Ankawa.com
montadayaat montadayaat montadayaat montadayaat
English| عنكاوا |المنتديات |راديو |صور | دردشة | فيديو | أغاني |العاب| اعلانات |البريد | رفع ملفات | البحث | دليل |بطاقات | تعارف | تراتيل| أرشيف|اتصلوا بنا | الرئيسية
أهلا, زائر. الرجاء الدخول أو التسجيل
09:25 24/04/2014

تسجيل الدخول باسم المستخدم، كلمة المرور و مدة الجلسة


بداية تعليمات بحث التقويم دخول تسجيل
  عرض الرسائل
صفحات: [1]
1  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / تحياتي من استراليا-سدني في: 17:50 27/06/2009
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
تحية طيبة لأعضاء المنتدى المحترمين...
اكتب لكم من استراليا بعد وصولي أليها قبل أربعة أشهر لأعطي بعض المعلومات عن استراليا من خلال تجربتي الشخصية...
1-   استراليا جوها مقبول وجميل في اكثر الاوقات,اتشوف اربع فصول باليوم...والطبيعة حلوة اهنا.
2-   الحكومة الاسترالية الحالية رائعة جدا في تعاملها مع الناس هنا خاصة اللاجئين.
3-   المساعدات التي تعطيها الحكومة للاجئين عن طريق سنترلنك هي (المبالغ بالدولار الاسترالي):
•   للبالغين مبلغ 820-900 شهريا وحسب تقدير الحالة...الاطفال  300 شهريا.
•   مساعدة للايجار 200 شهريا.
المساعدات تستمر في حالة الدراسة وتقطع في حالة العمل اذا كان الراتب اكثر من مبلغ المساعدات...والسنترلنك حريص جدا بمتابعة الناس حتى لا ياخذون شي من غير حق.
4-   المعيشة مناسبة والايجارات غالية.اقل ايجار لشقة بسيطة هو 1000 دولار شهريا.
5-   بالنسبة للاجئين فيزة 200 الدولة اتسكنهم بسكن مجاني لمدة شهر وراها لازم يدفعون او ياجرون غير سكن وللفيزة 200 و202  تنطيهم اثاث مقبول يبدؤن بيه حياتهم اهنا,حسب ما سمعت المفروض قيمة الاغراض 5000 دولار استرالي,لكن بالواقع قيمة الاغراض اقل وما اعرف شنو الفلم.
6-   بالنسبة للتعلم,باستراليا يطلبون الشهادات ويعترفون بها بشكل غريب,بالنسبة الي رحت لجامعة UTS وبكلوريوسنا العراقي بالهندسة طلع مكافئ وممكن اقدم على ماجستير او دكتوراه لانه عندي ماجستير. الدراسة اهنا كلش اتفيد بالحصول على عمل مناسب ورفع مستواك المعيشي لاحقا بس لازم تعرف اش تدرس لانه من الممكن ان تغير اختصاصك اذا حبيت....والدولة اتشجع الناس على الدراسة.
7-   شهادات الخبرة مهمة جدا,ومعترف بيها,ويبقى الحصول على خبرة داخلية وهاي تتحصل من خلال العمل او الدورات الي اتوفرها الدولة من خلال التيف.
8-   توفر العمل قل بالنسبة للي مستعجل ويريد يشتغل أي شغلة بعيدا عن شهادته,خاصة شغل السكيورتي سريع وسهل.وارقى شغل هو الطبيب الي يحقله باليوم يشوف 25 مريض ياخذ عن كل واحد 36 دولار (او 26 ما متاكد) من الحكومة,واذا خاص فاكثر....وبعد المجال الطبي وما يلحق بيه بقية الشغلات تقريبا متقاربة بالدخل والي ياثر تميز الشخص.
9-   طبعا مراجعة الطبيب مجانية,الحكومة هي الي تدفع للطبيب وتكدر اتشوف 50 طبيب باليوم ومحد يكلك ليش,وممكن اشعة اتكلف مئات الدولات اتسويها بسعر رمزي لانه الدولة تدعم.
10-   الاطفال يهتمون بيهم جثير خاصة بالمدراس ويعتبروهم الاستثمار الحقيقي.
11-   الحكومة الاسترالية تحترم الخلفيات العرقية لكل فئة وجالية وما تتدخل بعاداتها وتقاليدها بشرط ما اتكون ضد القانون وما اتكون مؤذية للغير,يعني البس الي اتريده ,واتدين بديانتك اشلون ما اتريد محد يجي معاك ما طول ما بيها اذية للمجتمع...ومو ضد القانون.
12-   استراليا بلد غني,وقد اثبتت قوة اقتصادها بالازمة الاقتصادية الي ضربت العالم,وكثير من الدراسات خلتها بالمركز الاول من ناحية التعامل الجيد مع الازمة (لحد الان طبعا).

بالنسبة للامور الاجتماعية واسلوب الحياة,فاني عندي نقاط سلبية,وبالتاكيد قصر الفترة وتواجدي باماكن معينة من سدني غير كافية,ولكن هاي نقاط يشتركون بيها معاي كثير من اللاجئين والمقيمين العراقيين ومنها امور تنطرح بوسائل الاعلام يوميا ,وتبقى هاي النقاط مسالة شخصية ويجوز تتغير بالمستقبل,ويجوز غير ناس ما تهتم لهاي الامور,ومن النقاط:
1-   انتشار العصابات والجريمة والمخدرات والفساد الخلقي حتى بالمدراس بعكس الصورة الي ابالنا عن استراليا هادئة نظيفة....ومع هذا بالتاكيد هي اقل من غير بلدان بالعالم.
2-   انتشار التميز العنصري بشكل واضح,على الرغم من انو استراليا بلد المهاجرين الا ان العنصرية موجودة بقوة.
3-   ولانها بلد مهاجرين وناسها لملوم اتحس ماكو رابط استرالي يجمع الناس واتحس قلة بهذا البلد قلبهم عليه,كلمن جاي يستفاد ويبني مستقبله ويجمع افلوس وما يفكر بغير شي,واكثرهم يحولون لبلدانهم الاصلية,والكل اتفكر اتجيب اقاربها وناسها حتى يكثرون هينا ويسيطرون.
4-   اغلب الاستراليين مغرورين وشايلين خشمهم,وخاصة الي جايين من بلدان تعبانة وما جانوا شبعانين خبر ,عبالك ملكو الارض وما عليها ما صارو باستراليا....واكو ناس طيبة بكل ملة وبكل مكان.
5-   الحياة اهنا ما تشبه الحياة باوربا نهائيا,يعني هوسة وطربكة وضخب دائما واتحس الناس بعدها بعقلية دول العالم الثالث,واني استنتجت انو الناس خاصة بدولنا العربية والدول الاسيوية يحبون استراليا لانه ما راح يفرق عندهم جثير باسلوب الحياة عدا مظاهر التطور المادية...ويمكن هاي نقطة ايجابية عند جثيرين.
6-   استراليا بلد متطور,لكن مو متطور جدا مثل بلدان اوربا.
ومع هذا,بالتاكيد تبقى استراليا وحدة من الدول الممتازة للاجئين....وبالمناسبة اهوايا اهوايا عوائل عراقية دا توصل استراليا هاي الفترة.
واعتذر عن الاجابة عن أي سؤال في الوقت الحاضر لانشغالي...مع تحياتي وتمنياتي الطيبة للجميع بالموفقية وراحة البال.
2  المنتدى العام / سجل الزوار و باب الاقتراحات / مقترح حول تطوير مؤشر الماوس في: 22:49 04/02/2009
تحية طيبة للاخوة الكرام...
عند تمرير مؤشر الماوس على المواضيع في بعض المنتديات ,يظهر بجوار المؤشر مستطيل يظهر فيه بعض الاسطر من الموضوع وهذا يعطي ولو فكرة اولية عن اهتمام الموضوع,ارجو ان تتوفر هذه الميزة في هذا المنتدى كي تساعد في محاولة معرفة الموضوع من دون الدخول اليه...مع شكري وتقديري لجهودكم.




3  المنوعات / ابداعات اعضاء استراحة المنتديات / رد: شرح مبسط لطريقة كتابة المواضيع واستعمال الايقونات الخاصة بكتابة المواضيع في: 22:37 04/02/2009
شكرا على التوضيح
4  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر (استرالياا) / رد: ارشيف لابرز المواضيع والمشاركات التي تتعلق بموضوع استراليا (من صفحات المنتدى). في: 21:07 04/02/2009
الهجرة إلى أستراليا-اللغة الإنجليزية في صنوف فيزا المهن والكفاءات « في: يناير 29, 2009, 07:02:32 am »

شرط اللغة الإنجليزية في برامج المهارات والكفاءات والمهن
(General Skilled Migration)

إعداد جوزيف كوندا
وكيل (محامي) هجرة (رقم الإجازة 9252186)


يجب أن تتوفرالشروط الأساسية التالية في مقدمي الطلبات لهذه البرامج قبل التقديم إلى دوائر الهجرة الأسترالية (إذا لم يتوفر في مقدمي الطلبات أحد هذه الشروط فالطلب يرفض):

 – أن يكون عمرمقدم الطلب أقل من 45 سنة.

- أن ينجح في إختبار اللغة الإنجليزية. النتائج الناجحة تكون نافذة المفعول لفترة سنتين.

 – أن يكون لمقدمي الطلب مؤهلات جامعية أو مهنية بعد الدراسة الإعدادية. كما أن المؤهلات يجب أن تكون مناسبة للمهنة المختارة التي تقررها سلطة مخولة في أستراليا (يجب تقديم الطلب إلى هذه السلطة بإملاء إستمارة ودفع أجور).

 – المهنة المختارةNominated Occupation   والتي تناسب المؤهلات يجب ان تكون مُدرجة في قائمة المهن المطلوبة. لمعرفة ذلك إضغط على الرابط أدناه:

www.immi.gov.au/allforms/pdf/1121i.pdf

 بالنسبة لشرط الإختبار في اللغة الإنجليزية IELTS فهذه مصنفة إلى ما يلي من المستويات:

1. Proficient English هذا المستوى هو لأصحاب بعض الإختصاصات. يجب على مقدمي الطلبات أن يحوزوا على درجة 7 في كل من القراءة والكتابة والتكلم والفهم إذا كان الإختبارIELTS   أو مستوى A  أو B  إذا كان الإختبار OET. العاملون في حقل الصحة كالأطباء والصيادلة يجب أن يحوزوا على مستوى A  أو B  في الإختبار OET) Occupational English Test) لكي يتم الإعتراف بمؤهلاتهم من قبل السلطة المخولة لأن هذا من أحد الشروط في تقدير مؤهلاتهم. فإذا اجتازوا OET  فلا داعي لأداء إختبار IELTS  عند تقديم طلب الهجرة إلى أستراليا. هناك أطباء وصيادلة وصلوا أستراليا بطرق مختلفة كالزواج والبرنامج الإنساني ...إلخ ولكن لم يجتازوا هذا الإختبار في أستراليا بالرغم من إجتيازهم إمتحان المهنة فلم يتم الإعتراف بهم للعمل في مجال مهنتهم. الذي يحصل على هذا المستوى يمنح 25 نقطة على اللغة الإنجليزية عند تقديمه الطلب إلى دائرة الهجرة.

2. Competent English هذا المستوى هو لأصحاب الإختصاصات الأخرى كالمهندسين مثلاُ. يجب على مقدمي الطلبات أن يحوزوا على درجة 6 في كل من القراءة والكتابة والتكلم والفهم في الإختبارIELTS . هنا أيضاُ يجب أن يجتاز مقدموا الطلبات (من المهندسين) هذا الإختبار لكي يتم الإعتراف بمؤهلاتهم من قبل السلطة المخولة لأن هذا من أحد الشروط في تقدير مؤهلاتهم. . الذي يحصل على هذا المستوى يمنح 15 نقطة على اللغة الإنجليزية عند تقديمه الطلب إلى دائرة الهجرة.

3. Vocational English  هذا المستوى هو لأصحاب معظم المهن. يجب على مقدمي الطلبات أن يحوزوا على درجة 5 في كل من القراءة والكتابة والتكلم والفهم في الإختبارIELTS . الذي يحصل على هذا المستوى يمنح 15 نقطة على اللغة الإنجليزية عند تقديمه الطلب إلى دائرة الهجرة.

4.  Concessional Competent English  هذا المستوى هو لأصحاب المهن الذين يتقدمون بالطلبات المكفولة إقليمياً Skilled – Regional Sponsored . يجب على مقدمي الطلبات أن يحوزوا على (معدل 5.5) في القراءة والكتابة والتكلم والفهم في الإختبارIELTS . الذي يحصل على هذا المستوى يمنح 15 نقطة على اللغة الإنجليزية عند تقديمه الطلب إلى دائرة الهجرة.

5. Functional English  هذا المستوى هو لأصحاب المهن الذين يتقدمون بالطلبات المكفولة من قبل بعض أرباب العمل  للإستخدام من قبلهم. يجب على مقدمي الطلبات أن يحوزوا على (معدل 4.5) في القراءة والكتابة والتكلم والفهم في الإختبارIELTS . لا تمنح نقاط في هذا المستوى.


جوزيف كوندا
29 January 2009
5  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر (استرالياا) / رد: الهجرة إلى أستراليا-اللغة الإنجليزية في صنوف فيزا المهن والكفاءات في: 20:59 04/02/2009
شكرا جزيلا للاستاذ جوزيف كوندا للمعلومات القيمة...
6  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر (امريكا) / رد: عراقي في الجامعه الامريكيه!!! في: 18:08 31/01/2009
New Iraqi blood has strongly joined this earth
And quickly he has subdued the hardships
Through constant powered will
The young Iraqi boy learns their rules…..and wins the blaze

Congratulations my friend, keep on with the very good work.
7  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر (استرالياا) / رد: ارشيف لابرز المواضيع والمشاركات التي تتعلق بموضوع استراليا (من صفحات المنتدى). في: 12:31 26/01/2009
من موقع دائرة الهجرة الاسترالية,احصائيات باعداد الواصلين لاستراليا ببرنامج الهجرة الانسانية واللجوء الانساني حسب بلدان الاصل:
http://www.immi.gov.au/media/fact-sheets/60refugee.htm

واحصائيات عن اعداد باقي انواع الهجرة والفيز (مع الروابط):
http://www.immi.gov.au/media/fact-sheets/02key_1.htm

مع تحياتي
8  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: تعليمات جديدة بخصوص الهجرة الى استراليا؟؟؟؟؟؟ في: 11:11 19/01/2009
الاخ السائل:
لا توجد تعليمات جديدة كثيرة,سوى ان الحكومة الجديدة التي كونها حزب العمال الذي فاز بالانتخابات نهاية سنة 2007 متساهل اكثر بقضايا الهجرة واللجوء....هناك زيادة في عدد المقبولين للجوء الانساني الى استراليا والعدد المحدد لهذا النوع من الهجرة (اللجوء والهجرة الانسانية) هو 13500 شخص للعام 2008-2009......
في موقع دائرة الهجرة احصائيات ومعلومات اكثر:
http://www.immi.gov.au/media/fact-sheets/60refugee.htm
الاخ ابو سالين:
كلام وزارة الهجرة الذي يصلك غير صحيح لانه وحسب موقعهم الحكومي ينبغي تقديم طلبك من استراليا لان موضوعك يندرج تحت فيزة رقم Subclass 202 وتسمى  Global Special Humanitarian Visa  وهي للذين يرغبون بالهجرة الانسانية الى استراليا من خلال كفيل في استراليا ويمكنك الاطلاع على تفاصيل هذه الفيزة من موقع دائرة الهجرة:
http://www.immi.gov.au/visas/humanitarian/offshore/202/
وموقع دائرة الهجرة ينص بكل وضوح ان الناس الراغبين بالتقديم على هذه الفيزة من منطقة الشرق الاوسط ومنها العراق يجب ان يقدموا على دائرة الهجرة في ملبورن,والجدول يوضح هذا http://www.immi.gov.au/visas/humanitarian/offshore/202/how-to-apply.htm....ولهذا الكلام الذي يصلك ليس دقيقا.ابعث رابط موقع دائرة الهجرة لكفيلك ليطلع بنفسه ويحاجج دائرة الهجرة بواسطة محامي هجرة.
مع تمنياتي الطيبة.
9  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: الهجرة الإنسانية و اللجوء الى استراليا - استفسارات عامة في: 09:43 13/01/2009
شكرا للاخ العزيز على المعلومات القيمة وهنا الرابط لنفس الموضوع من موقع السفارة الاسترالية في عمان مع مواضيع اخرى قد تنفع:
http://www.jordan.embassy.gov.au/amanarabic/RSHPARA.html
http://www.jordan.embassy.gov.au/amanarabic/RSHPFAQARA.html

مع تمنياتي الطيبة.
10  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر (استرالياا) / رد: ارشيف لابرز المواضيع والمشاركات التي تتعلق بموضوع استراليا (من صفحات المنتدى). في: 20:44 30/12/2008
شكرا لكم اخواني الاعزاء...
من احدى المواضيع المنشورة في المنتدى:
http://www.oraclemigration.com.au/cgi-bin/index.cgi?language=arabic
http://www.saudiinaustralia.com/?p=aboutaustralia.htm


رابط الموضوع:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,226148.msg3375718.html#msg3375718

مع تمنياتي الطيبة.
11  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: سؤال انساني ومهم لمن لديه الخبرة بلجوء استراليا في: 19:31 30/12/2008
اشكرك اخي العزيز على تمنياتك الطيبة..وكل عام وانت والاهل بخير...
يقول الله تعالى "وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى ان تحبوا شي وهو شر لكم والله يعلم وانتم لا تعلمون"...ان شاء الله تتوفق بموضوع استراليا ويكون فيه كل الخير.
المقابلة في اسطنبول في ال IOM ويمكن الاطلاع على هذا الموضوع الذي سيفيدك ان شاء الله:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,234119.msg3424535.html#msg3424535 
مع تمنياتي الطيبة.
12  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: سؤال انساني ومهم لمن لديه الخبرة بلجوء استراليا في: 10:21 28/12/2008
الاخ العزيز...تحية طيبة...
طبعا الاستاذ جوزيف كوندا اكثر الناس خبرة بهذه الامور خاصة انه محامي هجرة في استراليا,وحضرتك تقصد ما قاله في احدى المواضيع,حيث يقول " أحد المشمولين بالمعاملة له حالة معوقة أو مرض يحتاج إلى المعالجة الدائمة طوال فترة وجوده في أستراليا من قبل المؤسسات الصحية.  أو أن حالته الصحية ستكون عبئاً على السلطات الأسترالية من ناحية المصاريف والنفقات. أو يحتل مكان ويحرم المواطنين الأستراليين من العلاج واستعمال التسهيلات الطبية النادرة.".....وحضرتك تذكر ان مرض ابنك حفظك الله لا يحتاج الى علاج ومصاريف وانما رعاية من الاهل,وبناءا على كلامك قلت لك بان وضع ابنك لن يكون العامل الحاسم...وان شاء الله لن يكون العامل الحاسم وانما قصتك ومدى اقتناع دائرة الهجرة بحاجتك الى اللجوء في استراليا,في النهاية اللجنة الطبية هي من سيقرر وقبل الوصول الى مرحلتها هناك مراحل وفترات طويلة,لنكن متفائلين ونكون على امل ان تتيسر الامور باسرع فترة ممكنة واترك الباقي على الله تعالى....."يشترط في الغالبية العظمى من الحالات أن يكون المتقدمون و عائلاتهم بصحة جيدة لكي يمنحوا تأشيرات دخول أو إقامة في أستراليا وذلك لحماية الصحة العامة و التخفيف من النفقات التي يتكبدها نظام الرعاية الصحية الأسترالي . يمكن التغاضي عن شرط الصحة هذا في بعض الحالات...http://www.rails.org.au/other_languages/arabic/Health%20Criteria%20ara.pdf "
هل اعلمك الامريكان عن سبب رفض ملفك؟
مع تمنياتي الطيبة
13  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر (استرالياا) / رد: ارشيف لابرز المواضيع والمشاركات التي تتعلق بموضوع استراليا (من صفحات المنتدى). في: 22:02 26/12/2008
معلومات عن بدء الاستقرار والحياة في استراليا من موقع دائرة الهجرة (بالعربية):

http://www.immi.gov.au/living-in-australia/settle-in-australia/beginning-life/booklets/arabic.htm

مع تمنياتي الطيبة.
14  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: سؤال انساني ومهم لمن لديه الخبرة بلجوء استراليا في: 13:52 26/12/2008
اخي العزيز...تحية طيبة...
وكان الله في عونك...
حقيقة لا املك تلك الخبرة الكبيرة في مواضيع الهجرة واللجوء وخاصة الى استراليا,ولكن من خلال خبرتي البسيطة اقول لك بانه من المفترض ان مرض ابنك ليس العامل الحاسم بقبول ملفك او رفضه...العامل الحاسم هو قصتك ومدى توافقتها مع المعايير التي تضعها اية دائرة هجرة لاي بلد على ضوء معايير الامم المتحدة...وهناك طبعا قرارات خاصة للبلد بما يتوافق مع مصالحها.
بما ان ملفك تحول الان الى استراليا فهذه خطوة جيدة وبرائي لن يؤثر كثيرا ان تراسل السفارة لتعجيل ملفك لانهم يتقيدون بنظام خاص في متابعة الملفات (على الرغم من عدم وجود خطوط ثابتة لهذا النظام)...رائي ان تنتظر لحين حصولك ان شاء الله على موعد مقابلة والذي سيعني ان السفارة اطلعت على حيثيات ملفك وموافقة مبدئيا على ملفك وتقوم بالمقابلة لاتمام تقييمها النهائي لملفك...يمكنك حينها واثناء المقابلة التطرق الى موضوع ابنك اذا اردت...مع تحفظي على اثارة هذه الموضوع لانه برائي ليس من الصحيح تركيز نظرهم الى قضية ابنك وتاجيل ذلك الى ما بعد حصولك على الموافقة النهائية ولا تنسى ان الموافقة النهائية يسبقها فحص طبي سيرسل الى دائرة الهجرة في استراليا ليقيم من خلال لجنة طبية خاصة .
مع تمنياتي بالموفقية.
http://www.rails.org.au/other_languages/arabic/Health%20Criteria%20ara.pdf
http://www.rails.org.au/other_languages/other_lang_index.php
15  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر (استرالياا) / رد: ارشيف لابرز المواضيع والمشاركات التي تتعلق بموضوع استراليا (من صفحات المنتدى). في: 13:16 26/12/2008
الاخوة روني ومهاد...تحية طيبة...
وشكرا على كلامكم وتمنياتكم الطيبة...ادعو من الله تعالى ان تتحقق امانيكم واماني الاخوة بالوصول الى استراليا في السنة الجديدة..وان شاء الله تتحقق في بدايتها.
وجدت هذا الموقع,صحيح انه قديم ولكنني اتمنى ان يكون فيه فائدة للاخوة المهتمين بموضوع استراليا:
http://www.rails.org.au/refugees/refugees_index.php

مواد بالعربية:
http://www.rails.org.au/other_languages/other_lang_index.php

مع تمنياتي الطيبة.
16  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر (استرالياا) / رد: ارشيف لابرز المواضيع والمشاركات التي تتعلق بموضوع استراليا (من صفحات المنتدى). في: 14:11 18/12/2008
Centrelink: وهي وكالة قانونية تابعة للحكومة الاسترالية, تقوم بتوفير مجموعة من الخدمات الحكومية للمجتمع الاسترالي, وتهدف لمساعدة الناس ليكونوا مكتفين ذاتيا, وتساعد المحتاجين منهم.

المواد المتوفرة باللغة العربية:
http://www.centrelink.gov.au/internet/internet.nsf/languages/ar.htm

مادة مهمة للواصلين الجدد:
http://www.centrelink.gov.au/internet/internet.nsf/multifilestores/mcrm001_0707/$File/rm001_0707ar.pdf


Centrelink: وهي وكالة قانونية تابعة للحكومة الاسترالية, تقوم بتوفير مجموعة من الخدمات الحكومية للمجتمع الاسترالي, وتهدف لمساعدة الناس ليكونوا مكتفين ذاتيا, وتساعد المحتاجين منهم.

المواد المتوفرة باللغة العربية:
http://www.centrelink.gov.au/internet/internet.nsf/languages/ar.htm

مادة مهمة للواصلين الجدد:
http://www.centrelink.gov.au/internet/internet.nsf/multifilestores/mcrm001_0707/$File/rm001_0707ar.pdf

مع تحياتي وتمنياتي الطيبة.

موقع الحكومة الاسترالية الرسمي:
http://www.australia.gov.au
موقع خاص بالضرائب:
http://www.ato.gov.au/corporate/content.asp?doc=/content/34054.htm


موقع عن المساعدة العائلية:

http://www.familyassist.gov.au/Internet/FAO/fao1.nsf/content/multilingual_services-arabic.htm/$File/Arabic_What_is_Family_Assistance.pdf
17  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: معلومات باللغة العربية من موقع Centrelink-استراليا في: 22:39 17/12/2008
وهنا موقع عن المساعدة العائلية:

http://www.familyassist.gov.au/Internet/FAO/fao1.nsf/content/multilingual_services-arabic.htm/$File/Arabic_What_is_Family_Assistance.pdf
18  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: معلومات باللغة العربية من موقع Centrelink-استراليا في: 22:32 17/12/2008
الاخ شقلاوة...شكرا جزيلا على كلامك الطيب.
اختي مهاد...هذا من دواعي سروري...
يمكنك الدخول الى موقع الحكومة الاسترالية الرسمي للبحث عن ما تحتاجيه :
http://www.australia.gov.au
بالنسبة للضرائب,ارجو ان يكون الموقع التالي مفيدا:
http://www.ato.gov.au/corporate/content.asp?doc=/content/34054.htm

لم اجد موقع محدد يتعلق بالبنوك وقوانينها,المواقع متشعبة جدا,ارجو ان تستخدمي الموقع الرئيسي للحكومة الاسترالية لايجاد ما تبحثين عنه؟هنا بعض المواقع لبعض البنوك الرئيسية:
http://www.commbank.com.au
http://www.nab.com.au
http://www.westpac.com.au/internet/publish.nsf/Content/PB+HomePage
http://www.anz.com

مع تمنياتي الطيبة.
19  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / معلومات باللغة العربية من موقع Centrelink-استراليا في: 20:50 16/12/2008
Centrelink: وهي وكالة قانونية تابعة للحكومة الاسترالية, تقوم بتوفير مجموعة من الخدمات الحكومية للمجتمع الاسترالي, وتهدف لمساعدة الناس ليكونوا مكتفين ذاتيا, وتساعد المحتاجين منهم.

المواد المتوفرة باللغة العربية:
http://www.centrelink.gov.au/internet/internet.nsf/languages/ar.htm

مادة مهمة للواصلين الجدد:
http://www.centrelink.gov.au/internet/internet.nsf/multifilestores/mcrm001_0707/$File/rm001_0707ar.pdf

مع تحياتي وتمنياتي الطيبة.
20  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر (استرالياا) / رد: ارشيف لابرز المواضيع والمشاركات التي تتعلق بموضوع استراليا (من صفحات المنتدى). في: 12:56 15/12/2008
وعاشت ايدج اختي بنت ابوها..وبارك الله بحضرتج.
اهلا وسهلا اختي قطة والله يسهل امورج ان شاء الله.
21  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: اريد حلا لوصولي لاستراليا بمعامله الزواج في: 18:32 14/12/2008
الاخ ابو عبدالله...تحية طيبة...
ارجو الاطلاع على موضوع لاستاذ جوزيف كوندا:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,238997.0.html
مع تمناتي بالموفقية.
22  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر (استرالياا) / رد: ارشيف لابرز المواضيع والمشاركات التي تتعلق بموضوع استراليا (من صفحات المنتدى). في: 18:20 14/12/2008
اختي المحترمة...
يؤسفني ما حدث معك وفعلا احباط كبير انو استراليا ترفض المعاملة لنقص اهم ورقة بسبب خطا من الامم المتحدة بعد 10 اشهر!زين سويتي وما انتظرتي والخير فيما اختاره الله...وان شاء الله صبرج ل 14 سنة طويلة يتعوض بخير كبير في امريكا,الله يساعدج يا اختي اشلون صبرتي 14 سنة؟
بخصوص اختج وبناته,فاذا ما ساعدوج كل هاي الفترة الطويلة فصعبة جدا هسة يساعدوج,واني ايد حضرتج بانه قطع الامل منهم افضل.
تمنياتي ودعائي الصادق ان ينتهي موضوع توطينج باسرع وقت ان شاء الله
.


الاخ كريستوف...
اشكرك على كلامك الجميل الصادق...وسيسعدني لو انني سهلت ولو قليلا على الاخوة عملية البحث عن معلومات تخص استراليا...بارك الله فيك.
ادعو من الله تعالى ان يسهل امور الجميع
.
23  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر (استرالياا) / رد: مختصر لابرز المواضيع والمشاركات التي تتعلق بموضوع استراليا (من صفحات المنتدى). في: 16:43 12/12/2008
http://www.domain.com.au
الاخوه الاعزاء هذا موقع للعقارات في استراليا للي يحب ياخذ فكره على الايجارات واسعار العقارات وان شاء الله تستفيدون منه وشكر تحياتي مهاد
24  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: ااسعار الايجارات والعقارات استراليا في: 16:41 12/12/2008
شكرا لك اختي المبدعة مهاد...وان شاء الله تتسهل الامور قريبا واتسافرين لاستراليا.
25  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: سوال الى الاخوة والاخوات في استراليا او من لديهم المعلومات عن استراليا في: 22:41 11/12/2008
اول مرة اسمع ان الكفالة الخماسية تتعلق باستراليا,حسب علمي انها ترتبط بكندا وليس استراليا.
26  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: ماهي ميزات لجوء استراليا في: 22:39 11/12/2008
اختي المحترمة ام زين...
سلة المهملات معناتها حضرتج تكدرين تحذفين الموضوع.
27  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: السلام عليكم جميعا استراليا والمطار ارجو الرد في: 22:37 11/12/2008
لا أريد إبداء رأي في هذا الموضوع الشائك تلافياً لما قد ينتج عنه من عواقب ومشاكل وصعوبات للدخول بصورة غير قانونية إلى أستراليا! كل الذي أستطيع أن أذكره هو أن أي شخص لا يتمكن من السفر والوصول إلى أستراليا بدون فيزا. فإذا وصل الشخص إلى أستراليا بفيزا قانونية (بإسمه الصحيح) فلا داعي لإتلاف جواز سفره بل يخرج من المطار بصورة إعتيادية ثم يتقدم بطلب اللجوء متى ما شاء وهو حر طليق. أما إذا أتلف جواز سفره قبل الخروج من المطار حينئذ يوضع في التوقيف من قبل سلطات الهجرة فترة قد تكون طويلة بسبب التحقيقات وإلى أن يبت في طلبه وربما يعاد إلى البلد الذي له حق الإقامة القانونية فيه (حتى وإن لم يكن وطنه الأصلي) والذي يستقبله ولا يوجد فيه إضطهاد بالنسبة له.

