حرجة، والحادث ليس به أي شبهة جنائية....
وحتى هذه اللحظات كانت القيادات الأمنيه والتنفذية تتابع الموقف ولم نتمكن من الإتّصال نظراً لإنقطاع شبكات المحمول بموقع الحادث وسوف نوافيكم بالتفاصيل لاحقاً.
تصحيح لما جاء بخصوص كنيسة السيدة العذراء بقرية الشيخ يوسف بمركز المراغة
هي عبارة عن كنيسة مبنية بالطوب البن والقباب ومبانبها متهالكة وفي عام 1979صدر تقرير من الادارة الهندسية بمدرية الاسكان بسوهاج يفيد بان الكنيسة بها شروخ متفرقة في جميع انحاء المبني بدون استثناء ووجودها يسبب خطر علي المصلين ويقتضي اتخاذ إجرأت الهدم الفوري وكان ذلك في عهد المتنيح نيافة الانبا انطونيوس مطران سوهاج وبعد سيامتي اسقفا عام 1986 تقدمت بعدة طلبات للسادة المسئولين التمس منهم سرعة التدخل ولكن دون جدوي وفي عام 2004 تمت معاينة اخري للكنيسة وافادت بأن هذة الشروخ مستمرة واخذة في الاتساع والمبني بوصفة الحالي يشكل خطورة علي المصلين ومعرض لللانهيار في اي لحظة.

ولكن لن ينظر الينا احد رغم شدة الحاحنا وتعطيل الامور بالتعقيدات المكتبية مثل الرسومات وعقد الملكية وخلافه وتكرر ذلك في عام 2006 وتمت معاينة من الادارة الهندسية من مركز المراغة تفيد بإن الكنيسة مهددة للخطر ولكن دون جدوي رغم شكوانا الكثيرة والحاحنا الشديد والامنا علي ما يحدث ومنذ ثلاثة اشهر تمت معاينة بعد الحاح مني من السيد ضابط امن الدولة بسوهاج وزهل من منظر الكنيسة وطلب مني تقديم رسومات هندسية لرفعها للمسئولين بالقاهرة وحدث يوم الجمعة الموافق   16-1-2009انهار حائط ناحية الجزء الخاص بالسيدات وذلك في عدم وجود احد بالكنيسة مما جعل المسئولين يهتموا بالامر فاستدعوا راعي الكنيسة واعلموة بانة تمت الموافقة علي اعادة بناء الكنيسة فعليك هدم الكنيسة واقامة الصلاة خارج الكنيسة والبدء في اعمال  الهدم وبعد الانتهاء من اعمال الهدم ستقوم بالبناء وفعلاً تم هدم الكنيسة والصلاة خارج الكنيسة والبدء في اعمال الحفر وعند الانتهاء من اعمال الحفر اعلمنا المسئولين باننا انهينا اعمال الحفر.
وفوجئنا بانهم استدعوا الاب الكاهن واخذوا اقرار كتابي علية بأعمال الحفر دون البناء لحين استصدار الترخيص اللازم من القاهرة واني اعلمتهم بانة لا يصح ان نترك الحفر دون ان نبدا بالبناء لان التربة غير صالحة وبالامس الخميس الموافق 19فبرايروبعد ان تعرضت التربة للشمس  انهالت عدد اربعة منازل مجاورة للكنيسة نتيجة مبانيها القديمة بالطوب اللبن وكشف اساساتها وعدم اعطائنا  تصريح بالمباني كما وعدونا كما منعونا من عمل أي صلبات او دعائم لمنع حدوث مثل هذة الانهيارات مما ادي لوقوع الحادث وذلك في وجود بعض من الشباب داخل الحفر مما ادي الي موت 8 اشخاص واربعة مصابين من اولادنا الشباب وانتقلت فور سماعي خبر انهيار المنازل الي موقع الحادث لاكون وسط اولادي وتمنيت ان اكون انا فداء عنهم وقد قمت بالصلاة امس علي سبعة شباب واليوم قمت بالصلاة علي شاب كان مفقودا تحت الانقاض ولم نستطع اخراج جثمانه بالامس ولم اكن اتصور كم المشاعر التي عشتها مع اهل القرية وهم يودعون خيرة ابنائهم وذلك للتعنت في سرعة استخراج  التراخيص والوعود التي بناءاً عليها قمنا بهدم الكنيسة واعمال الحفر ونحن نناشد المسئولين بالنظر الينا وسرعة استخراج التراخيص حتي لا تحدث كارثة اكبر راجين صلواتكم ودعواتكم عنا ومن اجل اخواتكم واسرهم الحزاني المتألمين
الانبا باخوم
اسقف سوهاج والمنشاة واتلمراغة
سوهاج في 20-2-2009
واسماء الشباب المنتقلين هم
عيسي روماني مجدي
ياسر جرجس
البرنس جميل راتب
سامح وليم نجيب
مينا نصرالله توفيق
توماس مكرم شحاتة
نعيم كمال لبيب
جريس روماني عطاللة
 
