عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - Black Angel

صفحات: [1]
1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسال الله ان يكون جميع الاخوة والاخوات بتمام الصحة والعافية
حبيت بس اسال الاخوة او الاخوات الي يمتلكون معلومة حول انواع المساعدات المقدمة للاعزب سواءا من ناحية الكاش اسستنس + الايجار + بلات المتبقية ( ماء ، كهرباء ، ...) + الفود ستامب وكم هي الفترة الزمنية الي راح تستمر بيها هذه المساعدات؟

اعرف انه الموضوع يفرق من ولاية لاخرى لذلك اكون ممنون اذا احد من الاخوة عنده علم بولاية الينوي مدينة اورورا

مع جزيل الشكر

2
السلام عليكم ورحمة الله

أخوان بالنسبة للاشخاص المقدمين على ال SIV سواء من الاعضاء القدامى والي معاملاتهم طولت مثل حالتي ( سنتين من المقابلة ولحد الان ماكو شي ) او للاشخاص الي مقدمين مصارلهم فترة طويلة وفي انتظار الفيزا والي نتمنالهم ان يكونوا اوفر حظ من عدنه فانها بحسب مركز التاشيرة الامريكي الوطني NVC فانه اخر موعد لاصدار الفيز سيكون منتصف ليلة 30 ايلول من سنة 2013 وذلك اعتمادا على الايميل الي جاوبوني عليه وهو كالاتي:

Thank you for your interest in the Special Immigrant Visa (SIV) program

The existing legislation for the Iraqi SIV program (P.L. 110-181, Section 1244 of the National Defense Act for 2008) was set to end on September 30, 2012 at the end of the fiscal year for the federal government. However, this legislation has carry-over provisions for unused visas from the previous year. Consequently, consular officers may issue up to 5,000 SIVs to qualified Iraqis in the current fiscal year which ends September 30, 2013. Under the law, the last visas must be printed by midnight September 30, 2013

اما بالنسبة للشق الثاني من السؤال الي سالته الهم والي كان " في حالة تجاوزنا تاريخ 30 ايلول 2013 ولم يتم رفض القضية او يصدر لها الفيزا  فما هو العمل والنتيجة لمثل هذه الحالة" كان الرد بانهم لايستطيعون الاجابة على هذا السؤال وعليه توجيهه الى السفارة الامريكية في بغداد وحسب النص

 "Unfortunately, I am unable to answer your question. You should contact the U.S. Embassy in Baghdad by sending an email to  http://iraq.usembassy.gov/ivform.html"

اتمنى ان تكون هذه المعلومة شيئ مفيد لحضراتكم

تحياتي

3
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوان عندي سؤال بسيط ومهم في نفس الوقت لكن يحتاج اجابة دقيقة متتحمل اي خطا او احتمالات لذلك رجاءا الي الله يمكنا من الاجابة اتمنى يكلي المصدر مال الاجابة ليطمأن قلبي
السؤال هو " الشخص الي مسافر عن طريق ال IOM لامريكا وهو مقدم مسبقا على ال SIV ومخلص ومنتظر الفيزا هل من حق الشخص بعد الوصول لامريكا عن طريق ال IOM استءناف معاملة ال SIV والحصول على الكرين كارد بنفس فترة جماعة ال SIV ?
اذا نعم كم هي الفترة من الوصول لامريكا يستطيع بعدها استئناف معاملة ال SIV ,الحصول على كرين كارد ?

شاكر لكم قرائتكم واجاباتكم

4
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي صديق طلب مساعدة هو مقدم على ال IOM في بغداد من نهاية سنة 2010 تقريبا وحاليا استلم موعد مقابلة اولى عن قريب لكن الغريب انه استلم ايميل بصراحة مشايفه او سامع عنه قبل يكولوها بالايمل انه تم نقل ملفك الى التوطين في الولايات المتحدة الامريكية والمقابلة الاولى راح تكون احتمال بمفوضية الامم المتحدة وبعدها مقابلة مع وحدة المعالجة عبر البحار OPE الي تقوم بالعمل نيابة عن الخارجية  ومن ثم مقابلة احد موظفي وزراة الامن الداخلي الامريكي

هذا نص الايميل

السيد العزيز
شكرا لتقديم طلبك على البرنامج التابع للولايات المتحدة لتوطين اللاجئين العراقيين. يرجى العلم أنه قد تم  فتح ملف لك.
 سيقوم ممثل من المنظمة الدولية للهجرة بالاتصال بك قريبا لتقديم معلومات عن الخطوات التالية الخاصة بملفك.
من فضلك قم بقرائة المعلومات المرفقة لمرجعيتك المتعلقة بأ جراءات طلب اللجوء.
اذا كان لديك أي أستفسارات أو أسئلة عن هذة الرسالة أو عن ملفك , الرجاء أرسال رسالة الى مركز المعلومات على.IC@iom.int

والاتاجمنت موجود يمكم

فاذا اي احد من الاخوة عنده معلومة عن هذا الموضوع او مستلم هيجي نوع من الايميل وراح للمقابلة اكون ممنون للاجابة

تحياتي


5



Reception & Placement (R & P) Program
هذا البرنامج مخصص لاستقبال واعادة التوطين  وتوفير الحاجات الضرورية
الاهلية : اللاجئين العراقيين وحاملي تاشيرة ال SIV موهلون للحصول على الخدمات الاساسية عند وصولوهم للولايات المتحدة الامريكية موارد الشخص والدخل لاتحدد اهلية الحصول على هذا البرنامج . اللاجئون يتلقون هذه المساعدة بصورة اوتوماتيكية بينما حاملي تاشيرة ال SIV  يجب ان يوقعوا على استمارة الموافقة بمدة اقصاها 10 ايام من تاريخ حصولهم على الفيزا قبل دخولهم الاويات المتحدة الامريكية  وفي حالة رفض حاملي التاشيرة الخاصة هذا البرنامج سوف يقومون بترتيبات السفر الخاصة بهم ويصبحوا غير مؤهلين لهذا النوع من المساعدات ومن حقهم التوطين في اي مكان في الولايات المتحدة الامريكية.
المدة: مدة هذا البرنامج هو 30 يوم ولكن  من الممكن ايضا ان تصل الى 90 يوم في حالة عدم الانتهاء من تلبية الاحتياجات الاساسية.
المبلغ : هذا البرنامج يمنح لكل لاجئ او مستفيد 1800 دولار امريكي مرة واحد فقط عند الوصل تدفع للوكالة تذهب مايقارب 700-900 دولار امريكي للوكالة  من رواتب ونفقات وغيرها والنتبقي 900-1100 دولار امريكي يكون مخصص للاجيء او المستفيد علما ان المنظمة تكون مسؤؤلة عن هذا المبلغ في توفير الايجار الاثاث الطعام الملابس  وللاسابيع الاولى

CASH & MEDICAL ASSISTANCE
A-   Federal Public Benefit Programs:
هذا البرنامج يتعلق بالمساعدات الطبية والمالية (النقدية)
الاهلية : اللاجئين العراقيين وحاملي تاشيرة ال SIV قد يكونون مؤهلين لبرنامج المساعدة الفيدرالية اعتمادا على نوع البرنامج والولاية  علما ان  موارد الشخص والدخل تؤخذ بنظر الاعتبار عند تحديد اهلية الحصول على هذا البرنامج .
المدة : قسم من برامج المساعدت الفيدرالية يكون محدد لفترة زمنية .

انواع البرامج :
1-   Temporary Assistance for Needy Families (TANF)

الاهلية : هذا البرنامج  مخصص للاشخاص الذي يعولون اطفال وذو دخل محدود وهو مختص بتقديم المساعدات المالية وغيرها من خدمات التاهيل للافراد .
 
المدة : الفترة المحدد لهذا البرنامج 60 شهرا .

لمعلومات اكثر : http://www.acf.hhs.gov/programs/ofa/tanf/index.htm


2-   Medicaid and State Children`s Health Insurance Program (CHIP)
هذا البرنامج من اجل توفير خدمات الرعاية الطبية

المدة : الاجئون  مؤهلون للحصول على هذا الرنامج لمدة غير محددة

لمعلومات اكثر : http://www.cms.gov/home/medicaid.asp
                  http://www.cms.gov/home/chip.asp


3-   Supplemental Security Income (SSI)


الاهلية : هذا البرنامج  مخصص لكبار السن فوق 65 سنة او العمي او غير قادر (من وجهة نظر طبية)  وذو دخل محدود وهو مختص بتقديم المساعدات المالية.
 
المدة : الفترة المحدد لهذا البرنامج 7 سنوات قابلة للتمديد سنتان في بعض الحالات .

لمعلومات اكثر : http://www.ssa.gov/pgm/ssi.htm


4-   Supplemental Nutrition Assistance Program (SNAP)

او كما يسمى سابقا برنامج قسائم الطعام  Food Stamp Program وهو مخصص للاشهاص ذو الدخل المحدود .

المدة : غير محددة.

لمعلومات اكثر : http://www.fns.usda.gov/snap


B-   Refugee Cash Assistance (RCA) & Refugee Medical Assistance (RMA)

الاهلية : اللاجئون او حاملي التاشيرة الخاصة وغير الؤهلين لبرنامج ال TANF والمساعدات الطبية  يكون مؤهل لهذا البرنامج .

المدة : 8 شهور.

Refugee Cash Assistance (RCA)

برنامج لتقديم المساعدات المالية وهو مشابه لبرنامج ال TANF من حيث الفوائد الا انه غاليا يكون للبالغين  بدون اطفال  لاتطبق عليهم شروط ( TANF ) ولكن يجب على هؤلاء المتقدين لهذا البرنامج ان يقبلوا باول وظيفة متاحة لهم الا اذا استطاعوا ان يبينوا وبصورة منطقية سبب عدهم تقبلهم للعمل .

