عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - farhadhakeem

صفحات: [1]
1
تحيةً لك ولقلمك وشعورك النبيل أخي العزيز أفسر..
لا شك أن جميع مدن وقصبات العراق تعرضت في العقود الأخيرة الى شتى أنواع التغيير السلبي، لكن وبدون شك تكاد تكون عنكاوا هي الأكبر تضرراً، خصوصاً من ناحية التغيير الديموغرافي وأغتصاب أراضيها وتفتيت النسيج الأجتماعي. وعدم الإصغاء الى الصوت الحقيقي لأهالي عنكاوا يجعلنا على يقين بأن الأمر ليس أعتباطياً بل مخطط له، يراد به تهميش الأقليات وإضعاف دورها. 

2
تحية أحترام وتقدير لكم أستاذي العزيز كمال.. أحييكم على هذا السرد الجميل والوصف الدقيق والمقارنة الرائعة بين جيلين وعصرين مختلفين. مع كل الأسف لما وصل أليه واقع الحال لكن تبقى نصائح ومبادئ الأب هي الباقية مع ندرتها في زمننا الحالي، وتبقى الأخلاق والضمير هي المقياس الأساسي لأنسانية الشخص.

3
الأستاذ سامي المالح المحترم..
بدايةً أود أن أؤكد لحضرتكم بأن مداخلتي في الموضوع نابعة من حرصي الشديد على مستقبل شعبنا المسيحي بكل مسمّياته، وأنا أنظر الى الموضوع بحيادية تامة على العكس من البعض! فالإنسان المستقل يرى الصورة دائماً من زاوية محايدة ولا يهاب، لا التسميات ولا حتى الأحزاب. ما هو جدير بالملاحظة بأن الظروف السياسية في العراق وخلال السنوات الماضية، خلقت تهيئات ما لبثت وأن أصبحت حقيقة لدى البعض منهم، الى درجة لا يريدون أن يعترفوا بالواقع. وليس هناك من عاقل ينكر التضحيات التي قدمتها الحركات والأحزاب السياسية كافة من أجل نيل حقوقها المشروعة آبان حكم النظام الصدامي الفاشي. رسالتي القصيرة للأخوة المتحاورين هي أن لي علاقات طيبة وقوية مع أشخاص (قياديين) في الحركة الديموقراطية الآشورية كما مع باقي حركات وأحزاب شعبنا، وأتحدى أن يثبت عليّ أحدهم أي أنتماء سياسي أممي كان أو قومي. مع تمنياتي لهم بالتحليّ بالهدوء والقراءة الصحيحة للأمور.

فرهاد عبد الأحد حكيم 

4
حضرة الأستاذ سامي والأخوة المجتمعين، أعتقد بأن النوايا الحسنة في التعاون وبناء كتلة قوية تمثل أطياف شعبنا جميعهم "كما ذكر في النقطة ثالثاً" تنبع أولاً من الجهة المبادرة في ذلك، وتسمية "المنظمة الديمقراطية الاثورية" برأي الشخصي يناقض ذلك. وما آل أليه شعبنا المسيحي في العراق من تعدد في الأحزاب والحركات نتيجة ظاهرة الفعل وردّ الفعل خير مثال على ذلك، ما أدى الى المزيد من التشتيت والتفتيت، فأصبحنا فريسة سهلة للحيتان الكبيرة. فمع جلّ أحترامي للتأريخ النضالي للمنظمة، فأن واقع الحال لا يمت بصلة بزمن تأسيسها. مع تمنياتي لكم بدوام الموفقية

5
بدايةً أود أن أقدم شكري وتقديري لحضرتك رابى العزيز لمبادرتكم في كتابة هذا الموضوع. كما لا يسعني إلاّ أن أبعث بأسمى آيات الشكر والأمتنان والتقدير لشخص الست باسمة بويا، لما قدمته من خدمات  كبيرة ورائعة ليس فقط لطالبات وإنما لطلاب بلدتنا العزيزة عنكاوا ولعقود من الزمن. خدمات عكست من خلالها الشخصية التربوية والعلمية التي تتحلى بها لا يمكن أن ينساها من عاصرها من طلاب وزملاء لها. أنا شخصياً لن أنسى دورها في تلبية دعوتي في الحاجة الى محاضرات خصوصية "من دون مقابل طبعاً" لأفتقار مدرستنا الى مدّرس مادة الفيزياء حينها، وكان لها الفضل في حصولي على درجة عالية. ألف تحية للست باسمة مع خالص تمنياتنا لها بدوام الصحة والسعادة. 

6
وصف صحيح ودقيق !