ولست متاكدا بالنسبة للوقت المستغرق...اعتقد انها ما بين 3-6 اشهر,يمكنك ان تراجع موقع دائرة الهجرة الاسترالية:http://www.immi.gov.au/visas/humanitarian/index.htm  .
28  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر (استرالياا) / حرب افغانستان تلام لزيادة اعداد اللاجئين الى استراليا. في: 22:20 11/12/2008
حرب افغانستان تلام لزيادة اعداد اللاجئين الى استراليا.
8 كانون الاول 2008
اتهمت المعارضة الاتحادية الحكومة الاسترالية لاعتماد سياسات لاجئين غير قياسية وذلك بعد ان اوقفت البحرية الاسترالية الملكية قارب اخر مليء بالساعين للحصول على اللجوء قرب منطقة بووم.
في الاشهر الثلاث الماضية,تم اعتراض ستة قوارب في المياه الاسترالية وكانت تحمل ما مجموعه 127 لاجئ يبحثون عن اللجوء.
الحكومة الاتحادية تقول بان الارتفاع في الواصلين من طالبي اللجوء يرجع للظروف الموسمية,بينما تدعي المعارضة ان مهربي اللاجئين يستفيدون من قوانين الهجرة التي تغيرت,والتي من ضمنها التخلي عن فيز الحماية المؤقتة وتعطيل سياسة ما كان يعرف بالحل الهادئ لحكومة هاورد,"وهي سياسة تقوم على منع طالبي اللجوء من النزول في البر الأسترالي، وبالتالي كانت ترسلهم إلى مراكز احتجاز في جزر صغيرة بالمحيط الهاديء."
لكن محامي اللاجئين (فيل كليندينيك) من مركز ادموند رايز اطلع برنامج العالم اليوم من مؤسسة الارسال الاسترالية ان الزيادة الحالية جاءت كنتيجة لزيادة ضراوة الحرب في افغانستان.
تتمة الموضوع على الرابط:
http://www.abc.net.au/news/stories/2008/12/08/2440722.htm?section=features

والقصد من الخبر ان الناس لا تزال تحاول الوصول الى استراليا من خلال اصعب طريق وهو طريق البحر
29  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر (استرالياا) / رد: مختصر لابرز المواضيع والمشاركات التي تتعلق بموضوع استراليا (من صفحات المنتدى). في: 22:16 11/12/2008
الاخ روني والاخت مهاد...
شكرا جزيلا واني خادم للطيبين كلهم وعسى ان يكون تجميع المواضيع مفيد للاخوة الي عندهم استفسارات.
30  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر (استرالياا) / رد: مختصر لابرز المواضيع والمشاركات التي تتعلق بموضوع استراليا (من صفحات المنتدى). في: 02:06 10/12/2008
رأفت علي: سلام عليكم
انى عراقي مقيم في مصر صارلي تقريبا في مصر 3 اشهر وقدمت الى الدراسة الى استراليا ولحد ألان لم يصلني الرد علما انى مقدم في يوم 20-1-2007 و لحدا لان ماكو رد بل الرفض او الموافقة وسمعت اكو هجرة  الى استراليا او لجوء علما انى عندي كل المستمسكات الي تثبت اني تعرضت الى تهديد بس ما اعرف وين اقدم علما انى مقدم على المفوضية العليا الاجئين و الموعد في الشهر السادس من العام الحالي وسئلت هل هناك توطين الى العراقين في استراليا أم لا خاصة بعد الخطاب الاخير الى بوش الذي يقول هناك 6الاف عراق سوف يصل الى أمريكا ولحدا لان ماكو رد مع العلم انى كنت اشتغل مع قوات المتعددة الجنسية وتهددت واجيت الى مصر.
Joseph Kunda: - لست مؤهلاً للتقديم عن طريق برنامج الهجرة الإنسانية. كعراقي يجب أن تكون في إحدى دول الشرق الأوسط. مصر ليست معتبرة من بلدان الشرق الأوسط. أتعب نفسك قليلاً وأقرأ المقالات عن الهجرة الإنسانية جيداً!
2- بالنسبة للدراسة في أستراليا أولاً عليك بالإتصال والحصول على مقعد دراسي في إحدى الجامعات في أستراليا قبل التقديم إلى السفارات ودوائر الهجرة الأسترالية. إنني شخصياً لا أقوم بعمل معاملات الدراسة في أستراليا لأنها صعبة جداً للعراقيين لأن العراق يعتبر من الدول المشمولة بمخاطر الهجرة كون العراقيين لا يعودون إلى بلادهم بعد وصولهم أستراليا.
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,79638.0.html
 

 mreissa : الهجرة أو الدراسه أو اللجوء الى أستراليا (في نوفمبر 17, 2007)
الاخوه الاعزاء:
لقد قمنا بأستلام عدد كبير من الايميلات من الاخوه والاخوات تتعلق بموضوع الدراسه او الهجره الى أستراليا. بعض هذه الرسائل تضمنت استفسارات تتعلق بطلبات فيزه دراسه وهجره سوف يتم التقدم بها وبعضها تتعلق بطلبات تم رفضها. ونظرا لكثرة الاستفسارات التى استقبلناها من الاخوه والتى كانت تتضمن أسئلة تتعلق بفيزة الدراسه فى استراليا، سوف أقوم بشرح كافة خطوات الحصول على فيزه الدراسة للسفر الى أستراليا أخذا فى الاعتبار كافة الأسئلة التى قمنا باستقبالها على الايميل.
اختيار الجامعة:
هناك عدد كبير من الجامعات فى أستراليا بها كافة التخصصات العلمية التى تستطيع اختيار منها ما يتناسب مع ظروفك المادية وتخصصك العلمي.
للدخول على موقع الجامعات الاسترالية يرجى زيارة هذا الموقع:
 http://www.australian-universities.com/list/
الوثائق المطلوبه للقبول بالجامعات الأسترالية:

-1   الشهادات الدراسية مترجمة باللغه الانجليزية
-2    شهادات الخبرة  الوظيفية مترجمة باللغة الإنجليزية
-3   صورة جواز السفر
-4   ستة صور شخصية
-5   السيرة الذاتية للطالب
-6   شهادة بمستوى اللغة الانجليزية للطالب
يستطيع الطالب تحديد مستواه فى اللغه الانجليزية عن طريق امتحان الأيلتس (IELTS) للحصول على معلومات وافيه عن هذا الامتحان يرجى زيارة هذا الموقع www.ielts.org
سوف تقوم الجامعه بالنظر فى كافة وثائق الطالب وفى حالة استيفاءه لشروط القبول سيتم اصدار خطاب القبول للطالب من الجامعه. يتضمن هذا الخطاب على كافة التفاصيل المتعلقه بالبرنامج الدراسى للطالب بما فى ذلك المصاريف الدراسيه وموعد بدأ ونهاية البرنامج الدراسى.
بعض هذه الخطابات تكون خطابات مشروطه, على سبيل المثال اذا كان يجب على الطالب اجتياز دورات اضافيه تأسيسية فى اللغه الانجليزية قبل البدء فى البرنامج الدراسى الاساسى. هذه الدورات يستطيع الطالب اجتيازها فى بلده قبل المغادره او بعد الوصول الى استراليا.
بعد استلام الطالب خطاب القبول السابق الاشاره اليه، يجب على الطالب ان يقوم بأحد الآمرين:

1- الذهاب الى السفاره الاستراليه مباشرة لتقديم طلب تقييم للطالب (Pre-Visa Assessment) قبل دفع الدفعه الأولى من مصاريف الدراسه. وهنا يجب على الطالب انتظار النجاح فى هذا التقييم الذى سوف تقوم به السفاره. وبعد النجاح فى هذا التقييم يقوم الطالب بدفع الدفعه الاولى من المصاريف الدراسيه للجامعه واستلام خطاب تأكيد التسجيل من الجامعه واستكمال إجراءات الحصول على الفيزة. او
-2عكس الحاله الاولى، حيث ان الطالب هنا يجب عليه دفع الدفعه الاولى من المصاريف الدراسيه للجامعه أولا واستلام خطاب تأكيد تسجيل الطالب ثم الذهاب الى السفاره الاستراليه لتقديم طلب الحصول على الفيزة.
هذه النقطة تحتاج الى مزيد من التفصيل حيث انها كانت موضع اكثر من استفسار من الاخوه الذين تم رفض طلباتهم للحصول على فيزة دراسه.
يجب الاشاره الى ان شروط الحصول على فيزة الدراسه تختلف بحسب الدولة التى يحمل الطالب جواز سفرها. والسبب فى ذلك هو ان وزارة الهجرة الأسترالية قامت بتقسيم كافة دول العالم الى 5 مجموعات، تتضمن كل مجموعة على عدة دول لابد على طلابها من اتباع احد الطريقين السابق الاشاره اليهما للحصول على فيزه الدراسه. ولذلك يجب على كافة الطلاب التأكد من أتباعهم الإجراءات الصحيحه للحصول على الفيزه لأن موظفى الهجرة لديهم صلاحيات قانونيه تسمح لهم برفض الطلبات الغير مستوفاة لشروط الحصول على الفيزه والتى من ضمنها الخطأ فى اختيار احد الطريقين السابق الاشاره اليها للحصول على فيزة الدراسه.
متطلبات الحصول على فيزة الدراسه:
عادة هذه الوثائق المطلوبه للحصول على فيزة الدراسه من جميع الطلاب
 -   طلب الحصول على فيزة الدراسة
-   صوره موثقه من جواز سفر الطالب وكل شخص مصاحب له مثل زوجته وأبناءه
-   شهادة بعدم وجود أحكام جنائية لكل من الطالب ولكل فرد مصاحب له صادره من كل دوله أقام فيها الطالب لمدة 12 شهر او اكتر فى أخر عشر سنوات
-   شهادة اشتراك فى التأمين الصحى للطالب فى أستراليا
-   شهادة بنكيه بوجود مبالغ ماليه كافيه لتغطية مصاريف دراسه ومعيشة الطالب فى أستراليا باللغة الإنجليزية (يجب ان تكون الأموال مودعه فى حسابك على الاقل 3 شهور قبل تقديم طلب الحصول على فيزة دراسه مع وجود بعض الاستثناءات الخاصه بالاخوه المبعثين، الحاصلى على قروض، الحاصلى على منحه تعليمية من جامعه استراليه(.
-   شهادة تبين مستوى الطالب فى اللغه الانجليزية
-   رسوم طلب الحصول على فيزة الدراسه
-     4 صور شخصيه للطالب وكل شخص مصاحب له قياس 35×45
-   اذا كان الطالب مصاحب معه احد افراد اسرته مثل زوجته وأبناءه يجب عليه تقديم صوره ضوئية من شهادة ميلاد الابناء وعقد الزاوج
-   شهادة بمستوى الطالب فى اللغة الانجليزية
-   بالنسبه للأشخاص الذى يجب عليهم اتباع الطرق الثانى السابق الاشاره اليه لتقديم طلب الحصول على فيزة دراسه، عليهم إرفاق خطاب تأكيد قبول الطالب من الجامعه.
المستندات الطبية :
بالنسبة للأخوه الذى يجب عليهم عمل تقييم أولى فى السفاره الاستراليه قبل دفع مصاريف الدراسه، يجب عليهم عدم عمل الكشف الطبى الا بعد الحصول على نتيجة التقييم من السفاره بالنجاح.
اما باقى الاخوه الذى يجب عليهم دفع الدفعه الاولى من مصاريف الدراسه قبل تقديم طلب الحصول على فيزة الدراسه، فيجب عليهم الاتصال بالسفارة الاستراليه لمعرفة المراكز الطبيه المعتمده لديهم والبدء فى عمل الكشف الطبى.
تكاليف دراسة اللغة الإنجليزية:
تتراوح تكاليف دراسة اللغة الإنجليزية في المعاهد الأسترالية ما بين " 290 – 350 " دولار أسترالي للأسبوع الواحد,وهذه المعاهد تزود الطالب بالمهارات اللغويه اللازمه حتى يستطيع الوصول لدرجة القبول فى الجامعه. أغلب الطلاب يقومون بدراسة اللغة الانجليزية قبل بداية الدراسه الجامعيه.
يجب الاشاره الى ان قانون الهجره الاسترالى يسمح للطالب الذى قضى سنتين دراسيتين فى استراليا وحصل على درجه علميه تؤدى الى دخوله سوق العمل، بان يتقدم بطلب للحصول على الاقامه الدائميه.
فى حالة وجود اى استفسارات من الاخوه والاخوات يرجى ارسال رد على هذا الموضوع بالمنتدى او مراسلتنا على الايميل
شكرا لكم
مع تحيات

 Daniel & Associates
Australian Immigration Consultants
E-mail:Information@daniel-law.com

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,140574.0.html



 ahmad_jordan: ممكن استفسار للسفارة الاسترالية في الأردن (في يوليو 09, 2008):
إجراءات التقديم للامم المتحدة والتوطين لاستراليا:
1- تروحين الى un في دير غبار -عمان وتقدمين طلب (طبعاً ممكن اتقعدين في الانتظار لمدة4 ساعات عادي).
2- تقابلين الموظف راح ياخذ معلومات عامة وتذكري الصدق مهم في اغلب الاحيان (يعني الكلام الي نسمعه مال أنقتل  هجرونا ....الخ صار قديم ومكشوف)
يعني قوليله اريد اشوف مستقبلي واذا كان عندك اولاد تحت 18 اريد اشوف تعليمهم من هل الكلام الموزون (طبعاً اذا كانت عندك حجة واضحة لا سمح الله من قتل او تهجير الخ حقيقية مع الوثائق قديمها(
3-كوني عادية جداً في المقابلة بدون اي ارتباك او خوف الموضووووووووع عادي .
كل هذا في اليوم الاول بعدين يعطكي ورقة تثبت انهم يقومون في دراسة الوضع.
4- ممكن بعد 7ايام او اكثر حسب الوضع يتصلون بكي لاعادة المعلومات الي نطيتيها في المقابلة الاولى تأكيد وعلى معلومات اوسع.
5-بعد هم 14 يوم تقريباً راح يتصلون بكي يربدون صور ومقابلة أخرى.
هنا يتم تعبئة الفورم الخاص بالهجرة راح يخيروك عدة دول ممكن اتكون من ضمنها امريكا او استراليا حسب ما هم عدهم مجال طبعا انتي اتوماتيكياً اختاري استراليا لانها افضل من اميركا بملون مرة لان الاستراليين (وحسب ما قال عمي لانه يعيش هناك من 9 سنوات انهم شعب ودود وملتزم بالقوانين ويحترم الآخر والعيش هادئة وممتازة هناك) طبعاً اذا كان عندك احد في استراليا من الاقرباء من الدرجة الاولى وصفحة بيضة في استراليا )يعني ما اعمال شغب او ما شابه ) هذا يدعم الموقف كثيييير .
طبعاً راح أتقابلين un احتمال 6 مرات بحث تزهقين بعد تقريباً 3 -5 اشهر يتصلون بكي من السفارة الاسترالية (للعلم ترى السفارة الاسترالية فتيلتها كلششششششششش شويطة ممكن تاخذ سنة ونص ممكن اقل حسب الوضع الانساني),طبعاً وراح يعدون الملف الي بل un  من معلومات للمطابقة تذكري اي معلومة غير صحيحة تبين
طبعاً بالمقابلة راح يكونون جداً جداً جداً لطيفين مع ابتسامة وكوني مبتسمة وانيقة مهم, بعدين راح يطلبون شهادة الجنسية العراقية (الله يعزها) وهوية الاحوال المدنية (الله يخليها) وجواز السفر العراقي (المحترم في كل الدول ما شاء الله ) وممكن بعض الوثائق الاخرى ,طبعاً ممكن اتقابلين مرة وحدة او مرتين حسب الحالة وبعد مدة لاتقل شهرين راح يتصلون ويقوللكم روحو للتحليل الدم والفحص الطبي الاولي ( على الاغلب في جبل عمان ترى خوش دكتور ولطيف) الفحوصات المطلوبة :
فحص دم
فحص ادرار
فحص نظر
فحص الجسم (كامل بنسبة للرجال)
الوزن والطول
وراح يسألك اذا عملتي اي عملية أخرى ,وبعدين أتروحين على دكتور ثاني عند الدوار الخامس لعمل تصوير أشعة للصدر ,وبعد مدة لأتقل 5 اشهر (طولي بالك ) انا طولي معي بحدود 7 اشهر ,ويتصلون بك كمان مرة وبعديها اكو دورة في عن معالم استراليا و التعرف على القوانين والانظمة ناس يقولون 3اسابيع تستمر وناس أتقول 5 ايام ولأنه انا بصراحة لهسه ما دخلت هذه الدورة لم ياتي دوري (هذي بالجديد) ومدة الفيزا 6 اشهر من تاريخ الاصدار وطبعاً التكت عليهم ...وهذه الحكاية من البداية.


jwanqa_soraya: لكل من يحاول السفر الى أستراليا بطريقة غير شرعية قوانين جديدة للجوء (في أغسطس 01, 2008):
اتخذت السلطات الأسترالية قرارات جديدة تسهل من خلالها عملية اللجوء للقادمين اليها بطريقة غير شرعية و لكم نص الخبر الذي نشر في موقع البي بي سي :
أستراليا تتخلى عن سياسة احتجاز طالبي اللجوء:
أعلنت الحكومة الأسترالية الجديدة تخليها عن العمل بسياسة احتجاز كل طالبي اللجوء التي طالما أثارت جدلا واسعا داخل المجتمع الأسترالي.
وقررت الحكومة الأسترالية الجديدة إدخال إصلاحات جذرية على سياسة قوانين الهجرة والتي كانت تقوم على سجن كل طالبي اللجوء إلى أستراليا في معتقلات غالبا ما تقع في مناطق نائية.
وقالت الحكومة إن احتجاز بعض طالبي اللجوء سيكون الملاذ الأخير بعد استنفاد كل السبل المتاحة.
ومن بين الإصلاحات المعتمدة التخلي عن احتجاز الأطفال، أما بالنسبة إلى الكبار المحتجزين، فستقيم الحكومة طلباتهم كل ثلاثة أشهر.
ووصف وزير الهجرة، كريس إيفانز، القرار بأنه خطوة باتجاه معاملة "أكثر إنسانية" بالنسبة إلى طالبي اللجوء.
ورحبت منظمات حقوق الإنسان بالخطوة التي اتخذتها الحكومة الأسترالية.
ووصفت منظمة العفو الدولية الإصلاحات بأنها " خطوة مرحب بها نحو الأمام" من شأنها جعل نظام الهجرة الأسترالي " متماشيا مع أنظمة الهجرة المعمول بها في الديمقراطيات الغربية".
"كرامة إنسانية" :
ويُشار إلى أن أول من طبق سياسة احتجاز طالبي اللجوء والزوار، الذين يمكثون في البلد أكثر من المدة المسموح لهم بها حسب التأشيرات الممنوحة لهم، كانت إحدى الحكومات العمالية خلال التسعينيات من القرن الماضي.
لكن التطبيق الصارم لهذه السياسة في عهد حكومة رئيس الوزراء المحافظ السابق، جون هاورد، أثارت انتقادات من طرف جماعات حقوق الإنسان ومنظمة الأمم المتحدة.
وفي هذا السياق، تبنت حكومة هووارد في 2001 سياسة تقوم على منع طالبي اللجوء من النزول في البر الأسترالي، وبالتالي كانت ترسلهم إلى مراكز احتجاز في جزر صغيرة بالمحيط الهاديء.
وأدت هذه السياسة، التي أُطلق عليها "حل المحيط الهادئ"، إلى احتجاج المحتجزين وإضرابهم عن الطعام.
وكانت الحكومة العمالية الجديدة قد أعلنت في وقت سابق من السنة الجارية عن إنهاء العمل بشكل رسمي بـ "حل المحيط الهادئ" وذلك في إطار الوفاء بتعهداتها الانتخابية.
وتبنت الحكومة الأسترالية الآن مزيدا من الإصلاحات لقوانين الهجرة التي كان معمولا بها في البلد.
لكن الحكومة ستحتفظ بحق احتجاز بعض طالبي اللجوء الذي يصلون إلى البلد على متن قوارب بصورة غير قانونية وذلك كإجراء لردع المتجارين في تهريب البشر.
وسيتعين على موظفي الهجرة الآن تعليل قراراتهم القاضية باحتجاز بعض طالبي اللجوء وشرح الأسباب التي تجعلهم يقررون أن هؤلاء يشكلون خطرا وبالتالي احتجازهم.
و لمن يريد زيارة الموقع للأطلاع على الخبر يرجى زيارة الموقع التالي:
http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/world_news/newsid_7530000/7530603.stm
و التوفيق لكل من يحاول السفر الى أستراليا


http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,210961.0.html

 وهنا روابط من المنتدى لبعض المواضيع المفيدة عن اللجوء الى استراليا:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,160713.0.html

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,218446.0.html
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,231425.0.html
وهذا موضوع عن معاملات الزواج لاستراليا:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,204898.0.html
معلومات عن استراليا:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,242362.0.html
31  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر (استرالياا) / رد: مختصر لابرز المواضيع والمشاركات التي تتعلق بموضوع استراليا (من صفحات المنتدى). في: 02:00 10/12/2008
Joseph Kunda: الهجرة إلى أستراليا عن طريق الزواج-الوثائق المطلوبة (في نوفمبر 13, 2008)
الهجرة إلى أستراليا-برنامج الزواج
الوثائق المطلوبة

إعداد جوزيف كوندا
وكيل (محامي) هجرة (رقم الإجازة 9252186)

1-إستمارة رقم 47SP تملأ  وتوقع من قبل مقدم الطلب الرئيسي (الزوج إذا كان هو القادم إلى أستراليا) أو مقدمة الطلب (الزوجة إذا كانت هي القادمة إلى أستراليا) وكل شخص مشمول بالطلب (بالمعاملة) مع مقدم (مقدمة) الطلب ويبلغ من العمر 16 سنة أو أكثر.
2- إستمارة رقم 40SP  تملأ  وتوقع من قبل الكفيل أو الكفيلة.
3- إستمارة رقم 47A تملأ وتوقع من قبل كل شخص مشمول بالطلب (بالمعاملة) مع مقدم (مقدمة) الطلب ويبلغ من العمر 18 سنة أو أكثر (مثلاً أولاد مقدمي الطلب المعالين من قبلهم(.
4- إستمارة رقم 80 تملأ وتوقع من قبل كل شخص مشمول بالطلب (بالمعاملة) يبلغ من العمر 16 سنة أو أكثر.
5- إستمارة 956 لتخويل المحامي أو الكفيل أو أي شخص آخر لاستلام المراسلات فيما يتعلق بالطلب لو شاء مقدم الطلب تخويل أحد هؤلاء لاستلام المراسلات بدلاً منه. توقع هذه الإستمارة من قبل مقدم الطلب الرئيسي وكل شخص مشمول بالطلب (بالمعاملة) يبلغ من العمر 16 سنة أو أكثر. كذلك يجب أن توقع من قبل الشخص المخول لاستلام المراسلات.
6- إستمارة 956 أخرى لتخويل المحامي أو أي شخص آخر لاستلام المراسلات توقع من قبل الكفيل لو شاء الكفيل تخويل المحامي أو شخص آخر لاستلام المراسلات فيما يتعلق بالكفالة بدلاً من نفسه. كذلك يجب أن توقع من قبل الشخص المخول لاستلام المراسلات.
7- نسخة من جواز السفر لكل شخص مشمول بالطلب (بالمعاملة) إن وجد.
8- نسخة بالإنجليزية (أو مترجمة)  ومصدقة من شهادة أو عقد الزواج لمقدم أو مقدمة الطلب والكفيل أو الكفيلة.
9- نسخة بالإنجليزية (أو مترجمة) ومصدقة من شهادة الوفاة أو الطلاق أو الإنفصال إذا انطبقت إحدى هذه الحالات على مقدم الطلب أو الكفيل.
10-نسخة بالإنجليزية (أو مترجمة)  ومصدقة من بيان الولادة أو شهادة العماذ (للمسيحيين) أو الشهادة المندائية (للصابئة) أو هوية الأحوال الشخصية أو الجنسية لكافة الأشخاص المشمولين بالطلب (بالمعاملة). هذه ضرورية للأطفال لبيان أسماء الوالدين فيها.
11- نسخة بالإنجليزية (أو مترجمة)  ومصدقة من شهادة الوصاية على الأطفال دون 18 سنة من العمر (مثلاُ قرار من محكمة).
12- نسخة بالإنجليزية (أو مترجمة)  ومصدقة من شهادة التبني إذا كان أحد الأطفال بالتبني.
13- أربع صور حديثة حجم المستعمل في جوازات السفر لكل شخص مشمول بالطلب (بالمعاملة) مهما كان عمره.
14-صورتان حديثة حجم المستعمل في جوازات السفر للكفيل أو الكفيلة.
15-نسخة بالإنجليزية (أو مترجمة) ومصدقة من شهادة تغيير الإسم إذا كان أي شخص مشمول بالمعاملة (أو الكفيل) قد غيَر إسمه.
16-نسخة مصدقة من شهادة الجنسية الأسترالية أو فيزا الإقامة الدائمية للكفيل أو الكفيلة.
17- أجور تقديم الطلب حالياً من 1/7/2008) هي  $1420) . بالإمكان دفعها من قبل الكفيل أو الكفيلة في أستراليا. يرفق الوصل مع المعاملة عند تقديمها إلى السفارة الأسترالية.
18-نسخة بالإنجليزية (أو مترجمة)  ومصدقة من شهادة عدم المحكومية (فقط حين طلبها من السفارة) لكل شخص مشمول بالطلب (بالمعاملة) ويبلغ 16 سنة أو أكثر من كل دولة سكن فيها 12 شهر أو أكثر.
19- نسخة مترجمة من دفتر الخدمة العسكرية إذا كان مقدم الطلب قد أدى الخدمة العسكرية.
20- إثباتات عن أن الطرفين يعرفان بعضهما وأن العلاقة الزوجية هي صادقة ومستمرة. مثلاً صور مع بعضهما. صور الحفلات بضمنها حفلة الزواج. رسائل وهدايا (وصولات) متبادلة بين الطرفين. قوائم تلفونات ... إلخ.

جوزيف كوندا
ملبورن – أستراليا
 10 أكتوبر 2008
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,238997.0.html


Joseph Kunda: الهجرة إلى أستراليا - إلغاء شرط الكفالة المالية في بعض صنوف الفيزا( في يناير 31, 2008)
الهجرة إلى أستراليا-إلغاء شرط الكفالة المالية في بعض صنوف الفيزا
إعداد جوزيف كوندا
وكيل (محامي) هجرة (رقم الإجازة 9252186)

اعتبارا من 1/1/2008 تم إلغاء الكفالة المالية (Assurance of Support) لبعض برامج الهجرة التي هي أحد الشروط ضمن هذه البرامج لمنح فيزا الإقامة الدائمية. وهذه البرامج هي:
-   الفيزا صنف 116 وصنف 836 للشخص القائم بالرعاية المعتني  (Carer)
-   صنوف الفيزا التي تخص برامج المهن والمهارات والكفاءات وهي: صنف 136 وصنف 137 وصنف 138 وصنف 139 وصنف 861 وصنف 862 وصنف 863 وصنف 880 وصنف 881 وصنف 883 وصنف 134.
هذه تشمل الطلبات المقدمة قبل 1/1/2008 والتي لا تزال ماشية لم تحسم. وكذلك الطلبات المقدمة بعد هذا التاريخ.

جوزيف كوندا
1 شباط 2008
 http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,164488.0.html


Joseph Kunda: فير الدراسة في أستراليا  (في نوفمبر 21, 2008)
فير الدراسة في أستراليا-Student Visa:
إعداد جوزيف كوندا
وكيل (محامي) هجرة (رقم الإجازة 9252186)

تردني الأسئلة والإستفسارات حول موضوع الحصول على فيزا للدراسة في أستراليا من خارج أستراليا. إنني لا أتوكل أية قضية من هذا النوع لصعوبة الحصول على الفيزا من معظم بلدان الشرق الأوسط بشكل عام ومن العراق بشكل خاص. كما أني لاحظت بعض الدعاية لهذه الفيزا من قبل بعض الشركات. ولكي أعطي القراء فكرة عن الصعوبات التي يلاقيها مقدم الطلب إلى هذه الفيزا قررت أن أكتب عن الموضوع بإيجاز.
صنوف الفيزا هي: 570  571  572  573  574  575  574.
من شروط القبول إلى إحدى صنوف الفيزا المعنية من خارج أستراليا هو أن يكون لمقدم الطلب جواز سفر نافذ المفعول. لأغراض الدراسة تم تصنيف جوازات السفر من قبل دائرة الهجرة على شكل (مستويات  1  2  3  4) لكل صنف من هذه الصنوف.
اعتبارا من 1/9/2008 تم نشر جدول بأسماء كافة الدول مع المستوى لجواز السفر الصادر منها. الأولية هي لمستوى 1 طبعاً ثم يلي ذلك مستوى 2  ثم 3 وأخيراً 4. أدرج أدناه جوازات السفر لبعض بلدان الشرق الأوسط.

