عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - duraidabid

صفحات: [1]
1
المنبر السياسي / ودع البزون شحمه
« في: 09:34 01/11/2011  »
وفقا لنائب من "دولة القانون" وعضوا في لجنة المصالحة الوطنية " فان عصائب أهل الحق اخبرت المسؤول الذي اوفده المالكي ,للتفاوض معها حول نزع سلاحها والانظمام الى العملية السياسية, اخبرته ان لديها ثلاث شروط وهم الإفراج الفوري عن سجنائهم ، إيقاف أي إجراءات قانونية جارية ضد أي من اعضائها ، وشغل مناصب أمنية مهمة في المحافظات الوسطى والجنوبية, لكن لم يرد رئيس الوزراء على مطالب العصائب حتى انسحاب القوات الامريكية من العراق بحلول نهاية العام "حسب النائب."
ترى العصائب نفسها ممثلة للمقاومة الاسلامية في العراق وكانت أعلنت مسؤوليتها عن العديد من الهجمات ضد القوات الامريكية على الرغم من أن العديد من المدنيين العراقيين قتلوا نتيجة لهذه الهجمات لكن العصائب ترى قتل المدنيين العراقيين اثناء الهجمات ضد القوات الامريكية مبرر من اجل هدف اكبر وهو طرد المحتل.
اتهم قادة امنيون عراقيون العصائب بانها مسؤوله عن عملية الاغتيال الأخيرة لاحد شيوخ محافظة القادسية لرفضه التعاون معها الامر الذي دعا المسؤولين في المحافظة الى تم عقد مؤتمر أمني لمناقشة التدابير الأكثر فعالية لإنهاء أو تقليل الانشطة الارهابية في المحافظة.
مطالبة العصائب بتبوأ المناصب الأمنية المهمة في المحافظات الوسطى والجنوبية يذكرني بالمثل الشعبي العراقي "ودع البزون شحمه" اذ كيف يمكن لجماعة إرهابية تغتال معارضيها وتعتبر قتل الابرياء خطا مبرر من اجل طرد المحتل ان توفر الأمن وهي من يخترقه؟
أنا شخصيا أجد صعوبة في تصديق قدرة اعضاء العصائب على التخلي عن ما شبوا عليه-الجريمه- والتحول الى ملائكة فجأة.
يذكر ان مقتدى الصدر كان دعا أتباعه في أيلول الماضي الى ايقاف الهجمات ضد القوات الامريكية لضمان مغادرتهم العراق بحلول الموعد النهائي في نهاية العام ولكن العصائب رفضت الدعوة على الفور.
هذا يقودني إلى توقع معركة شرسة ستنشب بين عصائب اهل الحق ولواء اليوم الموعود  للفوز برضى قائد فيلق القدس الايراني سليمان قاسمي وبالتالي الحكومة الايرانية.
إذا اراد العراقيون ان يروا تحسنا في الوضع الأمني والخدمي في البلاد ، عليهم اذن أن يعتمدوا على انفسهم ويتوحدوا ويتحلوا بالصبر ويكونوا حازمين في مكافحة الجماعات الإرهابية بشقيها السني والشيعي حال انسحاب الجيش الامريكي والا فان الجماعات الارهابية ستعيدنا الى المربع الاول من ايام الطائفيات.
http://www.altahreernews.com/inp/view.asp?ID=3257



2
قالت وزيرة البيئة نرمين عثمان ان لدى ايران نحو 20 منشأة نووية، أغلبها تقع على طول الحدود مع العراق في الجنوب. وقالت قابلت ايران مطالب الحكومة العراقية للحصول على ضمانات بأن هذه المنشآت تخضع لاشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتراعي معايير السلامة الدولية للطاقة الذرية وحصر استخدامها للأغراض السلمية قابلتها بالصمت.
 وقالت نرمين ان الجهود التي بذلتها وكالة الطاقة الذرية نيابة عن العراق لحمل ايران على التعاون بشأن هذه المسألة الحاسمة في منع الانتشار النووي والسلامة لم تلق استجابة ايجابية.
 وأشارت الوزيرة إلى لمواجهة رفض طهران للرد على طلبات بغداد، أقام العراق محطات للإنذار المبكر لرصد تسرب الاشعاعات النووية، ثلاثة منها في البصرة.
 وقالت ان العراق ليس البلد الوحيد الذي تقلقه انشطة ايران النووية بل  المجتمع الدولي بأسره يشاركنا هذا القلق
  المنشآت النووية الإيرانية الواقعة بالقرب من حدودنا تشكل تهديدا بيئيا خطيرا للبيئية لان ايران تستخدم تكنولوجيا بدائية لتخصيب اليورانيوم
  تنتهك إيران مبادئ حسن الجوار لانها لا تأخذ بعين الاعتبار مخاوفنا المشروعة حول وجود منشآت نووية قريبة جدا من حدودنا.
 التهديد الكبير على العراق المتمثل بالبرنامج النووي الايراني والتدخل الدائم بشؤوننا الداخلية يفترض ان يساعدنا على التوحد لاتخاذ موقف قوي ضد محاولات ايران لتصنيع اسلحة نووية واعتداءاتها المتكررة على العراق  وعدم اعترافها بسيادته.
http://www.altahreernews.com/inp/view.asp?ID=3257


3
ردا على سؤال من أحد أتباعه ، قال مقتدى الصدر انه بعد انقضاء ، ينبغي اعتبار  موظفي السفارة الامريكية "محتلين"، ويجب مقاومتهم "
لا أعتقد أن لدى مقتدى القدرة على قيادة الفصائل الارهابية ألاخرى كي يتحدى حجم السفارة الامريكية. اعتقد انه يخاطر وقد يجد نفسه في عزلة اذاما أصر على موقف متطرف.
قد ندفع ثمنا باهظا لفتح الباب لايران عبر عملائها الصدريين, فان ايران التي قمعت الانتفاضة الخضراء بوحشية ، لايمكن ان تقبل نظام تعددي ديمقراطي علماني بجوارها.
في ظل الانسحاب الامريكي وفي هذا الوقت الحرج على الشعب العراقي أن يدين كافة المجموعات المسلحة التي تدعمها ايران في العراق وان يساهم في جهود مكافحة الإرهاب والتنديد بالعنف والإيديولوجيات الهدامة التي تحاول ايران تصديرها الينا.
http://www.ninanews.com/arabic/News_Details.asp?ar95_VQ=FIJFLD



4
سقطت عدة  صواريخ كاتيوشا على اكاديمية الشرطة  التابعة لوزارة الداخلية والواقعة بالقرب منها شرق بغداد مسببة خسائر في الارواح والمعدات.
تميزت المجاميع المنشقة من جيش المهدي ,خصوصا عصائب اهل الحق,  تميزت  باستعمالها صواريخ الكاتيوشا التي تحصل عليها من ايران, ففي عمليات امنية سابقة قبض على بعض صواريخ الكاتيوشا فتاكد انها صناعة ايرانية حديثة كانت صنعت عام, قبل هذا كان الاعتقاد السائد ان صورايخ الكاتيوشا التي تستعملها المجاميع الارهابية يمكن ان تكون من مخلفات اسلحة النظام البعثي السابق.
طبعا لايحتاج الفرد الى ذكاء استثنائي لمعرفة من هم وراء الهجوم فالكاتيوشا هي سلاح عصائب اهل الحق والمؤسسة المستهدفة تقع بالقرب من مدينة الصدر التي تنطلق عمليات العصائب منها, والعصائب هي المجموعة الارهابية الوحيدة من المجاميع المنشقة عن جيش المهدي التي رفضت دعوة مقتدى الصدر لايقاف الهجمات الارهابية كي لايجد الجيش الامريكي عذرا لتمديد وجوده في العراق.
بعد ان نفذ الامريكان مطالبنا بسحب جيشهم علينا اذن للحفاظ على النظام الديمقراطي في العراق ولحماية ماتم تحقيقه في السنوات الثمان الماضية علينا ان ندعم قوانا الامنية في بسط الامن.

http://ar.aswataliraq.info/Default1.aspx?page=article_page&id=286834&l=1


5
افاد مصدر في الشرطة العراقية، مساء الخميس، بأن حصيلة التفجيرات الثلاثة التي وقعت شرق بغداد بلغت 14 قتيلا وجريحا، مبينا أن بعض المصابين حالتهم خطرة.
وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "اربعة قتلى سقطوا جراء تفجير ثلاث عبوات ناسفة مساء اليوم، قرب الشقق السكنية في منطقة الحبيبية بمدينة الصدر، شرق بغداد، فيما اصيب عشرة اشخاص اخرين".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "حالة عدد من الجرحى خطرة بسبب شدة الانفجارات وقربهم من الحادث".
وكان مصدر في الشرطة العراقية افاد، مساء الخميس، بأن عددا من الأشخاص سقطوا بين قتيل وجريح في ثلاثة تفجيرات شرق العاصمة بغداد..
في حزيران 2011 خاضت المجاميع المنبثقة من جيش المهدي معارك فيما بينها في مدينة الصدر. وحسب مسؤولين أمنيين وبعض عناصر جيش المهدي فان معظم هذه الاشتباكات  والتناحر بين هذه الفصائل المسلحة هي من اجل ابتزاز المقاولين والموظفين الحكوميين وملاك العقارات واصحاب المحال التجارية الذين يضطرون إلى دفع الملايين من الدنانير للحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم.
وتعزو الاجهزة الامنية منذ ذلك الحين معظم هجمات العبوات الناسفة التي تقع في مدينة الصدر للخلافات على الغنائم بين عناصر كتائب حزب الله من جهة وعناصر عصائب اهل الحق من جهة اخرى لان عناصر القاعدة لاتستطيع الدخول الى مدينة الصدر وزرع عبوات ناسفة لذا اقتصرت هجماتها فقط على العمليات الانتحارية.
على عكس كتائب حزب الله وكتائب اليوم الموعود فان عصائب أهل الحق لاتعترف بقيادة مقتدى الصدر لأنها تتلقى أوامرها مباشرة من قاسم سليماني، قائد قوة القدس الإيراني في فيلق حرس الثورة الإسلامية.
لذا فالعصائب رفضت دعوة مقتدى الصدر عندما دعا أتباعه في أيلول إلى وقف الهجمات ضد القوات الامريكية لضمان مغادرتهم العراق قبل حلول الموعد النهائي في نهاية هذه السنة.
إذا أراد اهالي مدينة الصدر  أن يروا تحسنا في الوضع الأمني، وتطورا في الخدمات، فإن عليهم ان يتوحدوا، ويصبروا، ويساندوا اخوانهم في الاجهزة الامنية في حربهم ضد المجاميع الارهابية وعلى راسها تنظيم القاعدة وعصائب اهل الحق وكتائب حزب الله ولواء اليوم الموعود. 
http://www.alsumarianews.com/ar/2/30022/news-details-.html





6
يقول مسؤولون امنيون ان الصراع على السلطة بين الحكومة العراقية وشيوخ العشائر في محافظة الانبار والتي  لعبت دورا كبيرا في تحويل دفة الأمور ضد تنظيم القاعدة, يمكن ان يقدم فرصة لتنظيم القاعدة لاعادة تجميع صفوفه.
 يقول شيوخ العشائر في الأنبار انهم يشعرون بتغيير في موقف الحكومة لمساعدتهم في استعادة الامن. بغداد تشكو القبائل والتدخل في شؤون الحكومة المحلية.
 رغم تراجع العنف منذ عام 2007 ، لكن مسؤوليين امنيون يقولون ان الخلافات الداخلية بين العشائر جعلت المنطقة عرضة لاحتمال عودة المجاميع الارهابية التابعة لتنظيم القاعدة.
 يهيمن الطابع العشائري على المجتمع الأنباري ولشيوخ العشائر فيها نفوذ مالي وسياسي ساعدهم على كسر شوكة تنظيم القاعدة في المنطقة عندما قرروا ان يقفوا ضدها.
 لكن شيوخ الانبار يقولون أنهم يشعرون بالتهميش لأن الحكومة المركزية تتجاهلهم وهي مستمرة في بسط نفوذها في المنطقة دون الاستعانة بهم وهم يعتقدون انهم يستحقون لعب دورا اكبر تقديرا لجهودهم في طرد تنظيم القاعدة.
 وقال مسؤول كبير في وزارة الدفاع يمكن ان
 عندما قادها عبد الستار أبو ريشة (رحمه الله)، لعبت عشائر الانبار دورا أساسيا في المعركة ضد تنظيم القاعدة وساعدت على استتباب الامن ليس في الانبار فحسب بل في اغلب مناطق العراق ، وعندما استشهد عبد الستار تولى شقيقه أحمد أبو ريشة القيادة  واستمرت عشائر الانبار بقيادته لدعم واسناد قوى الأمن الداخلي في المعركة ضد تنظيم القاعدة في محافظة الأنبار فنجحت في استعادة كرامة وعزة أهل الانبار.
لاعادة دفء العلاقة بين العشائر والحكومة  لتهدئة مخاوف ابناء العشائر من استبعادهم من العملية السياسية والإدارية في محافظة الأنبار ولسد الطريق امام جهود تنظيم القاعدة لاعادة تنظيم صفوفه,دعا رئيس الوزراء يوم السبت الماضي الى تشكيل مجلس وطني أعلى للعشائر العراقية على أسس وطنية ودستورية.
 