الانبا باخوم اسقف كرسي سوهاج والمنشاة والمراغة

3

مطالب حقوقية دولية بالإفراج عن أقباط بورسعيد



--------------------------------------------------------------------------------


محمد حميدة من القاهرة: بعد الإفراج عن المعارض السياسي أيمن نور مؤسس حزب الغد، جددت جمعيات حقوقية دولية مطالبها بإلغاء حكم  صدر ضد  ستة إخوة مسيحيين بالسجن ثلاثة سنوات لرفضهم إغلاق مقهى فى شهر رمضان .
وكانت قوة من افراد الشرطة – بحسب الرواية المسيحية -قدا اقتحمت المقهى المملوك لأشرف موريس غطاس وإخوته في أيلول / سبتمبر الماضي بمدينة بور سعيد الساحلية، وتم اعتقالهم لرفضهم إغلاق المقهى وتوجيه اتهامات لهم بمقاومة والاعتداء على السلطات .

وقالت جمعية أقباط بريطانيا العظمى المعنية بقضايا  الأقباط فى بيان أصدرته اليوم متزامنا مع جلسة الاستئناف،  ان الإخوة الستة وهم أشرف موريس غطاس وأشقائه مجدي و أسامة ونبيل ووليد وهاني وموريس، اعتقلوا في 22 كانون الثاني / يناير بالرغم من ان شريط فيديو بالواقعة يظهر هم يتعرضون لاعتداءات على ايدى عشرة من إفراد الشرطة هاجموا المقهى، وتعرضوا بالعنف لمحتوياته .

وقالت الجمعية " ان محامى الدفاع عرض شريط الفيديو خلال جلسة الحكم، "لكن  كان للقضاة رأى اخر ". وأضافت ان هذه الواقعة" ليست سوى دليل على همجية وغوغائية السلطات المصرية ، والتمييز ضد الأقباط". مشيرة الى ان القضية تؤكد "اضطهاد منهجي" يتعرض له الأقباط فى مصر، كما تؤكد فى الوقت نفسه تسلل الراديكاليين فى الوكالات الحكومية بما في ذلك الشرطة والقضاء".

ومن المقرر ان يستأنف الحكم خلال 30 يوما. ويعتقد ان أخر موعد للاستئناف يوم الأحد غدا. وقد قضى الإخوة الستة شهرا وراء القضبان بعد إلقاء القبض عليهم أول مرة فى 8 سبتمبر. وأفرج عنهما بكفالة قيمتها 12 الف جنيه مصري " حوالى 2200 دولار"، وتم ايداعهم السجن مرة اخرى بعد اصدار الحكم منذ شهر .

وتعقد جماعات حقوق الإنسان أمالا كبيرة لإلغاء الحكم فى الاستئناف، وخاصة فى ظل عدم وجود قوانين واضحة تحظر العمل خلال شهر رمضان، ووجود دلائل تشير الى تعرض الحكومة المصرية لضغوط أمريكية لتحسين سجلها فى مجال حقوق الإنسان.

