Ankawa.com
montadayaat montadayaat montadayaat montadayaat
English| عنكاوا |المنتديات |راديو |صور | دردشة | فيديو | أغاني |العاب| اعلانات |البريد | رفع ملفات | البحث | دليل |بطاقات | تعارف | تراتيل| أرشيف|اتصلوا بنا | الرئيسية
أهلا, زائر. الرجاء الدخول أو التسجيل
21:18 23/04/2014

تسجيل الدخول باسم المستخدم، كلمة المرور و مدة الجلسة


بداية تعليمات بحث التقويم دخول تسجيل
  عرض الرسائل
صفحات: [1]
1  الحوار والراي الحر / المنبر الحر / نهمّشهم أحياء .. نكرّمهم أموات !! في: 17:22 27/11/2010
نهمّشهم أحياء .. نكرّمهم أموات !!
احياناً كثيرة نسئم الصمت رغم أنه (سمة العقلاء ) ، فهناك أشياء كثيرة جداً نصمت أمامها ، وغالباً ما يكون السبب هو اللامبالاة إن لم نقل الخوف، ورغم أن (السكوت من ذهب ) لكني فضلت الفضة هذه المرة لأني أراها محاولة للخروج من الواقع المزري الذي نعيش فيه ، ولو من خلال الكلمة إلى أن نجد طريقاً آخر... بالتأكيد لن يكون سردي هذا لمحاكمة (فئة معينة من الناس ) فأنا لست بقاضٍ أو ديّان ، ولا لعد مآثرهم أو مساوئهم وإنما لأخذ العبرة والعظة وربما لتلاشي الأخطاء المقصودة من أجل أن نصل لحل ، ليس من باب التشهير أو الإساءة لأحد  ، وإنما كي نسعى في الحدود الدنيا لاستدراك ما فات . فأمور الدنيا متشابهة في الإطار العام وعلى الإنسان تجربتها وهناك الكثير من الأحداث يمكن أن يستفيد منها الإنسان في أمور تتكرر ، أو يمكن أن تحدث مستقبلاً .
في يوم 20 /10 / 2004 هاتفني  الكاتب والمخرج الآشوري المعروف الصديق (جان هومه ) ، وهو الأخ الأكبر للفنان الراحل (جورج هومه ) ليخبرني بأن (جورج ) موجود في سوريا/ منطقة الخابور بغية إحياء بعض الحفلات الغنائية هناك ، وسألني إن كان بوسعي تنظيم حفلة له في بيروت ، حيث كان على يقين بأن لي خبرة متواضعة في هذا المجال ، وقد سبق لي ونظمت العديد من الحفلات في ظروف (صعبة جداً ) لعدد لا بأس به من الفنانين أمثال : (أدور موسى ، نغم أدور موسى ، نينوس أوشانا ، أمير موشي ، وردا شيمون وجهاد ماروكيل وغيرهم ... ) إضافة إلى العديد من الفعاليات والنشاطات الغنية كالسهرات الفنية والأمسيات الموسيقية والأدبية والمسرحية في مناسبات قومية ودينية متنوعة. ساعدني في ذلك عدا خبرتي في هذا المجال علاقاتي الاجتماعية بالكثير من أصحاب الشأن والنفوذ في المجتمع الآشوري اللبناني ، بالإضافة إلى أنني كنت متولياً رئاسة مجلس إدارة (جمعية مارت شموني الخيرية الآشورية في لبنان ) والتي كانت في أوج نشاطها حيث كانت تضم إلى صفوفها 92 عائلة آشورية معظمهم من هلمون ( قرية تل جمعة ) .
تكلمنا أنا و(جان ) مطولاً حيث شرحت له وضع (الجمهور الآشوري في لبنان ) طبعاً ( بدون تعميم ) موضحاً بأن معظمهم وخاصة الشباب منهم جمهور باهت خاوي لاهث وراء الأغنيات الخفيفة التافهة والإيقاعات الهزّازة الشاطحة والأصوات النافرة الناشزة والكلمات الهابطة المائعة التي لا تسمن ولا تغني من جوع . وتابعت مؤكداً ـ ولكنني بالرغم من هذا فسأبذل قصارى جهدي وبمساعدة الأوفياء من أبناء شعبنا للفن الراقي الذي يمثل (جورج هومه )   أحد أركانه الأساسية ، هذا النوع من الفنون التي تخاطب الوجدان والشعور بكل ما هو جميل ومناسب لهويتنا القومية ، وختمت كلامي بقولي : يشرفني ويسعدني أن أكون أول من ينظم حفلة غنائية للفنان ( جورج هومه ) في بيروت ، لستُ أدري لماذا شعرت بشيء من الارتياح . ربّما لأنّني تذكرت حفلة زفافي الذي شرفني (جورج هومه ) بإحيائها و(جان هومه ) بتصويرها عام 1982 بمدينة (الحسكة ) التي كان كلانا من المقيمين فيها حيث جمعتنا مقاعد الدراسة في ثانوية (أبي ذر الغفاري) بالحسكة لفترة من الزمن ، تسرّب البرد إلى جسمي صاعدا من قدميّ اللتين تجمّدتا. كنت شغوفا بلقاء جورج بعد كل هذه السنين، مولعا بالدخول إلى فضائه الملحمي، مبهورا بروعة أدائه وجمال صوته وقوته، حيث تخيلت نفسي أمام عملاق ضخم صنع نفسه بنفسه، يبحث عن الصعب والجديد دائماً ، في زمن كثر فيه صخب "الغناء" وزخم "المغنين"، وفي زمن كثر فيه نجوم " الأغنية الواحدة" وانتشرت وطغت أغنية " الفقاعة ".
كان جان قد زودني برقم هاتف في سوريا قائلاً : يمكنك التحدث مع جورج على هذا الرقم كي تتفقا على موعد الحفلة ومكانها والفرقة الموسيقية المصاحبة وكافة الأمور الأخرى التي تلزم لإعداد وتنظيم الحفلة ، وأردف قائلاً :لقد تكلمت مع جورج بهذا الخصوص وهو ينتظر مكالمتك .
لم أتأخر بمهاتفة جورج ، حيث تحدثنا مطولاً ، واتفقنا على كل ما يلزم من أجل تنظيم الحفلة ، كما قررنا بناء على طلبه أن يكون موعدها في 30 /10 / 2004 رغم المهلة القصيرة التي منحني إياها بسبب ضيق الوقت لديه ، وإشراف إجازته على نهايتها ،حيث أن حفلة بيروت لم تكن أصلاً مدرجة ضمن برنامج رحلته إلى سوريه.