7
افاد مصدر في الشرطة ، مساء الخميس، بأن 16 شخصا قتلوا وجرح عدد آخر  نتيجة انفجار سيارة مفخخة بمدينة الصدر في بغداد.
وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء يوم الخميس، في القطاع 61 بمدينة الصدر، شرق بغداد، مما أدى الى سقوط عدد من الأشخاص بين قتيل وجريح مخلفة حالة من الهلع والفوضى".
ويأتي الحادث بعد يوم من سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة استهدفت مراكز للشرطة في بغداد أسفرت عن مقتل وإصابة 69 شخصاً، والتي لاقت ردود افعال متباينة، حيث حملت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، رئاسة الجمهورية والكتل السياسية وقائد شرطة بغداد المسؤولية في ذلك، مطالبة القائد العام للقوات المسلحة بإجراء تغييرات واسعة في الملف الأمني، كما دعا عضو الكتلة شاكر كتاب السياسيين إلى حل الأزمات الأمنية والسياسية أو إعلان إفلاسهم، مؤكدا في الوقت نفسه أن العراق يشهد حالياً لحظة الإفلاس السياسي، فيما اعتبر أن تلك التفجيرات تزامنت مع الأوضاع المتردية في البلاد.
كما حمل رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد عبد الكريم الذرب الجميع مسؤولية تلك التفجيرات التي هزت العاصمة بمن في ذلك المواطنين، وفي حين أكد أن هناك تراخيا في عمل الأجهزة الأمنية، دعاها إلى الاعتماد على الجانب المعلوماتي في دعم عملها.
اتفق مع عبد الكريم الذرب في تحميله الناس والاجهزة الامنية المسؤولية عن التدهور الامني الذي تشهده بغداد هذه الايام . ان السبب الاول لهذا التدهور هو سياسي طائفي بالدرجة الاولى لان البغداديين منقسمون على انفسهم وبعضهم ان لم يكن يعلم بالعمليات الارهابية مسبقا فهو يغض الطرف عن الارهابيين وتواجدهم وخططهم  ولايتعاون مع الاجهزة الامنية لانه لايراها تمثله او تمثل حزبه او طائفته بل لعل البعض يتمنى ازدياد التدهور الامني كي يوظفه لخدمة طرحه واثبات فشل الحكومة او الجهة التي لاينتمي اليها.
http://www.alsumarianews.com/ar/2/29651/news-details-.html


8
تسعى ادارة كركوك من خلال مشاريعها للنهوض بواقع كركوك، سواء على مستوى الخدمات او على الصعيد الامني، ومن ضمن الخطط التي تقوم بدراستها ادارة كركوك، خطة وضع كامرات مراقبة داخل شوارع المدينة للحد من الهجمات الارهابية ومحاولة السيطرة على مداخل المدينة ومخارجها
حيث التقى الدكتور نجم الدين عمر كريم محافظ كركوك يوم الخميس 6/10/2011 بممثلي الشركة النمساوية "فريكونتس" المختصة بنصب كامرات مراقبة داخل المدن، بحظور رئيس مجلس المحافظة ومدير شرطة كركوك ونائبه.
وقدمت الشركة تقريرا مفصلا حول عملها والامكانيات المتوفرة لديها وانها تعمل في اكثر من 70 دولة في العالم، وتشمل عملية نصب الكامرات، وضع كامرات مراقبة في مداخل المدن ومخارجها اضافة الى الشوارع الرئيسية في المدينة، على ان يتم تحديد موقع خاص بوحدة السيطرة المركزية.
على الرغم من أن السلطات المحلية كركوك تحاول جاهدة تحسين الخدمات والأمن في المحافظة لكن تطوير الامن يعتمد أساسا على مستوى التعاون الذي تتلقاه قوى الأمن من الشعب. اذا اراد اهل كركوك تحقيق مشاريع كبرى وامن مستقر في محافظة كركوك، عليهم ان يتوحدوا وينبذوا الخلافات الاثنية ويساهموا في مكافحة الإرهاب والا فسوف لن تستطيع الحكومة المركزية ولا الحكومة المحلية تحقيق متطلبات الكركوكيين.



9
انفجرت سيارة مفخخة قرب مطعم وقتلت ثلاثة اشخاص واصابت 10 اخرين. وحسب مسؤول في الشرطة ان الانفجار وقع مساء  الثلاثاء الماضي بالقرب من مطعم شعبي في جسر ديالى في جنوب غرب بغداد , أكد  عدد القتلى يوم الاربعاء مسؤول طبي في مستشفى قريب
على الرغم من أن القاعدة ضعفت كثيرا بسبب الجهود الكبيرة التي يبذلها إخوانكم في الأجهزة الأمنية ، لكن الشعب العراقي، بحاجة إلى فهم حقيقة وهي أنه ما لم تقف الأغلبية الصامتة (أقصد "الاغلبية الصامتة" أولئك الذين يقفون موقف المتفرج في انتظار " المنتصر" من الارهابيين أو قوى الأمن العراقية) ومالم يتدخل جميع افراد الشعب فان شبح الموت يبقى يحوم فوق رؤوسنا والجماعات الإرهابية يمكن أن تعود الى نشاطها الارهابي في اي لحظة.


 


10
في عصر العولمة حيث يسود الحوار والدبلوماسية ، هناك طريقة واحدة للتأكد من صدق أي حكومة فيما تدعيه : انظر كيف تعامل مواطنيها خصوصا أقلياتها الاثنية والدينية.
ولا بد لي من الاعتراف بأنه من الصعوبة بمكان ان اتابع اراقة الدماء والقهر الذي يمارسه النظام الايراني ضد شعبه لأنه من أجل الحصول على تفاصيل دقيقة عن سياسات الاضطهاد الوحشية واللاإنسانية التي يمارسها النظام الايراني ضد شعبه يحتاج المرء ان يتابع الاحداث الداخلية لايران بشكل يومي.   
 بالإضافة إلى اضطهاد وترويع شعبها تواصل الحكومة الايرانية تمويل وتدريب وتوفير الأسلحة والذخائر إلى الجماعات المسلحة في العراق منذ سقوط نظام صدام الدكتاتوري لكنها تركز هذه الايام على ثلاث مجاميع ارهابية مهمة هي لواء اليوم الموعود وكتائب حزب الله وعصائب أهل الحق وهذه المجاميع مسؤولة عن اغلب الهجمات والتفجيرات في الاشهر الاخيرة والتي استهدفت العراقيين والقوات الامريكية على حد سواء. 
من المعروف ان حكومة ترعى  الارهاب العالمي كذلك وترسل اموالا واسلحة  لمجاميع خارجة على القانون في جميع أنحاء العالم حيث ضبطت مؤخرا اسلحة مرسلة نيجيريا.
لكن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد يقول عكس مايفعل في كلمة القاها خلال الدورة 66 للجمعية العامة للامم المتحدة في  22 أيلول حيث القى اللوم في كل شيء على الآخرين.
وكان لدى أحمدي نجاد فرصة لتحقيق طموحات شعبه في الحرية والكرامة ، ولكن بدلا من ذلك وجه خطابا لم يحو غير عنصرية بغيضة وافتراءات ونظريات مؤامرة.
من الصعب ان نستسيغ حديث المعتوه احمدينجاد وهو يتحدث عن السلم الدولي والحقوق والحريات وكي نصدق ادعاءات نظام الملالي في ايران نريدهم ان يوقفوا تدخلهم بشؤوننا ويوقفوا قصفهم لمدننا ودعمهم للمجاميع الارهابية التي تسفك دمائنا كل يوم حتى ذلك الحين, سوف لن نشتري اي بضاعة خطابية ايرانية فاسدة.




11
في عصر العولمة حيث يسود الحوار والدبلوماسية ، هناك طريقة واحدة للتأكد من صدق أي حكومة فيما تدعيه : انظر كيف تعامل مواطنيها خصوصا أقلياتها الاثنية والدينية.
ولا بد لي من الاعتراف بأنه من الصعوبة بمكان ان اتابع اراقة الدماء والقهر الذي يمارسه النظام الايراني ضد شعبه لأنه من أجل الحصول على تفاصيل دقيقة عن سياسات الاضطهاد الوحشية واللاإنسانية التي يمارسها النظام الايراني ضد شعبه يحتاج المرء ان يتابع الاحداث الداخلية لايران بشكل يومي.   
 بالإضافة إلى اضطهاد وترويع شعبها تواصل الحكومة الايرانية تمويل وتدريب وتوفير الأسلحة والذخائر إلى الجماعات المسلحة في العراق منذ سقوط نظام صدام الدكتاتوري لكنها تركز هذه الايام على ثلاث مجاميع ارهابية مهمة هي لواء اليوم الموعود وكتائب حزب الله وعصائب أهل الحق وهذه المجاميع مسؤولة عن اغلب الهجمات والتفجيرات في الاشهر الاخيرة والتي استهدفت العراقيين والقوات الامريكية على حد سواء. 
من المعروف ان حكومة ترعى  الارهاب العالمي كذلك وترسل اموالا واسلحة  لمجاميع خارجة على القانون في جميع أنحاء العالم حيث ضبطت مؤخرا اسلحة مرسلة نيجيريا.
لكن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد يقول عكس مايفعل في كلمة القاها خلال الدورة 66 للجمعية العامة للامم المتحدة في  22 أيلول حيث القى اللوم في كل شيء على الآخرين.
وكان لدى أحمدي نجاد فرصة لتحقيق طموحات شعبه في الحرية والكرامة ، ولكن بدلا من ذلك وجه خطابا لم يحو غير عنصرية بغيضة وافتراءات ونظريات مؤامرة.
من الصعب ان نستسيغ حديث المعتوه احمدينجاد وهو يتحدث عن السلم الدولي والحقوق والحريات وكي نصدق ادعاءات نظام الملالي في ايران نريدهم ان يوقفوا تدخلهم بشؤوننا ويوقفوا قصفهم لمدننا ودعمهم للمجاميع الارهابية التي تسفك دمائنا كل يوم حتى ذلك الحين, سوف لن نشتري اي بضاعة خطابية ايرانية فاسدة.




12
قالت شركة كتربلر للصناعات الكهربائية الاميركية الاربعاء إنها مستعدة لحل جزء من ازمة الطاقة الكهربائية في العراق قبل حلول الصيف المقبل. وقال نائب رئيس شركة كتربلر وليام رونر في بيان إن شركته مستعدة لتزويد العراق بجزء مما يحتاجه من الطاقة الكهربائية قبل حلول الصيف المقبل. وكان رونر يتحدث بعد لقائه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في بغداد. واضاف ان تزويد الطاقة سيتم وفق ما تسمح به طاقة الشركة التصنيعية للمولدات الصغيرة السريعة في النصب والانتاج. ودعا المالكي في البيان الذي اصدره مكتبه ووزع بالبريد الالكتروني المسؤولين في وزارة الكهرباء للتباحث مع كتربلر ودراسة المشاريع المقدمة لغرض الوصول الى نتائج نهائية بأسرع وقت. وقال المالكي إن العراق بحاجة الى مشاريع تجهيز الطاقة الكهربائية السريعة قبل ان تبدأ المحطات الاستراتيجية بالانتاج في السنوات المقبلة.
التعاقد مع شركات عالمية رصينة مثل كتربللر كفيل بحل ازمة الكهرباء التي اختزلت كل احلامنا بحلم واحد وهو التزود بالكهرباء على طول اليوم وخصوصا في فصل الصيف. اعتقد ان اهم اسباب الفشل في تطوير خدمة الكهرباء هي ثلاث اولا الارهاب الذي يستهدف المنشآت الحيوية واهمها منِشآت توليد الطاقة الكهربائية  وثانيا الفساد المالي والاداري وثالثا التعاقد مع شركات غير معروفة او شركات من دول متخلفة تفتقر الى القدرة التكنلوجية الكافية لحل مشكلة كبيرة في دولة كبيرة مثل العراق وفي وقت قصير.
http://www.alitthad.com/paper.php?name=News&file=print&sid=103823