الدولة           المستوى لجواز السفر

البحرين         2  أو 1 لبعض الصنوف
مصر            3  أو 2 لصنف 574
إيران            3
الأردن           3  أو 4 لصنف 570 أو 2 لصنف 574
الكويت           1
لبنان              4  أو 3
عمان             1
قطر              1
السعودية       1  أو 2 لصنف  572
الأمارات         1

من الملاحظ عدم وجود تصنيف لجوازات السفر العراقية والسورية في القائمة! وهذا يعني صعوبة الحصول على فيزا للدراسة من هاتين الدولتين بالرغم من وجود ملاحظة بأن الدول غير المدرجة في القائمة لها مستوى 3 (شخصياً لا أصدق ذلك(.
للمزيد من المعلومات أشير إلى:
http://www.immi.gov.au/students
Form 1160i

جوزيف كوندا
21/11/2008



Imad Hirmiz: هجرة الى استراليا للاشخاص الذين لديهم مهارات تحتاج اليها استراليا
(في يوليو 12, 2006):
هل حاولت عدة مرات للهجرة الى استراليا عن طريق برنامج اللجوء الاسترالي ولم تفلح؟
هل لديك شهادات عمل او مهارات او خبرة تعاني دولة استراليا نقص فيها ؟
لماذا لاتستغل خبرتك ومهاراتك للحصول على تاشيرة اقامة دائمية في استراليا تحت فئة المهارات.
للحصول على المزيد من المعلومات انقر على الرابط ادناه للذهاب الى موقع وزارة  الهجرة الاسترالية
http://www.immi.gov.au/skilled/general-skilled-migration/index.htm
وأرفق مع هذا الطلب المهارات التي تحتاجها استراليا فإذا تعرف نفسك ان لديك مهارات في اي من المجالات المذكورة تقدم للحصول على تاشيرة الهجرة تحت فئة المهارات.
الرجاء قراءة الشروط المرافقة لهذا النوع من الطلب على هذه التأشيرة

عماد هرمز
موظف دعم الاستقرار في ملبورن استراليا


مهاد: رد : معلومات ..........عن استراليا (في نوفمبر 20, 2008):
الاخوه الأعزاء الذين تهمهم معلومات عن استراليا بنت ابوها وابو يوسف الاعزاء شكرا على كل هذه المعلومات القيمه واحب ان اضيف بعض من المعلومه البسيطه عن الرواتب وهي 1400 دولار استرالي للزوجين في الشهر والطفل 320 والفرد البالغ  الواحد850 أذا كان بدون عمل بالاضافه الى التامين الصحي والتعليم مجاني الى الثانوية وبالنسبة للتعليم الجامعي فهو قرض تسترده الحكومة بعد التخرج ويستقطعوه عندما تجد عمل واكو معلومة جيده انه كل واحد يشتري أول منزل له تعطيه الحكومة هديه قدرها25000  دولار استرالي عند الشراء حالك من حال أي واحد استرالي ولكن اعذروني لا اعرف شغلة الاقامات ولكن سوف اسأل وأجاوبكم وادعولي تطلع الفيزه بأقرب وقت.
 أود أضيف معلومه عند وصول اللاجئ يوفرون له السكن لمدة شهر واحد بعد ذلك يكون هو مسؤول عن دفع الإيجار ويستلم الراتب بعد اسبوع من الوصول واذا اثبت انه عاجز عن العمل وليس له معين يضعونه في مجمع ويوفرون له كل احتياجاته الى ان يحصل على بيت من الحكومه الهاوسنك  وهو بإيجار رمزي مدى الحياة ويبقى الراتب كما هو أذا مو أكثر خاصة أذا كان في سن التقاعد وهو 50 سنه أذا كان مشتغل أو لا مجرد بلوغه هذا العمر وحتى تصليح السيارة عليهم ورعاية اجتماعيه جيده جدا  ونسيت أكول انه عند الوصول يوفرون جميع أثاث البيت .
بالنسبه لسن التقاعد سوف اتاكد ميه بالميه لان أختي في سدني منذ 9 سنوات وهي مجرد ما تجاوزت 50 سنه أحالوها على التقاعد مع تقاريرها الطبيه وسوف اتاكد مره ثانيه من اتصل فيها واخذ المعلومات بالنسبه لحضرتك ولو اني شفت سيده كانت على موعد سفر وهي اكبر من 50 سنه قالت انه كتبولها معاش مدى الحياة عندما حصلت على الفيزه اما عن موضوع الايجار في سدني فهو أسبوعي ولكن العقد اقل شي 6 أشهر ويختلف حسب قربه من السنتر اي كلما كان ابعد كان ارخص فسعر المنزل الجيد ثلاث غرف نوم وحديقه ونضيف 350 دولار استرالي في الأسبوع واكو شقق ب 200 دولار وبمنطقه جيده وطبعا اكو اقل بالسعر والمستوى ويعتبر الايجار مرتفع اذا ما قورن بسعر العقارات وبالنسبه للأثاث فهم يجهزون البيت عن وصولك مباشرة  ان شاء الله بالسلامه وبالنسبة لي قدمت على استراليا ونرفضت وبعدين 2007 قدمت على un وحولونه على التوطين واختاريت استراليا وبعده 11 شهر اتصلوا السفاره وبالحقيقه جنت ممصدكه من طول الانتظار والسنين الى مضت ولكن الحمد لله  رب العالمين والمشكله انه ميحددون موعد السفر كل واحد شكل وارجو  ان لا أكون قصرت بالاجوبه وأي معلومة أني حاضره والله يسهل امور الجميع مع الشكر لهذا التواصل الجميل         مهاد الاردن


32  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر (استرالياا) / رد: مختصر لابرز المواضيع والمشاركات التي تتعلق بموضوع استراليا (من صفحات المنتدى). في: 01:52 10/12/2008
الهجرة إلى أستراليا
عودة إلى موضوع مستلزمات المصلحة العامة
إعداد جوزيف كوندا    في: نوفمبر 05, 2008
وكيل (محامي) هجرة (رقم الإجازة 9252186)

سبق وأن كتبت عن هذا الموضوع في هذه المنتديات وبينت فيه أن التأخير في منح الفيزا بعد أن يتم القبول المبدئي هو التحقيق من صحة المعلومات المعطاة في الطلب وتحقيق الهوية والتحقيقات الجنائية (عدم المحكومية) والأمنية والتأكد من أن مقدمي الطلبات والمشمولين بالطلب لا علاقة لهم بما يسمى (الإرهاب) (إستمارة رقم 80) وكذلك الفحوصات الطبية ولكن يظهر أن العديد من القراء لا يقرأون ما نكتب ولا يزال يردني العديد من الأسئلة والإستفسارات بالتلفون أو الفاكس أو الإيميل (أو أقرأ في هذه المنتديات) من الذين تم قبولهم وأجروا الفحوصات الطبية منذ فترة ليست بالقصيرة ولكن لم يتم منحهم الفيزا. إستفساراتهم هي عن أسباب التأخير في منحهم الفيزا طوال هذه الفترة التي قد تصل في بعض الأحيان إلى سنة أو أكثر. بعد أن يتم القبول المبدئي للمعاملة وانطبقت قوانين برنامج الهجرة على مقدم الطلب لأي نوع من أنواع الفيزا سواءاً كان اللجوء أو البرنامج الإنساني أو الزواج أو جمع شمل العائلة أو المهارات والكفاءات أو البيزنيز يجب على مقدم الطلب والمشمولين معه بالمعاملة إجتياز المرحلة الثانية من المعاملة والتي تسمى مقتضيات أو مستلزمات المصلحة العامة. وهذه تكون بإملاء إستمارة 80 لكل شخص بالغ 16 سنة أو أكبر. في الحقيقة هذه تسبب تأخيراً رئيسياً في منح الفيزا لأن السلطات الأمنية في أستراليا هي التي تقوم بالتحقيق فيما إذا كان مقدم الطلب أو أحد المشمولين بالمعاملة يشكل خطراً على أمن أستراليا القومي أو له علاقة بالإرهاب أو إحدى المنظمات الإرهابية. لا يستطيع أحد التدخل للإسراع بالتحقيق سواءاً كان المحامي أو أية منظمة حتى دوائر الهجرة نفسها لا تستطيع عمل شيء في هذا المجال.

السفارة الأسترالية تقوم بتحقيق الهوية بشكل شديد هذه الأيام وهذا يشمل صحة المعلومات في الطلب والتأكد من أن الوثائق المرفقة مع الطلب هي صادقة وغير مزورة (لقد تم رفض عدد من الطلبات لاحتوائها على وثائق مزورة مثلاً شهادات الوفاة). الطريقة المتبعة حالياً في السفارات الأسترالية وخاصة طلبات اللجوء والبرنامج الإنساني هو إملاء الإستمارة 80 والقيام بتحقيق الهوية والتحقيقات الأمنية أولاً (كانت الإستمارة 80 تتكون سابقاً من صفحتين فقط أما الآن فقد أصبحت 7 صفحات). بعد إجتياز مقدمي الطلبات لهذه الشروط حينئذ تطلب السفارة منهم الفحص الطبي وعدم المحكومية لأن التحقيقات الأمنية تأخد وقتاً طويلاً قد يتجاوز السنة. فإذا تم عمل الفحوصات الطبية وعدم المحكومية (كلاهما نافذتان لمدة سنة) مع إستمارة التحقيقات فقد يجوز سقوطها والتحقيقات الأمنية غير كاملة ويستوجب إعادة الفحص الطبي وعدم المحكومية حينئذ.

كما أن إملاء الإستمارة 80 قد يكون ناقصاً أو فيه أخطاء يستوجب إعادتها إلى مقدم الطلب لإكمالها أو تصحيحها. إنني أورد أدناه إستمارة 80 مترجمة إلى العربية للمساعدة في إملاء الإستمارة بالإنجليزية. يرجى الإنتباه بأن الأسئلة 33 – 36 تتعلق بالقضايا الأمنية.
كما أن التأخير قد ينتج من أن أحد المشمولين بالمعاملة بحاجة إلى إعادة الفحص الطبي.

بالإضافة إلى ما تقدم لكل برنامج هجرة يخصص عدد معين من الفيز لكل سنة مالية فإذا نفذت الفيز لبرنامج ما (البرنامج الإنساني مثلاً) في تلك السنة فإن المقبولين حتى ولو توفرت فيهم مستلزمات المصلحة العامة يتم تأجيل منحهم الفيزا إلى السنة المالية القادمة عند توفر الفيز
جوزيف كوندا
5/10/2008


إستمارة رقم (80)

(تم ترجمة الإستمارة من الإنجليزية إلى العربية من قبل جوزيف كوندا بتاريخ 20/3/2008).

هذه الإستمارة يجب أن تملأ من قبل كل شخص مشمول بالمعاملة البالغ من العمر 16 سنة أو أكبر. وهي لغرض تحقيق الهوية وتحقيق القضايا الأمنية (حسن السلوك).

صنف الفيزا: (حدد واحدة مما يلي تنطبق عليك)

من خارج أستراليا:
- لجوء أو برنامج إنساني   - إقامة موقتة   - هجرة      - زيارة      - دراسة

من داخل أستراليا:
- تمديد إقامة موقتة   - إقامة دائمية      - فيزا حماية (لجوء)

1.   إسم العائلة .................................................
الإسم الأول ...............................................

2.   الجنس:      - ذكر      أنثى

3.   إذا كنت قد عرفت بإسم آخر أذكر:
إسم العائلة .................................................
الإسم الأول ...............................................

4.   أكتب إسمك الكامل بلغتك ....................................................
   إذا كنت من رعايا الصين أكتب إسمك بالشفرة التجارية الصينية .................
   إذا كنت من بلد عربي أكتب الإسم الكامل لجدك (والد والدك) .................

5.   تاريخ ولادتك ........................................

6.   محل الولادة   البلدة .......................   المحافظة ..................... الدولة ............

7.   الحالة الزوجية: أعزب/متزوج/خاطب/أرمل/متطلق/منفصل وقتياً/منفصل دائمياً/عشرة مع شريك

8.   جنسيتك حالياً .............................................

9.   كيف حصلت على الجنسية:   بالولادة/بالإصالة/بالتجنس

10.   تاريخ حصولك على الجنسية:   ........... / .......... / ...........

11.   إذا كان لديك جنسية أخرى أذكر أية جنسية هي وتاريخ الحصول عليها
   ..................................................
12.   إذا رفضت أية جنسية سابقاً أذكر تاريخ الرفض ....................
   إسم الدولة الرافضة .........................   أسباب الرفض ............................

13.   تفاصيل جواز سفرك:
   رقم الجواز   ..........................................
   إسم الدولة صادرة الجواز   ..............................................

14.   تفاصيل عن الهويات التي لديك حالياً وسابقاً
   نوع الهوية ......................   رقمها ...................   دولة الإصدار .................
      ...........................      ...................         ...............

15.   إذا كان لديك إيميل أذكره .............................................................

16.   أرقام التلفون:   العمل .................................
         البيت ..................................
         الموبايل .....................................
         الفاكس .....................................
         أي رقم آخر ..............................

17.   عنوان السكن حالياً:
            .................................................
            ..................................................
            .................................................
   دولة الإقامة      ...........................................

18.   تفاصيل عن الزوجة/الزوج:

   إسم العائلة .................................................
الإسم الأول ...............................................
الجنس:      - ذكر      أنثى
إذا كانت الزوجة/الزوج قد عرفت بإسم آخر أذكر:
إسم العائلة .................................................
الإسم الأول ...............................................
إذا كانت الزوجة/الزوج من بلد عربي أكتب الإسم الكامل للجد (والد والد الزوجة/الزوج) .................................................   
محل الولادة   البلدة .......................   الدولة ..........................
تاريخ الولادة   .................................................
الجنسية حالياً .....................................................
إذا كان للزوجة/للزوج جنسية أخرى أذكر أية جنسية هي وتاريخ الحصول عليها
   ..................................................
دولة الإقامة ...........................................   

19.   تفاصيل عن الوالد:
   إسم العائلة .................................................
الإسم الأول ...............................................
إذا كان الوالد قد عرف بإسم آخر أذكر:
إسم العائلة .................................................
الإسم الأول ...............................................
إذا كان الوالد من بلد عربي أكتب الإسم الكامل للجد (والد والده) .................................................   
محل الولادة   البلدة .......................   الدولة ..........................
تاريخ الولادة   .................................................
الجنسية (أو الجنسيات)..........................   تاريخ الحصول عليها ................
دولة الإقامة حالياً ...........................................   

20.   تفاصيل عن الوالدة:
   إسم العائلة .................................................
الإسم الأول ...............................................
إذا كانت الوالدة قد عرفت بإسم آخر أذكر:
إسم العائلة .................................................
الإسم الأول ...............................................
إذا كانت الوالدة من بلد عربي أكتب الإسم الكامل للجد (والد والدها) .................................................   
محل الولادة   البلدة .......................   الدولة ..........................
تاريخ الولادة   .................................................
الجنسية (أو الجنسيات)..........................   تاريخ الحصول عليها ................
دولة الإقامة حالياً ...........................................

21.   تفاصيل عن الإخوة والأخوات:
الأسم الكامل   الجنس   إسم آخر   إسم والد الوالد   محل الولادة تاريخ الولادة   الجنسية   دولة الإقامة
(1) ................   ........   .........   ................   ..............  ..............   .........   ..............
(2) ................   ........   .........   ................   ..............  ..............   .........   ..............
(3) ................   ........   .........   ................   ..............  ..............   .........   ..............
(4) ................   ........   .........   ................   ..............  ..............   .........   ..............
(5) ................   ........   .........   ................   ..............  ..............   .........   ..............
(6) ................   ........   .........   ................   ..............  ..............   .........   ..............
(7) ................   ........   .........   ................   ..............  ..............   .........   ..............
( 8 )................   ........   .........   ................   ..............  ..............   .........   ..............


22.   أذكر البلدان والعناوين التي سكنتها لفترة 12 شهر أو أكثر خلال 10 سنوات الماضية
   من تاريخ   إلى تاريخ   البلاد      العنوان
   .............   ..............   ...............   ........................................
   .............   ..............   ...............   ........................................

23.   مهنتك (أو وظيفتك) حالياً   ............................................

24.   تفاصيل العمل والإستخدام:

من تاريخ  إلى تاريخ  إسم الدائرة أو رب العمل   البلاد   العنوان      نوع العمل  المهنة أو الوظيفة

...........   .............  ..............................   .........   .....................   ...............   ................. ...........   .............  ..............................   .........   .....................   ...............   ................. ...........   .............  ..............................   .........   .....................   ...............   ................. ...........   .............  ..............................   .........   .....................   ...............   ................. ...........   .............  ..............................   .........   .....................   ...............   .................

   
25.   تفاصيل الدراسة بعد الثانوية:

   من تاريخ   إلى تاريخ   إسم المعهد أو الجامعة   نوع الدراسة   هل أكملت   ............   .............   ..........................   ...............   ...........   ............   .............   ..........................   ...............   ...........
   ............   .............   ..........................   ...............   ...........

26.   الزيارات السابقة إلى أستراليا (إن وجدت)

من تاريخ  إلى تاريخ   صنف الفيزا  محل إصدارها   الإسم الوارد في الفيزا   الغرض من الزيارة   
...........   ............   ..............   ..............   ...........................   ........................
...........   ............   ..............   ..............   ...........................   ........................

27.   تفاصيل عن الزيارات (بضمنها الإقامات القصيرة) إلى دول خارج أستراليا خلال 10 سنوات الماضية:
   من تاريخ   إلى تاريخ   البلاد      الغرض من الزيارة
   ............   ............   .........      ...........................
   ............   ............   .........      ...........................
   ............   ............   .........      ...........................
   ............   ............   .........      ...........................

28.   تفاصيل عن جواز السفر أو وثيقة السفر حالياً:

   النوع:   جواز سفر أو وثيقة سفر؟
   الرقم:   ................................
   محل الإصدار:   .......................
   تاريخ الإصدار:   ...........................   تاريخ النفاذ: ..................
   الإسم على الجواز أو على الوثيقة:
   إسم العائلة: ....................................      الإسم الأول: .......................


29.   تفاصيل عن الأشخاص الذين يمكن الإتصال معهم في أستراليا:

   إسم العائلة   الإسم الأول   الجنس   تاريخ الولادة   صلة القرابة   التلفون
   ............   ................   .........   ..................   ..............   ............
   ............   ................   .........   ..................   ..............   ............

30.   أين أنت الآن؟   خارج أستراليا – إذهب إلى السؤال رقم 31
         في أستراليا – إذهب إلى السؤال 32

31.   تفاصيل عن الزيارة المزمعة إلى أستراليا:
   تاريخ الوصول المعروف أو المتوقع .............................
محل الوصول المتوقع ...................................
الفترة المسموحة بالبقاء في أستراليا ..........................
الغرض من السفرة ..................................
الفترة الإضافية المسموحة بالبقاء في أستراليا ..............
العنوان الكامل في أستراليا ....................................................

32.   تفاصيل الفيزا:
   نوع الفيزا   ..................
   رقم الفيزا   .............................................
   محل الإصدار   .....................................
   تاريخ الإصدار   .....................................
   شروط خاصة (إن وجدت)   ............................
   محل الوصول في أستراليا   .................................
   تاريخ الوصول إلى أستراليا   ...............................

33.   أجب عن الأسئلة التالية (كلا) أو (نعم)
(أ) هل أنت محكوم بجنحة أو جناية في أية دولة أو في أستراليا (بضمنها التهريب)؟

(ب) هل تم اعتقالك في سجن أو مصح عقلي في أستراليا أو أية دولة أخرى بسبب إجراءات جنائية؟

(ج) هل ارتكبت جرائم ضد الإنسانية وحقوق الإنسان في أية دولة أو في أستراليا؟

(د) هل أنت حالياً خاضع للرقابة وحسن السلوك في أية دولة أو في أستراليا ؟

(ه) هل أنت على علم بوجود إجراءات قانونية ضدك بضمنها الإستئناف أو التمييز في أية دولة أو في أستراليا؟

(و) هل قمت بتسفير أشخاص بشكل غير قاوني (تهريب) في أية دولة أو في أستراليا؟

(ز) هل أنت متهم بجناية وتنتطر الإجراءات القانونية في أية دولة أو في أستراليا؟

(ح) هل ساهمت في التدريب على أعمال العنف من قبل منظمات إرهابية أو متمردة أو تحررية أو معارضة في أية دولة أو في أستراليا؟

(ط) هل ساهمت في برامج أسلحة الدمار الشامل؟

(إذا كان الجواب نعم لأحد الأسئلة أعلاه أذكر التفاصيل).

...

34.   هل خدمت في إحدى المنظمات العسكرية في وطنك أو في أية دولة أخرى غير الخدمة العسكرية الإجبارية؟

إذا كان الجواب (نعم) أذكر التفاصيل (إسم المنظمة وفترة الخدمة ومحلات الخدمة ومرتبتك في المنظمة والواجبات المنوطة بك).
...

35.   هل أنت حالياً مستخدم كموظف إستخبارات عسكرية أو مخابرات أمنية؟

إذا كان الجواب (نعم) أذكر التفاصيل (إسم المنظمة ودورك ومحلات الخدمة).
...

36.   هل رفضت فيزا إلى أية دولة أخرى؟ أذكر التفاصيل.
...

37.   إنني أقر بأن المعلومات الواردة أعلاه هي صحيحة في تفاصيلها. كما أنني أقر بأنني فهمت المعلومات المعطاة لي.

توقيع مقدم الطلب الرئيسي ............................  تاريخ التوقيع ........................


(تم ترجمة الإستمارة من الإنجليزية إلى العربية من قبل جوزيف كوندا بتاريخ 20/3/2008)

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,235963.0.html



Joseph Kunda: تقديم طلبات الهجرة إلى أستراليا (نوفمبر 09, 2008)
الهجرة إلى أستراليا-تقديم طلبات الهجرة:
إعداد جوزيف كوندا
وكيل محامي هجرة (رقم الإجازة 9252186)
-1   طلبات الهجرة للإقامة الدائمية في أستراليا (ما عدا برامج الكفاءات والبيزنيز وفيزا الوالدين) المقدمة من خارج أستراليا من قبل رعايا الأردن وسوريا والعراق يجب تقديمها إلى السفارة الأسترالية في عمان-الأردن.
-2   طلبات الهجرة لبرامج ذوي الكفاءات والمهن تكون إلى مركز تقديم الطلبات لذوي الكفاءات والمهن في مدينة أديلايد-أستراليا.
-3   طلبات الهجرة لبرامج البيزنيز تكون إلى مركز تقديم طلبات البيزنيز في مدينة بيرث-أستراليا.
-4 طلبات الهجرة لبرامج فيزا الوالدين تكون إلى مركز تقديم طلبات فيزا الوالدين في مدينة بيرث-أستراليا.
-5   طلبات الهجرة للبرنامج الأنساني تكون إلى مركز تقديم طلبات البرنامج الأنساني في مدينة ملبورن-       أستراليا. فقط لرعايا البلدان التالية: أفغانستان البحرين إيران العراق الأردن الكويت لبنان عمان باكستان قطر السعودية سوريا تركيا الأمارات اليمن. على أن تكون الطلبات مصحوبة بإستمارة الكفالة 681. المقبولون عن طريق الأمم المتحدة لا يحتاجون إلى كفيل لذلك لا حاجة للإستمارة 681.
-6   طلبات الهجرة للبرنامج الأنساني لرعايا الدول الأفريقية تكون إلى مركز تقديم طلبات البرنامج الأنساني في مدينة سدني-أستراليا.
 -7 طلبات الإقامة الموقتة (زيارة سياحة دراسة بيزنيز-فترة قصيرة) المقدمة من خارج أستراليا من قبل رعايا الأردن وسوريا والعراق يجب تقديمها إلى السفارة الأسترالية في عمان-الأردن.
-8   طلبات الزيارة المكفولة عائلياً (فيزا 679) تقدم من قبل الكفيل إلى دائرة الهجرة المعنية في عاصمة الولاية التي يسكنها الكفيل.

اعتبارا من هذا اليوم الأحد 9/11/2008 تنتقل السفارة الأسترالية في عمان إلى العنوان التالي:

شارع كايد العرموطي رقم 41  ( Kayed Al Armouti St  41)
عبدون الجنوبي ( ِAbdoun Al Jonoubi)
عمان         Amman 
أرقام الهواتف والفاكس ستبقى كما هي في السابق.

جوزيف كوندا
ملبورن - أستراليا
9/11/2008
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,237689.0.html


Joseph Kunda: برامج الهجرة إلى أستراليا للسنة المالية 2008 – 2009 (في ديسمبر 01, 2008)
برامج الهجرة الدائمية في أستراليا بصورة عامة تتكون من مركبتين:
-   البرنامج الإنساني واللجوء.
-   برامج الكفاءات والبيزنيز وهجرة أفراد العائلة وبعض الفيز الخاصة.
عدد الفيز المخصصة للسنة المالية 2008 – 2009 هي كما يلي:
عدد الفيز للبرنامج الإنساني واللجوء (13500 )
يتكون هذا العدد من :
- برنامج اللجوء (6500) فيزه (هذا الرقم يشمل 500 فيزا للعراقيين العاملين مع القوات الأسترالية في العراق ولمرة واحدة فقط).
- البرنامج الإنساني من خارج أستراليا وبعض الاحتياجات من داخل أستراليا (7000 ) فيزه) الأولوية لهذا البرنامج من خارج أستراليا ستكون لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا ويخصص عدد الفيز بالتساوي لهذه المناطق الثلاث أي 33% لكل منطقة وهذا يعني أن بلدان الشرق الأوسط بضمنها العراق مخصص لها 2333 فيزه فقط)!
------------------------------------------------------------------------------------
هجرة أفراد العائلة المكفولين من قبل الأقارب في أستراليا      56000
الكفاءات والبيزنيز(133500): (70%) للكفاءات والباقي  (30%) للبيزنيز
عدد الفيز للبرامج الخاصة: 300 فيزه
المجموع (عدا البرنامج الإنساني واللجوء) 190300 فيزه

جوزيف كوندا
ملبورن - أستراليا
1/12/2008

Joseph Kunda: الهجرة إلى أستراليا - إمرأة في خطر يناير (في27, 2008)
الهجرة إلى أستراليا-إمرأة في خطر:
أتلقى أسئلة واستفسارات وتصادفني عدد من الحالات عن التقديم للهجرة إلى أستراليا تحت برنامج (إمرأة في خطر). هنا أورد الحالات التي يمكن تقديم الطلبات تحت هذا البرنامج.

صنف إمرأة في خطر (صنف الفيزا 204) هو للأنثى التي هي خارج وطنها الأصلي ولا تتمكن من العودة إليه خوفاً من التعرض للإضطهاد. لاعتبار مقدمة الطلب إمرأة في خطر يجب أن تتوفر فيها الشروط التالية:
-1   أن تكون خارج وطنها الأصلي.
-2   أن تكون معرضة للإضطهاد (الشرط الأساسي).
-3   ليس لديها حماية رجل.
-4   أن تكون في خطر الملاحقة ووقوعها ضحية بسبب كونها إمرأة.
 أو تقوم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR بتصنيفها (إمرأة في خطر) لكونها من الأشخاص المشمولين باهتمام مكتب المفوضية.

كثيراً ما يعتقد البعض بأنه يمكن التقديم لهذا الصنف من الفيزا لمجرد كون المرأة أرملة أو غير متزوجة ولكن هذا غير صحيح. فما هو الخطر الذي تتعرض له على سبيل المثال أنثى متقدمة في العمر أو ربة بيت أو لا تعرف القراءة والكتابة ... إلخ من العوامل التي لا تجلب إهتمام السلطات الحاكمة أو الإرهابيين. نعم إنني صادفت بعض الحالات التي تم فيها إعتبار بعض المتقدمات بالعمر أو ربات بيوت أو أميات، نساء في خطر ولكن هؤلاء كانوا مشمولين بمعاملة بناتهن أو أخواتهن اللواتي تم اعتبارهن (نساء في خطر) حسب الشروط أعلاه أو بتزكية من مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

في السابق كانت إستمارات طلبات اللجوء من خارج أستراليا تتضمن حقلاً لاختيار أحد صنوف برامج الهجرة الإنسانية ( صنف اللجوء 200 أو صنف البرنامج الإنساني 202 أو صنف إمرأة في خطر 204 ... إلخ) ولكن هذا الحقل تم رفعه من الإستمارة منذ أمد بعيد. وتصنيف مقدمة الطلب إمرأة في خطر هو الآن من اجتهاد دائرة الهجرة (سابقاً من قبل السفارة الأسترالية) حسب توفر الشروط المذكورة أعلاه أو بتزكية من مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

نصيحة أخيرة كل من تعتقد بأن شروط (إمرأة في خطر) متوفرة فيها، عليها أن تطلب إعتبارها (إمرأة في خطر) في إفادتها (قصتها).

جوزيف كوندا
وكيل (محامي) هجرة
رقم الإجازة 9252186
ملبورن-أستراليا
27/1/2008
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,163247.0.html


Joseph Kunda: الهجرة إلى أستراليا-هجرة المهندسين (في فبراير07, 2008)

إعداد جوزيف كوندا
وكيل محامي هجرة (رقم الإجازة 9252186)

لكثرة ما يردني من الأسئلة والإستفسارات حول الموضوع من حملة شهادة الهندسة من مختلف الصنوف فقد قررت أن أكتب عن الموضوع بإيجاز وأتناول الخطوات اللازمة في التقديم.

هجرة المهندسين تأتي ضمن برامج المهارات والكفاءات والمهن سارية المفعول. أنقر على الرابط التالي للمزيد من المعلومات عن برامج المهارات والكفاءات والمهن:
http://www.immi.gov.au/allforms/booklets/1119.pdf

قبل التقديم يجب أن تتوفر الشروط الأساسية في مقدمي الطلبات من المهندسين:
- أن يكون عمر مقدم الطلب أقل من 45 سنة وقت تقديم الطلب إلى دائرة الهجرة.
- المهنة الهندسية المختارة (Nominated Occupation) يجب ان تكون مُدرجة في قائمة المهن المطلوبة.
- الإعتراف بمهنته وخبرته الهندسية من قبل السلطات المختصة في أستراليا.
بالنسبة للمهندسين يكون التقديم إلى نقابة المهندسين في العاصمة كانبيرا- أستراليا لأنها السلطة المخولة لتقدير المهنة والإعتراف بمستواها.
أحد الشروط للإعتراف بمقدم الطلب كمهندس في اختصاصه (ضمن شروط أخرى) هو اجتيازه امتحان اللغة الإنجليزية IELTS (General or Academic Modules) والحصول على علامات درجات) لا تقل عن 6) في كل من القراءة والكتابة والتكلم والفهم. يستثنى من هذا الإمتحان الناطقين باللغة الإنجليزية أو الحائزين على شهادات بكالوريوس هندسة (أو ما يعادلها) أسترالية أو الذين أكملوا بنجاح شهادة الماجستير أو الدكتوراه في جامعة أسترالية.
قد تتغير الشروط بين فترة وأخرى أو أن شروط معينة تطبق بحق بعض البلدان لا تطبق بحق بلدان أخرى التي لها إتفاقيات وعلاقات خاصة مع أستراليا مثل كندا هونك كونك إيرلندة نيوزيلندة أفريقيا الجنوبية المملكة المتحدة الولايات المتحدة. فلكي لا أكون مسؤولاً عن إعطاء معلومات كاذبة أو مضللة غلى المعنيين الإتصال بنقابة المهندسين للتأكد من الشروط وكذلك للتقديم على العنوان التالي:
Engineers Australia (IEAust)
Institution of Engineers, Australia
Engineering House
11 National Circuit
BARTON ACT 2600
AUSTRALIA
                      Telephone:+61 2 6270 6555
Fax: +61 2 6273 1488
Email:osqa@engineersaustralia.org.au
http://www.engineersaustralia.org.au Website:

ملاحظة مهمة – قد يكون عمر مقدم الطلب أقل من 45 سنة قبل تقديمه طلب تقدير مؤهلاته إلى نقابة المهندسين ولكن قد يبلغ أو يتجاوز هذا العمر بعد الإعتراف بمؤهلاته من قبل نقابة المهندسين حينئذ يرفض طلبه بسبب تجاوز شرط العمر. لأنه لا يستطيع التقديم إلى دائرة الهجرة إلا بعد الإعتراف به كمهندس. على الأشخاص المعنيين الإنتباه إلى هذه النقطة!

جوزيف كوندا
7/2/2008
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,165990.0.html
[
/size]
33  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر (استرالياا) / ارشيف لابرز المواضيع والمشاركات التي تتعلق بموضوع استراليا (من صفحات المنتدى) في: 01:36 10/12/2008
تحية طيبة...
أضع هنا بعض المواضيع والمشاركات التي جمعتها من منتدى الهجرة واللاجئين مع تواريخها والروابط لعلها تكون ذا فائدة للإخوة والأخوات الذين يبحثون عن معلومات عن الهجرة والتوطين لاستراليا ,وقد تختصر عليهم وقت البحث عنها بين صفحات المنتدى الكثيرة...(طبعا بعد أذن أصحاب المواضيع والمشاركات).
مع تمنياتي الطيبة للجميع.

