عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - Islam2

صفحات: [1]
1
اخوية العزيز لا تخاف انت هسة ملفك حينتقل لمنظمة الiom وهمة يتصلون بيك ويحددولك موعد مقابلة اولية ملفك ماشي والامور طبيعية والله يسهلك ان شاء الله

2
والله يااخوية مااعرف بعد
بس عموماً كل القنوات موجودة بعمان العربية جزيرة الحرة عراق والحدث بي بي سي سكاي نيوز  بس يرادلك واحد يدليك عليهة وان شاء الله اخابر لعمان واذا احد دﻻني انطيك خبر

3
قناة البابلية دوار المدينة الرياضية باتجاه شارع الجامعة بعد مختار مول ب200 متر مجمع اكد التجاري الطابق ال2
قناة دجلة بعبدون بس مااعرف مكانهة بالظبط وقناة التغيير بأم السماك وهم مااعرف مكانهة بس تكدر من خلال البابلية يدليك ع بقية القنوات
بالبابلية من تروح اسأل ع المخرج سامر المطلك ولد درة مال الله وان شاء الله يساعدكم 

4
الف مبروك اختي وربي يوفق الجميع
وحياة سعيدة ان شاء الله 

5
الف مبروك اخي وان شاء الله السفر العاجل
اني الامنية جانت مكتمل من استلمت نتيجة المحلف يوم 22/12 صارت بالانتظار وسويت فحص طبي بشهر ال12 وقبل يومين الجيك الامني صار مكتمل ومنعرف بعد شنو الإجراء

6
تروح تقدم ع الiom مااكدر اجاوبك اذا ببغدادمااعرف شي عنهم بس اذا بعمان دايركت تروح ع المنظمة وتقدم وتمشي اجرائاتك ..ان شاء الله اهل الخبرة يساعدوك

7
الله يسلمك لعد باجر انتظر انشاءالله والله يوفقك
ان شاء الله وربي يوفق الجميع 

8
هههههه تسلملي islam2 وماتقصر دوختك ويايه الله يعوضك بكل خير
ﻻ اخوية عادي بالعكس ياطيب ومدوختني هية بالموقع باليوم 5 مسجات وثاني يوم يرجع نفس الشي باجر ان شاء الله اجاوبك ع السؤال

9
مبروك وان شاء الله السفر العاجل
طبعا ماكو اي تغيير والمدينة والمطار نازلة عندي من زمان

10
اخوية العزيز انتة قابلت توطين ملفك حيتحول ع سفارة الدولة اللي قبلتك من يتصلون بيك تروح تسوي مقابلات عدهم شوكت يخابروك الله واعلم وهاهية مقابلة توطين مو معناهة حيرفضوك ﻻ انت دولة قبلتك وحسب الكيس مالتك ورو المقابلات يحددولك مرفوض او مقبول. .تحياتي الك

11
عااااااااااااادي فترة ويرجع اني هم نفس الشي

12
عفية تحولت حالة الملف معلقة

والتشيك الامني من مكتمل الى انتظار

ممكن رد ليش هيج صار اني حصلت على موافقة كاملة مو مشروطة


اذا ممكن احد يرد
اني هم نفس الشي معلقة والجيك الامني انتظار ..حسب مسمعت عادي يعني فترة ويرجع ..والاخ سندباد هم ذاكر انو حتصير معلقة وراهة ترجع فعال ﻻ تخافين أطمني

13
الف مبروك للي كملو مقابلة محلفين وحصلو الموافقة النهائية
تهانينا العطرة للجميع
والله ييسرلج اخت مينا ان شاء الله قريبا نسمع اخبارج الطيبة
يارب افرجها على الجميع
اشكرك اخي تسلم وان شاء الله الكل تتيسر امورة ويسافر

14
مبروك اخوية ويارب السفر القريب بإذن الله
تسلمين ربي يحفظج اخت مينا وان شاء الله  ياربي تطلعون من التعليق وتسافرون ياااااارب ..