7
تحية لك ولقلمك وإحساسك أخي العزيز أفسر.. ما يؤلمنا أكثر عندما نقارن بين العمل السياسي أبان الثمانينات وبين ما وصل أليه الآن. عندما نتذكر كل تلك التضحيات التي قدموها شبابنا وعوائلهم من أجل أهداف سامية وفي مقدمتها تحقيق الديموقراطية (الحقيقية) والعدالة الأجتماعية، وما نحن عليه الآن من تقسيم وتفتيت في صفوف شعبنا من أجل مصالح آنية وضيقة. كل المؤشرات تؤكد بأننا سوف نتشتت أكثر والبركة في أحزابنا ومنظماتنا..   

8
بأسف وحزن شديدين تلقينا نبأ رحيل العزيز على قلوبنا "أبو جنان"، نسأل الرب أن يغمده برحمته ولأهله وأقاربه ورفاقه الصبر والسلوان.. أمثال "أبو جنان" ستبقى أنسانيتهم ومبادئهم وذكراهم خالدة في قلوب  وعقول من عاشرهم مدى الدهر.

عائلة المرحوم عبد الأحد شابو حكيم

9
نال الطالب "سرود عبد الأحد شابو حكيم" شهادة الماجستير في طب الأسنان وبتقدير أمتياز من جامعة هولير الطبية.

10
عاشت أيدك رابي العزيز، وإنشاء الله سوف تحصد عنكاوه وشبابها نتائج أيجابية في الأيام القادمة، نتأمل خيرا.
فرهاد عبد الأحد حكيم

11
أدب / رد: التنور
« في: 21:44 15/08/2015  »
رابى العزيز..أنا أتحسس مدى مرارة الوالدة على هدم التنور، فبالرغم من أننا لم يكن لدينا تنور في بيتنا القديم، لكن الوالدة كانت تلجأ الى تنور الجيران فيما كان يشبه مهرجاناً أسبوعياً. كما أنني توسلت الى أبن عمكم الدكتور مجيد توما بعدم هدم تنورهم "لغرض تخصيص كراج للسيارة" لكن دون جدوى، كونه آخر تنور مستخدم في عنكاوه. تحياتي
فرهاد عبد الأحد حكيم

12
حضرة الأستاذ القدير جلال مرقس..
لا أستطيع أن أعبر عن مدى أعجابي بالمقال غير أن أقول أنه رائع.. رائع.. رائع. روعة في الفكرة وأروع في المضمون والمعنى، الأخ نصير قرأه مرتين أما أنا فقرأته أكثر، وفي كل مرة أكتشف معان وأفكار رائعة بين السطور !! تحياتي

فرهاد عبد الأحد حكيم
عنكاوه

13
نال "شيرزاد عبد الأحد حكيم" اليوم 7/3/2015 شهادة الدكتوراه وبتقدير أمتياز، من جامعة هه ولير الطبية،بأختصاص طب المجتمع عن أطروحته الموسومة (The Role of Health Research in Guiding Health Policy and Practice in Iraqi Kurdistan)، نتمنى له دوام الموفقية والنجاح.

14
الأخ العزيز بولص وكافة ذوي المرحومة " هته ميه"، ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة والدتكم، ندعوا الرب أن يدخلها فسيح جناته ويلهمكم الصبر والسلوان.

كافة أفراد عائلة المرحوم عبد الأحد شابو حكيم/ عنكاوه

15
أؤيد رابي لطيف على كل ما ذكره 100%، وطلبي من الأخ المعلق (White)أن يقوم نيابةً عنا بعمل أحصائية للذين أجرو عقاراتهم للبارات ومحلات المشروب ويعطينا نسبة اهالي عنكاوه الأصليين فيهم.
رجاءً لا تثيرون وتنشرون مفاهيم غير صحيحة عن أهالي عنكاوه، هذه الأفكار هي نفسها التي أثيرت في الآونة الأخيرة بين الأخوة الوافدين من الموصل وسهل نينوى عن أستغلال أهالي عنكاوه لهم في غلاء الأيجارات، علماً أن أهالي عنكاوه لا يشكلون نسبة 5% من الذين يؤجرون بيوتهم.

16
منذ سقوط نظام صدام والشعب يعيش على أمل تحسين ظروفه الأمنية والأقتصادية، لكننا نرى العكس، والسبب برأي هو أن معظم من هم بموقع المسؤولية (وللأسف الشديد) لا يتسّموون بالوطنية، فالكل يحاول أن يحصل على قطعة أكبر من الكعكة وبأقصر مدة يكون فيها بموقع المسؤولية. كما أن أفتقار الدولة الى خبراء في مجال التخطيط، أدى الى هذه الكوارث، وأنهيار الأقتصاد بمجرد هبوط أسعار النفط خير دليل على ذلك. لكن ما يؤسفني أن فرصة بناء دولة بمعنى الدولة كانت متاحة لأقليم كوردستان طوال كل هذه السنين، لكنهم لم يستغلوها بالشكل الصحيح، وهذا ما نراه جلياً في تعيين عدد هائل من الخبراء والمستشاريين، إضافة الى الرواتب العالية للوزراء والنواب السابقيين، زد على ذلك أعداد كبيرة (حسب أعترافات أعضاء البرلمان) من الموظفيين الوهميين (بنديوار).

