عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - اسامة الجميلي

صفحات: [1]
1
مساء الخير والبركة على جميع الاخوة والاخوات في هذا المنتدى الجميل
اسف على الانقطاع لكن الظروف في كندا يبدا الشخص يومه وينتهي بسرعة كبيرة . اني موجود في اوتاوا - اونتاريو عاصمة جميلة في الصيف فقط ههههه اما الشتاء فكندا كلها جميلة بالثلج والبرد واي شخص. عاقد العزم للمجي الينا فمرحبا به واحنة حاضرين
سلامي للجميع






ابو هيا________ اوتاوا

2
السلام عليكم
اولا اسف على الانقطاع بسبب انشغالي في الدراسة لكن دوما ودائما لن انسى هذا المنتدى المتميز الذي كنت  ومازلت احد المحبين لة.
اني الان في اوتاوا كندا العاصمة  الرئيسية لكندا وطبعا عاصمة هادئة وجميلة
اي شي عن اوتاوا حاضر وعن كندا ايضا حاضر
تحية وسلام لكل المقبلين على السفر الى كندا
اخوكم اسامة الجميلي

3
الحمد لله والشكر على الوصول الى كندا وطبعا رحلة كانت كالتالي
في البداية تم اعطائي بموعد السفر وبدا الاستعدادات للسفر من ناحية شراء الاغراض المهمة والتي تستخدمها في كندا وسناتي الى ذكرها لاحقا
وكان السفر في رابع يوم العيد  لكن كانت عملية الوزن مشكلة فيجب اخذ ميزان مضبوط لوزن الجنط حتى 23kg او اكثر بقليل طبعا نصف الملابس اعطيتها وبعض الاغراض ايضا اعطيتها  ويجب ان ياخذ الشخص الاغراض التي تحتاجها ضرورية جدا جدا.
كانت الساعة 10 مساءا وجاء السائق وحملنا الاغراض للذهاب الى المطار ووصلنا في الساعة 11مساءا الى المطار وبدات  مراحل الانتظار وكان هناك خمس كيسات الى كندا فقط وبقينا ننتظر الى الساعة الثانية صباحا حيث اتى الشخص التابع الى iom وتم توزيع الجوازات والدخول لوزن الجنط وختم الجوازات والحمد لله كان الوزن عادي والهاند باك يااخوان شكد مابيكم خلوا بيها اغراض لان محد يفتشها .
اكمل لكم الرحلة في المرة القادمة


كندا

4
الهجرة و واللاجئين / جنط السفر
« في: 07:22 27/10/2012  »
عيد سعيد وكل عام وانتم بخير انشاء الله تحقيق كل الامنيات والسفر لكل الاخوان والاخوات
عندي استفسار بخصوص جنط السفر هل 23 kg ام بيها مجال  مثلا كل جنطة 24kg عادي لو اتاثر؟ طبعا اذا في مطار الملكة علياء الاردن
وهل جنطة الابتوب يستطع الشخص يحمل فيها اللابتوب وملحقاته من سيديات وكيبالات وكاميرا يعني كل مايخص الالكترونيات لو ميقبلون؟
والهاند باك عادي 7k ؟
ارجو من لديه معلومات او اي رابط سابق ان ينورنا به واكون شاكر لكم
تحياتي



الاردن

5
السلام عليكم اخوان  اذا اكو احد يعرف بعاصمة كندا اوتاوا  من معلومات اي شي عن هذة المدينة؟
اكون شاكر لكم









6
اخواني واخواتي اريد اعرف ماهو الفحص الطبي في يوم السفر ؟ وماهي الحبة التي توخذ؟

7
الحمد لله والشكر لله  في  هذا اليوم الجميل تم استلامي لموعد الطيران الى كندا وسيكون بعون الله وقوته يوم 29/10
الف الف الحمد لله والشكر وانشاء الله التوفيق لجميع الاخوان والاخوات في المنتدى الجميل الذين اثبتوا ان كل عراقي يعاون ويساند اخوة العراقي في كل لحظة
طبعا هذا المنتدى الذي ومازال اتواصل معة لانة هو مفتاح الوصول لما فيه من معلومات قيمة واراء ونقاشات
انشاء الله يوم السفر القريب للجميع واني ابقى على تواصل وايضا على الخاص موجود لاي سوال
تحياتي وسلامي للجميع





ابو هيا_____الاردن

8
اخوان كيف حالكم انشاء الله بخير وصحة وسلامة
استفسر بخصوص لم الشمل الى امريكا اذا البنت في امريكا وعدها (green card) وابوها وامه في بغداد تستطيع ان تسحبهم الى امريكا ام لازم تنتظر حصولها على الجنسية الامريكية بعد خمس سنوات؟؟
ارجو اذا اكو تفاصيل كاملة على الموضوع ان تفيدونا وشكر لكم مقدما
تحياتي وسلامي