15
مبروك ويارب السفر القريب انشاءلله
اشكرك اخي سندباد ياربي يوم الالكم وتطلعون من التعليق والله يسهل عليكم ان شاء الله والله فرحان بس بنفس الوقت حزين ع كل واحد اجا رفض او تعليق ربي يسهللكم

16
ها اخواني اخواتي بشرونا طمنونا اللي استلمو النتيجة اليوم
الحمد لله موافقة نهائية ..وياربي يسهل ع الجميع وع الاخت مينا

17
اخت مينا الي استلمو اليوم كلهم تعليق لو اكو رفض ؟؟

18
اللهم اجرنا في مصيبتنا واخلف لنا خيرا منها .. الحمد لله على كل حال .. تعليق طلعت النتيجة
الحمد لله على كل حال اختي ..الله كريم الله موجود

20
إخوتي الاحبة
تحيتي لكم جميعاً
وانا اتابع موضوعكم وردودكم منذ فترة واعلم درجة القلق الي عدكم واننا مرينا بنفس الضروف بالماضي القريب
حيث كان جميع الي قابلو بشهر اب وايلول الماضيين كانو يوم المقابلة مفهمينه ان النتيجة يتم استلامها يوم 12\10
والسبب في ذلك اخواني واخواتي ان المحلف يعطي قراره في نفس يوم المقابلة
ومن ثم على ضوء النتائج وبسبب الاعداد الكبيرة الي قابلو بالفترة يتم تقسيم النتيجة على الايام
بالنسبة الى وجبتنه الي حصل الاتي
- مثل ماكتلكم كان المفروض نستلم النتيجة يوم 12\10 ولكن قبل اسبوع بدات الاتصالات بينه والي ميتصلون بي معناها يستلم نفس اليوم
وكان الاستلام على وجبتين وجبه تستلم بالعشرة الصبح ووجبه بالوحدة الظهر وقسمت النتائج على يوم 12 و13 وما اعرف اذا كان اكو توزيع نتائج يوم 14 او لا لكن الي متأكد منه انو النتائج توزعن يوةمي 12 و13
- يوم 12 كان للموافقة الكاملة او المشروطة
يوم 13 في العاشرة صباحا تم استلام نتيجة المرفوضين والي استلمو الساعة الواحده بعد الظهر والي كنت اني من ظمنهم كانت نتيجتنه معلقين بسبب الامنية هذا نص العبارة الي اخبرها النا مع العلم سوف تجدون ليس هناك اي إختلاف بنتيجة من يقولون له موافقة مشروطة بالامنية ومن يقولون له معلق

لكن أحب اطمن كل من عمل الفحص الطبي إن اموره جيدة وعناها نتيجته اما موافقة كاملة وهي نادرة او موافقة مشروطة بالامنيه لاني اعلم منكم من عمل الفحص وهذا لايعني بالمقابل ان من لم يفحص وضعه سيء ولكن ربما دوره لم يأتي بعد

أخيرا اتمنى من اعماق قلبي الموافقة للجميع وربي يطمنكم وفرحكم ومتعانون معناة المعلقين الي اني منهم ( لا احنه بالسمة ولا إحنه بالكاع )

تحياتي للجميع

سندباد العراق
شكرا ع الشرح صديقي... والله يسهل ع الجميع ان شاء الله

21
اليوم ب 11 تقريبا
والله مااعرف شنو هلسالفة الله كريم وين متصير خلي تصير

22
لا طبعا مسوينة احنة بعدة فعال المحلفين .. ولا الي يوم 23 سوو لكن خانة المحلف مكتمل عدهم
الله كريم. .. زين شوكت اتصلو عليكم؟

23
لا والله فعال المحلفين ..اكو جماعة بلغوهم على 23 يجون
ومسويتو فحص انتو ..والي بلغوهم يوم 23 مسوين فحص لو ﻻ؟

24
احنة بلغونة على يوم 21 تجون ..
اها ... طيب بالموقع صاير شي تغيير

25
اتصلو بيكم iom لو لا وشوكت كالو الكم تجون
اني مااتصلو بية لحد الان

27
امين اخوية اسلام
امين يارب..اختي ادعي والمطر دينزل ﻻن كلنة حاسين بشعور الانتظار وكلنة نريد بس الله يسهل علينة ونطلع من هلنكرة الي مدنعرف راسنة من رجلينة بيهة ... أثنتان ماتردان الدعاء عند النداء وتحت المطر) حديث الرسول عليه افضل الصلاة والسلام