فرهاد عبد الأحد حكيم
عنكاوه

17
تحية إجلال لهذا الأنسان الرائع، بالرغم من فقدانه للبصر فقد كان رحمه الله مفعماً بالأمل، مثقفاً، وفياً، وذكياً لدرجة أنه كان يتعرف على الناس من خلال أصواتهم حتى بعد سنوات من الغياب عنه. ندعو الله أن يدخله فسيح جناته ويلهم أهله وأصدقائه ومحبيه الصبر والسلوان.

فرهاد عبدالأحد حكيم
عنكاوه

18
في الذكرى السنوية الأولى لرحيل باسم دخوكا، ندعوا الرب أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم عائلته وأصدقائه الصبر والسلوان،.ستبقى كتاباته محفورة في قلوبنا وخالدة في أذهاننا، كان رمز الحب والوفاء والأعتزاز بمدينته عنكاوه.

فرهاد عبد الأحد حكيم
عنكاوه

19
الأخ العزيز بدر وجميع ذوي المرحومة ميه عوده عجمايا..تعازينا الحارة لكم، وندعوا الرب أن يسكنها فسيح جناته ويلهمكم الصبر والسلوان.

فرهاد عبد الأحد حكيم
وكافة أفراد عائلة المرحوم عبد الأحد شابو حكيم
عنكاوه

20
تتقدم عائلة المرحوم "عبد الأحد شابو حنا حكيم" بخالص الشكر والأمتنان لسيادة المطران مار بشار متي ورده والآباء الكهنة والأخوة الشمامسة، والسيد جلال حبيب مدير ناحية عنكاوه، والمنظمات الحزبية ومنظمات المجتمع المدني، وكل من شاركنا مراسيم العزاء سواء في عنكاوه أو عن طريق الأنترنيت وشبكات التواصل الأجتماعي وعبر الهاتف، ندعوا الرب ان يرحم الجميع ويبعدهم عن كل مكروه.

عائلة المرحوم عبد الأحد شابو حنا حكيم

21
حضرة الدكتور صباح المالح المحترم..
بداية اود ان اشكرك على تطرقك الى هذا الموضوع المهم والحساس والمصيري في نفس الوقت. ورغم المبالغ العالية التي ذكرتها في مقترحك، لكننا لانملك وسيلة اخرى للحد من هذه الكارثة، فمنطقيا ليس هنالك نظام "خاصة نظام المرور" يمكن تطبيقه بنجاح من غير محددات وعقوبات او غرامات. ومن ناحية أخرى فأنني أرى بأن حضارة الشعوب والدول ومقياس تطورها مرتبط مباشرة بنظام المرور فيها. واتمنى من المسؤولين ان يحملوا هذه المشكلة على محمّل الجدّ قبل فوات الأوان، لأن مانراه طوال السنوات الماضية عبارة عن حلول وقتية، لا تلبث المشكلة ان تعود وبشكل  أسؤ بسبب الكمّ الهائل للسيارات الداخلة الى الأقليم بما لا يتناسب مع حجم المدن.

فرهاد عبد الأحد حكيم
عنكاوه
 

 

22
رابي لطيف المحترم..
بصراحة لم تترك مجالاً ولو صغيراً للرد والتعقيب، مقالك صحيح مئة بالمئة، وخير الكلام ما قلّ ودلّ.
مع بالغ تقديري.
فرهاد عبد الأحد حكيم
عنكاوه

23
الأستاذ الفاضل جلال مرقس..
تحية وأحترام، أود أن أعبر عن شكري وتقديري على هذا المقال المهم، وبصراحة النصيحة فيه أهم!! خاصة ما ذكرته في كيفية اختيارالشخص المناسب "من الضروري إعادة النظرفي كيفية الإختيار بغض النظر عن ثقل وتأثير الدائرة على الجماهير .. فكلما كان المرشح كفوءا ونزيها وظيفيا ، سياسيا كان أم مستقلا ، ستنال الجهة التي رشحته ثقة وتقدير الشارع ، والعكس صحيح أيضا.." . هذا بالتأكيد ما يجب أن يفعله كل حزب يريد أن يختار أشخاص يمثلونه.

فرهاد عبد الأحد حكيم
عنكاوه

24
ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة العمة "مامز"، ندعوا الرب أن يدخلها فسيح جناته ويلهم أهلها وأقاربها الصبر والسلوان، مع تعازينا الحارة للأخت تارا.

فرهاد حكيم وفنار سياوش
عنكاوه

25
الف مبروك للعزيزة سالي بحصولها على الماجستير في الطب، نتمنى لها المزيد من التفوق والنجاح، ولأهلها اجمل التهاني والتبريكات.


عبد الأحد شابو حكيم والعائلة

26
الأخت العزيزة بيداء وجميع ذوي وأصدقاء المرحوم..
ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأء وفاة العزيز وأبن عنكاوه البار "باسم"، ندعوا الرب أن يدخله فسيح جناته ويلهم اهله الصبر والسلوان.


