Ankawa.com
montadayaat montadayaat montadayaat montadayaat
English| عنكاوا |المنتديات |راديو |صور | دردشة | فيديو | أغاني |العاب| اعلانات |البريد | رفع ملفات | البحث | دليل |بطاقات | تعارف | تراتيل| أرشيف|اتصلوا بنا | الرئيسية
أهلا, زائر. الرجاء الدخول أو التسجيل
13:43 24/04/2014

تسجيل الدخول باسم المستخدم، كلمة المرور و مدة الجلسة


بداية تعليمات بحث التقويم دخول تسجيل
  عرض الرسائل
صفحات: [1]
1  المنتدى العام / زاوية الرياضة / تفتيش دقيق وأجراءات أمنية مشددة لجميع الحاضرين لمباراة الجزائر ومصر في: 09:24 18/11/2009
اجراءات مشددة ستطبق من قبل الشرطة السودانية قبل بداية مباراة مصر والجزائر للجماهير التي ستحضر هذه المباراة لمتابعتها من أرض ملعب المريخ منعا لحدوث أي مشاكل.

حيث تقرر أن يكون هنالك ثلاثة نقاط لتفتيش الجماهير قبل وصول أي مشجع لملعب المباراة وأي شخص من الجماهير لديه تذكرة المباراة يجب أن يقوم برفع التذكرة عاليا للشرطة قبل ثلاثة كيلومترات من أرض الملعب حتى يسمح له بالأقتراب ودخول الملعب وأي شخص لايفعل ذلك سيتم أبعاده فورا من مكان الحدث .

وأيضا سيتم منع دخول أى أجسام صلبة وسيكون التفتيش دقيقا جدا على جميع الجماهير الحاضرة للمباراة الحاسمة لتجنب حدوث أي أضرار
2  المنتدى العام / زاوية الرياضة / مصر والجزائر، جمعهما الدين والدم ويستحيل أن تفرقهما مباراة في كرة القدم في: 09:23 18/11/2009
قبيل ساعات قليلة على موعد اللقاء الفاصل الذي يجمع المنتخبين الشقيقين؛ مصر والجزائر في السودان الشقيق، تواصل الجماهير العربية إقبالها الكبير على شراء التذاكر لحضور قمة ستحدد ممثل العرب في جنوب إفريقيا الصيف القادم.

ولأن كان هذا اللقاء هو الأمل الأخير والمضمون للعرب لمعرفة ممثلهم الوحيد في كأس العالم، وبالتالي يتوجب عليهم أن يجعلوه مصدر فخر واعتزاز لهم، فإننا على العكس من ذلك نرى بعض الإعلاميين وأشباه الصحفيين الذين يبثون سمومهم هنا وهناك عبر الفضائيات والأقلام المشبوهة بغرض شحن الأجواء بين الشعبين الشقيقين، لمصلحة أطراف ليست معنية إلا بإيقاظ فتنة لا تخدم أيا من البلدين.

ويتناسى هؤلاء الذين يصبون الزيت على النار أن الشعبين العظيمين في مصر والجزائر تربطهما علاقات أقوى بكثير من أن تفتك بها أصوات تنهق بما لا ينفع، أو أقلام تسيل حبرا بكلام لا يساوي قيمة الكاغد الذي سود عليه.

لن يكون أبناء الكنانة وأحفاد عمرو ابن العاص هدفا سهلا يمكن اختراقه من أشباه الإعلاميين الذين يروجون، جهلا منهم، لفتنة لن تنطلي على العقلاء في أرض مصر الطاهرة.
كما لن يكون أبناء الشهداء وأحفاد عبد القادر الجزائري فريسة سهلة لسموم إعلامية، لا تنطلي على أحد، يبثها طفيليون غرباء على ثوابت الأمة ومبادئها.

لذلك فإن قروناً من الروابط الأخوية والاجتماعية جمعت بين شعبين عربيين هم إخوة في الدين والدم، تجمعهما كلمة التوحيد، لا يمكن نسفها بين عشية وضحاها بسبب نهيق بعض الإعلاميين المرتزقة الذين لا ينتمون في فكرهم السافل ومنهجهم الساقط، إلى الأمة في أي شيء، أحرى أن يكون كلامهم مسموعا بين أوساط شعبين أنجبا أسماء خالدة في العلم والمعرفة والسياسة والرياضة، كلها سطرت تاريخا مجيدا يفتخر به اليوم أبناء البلدين، وشكلت مصدر وحدة وألفة راسخة بين الشعبين.

صحيح أننا أمام تسعين دقيقة في مباراة من كرة القدم ستحدد الفارس الذي سيمثل العرب في المونديال، لكن هذا اللقاء لن يعدوَ كونه مباراة في كرة القدم ولن تؤثر بحال من الأحوال على العلاقات الطيبة التي تجمع بين الشعبين، ومن المؤكد أنه لو تأهلت مصر فسوف يصبح الجزائريون والعرب جميعا مصريين لتشجيع الفراعنة في جنوب إفريقيا، وتماما لو تأهلت الجزائر فسوف يصبح المصريون والعرب جميعا جزائريين لمناصرة الخضر في بلاد مانديلا.

3  المنتدى العام / زاوية الرياضة / أجواء أحتفالية رائعة بين مشجعي الجزائر ومصر في شوارع الخرطوم في: 09:21 18/11/2009
خلق المشجعون الجزائرين والمصريين اجواء رائعة في العاصمة السودانية الخرطوم قبل المواجهة الفاصلة والحاسمة بين المنتخبين للتأهل لمونديال جنوب أفريقيا .

المشجعون الجزائرين وصلوا الى الخرطوم بكثافة أكبر من المتوقع حيث يقدر عددهم حتى الان بأكثر من 10 ألف مناصر يتغنون بأسم المنتخب الجزائري في شوارع الخرطوم رافعين الاعلام الجزائرية التي توزع بصورة كبيرة جدا للجمهور الجزائري والسوداني .

ويتمركز الجمهور الجزائري بالقرب من السفارة الجزائرية التي تقع بمنطقة الرياض وأيضا في أرض المعارض بمنطقة بري حيث يقيم الكثير من المناصرين هناك .

في المقابل فأن الجمهور المصري يقدر حتى الان بنحو 8 ألف مشجع وصلوا الى الخرطوم يضاف اليهم الجالية الكبيرة جدا التي تقيم بالخرطوم .

ويتمركز الجمهور المصري في شارع المطار الذي يعتبر واحد من اكبر شوارع العاصمة السودانية وبه عديد المحلات التجارية والمطاعم .

وتقوم الشرطة السودانية بتأمين كامل لجمهور الفريقين وتتواجد أكثر بالقرب من شارع المطار حتى لاتحدث أى احتكاكات بين الطرفين .

ويقوم مشجعوا الفريقين منذ الصباح بالتجوال في الشوارع والغناء ويشاركهم الجمهور السوداني الذي يتعاطف بعضهم مع مصر والبقية مع الجزائر .
4  المنتدى العام / زاوية الرياضة / مصر بالزي الاحمر والجزائر بالابيض وقفل الابواب قبل ساعتين من بداية اللقاء في: 09:20 18/11/2009
تم تحديد الوان القميص الذي سيتم ارتداءه من قبل منتخبي مصر والجزائر في المباراة الفاصلة والحاسمة بينهما في الخرطوم للتأهل لمونديال جنوب افريقيا .

حيث قرر المنتخب المصري ان يرتدي الزي الاحمر المعتاد بينما سيرتدي المنتخب الجزائري الزي الابيض بدلا من الاخضر الذي لعب الفريق المباراة السابقة بين الطرفين يوم السبت الماضي .

من جهة أخري تقرر أن تفتح أبواب ملعب المريخ للجماهير عند الثالثة والنصف عصرا بتوقيت السودان على ان تقفل الابواب عند الساعة السادسة والنصف مساء أي قبل ساعتين من انطلاقة المباراة.

حيث سيتم نقل جماهير الفريقين بالباصات مبكرا بالقرب من ملعب المباراة حتى يستطيع الجميع الدخول بسهولة وبدون عوائق .

5  المنتدى العام / زاوية الرياضة / السوق السوداء تفوز بمباراة مصر والجزائر في: 09:19 18/11/2009
هذا هو أفضل عنوان يمكن ان يقال مما حدث يوم الثلاثاء بالعاصمة السودانية الخرطوم قبل المباراة المصيرية بين الجزائر ومصر لتحديد المتأهل لنهائيات كاس العالم بجنوب افريقيا .

كما هو معروف فان نصيب الجماهير الجزائرية والمصرية محدد سلفا بتسعة آلاف لكل منتخب يتم توزيعها في سفارتي البلدين في الخرطوم وبقية التذاكر ستوزع للجمهور السوداني الذي ذهب مبكرا لمراكز التوزيع التي اعلن الاتحاد السوداني عنها لكنها فوجئت بنفاذها مبكرا بصورة مريبة ليجدها الجميع تباع في السوق السوداء بمبالغ كبيرة جدا لم يسبق لها مثيل لدرجة وصول التذكرة الواحدة مساء الثلاثاء الى 400 دولار !.

حتى أن أقل قيمة للتذكرة في المساطب الشعبية من المفتروض أن تكون بمبلغ 20 جنيه سوداني لكنها وصلت الى 100 جنيه سوداني وتذكرة الطابق الثاني والمقصورة وصلت الى 200 جنيه أى مايقارب 100 دولار وهو ماأثار غضب الجماهير على غلاء التذاكر بهذه الصورة الغير معقولة خصوصا وأن السوق السوداء لم يكن لها وجود من قبل في أى مباراة سابقة بالسودان.

وحتى الان لايعرف ماذا سيحدث في الساعات القليلة القادمة قبل المباراة الحاسمة بين الطرفين خصوصا وأن الكل يريد متابعة هذا اللقاء الحاسم من داخل ملعب المريخ .
6  المنتدى العام / زاوية الرياضة / فوز منتخبنا الوطني على اذربيجان بهدف صاروخي لباسم عباس في: 21:21 16/11/2009

واع/ مكتب دبي / و خ
15/11/2009 6:26pm

صعد منتخبنا الوطني العراقي الى نهائي بطولة الامارات الدولية الودية بكرة القدم والمقامة حاليأ في مدينة العين الاماراتية بعد فوزه على نظيره منتخب اذربيجان الوطني بهدف واحد مقابل لاشيء.
وقال مصدر رياضي لمراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي /واع ) ان اللاعب العراقي الكبير باسم عباس سجل هدف منتخبنا خلال الدقيقة 88 من المبارة بعد ان استلم كرة امام منطقة جزاء المنتخب الخصم وارسلها بقوة صاروخية على يسارحارس مرمى المنتخب الاذربيجاني الى داخل الهدف. وبين المصدر ان منتخبنا الوطني كان اكثر سيطرة من فريق اذربيجان خلال دقائق الشوط الثاني حيث استحوذ كثيرأ على الكرة وحاول التسجيل في عدة مناسبات لاسيما عند الدقيقة 18 والتي شهدت حصول فريقنا على ضربة جزاء اثر عرقلة احد مدافعي منتخب اذربيجان للاعب منتخبنا علاء عبد الزهرة و تصدى لها عماد محمد وارسلها الى خارج المرمى بعد ان كان قد سجل في المحاولة الاولى التي اعادها حكم المباراة بداعي دخول بعض لاعبي منتخبنا الوطني الى منطقة الجزاء. وبهذا يكون فريقنا قد وصل الى نهائي تلك البطولة بموجب النظام الخاص بها ليلتقي مع الفائز من لقاء الامارات ومنتخب التشيك التي ستجري بعد قليل في ملعب القطارة بمدينة العين.
__________________
7  المنتدى العام / زاوية الرياضة / حسن احمد : ما تحقق للعراق يعد انجازا مميزا في: 20:46 16/11/2009
اعرب حسن احمد مدرب منتخب شباب العراق عن سعادته بالانجاز الذي حققه اللاعبون ضمن المجموعة الثالثة لتصفيات شباب آسيا التي جرت مبارياتها في مدينة اربيل العراقية ، وقال حسن في اتصال هاتفي معه : ان تصدر منتخبنا الشبابي لمجموعته يعد انجازا مميزا وكبيرا على الرغم من الصعوبات التي واجهت الفريق في الاعداد ، ولكنهم اثبتوا انهم قادرون على التفوق ، وما فوزهم في المباراة الاخيرة على المنافس القوي منتخب شباب السعودية الا تأكيد على مهارات اللاعبين الجيدة ، واشار حسن الى : ان منتخبنا للشباب قدم اداء متوازناً في الشقين الدفاعي والهجومي حيث استطاع المهاجمون من تسجيل 13 هدفا ولم تهتز شباكنا باية كرة وهذا دليل على براعة رباعي الدفاع وحارس المرمى والحس التهديفي العالي للاعبي المنتخب.
واضاف : انا سعيد بما تحقق وان شاء الله سنسعى الى تحقيق الهدف الاغلى وهو الفوز بكأس شباب اسيا في النهائيات ، ونتمنى ان تكون هناك معسكرات اعداد وان يكون هناد دعم لهذا المنتخب حيث اننا من جانبنا ستقدم برنامجنا الى الاتحاد من اجل تنفيذه وتحقيق الفائدة المرجوة منه .
وكان المنتخب العراقي للشباب قد انهى مبارياته في تصفيات المجموعة الثالثة المؤهلة لنهائيات شباب اسيا بالفوز على نظيره السعودي بثلاثة اهداف دون مقابل ، وسجلت جميع اهداف منتخب الشباب في الشوط الثاني من المباراة اذ ان الشوط الاولى انتهى بالتعادل السلبي ، وتناوب على تسجيل اهداف العراق محمد سعد (هدفين) وامجد وليد عن طريق ضربة جزاء.
وبهذا الفوز تصدر المنتخب العراقي للشباب المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة جمعها من فوزه على الهند بخمسة اهداف مقابل لاشيء وعلى عمُان بهدفين مقابل لاشيء وعلى افغانستان بثلاثة اهداف مقابل لاشيء وعلى السعودية بثلاثة اهداف مقابل لاشيء وتعادل مع الكويت.


كما ان بهذا الفوز اكد فريق شباب العراق انه يمتلك اقوى قوة هجومية في البطولة حين سجل لاعبوه 13 هدفا ، كما ان دفاعه كان اقوى خط دفاعي اذ لم يتمكن أي فريق من تسجيل أي هدف عليه.
يذكر ان العراق والسعودية حجزا البطاقتين المؤهلتين الى نهائيات شباب اسيا في المجموعة التي تضم ايضا الهند وافغانستان والكويت وعُمان .
على صعيد متصل هنأ رئيس الجمهورية جلال طالباني الشعب العراقي بمناسبة فوز منتخبنا الشبابي وتصدره لمجموعته في تصفيات آسيا للشباب. وقال رئيس الجمهورية في تهنئته : نهنئ الشعب العراقي العظيم بمناسبة فوز منتخبنا الشبابي البطل وتصدره لمجموعته في تصفيات آسيا للشباب، وننتهز الفرصة لنبارك فيها هذا الإنجاز الكبير الذي أدخل البهجة الى نفوس العراقيين وقدم صورة مشرقة للعراق الجديد ورفع راية بلادنا الحر الديمقراطي عالياً في المحافل الدولية متمنين لفريقنا المزيد من الانتصارات ولشعبنا التقدم والازدهار
كذلك هنأ رئيس الوزراء نوري المالكي المنتخب الشاب بهذا الانجاز وأمر بتحصيص طائرة خاصة لنقلهم من اربيل الى بغداد
__________________
8  المنتدى العام / زاوية الرياضة / أعمال شغب في مارسيليا عقب فوز مصر على الجزائر في: 10:37 15/11/2009
اشتبك شبان في مدينة مرسيليا بجنوب فرنسا مع عناصر من الشرطة وحطموا واجهات المتاجر في أعقاب خسارة المنتخب الوطني الجزائري أمام نظيره المصري 2­0 في المباراة التي أقيمت مساء أمس السبت بالقاهرة في إطار الجولة الأخيرة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأسي العالم وأفريقيا 2010 .

وأضرم الشبان النار في السيارات وأحرقوا صناديق القمامة وستة قوارب كانت راسية في المياه بعد مباراة الأمس وقالت الشرطة الفرنسية إنها نشرت 500 عنصر بوسط مدينة مارسيليا الساحلية التي تقيم بها جالية كبيرة من الجزائريين .

وأوضحت الشرطة إنها اعتقلت ثمانية أشخاص ألقوا مقذوفات على ضباط الشرطة مشيرة إلى عدم إصابة احد بجروح في الاشتباكات.

وكان المنتخب المصري قد نجح في الحفاظ على فرصته في التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ حوالي 20 عاما وتغلب أمس على نظيره الجزائري 2/صفر ليتساوى معه في كل شئ حيث تساويا في عدد النقاط وفارق الأهداف في الجولة السادسة الاخيرة من مباريات المجموعة الثالثة في التصفيات الافريقية المؤهلة لكأسي العالم وإفريقيا 2010 .

وسيخوض الفريقان مباراة فاصلة في السودان يوم الاربعاء المقبل يتحدد من خلالها الفريق المتأهل إلى النهائيات
9  المنتدى العام / زاوية الرياضة / فرنسا تسقط أيرلندا بملعبها وتقترب من نهائيات كأس العالم في: 10:33 15/11/2009
قطع المنتخب الفرنسي لكرة القدم شوطا كبيرا نحو التأهل لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا اثر فوزه الثمين 1/صفر على مضيفه الأيرلندي مساء أمس السبت في لقاء الذهاب بالملحق الأوروبي الفاصل ضمن التصفيات المؤهلة للبطولة.

وسجل المهاجم المخضرم نيكولا أنيلكا في الدقيقة 72 ليصبح المنتخب الفرنسي في حاجة للتعادل أو الفوز بأي نتيجة خلال لقاء الإياب الذي يقام في العاصمة الفرنسية باريس يوم الأربعاء المقبل.

وقدم الفريقان عرضا هجوميا لكنهما فشلا في خلق الفرص الفعلية لهز الشباك خلال الشوط الأول بينما ظهرت بعض الفرص في الشوط الثاني حيث تصدى القائم لتسديدة فرنسية قبل أن يحرز أنيلكا هدف الفوز.

وجاء هدف المباراة الوحيد اثر تمريرة من يوري جوركوف إلى أنيلكا مهاجم تشيلسي الإنجليزي الذي لعبها مباشرة في شباك شاي جيفن حارس مرمى أيرلندا الذي خاض في هذا اللقاء المباراة الدولية رقم 101 له مع المنتخب الأيرلندي.

وصنع أنيلكا فرضة أخرى للمنتخب الفرنسي قبل عشر دقائق من نهاية اللقاء حيث انفرد بالحارس شاي جيفن حارس مرمى مانشستر سيتي الإنجليزي ولكن جيفن تصدى لهذه الفرصة.

وسنحت فرصة ثمينة للاعب جلين ويلان نجم خط وسط ستوك سيتي الإنجليزي لتسجيل هدف التعادل لأيرلندا قبل دقيقتين من نهاية المباراة اثر تمريرة من زميله البديل ليون بيست ولكن حارس المرمى الفرنسي هوجو ليوريس تصدى للهجمة وأنقذ الكرة من أمام ويلان.

والهزيمة هي الأولى لأيرلندا في مسيرته بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 ولكنها أضعفت آمال الفريق في بلوغ النهائيات.

10  المنتدى العام / زاوية الرياضة / اسبانيا تهزم الارجنتين وديا استعداد الفرقين لكاس العالم في: 10:28 15/11/2009
حقق المنتخب الأسباني لكرة القدم فوزا ثمينا على ضيفه الأرجنتيني 2/1 مساء أمس السبت في المباراة الودية التي جرت بينهما على استاد "فيسنتي كالديرون" بالعاصمة مدريد في إطار استعدادات الفريقين لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وأنهى المنتخب الأسباني الشوط الأول بهدف سجله خافي ألونسو نجم ريال مدريد في الدقيقة 17 ثم تعادل المنتخب الأرجنتيني بهدف أحرزه ليونيل ميسي نجم برشلونة الأسباني في الدقيقة 66 من ضربة جزاء ولكن ألونسو سجل هدف الفوز للمنتخب الأسباني في الدقيقة 86 من ضربة جزاء أيضا ليكون هو الهدف الثاني له أيضا.

وأكد هذا الفوز على أن المنتخب الأسباني سيكون مرشحا قويا للفوز بلقب كأس العالم 2010 كما أكد أن المدرب دييجو مارادونا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني ما زال بحاجة لكثير من العمل مع منتخب بلاده في إطار الاستعدادات لكأس العالم.

ويسافر مارادونا اليوم الأحد إلى زيوريخ في سويسرا للمثول أمام اللجنة التأديبية بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بسبب التعليقات البذيئة التي صدرت عنه عقب مباراة فريقه أمام منتخب أوروجواي خلال تشرين أول/أكتوبر الماضي ضمن تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

وجاءت هذه المباراة الودية بين المنتخبين الأسباني والأرجنتيني في إطار احتفالات الاتحاد الأسباني للعبة بمئويته.

كما كانت المباراة هي رقم 100 لحارس المرمى الأسباني إيكر كاسياس مع منتخب بلاده.

وشهدت بداية المباراة الوقوف لمدة دقيقة حدادا على حارس المرمى الألماني روبرت إنكه الذي انتحر يوم الثلاثاء الماضي. وقال كاسياس قائد المنتخب الأسباني "أشعر بحزن شديد لوفاة إنكه".

وقال كاسياس "تكون المباراة أمام المنتخب الأرجنتيني صعبة دائما ولكنني أشعر بالسعادة.. لأننا أظهرنا فيها أن بإمكاننا أن نكافح ونقدم كرة قدم جميلة".

وسيطر المنتخب الاسباني على مجريات اللعب في المباراة منذ البداية حيث تسببت تمريرات لاعبيه في مشاكل عديدة للدفاع الأرجنتيني.

وأسفر تبادل الكرة بإتقان بين أندريس إنييستا وخوان كابديفيلا في الدقيقة 16 عن هجمة خطيرة للمنتخب الأسباني سدد منها ديفيد سيلفا الكرة قوية وتصدى لها سيرخيو روميرو حارس مرمى الأرجنتين ولكن ألونسو تابعها بقدمه اليسرى وسجل منها هدف التقدم لأسبانيا.

وأهدر آنخل دي ماريا فرصة التعادل للمنتخب الأرجنتيني قبل نهاية الشوط الأول مباشرة عندما انفرد بالحارس كاسياس ولكنه سدد الكرة فوق العارضة.

وفي الدقيقة 66 ، حصل المنتخب الأرجنتيني على ضربة جزاء مثيرة للجدل اثر إعاقة من راؤول ألبيول للاعب الأرجنتيني ماكسيميليانو رودريجيز.

وسدد ميسي الكرة في الشباك مسجلا هدف التعادل من ضربة الجزاء علما بأنه واصل عروضه المخيبة للآمال مع منتخب بلاده.

وعاد المنتخب الأسباني لسيطرته على مجريات اللعب خاصة بعد نزول خيسوس نافاس نجم أشبيلية الذي شارك بذلك للمرة الأولى مع الفريق.

وفي الدقيقة 86 احتسب حكم المباراة ضربة جزاء للمنتخب الأسباني بسبب لمسة يد على المدافع الأرجنتيني مارتين ديميشليس وسددها ألونسو محرزا هدف الفوز لأسبانيا.

11  المنتدى العام / زاوية الرياضة / نتائج اليوم 14 نوفمبر . تصفيات كاس اسيا 2011 الدوحة في: 09:14 15/11/2009


ازبكستان 3 : 1 ماليزيا

اليابان  6 : 0 هونج كونج

سنغافورة 1 : 3  تايلاند

فيتنام  0 : 1  سوريا

عمان 1 : 2 استراليا

ايران  1 :  0 الاردن      المدرب الحالي  المنتخب الاردن مدرب العراقي عدنان حمد

لبنان 0 : 2  الصين

الكويت  2 : 1  اندونيسيا
12  المنتدى العام / مدننا وقرانا ... بين الماضي والحاضر / رد: قرية بيبوزي في: 21:08 14/11/2009
عاشت الايادئ
13  المنتدى العام / زاوية الرياضة / متعب يقود الفراعنة للفوز على الجزائر وموقعة فاصلة بالسودان في تصفيات كأس العالم في: 21:07 14/11/2009
أنقذ المهاجم عماد متعب المنتخب المصري من الخروج صفر اليدين من نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وجدد أمل الفريق في الوصول للنهائيات بعدما قاده للفوز 2/صفر على ضيفه الجزائري اليوم السبت في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة في التصفيات الأفريقية المؤهلة
ويلتقي الفريقان بذلك يوم الأربعاء المقبل في مباراة فاصلة بالعاصمة السودانية الخرطوم على بطاقة هذه المجموعة إلى النهائيات
وكان المنتخب الجزائري في طريقه ليكمل عقد الفرق الأفريقية المتأهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا حيث ظلت النتيجة هي تقدم المنتخب المصري 1/صفر حتى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة
ولكن متعب قضى على آمال الجزائريين وسجل هدف فريقه الثاني بضربة رأس رائعة في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة ليوجه صفعة قوية إلى المنتخب الجزائري
وتجمد رصيد المنتخب الجزائري عند 13 نقطة وتساوى في كل شيء مع نظيره المصري ليلجأ الفريقان على المباراة الفاصلة.
وكان المنتخب المصري بحاجة إلى الفوز بثلاثة أهداف على الأقل للتأهل إلى النهائيات أو الفوز بفارق هدفين ليلجأ إلى المباراة الفاصلة بينما كان التعادل أو الهزيمة بفارق هدف واحد كافيا للمنتخب الجزائري.
وفشل المنتخب الجزائري في الثأر من نظيره المصري الذي بدد آماله سابقا في بلوغ كأس العالم عام 1990 بإيطاليا في موقعة حاسمة مشابهة على نفس الاستاد.

وسجل عمرو زكي هدف التقدم في الدقيقة الثانية لكن المنتخب المصري فشل في استغلال تقدمه مبكرا لتحقيق الفوز الذي يريده ومنح الفرصة للضيوف لاكتساب الثقة وإضاعة الوقت حتى بدد البديل متعب آمال الجزائريين في الوقت بدل الضائع
14  المنتدى العام / زاوية الرياضة / اليمن تواجه البحرين وسط تجاذبات خليجي 20 في: 20:51 14/11/2009
عاد صالح سدير لاعب المنتخب العراقي بكرة القدم الى نادي الصفاء اللبناني للمشاركة معه في مباريات مرحلة الاياب في الدوري اللبناني ليكون بديلا للاعب الارميني روميو ، وجرى توقيع العقد بينه وبين الصفاء في مقر النادي في بيروت بعد مفاوضات وصفت بالسرية للغاية قيل انها أنهت الجدل حول الاتجاه الذي كان يتجهه صالح خصوصا بعد تأكيده لمصدر مقرب، انه يتمنى العودة للعب مرة أخرى في الدوري اللبناني، في اشارة من اللاعب الى ان الزيارة التي قام بها لبيروت كانت للعودة الى الدوري اللبناني.