28
مدام فحص طبي خلصتو معناهة موافقة لكل من فحص .. لكن مثلا حالتنة المحلف فعال وفحص غير فعال شوية تخوف .. اختي ضياع ان شاء الله انتو واخ اسلام موافقة وحتى مو مشروطة ..ربي يوفقكم وتخلص بسرعة
ان شاء الله ياربي ويارب تتسهل عليكم اخت مينا

30
اي والله بيهة بلة واحنة عادت المقابلة مرة ثانية وهم ماتحدث الملف بقى فعال المحلفين والحالة انتظار النتيجة
الله كريم خيتي الله يسهل الجميع

31
اني سألت كالو اصعب محلفة قابلتكم وطبعا صدك لان لحد هسة الملف منووووور نفس الشئ ماكو اي تغيير وعلى الاغلب قيد الدراسة لو تعليق
يعني هاية ام عيون الجقل هم بيهة بلة ... اني هم سألت اصدقائي القديمين الي مقابلين واصلا همة كلولي قابلتك السودة طلعت معروفة ع مستوى هم متشددة بالاسئلة

32
شباب ممكن سؤال منو قابلكم محلف لو محلفة .. اني محلفة وعفوا عدهة حول شوية شقراء .
اني اول مرة من دخلت شايب قابلني ورة شوية بنية سودة  مفحمة بس تهفيلهة تحترك

33
تحية طيبة للكل
اخوان ... بس اريد اسأل ايش القصد من استلام النتيجة ؟؟
ارجو الاجابة ولكم مني جزيل الشكر
اخ عقيل يعني رد المحلف والي هية تكون يااما موافقة او موافقة مشروطة او ﻻ سامح الله تعليق او رفض

34
مبروك اخ اسلام اني كتلك موافقة ان شاء الله والبشرى الاولى جتي بالفحص الطبي ..
اخوان من يتصلون بيكم على النتيجة اكتبو اي يوم كالولكم تجون
اخوية اسلام من يتصلون بيك اكتبلنة ويارب يوفق الجميع
ان شاء الله خيتي

35
خيتي اني فحصت يوم 26
حالة الملف بانتظار النتيجة
خانة المحلف مكتمل
الفحص الطبي فعال
وننتظر يوم 22 شووووكت يجي والله كريم

36
عمو ابو سارة الله يساعدك انت تعرف كل الوظع بالعراق وكاتبة
الله يساعد العراقيين كلبنة مشلوع بس نكول الف الحمدلله والشكر ع كل حال
بس هوة القدر خلانة هيج وهاي قسمتنة صرنة نتمنة نشوف اهلنة
اني صارلي سنتين من طالع من العراق ووحدي مو وية اهلي وطلعت عمري 22يعني احتاج اهلي اكثر من اي احد :'(
 وكاعد انتظر اللجوءبس اريد اخلص بس شنسوي نصبر ونكول الله كريم لازم يجي يوم وتفرج .. تحياتي اللك عمو وربي يوفقكم

37
الاخ Islam2

من الطبيعي يتحول من فعال الى انتظار النتيجة وذلك لعدم استلامك الظرف
بعد استلامك النتيجة 22/12/2014 سيتحول الملف الى فعال او معلق
شكرا اخت سارة لمرورج ☺

39
اعتقد ان هناك اكسباير في احدى الامنيات الرئيسيه هذا في حالة انك لم تضيف شخص او طفل الى ملفك.
اخي سمك بني اشكرك لمرورك وشرفتني .. اني ممتزوج  و مضايف احد

40
مرحبا اخي الكريم
اني ما احب افتي لان بصراحه محد يكدر يفتي بشي مضبوط لان همه المنظمه مرات ما يعرفون شدا يصير ههههه
بس اسمحلي اكول انه اي تغيير بالملف مهما يكون هو شي ايجابي معناه ملفك بيدهم مو مشمور على الرف
يارب سفرك سريع وترتاح وربي يوفقك
اشكرك تسلم ع المرور ☺

41
ماشاء الله 33 مشاهدة ولا كومنت  :-[

42
السلام عليكم اليوم فتحت موقع عمان لكيت حالة الملف من فعال الى انتظار النتيجة وعلما اني مقابل محلفين وموعد استلام  المغلف يوم 22 / 12..تفسير للحالة ﻻ تبخلون علينة
وهايةالملف مالتي