Refugee Medical Assistance (RMA)

برنامج لتقدسم المساعدات الطبية 



SOCIAL & EMPLOYMENT SERVICES
هذا البرنامج مخصص لتقديم الخدمات الاجتماعية  مثل تيءة الشخص للعمل والمساعدة في تعليم اللغة الانكليزية ومقابلات التوظيف وفرص العمل  كما تقوم بامور المواطنة والتجنيس .
ان دخل الفرد لايؤخذ بنظر الاعتبار في مثل هذا الخدمات .
المدة : 5 سنوات.

6
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احببت ان انقل لكم هذ القصة القصيرة -علما اني تصرفت بها تصرفا كبيرا - لاني وجدت فيها هدية جميلة اهديها لنفسي المخطئة

كان هناك اب حنون وحكيم وكان عنده ولد عصبي المزاج كثير الغضب سريع التجريح بالكلام
فاراد الاب ان يخلص ولده من هذه الخصلة فتكلم معه مرارا دون جدوى
واخيرا قال الاب : يابني لابد وان نعالجك من هذا الداء ويقصد به الغضب والكلام الجارح
فقال الابن : وكيف ياابتي وانا لااملك العلاج ولااظن انك تملكه
فقال الاب : الاتعلم ان الله مع الصابرين ومع الكاظمين الغيظ العافيين عن الناس
وبداء الاب يتكلم مع ولده وقال له : يابني في كل مرة تنطق بكلام جارح اذهب الى سور الحديقة الخشبي
ودق في كل لوحة مسمارا
فعلا بدا الابن يدق مسمارا مع كل مرة يغضب فيها فكانت اول الايام مضنية من كثرة المسامير التي دقت
على السور الخشبي ويوما بعد يوم بدات الاعداد تتناقص حتى اتى الابن الى ابيه وقال له ياابتي ماعدت اتكلم
كلاما جارحا
فقال له الاب احسنت الان في كل مرة تغضب ولاتذكر الله ارفع مسمارا من السور الخشبي واصبغ ذاك اللوح الخشبي
فبدا الابن يفعل ماوصاه به والده حتى جاء اليوم وقال له ياابتي بت اذكر الله دائما في كل مرة اغضب
فقال له تعال معي ياولدي فاخذه الى السور وقال له انظر اليه وقل لي ماترى
قال ارى السور الخشبي يحوي ثقوب عديدة قال الاب : هكذا هي قلوب الناس فعندما تقول كلاما جارحا فانه يثقب قلوبهم
فقال الابن اذن ساعتذر واقول كلاما طيبا ضحك الاب وقال انظر الى السور الخشبي هل هو مصبوغ فقال الابن نعم
قال اما زلت ترى اثرا للثقوب قال نعم
قال الاب كذلك هي قلوب الناس قد تسامح وتبدي الرضا كالصبغ ولكنك لن تستطيع ان تمحوا اثار الثقوب منها ابدا


7
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم احببت ان اهدي لكم هذا الموضوع وهو حديث نبوي يتعلق بقراءة القران وفضله

 قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (مَثَلُ الْمُؤْمِنِ الَّذِي يَقْرَأُ الْقُرْآنَ كَمَثَلِ الأُتْرُجَّةِ؛ رِيحُهَا طَيِّبٌ وَطَعْمُهَا طَيِّبٌ, وَمَثَلُ الْمُؤْمِنِ الَّذِي لَا يَقْرَأُ الْقُرْآنَ؛ كَمَثَلِ التَّمْرَةِ لَا رِيحَ لَهَا وَطَعْمُهَا حُلْوٌ, وَمَثَلُ الْمُنَافِقِ الَّذِي يَقْرَأُ الْقُرْآنَ مَثَلُ الرَّيْحَانَةِ؛ رِيحُهَا طَيِّبٌ وَطَعْمُهَا مُرٌّ, وَمَثَلُ الْمُنَافِقِ الَّذِي لَا يَقْرَأُ الْقُرْآنَ كَمَثَلِ الْحَنْظَلَةِ لَيْسَ لَهَا رِيحٌ وَطَعْمُهَا مُرٌّ) .


شرح المفردات:

(الأُتْرُجَّةِ) ثمر شبه التفاحة، وهي بِضَمِّ الْهَمْزَة وَالرَّاء بَيْنهمَا مُثَنَّاة سَاكِنَة وَآخِره جِيم ثَقِيلَة, وَقَدْ تُخَفَّف. وَيُزَاد قَبْلهَا نُون سَاكِنَة, وَيُقَال بِحَذْفِ الْأَلِف مَعَ الْوَجْهَيْنِ فَتِلْكَ أَرْبَع لُغَات وَتَبْلُغ مَعَ التَّخْفِيف إِلَى ثَمَانِيَة. وهي من أحسن الثمار الشجرية وأنفسها عند العرب.

(الريحانة)كل بقلة طيبة الريح, وهو ما يستراح إليه. وقيل: هي كل نبت طيب الريح من أنواع المشموم.

(الحنظلة)نبا ت ثمرته في حجم البرتقالة ولونها، فيها لب شديد المرارة، ويمتد على الأرض كالبطيخ وثمره يشبه ثمر البطيخ, لكنه أصغر منه جداً, ويضرب المثل بمرارته.


شرح الحديث:

قوله: (طَعْمهَا طَيِّب وَرِيحهَا طَيِّب) قِيلَ: خَصَّ صِفَة الْإِيمَان بِالطَّعْمِ, وَصِفَة التِّلَاوَة بِالرِّيحِ؛ لِأَنَّ الْإِيمَان أَلْزَم لِلْمُؤْمِنِ مِن القراءة للْقُرْآن؛ إِذْ يُمْكِن حُصُول الْإِيمَان بِدُونِ الْقِرَاءَة, وَكَذَلِكَ الطَّعْم أَلْزَم لِلْجَوْهَرِ مِن الرِّيح؛ فَقَدْ يَذْهَب رِيح الْجَوْهَر وَيَبْقَى طَعْمه.

ثُمَّ قِيلَ: الْحِكْمَة فِي تَخْصِيص الْأُتْرُجَّة بِالتَّمْثِيلِ دُون غَيْرهَا مِن الْفَاكِهَة الَّتِي تَجْمَع طِيب الطَّعْم وَالرِّيح كَالتُّفَّاحَةِ؛ لِأَنَّهُ يُتَدَاوَى بِقِشْرِهَا وَهُوَ مُفْرِح بِالْخَاصِّيَّةِ, وَيُسْتَخْرَج مِنْ حَبِّهَا دُهْن لَهُ مَنَافِع.

وَقِيلَ: إِنَّ الْجِنّ لَا تَقْرَب الْبَيْت الَّذِي فِيهِ الْأُتْرُجّ فَنَاسَبَ أَنْ يُمَثِّلَ بِهِ الْقُرْآن الَّذِي لَا تَقْرَبهُ الشَّيَاطِين, وَغِلَاف حَبّه أَبْيَض فَيُنَاسِب قَلْب الْمُؤْمِن, وَفِيهَا أَيْضًا مِن الْمَزَايَا كِبْر جُرْمهَا وَحُسْن مَنْظَرهَا وَتَفْرِيح لَوْنهَا وَلِين مَلْمَسهَا, وَفِي أَكْلهَا مَعَ الِالْتِذَاذ طِيب نَكْهَة وَدِبَاغ مَعِدَة وَجَوْدَة هَضْمٍ, وَلَهَا مَنَافِع أُخْرَى .

وقيل: "معنى هذا الباب أن قراءة الفاجر والمنافق لا ترتفع إلى الله ولا تزكو عنده, وإنما يزكو عنده ما أريد به وجهه, وكان عن نية التقرب إليه, وشبهه بالريحانة حين لم ينتفع ببركة القرآن, ولم يفز بحلاوة أجره, فلم يجاوز الطيب موضع الصوت وهو الحلق,ولا اتصل بالقلب, وهؤلاء هم الذين يمرقون من الدين.

وقيل: "اعلم أن هذا التشبيه والتمثيل في الحقيقة وصف اشتمل على معنى معقول صرف لا يبرزه عن مكنونه إلا تصويره بالمحسوس المشاهد, ثم إن كلام الله المجيد له تأثير في باطن العبد وظاهره, وإن العباد متفاوتون في ذلك, فمنهم من له النصيب الأوفر من ذلك التأثير, وهو المؤمن القارئ ومنهم من لا نصيب له البتة وهو المنافق الحقيقي, ومنهم من تأثر ظاهره دون باطنه وهو المرائي, أو بالعكس وهو المؤمن الذي لم يقرأه, وإبراز هذه المعاني وتصويرها في المحسوسات ما هو مذكور في الحديث, ولم يجد ما يوافقها ويلائمها أقرب ولا أحسن ولا أجمع من ذلك؛ لأن المشبهات والمشبه بها واردة على التقسيم الحاضر؛ لأن الناس إما مؤمن أو غير مؤمن, والثاني إما منافق صرف أو ملحق به, والأول إما مواظب عليها, فعلى هذا قس الأثمار المشبه بها, ووجه التشبيه في المذكورات مركب منتزع من أمرين محسوسين طعم وريح, وقد ضرب رسول الله عليه الصلاة والسلام المثل بما تنبته الأرض ويخرجه الشجر للمشابهة التي بينها وبين الأعمال؛

فإنها من ثمرات النفوس فخص ما يخرجه الشجر من الأترجة والتمر بالمؤمن, وبما تنبته الأرض من الحنظلة والريحانة بالمنافق, تنبيهًا على علو شأن المؤمن وارتفاع علمه ودوام ذلك, وتوقيفًا على ضعة شأن المنافق وإحباط عمله وقلة جدواه.