9
اللهم إني أستغفرك لكل ذنب

.. خطوت إليه برجلي
.. أو مددت إليه يدي
.. أو تأملته ببصري
.. أو أصغيت إليه بأذني
.. أو نطق به لساني
.. أو أتلفت فيه ما رزقتني

ثم استرزقتك على عصياني فرزقتني

ثم استعنت برزقك على عصيانك

.. فسترته علي

وسألتك الزيادة فلم تحرمني

ولا تزال عائدا علي بحلمك وإحسانك

الحمد لله والشكر تم تسليمي للجوازات في السفارة الكندية في الاردن وطبعا اخذت دورة تثقيفية امس وكانت مكثفة يوم واحد
وهذا كله بفضل من الله سبحانه وتعالى ودعاءكم لي ولجميع الاخوان في هذا المنتدى الرائع الذي يبقى خالدا في الذكر للابد







ابوهيا_________الاردن

10
قرر وزير الخارجية الكندي جون بيرد إغلاق سفارات بلاده في مصر وليبيا والسودان لاسباب امنية كما أعلن العضو في مكتبه ريك روث.
وقال:"لقد أغلقنا سفاراتنا في القاهرة وطرابلس والخرطوم اليوم كإجراء أمني إحتياطي ولضمان حماية العاملين الكنديين".
وأكد روث ان السلطات الكندية "تتابع عن كثب" تطور الاحداث في المنطقة وتتخذ "الاجراءات الامنية اللازمة" حتى وان كان مكتب الوزير رفض الكشف عن طبيعة هذه الاجراءات.

11
الى كل الاخوان والاخوات في عمان يوجد لدي حاجات منزلية متنوعة للبيع. اي شخص يريد الاغراض يستطيع مراسلتي على الخاص
واني حاضر انشاء الله من قصر مع الجميع.. تحياتي

13
السلام عليكم
اخوان كيف الحال؟؟ انشاء الله جمعة مباركة وتحقيق كل الامنيات
احب اخبركم انه مركز جنيفا عامل دورات في عدة مجالات وهي:
1- دورات graphic design
2- صيانة موبايل
3- صيانة حاسبات(برامج واجهزة)
4- انكليزي
5- دورات تجميل السيدات وقص شعر

التسجيل مستمر فقط هذا الاسبوع ومكانهم بين السيفوي ودوار المدينة الرياضية مقابل مطعم شلالات ابو زاد والاوقات اختيارية الدوام صباحي اومسائي