43
هاي حالة ملفي

44
اني هم عندي مكتمل ومع العلم اني ممقابل محلفين وﻻ فحص طبي .... شنو السالفة الله اعلم معقولة اكو غلط بالموضوع...تحياتي

45
شنو الفايدة شلون واحد يكدر يوصل للسويد هسة اني من هذني المحافظات المذكورة وصحفي وعندي كل الاثباتات شلون اكدر اوصل

47
تقابلين محلف من شهرين الى 3 تحياتي
تسلم ع الرد والله كريم 
بس والله اني شاب مو بنية 

48
شكرا على الردود نورتوني

49
انتي وين قابلت بعراق المقابلات متوقفة
على عموم ماكو اي تقدري حول مقابلة ثانية
من تشوف تتحول مقابلة الثانية المحلفين الى فعال يعيني اقتربت المقابلة الثانية وكتها غير معلومممممممممم
 شكرا ع الرد اني بعمان مو ببغداد

50
السلام عليكم شلونكم يااحلى منتدى
اني قابلت مقابلة اولية قبل 3 اسابيع ب iom عمان وصارت مكتملة يوم الخميس
شتكولون شوكت اقابل محلفين ؟؟ واشكركم

52
اخوية العزيز بالنسبة لعمان فغالية عندك المناطق الزينة تبدي من 500 دولار وانت طالع
المناطق العادية تلكه ب200 و300 دولار
وبالنسبة كأكل وشرب فرخيصة مو غالية
اي شي رفاهية ومظاهرها فكلش غالي يعني مو مال طبات وطلعات
بالنسبة للفيزا فتكدر عالملكية وخلال اسبوع او اقل تطلع
بس عمان ترة تلعب النفس صايرة وكلها اجرام وسرقة
صحيح كلام المهندسة مثل مكالت وع فكرة الشغل ﻻزم اقامة وتصريح عمل يلة ..يومية جافتينة للشغل احنة 

53
اخي العزيز اول شي فيزا لعمان موجودة لبارحة رحت جبت صديقي وصل من العراق بس على الملكية الاردنية وطيران يلة 
ثاني شي الغرامات باليوم الواحد دينار ونص يعني تقريبا 45 دينار كل شهر على الشخص ومن تطلع لو تدفعهم لو منع 5 سنوات ومااعرف المنظمة تدفعهم لو لا ماعندي علم  العيشة غالية والله بس يكولون غير محافظات ارخص ماادري مرايح بس بعمان  وبالنسبة الي اني شاب وحدي و700 دولار مكفيتني كل شهر وساكن وية شباب طبعا شغل ماكو كلش قليل 
تحياتي 
والله يسهل عليك ياربي 

54
ركبت يوم امس الباص انها اسمها باص ولكنها اكثر من ذلك بكثير
انهاتنزل من المقدمة اتوماتيكيا لكي تكون قريبة على الرصيف لتنزل منها بدون اي اذية عدى التكيف بداخلها والنضافة المهم بعد مسافة طويلة وجدت نفسي اني راكب الباص الخاطئة واجرة ركوب تلك الباص دولار واحد فقلت له ان عنواني الذي اريد اذهب اليه هو كذا فقال لي او سوري انك ركبت الباص الخطاء فاعطاني ورقة تويد اني دافع دولار واتصل بالاسلكي باص خاصة لانقاذ الراكبين خطاءا واخبرني بان انزل هنا وستاتي الي تلك باص الانقاذ الحمراء بعد 5 دقائق فجائني باص الانقاذ واعطيته الورقة الحمراء بدل الدفع مجدا فاوصلني للمكان بعدما هبطت الباص من المقدمة اوتوماتيكيا لتلتسق مع الرصيف لانزل الله يرحم التاتة فتذكرت السكن والتاتة وجلست على الرصيف لااضحك لحد البكاء على حال العراق
صلوات على النبي عمي احنة هم حنصير هيج بس اصبرو شوية مو عدنة عبعوب كلشي حيسوي ببغداد اصلا هذا الباص الي تحجي عليه زرق ورق