وقالت مصادر رياضية لبنانية : ان سدير وقع على كشوف الصفاء رسميا الخميس بحضور رئيس مجلس الامناء بهيج ابو حمزة ورئيس النادي عصام الصايغ وعدد من أعضاء اللجنة الادارية الجديدة ، بعد ان اعلن رغبته باللعب في الدوري اللبناني الذي تصدر قائمة هدافيه الموسم الماضي .

واشارت الى : ان صالح أنهى كل علاقة له مع ناديه الايراني (راه اهن) ووقع للصفاء مقابل عائد مادي يساوي ضعفي ما كان عرضه عليه الانصار اللبناني الذي كان ينوي الاستفادة من خدماته .

يذكران صالح سدير يتواجد حاليا في دولة الامارات للمشاركة مع المنتخب العراقي بالبطولة الكورية الرباعية الذي ينظمها الاتحاد الاماراتي بكرة القدم ويشارك بها الى جانب العراق والامارات منتخبا اذربيجان والتشيك ، حيث سيغادر بعد البطولة الى ايران لتسوية اموره ثم العودة الى لبنان .
__________________
15  المنتدى العام / زاوية الرياضة / اليمن تواجه البحرين وسط تجاذبات خليجي 20 في: 20:48 14/11/2009
الأمناء سيطالعون تحضيرات المستضيف

تتواجه اليمن والبحرين كروياً بالعاصمة المنامة يوم الأربعاء الثامن عشر للشهر الجاري ضمن منافسات الجولة الثالثة لمجموعتهما التمهيدية الأولى المؤهلة لنهائيات كأس آسيا القادمة , ومن غير المستبعد إن تلحق أجواء تلك المواجهة العربية الخالصة حالة التجاذب التي كانت طفت الى السطح خلال الفترة الماضية بين القيادات الرياضية والإعلام الرياضي في اليمن البلد المستضيف للنسخة العشرين لبطولة كأس الخليج العربي المقبلة والبحرين البلد البديل .
وثبت الاتحاد الآسيوي لكرة القدم موعد إقامة مباراة منتخبي البحرين مع اليمن اثر طلب تقدم به نظيره البحريني في وقت سابق لتأجيل المباراة المقرر إقامتها بعد أربعة أيام من مباراة الإياب الحاسمة أمام نيوزلندا في ملحق تصفيات كأس العالم 2010 م قبل ان يعود البحرينيون في وقت لاحق ليطلبوا إلغاء الطلب بتعديل موعد المباراة لتقام بالتالي يوم 18 لشهر نوفمبر الجاري.
وبسبب إياب الملحق الحاسم للمونديال تم ترحيل موعد مواجهة الذهاب بين المنتخبين العربيين بالعاصمة صنعاء إلى يوم 20 يناير للعام القادم, فيما سحق اليابان منتخب هونغ كونغ بسداسية نظيفة في الثامن من أكتوبر الماضي فرفع اليابانيون رصيدهم إلى 6 نقاط متساويين في صدارة الترتيب بالمجموعة الأولى مع نظيره البحريني الذي خاض مباراتين فقط، في حين يستقر ثالثا المنتخب اليمني (3 نقاط ) فيما بقي رصيد هونغ كونغ خالياً من النقاط .
وستغادر بعثة المنتخب اليمني بقيادة المدير الفني الكرواتي ستريشكو الى مملكة البحرين قبيل 48 ساعة لموعد المباراة المرتقبة بعدما تعذر السفر الى العاصمة القطرية الدوحة لإقامة معسكر استعداد خارجي كان محدداً هناك , وقبل ذلك خاض اليمنيون مباراتين دوليتين وديتين إمام الضيف منتخب تنزانيا الأول على ستاد علي محسن المريسي بصنعاء ففازوا في أحداها بهدفين مقابل هدف في حين سادت نتيجة التعادل الايجابي مجريات مباراتهما الأولى بهدف لمثله .
وكان سبق ذلك بروز تجاذب ثنائي بين عدد من القيادات الرياضية في اليمن والبحرين انعكست عبر تصريحات على صدر صفحات ونوافذ غالبية الصحف والمواقع الرياضية في البلدين على خلفية اتساع التحفز البحريني لاستضافة منافسات خليجي عشرين المقبلة لكونها البلد البديل لليمن المعني بتنظيمها في نهاية العام القادم لاستناد الأولى لما قالت أنها اعتبارات أمنية .
وفي ذلك إشارة الى تواصل الحرب ضد المتمردين الحوثيين بمحافظة صعدة الحدودية واعتماداً على ما زعم أنها تحذيرات في سطور بيانات أبرقت بها بعض قيادات هاربة مناهضة للوحدة اليمنية لوسائل إعلام خليجية مستفيدة من تعالي أصوات داخلية جنوبي البلاد معروفة بجماعة الحراك السلمي كانت رفعت مطالب وظيفية مشروعة وانساقت مؤخراً مع دعوات للانفصال وفك الارتباط .
واستبعدت مصادر مطلعة لـ(إيلاف) ان يكون للدعوات الأخيرة لقيادات الانفصال خارج اليمن إلى أبناء الداخل من اجل الاحتشاد في عدن للاحتفال بذكرى الاستقلال في الـ30 من نوفمبر الجاري ، إي صلة بإرجاء موعد الاجتماع الثاني لأمناء سر الاتحادات الخليجية والعراق واليمن من نهاية الشهر الجاري الى مطلع ديسمبر المقبل في العاصمة صنعاء على ان تقوم الوفود الكروية حينها بزيارة لمحافظتي عدن وأبين للإطلاع على جديد التحضيرات ومدى تنفيذ مشاريع الاستضافة وبالتالي حسم الجدل حول هوية البلد المستضيف .
فيما كان اضطر مدير بطولة خليجي عشرين الشيخ احمد العيسي رئيس اتحاد الكرة اليمني للظهور مدافعاً لمواجهة انتقادات تضمنها تقرير برلماني للجنة ميدانية حول سير العمل في تنفيذ الملاعب ومشاريع الإيواء المخصصة لاستضافة خليجي عشرين , وأوضح في حوار متلفز مع قناة (سبأ) الفضائية بان نسبة الانجاز الاجمالي وصلت إلى (55%) قبيل عام على موعد افتتاح البطولة المقرر في 22 نوفمبر 2010 م , معتبراً ان الانتقادات التي كان تضمنها تقرير صادر عن لجنة متخصصة في مجلس النواب اليمني كان الهدف منها التشديد على مواصلة تنفيذ الأعمال المتواصلة بوتيرة عالية .
__________________
16  المنتدى العام / زاوية الرياضة / استنفار أمني للخروج بالمواجهة بين مصر والجزائر لبر الأمان في: 20:42 14/11/2009
القاهرة ترتدي الثوب الأحمر وجهود غير عادية لتمهيد ساحة الملعب



حالة من الاستنفار الامنى شهدتها الساعات القليلة قبل انطلاق المباراة المصيرية والحاسمة بين المنتخبين المصرى والجزائري فى آخر جولة فى التصفيات المؤهلة لمونديال 2010 فى جنوب افريقيا , للخروج بالمباراة الى بر الأمان . ورصدت "ايلاف " فى جولة لها حشود غفيرة من المدرعات والسيارات المصفحة وحضور غير عادى لرجال الأمن قيادات وافراداً على جميع الطرق المؤدية الى استاد القاهرة الدولي الذى ستقام عليه المباراة بشكل يوحى ان القاهرة على شفا مواجهة حربية وليست مباراة كرة قدم بين شقيقين عربيين

كشف مصدر امني رفيع المستوى "لإيلاف" ان هناك تعليمات عليا صريحة وواضحة للخروج بالمباراة الى بر الأمان بعد التوترات التى شهدتها الساعات الأخيرة بعد حادث أوتوبيس لاعبي الجزائر الذى اعتبره المصدر طلقة إشارة وإنذار لما يمكن ان يحدث فى تلك الليلة الحاسمة , مشيرا الى ان الإجراءات الأمنية الموضوعة تقتضى التفتيش الذاتي للجماهير كلها لمنع دخول اى أدوات من شأنها ان تلحق الأذى او الضرر او تؤثر على امن المباراة مثل الزجاجات الحارقة والحجارة والطوب والآلات الحادة او مواد متفجرة .
و كان أعضاء البعثة الجزائرية قد ادعوا أن حجارة قد ألقيت على الأوتوبيس الخاص بهم،وهم في طريقهم للفندق المخصص لهم والذي يبعد دقائق عن مطار القاهرة، على الرغم من وجود حراسة امنية مشددة تصاحب الأوتوبيس , وتضاربت الأنباء بشأن الحادث وقال سائق الحافلة إن بعثة الجزائر قامت بكسر الزجاج الداخلي للأتوبيس باستخدام شواكيش الطوارئ وان وزير الشباب الجزائري اعتدي عليه بالضرب وتقطيع ملابسه . وقد انتهت الازمة بعد حدوث اتصالات على اعلي مستوى بين الجانبين المصري والجزائري .
وأضاف المصدر انه تم فرض كردون امني على جميع مداخل ومخارج الإستاد وجرى تخصيص مسارات خاصة للجمهور الجزائري معزولة بأسوار حديدية , فى حراسة رجال الأمن , وكذلك مسارات خاصة لجمهور المنتخب المصري منعا للاحتكاك او استفزاز بعضهما للآخر . وافتتح إستاد القاهرة الدولي أبوابه فى الساعة الثانية عشرة للجمهوريين المصري و الجزائري , ودخل الجمهوران بسلام الى الأماكن المخصصة فى الإستاد , دون حدوث اى أحداث مؤسفة . واستقبل الجمهور المصري فى البوابة الرئيسية أغنية "يا حبيبتي يا مصر "كلمات محمد حمزة وغناء المطربة شادية و تلحين بليغ حمدي , والتى اعتبرها الجمهور "بشرى خير ".


وقال حسن صقر رئيس مجلس الشباب والرياضة ان المسؤولين فى كلا البلدين بذلوا جهودا مضنية خلال الساعات الأخيرة الماضية لاحتواء ازمة الحافلة وتهدئة الأجواء و التوترات حتى تكون ساحة الملعب اليوم للإبداع فقط، وأكد صقر فى اتصال هاتفى لإيلاف قبل المباراة ان العلاقات المصرية الجزائرية اقوى بكثير من مباراة كرة قدم , مشيرا الى ان العقلاء في كلا الدولتين عملوا جاهدين على تأكيد هذه الرسالة . ومن جانبها تعذرعلى إيلاف الوصول الى اي من المسؤولين الجزائريين فى القاهرة .
وقال سمير عدلي المدير الإداري للمنتخب المصري إن لاعبي المنتخب المصري بحالة معنوية مرتفعة وتعاهدوا على تحقيق الفوز على المنتخب الجزائري وإسعاد الجمهور المصرى . وبخصوص التشكيل المتوقع ان يبدأ به المنتخب المصري الليلة قال ان جميع اللاعبين جاهزون للمشاركة في المباراة بلا استثناء ,وكل الاحتمالات واردة , وان الامر متروك لفكر وقيادة الجهاز الفني بقيادة حسن شحاته .
ويتوقع النقاد أن يبدأ الفراعنة اللقاء بتشكيل مكوّن من عصام الحضري فى حراسة المرمى، أمامه ثلاثى الدفاع عبد الظاهر السقا وهانى سعيد وأحمد سعيد "أوكا"، وسيد معوض ظهير أيسر وأحمد فتحى ظهير أيمن، ومحمد شوقى وأحمد حسن ومحمد أبو تريكة فى وسط الملعب أمامهم محمد زيدان "عماد متعب" وعمرو زكى فى الهجوم. بينما يتوقع ان يبدأ رابح سعدان المدير الفنى الجزائري اللقاء بنفس تشكيل مباراة رواندا الأخيرة التى فاز فيها 3/1 ويضم لوناس قاواوى فى حراسة المرمى وعبدالرحمن العيفاوى، حليش رفيق، مجيد بوقرة، نذير بلحاج، خالد لموشية، كريم زيانى، كريم مطمور، عبد القادر غزال، رفيق جبور ورفيق الصايفى
ويحتاج منتخب مصر الى الفوز على الجزائر بفارق ثلاثة أهداف للتأهل مباشرة إلى كأس العالم في حين يجبره الفوز بفارق هدفين على خوض مباراة أمام الجزائر فاصلة في السودان.ويكفي الجزائر الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة بفارق هدف للتأهل مباشرة إلى المونديال.
وعلى صعيد الاجواء فى الشارع المصرى , شهدت الساعات القليلة قبل المباراة حالة تكدس مرورى فى شوارع القاهرة وتلونت الشوارع بألوان علم مصر ، واستعدت المقاهى لاستقبال الجمهور منذ الصباح وافترشت الشوارع والمقاهي بشاشات ال سى دى والبلازما والبروجكتر لبث المباراة , ومن اجل التميز فى جذب الجمهور استعدت مقاه اخرى بأوراق دعاية عن عروض ومسابقات قبل المباراة بجوائز مالية وعينية ومشروبات مجانية للزبائن فى حال حسم المباراة لصالح مصر . واضطر البعض الى الحجز والجلوس قبل المباراة بساعات لضمان مكانهم فى المقاهى . وتزينت الشوارع بأعلام مصر وصور أبطال المنتخب الوطنى المصرى، وإذاعة الأغانى الوطنية لتشجيع المنتخب، ودعوة الجماهير للمشاركة فى زفة بالمزمار والطبل البلدى تطوف الشوارع بعد المباراة.

17  المنتدى العام / صورة الاسبوع / رد: صور من قرية انيشكي في: 20:37 14/11/2009
مشكووووووووووووووووررررررررررررررررر  على  الصور  الحلوة 
18  المنتدى العام / زاوية الرياضة / مساعد مدرب المنتخب العراقي يصف مهمة الفريق في بطولة الامارات بـ”الصعبة” في: 20:36 14/11/2009
بغداد/ اصوات العراق: قال مساعد مدرب المنتخب العراقي بكرة القدم، الجمعة، إن مهمة الفريق في بطولة الامارات الدولية ستكون صعبة بسبب قصر رحلة التحضير للبطولة.
وذكر حيدر نجم لوكالة (اصوات العراق) ان “مهمة المنتخب العراقي بكرة القدم في بطولة الامارات الدولية الرباعية التي ستقام خلال المدة من الـ15 ولغاية الـ19 من شهر تشرين الثاني نوفمبر الحالي ستكون صعبة كون رحلة التحضير كانت قصيرة للغاية وخلت من اية مباراة تجريبية”.
واوضح ان “الوحدات التدريبية التي اقيمت في مدينة اربيل اقتصرت على اللاعبين المحليين فقط نتيجة لارتباطات المحترفين مع انديتهم الخارجية وعدم تمكنهم من الحضور”، معربا عن امله “بتجاوز المباراة الاولى التي ستقام الاحد المقبل امام منتخب اذربيجان وبالتالي التاهل الى المباراة الختامية التي يكون طرفها الاخر المنتخب الفائز من لقاء الامارات وتشيكيا”.
واضاف ان “الجهاز الفني للمنتخب العراقي بكرة القدم استعان باربعة لاعبين من توليفة المنتخب الاولمبي الذي يشرف على قيادته ايضا وهم علي مطشر ومحمد قابل واوس ابراهيم ومثنى خالد”.
ق ح (خ) ص ع ز
19  المنتدى العام / زاوية الرياضة / الاتحاد الاسيوي يعبر عن رضاه لنجاح تصفيات الشباب في اربيل في: 20:33 14/11/2009
بغداد/ اصوات العراق: قال امين السر المساعد في الاتحاد العراقي المركزي بكرة القدم، الجمعة، إن الاتحاد الاسيوي للعبة اعرب عن رضاه لنجاح العراق في تضييف تصفيات المجموعة الاسيوية الثالثة للشباب.
وذكر طارق احمد لوكالة (اصوات العراق) ان “الاتحاد الاسيوي لكرة القدم اعرب عن رضاه للنجاح الذي حققه العراق في تضييف تصفيات المجموعة الاسيوية الثالثة التي تقام منافساتها في مدينة اربيل وتستمر حتى الـ15 من شهر تشرين الثاني نوفمبر الحالي بمشاركة منتخبات العراق والكويت والسعودية وسلطنة عمان والهند وافغانستان”.
واوضح ان “الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بارك النجاح في تنظيم التصفيات في مدينة اربيل عاصمة اقليم كردستان والتي تعد بوابة لرفع الحصار الكروي بشكل كامل واقامة المباريات في العاصمة بغداد لاسيما وان اتحاد الكرة نجح في استضافة البطولة بشكل نال استحسان المنتخبات المشاركة”.
واشار احمد الى ان “اداء الحكام في التصفيات الاسيوية كان جيدا ولم تحدث اخطاء غيرت مجرى المباراة والنتائج رغم بعض الاعتراضات من قبل اللاعبين ولكن في نهاية المطاف كان هناك شبه اجماع على حسن قيادة المباريات”.
ق ح (ب) ص ع ز
20  المنتدى العام / زاوية الرياضة / أكبر تأبين منذ 4 عقود لجثمان الحارس إنكه في: 20:30 14/11/2009
يحتشد أكثر من 45 ألف شخص الاحد في هانوفر لتشييع جثمان حارس مرمى فريق هانوفر والمنتخب الألماني روبرت إنكه في اكبر مراسم تأبين في ألمانيا منذ أربعة عقود.

ولقي إنكه /32 عاما/ مصرعه منتحرا مساء الثلاثاء الماضي بعد معاناته من اكتئاب شديد. وتسبب رحيله في حالة من الحزن داخل أوساط الكرة الألمانية وألغى المنتخب الألماني مباراة ودية كان من المقرر أن تقام مع نظيره الشيلي السبت ، لكنه سيلعب أمام كوت ديفوار في مباراة ودية أخرى يوم الأربعاء المقبل.

ومن المقرر أن يحضر عدد كبير من الشخصيات البارزة مراسم التابين في ملعب نادى هانوفر من بينها ، يورجن كلينسمان ورودي فولر ووزير الداخلية الألماني توماس دي مازيير وكذلك جميع أعضاء المنتخب الألماني ومديره الفني يواخيم لوف.

وقال أندرياس كونت المسئول الإعلامي بهانوفر إن النادي يتوقع ألا يستوعب الاستاد ، الذي تبلغ سعته 45 ألف متفرج ، عدد الحضور لذلك قرر النادي عرض مراسم التأبين على شاشات عرض عملاقة لألاف أخرى من المشجعين خارج الاستاد.

وستبث قناة "إيه.آر.دي" التليفزيونية الألمانية مراسم التأبين على الهواء مباشرة ، بينما ذكرت الشرطة المحلية أنها لا تتوقع أي حوادث ودعت الجماهير إلى التزام "الهدوء".

ويتوقع أن يلقي كل من تيو تسفانتسيجر رئيس الاتحاد الألماني للعبة وكريستيان فولف رئيس حكومة ولاية سكسونيا السفلى بكلمة خلال مراسم التأبين قبل أن يشيع جثمان إنكه إلى مثواه الاخير بمدافن إمبيده بالقرب من منزله ليدفن إلى جوار ابنته في مراسم عائلية.

وكانت حالة الاكتئاب التي أصابت إنكه تضاعفت قبل ثلاثة أعوام عندما توفيت طفلته الوحيدة لارا عن عمر عامين بسبب عيب خلقي في القلب.

ويتوقع أن يكون التأبين الذي يقام غد الأحد هو الأكبر في ألمانيا منذ مراسم تأبين كونراد أديناور أول مستشار لجمهورية ألمانيا الاتحادية بعد الحرب العالمية الثانية، والذي حضر مراسم تأبينه أكثر من 300 ألف شخص في عام 1967 .

ويرغب المنتخب الألماني في خوض مباراة لوداع الحارس روبرت إنكه ، وقال السكرتير العام للاتحاد الألماني لكرة القدم فولفجانج نيرسباخ إن فكرة إقامة هذا اللقاء نبعت من اللاعبين.

ومن بين الأفكار التي اقترحت في هذا الشأن أن يكون الطرف الآخر للمباراة هو فريق هانوفر الذي كان يلعب له إنكه ، وأن تقام في شهر كانون ثان/يناير اوشباط/فبراير المقبلين.

وقال هارالد شتينجر المسئول الإعلامي بالاتحاد الألماني لكرة القدم "حتى الآن هناك فقط اقتراحات أولية ولكن لم يتخذ قرار حتى الآن.

وقال تسفانتسيجر في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية واسعة النطاق نشرتها في عددها الصادر اليوم الجمعة: "ينبغي أن نعمل على أن يعيش كل من يعمل في كرة القدم حياته بدون خوف.

وقالت تيريسا أرملة إنكه إن الحارس ، الذي سبق ولعب لناديي برشلونة وتنيريفي في أسبانيا وبنفيكا البرتغالي ، كان يحاول إخفاء معاناته من الاكتئاب عن الجميع خوفا من فقدان عمله ووصايته على رضيعة تبناها.

__________________
21  المنتدى العام / زاوية الرياضة / البحرين تحرم نفسها والعرب من بطاقة الوصول لمونديال 2010 في: 20:28 14/11/2009
للمرة الثانية على التوالي بعد سقوطها بهدف أمام نيوزيلندا



فقدت البحرين فرصتها التاريخية الثانية على التوالي للتأهل لمونديال كأس العالم ، حين فشلت هذه المرة
مجددا في اجتياز الملحق والتأهل إلى المونديال إثر خسارتها أمام مضيفتها نيوزيلندا بهدف يتيم في المباراة التي جمعتهما السبت في ويلنغتون أمام أكثر من 35 ألف متفرج، لتحجز نيوزيلندا بطاقة التأهل للمونديال للمرة الثانية في تاريخها، بينما حرمت البحرين نفسها والعرب بطاقة مؤكدة في كأس العالم.وكان المنتخبان تعادلا سلبا في مباراة الذهاب في العاشر من الشهر الماضي في المنامة.
إيلاف من المنامة ، وكالات : تكرر السيناريو مع منتخب البحرين الذي سقط ايضا في الملحق الاخير في التصفيات الماضية المؤهلة الى مونديال المانيا 2006، فبعد ان تخطى اوزبكستان في الملحق الاسيوي التقى مع ترينيداد وتوباغو في ملحق اسيا-الكونكاكاف، فعاد من ترينيداد بتعادل لكن ايجابي 1-1 قبل ان يخسر على ارضه وبين جمهوره صفر-1 ويفقد فرصة التأهل.
ونجح منتخب نيوزيلندا في المقابل في التأهل الى النهائيات للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 1982 في اسبانيا، علما بأن مدربه ريكي هربرت كان احد نجوم المنتخب قبل 27 عاما.
ومع فشل منتخب البحرين في التأهل، ستغيب منتخبات عرب اسيا الغائب الابرز عن مونديال 2010، وهي التي واظبت على الحضور في كأس العالم منذ 1982 عبر الكويت، ثم العراق في 1986 والامارات في 1990 والسعودية اعوام 1994 و1998 و2002 و2006

وتقتصر الحصة الاسيوية في المونديال المقبل على اربعة منتخبات هي استراليا واليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية.
وشاركت استراليا في مونديال المانيا ممثلة لاوقيانيا بدأت بعده خوض غمار المنافسات والتصفيات في القارة الاسيوية.
بدأ المنتخب البحريني مهاجما وحصل على ركلتين ركنيتين في الدقائق الثلاث الاولى، في حين بدا تراجع اصحاب الارض الى الدفاع عن منطقتهم في مستوى مشابه لما قدموه في مباراة الذهاب في المنامة.
اولى المحاولات البحرينية على مرمى الحارس النيوزيلندي مارك باستون كانت من كرة للمخضرم سلمان عيسى في الشباك الجانبي من الجهة اليمنى في الدقيقة الرابعة، رد عليه بن سيغموند بمتابعة رأسية في الشباك العلوي (جيد.
كانت المهمة واضحة للمنتخبين بعد حماسة الدقائق الاولى، اذ ان حسن التمركز والانضباط الدفاعي كانا ميزة الطرفين اللذين يعرف كل منهما الاخر جيدا، فغلب الاداء التكتيكي على تحركاتهما وكأن كل لاعب يعرف مهمته تماما في حالتي الدفاع او الهجوم.
اندفع النيوزيلنديون الى الهجوم معتمدين على الاختراق عبر الاطراف وتمرير الكرات العالية، وأبعدت العارضة البحرينية كرة هدف لهم اثر كرة قوية سددها كريس كيلن من خارج المنطقة (19) في اخطر محاولة منذ بداية المباراة.
تحكم اصحاب الارض بالمجريات نحو ربع ساعة لكن التركيز البحريني كان عاليا وحال دون تهديد فعلي لمرمى محمد السيد جعفر باستثناء المحاولات من خارج المنطقة، ولم يغفل البحرينيون الناحية الهجومية ايضا خصوصا عبر جيسي جون الذي سدد كرة قوية كان لها الحارس باستون بالمرصاد (32).
كانت التمريرات العرضية والمتابعات الرأسية لنيوزيلندا خطرة من حين الى آخر، وكادت الدقيقة 41 تحمل هدفا اثر كرة من الجهة اليسرى تابعها كريس كيلن برأسه من دون مضايقة لكن محمد السيد جعفر كان في المكان المناسب لابعاد الخطر.
وخطف منتخب نيوزيلندا هدفا ثمينا في الثواني الاخيرة من الشوط الاول عندما تطاول لكرة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى واودعها برأسه في الشباك لم يتمكن الحارس البحريني من إبعادها هذه المرة.
نزل المنتخب البحريني مهاجما في الشوط الثاني لانه كان مطالبا بالتسجيل قبل فوات الان وسنحت له فرصة ذهبية لإدراك التعادل، وهي نتيجة تؤهله الى النهائيات، حين حصل على ركلة جزاء فشل سيد محمد عدنان في ترجمتها الى هدف.
ففي الدقيقة 51، مرر عبدالله فتاي كرة الى عبدالله عمر في الجهة اليمنى من داخل المنطقة فتعرض الى العرقلة ليحتسب حكم المباراة الاوروغوياني خورخي لويس ريوندي ركلة جزاء انبرى لها سيد محمد عدنان ووضع الكرة سهلة وقريبة من الحارس باستون الذي سيطر عليها وابقى على تقدم منتخبه.
تواصل الحصار البحريني للمنطقة النيوزيلندية ما دفع بالمدرب ريكي هربرت الى التنبه للامر فاشرك اندرو بارون بدلا من مايكل ماكغينشي واوكل اليه مهمات دفاعية املا في الحفاظ على التقدم حتى النهاية.
زج مدرب منتخب البحرين التشيكي ميلان ماتشالا بالمهاجم اسماعيل عبد اللطيف مكان المدافع فوزي عايش في محاولة لتكثيف الناحية الهجومية املا في خطف هدف التأهل.
ومع اقتراب المباراة من دقائقها العشر الاخيرة من دون اي تغيير في نتيجتها، دفع ماتشالا ايضا بمحمود عبد الرحمن بدلا من سيد محمود جلال، مستفيدا من معظم اوراقه الهجومية في ظل غياب علاء حبيل وحسين علي بسبب الاصابة.
ترك انطلاق البحرينيين الى الهجوم مساحات واسعة كاد منتخب نيوزيلندا يستفيد منها في الهجمات المرتدة، ففي خضم الاندفاع البحريني للتسجيل، كانت انطلاقة مرتدة لنيوزيلندا تثمر هدفا ثانيا حين وصلت الكرة الى روري فالون الذي سددها قوية من مسافة قريبة فوق المرمى (81).
التبديل البحريني الثالث كان بدخول احمد طالب مكان محمد حبيل في الدقائق الخمس الاخيرة لكنه لم يحمل جديدا حتى صافرة النهاية.