من فوائد الحديث:

1-َفِي الْحَدِيث فَضِيلَة حَامِلِ الْقُرْآن, وَأَنَّ الْمَقْصُود مِنْ تِلَاوَة الْقُرْآن الْعَمَل بِمَا دَلَّ عَلَيْهِ.

2-َوضَرْب الْمَثَل لِلتَّقْرِيبِ لِلْفَهْمِ.

3-أن لتلاوة القرآن أثر على المؤمن؛ في زيادة إيمانه، وطمأنينة قلب، وفي طيب نفسه، ورفعة قدره، وعلو منزلته.

4-على المسلم أن يحرص على تلاوة كتاب الله، وتدبره، والعمل بما فيه، وأن يكون له ورد يومي من القران، لا يفرط فيه لتزكو به نفسه، وتكثر به حسناته.

5-أنه قد يقع من بعض المؤمنين انصراف عن تلاوة القران وسماعه وهذا من هجره، وقد قيل: ((هجر القرآن أنواع:

أحدها:هجر سماعه والإيمان به والإصغاء إليه،

والثاني: هجر العمل به والوقوف عند حلاله وحرامه وان قرأه وآمن به،

والثالث: هجر تحكيمه والتحاكم إليه في أصول الدين وفروعه واعتقاد أنه لا يفيد اليقين وأن أدلته لفظية لا تحصل العلم،

والرابع: هجر تدبره وتفهمه ومعرفة ما أراد المتكلم به منه،

والخامس: هجر الاستشفاء والتداوي به في جميع أمراض القلب وأدوائها فيطلب شفاء دائه من غيره ويهجر التداوي به، وكل هذا داخل في قوله: (وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُوراً) وأن كان بعض الهجر أهون من بعض))

8
أمشي في الليل تائها ووحيد
الجو بارد كانه صقيع يجثو فوق الجليد
يداي في جيبي وقبعتي فوق راسي العنيد
افكر وأفكر فينبض قلبي بشدة كانه قلب وليد
وبدون ان اشعر تاخذني قدمي الى حدائق الحزن البعيد
لاغرس وردة اخرى من ورود عذابي الشديد
فانا اعرف اني لست بحمل حب جديد
فقلبي كتلة من دم وليس صب من حديد
وان كنت ادمنت حبك حتى بت احقنه بالوريد
فهذا لايعني اني انسان ساذج وبليد
فانا احببتك بكل جوارحي حتى بت ارى نفسي كالعبيد
وليس لي ذنب ان كان قلبك قاسي كصخر شديد
الا انه رغم كل شيء تبقى بالنسبة لي حب من نوع فريد
ولكن ان ندمت يوما وفكرت ان معرفتي لم تكن بقرار سديد
فارحل ايها الحبيب فانا اتمنى لك كل العمر المديد
وكل جرح وانت بحزن ياقلبي اما انت فكل عيد وانت سعيد


بقلمي

9
من اروع القصص التي قراتها يوما اضعها بين ايديكم

في قديم الزمان حيث لم يكن على الارض بشر بعد,كانت الفضائل والرذائل تطوف العالم وتشعر بملل شديد وكحل لمشكلة الملل المستعصية,اقترح الابداع لعبة واسماها "الاستغماية"الغميضة"احب الجميع الفكرة وصرخ الجنون أريد إن أبدا انا من سيغمض عينيه وانتم عليكم مباشرة بالاختفاء وبدا العد 1-2-3--------وبدأت الفضائل والرذائل بالاختفاء وجدت الرقة مكانا لها فوق القمر واخفت الخيانة نفسها في كومة زبالة ودفن الولع نفسه بين الغيوم ومضى الشوق إلى باطن الارض.الكذب قال بصوت عال ساخفي نفسي تحت الحجارة---ثم توجه لقاع البحيرة واستمر الجنون 79-80خلال ذلك اتمت كل الفضائل والرذائل تخفيها ما عدا الحب كعادته لم يقرر اين يختفي وهذا غير مفاجئ لأحد فنحن نعلم كم هو صعب اخفاء الحب.تابع الجنون 95-97وعندما وصل الجنون في تعداده إلى 100 قفز الحب في أجمة ورد واختفى بداخلها.فتح الجنون عينيه وبدا البحث صائحا انا آت.كان الكسل اول من انكشف لأنه لم يبذل أي جهد في اخفاء نفسه ثم ظهرت الرقة المتخفية في القمروبعدها خرج الكذب من قاع البحيرة مقطوع النفس واشار الى الشوق ليخرج من باطن الارض وجدهم الجنون واحدا بعد الاخرما عدا "الحب"كاد يصاب

بالاحباط والياس في بحثه عن الحب حيث اقترب منه الحسد وهمس في اذنيه "الحب"متخفي في شجيرة الورد.التقط الجنون شوكة خشبية اشبه برمح وبدا يطعن شجرة الورد بشكل طائش ولم يتوقف الا عندما سمع بكاء يمزق القلوب ظهر الحب وهو يحجب عينيه بيديه والدم يقطر من اصابعه .صاح الجنون يا الهي ماذا فعلت؟ ماذا افعل لاصلح غلطتي؟بعد ان افقدتك البصر.اجابه الحب:لن تستطيع اعادة النظر لي لكن لازال هناك ما تستطيع فعله لاجلي! كن دليلي.

وهذا ما حصل من يومها يمضي الحب اعمى يقوده الجنون المجنون

10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم سوف نتنقل بين حنايا ابيات الامامي الشافعي (رحمه الله) الامام العالم والشاعر المبدع فنقرا

لكل شخص يمر بظروف صعبة ويظن انها بداية النهاية


دع الأيام تفعــــــــل ما تشــاء ..... وطب نفسا إذا حكم القضاء
ولا تجــــــــزع لحادثة الليالي ..... فما لحـــوادث الدنيا بقـــــاء
وكن رجلا على الأهوال جلدا ..... وشيمتك السماحة والوفـــاء
وإن كثرت عيوبك في البرايا ..... وسرك أن يكون لها غطـاء
تستر بالسخاء فكـل عيــــــب ..... يغطيه كمـا قــيــل السخـــاء
ولا تــــــر للأعادي قــط ذلا ..... فإن شماتة الأعدا بـــــــــلاء
ولا ترج السماحة مــن بخيل ..... فما في النــــــار للظمآن ماء
ورزقك ليـــس ينقصه التأني ..... وليس يزيد في الرزق العناء
ولا حزن يــدوم ولا ســرور ..... ولا بؤس عليك ولا رخــــاء
إذا ما كنــــت ذا قـلب قنـوع ..... فأنت ومالك الدنيا ســــــــواء
ومــــن نزلت بساحته المنايا ..... فلا أرض تقيه ولا سمــــــاء
وأرض الله واسعة ولــــكــن ..... إذا نزل القضا ضاق الفضاء
دع الأيام تغـــــدر كل حيــن ..... فما يغني عن المــوت الدواء





نعيبُ زماننا و العيبُ فينا                     وما لزمننا عيبٌ سوانا
ونهجو ذا الزمانِ بغيرِ ذنبٍ                   ولو نطقَ الزمانُ لنا هجانا
وليسَ الذئب يأكلُ لحمَ ذئبٍ                 ويأكلُ بعضنا بعضاً عيانا

يا منْ يعانقُ دنيا لا بقاءَ لها               يمسي و يصبحُ في دنياهُ سفارا
هلا تركتَ لذي الدنيا معانقةً             حتى تعانقَ في الفردوسِ أبكارا
إن كنتَ تبغي جنانَ الخلدِ تسكنها       فينبغي لكَ أنْ لا تأمنَ النارا

إقبل معاذيرَ منْ يأتيكَ معتذراً              إن برَّ عندكَ فيما قالَ أوْ فجرا
لقدْ أطاعكَ منْ يرضيكَ ظاهرهُ            وقدْ أجلكَ منْ يعصيكَ مستترا





إذا المـرء لا يرعـاك إلا  تكلفـا                 فدعـه ولا تكثـر عليـه  التأسفـا
ففي الناس أبدال وفي الترك راحـة         وفي القلب صبر للحبيب وإن  جفـا
فما كل من تهـواه يهـواك  قلبـه              ولا كل من صافيته لك قـد صفـا
إذا لم يكن صفـو الـوداد  طبيعـة              فلا خيـر فـي ود يجـيء تكلفـا
ولا خير في خـل يخـون  خليلـه               ويلقاه مـن بعـد المـودة  بالجفـا
وينكر عيشـا قـد تقـادم  عهـده              ويظهر سرا كان بالأمس قد  خفـى
سلام على الدنيا إذا لـم يكـن بهـا           صديق صدوق صادق الوعد منصفا

11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقد قرءات قصة جميلة وحزينة عن معنى الصداقة ومقدارها فارتايت ان اشارككم اياها

يحكى ان صديقان عزيزان انضما الى الجيش في وقت الحرب  فشاءت الاقدار ان يكون كل منهما في صنف فذهب الاول الى الحرب مباشرة بينما ذهب الاخر الى حرس الحدود وبينما كانت الحرب الطاحنة قائمة وتقطعت اساليب الاتصال  ونقل المعلومات بداء الصديق المرابط في حرس الحدود يشعر بالقلق حيال صديقه الذي مضى عليه اكثر من يوم دون اي خبر .في اليوم  الثالث لم يستطع ان يتمالك نفسه اكثر فقرر الذهاب للبحث عن صديقه ورفيق دربه  فذهب الجندي للضابط المسؤول عنه وقال له : سيدي اطلب منكم السماح لي بالذهاب الى ساحة المعركة والبحث عن صديقي  فقال الضابط : الاذن مرفوض واضاف لااريدك ان تخاطر بحياتك من اجل رجل اغلب الظن انه قد مات الان الجندي دون ان يعطي اي اهمية لرفض رئيسه وملامح الغضب والحزن بادية على تعابير وجهه  ترك الموقع وذهب قاصدا ساحة المعركة للبحث عن صديقه  وبعد اكثر من ساعة عاد الجندي وهو مصاب بجرح مميت والدماء تلطخ جميع ملابسه حاملا جثة صديقه فقال الضابط بنبرة المعتز بنفسه الم اقل انه قد يكون مات الان  اكان  هذا الامر يستحق تلك المخاطرة؟ فقط  من اجل العثور  على جثة هامدة؟  اجاب الجندي وهو يحتضر ونبرات صوته تعلن انه لن يتمكن من الصمود اكثر بكل تاكيد ياسيدي كان كل هذا يستحق فعندما وجدته كان لايزال حيا ورغم كل الالامه استطاع ان يلفظ انفاسه ليقول لقد كنت واثقا بانك ستاتي  مع هذه الكلمات فارق الجندي صديقه ومع نفس الكلمات فارق الجندي الضابط الى غير رجعة لينعم الصديقان باذن الله في جنان الرحمن