Joseph Kunda: العوامل المؤثرة في قبول أو رفض طلبات الهجرة الإنسانية إلى أستراليا (أكتوبر13, 2006)
الهجرة إلى أستراليا-البرنامج الإنساني من خارج أستراليا:
العوامل المؤثرة في قبول (أو رفض) الطلبات:
في الحقيقة لا أستطيع الجزم بوجود قاعدة ثابتة هذه الأيام في قبول الطلبات. الظاهر أن الحظ يلعب دوره في عدد من الحالات. فنجد أن بعض الطلبات تتم الموافقة عليها خلال فترة قصيرة من وصول أصحابها إلى بلدان اللجوء الأولى بينما نجد أن هناك من قضى في هذه البلدان فترة تتعدى العشر أعوام ولا زال ينتظر بعد أخذه الرفوضات المتكررة. إلا أنني سوف أورد أدناه بعض الأسباب والنقاط والمعايير التي تستند (أو من المفروض أن تستند) عليها دوائر الهجرة في قبول أو رفض الطلب.
من أحد الأسباب المؤدية للرفض وجود منافسة شديدة بسبب العدد الهائل من الطلبات والعدد المحدود من الفيز المتوفرة لهذا البرنامج بشكل عام ولمنطقة الشرق الأوسط بشكل خاص. مما لاشك فيه أن الظروف التي تمرفيها البلاد خلال الفترة بعد الإطاحة بالنظام السابق (وقبلها) أدت بالدرجة الأولى إلى تواجد هذا العدد الضخم من الهاربين من البلاد إلى الدول المجاورة. ولكن أقولها بصراحة ليس كل الهاربين يعانون الإضطهاد. كل العراقيين بدون إستثناء يجابهون المخاطر هذه الأيام. نعم قد يكون قسم منهم مضطهد ولكن هناك أيضاً من يريد العيش في الدول الغربية لأسباب إقتصادية ومعيشة أفضل أو لديه أهل وأقارب في الخارج يريد اللحاق بهم وقسم يريد تجربة حظه فإذا نجحت القضية فبها وإلا يعود إلى الوطن بسهولة. كما أن هناك العديد من الهاربين من زمن حكم النظام السابق ولا يريدون العودة. بالإضافة إلى ذلك الدعايات الكاذبة التي يختلقها المتصيدون في الماء العكر أو الذين يحاولون إظهار أنفسهم بأنهم يفهمون القوانين ويريدون مصلحة الآخرين. فإذا تم قبول عائلة واحدة على سبيل المثال فالخبر ينتشر ويصبح إشاعة بقبول المئات من العوائل من سوريا أو من الأردن أو من تركيا. وحتى في أستراليا إذا وصلت عائلة فالأخبار تكون عن وصول العشرات (بعض الأحيان المئات) من العوائل فإذا أردنا معرفة أسماء وهوية العوائل القادمة إلى ملبورن يكون الجواب بأنهم وصلوا سدني. وإذا كان السائل في سدني فيجيبونه بأنهم يصلون ملبورن تباعاً وعلى شكل مجموعات. عند سماعهم مثل هذه الأخبار (الإشاعات) من الطبيعي أن يقوم الساكنون في أستراليا بالإيعاز إلى أقاربهم لترك البلاد بسرعة واللجوء إلى دول الجوار للتقديم إلى أستراليا كي لا تفوتهم الفرصة! هناك من يطلق إشاعة كاذبة فتتناقل من شخص إلى آخر إلى أن تصل إليه (مصدرها) فيقوم نفسه بتصديقها! قبل حوالي فترة عامين أشيع عن وجود برنامج خاص للهجرة إلى أستراليا ونيوزيلندا للعراقيين المسيحيين فقط على أثرها ترك الألاف بلادهم بعد أن باعوا أملاكهم وممتلكاتهم بأبخس الأسعار. وقد قام (المطران مار ميليس زيا) في سدني بتكذيب الخبر برسالة نشرت في هذه المنتديات وقمت أنا بتأييد رسالته في حينه في هذه المنتديات أيضاً. من جملة الإستفسارات التي تلقيتها في ذلك الوقت من أحد الأشخاص في أستراليا يقول بأن أخاه في العراق (سمع) بأن أستراليا (تريد) (مائة ألف عائلة) مسيحية عراقية! فأفهمته بأن هذا هراء لا يمكن تصديقه حتى من قبل الأطفال ولكن أخاه ركب رأسه وباع كل ما يملك وسافر إلى سوريا مع زوجته وأطفاله وبعد أخذه ثلاث رفوضات متتالية قفل راجعاً إلى العراق.
العديد من هؤلاء يتصورون بأن أهلهم أو أقاربهم في أستراليا لا يعملون شيئاً لهم كتوكيل محامي مثلاً. في الحقيقة يأتيني عدد غير قليل لتوكيلي ولكني أمتنع أو أتردد لضعف الأمل في القبول وقد أتوكل القضية تحت الضغط والإلحاح من جانب هؤلاء (وهم يتفهمون الوضع) ولكن فقط إرضاءاً لأقاربهم في دول اللجوء الأولى وتجربة حظهم بتوكيل محامي.
من الشروط الأساسية في هذا البرنامج أن يبين مقدم الطلب الأسباب التي دفعته للهرب من بلاده وكذلك الأسباب التي تمنعه من العودة إليها على شكل إفادة (قصة). العديد من مقدمي الطلبات يذكرون في قصتهم بأنهم هربوا من نظام الحكم (والآن من الإرهاب) بدون ذكر أي شيء أو حادثة تعرضوا لها هم أو أحد أفراد عائلتهم (الوالدين، الزوج/الزوجة، الأولاد). طبعاً هذا لايكفي وحتماً تكون النتيجة رفض الطلب لأن على مقدم الطلب أن يبين بأنه شخصياً (أو أحد أفراد عائلته) تعرض للمعاناة والأذى والإضطهاد. في قرار الرفض يذكر ما يلي: (أية معاملة أخرى إذا تم تقديمها في هذا المجال سوف لا يكون لها نصيب من النجاح إلا إذا تغيرت ظروفك أو تم ذكرمعلومات حقيقية أخرى لم تذكر سابقاً في المعاملة المرفوضة). طبعاً لكونه خارج الوطن فلا يكون هناك تغيير في ظروفه لأن المعاناة في بلد غريب (الغربة والظروف المعيشية والإقتصادية والإجتماعية وحتى السياسية) لا علاقة لها بالطلب ولا تؤخذ بنظر الإعتبار. وإذا لم يكن قد ذكر كل المعلومات سابقاً في طلبه الأول ويقوم بذكرها في الطلبات التالية نادراً ما يصدقها موظفو الهجرة وهكذا ترى الرفوضات.
الطلب يجب أن يبين العوامل التي تعتبر إما (إضطهاد) أو(التعرض للتمييز والتفرقة إلى حد يعتبر هذا التعرض إنتهاك جسيم لحقوق الإنسان). التعرض للإضطهاد يستخدم في تقدير مقدم الطلب لصنف فيزا اللجوء (200) ويشمل القضايا التالية:
-   حياة أو حرية أو سلامة مقدم الطلب مهددة بالخطر.
-   مضايقة أو اعتقال أو إلقاء القبض على مقدم الطلب باستمرار أو على فترات بسبب الأفكار السياسية أو القومية أو الديانة أو الجنسية أو الإنتماء إلى مجموعة إجتماعية معينة.
-   النفي من البلاد أو الإقامة الجبرية في مناطق نائية داخل البلاد لأحد الأسباب الخمسة المارة الذكر.
-   إلقاء القبض والإعتقال والنفي بشكل إعتباطي (ما عدا في الحالات الطارئة التي هي ضرورية لحماية حقوق الآخرين والحفظ على النظام).
-   التعذيب والمعاملة القاسية واللاإنسانية.
-   العبودية والخدمة بدون تعويض.
-   مصادرة الأملاك والممتلكات لأحد الأسباب الخمسة المارة الذكر.
-   التدخل في الأمور الخاصة من شعائر دينية أو قضايا إجتماعية أو نبذ المبادئ والمعتقدات بالإكراه أو إعتناق مبادئ أخرى والإشتراك في منظمات ضد رغبة الشخص.

القضايا التي تؤخذ بنظر الإعتبار في تقدير مقدم الطلب لصنف فيزا البرنامج الإنساني (202) تشمل ما يلي:
-   التدخل في الأمور الخاصة والعائلية والسكن والإقامة والمراسلات وفتح الرسائل.
-   الحرمان من كافة سبل المعيشة أو الحرمان من العمل الذي يوافق المؤهلات (فرض مهنة على الشخص هي دون شهادته أو كفاءته أو إختصاصه)  أو التعيين بأجور واطئة جداً بشكل غير معقول.
-   الإسكان بالإكراه في أماكن غير ملائمة صحياً أو سكنياً.
-   الحرمان من حقوق الدراسة.
-   الحرمان القسري من الفعاليات المدنية والإجتماعية.
-   إسقاط الجنسية.
-   الحرمان من الحصول على جواز سفر.
-   المراقبة الدائمة أو الإجبار على الوشاية والتجسس.
الجدير بالذكر بأن العديد من هذه القضايا أصبحت الآن غير ملائمة بعد تغيير الحكم في العراق.
بالإضافة إلى ذلك يؤخذ بنظر الإعتبار في كل الأحوال ما يلي:
-   خلفية مقدم الطلب. يوجد أشخاص معرضين للمعاناة والاضطهاد أكثر من غيرهم بسبب وظيفتهم أو مكانتهم الاجتماعية أو الدينية أو السياسية.
-   علاقات عائلة مقدم الطلب مع المجموعات السياسية.
-   قضايا وأفكار وأعمال معينة منسوبة إلى مقدم الطلب من قبل السلطات.
-   الاضطهاد أو التمييز المثبت بالبراهين ضد المجموعة العرقية أو الدينية أو الاجتماعية أو السياسية التي ينتمي إليها مقدم الطلب.

الحالات التالية لا تعتبر قضايا إضطهاد أو تمييز:
-   الاعتقال والسجن بسبب جرائم عادية أو مخلة بالشرف (إلا إذا كان الحكم أثقل من الاعتيادي بسبب إنتماء الشخص إلى مجموعة عرقية مثلاً).
-   تجنب (أو الهروب من) الخدمة العسكرية المفروضة على كل مواطن (إلا إذا كانت مفروضة على مجموعة معينة لوحدها فقط).
-   المعاناة من ضائقة مالية أو إقتصادية تعاني منها غالبية الشعب إلا إذا كان مقدم الطلب ضحية إضطهاد أو تمييز اقتصادي موجه ضده.
-   غادر وطنه بطريقة غير قانونية ولكن هذا العمل لا يعرضه للعقاب في حالة عودته للوطن.

من الضروري أن أشير إلى دور المنظمات الاجتماعية والدينية والسياسية والثقافية في نجاح أو فشل بعض الطلبات. في السابق كان يوجد ما نسميه دعم الطلب  (Offer of Support) كانت تقوم به بعض المنظمات التي كانت مسجلة لدى دائرة الهجرة لمساعدة اللاجئين من خارج أستراليا. لقد كان لهذا الدعم تأثير واضح في قبول العديد من الطلبات مما حدا بمنظمات أخرى القيام بهذا العمل. ولكن مع الأسف قامت دائرة الهجرة بتغييره أو إلغائه تقريباً بعد أن تم استغلاله من قبل البعض فأصبح يباع ويشترى. تقوم الآن بعض المجموعات بهذا العمل ولكن لا أعتقد بأن يكون له أي تأثير على المعاملة سوى أنهم يوعدون بمساعدة مقدم الطلب في الإستقرار بعد وصوله أستراليا وهذا عادة يقوم به الكفيل فهو ملزم بذلك كما هو وارد في إستمارة الكفالة (681). كما أنه توجد منظمات خاصة الآن متعاقدة مع دائرة الهجرة لتزويد بعض القادمين بالمساعدات العينية وليست مالية كالسابق (أعتقد). لكن الذي تستطيع أن تفعله هذه المنظمات حالياً هو جمع المعلومات من أخبار وتقارير في وسائل الإعلام بمختلف أشكالها وتصريحات للمسؤولين حول الأوضاع السيئة والمعاملة أللإنسانية أو الحوادث أو الإغتيالات أو الإضطهاد لأبناء شعبهم مع ذكر الأسماء والتواريخ والمناطق التي حدثت فيها وترجمتها إلى الإنكليزية وجمعها على شكل تقرير مفصل يرفق مع المعاملة لدعمها. مثلاً جمعية إخوتنا الصابئة المندائيين في سدني تقوم بهذا العمل. مثال أخر هو (جمعية الأمل لحاملي التأشيرة في ولاية فكتوريا) لأخوتنا الشيعة. إنني أتوجه بهذا النداء إلى المنظمات الكلدانية والآشورية والسريانية وباقي المنظمات الأخرى والتي من أهدافها جميعا كما اطلعنا عليها في هذه المنتديات)ً مساعدة أبناء شعبهم الذين يرومون اللجوء والهجرة (وبشكل خاص المنظمات (المظلة) أو الإتحادات. إدراج الأهداف على الورق لا يغني إذا لم يرافقه العمل.
هذا من الناحية الإيجابية أما من الناحية السلبية مع الأسف تقوم دائرة الهجرة باستخدام تصريحات بعض رجال الدين والمسؤولين السياسيين حول أوضاع بني قومهم. إنني لا أفشي سراً إذا قلت بأنه تم رفض إثنين من اللاجئين العراقيين داخل أستراليا كنت متوكلاً لقضيتهما بسبب تصريحات أحد الكهنة في أستراليا وأحد المسؤولين في حزب سياسي في العراق في مقابلات إعلامية لهما (أحجم عن ذكر أسماء هذين المسؤولين التي هي واردة في قرارات الرفض وهذه القرارات منشورة في الإنترنت).
نصيحة إلى الذين ترفض طلباتهم ويكررون التقديم مرة أخرى هي أن يحاولوا الحصول على نسخة من إضبارتهم السابقة لربما يعرفون الأسباب الحقيقية للرفض. الطريقة هي إملاء إستمارة A424  وتعيين شخص في أستراليا (قريب أو صديق أو محامي) لاستلامها تقدم إلى دائرة الهجرة قسم Freedom of Information  أجور التقديم هي 30$.
بهذا المقال أرجو أن أكون قد أكملت موضوع الهجرة الإنسانية إلى أستراليا لمن يريد الاستفادة.

جوزيف كوندا
13/10/2006
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,59892.0.html

الهجرة الإنسانية إلى أستراليا : (يوليو 01, 2006)
الهجرة إلى أستراليا-البرنامج الإنساني من خارج أستراليا
 (Offshore Humanitarian Program  Class XB):

جوزيف كوندا
وكيل (محامي) هجرة
رقم الإجازة 9252186

جميعنا نعلم بأن لدى الحكومة الأسترالية برنامج إنساني للتوطين منذ سنين عديدة. بسبب إستمرار الأوضاع الأمنية الرديئة في العراق منذ الإطاحة بالنظام السابق فقد أصبح عدد اللاجئين من العراق في الدول المجاورة (سوريا والأردن وتركيا) يقدر بمئات الآلاف حسب التقارير التي إطلعنا عليها في وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمكتوبة في نيتهم الهجرة والإستقرار في إحدى الدول الغربية ومن ضمنها أستراليا. وحسب الإتصالات والإستفسارات التي تردني يوجد العديد من العوائل التي لا تزال في العراق تريد الهرب إلى الدول المجاورة أملاً في الهجرة إلى أستراليا. ونظراً للعدد الهائل من الطلبات (المتكررة) للهجرة إلى أستراليا عن طريق البرنامج الإنساني والعدد المحدود من الفيز المخصص لهذا الصنف من الفيزا من قبل السلطات الأسترالية فقد أصبحت الرفوضات للطلبات عالية جداً وبسرعة. لذا رأيت من واجبي الإنساني ذكر بعض الحقائق والمعلومات أدناه للذين يعنيهم الأمر عسى أن يجدوا حلولاً أخرى لمشكلتهم المستعصية في الإستقرار في إحدى الدول أو العودة إلى (أو البقاء في) أوطانهم والتفكير ملياً قبل الإقدام على ترك الوطن والعيش في غربة وظروف معيشية صعبة في البلدان التي يلتجئون إليها بشكل موقت. إنني إذ أقوم بذلك لست أريد تخييب آمالهم كما إني لا أريد إعطاءهم آمالاً مزيفة.

برنامج الهجرة الإنساني إلى أستراليا من الخارج نوعان: دخول دائمي ودخول موقت. صنوف سمة الدخول والإستقرار الدائم إلى أستراليا هي:
(1)   صنف اللجوء (رقم الفيزا 200): أن يكون المتقدم لهذا البرنامج خارج وطنه الأصلي ولا يتمكن من العودة إليه خوفاً من التعرض للإضطهاد. أن يكون بحاجة إلى توطين. عادة تقوم المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة UNHCR بتبليغ السلطات الأسترالية بمن هم في حاجة ماسة للتوطين.
(2)   صنف الهجرة الإنساني (رقم الفيزا 202): أن يكون المتقدم لهذا البرنامج خارج وطنه الأصلي وتعرض للتمييز والتفرقة إلى حد يعتبر هذا التعرض إنتهاك جسيم لحقوق الإنسان (يستثنى من هذا أفراد العائلة المفرقة Split Family أي زوجات/أزواج وأطفال المقبولين من اللاجئين في أستراليا). وأن يكون مكفولاً من قبل شخص أسترالي أو له إقامة دائمية في أستراليا على إستمارة الكفالة 681.
(3)   صنف إمرأة في خطر (رقم الفيزا 204): أن يكون المتقدم لهذا البرنامج أنثى خارج وطنها الأصلي ولا تتمكن من العودة إليه خوفاً من التعرض للإضطهاد أو تقوم المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة UNHCR بترشيحها (إمرأة في خطر). ليس لديها حماية رجل. في خطر الملاحقة ووقوعها ضحية بسبب كونها إمرأة.

صنوف سمة الدخول والإستقرار الموقت إلى أستراليا هي:
 (1)   صنف الإنتقال الثانوي إلى أستراليا Secondary Movement Offshore Entry) رقم الفيزا 447): أن يكون المتقدم لهذا البرنامج خارج وطنه الأصلي. دخل أستراليا بطريقة غير قانونية إلى إحدى المناطق  المستأصلة من أستراليا (غير معتبرة أراضي أسترالية) لأغراض الهجرة. لا يتمكن من العودة إلى وطنه خوفاً من التعرض للإضطهاد. أو تعرض للتمييز والتفرقة إلى حد يعتبر هذا التعرض إنتهاك جسيم لحقوق الإنسان. أو إمرأة في خطر. مدة الإقامة ثلاث سنوات.
 (2)   صنف الإنتقال الثانوي إلى بلد آخر Secondary Movement Relocation) رقم الفيزا 451):
 أن يكون المتقدم لهذا البرنامج خارج وطنه الأصلي. ترك بلد اللجوء الأولي إلى بلد آخر غير وطنه الأصلي. لا يتمكن من العودة إلى وطنه خوفاً من التعرض للإضطهاد. أو تعرض للتمييز والتفرقة إلى حد يعتبر هذا التعرض إنتهاك جسيم لحقوق الإنسان. أو إمرأة في خطر. مدة الإقامة خمس سنوات.
تقديم الطلبات:
لأن دائرة الهجرة تمنح الفرص للحالات الأكثر استحقاقاً. فهي تعمل جنباً إلى جنب (عن طريق السفارات الأسترالية في الخارج) مع المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة UNHCR لتحديد الأكثر حاجة. لذلك إذا كان للمتقدمين أسباب تستدعي طلب الهجرة أو إذا تعتقد مقدمة الطلب أنها (إمرأة في خطر) عليهم مراجعة هذه المفوضية. كما أن التسجيل في هذه المفوضية يمنح المتقدم بالطلب حماية موقتة في ذلك البلد فلا يطلب منه مغادرة ذلك البلد إذا انتهت مدة إقامته وأصبح مقيماً بصفة غير قانونية.
 إعتباراً من 1 نيسان (2005) يجب تقديم طلبات الهجرة إلى أستراليا لصنوف فيزا اللجوء والبرنامج الإنساني من رعايا دول الشرق الأوسط مباشرة إلى دائرة الهجرة في ملبورن بدلاً من تقديمها إلى السفارات الأسترالية في هذه الدول كما كان في السابق. بلدان الشرق الأوسط المعنية هي: العراق، الأردن، سوريا، تركيا، إيران، الكويت، الأمارات العربية، عمان، قطر، اليمن، العربية السعودية. الطلبات التي ترافقها الإستمارة 681 ستكون فقط هي المشمولة بهذا الإجراء. الإستمارات المطلوبة هي:
- إستمارة 681 تُملأ وتوقع  من قبل الكفيل.
- إستمارة 842 تُملأ وتوقع من قبل مُقدم الطلب.

ملاحظة مهمة: يجب أن يكون مقدم الطلب خارج وطنه كالسابق ليكون مؤهلاً للتقديم أي أن العراقي لا يمكنه تقديم الطلب من داخل العراق بل يجب أن يكون في إحدى بلدان الشرق الأوسط المذكورة أعلاه. أو لايصلح للعراقي الذي يعود إلى العراق بعد تقديم الطلب من إحدى هذه البلدان. يستثنى من هذا أفراد العائلة المفرقة Split Family أي زوجات/أزواج وأطفال المقبولين من اللاجئين في أستراليا على أن يكونوا قد زودوا دائرة الهجرة بتفاصيل أفراد العائلة قبل قبولهم لاجئين ولا تزال العلاقة الزوجية قائمة (فقط هؤلاء يمكنهم تقديم الطلب من داخل العراق).

يكون التقديم إما بالبريد أو بواسطة شركات النقل ساعي(Courier). لا تُقبل الطلبات التي تُسلم باليد. أي طلب يقدم بالطريقة غير الصحيحة سيعتبر لاغ ولن تتم دراسته من قبل دائرة الهجرة.

العنوان البريدي:
Offshore Humanitarian Processing Centre
DIMA
GPO Box 241
Melbourne
Victoria 3001
Australia

العنوان بواسطة ساعي Courier:
Offshore Humanitarian Processing Centre
DIMA
2 Lonsdale Street
Melbourne
Victoria 3000
Australia

بعد استلام الطلب من قبل دائرة الهجرة في ملبورن تقوم هذه الدائرة بالإجراءات التالية:
-   إشعار مقدم الطلب باستلام المعاملة برسالة عليها أسماء المشمولين بالمعاملة وتاريخ الإستلام ورقم الإضبارة (رقم الفايل).
-   دراستها وتقييمها حسب القوانين وصنوف الفيزا.
-   رفضها إذا لم تتوفر فيها المقاييس الموجودة في القوانين.
-   حسب الظروف، إرسالها إلى إحدى السفارات الأسترالية في الشرق الأوسط (في بيروت أو أنقرا أو طهران) للقيام بما يلزم من مقابلات وفحوصات طبية وعدم المحكومية وتحقيق هوية وإجراءات أخرى تراها السفارة ضرورية لإكمال المعاملة (أو رفضها إذا لم تتوفر فيها أحد شروط أو مستلزمات المصلحة العامة).

رفض الطلب:
قرار الرفض عبارة عن كليشة جاهزة لكل معاملة مرفوضة. فقط يطبع إسم مقدم الطلب على هذه الكليشة ويرسل إلى صاحب المعاملة مرفقاً مغ ورقة تدرج عليها مواد قوانين البرنامج الإنساني. مضمون القرار:
-   تم اتخاذ قرار نهائي في هذه الدائرة (دائرة الهجرة) لرفض المعاملة.
-   البرنامج الإنساني مخصص للذين هم بحاجة كبيرة للاستيطان.
-   عدد الفيز محدود وهو فقط للذين لهم الأولية في الاستيطان.
-   السفارات الأسترالية في الخارج تنسق أعمالها في هذا المجال مع المنظمات الإنسانية العالمية مثل المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة UNHCR التي تقوم بتصنيف الناس الذين هم بحاجة أكبر إلى الإستيطان في دولة ثالثة.
-   تم النظر في معاملتك بتطبيق القوانين المدرجة في الورقة المرفقة وتم رفضها لأنها لا تتوفر فيها إحدى الشروط المطلوبة في هذه القوانين.
-   لسنا مقتنعين بوجود ظروف قاهرة تتطلب منحكم الفيزا.
-   لا يوجد مجال للإستئناف في هذا الصنف من الفيزا.
-   لسنا ملزمين بإعطاكم كتابة أسباب الرفض.
-   أية معاملة أخرى إذا تم تقديمها في هذا المجال سوف لا يكون لها نصيب من النجاح إلا إذا تم ذكر معلومات حقيقية أخرى لم تذكر سابقاً في المعاملة المرفوضة.

من الملاحظ ما أن يتم إبلاغ مقدم الطلب بقرار الرفض حتى يقوم بتقديم طلب آخر بسرعة وفي معظم الأحيان بكفالة شخص آخر معتقدين خطأ بأن العلة كانت في الكفيل. في الحقيقة ليس للكفيل دخل في الموضوع. المشكلة تكمن في الإفادة (القصة) والمعاناة التي جابهها مقدم الطلب أو أحد أفراد العائلة المشمول بالمعاملة في وطنه الأصلي. يقوم العديد من مقدمي الطلبات بدفع مبالغ إلى بعض الذين يرتزقون على كتابة واختلاق القصص في بلدان اللجوء الأولى.

قبول الطلب:
إذا تم قبول المعاملة بشكل مبدئي تحال المعاملة إلى أقرب سفارة أسترالية للدولة التي فيها مقدم الطلب لإجراء المقابلات والفحوصات الطبية والتحقيقات الأمنية والسلوكية وصحة المعلومات الواردة في الطلب إلى آخره من متطلبات وشروط المصلحة العامة وقد ترفض لأحد الأسباب المارة الذكر. إنني تلقيت شخصياً ما لا يقل عن إستفسارين من أصحاب المعاملات التي تم رفضها بعد المقابلة وإجراء الفحوصات بعد فترة أشهر.

رفض الطلب لأسباب صحية
إذا فشل أحد المشمولين بالمعاملة في الفحص الطبي فإن الطلب يرفض بكامله أي رفض كافة المشمولين بالمعاملة. الأسباب التي تؤدي إلى رفض الطلب من الناحية الصحية:
(1)   أحد المشمولين بالمعاملة مصاب بالتدرن الرئوي.
(2)   أحد المشمولين بالمعاملة مصاب بمرض يشكل خطراً على المجتمع الأسترالي.
(3)   أحد المشمولين بالمعاملة له حالة معوقة أو مرض يحتاج إلى المعالجة الدائمة طوال فترة وجوده في أستراليا من قبل المؤسسات الصحية.  أو أن حالته الصحية ستكون عبئاً على السلطات الأسترالية من ناحية المصاريف والنفقات. أو يحتل مكان ويحرم المواطنين الأستراليين من العلاج واستعمال التسهيلات الطبية النادرة.
عادة يتم تبليغ مقدم الطلب إذا كان لديه تعليق على نية السفارة في رفض المعاملة لأسباب صحية لمنحه فرصة لتطبيق ما يسمى وايفر Health Waiver. في بعض الأحيان يطبق الوايفر وتنجح المعاملة.

منح الفيزا:
تمنح الفيزا للمشمولين بالمعاملة بعد إستيفائها جميع الشروط المطلوبة. تلصق الفيزا على وثيقة سفر خاصة (وليس على جواز سفر). على مقدمي الطلب دخول أستراليا قبل تاريخ معين ومدون على الفيزا لأن الفحوصات الطبية والأمنية هي نافذة لفترة 12 شهراً فقط فإذا لا يتم الدخول قبل التاريخ المعين تسقط الفحوصات الطبية والأمنية ومن العسير جداً تمديد المدة بل يجب تقديم طلب جديد من الأول. لا تسمح شروط الفيزا بدخول أفراد العائلة المشمولين بالمعاملة إلى أستراليا قبل مقدم الطلب الرئيسي. بعد الدخول الأولي إلى أستراليا تخول الفيزا حاملها (إذا كانت للإقامة الدائمية) بالسفر والعودة إلى أستراليا لفترة خمس سنوات.

جوزيف كوندا
1 July 2006
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,46324.0.html
 

Joseph Kunda: الوثائق المطلوبة في طلبات الهجرة الإنسانية إلى أستراليا في: أكتوبر 13, 2007
الهجرة إلى أستراليا-البرنامج الإنساني واللجوء من خارج أستراليا
الوثائق المطلوبة:
إعداد جوزيف كوندا
وكيل (محامي) هجرة (رقم الإجازة 9252186)

 -1  إستمارة رقم 842 تملأ  وتوقع من قبل مقدم الطلب الرئيسي وكل شخص مشمول بالطلب (بالمعاملة) يبلغ من العمر 18 سنة أو أكثر.
- 2 إستمارة رقم 681  تملأ  وتوقع من قبل الكفيل.
- 3 الإفادة (القصة) عن المعاناة في دولة المنشأ وأسباب الهرب من الوطن وعدم العودة إليه.
- 4 نسخة من جواز السفر لكل شخص مشمول بالطلب (بالمعاملة) (إن وجد).
- 5 نسخة بالإنجليزية (أو مترجمة)  ومصدقة من شهادة أو عقد الزواج للزوج والزوجة سواءاً كان كلاهما مقدما الطلب أو إذا كان أحدهما الكفيل.
- 6 نسخة بالإنجليزية (أو مترجمة)  ومصدقة من شهادة الوفاة أو الطلاق أو الإنفصال إذا انطبقت إحدى هذه الحالات على أحد  المشمولين بالطلب (بالمعاملة).
- 7 نسخة بالإنجليزية (أو مترجمة) ومصدقة من بيان الولادة أو شهادة العماذ (للمسيحيين) أو الشهادة المندائية (للصابئة) أو هوية الأحوال الشخصية أو الجنسية لكافة الأشخاص المشمولين بالطلب (بالمعاملة). هذه ضرورية للأطفال لبيان أسماء الوالدين فيها.
- 8 نسخة بالإنجليزية (أو مترجمة) ومصدقة من شهادة الوصاية على الأطفال دون 18 سنة من العمر إذا لم يكن كلا الوالدين مشمولين بالطلب (بالمعاملة) (مثلاُ قرار من محكمة أو إفادة قانونية من أحد الوالدين غير المشمول بالمعاملة).
- 9 نسخة بالإنجليزية أو مترجمة) ومصدقة من شهادة التبني إذا كان أحد الأطفال بالتبني).
 -10 أربع صور حديثة حجم المستعمل في جوازات السفر لكل شخص مشمول بالطلب (بالمعاملة) مهما كان عمره.
 -11 شهادة (أو رسالة) التسجيل أو الحماية الموقتة من الأمم المتحدة UNHCR في دولة اللجوء الأولى.
- 12 نسخة بالإنجليزية (أو مترجمة) ومصدقة من شهادة تغيير الإسم إذا كان أي شخص مشمول بالمعاملة (أو الكفيل) قد غيَر إسمه.
- 13 نسخة مصدقة من شهادة الجنسية الأسترالية أو فيزا الإقامة الدائمية للكفيل.
- 14 نسخة بالإنجليزية (أو مترجمة) ومصدقة من أية وثيقة أو مستمسك رسمي أو غير رسمي تؤيد المعاناة.
- 15 إستمارة تحقيق الهوية رقم 80 مستقلة لكل شخص مشمول بالطلب (بالمعاملة) يبلغ 16 سنة أو أكثر  تملأ  وتوقع من قبله (فقط بعد أن يتم القبول المبدئي وتطلب من قبل السفارة).
 -16 نسخة بالإنجليزية (أو مترجمة) ومصدقة من شهادة عدم المحكومية (فقط حين طلبها من السفارة) لكل شخص مشمول بالطلب (بالمعاملة) ويبلغ 16 سنة أو أكثر من كل دولة سكن فيها 12 شهر أو أكثر عدا دولة المنشأ (مثلاً إذا كانت دولة المنشأ العراق) فلا حاجة لعدم المحكومية منها.
- 17 إستمارة 956 لتخويل المحامي أو الكفيل أو أي شخص آخر لاستلام المراسلات فيما يتعلق بالطلب لو شاء مقدم الطلب تخويل أحد هؤلاء لاستلام المراسلات بدلاً منه. توقع هذه الإستمارة من قبل مقدم الطلب الرئيسي وكل شخص مشمول بالطلب (بالمعاملة) يبلغ من العمر 16 سنة أو أكثر. كذلك يجب أن توقع من قبل الشخص المخول لاستلام المراسلات.
 -18 إستمارة 956 أخرى لتخويل المحامي أو أي شخص آخر لاستلام المراسلات توقع من قبل الكفيل لو شاء الكفيل تخويل المحامي أو شخص آخر لاستلام المراسلات فيما يتعلق بالكفالة بدلاً من نفسه. كذلك يجب أن توقع من قبل الشخص المخول لاستلام المراسلات.