عبد الأحد شابو حكيم والعائلة
فرهاد عبد الأحد والعائلة
شيرزاد عبد الأحد والعائلة
شيرين عبد الأحد والعائلة
سرود عبد الأحد والعائلة

27
بدايةً اشكرك أخي الكريم على هذا المقال المهم والحساس والرائع في نفس الوقت، فهو يعبر تماماً عن وجدان كل شخص عنكاوي حريص على بلدته ومخلص لها (أرضاً وشعباً)، خاصةً بمقارنتك الواقع الحالي المرير بالماضي الرائع بكل جوانبه. لكنني اتمنى ان يكون هنالك مقالات تالية تطرح الحلول ولو الجزئية لهذه الكارثة!! وادعو المسؤولين على البلدة بالمشي في شوارع وازقة عنكاوه ليتعرفوا عن قرب على الحجم الحقيقي لهذه المشكلة، فالأغلبية العظمى من أهل عنكاوه الحقيقيين يتحسرون من المشاهد والتصرفات الموجودة في المدينة اضافة الى الأبنية المشبوهة، ولماذا عنكاوه بالتحديد؟ فهل من المعقول ان تهمل هذه الأغلبية من قبل الحكومة؟

فرهاد عبد الأحد حكيم
عنكاوه

28
بدايةً أود ان أهنىء جميع القوائم الفائزة في انتخابات أقليم كوردستان 2013 واتمنى حظاً أوفر للقوائم الأخرى. تعقيباً على مقالة الأخ آنو جوهر وعلى جميع الردود الواردة بعدها، فأنا شخصياً أويد من جهة بعض الردود خاصة تلك التي تتعلق بواقع مدينتنا عنكاوه المرير وأهلها. لأن ما يكتب بصدد ذلك هو من دافع الحرص والوفاء لهذه الأرض الطيبة، فلا أحد يستطيع أن ينكر بأن النسيج الأجتماعي لعنكاوه قد تم تفتيته، وعلى الأخوة في حزب البارتى أن يكون صدرهم واسع لهكذا أنتقادات. ومن جهة أخرى أرى من الصحيح الآن أن نكون واقعيين أي نتعامل مع الواقع الحالي ولا نعيش الماضي. بالنسبة للأنتخابات الأخيرة، فلا يوجد شك في نزاهتها، والحزب الديمقراطي الكوردستاني أثبت جدارته وتفوقه، وما يقال من تصويت للأخوة الأكراد لصالح قوائم الكوتا أو تصويت أبناء شعبنا لصالح قوائم غير الكوتا، فأنه حق ديمقراطي للفرد ولا يمكن أعتباره تزويراً. وعلى الأخوة في باقي القوائم العمل بجدية أكثر ليكتشفوا نقاط الخلل عندهم وتنظيم أنفسهم وجماهيرهم كي يفوزوا بمقاعد اكثر في المستقبل، فالسنوات الأربع بين دورة برلمانية وأخرى كافية لذلك. في النهاية أود أن أنوه الأخ آنو كممثل للبارتى، بأن هذا الفوز سيزيد من عبء المسؤولية والأيام القادمة ستكون أصعب للحزب، خاصةً بعد ظهور منافس جديد على الساحة السياسية "حركة التغيير"، لذا نتمنى أن أن يعملوا الأخوة في البارتى بجدية وواقعية أكثر في محاربة الفساد وأصلاح مايمكن أصلاحه في عنكاوه خاصةً وكوردستان عموماً كي تبقى نسبة مقاعدهم في أزدياد ودون منافس.

فرهاد عبد الأحد حكيم
عنكاوه

29
الأخ العزيز فاخر وكافة أفراد عائلة الفقيدة..
بحزن وأسى عميقين تلقينا نبأ وفاة والدتكم الحنونة، نسأل الرب أن يدخلها فسيح جناته وأن يلهمكم الصبر والسلوان.


أخوكم فرهاد عبد الأحد حكيم
عنكاوه

30
عائلة وذوي االمرحوم السيد حنا مجبد حنا..
 ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ رحيل الفقيد الى الحياة الأبديه نتقدم اليكم بتعازينا الحاره ونشارككم أحزانكم بهذا المصاب الأليم ونطلب من الرب أن يسكنه فسيح جناته ويلهمكم ومحبيه الصبر والسلوان.


عبد الأحد شابو حكيم والعائلة
جميع الأولاد وعوائلهم
عنكاوه

31
الأخوة الأعزاء كاروان وشوان وكافة ذوي المرحومة..
ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة والدتكم الحنونة، نسأل الرب أن يدخلها فسيح جناته ويلهمكم الصبر والسلوان.