بدأت التحضيرات الخاصة بالحفلة ، وكأن الحفل سيقام بعد ساعة، فالأعضاء الذين لم يتجاوز عددهم أربعة في عمل دؤوب لا ينتهي يسابقون الزمن دون كلل أو ملل، من أجل إنجاح الحفلة وتكريم المبدع ( جورج هومه ) في لحظة تعبر عن صدق النوايا الخالصة في سبيل رفع روحه المعنوية بعد أن انهارت تماماً كما علمنا فيما بعد نتيجة ما لقاه من جفاء ونكران من (اقرب المقربين إليه) و(أطراف حزبية ) لم تتضح لنا أسبابها لتاريخه ـ كل ما عرفناه حينها : أن أكثر من جهة عمدت وبشكل مقصود على إفشال حفلاته التي كان من المقرر إقامتها في سورية عن سابق تصوّر وتصميم مما اضطره إلى إلغائها باستثناء واحدة فقط أحياها بمشاركة الفنان أدور موسى !! .
وكي لا أنسى سأقف هنا برهة لأشكر الصديقين العزيزين: مهندس الصوت في استديو الياس الرحباني الفنان ( ميشيل كوركيس ) الذي بذل قصارى جهده في سبيل تأمين "صالة" تليق بفناننا الكبير ( جورج هومه ) وكان قد وقع الاختيار على صالة (Golden Beach ) في انطلياس ،بالإضافة إلى غرفتي شاليه واحدة لإقامة الفنان ( جورج هومه ) والأخرى لأعضاء (الفرقة الموسيقية ) أما الصديق الآخر فهو العزيز الكاتب والباحث الآشوري ( آشور كوركيس ) الذي سعى بدوره لتأمين عدد لا بأس به من معارفه لحضور الحفل ، خاصة وأن مطرب الحفل رجل أجمع كل من عرفه أو عمل معه أنّه قيمه فنية نادرة على الأقل بالنسبة لأبناء شعبنا وطاقة أبداعية قومية يندر تكرارها.
قبل ساعتين من موعد الحفلة قمت بجولة على مراكز بيع تذاكر الحفلة التي كنا قد حددناها مسبقاً في الإعلانات بغية إحصاء العدد النهائي للحجوزات ، فكانت النتيجة مخيبة للآمال ... ( 25 ) تذكرة فقط هو أجمالي الحجوزات !!!!، لم يبق لموعد الحفلة سوى ساعة ونصف أو أقل ... خرجت من مركز الحجوزات مذهولاً .. أحمل قدمي حملاً.. سألت نفسي : أليس هذا جزء من التأخر عن ركب الحضارات التي كرمّت وستكرّم كل تجربة إبداعية ناضجة وكل موهبة قدمت الشيء الكثير في العديد من المحافل الوطنية وغيرها؟ !! ماذا أفعل؟! إلى أين أذهب ؟! إلى من التجأ؟!
وبينما أنا على هذه الحال مابين أمل وتأمل وسؤال وتساؤل ، رنّ جرس الهاتف الجوال فأرتعد قلبي في صدري .. وسرت رعشة في سائر بدني .. وكأن جسدي صعق بتيار كهربائي ... تمنيت أن لا يكون المتصل ( جورج هومه ) ولكن...!! (ما كل ما يتمناه المرء يدركه...  تجري الرياح بما لا تشتهي السفن ...) سألني عن أخبار الحجز !  أربكني سؤاله ، ترددت كثيرا قبل أن أجيبه  ... تذكرت كلامه ليلة أمس حين سهرنا معاً حتى الساعات الأولى من الصباح... قال بما معناه : (إن الهجرة لم تغيره ولكن حياته هي التي تغيرت.. كل شيء حوله تغير إلا أنه بقي في داخله القروي البسيط الذي يفرح لأبسط الأشياء ويحزن لأقلها... ) وقفت كالتمثال غير مستوعب ما يحدث... كانت النار تتأجج في صدري حتى أحرقته و فحّمته... تذكرت مقولة لأحدهم : ((لا لغة كلغة الإبداع وحبرِهِ أسرع للفهم ولإيصال رسالتنا، فالبروتوكولات الرسميّة والطاولات المستديرة والمستطيلة بكلّ حبرها الذي سال على أوراق حاولتْ صقل اتّفاقيّات، لم يحقّق ما حقّقته قصيدة واحدة أو قصّة أو رواية أوصلت رسالتنا بصدقِ مشاعرها)) .
لم أتحرّك و لم أتكلّم... و ربما حتى لم أتنفس... ولم أشعر بأي هواء يدخل صدري...  سألته وأنا  اصطنع ابتسامه خفيفة باهته محاولاً الهروب من الإجابة على سؤاله ! أين أنت الآن ؟ صمت برهة ـ أيقنت خلالها أنه ومن دلائل الحال ومن نداء قلبه قد أدرك كما (أدرك يعقوب أن يوسف لم يأكله الذئب ) أن وراء هروبي من الإجابة  أشياء تؤلم القلب !!   أجاب بهدوء ووثوق طافح بوقاره المعهود: أنا بالصالة مع عناصر الفرقة نجري بعض "البروفات" ولكن لم تخبرني عن الحجوزات ؟ !!  
  ابتسمت لأوحي له بالثقة  والطمأنينة  وأنا أقول : كل شيء غير متوقع ، لكنه مع ذلك ليس مفاجئاً ، و لا فيه ما يدعو للدهشة ، فمن عادة جمهورنا أنه لا يحجز إلا قبل الحفلة بدقائق معدودة ، لا بل أن بعضهم يأتي  إلى الصالة بدون حجز مسبق ! .
أجريت اتصالاً هاتفياً بشخص من معارفي وهو من المسئولين في  أحد الأحزاب ( السريانية ) في لبنان ووضعته بصورة الوضع ، دعوته لحضور الحفل بشكل عاجل مع من يختارهم هو من معارفه ، وألحت عليه أن يجلب معه اكبر عدد ممكن من الأشخاص ،وأن يعتبر الدعوة موجهة لهم جميعاً، وقد وعدني بالإيجاب ، وبالفعل فقد حضر وبرفقتة أربع عائلات يشكلون ما مجموعه ستة عشر شخصاً .