تحذير – هناك طلبات تم قبولها مبدئياً ولكنها رفضت في المرحلة الأخيرة بعد إجراء التحقيقات المشددة من قبل السفارة الأسترالية واكتشافها بأن بعض الوثاثق الرسمية المقدمة مع الطلب (مثل شهادات الوفاة وشهادات الجنسية وهوية الأحوال المدنية ...إلخ) كانت مزورة. لذلك أجلب أنظار مقدمي الطلبات وأحذرهم من القيام بهذه الأعمال لكي لا يصابوا بصدمة كبيرة بعد معاناتهم الإنتظار القاتل لترفض معاملتهم في المرحلة الأخيرة!

جوزيف كوندا
ملبورن – أستراليا
 13 أكتوبر 2007
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,131046.0.html
34  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: تهنئة الى كل اعضاء المنتدى الاعزاء بمناسبة عيد الاضحى المبارك في: 01:21 10/12/2008
كل عام وانتم بخير...وان شاء الله تتحقق اماني الجميع بالسفر قريبا.
35  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: ماهي ميزات لجوء استراليا في: 22:19 03/12/2008
الاخت ام زين...الموقع هو: http://www.immi.gov.au/visas/humanitarian/index.htm
الاخ روني...الله يساعدك اخي العزيز,هو شنو الجابرك عل المر غير الامر منه؟الله كريم...ان شاء الله تتحسن الامور واتصير كل هاي الامور مجرد ذكريات...اتمنالك التوفيق من كل قلبي.
36  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: ماهي ميزات لجوء استراليا في: 18:35 02/12/2008
الاخت ام  زين...
حسب معلوماتي واعتقد انها صحيحة,بالطبيعي...ماكو داعي يتلفون جوازاتهم بالمطار,يدخلون عادي وبعد ما يستقرون يوكلون محامي وهذا اجراء عادي جدا باستراليا لانها تمنح الداخلين بشكل قانوني ورسمي لاراضيها حق اللجوء او الحماية الانسانية..اني اليوم جنت اقرا عن هذا الموضوع بموقع الهجرة الاسترالية,القرار لازم يصدر خلال 3 اشهر بالرفض او القبول في حالة الرفض من الممكن الاستئناف لمحكمة اخرى وفي حالة الرفض ايضا يمكن الاستئناف لدى وزير الهجرة الذي يمتلك صلاحية نقض قرار المحكمة اعطاء اللجوء والحماية الي راح يكون باقامة مؤقتة لمدة 30 شهر...فيما يخص جماعتج اشويا احتمال راح يصير اشكال لانه حسب ما قريت اليوم يشترطون لاعطاء الحماية انو الشخص ما يكون باقي في بلد قادر على اعطائه الحماية والحياة المناسبة لمدة 7 ايام, لانه اذا الجماعة جايين من دبي وعلى جوازاتهم اقامة فما اعرف اشلون راح اتصير؟لازم يتاكدون انو استراليا ما تعتبر الامارات بلد من الممكن ان يقدم حماية واقامة مناسبة لطالب اللاجئ والافضل يسالون عن جماعة مروا بنفس التجربة ويتاكدون من النتائج,عموما الي يصل استراليا ويقدم على لجوء احتمالية حصوله على اللجوء عالية لانه نسبة الرفض قليلة جدا...تكدرين حضرتج او هم الجماعة يدخلون لموقع الهجرة الاسترالية ويقرون عن الموضوع بالتفصيل.
الاخ روني..الله يساعدك يا اخي بامريكا وان شاء الله تتغير الامور ويصير مكانكم احسن مكان بالعالم واتصير الك فرصة الذهاب الى استراليا والاستقرار فيها...وزين حضرتك كتبت هينا مو بغير موضوع لانه قسم من الاعضاء ما يحبون هذا الكلام نهائيا.
الاخت قطة..عسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم...هاي الامور بعد قسمة اكثر مما هي جهد الشخص...والله كريم.
37  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: هل تتوقف لحياة بانتضار موعد السفر في: 23:07 01/12/2008
التركيز على تعلم الانكليزية ودورات الكومبيوتر خاصة اذا كانت هناك برامج ضمن الاختصاص.
مع تمنياتي بالموفقية.
38  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: اثير مسلم الخيار الصعب في امريكا في: 19:51 01/12/2008
اختي المحترمة ام هاكوب...
اخجلتيني باسلوبك الراقي في توضيح الامور وكلماتك الجميلة التي تدل على حسن اخلاقك وطيب اصلك ورقي مستواك,والناس مستويات وفي هذا المنتدى الاعضاء ايضا مستويات وما اكثر التافهين والسخفاء في الحياة وفي المنتدى وبالتاكيد يعرف كل واحد مستواه من خلال مشاركاته واسلوب كتابته
اعتذارك لا داعي له لانك لم تخطئي لي شخصيا ولم يكن كلاما خاصا وانما كلام عام...ولكنه بالتاكيد اعتذار الانسان الخلوق وانا اشكرك...وانا بالمقابل اعتذر منك ان كان في كلامي اي سوء غير مقصود..ومشاركتي حذفتها.
مع تمنياتي بالموفقية للجميع
39  منتدى الهجرة واللجوء / قسم اهم مواضيع منتدى الهجرة واللاجئين / رد: برامج الهجرة إلى أستراليا للسنة المالية 2008 - 2009 في: 03:06 01/12/2008
شكر جزيلا للاستاذ جوزيف كوندا على المعلومات القيمة والمفيدة.
40  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: ما أحلى الرجوع إليكم .. أحبتي في: 02:58 01/12/2008
حمدلله على سلامتك وحفظك الله تعالى من كل سوء.
41  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: استراليا و842 في: 15:50 29/11/2008
اخي ابو ستالين...
ان ما كتبته على قلته مهم جدا,وبرائي لا اتصور ان استراليا تحصر الهجرة الانسانية عن طريق مفوضية اللاجئين فقط...ارجو  ان تطلعنا على تفاصيل موضوعك,كيف كان تقديمك لاستراليا ومن اي نوع هجرة كانت؟وياريت لو كان بامكانك وضع ما كتبته في موضوع جديد وان امكن ضع معه جواب السفارة ان كان تحريريا بعد مسح الاسماء طبعا كي يتسنى للاخوة الاطلاع على التطورات الجديدة للجوء الى استراليا.
42  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر (استرالياا) / رد: ما اصعب لحضات انتضار ...... استراليا في: 12:07 27/11/2008
الاخ روني شكرا على توضيح الصورة...وهناك موضوع للاستاذ جوزيف كوندا لمعرفة الفرق بين اللجوء والهجرة الانسانية لاستراليا: http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,46324.0.html
الاخت مهاد...شكرا جزيلا على الاجابة...وبالنسبة لي انا في سوريا وانا والعائلة بانتظار الخطوات الاخيرة ان شاء الله تعالى حيث اننا اجرينا الفحص الطبي في بداية الشهر السابع.
هل تعلمين تواريخ السفر المعطاة للعوائل التي تحدثتي عنها؟وهل تعلمين متى استلموا الموافقات؟
مع جزيل الشكر وتمنياتي بالموفقية للجميع.
43  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: BEST USA CITIES TO LIVE, WORK AND PLAY في: 11:56 27/11/2008
تقييم المدن والدول نسبي حسب المؤسسة التي تقييم ومعايير التقييم...
اود هنا تقييما لافضل 20 مدينة بالعالم حسب تقييم موقع Bussiness week ,ونرى انه لا توجد مدينة امريكية في التقييم وان اول مدينة امريكية تدخل عند الرقم 23 وهي لهونولولو!
http://finance.yahoo.com/real-estate/article/105235/The-World's-Best-Places-to-Live-2008
44  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: أدعو معي بالشفاء العاجل للعزيز الغالي أبو دجلة وسأوافيكم بأخر أخباره .. في: 10:10 27/11/2008
الحمدلله على تحسن وضع الاخ والاستاذ ابو دجلة...وان شاء الله يسعدنا قريبا بتواجده بيننا...
وبارك الله فيك اخي ابو الخير لاطلاعنا على وضعه اول باول.
سلامي وتحياتي
45  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر (استرالياا) / رد: ما اصعب لحضات انتضار ...... استراليا في: 20:46 25/11/2008
اختنا العزيزة مهاد...
ادعو من الله تعالى ان يسهل امورك وامور كل الاخوة والاخوات الي ينتظرون توطينهم الى استراليا وان شاء الله الموافقة والسفر القريب للكل.
نقطتين وردوا بمشاركتج وردت اسال حضرتج عنهم...النقطة الاولى حضرتج اتكولين "قدمت على استراليا ",فياريت اتوضحين يعني اشلون قدمتي؟اقصد هل الموضوع اختياري؟اكيد اهواية ناس اتحب اتقدم على التوطين الى استراليا فهل هذا ممكن؟والنقطة الثانية,انو حضرتج اتكولوين انه الموافقة النهائية تاتي قبل السفر بشهرين,فهل الموافقة النهائية هي الورقة المستلمة من السفارة والتي تحتوي على الموافقة على الفيزة؟وهل انت متاكدة من انو بعد استلام الموافقة بشهرين يصير السفر؟هل هناك تجارب لناس تعرفيهم سافروا بعد شهرين من استلام الموافقة؟
مع شكري وتقديري.
46  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر (استرالياا) / رد: ما اصعب لحضات انتضار ...... استراليا في: 19:11 24/11/2008
توكل على الله اخي...الصبر طيب وان شاء الله الخاتمة خير...واحمد الله واشكرو لانه امريكا رفضتك لان حسب ما انشوف امريكا هسة اشويا اوضاعها صعبة خاصة مع الظروف الاقتصادية والركود الحالي...عسى ان تكرهوا شي وهو خير لكم.
47  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: لاجئ مكسيكي حاول دخول الولايات المتحدة في: 19:06 24/11/2008
اتصدق اني لا لحكت على اوروك ولا على الوركاء,ما جنت اعرف شنو الانرنيت بهذاك الوقت لانه تدري جان الانترنيت بالقطارة...والشغلة من اتصير بالمنية ما تنراد.
فعلا هسة كلها اسلاك شائعة وشغلة القجغ صعبة,بس التقرير الي شفتو حجى عن قرى مكسيكية محاذية للحدود الامريكية وهذولا كلهم عصابات مخدرات ويوميا يقتلون فد 40-50 من المكسيكيين لتصفية الحسابات وكسر عين الاعادي,حتى حجوا عن العراق بالتقرير وكالوا العراق احسن من هينا,وهذولا العصابات حتى مشترين ذمم قسم من الشرطة الامريكية ودا يلعبون بالحدود لعب...يعني القصد مهما كانت الاجراءات قوية الا اتصير ثغرة لانه الانسان دائما معرض للاغراءات ومن الممكن استخدامه لصنع الثغرة.
48  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر (استرالياا) / رد: ما اصعب لحضات انتضار ...... استراليا في: 18:36 24/11/2008
فعلا ما اصعب لحضات...الانتظار...خاصة عندما يكون الانتظار هو انتظار المجهول...وفي حالة التوطين الى استراليا يبقى كل شي مجهولا حتى النهاية,سيرافقك الشك لاخر لحضة الى ان ينتهي الموضوع على خير وتطا رجلاك ارض استراليا...تحتاج استراليا الى صبر طويل عظيم وان شاء الله يكلل الصبر بالنجاح.
ان كان الموضوع ماشيا حسب المطلوب من دون عراقيل فتوقع ان ينتهي الموضوع خلال سنة الى سنين,هذه الحدود الدنيا والعليا للتوطين الى استراليا مع وجود حالات شاذة طبعا قبل السنة او بعد السنتين...ولا خيار اخر لديك الان سوى الصبر والانتظار.
49  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر (استرالياا) / رد: معلومات ..........عن استراليا في: 13:21 23/11/2008
ما قصرتي ابدا اختنا المحترمة مهاد,بارك الله فيك على جهودك,معلومات ممتازة ومفيدة ومن الواقع...الشي الي افتهمتو انو الايجارات غالية مقارنة بسعر العقار نفسو,يعني الي عندو فلوس يشتري بيت اصرفلو...المهم بالنهاية انو الانسان يعيش هناك بكرامة ويعامل معاملة انسانية وحقوقه اتكون محفوظة.
الواضح انو حضرتج ناضلت لسنوات الى ان حصلت على استراليا,الله يسهل الامور ان شاء الله وتحصلين على الفيزة واتسافرين قريبا...وبالنسبة للموافقة بعد الفحص ففعلا اتطول اقل شي 4 اشهر...ومو شرط,كل واحد هو وحظه...
ارجو ان تبقي على اتصال وان ترفدينا بكل جديد.
50  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: أدعو معي بالشفاء العاجل للعزيز الغالي أبو دجلة وسأوافيكم بأخر أخباره .. في: 00:20 23/11/2008
الاخ العزيز ابن خير...
شكرا جزيلا ويارك الله فيك لجهدك في احاطتنا بوضع الاخ والاستاذ ابو دجلة...تحياتي وسلامي اليه وتمنياتي ودعواتي بالشفاء التام والعودة السريعة للمنتدى لكي نطمئن عليه تماما.
51  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر (استرالياا) / رد: معلومات ..........عن استراليا في: 00:01 23/11/2008
بارك الله فيك اختنا العزيزة مهاد على المعلومات الرائعة المفيدة...استفدت منها كثيرا وانا اود ان اسالك:
1- فهمت من خلال مشاركتك ان سن التقاعد هو 50 سنة بغض النظر اذا كان الشخص منخرط في عمل او عدمه في حالة بلوغه هذا السن,هل هذا صحيح؟ ثم اذا كان عمر اللاجئ حين وصوله استراليا قد تعدى ال 50 سنة فهل يحصل على تقاعد مباشرة؟
2- هل لديك فكرة عن الايجارات عموما في استراليا وسدني بالتحديد؟
3- هل انت متاكدة ان الحكومة تجهر الاثاث عن الانتقال للمنزل المؤجر بعد فترة الشهر؟
4- الى اية مرحلة وصلتي حضرتك؟هل تم ابلاغك بالموافقة الرسمية على الفيزا؟وهل تم تحديد التاريخ الاقصى لدخول استراليا؟؟
مع جزيل شكري وتقديري لحضرتك وتمنياتي بالسفر العاجل.
52  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر (استرالياا) / رد: فيز الدراسة في أستراليا في: 23:51 22/11/2008
الاخت المحترمة ام بكر...
بعد اذن الاستاذ جوزيف كوندا...اقول لك وحسب علمي مستحيل ان يكون هناك سفر بدون مقابلة,حتى معاملات الزيارة لقريب من الدرجة الاولى يكون فيها مقابلة لمسؤول من السفارة,لم اسمع عن حالة مثل حالتك...ولكل قاعدة شواذ!
ادعو من الله تعالى ان يكون موضوع سفركم حقيقيا وادعو من الله تعالى ان يشفي ولدك المريض.
53  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: خبر جديد مفرح ومؤكد لجميع العراقين في: 15:03 22/11/2008
شكرا للاخوة الاعزاء ابو فرات وابن خير لحرصهم على ايصال الاخبار الطيبة لاخواننا من اللاجئين,وانا ادعو من الله تعالى ان تكون اخبار صحيحة وان يوطن كل الذين يستحقون ذلك,ان شاء الله ستكون سنة 2009 سنة خير على اخوانا اللاجئين بكل مكان.
ومع هذا...انا اتفق مع كلام الاخ انطونيوس من ان العدد الذي ذكره الاخ ابن خير سابقا والذين سيتم توطينهم وهو 170000 لاجئ رقم مبالغ فيه,لا اعتقد ان عدد العراقيين الذي تم توطينهم عن طريق مفوضية اللاجئين منذ العام 1990 ولحد الان وصل لهذا الرقم (وقد اكون مخطئا)...لحد الان الواقع يقول عكس هذا,الدول (ما عدا نوعا ما امريكا) اصبحت تتشدد مع العراقيين حتى عن طريق المفوضية ولهذا نسمع بالرفوضات الكثيرة وتاخير الكثير من الملفات المتوافقة مع معايير التوطين!ايضا الاعلام حاليا سواءا العراقي او العربي او العالمي يعطي صورة (وان كانت زائفة) عن اتجاه الاوضاع نحو الاستقرار,او انها احسن من قبل فترة,فعلى اي اساس سيتم زيادة اعداد المقبولين للتوطين؟
ان صدق افتتاح ال IOM في بغداد يا اخي ابو فرات لا يعني ان باقي الامور ستتحقق,وانا لا اطعن بصدق صديقك ولكن هناك امور حتى فوق رغبة مفوضية اللاجئين في توطين جميع العراقيين وهي استعداد دول العالم لفعل ذلك,ولا يوجد ما يلزمها لفعل ذلك سوى التزامها الانساني.
ومع هذا وكما يقول الاخ ابن خير(لننتظر, اليوم الخبر بفلوس,باجر الخبر أبلاش),لا يوجد هناك شيء بعيد عن الله تعالى,وقد تتحقق الاخبار وتكون رحمة للجميع,اللهم امين...
54  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: عاجل: من المانيا عن خطة اعادة التوطين في الاتحاد الاوروبي في: 14:25 22/11/2008
اتفق مع الاخ انطونيوس...هذه هي الارقام المنطقية.
55  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر (استرالياا) / رد: معلومات ..........عن استراليا في: 10:37 21/11/2008
شكرا اختي ام بكر على المرور وعذرا لاني ما شفت التعليق الخاص بحضرتج,الله يسهلها على الجميع,وانحن بانتظار ما قد تقدمه الاخت مهاد من معلومات جديدة مع تمنياتي لها بالحصول على الفيزة قريبا.
56  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر (استرالياا) / رد: معلومات ..........عن استراليا في: 18:07 20/11/2008
شكرا اختنا مهاد للاضافة القيمة,وفعلا معلومة هدية شراء البيت صحيحة,واضيف انه هناك هدية عند ولادة مولود في استراليا وهي 5000 دولار استرالي.
مع تمنياتي بالموفقية للجميع.
57  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: الاخوان المحوليين للكندية في تركيا او لمن لديه اي معلومه تفيدني في: 11:19 20/11/2008
الف مبروك اختنا الغالية غادة الكاميليا...ادعو من الله تعالى ان تمشي الامور باسرع وقت وتنتهي على تتمنيه.
مع الاسف لا املك معلومات كثيرة عن اجراءات التوطين لكندا سوى انها تتشابه مع استراليا وارجو ان ترجعي لموضوع الذي طرحه الاخ iraqiangle لعله ينفعك: http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,227250.0.html
مع تمنياتي الطيبة بالموفقية.
58  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر (استرالياا) / رد: معلومات ..........عن استراليا في: 10:25 20/11/2008
الاخوة كريستوف وسندباد بغداد,اهلا وسهلا...عفوا ولا شكر على واجب وعاشت ايديكم...
الاخ روني,الحمدلله ان المعلومات على بساطتها كانت ذات فائدة لك,مع الاسف لا يوجد اعضاء في المنتدى مستقرون في استراليا ممن يمكنهم تقديم معلومات دقيقة.
شكرا على تمنياتك الطيبة وان شاء الله تتحقق امنياتك وتستقر في المكان الذي تحبه.
59  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: الحاله الصحيه للاخ والصديق ابو دجله في: 10:22 19/11/2008
الحمدلله على سلامة الاخ ابو دجلة,وشكرا لك اخي ابو فرات على هذا الخبر الطيب...
سلامي وتحياتي للاخ ابو دجلة ونتمنى ان نراه قريبا في المنتدى.
60  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر (استرالياا) / رد: معلومات ..........عن استراليا في: 00:27 19/11/2008
الاخ المحترم rony yohanna...ساحاول بقدر الامكان الاجابة عن اسئلتك بما اعرفه ومعلوماتي بالرغم من كل شي متواضعة لانني لست في استراليا...
الشيء المهم الذي ينبغي معرفته ان استراليا ممتازة جدا للاجئين خاصة الذين قبلتهم استراليا عن طريق مفوضية اللاجئين,حيث انها توفر وبحق الحياة اللائقة للاجئين على اراضيها,وهي تمتلك المقومات لفعل ذلك من خلال ما اوردناه في هذا الموضوع من معلومات عنها...هذا بالنسبة للاجئين الذين تاخذهم استراليا ويكونون مشمولين بفقرة اللجوء الانساني وحاصلين علي الاقامة الدائمية وفيزا من نوع subclass 200 ,هناك نوعية اخرى من اللاجئين الذين يدخلون ضمن (الهجرة الانسانية) بفيزا من نوع subclass 202 مع وجود كفيل يكفلهم في استراليا,هؤلاء محرمون من الكثير من الامتيازات خلال السنتين الاولتين,وبعد هذه الفترة يبدون بالحصول على امتيازات افضل ولست اعرف على وجه الدقة ان كانت ستكون بنفس امتيازات حالة (اللجوء الانساني) ولكن بالتاكيد بعد الحصول على الجنسية خلال 4 سنوات تتساوى الامتيازات.
الهجرة عن طريق الزواج,يحصل صاحبها على اقامة مؤقتة لمدة سنتين ولا امتيازات لديه نهائيا غير امكانية العمل...اما الاقامة عن طريق العمل فبصراحة لا اعلم عنه شيء...وهناك هجرة كفاءات وايضا لا معلومات لدي عنها ولكنني افترض انها تحضى بامتيازات من الحكومة الاسترالية لانها تدخل ضمن برنامجها لاستقبال المهاجرين.
وللاطلاع علي المعلومات الدقيقة ارجو ان تدخل الى موقع دائرة الهجرة: http://www.immi.gov.au/immigration.htm
وساحاول ان اجيب عن اسئلتك الان بشكل مباشر:
*هل نظام الصحة بشكل عام هو مجاني؟ يعني العمليات الكبرى و الصغرى و تكاليف المستشفيات و كشفية الطبيب تتكفل بها الحكومة الاسترالية؟كلا ليس مجانيا بشكل عام الا للاجئين من الفئة الاولى منذ الوصول وتكون عامة للبقية بعد قضاء وقت معين باستراليا وهي سنتين فما فوق.
*كيف هي اسعار ايجار الشقق السكنية في العاصمة مثلا؟ هل يستطيع الشخص الاعزب ان يستاجر شقة لوحده مقارنة مع راتبه الذي يقتضيه من العمل؟ او مقارنة براتبه الذي ياخذه من الحكومة في حال اذ لم يكن يعمل؟الاسعار مناسبة مقارنة بالكثير من الدول,وانت لديك حرية الاختيار بما يتوافق مع راتبك ودخلك ومواصفات العقار نفسه.
*هل صحيح الحكومة الاسترالية تعطي اللاجيء او المقيم الدائمي راتب في حال عدم العمل؟و هل هذا الراتب هو مدى الحياة؟ او هو مؤقت؟ هذا في حال عدم العمل؟بالتاكيد تعطيه عند وصوله واكيد ستكون دائمية عند عدم قدرته على العمل اما من يعمل فاعتقد ان الموضوع يختلف.
*كيف هو الامان بشكل عام في استراليا؟ من ناحية السرقات و الجرائم؟ ليست مثالية ولكنها ضمن المدى الطبيعي.
اما سؤالك الاخير عن كيفية الحصول على اقامة دائمية في حالة وصولك الى استراليا وفيما اذا كان العمل يؤهلك,فصدقني لا اعرف لان هذا الموضوع لم يكن ضمن اهتمامي,ولكن بالتاكيد هناك امكانية للحصول على اقامة عمل,دائمية او مؤقتة لا اعرف,ولكن كلا الحالتين لن يكون سهلا,فاستراليا تتشدد خاصة مع العراقيين لانها تعرف بانهم يبحثون عن الاستقرار الدائمي فيها.
للمزيد من المعلومات اضع لك نسخ من الاوراق التي استلمتها من السفارة الاسترالية فيها بعض الايضاحات المفيدة...وارجو ان تعذرني ان لم تكن اجاباتي بالمستوى المطلوب وارجو ان يضيف او يصحح معلوماتي اي شخص...
http://img517.imageshack.us/my.php?image=informationsgz2.jpg
http://img371.imageshack.us/my.php?image=informations2kr6.jpg
http://img253.imageshack.us/my.php?image=informations3cv3.jpg
http://img354.imageshack.us/my.php?image=informations4ni4.jpg
http://img368.imageshack.us/my.php?image=informations5uc4.jpg
مع جزيل الشكر والتقدير

61  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: اتصلت بية المفوضية قبل قليل في: 21:07 18/11/2008
مبروك...وبيها الخير ان شاء الله.
62  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: أدعو معي بالشفاء العاجل للعزيز الغالي أبو دجلة .. في: 20:56 18/11/2008
حفظك الله ورعاك أخونا وأستاذنا الغالي أبو دجلة...والله انه لخبر محزن وأنا أدعو الله تعالى أن يمن عليك بالشفاء التام وبسرعة إن شاء الله...
عندما أقرا مشاركاتك يا أستاذنا الغالي أدرك كم أنت مميز...تصيغ كلامك بأحلى صورة فلا تقول إلا أجمله,تعظم نفسك ولا تقحمها في الصغائر ولا تشارك في أمور لا خير فيها أو لا تنفع ما أنشئ المنتدى لأجله...تتواجد في المنتدى ولكنك تسكت سكوت المتأمل...فلا تنطق إلا بحكم صاغتها خبرتك في هذه الحياة.... وغيابك وان كان قصيرا فله تأثير كبير...حفظك الله ورعاك...
لا اعرف أين أنت لكن إن كنت في سوريا فانا حاضر لأي مساعدة استطيع تقديمها....
أخوك أبو يوسف
63  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر (استرالياا) / رد: معلومات ..........عن استراليا في: 14:14 16/11/2008
اختي الاصيلة انجي...شرفتينا بمرورج وكلامج الطيب...
اختي الطيبة بنت ابوها...الشكر الج,انت الاصل,انت الي بديتي هذا الموضوع واني حبيت اساعد...
اختنا مهاد...اهلا وسهلا وبارك الله بيك...
الاخ rony yohanna...اهلا وسهلا بيك وعلى العين والراس,انا لست في استراليا ولكن ان شاء الله وبحيل الله هي وجهتي,وحسب علمي اختنا بنت ابوها ايضا ليست في استراليا...
اسئلتك حول استراليا هي اسئلة منطقية تشغل بال اي واحد يفكر بالاستقرار فيها او بغير دولة,انا وبصدق لدي معلومات من خلال اقارب (مقربين جدا) في استراليا ولكن اعطيني بعض الوقت لانشغالي ببعض الامور وكذلك لترتيب المعلومات,ان شاء الله خلال يوم او يومين اجوابك,وبلكت ان شاء الله يجيبك احد الاخوة بهاي الاثناء...
حاول ان تبحث في المنتدى من خلال البحث عن مواضيع تتعلق باستراليا وركز على المواضيع التي نشرها الاستاذ جوزيف كوندا في المنتدى,وهو محامي هجرة مجاز من قبل دائرة الهجرة والجنسية الاسترالية واعتقد انه سيكون مفيد لحضرتك.
مع تحياتي الطيبة وتمنياتي بالموفقية للجميع.
64  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر (استرالياا) / رد: معلومات ..........عن استراليا في: 14:41 15/11/2008
روابط مفيدة:
الاستقرار في استراليا باللغة العربية من موقع الهجرة والجنسية الاسترالية الحكومية:
http://www.immi.gov.au/living-in-australia/settle-in-australia/beginning-life/booklets/arabic.htm

روابط اخرى:
الحكومة الأسترالية: www.gov.au/
بوابة الوصول إلى كافة المواقع الحكومية على المستوى الفيدرالي وعلى مستوى الولايات والأقاليم والمحليات.
موقع الصحف الأسترالية على الإنترنت: www.nla.gov.au/npapers
مكتبة وطنية تضم قائمة لمواقع الصحف الأسترالية على الإنترنت.
هيئة السياحة الأسترالية: www.australia.com/
موقع سياحي رسمي تحت إدارة الحكومة الفيدرالية.
وزارة البيئة والتراث: www.environment.gov.au/parks
روابط للحصول على معلومات حول المتنزهات والمحميات الوطنية في أستراليا.
الدليل إلى أستراليا: www.csu.edu.au/australia
روابط للوصول إلى المواقع المحلية التي تركز على مناطق الجذب والثقافة والبيئة والنقل وما إلى ذلك.
البحث عن الوظائف: www.seek.com.au/
موقع للباحثين عن الوظائف عبر الإنترنت.
البحث في المدن: www.citysearch.com.au/
دليل إلى كافة أساليب الحياة والترفيه في جميع أنحاء أستراليا.
منتجعات كبارالرحالة: www.backpackers.com/ 
السياح الرحالة: www.nomadsworld.com/ 
اتحاد بيوت الشباب: www.yha.com.au/
 www.aussietravelsaver.com.au/Aussie Travel Saver
لمعرفة أماكن الإقامة التي تناسب ذوي الميزانيات المحدودة في مختلف أرجاء البلاد.
 
مع تمنياتي بالتوفيق للجميع.
65  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر (استرالياا) / رد: معلومات ..........عن استراليا في: 14:22 15/11/2008
نمط الحياة

لمحة تمهيدية
إذا سألت أي شخص عن أسلوب المعيشة في أستراليا، فسوف يجيبك بأنه ليس من الصعب أن تنعم بالحياة الكريمة هناك، فمن السهل أن تتناول أفضل الأطعمة من مختلف مطابخ العالم، والخضر والفواكه الطازجة على مدار العام. ويكون بإمكانك التنقل بين المدن المنتشرة عبر أرجاء البلاد بسهولة ويسر باستخدام وسائل نقل عام على مستوى عالمي من الجودة. كما يمكنك الاستمتاع بالتسوق وشراء المنتجات المختلفة وفقًا لذوقك، إذ أنك ستجد مجموعة متنوعة من الأسواق بدءً من الريفية الصغيرة وحتى مراكز التسوق الكبيرة الموجودة بالمدن. ويعد أفضل ما في هذا الأمر، هو ملاءمة الأسعار لميزانية الطالب.


