عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - متي فيليب خوشابا

صفحات: [1]
1
النبع السحري - تأليف شمدين براني -ترجمة متي فيليب خوشابا



لقراءة الموضوع الكامل انقر على الرابط التالي
http://uploads.ankawa.com/uploads/1512935396092.pdf

http://www.ankawa.org/vshare/view/10634/magic-water-spring-1/

3
الفرح والحصان شمدين باراني - ترجمة متي ف خوشابا

http://www.ankawa.org/vshare/view/10619/alfarah-walhsan/





4
لماذا في الحياة تأليف شمدين باراني ترجمة متي فز البازي

http://www.ankawa.org/vshare/view/10602/why-on-erth/





5
لماذا في الحياة تأليف شمدين باراني ترجمة متي فز البازي

http://www.ankawa.org/vshare/view/10602/why-on-erth/





7
انا وظلي شمدين باراني ترجمة متي فيليب

http://www.ankawa.org/vshare/view/10596/ana-wa-tele/






9
الماء واليابسة شمدين باراني ترجمة متي فيليبس

http://www.ankawa.org/vshare/view/10584/land-and-water/









10
حبات الشعير - شمدين باراني - ترجمة متي فيليبس



لقراءة الموضوع كاملا انقر على الرابط التالي
http://www.ankawa.com/forum/index.php?action=dlattach;topic=854646.0;attach=1159057
الرابط الصوتي
http://www.ankawa.org/vshare/view/10572/habat-alshaer/


11
حبات الشعير - شمدين باراني - ترجمة متي فيليبس


لقراءة الموضوع كاملا انقر على الرابط التالي
http://www.ankawa.com/forum/index.php?action=dlattach;topic=854646.0;attach=1159057
الرابط الصوتي
http://www.ankawa.org/vshare/view/10572/habat-alshaer/

28
كتاب لا لا تمرز القصة الثالثة



لقراءة الموضوع كاملا انقر على الرابط التالي
http://uploads.ankawa.com/uploads/1486574976842.pdf

لمشاهدة الفيديو انقر على الرابط التالي
http://www.ankawa.org/vshare/view/10277/lala-tamraz-story-3/





29
كتاب لا لا تمرز القصة الثالثة



لقراءة الموضوع كاملا انقر على الرابط التالي
http://uploads.ankawa.com/uploads/1486574976842.pdf

لمشاهدة الفيديو انقر على الرابط التالي
http://www.ankawa.org/vshare/view/10277/lala-tamraz-story-3/





30


لقراءة الموضوع كاملا انقر على الرابط التالي
http://uploads.ankawa.com/uploads/1485366789662.pdf

لمشاهدة الفيديو انقر على الرابط التالي
http://www.ankawa.org/vshare/view/10264/meemated-samples-and-analysis/

الصرف المورفولوجي الافعال الميمية المتعددية رقم 10

31
بحث في تدريس المستويات العليا للغة العربية للأجلنب البالغين باستخدام الفيديوهات الوثائقية

http://uploads.ankawa.com/uploads/1485364877641.pdf

32


لقراءة الموضوع كاملا انقر على الرابط التالي
http://uploads.ankawa.com/uploads/1485284322212.pdf

لمشاهدة الفيديو انقر على الرابط التالي
http://www.ankawa.org/vshare/view/10263/transitive-verbs-9/

الصرف المورفولوجي والافعال المتعدية رقم 9

33
لالا تمرز القصة الاولى



لقراءة الموضوع كاملا انقر على الرابط التالي
http://upload.ankawa.com/files/2/ankawa/lala.pdf

لمشاهدة الفيديو انقر على الرابط التالي
http://www.ankawa.org/vshare/view/10261/lala-tamraz-1969-story-1-madrasa-khatta/
 

34
كتاب تصاريف الافعال كتابة وبالصوت



لقراءة الموضوع كاملا انقر على الرابط التالي
http://ankawa.com/sabah/Verbs conjugation samples.pdf