قبل موعد الحفل بربع ساعة كنت في الصالة ، كل شيء كان منسقا ومنظماً على أحسن ما يرام باستثناء الجمهور وهو الأهم !!، فسعة المكان250 شخص وقد حضر 50 شخص فقط ، الساعة تزحف بعقاربها نحو التاسعة والدقيقة السادسة عشر ليلاً ، وقد تجاوزنا موعد الحفل المقرر بتمام التاسعة ، ما زال الحضور يتوافدون بين الحين والآخر  فرادى ولكنهم لم يتجاوزوا الثمانين شخصاً ، استعدت لتقديم الحفل , الجميع يترقب والمكان يعمه السكون والترقب ،كلفت الصديق ( ميشيل نانو ) بإبلاغ (جورج  ) الذي كان في غرفة  خاصة من غرف الصالة بانتظار شارة البدء، عاد (ميشيل نانو )  بعد قليل ليخبرني همساً بأن جورج جاهز وبإمكاني المباشرة ، وتابع قائلاً : لكنه في حالة يرثى لها محبطا ويائسا وغاضبا، يكلم نفسه، ويشتم كل ما تراه عيناه ، بعد أن نمي اليه أنه لا يوجد أحد من (أهل قريته ) بين الحضور حتى أقرب المقربين إليه .    
بدأت أضواء الصالة بالخفوت ومضة ومضة، ليضاء بعدها المسرح مع دخول الفرقة، وكل منهم قصد مكانه ، وما أن حضرت الموسيقى ، حتى أطل( جورج ) فقام الجمهور وصفق  بحرارة لدقائق عدة . وهنا ابتسم الفنان الكبير، وبادل الجمهور بالتحية، محنياً رأسه، ثم وقف كالنجوم وخاطب جمهوره بتواضع وعفوية لافتة ، شاكراً إياهم على حبهم وتشجيعهم الذي لامس قلبه ليبدأ بعدها بأغنية «قومية»، يشاركه الجمهور .
أستمر الحفل الغنائي لأكثر من ثلاث ساعات، حيث تضمن الكثير من أغانيه الرائعة التي تمايل على أنغامها الجمهور الذي لم يهدأ طيلة الحفل في الدبكة والتلويح والتصفيق والتشجيع ،وقد حضر الحفل عدد من الفنانين اللبنانيين ، أشادوا بقوة صوت وعزف جورج  ، حيث قال عنه أحدهم: أنه يمتلك طاقات ومواهب مذهلة ذات أرضية موسيقية صلبة .
الحفلة كانت ناجحة على كل المستويات ، وأيضاً حالة ( جورج هومه ) النفسية كانت بعد الحفلة هي الأخرى منهارة على كل المستويات ، حالةٌ من القنوط واليأس سيطرت عليه، بينما جراحه تنزف وقلبه يتقطع... ويعتصر ألما ً ، وتموت همته ... وتضعف عزيمته ، كيف يمكن لمبدع أن يفجر طاقات الإبداع الكامنة داخله ، وهو لا يرى أحداً بانتظار إبداعه بالشغف الذي يشعره بقيمة إبداعه و حاجة الآخرين إليه , أليس هكذا يسقط المبدعون ؟!! ,و هكذا ... يكون اغتيال الإبداع !!! . فنان بقامة  (جورج هومه ) يقف على الأبواب ليتسول جمهور !! أمة هذا هو حال شبابها... يهزؤون بمبدعيهم هي إلى زوال لا محاله . متى نكرم مبدعينا ؟ ... بعد أن يكرمهم التراب !! .

اندروس هرمز / لبنان



2  الحوار والراي الحر / المنبر الحر / الفنان الآشوري الكبير الراحل ( جورج هومه ) في عيون وسائل أعلامنا الإلكترونية ..!! في: 13:34 20/11/2010


الفنان الآشوري الكبير الراحل ( جورج هومه ) في عيون وسائل أعلامنا الإلكترونية ..!!

قليلة هي الكلمات التي يمكن من خلالها الحديث عن احد أفذاذ المبدعين الذين لا يجود الزمان بمثله إلا مرة واحدة كلّ عدة قرون... وربما لا يجود ... قدم أجمل «الشتلات» في حديقة الأغنية الآشورية.. وظل أحد أهم أعمدتها.. كما أسهم مع جيله في أن تحتل الأغنية الآشورية موقعاً استراتيجياً في خارطة الغناء الآشوري.. وكان مصباحاً منيراً ... وسيبقى للجيل الذي سيأتي من بعده.. بل كان انقلاباً حقيقياً في الأغنية الآشورية .
تكسرت الأوتار وغاب الكمان .. وأرخت الأشجار أغصانها حزناً لرحيله... كانت أغنياته وستبقى خالدة في الذاكرة يتوارثها الأجيال ... وسيبقى صداها يدغدغ ذكرياتنا كلما سمعناها ... سيبقى جورج هومه غائباً عن العين... لكن يظلّ حاضراً في صميم الفؤاد... يبقى صوته الفذّ المتفرِّد وَتَراً من أوتار الخلود... تبقى أشعار أُغنياته المنتقاة المرهفة التي اختلطت فيها كل الأحاسيس وطافت بالنفس أطياف من ذكريات الماضي الجميلة نشتم فيها عبق أماكن باعدت بيننا وبينها سنين الشتات ... تبقى موسيقاه ينبوع يبثّ الشجن في وجدان الذين سعدوا وعاشوا أجمل أيامهم في عصره كما ستبقى أغنياته تبثُّ الحبَّ والشوق والإخلاص في قلوب الأجيال القادمة... من الذين سيعيشون من بعده أيضاً أجمل أيامهم .
تصدّر خبر وفاة الفنان الآشوري الكبير" جورج هومه " عناوين بوابات المواقع الالكترونية ( الآشورية ، الكلدانية ، السريانية ) على شبكة الانترنت والجرائد و التلفزه ، وكرست أهم تلك المواقع بعض من صفحاتها الأولى في نقل الخبر .