ففي الأسبوع الماضي بعد ثلاثة سنوات من التوتر فى العلاقات بين القاهرة وواشنطن تم الإفراج عن المعارض ايمن نور على غير متوقع ، فى خطوة قال محللون انها بادرة حسن نية من القاهرة تجاه ادارة اوباما . وجاء الافراج عن نور وسط انباء تواترت عن احتمال حضور وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري  كلينتون  مؤتمر المانحين الذى تستضيفه القاهرة لإعادة اعمار قطاع غزة .

وعلى جانب اخر قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة اليوم السبت تأجيل دعوى ماهر الجوهري الذي ترك الإسلام ليعتنق المسيحية  إلى 28 مارس المقبل لإثبات مسيحيته، وقد اتسمت الجلسة بسخونة المرافعات بين دفاع المتنصر ودفاع الدولة الذي أصر على أن الخروج عن الإسلام لا يجوز لأنه أخر الأديان وأفضل الأديان. ومن المقرر أن يقدم ماهر الجوهري في الجلسة المقبلة شهادة ما تفيد اعتناقه للمسيحية .

وقد شهدت الجلسة قيام ممثل الدولة بإحضار إنجيل وقرآن ووضعهما على المنصة أمام رئيس الجلسة المستشار حمدي ياسين، واشار الى أن الدين الإسلامي هو أخر الأديان ولذا فهو أفضل الأديان ولا يجوز الخروج عنه لدين آخر، وهو ما حدا بدفاع المتنصر الى وصف ما قيل بازدراء للدين المسيحي ويخالف قواعد الدستور والقانون .

 

 


تاريخ نشر الخبر : 21/02/2009

4

توضيحاًَ للحقائق ومنعاًَ للفتنة: طبيب أسوان لم يشهر إسلامه وما نشر يؤجج الفتنة ويهدد السلام الإجتماعي

موقع إلكتروني ينشر عن إسلام طبيب وأسرته والكنيسة تستنكر وتتساءل من وراء هذه الشائعات!

الطبيب ينفي لـ "الأقباط متحدون" ما نشر ويتقدم ببلاغ للأمن حتى لا يستغل من المفسدين !




--------------------------------------------------------------------------------


  خاص الأقباط متحدون –
"الفتنة نائمة ملعون من أيقظها" عبارة تتردد كثيراًَ لا سيما في ظل المناخ التي تمر به مصر وزيادة الإحتقانات الطائفية خلال السنوات الأخيرة وباتت أبسط الأشياء الصغيرة تكون دافع لإشعال نيران العنف والكراهية وخاصة حينما تلعب الشائعات دوراًَ في تلك الصراعات وتكون سبباًَ في تدمير السلام الإجتماعي وقد يشارك الإعلام المصري في زيادة وسرعة نشر تلك الشائعات دون التأكد منها حرصاًَ على سلامة الوحدة الوطنية بل يزيد عليه ويسكب النار على البنزين لتكون بيئة خصبة للفتنة الطائفية التي نتصدى لها اليوم مع واقعة نشر أحد المواقع الإلكترونية لخبر كاذب ومجهل المصدر وليس له أساس من الصحة كاد بدوره أن يفتعل أزمة في مدنية إدفو التابعة لمحافظة أسوان التي يتميز شعبها بالطيبة والحب وحسن العلاقات بين أقباطها ومسلميها.
 وكان عنوان الخبر الكاذب الذى نشر بتاريخ 19/2/2008 "إسلام طبيب وأسرته يثير جدلاًَ شديداًَ بأسوان "..
 وقال الخبر  "في خطوة من المحتمل أن تثير جدلاًَ شديداًَ في الأيام القادمة، أشهر طبيب وأسرته إسلامهم اليوم بمدينة إدفو محافظة أسوان، وعلمت "إسم الموقع" من مصادرها بالمدينة أن "صلاح نسيم" أشهر أطباء الباطنة بالمدينة، أعلن إسلامه هو وأفراد أسرته وسيصلون صلاة الجمعة غداًَ في أكبر مسجد بالمدينة تحت إشراف وحراسة قوة من الشرطة خشية أن تحدث أعمال عنف أو إشتباكات بين المسلمين والأقباط في المدينة".
الأقباط متحدون يكشف لكم الحقائق ويحذر من تردد من تلك الشائعات دون محاسبة من يقف وراءها وكان لنا هذا التحقيق في الواقعة:
 