13
أكد أبو منتظر العبادي الذي يفضل وصفه بـ"الخبير الأمني" أنه ليس باستطاعة كتائب حزب الله العراقية وغيرها من هذه المليشيات تنفيذ أي عمل عسكري ضد ميناء مبارك الكبير أو ضد القوات الاميركية دون موافقة مسبقة من قيادة فيلق القدس في الحرس الثوري  الايراني.
وحول ذلك أكد العبادي في حديثه لـ"الوطن" ان التيار الصدري بشخص زعيمه "القائد مقتدى الصدر" بدأ يكتسب سمعة طيبة، من خلال توحيده للميليشيات تحت المظلة الايرانية وهذا ما يحصل الآن في العراق، حيث تظهر بوضوح "روابط التنسيق المشترك بين لواء اليوم الموعود، الجناح العسكري المخول شرعيا من "سماحة السيد القائد" بحمل السلاح، وبين عصائب اهل الحق في عملياتهم لاستهداف الارتال الاميركية او استهداف القواعد الاميركية بصواريخ الكاتيوشا او العبوات الطائرة".
ويؤكد الخبير الامني ان البصرة والناصرية والعمارة ومدينة الصدر، هي أكثر المناطق التي ينشط فيها مقاتلي هذه المليشيات ويحاول مقتدى الصدر الامساك بـ"حنفية التمويل والتدريب" واخضاع مصادر التمويل لسلطته، بمباركة ايرانية، وان كانت ايران لا تمنحه كامل الصلاحيات مثلما تفعل مع اللبناني حسن نصر الله.
ولا يستبعد أبو منتظر ان تبقى هذه المليشيات فاعلة ما بعد الانسحاب الاميركي لاسيما وان اغلبها مدرب اما في لبنان او في معسكرات الباسيج الايراني، ومنهم من تدريب على فنون حرب الشوارع، وبامكانهم فرض سيطرتهم في أي نزاع ضد قوات الشرطة او الجيش في مناطق عملياتهم.
قلنا مرارا وتكرارا أن العامل الرئيسي وراء التدهور الأمني في العراق هو ايران لان ايران تستثمر في أزمة دولية وتوظف وسائل العنف من خلال دعم الجماعات الإرهابية لتعزيز مكانتها كلاعب اقليمي رئيسي وبالتالي ابتزاز المجتمع الدولي لمواصلة برنامجها النووي.
اصبحت ايران وجهة كل مجرم وارهابي عراقي فار من العدالة, تستقبلهم وتدربهم وتمدهم بالمال والسلاح وتعيدهم على راس مجاميع الى العراق لتنفيذ عمليات ارهابية ضد قوى الامن العراقية والامريكية لترهيب أو تصفية القادة والمواطنين العراقيين الذين يقفون بالضد من المشروع الايراني في العراق والشرق الاوسط.

http://www.uragency.net/ur/news.php?cat=news&id=4254

 


14
قبل نحو ثلاثة اشهر من الموعد المعلن لانسحاب القوات الامريكية من العراق جرت، الأربعاء، احتفالية لنقل الصلاحيات من فرقة المشاة الامريكية السادسة والثلاثون اي ما يسمى بفرقة جنوب العراق إلى فرقة المشاة الخامسة والعشرون  في وسط العراق بقيادة اللواء بيرنارد شابو ،و حضر احتفال التسليم السفير الأمريكي في العراق جفري جيمس وقائد القوات الامريكية الفريق الأول الركن اوستن وعدد آخر من الشخصيات الامريكية فضلا عن جميع قادة الأجهزة الامنية في البصرة وميسان وبعض شيوخ العشائر الجنوبية.
وقال اللواء أدي سبرجن قائد الفرقة 36 التي ستغادر العراق يمثل هذا التقليص التزام الولايات المتحدة بالمعاهدة الموقعة بين الطرفين حيث سيقتصر التواجد الامريكي في العراق على فرقة عسكرية أميركية واحدة.
وتابع "كانت لدينا شراكات مع نظرائنا العراقيين، أدت الى تطوير الأمن في جنوب العراق، وسوية أستطعنا تفكيك خلايا وشبكات أولئك الذين يريدون إلحاق الأذى بجنود الولايات المتحدة والجنود العراقيين على حد سواء، وبإلحاق الأذى بالمواطنين العراقيين بقصد زعزعة إستقرار البلاد"، مشيرا الى  أن "هذه النجاحات لم تكن ممكنة دون قوة وحرفية وعدالة وإنصاف شركائنا العراقيين المتمثلة بـالفريق الركن محمد، الفريق الركن عثمان، اللواء الركن عزيز، العميد الركن قيس، العميد الركن عبد الامير والعميد الطيار سامي، أتوجه بكلمتي إلى القوات الأمنية العراقية، أقول لكم شكراً لصداقتكم، وتفانيكم في الوقوف إلى جانبنا وشكراً لتضحياتكم، فليبقى الحظ دائماً إلى جانبكم في كل مساعيكم المستقبلية،  لدعمكم لفرق إعادة إعمار المحافظات من أجل وضع أسس البنية التحتية لتطوير العراق الجديد.
وقال إن "فرقة الولايات المتحدة الأميركية في جنوب العراق تمكنت من إدارة وإنجاز 740 مشروعاً مدنياً، لدعم وتنشيط الاقتصاد العراقي، وتحسين البنية التحتية، فضلاً عن تحسين النظام القضائي، وتغليب سيادة القانون في المجتمع العراقي، نحن أيضاً، وفي وقت متزامن تعاملنا مع ظروف وشروط إعادة تمركز قوات الولايات المتحدة في العراق، وقمنا بإغلاق ثمانية عشر قاعدة عسكرية وتسع فرق إعادة إعمار".
وقال جفري جيمس السفير الأمريكي بالعراق  في رده عن سؤال فيما اذا كان خروج القوات الأمريكية في موعدها المحدد نهاية العام الجاري انتصارا ام اضطرار، وهل هم مطمئنون على مصالحهم الإستراتيجية ومستقبل العراق والمنطقة قال إن "الجيش الأمريكي سيخرج في إطار الاتفاقية الامريكية العراقية ، وكان هدفنا إقامة نظام  ديمقراطي بدلا من نظام صدام حسين وحزبه الدكتاتوري ، وقد تحقق هذا الهدف، وعليكم انتم كعراقيين ان تحكموا فيما اذا كان الوضع الحالي ام نظام صدام حسين أفضل.
وعن رأي الولايات المتحدة بشأن الجدل الدائر حول ميناء مبارك قال "نحن نعمل مع الحكومة العراقية في هذا المجال  وننظر نتائج اللجنة الفنية التي زارت الكويت مؤخرا، لكن التحكيم في النهاية يعتمد على تفسير قرار الامم المتحدة المرقم 833 والخاص بقضية الملاحة في قناة خور الزبير.
http://basvoice.com/ar/news.php?action=view&id=2044





15
افتتحت بمحافظة كركوك، الأربعاء، مدينة العاب شيدت عن طريق  القطاع الخاص بكلفة نحو 10 ملايين دولار أميركي، وتضم المدينة العديد من المرافق الترفيهية بينها ألعاب تدخل العراق للمرة الاولى، فيما افتتح نائب محافظ كركوك متنزهاً بجنوب كركوك شيد بدعم حكومي.
وقال نائب مدير هيئة الاستثمار بكركوك أسعد فاضل وسمي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "محافظ كركوك نجم الدين عمر كريم "افتتح يوم الاربعاء، المرحلة الاولى لمدينة ألعاب كركوك، وهو مشروع سياحي ترفيهي شيد على مساحة من الارض تقدر بـ79 دونماً، ويشتمل على حدائق عامة وبحيرات، وألعاب إيطالية الصنع، الى جانب صالات ومطاعم"، مبيناً ان "كلفة المشروع الذي سيقام على ثلاث مراحل تصل الى 10 ملايين و 224 الف دولار اميركي".
من جهة أخرى، أضاف وسمي أن نائب محافظ كركوك راكان سعيد الحبوري "افتتح اليوم، بارك كركوك الجنوبي، وهو من المرافق السياحية ايضاً، وكان أحيل على إحدى الشركات المحلية لتنفيذه، وهو يضم العاب وساحات ومطاعم مسارح وخدمات أخرى".
ولا تضم مدينة كركوك، سوى مدينة ألعاب قديمة تقع في منطقة شوان 20 كم شمال كركوك، يعود تاريخ انشاءها الى العام 1989.
بناء مدينتي العاب في مدينة كركوك كانت احدى خطط الحكومة العراقية لتحفيز الاقتصاد في محافظة التأميم ومساعدة العوائل الكركوكية بالاستمتاع باوقات فراغهم. بانجازها لهذا المشروع تحاول الحكومة المركزية ضرب اربع عصافير بحجز واحد؛ دعم الاقتصاد ، وتحسين الخدمات العامة، وخلق المزيد من فرص العمل في المحافظة ، والمساعدة على جذب المستثمرين الأجانب للمشاركة في تطوير الخدمات فيها.
لتحقيق مشاريع كبرى من هذا النوع وتطوير الأمن والظروف المعيشية في محافظة كركوك، على الكركوكيين عربا واكرادا وتركمان ان يتحدوا لمكافحة الإرهاب من خلال دعم الاجهزة الامنية ، والمساهمة في الجهود الوطنية الرامية إلى تسوية الخلافات العرقية في المحافظة للحاق باخوانهم في محافظات اقليم كردستان او تجاوزهم.
http://www.alsumarianews.com/ar/3/27262/news-details-.html



16
قالت مواقع يديرها مؤيدون لتنظيم القاعدة والفصائل التابعة له الثلاثاء إن  سلسلة الهجمات التي شهدها عدد من المدن العراقية نفذها تنظيم "دولة العراق  الإسلامية"
وشهدت مدن عراقية عدة يوم الاثنين سلسلة هجمات دامية بقنابل وسيارات وأحزمة ناسفة  تركز معظهما على أفراد الأمن، وأوقعت المئات بين قتلى وجرحى.
وجاءت  هذه الهجمات بعد أيام من نشر مواقع متشددة تسجيلا صوتيا قالت إنه للمتحدث  باسم "دولة العراق الإسلامية" أبو محمد العدناني أشار فيه إلى مواصلة  "الجهاد" ضد الموالين للحكومة والأميركيين.
ولم يتبن تنظيم  "العراق الإسلامية" تفجيرات ألاثنين رسميا، لكن بعض مديري المواقع الجهادية عرضوا  صورا التقطوها على ما يبدو من محطة الجزيرة القطرية قالوا إنها "لغزوات دولة  العراق الإسلامية"
ومن جانب آخر كان جيش مقتدى الصدر ,الذي أسماه جيش المهدي, والقاعدة هما سبب وطرفا النزاع  الطائفي المدمر الذي راح ضحيته الاف الابرياء من العراقيين الشيعة والسنة على حد سواء.
يقول مسؤولون امنيون, بعد ان قرر مقتدى تجميد جيش المهدي تحت فوهة البندقية انشقت منه مجاميع أو قل عصابات, وتلقت تدريبات وتمويل من ايران وبدأت تستهدف المسؤولين العراقيين الذي يعارضون المشروع الايراني في العراق.
بدأت هذه العصابات الإجرامية الصغيرة المدربة والمسلحة تسليحا جيدا تمارس كل انواع الجريمة بما فيها الاختطاف والقتل وابتزاز المقاولين وملاكي العقارات ، ورجال الأعمال وبعض موظفي الدولة خصوصا في بغداد.
يقول اللواء حسن البيضاني رئيس اركان قيادة عمليات بغداد "لقد تحولت هذه الجماعات إلى جماعات مرتزقة ليس لها هدف أو إيديولوجية معينه بل هم هم اشبه بقتله مأجورين"
وقال مسؤولون ان هذه العصابات المنشقة من جيش المهدي تقوم بالاستطلاع وجمع المعلومات وانتقاء الأهداف ثم الاغتيال والتوثيق. تتكون عادة فرق الاغتيالات التي تستعمل السيارات من سائق ومطلق نار وآخر مسلح لحماية الذي يقوم بالاغتيال.
على فرق الاغتيال هذه ان تثبت لمستأجريها تنفيذ عملياتها لذلك فهناك مجاميع للتوثيق وهي المسؤولة عن تسجيل افلام لمسرح الجريمة وجثث الضحايا.
قال زعيم بارز مقرب من مقتدى الصدر طلب عدم الكشف عن هويته "لقد أصبحت غاية هذا العمل هو كسب المال وصارت عناصر هذه المجاميع أدوات تستخدمها الاستخبارات الإيرانية لإغتيال معارضيها في العراق"   
وحسب مصادر من التيار الصدري تقوم ايران بتمويل وتدريب عناصر هذه المجاميع وتسلحهم باسلحة كالتي تستعملها قوى الامن العراقية (كبنادق أم 16 ومسدسات كلوك). 
في الشهر الماضي اشتبكت مجاميع من جيش المهدي فيما بينها في مدينة الصدر. وقال مسؤولون أمنيون غالبا ما تتعارك هذه المجاميع على الاتاوات والاموال المستحصلة من ابتزاز المقاولين والتجار واصحاب العقارات الذين يضطرون إلى دفع ملايين الدنانير للحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم.