ففي عنكاوا كوم :   http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,457801.0.html
المطرب والملحن جورج هومه إلى ذمة الخلود
     بسم الأب والأبن والروح القدس الأله الواحد اميـن
المطرب والملحن جورج هومه إلى ذمة الخلود 16/11/2010   
     انا هو القيامه والحق والحياة من امن بى وان مات فسيحيا
 بمزيد من اللوعة و الأسى نبأ انتقال الفنان و الملحن و عازف الكمان المشهور جورج هومه إلى ذمة الله، و الذي وافته المنية صبيحة الثلاثاء 16 تشرين الثاني 2010 و ذلك في مكان إقامته بأستراليا ( بجلطة قلبية مفاجئة،ويذكر كان اباه قد توفي بجلطة ايضا)،و بذلك تفقد الأغنية الآشورية أحد دعائمها القوية و أحد الذين عملوا بإخلاص و شرف دون انتظار أي مقابل.
لا يسعنا اليوم، و أمام هذا الخطب الجلل إلا أن نتقدم بأحر العزاء إلى ذويه واصدقاء ومعجبينه و أبناء الخابور خاصةً طالبين متضرعين أن يكون مثواه الجنة إلى جانب البررة و الصالحين و أن يلهم عائلته الصبر و السلوان، كما نتقدم بأحر العزاء إلى شقيقه الفنان جان هومه و الأديب آدم دانيال هومه و صهره الباحث الآشوري نينب لاماسو.
لفقيدنا الرحمة و لكم طول البقاء.
وفي خابور كوم : http://khabour.com/ara/index.php?option=com_fireboard&Itemid=79&func=view&catid=12&id=25979
جورج هومه إلى ذمة الخلود 16/11/2010   
خابوركوم ينعي إليكم بمزيد من اللوعة و الأسى نبأ انتقال الفنان و الملحن و عازف الكمان المشهور جورج هومه إلى ذمة الله، و الذي وافته المنية صبيحة الثلاثاء 16 تشرين الثاني 2010 و ذلك في مكان إقامته بأستراليا، و بذلك تفقد الأغنية الآشورية أحد دعائمها القوية و أحد الذين عملوا بإخلاص و شرف دون انتظار أي مقابل.
لا يسعنا اليوم، و أمام هذا الخطب الجلل إلا أن نتقدم بأحر العزاء إلى الأمة الآشورية عامةً، و أبناء الخابور خاصةً طالبين متضرعين أن يكون مثواه الجنة إلى جانب البررة و الصالحين و أن يلهم عائلته الصبر و السلوان، كما نتقدم بأحر العزاء إلى شقيقه الفنان جان هومه و الأديب آدم دانيال هومه و صهره الباحث الآشوري نينب لاماسو.
لفقيدنا الرحمة و لكم طول البقاء.
أسر خابوركوم في العالم
وفي العراقي http://www.aliraqi.org/forums/showthread.php?t=100732
مطرب والملحن جورج هومه إلى ذمة الخلود
انا هو القيامه والحق والحياة من امن بى وان مات فسيحيا
بمزيد من اللوعة و الأسى نبأ انتقال الفنان و الملحن و عازف الكمان المشهور جورج هومه إلى ذمة الله، و الذي وافته المنية صبيحة الثلاثاء 16 تشرين الثاني 2010 و ذلك في مكان إقامته بأستراليا ( بجلطة قلبية مفاجئة،ويذكر كان اباه قد توفي بجلطة ايضا)،و بذلك تفقد الأغنية الآشورية أحد دعائمها القوية و أحد الذين عملوا بإخلاص و شرف دون انتظار أي مقابل.
لا يسعنا اليوم، و أمام هذا الخطب الجلل إلا أن نتقدم بأحر العزاء إلى ذويه واصدقاء ومعجبينه و أبناء الخابور خاصةً طالبين متضرعين أن يكون مثواه الجنة إلى جانب البررة و الصالحين و أن يلهم عائلته الصبر و السلوان، كما نتقدم بأحر العزاء إلى شقيقه الفنان جان هومه و الأديب آدم دانيال هومه و صهره الباحث الآشوري نينب لاماسو.
لفقيدنا الرحمة و لكم طول البقاء.
وفي الجزيرة كوم http://www.gazire.com/cms/news.php?action=show&id=4074
تلقينا اليوم الخبر المفجع بوفاة الفنان إبن الجزيرة المغترب في استراليا جورج هومه إثر جلطة دماغية أودت بحياة هذا الفنان المبدع غناءً وعزفاً
وتلحيناً كان رمزاً للعطاء وخلوقاً في التعامل مع الأخرين وشغوفاً في حبه لشعبه وأرضه ووطنه سيظل حياً بيننا بأغانيه وألحانه الشجية الرئعة
رحمة الله عليك ياجورج اخاً وصديقاً لاينسى خالداً بفنك مدى الدهر آمين.
جاك إبراهيم
وفي هلمون نت http://halmon.net/social/event-290.html
رحيل الفنان الآشوري الكبير جورج هومة
أستراليا - الثلاثاء 16-11-2010
بمزيد من اللوعة و الأسى ننقل لكم نبأ رحيل الفنان الآشوري الكبير جورج هومة إلى الأخدار السماوية ، حيث وافته المنية يوم الثلاثاء 16/ 11 / 2010 ، في مدينة سيدني الأسترالية.
أسرة هلمون نت تتقدم بأحر التعازي لزوجة الراحل و أبنائه و إخوته و لعموم آل هومة في الوطن و المغتربات و لكل محبيه في العالم ، راجين من الرب القدير أن يجعل مثواه الجنة إلى جانب الأبرار و القديسين .
أسرة هلمون نت
وفي نادي بابل كوم http://www.nadibabil.com
لمطرب والملحن جورج هومه في ذمة الخلود 16/11/2010
انا هو القيامه والحق والحياة من امن بى وان مات فسيحيا
بمزيد من اللوعة و الأسى نبأ انتقال الفنان و الملحن و عازف الكمان المشهور جورج
هومه إلى ذمة الله، و الذي وافته المنية صبيحة الثلاثاء 16 تشرين الثاني 2010 و ذلك في
مكان إقامته بأستراليا ( بجلطة قلبية مفاجئة،ويذكر كان اباه قد توفي بجلطة ايضا)،و بذلك
تفقد الأغنية الآشورية أحد دعائمها القوية و أحد الذين عملوا بإخلاص و شرف دون انتظار
 أي مقابل.