12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم احببت ان اهديكم هدية من نوع اخر يكون فيها الاجر موصول غير منقطع دائم
تكون في راحة للنفوس وترقرق للعيون وتنهيدة تطلق من اعماق تلك الصدور
اهديكم بعض ايات كتاب الله بصوت عدد من الاصوات التي شاء لها الله ماشاء
استقطع من وقتك يوم تحاسب عن كل ثانية وانصت الى مايقول رب العزة ففيه
راحة و شفاء



الطفل محمود حجازي                   سورة النمل

http://www.youtube.com/watch?v=Ou5IMl7Rkr4

الطفل حسن بن عبد الله                سورة ياسين

http://www.youtube.com/watch?v=GKGgnRl8FZ4

الشيخ محمد البراك                    سورة المزمل

http://www.youtube.com/watch?v=M3SkYJbmlTo

الشيخ مشاري راشد العفاسي       سورة طه

http://www.youtube.com/watch?v=CsR5kG9RS6M

الشيخ هاني الرفاعي                 سورة مريم

http://www.youtube.com/watch?v=gIS16dyYCjQ&feature=related

وغيرهم كثير ولكن لهؤلاء وقع خاص في قلبي

13
بسم الله ابدا
بالبداية وصلت للنقطة ساعة 6 صباحا لكيت كدامي 3 اشخاص مو عوائل دينتظرون وبقينا ننتظر تحت المطر الي مبطل من الصبح قبل
ال 5 الى قبل شوية مختصر اخذت دوش معدل كان ناقص بس الشامبو والليفة هههههههههههههههههههههه
المهم انتظرنا بدت الاعداد تتزايد الاقوام تتوافد وصار ازدحام اني كلت هذولة كلهم اليوم معقولة والله انفتح الباب بال 7 وربع
يجيك هوية الاحوال والجواز ويرجعهن الك هذا الحرس العراقي ويدخل للتجيك والله دخلت كلي طلع كلشي من جيبك
خليناهة بسلة ودخلنة لاول سكنر هنانة تنطي التلفون وينطوك وصل من ترجع تستلم التلفون  وراهه الغراض بالسلة صار تقدمنا ليكدام تخلي جنطك بقفص ويجي تكرومن الجلب يفتشه تخلص تتقدم تدخل على سكنر 2 وهنا تنزع الحذاء لذلك نصيحة لاتلبسون حذاء رسمي لان تنزعوة البسوا حذاء قماش او رياضة حتى متنزعون وراه تخلص تدخل للكرفان تنتظر انتظرت من ال 7.45 لل 8.15 اجة الباص جماعة ال اس اي في يطوهم باج ازرق والزيارة اصفر وحسب نوع  الفيزا حركنا 8.15 ورة 15 دقيقة وصلنا مبنى السفارة كان ينتظرنا ولد هناك كان اسلوبه حاد وية الناس الغرض منه يجيك اسمك وينطيكك رقمك حتى من تطلع لايدور على اسمك تكلة الرقم بس . كول دخلنة للبوابة الي هي مثل استقبال
هم سكنر وتفتيش الهويات والمحفظة وكل شي وراهة تاخذ اغرضك وتدخل للمبنى الرئيسي عادة ال اس اي في يروحون على شباك رقم 2 يسلمون الجوازات ووراهة يروحون يكعدون كدام شباك 8 ينتظرون الاسماء يصيحون اسمك يبدي الشخص يحجي وياك وهاي الخطوة تمهيدية لمقابلة القنصل اني الحمد لله ربي دزلي وحدة بنية حبابة بالتعامل
بقت تحجي وياية رادت هوية شهادة الجنسية اصلية ومترجمة عدم محكومية اصلي (الي مسوي من مركز شرطة ميتقبلوا حسب ماشفت لان رجعوا ولد كالولة اريدهن منك دزهن بال دي اج ال ) الباج الحالي ونسخ الباجات القديمة كتب الشكر والتزكية  بيان الولادة الاصلي والمترجم ( مااخذوا مني صورة قيد ) ال 230 وهو مطلوب الزامي ( حتى الي مالين ال 260 وعدهم كونفرميشن لازم يملون ال 230 لاتنسون ) اخذوا ظرف ال دي اج ال والريسيت مالته وصور 2 وسالوني على الفحص كتلهم مسوي كالولي نطوك التقرير كتلهم  لالا
نطتني ورقة اسجل بيه اسماء الاخوة والاخوات ومواليدهم والايميل مالتي الي اراسلهم عليه ومن شوكت استعمله وتلفوني ومن شوكت استعمله 
كعدت الى ان اجة الفرج ورة ساعة هاي الحجي احنا ب 9 يلا بدوا الجماعة جوة يشتغلون بين مسووا هاي الالمور صارت تقريبا 10.30 كعدت انتظر غادر الباص الاول وعليه 3 اشخاص واحد فيزة دراسة و 2 فيزة عمل تطول كالولهم بين 4-6 اسابيع
صاحوا اسمي تقريبا بال 11.15 بدة القنصل يسولف و بصمة عين بصمة ايد يسر ويمنى وبصمة الابهام الايمن والايسر
وارفع ايدك  اقسم انه المعلومات صحيحة اقسمنا
بدت الاسئلة وين تشتغل وشنو طبيعة عملك ومن شوكت تشغل وبعدك تشتغل وين سافرت وشوكت وليش والدك والدتك شيشتغلون اخوتك خواتك شنو عملهم ومكانات عملك والتهديد سولفلي القصة كاملة (طبعا يركزون عليها وية الكل ) خادم جيش منتمي لحزب
متوقف قبل معتقل قبل مشتغل مع الحكومة العراقية  عندك احد عسكري من اقاربك برتبة ضابط وصاعد وراهة انطرقت اني جدا اسف
لان المعاملة يمكن تطول بين بضعة اشهر الى 6 اشهر لان علينا لود فارجوا ان تكون صبور وتتفهمنا كتلة اوكي عيني ماكو اشكال بس مادام هيجي كتلة اني احتمال احتاج الجواز  كلي اوكي ماكو اي اشكال هذا الجواز ومن تخلص منه دزلنيا وية ال دي اج ال او فيديكس او تي ان تي على العنوان كتلة جيب العنوان  وتشكرت منه والله اخذت الجواز وكعدت الى ان صارت 1

بس اخوان الي عنده اولاد فعلا خلي يحاول يحجي وياهم ويفهمهم بهذا الشي حتى لايصير احراج اله هناك صحيح همة يجبون الاطفال بس يحبون الهدوء اكثر المهم خلصنة طلعة الباص في الانتظار رجعنا استلمنا التلفونات  وطلعنا

14
السلام عليكم ورحمة الله

اليوم كنت ادور وشفت موضوع فهمني هواية امور كنت اعرف اغلبها بس الترتيب والي بيها بالاضافة على بعض التساؤلات
والحمد لله توضحت الموضوع كان بالانكليزي فاضطريت اترجمه مع تصرف ( تبهذل يعني الموضوع مااكوللكم )

الاخوان الاخوات الي عنده تصحيح اضافة اهلا وسهلا بيكم

Reception & Placement (R & P) Program
هذا البرنامج مخصص لاستقبال واعادة التوطين  وتوفير الحاجات الضرورية
الاهلية : اللاجئين العراقيين وحاملي تاشيرة ال SIV موهلون للحصول على الخدمات الاساسية عند وصولوهم للولايات المتحدة الامريكية موارد الشخص والدخل لاتحدد اهلية الحصول على هذا البرنامج . اللاجئون يتلقون هذه المساعدة بصورة اوتوماتيكية بينما حاملي تاشيرة ال SIV  يجب ان يوقعوا على استمارة الموافقة بمدة اقصاها 10 ايام من تاريخ حصولهم على الفيزا قبل دخولهم الاويات المتحدة الامريكية  وفي حالة رفض حاملي التاشيرة الخاصة هذا البرنامج سوف يقومون بترتيبات السفر الخاصة بهم ويصبحوا غير مؤهلين لهذا النوع من المساعدات ومن حقهم التوطين في اي مكان في الولايات المتحدة الامريكية.
المدة: مدة هذا البرنامج هو 30 يوم ولكن  من الممكن ايضا ان تصل الى 90 يوم في حالة عدم الانتهاء من تلبية الاحتياجات الاساسية.
المبلغ : هذا البرنامج يمنح لكل لاجئ او مستفيد 1800 دولار امريكي مرة واحد فقط عند الوصل تدفع للوكالة تذهب مايقارب 700-900 دولار امريكي للوكالة  من رواتب ونفقات وغيرها والنتبقي 900-1100 دولار امريكي يكون مخصص للاجيء او المستفيد علما ان المنظمة تكون مسؤؤلة عن هذا المبلغ في توفير الايجار الاثاث الطعام الملابس  وللاسابيع الاولى

CASH & MEDICAL ASSISTANCE
A-   Federal Public Benefit Programs:
هذا البرنامج يتعلق بالمساعدات الطبية والمالية (النقدية)
الاهلية : اللاجئين العراقيين وحاملي تاشيرة ال SIV قد يكونون مؤهلين لبرنامج المساعدة الفيدرالية اعتمادا على نوع البرنامج والولاية  علما ان  موارد الشخص والدخل تؤخذ بنظر الاعتبار عند تحديد اهلية الحصول على هذا البرنامج .
المدة : قسم من برامج المساعدت الفيدرالية يكون محدد لفترة زمنية .