- مثل البحرين: محمد السيد جعفر- محمد حبيل (احمد طالب) وفوزي عايش (اسماعيل عبد اللطيف) وسيد محمد عدنان وحسين بابا وعبدالله عمر وسيد محمود جلال (محمود عبد الرحمن) ومحمد سالمين وسلمان عيسى وعبدالله فتاي وجيسي جون.

__________________

22  المنتدى العام / زاوية الرياضة / يونس محمود ضمن المرشحين لجائزة سوبر للاعب العربي الاكثر شعبية في: 20:19 14/11/2009
أعلن موقع "سوبر" الرياضي الالكتروني المتخصص بأخبار كرة القدم والتابع لشركة أبوظبي للاعلام عن انطلاق "جائزة سوبر" بحلة جديدة وهيكلة جديدة، حيث ستشمل هذا العام خمس فئات. وتشمل جوائز هذا العام جائزة مبتكرة تحمل اسم "جائزة اللاعب العربي الأكثر شعبية" التي ينافس عليها نجم منتخبنا الوطني يونس محمود ، فضلا عن جائزة أفضل لاعب في الدوري الإماراتي والسعودي والمصري والقطري ، وستكون هناك أيضاً جائزة مفاجأة تقدم لنجم عالمي . واشار الموقع سيعتمد الاستفتاء على اختيارات الجماهير والمشجعين عن طريق التصويت الفوري في موقع سوبر، وعن طريق التصويت بتقنية الـ"sms"، وسيتم إعلان نتائج التصويت وتوزيع الجوائز خلال حفل يقيمه موقع "سوبر" في منتصف شهر كانون الاول المقبل وستكون الكلمة الفصل في تحديد النجم الذي يرونه الأفضل . وتضمنت قوائم الترشيحات 42 لاعبا في الفئات الخمس بمعدل 6 لاعبين مرشحين عن كل من الدوري الإماراتي والدوري السعودي والدوري القطري والدوري المصري، و18 لاعبا مرشحا عن جائزة اللاعب الأكثر شعبية في العالم العربي، هم : كريم زياني (الجزائر)، محمود عبد الرحمن رينغو (البحرين)، محمد أبوتريكة ( مصر)، يونس محمود (العراق)، عبد الله ذيب (الأردن)، بدر المطوع (الكويت)، محمد غدار (لبنان)، طارق التايب (ليبيا)، هشام بوشروان (المغرب)، علي الحبسي (عمان)، فهد عتال (فلسطين)، سيباستيان سوريا (قطر)، محمد نور (السعودية)، هيثم مصطفى (السودان)، فراس الخطيب (سوريا)، أمين الشرميطي (تونس)، إسماعيل مطر (الإمارات)، علي النونو (اليمن).


موقع الرسمي ليونس محمود
http://www.younismahmoud.com/

23  المنتدى العام / زاوية الرياضة / غدا منتخب العراق الوطني وأذربيجان يقصان شريط الافتتاح لبطولة الامارات الودية في: 20:07 14/11/2009
يلعب منتخب العراق الوطني بكرة القدم لقاءه الاول امام نظيره الاذربيجاني غدا الاحد ضمن منافسات بطولة الامارات الودية التي تشارك فيها منتخبات الجيك واذربيجان الامارات (البلد المضيف) فضلا عن منتخب العراق الوطني.وقال مصدر في الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم " ان هذه المباراة الاولى التي تجمع المنتخبين وبمشاركة عددا من محترفي المنتخب الوطني العراقي لكرة القدم الذين تم استدعائهم من قبل المدرب ناظم شاكر ".واضاف المصدر " ان المدرب شاكر يعد البطولة فرصة جيدة لتقديم مستوى فني يرضي طموح الجماهير العراقية بعد ان شهدت الفترة الماضية غياب المنتخب عن المشاركات والمباريات الرسمية والودية ، وان المدرب يخطط للحصول على لقب البطولة رغم كونها ودية لكنها في نفس الوقت تشكل عاملا ايجابيا للجماهير الرياضية ". واشار المصدر " ان مدرب منتخبنا الوطني سيعتمد على جاهزية المحترفين في زجهم بالمباريات كما وعد انه سيمنح اللاعبين المحليين الذين تم استدعاؤهم مؤخرا فرصة المشاركة للحصول على مكان اساسي في صفوف المنتخب الذي تم تشكيله في الفترة الماضية ".ويذكر ان المدرب ناظم شاكر قد وجه الدعوة الى 23 لاعبا لخوص منافسات هذه البطولة عبر معسكر مصغر في اربيل ثم توجه الى الامارات واجرى وحدتين تدريبيتين استعدادا لهذا اللقاء ، واستعان بعشرة لاعبين محليين هم محمد كاصد واحمد علي وعلي مطشر لحراسة المرمى ومهدي كريم وسامال سعيد واوس ابراهيم ومثنى خالد ونبيل عباس ومحمد قابل وعلي صلاح ، وتضم قائمة اللاعبين المحترفين كلا من يونس محمود (الغرافة القطري) وعلاء عبد الزهرة (الخريطيات القطري) وقصي منير (قطر القطري) وسامر سعيد (الشمال القطري) وعلي حسين ارحيمه (الوكرة القطري) وسلام شاكر (الخور القطري) وكرار جاسم (تراكتور سازي تبريز الايراني) وعماد محمد (سباهان اصفهان الايراني) وصالح سدير (راه آهن طهران الايراني) وهوار ملا محمد (بيروزي طهران الايراني) ومحمد علي كريم (أبو مسلم خرسان الايراني) ومصطفى كريم (الشارقة الاماراتي) وباسم عباس (ديار بكر سبورت التركي) فيما تعذر حضور نشأت اكرم (تيفنتي انشخيدة الهولندي)
24  المنتدى العام / زاوية الرياضة / انكه ترك رسالة اعتذار قبل انتحاره في: 11:14 14/11/2009
برلين (ا ف ب) - كشف فالنتاين ماركسيل الطبيب الخاص لحارس مرمى منتخب المانيا ونادي هانوفر روبرت انكه بان الاخير ترك رسالة اعتذار قبل اقدامه على الانتحار الثلاثاء الماضي.
وكان انكه رمى بنفسه امام احد القطارات السريعة فلقي حتفه.
وقال الطبيب "ترك روبرت رسالة يعتذر فيها سلفا عما اقدم عليه". واوضح "في اليوم الذي انتحر فيه اتصل بالمستشفى المجلي ليعلن الغاء جميع المواعيد المحددة له لمداواة حالة الاكتئاب التي يمر فيها حتى اشعار اخر" مشيرا الى يشعر بتحسن كبير في الاسابيع الاخيرة.

وتابع "للاسف لم نتمكن من انقاذ حياته وعدم الانتحار. برأي لم تكن هناك مؤشرات تفرض ادخاله الى المستشفى".

وعقدت زوجة انكه، تيريزا مؤتمرا صحافية الاربعاء كشفت فيه بان زوجها كان يعاني حالة اكتئاب وكان يخضع للعلاج للتخلص منذ عام 2003.

كما تردد عبر المقربين من أنكه، ان الأخير لم يتمكن من التغلب على مأساة فقدان طفلته، وأقدم على الانتحار لهذا السبب. ونقل تلفزيون "ايه أر دي" الالماني ان مكان وفاة أنكه يبعد نحو 200 متر عن قبر طفلته.

وقرر الاتحاد الالماني الغاء المباراة الدولية الودية التي كانت مقررة بين منتخبي المانيا وتشيلي السبت المقبل حدادا على انكه.

وقال رئيس الاتحاد ثيو زفانسيغر في فرانكفورت "خلال محادثات اجريناها، كان واضحا بالنسبة الى الجميع استحالة اقامة المباراة ضد تشيلي المقررة في كولن السبت. بالنظر الى ما حصل، لم يكن هناك خيار اخر".

في المقابل قال متحدث باسم نادي هانوفر بانه ليس واثقا من قدرة لاعبي الفريق خوض المباراة المقبلة ضد شالكه خارج ملعبه في 21 الحالي. وقال اندرياس كوهنت "سنرى ما اذا كان بامكان اللاعبين التدريب مطلع الاسبوع المقبل، نريد ان نعرف اذا كان لاعبو الفريق يتمتعون بالذهنية اللازمة للتحضير لمباراة في الدوري المحلي".

وختم "لا ادري ما ذا كان بمقدورنا مواجهة شالكه، وامل ان يتفهم زملاؤنا في الفريق الاخر هذا الامر".
__________________
25  المنتدى العام / قصص تأملية / رد: قصة كلش حلوة عن الحب في: 11:12 14/11/2009
عاشت الايادئ 
 
بلس هاي القصة بس على شباب و صباية يعني مامجوزين

بس اني مجوز و عمري 18
26  المنتدى العام / زاوية الرياضة / حزن شديد يخيم على مشجعي كرة القدم في ألمانيا بعد انتحار روبرت إنكه في: 11:09 14/11/2009
أثارت واقعة انتحار حارس المرمى الألماني الدولي روبرت إنكه صدمة واسعة بين مشجعي كرة القدم في ألمانيا.

وتجمع المئات في صفوف طويلة أمام استاد "إيه دبليو دي" في مدينة هانوفر الألمانية صباح اليوم الأربعاء لكتابة عبارات الوداع لنجمهم الشهير.

ووضع نادي هانوفر قائمة طويلة يمكن لمشجعي كرة القدم تدوين عبارات العزاء عليها بجانب قميص النجم الراحل وثلاث شمعات أمام المدخل الرئيسي للاستاد.

ووضع عشرات المشجعين الشموع عند مدخل الاستاد والقمصان التي تحمل رقم اللاعب الراحل.

في الوقت نفسه سادت حالة من الحزن في العديد من المواقع الالكترونية المعنية بأخبار كرة القدم كما قام نادي هانوفر بتغيير شكل صفحته الرئيسية على الانترنت والتي تحولت للون الأسود مع عبارة:"ننعي روبرت إنكه".

وانتحر إنكه الليلة الماضية بالقاء نفسه أمام أحد القطارات.

وفي تطور منفصل يؤكد واقعة الانتحار قالت مصادر الشرطة اليوم إنها عثرت على خطاب وداع من إنكه.

وكان إنكه /32 عاما/ ، الذي صار الحارس الأساسي للمنتخب الألماني بعد اعتزال ينز ليمان اللعب الدولي بنهاية كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) ، غاب عن صفوف المنتخب الألماني في مبارياته الأربع الأخيرة بسبب معاناته من عدوى بكتيرية ، لكنه عاد إلى الملاعب مجددا وشارك في المباراة التي تعادل فيها هانوفر مع هامبورج 2/2 يوم الأحد الماضي في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الألماني (بوندسليجا).

ولم يأت إنكه ضمن قائمة المنتخب الألماني التي أعلنها المدير الفني يواخيم لوف للمباراتين الوديتين المقبلتين أمام منتخبي شيلي وكوت ديفوار يومي السبت والأربعاء من الأسبوع المقبل ، على الترتيب.

وشارك إنكه للمرة الأولى مع المنتخب الألماني في 28 آذار/مارس 2007 في المباراة الودية التي خسرها الفريق أمام الدنمارك صفر/1 .

وكانت آخر مباراة شارك فيها إنكه مع المنتخب الألماني في 12 آب/أغسطس ، عندما فاز الفريق على منتخب أذربيجان 2/صفر .

يذكر أنه كان لانكه ، الذي شارك في ثماني مباريات مع المنتخب الألماني ، طفلة توفيت قبل سنتين ، عن عامين ، بسبب مشكلة في القلب.
__________________
27  المنتدى العام / زاوية الرياضة / تحديد موعد انطلاق الدوري المحلي الممتاز في: 11:06 14/11/2009
وسط اجواء ملبدة بالتشنج حول انتخابات اتحاد كرة القدم العراقي ، والمواقف المتباينة التي صارت تميز الواقع الرياضي ، ووسط انباء متضاربة حول عزم اللجنة الاولمبية الاعلان الرسمي عن حل الاتحاد بعد انتهاء مباريات تصفيات شباب اسيا المقامة في محافظة اربيل (شمالي العراق) ، وتشكيل هيئة مؤقتة لادارته في المدة اللاحقة ، عقد الاتحاد اجتماعاً استثنائياً في اربيل لأعضاء الهيئة العامة بحضور 45 عضواً يمثلون عددا من اندية الدوري الممتاز و الدرجة الاولى ورؤساء الاتحادات الفرعية في المحافظ ات وممثلي المدربين و اللاعبين الدوليين والحكام و اندية الدرجة الثانية ، مع غياب لافت لممثلي ابرز الاندية العراقية ومنها الجماهيرية الاربعة : الزوراء والقوة الجوية و الطلبة والشرطة فضلا عن اندية : بغداد والكهرباء والصناعة والحدود و الميناء و نفط الجنوب وصلاح الدين والرمادي والسماوة وميسان والموصل ، وتزامن الاجتماع مع اخبار نقلت عن رعد حمودي رئيس اللجنة الاولمبية العراقية من اربيل ايضا قوله يوم (الاربعاء) : (اني لا امتلك اي مسوغ قانوني لحل الاتحاد ما لم يكن هنالك مخالفات وخروقات قانونيه ويتم بعدها مخاطبات الاتحاد الدولي رسميا وبعد ذلك يتم اشعارنا باتخاذ القرار وحسب توجيهات السيد رئيس الوزراء ان تجميد اي نشاط هو خط احمر ولابد ان يكون العمل ضمن اللوائح والقوانين الدولية) وذكرت الاخبار ان اجتماع المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الذي عقد في اربيل عارض موضوع حل الاتحاد .

وكان العديد من الاندية اتفق على ان تنطلق منافسات الدوري الممتاز بعد اجراء الانتخابات.
وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي كشف فيه وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر عن اتخاذ قرار بحل اتحاد كرة القدم وقال الوزير: إن قرارا بحل الاتحاد اتخذه مجلس الوزراء العراقي الاسبوع الماضي ولم يتم الاعلان عنه بسبب اقامة تصفيات كاس آسيا للشباب في مدينة أربيل، وسيتم الاعلان عنه حال الانتهاء من التصفيات ، ومن ثم سيحدد موعد لاقامة انتخابات الاتحاد العراقي للعبة بعد ان تشكل هيئة ادارية مؤقتة تدير شؤونه، مثلما ألمح رئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي (قبل ايام في بغداد) إلى أن قرارا حاسما يتعلق بالاتحاد العراقي لكرة القدم سيتم إعلانه بعد الانتهاء من تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة للشباب المقامة حاليا في مدينة أربيل، لكي لا يؤثر القرار على أجواء التصفيات .
وعلى الرغم من ان رعد لم يكشف عن طبيعة القرار، الا ان المعروف للجميع هو قرار الحل الذي سبق لـ (ايلاف) ان نشرت خبره الذي حصلت عليه من مصدر موثوق به بعد اجتماع للمكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الي قام بالتصويت لصالح حل الاتحاد ، غير أن رعد حمودي شدد على أن المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية اضطر إلى اللجوء الى القرار (الذي لم يعلن عنه) بعد استنفاد جميع السبل مع أعضاء الاتحاد العراقي لإنهاء أزمة ملف الانتخابات ، كما أفادت مصادر رياضية ان القرار الذي تنوي اللجنة الأولمبية إعلانه يشير إلى حل الاتحاد ، فيما اشارت أوساط كروية عراقية بأن الخطوة المنتظرة من قبل الاتحاد العراقي التي يراها رعد حمودي مناسبة هي إعلان أعضائه استقالتهم وترك مناصبهم، في الوقت الذي رفض المسؤولون في الاتحاد الاتجاه إلى هذا الحل.
وكان رئيس الوزراء العراقي نوري كامل المالكي قد استقبل بمكتبه الرسمي مساء يوم الاثنين رعد حمودي الذي قدم للمالكي شرحاً مفصلاً عن عمل اللجنة الاولمبية واستراتيجية العمل الرياضي، مؤكداً على ضرورة أن تكون الحلول لجميع المشاكل التي تعاني منها الرياضة العراقية من الداخل وليس من الخارج
في الاجتماع حدد اتحاد كرة القدم يوم السابع والعشرين من الشهر الحالي موعدا جديدا لانطلاق الدوري الكروي الممتاز ، وهو الامر الذي وضع العديد من علامات الاستفهام حول جدوى اقامة الاتحاد لهذه الاجتماعات التي تنتهي بقرارات مع علمه بما يحدث في ساحته الكروية ، خاصة ان اللجنة التحقيقية مع اتحاد كرة القدم والتي اعلن عنها الدكتور علي الدباغ في وقت سابق باشرت اعمالها الاسبوع الماضي ، كما ان هناك اشارات من ان عمل الاتحاد هو تصريف اعمال فقط ، وهذا ما اشار اليه وزير الشباب حين قال : ان اوليات موضوع اتحاد الكرة العراقي في اللجنة التحقيقية هي مشابهة الى حد كبير لاوليات قضية التحقيق مع حسين العميدي الامين العام السابق للجنة الاولمبية العراقية الذي سجن على اثرها عامين .
كما تمت في الاجتماع مناقشة احوال الاتحاد وضرورة الوصول الى قرار نهائى بشان انتخاباته فضلا على تحديد موعد انطلاق منافسات الدوري الممتاز للموسم 2009 - 2010 ، وشرح الاتحاد تصوراته فيما يخص الانتخابات واقرار آليتها والمصادقة على القرارات التي ستتخذ في الاجتماع ، كما عرض الاتحاد امام هيئته العامة استعداده لاجراء الانتخابات وفق النظم والقوانين الدولية وبما ينسجم مع تطلعات الحكومة العراقية التي تسعى من خلال المشروع الانتخابي الى النهوض بالواقع الكروي وتغيير صورته ، وابعاد تجاوز القرارات الدولية واجراء الانتخابات بعيدا عن انظمة الفيفا ما ينعكس سلبا على مستقبل الكرة العراقية ، واصدر المجتمعون من اعضاء الهيئة العامة بيانا مطولا دعوا فيه (الفرقاء الى الحوار المباشر والشفاف بعيداً عن الاصطفافات الجانبية والمصلحية ومن دون تدخل الطارئين على كرة القدم الذين ثبت ان وجودهم بيننا لايزيدنا إلا فرقة وابتعاداً ويسىء لنا ولكرتنا ولبلدنا) ، كما انهم دعوا الى (اجراء انتخابات اتحاد كرة القدم في بغداد وفي اقرب وقت ممكن ووفق لوائح وأنظمة يوافق عليها الاتحاد الدولي من دون ان تشكل تلك الانتخابات تعارض مع المصلحة الوطنية والاتحاد الدولي).
من جهته قال حسين سعيد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم في تصريحات صحفية حول ما اشيع عن حل الاتحاد : ربما هذا القرار هو بمثابة الهدية التي تقدم للاتحاد بعد نجاحة في تأهل جميع منتخباته للنهائيات الاسيوية وبما فيها منتخب الخماسي ، واضاف : انه لا يحق لاي جهة حل اتحاد الكرة وان من يتخذ هكذا قرار خطير عليه ان يراجع قانون اللجنة الاولمبية العراقية وقانون الاولمبية الدولية وقانون الفيفا ، وعليه ان يتحمل وحده نتيجة هكذا قرارات خطيرة تمس الحياة الرياضية في البلد ، وقال حسين حول ما تم تناقله من دعوة رئيس اللجنة الاولمبية العراقية الى اتحاد الكرة بالاستقالة : ان استقالة الاتحاد لا تحل اصل المشكلة ولن تساهم في الحل لان اصل المشكلة تكمن في تطبيق القوانين الدولية ولوائح الفيفا واذا كانت الاولمبية العراقية لديها اي مسوغ قانوني في حل اتحاد الكرة فلماذا يطلب من الاتحاد الاستقالة !!.
وقال ناجح حمود النائب الاول لرئيس اتحاد كرة القدم : ان المجتمعين خرجوا بقرار يحدد موعد انطلاق الموسم الكروي الجديد في السابع والعشرين من الشهر الحالي لجميع الاندية البالغ عددها 43 فريقا ، فيما تبدأ منافسات الدوري في اقليم كردستان في 23 من هذا الشهر ، واشار ناجح الى : ان الاتحاد منح مدة اقصاها يوم التاسع عشر من الشهر الحالي لجميع الفرق التي تريد المشاركة ، وعليها ان تبين ذلك بكتاب رسمي يبعث الى الاتحاد ، مبينا ان اتحاد الكرة حدد يوم الخامس والعشرين من الشهر المقبل موعداً لعقد اجتماع الهيئة العامة الاتحاد الكرة في بغداد أو احدى المحافظات الاخرى حيث سيتم مناقشة اللوائح مع الهيئة العامة واقرارها ليتم تصديقها من قبل الاتحاد الدولي (الفيفا) وبعدها يتم تحديد موعد اجراء انتخابات هيئة ادارية جديدة لاتحاد كرة القدم .
وقال حمود : ان الاتحاد جزء من منظومة رياضية عراقية تستمد قوانينها من قوانين الدولة العراقية والاتحاد يحترم هذه المنظومة لكن نسمع الآن من هنا وهناك عمّا يسمى بقرار حلّ الاتحاد إذا لم يستجب للقانون ، واضاف حمود نحن نحترم كل القرارات وليس لدينا اي اعتراض على اي قانون على شرط ان يخضع لموافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فالاخير له لوائح معتمدة تنظم الانتخابات في كل بلدان العالم تم اعتماده منذ عام 2007 فنحن مع الانتخابات لتولي المناصب ولسنا مع الانقلابات لتولي المناصب وهناك فرق كبير بين الأمرين .
واشار الى : أن قانون اللجنة الاولمبية (اي قانون دوكان) لا يجيز لرئيس اللجنة حل الاتحاد، أما قانون 16 الذي يتصور البعض أنه يجيز لرئيس اللجنة الاولمبية حل الاتحاد فهذا القانون يعود الى النظام المقبور الذي فصّله على مقاسه ، أما الآن فنحن نعيش أجواء الديمقراطية في العراق الجديد وان حل الاتحاد الآن يعني إعطاء فرصة للاتحاد الدولي لفرض عقوبات على الكرة العراقية وهذه مشكلة والاكبر منها كيفية اعادة العمل بعد اي قرار يتضمن التجميد وغير ذلك من العقوبات! .


__________________
28  المنتدى العام / زاوية الرياضة / عمومية اتحاد الكرة تجدد الثقة بالهيئة الإدارية لحين إجراء الانتخابات في: 11:03 14/11/2009
جددت الهيئة العامة للاتحاد العراقي بكرة القدم، الأربعاء، ثقتها بالهيئة الإدارية للاتحاد الحالي لحين إجراء انتخابات الاتحاد.جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم (الأربعاء) في قاعة المكتبة المركزية في مدينة أربيل بحضور 45 من أصل 63 هم أعضاء الهيئة، </span>

وكان أبرز الغائبين ممثلي الأندية الجماهيرية وهي القوة الجوية، الزوراء، الشرطة والطلبة.وترأس الاجتماع رئيس الاتحاد العراقي المركزي بكرة القدم حسين سعيد وضم ناجح حمود نائب الرئيس وعبد الخالق مسعود الأمين المالي وطارق احمد أمين السر المساعد والأعضاء محمد جواد الصائغ وسامي ناجي وإبراهيم قاسم وهادي جواد فضلا عن ممثلي الاتحادات الفرعية وأندية المحافظات وعدد من ممثلي أندية بغداد وهاشم عبد اللطيف ممثلا عن اللاعبين القدامى بسبب عدم تواجد النائب في البرلمان أحمد راضي وناظم شاكر ممثل المدربين وطارق احمد ممثل الحكام وخليل ياسين ممثلا عن أندية الدرجة الثانية.
وقال رئيس اتحاد الكرة إن لغة الحوار “هي السبيل الوحيد لحل الأزمة موجها الشكر لدولة رئيس الوزراء نوري المالكي لعدم موافقته على حل اتحاد الكرة وتعريض الكرة العراقية للعقوبات من خلال تأكيده على أن حل الاتحاد أو تجميده يعرض الكرة العراقية للعقوبات ويتوجب إيجاد الحلول المناسبة وأن هذا الاجتماع هو جزءا من توجيه رئيس الوزراء بأن تقوم أسرة كرة القدم بحل مشاكلها بنفسها”، مبينا أن الاتحاد “سيعقد مؤتمرا نهاية الشهر الحالي وقبل عطلة عيد الأضحى المبارك لمناقشة لوائح انتخابات اتحاد الكرة قبل إرسالها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)”.
من جانبه قال ناجح حمود نائب رئيس اتحاد الكرة إن استقالة الهيئة الإدارية “إذا ما كانت ستحل المشكلة فإننا سنبادر إلى ذلك بدون تردد”، مشيرا إلى أن المشكلة “ستكبر لأن الفيفا يعد ذلك تدخلا وسيعرض الكرة العراقية لعقوبات نحن في غنى عنها لاسيما اننا مع إجراء الانتخابات اليوم قبل الغد شريطة أن لا تتعارض مع ضوابط الفيفا حتى نتجنب العقوبات”.
وتم تحديد الـ19 من الشهر الحالي كآخر موعد لتسلم موافقات الأندية المشاركة، والموافقة على إقامة منافسات الدوري لمجموعة إقليم كردستان يوم الـ 23 من الشهر الحالي فيما ستنطلق المباريات في بقية المناطق (الجنوبية والفرات الأوسط والغربية وبغداد) في الـ 27 منه.
وتم فتح باب المناقشة في الاجتماع الذي امتد زهاء الأربع ساعات حيث كانت هناك آراء متناقضة ومتغيرة من قبل أعضاء الهيئة العامة وتم الاتفاق على فتح الحوار مع الأندية التي لم تحضر للوصول لرؤى مشتركة وحلول منطقية تنهي الأزمة القائمة حاليا بشأن انتخابات اتحاد كرة القدم.
</span>
__________________
29  المنتدى العام / قصص تأملية / رد: اب يدخل شاب على ابنته في الحمام في: 11:02 14/11/2009
عاشت الايادئ
30  المنتدى العام / زاوية الرياضة / مصر: الجماهير تستقبل المنتخب الجزائري بـ(الحجارة) في: 11:01 14/11/2009
القدر عادة ما يسوق المنتخبين المصري والجزائري لمواجهات عصيبة

القاهرة، مصر (CNN) - مع اقتراب أكثر 90 دقيقة عصيبة على جماهير كرة القدم في كل من مصر والجزائر، بدأت المواجهة بين المنتخبين العربيين تأخذ منحى جديداً مساء الخميس، موعد وصول البعثة الجزائرية إلى القاهرة، حيث كانت "الحجارة" في استقبالهم منذ الدقيقة الأولى لوصولهم "أرض الكنانة."