55
    الى الأخ العزيز Islam2 .... جواباً على سؤالك ..سوف اريح رأسك من التفكير وكما يقول المثل العراقي ( راح اجيبه الك من الأخير ) ....  بأذن الله تعالى هذا قبل كل شيء ان ملفك سوف تكتمل كل اجرآته هذا من ناحية المقابلتين الأولى والثانيه في منظمة ال IOM  ان شاء الله في الأشهر القادمه في هذه السنه !! نعم في هذه السنه ( 2014 ) واما  ما يخص الفحص الطبي فهو مقرون على ماتقوله من صحة معلومات في المقابلتين وايضاً على ( قصتك ) فأن كانت قصتك رصينه ولا يوجد فيها ثغرات تجعل المحلف يشكك برصانتها ..فأن تمت بأذن الله  المقابلتين الأولى والثانيه على احسن مايرام فأن النتيجه من قبل المحلف بأذن الله ومشيأته تكون ( موافقه مشروطه بالأمنيه ) مما ينتج منها . ومن خلال هذه المعطيات التي ذكرتها لك تكون ثمرتها جدولتك على الفحص الطبي لأجراء فحص طبي لك ...... نستنتج مما قلته لك وانشاء الله ان جرت الأمور وحظرت نفسك للاسئله للمقابلتين في ال IOM  بأذن الله ستكون نتيجة المحلف لك   ( موافقه مشروطه بالأمنيه ) ومن ثم بعدها مباشرتاً بفتره لاتتجاوز من الشهر الى الشهر والنصف هذا ان طالت سوف يتصلون بك هاتفياً لأجراء فحص طبي في مستشفى ( بلازا الخالدي ) ... فأذا لم يكن اتصالهم بك لاجرآء الفحص الطبي انشاء الله  في نهاية هذه السنه فسوف يتصلون بك في بداية سنة 2015 واحتمال كبير في الشهر الواحد من سنة 2015 ........... ولكن اني ابشرك ان سير الملفات في منظمة ال IOM  وبالذات في هذه السنه فأنها تسير بسرعه جيده لا نضير لها من قبل في السنين القريبه الماضيه .. فأنشاء الله وبأذن الله سوف تكمل كل الأجرآت من مقابله اولى وثانيه والفحص الطبي في هذه السنه (2014 ) وان طالت بداية سنة (2015 ) ومن ثم يبقى لك التجييك الامني وليس لها اي يد ولا من اختصاص منظمة ال IOM عمان .. وانشاء الله قد وفيت لك بالأجابه .. نسألك الدعاء .. اخوك ابو شموسه     
 اخي ابو شموسة اني ممنون منك جدا على هذا التوضيح والشرح الله يريح كلبك ان شاء الله 
اني قصتي حافظهة وكل يوم اراجعهة واني اصلا صحفي وتعرف الصحفيين بالعراق شنو اوضاعهم وحتى من قدمت على un  اقل من شهرين وحولو ملفي على التوطين والحمدلله هسة بالiom  وننتظر والله يسهل علينة وعليكم وعلى جميع العراقيين يارب 

56
السلام عليكم اخي اسلام دتصير مقابلات اولية هسة  وخابرو على اقاربنا وراح قابل الخميس ونعرف شخص هم راح يقابل الاحد ان شاء الله وشخص ثالث هم راح يقابل الاحد ان شاء الله يخابروك هالايام عالمقابلة والله يسهلك
الله يبشرج بالخير اخت مغتربة وان شاء الله تتسهل كل اموركم 

57
بعد شهرين من تحول الملف من ال يوان لل اي او ام يتصلون يحدوون موعد المقابله اﻻولى  هاي بسنة 2011 وكان معنا عدة عوائل بنفس المده بعد هسه ماعرف ومن الله التوفيق
اختكم اجونه عمان
بارك الله بيج اخت اجونة وشكرا ع المرور 

58
اخي مثل ما كَالتلك ام تقى ماكو موعد محدد وحسب قناعتهم اكو ناس باسبوع واكو ناس ظلت تنتظر سنة واني منهم بعد سن قابلوني يعني لا تستعجل وشيلهم من بالك ترة تتعب وهم ما يتعبون لان هم شغلتهم كل ما زاد اعداد اللاجئين ومعاناتهم يزداد كبريائهم وتكبر منظماتهم اللانسانية والله المستعان
اشكرك اخي على الرد وربي يسهل على الجميع 