لمشاهدة الفيديو انقر على الرابط التالي
http://www.ankawa.org/vshare/view/10252/verbs-conjugation-samples/
 

35


لقراءة الموضوع كاملا انقر على الرابط التالي
http://uploads.ankawa.com/uploads/1484671905462.pdf

لمشاهدة الفيديو انقر على الرابط التالي
http://www.ankawa.org/vshare/view/10250/chmeita-vs-machmeita/
الصرف المورفولوجي للآشورية المعاصرة رقم 8

36


لقراءة الموضوع كاملا انقر على الرابط التالي
http://uploads.ankawa.com/uploads/1484596982792.pdf

لمشاهدة الفيديو انقر على الرابط التالي
http://www.ankawa.org/vshare/view/10249/da9ikh-vs-mad9ikh/
الصرف المورفولوجي للآشورية المعاصرة رقم 7

37


لقراءة الموضوع كاملا انقر على الرابط التالي
http://uploads.ankawa.com/uploads/1484585971931.pdf

لمشاهدة الفيديو انقر على الرابط التالي
http://www.ankawa.org/vshare/view/10248/lheita-vs-malheita/
الصرف المورفولوجي للآشورية المعاصرة رقم 6 

38


لقراءة الموضوع كاملا انقر على الرابط التالي
http://uploads.ankawa.com/uploads/1484411413652.pdf

لمشاهدة الفيديو انقر على الرابط التالي
http://www.ankawa.org/vshare/view/10247/nouns-as-sources-are-of-2-types/
الصرف المورفولوجي للآشورية المعاصرة رقم 5 (المصدر الميمي )

39




لقراءة الموضوع كاملا انقر على الرابط التالي
http://uploads.ankawa.com/uploads/1484332592252.pdf

لمشاهدة الفيديو انقر على الرابط التالي
http://www.ankawa.org/vshare/view/10245/shakhlapta/
الصرف المورفولوجي للآشورية المعاصرة رقم 4

40


لقراءة الموضوع كاملا انقر على الرابط التالي
http://uploads.ankawa.com/uploads/148424700721.pdf

لمشاهدة الفيديو انقر على الرابط التالي
http://www.ankawa.org/vshare/view/10242/nounshwaqta/
علم الصرف المورفولوجي للآشورية المعاصرة رقم 3

42
كتاب خريطة الاقتران في الحديث للغة الآشورية



لقراءة الموضوع كاملا انقر على الرابط التالي
http://uploads.ankawa.com/uploads/148386696372.pdf

لمشاهدة الفيديو انقر على الرابط التالي
http://www.ankawa.org/vshare/view/10234/the-map-of-conjugation-in-modern-assyrian-language/

44
كتاب دراسة مقارنة لوظائف الضمائرالاشوريةوالعربية والكوردية





لقراءة الموضوع كاملا انقر على الرابط التالي
http://uploads.ankawa.com/uploads/1482940545622.pdf
شاهدالفيديو
http://www.ankawa.org/vshare/view/10224/a-comparative-study-between-modern-assrian-arabi-msa-and-kurdish-language/

47


لقراءة الموضوع كاملا انقر على الرابط التالي
http://uploads.ankawa.com/uploads/1482352580592.pdf

شاهد الفيديو
http://www.ankawa.org/vshare/view/10218/the-frog-story/

48
كتاب سلسلة الاستعمالات المجتزية كاملاً



لقراءة الكتاب كاملا انقر على الرابط التالي
http://uploads.ankawa.com/uploads/1481132124932.pdf

50
شاهد الفيديو
http://www.ankawa.org/vshare/view/10172/figurativespeechseries19/



لقراءة الموضوع كاملا انقر على الرابط التالي
http://uploads.ankawa.com/uploads/1480243931772.pdf



51
شاهد الفيديو
http://www.ankawa.org/vshare/view/10171/figurativespeechseries18/



لقراءة الموضوع كاملا انقر على الرابط التالي
http://uploads.ankawa.com/uploads/148017193942.pdf



52
شاهد الفيديو
http://www.ankawa.org/vshare/view/10168/figurativespeechseries17/