•        أنا مسيحي وأخدم الجميع مسلمين وأقباط!
تحدث الأقباط متحدون مع الدكتور صلاح نسيم الذي يمارس عمله كالمعتاد رغم ما نشر ولكنه عبر عن حزنه لما نشر من إشاعات مغرضه ضده وما نشر بموقع الكتروني  قائلاًَ  "إنني مسيحي (ولدت مسيحياًَ وأعيش مسيحياًَ وأموت مسيحياًَ) أحب كل الناس الطيبين من كل الأديان السماوية التي تدعونا جميعاًَ إلى الحب والرحمة والإستعداد للحساب بعد الموت وانا ليس لي أعداء وأعمل إستشاري باطنة ورئيس قطاع بمستشفى ادفو وأخدم الجميع من المصريين مسلمين ومسيحيين دون تمييز ولا اعرف من وراء هذه الشائعات التي يمكن أن تسبب مشكلات إجتماعية وتهدد السلام بالمركز.
وأشار الطبيب - الذي يظهر من حديثه سمات الطيبة والبساطة التي يتميز بها شعب أسوان جميعاًَ-  أنه قام بإبلاغ الكنيسة بالواقعة والتي بدورها قامت بمقابلة جهاز أمن الدولة حتى يتخذ الإجراءات ضد من يقف وراء هذه الجريمة مشيراًَ أن البعض قام بالإتصال بالدكتور على الضوي مدير مستشفى ادفو والذي قام بدوره بنفي ما نشر وأضاف ان الأوضاع هادئة الآن ولكن يجب توخي الحذر لمثل هذه الشائعات التي تمس حياة المواطنيين وتعرض حياتهم للخطر والتشهير .
 
•        يجب توخي الحذر من الشائعات ..
أشار رأفت سمير رئيس فرع منظمة حقوق الإنسان بالأقصر أن الدكتور صلاح نسيم أرسل شكوى إلى المنظمة بشأن ما نشر ضده من تشهير بسمعته وأسرته وتلقى الشكوى ميخائيل رمزي عطا لله وناجي عبد الملاك قديس من أعضاء المنظمة بأدفو وبناءاًَ عليه تم التحقيق في الواقعة وثبت كذب راوية ما نشر على المواقع الإلكترونية وما نشر من إشاعات واعتبر الخبر المنشور هو إشاعة كاذبة يراد من ورائها البعض إحداث الفتنة بين أبناء الوطن الواحد وعادة ما تردد تلك الشائعات الكاذبة بين الحين والآخر ويسعى البعض لإستغلالها لتعكير صفو السلام الإجتماعي مشيراًَ أن الطبيب لم يشهر إسلامه وأنه مسيحي وأسرته وهو شخص يتميز بالطيبة وحب الناس دفع بعض الحاقدين إلى السعي لإثارة مثل هذه الشائعات لتعكير حياة الطبيب الناجح الذي يحبه الجميع مسلمين وأقباط  وطالب رأفت بضرورة مواجهة مثل هذه الشائعات المغرضة ولابد من الجهات الأمنية أن تتحقق من مصدر تلك الشائعات ومعرفة الأسباب ومن وراءها وتقديمه للعدالة ومعرفة المجموعات التي تعمل بإنتظام وتعمل على بث الفتنة الطائفية في البلاد ولذا يجب التصدي لهم بحسم من كافة مؤسسات المجتمع .