أخوتكم
فرهاد عبد الأحد حكيم والعائلة
شيرزاد عبد الأحد حكيم والعائلة
عنكاوه

32
الأعزاء ذوي المرحوم..
ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة الخال العزيز على قلوبنا جميعا " بتي"، سوف تبقى ذكرياته في مخيلتنا للأبد. نسأل الرب أن يدخله فسيح جناته وأن يلهمكم الصبر والسلوان.


من عنكاوه
عبد الأحد شابو حكيم والعائلة
فرهاد عبد الأحد والعائلة
شيرزاد عبد الأحد والعائلة
شيرين عبد الأحد والعائلة
سرود عبد الأحد والعائلة

33
الأخ العزيز نوري بهنام، الأخوة والأخوات ذوي المرحوم..
نشاطركم أحزناكم بوفاة الأخ يوسف بهنام كوندا، وندعو الرب أن يدخله فسيح جناته ويلهمكم الصبر والسلوان.

عبد الأحد شابو حكيم والعائلة
عنكاوه

34
الأخوة والأخوات ذوي المرحوم "حنا شابو برخا"..
ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة والدكم، نسال الرب أن يدخله فسيح جناته ويلهمكم الصبر والسلوان.

عبد الأحد شابو حكيم والعائلة
فرهاد عبد الأحد والعائلة
شيرزاد عبد الأحد والعائلة
شيرين عبد الأحد والعائلة
سرود عبد الأحد والعائلة

35
توفي في عنكاوه يوم الثلاثاء المصادف 4/9/2012 السيد "قرداغ أورها حكيم" أثر صراع طويل مع المرض، نسأل الرب أن يدخله فسيح جناته ويلهم اهله وأقربائه الصبر والسلوان.

36
أجمل التهاني القلبية للعزيز هافان، متمنين له مزيدا من النجاح والتفوق، وتهنئة خاصة للعائلة الكريمة.

عبد الأحد شابو حكيم والعائلة

37
الأخوة والأخوات ذوي المرحوم..
ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة العم مربين، ندعوا الرب ان يدخله فسيح جناته وأن يلهمكم الصبر والسلوان.


فرهاد عبد الأحد حكيم والعائلة
عنكاوه

38
الأعزاء ذوي المرحوم توما حنا..
ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة الأخ توما حنا، ندعوا الرب ان يدخله فسيح جناته وأن يلهمكم الصبر والسلوان.


عبد الأحد شابو حكيم والعائلة
فرهاد عبد الأحد والعائلة
شيرزاد عبد الأحد والعائلة
شيرين عبد الأحد والعائلة
سرود عبد الأحد والعائلة

39
أجمل التهاني وأحر القبلات للدكتورة "رويدة قرداغ" بمناسبة حصولها على شهادة الماجستير، نتمنى لها مزيدا من التفوق والنجاح. تهانينا الخاصة للأهل.

عبدالأحد شابو حكيم والعائلة
فرهاد عبد الأحد والعائلة
شيرزاد عبد الأحد والعائلة
شيرين عبد الأحد والعائلة
سرود عبد الأحد والعائلة

40
حضرة الدكتور ثامر حنا والعائلة..
نهنئكم بمناسبة حصولكم على شهادة الأختصاص، ونتمى لكم مزيدا من التفوق والنجاح.
تهنئة خاصة مع أحر القبلات للوالدين العزيزين وكل العائلة.


عبد الأحد شابو حكيم والعائلة
فرهاد عبد الأحد والعائلة
شيرزاد عبد الأحد والعائلة
شيرين عبد الأحد والعائلة
سرود عبد الأحد والعائلة

41
ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة السيد متي جمعة عبدوكا، ندعوا الرب ان يدخله فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان.

عبد الأحد شابو حكيم والعائلة
فرهاد عبد الأحد والعائلة
شيرزاد عبد الأحد والعائلة
شيرين عبد الأحد والعائلة
سرود عبد الأحد والعائلة

42
أجمل التهاني وأحر القبلات للعزيز دوفان بمناسبة التفوق في الدراسة الاعدادية، نتمنى له المزيد من الأبداع في المستقبل، الف مبروك للعائلة الكريمة.

فرهاد عبدالأحد والعائلة

43
الأخ العزيز كمال والعائلة المحترمين..
أجمل الأمنيات وأحر القبلات نبعثها لكم بمناسبة تخرج العزيز ديفان من كلية الطب متنين له دوام الموفقية والنجاح في حياته.

ابن عمكم عبد الأحد شابو حكيم والعائلة
فرهاد عبد الأحد والعائلة
شيرزاد عبد الأحد والعائلة
شيرين عبد الأحد والعائلة
سرود عبد الأحد والعائلة

44
الأخ العزيز هيثم والعائلة الكريمة..
قبلاتنا الحارة وتهانينا القلبية نبعثها لكم بمناسبة التناول الأول للعزيز" انثوني" متمنيا له دوام الصحة وعقبال التخرج باعلى شهادة. تحياتنا واشواقنا للأهل جميعا وندعوا الرب ان يجعل ايامكم كلها افراح..