لقراءة الموضوع كاملا انقر على الرابط التالي
http://uploads.ankawa.com/uploads/1480012707332.pdf



53
شاهد الفيديو
http://www.ankawa.org/vshare/view/10166/figurativespeechseries16/



لقراءة الموضوع كاملا انقر على الرابط التالي
http://uploads.ankawa.com/uploads/1479934535372.pdf



54
شاهد الفيديو
http://www.ankawa.org/vshare/view/10160/figurativespeechseries15/



لقراءة الموضوع كاملا انقر على الرابط التالي
http://uploads.ankawa.com/uploads/1479629718552.pdf



55
شاهد الفيديو
http://www.ankawa.org/vshare/view/10148/figurativespeechseries14/



لقراءة الموضوع كاملا انقر على الرابط التالي
http://uploads.ankawa.com/uploads/1479156631462.pdf



56
شاهد الفيديو
http://www.ankawa.org/vshare/view/10145/figurativespeechseries13/



لقراءة الموضوع كاملا انقر على الرابط التالي
http://uploads.ankawa.com/uploads/1479027055971.pdf

57
شاهد الفيديو
http://www.ankawa.org/vshare/view/10140/figurativespeechseries12/



لقراءة الموضوع كاملا انقر على الرابط التالي
http://uploads.ankawa.com/uploads/1478801714582.pdf

58
شاهد الفيديو
http://www.ankawa.org/vshare/view/10136/figurativespeechseries11/



لقراءة الموضوع كاملا انقر على الرابط التالي
http://uploads.ankawa.com/uploads/1478628483471.pdf

59
شاهد الفيديو
http://www.ankawa.org/vshare/view/10135/figurativespeechseries10/



لقراءة الموضوع كاملا انقر على الرابط التالي
http://uploads.ankawa.com/uploads/1478463028562.pdf

60
شاهد الفيديو
http://www.ankawa.org/vshare/view/10121/figurativespeechseries9/



لقراءة الموضوع كاملا انقر على الرابط التالي
http://uploads.ankawa.com/uploads/1478121620251.pdf

61
شاهد الفيديو
http://www.ankawa.org/vshare/view/10112/figurativespeechseries8/



لقراءة الموضوع كاملا انقر على الرابط التالي
http://uploads.ankawa.com/uploads/1477861829092.pdf


62
شاهد الفيديو
http://www.ankawa.org/vshare/view/10103/figurativespeechseries7/



لقراءة الموضوع كاملا انقر على الرابط التالي
http://uploads.ankawa.com/uploads/1477674541262.pdf


63
شاهد الفيديو
http://www.ankawa.org/vshare/view/10100/figurativespeechseries6/



لقراءة الموضوع كاملا انقر على الرابط التالي
http://uploads.ankawa.com/uploads/1477587393781.pdf


64
شاهد الفيديو
http://www.ankawa.org/vshare/view/10095/figurativespeechseries5/


لقراءة الموضوع كاملا انقر على الرابط التالي
http://uploads.ankawa.com/uploads/147741990984492.pdf

67
شاهد الفيديو
http://www.ankawa.org/vshare/view/10011/metaphoiclanguage2/




لقراءة الموضوع كاملا افتح الرابط التالي
http://uploads.ankawa.com/uploads/1475597678072.pdf

72
الاناشيد اثناء توزيع القربان في الطقوس الكنسية الاولى وبآرامية التلفظ





لنا الامل والاتكال
http://www.ankawa.com/sabah/we_have_Hope_and_Trust_church_song.mp3



 

76




لقراءة المقال كاملا افتح الرابط التالي:
http://uploads.ankawa.com/uploads/1464544440912.pdf