17
عززت تحركات بعض شركات النفط البريطانية للاستثمار في كردستان عززت الامل في التوصل الى اتفاق مع الحكومة المركزية في العراق يمكن أن يؤدي إلى زيادة كبيرة في صادرات النفط الخام.
يوصف اقليم كردستان توصف بأنه احد مصادر نفطوط المستقبل حيث ان لديها خزين نفطي يقدر ب 45 مليار برميل ومن 100000الى 200000 قدم مكعب من الغاز. ، وفقا لتقديرات آشتي هورامي ، وزير الموارد الطبيعية في حكومة إقليم كردستان.
اقليم كردستان يصدر حاليا ما معدله 175000 برميل مكافئ يوميا يتم تصدريها عن طريق وزارة النفط  العراقية، ويتوقع المسؤولون ان الانتاج سيرتفع إلى 200000 برميل / يوميا بحلول نهاية العام.
بموجب اتفاق تم بين حكومة الاقليم والحكومة العراقية في فبراير الماضي ، تستلم حكومة إقليم كردستان نصف مجموع عائدات صادرات النفط  ساعد الاتفاق الشركات المنتجة للطاقة العاملة هناك مثل جينيل التركية ، وشركة سينوبك الصينية وشركة دي.آن.أو النرويجية لاسترداد نفقاتها .
في أيار الماضي تسلمت حكومة إقليم كردستان من بغداد 243مليون دولار أي ما يعادل 50 في المائة من صافي الايرادات من تصدير أكثر من خمسة ملايين برميل من النفط  من بداية شباط وحتى 27 آيار.
 ولكن تأمل كردستان بزيادة الصادرات بشكل كبير -- بحلول عام 2015 إلى مليون برميل يوميا بمجرد الانتهاء من قانون النفط والغاز الذي تقسم بموجبه عائدات النفط والذي سيضمن لحكومة إقليم كردستان حوالي 17 في المائة من مجموع عائدات النفط في العراق.
اقبال شركات النفط العالمية على الاستثمار في العراق يؤكد ان المخاطر السياسية في طريقها إلى الزوال – ويعكس رغبة هذه الشركات المستمرة في التسابق لقطف الثمار العراقية الدانية قبل فوات الاوان.
تقديرا منا لجهود الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا في مساعدتنا في التخلص من النظام المستبد في العراق ، ينبغي على الحكومتين المركزية وحكومة إقليم كردستان ان يفضلا التعاقد مع شركات النفط الأميركية والبريطانية للاستثمار في صناعة النفط  وتطوير المنشأت النفطية العراقية.
في عالم اليوم ، الاقتصاد يأتي قبل السياسة لذا فتحسين علاقاتنا الاقتصادية مع دول  السوق الحرة وعلى راسها امريكا وبريطانيا سيساعد على تحريك اقتصادنا وتعزيز الشراكة مع القوى العظمى اقتصاديا وسياسيا وعسكريا.



18
حصل صديق لي على فيزا للسفر الى الولايات المتحدة الامريكية وهو صائم شهر رمضان فسالني اذا كام بالامكان اكمال صيامه هناك فبحثت في الانترنت وزودته بمعلومات وافية عن الحياة والقوانين والحقوق والواجبات وما عليه ان يتلافى. كان من ضمن ماوجدت قائمة ببعض المطاعم التي تقدم وجبات الفطور في الولايات المتحدة الامريكية وودت ان اطلع القراء الذين قد لايعرفون الكثير عن حياة المسلمين في امريكا لعل فرصة سفر الى امريكا تسنح لهم في هذا الشهر الكريم.
مثل المسلمين في جميع أنحاء العالم ، يرتاد مسلموا الولايات المتحدة الامريكية وعوائلهم المطاعم التي تقدم اطباق اللحم الحلال أوالتي تعد الغذاء وفقا للشريعة الإسلامية  وهذه الطاعم تقدم وجبات الافطار في شهر رمضان المبارك. يطلب الزبائن اطباق اكل شرق اوسطي في مطعم علي بابا الواقع في الكاجون بالقرب من مدينة سان دييغو في ولاية كاليفورنيا. يحتوي داخل المطعم على زخارف اسلامية تذكر الزبائن بايام بغداد الدولة العباسية, يعتمد مالك المطعم عثمان كلاشو على رئيس طباخين عراقي لتهيئة وجبات الافطار لزبائنه. اما السراي فهو أسم لمطعم تركي في بوسطن ، ويقدم مزيجا من الأطباق من الفترة العثمانية واكلات شعوب حوض البحر المتوسط صحية وقليلة الدسم وبعضها نباتي. يقع المطعم بالقرب من حرم جامعة بوسطن ، السراي يستقطب العوائل الاسلامية في مدينة بوسطن العائلات  والموظفين والشباب والطلاب على مدار السنة. الكباب والدولمة وشوربة العدس الاحمر هي اكثر مايطلبه الزبائن في شهر رمضان. أما مطعم حبيب هو مطعم مزدحم جدا في مدينة ديربورن بولاية ميشيغان ، وهي مدينة يسكنها عدد كبير من الأميركيين العرب. يملك المطعم الامريكي ال"شف" اللبناني حبيب بازي ويرتاد مطعمه حوالي 400 شخص كل ليلة. ويقع مطعم مشويات بوراج في مدينة كونيرز الى الشرق من مدينة اتلانتا في ولاية جورجيا. وهو معروف باكلات شعوب البحر المتوسط والبيتزا اللذيذة . في المطعم صالة للشيشة/نركيلة يذكرك ديكورها الانيق بروعة الحضارات الشرقية. كافيتريا شاليمار في ريدموند في واشنطن ، بالقرب من سياتل ، وخالد حافظ الذي يدير الكافيتريا ويقول ان "المنيو" يركزعلى الأطباق الباكستانية التقليدية مع المكونات الطازجة والتوابل الأصيلة. صارت كافيتيريا شاليمار مقهى وجهة شعبية للسكان المحليين بما في ذلك العديد من المهاجرين الذين يستذوقون اكلات جنوب آسيا مثل تيكا الدجاج ماسالا والماعز بالكاري اضافة الى ماتقدمه الكافيتيريا من اطباق نباتية للنباتيين. اما مطعم الطربوش الواقع في ضاحية أرلينغتون من مدينة واشنطن بولاية فيرجينيا فهو الاخر يقدم وجبات عربية/ متوسطية وفي المساء يعد بوفيه تحوي اغلب الاطعمة التي يطلبها صيام شهر رمضان المبارك. خلال شهر رمضان يقوم مالك مطعم الطربوش اللبناني الاميركي رمزي اسكندر بتزيين المطعم بالزخارف الإسلامية. ويقدم المطعم العشاء الليلة ، الرسم حشد حية أن يأكل معظمهم في الهواء الطلق عندما سمح الطقس بذلك. يتكون شعار المطعم من صورة لطربوش أحمر تتلألأ من خلال اعلان ضوئي يضفي لمسة من الذوق الشرق الأوسطي  إلى واجهة المطعم. تشرف السيدة ليلى (أم رمزي) على ادارة المطبخ. صار الطربوش مطعم المنطقة المفضل وهو يقدم وجبات الافطار في شهر رمضان منذ 4 سنوات.
 سقت هذه المقدمة لاعطاء فكرة بسيطة لمن لايعرف شيء عن حياة المسلمين في امريكا ويصدق مايروج له البعض من اكاذيب وقصصا من نسج الخيال عن الاضطهاد والتمييز وما الى ذلك من ويلات يعانيها المسلمون الساكنون في الدول الغربية. تستثمر بروبكندا المتطرفين سواءا من المسلمين او من المسيحيين في الشرق الأوسط وفي الغرب تستثمر في الجانب المظلم من التاريخ ، فغالبا ما يذكرنا الارهابيون بالحروب الصليبية لاذكاء جذوة الخلاف بين المسيحيين والمسلمين من خلال احياء الخصومات القديمة وخلق شقاق بين أتباع هاتين الدياناتين السماويتين التوحيديتين. في كل مرة تواجه بضاعتها الفكرية كسادا, تقوم القاعدة وغيرها من المنظمات الاسلامية المتطرفة بتذكير الشباب المسلم بالحروب الصليبية كما لو كان يتوجب علينا اعادة اشعالها. مر تاريخ البشرية بمراحل عديدة تطورت خلالها المفاهيم والأفكار فاصبحت أكثر تسامحا  وشمولية وعلمانية واقل تطرفا. ففي الثمان قرون الماضية طور العلماء والفلاسفة واللاهوتيين العديد من النظريات السلمية ووضعت الاسس لبناء الدولة المعاصرة التي ساعدت الناس على اختلاف انتماءاتهم الدينية والثقافية ان يعيشوا فيها بسلام متساوون في الحقوق والواجبات . اضف الى ان الثورة التي احدثتها البشرية في مجال تكنولوجيا المعلومات في أواخر القرن العشرين واوائل القرن الواحد والعشرين ساعدت على جسر الفجوات والغاء وسوء الفهم الذي كان سائدا بين الاقوام المختلفة بسبب اختلاف اللغات والثقافات والأديان.لكن لايريد تنظيم القاعدة والجماعات الارهابية الاخرى الاعتراف بما حصل للعالم خلال ال 800 سنة الماضية  لأنهم لا يرون من التاريخ غير الجانب المظلم. يجب أن تفهم هذه الجماعات الإرهابية انها ومهما حاولت لاتستطيع إعادة عقارب الساعة والعودة بنا الى عصر الحروب الصليبية لسبب بسيط هو أننا نعيش في عالم مختلف تماماوعصر لايشبه تلك العصور.

19
aأعلن رسميا إنشاء جيش رجال الطريقة النقشبندية بعد اعدام صدام حسين يوم 30 ديسمبر 2006 ، ينتمي النقشبندويون إلى الطريقة النقشبندية في التصوف الاسلامي. ورغم ان للطريقة النقشبندية كغيرها من الطرق الصوفية الاسلامية لها أتباع من جنسيات وقوميات متعددة ، لكن بعض عرب العراق أدلجوا الطريقة واستغلوها لاقامة علاقات سياسية وتجارية. استطاع اتباع الطريقة النقشبندية ايصال عزة الدوري في ظل النظام البعثي الى منصب نائب رئيس الجمهورية ونائب رئيس مجلس قيادة الثورة ليمثلهم ويتكفل دعمهم.ونتيجة لنشاطاته التبشيرية في اواخر السبعينات واوائل الثمانينات تم ترقية عزة الدوري الى شيخ الطريقة النقشبندية فادعى انتسابه الى سلالة النبي محمد (ص). أستطاع عزة الدوري ان يستقطب كثير من ضباط الجيش العراقي ويضمهم الى الطريقة النقشبندية اثناء الحرب العراقية الايرانية  وأثناء حملة أسلمة حزب البعث في تسعينات القرن الماضي فيما سمي ب"الحملة الايمانية" ومع هذا لم يكن اتباع الطريقة النقشبندية من البعثيين والضباط معترف بهم على نطاق واسع خلال السنوات الاولى للارهاب في 2003-2005. لكن تزامن عدد من الأحداث في الفترة مابين 2005-2006 أوجدت عذرا وارضية للدوري ليوحد اتباعه في حركة ارهابية جديدة اسماها "جيش رجال الطريقة النقشبندية" وأهم هذه الاحداث هي حادثة اعدام صدام حسين. خلال عام 2006 ، اشتبك الجيش الاسلامي وهو مجموعه من السلفيين  مع تنظيم مع تنظيم القاعدة وانشق عنها. فمنذ عام 2006 فصاعدا بدأ جيش رجال الطريقة النقشبندية يجمع تحت لواءه  شتات الجماعات السنية المسلحة التي تفرقت او حلت نتيجة للضربات التي تلقوها من افواج الصحوات والقوات الامريكية التي تم زيادة اعدادها . في السنوات التي تلت عام 2007  انظمت الى المجموعه مجاميع اخرى من تنظيم القاعدة فاصبحت اكثر قوة وتنظيما. تقول التقديرات ان حجم مجموعة يتراوح بين 1500الى 5000 عضوا يأتمرون بأوامرعزت ابراهيم الدوري. كل لقطات الفيديو الهجوم التي ينشرها جيش الطريقة تظهر فقط الهجمات على قواعد القوات الأمريكية وتتنصل عن مسؤوليتها عن الهجمات بالعبوات الناسفة والسيارات المفخخة لترهيب الناس العزل وقوات الامن لترك الباب مفتوحا للتفاوض السياسي. يحاول جيش رجال الطريقة النقشبندية استغلال ثغرة قانونية وهي جدلية شرعية مقاومة المحتل فقط وعدم استهداف العراقيين لتوحيد العديد من الجماعات الارهابية  بهدف طرد "المحتلين" من العراق ثم الاطاحة بحكومة العراق واعادة حزب البعث الى الحكم أو تأسيس نظام اسلامي اشبه بنظام طالبان. لان القوانين العراقية تشدد على الملطخة ايديهم بدماء العراقيين فلا يعامل مجرمي مايسمى ب"المقاومة" أو الذين يستهدفون القوات الامريكية كما يعامل الذين يرتكبون جرائما ضد العراقيين, يتعمد رجال الطريقة النقشبندية عدم ترك اي دليل او اثر وراءهم يقود الى معرفة مسؤوليتهم عن السيارات المفخخة والعبوات الناسفة والاغتيالات التي تستهدف العراقيين. تتم عملية تمويل المجموعة الارهابية من أعلى إلى أسفل ويعتبر ابتزاز المقاولين ومتعاقدي المشاريع الكبيرة من اهم مصادر تمويلهم اضافة الى الاموال التي يرسلها كبار البعثيين وضباط الحرس الجمهوري السابقين المتواجدين في الاردن وبدرجة اقل هؤلاء الذين في سوريا واليمن. يعزوا عدد من المحللين الامنيين جزء من اغتيالات بغداد إلى عناصر جيش الطريقة النقشبندية لان هذا النوع من العمليات مؤثر ولايتطلب جهودا تعبوية كبيرة ويحتاج دقة تخطيط وهذه سمات عمليات المخابرات الصدامية الذي ينتمي بعض عناصرها الى هذا التنظيم. من الواضح ان هدف هذه المجموعة النهائي هو اسقاط النظام الديمقراطي الجديد واعادة النظام البعثي الديكتاتوري الذي كان فيه شيخ الطريقة عزة الدوري نائبا للرئيس الجمهورية ولرئيس مجلس قيادة الثورة. بعد ان تاكد من استحالة كسب المعركة ضد غريمين عنيدين متحالفين هما قوى الامن العراقية والقوات الامريكية, كغيره من المجاميع الارهابية, شن جيش رجال الطريقة النقشبندية حملة دعائية لاقناع الشعب العراقي بأنه لا يستهدف في عملياته سوى "الاحتلال" لخلق انقسام بين قوى الأمن العراقية والقوات الامريكية ، وحشد التعاطف الشعبي مع عملياته الارهابية.  لكن سيصابون بالاحباط  عندما يعرفون ان حليفا ثالثا انظم للتحالف الثنائي بين القوات العراقية والامريكية وهو اقوى من الاثنين مجتمعين الا وهو الشعب العراقي الذي سوف لايسكت جيش رجال الطريقة فحسب بل سيسكت والى الابد كل المجاميع الارهابية الاخرى مهما حاولت اخفاء جرائمها ضد العراقيين العزل لاستمالة او خداع الشعب.