فرهاد عبدالأحد الحكيم والعائلة
عنكاوه

45
بسم الآب والأبن والروح القدس الأله الواحد آمين

انتقلت الى رحمة الله في عنكاوه (كتي دنحا توما القس ألياس) زوجة السيد سولاقا عيسى لورانس ووالدة كل من؛ نضال، حمامة، غنيمة، ايمان، غانم، المرحوم ناظم، أسامة وسوفان. الجمعة،30/7/2010 ، اثر مرض عضال، ندعوا الرب ان يسكنها فسيح جناته وان يلهم اهلها واقاربها الصبر والسلوان..


46
تهانينا والف الف مبروك..نتمنى لكما حياة زوجية سعيدة

فرهاد عبدالأحد وفنار سمعان
عنكاوه

47
اجمل التهاني وأحر القبلات بمناسبة الرسامة الكهنوتية، نتمنى لكم الموفقية والنجاح لخدمة المسيحية

فرهاد عبدالأحد الحكيم و فنار سمعان موشي
عنكاوه

48
نهنىء العزيز اندي والعائلة الكريمة بمناسبة التخرج من الأعدادية، ونتمنى له الموفقية والنجاح والتخرج من ارقى الجامعات.


فرهاد عبد الأحد الحكيم والعائلة
عنكاوه

49
الف مبروك، نتمنى لكم حياة زوجية ملئها الحب والنجاح والموفقية. مبروك للعائلتين الكريمتين

فرهاد عبد الأحد الحكيم والعائلة
عنكاوه

50
الف الف مبروك نيلكم شهادة الدكتوراه، نتمنى لكم مزيدا من الموفقية والنجاح.


فرهاد عبد الأحد والعائلة
عنكاوه

51
اجمل التهاني واحر القبلات نبعثها لكم بمناسبة نيلكم شهادة الدكتوراه، ونتمنى لكم دوام الموفقية والنجاح.

فرهاد عبد الأحد الحكيم
فنار سمعان سياوش

52
ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة الصديق الشجاع "ابو حكمت" صاحب التاريخ النضالي الطويل ، ندعوا الله ان يلهم اهله واصدقائه الصبر والسلوان وان يدخله فسيح جناته.

عبد الأحد شابو الحكيم
عنكاوه

53
الأخ العزيز أبلحد افرام المحترم ..
ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة والدتكم الفاضلة، ندعوا الرب ان يدخلها فسيح جناته وان يلهمكم الصبر والسلوان.

اخوكم عبد الأحد شابو الحكيم
عنكاوه

54
حضرة الدكتور آراز عبد الحميد المحترم..
اجمل التهاني والتبريكات نبعثها لكم، بمناسبة نيلكم شهادة الأختصاص، ونتمنى لكم دوام الموفقية والنجاح. تهنئة خاصة للعائلة الكريمة وجميع الأهل.


عبد الأحد شابو والعائلة
فرهاد عبد الأحد والعائلة
شيرزاد عبد الأحد والعائلة
شيرين عبد الأحد والعائلة

55
اجمل التهاني بمناسبة نيلكم شهادة الماجستير، نتمنى لكم مزيدا من التفوق والنجاح.

فرهاد عبد الأحد الحكيم
عنكاوه

56
اجمل التهاني القلبية واحر القبلات بمناسبة الخطوبة..نتمنى لكما الموفقية، وندعو الله ان يجعل ايامكم كلها افراح.

اخوكم فرهاد عبد الأحد الحكيم والعائلة
عنكاوه

57
الأخ العزيز د.وائل..
اجمل التهاني واحر القبلات ابعثها لكم بمناسبة نيلكم شهادة الدكتوراه، متمنيا لكم الموفقية والنجاح الدائم. تهنئة خاصة للوالدين.



اخوكم فرهاد عبد الأحد الحكيم
عنكاوه

58
أجمل التهاني وأحر القبلات للأخ سرمد والأخت بوزان، بمناسبة الزواج، نتمنى لكما حياة مليئة بالحب، وبالرفاه والبنين.


فرهاد عبد الأحد الحكيم
كلية العلوم/جيولوجي

59
أهنئكم على هذه المبادرة الأكثر من رائعة، واتمنى ان تسود مثل هذه الأعمال جميع دول المهجر، عسى ولعله ان تحرك مشاعر أهلنا في عنكاوه نفسها، التي لم يبقى فيها (مع الأسف) تلك الروح الأصيلة والطبيعة الخلابة و" ريخت اوبرا"كما ذكرت الأخت ايفا بويا، بل طغت عليها كتل من الكونكريت والحجر، واصبح اغلب سكانها من الغرباء، الذين يجهلون ماضيها وتراثها وعاداتها وتقاليدها الرائعة.
مرة اخرى تحية اجلال واحترام للقائمين بهكذا مبادرات التي ان دلت على شىء فأنها تدل على مدى حرصهم على "يمت مثواثا..عنكاوه" وارتباطهم الوثيق بها، واتمنى ان تزداد بينكم روح المحبة والتعاون، والله الموفق.