لا يسعنا اليوم، و أمام هذا الخطب الجلل إلا أن نتقدم بأحر العزاء إلى ذويه واصدقاء
ومعجبينه و أبناء الخابور خاصةً طالبين متضرعين أن يكون مثواه الجنة إلى جانب البررة و
 الصالحين و أن يلهم عائلته الصبر و السلوان، كما نتقدم بأحر العزاء إلى شقيقه الفنان جان
 هومه و الأديب آدم دانيال هومه و صهره الباحث الآشوري نينب لاماسو.
لفقيدنا الرحمة و لكم طول البقاء.
وفي زهرير نت http://www.zahrira.net
زهريرا/ نوهدرا أدور موسى: ببالغ الأسى والحزن ينعي موقع زهريرا لكم كنار الأغنية الفنان الكبير جورج هومة الذي رحل إثر نوبة قلبية المت به صباح اليوم الثلاثاء16/11 في مدينة سيدني الاسترالية. والراحل من مواليد قرية تل نصري الخابورية، شاعر وملحن وعازف كمان من الطراز الرفيع وله العديد من الألبومات الغنائية كما شارك في أداء بعض الأدوار السينمائية مثل "الورود المداسة" لشقيقه المخرج جان هومة وغيرها.
جورج هومة نقولها وبحسرة الوداع ,ستبقى روحك مرفرفة دائماً في سماء الأغنية وسوف نبقى نردد تلك الأغاني بقلوب ملؤها الآسى والحزن على رحيلك أيها الخالد
لك منا كل المحبة والاحترام ولروحك الطاهرة الرحمة ولنا و عائلتك و محبيك و جمهورك الصبر
واذ تنعي زهريرا الفنان المحبوب جورج هومه تتوجه الى عائلة و اصدقاء ومحبي الفقيد الكبير بتعازيها القلبية راجين من الله ان يلهمهم الصبر والسلوان ويسكن الفقيد فسيح جنانه.
وفي كلنا سورايه كوم http://www.kulansuryoye.com/forums/viewtopic.php?t=8686                       
المطرب والمُلحن جورج هومه في ذمة الخلود .   
بتاريخ 16 تشرين الثاني 2010 انتقل إلى الخدور السماوية المُطرب والمُلحن وعازف الكمان المشهور : جورج هومه وذلك في مكان إقامته باستراليا . رحم الله الفقيد الراحل جورج هومه والهم أهله وذويه نعمة الصبر والسلوان آمين .
وفي بطنايا نت batnaya.net/forum/showthread.php?p=406616
انا هو القيامه والحق والحياة من امن بى وان مات فسيحيا
بمزيد من اللوعة و الأسى نبأ انتقال الفنان و الملحن و عازف الكمان المشهور جورج
هومه إلى ذمة الله، و الذي وافته المنية صبيحة الثلاثاء 16 تشرين الثاني 2010 و ذلك في
مكان إقامته بأستراليا ( بجلطة قلبية مفاجئة،ويذكر كان اباه قد توفي بجلطة ايضا)،و بذلك
تفقد الأغنية الآشورية أحد دعائمها القوية و أحد الذين عملوا بإخلاص و شرف دون انتظار
 أي مقابل.
لا يسعنا اليوم، و أمام هذا الخطب الجلل إلا أن نتقدم بأحر العزاء إلى ذويه واصدقاء
ومعجبينه و أبناء الخابور خاصةً طالبين متضرعين أن يكون مثواه الجنة إلى جانب البررة و
 الصالحين و أن يلهم عائلته الصبر و السلوان، كما نتقدم بأحر العزاء إلى شقيقه الفنان جان
 هومه و الأديب آدم دانيال هومه و صهره الباحث الآشوري نينب لاماسو.
لفقيدنا الرحمة و لكم طول البقاء.
وفي الشعا ع الآشوري كوم  http://www.assyrianray.com/inf2/news.php?action=show&id=564
 انا هو القيامه والحق والحياة من امن بى وان مات فسيحيا
بمزيد من اللوعة و الأسى نبأ انتقال الفنان و الملحن و عازف الكمان المشهور جورج
هومه إلى ذمة الله، و الذي وافته المنية صبيحة الثلاثاء 16 تشرين الثاني 2010 و ذلك في
مكان إقامته بأستراليا ( بجلطة قلبية مفاجئة،ويذكر كان اباه قد توفي بجلطة ايضا)،و بذلك
تفقد الأغنية الآشورية أحد دعائمها القوية و أحد الذين عملوا بإخلاص و شرف دون انتظار
 أي مقابل.
لا يسعنا اليوم، و أمام هذا الخطب الجلل إلا أن نتقدم بأحر العزاء إلى ذويه واصدقاء
ومعجبينه و أبناء الخابور خاصةً طالبين متضرعين أن يكون مثواه الجنة إلى جانب البررة و
 الصالحين و أن يلهم عائلته الصبر و السلوان، كما نتقدم بأحر العزاء إلى شقيقه الفنان جان
 هومه و الأديب آدم دانيال هومه و صهره الباحث الآشوري نينب لاماسو
وفي موقع الشاعراسحاق قومي www.ishakalkomi.com/index.php?.
حينَ يرحل العظماء....رحيل الشاعر والفنان والملحن الآشوري جورج هومه
العظماء  لا يموتون مادامت أعمالهم خالدة
هكذا الفنان والمبدع والموسيقار الآشوري الراحل جورج هومه
إلى رحاب الخلد أيها الفنان الآشوري المبدع .
إلى جنان الخلد وأنتَ تودع العالم وتترك ذلك الإرث الغنائي والموسيقي.
مابين قريتكم تل نصري واستراليا رحلة عمر ٍ مليئة ٍ بالأماني والطموح والتحقيق.مابين ضفاف الخابور والمغتربات أغان ٍ شاردات ٍ وقصائد بلون الحب.....
المطرب والملحن جورج هومه إلى ذمة الخلود 16/11/2010   
 ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ انتقال المبدع الفنان والموسيقار الأستاذ جورج هومه  إلى جنان الخلد على حين غرة .لم تمهله الجلطة القلبية حيث وافته المنية صبيحة يوم الثلاثاء الواقع في 16/11/2010م.وبهذه المناسبة الأليمة نعزي جميع آل هومه ومنهم شاعرنا الكبير أدم دانيال هومه والفنان جان هومه والفن الآشوري وجميع أبناء شعبنا ومحبيه وأصدقاء الراحل الأوفياء الذين اتصلوا معنا من السعودية وغيرها ونخص منهم الصديق الفنان التشكيلي حسن حمدان .نعزي الخابور ضفافاً وشوقاً وحنينا...نعزي دروب ومسالك سار عليها فقيدنا ومبدعنا الراحل جورج هومه....نعزي الجزيرة وهي تفقد في كلّ يوم كوكبة من مبدعيها .