ورغم الإجراءات المشددة التي فرضتها السلطات الأمنية في مطار القاهرة لتأمين أفراد بعثة المنتخب الجزائري، وكذلك في الفندق الذي يقيم فيه الضيوف، إلا أن بعض الجماهير تمكنوا من اختراق الطوق الأمني، ليتسببوا في حدوث أولى المناوشات بين الجانبين.

وبحسب مصادر ضمن البعثة الجزائرية، فإن عدداً من أفراد الجمهور المصري ألقوا وابلاً من الحجارة على الحافلة التي كانت تقل لاعبي منتخب "الخُضر" وأعضاء الجهازين الفني والإداري، إلى الفندق الذي سيقيمون فيه، والذي يقع على مسافة غير بعيدة عن مطار القاهرة.

ونجم عن هذه الأحداث، بحسب المصادر نفسها، إصابة عدد من لاعبي المنتخب، من بينهم رفيق حليش مدافع نادي "أمادورا" البرتغالي، الذي أُصيب بجرح في رأسه، ورفيق صيفي مهاجم نادي "الخور" القطري وقائد "الخُضر"، وخالد لموشيه لاعب وسط نادي "وفاق سطيف" الجزائري، إضافة إلى مدرب حراس المرمى حسان بلحاجي.

من جانبها أكدت مصادر مصرية لـCNN بالعربية إلقاء الجماهير الحجارة على حافلة بعثة المنتخب الجزائري، إلا أنها قالت إن "الحادث" لم يسفر عن وقوع أي إصابات من جانب الضيوف.

وذكرت تلك المصادر، نقلاً عن مصادر أمنية، أن أعضاء من بعثة المنتخب الجزائري سارعوا بالنزول من الحافلة، وقام عدد منهم، بمشاركة أفراد الجمهور المصري، بتحطيم الحافلة التي لحق بها أضرار بالغة.

وقدم المنتخب الجزائري إلى القاهرة لمواجهة نظيره المصري في الجولة الأخيرة للصراع على بطاقة التأهل لبطولة كأس العالم "جنوب أفريقيا 2010"، حيث يتصدر "الخُضر" المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة، يليه المنتخب المصري في المركز الثاني برصيد عشر نقاط.

يُذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" كان قد دعا كلا الاتحادين المصري والجزائري إلى ضرورة العمل على أن تنتهي التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم في ظل الروح الرياضية كما بدأت، خاصة وأنه لاحظ زيادة حدة التوتر من خلال وسائل الإعلام.
__________________
31  المنتدى العام / زاوية الرياضة / كريستيانو رونالدو يجتهد للعودة إلى ريال مدريد قبل مباراة برشلونة في: 10:53 14/11/2009
يبذل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مجهودا كبير على أمل التماثل للشفاء من إصابته والعودة إلى صفوف فريقه ريال مدريد قبل مبارة القمة أمام برشلونة في بطولة الدوري الأسباني لكرة القدم على ملعب "كامب نو" في 29 من الشهر الجاري.

واعترف اللاعب في حفل دعائي أمس الخميس "أود اللعب أمام برشلونة. هناك مباراتان قبل ذلك أمام ريسينج وزيورخ ، علينا تحقيق الفوز فيهما لأنهما هامتان للغاية. أن أتمكن من اللعب أمام برشلونة سيكون الأمر الأفضل. بالتأكيد أريد المشاركة في هذه المباراة ، لكنني أود العودة للعب قبل ذلك".

وأصيب كريستيانو رونالدو في الكاحل يوم 30 أيلول/سبتمبر الماضي في إحدى مباريات بطول دوري الأبطال. وعاد للظهور في العاشر من تشرين أول/أكتوبر الماضي خلال المباراة التي واجه فيها منتخب بلاده نظيره المجري في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم ، لكن الإصابة عاودته ولم يتمكن من استكمال اللقاء. ومنذ ذلك الحين ، لم يلمس اللاعب الكرة وتمضي عملية تماثله للشفاء بصورة أبطأ من المتوقع.

ودلل غياب اللاعب على تأثيره الكبير في طريقة لعب ريال مدريد ، الفريق الذي بدا جليا أنه يفتقد لمهاراته.

لكن كريستيانو رونالدو طالب بألا يعتبره أحد بمثابة "المنقذ". وقال "الجميع يتحدثون عن ذلك ، لكنني قلت في العديد من المرات إنني لست المنقذ لأحد ، لست منقذ الوطن. إنني لاعب يود مساعدة فريقه على تحقيق الفوز".

واعترف البرتغالي أن حالته باتت أفضل بكثير فيما يتعلق بإصابته في كاحل القدم اليمنى ، وأنه لم يفكر قط باللجوء إلى مشرط الجراح لعلاج الإصابة.

وأكد "يثار ذلك الأمر في الصحف ، لكنني لم أتحدث قط عن جراحة. إنني مطمئن للغاية. أتعافى بصورة جيدة وأنا أتحسن بمضي الوقت. أعتقد أنني سأبدأ الأسبوع المقبل التدرب مع الفريق".

وتطرق اللاعب إلى خروج ريال مدريد من بطولة كأس ملك أسبانيا على يد ألكوركون أحد فرق الدرجة الثالثة ، مطالبا بنسيان ذلك الأمر في أسرع وقت.

وقال "ذلك أصبح ماضيا الآن. خسرنا وعلينا التفكير في الحاضر. في عالم الكرة يمكن أن تحدث أشياء كهذه. لابد من النظر إلى الأمام. أمامنا بطولتان أخريان للفوز بهما وعلينا أن نركز على ذلك. بالتأكيد كنا نتمنى الاستمرار في بطولة كأس الملك لكن هكذا هي كرة القدم ، تكون لها مفاجآتها في بعض الأحيان. علينا أن نواصل العمل كما فعلنا حتى الآن وأن نواصل التفكير في التتويج بالدوري الأسباني ودوري الأبطال".

وعلى الرغم من أنه لن يتمكن من المشاركة مع منتخب البرتغالي أمام البوسنة في مباراتي الدور الفاصل للتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم ، أكد كريستيانو رونالدو اعتزامه تشجيع زملائه من المدرجات حيث قرر حضور مباراة الذهاب غدا في لشبونة.

وقال نجم ريال مدريد "سأكون هناك لتقديم الدعم لزملائي. بالتأكيد سنتأهل إلى كأس العالم".
__________________
32  المنتدى العام / زاوية الرياضة / رد: الفيفا يختار السودان للمباراة الفاصلة والحاسمة بين مصر والجزائر : في: 10:16 14/11/2009
مشكووووورررر  على  الخبر 

و الفيفا ايختار السودان لين دولة عربية و مبارات عربية خاليصة  و بهذا يسماح الاتحاد الكرة القدم  ( الفيفا ) سودان يعني مبارات تكون عربية خالص % 100
33  المنتدى العام / زاوية الرياضة / قطر ستسمح لمنتخب اسرائيل باللعب على أراضيها في: 20:31 11/11/2009
أعلنت قطر أنها ستسمح للمنتخب الإسرائيلي لكرة القدم في اللعب على أراضيها لو نجحت في استضافة كأس العالم عام 2022، ولو نجحت أيضاً إسرائيل في بلوغ هذه النهائيات، حيث ستسمح لها باللعب على أرضها. وقال حسن عبدالله الزوادي الرئيس التنفيذي لملف قطر 2022 أن الالتزام باستقبال جميع المنتخبات المتأهلة الى كأس العالم ، في حال نالت العاصمة القطرية شرف الاستضافة أمر مؤكد مئة في المئة مشيرا الى ان هذا الامر يتطابق مع شروط الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التي وضعها لجميع الدول الساعية لاستضافة احدى نسخات كأس العالم.
وفي تصريح مماثل للزوادي، قالت الاذاعة الاسرائيلية أن المسؤول القطري قال لوكالة رويترز للأنباء أن قطر لن تمانع في السماح للمنتخب الإسرائيلي بالدخول إلى أراضيها، في حال إذا ما فازت بتنظيم مونديال 2022، ونجاح اسرائيل في التأهل لذات البطولة.
وتابع" إن بلاده ستسمح للمنتخب الإسرائيلي لكرة القدم بدخول أراضيها للمشاركة في مباريات بطولة العالم في عام 2022 إذا فازت بحق استضافة هذه البطولة، مشيرًا إلى أن بلاده ستسمح أيضا بتناول الكحول خلال مباريات بطولة العالم إذا جرت على أراضيها.
وأضاف" من خلال طلبنا لاستضافة كأس العالم 2022، نعبر للعالم عما يمكن لقطر أن تقدمه في توحيد الثقافات الغربية والشرقية، فاستضافة الدوحة لكأس العالم ستساهم بشكل مباشر في إثراء المستقبل وفي تعميق المفهوم العالمي عن الشرق الأوسط، وحضارته وتقاليده".






وتابع الذوادي:"لا شك في أن الفوز بشرف استضافة قطر لبطولة كأس العالم سيتيح لها ولمنطقة الشرق الأوسط فرصة فريدة لاحتضان العالم أجمع ولعبة كرة القدم في ربوعهما".
وكانت الدوحة قد حرصت على تحديث بنيتها التحتية الرياضية، واعتبرتها ركيزة أساسية في رؤيتها وتطلعاتها نحو مستقبل مشرق، حيث احتضنت باقة من البطولات الرياضية العالمية المتنوعة منها بطولة اتحاد تنس السيدات "سوني إريكسون" في أكتوبر الماضي، وبطولة العالم لأندية الكرة الطائرة في نوفمبر 2009، وبطولة العالم لألعاب القوى المغلقة في عام 2010، بالإضافة إلى كأس آسيا لكرة القدم في 2011.
وفي تصريح اخر قال الزوادي لوكالة "فرانس برس" "يعتبر ملف استضافة مونديال 2022 فرصة حقيقة لاظهار مدى القدرة والايجابية في تطبيق شعار فصل السياسة عن الرياضة خصوصا ان قطر تسعى لان تحظى بشرف استضافة اكبر بطولات العالم الكروية على ارضها للمرة الاولى في منطقة الشرق الاوسط".
واوضح "انها فرصة فريدة تؤدي الى ايجاد تفاهم وتعاون بين المنطقة والعالم عبر قوة وشعبية لعبة كرة القدم".
وستكشف هوية الدولتين المنظمتين لمونديالي 2018 و2022 في كانون الاول/ديسمبر 2010، علما بان مونديال 2010 سيقام في جنوب افريقيا ومونديال 2014 في البرازيل.
وبعد ان اعلن اقفال باب الترشيح في 16 اذار/مارس الماضي، ستتنافس دول عدة لنيل هذا الشرف وهي انكلترا وروسيا واسبانيا-البرتغال (ملف مشترك) عن القارة الأوروبية، وأستراليا واليابان وإندونيسيا وكوريا الجنوبية والصين وقطر عن القارة الآسيوية، في حين ان الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة المرشحة عن أميركا الشمالية والوسطى بعد انسحاب المكسيك.
وحدد الاتحاد الدولي عددا من الشروط والمواصفات أمام الدول التي تقدمت بطلبات استضافة كأس العالم، أهمها أن تكون البنية التحتية والخدمات عالية الجودة في البلد المضيف لتحقيق متطلبات هذا الحدث العالمي، الى جانب توافر 12 ملعبا تملك امكانيات الحد الادنى من المقاعد ما بين 40 الف متفرج لمباريات المجموعات، و80 الفا لمباراتي الافتتاح والنهائي.
ويشترط الاتحاد الدولي توفر اعلى مستويات البث التلفزيوني والمعلومات والتكنولوجيا والاتصالات وشبكات متطورة للمواصلات والاقامة.

وأعلنت دولة قطر تلك الدولة الصغيرة المطلة على الخليج عن المفاجأة برغبتها في استضافة نهائيات مونديال 2022 على الرغم من عدم تأهلها لهذه البطولة الغالية من قبل.
ويرى عشاق الكرة في العالم أن هذا الأمنية الغالية "غير منطقية" بالنظر إلى عدد سكان الدولة الذي لا يتجاوز 6ر1 مليون نسمة وحقيقة أن معظم أراضي الدولة صحراوية.
في الوقت نفسه حذر الأجانب المقيمين في الخليج من التقليل من شأن رغبة قطر في استضافة نهائيات كأس العالم وقال بعضهم "من كان يصدق قبل 20 عاما أن البحرين وأبو ظبي ستنجحان في يوم ما في استضافة بطولة عالمية مرموقة مثل سباق سيارات فورميلا 1".
وتنظم قطر منذ سنوات بطولة قطر المفتوحة للتنس بمشاركة النخبة من أشهر لاعبي العالم الذين يخوضون المباريات وسط مدرجات نصف ممتلئة وفي ظل درجات حرارة مرتفعة طالما أثارت شكوى الجميع.
والحقيقة أن القطريين يتعاملون مع ملف الترشح بجدية والدليل على ذلك الدراسات التفصيلية لتغطية استادات كرة القدم وتكييف الملاعب لحل مشكلة ارتفاع درجات الحرارة، خاصة وأن البطولة تنظم في المعتاد خلال شهور الصيف.
ويبدى ولي العهد الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني اهتماما خاصا بملف الترشح ويشرف بنفسه على المشاريع الرياضية الكبيرة في بلاده ويأمل في تنفيذ حملة دعائية واسعة للملف وبدأها بوضع لوحة ضخمة باللونين الأزرق والأصفر في العاصمة الدوحة تبرز عزم الدولة على تحقيق الأمنية الغالية.
ويرى مراقبون محايدون سببين يعززان من فرص قطر لاستضافة نهائيات كأس العالم أولهما قدرة قطر على تخصيص المبالغ المالية اللازمة للبنية الأساسية للبطولة وذلك بفضل عائدات النفط والغاز وثانيهما توفر عوامل الأمان على العكس من جنوب أفريقيا التي ترتفع فيها أعمال العنف والجريمة، فيمايكاد ينعدم خطر الإرهاب في قطر.
أما العوامل التي قد تحول دون فرص قطر في استضافة البطولة فهي الحرارة العالية التي تتجاوز 40 درجة مئوية في الصيف، فضلا عن قلة عدد الجمهور والتي قد تتطلب احضار الجمهور بالطائرات لملء جنبات الملاعب
34  المنتدى العام / زاوية الرياضة / نتائج اليوم الاربعاء 11 نوفمبر . تصفيات كاس اسيا للشباب في: 20:28 11/11/2009
الفلبين  2 : 4 ماليزيا

غوم  2 : 3 ميانمار

ماكاو  0 : 3  فيتنام

كوريا الجنوبية  2 : 1 تايلاند

الصين  3 : 0 كوريا الشمالية

بنغلادش  3 : 3 لاوس
______________________________
و يلتقي يومالخميس 12 نوفمبر   غدا منتخب الوطني العراق امام منتخب الكويت في الساعة 1 ضهرا

و يلتقي منتخب افغانستان منتخب الهند في مبارات تحصيل حاصل في الساعة 3 ضهرا ايضا

و يلتقي منتخب السعودية  منتخب عمان في  مبارات قوية الساعة 7 مساء

هذا المبارات جميعهة نتقل قناة الرياضية العراقية
35  المنتدى العام / زاوية الرياضة / رونالدو يرحل عن المنتخب البرتغالي بسبب الإصابة في الكاحل في: 20:12 11/11/2009
عاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو اليوم الثلاثاء إلى العاصمة الأسبانية مدريد بعدما أعلن الاتحاد البرتغالي للعبة أنه يعاني من إصابة في الكاحل الأيمن ، ويحتاج إلى أسبوعين آخرين للتعافي.

واستدعى المدير الفني للمنتخب البرتغالي رونالدو /24 عاما/ للمشاركة في المباراة الفاصلة المقررة أمام المنتخب البوسني في تصفيات كأس العالم 2010 ، رغم أن نادي ريال مدريد كان أكد إصابة اللاعب.

وسافر اللاعب الأغلى سعرا في العالم إلى لشبونة صباح اليوم الثلاثاء ليخضع للفحص الطبي ، الذي أكد للاتحاد البرتغالي أن اللاعب ليس في حالة تسمح له بالعودة إلى الملاعب قبل نهاية تشرين ثان/نوفمبر الحالي.

وفضل ريال مدريد عودة اللاعب إلى مدريد ،على الفور ، لمواصلة علاجه بدلا من بقائه في لشبونة لتشجيع زملائه بالمنتخب البرتغالي الذي يلتقي نظيره البوسني ذهابا السبت المقبل.

وخصص فلورنتينو بيريز ، رئيس نادي ريال مدريد ، طائرة خاصة لنقل النجم رونالدو.

وسجل بيريز رقما قياسيا عالمية في قيمة صفقات التعاقد مع اللاعبين في حزيران/يونيو عندما دفع 94 مليون يورو (56ر140 مليون دولار) مقابل الحصول على خدمات رونالدو.

كان رونالدو تعرض لالتواء في الكاحل خلال مشاركته مع ريال مدريد في المباراة أمام مرسيليا الفرنسي في دوري أبطال أوروبا في 30 أيلول/سبتمبر الماضي.

وتفاقمت الإصابة لدى مشاركة اللاعب مع المنتخب البرتغالي أمام نظيره المجري في العاشر من تشرين أول/أكتوبر الماضي.

ويأمل ريال مدريد في أن يستعيد اللاعب لياقته في الوقت المناسب للمشاركة في المباراة أمام برشلونة في 29 تشرين ثان/نوفمبر الحالي
36  المنتدى العام / زاوية الرياضة / انتحار حارس منتخب ألمانيا روبرت إنكه في: 20:06 11/11/2009
انتحر حارس مرمى هانوفر الألماني الدولي روبرت إنكه (32 عاماً) اليوم الثلاثاء بحسب ما ذكرت الشرطة وأحد الأصدقاء المقربين منه.

وذكر المسؤول الإعلامي في شرطة ساكسونيا السفلى ستيفات فيتكه: "حصلت حادثة الوفاة عند أحد تقاطعات القطارات".
أما صديقه ومستشاره يورغ نبلونغ فأكد بدوره: "استطيع التأكيد بأنها حالة انتحار. لقد انتحر روبرت حوالي الساعة السادسة مساء، سنكشف عن جميع التفاصيل في مؤتمر صحفي يعقد غداً الأربعاء".
كان إنكه (37 عاماً) مريضاً الشهر الماضي، لكنه عاد إلى الملاعب مطلع الأسبوع الحالي.
وأصدر الاتحاد الألماني لكرة القدم بياناً قال فيه: "استقبل المنتخب الألماني نبأ وفاة إنكه بصدمة شديدة".
من جانبه قال يواكيم لوف مدرب المنتخب: "نشعر جميعاً بالصدمة ونعجز عن الكلام".
وقال مدير المنتخب الألماني اوليفر بيرهوف: "نحن تحت الصدمة، لا ادري ماذا أقول".
أما رئيس نادي هانوفر مارتن كايند فقال: "إنها مأساة حقيقية، لا استطيع أن افهم ما حصل".
ولم يُدرج اسم إنكه ضمن قائمة المنتخب الألماني التي أعلنها لوف للمباراتين الوديتين المقبلتين أمام منتخبي تشيلي وكوت ديفوار يومي السبت والأربعاء من الأسبوع المقبل، على التوالي.
بيد أن لوف أشار إلى أن إنكه لا يزال المرشح الأوفر حظاً ليكون الحارس الأساسي للمنتخب في كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.
وشارك حارس هانوفر في ثماني مباريات دولية في صفوف منتخب بلاده وسبق له أن لعب لأندية بنفيكا البرتغالي (1999-2002) وبرشلونة الإسباني (2002-2003) ومواطنه تينيريفي (2003-2004).
ولعب إنكه بديلاً لينس ليمان في حراسة مرمى ألمانيا خلال كأس أمم أوروبا 2008، وكان يعتبر المرشح الأوفر حظاً منذ ذلك الوقت لكي يكون بديلاً له، إلا أن إصابته بفيروس غريب في أيلول/سبتمبر الماضي فتحت المجال أمام منافسه رينيه ادلر لتعزيز حظوظه بأن يصبح الحارس الأساسي في المنتخب الذي حجز بطاقته إلى نهائيات كأس العالم المقبلة في العام 2010.
وإنكه متزوج ولديه ابنة تبلغ ثمانية أشهر تبناها بعد وفاة ابنته الأصلية (عامان) بمرض في القلب قبل سنتين.
وكان إنكه عاود التمارين الشهر الماضي مع فريقه بعد غياب دام خمسة أسابيع عن الملاعب
__________________
37  المنتدى العام / زاوية الرياضة / ريال الملكي بالرغم فوز اياب يخرج من كاس ملك اسبانيا في: 20:03 11/11/2009
خرج فريق ريال مدريد من بطولة كاس ملك اسبانيا بالرغم من فوزه بهدف ضد لا شيء لفريق الكورون من اندية الدرجة الثالثة وكان ريال مدريد خسر ايابا 4 - 0 ولم ينفغه الفوز بهدف واحد بداية المباراة كانت جيدة لفريق الريال و اضاع فرص سهلة بسبب السرعة لانه كان خاسرا بعدد من الاهداف لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي للفريقين وفي بداية الشوط الثاني و بالرغم من التبديلات التي اجراها مدرب الريال لم تبدي نفعا لاضاعة الفرص تلو الاخرى و ساهمت العارضة ايضا في التصدي لثلاث كرات من اقدام لاعبي ريال مدريد حتى حانت الدقيقة 81 لتعلن تسجيل الهدف الاول لفريق ريال مدريد بالغم من وجود حالة خطا على اللاعب كاكا الا ان اللاعب فان بارت سدد الكرة و سجل الهدف الاول لتمر الدقائق الاخيرة وتنتهي المباراة بفوز ريال مدريد و خروجه مبكرا من بطولة كاس ملك اسبانيا
38  الاخبار و الاحداث / الاخبار الرياضية / رد: لاعبات نادي القوش الرياضي الاول في كرة الطاولة في: 20:23 10/11/2009
الف الف الف مبروك لاعبات نادي القوش الرياضي

 هم اكو لاعبة نادي باطنايا ليديا باسم  هذا لاعبة فازت في عداد  بطولات مسيحية

اني لاعب كرة القدم نادي باطنايا  العب خط هجوم يسار و اني لاعب عن لاعبين نادي القوش و اني العب منتخب شباب باطنايا  و في خط الاول

يعني  اني  ماكو  فرق باطناوية  لو  القوشية احنا كولنة مسيحين واحد

و شكرا  مع التقدير كوسوفي باطناوي
39  المنتدى العام / زاوية الرياضة / الفوز الثالث على التولي للشباب العراقي على نظير منتخب افغانستان في: 20:07 10/11/2009
تغلبة منتخب العراق على نظير افغانستان بثلاثية نظيفة على شباك منتخب افغانستان و سجل كولين من  احمد فاضل بدقيقة 25 و الثاني علي زويد بدقيقة 36 و الثالث مهيمن سليم ملاخ بدقيقة 83 من الشوط الثاني و قادة المبارات الحكم التايلاندي ماهاباب نشايا بنجاح و جرات المبارات في استاذ فرانسو حريري في مدينة اربيل . بهذا النتيجة يبقة العراق في الصدارة المجموعة ب 9 نقط و يبقة منتخب افغانستان في المركز الاخير بدون نقط
وبهذا الفوز الرائع تبقت امال الى الصعود كاس اسيا للشباب منتخب العراق اكثر من نصف الطريق لين يصعد اول و ثاني من كول مجموعات 7 في القارة الاسيوية و افضل منتخبيت الحصلين على افضل مركز الثالث من شرق القارة و الى الغرب و يصل 16 منتخب الاسيوي مع بلد المضيف ( و لم يحدد حتة  الان )  الاتحاد الاسيوي في اي دولة انضمام البطولة الاسيوية للشباب تحت 19 سنة 2010
40  المنتدى العام / زاوية الرياضة / فازة منتخب السعودية على منتخب الشقيق الكويتي في: 19:24 10/11/2009
تغلبة منتخب السعودية على منتخب الشقيق الكويت بهدف وحيد  سجلة الاعب محمد عبدالله مجرشي بدقيقة 36 من الشوط الاول و شاهدة المبارات طرد لاعب منتخب الكويت احمد الظفيري بدقيقة 90 من وقت بدل الضائع من الشوط الثاني من المبارات و جرات المبارات في استاذ فرانسو حريري في اربيل و قادة المبارات طاقم تحكيمي من دولة الامارات الشقيقة محمد الزرعوني  قادة المبارات بنجاح و بهذا النتيجة رفعت المنتخب السعودي الى 9 نقط في المركز الاول خلف منتخب العراقي يتصدم بفرق الاهداف   و تبقت الكويت  4 نقط في المركز الثالث

و في مبارات الثانية جمعت منتخب عمان و منتخب الهند و تغلبة منتخب عمان بصعوبة ب رباعية مقبل ثلثة اهداف و سجلة الاهداف منتخب عمان باسم عبدالله بدقيقة 4 و الثاني خليل ابرهيم بدقيقة 70 و الثالث عبدالله سيف بدقيقة 75 و الرابع و الاخير عبدالله صالح عبد الهادي بدقيقة 89 من الشوط الثاني

و عن مجموعة الثانية من تصفيات كاس اسيا

تغلبة منتخب البحرين على منتخب الشقيق منتخب قطر بهدف وحيد  و جرات المبارات في استاذ طحنون  بن حمد في نادي العين ب دولة الامارات المتحدة و رفع رصيد البحرين 6 نقط في المركز الثالث و تبقت قطر في المركز الرابع ب 4 نقط