فرهاد عبد الأحد الحكيم
عنكاوه

60
اجمل التهاني واحر القبلات نهديها للأخ العزيز "توانا" والأخت العزيزة"هبة" بمناسبة الخطوبة، ونتمنى لهما حياة مليئة بالحب والسعادة.

فرهاد و فنار
عنكاوه

61
الف..الف مبروك للأخ العزيز "كامران" والأخت العزيزة "هبة"، نتمنى لكما حياة زوجية ملئها الحب والسعادة. مبروك للعائلتين الكريمتين.

فرهاد عبد الأحد الحكيم والعائلة
عنكاوه

62
الى ذوي المرحوم ( عيسى مروكي اوغنا) المحترمون..

    ببالغ الحزن و الأسى تلقينا خبر وفاة المرحوم ( عيسى مروكي اوغنا)،و بهذه المناسبة الأليمة نقدم
 لكم تعازينا الحارة . نشارككم احزانكم ونطلب من الله تعالى ان يلهمكم الصبر و السلوان و ان يسكن
 المرحوم فسيح جناته .


فنار سمعان والعائلة
تارا سمعان والعائلة
عنكاوه

63
الأخ العزيز الدكتور مجيد توما..
نبعث لكم اجمل التهاني والتبريكات بمناسبة نيلكم الشهادة الكبيرة، ونتمنى لكم مزيدا من التفوق والنجاح.


شيرزاد عبد الأحد الحكيم والعائلة

64
تهانينا والف مبروك بمناسبة نيلكم شهادة الدكتوراه، نتمنى لكم النجاح الدائم.

عبد الأحد شابو الحكيم والعائلة



65
تهنئة من القلب للأخ العزيز مجيد توما حنا بمناسبة نيله شهادة الدكتوراه في الجيولوجي من جامعة الموصل، وبتقدير جيد جداً.نتمنى له دوام الموفقية والنجاح.


اخوكم فرهاد عبد الأحد الحكيم والعائلة
عنكاوه

66
الف مبروك للأخوة اكرم وحنان بمناسبة المولودة البكر، نتمنى لها العمر المديد والصحة الجيدة وحياة كلها افراح مع العائلة الكريمة.


فرهاد عبد الأحد الحكيم
عنكاوه

67
الف مبروك على ولادة ابنتكم، نتمنى لها العمر المديد والصحة الجيدة، وبالأفراح دوما مع الوالدين والأقارب.

فرهاد عبد الأحد الحكيم والعائلة
عنكاوه

68
تحياتنا وأشواقنا نبعثها لكم ونهنئكم بمناسبة الزواج ونتمنى لكم حياة زوجية سعيدة، وبالرفاه والبنين.

شيرزاد..بان
شفان ، شاد

69
العزيزين ليث وشيرين..
اجمل التهاني واحر القبلات نبعثها لكم بمناسبة الزواج، وندعوا الرب ان يحفضكم، ونتمنى لكما حياة كلها افراح وسعادة.


والدكم عبد الأحد شابو
والدتكم شكرية عيسى
اخوكم سرود

70
ابناء المرحوم حبيب يعقوب المحترمون..
السيد اسحاق يعقوب المحترم..
ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة المرحوم حنا يعقوب القس ألياس، ندعوا الرب ان يسكنه فسيح جناته ويلهم اهله واصدقائه الصبر والسلوان.


عبد الأحد شابو الحكيم والعائلة
فرهاد عبد الأحد الحكيم والعائلة

71
تهنئة من القلب للأخ العزيز ليث والأخت العزيزة شيرين، بمناسبة الزواج ونتمنى لهم حياة ملئها الحب والسعادة.

فرهاد..فنار
دانا،ديلان،ماريان

72
تهنئة من القلب للأخ الدكتور مريوان، بمناسبة حصوله على شهادة البورد، نتمنى له دوام الموفقية والنجاح.

اخوكم فرهاد عبد الأحد الحكيم
عنكاوه

73
تحية للفنان رفيق نوري واتمنى له الموفقية ، نحن بحاجة ماسة لمثل هذه البرامج.. اقترح ان يكون البرنامج على الهواء مباشرة، ليفسح المجال للجمهور من خارج الأستوديو بالمشاركة، "ويتكلم بحرية" اكثر.

فرهاد عبد الأحد
عنكاوه

74
ألف..ألف مبروك للأعزاء "علاء وديلان" بمناسبة الخطوبة ، نتمنى لكما حياة ملئها الحب والسعادة.

اخوكم فرهاد عبد الأحد الحكيم
عنكاوه

75
الف مبروك للأخ الدكتور "سليم بطرس" بمناسبة حصولكم على شهادة الدكتوراه، اتمنى لكم مزيدا من التفوق والنجاح في المستقبل.