انواع البرامج :
1-   Temporary Assistance for Needy Families (TANF)

الاهلية : هذا البرنامج  مخصص للاشخاص الذي يعولون اطفال وذو دخل محدود وهو مختص بتقديم المساعدات المالية وغيرها من خدمات التاهيل للافراد .
 
المدة : الفترة المحدد لهذا البرنامج 60 شهرا .

لمعلومات اكثر : http://www.acf.hhs.gov/programs/ofa/tanf/index.htm


2-   Medicaid and State Children`s Health Insurance Program (CHIP)
هذا البرنامج من اجل توفير خدمات الرعاية الطبية

المدة : الاجئون  مؤهلون للحصول على هذا الرنامج لمدة غير محددة

لمعلومات اكثر : http://www.cms.gov/home/medicaid.asp
                  http://www.cms.gov/home/chip.asp


3-   Supplemental Security Income (SSI)


الاهلية : هذا البرنامج  مخصص لكبار السن فوق 65 سنة او العمي او غير قادر (من وجهة نظر طبية)  وذو دخل محدود وهو مختص بتقديم المساعدات المالية.
 
المدة : الفترة المحدد لهذا البرنامج 7 سنوات قابلة للتمديد سنتان في بعض الحالات .

لمعلومات اكثر : http://www.ssa.gov/pgm/ssi.htm


4-   Supplemental Nutrition Assistance Program (SNAP)

او كما يسمى سابقا برنامج قسائم الطعام  Food Stamp Program وهو مخصص للاشهاص ذو الدخل المحدود .

المدة : غير محددة.

لمعلومات اكثر : http://www.fns.usda.gov/snap


B-   Refugee Cash Assistance (RCA) & Refugee Medical Assistance (RMA)

الاهلية : اللاجئون او حاملي التاشيرة الخاصة وغير الؤهلين لبرنامج ال TANF والمساعدات الطبية  يكون مؤهل لهذا البرنامج .

المدة : 8 شهور.

Refugee Cash Assistance (RCA)

برنامج لتقديم المساعدات المالية وهو مشابه لبرنامج ال TANF من حيث الفوائد الا انه غاليا يكون للبالغين  بدون اطفال  لاتطبق عليهم شروط ( TANF ) ولكن يجب على هؤلاء المتقدين لهذا البرنامج ان يقبلوا باول وظيفة متاحة لهم الا اذا استطاعوا ان يبينوا وبصورة منطقية سبب عدهم تقبلهم للعمل .

Refugee Medical Assistance (RMA)

برنامج لتقدسم المساعدات الطبية 



SOCIAL & EMPLOYMENT SERVICES
هذا البرنامج مخصص لتقديم الخدمات الاجتماعية  مثل تيءة الشخص للعمل والمساعدة في تعليم اللغة الانكليزية ومقابلات التوظيف وفرص العمل  كما تقوم بامور المواطنة والتجنيس .
ان دخل الفرد لايؤخذ بنظر الاعتبار في مثل هذا الخدمات .
المدة : 5 سنوات.


15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم هو موضوع نقاش اطرحه على حضراتكم لانه اعتقد يحتاج الانسان الى ان يقف عنده - اقصد شخص مثلي-
كثير من الاخوة سبقونا بالسفر والحمد لله وشقوا طريقهم والاكثر مالزالوا ينتظرون عسى ان يكون في انتظارهم خير
الموضوع هو بالنسبة للاكل في الولايات المتحدة الامريكية طبعا كما هو معروف هي دولة اجنبية فطبيعة الاكل
تفرق عما هو عندنا وخصوصا في جانب مايتعلق بالحلال والحرام يعني من احنا بالعراق ماكو اشكال ولانحير هاي اللفة شنو
وشلون مذبوحة وحتى من نسافر الى بلدان عربية
وعلى الرغم من وجود الاطعمة الاسلامية في امريكا ورغم ارتفاع اسعارها الا انه تبقى الحاجة الى الشراء
والطبخ وغيرها والتي قد تكون اسهل بالنسبة للمتزوجين من العزاب على الرغم من ان بعض المتزوجين قد يعملون لفترات تصل بين 10-12 ساعة وهي فترة طويلة لابد ان ياكل الشخص خلالها
الان احب اطلب من كل شخص ان يبدي رايه في كيفية التخلص من هذه المشكلة التي تواجه العزاب بقوة وقسوة
واكيد كل الاراء مرحب بها ورجاءا هو موضوع مطروح للنقاش واحب اسمع من كل شخص راييه او الطريقة الي اتبعها حتى يذلل هاي المشكلة فما كو داعي نتحسس من رودود بعضنا البعض
اما اذا كان منكم من يحب ان يرفدنا براي فقهي فنكون له من الشاكرين ولكن نرجوا ان يسند ذاك الراي بشي موثق او يقول هذا الراي منقول عن العالم الفلاني لاننا لانستطيع ان نفتي وعلينا ان نتذكر دائما    اجرء الناس للفتوى اقربهم الى النار


16
السلام عليكم ورحمة الله

الموضوع بسيط ولكنه يحتاج الى تركيز وعيون 12/12  ;D
اترككم وية الرابط مع ملاحظة مراجعة طبيب العيون في حالة عدم القدرة على التركيز  ;D ;D

http://www.mwaheb.net/free/asdaf/5da3.htm


17
السلام عليكم

اليوم حبيت انقللكم موضوع من نوع اخر مااطول بالشرح اخليكم وية الموضوع

http://www.mwaheb.net/free/asdaf/balora.htm

خلي نشوف العرافة وام ايمي لو هذا الموضوع  ;D









هسة بعد ان جربتوا البلورة نكوللكم الحل
لو ركزتوا على جميع رموز الارقام في البلورة ( عدا الرقم 9 ومضاعفاته يعني 9و18و27و36و45و54و63و72و81) سوف تجدون انها ثابتة اما الرقم 9 ومضاعفاته ففتغير رموز هذه الراقم دائما علما ان جميع هذه الارقام تحمل نفس الرمز

هسة

اذا اخترنا اي رقم بين 10-19 الناتج حيكون دائما 9               وهو الرقم الاساسي
اذا اخترنا اي رقم بين 20-29الناتج حيكون دائما 18                      9*2
اذا اخترنا اي رقم بين 30-39 الناتج حيكون دائما 27                     9*3
اذا اخترنا اي رقم بين 40-49 الناتج حيكون دائما 36                     9*4
اذا اخترنا اي رقم بين 50- 59الناتج حيكون دائما 45                     9*5
اذا اخترنا اي رقم بين 60-69 الناتج حيكون دائما 54                     9*6
اذا اخترنا اي رقم بين 70- 79الناتج حيكون دائما 63                     9*7
اذا اخترنا اي رقم بين 80-89 الناتج حيكون دائما 72                     9*8
اذا اخترنا اي رقم بين 90-99 الناتج حيكون دائما 81                     9*9

 


 ;D ;D

18
السلام عليكم ورحمة من الله وبركة

اليوم الموضوع يحزن النفس ويقلق القلب والمهجع ولكنه حقيقة لامفر منها ولامهرب انها عن الموت ولكن بشكل اخر
بشكل اقرب للحقيقة فتقرا الكلمات وتعيشها كيف لا وهي من من كلام الامام علي بن زين العابدين
فان لم تكن ترغب في الانصات عن امور الموت فلاتكمل لان ماستقراءه وستراه لن يفرحك ابدا

انت كنت ممن تحب القراءة فهاهي الكلمات ادناه ولكن ان اردت ان تراها اقرب الى قلبك انصحك برؤية الرابط


http://www.youtube.com/watch?v=hl-UWOKGG6s&feature=related

لَيْسَ الغَريبُ غَريبَ الشَّأمِ واليَمَنِِ = إِنَّ الغَريبَ غَريبُ اللَّحدِ والكَفَنِ

إِنَّ الغَريِبَ لَهُ حَقٌّ لِغُرْبَتِهِ = على الْمُقيمينَ في الأَوطــانِ والسَّكَنِ

لا تَنْهَرنَّ غريباً حَالَ غُربتهِ = الدَّهْرُ يَنْهْرُه بالذُّلِ والمِحَنِ

ِسَفَري بَعيدٌ وَزادي لَنْ يُبَلِّغَني = وَقُوَّتي ضَعُفَتْ والمـوتُ يَطلُبُنـي

وَلي بَقايا ذُنوبٍ لَسْتُ أَعْلَمُها = الله يَعْلَمُهــا في السِّرِ والعَلَنِ

مَا أَحْلَمَ اللهَ عَني حَيْثُ أَمْهَلَني = وقَدْ تَمـادَيْتُ في ذَنْبي ويَسْتُرُنِي

تَمُرُّ ساعاتُ أَيّـَامي بِلا نَدَم = ولا بُكاءٍ وَلاخَـوْفٍ ولا حـَزَنِ

أَنَا الَّذِي أُغْلِقُ الأَبْوابَ مُجْتَهِداً = عَلى المعاصِي وَعَيْنُ اللهِ تَنْظُرُنـي

يَـا زَلَّةً كُتِبَتْ في غَفْلَةٍ ذَهَبَتْ =يَـا حَسْرَةً بَقِيَتْ في القَلبِ تُحْرِقُني