الأطعمة
تشتهر أستراليا بتقديم أحدث المأكولات والأطعمة من شتى بقاع العالم، ويرجع الفضل في ذلك إلى تأثرها بأشهر المطابخ العالمية إلى جانب رغبة الجماهير في تجربة كل ما هو جديد في هذا المجال. حيث تحرص المطاعم في أستراليا على تقديم الأطباق التي تشتهر بها المطاعم الموجودة في الدول الأخرى. فإذا كنت من فيتنام أو الهند أو فيجي أو إيطاليا، أو من أي مكان في العالم، فسوف تجد العديد من المغتربين والمحليين اللذين يتقنون إعداد أشهى المأكولات التي تتمناها. ونظراً لمساحة البلاد الشاسعة، يختلف المناخ السائد في المناطق الشمالية عن الجنوبية بدرجة كبيرة، وهو ما يعني وجود مجموعة متنوعة من المنتجات الرائعة والمأكولات الشهية على مدار العام، بما في ذلك أشهر المأكولات البحرية الأسترالية.

بالإضافة إلى ذلك، تحرص أستراليا على تطوير مهرجانات الأطعمة والمأكولات المخصصة لتنشيط السياحة. حيث يُقام في مدينة ملبورن، على سبيل المثال، مهرجان خاص بالأطعمة والنبيذ طوال شهر مارس من كل عام، كما تُقام مهرجانات الاحتفال بموسم الحصاد في مناطق إنتاج النبيذ، بالإضافة إلى الاحتفالات السنوية التي تقيمها العديد من الجاليات مثل احتفال Gourmet Weekend الذي يقام في منطقة كلير فالي (أستراليا الجنوبية).

أما الاحتفال بعيد الميلاد في أستراليا، والذي يبدأ في منتصف فصل الصيف، فإنه لم يعد مقصورًا على تقديم العشاء المخبوز على الطريقة الأوروبية التقليدية، وإنما يتم استبداله في أغلب الأحيان "بحفلات الشواء" التي يتم فيها تقديم الأطعمة البحرية وشرائح اللحم على أعلى مستوى من الجودة. وتقيم الجماعات العرقية المختلفة مجموعة من الاحتفالات بأسلوبها الخاص؛ حيث تقدم الجالية الهندية مجموعة من أشهى الحلويات أثناء الاحتفال بمهرجان "ديوالي"، وفي مهرجان الربيع السنوي الصيني (الاحتفال بالعام الصيني الجديد) يتم تقديم مجموعة من الولائم الفخمة، كما تحرص الجالية الإسلامية في أستراليا على إقامة العديد من الاحتفالات الرائعة بعيد الفطر مع نهاية شهر رمضان.

تناول العشاء خارج المنزل يعتبر من الأمور الهادئة في أستراليا، إذ يمكنك الاستمتاع بالجلوس حول المائدة الذي قمت بحجزها طوال الليل ما لم يقل لك صاحب المطعم عكس ذلك. علاوة على ذلك، تشتهر النوادي والحانات بتقديم مجموعة من "الوجبات المحلية الخفيفة" بأسعار تنافسية؛ إذ يحصل الشخص على رقم معين بعد قيامه بطلب المأكولات التي يرغب في تناولها من العاملين في المطبخ، وبعد الانتظار لفترة قصيرة، يتم نداء هذا الرقم. وبعد ذلك، يذهب الشخص بنفسه لإحضار الوجبة التي طلبها، مما يوفر على المطعم دفع المبلغ المخصص للعاملين، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى خفض إجمالي الفاتورة المطلوب سدادها.
راجع الإرشادات المخصصة لكل ولاية/مدينة على هذا الموقع حتى تتعرف على التوصيات الخاصة بأفضل الأماكن المتاحة لتناول الأطعمة والمشروبات في المدن الأسترالية الكبرى.


وسائل النقل
تتميز المدن الأسترالية بوجود أنظمة على أعلى مستوى من الجودة للنقل العام (والخاص) مما يتيح السفر والانتقال إليها بسهولة ويسر. وفيما يلي عرض موجز لأفضل الوسائل التي يمكن الاستعانة بها للوصول إلى جميع المدن الكبرى:


سيدني
للحصول على كافة المعلومات المتعلقة بالحافلات والمراكب والقطارات، يرجى الاتصال بخط معلومات النقل على الرقم: 13 15 00 أو قم بزيارة الموقع: www.131500.com.au/


الحافلات – تمتد شبكة الحافلات التابعة لمدينة سيدني إلى معظم الضواحي. ويتم حساب أجرة الركوب اعتمادًا على عدد "القطاعات" التي قمت باجتيازها. وعلى وجه التقريب، تتكلف تذكرة الرحلة القصيرة حوالي 1.60 دولار أما رسوم الانتقال الأخرى في الضواحي الداخلية فتبلغ حوالي 2.70 دولار. وللحصول على مزيد من المعلومات، قم بزيارة الموقع: www.sydneybuses.info/


الحافلات – تمتد شبكة الحافلات التابعة لمدينة سيدني إلى معظم الضواحي. ويتم حساب أجرة الركوب اعتمادًا على عدد "القطاعات" التي قمت باجتيازها. وعلى وجه التقريب، تتكلف تذكرة الرحلة القصيرة حوالي 1.60 دولار أما رسوم الانتقال الأخرى في الضواحي الداخلية فتبلغ حوالي 2.70 دولار. وللحصول على مزيد من المعلومات، قم بزيارة الموقع: www.sydneyferries.info/


المترو الخفيف (Metro Light Rail) والقطار المعلق (Monorail) - يعد كل من القطار المعلق Monorail والخفيف Metro Light Rail من أفضل وسائل النقل المتاحة في وسط المدينة، حيث يدور قطار Monorail حول ميناء دارلينج ويربطه بوسط المدينة. كما يعمل مترو MLR على مدار الساعة يوميًا بين المحطة المركزية وبيرمونت مرورًا بميناء دارلينج وتشاينا تاون، لمزيد من المعلومات حول قطار Monorail، يرجى الاتصال بالرقم  02 9285 5600  أو زيارة الموقع: www.metrotransport.com.au ، وبالنسبة لمترو Metro Light Rail، يرجى الاتصال بالرقم  02 9285 5600  أو زيارة الموقع: www.metrotransport.com.au


القطارات – يوجد بسيدني شبكة ضخمة من القطارات الممتدة عبر الضواحي لها العديد من الرحلات الدائمة تجعل منها وسيلة أسرع بكثير من الحافلات. علمًا بأن القطارات تبدأ في العمل من الساعة 5 صباحًا وحتى منتصف الليل. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة الموقع: www.cityrail.info/


ملبورن
لمعرفة مواعيد تحرك الحافلات والقطارات والترام وأماكن بيع الخرائط ورسوم الانتقال، يرجى الاتصال بمركز الاستعلامات Met Information Centre على الرقم 13 16 38 أو زيارة الموقع: www.metlinkmelbourne.com.au وتتيح لك بطاقات Metcards حرية الانتقال بالاستعانة بكافة الخدمات المتاحة في ملبورن من حافلات وقطارات وترام، بل وحتى عند الانتقال من وسيلة إلى أخرى.


الدراجات الهوائية – تشتهر مدينة ملبورن بانتشار رياضة ركوب الدراجات الهوائية نظرًا لما تتميز به من أراضي مسطحة وطرق ممهدة عبر مناطق العاصمة. ويعد أفضل طريقين لسير الدراجات هما الطريق الذي يدور حول شواطئ خليج بورت فيليب بدءًا من ميناء ملبورن إلى برايتون، والآخر الذي يسير بمحاذاة نهر يارا بدءً من وسط المدينة إلى ما يزيد على 20 كيلو متر.


الحافلات – يبدأ تحرك الحافلات عامة من حيث تتوقف القطارات، أو تنطلق إلى بعض الأماكن التي لا تصلها خدمات النقل الأخرى، مثل المستشفيات والجامعات ومراكز التسوق الواقعة في الضواحي الداخلية والخارجية.


القطارات – تعتبر قطارات الضواحي أسرع من الترام والحافلات غير أنها لا تصل إلى العديد من الضواحي الداخلية. وتعد محطة Flinders St (شارع فليندرز) هي المحطة الرئيسية للقطارات المتجهة إلى الضواحي. وتعمل القطارات طوال أيام الأسبوع ابتداءً من الساعة 5 صباحًا وحتى منتصف الليل.


الترام – تغطي خطوط الترام مدينة ملبورن والضواحي الداخلية. كما تم ترقيم مواقف الترام بدءً من وسط المدينة. وكذلك تتوفر أيضًا خدمات 'light rail' (النقل الخفيف) في بعض الضواحي، بما فيها سانت كيلدا، والتي تمتد بمحاذاة الخطوط الحديدية المهجورة. وعليك توخي الحذر عند الصعود والنزول من الترام، فمن المفترض، طبقًا للقانون، أن تتوقف السيارات عند توقف الترام لتحميل أو تنزيل الركاب، ولكن نادرًا ما يحدث ذلك.


بريزبن
تشتهر مدينة بريزبن بامتلاكها شبكة نقل عام من الطراز العالمي. ويمكن الحصول على المعلومات المتعلقة بمسارات الحافلات والقطارات والعبارات ووسائل النقل الأخرى من خلال الاتصال بخدمة معلومات النقل على الرقم 13 12 30 أو زيارة الموقع: www.transinfo.qld.gov.au/


القوارب – تنطلق القوارب السريعة CityCat زرقاء اللون كل 20 إلى 30 دقيقة بدءً من الساعة 5:50 صباحًا وحتى الساعة 10:30 مساءً، وذلك من جامعة كوينزلاند في الجنوب الغربي وحتى رصيف Bretts Wharf في الشمال الشرقي، ذهابًا وإيابًا. وتعد مراكب المدينة الداخلية (Inner City Ferries) من ضمن وسائل النقل الأخرى المتاحة، حيث تنطلق في طريق متعرج ذهابًا وإيابًا عبر النهر الذي يقع بين الرصيف الشمالي بالقرب من جسر فيكتوريا، ومتنزه موبراي.


الحافلات – تعتبر خدمة "The Loop" خدمة مجانية توفر الحافلات التي تجوب أنحاء المدينة، وتنطلق كل 10 دقائق طوال أيام الأسبوع من الساعة 7:00 صباحًا وحتى الساعة 6:00 مساءً. كما تنطلق بعض الحافلات الأخرى كل 10 إلى 20 دقيقة من يوم الاثنين وحتى يوم الجمعة، بدءً من الساعة 5:00 صباحًا وحتى حوالي الساعة 6:00 مساءً، وتسير على هذا المنوال أيضًا صباح يوم السبت (بدءً من الساعة 6:00 صباحًا). ولا تتوفر هذه الخدمات في الأوقات الأخرى، حيث تتوقف تمامًا في الساعة 7:00 مساء يوم الأحد وفي منتصف الليل سائر الأيام الأخرى.


القطارات – يوجد بشبكة القطارات السريعة بالمدينة سبعة خطوط، وهي تمتد حتى محطة جيمبي نورث في الشمال (بمحاذاة ساحل صنشاين كوست) ونيرانج وروبينا في الجنوب (بمحاذاة ساحل جولد كوست). وتتجه كافة القطارات إلى محطة شارع روما والمحطة المركزية ومحطة شارع برنسويك.


بيرث
تقدم خدمة النقلTransperth خدمات تشغيل وسائل النقل العامة بالمدينة من حافلات وقطارات وعبارات. ويكفي شراء تذكرة واحدة فقط للتنقل عبر كافة وسائل المواصلات. للحصول على مزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالرقم 13 62 13 أو زيارة الموقع: www.transperth.wa.gov.au/


القوارب – تنطلق القوارب كل نصف ساعة، على مدار الساعة، من الساعة 7:00 صباحًا وحتى الساعة 7:00 مساءً طوال أيام الأسبوع بدءً من رصيف باراك ستريت جيتي وحتى حديقة الحيوان.


الحافلات – يمكنك الوصول إلى أهم المواقع بالمدينة الداخلية عن طريق الاستعانة بخدمات حافلات CAT المجانية المتاحة في وسط المدينة، والتي تنطلق من الساعة 6:50 صباحًا وحتى الساعة 6:20 مساءً طوال أيام الأسبوع. وفي إجازات نهاية الأسبوع، قد يستغرق انتظارك للحافلة فترة أكبر من الوقت. وفي حالة ركوب الحافلات المنتظمة، يبلغ رسم الانتقال لمسافة قصيرة في إطار منطقة واحدة 3.00 دولار، و3.20 دولار في حالة اجتياز منطقتين، و5.00 دولار في حالة اجتياز ثلاث مناطق. تغطي المنطقة 1 الضواحي الداخلية (بما فيها سوبياكو وكليرمونت) وتمتد المنطقة 2 بمحاذاة الغرب حتى مدينة فريمانتل.


القطارات – تقدم خدمة Transperth أيضًا خطوط القطارات Fastrak التي تمتد عبر الضواحي، مثل أرمادال و فريمانتل و ميدلاند و الضاحية الشمالية لجوندالوب. وتتوفر خدمة الانتقال المجانية (في منطقة النقل المجاني) عبر القطار الذي يمتد بين Claisebrook ومحطات القطار الموجودة في City West. وتغادر كافة القطارات المحلية من محطة قطار بيرث التي تقع في شارع ويلنجتون.


أديلايد
يقدم مركز الاستعلام عن مواعيد قطارات أديلايد (تقاطع شارعي كينج ويليام وكوري) كافة المعلومات المتعلقة بمواعيد تحرك القطارات كما يقوم ببيع التذاكر الخاصة بركوب وسائل النقل المتكاملة المتوفرة في العاصمة من حافلات وقطارات إلى جانب ترام Glenelg. وللحصول على مزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالرقم  08 8210 1000  أو زيارة الموقع www.adelaidemetro.com.au/


الحافلات – تنطلق الحافلات التابعة لخطوط Bee Line (رقم 99B) في مسار دائري بدءً من محطة ترام Glenelg الواقعة في ميدان فيكتوريا وصولاً إلى حرم جامعة أستراليا الجنوبية الواقعة في City West. وتنطلق الحافلات التابعة لخطوط City Loop (رقم 99C) باتجاه وعكس اتجاه عقارب الساعة حول أطراف وسط المدينة بدءً من محطة القطار ومرورًا بطريق السوق المركزية. وتقدم الحافلات التابعة لكل من خطوط Bee Line وCity Loop خدمات الانتقال المجانية.


القطارات – تغادر قطارات الضواحي من محطة السكة الحديد بأديلايد مرورًا على الكازينو. لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالرقم  08 8210 1000 .


داروين
الحافلات - تقدم خطوط Darwinbus (محطة City Bus Interchange، شارع هاري تشان) مجموعة من الخدمات الشاملة من محطتها الصغيرة. لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال على الرقم  08 8924 7666 . كما تجوب الحافلات الصغيرة التابعة لخطوط Tour Tub أهم معالم مدينة داروين طوال اليوم، هذا ويمكنك التنقل بين تلك الحافلات مجانًا طوال الطريق. لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالرقم  08 8985 6322  أو زيارة الموقع www.tourtub.com.au


سيارات الأجرة – يتوفر بمدينة داروين خدمتان للانتقال بسيارات الأجرة إلى جانب الخدمة العادية، وهما خطي Arafura Shuttle وUnique Minibus، حيث تقوم السيارات التابعة لهذين الخطين بنقل الأفراد من أي مكان في المنطقة المركزية إلى أي مكان آخر مثل خليج فاني وإيست بوينت بأجرة محددة تبلغ 3.00 دولار للفرد الواحد (5.00 دولار للفردين). وللحصول على خدمات سيارات الأجرة العادية، يرجى الاتصال بالرقم 13 10 08، وبالنسبة لخدمات خط Arafura Shuttle، يرجى الاتصال على الرقم 08 8981 3300  ، أما بالنسبة لخدمات خط Unique Minibus، فيرجى الاتصال على الرقم  08 8928 1100 .


هوبارت
الحافلات – تقوم خدمة Metro بتشغيل شبكة الحافلات المحلية، ويقع مكتب الاستعلامات المختص بتوزيع المواعيد داخل مكتب البريد الرئيسي الذي يقع عند ملتقى شارعي إليزابيث و ماكواري. وتختلف تذاكر الذهاب حسب مسافة السفر (وهي تبدأ من 1.50 دولار إلى 3.40 دولار). ويمكنك شراء تذكرة Day Rover وقدرها 3.90 دولار والتي تمكنك من السفر على جميع الخطوط من بعد الساعة 9.00 صباحًا من أيام الاثنين وحتى الجمعة، وطوال أيام السبت والأحد والإجازات العامة. وللحصول على مزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالرقم 13 22 01 أو زيارة الموقع: www.metrotas.com.au


كانبرا
الحافلات – توفر الشبكة الداخلية للسيارات العمومية التابعة لإقليم العاصمة الأسترالية (ACTION) خدمات النقل العام بكانبرا. وتقع المحطة الرئيسية Civic Bus Interchange بمحاذاة شارع ألينجا وإيست رو ومورت بوسط المدينة. تفضل بزيارة شباك الاستعلامات (إيست رو) أو زيارة موقع الويب للاطلاع على الخرائط ومواعيد الانتقال المجانية. لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالرقم 13 17 10 أو زيارة الموقع: www.action.act.gov.au/


وتقوم خدمة Canberra Day Tours بتشغيل خدمة الحافلات متكررة الوقوف والتي تجول بين أماكن الجذب الرئيسية. وتسري التذكرة (التي يبلغ سعرها 35.00 دولار للشخص البالغ) لمدة 24 ساعة. لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالرقم  0418 455 099  أو زيارة الموقع: www.canberradaytours.com.au


التسوق
يعشق الأستراليون التسوق، وهو الأمر الذي يتضح جليًا وخاصة مع وجود مجموعة متنوعة من مراكز التسوق المحلية و العالمية إلى جانب الازدحام الذي تشهده منافذ البيع عند الإعلان عن بدء التخفيضات. ويوجد بالمدن الكبرى ما يشبع رغبات المستهلكين بدءً من المتاجر الصغيرة التي تقدم أحدث خطوط الموضة وحتى المراكز التجارية التي تقدم المنتجات المستعملة. وعلى الجانب الآخر، يوجد مجموعة من المحال الصغيرة المتخصصة في بيع المنتجات بالتجزئة، سواء تلك المصنعة منزليًا أو التحف أو الأعمال الفنية والحرفية. ويوجد بالعديد من المدن الأسترالية مجموعة رائعة من مراكز التسوق (وأماكن تناول الطعام) المنتشرة في مختلف الأحياء المجاورة وخاصة في الضواحي الداخلية. ولا تنسى أن تتجه إلى بعض الأماكن الأخرى مثل شارع برانزويك يفيتزروي (ملبورن) وشارع أوكسفورد ببادينجتون (سيدني) وتقاطع شارعي آن وبرانزويك وفورتتيود فالي (بريزبن) وليدرفيل (بيرث).

وتعد الأسواق والمتاجر من أفضل الأماكن التي يمكنك الاستمتاع بالتسوق فيها، وخاصة لعقد الصفقات، كما يوجد بمعظم المدن بازار واحد دائم على الأقل، مثل سلامانكا ماركت الموجود في مدينة هوبارت، ويوجد اثنان في ملبورن وسيدني، وهما كوين فيكتوريا ماركت في مدينة ملبورن و بادينجتون ماركت في سيدني. كما يوجد مجموعة أخرى من الأسواق في الساحل الشمالي لولاية نيو ساوث ويلز والتي تستحق الزيارة، مثل سوق نيمبين.

ويمكن شراء بعض التحف الفنية الأصلية أو الصناعية الرائعة التي تشتهر بها أستراليا وتقديمها كهدايا تذكارية. وعند قيامك بشراء الأعمال الأصلية، فأنت بذلك تساعد على دعم الثقافة الأصلية والحفاظ على استمرارية الأعمال والتصميمات الفنية التقليدية والمعاصرة، مما يعود بالنفع على الأفراد والمجتمعات الأصلية إلى جانب العديد من الفوائد الاقتصادية والثقافية الأخرى. وتعد أفضل طريقة لشراء تلك التحف هي التوجه مباشرة إلى الأفراد الذين يمتلكون بعض مراكز بيع الأعمال الفنية والحرفية أو الذهاب إلى المعارض الفنية ومنافذ البيع التي تمتلكها المجتمعات الأصلية أو تقوم بإدارتها أو دعمها. ومن بين العناصر الأخرى الرائعة التي يمكن تقديمها كهدايا تذكارية، هي بذور النباتات المحلية، لذلك حاول القيام بزراعة نبات "kangaroo paw" عند العودة إلى بلدك (راجع قواعد الحجر الصحي لبلدك). ويمكنك أيضًا شراء العسل أو مكسرات المكاديميا اللذيذة.

ومن بين مجموعات الأزياء الأسترالية الحديثة التي يزداد الطلب عليها، مجموعة Collette Dinnigan وTy & Melita وMorrissey وSass & Bide وTsubi وAkira Isogawa. وإذا أردت الحصول على رداء ريفي بعض الشيء، فقم بارتداء السترة المقاومة للمياه التي تحمل العلامة التجارية Driza-Bone، وإحدى القبعات من إنتاج Akubra، وبنطلون من القطن المتين وحذاء Blundstone. وتعد RM Williams إحدى العلامات التجارية الشهيرة المتخصصة في صناعة الملابس الريفية. كما تقدم العلامات التجارية الأخرى مثل Rip Curl وQuiksilver وMambo وBillabong مجموعة رائعة من الملابس عالية الجودة.
66  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر (استرالياا) / رد: معلومات ..........عن استراليا في: 14:01 15/11/2008
الحياة في أستراليا

مقدمة
تتسم أستراليا بكبر حجمها وتنوع أشكال الحياة بها لدرجة أنها لا يمكن أن تكون مجرد مجموع كل ما بها من معالم. لذلك فلا عجب في أن الطابع المعماري المتميز الذي يشتهر به مبنى أوبرا سيدني المذهل، وصخرة أولورو التي تجذب الأنظار في ساعات الغسق )المعروفة باسم أيرز روك( والأمواج التي تتكسر على الشعاب المرجانية ذات الجمال الخلاب ليس سوى جزء من عالم واسع سوف تكتشفه بنفسك بمجرد أن تطأ قدماك أرض هذه الدولة القارية المبهرة.

ويعتبر جمال الطبيعة في أستراليا أحد أهم عوامل الجذب، حيث تتنوع المناظر الطبيعية بها من الأفاق الخالية إلا من حرارة الشمس الطاحنة إلى الغابات الاستوائية الممطرة وحتى الشواطئ الجنوبية الباردة. وتشتهر مدنها بالمزج بين حب الفنون وتنوع الطعام وبين الولع بالرياضة والأنشطة الخلوية. ولذا فعلى الزائرين أن يعيدوا النظر في مفهومهم لجغرافية هذه الدولة الكبيرة، فالاتساع الهائل يشكل أحد أبرز الملامح المميزة لشخصية هذه الدولة وسكانها المتنوعين .

والواقع أن طبيعة أشياء عديدة في هذه الجزيرة البعيدة تختلف عما هي عليه في أي مكان آخر، حتى في الأشياء التي قد قد تبدو مألوفة للوهلة الأولى. فقد تكون زرت أماكن بعيدة، إلا أنك لم تختبر مكانًا منعزلا كالمناطق الأسترالية النائية حيث بريق مسطحات الملح والأبراج الجميلة التي شكلتها الطبيعة من الحجر الرملي، وقد تكون لك تجربة سابقة مع الحياة في البرية، ولكن متى كانت آخر مرة امتطيت فيها جملاً وسرت به بين أشجار البلوط الصحراوية أو قدم إلى معسكرك شيطان تسمانيا، ذلك الحيوان المتوحش الذي يعيش في جحور تحت سطح الأرض؟ وقد تكون استمتعت من قبل بالأطعمة البحرية، إلا أنك سوف تتذوق هنا أسماك البارامندي واستاكوزا خليج موريتون الشهي الشهير.

وبدءً من التجول وسط الغابات الممطرة حتى زيارة المتاحف الرائعة والمدن الحيوية متعددة الثقافات، يمكنك أن تدرك لماذا تعتبر أستراليا متفردة عما سواها.


الشعب
وصل تعداد السكان في أستراليا في منتصف عام 2005 إلى 20.265.000 نسمة، ويعد معدل الكثافة السكانية في البلاد من أقل معدلات الكثافة في العالم، حيث لا يتجاوز 2.5 نسمة لكل متر مربع، وهذا يعني أن السكان في المناطق النائية لا يسمع أحدهم الآخر إذا ما ناداه بصوته.ألا أن معظم السكان يعيشون على طول الساحل الغربي، في حين تعيش أعداد أقل منهم على الساحل الجنوبي الغربي. كما تتنوع الحياة المعيشية والعملية لهؤلاء السكان بشكل كبير في هذه الدولة التي تعد واحدة من أكثر دول العالم تنوعا في الثقافة، حيث أن 23% من الأستراليين ذوي أصول أجنبية.


الأماكن
تتسم كل ولاية أو إقليم أسترالي بصفاته المميزة، ويمكنك استكشاف إحدى هذه الولايات أو الأقاليم في كل مرة، أو أن تزورها كلها دفعة واحدة! وهذا يعني أنه يتعين عليك أن تقطع مسافة تزيد عن 14.000 كم عبر الطرق السريعة، بخلاف الرحلات التي قد تقوم بها إلى الشواطئ والغابات والجبال والمدن الريفية... وإذا لم تكن ترغب في الانتقال بعيدا عن مكان اقامتك، فلا يزال لديك العديد من الأماكن الترفيهية لتستمتع بها.
67  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر (استرالياا) / رد: معلومات ..........عن استراليا في: 13:56 15/11/2008
شكرا اختنا بنت ابوها على المعلومات المفيدة وبارك الله فيك وجعل التوفيق رفيقك...

التاريخ الأسترالي
لمحة تمهيدية
لقد تغيرت أمور كثيرة منذ ذلك الوقت الذي كان سكان أستراليا الأصليون يعيشون فيه حياة اجتماعية معقدة تسودها تقاليد أسهمت إلى حد كبير في خلق ارتباط كبير بينهم وبين الأرض والبيئة التي يحيون فيها. فبعد الفترة التي وصل فيها إلى أستراليا المستكشفون الأوروبيون الأوائل، والمجرمون المنفون من بريطانيا والمستوطنون الأحرار ومن بعدهم في الآونة الأخيرة المهاجرون الجدد إلى أستراليا، مرت البلاد بفترات من الكساد الاقتصادي والحروب والفضائح السياسية؛ وأنشأت المدن التي تتسم بديناميكية الحركة والنشاط وحيكت أساطيرا عن الأحراش و"المناضل الأسترالي" الذي ينتمي إلى الطبقة العاملة. كان لكل ذلك أثره الكبير في توفير بدايات لحياة جديدة للأفراد القادمين من مختلف بقاع العالم إلى تلك البلاد التي عانت ثقافتها الأصلية من أشكال مختلفة من التدهور ثم برزت بعد ذلك إلى الحياة بشكل تدريجي.


تاريخ أستراليا قبل القرن العشرين
الواقع أن التاريخ الثقافي المتصل لسكان أستراليا الأصليين يرجع إلى فترة تزيد كثيراً عما سواه من تاريخ ثقافي لأية دولة أخرى في العالم إذ أنه يعود إلى العصر الجليدي. وبالرغم من الغموض والأسرار التي كانت تغلف الكثير من جوانب الحياة في أستراليا في فترة ما قبل التاريخ، إلا أنه من المعروف بصفة عامة أن أول بشر عبروا البحر من إندونيسيا إلى أستراليا منذ 70 ألف سنة مضت .

وبدأ الأوروبيون استكشاف أستراليا في القرن السادس عشر، وقد جاء المستكشفون الهولنديون في أعقاب البحارة البرتغاليين وكذلك القرصان الإنجليزي المغامر الشهير وليام دامبيير. وفي عام 1770، أبحر الكابتن جيمس كوك على امتداد الساحل الشرقي لأستراليا وتوقف عند خليج بوتاني بعد ما ادعى ملكية قارة أستراليا لبريطانيا وأطلق عليها اسم نيو ساوث ويلز.

وفي عام 1779، تقدم جوزيف بانكس (وهو عالم في التاريخ الطبيعي صاحب كوك في رحلته) باقتراح ارتأى فيه أنه بمقدور بريطانيا إيجاد حل لمشكلات تزايد تكدس السجناء في السجون البريطانية بترحيلهم إلى نيو ساوث ويلز. وفي عام 1787، أبحر أول أسطول بريطاني متجهاً إلى خليج بوتاني، وكان يتألف من 11 سفينة على متنها 750 من السجناء والسجينات. ووصل الأسطول في 26 يناير 1788 إلى الوجهة التي كان يقصدها، لكنه سرعان ما تحول شمالا إلى منطقة سيدني كوف حيث كانت طبيعة الأرض والمياه أفضل. فقد كانت نيو ساوث ويلز، بالنسبة للوافدين الجدد، منطقة حارة تسودها ظروف قاسية يصعب عليهم الحياة فيها، وظل خطر التعرض لحدوث مجاعة يهدد تلك المستعمرة لسنوات عديدة. على أنه في سبيل مواصلة صراعهم مع الطبيعة القاسية ومع الحكومة التي كانت تتسم بالاستبداد والتسلط، لجأ الأستراليون الجدد إلى استنباط ثقافة أصبحت فيما بعد هي الأساس الذي قامت عليه أسطورة "المناضل الأسترالي".

وأصبح المستوطنون الأحرار ينجذبون إلى القدوم إلى أستراليا على امتداد العقود التالية لذلك، غير أن اكتشاف وجود الذهب في أستراليا في 1850 كان له أثره الكبير في إحداث تغير في أحوال المستعمرة بصفة دائمة. وأدى تدفق المهاجرين بأعداد كبيرة على أستراليا والعثور على كميات كبيرة في الذهب في مناطق متعددة فيها إلى حدوث انتعاش اقتصادي في البلاد وإلى تغيير في الهيكل الاجتماعي الاستعماري الذي كان سائدا فيها. وقد نجم عن ذلك طرد السكان الأصليون، بدون رحمة ولا شفقة، من الأراضي التي كانت قبائلهم تعيش فيها واستولى المستوطنون الجدد على تلك الأراضي وشرعوا في استغلالها لأغراض الزراعة والتعدين.

وبحلول نهاية القرن التاسع عشر، اتجه الكثيرون إلى العمل على النظر إلى "الأحراش" (التي يقصد بها أي مكان بعيد عن المدينة) والأفراد الذين يعيشون فيه بشكل تسوده المثالية.. وكانت مجلة Buttetin ذات الشعبية الكبيرة هي المنبر الذي يعبر عن تلك النزعة الوطنية المرتبطة بالأحراش. وكانت صفحات المجلة مليئة بالمرح والمشاعر الرقيقة التي تتناول الحديث عن الحياة اليومية التي كان يعيشها الناس في تلك المناطق، وكان من أشهر كتابها كل من هنري لوسون وبانجو باترسون اللذان تحدثا كثيرا عن تلك الأساطير التي نسجها خيال الناس حول الأحراش.