59
السلام عليكم
اخوان عندي استفسار بخصوص شغلتي
اني وعائلتي مسافر هالايام للاردن ان شاء الله
واني كنت اعمل مع شركة عراقية تعمل مع الجيش الامريكي وسوينا مشاريع هواية وعندي كتاب من الشركة
السؤال هو اقدم بعمان يو ان لو اي او ام ؟
واذا يو ان وين عنوانهم بعمان ؟ واذا اي او ام وين عنوانهم بعمان
واكون ممنون منكم
تحيتي ومودتي
[/color][/size]
اهلا وسهلا بيك اخي وتوصل بالسلامة
المعروف انو تقدم على الun  وتسوي المقابلات وتقدم الكتب الي عدك وايميل الشركة الي اشتغلت وياهة وسبب خروج وهلسوالف وهمة يحولولك على الiom  هذا الي اعرف بي يجوز اكو تقديم مباشر على الiom ماادري 
الun  بمنطقة اسمهة خلدا مقابل مخابز بردايس
والله يسهلك ان شاء الله

60
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوعي اليوم حول الكفيل .. ومدى تاثيره على سرعة اجراءات الملف
اخواني اخواتي...
 في الايان القليلة الماضية اتضح لي ان الكفيل هو احد الاسباب الرئيسية في تاخير سفرك .. وذلك لان الاتصال بالكفيل ياخذ وقت قد يصل الى عدة شهور ... وكذلك ان الكفيل يتكفل بكل شيء  ,, عند وصولك .. وهناك امر اخر وهو المهم .. ان المساعدات التي تصلك من مبالغ تستقطع نصفها في حال  وجود كفيل .. وكذلك الخدمات تكون اقل ...من ناحية جودة المسكن ...هذا الموضوع قد اخبرني به عدة اشخاص وهم المقربين لي جدا جدا ... وهناك تفاضيل اكثر لا اريد ان اطرحها ...
فقط ان الكفيل يؤثر على تسريع سفرك ..
 تحياتي لكم ...
شكرا ع الموضوع اخ ابو كارتونة ...الكفيل شلون يكدر يساعدك ع السفر ممكن توضلحنة اكثر يعني شيسوي ويكدر يعجل بسفرك 
تحياتي 

61
أخي ألعزيز
ألمعدل ألمحسوب لتحويل ألملف من UN ألى IOM مو أقل من 6 أشهر حسب معلوماتي من بعض ألتجارب ... بس أنت أبقى كل فترة أتصل على IOM وأعطيهم رقم ملفك راح يكولولك وصل عدهم أو بعدة وبكل ألأحوال من يوصل لل IOM راح يتصلون بيك ويعطوك كيس نمبر (رقم ملف)

تقبل مروري

اخي العزيز مرورك اسعدني واشكرك على الرد اني متحول على الiom وعندي كيس نمبر سؤالي شكد الفترة ويقابلوني مقابلة اولية ؟؟