فإلى جنان الخلد
أسرة تحرير اللوتس المهاجر
مدير ورئيس تحرير اللوتس المهاجر
اسحق قومي
ألمانيا
وفي موقع عشتار تي في http://www.ishtartv.com/viewarticle,32467.htm
المطرب والملحن جورج هومه إلى ذمة الخلود




بسم الأب والأبن والروح القدس الأله الواحد اميـن   
     انا هو القيامه والحق والحياة من امن بى وان مات فسيحيا
 بمزيد من اللوعة و الأسى نبأ انتقال الفنان و الملحن و عازف الكمان المشهور جورج هومه إلى ذمة الله، و الذي وافته المنية صبيحة الثلاثاء 16 تشرين الثاني 2010 و ذلك في مكان إقامته بأستراليا ( بجلطة قلبية مفاجئة،ويذكر كان اباه قد توفي بجلطة ايضا)،و بذلك تفقد الأغنية الآشورية أحد دعائمها القوية و أحد الذين عملوا بإخلاص و شرف دون انتظار أي مقابل.
لا يسعنا اليوم، و أمام هذا الخطب الجلل إلا أن نتقدم بأحر العزاء إلى ذويه واصدقاء ومعجبينه و أبناء الخابور خاصةً طالبين متضرعين أن يكون مثواه الجنة إلى جانب البررة و الصالحين و أن يلهم عائلته الصبر و السلوان، كما نتقدم بأحر العزاء إلى شقيقه الفنان جان هومه و الأديب آدم دانيال هومه و صهره الباحث الآشوري نينب لاماسو.
لفقيدنا الرحمة و لكم طول البقاء.
المصور
نـزار كوندا
ملبورن ـ استراليا
وفي مرغنايا كومwww.margaya.com/forum/index.php?topic
مركايا دوت كوم تنعي الفنان الكبير جورج هومه .
 ببالغ الأسى والحزن ينعي مركايا دوت كوم لكم كنار الأغنية الفنان الكبير جورج هومة الذي رحل إثر نوبة قلبية المت به صباح اليوم الثلاثاء16/11 في مدينة سيدني الاسترالية. والراحل من مواليد قرية تل نصري الخابورية، شاعر وملحن وعازف كمان من الطراز الرفيع وله العديد من الألبومات الغنائية كما شارك في أداء بعض الأدوار السينمائية مثل "الورود المداسة" لشقيقه المخرج جان هومة وغيرها.
جورج هومة نقولها وبحسرة الوداع ,ستبقى روحك مرفرفة دائماً في سماء الأغنية وسوف نبقى نردد تلك الأغاني بقلوب ملؤها الآسى والحزن على رحيلك أيها الخالد
لك منا كل المحبة والاحترام ولروحك الطاهرة الرحمة ولنا و عائلتك و محبيك و جمهورك الصبر
والفنان المحبوب جورج هومه تتوجه الى عائلة و اصدقاء ومحبي الفقيد الكبير بتعازيها القلبية راجين من الله ان يلهمهم الصبر والسلوان ويسكن الفقيد فسيح جنانه.
وفي موقع أبناء اللغة السريانيةhttp://www.a-olaf.com/cms/news.php?action=show&id=1202
بمزيد من اللوعة و الأسى نبأ انتقال الفنان و الملحن و عازف الكمان المشهور جورج هومه إلى ذمة الله، و الذي وافته المنية صبيحة الثلاثاء 16 تشرين الثاني 2010 و ذلك في مكان إقامته بأستراليا ، و بذلك تفقد الأغنية الآشورية أحد دعائمها القوية و أحد الذين عملوا بإخلاص و شرف دون انتظار أي مقابل.
وفي موقع القامشلي http://www.kamishli.com/phpbb/viewtopic.php?f=12&t=20733
بسم الأب والأبن والروح القدس الأله الواحد اميـن
المطرب والملحن جورج هومه إلى ذمة الخلود 16/11/2010
انا هو القيامه والحق والحياة من امن بى وان مات فسيحيا
بمزيد من اللوعة و الأسى نبأ انتقال الفنان و الملحن و عازف الكمان المشهور جورج هومه إلى ذمة الله، و الذي وافته المنية صبيحة الثلاثاء 16 تشرين الثاني 2010 و ذلك في مكان إقامته بأستراليا ( بجلطة قلبية مفاجئة،ويذكر كان اباه قد توفي بجلطة ايضا)،و بذلك تفقد الأغنية الآشورية أحد دعائمها القوية و أحد الذين عملوا بإخلاص و شرف دون انتظار أي مقابل.
لا يسعنا اليوم، و أمام هذا الخطب الجلل إلا أن نتقدم بأحر العزاء إلى ذويه واصدقاء ومعجبينه و أبناء الخابور خاصةً طالبين متضرعين أن يكون مثواه الجنة إلى جانب البررة و الصالحين و أن يلهم عائلته الصبر و السلوان، كما نتقدم بأحر العزاء إلى شقيقه الفنان جان هومه و الأديب آدم دانيال هومه و صهره الباحث الآشوري نينب لاماسو.
لفقيدنا الرحمة و لكم طول البقاء.
وفي موقع البيت الآرامي العراقيhttp://youssef19.yoo7.com/montada-f10/topic-t50128.htm
بسم الثالوث الأقدس ... الآب ... والأبن ... والروح القدس ... الأله الواحد ... امين .
،، انــا هو القيامة ... والحق ... والحياة ... من امن بي ... وان مــات فسيحيـــا ،،
الأعزاء في عائلة المرحوم الفنان والملحن والموسيقي الآشوري الكبير الشاب جورج هومة الكريمة المحترمون .
الأعزاء في الأسرة الفنية الآشورية المحترمون .
العراق والمهجر
سلام من الله ورحمة ...
،، حكم المنية في البرية جــار ..... مـــا هذه الدنيــا بدار قرار ،،
,, جورج يـا فـارسا ترجلت عن صهوة فرسك الاصيل مبكرا مكرهـا
ببـالـغ الأسى ومزيد الأسف تلقينـــا نبــأ رحيل الأخ العزيز الفنان والملحن والموسيقي الآشوري الكبير جورج هومة المبكر ، نشاطركم الأحزان بهذا المصاب الأليم سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيد الغالي برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنـاته ويلهمكم جميعـــا ويلهمنـا جميل الصبر والسلوان ، رافعين الأكف مبتهلين اليه تعالى ان لا يريكم اي مكروه ويحفظكم من كل سوء انه سميع مجيب .