تاريخ أستراليا في القرن العشرين
أصبحت أستراليا دولة واحدة عندما دخلت المستعمرات المنفصلة في اتحاد فيدرالي في اليوم الأول من يناير 1901، واشتركت القوات الأسترالية جنبا إلى جنب مع القوات البريطانية في حرب البوير والحرب العالمية الأولى. وقد تضررت البلاد كثيراً من الكساد الاقتصادي الذي حدث نتيجة للانخفاض الكبير في أسعار الصوف والقمح اللذين يعتبران أهم المنتجات التي يعتمد عليها اقتصاد البلاد. وفي عام 1931، تعرض نحو ثلث العمالة للبطالة وانتشر الفقر في البلاد. غير أن الاقتصاد الأسترالي بدأ يستعيد عافيته بحلول عام 1933. وعندما نشبت الحرب العالمية الثانية، حاربت القوات الأسترالية إلى جانب القوات البريطانية في أوروبا، إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت فيما بعد ذلك هي الدولة التي وفرت لأستراليا الحماية من هجمات سلاح الجو الياباني ثم ألحقت به الهزيمة في معركة بحر كورال.

وبعد الحرب العالمية الثانية، وفد إلى أستراليا أعداد كبيرة من المهاجرين الذين كان لهم منذ ذلك الحين إسهامهم الملموس في البلاد على نحو أضفى مزيداً من الحيوية على ثقافتها ووسع من منظور رؤيتها الفكرية. وقد شهدت فترة ما بعد الحرب حدوث ازدهار اقتصادي كبير في أستراليا حيث ازداد كثيراً الطلب على المواد الخام التي تصدرها. واشتركت أستراليا مع الولايات المتحدة الأمريكية في الحرب الكورية ودفعت بقواتها في عام 1965 لمساعدة الولايات المتحدة الأمريكية في حرب فيتنام بالرغم من أن اشتراكها في تلك الحرب لم يكن يلقى تأييداً كبيرا في البلاد. وتم إدخال نظام الخدمة العسكرية الإجبارية في عام 1964، الأمر الذي أثار الكثير من مشاعر القلق والاضطراب لدى الشباب.

وكانت الاضطرابات المدنية التي أثارها تطبيق ذلك النظام تشكل أحد العوامل التي ساهمت في وصول حزب العمال الأسترالي إلى السلطة في عام 1972 بقيادة جوف ويتلام. وبادرت حكومة ويتلام بسحب القوات الأسترالية من فيتنام وبإلغاء نظام الخدمة الوطنية وتخفيض مصاريف الدراسة المرتفعة وتطبيق نظام يوفر للمواطنين الرعاية الطبية المجانية الشاملة وتأييد حقوق السكان الأصليين في امتلاك الأراضي التي كانوا يعيشون عليها.

قد واجهت جهود الحكومة عقبات تمثلت في عدم حصولها على تأييد من مجلس الشيوخ ومن انتشار الشائعات حول سوء الإدارة. وفي 11 نوفمبر 1975، اتخذ الحاكم العام (وهو ممثل ملك بريطانيا في أستراليا) خطوة غير مسبوقة تمثلت في حل البرلمان وتشكيل حكومة انتقالية بزعامة رئيس حزب الأحرار المعارض مالكولم فريزر. فاز في الانتخابات التي تلت ذلك ائتلاف حكومي محافظ مكون من حزب الأحرار والحزب الوطني. ولم تعد حكومة العمال إلى السلطة سوى في عام 1983 عندما تزعم حزب العمال بوب هوك، وهو أحد زعماء النقابات العمالية السابقين، وقاده إلى الفوز في الانتخابات.


التاريخ الحديث وأستراليا الآن
بعد أن شهدت أستراليا فترة من الكساد الاقتصادي وارتفاع معدل البطالة في أوائل التسعينيات، فقد الناخبون الثقة تماما في حكومة العمال ولقي زعيم حزب العمل بول كينتج الهزيمة في أوائل 1996 على يد الائتلاف الحكومي الذي يتزعمه جون هوارد الذي لا يزال يشغل منصب رئيس الوزراء في الوقت الحالي. ويوجد في أستراليا نظام حكم برلماني يتكون من مجلسين على غرار النظام المعمول به في بريطانيا. كما يوجد ثلاثة مستويات للحكم هي: نظام الحكم على المستوى الفيدرالي ونظام الحكم على مستوى الولاية ونظام الحكم على المستوى المحلي. ويتألف البرلمان الفيدرالي من مجلس النواب ومجلس الشيوخ. ويتولى تشكيل الحكومة الحزب الذي يحصل على أكبر عدد من المقاعد في مجلس النواب. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع: www.australia.gov.au/govt-in-aust

وقد انشغلت الأوساط السياسية في أستراليا في أواخر التسعينيات بقضية التحول إلى نظام الحكم الجمهوري – أي أن يحل رئيس جمهورية أسترالي محل ملكة بريطانيا كرئيس للبلاد. وتشعر أعداد متزايدة من المواطنين، خاصة الشباب، في أستراليا بأن الروابط الدستورية التي ترتبط بها أستراليا مع بريطانيا لم تعد لها ما يبررها وأن الطريق الوحيد الذي يتوجب اختياره هو إعلان النظام الجمهوري في البلاد. غير أن الاستفتاء العام الذي أجري في عام 1999 أسفر عن الرغبة في أن يبقى الأمر على ما هو عليه.

وقد بدأ في النصف الثاني من القرن الماضي ازدياد التقدير للمجالين الثقافي والتاريخي في أستراليا، بعد أن كانت لا تحظى بتقدير كبير، خاصة من خلال الفن والأدب والسينما، الأمر الذي كان من نتائجه أن قلت مبررات التحدث عن المناضل التقليدي الرامز لأستراليا. فقد أحضر المهاجرون معهم مواريثهم الشعبية من قصص وثقافات وأساطير اندمجت مع ذلك الموروث الخاص بالأستراليين الأوائل. كما تحقق أيضا بعد طول انتظار الاعتراف بأن سكان البلاد الأصليين يشكلون عنصراً جوهرياً من عناصر التعريف الصحيح للواقع الثقافي للبلاد في الوقت الحاضر.

وتجدر الإشارة إلى أن "الحلم الأسترالي الكبير" بامتلاك المسكن المناسب، والذي كان قد بدأ في أوائل الخمسينيات التي إتسمت بالثراء، لا يزال مستمرا في الوقت الحاضر، الأمر الذي أدى إلى ظهور أعداد كبيرة من الضواحي حول المدن الأسترالية، خاصة في سيدني وملبورن. ولعل ذلك مما أدى إلى أن أصبحت العمارة الأسترالية تفتقر إلى أسلوب يميزها عن غيرها من فنون العمارة، وأصبحت الاتجاهات المعمارية الوافدة من الخارج هي التي تغلب على المشاريع الإنشائية الضخمة. لذلك يلاحظ في كثير من الأحول أن معظم المباني "الحديثة" ينتمي أسلوبها المعماري إلى الأسلوب الذي كان سائداً في العصر الفيكتوري وغيره. غير أن ثمة حالات يمكن استثناؤها من ذلك لعل أبرزها مبنى مركز المؤتمرات في ميناء دارلينج في سيدني ومتحف ملبورن والمركز الثقافي في محمية أولورو كاتا تجوتا في وسط أستراليا والذي جرى تصميمه بالتشاور مع الملاك التقليديين للمنتزه. والواقع أن مجمع ميدان فيديريشن سكوير في ملبورن، بما يتميز به من أشكال هندسية حادة يمثل أسلوباً معمارياً حديثا يثير مشاعر التحدي في قلب المدينة.

وتتمثل الحالة الجيدة التي يتمتع بها الاقتصاد الأسترالي في الوقت الحاضر في ارتفاع سعر صرف الدولار الأسترالي نسبياً واتساع نطاق التبادل التجاري مع الصين والأرباح القياسية التي حققتها بعض شركات الأعمال المحلية. كما صاحب ذلك انخفاض في أرقام معدلات التضخم والبطالة. غير أنه في المقابل، ثمة جوانب أخرى سلبية تتمثل في ارتفاع مستوى العجز التجاري إلى 20 مليار دولار وتزايد متوسط دين الأسرة وأسعار العقارات في كثير من المراكز الحضرية بشكل يتجاوز الإمكانات المادية للكثيرين .
68  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر (استرالياا) / رد: عودة إلى موضوع مستلزمات المصلحة العامة في: 19:38 12/11/2008
اخي ابو عبدالله...الله يساعدك ويسهل الامور ان شاء الله...
مثل ما اجبناك عن سؤالك في مرة سابقة في موضوع اخر...وحفلة بالبيت كلش كافية مو شرط قاعة ابدا,المهم اتوثق الحفلة.
مع تمنياتي بالموفقية.
69  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: احبائي الاعضاء دائما انا ابارك لكم الان اريد تباركولي اختي اخذت ok الى امريكا من سوريا هذا اليوم اريد ابشركم يوم الكل ... في: 19:26 12/11/2008
الف مبروك يا اختنا الغالية انجي...اليوم اختج اخذت الاوكي واليوم مطرت بالشام...ان شاء الله خير,يوم السفر ان شاءالله ينزل الثلج...وان شاء الله يوم السفر قريب وتحلى اللمة مع اختج وبقية الاهل...
بس لا انت هل المرة صرتي الكفيلة؟!
70  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: الأزمة الاقتصادية تعصف بالقطط والكلاب الأميركية في: 00:00 11/11/2008
جزء من التفاهة التي يعيشها العالم...ناس اتموت من الجوع ومحد يقبل يتبرع الهم بدولار..ولا احد يهتم بيهم...والكلاب حاطيهم على رؤوسهم...جزء من التفاهة ومن البطر...وهسة من قلت الفلوس انلبست الحيوانات الي جانت مدلله قبل!
71  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: هل وصل احد الى استراليا في هذا الوقت في: 23:50 10/11/2008
الحمدلله...اكو ناس دا توصل استراليا...
72  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: ماهي المستمسكات المطلوبة في زواج عراقي من عراقية مقيمة في استراليا في: 09:02 10/11/2008
كلام الاخت اديان سليم 100%,حتى اذا ممكن سوي جات على الماسنجر مع زوجتك وقدمو مع الاشياء التي ذكرتها اختنا اديان وصور وفيديو حفلة الزفاف بملابس الزفاف وبين الاهل ضرورية جدا,ويفضل ان يلتزم محامي شاطر هذا الموضوع في استراليا وهو سيوجهكم التوجيه الصحيح.ابن خالتي كان عنده نفس الموضوع وقدم كل هاي الامور وانتهت معاملتو خلال سنة وهو الان في استراليا (متونس).
73  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: و اخييييييييييييييييرا انطوني موعد سفر في: 23:48 09/11/2008
مبروك اخي العزيز...مع تمنياتي الصادقة بالموفقية والنجاح في حياتك الجديدة.
74  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: صدقة لطولي في: 23:43 09/11/2008
تهانينا اخي الكريم...دخلت التاريخ من اوسع الابواب,زين حاطين مكافاة تسوى عليك؟؟
75  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: مكافاءة مالية لمن يساعد في القبض على مهرب عراقي في سوريا (سيدة زينب) في: 20:31 06/11/2008
اخي العزيز حيدر...تحية طيبة...
يؤسفني ان تكون ضحية لعملية نصب واحتيال,لكن على الاقل انت تعرضت للاحتيال من قبل اغراب...انا تعرضت لنصب من قبل معارف واصدقاء...
انا في سوريا ولكن مع الاسف لا معارف لي حاليا في السيدة والا لكنت ساعدتك,كل معارفي سافروا من السيدة,ولكن اذا كان المطلوب فقط معرفة ان كان الشخصين موجودين في مكتب النقليات فاعتقد انك تستطيع ان تستعين باحد السواق على خط بغداد-الشام ومن المعارف الثقة ليتبين لك من خلال باقي المكاتب او السواق عن وجود هذين الشخصين من عدمه...
والله يعوضك ان شاء الله وينتقم منهم.
76  المنوعات / زاوية الشباب / رد: قصة حب حصلت لي (( في يوم مقابلة الوفد الأمريكي )) في: 02:33 05/11/2008
ها اخويا بشر؟ما خابر احد منكم الثاني؟لازم تتحرك وتخطي الخطوة الثانية لانه اخاف اذا هل الشكل حبيبتك مميزة يجي واحد وياخذها منك..شد حيلك وسمعني الاخبار الطيبة.
اخويا ابو ستيف اشكرك على مداخلاتك الحلوة وفعلا نحن قرينا الى ان طلعت عيونا..بس شنو الي استفدناه من القراية؟؟؟
77  المنوعات / زاوية الشباب / رد: قصة حب حصلت لي (( في يوم مقابلة الوفد الأمريكي )) في: 22:50 04/11/2008
عمي يا امريكا يا بطيخ؟استغل مؤهلات بالحب والله كريم...
واقرا رواية "حب في زمن الكوليرا" لماركيز..اكيد اتفيدك.
78  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: الحياة في كندا في: 22:21 04/11/2008
تشكر على جهودك اخي العزيز...ومن الممكن لم يقراون الانكليزية الاستزدادة من خلال موسوعة ويكيبيديا Wikipedia,حيث انني استعين كثيرا بهذه الموسوعة المتميزة.
79  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: لا اريد اي تبريكات لاني وصلت لامريكا في: 19:08 03/11/2008
الحمدلله على سلامتك واهلك اخي العزيز...ولا تضعف,صير قوي واصبر,اني اعرف كلش صعبة,مجتمع جديد ومعاك عائلة بس ما الك غير ان اتكون قوي وتصبر وان شاء الله الصبر مفتاح الفرج...وخلي عينك على شيء مهم وهو حصولك على الجنسية,بوقتها تكدر اتروح لاي مكان بالعالم وتشتغل براتب محترم وهاي شغلة جدا معروفة...الطريق مو سهل ابدا بس توكل الله وقاوم...
اني الي اشفو ان القصص ما تتشابه وتختلف من شخص لشخص بكل ما يتعلق بيه من امور شخصية وامكانيات اقتصادية واجتماعية وحتى المهنة والشهادة..وايضا تختلف القصة من ولاية لولاية,يعني الظاهر فعلا اكو ولايات احسن من غيرها بالاستقبال والتعامل والامكانيات...
الشيء الي استغربو هو ان الدولة الي تاخذ لاجئ المفروض تعتني بهذا اللاجئ,لانه اللاجي هو شخص تعبان ضعيف ترك كل شي خلفه خوفا على حياته ولهذا ينبغي حمايته وتوفير الحياة اللائقة له ولعائلته,اشو بامريكا اللاجئ صاير بمنية ومهمل مقارنة ببقية دول العالم؟
الله يفرج غمتك ويسهل امور الاخوة كلهم.
80  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: سؤال حول وضع دخول العراقيين الى سوريا ؟ مفتوحه او مسدودة ؟ في: 08:37 03/11/2008
اخي البصراوي العزيز...
كنت اقرا قبل قليل في احدى المواضيع وقد ورد فيه موضوع الدخول الى سوريا...عسى ان يكون فيه فائدة لك.
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=234744.0
81  منتدى الهجرة واللجوء / دردشة منتدى الهجرة واللاجئين / رد: هاي بعض النكات للترفيه في: 23:01 02/11/2008
الاخوة نجيب وابو انس...عاشت ايدكم على هاي النكات الحلوة...
82  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: المستمسكات والسفارة الاستراليه في: 21:47 02/11/2008
الاخت المحترمة غادة الكاميليا...
بارك الله فيك وباقي الاخوة لما تبذلوه من جهود في مساعدة الاخرين...
كلامك صحيح حول الجواز كونه لا يدل على حالة الزواج لانه حاليا لا يكتب في الجواز اسم الزوجة الا في الحالة التي ذكرتها,انا كان في بالي حالة معينة على افتراض ان المعاملة لعائلة وفي حالة وجود الاطفال حيث يسجل الاطفال باسمائهم الكاملة عادة في جواز الام,اي الزوجة,المفروض ان هذا غير كافي لانه وحسب المجتمع الغربي فانه من الممكن ان تكون المراة ام لاطفال من دون زوج قانوني ولكنهم يعرفون بان الحال ليس كذلك في المجتمع الشرقي.
مع تحياتي وتمنياتي بالموفقية للجميع.
83  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: سؤال وجواب واستفسار حول اللجوء الى استراليا في: 23:25 01/11/2008
تحية طيبة اخواني واخواتي...
بالنسبة لسوريا فنفس الاجراءات والفترات بشكل تقريبي مع فرق ان التعامل يكون مع السفارة الاسترالية بعد تحويل الملف من الامم المتحدة الى السفارة الاسترالية في عمان ومن خلال الاتصال الهاتفي فقط,وتستعين السفارة بمنظمة الهجرة لغرض المقابلة واستلام الفورمات واي ظروف قادمة من السفارة لصاحب الملف.
84  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: المستمسكات والسفارة الاستراليه في: 19:20 01/11/2008
تحية طيبة...
بالنسبة لسوريا:تطلب المستمسكات المستنسخة ولكن ينبغي ان تكون مترجمة من قبل مترجم محلف,وفي يوم المقابلة تقدم المستمسكات الاصلية مع المستنسخة لغرض تدقيقها,وتعاد نفس اليوم,الجواز ايضا يقدم يوم المقابلة ولكنه لن يكون الجواز المعتمد اثناء السفر حيث تصدر السفارة الاسترالية عند انتهاء الموضوع (على خير) وثيقة سفر خاصة اسمها: Document for Travel to Australia-DFTTA حيث توضع الفيزة عليها وتستخدم بدلا من الجواز للدخول الى استراليا.
فقدان اي وثيقة او وجود المستنسخ منها وحسب رائي من الممكن ان يعوض بوثيقة اخرى,مثلا عند فقدان عقد الزواج يمكن لهوية الاحوال او الجواز ان يدلان على العلاقة الزوجية.
85  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: ممكن نبارك اختنا الغالية سوسن لقب العضوة المتالق لهذا الشهر نكدر نبارك ..... في: 00:05 31/10/2008
الف مبروك وتهانينا لك اختنا سوسن...والى المزيد من التالق والاشراق...
86  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: موعد مقابلة المحلفين في سوريا .. ابشروا في: 00:02 31/10/2008
مبرووووووووووك...وبالتوفيق بالمقابلة...والسفر القريب ان شاء الله.
87  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: افضل اربع مهن في امريكا لا تحتاج الى شهادة عالية في: 07:13 30/10/2008
هلو هيثم ....

هاي خوش شغلات, خوش تنبش وعاشت ايدك , بس أظن أول وحدة لازم عندك جنسية. الباقيات عادي,

يعني نروح لأمريكا أشتغل واشر , لو ممرض . من دبلوماسي الى واشر لو ممرض كلشششش زين ( ههه هاي جانت عندي هاي النزعة سنة 2005 , أذكر سألت وحدة أمريكية ششتغل من أوصل لأمريكا, كلتلي شهادتك ذبهة بالزبل لو تدرس من جديد يعني فد 3 سنوات الى اربع , تكدر تشتغل تنظيف سيارات ترش كاز عليهن من جوة لو عامل بنزين خانة كالت رواتبهة زينة , كتلهة آني تريديني أنظف سيارات لو عامل بانزين خانة وتعاركت وياهة , كللتلي بكيفك ظل هنا , ورة مدة وبعد شهور غيرتني شوية شوية الى ان استوعبت الحياة مالتهم وطريقة تفكيرهم الى ان هسة مستعد كامل الإستعداد ).

نتحمل وأحلة حياة لأن ما عدهم عنطزة والراتب زين وأهم شي راحة البااااااال وحقوقك محفوظة وبنظري أحسن من حتى رئيس وزراء بالعراق.

هيثم أنوب حابس بزونة ليش مو خطية ولا أكل ولا شرب , وين تروح من عذاب الضمير , النملة وكتلتهة تريد البزونة هاي المندنفشة الحلوة هم تكتلهة, ترة لجوءك ينلغي ديررررررر بالك.
هاي الصورة مال عجوز هوة خطية بالأصل شاب عراقي من الإنتظار والسهر على منتدى عنكاوة طلعت عيونة ليبرة , بعدين خطية بعد انتظار سنين يعني عشرين سنة أجاه تلفون كلولة مبروك هسة حولوك توطين , فابتسم ممصدك أخذولة هاي الصورة وما زال يتنظر !!!.