ابو هيا____الاردن

14
ليش :لماذا
عليش:على أي شيئ
بيش:ما هو السعر
بلاش:بدون سعر بلاثمن ويقول المثل العراقي: بلاش ما ينحاش
أفيش:للتعبير عن الإرتياح والسرور
بلاهوش:بلا عقل
بلش:بدأ وباشر
إش:فعل أمر بمعنى أسكت
شو مارحت للبيت
شلون/شلونك:كيف أنت
شنو الموضوع وشني القضية: ماهو وما هي
شكو:ماذا يوجد
شتريد:ماذا تريد والشين قبل الأفعال تعني ماذا
شكد أو شكثر:كم
شدعوة:إستكثار الرقم أو المبلغ
شلّك غرض ، شلّك بيه :ليس لك غرض
شلع ﮔلبي ، شلعان ﮔلب :إزعاج وإيذاء القلب
شايف وعايف :وشاف تتسيد في العامية العراقية أفعال الرؤية ففي الفصحى هناك نظر ورأى الأساسيتان اللتان تختفيان تماماً من العامية وتنسحب شاف على الرؤية بكل أشكالها(الشوف) وكذلك تنسحب على لقاء الناس(راح نتشاوف)(أشوفك باﭼر)
شراح إتسوي: ماذا ستفعل تنتشر كلمة إش/راح في العامية بشكل واسع كبديل عن حرف الإستقبال (السين) في الفصحى
شراح إﭠﮕول؟:ماذا ستقول
ومن الغريب ان يستخدم العراقيون كلمة شعل على غرار
شعل الكهرباء
شعل الثلاجة
شعل اﻟﮕﻟوب
لتشغيل جميع الأجهزة الكهربائية مما زاد في شيوع إستخدام حرف الشين في العامية.
وهناك مجموعة مدهشة من الافعال تبدأ بالشين في العامية ولا وجود لها في الفصحى وخصوصاَ الأفعال الرباعية مثل:
شربتَ:أنجز على عجل
شربك:عقّد
شندخ:تفرّع وتقال عادة لفروع عثوق النخل الذي يسمى شندوخ وجمعه شناديخ
شروش ،شوشر،شرشب ،شحشط ، شلّحَ ، شنكل ، شرمخ ، شلَل ، شلّه ، شمخر
شخبط ، حنفش ،خرمش ، سكرش ، طفّش ، طرطش ، طشّر ،قرقش ،كرمش
نغبش ، نشنش
وكذلك الأفعال العامية الثلاثية التالية المبتدأة بالشين :
شاط الحليب :إحترق وتقال لمن سمع نبأً مؤذياً فتعصَّب
شبخ:خطا ومنه شبخة وهي أكبر من خطوة
شبش:خلط
شحط:جر على الأرض ومنه شحّاطة ما تلبسه النساء من غير الأحذية
شحت:ليست الفصحى بمعنى إستجدى ولكن معناها في العامية ركض وراء شخص قاصداً طرده
شخّ:بال
شخط ومنه شخّاطة
شخل:صفى ومنها المشخلة
شعف:ومنه شعفة الرأس وتشبة شأفة الفصحى
شقى :مزح ومنه تشاقى وشقة وهو المزاح وهي منتشرة في العامية بشكل منقطع النظير.
شلع :هرب وقلع
شلف:أزال وتقال لمن يطرد من موقعه أيضاً
شلت:خزق
شلخ:فسخ وفصل
شلب:قال الكلام بعجلة وبلا تدبر
شلش :مثل خبص
شمص:تراجع على عقبيه
شنك ومنه شنكة تقال لكثير المشاكل
شرّ:نشر ونقول شرّه عالحبل
أما المنتهية بشين فنعدد :
همش:خطف
بلش:بدأ وباشر
كدش:ومنه الكديش وهو الحمار وكم من هو قليل الفهم
كرش:معروفة
برش:مسح لغرض التنظيف
مشّ من مسح
دشّ من دخل
طشّ وطشر بمعنى وزّع
خشّ من دخل
فشّ :افرغ من الهواء
وشَ:صوّت
حشّ:قطع
هشّ:للحيوانات ونقول هايشة للبقرة
نشّ:أبعد
كشّ:طرد
نتش و نشل بمعنى سرق
نشغ :صاح باكياً
نشع:إنتشى
وهناك مجموعة
كركشْ:حافة الثوب المزركشة
حرفشْ:نوع من النبات
برغشْ:الهوام الطائرة
كشكشْ
خشرم:خليط الأشياء الصغيرة
كرمش:تقلّص
خرخش ومنه خرخاشة
خربش
خاشوكة

15
السلام عليكم اخوان كيف حالكم انشاء الله بخير وعافية
 احب ابشركم انه سيكون هناك موعد سفر لعدة عوائل من لاجئيين وكفالة خماسية من عمان الى كندا يوم 30/5 فجرا
طبعا هي فاتحة خير لجميع الاخوان والاخوات بالمنتدى
انشاء الله السفر للجميع ... امين يارب العالمين






 ابو هيا______ الاردن

16
بمناسبة احتفالات الربيع وعيد الام تقيم منظمة (الاغاثة والتنمية الدولية IRD) سوق او مايسمى (بزار)  في مركز زها الثقافي للاطفال والكائن في منطقة خلدا في عمان قرب المدارس الانكليزية حيث سوف يتم عرض وبيع مختلف الحاجات والماكولات
وكل ماتحتاجه العائله ولمدة ثلاثة ايام من السبت 19/3 من الساعة الثانية ظهرا لغاية الساعة الثامنه مساءا.
طبعا هناك في المركز العاب للاطفال وكذلك مرسم  للاطفال وشكرا






  ابو هيا_________ الاردن


17
بمناسبة احتفالات الربيع وعيد الام تقيم منظمة (الاغاثة والتنمية الدولية IRD) سوق او مايسمى (بزار)  في مركز زها الثقافي للاطفال والكائن في منطقة خلدا في عمان قرب المدارس الانكليزية حيث سوف يتم عرض وبيع مختلف الحاجات والماكولات
وكل ماتحتاجه العائله ولمدة ثلاثة ايام من السبت 19/3 من الساعة الثانية ظهرا لغاية الساعة الثامنه مساءا.
طبعا هناك في المركز العاب للاطفال وكذلك مرسم وشكرا






  ابو هيا_______الاردن

18

 السلام عليكم
 كيف حال اخواننا بالمنتدى جماعة كندا ؟ انشاء الله بالف خير وعافية
 طبعا حبيت استفسر بخصوص العاصمة السياسية اوتاوا كيف المعيشة فيها؟ والعمل؟ والحياة بصورة عامة
 طبعا حسب مفتهمت من الاخوان محيسن وابو عبدالله كاندي مان انه كل مقاطعة تختلف عن الاخرى في بعض الامور
 فااذا اكو احد ينورنا بمعلوماته عن اوتاوا
واكون شاكرا بكل المعلومات الجديدة والمهمة
مع التحيات