 •        الطبيب يواظب على الكنيسة ..
قال القمص صليب الديك وكيل مطرانية أسوان بادفو إنهم فوجئ بإنتشار الشائعات في مدنية ادفو بشكل سريع حول إشهار الدكتور صلاح لإسلامه وإكتشف أن الخبر  نشر على أحد المواقع الإلكترونية الشهيرة فقام بالإتصال بأمن الدولة وتم مقابلتهم وتفهم الجهاز الأمني للأمر وهو يعلم أنها مجرد شائعات ليس لها أي أساس من الصحة..
وحول الأسباب التي دفعت بإطلاق مثل هذه الشائعات على هذا الطبيب دون غيره أشار القمص صليب أن الدكتور صلاح نسيم شخصية نادرة محبوبة من الجميع فهو طيب القلب ويحب عمله ويخدم جميع المواطنين دون تمييز وقام بتخفيض سعر كشفه حتى يكون في مقدرة الإنسان البسيط ولا يأخذ أي أجر من الفقراء الغير قادرين بل يقوم بشراء الدواء لهم على نفقته الخاصة فدفعت شهرته إلى نوع من الحقد والغيرة من جانب بعض زملائه الأطباء وربما يكون أحدهم وراء تلك الشائعات مشيراًَ أنه سبق أن خرجت شائعات بوفاة الدكتور صلاح وتم نفيها مؤكداًَ أن المغرضين إستغلوا فرص الرحمة والعطاء إستغلال سيء ضد هذا الشخص المحبوب مؤكداًَ أن الدكتور صلاح يواظب وأسرته على الكنيسة بصفة مستمرة وكان بالأمس ولم ينقطع عنها ويعمل برساله المسيح في العطف على الفقراء وخدمة الجميع مسلمين وأقباط .
 
 



تاريخ نشر الخبر : 21/02/2009

5
بغداد/أصوات العراق: أقام مركز الرجاء الثقافي ببغداد، السبت، محاضرة عن انقسامات الكنيسة في القرون الأولى الميلادية ألقاها الأب فيليب هرمز، تكلم فيها عن مسألة الإنقسامات والتعنت في الرأي انذاك وما يمكن ان تطرحه من عبر يمكن الاستفادة منها في الوقت الراهن لبناء العراق.
وقال الأب فيليب هرمز لوكالة (أصوات العراق) انه “يمكن الأستفادة من أمثلة عدم قبول الآخر التي مرت في التاريخ، لنفتح صفحة جديدة في قبول التعددية الفكرية وقبول الإختلاف لدى الآخر دون سحقه.”
واضاف “لهذا كله دلالات في عراق اليوم الذي فيه طوائف وديانات عدة، يمكن فيه اكتشاف الإختلاف كغنى للعراق، شرط ألا تعني التعددية الفوضى في العراق وانما مساهمة كل العراقيين في بناء غنى العراق الثقافي والإيماني والمجتمعي”.
وذكر المحاضر “ان ماحدث من انقسام لهو درس كبير لنا اليوم كي نعرف تقدير واحترام حرية ورأي الآخر،والغوص مرة اخرى في الإنقسامات والإختلافات”.
وألاب فيليب هرمز،مواليد بغداد 1967،خريج كلية لغات –جامعة بغداد،ماجستير دراسات دينية بغداد 1990،مدرس لاهوت في كلية بابل .
ومركز الرجاء الثقافي، مركز ثقافي مسيحي،تأسس عام 2004،أقام عدة محاضرات ثقافية في الفلسفة وعلم الإجتماع .

 