و في عن نفس المجموعة

تغلبة منتخب الامارات على نظير سوريا بهدفين لوحد بعدة كان منتخب سوريا متعدمن بعدف وحيد و دخلة شباب الامارات في الارض وو سط جمهورهوم تقلبة النتيجة من خصارة الى فوز مستحق بهدفين لوحد و جرات في استاذ طحنون بن حمد بنادي العين في الامارات
41  المنتدى العام / زاوية الرياضة / جعفر: تمديد الفيفا لاتحاد الكرة خنجر في جسد الرياضة العراقية في: 23:12 09/11/2009
وصف وزير الشباب والرياضة العراقي جاسم محمد جعفر قرار الفيفا بالتمديد لاتحاد الكرة العراقي الحالي بأنه خنجر في جسد الرياضة متهمًا رئيس الاتحاد حسين سعيد بأنه وراء هذا القرار، وأكد أنّ سياسة وزارته تبتعد عن اقحام الحكومة في القضايا الرياضية، وأشار الى خطط لتطوير العلاقات الرياضية مع مصر والسودان وتركيا وإيران وأذربيجان وبولندا وفرنسا ودول اخرى .
ونفى جعفر في حديث مطول اجرته معه "ايلاف" اتهامات وجهها له حسين سعيد بالوقوف وراء اختطاف رئيس اللجنة الاولمبية السابق احمد الحجية قبل اربع سنوات وقال انه لم يكن في ذلك الوقت قد مضى على توليه الوزارة غير شهر واحد كما لم يكن يومها ضمن الشريحة الرياضية

وعن خطط وزارته في رعاية الشباب اوضح جعفر ان الوزارة تقوم حاليًا بتفعيل الاستراتيجية الوطنية لتنمية الشباب التي اقرها مجلس الوزراء حيث بدأت بالاتفاق مع وزارة التخطيط وباشراف الامم المتحدة تنفيذ مشروع المسح الوطني للفتوة والشباب في جميع انحاء العراق من خلال توفير قاعدة بيانات حول شباب العراق ورفع المستوى الصحي والاجتماعي والثقافي لهم وإعداد فرق عمل مشتركة بين الشباب في داخل العراق وخارجه اضافة الى دعم منظمات المجتمع المدني والاهتمام بإبداعات المرأة والرياضة النسوية .. وفي ما يلي الجزء الاول من الحديث :
*** ما هو موقفكم من الخلاف الحالي وتبادل الاتهامات بين اللحنة العليا لانتخاب اتحاد جديد لكرة القدم وبين الاتحاد الحالي لكرة القدم ؟
... باشرافنا تم الاتفاق بين اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية والاتحاد المركزي لكرة القدم على ان يكون الدكتور علي الدباغ الناطق الرسمي بأسم الحكومة رئيسًا للجنة العليا للانتخابات، وتشكلت اللجنة من ممثلين من اللجنة الاولمبية ووزارة الشباب ولجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب وتم ذلك بشكل تحريري بين الأطراف، واخذت اللجنة على عاتقها اجراء هذه الانتخابات وأتمت كل اللوائح والقوانين السارية في العراق وتم الاتفاق على اجراء الانتخابات وحدد يوم 30/10 / 2009 موعدًا لها .
وبعدما تم الاتفاق ونشر اللوائح المتفق عليها حسب قانون 16 الساري المفعول الى الان والذي ينظم عمل الاتحادات الرياضية في العراق ، شعر رئيس الاتحاد المقيم خارج العراق من 15/6/2006 الى الان (حسين سعيد) ويدير اتحاد الكرة بريموت كونترول بأن هذا القانون سوف يزيحه ولن يسمح له ان يبقى بمنصبه كرئيس للاتحاد فبدلاً ان يحترم قرار اللجنة او على اقل تقدير يدخل في تشاور
ونقاش مع اللجنة لحل المسألة توسل كالمعهود الى الاجانب من صديقيه جيروم ومحمد في الفيفا لخلق ضجة اعلامية عن التدخل الحكومي وهي اسطوانة قديمة وخرقة وطالب باعتباره رئيس اتحاد سحب الثقة من الدكتور علي الدباغ وحل اللجنة . لم يدخل الدباغ في سجال مع الشلة وذهب شخصيا وسلم ملف عمل اللجنة واجراء هذه الانتخابات الى رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية (رعد حمودي) والذي هو المسؤول القانوني عن كل الاتحادات الرياضة ومنها اتحاد الكرة والان الكرة في ملعب اللجنة الاولمبية لاقامة هذه الانتخابات ونحن بانتظارها وهناك اجتماعات للجنة في المكتب التنفيذي ودراسات وافية حول اقامة هذه الانتخابات بأسرع ما يكون وان الحكومة ستدعم ما تقدمه اللجنة الاولمبية لحل مشكلة انتخابات اتحاد الكرة العراقية .
اما موقف وزارة الشباب فهو عدم اقحام الحكومة في امور رياضية فنية صرفة مادامت هناك لجنة اولمبية منتخبة في العراق قادرة على ادارة الملف الرياضي (رياضة الانجاز) في العراق . نحن كوزارة شباب ورياضة جزء من الحكومة ولنا ولاية مالية وادارية ورقابية على المؤسسات الحكومية التي تستلم منحًا من الحكومة كون ميزانية اللجنة الاولمبية تحددها الحكومة وبالتالي ولاية الحكومة تسري على ادارة هذا المال مع مسائل ادارية اخرى كالايفادات ومخاطبة الدول والسفارات والوزارات العراقية المعنية واصدار الجوازات وهكذا .. فاللجنة الاولمبية الوطنية العراقية هي المسؤولة عن تقييم رياضة الانجاز في العراق .
*** ما هو موقفكم من قرار الفيفا بالتمديد للاتحاد العراقي لكرة القدم ستة اشهر اخرى ؟ الا تعتقد ان هذا القرار جاء ضربة للجهود المبذولة لاجراء انتخابات لاختيار اتحاد جديد في الثلاثين من الشهر الحالي ؟
... ان قرارات الفيفا في التمديد كانت دائما خنجرا يُغرس في جسد الرياضة العراقية وذلك بالتخطيط والاتفاق اللاشرعي مع من لهم مصلحة شخصية في عرقلة سير وتطور العجلة الرياضية في العراق الجديد . ليس هناك أي حق لأي جهة أو مؤسسة ان تتدخل في رسم معالم وخطط الرياضة العراقية ، سواء كان هذا التدخل من اتحاد الفيفا أو أي اتحاد أو مؤسسة أخرى إلا الهيئة العامة لاتحاد كرة القدم العراقية فهي المسؤول الشرعي عن وضع القوانين الرياضية الوطنية ورسم خارطة طريق الرياضة العراقية ولكن لم تكن هناك آذان صاغية لتلك الهيئة من قبل الاتحاد وعلى طول هذه السنين ، والمتابع للقضية يستطيع ان يلاحظ موقف الهيئة العامة متمثلة بأهم الأندية الجماهيرية العراقية ( الزوراء ، الشرطة ، الجوية ، الطلبة ، النجف ، فضلا عن عشرين فريقا من فرق الدوري الممتاز ) والذي وصلت بهم الحال الى الخروج الى الشوارع متظاهرين ومطالبين بحل الاتحاد ومنادين بأنهم مستعدون لتحمل كافة التبعات حتى ولو كان هناك قرار جائر من الفيفا بتعطيل الرياضة العراقية وهو قرار لو صدر لا يقل جورًا من التمديدات اللاشرعية واللعب بمقدرات الرياضة العراقية .

*** الا يعتبر تولي الناطق باسم الحكومة رئاسة اللجنة العليا لإنتخابات الإتحاد العراقي المركزي على الاعداد لانتخابات اتحاد الكرة منافيا لتاكيدات الحكومة بعدم التدخل في شؤون الرياضة العراقية؟
. ... بعد النجاح الذي تحقق في انتخاب المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الوطنية العراقية وبإشراف الدكتور علي الدباغ هذا ما جعل الاتحاد واللجنة الاولمبية تتفق على ان يكون الدباغ مشرفًا على انتخابات اتحاد كرة القدم وبإرادة الاتحاد دون أي فرض أو أي تدخل حكومي وهم يعلمون بذلك.

*** تبادلتم ورئيس اتحاد الكرة حسين سعيد اتهامات حول المسؤولية عن اختطاف رئيس اللجنة الاولمبية السابق أحمد الحجية .. فأين هي الحقيقة وما هو اخر تطور في هذه القضية؟
... ان حقيقة اختطاف السيد احمد الحجية يعرفها كل عراقي أصيل مؤمن بالله ويعرفه ايضًا رئيس الاتحاد ان جاسم محمد جعفر لم يكن يوما ما ضمن الشريحة الرياضة ويوم اختطافه لم يكن قد مضى على استيزاري غير شهر واحد فقط ولم يكن الاختطاف الاول ولا الاخير في ذلك الوقت وقبله اختطاف شهداء التكواندو ثم اختطاف موظفي وزارة التعليم العالي والهلال الاحمر العراقية واختطافات متعددة تكررت في العراق بعد احداث سامراء . ان الجهة الرسمية التي يجب عليها اظهار الحق واعلانه على الجمهور كي تقر عيون اهالي المختطفين هي المؤسسات الامنية وعلى رأسها وزارة الداخلية والامن الوطني وجهاز المخابرات واتمنى ان تنتهي هذه المأساة باسرع وقت ممكن .
*** ما هي طبيعة علاقاتكم مع وزارات الشباب العربية ؟ وما هي خططكم لتوثيق هذه العلاقات معها ؟ وهل هناك خطط لنشاطات مشتركة معها .. وماهي؟
... نحن عضو في الجامعة العربية (وزراء الشباب والرياضة العرب) ولدينا علاقات ومشاريع مشتركة فضلا عن بروتوكولات التعاون بيننا وبينهم ومنها جمهورية مصر العربية والسودان ومشاريع تعاون مع معظم الدول العربية وعلى المستوى الدولي ونحن ساعون في تفعيل كل هذه المشاريع فضلاً عن علاقاتنا الدولية ومشاريع التعاون التي أعددناها مع تركيا وإيران وأذربيجان وبولندا وفرنسا وغيرها في المجالين الشبابي والرياضي .
*** ماهي خططكم للارتقاء بالشباب العراقي وتعزيز قدراته؟
... ان خططنا في مجال الارتقاء بالشباب العراقي هي اكبر بكثير من ان تدون على صفحة من الورق أو كتاب أو مجلد لأن موضوعنا الأساسي في عملنا هو الارتقاء بالشباب نحو الأفق الأرحب وذلك من خلال العمل المتواصل لتفعيل الستراتيجية الوطنية لتنمية الشباب التي اقرها مجلس الوزراء وعلى اثرها شكلت لجنة واسعة من وكلاء الوزارات المعنية لتنفيذ الاستراتجية. ان العمل قائم على قدم وساق ويحتاج الى ميزانية كبيرة لغاية 2020 لتنفيذ هذه الستراتيجية والتي بدات وزارتنا بالاتفاق مع وزارة التخطيط وباشراف الامم المتحدة لتنفيذ مشروع المسح الوطني للفتوة والشباب في كل العراق. وذلك بتوفير قاعدة بيانات حول شباب العراق ورفع المستوى الصحي والاجتماعي والثقافي... الخ للفتوة والشباب والاستفادة من هذا المسح لوضع استراتيجيات صحيحة وعلمية ومشاريع شبابية كثيرة كبرلمان الشباب ومشاريع وطنية وعلمية واجتماعية وثقافية ورياضية على شكل مؤتمرات وندوات وإعداد فرق العمل المشتركة بين الشباب العراقي سواء الذين في داخل العراق أو خارجه، كما في مشاريع: المخيم الشبابي للشباب العراقيين المغتربين الذي انتهى قبل ايام وإقامة مهرجانات يوم السيادة وما تحتويه من إبداعات علمية وفنية ومتابعة الابداعات الشبابية والرياضية وانجازاتهم وتكريمهم كوسيلة حث وتحفيز لهم ، وهناك النشاطات اليومية التي تحتويها خطط الوزارة والتي تنفذ عبر قنواتها المتمثلة بمديريات الشباب والرياضة والمنتديات الشبابية المنتشرة في كافة مناطق البلاد ، وكذلك دعم وزارتنا المتواصل لمنظمات المجتمع المدني التي تهتم بالمشاريع الشبابية والرياضية من خلال المشاركة معهم وتهيئة الأجواء المناسبة فضلا عن الدعم المالي . ولم تغفل وزارتنا الاهتمام بإبداعات المرأة والرياضة النسوية وبشكل دائم فنحن نرعى أندية الفتاة المنتشرة على مناطق المحافظات إضافة الى رابطة المرأة الرياضية العراقية ، هذا في المجال الرياضي أما في المجالات الأخرى فمعظم نشاطات المنتديات الشبابية للمرأة لها دور فاعل سواء في الأعمال الفنية والحرفية أو في النشاطات العلمية والثقافية .
*** الحلقة الثانية من الحوار ستنشر صباح يوم غد الثلاثاء
42  المنتدى العام / زاوية الرياضة / العراق تدعم البحرين لاستضافة خليجي 20 في: 23:08 09/11/2009
اكدت وزارة الشباب والرياضة العراقية دعمها ومساندتها للبحرين لاستضافة دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم في المنامة نظرا للظروف السائدة الان في اليمن المقرر ان يستضيف "خليجي 20" العام المقبل.
ومن المقرر ان يحتضن اليمن منافسات الدورة الخليجية للمرة الاولى من 22 تشرين الثاني/نوفمبر حتى 6 كانون الاول/ديسمبر 2010.
وجاء في بيان الوزارة العراقية "الجميع يعلمون الظروف التي يمر بها اليمن ما يجعله غير قادر على استضافة بطولة "خليجي 20"، وهو ما دعا فعلا دولة البحرين لابداء استعدادها لاستضافة البطولة بدلا من اليمن، وهنا نؤكد بأن الوزارة ستتخذ الاجراءات الداعمة لاقامة "خليجي 20" في البحرين التي تعد من الدول التي تمتلك المقومات والاستعدادات اللازمة لاستضافة البطولة".
وتابع "دعم البحرين في استضافة "خليجي 20" يعد الموقف الرسمي للعراق، وعلى المعنيين في الشأن الرياضي لا سيما اتحاد كرة القدم الالتزام به ودعم هذا الموقف وعدم اتخاذ اي موقف مناقض للموقف الحكومي
43  المنتدى العام / زاوية الرياضة / نتائج تصفيات كاس اسيا للشباب . اليوم و غدا في: 23:03 09/11/2009
نتائج غدا  8 نوفمبر



ميانمار  0 : 4 كوريا الشمالية

الفلبين  2 : 2 غوام

فيتنام  0 : 1 تايلاند

لاوس 0 : 6  كوريا الجنوبية

ماليزيا 1 : 3 الصين

بنغلادش  3 : 2 ماكاو

سوريا  3 : 0  سري لانكا 

قطر  2 : 3 الامارات


تنائج الايوم تصفيات كاس اسيا للشباب 9 نوفمبر



اليابان  7 : 0   اندونيسيا

سنغافورة  1 : 2   هونج كونج

تايون   1 : 3 استراليا 
44  المنتدى العام / زاوية الرياضة / وزير الشباب: إعلان حل اتحاد كرة القدم العراقي بعد تصفيات شباب آسيا في: 21:58 09/11/2009
بغداد/ أصوات العراق: كشف وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر النقاب، الاحد، عن اتخاذ قرار بحل اتحاد كرة القدم يعلن عنه بعد انتهاء تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة للشباب الجارية في مدينة أربيل.
وقال وزير الشباب جاسم محمد جعفر لوكالة (أصوات العراق) إن “قرارا بحل الاتحاد العراقي لكرة القدم اتخذه مجلس الوزراء العراقي الاسبوع الماضي ولم يتم الاعلان عنه بسبب اقامة تصفيات كاس آسيا للشباب في مدينة أربيل، وسيتم الاعلان عنه حال الانتهاء من التصفيات ومن ثم سيحدد موعد لاقامة انتخابات الاتحاد العراقي للعبة بعد ان تشكل هيئة ادارية مؤقتة تدير شؤونه”.
واضاف جعفر ان “الحكومة العراقية اكبر من ان تدخل في صراع او لي ذراع مع الاتحاد العراقي لكرة القدم”. موضحا ان “مافعلته المؤسسات الرياضية العراقية من وزارة او لجنة اولمبية هو لتنفيذ مطلب جماهيري يتمثل في رأي الهيئة العامة لاتحاد الكرة التي تظاهرت قبل اسبوعين واعلنت مطالبها”.
وتابع “لقد استلمنا نسخة من تلك المطالب وقمنا بعرضها على الجهات الحكومية لاتخاذ الاجراء المناسب بشأنها”.
وزاد ان “مجلس الوزراء العراقي اجتمع الاسبوع الماضي واتخذ قرارا بشأن قضية اتحاد الكرة ومايتعلق بالانتخابات اذ قرر حل الاتحاد وسيعلن عن ذلك بشكل رسمي بعد الانتهاء من التصفيات المقامة حاليا في مدينة اربيل”.
وحول عدم صرف الوزارة للمبالغ المخصصة من قبل امانة مجلس الوزراء لتضييف التصفيات الآسيوية للشباب قال “لا اعتقد ان هناك احدا يستطيع فرض علينا الصرف من عدمه وما حصل اننا لم نستلم بصورة فعلية المبلغ المخصص للتصفيات حتى نسلمه لاتحاد الكرة ونحن كوزارة لم نتسلم حتى كتاب رسمي بهذا الخصوص”.
واردف “بل بالعكس انا شخصيا دافعت عن الموضوع في مجلس الوزراء وطرحت مسألة التخصيص المالي للتصفيات ولم تصرف في حينها والسبب ليس هناك مبالغ اضافية وحتى المناقلة من الوزرات الاخرى غير متوفرة لذلك لم نستلم المبلغ المخصص لتضييف تصفيات آسيا للشباب”.
واستطرد “نحن نثمن الموقف في إقليم كردستان واسناده للتصفيات واعتقد ان اموال الدولة العراقية هي واحدة سوى صرفت من بغداد او من اربيل المهم ان التصفيات اقيمت في العراق”.
واشار الى ان “الحكومة ليس لديها موقفا من الاتحادات الرياضية او اللجنة الاولمبية، بل بالعكس هي تدعم اللجنة الاولمبية وقراراتها ولم يكن القرار بشأن الاتحاد العراقي للعبة ضبابيا وانما ماوصل اليه حال الاتحاد العراقي لكرة القدم جعل الحكومة تسند رأي الاولمبية العراقية في حل الاتحاد لان للحكومة ولاية على الاموال التي تمنحها والوزارة تمتلك الولاية على الاولمبية والاتحادات من الجانب المالي والاداري المتعلق بمفاتحات وزارة الخاجية بشأن تأشيرات الدخول او وزارة الداخلية لغرص اصدار الجوازات وما شابه من امور ادارية يمكن للوزارة ان تعين المؤسسات الرياضية عليها”.
وذكر ان “الجانب الفني من حق الاولمبية والاتحادات الرياضية الاخرى”.
وكانت هناك اكثر من صورة ضبابية توزعت على اركان المؤسسات الرياضية ذات الشأن بقضية اتحاد الكرة العراقي وما رافقها من ارهاصات وتقاطعات كان المتضرر منها الكرة العراقية نفسها بينما يستفيد من يقف خلف الكواليس يعطل الانتخابات ويؤجل الدوري العراقي الممتاز، بينما كانت الجماهير الكروية العراقية تنتظر الاسبوع الماضي قرارا حاسما من مجلس الوزراء بشأن موقفه من اتحاد الكرة امسى القرار ضبابيا لايراه او يسمعه الا اناس قليلون ممن سعوا الاطلاع بشكل شخصي على ما يدور.
وحول عدم حضوره الى تصفيات آسيا للشباب في اربيل قال الوزير “لم يكن عدم حضورنا الى اربيل للتصفيات هو اننا لدينا رأي او عدم الرغبة باشخاص معينين وانما كلفت وكيل الوزارة لشؤون الرياضة للحضور في مباريات الافتتاح ويبدو ان هناك امرا ما جعله يتأخر عن الحضور وسأتعرف عن سبب عدم الذهاب الى التصفيات الآسيوية منه شخصيا (…) ومع ذلك كنا قد هيئنا للمنتخب العراقي المشارك في التصفيات آسيا للشباب كل مستلزمات المشاركة الفاعلة قبل ذهابه الى اربيل وليس لدينا تحفظ على احد في التصفيات برغم من موقفنا من اتحاد كرة القدم العراقي”.
وقال “نتمنى ان تجرى الانتخابات الخاصة باتحاد كرة القدم قبل اجراء الانتخابات البرلمانية في العراق لننهي هذا الملف الشائك والمعقد والذي استغرق وقتا طويلا بين اطراف رياضية متعددة”.
وتطرق الى موضوع اللجنة التحقيقية مع اتحاد كرة القدم والتي اعلن عنها الدكتور علي الدباغ في وقت سابق مؤكدا ان “اللجنة التحقيقية باشرت اعمالها الاسبوع الماضي وان اوليات موضوع اتحاد الكرة العراقي في اللجنة التحقيقية هي مشابهة الى حد كبير لاوليات قضية التحقيق مع حسين العميدي الامين العام السابق للجنة الاولمبية العراقية الذي سجن على اثرها عامين”.
وبين ان “الجميع يريد انتخابات نزيهة وشفافة وبعيدة عن الطبخات الانتخابية المعدة سلفا من قبل الاتحاد نفسه على حساب الكرة العراقية التي كانت دائما الضحية والخاسر الوحيد في كل ارهاصات عدم اقامة الانتخابات والتمديد للمرة الثالثة لاتحاد الكرة والتأجيل للدوري العراقي الممتاز”.
هـ س (م) - ع س
__________________
45  المنتدى العام / زاوية الرياضة / تشيلسي يسقط مانشستر يونايتد بلاقاضية و يعزز موقعة في صدراة الدوري الانجليزي في: 21:45 09/11/2009
تشيلسي يسقط مانشستر يونايتد بالقاضية ويعزز موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي

--------------------------------------------------------------------------------

عزز تشيلسي موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفوز صعب وثمين 1/صفر على منافسه مانشستر يونايتد اليوم الأحد في المرحلة الثانية عشرة من المسابقة.

وأنقذ المهاجم الهولندي يان فينيجور أوف هيسلينك نجم فريق هال سيتي مديره الفني فيل براون من الإقالة المتوقعة وسجل هدفا ثمينا في الوقت بدل الضائع قاد به الفريق للفوز 2/1 على ضيفه ستوك سيتي في مباراة أخرى اليوم بنفس المرحلة.

وشهدت نفس المرحلة اليوم فوز إيفرتون على مضيفه ويستهام 2/1 وتعادل ويجان وفولهام 1/1 .

على استاد "ستامفورد بريدج" في العاصكمة البريطانية لندن وجه تشيلسي لطمة جديدة إلى مانشستر يونايتد حامل اللقب ووسع الفارق الذي يفصله عن أقرب منافسيه إلى خمس نقاط حيث رفع تشيلسي رصيده إلى 30 نقطة في صدارة جدول المسابقة وتجمد رصيد مانشستر عند 25 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط خلف أرسنال الذي تبقى له مباراة مؤجلة.

ويدين تشيلسي بالفضل الكبير في هذا الفوز الثمين إلى مدافعه جون تيري الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 76 .

ومنح ماتيو إثيرنجتون فريق ستوك سيتي هدف التقدم في الدقيقة 29 وتعادل لاعب خط الوسط النيجيري سي أوليفنجانا لهال سيتي في الدقيقة 62 قبل أن يسجل أوف هيسلينك هدف الفوز في الوقت بدل الضائع من اللقاء.

وأشارت التقارير الإعلامية صباح اليوم إلى الإقالة المنتظرة لبراون وأن ستيف كوبيل المدير الفني السابق لفريق ريدينج هو المرشح لخلافته في تدريب الفريق.

والفوز هو الثالث لهال سيتي في الدوري هذا الموسم ليرفع الفريق رصيده إلى 11 نقطة ابتعد بها خطوة عن منطقة الهبوط بعدما صعد للمركز السابع عشر بينما تجمد رصيد ستوك سيتي عند 16 نقطة في المركز التاسع.

وتقدم ستوك بهدف إثيرنجنتون في الدقيقة 29 كما شكلت انطلاقاته من الناحية اليسرى خطرا دائما على مرمى هال سيتي ولعب الحظ دورا كبيرا في عدم تسجيله الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 55 .

وسجل النيجيري الدولي أوليفنجانا هدف التعادل لأصحاب الأرض بتسديدة قوية أطلقها من مسافة 25 ياردة لتسكن سقف الشباك.

وتصدت العارضة لتسديدة قوية من رايان شوكروس مدافع ستوك سيتي قبل ثماني دقائق من نهاية المباراة.

ولكن المباراة تحولت لصالح هال سيتي في الدقائق الأخيرة بعد طرد عبد الله فاي مدافع ستوك سيتي في الدقيقة 87 لنيله الإنذار الثاني في اللقاء.

وفي الوقت بدل الضائع تصدى توماس سورنسن حارس مرمى ستوك سيتي لتسديدة قوية من جيمي بويلارد ولكن فينيجور أوف هيسلينك الذي لعب في الشوط الثاني تابع الكرة بشكل جيد وسجل منها هدف الفوز الثمين لهال سيتي منقذا بذلك مديره الفني فيل براون من سكين الإقالة.

وضاعف إيفرتون من محنة ويسستهام في الموسم الحالي بعدما تغلب عليه 2/1 في عقر داره في مباراة أخرى اليوم ليرفع إيفرتون رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني عشر ويتجمد رصيد ويستهام عند عشر نقاط في المركز الثامن عشر بفارق الأهداف فقط أمام ولفرهامبتون.

وتقدم الفرنسي لويس ساها ودان جوسلينج بهدفين لإيفرتون في الدقيقتين 27 و64 بينما سجل توني هيبرت لاعب إيفرتون هدف ويستهام الوحيد عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 65 .

وفي مباراة أخرى اليوم تعادل ويجان مع فولهام 1/1 ليرفع ويجان رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثالث عشر مقابل 15 نقطة لفولهام في المركز الحادي عشر.