20
امر رئيس الوزراء نوري المالكي بإقالة وزير الكهرباء رعد شلال لتعاقده مع شركات وهمية, وجاء الامر بعد التأكد من ان شلال أجرى عقودا تجارية مع شركات وهمية باسم الوزارة بقيمة تصل إلى مليار و700 مليون دولار.
وأضاف المصدر أن المالكي أمر أيضا بإجراء تحقيق موسع لمعرفة المتورطين في هذه العقود إلى جانب الوزير، مرجحا أن يعهد ملف الوزارة إلى نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني لحين تسمية وزير آخر.
لقد وعدت الحكومة الشعب بمحاربة الفساد والمفسدين وهذه خطوة في الاتجاه الصحيح ننتظر من الحكومة المزيد من الجهود لمحاربة الفساد وتطوير الخدمات.
http://www.alfayhaa.tv/news/iraq/63472.html



21
تم القاء القبض على  الارهابي اللبناني علي موسى دقدوق وقادة مجموعة عمليات خاصة مدعومة من ايران  من قبل القوات الامريكية في آذار عام 2007 . دقدوق كان أعلى رتبة في حزب الله اعتقل في العراق. بدأت منظمة حزب الله اللبنانية تعمل في العراق بعد شهور قليلة من سقوط نظام صدام للتجسس على قوات التحالف لصالح ايران ، والعمل مع الميليشيات الشيعية. يجسد علي موسى دقدوق التعاون بين حزب الله وطهران للتاثير على الوضع في عراق ما بعد صدام.
دخل علي موسى دقدوق العراق قادما من ايران ليقود عمليات حزب الله مباشرة بعد زوال النظام البعثي الصدامي في العراق في نيسان من عام 2003 ، ودخل معه العملاء اللبنانيون الى العراق قادمين من ايران لجمع المعلومات الاستخبارية عن قوات التحالف.
 كان يتم تمرير هذه المعلومات الى طهران حال الانتهاء من جمعها. وفي تموز من عام 2003 كانت هناك تقارير تفيد بأن حزب الله كان يحاول الاتصال بمقتدى الصدر. وفعلا تم له ذلك ففي نهاية الشهر وصل عدد المستشارين اللبنانيين من عناصر حزب الله الذين يعملون في النجف لمساعدة جيش المهدي من 30-40 مستشارا وارتفع العدد ليصل الى 90 بحلول نهاية عام 2003  واستمر تدفق وكلاء الاستخبارات اللبنانينن الى العراق ,ومعهم كانت تصل مساعدات حسن نصر الله المالية الى مقتدى الصدر,حتى قيل ان عددهم  وصل الى 800 عميل لبناني في أواخر عام .2004. توسعت نشاطات حزب الله البناني في العراق وانظم بعض عناصره الى مجاميع  اغتيالات لاغتيال العراقيين الذي يعارضون المشروع الايراني في العراق
استقدم حزب الله اللبناني واحد من اكثر الاسلحة فتكا للدروع. بدأ حزب الله أيضا تدريب المجاميع الشيعية المسلحة. وكان هذا مصدر ارتياح كبير لإيران ، لأن منتسبي حزب الله عرب وكانوا ساعدوا في حل مشكلة حيث اشتكى العديد من العراقيين من تكبر مدربيهم الفرس وحاجز اللغة بينهم.
 تعددت طرق وأماكن التدريب لكن كانت الطريقة الاكثر شيوعا في التدريب هي ارسال مجاميع  صغيرة من العراقيين  إلى إيران ليتم تدريبهم من قبل اللبنانيين والايرانيين. بعد ذلك ، يتم إرسال بعضهم إلى لبنان عبر سوريا للتدريب على عمليات اكثر تعقيدا.
وكانت ايران أسست معسكرين للتدريب شرق البصرة داخل الاراضي العراقية عام 2006  أشرف فيهما على التدريب 10 معلمين لبنانيين.
دقدوق أحد قادة  حزب الله وكان مسؤولا عن الحماية الشخصية لحسن نصر الله. ثم انضم الى الوحدة رقم 2800 لمساعدة فيلق القدس في مهمته في العراق. في عام 2005 ، ذهب الى ايران للمساعدة في تدريب المتطوعين العراقيين ، وفي عام 2006 دخل الى العراق وبدأ يتنقل في مناطقه للاشراف على نشاطات المجاميع الشيعية المسلحة. عمل مع مصطفى أبو ياسر الشيباني (وهو قائد سابق في المجلس الاعلى الاسلامي  في العراق ، ولواء بدر وهو المسؤول الاول عن تهريب الاسلحة الايرانية الى العراق)  وقيس الخزعلي زعيم عصائب اهل الحق.
ونتيجة لقيام عصائب اهل الحق في عملية ضد مركز التنسيق المشترك في كربلاء عام 2007 والتي ادت الى قتل جندي امريكي وخطف ثم قتل أربعة آخرين, القت قوات التحالف القبض على علي موسى دقدوق وقيس الخزعلي في البصرة في أذار عام 2007. وحسب الوثائق التي ضبطت معهم كان علي دقدوق يستلم 3ملايين دولار من ايران شهريا يوزعها على المجاميع الخاصة لتغطية نفقات عملياتها في العراق.. ولكن لا يزال دقدوق يقبع في احد السجون التي تشرف عليها القوات الامريكية ومن المحتمل تسليمه الى قوات الامن العراقية.
أدناه صورمستنسخة لهويات مزورة كان يحملها الارهابي اللبناني علي موسى دقدوق.
 

 


22
دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أتباعه إلى إقامة مراسم خاصة لرفض المنشقين والمفسدين في التيار محدداً اليوم الجمعة لإقامتها تحت اسم "جمعة الراغبين".
وقال الصدر في بيان صدر عن مكتبه في محافظة النجف ونشرته "السومرية نيوز" إن "يوم الجمعة سيكون صيام استحباب طلباً للمغفرة"، داعياً إلى "إقامة مراسم خاصة لرفض المنشقين والمفسدين في التيار الصدري ورافضي الطاعة لمكتب الشهيد الصدر اليوم تحمل اسم جمعة الراغبين". وطالب الصدر بـ"فتح مراكز خاصة في الأماكن التي تقام فيها صلوات الجمعة لجمع الأدلة ضد المفسدين"، معتبراً أن "هذه الخطوة تأتي حفاظاً على وحدة وتماسك وقوة المنتمين إيماناً للخط الصدري". وكان الصدر أمر أتباعه بلبس الوشاح الأسود أثناء الصلاة للتعبير عن رفض للمنشقين والمفسدين في التيار الصدري. يذكر أن الصدر كان وصف في بيانين صدرا خلال الشهر الحالي أشخاصاً ضمن جيش المهدي شاركوا بالاعتداء على بعض المواطنين في بغداد بـ"المجرمين والقتلة والعصاة" وفي حين اعتبر أن مثل هؤلاء منبوذون دعا إلى مقاطعتهم وطردهم من التيار.منذ تاسيسه لم يستقطب جيش المهدي الا المجرمين والخارجين على القانون وما التفافهم حول مقتدى الا تجسيدا للمقولة الشهيرة "شبيه الشيء منجذب اليه" فمقتدى الصدر نفسه مطلوب للعدالة لاشتراكه بقتل السيد عبد المجيد الخوئي وعلى مقتدى الصدر اذن ان يشجب نفسه باعتباره فاسد وقاتل وعاصي ومن ثم يعلن توبته ويسرح جيش المجرمين الفاسدين (جيش المهدي) ويسلم نفسه الى العدالة لعله يحصل على حكم مخفف.   
http://www.elaph.com/Web/news/2011/7/670234.html



23
كان شهر حزيران من هذا العام أكثر الأشهر دموية بالنسبة للقوات الامريكية منذ أكثر من  عامين ؛ كان مجموع عدد الجنود الامريكيين الذين لقوا حتفهم الشهر الماضي 12 ، وهو أكبر عدد منذ أيار 2009 عندما قتل 12 جندي في شهر واحد أيضا
الجماعات الشيعية الخاصة المدعومة من ايران مسؤولة عن تقريبا كل القتلى الامريكان لشهر  حزيران الماضي.
 وكانت كتائب حزب الله اعلنت مسؤوليتها عن هجوم صاروخي على احد معسكرات القوات الامريكية في بغداد يوم السادس من الشهر الماضي والذي أدى إلى مقتل ستة أشخاص. بعد ذلك بيومين قتل جندي أمريكي آخر بعبوة ناسفة في النجف. ثم في 13 حزيران ، قتل اثنان آخران نتيجة عبوات ناسفة في محافظة واسط.
تعرض كتائب حزب الله كليبات فيديو لعملياتها الارهابية شهريا في موقعها على الانترنت ومن ثم يتم تداولها من قبل مواقع غربية مثل يوتيوب وغيره.
ذكر موقع  صوت العراق في الثاني العشرين من حزيران ان عصائب اهل الحق تقوم بحملة تجنيد شباب  وضمهم الى صفوفها مقابل محفزات كبيرة كالسكن والراتب الشهري ومبالغ كبيرة عن كل عملية ناجحة ضد القوات الامريكية   
وأكد الموقع أن ضابط ارتباط من الحرس الثوري الإيراني كان يجوب مدن جنوب العراق ليلتقي مع قادة العصائب لتنسيق عملياتهم.
 وذكرت السومرية في السابع والعشرين من حزيران ان لواء اليوم الموعود كان تبنى الهجمات بالهاونات والصواريخ على القواعد الامريكية في بغداد ونينوى وديالى والتأميم والبصرة وميسان وذي قار والمثنى واعلن اللواء مسؤوليته عن القتلى  من الجنود العراقيين والامريكان للفترة من 21 الى 26 حزيران الماضي.
يذكر ان المجاميع الخاصة كانت كثفت من عملياتها بشكل كبير هذا العام أوكلما اقترب موعد الانسحاب النهائي للقوات الامريكية من العراق في نهاية هذه السنة وذلك لكي تدعي هذه المجاميع ومن ورائها ايران انهم هم من طرد الامريكان من العراق.
بعد ان أدركت القوات المسلحة العراقية خطورة دعم ايران اللوجستي للمجاميع الارهابية في العراق واحتمال استمراره حتى بعد الانسحاب الامريكي في نهاية هذا العام  وخطورة تواجد هكذا ميليشيا ونشاطاتها على الامن العراقي في المستقبل, قامت قواتنا المسلحة بالتعاون مع قوات التحالف قامت بعمليات عسكرية.
مشتركة في محافظتي ميسان وذي قار لكبح جماح الجماعات المسلحة المدعومة من ايران  التنسيق بين الحكومة العراقية وقوات التحالف أمر ضروري لمطاردة المجاميع الارهابية. رغم ان الاتفاقية الامنية بين الطرفين تسمح للقوات الامريكية القيام بعمليات من جانب واحد إذا اعتقدت أن هناك تهديدا وشيكا لأمن افرادها.
ردا على عمليات قوات الأمن العراق مجتمعة ، التيار الصدري اتهم زورا يتهم طبعا الصدريون القوات الامريكية بانتهاك المعاهدة الامنية الموقعة بين العراق وامريكا وهذا الاتهام لاأساس له لان يبدو انهم لم يقرأوا الفقرتين من المادتين المذكورتين ادناه:
المادة 4
  الفقرة 5. يحتفظ الطرفان بحق الدفاع عن النفس داخل العراق وكما منصوص عليه في القانون الدولي النافذ
المادة 22
الفقرة 3. يحق للسلطات العراقية أن تطلب المساعدة من قوات الولايات المتحدة في اعتقال أو توقيف أفراد مطلوبين للعدالة.