79
كتاب ديموغرافية كوردستان خلال رحلة ليارد من نينوى الى جبال تياري - سلسلة 1

http://uploads.ankawa.com/uploads/145906627085771.pdf

92
التزهد في النصرانية
تحول داخلي مرحلي تطوري روحي
 في الفرد المؤمن
بقلم
متي ف البازي
المقدمة :
التطهير الداخلي النفسي مسالة انسانية قديمة جداً وتسبق مرحلة الاديان السماوية كما في الاساطير الرومانية حيث كانت شخصية ألبطل تتحول من "فكرة الهروب عن الواقع" المكتوب عليه من العالم الفوقي  ومحاولتة التخلي عن حدوثه إلاّ ان محدودية الطبيعة امام العالم الفوقي انما كان يجد الفرد انه امام ما كتب له رغم محاولاته . فيتحول الى فرد يجرّد نفسه من هذا العالم الذي يراه تافهاً فيقوم بأعمال "انسانية " ملؤها الندم  لمسح الخطيئة التي اقترفها دون ارادته وعلمه . فيتحول الى شخصية لا تأبه بهذه الحياة وملذاتها ويتحول الى "نفس"  إلهية فيقوم بعمل يخرق المعتاد والطبيعي فيندم وعليه فيفقأ عينيه – مثلاً - املاً في الفردوس المنشود الذي تكمن فيه الفرد راحته النفسية  وهذا واضح في قصة " الملك اوديب" .
إلا ان الامر في النصرانية اعمق واقوى فهو يتمثل بالحواريين ( الرسل) الذين لازموا حياة المسيح ( له المجد) وكان طول فترة بقائه معهم يروضهم على اكتساب ما يعرف بالأيمان المسيحي " الحب الالهي" لله . واذا ما تتبعنا سيرة حياة الحواريين فأننا سنكتشف مراحل التطور في حياة الحواريين الذين كتبوا الانجيل فهي النقطة التي تعرف بالـ بنتقوسط   Pentecost   وقد تعني  او تؤول   الى ما يعرف دينياً بالكشف الالهي manifestation/ transfiguration  .
مراحل التطور الداخلي للمؤمن :
المرحلة الاولى:             التخلي
اذا ما تتبعنا الانجيل في تحليل وايجاد مراحل التزهد لدى المؤمن فأننا سنرى المرحلة الاولى وهي دعوة المسيح لأشخاص عاديين يعملون بأعمال مختلفة لكسب ارزاقهم فمنهم من كان يصيد السمك والآخر نجار والاخر جابي ضرائب الخ .... فالاختيار كان نابعاً من نظرة المسيح  الى الحياة العادية التي قد تتحول مرحلياً الى التخلي عن ملذات الحياة او الاهتمام بالكسب من اجل تكوين حياتهم اليومية . فمن هنا بدأت المرحلة الاولى عندما ذكر المسيح ( ل.م. ) من يريد ان يتبعني ليترك اباه وامه وعائلته ويتبعني . فمرحلة التخلي من اجل كشف الحب الالهي انما هو قرار نفسي داخلي ويأتي قراراً داخليا خفياً بين الذات البشرية من اجل الولوج الى هذا الحب الالهي. والعبارة صيغت من قبل الحواريين لاحقاً : خذ صليبك واتبعني. ولعل كل القديسين الذين جاءوا بعد هذه الفترة انما كان لهم القرار في كشف هذا الحب الالهي النابع من الايمان في التخلي عن هموم الحياة وملذاتها.
المرحلة الثانية:        التحلي