62
  الى الاخ  Islam2  المحترم .. رمضان مبارك عليك ... اما بالنسبه لسؤالك بما يخص ( ممكن اعرف من واحد يحولون ملفة على iom شكد وراها ويقابلو ؟ ( فهل تقصد انك في العراق وتريد ان تحول ملفك الى الأردن ..او انك تقصد انك في العراق وقد قدمت على ال IOM .. وتريد ان تعرف متى ستتم اجرآت ملفك من ناحية المقابلات ... ومع ذالك سأجيبك في كلتا الحالتين .. اما فيما يخص انك  في العراق وتريد ان تحول ملفك الى الأردن وتريد ان تعرف متى سيتم مقابلتك .. اخي العزيز هذا يعتمد على عدت عوامل .. منها ...هو مدى رصانة قصتك من ناحيت الأضطهات الذي جرى لك ولا اقصد الأضطهاد الذي يحصل لجميع العراقيين فهذه تعتبر حاله عامه  ولكني اقصد التهديد والأضطهاد الذي حصل لك من جراء عملك مع الجيش الأمريكي او مع الجهه التي تعمل مع الجيش الأمريكي وعلى سبيل المثال ( شركه ) فأن كانت قصتك قويه ورصينه من حيث الأحداث مدعومه ببعض التقارير على سبيل المثال ( تقرير دفاع مدني من جراء اطفاء حريق لبيت يخصك او نسخه من بلاغ شرطه المنطقه من جراء تهديد او خطف او ورقة تهديد وضعت لك في باب دارك او حتى صور  التقطتها تعود لكتابه  تهديد كتبت على باب او حائط دارك او تقارير طبيه لأصابه قد حدثت لك من جراء طلق ناري .. وهذا كله يجب ان يكون من جراء عملك مع الجهات التي ذكرتها لك من قبل ... وهذا كله بأذن الله له الدور الكبير في تسريع معاملتك . ولكن قبل مجيئك  ارسل لل IOM رسالة تطلب فيها تحويل ملفك الى الأردن لأن حياتك اصبحت بخطر وتذكر الأسباب  ( اي الأسباب التي دعتك لتحويل ملفك الى الأردن ) .. هذا من جهه اما في ما يخص الفتره الزمنيه لأجرآء المقابلات في ال IOM في الأردن فأن المنظمه الدوليه للهجره عمان تقوم بأجراء المقابلات بشكل مستمر وعلى طول السنه ماعدى العطل والأعياد .. ولكن يجب الأخذ  بنظر الأعتبار هناك جدوله على المقابلات من قبل ال IOM اي حسب الأولويه وحسب الاقدم .. ولكني استطيع ان اقول لك ان حال وصولك الى الأردن ومراجعتك بأستمرار وتذكيرهم بملفك هذا سيقوم بجدولتك  على اجرآت المقابله .. ( ملاحظه : ان كل ماذكرت لا يعتمد فقط  على ان يكون لك رقم ملف فقط ولكن المهم بعد الحصول على رقم الملف من قبل ال IOM  يجب ان يكون قد تم التأكيد من عملك من قبل ال IOM  عبر اعطائهم ايميل الجهه الأمريكيه على سبيل المثال ( ايميل من مسئول في الجيش الأمريكي او مسؤولك المباشر في الشركه العراقيه التي تعمل مع الجيش الأمريكي ) فبدون تأكيد العمل لا انصحك بتحويل الملف الى الأردن فلا جدوى من ذالك فسوف تنتظر وتنتظر دون جدوى وان كان عكس ذالك فأنشاء الله ستسير الأمور للأحسن ... اما اذا كان قصدك انك في العراق وقد قدمت على ال IOM .. وتريد ان تعرف متى ستتم اجرآت ملفك من ناحية المقابلات .. فيؤسفني ان اقول لك قد تم في الوقت الحاضر توقف كل اجرآت المقابلات في بغداد وذالك لحين تحسن الوضع الأمني الذي يمر فيه العراق ... واما سؤالك بالنسبه للمقابلات في شهر رمضان في الأردن فهيه مستمره .. والذي توقف في ال IOM  عمان في شهر رمضان هو فقط مواعيد الأستفسار حيث تم استأناف كل مواعيد الأستفسار في شهر رمضان الى مابعد الشهر السابع اي في تاريخ يوم  7 من شهر الثامن ... واخراً اتمنى لك التوفيق في حياتك ... اخوك ابو شموسه   
اخي ابو شموسة تحياتي الك واني اشكرك على الرد
اني مقدم من عمان شهر 10 2013 وحولوني على الiom قبل 10 ايام او اكثر فردت اعرف يعني اول مقابلة شكد تطول اني اتصلت بيهم وكلولي بشهر رمضان ماكو مقابلات المقابلات تبدي يوم 8/7

63
شنو السالفة اشو نزل مواضيع وماكو ردود بس مشاهدات 

64
مأكو فتره محدده اخي حسب قناعتهم بالقضية مستعجله او لا

اشكرج خيتي ام تقوى والله يعينج على حالتج وياربي يسهل عليج وعلى الجميع يارب بحق هذا الشهر العظيم

65
رمضان مبارك عليكم وعلى جميع الامة الاسلامية .... ممكن اعرف من واحد يحولون ملفة على iom شكد وراها ويقابلو ؟ واكو مقابلات برمضان لو لا ؟

الله يسهل اموركم ويحظفكم 

66
شكرا جزيلا لتعاونك وربي يسهل امر الجميع وميبقة واحد محتار امين ربي
عفوا اختي ولو ... ياربي يسهل للجميع امين 