24
قال وزير الكهرباء رعد شلال ان العقوبات الاميركية على ايران منعت العراق من دفع الديون وقيمتها 200 مليون دولار لطهران وانه لا يوجد "بنك وسيط" يقبل بتحويل أموال الى طهران.
وقال الوزير أنه سيتوقف استيراد الكهرباء من إيران مع اقتراب فصل الصيف. "عدم وجود آلية لدفع المستحقات أثارت قلقنا لان المستحقات تتراكم وان لم يتم دفعها فان الجانب الإيراني يمكن ان يوقف توريد الكهرباء الى العراق مستقبلا.
هذه هي المرة الأولى التي يتحدث مسؤول عراقي رفيع المستوى عن تأثير العقوبات الأميركية على العراق وأثرها على التجارة بين البلدين. برزت إيران باعتبارها الشريك التجاري الأول للعراق فقيمة التجارة المتوقعة هذا العام تصل إلى 10 مليار دولار. وزير الكهرباء لم يذكر كيف تم التبادل التجاري الكبير رغم العقوبات المفروضة على ايران.
 وأكد رعد شلال ان وزارته عازمة على توسيع العلاقات مع ايران على الرغم من القيود ووعد بزيادة واردات الكهرباء لتصل الى 1000 ميجاوات. وتشارك الشركات الايرانية في مشاريع وزارة الكهرباء والتي تقدر بمئات الملايين من الدولارات لبناء محطات توليد الطاقة وتطوير الشبكة الوطنية للبلاد.
نحن نقدر جهود حكومتنا لتحسين الخدمات الأساسية وايجاد حل للمشاكل المستمرة التي اهمها هي زيادة انتاج الطاقة الكهربائية. جهود الحكومة العراقية ترجمت إلى زيادة ملموسة في امدادات الطاقة لكنها لم تصل إلى مستوى الاكتفاء.
رغم أنه لاغنى للعراق عن استعادة وتحسين العلاقات الاقتصادية مع دول الجوار، لكن ليس على حساب علاقتنا بالمجتمع الدولي لان العراق الآن دولة ديمقراطية تحترم القوانين والمعاهدات الدولية.
لم تفرض عقوبات اقتصادية على ايران بشكل اعتباطي، انما تهدف العقوبات للضغط على الحكومة الإيرانية إلى إعادة النظر في سياساتها العدوانية والتوقف عن دعم الجماعات الإرهابية واحترام حقوق الإنسان والاتفاقيات الدولية ذات الصلة.
قبل حوالي سنة كنت كتبت مقالا عندما كانت وزارة النفط العراقية منهمكة مع نظيرتها الايرانية في مناقشة  خطة لانتاج نفط مشترك بين ايران والعراق من "حقول النفط المشتركة".
لقد حذرت من العواقب المتوقعة لربط اقتصادنا باقتصاد ايران واقامة علاقات اقتصادية استراتيجية مع دولة مارقة مثل ايران الا اذا كان  لهكذا علاقات  تاثير ايجابي على سلوك الحكومة الإيرانية تجاه العراق والمجتمع الدولي، وهو ما لم يحدث.
وقلت في المقال المذكور "ومن المتوقع أن يفرض المجتمع الدولي عقوبات اقتصادية ضد ايران من المرجح أن تشمل حظر صادرات النفط. ومثلما نعلم فان إنتاج النفط هو المصدر الرئيسي ، إن لم يكن المصدر الوحيد للدخل القومي. فماذا عسانا ان نفعل عندما تفرض عقوبات على تصدير النفط الايراني؟

سيادة الوزير
نحن نقدر الجهود التي تبذلونها لتحسين انتاج الكهرباء ولكن ليس على حساب علاقاتنا مع المجتمع الدولي. واذا كان علينا أن نختار بين ايران أوالمجتمع الدولي فاتمنى ان نختار الثاني لاننا ديمقراطية تلتزم بالمواثيق الدولية وتحترم حقوق الانسان ولا يجب ان نختار الوقوف مع دولة خارجة على القانون وراعية للارهاب ضد المجتمع الدولي.



25
بدأ العراق بهدوء مفاوضات لشراء مقاتلات أمريكية من طراز ف-16 وأنظمة للدفاع الجوي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات، وتأمل واشنطن من هذه الصفقة ان تكون عامل مساعد على استمرار العلاقات الاستراتيجية مع بغداد بعد انسحاب القوات الأميركية بحلول نهاية السنة.
وقال الأدميرال باري جونسون، المتحدث باسم الجيش الامريكي في العراق ، أن العراق أعلن عن نيته لدراسة وتقييم الوضع في العراق خلال الأشهر القليلة الماضية. وكان العراق والولايات المتحدة توصلا إلى اتفاق غير رسمي بشأن الصفقة قبل بضعة أشهر، ولكن لم يتم التوصل الى اتفاق رسمي.
  وأضاف جونسون أنه سيتم استخدام طائرات مقاتلة لحماية المجال الجوي العراقي، ويتوقع أن تحمل صواريخ جو جو وجو أرض.
قد تصل قيمة العقد النهائية إلى 4 مليار دولار بعد إضافة تكاليف الأسلحة وقطع الغيار والصيانة.
 يتوجب على الإدارة الأمريكية سحب قواتها من العراق بحلول نهاية عام 2011 ، وفقا للاتفاقية الأمنية الموقعة من قبل بغداد وواشنطن. لكن الجانبين يدرسان امكانية بقاء بعض القوات لفترة إضافية لاغراض التدريب.
لدى الولايات المتحدة في العراق اليوم حوالي 46000 جندي ، بينما في ذروة عملياتها العسكرية في العراق، في عام 2007، كان هناك أكثر من 170000 جندي.
ان صفقة مقاتلات امريكية من طراز F - 16 تؤكد التزام الولايات المتحدة بمساعدة قوات الامن العراقية على اكتساب القدرة التي تؤهلها للدفاع عن سماء العراق ومواجهة أي اعتداء محتمل على العراق من دول المنطقة.


26
منقول عن ahmed2009

طالب مقتدى الصدر انصاره بمقاطعة العراقيين العاملين مع الامريكيين, وفقا لبيان صدر امس عن مكتبه في النجف. وقال الصدر في رد على اسئلة لعناصر التيار الصدري الذي يتزعمه, احدها حول مصير العراقيين الذين عملوا مع المحتل, في اشارة للقوات الامريكية.
وفي رد على سؤال يتعلق بالتعامل مع المترجمين الذين عملوا مع الاحتلال وساعدوا الناس من خلال عملهم, اكد ايضا بانه لايجوز التعامل معهم. كما دعا في الوقت نفسه الى مقاطعة ونبذ المستمرين في العمل مع المحتل, في رد على سؤال اخر يتعلق بمن يواصل عمله مع القوات الامريكية.
وحول امكانية دمج الذين تركوا العمل مع المحتل في التيار الصدري اجاب انه نعم ولكن ليس  في  مواقع المسؤولية. أنتهى الخبر

لا أتوقع مقتدى الصدر ان يفهم في الفقه أو السياسة أو الدبلوماسية لأنه ببساطة شديدة لم يتقن حتى العاب الاتاري القديمة التي كان او ربما لازال يلعبها منذ سنين . اما فهم مقتدى لاساسيات الاقتصاد والآلاف من فرص العمل التي توفرها القوات والسفارة الامريكية فهذا شيء لانحلم به مطلقا.
على مقتدى  الصدر ان يفهم ان اغلب العراقيين الذين كانوا او لازالوا يعملون مع الاميركيين هم آباء مسؤولون يستغلون كل فرصة عمل شريفة وقانونية لإعالة أسرهم. هؤلاء الرجال ومعظمهم من المتعلمين لا يخلطون بين السياسة والعمل لذا فهم لايدعون اتجاهاتهم السياسية تؤثر على قوت أسرهم.
وهم بذلك اشرف وانبل واكثر وطنية بالاف المرات من عناصر جيش المهدي وفرق الموت المتفرعه منه والذين يتقاضون تومانات من ايران في كل مرة يريقون فيها دماءا عراقية يعارض اصحابها المشروع الايراني في العراق كمحافظي الديوانية والسماوة ومدير شرطة الحلة وأمر فوج الطواريء فيها ومعاون مدير شرطة ميسان وغيرهم من العراقيين الشرفاء.

أخيرا ، اريد ان اذكر مقتدى ان السيد السيستاني كان افتى بجواز العمل مع الامريكان اذاما كان هذا العمل يصب في خدمة الشعب العراقي, بل وذهب العديد من رجال الدين في الدول العربية الاخرى الى ابعد من ذلك فافتوا للجنود المسلمين في القوات المسلحة الامريكية بجواز اشتراكهم في الحرب على الارهاب "ضد كل من يقرر بلدهم انه ارتكب اعمالا ارهابية ضده"

لذا فان الذي يحتاج إلى التوبة واظهار الندم  هو مقتدى نفسه ,وليس العراقيون الذين عملوا مع الامريكان, لتورطه في قتل السيد عبد المجيد الخوئي ومئات العراقيين الابرياء الذين قتلوا او اغتيلوا على يد خنازير جيش المهدي أو فرق الموت المتفرعه منه.


27
هذه المقالة بقلمي
قدمت العلمانية للشعوب العربية من قبل طغاة فاسدين مثل جمال عبد الناصر ، ومعمر القذافي ، وصدام حسين ، وحافظ الأسد, وعلي عبد الله صالح...الخ ولم تترك ورائحة فسادهم وطغيانهم اي فكر اوسياسة تبنوها الا وسممتها فكانت العلمانية احدى اهم ضحايا انظمتهم المرفوضة شعبيا.
وفي حملتهم لتقديم الاسلام السياسي كبديل,استغل الاسلامويون الجدد اقتران العلمانية في الدول العربية بانظمة مستبدة وفاسدة فصوروها وكانها ربيب الفساد ، والقمع ، والتحلل الأخلاقي.
وهذا ماعزز الجهود الاسلاموية لتسويق شعار "الاسلام هو الحل". ربط الخطاب الاسلاموي ظلما فساد واستبداد الانظمة الديكتاتورية في الدول العربية بالتأثر بالافكار الغربية وعلى راسها العلمانية.   
 لقد نجح الإسلامويون نسبيا في تشكيل الرأي العام العربي ودفع العوام ضد العلمانية وتطبيقاتها السياسية بوصفها نظرية ملحدة تهدف إلى إلغاء الأديان.
على العكس من ذلك ، فالعلمانية ليست ضد الدين ، بل هي ضد تدخل الدين في السياسة وضد تدخل السياسة في الدين. أي بعبارة أخرى ، تثقف العلمانية على الفصل بين الدين والدولة ، ودليلنا في هذا هو ان المدن في الدول الغربية تكتظ بالكنائس والمساجد والمعابد وأماكن العبادة الأخرى ، وهناك تعاون كبير بين رجال الدولة ورجال الدين لان القوانين الوضعية المتاثرة بالافكار العلمانية ميزت بين واجبات ومسؤوليات رجل الدين من جهة واجبات ومسؤوليات رجل الدولة من جهة اخرى .
في العراق لعب بعض آيات الله البارزين مثل آية الله العظمى السيد محسن الحكيم ، وآية الله العظمى أبو القاسم محمد الخوئي ، وآية الله العظمى السيد علي السيستاني لعبوا دورا بناءا في تجسيد مباديء العلمانية الحقيقية لأنهم ليس فقط يؤمنون بالفصل بين الدين والدولة ، بل مارسوا نفوذهم لدعم سلطة الحكومات الشرعية واعترفوا باعتماد القوانين الوضعية كمصادر للتشريع اضافة طبعا الى القوانين التي ينهل بعضها من الشريعة الاسلامية. حث رجال الدين المذكورين المواطنين العراقيين للحفاظ على النظام العام وأداء واجباتهم المدنية في ضروف حرجة وعسيرة للغاية. وعليه فانا اعتقد جازما ان مصلحة الشعب العراقي تكمن في اتباع القادة السياسيين والدينيين الذين يؤمنون بالفصل بين الدين والدولة وهؤلاء الذين يضعون في اولياتهم خدمة مصالح الشعب العراقي وليس خدمة مصالحهم الشخصية.