اما المرحلة الثانية والصعبة هي التحلي . وفي الانجيل المقدس هناك الكثير للقول في مرحلة التحول الداخلي  العميق في الذات للحواريين ، فانتقادات المسيح  (ل.م.) لهم تكررت في مناسبات عدّة . اذ كان يؤنبهم في انهم لو امتلكوا الايمان بحجم ( خردل) لاستطاعوا ان يأمروا الجبل ليتحرك ، فيتحرك . فالقدرة الالهية هي الايمان بـمفهوم الهي قادر :  كن فيكن  وهذا هو الامر الذي يؤمن به الكثير من المؤمنين وبناءً عليه تحدث المعجزات غير العادية في  الطبيعة ولعل بالأيمان يتحول المؤمن او المؤمنة الى قديس قادر  او قديسة قادرة على القيام بالمعجزات في حين لا قدرة للأخرين من المؤمنين على هذا التحول.
 فالقديسون ممن كسبوا هذا التحول الى التحلي انما يؤهلهم ( التحلي)  للقيام بمعجزات خارقة للتفسيرات العلمية ولكنها غير خارقة لقانون الطبيعة . فالمعجزات الـتي هي خارقة لقوانين الطبيعة انما هي من صنع الله او الرب ( المسيح ل. م. ) وليس غيره  كإحياء اليعازر من بين الاموات ، أو القيام من بين الاموات بعد ثلاثة ايام . 
فاذا ما تتبعنا القدرة وعدم القدرة  في القيام بالمعجزة فأننا في قراءة الكتاب المقدس نرى عدم قدرة بطرس السير على الماء عندما  طلب منه المسيح القيام بذلك ، كذلك عدم قدرتهم ( الحواريين ككل)  في ايقاف الريح العاتية التي كادت قد تجنح وتغرقهم  في وسط البحيرة لولا تدخل المسيح ( ل. م .) .
والتحلي جاء واضحاً  في الكتاب المقدس عندما جاء احد الفريسيين للمسيح قائلاً : انا اعمل بالوصايا العشرة وماذا تريد ان اعمل اكثر من هذا  لأصبح حوارياً والتحق بك ؟  فقال له المسيح ( ل. م. ) :  اذهب ووزّع مالك وممتلكاتك للفقراء واتبعني . لكنه لم يفعل.   وهذا دليل واضح على عجز هذا الفرد  في التحول الكامل من داخله الى الحب الالهي حسب مفهوم التزهد الرباني. إذ حبه للمال يفوق ايمانه في الحب الالهي ففشل.
والفترة بين مرحلة التحلي الى مرحلة التجلّي جد قصيرة  لأنه تحول ذاتي وروحي سريع .
المرحلة الثالثة:     التجلّي
فالتجربة التي مر بها المسيح (ل. م. )  عندما طلب منه الشيطان ان يسجد  له وبعد الصيام أهلّته  التجربة ( كطبيعة بشرية ) ان  يذهب المسيح الى الجبل ويترك تلامذته يرون غمامة بيضاء على شكل خيمة  تجمعه مع ابراهيم ويعقوب واسحق  فتحوّل جسده الى ضياء ونور باهر  وسمي هذا اليوم بيوم التجلي .   
والتجلّي له انواعه . قيام المسيح من بين الاموات انما هو تجلّي ربّاني إلهي خارج ارادة الطبيعة لأن الايمان المسيحي يبدأ في الخليقة : كن ، فيكن  فهو الكلمة .
اما التجلّي من نوع القداسة  فهو معجزة داخلية في تغير الفرد داخلياً  metanoia     اي
 ( inner conversion)     فنراه جلياً   في الكتاب المقدس  عند زكريا وهو جالس على شجرة التين ينتظر مجيء المسيح . وعندما مرّ المسيح ( ل.م.) من ذلك المكان قال له المسيح  من بعيد : اليوم سأكون معك في البيت واقاسمك الطعام والشراب يا زكريا. فلما دخل المسيح والتلامذة الى داره كان زكريا قد وزّع نصف ماله الى الفقراء وكشف له الحب الالهي سعادته للعشرة مع الناس الاخرين ومعهم المسيح والتلاميذ في بيته،  فتكشف له الحب الالهي في الاثناء.