دَعْني أَنُوحُ عَلى نَفْسي وَأَنْدِبُها =وَأَقْطَعُ الدَّهْرَ بِالتَّذْكِيـرِ وَالحَزَنِ

دَعْ عَنْكَ عَذْلي يَا مَنْ كان يَعْذِلُني =لَوْ كُنْتَ تَعْلَمُ مَا بي كُنْت تَعْذُرُني

دَعْني أَسِحُّ دُمُوعاً لا انْقِطَاعَ لَهَا =فَهَلْ عَسَى عَبْرَةٌ مِنْهَا تُخَلِّصُني

كَأَنَّني بَينَ تلك الأَهلِ مُنطَرِحَاً =عَلى الفِراشِ وَأَيْديهِمْ تُقَلِّبُني

كَأَنَني وَحَوْلي مَنْ يَنُوحُ ومَنْ =يَبْكِي عَلَيَّ ويَنْعَاني وَيَنْدُبُني

وَقد أَتَوْا بِطَبيبٍ كَيْ يُعالِجَني =وَلَمْ أَرَ الطِّبَّ هـذا اليـومَ يَنْفَعُني

واشَتد نَزْعِي وَصَار المَوتُ يَجْذِبُها =مِن كُلِّ عِرْقٍ بِلا رِفقٍ ولا هَوَنِ

واستَخْرَجَ الرُّوحَ مِني في تَغَرْغُرِها =وصـَارَ رِيقي مَريراً حِينَ غَرْغَرَني

وَغَمَّضُوني وَراحَ الكُلُّ وانْصَرَفوا = بَعْدَ الإِياسِ وَجَدُّوا في شِرَا الكَفَنِ

وَقـامَ مَنْ كانَ حِبَّ النّاسِ في عَجَلٍ =نَحْوَ المُغَسِّلِ يَأْتينـي يُغَسِّلُنــي

وَقالَ يا قَوْمِ نَبْغِي غاسِلاً حَذِقاً =حُراً أَرِيباً لَبِيبـاً عَارِفـاً فَطِنِ

فَجاءَني رَجُلٌ مِنْهُمْ فَجَرَّدَني =مِنَ الثِّيــابِ وَأَعْرَاني وأَفْرَدَني

وَأَوْدَعوني عَلى الأَلْواحِ مُنْطَرِحاً =وَصـَارَ فَوْقي خَرِيرُ الماءِ يَنْظِفُني

وَأَسْكَبَ الماءَ مِنْ فَوقي وَغَسَّلَني =غُسْلاً ثَلاثاً وَنَادَى القَوْمَ بِالكَفَنِ

وَأَلْبَسُوني ثِياباً لا كِمامَ لهـا =وَصارَ زَادي حَنُوطِي حيـنَ حَنَّطَني

وأَخْرَجوني مِنَ الدُّنيا فَوا أَسَفاً =عَلى رَحِيـلٍ بِلا زادٍ يُبَلِّغُنـي

وَحَمَّلوني على الأْكتـافِ أَربَعَةٌ =مِنَ الرِّجـالِ وَخَلْفِي مَنْ يُشَيِّعُني

وَقَدَّموني إِلى المحرابِ وانصَرَفوا =خَلْفَ الإِمـَامِ فَصَلَّى ثـمّ وَدَّعَني

صَلَّوْا عَلَيَّ صَلاةً لا رُكوعَ لهـا =ولا سُجـودَ لَعَلَّ اللـهَ يَرْحَمُني

وَأَنْزَلوني إلـى قَبري على مَهَلٍ = وَقَدَّمُوا واحِداً مِنهـم يُلَحِّدُنـي

وَكَشَّفَ الثّوْبَ عَن وَجْهي لِيَنْظُرَني =وَأَسْكَبَ الدَّمْعَ مِنْ عَيْنيهِ أَغْرَقَني

فَقامَ مُحتَرِمــاً بِالعَزمِ مُشْتَمِلاً =وَصَفَّفَ اللَّبِنَ مِنْ فَوْقِي وفـارَقَني

وقَالَ هُلُّوا عليه التُّرْبَ واغْتَنِمواِ =حُسْنَ الثَّوابِ مِنَ الرَّحمنِ ذِي المِنَنِ

في ظُلْمَةِ القبرِ لا أُمٌّ هنــاك ولا =أَبٌ شَفـيقٌ ولا أَخٌ يُؤَنِّسُني

وَهَالَني صُورَةْ في العَين إذ نَظَرَتْ =مِنْ هَوْلِ مَا قَدْ كَانَ أَدْهَشَني

فَرِيدٌ .. وَحِيدُ القبرِ، يــا أَسَفـاً =عَلى الفِراقِ بِلا عَمَلٍ يُزَوِّدُنـي

وَهالَني صُورَةً في العينِ إِذْ نَظَرَتْ =مِنْ هَوْلِ مَطْلَعِ ما قَدْ كان أَدهَشَني

مِنْ مُنكَرٍ ونكيرٍ مـا أَقولُ لهم =قَدْ هــَالَني أَمْرُهُمْ جِداً فَأَفْزَعَني

وَأَقْعَدوني وَجَدُّوا في سُؤالِهـِمُ =مَـالِي سِوَاكَ إِلهـي مَنْ يُخَلِّصُنِي

فَامْنُنْ عَلَيَّ بِعَفْوٍ مِنك يــا أَمَليِ =فَإِنَّني مُوثَقٌ بِالذَّنْبِ مُرْتَهــَنِ

تَقاسمَ الأهْلُ مالي بعدما انْصَرَفُوا =وَصَارَ وِزْرِي عَلى ظَهْرِي فَأَثْقَلَني

واستَبْدَلَتْ زَوجَتي بَعْلاً لهـا بَدَلي =وَحَكَّمَتْهُ فِي الأَمْوَالِ والسَّكَـنِ

وَصَيَّرَتْ وَلَدي عَبْداً لِيَخْدُمَهــا =وَصَارَ مَـالي لهم حـِلاً بِلا ثَمَنِ

فَلا تَغُرَّنَّكَ الدُّنْيــا وَزِينَتُها =وانْظُرْ إلى فِعْلِهــا في الأَهْلِ والوَطَنِ

وانْظُرْ إِلى مَنْ حَوَى الدُّنْيا بِأَجْمَعِها =هَلْ رَاحَ مِنْها بِغَيْرِ الحَنْطِ والكَفَنِ

خُذِ القَنـَاعَةَ مِنْ دُنْيَاك وارْضَ بِها =هَلْ رَاحَ مِنْها بِغَيْرِ الحَنْطِ والكَفَنِ

يَـا زَارِعَ الخَيْرِ تحصُدْ بَعْدَهُ ثَمَراً =ءيَا زَارِعَ الشَّرِّ مَوْقُوفٌ عَلَى الوَهَنِ

يـَا نَفْسُ كُفِّي عَنِ العِصْيانِ واكْتَسِبِي =فِعْلاً جميلاً لَعَلَّ اللهَ يَرحَمُني

يَا نَفْسُ وَيْحَكِ تُوبي واعمَلِي حَسَناً =عَسى تُجازَيْنَ بَعْدَ الموتِ بِالحَسَنِ

ثمَّ الصلاةُ على الْمُختـارِ سَيِّدِنـا =مَا وَضّـأ البَرْقَ في شَّامٍ وفي يَمَنِ

والحمدُ لله مُمْسِينَـا وَمُصْبِحِنَا =بِالخَيْرِ والعَفْوْ والإِحْســانِ وَالمِنَنِ


بعد كل هذا وذاك ان لم تذرف عيونك دمعا ولم يعتصر قلبك حزنا على حالك
فاعلم ان هناك خطبا ما في نفسك وعندها لابد من ان تقف لتواجه ذاتك

19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احد الاخوة سالني سوال وبصراحة حبيت اعرف جوابكم على سواله لان معلوماتي بسيطة بالناسبة للهجرة عن طريق ال IOM
الشخص يدرس دبلوم عالي في انكلترا على حسابه الخاص بس حابب يهاجر الى الولايات المتحدة الامريكية علما انه كان يعمل في منظمة انسانية متعاقدة مع ال UHCR في العراق لاكثر من سنتين وعنده مايثبت هذا
السوال هل بامكان هذا الشخص التقديم على ال IOM او UN من انكلترا ؟
هل المقابلة للهجرة ستكون في انكلترا ؟ مدة الدراسة هي سنة قضت منها 4 اشهر علما انه هناك احتمالية التمديد للدراسى لسنة اخرى