تاريخ نشر الخبر : 21/02/2009

6
الأقباط متحدون

كلف دكتور نجيب جبرائيل رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الانسان عضو منظمته بمنطقة الجمالية  و منشية ناصر مجدي رمزى  للتعاون مع الجهات الامنية واحضار الصغير كيرلس رفعت إبراهيم 14 والذي إحتجز لمدة تسعة أشهر بواسطة أثنين من شيوخ متعصبين لإجباره على حفظ القرأن  .
المقدم مفيد محمد مفيد رئيس مباحث الجمالية تمكن من خلال التعاون مع عضو المنظمة من اعادة الصغير بعد ان كان محتجزا بزاوية مسجد اعلى السطوح بمنطقة منشية ناصر وبالفعل قامت نيابة الجمالية تطلب القبض على اثنين من الشيوخ المتهمان بأحتجاز كيرلس رفعت ابراهيم  وأمرت بالتحقيق معهم  وتسليم  الطفل الصغير إلى ولي أمره.
في ذلك الإطار قدم جبرائيل الشكر الى رئيس مباحث الجمالية وعضو منظمته لمساعدتهم الصغير والذي تعد مشكلته  سابقة خطيرة .
طالب جبرائيل  وزير الاوقاف بضرورة مراجعة المساجد وائمتها  منعا لتكرار هذا الحادث وطالب جهات الامن بالبحث فيما وراء هذا الاختطاف الخطير .


تاريخ نشر الخبر : 21/02/2009

7
تقرير آمال وناس
تاريخ بث التقرير:21\2\2009

أعلن الفاتيكان انه تقدم رسميا الى الحكومة الاسرائيلية بشكوى ضد قناة اسرائيلية خاصة تضمّن احد برامجها استهزاءا صارخا بالسيد المسيح وأمه السيدة مريم عليهما السلام. وقد ترك البرنامج استياء لدى المجموعة المسيحية داخل اسرائيل التي طالبت بابا الفاتيكان بأن يعلق زيارته المتوقعة الى اسرائيل , من جهتها افادت القناة بانه تم ايقاف بث الجزء الثالث من البرنامج الذي كان مقررا يوم الثلاثاء القادم وان صاحبه الممثل الهزلي ليؤور شلاين قد اعتذر .



8

الشيخ حسين والمطران حنا يشاركان في مؤتمر الحضارات والديانات في البرازيل



--------------------------------------------------------------------------------



سان باولو 21-2-2009 وفا- أقام محافظ سان باولو البرازيلية، ورئيس مجلس بلديتها، اليوم، حفل استقبال، تكريما للوفود العربية المسيحية والإسلامية المشاركة في مؤتمر الحضارات والديانات الذي تستضيفه مدينة سان باولو.

ورحب محافظ المدينة ورئيس بلديتها بالضيوف ووزع الهدايا التذكارية، كما ألقى المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، ومفتي القدس الشيخ محمد حسين، كلمة باسم الوفود، وشكرا المحافظ ورئيس البلدية.

وزار الوفد العربي مجلس نواب منطقة سان باولو، حيث قام أعضاء من أصول عربية باستقبالهم في حفل استقبال بقاعة المجلس، حيث رحب بهم رئيس مجلس النواب.

وتحدث المطران حنا والشيخ حسين من على منصة مجلس النواب وتم تبادل الهدايا التذكارية، كما زارا والسفير الفلسطيني لدى البرازيل، المركز الثقافي العربي في سان باولو، وتحدثوا في ندوة أقيمت بمناسبة زيارتهم للبرازيل عن الأوضاع الراهنة في فلسطين وتحديدا في غزة.

والتقى المطران مع كردينال مدينة سان باولو في مقره، وزار مقر المطرانية الأرثوذكسية الأنطاكية والكنيسة اليونانية الأرثوذكسية.

وأفتتح مساء أمس في المدينة مؤتمر حوار الأديان بحضور ممثل عن رئيس الجمهورية البرازيلية، حيث كانت الجلسة الافتتاحية الاحتفالية في قاعة البلدية سان باولو، وألقيت فيها عدة كلمات من شخصيات دينية وثقافية عربية.



تاريخ نشر الخبر : 21/02/2009 

 

9
يشرفني أن أكون عضواً فعالا في منتداكم الكريم وبمواضيعكم الغنية ويشرفني أن أكون رافدا من روافد ثقافتكم المتميزة
أنا مهندس مدني من سوريا -حمص -وادي النصارى من قرية جميلة جدا اسمها مرمريتا ويشرفني دخولكم أيضاَ لمنتدانا www.marmarita.com
بوركتم وعلى المحبة والخير نلتقي دائماً

المهندس فايز كرم \man67

صفحات: [1]