الختام
ان التزهد صفة مسيحية ولكنها انتقلت في المناطق التي كانت تنتشر فيها المسيحية الى الشعوب التي دخلت الاسلام من غير العرب فمثلاً في العراق في البصرة حيث الكنيسة الشرقية كانت لها اديرة والى جانب كل دير صومعة لقديس معين انما ازدهرت فيها مدارس التصوف الى ازمنة طويلة فكان منهم المعتزلة ومن ثم الخوارج وغيرها . وكذلك الامر لدىالاكراد فطرق التصوف والدروشة كانت مليئة بين القبائل اسواء في تركيا او في العرق او سوريا او ايران.
انتشرت الدروشة وطرق التصوف  بين الفرس في ايران والاتراك في تركيا  والبرابرة في بلاد المغاربة الامازيغ حيث تسلل الفهم النصراني في الحب الالهي الى مؤمنين منهم في الديانة الجديدة ( لا سيما في فترة الدولة الإسلامية في بلاد الاندلس ) واليوم تعتبر هذه الطرق ألصوفية قاسماً مشتركاً بين التزهد النصراني والمذاهب والطرق والزوايا الصوفية الاسلامية في اصقاع مختلفة من العالم الاسلامي ( باستثناء  العالم العربي في الخليج). 
فالتفكير الصوفي المتجدد في مراحله من التخلي والانقطاع عن ملذات الحياة والمرور بالتحلي ومن ثم التجلي انما لعب دوراً مهماً في توعية الفرد نحو تغيير نفسه الامر ألذي ادى الى نوع من الاستقرار ألثقافي الديني ومن ثم السياسي.  الامر هذا ولّد وسطية في الاسلام وهو تعبدي ذاتي ، سلوكي، لا يلجأ الى العنف تدعمها " الهبة" والبركة المتأتية من " الايمان في الحب الالهي" كما في النصرانية.
كما وان للصوفية نوع من المرونة للتفاعل مع الواقع وتعتمد على الوسائط كما في النصرانية استعانة بالاستقرار نتيجة للاطمئنان الروحي. فالتصوف منظومة اقرب الى الواقع وتلون طريقتها  لتلون تركيبة المجتمعات  التي ترعرعت فيها . فالتصوف كاجتهاد  يعطي مجالاً لما هو محلي ويخلق وسائط متغيرة بين الله والفرد .
فمسألة الاحتفاظ بالأضرحة والطرق الصوفية ( باستثناء الاسلام الرسمي في دول الخليج ) انما هو نوع من حرية الحفاظ على المعتقد  الديني المحلي على مستوي ايمان الفرد ضمن الزاوية الصوفية او الطريقة الصوفية للشيخ  في ذلك المجتمع . فالمذهب الحنبلي  والمالكي ايضاً على سبيل المثال لا الحصر يؤمن بنظرية : كن ، فيكن . والمؤمن الذي يمر بالمراحل الثلاثة : التخلي ، التحلي ، التجلي انما يؤهلّه  هذا الايمان القيام بمعجزات على المستوى الشعبي لمريدين ضمن زاوية المتصوف المؤمن  الشيخ او الصالح في مجتمعه، علماً  بان الأضرحة لهؤلاء المؤمنين مقدسة ( حسب المفهوم الصوفي طبعاً في الدول الاسلامية باستثناء الخليج)  وتجيب مطالب المعوزين من الاتباع والمريدين ان  كانوا  صادقين مع الصلحاء الصالحين من الائمة في مجتمعاتها وكذلك هو الامر في الفقه الشيعي العام ايضاً .   
Matti Philips Khoshaba
California
11/22/15