برحيل الفنان والملحن والموسيقي الكبير , الانسان الطيب , المحب , الهادئ , الدمث الاخلاق , جورج هومة فـان وجاليتنـا الكريمة في استراليا قد خسرت شخصية مرموقة من شخصيـاتهـــا المحبوبة .
يقول احباء الراحل العزيز جورج...
جورج يـا حبيبنـا .... ايهـا المسافر عبر السحاب الراحل الى مـا وراء الغمـام في السماء العليـــا ، كيف مضيت سريعـا دون وداع ، ولمـا غادرتنـا بهذه العجالة وانت في مقتبل العمر , وربيع عمرك لم ينتهي بعد , وشجرة حياتك الخضراء في قمة عطـائهـا ... ؟ هل سئمت الحياة بسبب معـانـاة وطنك الحبيب وابنائه الأعزاء في الزمن الصعب , واضطرارك الى الهجرة والعيش بعيدا عنه في بلاد الغربة ... ؟ فابيت الضيم وتساميت في العطاء فعدت الى منابع الصفاء بعد رحلة قصيرة لم تدم طويلا ، تاركـا أسرتك الكريمة ومحبيك بدون محب.
لقد ذهبت يـا جورج وتركت في النفوس لوعة ، وفي القلوب غصة ، وفي العيون دمعـا وخاصة لدى من شاركك الحلوة والمرة طيلة حياتك أسرتك الكريمة ، لكنك رغم بعادك عنـا فانت تعيش معنـا ، وفي افكارنـا ، وفي احلامنـا ، وفي ضمائرنـا ، نذكرك مع الأصيل ، ونراك عند الفجر بسمة حلوة في افواه الأطفال الصغار ونسمعك نشيدا شجيـا مع تراتيل الملائكة والقديسين .
فنم قري العين في مثواك ، ولتسعد روحك الطاهرة في عليائهـا فمـا هذه الدنيــا الا دار فناء وزوال .
فوداعـا يـا حبيبنـا الغالي وداعــا ...
كنـا نتمنى ان نكون واياكم في الوطن الحبيب لتوديع الراحل العزيز الى مثواه الأخير ليوارى الثرى في أرض العراق وطن الآبـاء والأجداد قرب اضرحة شهداءه لانه كان يحبه وهو يحبه ايضا وليلقي نظرة على مسقط رأسه الذي ابصر النور وترعرع ودرس فيه ولكننـا للأسف الشديد نعيش في الغربة المقيتة بعيدين عن الوطن المفدى الاف الأميـال , اه ... اه ... اه كم هي مريرة لحظات توديع الاحباء الوداع الاخير لاسيما حينما يكونون رموزا كبيرة في العائلة والمجتمع , ولكنها ارادة الله جل جلاله ولا راد لارادته تعالى .
ان الموت حق على جميع الناس ، ولكن حينمــا يرحل الأنسان ويترك اثـارا حسنة فهذه نعمة من الله ، فالمرحوم جورج رحل بعد مسيرة حافلة بالعطاء رغم قصرها اكسبته سمعة طيبة ومكانة مرموقة في المجتمع ، وهذا مــا يتمنـاه كل انسان في حيـاته .
ادامكم الله بخير برعايته الألهية ذخرا وملاذا لشعبكم الكريم ، ويجعل هذا المصـاب الأليم خـاتمة احزانكم .
شركاء احزانكم
المتألمون لكم
ابو فرات والعائلة
وأسرة موقع
البيت الآرامي العراقي
ميونيــخ ـــ المانيـــــا
وفي موقع قنشرين http://www.qenshrin.com/xmb/viewtopic.php?f=5&p=123265
العظماء لا يموتون مادامت أعمالهم خالدة
هكذا الفنان والمبدع والموسيقار الآشوري الراحل جورج هومه
إلى رحاب الخلد أيها الفنان الآشوري المبدع .
إلى جنان الخلد وأنتَ تودع العالم وتترك ذلك الإرث الغنائي والموسيقي.
مابين قريتكم تل نصري واستراليا رحلة عمر ٍ مليئة ٍ بالأماني والطموح والتحقيق.مابين ضفاف الخابور والمغتربات أغان ٍ شاردات ٍ وقصائد بلون الحب.....
المطرب والملحن جورج هومه إلى ذمة الخلود 16/11/2010
ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ انتقال المبدع الفنان والموسيقار الأستاذ جورج هومه إلى جنان الخلد على حين غرة .لم تمهله الجلطة القلبية حيث وافته المنية صبيحة يوم الثلاثاء الواقع في 16/11/2010م.وبهذه المناسبة الأليمة نعزي جميع آل هومه والفن الآشوري وجميع أبناء شعبنا ومحبيه وأصدقاء الراحل الأوفياء الذين اتصلوا معنا من السعودية وغيرها ونخص منهم الصديق الفنان التشكيلي حسن حمدان .نعزي الخابور ضفافاً وشوقاً وحنينا...نعزي دروب ومسالك سار عليها فقيدنا ومبدعنا الراحل جورج هومه....نعزي الجزيرة وهي تفقد في كلّ يوم كوكبة من مبدعيها .
فإلى جنان الخلد
وفي موقع المحطة http://www.almahatta.net/news813.htm
قداس على روح الفقيد الشاعر والفنان والموسيقار الآشوري جورج هومه
2010/11/18
سلام ومحبة
سيقام قداس على روح الفقيد المطرب الفنان جورج هومه في كنيسة ريّان هرمز في سدني
وذلك في تمام الساعة التاسعة صباح يوم الجمعة 19 - 11 - 2010
The Homeh family will be holding a funeral service at Saint Hurmis cathedral ,
Greenfield park , Sydney , Australia . On Friday , 18th of November 2010
at 9 am .