فرهاد عبد الأحد الحكيم
عنكاوه

76
الف مبروك للأخ العزيز الدكتور يوسف، بمناسبة الحصول على شهادة الأختصاص. اتمنى لكم دوام الموفقية والنجاح.

أخوكم فرهاد عبد الأحد الحكيم
عنكاوه

77
الف..الف مبروك للأخ بسام والأخت شادان بمناسبة الخطوبة، نتمنى لكم حياة مليئة بالحب والأفراح

فرهاد عبد الأحد الحكيم
كلية العلوم/اربيل

78
الف..الف مبروك للعزيزين كامران وهبة بمناسبة الخطوبة، نتمنى لكم حياة ملئها الحب والفرح. تهنئة خاصة للوالدين

فرهاد عبد الأحد الحكيم والعائلة
عنكاوه

79
تهنئة من القلب للأخ العزيز سامان والأخت العزيزة نغم بمناسبة ولادة التؤمين الحلوين، نتمنى لهم دوام الصحة والعمر المديد.[/color]

فرهاد عبد الأحد وفنار سمعان
عنكاوه

80
تهانينا والف مبروك لأبننا العزيز سلام الورد بمناسبة الزواج، نتمنى لكما حياة سعيدة وبالرفاه والبنين.

خالكم عبد الأحد شابو الحكيم والعائلة
عنكاوه
[/size]

81
اجمل التهاني وأحر القبلات للعزيزة "مالين" بمناسبة عيد ميلادها الرابع ، اعاده الله عليها بالفرح والسعادة. تهنئة خاصة للوالدين.

فرهاد عبد الأحد الحكيم والعائلة
عنكاوه

82
ألف..الف مبروك بمناسبة زواج الأخ العزيز سلام والأخت العزيزة فيان، نتمنى لكم حياة سعيدة ملئها الحب والفرح. تحية لأفراد العائلة جميعاَ

اخوكم فرهاد عبد الأحد الحكيم
والعائلة
عنكاوه

83
اجمل التهاني واحر القبلات بمناسبة خطوبة الأخ العزيز عامر والأخت فيفيان، نتمنى لهما كل الحب والسعادة.

اخوكم فرهاد عبد الأحد الحكيم والعائلة
عنكاوه

84
الف..الف مبروك ألتحاق ابنتكم بالمدرسة ، نتمنى لها الموفقية والنجاح الدائم..تحية اشتياق للأخ ضياء يوسف

اخوكم فرهاد عبد الأحد الحكيم
عنكاوة

85
الف..الف مبروك عيد ميلاد العزيزة (اندرينا) ، ليحفضها الرب وعقبال (100) عام.تهنئة خاصة للوالدين.

فرهاد عبد الأحد الحكيم
فنار سمعان سياوش
والأولاد
عنكاوه

86
الف..الف مبروك نيلك شهادة الماجستير، نتمنى لك الموفقية والأستمرار في النجاح لنيل الدكتوراه يا بطل
تهنئة خاصة للوالدين

فرهاد عبد الأحد الحكيم
والعائلة
عنكاوه

87
الف..الف مبروك ولدكم البكر (جستن)، ندعوا الرب ان يرعاه تحت ظل والديه في حياة ملئها الحب والحنان.

فرهاد عبد الأحد الحكيم
فنار سمعان سياوش
عنكاوه

88
الف مبروك لـ (جيفارا) الورد عيد ميلاده وعقبال الـ (100) عام، تحت رعاية الوالدين..تحية للأخ فهمي

اخوكم فرهاد عبد الأحد الحكيم
والعائلة
عنكاوه

89
الأخوان سرود وسامر والعائلتين..
تهنئة من القلب نبعثها لكم بمناسبة العماذ، ونتمنى لكم جميعاً حياة هانئة تملئها السعادة.


اخوانكم:
فرهاد عبد الأحد الحكيم وفنار سمعان سياوش
عنكاوه

90
احلى التهاني واجمل التبريكات للأخ والصديق منهل ، بمناسبة الخطوبة.. نتمنى لكم حياة ملئها الحب والسعادة.

فرهاد عبد الأحد الحكيم والعائلة
عنكاوه

92
عنكاوه -16/6/2007  : بفرح وسرور، وبحضور محبيهم، أطفأ التوائم (دانا،ديلان،ماريان) فرهاد عبد الأحد شمعتهم الخامسة، نتمنى لهم الصحة والعمر المديد..

93
تهنئة من القلب الى الأخت العزيزة (انيتا) بمناسبة التخرج ، نتمنى لها حياة مليئة كلها صحة وتفوق..تهنئة خاصة للوالدين
اخوكم
فرهاد عبد الأحد الحكيم والعائلة
عنكاوه

 

94
الــــف الـــف مبروك التخرج.. نتمنى لك حياة هانئة حافلة بالتفوق.. تحياتي للوالدين والجدين العزيزين
فرهاد عبد الأحد الحكيم
والعائلة

صفحات: [1]