ابو هيا_____ الاردن

19
الهجرة و واللاجئين / عدم محكومية
« في: 20:59 16/01/2011  »
السلام عليكم
اشلون الصحة اخوان انشاء الله بخير
اني استفسر عن الية عمل عدم المحكومية (حسن السيرة والسلوك) في عمان الاردن
كيف عملها؟
اي الدوائر يتم مراجعتها؟
طبعا الاخوان الفريدو ومازن البغدادي عملوها... بس طبعا احنه حتى تعم الفائدة للجميع
ومثل متعرفون هي تختلف من بلد الى اخر
فاي معلومات هي مفيدة للجميع
وانشاء الله التوفيق للجميع

20
مرحبا بالجميع...
كيف الحال انشاء الله بخير
اكو احد من الاخوان عندة معلومات عن كندا / اونتاريو - اوتاوا
لان لحد الان اقرا محد كاتب على اوتاوا وطبعا مثل ماتعرفون اوتاوا العاصمة السياسية الى كندا بعد العاصمة التجارية تورنتو
فااذا احد الاخوان عندة معلومات او هو في اوتاوا يتكلمنا عن اوتاوا
واكون شاكر لكل من يشارك اختنا ويشارك الجميع في هذه المواضيع القيمة والمهمة
اخوكم اسامة الجميلي
 
--------------------------------------------------------------------------------


 canada1.jpg (12.55 KB, 363x317 - شوهد 128 مرات.)
 
 

21
السلام عليكم
كيف حال الجميع انشاء الله بخير
نرجو من لديه معلومات عن application form التي يستلمها اللاجى من المفوضية والتابعة الى السفارة الكندية ان يزودنا بها ؟
وماهي محتوياتها؟ وماذا تعني؟ تفاصيل عميقة عنها
مع الشكر والتقدير

22
السلام عليكم اخواني اخواتي
اكو احد سامع بجمعية الاخاء العراقية الاردنية مقرها في عمان قرب سيفوي شميساني
شنو عملها للعراقيين ؟ ويكولون بيها انتساب وعضوية؟
فااريد اعرف من الذين يعرفونها هل هي مفيدة ام لا؟
طبعا هذا موضوع مفيد لجميع اللاجئين العراقيين في عمان
مع التقدير

23
مرحبا بالجميع
ارجو من لديه معرفة بوجود دورات للعراقيين ان يتم اخبارنا ليتم المعرفة للجميع وطبعا فائدة للجميع
لان دائما المنظمات تفتح دورات بس لاتعلن نها الاعن طريق صديق او قريب يمكنك معرفتها
فعن طريق هذا الموقع تستطيع ان تعرف ماهي الدورات؟
مع التقدير

24
شلونكم شباب
صحيح هناك تسريع في المعاملات في الاردن؟
يعني نكول اكو انفراج
وماهي الخطوات المهمة في اجراء المقابله في القنصلية؟
ارجو الاجابة من اصحاب الخبرة او الاشخاص الذين قابلوا قبل ايام يعطونا تفاصيل عن المقابلة
طبعا هي فائدة لجميع اعضاء المنتدى الجيد جدا
والسلام عليكم

25
مرحبا شباب اشلونكم انشاء الله الكل بخير
احب استفسر عن موعد المقابلة في السفارة الكندية ؟
سوالي كم الفترة تكون من تسليم الملف من قبل unالى السفارة الكندية لاجراء المقابلة؟
وهل هناك تاثير فعلي من ناحية وجود الاقرباء درجة اولى للتدخل عن طريق دائرة الهجرة في مقاطعة اوتاوا في تسريع المعاملة في السفارة؟
مع التقدير والاحترام
ارجو الرد اخوان جماعة كندا

26
اخوان السلام عليكم
اني في عمان حبيت اعرف واحد يكدر يعمل جواز طبق الاصل في حالة تم اخذ الجواز الاصلي؟
وماهي المستمسكات ؟ وهل يتم استخراجه بالسهولة
حيث اني في عمان
ارجو المساعدة من اصحاب الخبرة
مع التحية

27
اخوان مرحبا بيكم
كم المدة لاستلام الكارت الازرق؟
وهل هو مفيد في التوطين؟
ارجو ان تكون الفائدة عامة
مع التقدير

28
طبعا اخوان هذا موضوع له اهمية للاخوان والاخوات الذين ينون الذهاب لهذا البلد
فاارجو من الجميع من الذين كانوا في عمان وذهبوا عن طريق un ان يشرحون بالتفصيل
وطبعا هي فائدة للجميع... تحياتي

صفحات: [1]
" "

" "