102
لالا تمرز 2 قصص الاطفال 1969



لقراءة الموضوع كامبا انقر على الرابط التالي
http://upload.ankawa.com//files/2/ankawa/1969.pdf

لمشاهدة الفيديو  انقر على الرابط التالي
http://www.ankawa.org/vshare/view/10253/lala-tamraz-story-in-voice/





117





122
مفردات القانون والمحكمة في اللغة الاشورية المعاصرة




للاطلاع على القاموس اضغط على الرابط التالي :


http://upload.ankawa.com//files/1/ankawa6/qamus.pdf



123



للاطلاع على القصة كاملا اضغط على الرابط التالي :
http://upload.ankawa.com//files/1/ankawa8/prince.pdf

124



للاطلاع على الكتاب كاملا اضغط على الرابط التالي :


http://upload.ankawa.com//files/1/ankawa8/chaild.pdf

125



للاطلاع على الكتاب كاملا اضغط على الرابط التالي :


http://upload.ankawa.com//files/1/ankawa6/qamos.pdf

126



للاطلاع على الكتاب كاملا اضغط على الرابط التالي

http://upload.ankawa.com//files/1/ankawa8/saha.pdf


127


للاطلاع على الكتاب كاملا اضغط على الرابط التالي

http://upload.ankawa.com//files/1/ankawa8/gar.pdf

للاستماع
http://uploads.ankawa.com/uploads/1482263272771.mp3

130




للاطلاع على الكتاب كاملا اضغط الرابط التالي


http://uploads.ankawa.com/uploads/13737915602.pdf

134



للاطلاع على على الكتاب كاملا انقر على الرابط التالي


http://uploads.ankawa.com/uploads/13726040902.pdf

137


للاطلاع على الكتاب كاملا انقر على الرابط التالي:

http://www.ankawa.com/sabah/13719749601.pdf



139



للاطلاع على الكتاب كاملا انقر على الرابط التالي:


http://uploads.ankawa.com/uploads/13697347222.pdf

141


للاطلاع على الكتاب كاملا انقر على الرابط التالي :


http://www.ankawa.com/sabah/matti.pdf

151


للاطلاع على المقال كاملا انقر على الرابط التالي :


http://www.ankawa.com/sabah/zaza.pdf


154
الكتاب الجامعي لتصريف الافعال




للاطلاع على الكتاب كاملا انقر على الرابط التالي :

http://www.ankawa.com/sabah/ktabgami.pdf

156
كتاب التراث في سهل نينوى وشيخان


للاطلاع على الكتاب كاملا انقر على الرابط التالي :



http://www.ankawa.com/upload/1/ankawa2/Heritage-in-the-Plains-of-Mosul.pdf




157

164



للاطلاع على الكتاب كاملا انقر على الرابط التالي :


http://www.ankawa.com/upload/1826/ankawa2/Aramaic-Language-1989.pdf

165



للاطلاع على الكتاب كاملا انقر على الرابط التالي

http://www.ankawa.com/upload/1826/ankawa2/Mistakes.pdf

170
المنبر الحر / صوت المحراث
« في: 12:39 04/05/2012  »

175


للاطلاع على الكراس كاملا انقر على الرابط التالي :


http://www.ankawa.com/upload/19/ankawa4/modren.pdf




179




للاطلاع على الكتاب كاملا انقر على الرابط التالي :

http://www.ankawa.com/upload/19/ankawa3/Al-bazi--conjugation-Book.pdf

180
كتاب تعلم اللغة الاشورية الحديثة لهجات كلدانية ، سريانية ، اثورية






للاطلاع على الكتاب كاملا انقر على الرابط التالي


http://www.ankawa.com/upload/19/ankawa3/Final-Learning-Modern-Assyrian.pdf



182

191
نتاجات بالسريانية / نطام الجمع
« في: 17:24 19/11/2011  »

192


للاطلاع على الموضوع كاملا انقر على الرابط التالي :


http://www.ankawa.com/upload/19/ankawa2/contemprary-Assyrian-parts-2-3.pdf







193


 

198

203


للاطلاع على بقية البحث انقر على الرابط التالي :

 http://www.ankawa.com/upload/19/ankawa/puple.pdf

204


للاطلاع على الكتاب كاملا انقر على الرابط التالي :


 http://www.ankawa.com/upload/19/ankawa/Arabic-Grammar.pdf





213
المنبر الحر / المفاهيم واللغات
« في: 23:23 21/02/2011  »

223






للاطلاع على الكتاب كاملا انقر على الرابط التالي


http://upload.ankawa.com//files/1/ankawa6/Modern-Assyrian-Language.pdf




233



للاطلاع على التقرير كاملا انقر على الرابط التالي :



http://www.ankawa.com/upload/634/conference%20in%20Alepo2.pdf

234



للاطلاع على التقرير كاملا انقر على الرابط التالي:

http://www.ankawa.com/upload/634/Word%20Formation%20Part%202PDF.pdf

238

239
المنبر الحر / احياء السورث
« في: 11:41 11/08/2009  »

صفحات: [1]