وتقدم ويجان بهدف مبكر سجله إيمرسون بويس في الدقيقة 13 وتعادل الأمريكي كلينت ديمبسي لفولهام في الدقيقة 39 من ضربة جزاء.
__________________
46  المنتدى العام / زاوية الرياضة / لؤي صلاح يقدم اعتذار رسمي . و ادارة اربيل توافق على نادي عودته الى النادي في: 21:39 09/11/2009
لؤي صلاح يقدم أعتذار رسمي، و ادارة أربيل توافق على عودته الى النادي

--------------------------------------------------------------------------------

قدم اليوم المهاجم المبدع، لؤي صلاح، اعتذار الى ادارة نادي أربيل الرياضي على ما حدث في معسكر نادي أربيل في الاردن قبل حوالي شهرين وتحديداً في مباراة أربيل و الفيصلي. واعتذر صلاح على كل ما حدث و اكد رغبته بالعودة الى صفوف الاصفر من جديد، و من جانبه اليوم قررت الهيئة الادارية لنادي أربيل الرياضي على قبول اعتذار لؤي صلاح و ارجاعه الى الفريق لكي يتألق مع الاصفر من جديد. وبخصوص هذا الموضوع أعلن السيد محمود عزيز، امين سر نادي أربيل، عن عودة لؤي صلاح الى صفوف نادي أربيل بعد ما قدم اعتذار الى ادارة و ادارة وافقت على قبول اعتذار و ارجاعه الى الفريق. و جانب اخر حضر اللاعب لؤي صلاح الى مباراة شباب السعودية امام شباب الهند و عبر عن فرحته بالعودة الى اربيل من جديد و وعد جمهور اربيل ببذل كل جهوده من اجل ان يتألق من جديد مع الفريق.
__________________
47  المنتدى العام / زاوية الرياضة / حكومة المالكي تناور لسلب شرعية الاتحاد الكرة القدم في: 21:22 09/11/2009
حكومة المالكي تناور لسلب شرعية اتحاد كرة القدم

رعد حمودي يتخلى عن استقلاليته بالخضوع لحكومة الاحزاب الدينية ويهدد بحل الاتحاد العراقي المنتخب.
ميدل ايست اونلاين
بغداد - اكد رئيس الاتحاد العراقي حسين سعيد ان "الاتحاد بصدد اتخاذ موقف واضح وصريح بشأن تصريحات رئيس اللجنة الاولمبية" رعد حمودي المدعوم من قبل حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي والمطالبة بالسيطرة العشوائية على اتحاد كرة القدم العراقي خلافا لقانون الانتخابات.
ومن المتوقع ان يعقد سعيد مؤتمرا صحافيا الاثنين في محافظة اربيل يتصل بالتطورات الاخيرة المتعلقة بازمة الاتحاد مع اللجنة الاولمبية العراقية.
وتحاول حكومة المالكي التي جعلت من الناطق باسمها علي الدباغ وصيا على الرياضة العراقية، على الرغم من علاقته الهامشية بالرياضة العراقية، والغاء انجازات الاتحاد العراقي لكرة القدم برئاسة حسين سعيد.
والمح رئيس اللجنة الاولمبية العراقية رعد حمودي ان قرارا حاسما يتعلق بالاتحاد العراقي لكرة القدم سيتم الاعلان عنه بعد الانتهاء من تصفيات المجموعة الاسيوية الثالثة للشباب المقامة حاليا في مدينة اربيل حتى 15 الجاري خشية ان لا يلقي بظلاله على اجواء التصفيات.
وقال حمودي الاثنين "بعد ان استنفذنا كل السبل مع اعضاء الاتحاد العراقي لانهاء ازمة ملف الانتخابات، وجدنا انه من المناسب في المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية اتخاذ قرار وجدنا انفسنا مضطرين للجوء اليه لعدم التوصل الى اي اتفاق من شأنه ان ينهي الازمة مع الاتحاد"، من دون ان يكشف طبيعة هذا القرار.
واضاف حمودي "نأمل ان يستدرك اعضاء الاتحاد الظروف المحيطة الان بالكرة العراقية وان يتخذوا قرارا ايجابيا لاننا لا نريد للامور والاوضاع ان تتأزم".
واعتبرت اوساط كروية عراقية بأن الخطوة المنتظرة من قبل الاتحاد العراقي التي يراها حمودي مناسبة هي اعلان اعضائه استقالاتهم وترك مناصبهم، في الوقت الذي رفض المسؤولون في الاتحاد الاتجاه الى هذا الحل.
وتفيد تسريبات من مصادر مقربة من اجواء الصراع الدائر بين اللجنة الاولمبية العراقية ووزارة الشباب والرياضة والاتحاد العراقي لكرة القدم حول ملف الانتخابات المعقد، ان القرار الذي تنوي اللجنة الاولمبية اعلانه بعد 15 الجاري يشير الى حل الاتحاد.
وترى اللجنة الاولمبية العراقية ان الانتخابات المقبلة يفترض ان تستند على قانون يسمح للاندية التي خاضت آخر موسم كروي وعددها 28 فريقا بالمشاركة في الانتخابات تصويتا وترشيحا الامر الذي رفضه الاتحاد العراقي الذي يصر على ان يكون عدد اعضاء هيئته العامة حسب لوائح الاتحاد الدولي (فيفا) اي 63 عضوا يحق لهم المشاركة في الانتخابات.
ويخشى المسؤولون في اللجنة الاولمبية العراقية التي يعارض بعض اعضاء مكتبها التنفيذي القرار المتوقع، ان يلقي الاعلان عن هذه الخطوة بظلاله على اجواء التصفيات الاسيوية للشباب حيث تحتضن مدينة اربيل التابعة لاقليم كردستان مباريات المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات السعودية والكويت وسلطنة عمان والهند وافغانستان فضلا عن المنتخب العراقي.
اوضح رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد بانه ليس مسؤولا عن تعطيل اجراء انتخابات الاتحاد لاختيار مجلس ادارة جديد ومؤكدا استعداده لخوض الانتخابات والترشيح لمنصب الرئاسة.
وقال سعيد "ان اتهام الاتحاد بتعطيل الانتخابات لا تعدو عن كونها مجرد كلام فارغ ولا اساس له من الصحة وله اهداف معروفة وكل ما في الامر ان هناك آلية للانتخابات يجب ان تستكمل".
واضاف "ما حصل من فترة تمديد منحت للاتحاد العراقي من قبل نظيره الدولي جاء حسب تصورات ونظرة الاخير للامور وليس للاتحاد العراقي ولا لرئيسه دور فيه".
وتصاعدت حدة الخلافات في الفترة الاخيرة بين الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية علي الدباغ رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات التي لم يحسم موعدها حتى الان وبين الاتحاد العراقي بسبب نظرتهما المختلف حول آلية اجرائها.
واتهم الدباغ الاتحاد العراقي بالعمل على تحريض الاتحاد الدولي (فيفا) على فرض عقوبات التجميد على الكرة العراقية.
وحول رغبته بخوض الانتخابات قال سعيد "حق الترشيح مكفول للجميع ولا يزعجني ذلك مطلقا وسارشح نفسي في الانتخابات دون ان اخشى فقدان منصبي فالقول الفصل سيكون للهيئة العامة وفق قناعتها من خلال النظر بامعان لمن يخدم اللعبة".
يذكر ان الفيفا مدد مهلة عمل الاتحاد العراقي لمدة عام انتهت في حزيران/يونيو الماضي، ثم منحه تمديدا آخر.
ودافع سعيد عن الاتحاد "كان امام مسؤولية كبيرة لا سيما في سنوات عمله الاولى التي تعطلت فيها مفاصل الحياة تقريبا وقد ادار شؤون اللعبة من دون مقر ولا ميزانية ولا مستلزمات ضرورية ولا بنى تحتية ومع ذلك كان الاتحاد منتجا حيث جعل عجلة كرة القدم تدور في احلك الظروف".
واشار الى ان عمل الاتحاد في الفترة الماضية "ساهم في تحقيق حضور متميز للكرة العراقية وحقق انفتاحا على الاتحادات العربية والقارية والعالمية واعاد الكرة العراقية الى بطولات الخليج والدورات الاسيوية ثم جاء الحدث المهم برفع الحظر عن الفرق والمنتخبات العراقية".
48  المنتدى العام / زاوية الرياضة / الدربي المدريدي ينتهى لصالح المالكي في: 21:09 09/11/2009
واصل ريال مدريد مطاردته لبرشلونة حين حسم دربي مدريد مع مضيفه اتلتيكو لصالحه بنتيجة 3-2 ليرفع رصيده من النقاط إلى 25 نقطة بفارق نقطة خلف الفريق الكاتالوني.
وفي حين بدا ريال يتجه لفوز سهل جداً بعدما أنهى الشوط الأوّل بتقدم 2-0, عبر البرازيليين كاكا ومارسيلو في الدقيقتين 5و25 واستهل الثاني بتعزيز عبر الأرجنتيني هيغوين في الدقيقة 64, فإن الدقائق الـ25 الأخيرة مرت عصيبة بعد طرد سيرجيو راموس في الدقيقة 66 وعودة اتلتيكو للمباراة عبر الأورغواياني دييغو فورلان والأرجنتيني سيرجيو اغويرو في الدقيقتين 79 و81.
استهل ريال اللقاء بسيطرة وسط تراخي وانكماش وغياب لمنافسه الذي كثرت أخطاؤه الدفاعية، فكان الهدف الأوّل عبر كاكا إثر تصويبة من حوالي الـ20 متراً والثاني بكرة من زاوية ضيقة داخل المنطقة عبر مارسيلو بعد سوء تغطية من لاعبي المضيف.
ونجح ريال في التعزيز في الدقيقة 64 بعدما استخلص هيغوين الكرة من مدافع اتلتيكو لوبيز الذي حاول المراوغة على الجهة اليسرى، لينفرد ويسدد أرضية في مرمى الحارس ايسنيو رافعاً النتيجة إلى 3-0 وسط ارتياح على وجه المدرب التشيلي لريال مانويل بيليغريني.
وبعد طرد راموس في الدقيقة 66 إثر عرقلته للاحتياطي المنفرد سيرجيو اغويرو (نزل في الدقيقة 45)، تحرّك اتلتيكو ونجح عبر فورلان, هداف الموسم الماضي، بتقليص النتيجة إلى 1-3 إثر سوء تغطية من دفاع ريال.
ولم تكد تمر دقيقتين على هدف فورلان حتى كسر اغويرو بسرعته ومهارته مصيدة التسلل وتخطى المدافع البرتغالي بيبي الذي وقع أرضاً أثناء اشتراكه مع الأرجنتيني، ليتابع الأخير منفرداً ويسجل الهدف الثاني لفريقه في مرمى الحارس ايكر كاسياس, 2-3, لكن الدقائق العشر المتبقية لم تسعف المضيف في استكمال سيناريو العودة.
__________________
49  المنتدى العام / زاوية الرياضة / يرشلونة يواصل الصدارة بفوزة على ريال مايوركا في: 20:59 09/11/2009
تأجّج الصراع بين الغريمين التاريخيين برشلونة وريال مدريد على الصدارة، بعد فوز الأول على ضيفه ريال مايوركا 4-2 والثاني على مضيفه اتلتيكو مدريد في دربي العاصمة 3-2، ليبقى فارق النقطة (26 لبرشلونة مقابل 25 لريال) هو الفيصل بين الفريقين, وذلك ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
برشلونة يتلاعب بضيفه

استعاد فريق برشلونة نغمة الفوز اثر تغلبه السهل على ضيفه ريال مايوركا 4-2 بالرغم من أن المدرب جوزيب غوارديلا من بدأ المباراة بدون نجومه الثلاثة تشافي واندريس انييستا والأرجنتيني ليونيل ميسي.
ونجح الفريق الكاتالوني في افتتاح التسجيل عندما مرر السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش كرة بالكعب باتجاه المهاجم الصاعد بدرو رودريغيز فسددها الأخير في مرمى الحارس اواتي في الدقيقة 10.
وتراخى لاعبو برشلونة بعض الشيء بعد الهدف فسمح لمايوركا بإدراك التعادل عبر رأسية لنونيش اثر ركلة ركنية في الدقيقة19.
وتقدم برشلونة مجددا بواسطة بدرو أيضاً مستغلا كرة مرتدة من الحارس سددها الفرنسي تييري هنري في الدقيقة40، قبل أن يضيف الثالث في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأوّل بواسطة هنري بكرة رأسية سابحا في الهواء.
ودخل ميسي في الدقيقة 51 بدلا من بدرو ومرر الأوّل ركلة حرة باتجاه ايبراهيموفيتش الذي سدد كرة رأسية لمست القائم الأيسر في الدقيقة 58. واحتسب الحكم ركلة جزاء اثر إعاقة ايبراهيموفيتش داخل المنطقة فانبرى لها ميسي بنجاح في الدقيقة 86، قبل أن يرد مايوركا بهدف ثان والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة بواسطة الحسن كيتا.
__________________

50  المنتدى العام / زاوية الرياضة / ميلان يوصل صحونة في الدوري الايطالي و يصعد للمركز الثالث في: 20:47 09/11/2009
ميلان يواصل صحوته في الدوري الإيطالي ويصعد للمركز الثالث

--------------------------------------------------------------------------------

واصل فريق ميلان تعافيه من فترة عدم الاتزان وتغلب على مضيفه لاتسيو 2/1 اليوم الأحد في المرحلة الثانية عشر من الدوري الإيطالي لكرة القدم بمساعدة البرازيليين تياجو سيلفا وألكسندر باتو.

وقفز ميلان إلى المركز الثالث بترتيب المسابقة بفارق ست نقاط خلف إنتر ميلان الذي يحتل صدارة المسابقة برصيد 28 نقطة قبل أن) يلتقي روما المتعثر في وقت لاحق اليوم.

ويحتل يوفنتوس المركز الثاني برصيد 24 نقطة بعدما سحق مضيفه اتالانتا 5/2 أمس السبت.

وتراجع سامبدوريا إلى المركز الرابع بعد هزيمته أمام مضيفه كالياري صفر/2 بينما يتساوى فيورنتينا مع سامبدوريا في مجموع النقاط بعدما تغلب على مضيفه أودينيزي بهدف نظيف.

وأحرز الأرجنتيني هرنان كريسبو هدفين لجنوه ليقوده للفوز على سيينا 4/2 وكذلك أحرز مهاجم منتخب أوروجواري مارسيلو زالايتا هدفين ليقود بولونيا للفوز على باليرمو 3/1 .

وفاز بارما على كييفو 2/صفر وباري على ليفورنو 1/صفر و تعادل نابولي مع كاتانيا سلبيا أمس السبت.
__________________
51  المنتدى العام / زاوية الرياضة / تقرير خاص عن مايسترو نادي تفينتي نشات اكرم في: 00:15 09/11/2009
تقرير خاص عن مايسترو نادي تفنتي نشات اكرم

اجرت قناة الجزيرة الرياضية تقريرا خاصة عن النجم العراقي نشات اكرم وتضمن التقرير لقاءا مع مايسترو
المنتخب العراقي
تحدث فيها عن فترته الحالية مع ناديه الهولندي وتضمن التقرير تسليط الضوء على تدريبات نشات
مع فريقه وظهر على نشات
انخفاض واضح في وزنه بسبب التدريبات المكثفة والنظام الغذائي المتبع في اوروبا وابدى نجم نادي تفنتي عتبه على قناة الجزيرة الرياضية
لعدم نقلها مباريات
فريقه الهولندي بشكل مستمر حيث قال بان اهله واصدقائه ومحبيه في العراق يسالونه دائما عن القناة التي بامكانهم متابعة مباريات ناديه
من خلالها
وتحدث نشات اكرم عن تعلمه للغة هناك وقال بانه يحاول ان يتعلم بعض المفردات المهمة وابدى حامل لقب بطل امم اسيا عن
سعاته في ناديه
وابدى مقدم الاستوديو التحليلي للدوري الهولندي بعد التقرير عن سعادته برؤية النجوم العرب يلعبون في ابرز الاندية الاوروبية وفي اقوى دوريات اوروباومن المؤكد ان يسافر نشات هذا اليوم بعد انتهاء المباراة مع اياكس امستردام والتي فاو بعا تفنتي بهدف للاشيء والذي شارك فيها نشات في اخر دقائقها ليلتحق بالمعسكر المقمام في الامارات مع المنتخب الوطني العراقي استعدادا لبطولة الامارات الرباعية الودية
52  المنتدى العام / زاوية الرياضة / تفينتي يجتاز اياكس امستردام ويواصل تربعة على عرش الدوري الهولندي في: 00:06 09/11/2009
 تفينتي يجتاز أياكس أمستردام ويواصل تربعه على عرش الدوري الهولندي

--------------------------------------------------------------------------------

واصل فريق تفينتي انشيخيده تربعه على صدارة الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم بعد أن تغلب على ضيفه أياكس أمستردام اليوم الأحد في المرحلة الثالثة عشرة من المسابقة.

ويدين تفينتي بالفضل في هذا الفوز للاعبه براين رويز جونزاليس الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني.

ورفع تفينتي رصيده إلى 35 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين أمام إيندهوفن الذي سحق مضيفه ادو دين هاج 5/1 .

وفي باقي مباريات المرحلة اليوم تغلب ناك بريدا على فيليم تيلبورج 4/صفر وهيرينفين على مضيفه اوتريخت 3/2 بينما تعادل الكمار مع فينودر روتردام 1/1 وقد شارك العراقي نشات اكرم في الدقيقة 90
53  المنتدى العام / زاوية الرياضة / فوز كاسح منتخب العراقي على نظيرة منتخب عمان في: 10:28 08/11/2009
فوز ثاني للمنتخب العراقي في تصفيات اسيا للشباب على نظيرة عماني بتنيجة هدفين دون رد  و جائت الاهداف عن طريق لاعب امجد كلف بدقيقة 20 و مصطفى جودة بدقيقة 26 من الشوط الاول من المبارات و شاهدا حالة طرد من منتخبين لاعب منتخب العراق امجد كلف صاحب الاهدف الاول للعراق بدقيقة 66  و امة منتخب عماني لاعب بدر نصيب بدقيقة 80 و جمع المنتخبين في استاذ فرانسو حريري في اربيل . و قادة المبارات الحكم الاماراتي محمد الزرعوني بنجاح .

و بيهذا النتيجة تبقة منتخب العراق في الصدارة المجموعة ب 6 نقط من مبارتين و يلتقي منتخب العراق منتخب افعانستان يوم 10 نوفمبر الحالي في اربيل و يلتقي منتخب العماني منتخب الهند في 10 نوفمبر الحالي في اربيل
54  المنتدى العام / زاوية الرياضة / سبعة اهداف للوكرة في مرمى الشمال في: 10:37 07/11/2009
شهد افتتاح المرحلة السابعة اليوم الخميس تسجيل أول سباعية في الدوري القطري لكرة القدم فاز فيها الوكرة على الشمال (7-صفر) وأول رباعية للاعب واحد وقع عليها المغربي عادل رمزي في المباراة ذاتها.
وفوز الوكرة اليوم هو الأكبر في البطولة الحالية بعد تغلب العربي على الخريطيات (6-صفر) في المرحلة الرابعة.
وسجل رمزي أهدافه الأربعة في الدقائق 9 و22 من ركلة جزاء و75 و90 فرفع رصيده إلى ستة أهداف تصدر بها ترتيب الهدافين مع العراقي يونس محمود (الغرافة) والبرازيلي لياندرو داسيلفا (السد).
وأضاف المغربي الآخر يونس هواسي هدفين في الدقيقتين 26 و62 في حين ساهم عادل درويش مدافع الشمال في السباعية بتسجيله خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 78.
ورفع الوكرة رصيده إلى 13 نقطة وتقدم إلى المركز الثالث مؤقتاً للمرة الأولى هذا الموسم، بينما تأزم موقف الشمال بعد أن توقف رصيده عند ثلاث نقاط في المركز الثاني عشر الأخير، وصارت رأس مدربه البرازيلي روبرتينيو مهددة بالسقوط ليكون الثاني هذا الموسم بعد مواطنه ريكاردو مدرب الأهلي الذي تمت إقالته بعد الجولة السادسة.
وفي مباراة أخرى خطف إسماعيل علي لاعب السيلية هدف الفوز الوحيد لفريقه في الدقيقة 77 على قطر الذي نقصت صفوفه في وقت مبكر بطرد المغربي يوسف سفري في الدقيقة 33.
ورفع السيلية رصيده إلى 9 نقاط وتقدم إلى المركز السادس مؤقتاً، بينما تجمد رصيد قطر عند 10 نقاط في المركز الخامس.
ويلعب غداً أم صلال مع الخور، والعربي مع الأهلي، وتختتم الجولة السبت فيلعب بين السد والريان في لقاء قمة، والغرافة مع الخريطيات
55  المنتدى العام / زاوية الرياضة / مع غياب حمى الدوري العراقي عراقيون يتعصبون للدوري الاسباني وينقسمون مابين برشلونة و ريال مدريد في: 10:29 07/11/2009
مع غياب حمى الدوري العراقي عراقيون يتعصبون للدوري الاسباني وينقسمون ما بين برشلونة والريال







بغداد/ اصوات العراق: من الطبيعي أن ترى أناسا يساندون منتخبات بلادهم او انديتها المحلية ويشجعونها بشيء من الغيرة والعصبية الزائدة بحكم الانتماء الوطني، لكن الملفت ان ترى البعض يشجع وبعصبية مفرطة اندية اجنبية، وتفاجأ بأحدهم يغمى عليه والآخر يشهر سلاحه بوجه اصدقائه لنتيجة مباراة بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة الكرويين الاسبانيين.
لماذا هذه العصبية ؟ ولماذا هذا الاهتمام الغريب بمباريات أندية كروية اسبانية وانكليزية وايطالية صارت تنقل في المقاهي الشعبية والرياضية وتتحول كل ليلة الى احادث الشبان والمراهقين والأطفال بل وحتى الفتيات، وعلى رأسها مباريات ناديي برشلونة وريال مدريد الاسبانيين؟.
يقول سلام علي، 26 سنة، الذي يصف نفسه بالمجنون بحب برشلونة، ان “قمة المتعة الكروية تكمن في متابعة مباريات البرشا (برشلونة) في الدوري الاسباني وعلى صعيد امم اوربا حيث المنافسات الحامية وفنون الكرة الجميلة”.
ويضيف “كنت اتابع نادي الزوراء واستمتع بلعبه ولكن بعد 2003 انخفض مستوى الدوري العراقي بدرجة كبيرة وبدأ الناس يميلون الى مشاهدة مباريات الدوريات العالمية خاصة بعد انتشار الفضائيات التي كانت احداها تنقل مباريات الدوري الاسباني بدون تشفير، وانا وجدت مبتغاي في فريق برشلونة الذي يمتع الجمهور بما يقدمه من اداء جماعي وفنون كروية”.
ويتابع علي “تعودت منذ سنوات على متابعة مباريات برشلونة وعلى غير العادة انا لا اخرج من البيت في يوم مباراة الكلاسيكو التي تجمعه مع نادي ريال مدريد، لكي لا احتك بجمهور الريال، وهذه احدى طقوسي في يوم المباراة”.
أما حيدر فركاني، 34 سنة، الذي يشجع نادي ريال مدريد ويتعصب له، فيقول “كثيرا ما ادخل في سجلات كلامية مع مشجعي برشلونة حول مجريات المباراة والامور قد تتطور الى استخدام العنف عند البعض”.
وتحدث فركاني عن حبه الجنوني للريال وعن الحزن الذي ينتابه عندما يخسر “في أحد الليالي التي خسر فيها الريال ساءت حالتي الصحية واغمي علي، واضطرت زوجتي للاتصال باحد اصدقائي وهو من مشجعي البرشا لكي ينقلني للمستشفى، وبالفعل ورغم حظر التجوال المفروض في بغداد انذاك أوصلني للمستشفى وبقي معي الى ان تحسنت حالتي، وانا اليوم مدين له”.
فركاني الذي اعتبر نفسه مدينا لمشجع برشلونة الذي انقذ حياته، عبر عن تعصبه لناديه حين سألناه عن امكانية تشجيعه لبرشلونة بعد ذلك الحادث، بالقول وهو يبتسم “نعم بالتاكيد ولكن بعد ان افارق الحياة”.
من جهته روى ياسر عودة، 28 سنة، حادثة وصفها بالطريفة وقعت في العام الماضي عقب انتهاء مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد بفوز الأول بستة اهداف مقابل اثنين للريال، قائلا “خرجنا الى الشوارع ومعنا الآلات الموسيقية نحتفل بالفوز التأريخي الكبير، ومررنا امام بيوت اصدقائنا المدريديين، وكانوا متقبلين للموقف بامتعاض وحزن، الى ان وصلنا الى بيت صديقنا (حكمت) الذي فاجأنا بسلاح ناري مهددا من سطح منزله باطلاق النار علينا ان لم نخلي المكان”.
واستطرد “طبعا تركنا المكان بسرعة لأن الاهداف الستة كانت قد اصابته بالجنون”.
سليمان خضر، 29 سنة، احد مشجعي الدوري الاسباني والذي رفض الافصاح عن النادي الذي يؤيده، قال “ان نتنافس ونتعصب لناديين كرويين افضل من ان نتعصب لطوائفنا وقومياتنا، مللنا من العنف والسياسة ومن حقنا ان نبحث عن اشياء للترفيه عن انفسنا”.
واضاف “نحن في النهاية نتعصب للعب الجميل ونتطلع لانتصار ابيض، وتمضية اوقات جميلة بدل الركود الذي يشل حياتنا”.
ظاهرة تشجيع الناديين الاسبانيين الشهيرين واضحة في الكثير من الاحياء الشعبية ببغداد، بل يمكن تلمس ولع الناس بحب الناديين من ملابس الاطفال الذين يرتدون غالبا قمصانا تحمل الوان وشعارات الناديين، ومن القميص تعرف ولاء الطفل وربما عائلته كلها.
حازم حسين، 11 سنة، كان يرتدي قميصا للريال وهو يلعب في الشارع مع اصدقائه، سألته: لماذا ترتدي قميص ريال وليس برشلونة او اي نادي آخر؟، فأجاب على الفور “ابي يشجع نادي ريال مدريد، ومنذ سنوات يشتري لي ملابس تحمل الوان وشعارات النادي، وانا ايضا اشجع الريال واحب ارتداء ملابسه”.
حب الناس للناديين وتطلعهم لشراء ملابسهم والتجهيزات الرياضية التي تحمل شعارتهما، دفع الى انتشار العديد من محلات بيع الملابس الرياضية التي تحمل اسماء الناديين، الى جانب محال الملابس العادية التي تعرض الكثير منها قمصانا وملابس رياضية تحمل ارقام واسماء اللاعبين الاشهر في الناديين، والتي تجد اقبالا كبيرا رغم صناعتها الرديئة والقادمة عادة من دول اسيوية وليس من اسبانيا.
عدي راضي صاحب محل لبيع التجهيزات الرياضية يحمل اسم ريال مدريد، فسر سر الاقبال الكبير لدى الأطفال على شراء الملابس التي تحمل اسماء الناديين، بالقول “ليس الاطفال فقط بل الكبار ايضا، دائما يحرصون على شراء ملابس تحمل شعار احد الناديين، وبعضهم يزور المحل باستمرار للسؤال عن كل ما هو جديد وله صلة بالناديين، لأنه يرى في اقتناء تلك الملابس رمزا للتفوق والتميز”.
وكشف راضي عن حبه لنادي ريال مدريد الذي لا يمنعه من بيع ملابس برشلونة، مبينا “انا احب الريال واسميت محلي باسمه، وهناك اقبال كبير على ملابس ناديَ المفضل اضافة الى ملابس برشلونة ومانشستر يونايتيد وميلان، هذه نوادي كبيرة وتحظ بحب الناس سواء الرياضيين او غيرهم”.
التجول في احياء بغداد قد يكشف عن ولاء محلة بكاملها لنادي معين من خلال الشعارات او الكتابات العشوائية على جدران المحلة، وهو ما قد يدفع وبدافع المنافسة الى تحول ابناء المحلة التالية الى مشجعين لفريق منافس.
وحول الشغف بالناديين الكثير من جدران المنازل والمحلات وحتى المدارس في العديد من احياء بغداد الى يافطات لتعظيم وتمجيد احدهما على حساب الآخر، بل ان بعض اسماء المحلات تسمى باسم احد الناديين او اسم من اسماء نجوم الفريقيين.
المقاهي الرياضية والشعبية التي تستقطب جمهور الناديين والتي قد تتخصص بعضها باستقبال مشجعي احد الناديين حصرا، هي الساحة التي تنطلق منها حمى التشجيع والتعليقات والسجالات الكلامية التي تصل في بعض الاحيان الى الشجار بالايدي والكراسي.
هادي محمود صاحب أحد المقاهي التي يرتادها جمهور الناديين والذي يعرض مباريات عدة دوريات اوربية، قال “في احد مباريات الكلاسيكو في الموسم الماضي نشب شجار بين جمهور الناديين في المقهى، ورغم توسلاتي لهم بالتزام الهدوء وتقبل النتيجة لكن الشجار استمر، مما اضطرني للاتصال برجال الأمن لفك الاشتباك، لكن بعد خراب المقهى”.
ويعلق، ماجد علي، وهو لاعب سابق في نادي الصناعة، على حمى تشجيع الناديين التي تسود الشارع العراقي بالقول، “جمهورنا رياضي ويحب كرة القدم، واذا احب فريق فانه يحبه بجنون، ومع ما واجهته الكرة العراقية من انحسار في منافسات فرقها نتيجة الظروف الصعبة في السنوات الماضية والى الآن، بحث الجمهور عن فرق اخرى يتحمس لها وصار الجميع يتابع الدوري الاسباني، وانقسموا بين مؤيدين للبرشا والريال لعراقتهما ولما يضمان من نجوم مثل ميسي ورونالدو وقبلهم زيدان ورونالدينو”.
وتابع “ما نشهده من حماس لتأييد نادي على حساب اخر امر طبيعي يحدث في كل دول العالم، وهو ما يعطي للكرة متعتها، لكن التعصب الى حد اللجوء الى العنف والاحتكاك بين المشجعين في الاماكن العامة هو نتيجة لقلة الثقافة الرياضية لدى البعض”.
مراد احمد، احد المتابعين لمباريات الناديين وللدوريات الاوربية وصف تعصب الجمهور العراقي للناديين الاسبانيين بانه وليد عدة ظروف اجتماعية وأمنية ، قائلا “كرة القدم هي لعبة شعبية والرياضات عموما هي طريقة مثالية لتفريغ الطاقة والشحنات الزائدة في جسم الانسان، بعد 2003 توقفت المنافسات المحلية وفجأة وجدنا انفسنا امام موجة القنوات الفضائية ومنها الرياضية، ووجد الشباب العاطل عن العمل وسجين البيت بسبب الظرف الامني، انه امام ناديين كبيرين يقدمان كرة جميلة تعرض امامه كل يوم، ويحققان انتصارات بعيدا عن هموم السياسة تعطي شعورا بالراحة وتلتهم الكثير من الوقت”.
واضاف احمد “مع وقوف البعض الى جانب احد الناديين كان من الطبيعي ان يقف اخرون الى جانب النادي الآخر ليبدأ التنافس بين جمهور الناديين اللذان يتنافسان دائما على صدارة الدوري الاسباني بل الاوربي، ومعها بدأت حمى التعصب للناديين شيئا فشيا وصار العراقيون منقسمين ما بين الريال والبرشا او الفريق الملكي والكتلوني، وتعصب جمهور الرياضة انتقل الى العائلة والى الاطفال بل الى كبار السن والفتيات وصار جزءا من الثقافة والسلوك السائد”.
وتوقع احمد ان تشهد حمى التنافس والتعصب بين جمهور الناديين في العراق ارتفاعا في الأسابيع القادمة، حيث ان الناديين يتصدران الدوري الاسباني بفارق نقاط متقاربة ويؤديان بمستوى متقارب، ويضم كل نادي واحدا او اثنين من افضل لاعبي العالم، وهو ما سيؤدي الى ارتفاع في حمى التنافس قد تستمر الى آخر مباريات الدوري التي تستمر لأشهر.
م ر (تح) – س م ح
56  المنتدى العام / زاوية الرياضة / العراق تدعم اليمن استضافة خليجي 20 في: 10:09 07/11/2009
العراق تدعم اليمن في استضافة خليجي 20