28
اعربت القائمة العراقية، والائتلاف الكردستاني عن قلقهما حيال التصريحات التي صدرت من انصار جيش المهدي التابع للتيار الصدري، بشأن استهداف القوات الاميركية في العراق.
وقال المتحدث باسم القائمة العراقية حيدر الملا ان “الهجوم على القواعد العسكرية الاميركية في العراق من قبل جيش المهدي او اية جهة اخرى عراقية تعد مخالفة لبنود  الاتفاقية الامنية المبرمة بين بغداد وواشنطن”.
واضاف انه “وفقاً للاتفاقية الامنية بين العراق واميركا، لا يجوز لاي طرف سياسي الهجوم على مقرات ومراكز القوات الاميركية، او اية قوة لحفظ السلام، او تلك التي اسهمت في تحرير العراق”.
واكد المولى على انه “بخلاف ذلك ينبغي على الحكومة وقوات الامن العراقية اعتقال منفذي اية عملية ضد تلك القوات، والتعامل معهم استنداداً الى قانون مكافحة الارهاب، لأن القوات الاميركية لا تزال امامها فترة قانونية للبقاء في العراق، ولحين انتهاء تلك الفترة لا ينبغي الاعتداء عليها من قبل الجهات العراقية”.
واستدرك القول ان “الاستهداف يعد انتهاكاً للاتفاقية المبرمة عام 2008 بين بغداد وواشطن، لذا فان بامكان اميركا رفع دعوى قضائية ضد التيار الصدري”.
من جانب آخر، قال عضو مجلس النواب العراقي عن الائتلاف الكردستاني شوان محمد طه لـ(آكانيوز) "اننا ,وحتى الان, لن نتلق تبليغاً رسميا من قبل اميركا بشأن قيام جيش المهدي باي اعتداء على قواتها المتواجدة في عدد من المدن العراقية، الا ان استهداف تلك القوات امر غير قانوني، لأنها اسهمت في تحرير العراق، اضافة الى ان مدة بقائها في العراق لم تنته بعد”.
وافاد انه “من الممكن مناقشة الموضوع بعد انتهاء فترة بقاء تلك القوات في العراق، الا ان الحكومة العراقية ملزمة حالياً بتشديد الاجراءات الامنية ضد اي استهداف للقوات الاميركية، لأن العراق يمر بوضع حرج في الوقت الحاضر، واي اعتداء على القوات الاميركية سيسهم في تعقيد الاوضاع المعقدة أصلا”.
جدير بالذكر ان جيش المهدي وحسب عدد من البيانات، اعلن مسؤوليته عن استهداف عدد من المقرات والقواعد الاميركية في محافظات عدة جنوبي العراق.
عودة مقتدى الصدر مرة اخرى كزعيم ارهابي قادر على تهديد أمن العراق تجسد في تهديده مؤخرا باعادة ميليشيا جيش المهدي واستئناف العنف إذاما تم توقيع اتفاقيه جديدة تسمح للقوات الامريكية بالبقاء في العراق بعد ديسمبر 2011.
لتأمين مستقبل أفضل لأطفالنا، يجب علينا ترك الخلافات جابنا والتوحد ضد الميليشيات والمساهمة في جهود مكافحة الارهاب.



29
قال المتحدث باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس يوم الثلاثاء ان شركة بغداد للتوربينات  الغازية المحدودة ، وهي شركة عراقية ، فازت بعقد قيمة 129.9 مليون دولار لبناء محطة كهرباء الحيدرية بطاقة  500 ميغاواط في محافظة النجف كجزء من جهود الحكومة لمعالجة النقص الحاد في الطاقة الكهربائية، حيث منح مجلس الوزراء هذا العقد لشركة بغداد للتوربينات الغازية المحدودة لبناء شركة محطة توليد كهرباء غازية.
واكد المهندس انه سيتم الانتهاء من المشروع في غضون 18 شهرا من بدء العمل. واضاف انه تم فعلا شراء توربينات للمحطة من قبل الحكومة العراقية من شركة جنرال الكتريك (GE).
وقال ممتاز رشدي ، مدير إدارة شركة بغداد "اننا نتطلع الى تقديم أخر ماتوصلت اليه تكنولوجيا توليد الطاقة في هذا المشروع بدعم من وزارة الكهرباء ومحافظة النجف" مؤكدا ان شركته نفذت نحو 25 مشروعا في العراق منذ عام 2004.
وكانت الوزارة قد قبلت في وقت سابق من هذا العام عروضا لبناء سبع محطات طاقة كبيرة في انحاء البلاد لانتاج 4000 ميغاواط اضافية.
كما أعلنت الوزارة في وقت سابق من هذا العام انها ستبني 50 محطة صغيرة للطاقة بحلول صيف عام 2012 للتخفيف من حدة النقص, بكلفة 6.25 مليار دولار وسيتم نصبها من قبل شركة كاتربيلر الامريكية (CAT) ، وماكوي الالمانية وعدد من الشركات الكورية الجنوبية.
وكان مجلس الوزراء وافق الاسبوع الماضي على ميزانية اضافية من 927 مليون دولار لوزارة الكهرباء لتمويل مشاريع جديدة لتوليد الكهرباء في محاولة للتعويض عن الغضب الشعبي المتزايد بسبب النقص في الطاقة الكهربائية.



30
قبل سقوط صدام حسين في ربيع 2003 ، كان الكثير منا يسمع عن الانترنت ، ولكن كان عدد قليل جدا منا يستعمله بسبب القيود الأمنية, ولم تكن مقاهي الانترنت شائعة  مثلما هو الحال الآن، وكانت عملية الحصول على خدمة الانترنت  صعبه ومكلفة للغاية.
الآن وبما أن الكثير يتمتع بدخل أعلى بكثير مما كان في ظل صدام فان الآلاف من العراقيين في جميع انحاء العراق يتوجهون يوميا لمقاهي الانترنت لمتابعة البريد الإلكتروني(الايميل)  والدردشة وتصفح المواقع.
بعد ثلاثة أشهر من سقوط صدام ، صارت مقهى الربيعي أول  شركة أهلية لخدمة الإنترنت في بغداد، ويقول مديرها جرير ماجد انه منذ ذلك الحين والعمل يسير على ما يرام.
يقول ماجد  الذي تحوي مقهاه 50 حاسوب "لقد طرأت فكرة مقهى الانترنت علينا عندما كنا نفكر عماذا كنا نريد ان نعمل من هذا المحل ، كنا نريد تقديم خدمة تحتاجها الناس". "الانترنت عظيم. إنه لأمر محزن أن العراقيين كانوا محرومين من هذه التكنولوجيا."
قبل الاطاحة بصدام حسين ، من الطابق 10 في بناية وزارة الاعلام  كان موظفي استخبارات صدام يعملون على حظر مواقع الانترنت والبريد الإلكتروني وغرف الدردشة على مدار الساعة.
وكان آخر مايسمح به النظام السابق في تلك الدولة البوليسية هو الدردشة مع المغتربين أو دخول المواقع المعادية لصدام والتي كانت تدار من قبل عراقيي المنفى.
يقول اثير حسن الذي عمل لبعض الوقت  مع وزارة الاعلام  ويدير الآن شركته الخاصة لتزويد البيوت بخدمة الانترنت  يقول "كان ضباط الاستخبارات يراقبون المواقع وكلما وجدوا موقعا مشبوها ,حسب تصنيفهم, يمنعون الوصول اليه".
 في عهد صدام حسين ، كان معظم الناس يحصل على بضعة دولارات في الشهر بسبب التضخم والعقوبات الاقتصادية ، لذا كان لقلة من الناس القدرة المالية على تحمل الفاتورة السنوية لخدمة الإنترنت الحكومية والتي كانت تصل الى حوالي 500 $. وكانت رسائل البريد الإلكتروني متوفر فقط من خلال الوزارة ، وهذا يعني أنها كانت تقرأ من قبل عناصر المخابرات.
ووفقا لإحصائيات الاتحاد الدولي للاتصالات في شهر حزيران عام 2010 فقد بلغ عدد مستخدمي الانترنت حوالي 325000 اي مانسبته 1.1 ٪ من السكان ، ولكن الرقم يتزايد بشكل كبير.
يذكر ان الأمم المتحدة كانت أصدرت في 3 يونيو ، 2011  تقريرا عدت فيه استخدام شبكة الانترنت حق أساسي من حقوق الإنسان واعتبرت منع الناس من استعمال خدمة الانترنت انتهاكا لحقوق الإنسان والقانون الدولي.
وشجعت الامم المتحدة  الدول على دعم المبادرات الرامية إلى ضمان الوصول الى المعلومات على الانترنت  بطريقة مجدية من قبل جميع قطاعات المجتمع ، بما في ذلك الأشخاص المعاقين والأقليات اللغوية.
وشجعت الدول على شمول مناهجها الدراسية على تعليم طرق ومهارات استعمال الإنترنت ، ودعم المؤسسات التي تقوم بتعليم الناس على استعمال الانترنت خارج المدارس.

وأخيرا اريد ان أقول لأولئك الذين لم يرضهم اداء الحكومة العراقية وحكومات المحافظات بسبب التلكؤ في تقديم بعض الخدمات العامة مثل الكهرباء وغيرها, وهم على حق طبعا, اقول لهم علينا ان نكون اكثر تفاؤلا ولاننسى أن العراق حقق تقدما ملموسا في خدمات اساسية اخرى وهي كثيرة والانترنت مجرد واحدة من هذه الخدمات.




31

قال النائب عن كتلة العراقية أحمد العلواني ان النظام الايراني يدعم الجريمه المنظمة  من خلال دعم الجماعات المسلحة والمسؤولة عن الاغتيالات بدوافع سياسية ودينية.
وأضاف العلواني قائلا ان "استخدام الأسلحة الكاتمه للصوت والمتفجرات اللاصقة والتي تستهدف شخصيات عراقية مهنية واجتماعية وسياسية بارزة هي جرائم منظمة تخطط لها عناصر استخبارات الدول المجاورة (ملمحا الى ايران). هذه العناصر تنوي القضاء على أولئك الذين يعارضون المشروع الإيراني في العراق.
يمثل النظام الديمقراطي الحر في العراق الجديد تهديدا للنظام الثيوقراطي الظلامي في إيران لان الواقع الجديد الهم الشعب الإيراني واحيى فيهم روح النضال من أجل الحرية  والسعي لتغيير النظام. استياء الشعب الايراني من نظامه المستبد تجلى في موجات  المظاهرات الشعبية التي أعقبت نتائج الانتخابات الايرانية المزورة في 2009.
 تسعى حكومة الملالي الايرانية لايجاد  حكومة ذليلة وخانعة في العراق كي تستخدم أرضنا كجسر ترسل فوقه المساعدات اللوجستيه للنظام البعثي الإرهابي في سورية والمنظمات الإرهابية الاخرى في الشرق الأوسط. أريد أن أقول للحكومة الإيرانية أن هذا لن يحدث مهما حاولتم  لأن الشعب العراقي الذي  ذاق طعم الحرية والديمقراطية والسيادة حديثا  سوف لن يدع ايران ان تعيديه الى العصور المظلمة.