مع كامل محبتي
Antonios


كلام سليم اخ انطونيوس...والاحلى تعليقك عن الشخص صاحب الصورة...شنو عرف وياه؟
88  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: واكفه وبنص الدرب حيرانه في: 21:49 29/10/2008
والله يا اخي شو لو جنت اعرف جنت اجاوبك لانك تستاهل كل خير بس مع الاسف ما عندي معلومات كثيرة عن التوطين لامريكا الا الي اقراه من خلال الاخوة في المنتدى...بس هم زين انت باقي بنص الدرب محتار...غير ناس بعدهم يتمنون بداية الدرب وماكو شي...ان شاء الله الاخوة الاعضاء ينطوك ارائهم وتختار الاصلح لحضرتك.
89  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: احتمال غلق السفارة الأمريكية في دمشق في: 20:45 29/10/2008
والله ضحكتيني يا اختنا العزيزة انجي...فعلا انطونيوس دا ينخبش..ووين؟؟؟ بموقع العربية,يمعود هذا الموقع وقناتهم اصلا ضد العراق والعراقيين من يومهم...وقبل فترة جانوا ضد سورية ولازالوا...
ما اتضيك الا تفرج...ان شاء الله المنغصات الي اتصير اتخلي الامم المتحدة ودول التوطين تستعجل بمعاملات الناس (ولو هاي صعبة) بس الله كريم...الله يكون بعون كل العراقيين الطيبين.
90  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: ماذا لو اغلقت السفارة المريكيا في: 20:15 29/10/2008
لن يحدث شيئ ولن يتاثر شيء لان المعاملات كلها تجرى بمساعدة منظمة الهجرة العالمية IOM وهي المكان الذي يستخدمه المحلفون وهذه المنظمة منظمة غير حكومية لا تتبع دولة معينة (وهي تاخذ معونات لاستمرارها من دول ابرزها امريكا واستراليا وكندا والسويد والنرويج وغيرهم) وتستعين بها الامم المتحدة لقوتها ونظامها المتميز في العمل واختصاصها بمواضيع الهجرة,السفارة الاسترالية غير موجودة في سوريا ومع هذا يستخدم موظفو السفارة الاسترالية في عمان منظمة الهجرة مقرا لتمشية المعاملات,علما ان منظمة الهجرة العالمية وحسب موقعها الالكتروني لها علاقات جيدة مع الحكومة السورية ولديها مشاريع انسانية معاها...
91  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: احتمال غلق السفارة الأمريكية في دمشق في: 20:05 29/10/2008
ان شاء الله لن يحدث اي مكروه...حالة هذا الشخص شاذة وهي حال الاقلية القليلة جدا وليس حال الاغلبية,واكاد اجزم انه لا يملك عقار او محل وانه لا يعمل في دائرة يصل اليها العراقيون فيستفاد كما يستفاد غيره ولهذا يتحدث بهذه الطريقة...
القيادة السورية وخاصة الرئيس السوري ناضجة ولا يمكن لحادث من هذا النوع او كلام من هذه النوعية ان تؤثر على قراراتها...لم يحصل انه طرد العراقيون من البلد في يوم من الايام حتى عندما كانت القيادة العراقية السابقة تعادي سوريا...وقد كنت البارحة في الاقامة لتجديدها وكان التعامل جيدا كالعادة مع وجود تشديد بعض الشيء من ناحية التاكد من صحة الاوراق المقدمة للاقامة وهذا من حق السلطات السورية لانه فعلا هناك عناصر عراقية مسيئة في سوريا لا غاية في وجودها سوى تشويه سمعة العراقيين,وبالتاكيد ستقوم الحكومة السورية بفرز الحالات عن بعضها ولا تخلط الحابل بالنابل.
اطمئنوا فان شاء الله لن يحدث مكروه...
92  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: حقوق الإنسان: اليونان تعذب المهاجرين والنرويج تتحرى في: 22:29 28/10/2008
صدقتي اختي انجي...وهذه المرة الاولى التي اقرا فيها تعليق من هذا النوع من جانبك؟!يبدو انك منزعجة من شيء ما...عسى ان لا يكون شرا...
93  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: من يستحق التوطين في: 21:04 28/10/2008
شكرا لك اخ احمد على هذا المجهود...ومع الاسف انه بالرغم من وجود هذه المعايير الى ان اختيار الحالة للتوطين تبقى بالدرجة الاولى مسالة ذاتية ترتبط بالشخص او اللجنة التي تقيم الملف لاننا كثيرا ما نرى حالات تستحق التوطين (وفق المعايير المذكورة) ومع هذا لا توطن وحالات لا تستحق يتم الاهتمام لها ويتم توطين اصحابها...
94  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع بعد السفر / رد: أجابة على اسئلتكم حول الهجرة الى السويد من قبل حقوقي زائداً القانون الجديد في: 11:40 28/10/2008
احببت فقط ان احي الاستاذ مجيد لجهده المبذول ووقته المخصص للاجابة عن اسئلة الاخوة المتعلقة عن اللجوء في السويد...بالتاكد هذه اصالة وطيبة لا تتواجد الا في القليل من الناس...تحية طيبة مني لك استاذنا.
95  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: مناطق بغداد معانيها واسباب التسمية في: 21:39 27/10/2008
انا احد الذين يعشقون التراث والتاريخ...ما ان يتناهى لسمعي وبصري موضوعا كهذا حتى اغرق في التاريخ واشعر به ثم اعود واسال نفسي هل كانوا يعيشون افضل منا؟؟؟
موضوع جميل ومعلومات رائعة...فشكر لك اخي العزيز ابو انس.
96  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: مبروك عودة الاخت سوسن كليانه في: 21:20 27/10/2008
سمعت عن الاخت سوسن من خلال الاخوة الاعضاء ما جعلني احزن لانها غابت عن المنتدى وقد اسعدني عودتها...فعودا محمودا...وبقاءا مشكورا...واهلا وسهلا بك في بيتك الذي نحن ضيوفه.
97  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: اذا لم تكن عراقيا ..فماذا تود ان تكون ؟؟؟ في: 08:06 25/10/2008
لو لم اكن عراقيا لكان اخر ما اتمناه ان اكون عراقيا...فاي فخر في الانتماء لبلد لا يقاس على ما فيه من جماد او تاريخ ماضي لا يربطه شي بالحاضر وانما بما فيه من ناس وشعب...وشعب العراق قد فشل في كل الاختبارات...لو كنت مواطنا من بلد اخر لكنت قلت ما بال هولاء العراقيين يعيشون في بلد يملئه الخير ولا خير في حياتهم؟ما بالهم قضوا حياتهم في الحروب وبعد ان انتهت حروبهم تفرغوا لقتل بعضهم!هل حقا يفخر احدنا بانه عراقي عندما يجلس بين اناس من جنسيات العالم كله؟هل يستطيع ان يقول انا عراقي ويرفع راسه حقا ويفخر بهذا؟؟؟لا اعتقد لان ردود الافعال حتى وان لم تكن ظاهرة فانها ستكون على غير ما يتمناه...اي فخر في الانتماء لشعب يعيش (اغلبه) في الجهل والتخلف وبحسب شريعة الغاب حيث القوي ياكل الضعيف ولا يرحم,وحيث الاسلحة متاهبة دائما لقتل العشرات لاتفه الاسباب؟اي فخر في شعب لا يشعر بالمودة والرحمة فيما بينه ولا تربط ابناءه اية رابطة سوى وجودهم ضمن نفس الحدود التي رسمها غيرهم لهم؟هل يقبل اي عراقي من الذين يتباهون بعراقيتهم وانتمائهم الوطني ان يساعدوا شخصا لانه فقط عراقي؟سيفعل ذلك القليل...اما البقية فانهم سيطلبون معلومات كاملة قبل ذلك عن دين الشخص ومذهبه وقوميته وعشيرته ومحافظته ومنطقته و و و.....؟صحيح ان جنسيتنا ستبقى عراقية لان هذا كان قدرنا اننا ولدنا في العراق...ولكنني والله لو خيرت بلد اخر لكان العراق اخر بلد اتمناه وكيف اتمنى ان اكون جزءا من بلد تطلخت ايدي والسنة ابناءه بدماء بعضهم البعض؟فاصبح حاله كحال برودندي ورواندا ويوغسلافيا وغيرها من البلدان التي لا يجمعها غير حدودها...كيف اتمنى ان اكون جزءا من بلد يتفنن اهله بتدمير البلاد والعباد وممارسة اذلال واحتقار الاخرين من ابناء البلد بارقى انواع الوسائل التي لا تخطر على بال الانس والجن؟؟؟خاصة عندما يكون هذا حال الاغلبية وليس الاقلية؟لا فخر في هذا والله ولو كان الانتماء للوطن مقتصرا على الاحساس بما فيه من جماد كما يصوره البعض لما كره احد بلده واهل بلد حتى لو كان يعيش في افقر واقذر بلدان العالم,ولو كان للعراق ان ينطق لكان تبرى ممن يعيشون فيه من سوء ما هم فيه,وما الجرح الا من وفي العراقيين انفسهم...لا في العراق...ومع هذا كله ينبغي علينا ان نبقى نفخر باننا عراقييون (امام الاغراب) حتى لو اصطنعنا ذلك لان هذا ما يمليه علينا الواجب (الوطني) والديني,وهذا ما ينبغي ان نربي عليه ابناءنا لعلهم يكونون افضل منا في عراقيتهم...مع احترامي وتقديري لاخوتي الاعضاء واعتذاري ان كان في كلامي سوء لمن لا يتفق معي...ولكنني اتحدث هنا بصدق عما اشعر به ولا اقصد تجريح احد...والصدك اني مليت هلكد نتباهى بالعراق والعراقيين على خالي بلاش ونحن بلدنا طايح حظه والحمدلله.
98  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: قرار جديد لى من اجل هجرة الى كندا في: 22:18 24/10/2008
وهذه بعض المعلومات عن كندا من موقع عربي:
http://www.canada1234.com/canada%20info.htm
99  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: في حاله الواحد يعرف انكليزي ممكن طلب عدم وجود مترجم؟؟؟؟ في: 22:46 23/10/2008
اكيد ممكن,وحتى لو جان المترجم موجود استلم الشخص الي دا يقابلك بالانكليزي واكيد اتكون نقطة ايجابية بصالحك لانك راح اتوفر وقت الترجمة وراح اتصير نقطة بصالحك في المقابلة,وممكن المترجم يترجم لاهلك اذا جانوا معاك بالمقابلة.
100  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: نسبة العاطلين عن العمل في الولايات المتحدة تصل الى 7% وسط توقعات بركود مؤلم وطويل. في: 22:26 23/10/2008
اني ايدك اخي حمودي بكل كلامك,لكن السؤال هينا السبب الاساسي لهجرة العراقيين ولجوئهم لبدان العالم هل هو اقتصادي لو البحث عن الامان؟اني اتصور انو السبب الاساسي هو البحث عن الامان وبالتالي الاستقرار,وما طول حضرتك ماشي بطريق اللجوء لغير بلد مثل امريكا وهذا امر لا رجوع عنه فلويش امدوخ نفسك بالامور الاقتصادية بهل الشكل؟خليها على الله هذا رزق وكل انسان الله امقدرلو رزقو,وقسم من الناس الله امسهل رزقهم خارج بلدانهم الاصليه...نصيحتي لا اتدوخ نفسك لانك ماشي بطريق اللجوء بكل الاحوال وان شاء الله رايح.
101  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: مقابلة في السفاره الكندية.... وأخيرااااااااا في: 14:38 23/10/2008
اول الغيث قطرة..وان شاء الله هاي المقابلة مفتاح الفرج...اتمنى لك الموفقية.
اتصور موضوع الجواز مو العالم الفاصل بين القبول والرفض,يعني ثلاث ارباع اللاجئين عندهم جوازات S واني منهم,فشنو المشكلة؟نحن ما دا اندور على فيزا شنكن لاوربا,يفترض ان الموضوع انساني وما يتعرقل بسبب جواز.
102  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: ظرف من السفارة ألاسترالية في: 14:12 23/10/2008
كلام الاخت غادة صحيح...واني برائي 90% من موضوع استراليا يعتمد على الحظ والحظ مرتبط بالموظف الاسترالي الي راح يقرا الملف والي راح يسوي المقابلة والي راح ينطي القرار النهائي...يعني اذا مزاجهم رايق فالامور تمشي زلاطة,واذا لا فالله يستر.
قبل سنة اثنين اخوة (ولد وابنية) من اقارب صديق الي بالشام اجو لهنا لموضوع لم شمل زواج مقابلة بال IOM وازواجتهم باستراليا,طبعا طلبهم طول تقريبا سنة باستراليا واجو للمقابلة واشلون مقابلة؟اتضحك من بساطتها,والي قابلهم فد موظف استرالي شاب كلش اسبورت (بس استرالي اصلي مو من هذولا الهنود والصينين الما شايفين وصاروا نص سكان استراليا)...كل واحد مقابلته ربع ساعة واسئله اتخرب من الضحك لبساطتها,ومن طلعوا كال الهم خلال شهر تجي فيزتكم...حتى الولد اتبطر كال شهر كلش قريبة ما الحك ارتب اموري بالعراق,يعني حتى ما اتبهدلوا بدول الجوار,من بيتهم لاستراليا...وفعلا اجت الفيزا وسافروا وهسة متونسين باستراليا...الشغلة مرتبطة بالحظ كلش...يعني حتى من قابلوا جان اكو ناس مثلهم دا يقابلون ولنفس الموضوع كل واحد بيهم مقابل مرتين وثلاث ومواضيعهم متعرقلة...ينرادلها حظ وبخت وصبر ودعاء ليل ونهار...اتمنى يا اختنا بنت ابوها ان يكون حظج كلش زين وان شاء الله يكون كلش زين وتمشي امورج وبسرعة.
ان شاء الله يا اخ بيرج تاخذ الجواز الامريكي واتفوت ابعين الاستراليين .
103  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: استراليا و842 في: 09:00 23/10/2008
الاخ انور:تحية طيبة
يفترض ان السفارة الاسترالية ابلغتك عن الوجهة التي ترسل الفورمات لها...تاكد من السفارة ان استطعت ان لم تكن متاكد لانك على الاغلب لا تستطيع ان ترسل الفورم الى استراليا لان السفارة هي المسؤولة عن هذا.
عدم وجود كفيل لا يؤثر,وقد يكون في صالحك عدم وجوده.
104  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: ظرف من السفارة ألاسترالية في: 08:48 23/10/2008
الاخت بنت ابوها المحترمة:تحية طيبة...
يبدو ان اسلوب عمل الاستراليين يختلف من بلد لاخر,ويرتبط ذلك بوجود السفارة في البلد او عدمه,انا في سوريا وهنا لا توجد سفارة استرالية ولهذا تستعين السفارة الاسترالية في عمان (وهي السفارة المعنية بقضايا الهجرة واللجوء ولم الشمل اقليميا-سابقا بيروت) بال IOM لتمشية معاملاتها خاصة انها في مقدمة الدول الداعمة لهذه المنظمة الغير حكومية,وبالنسبة لموضوعي كان كالاتي...تحول ملفي الى السفارة الاسترالية في عمان عن طريق الامم المتحدة في اواخر الشهر الثاني من هذا العام,وبعد شهر ونصف قابلت الموفدة من السفارة الاسترالية في ال IOM ,بعد ثلاثة اشهر اجريت الفحص الطبي مع عائلتي,ولحد الان انتظر الخطوة التالية,طبعا كل الخطوات كنت ابلغ بها عن طريق السفارة الاسترالية نفسها هي انهم كانوا يتصلون بي هاتفيا من عمان في كل مرة...وبما ان حضرتك في تركيا وهناك سفارة في تركيا فمن الواضح انهم يعملون بشكل يختلف قليلا...عموما تفائلي بالخير لان عدد العراقيين في تركيا قياسا لعددهم في بقية الدول المجاورة اقل بكثير ولهذا فرصة سير الموضوع بسلاسة وبسرعة ان شاء الله كبير جدا...ثم وبحسب ما علمت من اعضاء كالاخت غادة كاميليا,فانكم في تركيا تستطيعون متابعة سير المعاملة من خلال موقع مفوضية اللاجئين وهذه ميزة كبيرة لكم في تركيا.
مع تحياتي وتمنياتي بالموفقية.
105  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: لبنان تعترف بآلاف اللاجئين العراقيين فوق أراضيها وترحيب من المفوضية العليا للاجئين في: 20:12 22/10/2008
الحمدلله...ان شاء الله يقلل هذا الامر من معاناة اخوتنا اللاجئين في لبنان.
106  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: اقتراح انشاللة يعجبكم في: 20:06 22/10/2008
مع احترامي لصاحب الاقتراح الاخ usa الا انني لست متحمسا كثيرا لهذا الاقتراح,والسبب هو انه قد تطرح خلال الجات امور يستقيد منها الحاضرون في الجات فقط,لان طرح المواضيع في الجات يكون فوري بينما من خلال المنتدى المواضيع تبقى ثابتة يمكن لاي شخص قراتها في اي وقت...اي ان الجات سيكون خاص بينما المواضيع في المنتدى عامة...مع تحياتي للجميع.
107  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: استراليا هجرة ام لجوء في: 12:20 22/10/2008
والله صدكت اخي نجيب...الاستراليين فنانين بتعذيب اللاجئين واصحاب المعاملة وكلو يعتمد على المزاجية وميول الموظف المسؤول,اذا عجبه مشى المعالمة وبسرعة واذا ما عجبه فيصير زقنبوت على صاحب الطلب...مرات الواحد يلعن ذاك اليوم الي موضوعه صار على استراليا لانه موضوع اللجوء لاستراليا شليله وضايع راسها...وهسة الاقتصاد الاسترالي هم اتخربط,والدولار الاسترالي هسة صار اقل من نص دولار امريكي...يعني البخل الاسترالي راح يصير بالزايد مو بالناقص!
108  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: ظرف من السفارة ألاسترالية في: 08:39 22/10/2008
الاخت بنت ابوها...تحية طيبة:
اني الصدك ما افتهمت خط سير المعاملة,يعني انتو امحولين من الامم المتحدة لاستراليا لو شنو؟لانه حسب علمي المحولين من الامم المتحدة هي السفارة الاسترالية تتصل بيهم وترسل الهم ظرف الفورمات عن طريق منظمة الهجرة IOM وتطلب منهم املائها وتقديمها اثناء المقابلة.
المعاملة اشكد اتطول؟ماكو شي ثابت,ناس باشهر وناس بسنة وسنتين كلمن وقسمته,وحركة الهجرة على البلد اتاثر والموظفين واجتهادهم ياثر وظروف البلد نفسه اتاثر...ان شاء الله معاملتج تمشي بسرعة.
مع تحياتي
109  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: شكر وتقدير في: 08:33 22/10/2008
اهلا وسهلا بالاخ مجتبى...
واقول للاخ ابو دجلة,انت الان الاستاذ...وانا ارجو ان يرجع الاخوة من غيبتهم وان تكون حضرتك دائما حاضرا.
عمي حيدر سالفة الاشتراك امنين طلعتنا؟ما ادري ليش من اقرا كلامك اتخيلك (معلم مصري) كاعد على (الائهوة) والنركيلة بايدك...والعلم عند الله حضرتك اتحب الاكل اهواي...ترى مو قصدي الاستهزاء والله بالعكس اني احب كلش اقرا مشاركاتك لانهن صدك حلوات.
اخوكم ابو يوسف
110  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: استراليا هجرة ام لجوء في: 08:13 22/10/2008
الاخت لارا كندا:
بالتاكيد هناك لجوء للعراقيين باستراليا,سواءا عند الوصول باية طريقة او عن طريق مفوضية اللاجئين,السهولة او الصعوبة تحددها القضية المقدمة وكذلك (حظ) المتقدم على اللجوء,وجود الكفيل او عدمه يعتمد على نوع اللجوء لانه هناك انواع من الهجرة,ودور الكفيل في تسريع الموضوع حسب رائي لا يؤثر كثيرا,واما ايهما اسرع اللجوء ام الهجرة فلكل حالة اجراءات معينة وتبقى مسالة حظ ولكن عموما الوقت القانوني وحسب دائرة الهجرة الاسترالية هو ما بين سنة الى سنتين.
للمزيد يمكنك الرجوع الى مواضيع مميزة من اعضاء طرحوا الكثير من المعلومات عن استراليا,خاصة الاستاذ جوزيف كوندا,وهذه الروابط لبعض مواضيعه وغيره من الاخوة ويمكنك الضغط على اسمائهم والبحث عن مواضيع اخرى لهم:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,46324.0.html
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,89216.0.html
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,76158.0.html
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,56546.0.html
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,48116.0.html
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,93506.0.html
مع تحياتي.
111  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: واخيرا اخونا هيثم تحقق الحلم بركوب الطيارة بس ارضي مو ..جوي .. في: 07:56 22/10/2008
المهم طيارة...ارضي...جوي...بحري...فضائي...مو مهم...المهم في الحركة بركة.
112  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: أحني رأسي إحتراماً .. لــــ أنجي في: 07:52 22/10/2008
فعلا...انه موقف رائع يستحق كل التقدير,وحقا...لو خليت قلبت.
113  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر (استرالياا) / رد: عاجل استراليا عاجل في: 23:29 19/10/2008
الاخ المحترم خيري:
اهلا وسهلا ...المعلومات التي كتبتها لك اغلبها مكتوبة في مقدمة الفورم 842 ولهذا طلبت من حضرتك سابقا ان تقرا المقدمة.,وباقي المعلومات من خلال قراءة صفحات لموضوع الهجرة الى استراليا من موقع باللغة الانكليزية.
لا اعتقد ان الكفيل مذكور في الفورم 842 او الفورم 80 وانما المطلوب معلومات عن اقارب لك في استراليا (وحسب تقديري فان وجود الاقارب في حالة اللجوء له فائدة من ناحية تسريع عملية اندماج اللاجئ بالمجتمع الاسترالي لا اكثر ولا اقل),او شخص للاتصال به (في الفورم 80),اي شخص بدون تحديد القرابة,وانت لست ملزما ان تذكر لهم احد ان لم يكن لديك احد من اقاربك ممن قد يرتبط اسمك باسمه...الامر اختياري وليس اجباري...وتذكر ان نفس الاستمارات مطلوبة في حالة الفيزة 202 التي تتطلب الكفيل,حينها شخص الاتصال سيكون نفسه هو الكفيل,لكن في حالتك وحسب معلوماتي لن يكون هناك اتصال باحد وهذا افضل.
ارجو ان تقرا الاسئلة بتمعن,فهناك اسئلة لا تستطيع ان تجيبها بنفسك,على سبيل المثال السؤال 32 في الفورم 80 ,فان استعصى عليك اجابة اي سؤال لصعوبة فهم المطلوب فنصيحتي ان تتركه خاليا وتسال الموظف المسؤول الذي سيقابلك عن معنى السؤال مع تحضير الجواب الملائم على قدر فهم السؤال.
مع تمنياتي بالموفقية.
114  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر (استرالياا) / رد: عاجل استراليا عاجل في: 19:01 19/10/2008
الاخ المحترم خيري:
انت لا تحدد ان كنت ستقدم الفورم 681 الخاصة بالكفيل او لا,ما يحدده هو ما طلبته السفارة الاسترالية منك عندما ارسلت لك الظرف وفيه المتطلبات...واذا كان موضوعك محول من قبل ال UN مباشرة فبالتاكيد لن يطلب منك الكفيل sponser لان الكفيل يطلب فقط مع الفورم 681 عندما تكون معاملتك مقدمة من استراليا وبواسطة الكفيل,والفرق طبعا كبير,لان عدم طلب الكفيل يعني ان نوع فيزتك هي فيزة اقامة دائمية لللجوء الانساني وتسمى Subclass 200 وهذا يعني ان كافة المصاريف هنا من ناحية الفحص الطبي والسفر واستقبالك في استراليا ومتابعة امورك كلها على حساب الحكومة الاسترالية,بينما وجود كفيل سيعني ان فيزتك هي اقامة دائمية للهجرة الانسانية وتسمى subclass 202 وهذا يعني ان كل المصاريف عليك وان الكفيل عليه ان يهتم بك من لحضة وصولك بتوفير السكن لك ومساعدتك في كافة امورك.
عندما قابلت المسؤولة الاسترالية كنت قد هيئت الفورم 681 الخاص بالكفيل وسالتها فيما اذا كانت سترفقه,الحمدلله ثم الحمدلله انها قالت لا,وهذا هو الصحيح لان موضوعي من ال UN وليس من استراليا...مع تمنياتي بالموفقية.
115  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: استراليا و842 في: 10:47 18/10/2008
ولو مو شغلتي..بس بارك الله فيك اخت غادة عل المبادرة...والصدك انو الترجمة شغلة مملة من اتكون ترجمة وكتابة.
116  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: الهجرة ام لم الشمل لنيوزلندا او استراليا في: 10:44 18/10/2008
فعلا نيوزيلاندا رائعة بكل شيء...ولكن ما هي المعلومات المتوفرة عنها من ناحية الهجرة واللجوء الانساني؟هل لديك معلومات عنها اخ جلال؟؟؟
117  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: انخفاض عدد العراقيين الراغبين باللجوء إلى دول أجنبية في: 10:33 18/10/2008
شكرا اخت اديان على التقرير...والحقيقة يثير استغرابي امرين,ان تكون روسيا البلد الثاني في عدد من قدم الى اللجوء لانها المرة الاولى التي اسمع ان الروس يقدمون للجوء بهذا العدد...وان تكون فرنسا في المركز الثالث بعدد استقبال اللاجئين العراقيين...فلم اسمع منذ فترة طويلة عن اي عراقي قدم للجوء في فرنسا او انها اخذت لاجئين عراقيين,غريب؟!.
118  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: لكم مني كل الحب ... اختكم اديان في: 10:30 18/10/2008
انا حديث العهد بالمنتدى ولكن لا يحتاج المرء لفترة طويلة ليدرك الاعضاء البارزين في هذا المنتدى,فالبارزون لا يشعون فقط بكثرة مشاركاتهم وانما يشعون بفيض طيبهم واخلاقهم العالية...وبالتاكيد انت واحدة من منهم والا ما كان لاخوتك ان يهتموا لمغادرتك...وانا اتشرف بان اكون احد اخوتك...وقد فعلت خيرا برجوعك لانه سيكون بالتاكيد لفائدة الجميع وخاصة من يحتاج لكل مساعدة.
119  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: استراليا و842 في: 01:03 17/10/2008
اخي خيري...
حقيقة اتعجبت لامرك,يعني انت سائل السؤال وبعدين ضايف رد وبالرد اكو لنك لموضوع حضرتك كاتبو عن نفس الموضوع,زين وين المشكلة لعد؟!
مع هذا التعليمات حول ملئ الفورم موجودة في بداية الفورم,ببساطة تملي الفورم بالانكليزية وبالحروف الكبيرة وترفق ويا الفورم كل الاثباتات حول اسباب مغادرتك العراق وعدم امكانية رجوعك اليه,وهاي هيا.
120  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر ( كندا) / رد: للمقبولين للهجرة أو اللجوء إلى كندا ........ مع التحيه في: 00:43 17/10/2008
احييك اخي على المعلومات التي قدمتها وهي معلومات بحق وافية وشاملة.
121  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر (امريكا) / رد: حقائق عن اللاجئين العراقين في امريكا في: 00:30 17/10/2008
اعتقد ان الكل يتحدث بالحقيقة عندما يتحدث عن تجربته الخاصة او تجربة الناس المقربين اليه,وبالنسبة لي لا املك معلومات كثيرة عن احوال اللاجئين الا من خلال المنتديات,لكن,الشئ الذي انا متاكد منه هو ان امريكا الان وبالمقارنة مع كل الدول التي تاخذ لاجئين تقع في اسفل القائمة من ناحية العناية باللاجئين,وانا متاكد من تقصير الحكومة الامريكية لانني قرات اكثر من مرة ومن خلال الجرائد الامريكية المؤثرة مطالبات من مسؤولين امريكيين بتحسين وضع اللاجئ العراقي الذي يعاني بعد ان يصل الى امريكا...وعلى فكرة عندي اصدقاء كانوا ينصحوني مثلا ان اذهب الى كندا عندما اتكلم معاهم عن مواضيع السفر لان ضمانها الصحي والاجتماعي افضل من امريكا بكثير.
انا لا اتفق مع الاخوة الذين يصورون العراقي كمن كان يعيش في هناء ونعيم وهو يطالب ان يعيش في نفس النعيم في امريكا,فانا لا اعتقد ان هناك انسانا ضاعت انسانيته وسنوات عمره وضاع تعب سنواته كالعراقي,يعني اخوان اكو داعي اذكركم بسهر الليالي ونحن ندرس حتى انخلص كليات باصعب الظروف؟او بالحصار والعلف الي جنا ناكلو,لو بالحروب والارواح الي راحت وسنوات راحت بالعسكرية والتدريب...والاهانات والرعب الي بقينا عايشينها طول عمرنا بالعراق من كلشي ومن نحن اطفال ...وبالاخص هسة من باجر والمعيشة...واكثير امور الكل يعرفها وعايشها...يعني بعد كل هاي البهدلة بحياتنا التعيسة بالعراق ايروح الواحد لامريكا حتى يبدي التعب من جديد ويشيل هم الباجر من جديد؟؟؟هذا ظلم والله لان اللاجئ اصلا رايح تعبان والدنيا طالعة من عينو ويدور الحياة البسيطة الامنة...تعال مرة ثانية اركض وشيل منية الي يسوا والي ما يسوا!
مو من المنطقي انكول لاي شخص ارجع اذا ما يعجبك بس من الواجب انو يعرف الشخص كل الامور,واني متاكد انو العراقي بالنهاية ما تهمو هاي الامور مقارنة بالي شافو بالعراق..كل واحد شايف الموت اكثر من مرة عود هسة امريكا اتخوفو؟ولكن من الافضل انو اتكون هناك طرق يبين بيها اللاجئيين العراقيين احتجاجهم على انخفاض مستوى الدعم الضعيف المقدم لهم من قبل الحكومة الامريكية بشكل او اخر لعلهم يحسنون اوضاعهم...وان شاء الله الكل اتروح وتتوفق هناك.
122  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: الهجرة ام لم الشمل لنيوزلندا او استراليا في: 23:49 16/10/2008
للمزيد من المعلومات عن اللجوء الانساني لاستراليا...
http://www.jordan.embassy.gov.au/amanarabic/RSHPARA.html
123  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: الهجرة ام لم الشمل لنيوزلندا او استراليا في: 23:41 16/10/2008
لم الشمل لا يكون الا من خلال قريب من الدرجة الاولى...اب,ام,اخ,اخت,اي ان يكون المتقدم بالطلب جزءا من وحدة العائلة family unit ومن خلال ضوابط من اهمها ان لايكون صاحب الطلب متزوجا لانه بهذه الحالة سيعتبر عائلة منفصلة.
بالنسبة لاستراليا فالافضل ان يقدم عمك لك طلب هجرة انسانية الى دائرة الهجرة في ملبورن,وطبعا هذه تاخذ وقتا طويلا,استراليا بطيئة جدا في معاملاتها عموما.
قد تكون نيوزيلاندا اسرع في اجراءاتها لان الهجرة عليها افل ولكنني لا املك معلومات عنها.
مع تحياتي.
124  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: موقع امريكي(قد) يساعد العراقي للاستيطان وبعد الاستيطان في: 22:44 15/10/2008
اشيد برائي الاخ ابو بشار,حيث انني من المهتمين بموضوع التوطين الى استراليا وبالكاد اجد اشياء جديدة عن هذا الموضوع..وانا اقترح ان تصاغ عناوين المواضيع التي ينشرها الاخوة بشكل يجعل العنوان دالا على  المحتوى والبلد المعني وان لا تكون العناوين عامة او غامضة بحيث يضطر الشخص للدخول لكل موضوع ليعرف عن ماذا يتحدث الموضوع وبخصوص اي بلد توطين...
وعلى فكرة نفس هذا الموضوع عن الموقع الامريكي والمنظمة منشور سابقا في المنتدى http://www.ankawa.com/forum/index.php?PHPSESSID=cf71e22efb9f722dce765778c3da0e63&topic=229968.0 ...وشكرا
125  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: للمترجمين وعوائل شهداء المترجمين ولكل من ساعد الولايات المتحده في: 15:23 15/10/2008
حسب ما قرات من موقعهم فان هذه المنظمة ليست حكومية وانما هي منظمة غير حكومية وهي ليست فقط للمترجمين وانما لكل الذين تعاونوا مع الامريكان...واسلوب عملهم وما يفعلوه للاجئ العراقي وحسب ما مكتوب في موقعهم ممتاز ولكن يبقى التطبيق ومدى مصداقية هذه المنظمة.
126  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر (امريكا) / رد: الوايت كارت في اميركا ؟؟؟ سوال الى الاخ ابو عمار و الاعضاء الكرام ،،،، في: 09:46 14/10/2008
حسب معلوماتي المتواضعة فان ما يؤثر هو جنسية حامل الكرين كارد..فلو كنت حاملا للكرين كارد ولازالت جنسيتك عراقية فانك ستحتاج فيزة لاغلب دول العالم ما عدا كندا والمكسيك التي لهما معاملة خاصة لحاملي الكرين كارد..."International Travel
A Permanent Resident of the United States can travel freely outside of the US. A passport from the country of citizenship is normally all that is needed. To reenter the US a Permanent Resident normally needs to present the green card (Permanent Resident Card, Form I-551) for readmission. A reentry permit is needed for reentry for trips greater than one year but less than two years in duration"...http://www.uscis.gov/portal/site/uscis/menuitem.5af9bb95919f35e66f614176543f6d1a/?vgnextoid=fe17e6b0eb13d010VgnVCM10000048f3d6a1RCRD&vgnextchannel=4f719c7755cb9010VgnVCM10000045f3d6a1RCRD
تحياتي
127  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: الذين تم رفضهم او من لديهم خبره في هذا المجال..ارجو مساعدة اخوانكم. في: 21:07 11/10/2008
الاخ BNY :
الله يساعدك...صدك حقارة ما بعدها حقارة!!!
زين حضرتك كاتب انك احد المقدمين للهجرة الى استراليا,فهل تقصد هجرة لجوء من خلال الامم المتحدة لو شنو؟طيب ليش ما سويت استئناف؟حسب ما قريت من خلال مساهمات الاخوة انو الاسئناف ولاكثر من مرة ينفع مع استراليا,فليش ما سويت استئناف؟ولو الواحد من يرفض من دولة وبهاي الطريقة الحقيرة يكره البلد واهلو...الله يساعدك ويعوضك ان شاء الله.
128  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: الذين تم رفضهم او من لديهم خبره في هذا المجال..ارجو مساعدة اخوانكم. في: 10:29 11/10/2008
الاخ توني...
كلام جميل,واتفق مع حضرتك بكل ما كلتو بس اني اتعلمت انو قصص الناس وخاصة بالسفر تختلف حتى لو اتشابهت الظروف,كل انسان هو وجهدو وبعدين حظو واني من الناس الي ينطون للحظ نصيب كبير لانه على ايدي شفت معاملات ناس تركض ركض وهم ما يستحقون,وغيرهم يضل سنوات يراوح ابمكانو مع العلم انه كل المميزات بيه وما خلى باب وما طرقو...وامريكا نفس الشي,ناس ترتاح وناس ما ترتاح...وواضح حضرتك بديت ترتاح بعد تعب سوريا والعراق وان شاء الله اتكون دائما انت والكل...
اما بالنسبة للازمة الاقتصادية فاني اختلف معاك واشوف انها راح اتاثر حتى على امور اللجوء..ال 20000 دولار الي حجيت عنها حضرتك ما راح اتكون سهلة مثل قبل...او يجوز ما راح اتكفي...ولهذا اني اتصور انه راح يصير تقليص بالاعداد (مثل ما استراليا ناوية) او تتاخر المعاملات عن المعتاد لان مثل ما حضرتك كلت الازمة جديدة ويحتاج لظهور تاثيرها بعض الوقت...واحنا انشوف ان امريكا وحتى ان كان اقتصادها قوي فانه معرض للمشاكل مثل ما دا يصير حاليا وهي ازمة حادة بالنسبة الهم  صار عقود ما مارين بمثلها واثرت على دول العالم كلها...اني الصدك ما اريد انشر جو الاحباط واكول ان شاء الله امور اللجوء ما تتاثر والمفروض ما تتاثر لانها تتعلق بالامور الانسانية...والاخت امون كلامها مشجع جدا ويدعو الى التفائل.
الاخ nussty وبلا حسد امورك ماشية بسرعة جيدة ومعقولة وان شاء الله اتصير اسرع...حبيت اكلك هذا الشي حتى لا تبقى متوتر كثيرا بالانتظار...وان شاء الله المقابلة قريبة.
انا بالنسبة الي من قابلت التوطين في نهاية العام الماضي,اخبروني اني راح احول الى امريكا وكالو بعد شهر ونص او شهرين نتصل بيك وانكلك وافقوا لو رفضوا...بعد شهر ونص خابروني وكالوا حولنا ملفك لاستراليا,فافترض كنتيجة انو امريكا رفضتني واني كنت سعيد برفضها وتحويلي الى استراليا لانه اني قبل هاي اجاني رفض فيزا من امريكا بغير موضوع (يطول شرحو) بعد ان قضيت بيه سنة ونص وكملت كل المتطلبات 100%...واني هسة دا انتظر والله كريم.
129  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: الذين تم رفضهم او من لديهم خبره في هذا المجال..ارجو مساعدة اخوانكم. في: 19:48 10/10/2008
كل الكلام الي كلتيه حضرتج صحيح اختي غادة..واستراليا حقيرة جدا بمواضيع هجرتها والموظفين الي يشتغلون بيها...وصدكيني ما يركضون ورا المهاجرين من العالم غير ورا الطايح حظهم وامزوعتهم بلدانهم وخاصة من افريقيا ودول اسيا التعبانة (مع احترامي لمن هم غير ذلك),وصدكيني (اغلب) العراقيين هم من الناس المحترمين نفسهم جدا باستراليا ومتقدمين على غيرهم بانضباطهم واهتمامهم بشغلهم وحذائهم يسوى الكثير من المهاجرين من غير بلدان,بس اش اتسوين كلها حظ ومزاجية المسؤولين...والمصيبة ان هذولا المسؤولين ومن خلال تعاملي واطلاعي على المواضيع الاسترالية مستواهم ضحل جدا وامخربطين بشكل يخلي الواحد يتعجب اشلون استراليا بلد دا يمشي ويتقدم بوجود هيجي متخلفين مخربطين؟يمكن الامريكان والانكليز هم الي دا يمشوها والا لو تبقى على هذولا اتصير من دول العالم الثالث...والمشتكى لله.
130  منتدى الهجرة واللجوء / الهجرة و واللاجئين / رد: للمرفوضين فقط في: 10:05 10/10/2008
موضوع جيد,وانا ادعو ان يشمل الموضوع كل الدول التي كان للاخوة فيها معاملات توطين وليس فقط امريكا...مع تمنياتي الطيبة للجميع
131  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر ( كندا) / رد: للمقبولين للهجرة أو اللجوء إلى كندا ........ مع التحيه في: 21:32 09/10/2008
شكر لك اخي الملاك العراقي وشكرا للاخت اسود...انا لازلت في حيرة,فحضرتك تقول "بعد حوالي 2 - 3 شهر ويمكن أقل حسب الحاله والوضع ستتصل بكم السفاره لتسليمكم أوراق الفحص الطبي والتي تكون مُرفقه بورقه تحوي أسماء الأطباء المرخصين للفحص الطبي",بينما الاخت اسود تقول "اتممت اليوم مقابلتي في السفارة الكندية وانتهت باستلامي ظرف الفحص الطبي وارسالي الى ال iom لغرض تلقي الدورات التثقيفية ",اي انها استلمت ظرف الفحص الطبي في نفس يوم المقابلة وليس بعد 2-3 اشهر,ولهذا اختلطت عليا الامور...طبعا انا كندا ليس اهتمامي الاساسي ولكنني احببت ان انوه خدمة لغيري...وطبعا تهانينا للاخت اسود مع تمنياتي بالسفر قريبا.
132  منتدى الهجرة واللجوء / مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر ( كندا) / رد: للمقبولين للهجرة أو اللجوء إلى كندا ........ مع التحيه في: 17:42 09/10/2008
شكرا لك اخ الملاك العراقي على المعلومات,واعتقد ان معلوماتك تطابق موضوع التوطين الى استراليا مع فرق ان المقابلات تحدث في السفارة الكندية لانها موجودة في سوريا وتحدث بالنسبة لاستراليا في ال IOM ,ومع هذا فان ما كتبته الاخت اسود فيه اختلاف عن ما قدمته حضرتك ,حيث ان الاجراءات تبدو مختلفة معها http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,225906.0.html ...المهم ان الكنديين افضل بكثير من الاستراليين لانه يتميزون بشيء من النظام.
من خلال قراتي للعديد من الموضوعات شاهدت ان الاخوة يعطون لمنظمة الهجرة الدولية IOM (International orgnization for Migration) اهمية كبيرة في الحصول على التوطين لدولة ثالثة,بينما حقيقة الامر ان هذه المنظمة ليس من شانها اختيار الدول للناس,ولكن مهمتها فقط تنظيم امورهم وبالاتفاق مع الامم المتحدة والحكومات التي تاخذ لاجئين وسفاراتها...اضافة الى مهمات اخرى تقوم بها,من ضمنها مثلا نزع اسلحة المقاتلين واعادة اندماجهم بالمجتمع وتشجيعهم على العمل المدني كما حدث في افغانستان... وهي منظمة غير تابعة للامم المتحدة ولكن لقوتها اصبحت ذات مصداقية للامم المتحدة.
مع الشكر والتقدير
صفحات: [1]





 

 

 

Online now

مدعوم بواسطة MySQL مدعوم بواسطة PHP Powered by SMF 1.1.19 | SMF © 2011, Simple Machines XHTML 1.0 صالح! CSS صالح!
تم إنشاء الصفحة في 0.245 ثانية مستخدما 20 استفسار.