gmt 9:15:00 2009 الخميس 5 نوفمبر



علي الحملي


جدد اليمن التأكيد على قدرته لاستضافة منافسات النسخة العشرين لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم في ظل استمرار الحديث مؤخرًا عن اعتزام اتحادات خليجية التصويت لنقلها الى مملكة البحرين خلال انعقاد الاجتماع القادم لرؤساء وامناء سر اتحادات اللعبة في دول الخليج العراق واليمن .
وجاء هذا التجديد متزامنًا مع الإعلان عن دعم عراقي صريح للاستضافة اليمنية طالب بمنح الفرصة لليمنيين وزاد على ذلك بانتقاد دعوه كويتيه كانت شككت في مقدرة اليمن لانجاح تنظيم خليجي عشرين وطلبت سحبها منه ونقلها إلى البحرين على اعتبار أنها البلد البديل .
واستبق وزير الشباب والرياضة اليمني حمود عباد موعد الاجتماع الخليجي الحاسم لمسالة استضافة البطولة المزمع تنظيمها في محافظتي عدن وأبين جنوبي البلاد نهاية العام القادم , والمقرر انعقاده نهاية شهر نوفمبر الجاري في العاصمة صنعاء , ليؤكد خلال اقل من أسبوع على استمرار الإعداد لاستضافة خليجي عشرين بحسب ماهو محدد ضمن البرنامج الزمني المعد موضحاً إن كافة الأعمال الخاصة بمشاريع البنى التحتية الرياضية والسعة الايوائية لضيوف البطولة ستنجز قبل اشهر من موعد الافتتاح
وعلى الرغم من إعلان اللجنة التنظيمية العليا لاستضافة خليجي عشرين عن استكمال كافة التجهيزات اللازمة لاستضافة اجتماع رؤساء وأمناء السر في موعده المحدد بالعاصمة صنعاء، إلا ان رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد سارع الى إظهار تضامنه ودعمه لـ "اليمن" لاستضافة كأس الخليج العربي المقبلة .
ورأى في تصريح لصحيفة "البلاد" البحرينية ضرورة عقد اجتماع عاجل لرؤساء الاتحادات الخليجية للتباحث حول موضوع هذه الاستضافة التي تحظى بأهمية كبيرة لدى جميع أهالي الخليج العربي بجانب العراق واليمن.
وحول الطروحات التي كشفها مؤخرًا رئيس اللجنة الانتقالية المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد اليوسف الصباح المؤكدة بأن اليمن غير قادرة على استضافة الحدث الخليجي، قال حسين سعيد : "لا أعلم كيف يدلي الشيخ أحمد اليوسف بهذا التصريح وفي الزيارة التي قام بها رؤساء الاتحادات الخليجية إلى اليمن قبل عدة أشهر لتفقد المنشآت والملاعب لم يحضر أحد من الجانب الكويتي؟" .
وعما إذا كان العراق سيتنازل لـ "اليمن" لاستضافة خليجي 21 في حال نقلت الاستضافة إلى البحرين بما أنها الدولة الاحتياط قال: "يجب أن لا نستبق الأحداث ونضع مثل تلك السيناريوهات الآن، فلكل حادث حديث".
وفيما لفت رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم الى أن اليمن قد استضافت تصفيات كأس آسيا للناشئين بكل جدارة واقتدار ولم تحدث أي خروقات أمنية هناك وكان الحضور الجماهيري جيدًا والتنظيم خرج بصورة ممتازة .
ونقل عن وزير الرياضة اليمني عباد استغرابه من التصريحات المتداولة التي تحدثت خلال الأيام القليلة الماضية عن افتقاد مدينة عدن للفنادق والمنشآت الحيوية ووصفها بأنها مدينة آمنه وقبلة السياح العرب والأجانب وستكون جاهزة لاستضافة يمنية ناجحة ومميزة حسب تصريحاته .
يشار إلى ان اللجنة اليمنية العليا للتحضير لاستضافة خليجي عشرين كانت استمعت في أخر اجتماعاتها الدورية إلى تقرير مفصل من قبل مدير البطولة الشيخ احمد العيسي رئيس اتحاد الكرة اليمني والذي لفت إلى أن العمل الميداني في تجهيز المنشآت الرياضية والخدمية يسير وفقًا لما هو مخطط مسبقاً .



57  المنتدى العام / زاوية الرياضة / تنائج اليوم 6 نوفمبر في تصفيات كاس اسيا للشباب 2009 في: 21:47 06/11/2009
الصين  2 : 0  ميانمار

غوم  0 : 9 ماليزيا

بنغلادش 0  : 3  تايلاند

ماكاو  4 : 3  لاوس

سورية  3 : 1 البحرين

هذا المنتخبات الاسيوية لعبو اليوم 6 نوفمبر تصفيات كاس اسيا للشباب
58  المنتدى العام / زاوية الرياضة / كريستيانو رونالدو ربما يغيب لشهر اضافي لكن بدون اجراء عملية جراحية في: 21:03 06/11/2009
إصابة كريستيانو رونالدو لاتبدو جيدة حتي الآن , البرتغالي إضطر للفر إلي هولندا للدكتور فان دايك , الذي كان يعمل فحوصات طبية وعمليات لكريستيانو وكان اخرها العملية الجراحية في 7 تموز 2008 , كريستيانو وصل لهولندا مساء الأمس , وسيجري اليوم الفحص الطبي وحسب الطبيب فإن الفحص ستصدر نتائجه خلال ال 15 ساعة القادمة , لكن الشئ الوحيد الذي يبدوا انه مؤكد ان كريستيانو ربما يغيب لشهر إضافي علي الأقل .
التقرير الطبي الذي صدر يوم الأمس عن الفريق الطبي لمدريد أقرع أجرس الخطر في مدريد , حيث ان الإصابة لم تنتهي ولم يحدث أي شئ لاكن بالعكس هناك تطور في خطورتها حيث قال البيان " لايوجد أي تحسن وهناك وذمة في العظام "
وبمجرد حصول ذلك إتصل الأطباء بوكيل رونالدو السيد خورخي مينديز وأخبروه انه علي رونالدو ان يسافر مساء اليوم إلي أمستردام والتوجه للدكتور فان دييك لشتخيص حالة رونالدو بشكل أفضل .
التشخيص الحالي يقول ان رونالدو ربما يغيب لشهر واحد إضافي ومن خلاله يكون العمل بالعلاج فقط , لكن في حالة وجود عملية جراحية فإنه سيغيب من شهرين إلي ثلاثة أشهر
59  المنتدى العام / زاوية الرياضة / الطلبة يهزم الشرطة بهدف دون رد استعدادا للدوري العراقي الممتاز بكرة القدم في: 20:52 06/11/2009
الطلبة يهزم الشرطة بهدف دون رد استعدادا للدوري الممتاز بكرة القدم

06/11/2009 - 8:53 am



بغداد/الملف برس

فاز فريق الطلبة على مستضيفه نادي الشرطة بهدف واحد دون رد في المباراة التي جرت عصر امس على ملعب الشرطة .بداية المباراة كانت السيطرة للطلبة وحاول لاعبوه تسجيل هدف مبكر لكن مهاجميه علي منصور وموسى ستار اضاعوا الفرص السهلة سجل نديم كريم هدف الفوز للطلبة في الدقيقة السادسة والعشرين بعد ان سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت يمين حارس مرمى الشرطة اكرم صبيح ، حاول لاعبو الشرطة معادلة النتيجة والسيطرة على وسط الملعب لكن دون خطورة تذكر لينتهي الشوط الاول بتقدم الطلاب بهدف دون مقابل للشرطة .الشوط الثاني لم يختلف عن سابقه حيث بدء الطلاب بداية قوية من اجل تعزيز هدفه بهدف ثاني واضاع علي منصور وموسى ستار فرص سهلة امام مرمى الشرطة .ومن جانبهم حاول لاعبو الشرطة تعديل النتيجة الا ان محاولاتهم فشلت وطرد حكم المباراة لاعب الطلبة كاظم ضياء اثر تلقيه انذارين وتعمده ضرب مدافع الشرطة وانتهت المباراة بفوز الطلبة بهدف واحد دون رد لفريق الشرطة .
60  المنتدى العام / زاوية الرياضة / عشرة لاعبين في اول وحدة تدريبية للمنتخب الوطني العراقي بكرة القدم في اربيل في: 20:46 06/11/2009
عشرة لاعبين في اول وحدة تدريبية للمنتخب الوطني بكرة القدم في اربيل


(صوت العراق) - 06-11-2009


أربيل/ أصوات العراق: اجرى المنتخب الوطني العراقي بكرة القدم أول وحدة تدريبية له بمشاركة عشرة لاعبين في مدينة اربيل بإقليم كردستان استعدادا للمشاركة في منافسات البطولة الدولية الرباعية التي ستقام في دولة الامارات العربية منتصف الشهر الحالي.
وقال مصدر في الجهاز الفني للمنتخب الوطني العراقي لوكالة (أصوات العراق) إن “عشرة لاعبين تواجدوا في الوحدة التدريبية الاولى للمنتخب الوطني في مدينة اربيل تحضيرا للمشاركة في منافسات البطولة الدولية التي ستقام في دولة الامارات العربية خلال المدة من 15 ولغاية 18 من الشهر الحالي”.
واضاف المصدر ان “اللاعبين العشرة الذين تواجدوا في الوحدة التدريبية الاولى هم محمد كاصد واحمد علي وعلي مطشر ونبيل عباس ومهدي كريم وسامال سعيد وعلي صلاح واوس ابراهيم ومحمد قابل ومثنى خالد”. موضحا ان التدريبات ستتواصل بصورة يومية حتى قبل السفر الى الامارات للمشاركة في البطولة التي تقام بمشاركة اربعة منتخبات، اذ سيلعب العراق مع اذربيجان بينما تتقابل الامارات المضيفة مع جمهورية التشيك”.
واكمل “سيغادر وفد المنتخب الى مدينة دبي لاستكمال البرنامج التدريبي بعد انضمام المحترفين”. مبينا ان “الجانب الاماراتي سيضيف 30 شخصا بواقع 20 لاعبا وعشرة اداريين”.
وكان الاتحاد الإماراتي بكرة القدم طلب من نظيرة العراقي تحديد أسماء عشرين لاعبا وعشرة إداريين للمشاركة في البطولة الرباعية لاستحصال سمات الدخول للوفد العراقي وتحديد مكان الإقامة في فندق ذو خمسة نجوم وسيحق لكل منتخب مشارك بالبطولة إجراء خمسة تبديلات في المباراة”.
ويقود المنتخب الوطني العراقي بكرة القدم المدرب ناظم شاكر الذي ابرم مع اتحاد الكرة مؤخرا عقدا لتدريب المنتخب الأولمبي.
والمدرب ناظم شاكر سالم، من مواليد 1958، وبدأ مسيرته الكروية لاعبا مع فرق منطقة الدورة قبل أن يستقر لاعبا بفريق العمال عام 1975، ويرتدي بعدها قميص فريق الطيران (القوة الجوية حاليا) عام 1976، ومثل منتخب الشباب عام 1978 والوطني منذ عام 1979 وحتى عام 1986 إذ مثل العراق بنهائيات كأس العالم في المكسيك، واعتزال اللعب نهائيا عام 1988 مع فريقه الطيران بسبب الإصابة، واتجه بعد ذلك إلى ميدان التدريب إذ عمل مدربا لفريق السلام، قبل أن يدرب فرق الكرخ وأربيل ودهوك والنفط وبيرس والقوة الجوية والمصافي وآرارات، كما احترف التدريب في أندية أردنية وإماراتية لأكثر من سبعة أعوام إلى جانب عمله ضمن الملاك التدريبي للمنتخب الأولمبي عام 2005 وتكليفه من قبل اتحاد الكرة للعمل مدربا للمنتخب الوطني العراقي صيف العام الحالي ثم مدربا للمنتخب الأولمبي لدورة لندن 2012.
ق ح (ب)، ص أ ص (ب) - ع س



61  المنتدى العام / زاوية الرياضة / فوز منتخب الشباب العراق بخماسية نظيفة على منتخي شباب الهند في: 20:03 05/11/2009
فوز منتخب الشباب العراقي على نظيري الهندي بنتيجة كبيرة    بخماسية  نظيفة و جائت الاهداف منتخب الشبابي عن طريق امجد وليد بدقيقة 10 و مصطفى جودة بدقيقة 34 و مهيمن سليم ملاخ بدقيقة 77 و محمد سعد بدقيقة 86 و بهذة النتيجة تصدرة منتخب شباب العراق بفارق الاهداف عن منتخب السعودية و قادة طاقم تحكيمي ناصر درويش من مملكة الهاشمية الاردنية و جرت المبارات في ملعب فرانسو حريري في مدينة اربيل شمال العراق الحبيب و يلقي منتخب شباب العراق في 7 نوفمبر 2009 الحالي منتخب عمان

و تمكن منتخب السعودية فوز على نظيري افغانستان 5 اهداف لواحد  وهذا التنيجة بقت منتخب السعودية في مركز الثاني خلف منتخب العراق تصدرة بفارق الاهداف و بقت افغانستان في مركز الاخير و جرت المبارات في ملعب فرنسو حريري في اربيل و قادة طاقم تحكيمي مهاياب شابا من تايلاند و يلقي منتخب السعودية في 7 نوفمبر منتخب الهند في اربيل

تعدلة منتخب الكويت و منتخب عمان بهدف لمثلهة و جرت المبارات في ملعب فرانسو حريري في اربيل و قادة طاقم تحكيمي يد الله جامبازي من الايران و قادة المبارات بنجاح  بهذا التتيجة تبقت منتخب الكويت و عمان في مركز الثالث خلف منتخب العراق المتصدر المجموعة و الثاني منتخب السعودية ثاني مجموعة و يلتقي منتخب عمان العراق في 7 نوفمبر الحالي و يلتقي الكويت افعانستان 7 نوفمبر ايضا
62  المنتدى العام / زاوية الرياضة / اضواء على ازمة انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم في: 19:22 05/11/2009
أضواء على أزمة انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم


(صوت العراق) - 05-11-2009


الحزب الشيوعي العراقي
مركز الإتصالات الإعلامية ( ماتع )
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
جهود وطنية لفك الاشتباك ومساعي البعض لتدويلها
منعم جابر
أزمة الرياضة العراقية تمتد لسنوات طويلة، وهي ليست وليدة اليوم، حيث عمل النظام المباد على تسييس الرياضة وربطها بعجلته للاستفادة منها لتسويق أزلامه وأبنائه، وقد طبل البعض من رياضيي الوسط لهذا المنهج وروّج له تحقيقا لمصالح ذاتية، وخاصة مع التغيير والفوضى والأزمات السياسية والصراعات الطائفية والعرقية والمصالح الشخصية وغياب القوانين والتشريعات، فقد حاولت القطاعات الحياتية المختلفة ان تنظم نفسها ومنها قطاعنا الرياضي الذي تصاعدت أزمته واشتدت مشاكله وتواصلت منذ 2003 حتى اليوم، رغم محاولات الإصلاح والبناء التي بذلتها جهات رسمية وجماهيرية لتجاوز الأزمة وعبورها الا ان الحال الرياضي ظل على وصفه، وبرزت صورته واضحة في انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم التي هي الآن مدار موضوعنا الحالي. حيث تحولت الى أزمة معقدة دخلت فيها أطراف عدة ومصالح متباينة وأهداف شتى حوّلت الانتخابات هذه الى أزمة وطنية مدوّلة.

ما هي حكاية اتحاد كرة القدم؟
بعد التغيير عام 2003 كان الرياضيون سباقين لتنظيم حالهم، وكان الأول منها هو الاتحاد العراقي لكرة القدم حيث تم تأسيس لجنة لإدارة اللعبة في أيار 2003 لمدة ثلاثة أشهر برئاسة حسين سعيد لكن هذه اللجنة استمرت حتى 27/ 6/ 2004 وتم إجراء انتخابات للاتحاد في التاريخ أعلاه رغم الاعتراضات والأفعال غير الصحيحة التي رافقتها، الا ان الاتحاد تواصل حتى 26/ 6/ 2008 وحصل على تمديد جديد من الاتحاد الدولي لمدة عام بسبب الظروف الأمنية، وصعوبة إجراء الانتخابات، وعدم وجود اللوائح الانتخابية حتى 26/ 6/ 2009 رغما عن إرادة الشارع الرياضي وتجاوزا لمواقف وزارة الشباب والرياضة بصفتها الجهة القطاعية الرسمية القائدة للرياضة، ورغم إجراء انتخابات الاتحادات المركزية والمكتب التنفيذي للجنة الاولمبية العراقية الا ان اتحاد الكرة حقق تمديدا جديدا لغاية 31/ 10/ 2009 بسبب الظروف الأمنية، وعدم إنجاز اللوائح الانتخابية، وجاء الموعد، وتأجلت الانتخابات مرة أخرى، وحصل الاتحاديون على تمديد جديد حتى 30/ 4/ 2010 ولنفس الأسباب، وهكذا نجد ان الأخوة في الاتحاد يحاولون تمديد عملهم لفترة أطول حتى وان كان على حساب الرياضة وكرة القدم وموقف الشارع العراقي.

الموقف الرسمي وما تريده الهيئة العامة
لقد أضاف الاتحاد العراقي لكرة القدم لنفسه سلسلة من التمديدات منحها إياه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لسبب واحد هو الوضع الأمني والظروف غير الملائمة لإجراء الانتخابات والتهيؤ لإعداد اللوائح الانتخابية وتوصيف الهيئة العامة الخاصة بلعبة كرة القدم ولكن رغم التحسن الأمني، وإجراء منافسات الدوري في بغداد، والحضور الجماهيري الكبير في ملعب الشعب، الا ان الأخوة في اتحاد كرة القدم كانوا يسعون للتمديد، ويقدمون الطلبات والرسائل الى (الفيفا) لمنحهم تمديدا جديدا، لان الإتحاد الدولي يعتمد في إجراء الانتخابات أو التمديد للاتحادات الوطنية على ما يصله من رسائل ووقائع من الاتحادات الوطنية.
وزارة الشباب والرياضة حاولت ان تحث الإخوة الاتحاديين على ضرورة الالتزام بموعد الانتخابات، وتطبيق القوانين العراقية، مثلما فعلت بقية الاتحادات العراقية في انتخاباتها الأخيرة، وكذلك فعلت اللجنة الانتخابية عندما طالبت اتحاد الكرة بإجراء الانتخابات أسوة بالاتحادات الأخرى، لكن الأخوة الاتحاديين أصروا على اعتذاراتهم وتبريراتهم، وأخيرا تحركت مجموعة من الأندية الرياضية متمثلة بـ 22 ناديا وهي تمثل أكثر من ثلثي الهيئة العامة وعلى رأسها أندية "الزوراء" و"الجوية" و"الشرطة" و"الطلبة" و"النجف" و"الميناء" وغيرها، مطالبة اتحاد الكرة بإجراء الانتخابات لاختيار الهيئة الإدارية الجديدة لكرة القدم، ومع كل هذا واصل الاتحاد رفضه، محتجا بقرارات (الفيفا)، وعدم انصياعه لمطالب الأندية وجماهيرها، محققا تمديدا جديدا حتى 30/ 4/ 2010.

لماذا الموقف الرافض للانتخابات؟
بسبب هذا الواقع، انقسم القطاع الرياضي وعشاق كرة القدم وجماهيرها الى مؤيد للاتحاد العراقي لكرة القدم وتوجهاته والى معارض لهذا المنهج الذي يسعى لتهميش الهيئة العامة والأندية والإعلام الرياضي، وصار كل فريق يفسر موقفه حسب ما يرى.
هنا يحق لنا ان نسأل: أليست الانتخابات حقا يتوجب التنفيذ؟ فلماذا لم يعد الاتحاد العراقي لكرة القدم اللوائح الانتخابية ولا توصيف الهيئة العامة؟ لماذا هذا الإصرار على تمديد عمل الهيئة الإدارية لاتحاد الكرة، رغم انتهاء صلاحياتها منذ أكثر من سبعة عشر شهرا؟ لماذا يقف الاتحاد بالضد من رغبات الهيئة العامة وتطلعات جماهير الرياضة؟
إننا نرى بان الاتحاد العراقي لكرة القدم يواصل اختلافه ومعاكسته لإرادة الأندية الجماهيرية وتقاطعه مع المنهاج الرسمي الداعي لرعاية وتنظيم نشاطات كرة القدم، وهذا ما قد يسبب خسارة كبيرة للكرة العراقية.

لمصلحة مَن هذا الاختلاف والتقاطع؟
يبدو ان الأزمة في انتخابات اتحاد كرة القدم ستؤدي بالرياضة العراقية ومنها كرة القدم الى مفترق طرق، حيث يهدد قادة الاتحاد ومن خلفهم الاتحاد الدولي لكرة القدم بحرمان الكرة العراقية، وإيقاف نشاطاتها الخارجية، في حال أي تدخل حكومي وإجراء انتخابات مبكرة لاتحاد كروي جديد قبل انتهاء فترة التمديد في 30/ 4/ 2010 بينما تجد المؤسسات الرياضية القائدة حقها في تحكيم القوانين العراقية والعمل بنصوصها واعتبار الانتخابات حقا وطنيا عراقيا.
وبفعل هذا الموقف نجد ان المتضرر الوحيد ـ مما حصل ويحصل ـ هو كرة القدم العراقية وعموم الرياضة. فالجهود الوطنية متواصلة من اجل سماع صوت العقل وتحكيم المنطق في قبول التعاون والتفاهم وإقرار القوانين العراقية الوطنية بعد تعشيقها مع تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم، عندها سنصل الى نقطة تلاق تساهم في بناء الرياضة ونهوض كرة القدم.
أما مساعي البعض بالاحتماء بالأجنبي، والسعي لتدويل الموضوع الانتخابي، وتعريض رياضة العراق ونشاطات كرة القدم للعقوبات والحرمان، فهو موقف لا وطني، ويتعارض مع ابسط التقاليد العراقية الوطنية، ويؤدي الى المزيد من التعقيد لقضية بسيطة لا تحتاج سوى قليل من التفاهم ونكران الذات والابتعاد عن محاولات البعض ممن يصبون الزيت على النار ويدافعون عن الباطل لحسابات وأجندات خاصة بعيدة عن مصالح الرياضة والعراق.