32
قال المتحدث الرسمي باسم مجلس محافظة النجف محمد الخزاعي ، إن `كتلة الأحرار في المجلس تقدمت بطلب خلال جلسة، اليوم، لمنع دخول القوات الأمريكية إلى المحافظة`، مشيرا إلى أن نقاشا مستفيضا تم بين كافة أعضاء المجلس بشأن الطلب.
وأوضح أن كتلة الأحرار لم تتمكن من جمع الأصوات الكافية لتمرير الطلب الذي تقدمت به، مبينا أن `نتيجة التصويت كانت بواقع 11 عضوا صوتوا للقرار، فيما رفضه 13 من الأعضاء من اصل 24 حضروا جلسة اليوم.
وأضاف الخزاعي أن معارضي المقترح اعتبروا ان وضع القوات الامريكية من صلاحيات الحكومة المركزية التي نظمتها باتفاقية ملزمة مع الجانب الأمريكي موضحا أن `معارضي الطلب أكدوا أن القوات القتالية الأمريكية خرجت من المدينة عام 2007 وبقي فقط فريق إعمار يقوم بالكثير من المشاريع الخدمية في المحافظة.
من جهته قال رئيس كتلة الأحرار في مجلس محافظة النجف محمد عايد، في مؤتمر صحافي عقده، اليوم، في مبنى المجلس أن دخول القوات الأمريكية للمحافظة يعرض أرواح وممتلكات المواطنين للخطر.
وكانت القوات الأميركية المتواجدة في النجف أعلنت عن تعرضها إلى ستة هجمات في النجف خلال شهري آذار ونيسان الماضيين ، وقع آخرها أمام مقر قيادة شرطة النجف في 6 نيسان الماضي
وكان محافظ النجف عدنان الزرفي قد شجب بشدة الاعتداء على الامريكان في مؤتمر صحافي عقده، في الرابع من أيار الحالي معتبرا استهداف هذه القوات، استهدافا للمواطن النجفي ،وتحدث في المؤتمر عن آلية جديدة لتحرك القوات الأميركية في المحافظة دون أن يكشف تفاصيلها.
لاأدري لماذا يجازي محمد عايد الاحسان بالسوء! ليست هناك اية قوات امريكية في النجف والعمليات العسكرية توقفت منذ منتصف عام 2009 في العراق ككل وفقا للمعاهدة الموقعة بين حكومتي العراق وامريكا.
وكما قال معارضي المقترح فان القوات القتالية الامريكية خرجت من المحافظة عام 2007. المتبقي هو فريق اعادة الاعمار المدني وقوة حماية صغيرة. أعضاء هذا  الفريق يعملون كالنحل على مدار الساعة فانجزوا وينجزون مشاريع خدمية للمواطن النجفي.
 عندما كانوا ميليشيا مسلحة ارتكب الصدريون جرائم كبيرة ضد العراقيين, وعندما قرروا الانضمام الى العملية السياسية فشلوا في اصلاح ماخربوا, وفشلهم كان اكبر في تطوير الخدمات الاساسية. وفوق كلما سببوه للعراقيين من مآسي يريدون الآن قطع الايدي التي تمتد لنصرة الشعب العراقي ولاارى سببا لكل هذا غير الولاء لايران التي لاتريد لامريكا ان تساعد العراق كي يبقى شعبه اميا فقيرا فتنجح في تصدير افكارها الظلامية اليه .

http://www.baghdadtimes.net/Arabic/?sid=74439


33
وصف ائتلاف الكتل الكردستانية إن التصريحات التي أدلى بها رئيس أركان الجيش العراقي بابكر زيباري بشأن الحاجة لتمديد تواجد القوات الامريكية في العراق بالحقيقة الموضوعية. وقال الناطق باسم ائتلاف الكتل الكردستانية مؤيد طيب لـ"وكالة كردستان للأنباء"، إن ما قاله الفريق بابكر زيباري ليس إملاءات أميركية، مشيرا إلى ان رأيه صحيح وينم عن شعور بالمسؤولية وهو حقيقة موضوعية يعرفها كل عسكري مهني.
ولفت إلى أن مسألة تمديد بقاء القوات الأميركية بعد الموعد المحدد من عدمه يقررها أولا وأخيرا مجلس النواب العراق.
وكان الفريق الركن بابكر زيباري أكد ,في مقابلة حصرية مع آكانيوز, ان القوات العراقية لن تكون في وضع يمكنها من حماية المجال الجوي وحدود العراق قبل ما لا يقل عن تسع سنوات أخرى.
وقال ان الانسحاب الكامل للقوات الامريكية من العراق ، المقرر  في نهاية هذا العام ، سيترك البلاد عرضة للتدخلات الخارجية.
تأتي تحذيرات زيباري في الوقت الذي يعتقد فيه بعض السياسيين ان الجيش العراقي  قادرعلى تحمل مسؤولية الامن بعد مغادرة ال 47000 جندي امريكي المتبقية في العراق.
وقال زيباري ان الجيش العراقي كان وضع خطة مشتركة مع مجلس الأمن القومي  ومجلس الوزراء  في عام 2008 على أن تنفذ على عدة مراحل لأكساب الجيش العراقي القدرات والخبرات التي تجعله  قادرا على حماية حدود العراق, وارضه, ومجاله الجوي, وحسب الخطة, يفترض ان يتحقق هذا  بحلول عام 2020 .
وعلى الرغم من اعتراف زيباري  بأن لدى الجيش العراقي الآن قدرات كافية لمحاربة الارهاب في البلاد والحفاظ على الأمن الداخلي ، لكنه قال إن العراق لا يزال يعتمد على القوات الامريكية لحماية حدوده الطويلة ومجاله الجوي.
وقال ان انسحاب القوات الامريكية الذي من المتوقع ان يجري في موعده (الا اذا اجريت محادثات بين المسؤولين العراقيين والأمريكان وتقرر تمديد تواجدها) سيضر بأمن العراق.
معلقا ان هناك مشكلة عراقية اخرى تثير القلق  بعد انسحاب الولايات المتحدة الا وهي مشكلة مصير المناطق المتنازع عليها ، خاصة في كركوك ، حيث ان احتمال وقوع حوادث صراع مفتوح بين العرب والكورد والتركمان اكبر من أي وقت مضى ، وكذلك الموصل حيث تستمر أعمال العنف يوميا.
لنرى ماذا قال اللفتنانت جنرال فرانك في احدى مقابلاته "اعرف ان البعض يتصور اننا نتوسل البقاء هنا لكني أؤكد لكم بانهم مخطئون فنحن لانتوسل البقاء, بالحقيقة نحن فقط نريد تزويد قوى الامن العراقية بكل مانملك من خبرات في مجال التدريب لنترك العراقيين بافضل القدرات عسكرية التي يمكننا تركهم بها في نهاية السنه." وأردف قائلا "هذا كل مانريد فعله فامريكا لاتريد البقاء لغير هذا بتاتا."
لذا دعونا نستفيد من الدعم المستمر من القوات الامريكية لجيشنا وقوى امننا الداخلي واعداد الأجهزة الأمنية بشكل أفضل من خلال اكتساب القدرات، والتدريب ، والخبرات التي تحتاجها لمكافحة الإرهاب، وتوفير الأمن، وحماية أرضنا ومياهنا الإقليمية ومجالنا الجوي. إذا كان تحقيق هذا الهدف يتطلب التمديد لبقاء القوات الامريكية في العراق فبها. ليس من احد يعرف قوة وضعف الجيش اكثر من رئيس اركانه الفريق الركن بابكر زيباري فلندعمه.







34
قدم رئيس الوزراء نوري المالكي أوضح رؤية لحد الآن حول احتمال تمديد وجود القوات الامريكية في العراق لمابعد موعد انسحابها المقرر في 31 ديسمبر من العام الحالي ، قائلا انه سيطلب التمديد اذاما أيدت القرار معظم الكتل السياسية في البلاد.
وكانت تصريحات رئيس الوزراء نوري المالكي يوم الاربعاء الماضي صريحة وواضحة  هذه المرة, فعندما سأله احد الصحفيين عما اذا كان يؤيد شخصيا بقاء القوات الامريكية في العراق ، امتنع عن الإجابة قائلا "أنت تريدني أن أقول نعم أو لا قبل أن أحصل على اجماع  وطني, لكني سوف لن اقول ذلك."
قال المالكي في مؤتمر صحفي في مكتبه في المنطقة الخضراء "سوف اجتمع بقادة الكتل السياسية واستشيرهم حول الموضوع فان قالوا نعم فسوف أطلب التمديد والا فسارفض."

ومن جانبه قال اللفتنانت جنرال فرانك في مقابلة ليلة الأربعاء "اعرف ان البعض يتصور اننا نتوسل البقاء هنا لكني أؤكد لكم بانهم مخطئون فنحن لانتوسل البقاء, بالحقيقة نحن فقط نريد تزويد قوى الامن العراقية بكل مانملك من خبرات في مجال التدريب لنترك العراقيين بافضل القدرات عسكرية التي يمكننا تركهم بها في نهاية السنه." وأردف قائلا "هذا كل مانريد فعله فامريكا لاتريد البقاء لغير هذا بتاتا."


35

قال وزير الدولة لشؤون البرلمان صفاء الدين الصافي ان رئيس الوزراء نوري المالكي، كان التقى في بغداد مع وفد من الكونغرس الاميركي يمثل الحزبين الجمهوري والديمقراطي برئاسة المتحدثة السابقة باسم الكونجرس الامريكى السابق ورئيسة الأقلية في الكونغرس نانسي بيلوسي.
 وخلال الاجتماع ، بحث المالكي مع بيلوسي الاستعدادات الأمنية العراقية ووضع القوات الامريكية في العراق مع اقتراب موعد انسحابها الكامل من العراق، مؤكدا على ان تمديد وجود بعض القوات الامريكية في العراق لما بعد عام 2011 يتطلب موافقة البرلمان العراقي والكتل السياسية المتمثلة في الحكومة. كما بحث المالكي مع نانسي بيلوسي، إدامة وتحسين العلاقات بين البلدين حتى بعد الانسحاب الكامل للقوات الامريكية من العراق.
 أنا اعتقد ان الولايات المتحدة هي شريك استراتيجي للعراق ونحن ممتنين لدور الولايات المتحدة في تحرير العراق من النظام الدكتاتوري البعثي والمساعدة في تأسيس نظام ديمقراطي فيه رغم عدم انكارنا للاخطاء التي حصلت اثناء العملية وبعض الجرائم الفردية التي ارتكبها نفر غير منضبط من الشركات الامنية حوكم ويحاكم اغلبهم من قبل محاكم امريكية.
عراقنا بحاجة الى دعم المجتمع الدولي العسكري والاقتصادي والسياسي لذا فان ادامة علاقات استراتيجية مع الولايات المتحدة والعالم الحر من الضرورات الملحة لدولة كالعراق تنشد الحرية والتقدم والاستقرار الامني.

36
اتهم القنصل الايراني في اربيل الولايات المتحدة الامريكية بالوقوف وراء التظاهرات الشعبية التي تجتاح اقليم كوردستان منذ 54 يوما وقال (سيد عظيم حسيني) في مقابلة مع  مجلة "لفين" الكوردية :" لدينا معلومات تثبت وقوف واشنطن وراء المسيرات والاعتصامات في اقليم كوردستان" ( شنو بالله هاي المعلومات؟ بس احنا هم عدنه معلومات اكيدة تكول انتم تدعمون الارهاب في العراق ومناطق اخرى من العالم)
 واردف القنصل الايراني في حديثه للصحيفة قائلا :" الانظمة العميلة تخدم الاطماع الغربية بالاضافة الى استعبادها للشعوب التي تحكمها.
سيد عظيم (والعظمة لله وحده) عليك ان تفهم ان العراقيين يعرفون حقيقة مفادها ان امريكا ومهما كانت الاخطاء التي ارتكبتها في العراق هي انفع للعراق والعراقيين منكم فهي من اسقط صدام وساعد على تأسيس نظام ديمقراطي جديد, وهي من انفق وينفق الاموال لاعادة بناء البنية التحتية التي دمرها صدام ونظامكم في الحرب التي دامت 8 سنوات وهي من يحمي حقوق النسان و يقود التقدم الاقتصادي والتكنولوجي في العالم.
 الانظمة العميلة لكم ياسيد عظيم هي من تستعبد شعوبها  وما نظاما القذافي والأسد الى خير مثالين على مانقول. بدعم منكم وجهوا اسلحتهم الى صدور شعوبهم التي تناضل من اجل الخلاص من نير العبودية.
سيد عظيم نحن لانريد لنظامنا الديمقراطي الجديد ان يتحول الى نظام قمعي كنظامكم واللذان في سوريا وليبيا فكلكم تعانون من عزله دولية نتيجة لمخالفتكم لحقوق الانسان واستعباد شعوبكم.
عليكم الكف عن دعم المجاميع الارهابية العاملة في العراق والتي تعمل على تقويض النظام الديمقراطي فيه واعادة العراق الى حضيرة الدول المارقة والخارجة على القانون. الشعب العراقي الذي راى النور بعد عقود من الظلمة لن يستطيع مقتدى ومجاميعه الخاصة التي تدعمون اعادته الى الظلمات.
 وفروا اموالكم وانفقوها على شعبكم الجائع عوضا عن انفاقها في مشروع ارهابي مكتوب له الفشل مسبقا.









صفحات: [1]