شكرا جزيلا

20

أن يكون الدافع للحنين هو مطرقة الفراغ

حين يكون الصدق مزيف وبريقه ليس سوى سراب

إحتباس الكلمات حين تتدافع تود الخروج دون جدوى

شريط الذكريات حين يراق دمه على أرض الجحود

إرتداء القوة في زمن الخيانه

إرتداد الشوق وترقرق الدموع في عينيه لمعانقته صدر اليأس

سقوط الأقنعه والتأكد من أن الظن بات حقيقه

تكرار الأعذار وإعادة الشريط ذاته أمرار وأمرار

العودة للوراء رغم أن السهم متجه للأمام

إلتقاء الحروف وكأن شيئاً لم يكن

مواساة الجروح بكلمة كان يجب

إزهاق روح ماكنت أظن أنه إنتصار في يوم من الأيام

أن تكون الخسارة ربح بينما يتردد في الأصداء لا للإنهيار

إندثار الصفاء بينما يشار لحروف المكر بأنه ليس عليها غبار

إلتقاء الأجساد بينما تقبع القلوب خلف الأسوار

مناجاة الصدى وعناده بأن يحتكرني بين كلمتين حُب وإنتظار

مصاحبة البكاء في زمن قل به الأوفياء

قدسية حروفي بينما يتلاشى الطهر من خطوات البهاء

إنكار الحقائق وإدعاء ما ليس موجوداً

إستقبال الكلمات الحانيه ممن لايمتلكون سوى القسوة

أن أكون مكبل فلا العودة للماضي ولاحتى المُضي للمجهول

أن أعرفهم تمام المعرفه ورغم هذا يحاولون عبثاً إمتهان التمثيل

إبتسامهم برقي حين يرون وجوههم بين السطور فتأخذهم العزة بالأثم

إهدار الوقت والسرقه منه وإعطاء من لايستحق

أن لايجد الوجدان عاشقاً سوى المرآة

بأن يستباح الزهر ويطعن بسكين الظلم بينما يظل الآخرون يرونه زهر

أن أطالب بشيء لايستطيع من يطالبني به أن يمنحه لي

أن يكون للمشاعر مقصله تعسفيه لايؤلمها أن تسقط هنا وهناك

من يتألم من لاشيء بينما يرى حجم الألم كبيراً من التجاهل

أن يمتلك المبصرون عيوناً بينما لايرون سوى مايريدون أن يرونه

أن يتذكرك من تُحبه عندما يغيب من يحبهُ هو


كلمات جميلة قراتها فشدتني واحببت ان اشارككم بها فارجوا ان تتقبلوها مني

21
شباب وشابات

لا محيسن موجود لا جيمس بوند فبين ميجوون
خليت هاي اللعبة وهي طلع السيارة الصفرة من الكراج
لازم تطلع السيارة باقل عدد ممكن من الحركات وهي عبارة عن 60 مرحلة هههههههههههههههههه


http://www.abunawaf.com/mm-25677.html

22
ويستمر العذاب
في ملعب الحياة
وعندما يضيئ القمر وجه الظلام
تبدا المعاناة
فتستبد الهموم وتستبيح الاحزان كل الكيان
ويبدا القلب الجريح بنزف الافراح
ويتعب العقل الشريد من التفكير بالحياة
وينهك الجسد المتعب من كثرة السهر والاعياء
وهكذا تستمر المعاناة كل يوم من الايام
فيذهب شروق يتبعه غروب ولكن رغم كل هذا
يستمر العذاب

23
قصة حب في الزمن الماضي


في يوم من الايام كان شاب يجري خلف فتاة فألتفتت له وسألته عن السبب...قال الشاب : لقد رأيت فيكي جمال وروعه ونعومه جذابه وعقل متزن وثقل طبيعي وبصراحه احببتك !! فابتسمت وقالت له : انظر خلفك صديقتي موجوده انها افضل مني بكل شيء .!. فالتفت ولم يجد احد فسألها ؟ اين هي ؟ لايوجد احد ... فابتسمت وقالت : لو ... كنت أحببتني لما .. التفت تبحث

ترجمة القصة اعلاه للوقت الحاضر

في يوم من الايام كان شاب اسمه مليطع  عطال بطال ماعنده شغلة ولاعملة بس الصياعة براس الشارع فشافلة وحدة هيبة طولها 144 سم ووزنها 95 كيلو تخبل  فاندارت عليه هاي الحليوة الي جمالها محد يكدر يتحمله وطبعا الة اشوية تتفل بوجه وسالته وكالتلة  متستحي انت متخجل ماعندك خوات لاحكني فجاوب مليطع وهو متانق بالقميص ابو  زيك مدلوع والبنطرون االمكفوف للركبة ونعال ابو الاصبع انت خبلتيني موتيني دمرتيني لعبتي نفسي اقصد لعبتي على نفسي وانت جدا جذابة ( كذابة) وعقلج مليان امل (قمل ) وعندج صبر جمل وثقلج مو طبيعي ( اكيد وزنها 95 كيلو ) لذلك بدون لف دوران وروحة للملاعيب طك بطك اريدن اكلنلج  احبج واموت عليج وانتي لازم تقندرين اقصد تقدرين مشاعري فالبنية شافت نفسهة حلوة ومرغوبة بدت تدلل وضحكت وكالت ا هذا منين اجة عليه التحفة القفل ابن القفل فرادت تجر بوشه وكالتلة  شوف حباب  جر منها احسلك لا اسحلك الولد تفاجا وصدم من هول الموقف فالبنية كالت هذا راح يطير مني فكالتلة زين ليش متندار وتشوف الي يعجبك الولد بلحظة ضعف فكر انها سوف تقبله فاستدار وكله امل ورجاء وورة مرجع كلله ماكو شي خلال هذا الكلام تفاجا بقبلة ساخنة صدم من هولها بحيث متحمل وسقط مغشيا عليه من ريحة البصل وكالتلة هسة تاكدت انت متحبني لو تحبني كان اتحملت ريحة البصل  ;D ;D ;D

24
الزلاطة وين راحت وليش من اللفه ضاعت العمبة مرُة صارت كبل حامضه وياك جانت .. أنتهى الصاص الجمعنة والفلافل ما اله معنى .. الدنيا ليل واحنة جعنة وفالح ابو العمبة ما بينت شمسه

معلم سأل الطلاب بالصف منو يريد يروح للجنة؟ كل الصف رفع ايدة بس واحد مارفع ايدة سألة المعلم ليش أبني متريد تروح للجنة؟ كلة الطالب: أمي و أبوية كلولي من تخلص المدرسة ترجع للبيت رأسا

فالح ابو العمبة ديغازل صاحبته يكوللها . حلو يالشعرچ مفلفل فلافل ... وحك عيناج عن حبچ فلا افل .... ولو جانت عشرتي وياج صمون وفلافل ...... ولج والله دجاج انصير ومطبك سويه

محشش راح يصيد سمج من وصل البحيرة اكتشف انه هو ما جايب وياه الطُعُم ... كتب على ورقه كلمة طـُعم ونزلها للمي .. وره شوية سحب .. طلعت ورقه مكتوب عليها سمجه

واحد فلسطيني محشش راد يسوي عملية انتحارية طب بنص الاسرائليين وضرب روحة بالسجينة ..... ماتو اربعة اسرائيلين من الضحك

يوم واحد راح اتقدم لوحده فكالت لابوها ما ريده بابا يعلچ. فكله الاب والله ابني ماكو نصيب متكلي ليش تعلچ. كله مو اروح ريحة الجكاير .كله ها وفوكاها اتدخن. كله بس من اسكر. كله متكلي شعلمك. كله والله عمي بالسجن .كله ها مسجون وشسجنك. كله اتقدمت لابنيه وابوها ما قبل وكتلته. الاب كله من رخصتك هسج اجي راح على بنته. كلها بابا لتتلوكين واذا يعلچ


يغالي طال هجرك مر علينه حتى العسل بعدك مر علينه اذا بعدك تحبنه مر علينه تعال واجرة التكسي عليه



حبيبي اليوم مابين ومايه ....وبهجره نشف دم الكلب ومايه... جبتله نانسي واصاله ومايه... وطلع يدور هيفا وهبي عليه
فد بنية راحت على امهة كلتلهة ماما ليش العروس تلبس ابيض بالعرس كلتلهة لان اسعد يوم بحياتهة كلتلهة البنية هااا هسة عرفت ليش لعد ليش العريس يلبس اسود بالعرس

ايكلك محشش دينظف اذنه بالسويج اشتغل دماغه وظرب الحايط


25
عندما تموت الدموع في العيون
وتكبت التنهيدة في الصدور
عندما تطعن في الصميم
دون ان تبالي بالطعنات والانين
ولكنك تنهار فجاة عندما تدرك
ان من طعنك هو اغلى حبيب
وعندما تطلب مرار دون مجيب
فتفقد كبرياؤك رويدا رويدا
ليعتلي مكانه احساسك بالذل المرير
فالى متى ياحبيبي ؟
الى متي تبقى تسقيني من كاس الحزن الكبير
والى متى تبقى تقتل في كل لحظات الفرح الجميل
افلم اكن لك يوما حبيبا صادقا وصديقا حنين
افلم تبكي علي يوما دموعا اغرقتني في العذاب الاليم
فما بال احساسك هجره الحنان منذ زمن بعيد
وما بال مشاعر الطيبة لديك تخفيها كانها الويل العتيد
اذكرك منذ اكثر من سنة كيف كنت وكيف اصبحت
كيف اصبحت معتادا على جرحي وانا ادمنت جراحك
لم اعد افكر في انتقاد اسلوبك  فلقد رضخت للواقع
ولم يعد يهمني شي سوى ان اشفي نفسي من جراحك
فانا لاادري لماذا تداوي جراحي ثم تفتح جرحا جديد
لماذا لاتترك الجرح ينزف عل الدم ينشف فيكون مصيره الموت الاليم
فلماذا تشرب من كاس دموعي ولماذا تنتشي بهدم كبريائي
لماذا جعلتني خصما وانا جعلتك الحبيب الوحيد
فانا لااطلب منك ان تكف عن جرحي فهذا شيئا يبدو عليك بعيد
ولكن فكر فقط قد اكون اليوم بين ناظريك ولكن غدا قد لاتراني من جديد
عندها لاتلمني على اي شي وفكر انك كنت السبب في هذا ولكني ساحبك
ساحبك رغم كل شي سواء كنت اطوف في الجنان ام انقاد في السعير

26
أو تذكرين عندما كان يلاعب النسيم شعرك
وعندما كانت تتساقط اوراق الشجر في حضنك
وكلمات خواطري التي كانت تدغدغ احساسك
ولكن اه ….والف اه
حنين عميق يعصف بي لينقلني الى ذكريات الشتاء الطويلة
فلقد امسيت اترقب السماء لاشكل لك من الغيوم صور
وبت اتحسس النسيم فربما قد تبعثين معه سلام او خبر
واوراق الشجر ابعثرها كل يوم فربما واحدة منها تحمل لي منك قبلة وقت السحر
ولكن يالهي ارجوك لاتجعل مني سخرية للبشر
ولاتجعل من قصة حبي مثال يضرب عند العبر