وفي موقع فورقونوhttp://www.furkono.com/modules.php?name=News&new_topic=6
الفنان الآشوري الكبير جورج هومه في ذمة الخلود   
تعزية
هيئة التحرير في موقع فورقونو تتقدم بتعازيها الحارة
لأسرة وأشقاء الفقيد المرحوم الفنان جورج هومه
ونتقدم بتعزيتنا للرقيق نينيب لآماسو وزوجنه الأخت شوشان وكافة أفراد العائلة
  .ونطلب لهم الصبر ونرجو أن يتغمد الله الفقيد ويسكنه فسيح جنانه
وفي موقع سهدونا الهلموني http://www.assyrian4all.net/sahdona/index.php
ببالغ مـن الآسى و الحزن ننقل لكم اليوم نبأ وفاة المغفور له الفنان الآشوري الكبيـر جورج هـومه في مدينة سيدني الأسترالية الذي أنتقل إلى الحياة الأبدية تاركاً في قلوبنا حزناً كبيراً على فقدان أحد أعمدة الفن الآشوري و أركانها القوية ذلك الإنسان المفعم بالإحساس و المشاعـر و صاحب الصوت العذب الذي تعلمنا من خلال أغانيه المعنى الحقيقي للأغنية العاطفية و الرومانسية .
جـورج سنعزي أنفسنا أولاً بوفاتك كما و نتقدم بأحر التعازي للأمـة الآشورية عامـة و لقريتك الجميلة و مهد صرختك الأولى تل نصري / ولطو و نخص في تعزيتنا كل مـن الشاعـر الآشوري الكبير آدم دانيال هـومه و صديقنا الغالي الفنان و الكاتب الآشوري جان هـومه و الباحـث الآشوري الكبير الأستاذ نينب لاماسو راجين من الله أن يتغمد فقيدنا بوسع رحمته و أن يسكنه بين الأبرار و القديسين و يلهمنا المزيد من الصبر و السلوان على مصابنا جميعاً .
وداعاً جورج هـومه وداعاً يا شهيد الأغنية الآشورية ستبقى روحك بيننا دائماً عبر أغانيك الجميلة التي ورثتها لنا و التي سنبقى دائماً مرددين إياها بقلوب ملؤها الآسى و الحزن على رحيلك .
إدارة مـوقع سـهدونا الهلمـوني
وفي موقع زوعاhttp://www.zowaa.org/nws/ns7/n181110-6.htm
رثاء الفنان الخلوق والصديق الصدوق.. جورج هومي
                                           شليمون داود اوراهم
            لقد كنتُ، ربما، من أوائل أبناء شعبنا في العراق.. ممن تلقوا خبر رحيل الفنان المبدع جورج هومي.. صباح يوم الثلاثاء 16 تشرين الثاني 2010.
ذلك أن الذي أبلغني بهذا النبأ الذي أثار عندنا جميعا اللوعة والأسى، كان يعلم جيدا مكانة هذا الإنسان لدي.
فرغم قصر اللقاء.. فقد كان عندي: الفنان الخلوق والصديق الصدوق.. (والصورة.. بألف كلمة).
إلى روح الفنان المتألق العزيز جورج هومي: نفسك إلى الملكوت مع الأبرار والصديقين.. وذكراك باقية معنا أبدا.. بخلقك الرفيع وفنك البديع.. وأغانيك التي أعانتني كثيرا في تجاوز مرحلة مهمة من مراحل حياة كل إنسان!!!.
الصبر والعزاء الطيب لذويك ومحبيك ومنهم أنا الذي سأبقى أحتفظ بذكرى الأوقات الجميلة معك.. وأحاديثك الرائعة اللطيفة.. وخُلقك النبيل.. وفنك الجميل.. وأعمالك التي ستبقى فعلا خالدة في قلوبنا وفي سفر الحياة.
إنه طريقنا جميعا.. ورحمة الرب معك وعليك في عليائه ليمنحك من البهجة في رحيلك.. ما منحته أنت للناس في حياتك.
نعتذر عن سقوط بعض اسماء المواقع سهواً
اندروس هرمز / بيروت










3  من الاداري / من الاداري / رد: عنكاوا دوت كوم: اعتذار من القراء ... وتوسيع القدرة الاستيعابية للموقع في: 17:18 02/11/2010
تفرقنا السياسة والمذاهب ويوحدنا موقعنا العزيز عنكاوا
فائق الأحترام والتقدير
4  المنتدى الثقافي / أدب / رد: أنثى في: 19:27 09/03/2009
ما أروعك يا هبة وأنت تمتطين أمواج الخيال، وتركبين عباب التعبير. مازجة خيال الشعر بواقعية القصة ، فإذا به ابداع جديد ، نسجت من هذا وذاك قصيدة، فكانت المثال الأعلى للشعر وهو تكامل صدق العاطفة وحيوية الصور الحسية. والشعر حينما يقوم بهذه المهمة، يكون قد بلغ غايته.
تقبلي فائق التقدير... دمت متألقة
5  اجتماعيات / شكر و تهاني / رد: الــــــــف الــــــــف مبروك خطوبة (بشار عادل يقونا & دنيا ابراهيم بلو ) في: 17:07 15/10/2008
الف مبروك للخطيبين بشار عادل ودنيا بلو وعقبال الفرحة الكبيرة
ميشال نانو ونبيلة نانو
بيروت ـ لبنان
6  اجتماعيات / شكر و تهاني / رد: تاهل فريق كرة السلة رجال الى دوري الدرجة الممتازة في العراق في: 17:39 13/11/2006
الف مبروك..... الله معكم
لقد اثلجتم صدورنا..... تمنياتي لكم بالتوفيق ودوام التقدم
اندراوس هرمز       بيروت
7  اجتماعيات / التعازي / رسالة تعزية للفنان الاستاذ ادور موسى بوفاة والدته في: 09:21 11/04/2006
الاستاذ الفنان ادور موسى
اننانشارككم الحزن بمصابكم الاليم بانتقال والدتكم رحمها الله الى جوار ربها
رحم الله الفقيدة واسكنها فسيح جناته وجعلها بجانب الأبرار والقديسيين في ملكوت
السموات
ونطلب لقلوبكم الصبر والسلوان

رئيس واعضاء جمعية القديسة شموني الخيرية
لبنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان
صفحات: [1]





 

 

 

Online now

مدعوم بواسطة MySQL مدعوم بواسطة PHP Powered by SMF 1.1.19 | SMF © 2011, Simple Machines XHTML 1.0 صالح! CSS صالح!
تم إنشاء الصفحة في 0.083 ثانية مستخدما 20 استفسار.