67
مشكور اخي رحم الله والديك بس طلب اخير ممكن الرقم الي اتصلت عليه وبأي وقت اتصلت بلكت اخابرهم ويكولولي تحولتي لان اني راسلتهم عالأيميل وكالولي بعدكم ما متحولين ......... اني كلش اسفة عالاطالة وربي يسهل امركم
ﻻ اختي تدللين واني حاظر ﻻشي هذا رقم الiom 065625077 تكدرين تتصلين بيهن دوامهم من الاحد للخميس والوقت من ساعة 9 الى ساعة 3 

68
السلام عليكم اخي اسلام الف مبرووووك تحويلك على ال iom  واحنة بعدنة والله ما تحول ملفنا ولا احد خابرنة ان شاء خير وبس يتصلون بينا ابشركم ان شاء الله بس حبيت أسألك صار شكد من خابروك ال iom  وشوكت جددت ورقة الحماية اخر مرة ومن رحت جددت ورقة الحماية هم تغيرت الصيغة عندك من صفة طالب لجوء الى معترف به كلاجيء اني كلش اسفة على كثرت الاسئلة بس اكيد انته تعرف الحالة الي احنة بيهه هسة واتمنى تعذرني.... وبالتوفيق ان شاء الله
 لا عادي اختي اسألي براحتج  جددت ورقة الحماية بشهر 4 ومغيرو الصيغة ضلت نفس العنوان طلب اللجوء وiom  اني اتصلت بيهم البارحة وسالت ع الملف وكولي تحولت وانطوني كيس نمبر 
وياربي يسهل عليكم وعلى جميع العراقيين 

69
شلونكم اخواني وخواتي كم واحد تحول ع iom  بهذا الشهر تقديم 2013
 وقابلتو مقابلة اولية لو بعد ؟

70
خيتي ام طلال اكو سوق بضاحية الرشيد شارع الروضة مجمع البنك الاسلامي اكو هواية عدهم شغلات نظيفة واسعارهم زينة لا رخيصة ولا غالية  السوق قريب علية 

71
كلشي ماااااااااااااكو ولبسسسسك

72
صحيح كلامك اخ علي اني همات جنت افكر بيهة وتعبت من التفكير بس الحمدلله ناسيهة هسة وملتهي بشغلي الف الحمدلله والشكر
وسمعت هواية مثل حالتنة جانو يكولون 6 اشهر يلة تحول ملفنة مبقة شي اخت مغتربة حيصير 6 اشهر والله يسهل علينة وعلى امة محمد

73
السلام عليكم.... اختي المغتربة اني همات قابلت بنفس اليوم الي انتي مقابلة بي وهمات وقعت اوراق وكلولي حنحولك ع iom وكلولي وانت انقبلت ونفس الشي ادز ايميلات واتصل ع iom يكولولي ملفك مواصل وادز ايميلات ع un ميجابون واتصل ع رقمهم ميردون ومدااعرف شنوووووو الفلم
ياربي يسهل عليكم وعلية واخلص منا -_-

74
 صديقي ضاحية الرشيد شارع الروضة مجمع البنك الاسلامي اكو هواية شقق فارغة ومفروشة تكدر تجي وتشوف

75
عموري النعيمي حياك الله ابن عمي والنور نورك ياوردة

76
ابو محمود وبشير حياك الله صديقي اني بعد صارلي 9 اشهر بعمان هم لاجديد ولا قديم ههه

77
منورين الشباب واكو شقق بضاحية الرشيد شارع الروضة مجمع البنك الاسلامي تلكة هواية عزيزي قطع بالشارع

واكو استوديو واكو غرفتين وصاعد تكدر تجي تضربلك فرة واذا تريد انطيك رقمي والاكدر عليه اساعدك بي
تحيياااااتي الكم ورود

79
شكرا للرد

80
اي فيصل وقعت اوراق وشنو الفايدة

81
اشكرك حبي عموري الله يسهلك ان شاء الله

82
قابلت توطين قبل شهرين ونص وكالولي حولناك iom ولحد الان كلشي ماكو وكل مااخابرهم يكولولي ماكو شي

تحياتي الكم

صفحات: [1]