27
استراحة الخواطر / يستمر العذاب
« في: 10:01 25/12/2010  »
ويستمر العذاب
في ملعب الحياة
وعندما يضيئ القمر وجه الظلام
تبدا المعاناة
فتستبد الهموم وتستبيح الاحزان كل الكيان
ويبدا القلب الجريح بنزف الافراح
ويتعب العقل الشريد من التفكير بالحياة
وينهك الجسد المتعب من كثرة السهر والاعياء
وهكذا تستمر المعاناة كل يوم من الايام
فيذهب شروق يتبعه غروب ولكن رغم كل هذا
يستمر العذاب

28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 الشاعر الكبير نزار قباني لايخفى على احد مقدار شفافيته وقوة ابياته ورغم اني وانا من المعجبين بكتاباته الا اني اختلف معه في بعض الابيات ولكن اختلاف الراي لايفسد للود قضية
كانت هناك بعض الابيات انزار استوقفتني سابقا فرددت على فكرته وهاانذا اقف مرة ثانية على بعض ابياته لاسجل ردي على ماورد فيها فارجا من محبيه ان لاينظروا الي نظرة ند لنزار واما نظرة التعبير عن الفكر والراي

من ابيات نزار

كلماتنا بالحب تقتل حبنا
ان الحروف تموت حين تقال
الحب ليس روايه شرقيه
بختامها يتزوج الابطال
لكنه الابحار دون سفينه
وشعورنا ان الوصول محال


ردعي عليه وهو ليس بمنقول وانما وجهة نظري

ان حبي لك لاتقتله الكلمات
وحروفي هي الشريان المغذي بالحياة
اما حبي لك فهو اسمى من ان يكون رواية
او قصة من القصص والحكايات
فانا لست ببطل وانما انا عاشق لحبك وللانات
وانا ابحرت طويلا جدا حتى رسيت عند شواطيئ قلبك المشتاق

29
السلام عليكم ورحمة الله

الكل يعرف الشاعر الكبير نزار قباني وانا من اشد المعجبين به ولكن اختلاف الراي لايفسد للود قضية
كانت هناك بعض الابيات انزار استوقفتني وكان لي راي اخر فيما قال مع احترامي الشديد لشاعرنا المرموق ووجهة نظره

انا انسان مفقود
لااعرف في الارض مكاني
ضيعني عنواني
ضيعني اسمي
ضيعني دربي
تاريخي مالي تاريخ
اني نسيان النسيان
اني مرساة لا ترسو
جرح بملامح احزان


هنا كان رايي

ان كنت انسان مفقود فتفقد حبي وحياتي
تاريخك يروي قصصا فتصفح كتب الوجدان
انك ذكرى ابدية تطرق ناقوس النسيان
انك مرساة فضية ترسو في قلب الولهان
جرحك بملامح احزان ! احزان باتت ثورية
تتوارى خلف القضبان
فلا تعطيني قدر يتراقص عند الشيطان
اعطبني قدر مكتوب ارسله رب الشيطان



30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعا عمي الوردة اقترح عليه تغير للاسم وبصراحة اشوف الاسم الي اختاره افضل بهوياة من اسمي فربي يبارك بيه

بالحقيقة اجت فكرة على بالي وحبيت اخذ رايكم بيهة قد تلاكي الاستحسان عن البعض منكم وقد يستنكرهة البعض الاخر بس مراح نعرف اذا منجرب مثل ميكولون you will never know till you will try it
الموضوع بسيط بس اعتقد مفيد .عدد الاخوة الي مشاركين بالمنتدى مو عدد قليل والاخوة والاخوات عدهم خبرة في مجالات مختلفة مثلا  x مهندس مدني يعمل في التخخص الفلاني بينما y طبيب بالتخصص . z اداري وله خبره في هذا الجانب t مختص بالامور المالية . p خالتي الحجية ربة بيت
الغرض على الاقل من الاعضاء يحتاج شي بالجانب الطبي راح اروح ل y لان اعرف تخصصه وممكن يفيدني اكثر من غيره ونفس الشي بالنسبة لبقية التخصصات
يعني مثلا اني هسة بعدني ببغداد بس الله سهلي واجيت لامريكا واشتهيت مركة فاصوليا خوما اروح على y اساله على الفاصوليا   :-[ وهو ملتهي  معدة وبنكرياس اروح على خالتي الحجية p وهي تكلي شسوي حتى احضر الفاصوليا  ;D
يعني نوع من الداتا البيس data base الي تخص اعضاء المنتدى والي من الممكن ان يفيدون واحد الاخر من الممكن ان يساعدك شخص اخر مو بالمنتدى او مو عراقي بس يبقى العراقي عراقي والدم يحن وماحك جلدك مثل ظفرك

بالمناسبة اتفهم هواية من الاشخاص يحب معلوماته تكون شخصية فيكدر ينطي القدر الي يكدر عليه من المعلومات لان غايتنا اختصار الوقت وتوجيهها للشخص ذو الخبرة وليس احراج الاعضاء الكرام


اتمنى اسمع رايكم بالفكرة

31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوان المهندسين طلاب او خريجين جامعة بغداد للدراسات الاولية والدراسات العليا في الموقع ادناه
تكدرون تلاكون ال Syllabus الخاص بالمواد الي درستوها بالاضافة الى عدد الساعات والوحدات
وعند مراجعتكم لاي جامعة تكدرون تنطوهم هذا العنوان حتى يجيكون بنفسهم وبالمناسبة
الموقع يعتبر شي رسمي لذلك ميكدرون يكولولك جيبهن كوثيقة لان  هو الموقع الرسمي لكلية الهندسة
واذا كالولك العكس الا وثيقة دوزا عليه واني اتعارك وياهم خخخخهههههههههههههههههههههههه ;D

/http://www.baghdad-eng.org

تحياتي

32
السلام عليكم ورحمة اله وبركاته
اخواني حبيت احجيكلم عن تجربة بسيطة وقد تكون مفيدة عند البعض منكم . عندي صديقي خريج كلية الهندسة جامعة بغداد راد يعادل شهادته عن طريق WES طبعا الناس رحبوا وطلبوا منا وثيقة الدرجات بعدها كالولة راح يراسلون الجامعة حتى يتاكدون من المعلومات واكثر من 6 اشهر وماكو اي خبر لذلك طلب مني ان اساعده بالقدر الي اكدر عليه الي سويته اني شنو رحت عليهم للكلية كالولي ماكو هيجي شي وميصير وهاي شنو بصراحة همة معرفوهة شنو ومعرفوا شلون يملووهة اني خليت الشغلة اسبوع ومليت الاستمارة مال WES  بنفسي بقيت بس اسم الشخص الي يوقع والتاريخ مال التوقيع دخلت على معاون العميد استعطفته انه يوقعها ورة ميجيك المعلومات علما الوثيقة اني ماخذها سكنر ورافقه وية المعاملة الرجال تزحزح قلبه وقعها وختمها
اني محضر اموري  ;) جايب ظرف ابيض وكاتب عليه المعلومات المطلوبة حطيبت الاستمارة ونسخة الوثيقة وكتلة دكتور اختملي على الظرف لان اذا مينختم يعتبر غير اصلي هو ختمه واني فرارة لل DHL  ;D  ووصلت للولد ورة 12 يوم استلم شهادته من ال WES معادلة كورس كورس
  بالاتجامنت اكون نسخة بيها شرح بسيط للاخوان المهندسين / جامعة بغداد  لذلك اخوان اذا بعدكم هنا او عندكم شخص ممكن يسويهة الكم توفروون وقت بس لازم تبجي  :'( لمعاون العميد ابو الدراسات العليا

تحياتي

33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت بس اذكر نقطة معينة قد تكون مفيدة عند بعض الاخوان الي مقدمين على ال SIV
الي كمل معاملته من ال NVC واستلم منهم ايميل بالامور الي يحتاج يسويهة مثل صورة القيد و عدم المحكومية
نصيحتي الة انه اول شي يسويه هو يملي الاستمارة DS-260 الكترونيا ومن يوصل مرحلة المراجعة Review
يطبع الصفحات مع ملاحظة قبل الطبع يكون بالاسفل اسهم افتح هذا السهم حتى تبين كل المعلومات
 مرات يصير خلل بالداتا بيس Data Base فاذا صار عندك هيجي شي ورة متخلص من هاي العملية ارسل الصفحات بايميل لل NVC
ولاتنتظر ان تخلص كل المستمسكات وترسلهن سوية حتى معاملتك تمشي ومتنتظر وبالنهاية هو راح يدون الك
رسالة بالمستمسكات الي تجيبهة بيوم المقابيلة شنو الاصلي وشنو الي متحتاجه

تحياتي

34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الاعزاء اثناء البحث وجدت هذا الموقع الي اتمنة يكون ذو فائدة لحضراتكم
الموضوع يتضمن موقع يبين الدول الي مسموح بيهة لحامل الكرين كارد من الدخول بدون فيزا
وفي حالة احتياج الفيزا شنو المستمسكات المطلوبة منه

http://www.delta.com/planning_reservations/plan_flight/international_travel_information/visa_passport_information/index.jsp

العملية سهلة تكتب في خانة الجنسية citizinship جنسيتك وهي عراقي Iraq وفي خانة الاقامة Alien Resdinet تكتب الولايات المتحدة الامريكية United States بعدها تختار نوع الجواز الي عادة يكون اعتيادي Normal  ومن ثم تحدد الوجهة لاي قطر Destination Country


اتمنى يكون موضوع مفيد

تحياتي

صفحات: [1]