رؤساء الاولمبية والأندية الجماهيرية أمام مجلس الوزراء
سيستضيف مجلس الوزراء في اجتماعه الاعتيادي رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية واثنين من رؤساء الأندية الجماهيرية لمناقشة الواقع الرياضي وأزمة انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم تحديدا، لغرض إصدار القرار المناسب الذي سيعيد التوازن للساحة الرياضية.
أملنا أن يقدم الكباتن الثلاثة شرحا وافيا للازمة، وتوضيحا حقيقيا لما يدور في الشارع الرياضي، وأفكارا ايجابية تخدم الوطن والرياضة وكرة القدم، وأن يقدموا تصورا حقيقيا عن الجهود الايجابية الكبيرة التي بذلتها المؤسسات الرياضية من اجل رأب الصدع وتوحيد الكلمة والسعي لحل الأزمة وطنيا وداخل البيت العراقي، مقابل محاولات البعض الآخر لتدويلها وإدخال المؤسسات الرياضية الدولية فيها والتهديد بعقوبات الإيقاف والتجميد لكرة القدم العراقية.
قيادة اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية الحريصة جدا على شفافية العمل الرياضي وعلى التعاون مع الأندية والمؤسسات الرياضية المختلفة تجد نفسها اليوم أمام مسؤولية تاريخية لحماية الرياضة وكرة القدم بالذات من محاولات العبث بها والإساءة الى العراق وشعبه وتاريخه.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
جريدة "طريق الشعب" – ص11
الثلاثاء 3/11/2009



63  المنتدى العام / زاوية الرياضة / بعدة ان تخلى عن عرش الطائرة النسوية قبل الاسبوع عادة فريق شباب قرقوش ليتوجوا ابطالا للعراق للمنطقة ا في: 20:00 04/11/2009
توج فريق قرةقوش للشباب بطلا للمنطقة الشمالية بالكرة الطائرة والتي اختتمت في اربيل الاسبوع الماضي بفوزهن في المباراة النهائية على فريق شباب اربيل علما بأن البطولة شارك فيها سبعة فرق وهي اضافة لقرقوش كل من اندية ارارات وشقلاوة وخات واكاد عنكاوا واربيل وبيشمركة وقسمت هذه الفرق الى مجموعتين حيث ضمت الاولى نادي قرةقوش وارارات وبيشمركة واربيل والمجموعة الثانية ضمت الى جانب اكاد عنكاوا كل من شقلاوة وخات واليكم النتائج التي حققها نادي قرةقوش وموقف الفرق حتى المباراة النهائية هذا ومثل نادي قرقوش في هذه البطولة كل من اللاعبون المدرجة اسمائهم ادناه: رافي خالص ايشوع - روبرت الياس بطرس - ياسر ذنون يونس- ريان خالد عبد المجيد- عثمان إبراهيم صالح- مارفن سعد بهنام- ميرون مؤيد يوسف - كرم فارس أيوب أدمون- عدنان هادي - راجيف سمير بهنام- مارتن عزيز يوسف - وسام خالد يونس.
ففي اولى مباريات شباب قرةقوش حيث لعب فريق شباب ارارات وفاز عليه بثلاثة اشواط مقابل لاشيء وكانت النتائج كالتالي ( 25/16) و ( 25/17 ) و ( 25/12 ) وفي اليوم الثاتي من البطولة إلتقى فريق شباب قره قوش الرياضي مع فريق نادي أربيل في مباراة قوية نظرا لكون الفريقين من اقوى فرق البطولة وقدم خلالها الفريقان لمحات فنية جميلة ولم تحسم نتيجتها إلا في الشوط الحاسم لصالح فريق نادي أربيل حيث سادت الندية والاثارة في جميع دقائق هذه المباراة وكان التعادل سيد الموقف. ففي الشوط الاول استطاع فريق نادي قره قوش من حسمه لصالحه بخمسة وعشرون نقطة مقابل ثلاثة وعشرون نقطة , وفي الشوط الثاني انقلبت الكفة لصالح فريق نادي اربيل بخمسة وعشرون نقطة مقابل تسعة عشرة نقطة وفي الشوط الثالث عاد فريق نادي قره قوش ليفوز بهذا الشوط بخمسة وعشرون نقطة مقابل عشرون نقطة وفي الشوط الرابع حسم فريق نادي أربيل الشوط لصالحه بخمسة وعشرون نقطة مقابل ستة عشرة نقطة .
ودخلت المباراة شوطها الرابع وتقدم فريق نادي قره قوش بقوة منذ البداية واستطاع التقدم في معظم أوقات الشوط حتى النقطة الثالثة عشرة حينها استطاع فريق نادي أربيل معادلة النتيجة والحصول على النقطة الرابعة عشر والاخيرة وعادل فريق قره قوش النتيجة ولكن قوة نادي اربيل ومهارات لاعبيه استطاع ان يحصل على نقطتين متتاليتين ليحسم الشوط لصالحه بستة عشرة نقطة مقابل أربعة عشرة نقطة وهكذا فاز فريق نادي أربيل بهذه المباراة بثلاث أشواط مقابل لاشيء وترشح مع فريق اربيل الى الدور شبه النهائي و في أخر مبارياته ضمن المجموعة الأولى خاض فريق نادي قره قوش الرياضي مباراته الثالثة مع فريق نادي بيشمركة من محافظة السليمانية واستطاع فريقنا وبكل سهولة السيطرة على مجريات المباراة والفوز بثلاث أشواط متتالية وكانت نتيجة الأشواط كما يلي : ( 25/17) و (25/16 ) (25/14 )وعلى ضوء موقف الفرق في المجموعات التقى في الدور الشبه نهائي فريق نادي اربيل ( أول المجموعة االاولى ) مع فريق نادي خاك ( ثاني المجموعة الثانية ) والتقى فريقا نادي قره قوش الرياضي ( ثاني المجموعة الأولى ) مع فريق نادي أكاد ( أول المجموعة الثانية ) .
وبذلك ترشح فريق شباب قرةقوش الى النصف النهائي ليلتقي مع فريق اكاد عنكاوا اول المجموعة الثانية ليفوز عليه بثلاثة اشواط مقابل لاشيء ويصعد للمباراة النهائية ليلتقي فريق اربيل مرة اخرى والذي فاز بدوره على فريق خات بثلاثة اشواط للاشيءهذا وفاز فريق نادي قره قوش الرياضي ببطولة أندية العراق للشباب بكرة الطائرة / المنطقة الشمالية بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق نادي أربيل والتي جرت على قاعة الشهيد فرنسو حريري في أربيل بحضور عدد كبير من الشخصيات الرياضية البارزة في لعبة كرة الطائرة وجمهور كبير من الفريقين حيث بدأت المباراة قوية ومنذ بدايتها واستمر الفريقان في تسجيل النقاط وبالتناوب ولمحات فنية رائعة وكانت فرصة فريق أربيل كبيرة لحسم الشوط الاول لصالحهم عندما تقدموا بإثنتان وعشرون نقطة مقابل تسعة عشره نقطة لفريق قره قوش , ولكن لاعب قره قوش كان لهم كلمتهم في هذا الشوط واستطاعوا تعديل النتيجة والفوز بالشوط بخمسة وعشرون نقطة مقابل ثلاثة وعشرون نقطة وفي الشوط الثاني كان أداء لاعبوا قرةقوش في منتهى الروعة وفرضوا سيطرتهم وبكل قوة واستطاعوا أن يحسموا الشوط وبكل سهولة وبأقل جهد لصالحهم بخمسة وعشرون نقطة مقابل ستة عشرة نقطة وفي الشوط الثاني عاد فريق اربيل للمباراة وقدم أداء ممتع واستفاد من الأخطاء الكثيرة التي ارتكبها لاعبوا نادي قره قوش ليفوز بالشوط بخمسة وعشرون نقطة مقابل ثمانية عشره نقطة وفي الشوط الرابع استمر سيناريو التفوق لصالح فريق أربيل رغم المحاولات المتكررة من قبل لاعبوا قرةقوش لتدارك الموقف والفوز بالشوط ولكن جميع المحاولات ذهبت سدى لقوة وإصرار فريق اربيل للفوز بالشوط والعودة إلى دائرة المنافسة من خلال الشوط الحاسم.
وهذا ما تم لهم حينما حسموا نتيجة الشوط لصالحهم بخمسة وعشرون نقطة مقابل ثمانية عشرة نقطة وفي الشوط الحاسم والخامس حاول الفريقان وبكل جدية تقديم أقصى ما بوسعهم للحصول على نقاط هذا الشوط الحاسم ولهذا استمر تسجيل النقاط من كلا الفريقين وبكل ندية إلى أن استفرد لاعبي نادي قره قوش في تسجيل النقاط وتعميق الفارق بينهم وبين فريق اربيل ليحصدوا في النهاية ثمرة جهودهم وليحسموا الشوط لصالحهم بخمسة عشرة نقطة مقابل إحدى عشرة نقطة لفريق أربيل وليفوزوا بالمباراة بثلاثة أشواط مقابل شوطين وليحققوا ولأول مرة انجازا كبيرا كهذا وليتوجوا بلقب أبطال أندية العراق بكرة الطائرة للشباب للمنطقة الشمالية هذا وفي النهاية صرح الاستاذ الفاضل سعد بهنام بردى رئيس الوفد بان البطولة كانت متكافئة بالنسبة للفرق المشاركة وخاصة بين قريقنا واربيل واكاد عنكاوا لامتلاكهم لاعبون اقوياء على مستوى القطر للشباب والمنافسة كانت محصورة بين الفرق الثلاثة الانفة الذكر الا ان شبابنا قدموا لمحات فنية رائعة في البطولة وهذه تعطينا دافعا قويا للحصول على البطولة الكبرى بطولة العراق عامة وكل الشكر مقدم لمدرب الفريق اولا الاستاذ قيس سالم ورئيس النادي والاداريين واللاعبون لانهم كانوا بمثابة يدا واحدة لحصول فريقنا على هذا اللقب ونهديه الى مدينتنا الحبية بغديدي والى شعبنا الكلداني السرياني الاشوري .
فألف ألف مبروك لفريقنا قرةقوش البطل هذا الانجاز ولشعبنا الكلداني السرياني الاشوري .
64  المنتدى العام / زاوية الرياضة / الزوراء يضيف المنتخب الفرنسي العسكري في ملعبه منتصف الشهر الحالي في: 19:54 04/11/2009
بغداد/ اصوات العراق: قال مستشار نادي الزوراء الرياضي، الثلاثاء، إن فريقه سيلتقي منتخب فرنسا العسكري يوم السابع عشر من شهر تشرين الثاني الحالي في بغداد.
واوضح ليث حسين اللاعب الدولي السابق لوكالة (اصوات العراق) ان “نادي الزوراء سيلتقي على ملعبه المنتخب العسكري الفرنسي في السابع عشر من شهر تشرين الثاني نوفمبر الحالي كسرا للحصار الرياضي المفروض على العراق”.
واضاف ان “المباراة ستكون برعاية وزير الشباب والرياضية المهندس جاسم محمد جعفر وستكون الدعوة عامة للجميع من اجل حضور اللقاء المرتقب”.
ص ا ص (خ) ص ع ز
65  المنتدى العام / زاوية الرياضة / الزواء يضيف منتخب العسكري الفرنسي في ملعبة الشهر الحالي في: 19:50 04/11/2009
بغداد/ اصوات العراق: قال مستشار نادي الزوراء الرياضي، الثلاثاء، إن فريقه سيلتقي منتخب فرنسا العسكري يوم السابع عشر من شهر تشرين الثاني الحالي في بغداد.
واوضح ليث حسين اللاعب الدولي السابق لوكالة (اصوات العراق) ان “نادي الزوراء سيلتقي على ملعبه المنتخب العسكري الفرنسي في السابع عشر من شهر تشرين الثاني نوفمبر الحالي كسرا للحصار الرياضي المفروض على العراق”.
واضاف ان “المباراة ستكون برعاية وزير الشباب والرياضية المهندس جاسم محمد جعفر وستكون الدعوة عامة للجميع من اجل حضور اللقاء المرتقب”.
ص ا ص (خ) ص ع ز
66  المنتدى العام / زاوية الرياضة / نهائي كاس الاتحاد الاسيوي عربي خالص 2009 في: 20:17 03/11/2009
تغلبة  نادي الكويت الكويتي و نادي الكرامة السوري بهدفين لواحد و سجلة الهدفين الكويتي حسين حاكم الشمير بدقيقة 15 من الشوط الاول و اسماعيل سلمان العجمي بدقيقة 95 من وقت بدل الضائع من الشوط الثاني و جائة الهدف الوحيد نادي الكرامة عن طريق لاعب احمد ديب بدقيقة 81 و شهدة المبارات حالة طرد لاعب نادي الكويت سامر المرطة بدقيقة 96 . و جرت المبارت في استاذ الكويت الكويتي في دولة الكويت و قادة طاقم تحكيمي مسعود مرادي من الدولة (ايران) وجائة الهدف الفوز نادي الكويت في اخر اخر لحضات من تنيهي المبارات
67  المنتدى العام / زاوية الرياضة / عدنان حمد . . كرة القدم اصبحت تجارة في: 19:20 03/11/2009
أكد المدرب العراقي عدنان حمد، أن الكرة العربية بشكل عام لم تفهم خلال السنوات الأخيرة المبادئ الأساسية للعبة كرة القدم بشكلها الجديد، في حين بدأت كرة القدم العالمية بالاعتماد على مبادئ التسويق والتجارة والمال.
وقال عدنان حمد، الذي يشرف على تدريب المنتخب الأردني، وصاحب التجربة الغنية مع نادي الفيصلي، إن المدرب العربي عادة ما يفهم اللاعب العربي أكثر من المدرب الأجنبي.
وأضاف أن الأندية العربية تخلصت حديثا من عقدة الأجنبي، وبدأت باستقدام مدربين عرب أكفاء قادرين على فهم طبيعة اللاعب العربي في الملعب، والظروف التي قد يواجهها في مجتمعه.
وفيما يلي نص اللقاء:
- شهد المنتخب الأردني في نهاية العقد الماضي صعودا قويا، فماذا حدث فيما بعد برأيك؟ وما هي الظروف التي أدت إلى هبوطه بهذه الشكل؟
أعتقد أن وضع كرة القدم في العالم تغير كثيرا، خصوصا في السنوات العشرة الأخيرة، حيث دخل الاحتراف، ودخلت معه كرة القدم عالم المال والأعمال، وأصبحت علما كاملا يحتاج إلى كفاءات في عالم التسويق والتجارة. بالإضافة إلى الجزء المهم، وهو الجزء الفني، والكفاءات، والمواهب.
أعتقد أن الدول العربية بشكل عام لم تتماشى مع التطور الجديد، إلا متأخرا، حيث بدأت تظهر هنا وهناك بعض محاولات الدول العربية للوصول إلى ما وصلت إليه الدول المتطورة وخاصة في أوروبا. وبالطبع، الكرة الأردنية أصابها ما أصاب الكرة العربية، من تأخر في دخول عالم الاحتراف، وفي بناء مؤسسات مهتمة بتطوير كرة القدم، وبناء الأندية.
الكرة الأردنية دخلت عالم الاحتراف العام الماضي، وواجهت صعوبات كثيرة بسبب عدم وجود بنية تحتية متكاملة، وعدم وجود أندية محترفة، وعدم وجود المؤسسات القادرة على التعامل مع التسويق والرعاية.

- كيف يختلف المدرب العربي عن المدرب الأجنبي في المنطقة العربية؟
بشكل عام المدرب العربي يختلف في البلدان العربية، والتجارب كثيرة، فقد كانت هناك في السابق عقدة الأجنبي، واليوم بدأت تفك هذه العقدة، فهناك إمكانيات عربية كبيرة وهائلة على مستوى التدريب، وهناك مدربون عرب حققوا نتائج لم يحققها مدربون أجانب على مدى سنوات طويلة، مثلا في العراق، ومصر، وحتى في الأردن، فأفضل النتائج كانت على يد المدرب الأردني محمد عوض، حيث حصل على الدورة العربية مرتين، وهي بطولات لم يحصل عليها أي مدرب أجنبي آخر.
فالمدرب العربي إذا مشهود له بالكفاءة والإمكانية، ولكن ضعف الإمكانيات والبنية التحتية في النهاية هي السبب في عدم تطور كرة القدم. لذا أعتقد أن المدرب المحلي والعربي يبقى الرقم الصعب في تطور كرة القدم العربية.
- ما رأيك بمقولة "الدوري الجيد يفرز منتخبا جيدا"؟ وهل تنطبق هنا في الأردن؟
هذه مقولة صحيحة، وهي تنطبق هنا في الأردن، ونحن قلنا سابقا: حتى تصل إلى دوري ممتاز ومستوى عال يجب أن تتوفر الإمكانيات. ويجب أن يكون هناك احتراف حقيقي على مستوى الأندية، ووجود الكفاءات في التسويق والرعاية، فهذه الأمور هي التي تخلق منتتخبا جيدا.
- ما أسباب تعثر الفيصلي مؤخرا، وعدم ظهوره بالمستوى المعهود رغم فوزه بدرع الاتحاد الأردني؟
لعل هذا الأمر في النهاية يعود إلى عدم وجود منظومة متكاملة مستقرة ذات إمكانيات مادية كبيرة، وهذه هي الأسباب التي تجعل الأندية في مستوى جيد، وتطور من مستواها. والأندية دخلت الاحتراف العام الماضي، وكانت مرحلة صعبة، واجهت فيها العديد من المعوقات المادية، وهذا قد يكون السبب الرئيسي أمام تعثر الفيصلي.
- كيف ترى الكرة الأردنية خلال السنوات القادمة؟
طبعا الكرة الأردنية تواجه حاليا مشكلات بسبب دخولها الحديث لعالم الاحتراف وضعف الإمكانيات المادية، ولكن بالطبع شيئا فشيئا سيتحسن الأداء، مع تحسن الإمكانيات.

- كيف ترى أداء المنتخبات العربية في كأس القارات الأخيرة؟
أعتقد أن منتخبي العراق ومصر قدما أداء لا بأس به، لكن توقيت البطولة بأكملها كان خاطئا نوعا ما، حيث أن معظم اللاعبين في معظم المنتخبات المشاركة كانت عائدة لتوها من دوريات كرة القدم، وبالتالي دخل اللاعبون هذه البطولة وهم متعبون ومرهقون، ولم يقدموا أفضل ما عندهم.

68  المنتدى العام / زاوية الرياضة / كرستيانو رونالدو يدعو روني للانضمام الى صفوف ريال مدريد في: 11:18 03/11/2009
علاقة رونالدو بزميله السابق روني مرت بحالات شدّ وجذب
لن
أعرب لاعب نادي ريال مدريد الإسباني البرتغالي كريستيانو رونالدو عن أمله في انتقال زميله السابق في مانشستر يونايتد الإنكليزي واين روني للعب بجواره في النادي الملكي.

وقال رونالدو لصحيفة "ذا صن" الأحد 1-11-2009، "سيكون أمراً رائعاً أن ينضم روني إلى ريال مدريد، لأن هذا النادي هو المكان المثالي لأفضل اللاعبين في العالم، وهو بلا شك أحد أفضل اللاعبين ولديه جميع الإمكانات لصنع تاريخ عظيم في مدريد".

وأضاف رونالدو أن ترك روني لإنكلترا سيكون بمثابة خطوة كبيرة لمستقبله على الرغم من حبه لبلاده وناديه وارتباطه بعقد حتى عام 2012.

تجدر الإشارة إلى أن العلاقة بين رونالدو وروني في مانشستر لم تكن جيدة، لاسيما بعد أن طالب رونالدو حكم مباراة إنكلترا والبرتغال في كأس العالم 2006 بطرد روني من الملعب، إلا أن العلاقات عادت للتحسن مع فوز مانشستر يونايتد ببطولة دوري أبطال أوروبا عام 2008.

ويعاني رونالدو الذي انتقل إلى مدريد مقابل 94 مليون يورو، حالياً من إصابة شديدة في الكاحل الأيمن
69  المنتدى العام / زاوية الرياضة / مصطفى كريم ... يتحم قضاء نجوم دوري المحترفين في الامارات في: 11:06 03/11/2009
تمكن مهاجم منتخب العراق الوطني والمحترف في فريق الشارقة الاماراتي من احداث ضجة جماهيرية كبير بين اوساط الكرة في دولة الامارات العربية المتحدة .حينما اعاد الامل الى انصار فريقه (الشارقة) بتسجيله هدف التعادل امام فريق النادي الاهلي ضمن لقاءات الجولة الخامسة . والتي انتهت بالتعادل الايجابي بهدف واحد لكلا الفريقين . بعد ان تمكن فريق النادي الاهلي من تسجيل هدف السبق عن طريق اللاعب احمد خليل في الدقيقة 73من المباراة التي اقيمت بملعب النادي الاهلي بدبي . وبينما شعر الاهلاويين من ان نقاط الفوز قد لاحت لفريقهم. بينما تملك اليأس انصارفريق الشارقة.انبرا المهاجم العراقي الخطير مصطفى كريم وتحديدأ عند اخر لحظات المباراة ووقتها الضائع وفي منتصف الدقيقة 93على كرة داخل منطقة الجزاء مموهأ جميع مدافعي النادي الاهلي ومن وضع صعب جدأ ارسل الكرة بسرعة البرق داخل مرمى الفريق الخصم معلنأ تسجيل هدف التعادل لفريقه الامر الذي افقد صواب المدرب واداريي الفريق الذين انطلقوا الى داخل ملعب المباراة فرحأ. بينما ذهب مصطفى كريم الى الجمهورالذي اخذ يهتف بأسمه وسط افراح اللاعبين الاساسيين والاحتياط وبهذا يصبح رصيد الشارقة 8 نقاط من خمس مباريات وفي المركز الخامس
70  المنتدى العام / زاوية الرياضة / استدعاء 26 لاعبا لتمثيل منتخب العسكري العراقي في: 20:15 02/11/2009
استدعاء 26 لاعبا لتمثيل المنتخب العسكري العراقي


gmt 13:44:00 2009 الإثنين 2 نوفمبر



عبدالجبار العتابي


دعا مدرب المنتخب العسكري العراقي صباح عبد الجليل 26 لاعبا لاجراء التدريبات استعدادا لملاقاة المنتخب العسكري الفرنسي في المباراة التي من المؤمل اقامتها في بغداد في السابع عشر من الشهر الحالي ، اللاعبون هم : نورصبري ونبراس سلمان ومؤيد خالد ومخلد علي وعلي عبد الجبار وجاسم محمد غلام وعلي خضير ومثنى خالد وصفوان عبد الغني واحمد اياد وهيثم كاظم وابراهيم كامل ورزاق فرحان وامجد راضي واحمد حنون وياسر عبد المحسن من نادي القوة الجوية ووسام كاصد وسعد عطية وسامال سعيد واوس ابراهيم واسعد عبد النبي وخلدون ابراهيم من نادي الشرطة وحازم حميد وعباس فاخر وعلي جبار وعلي ضياء من نادي الحدود ، ودعا المدرب اللاعبين هؤلاء الى حضور التدريب الاول للمنتخب في الساعة العاشرة من صباح يوم الاربعاء 4-4-2009 على ملعب القوة الجوية ، وسيحمل شارة الكابتن اللاعب المخضرم رزاق فرحان .

جاء ذلك اثناء الاجتماع الذي عقد للملاك التدريبي والاداري والطبي للمنتخب العسكري وترأسه المدير الفني للمنتخب صباح عبد الجليل والعميد خليل ابراهيم ممثلا عن وزارة الدفاع ، وتم خلال الاجتماع اختيار مدرب نادي الحدود عادل نعمة للانضمام الى الملاك التدريبي بصفة مدرب مساعد الى جانب المدرب المساعد سعد عبد الحميد ومدرب حراس المرمى هاشم خميس ومدرب اللياقة البدنية نصير عبد الامير ، فيما تمت تسمية لاعب المنتخب الوطني السابق حمزة هادي مشرفا اداريا على المنتخب وستار جبار وعباس جعفر اداريين والدكتور غالب الموسوي طبيبا للمنتخب وسعدي هتاف معالجا ، فيما اعتذر المدرب عباس عطية من العمل مع المنتخب لالتزاماته الدراسية .

وقال صباح عبد الجليل : ان الاسماء التي تم استدعاؤها سيكون الهدف منها تمثيل المنتخب في مباراة من المقرر ان يخوضها امام المنتخب العسكري الفرنسي الذي سيزور العراق للمدة من 16 ولغاية 20 من هذا الشهر، واضاف : ان الاعداد لبطولة العالم العسكرية ( السيزم) سيكون ضمن منهج معد بعد ان وعدتنا وزارة الدفاع بتهيئة كافة مستلزمات أعداد المنتخب خلال المرحلة المقبلة .

واكد صباح انه اغفل استدعاء عدد من لاعبي النادي البحري ونادي الجيش بسبب ضيق المدة التي تفصل المنتخب عن مباراته امام نظيره الفرنسي ، موضحا انه يأمل ان تسنح له الفرصة عقب المباراة لاقامة بطولة للاندية الخمسة التي يسمح بانضمام لاعبيها للمنتخب العسكري من اجل الاطلاع الكامل على مستويات اللاعبين وضم من يجده مناسبا لتمثيل المنتخب العسكري .



71  المنتدى العام / زاوية الرياضة / برشلونة يتفوق بنقطة واحدة على ريال مدريد في الدروي الاسباني في: 09:05 01/11/2009
تفوق فريق برشلونة على أقرب منافسيه ريال مدريد بفارق نقطة واحدة فقط في صدارة الدوري الأسباني لكرة القدم بعدما تعادل مع مضيفه أوساسونا 1/1 مساء أمس السبت في المرحلة التاسعة من المسابقة.

وافتتح سيدو كيتا التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 72 وكادت المباراة أن تنتهي بفوز الفريق القطالوني لكن أوساسونا أدرك التعادل في الثواني الأخيرة بهدف سجله جيرارد بيكي لاعب برشلونة عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

وأعرب كارلس بويول قائد فريق برشلونة عن غضبه قائلا "لقد أهدرنا نقطتين هنا.

ورفع برشلونة رصيده إلى 23 نقطة في الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام ريال مدريد الذي تغلب على خيتافي 2/صفر في وقت سابق أمس كما تغلب أشبيلية على مضيفه خيريز 2/صفر .

وخفف ريال مدريد من ألام جماهيره بعد هزيمته المهينة أمام الكوركون في كأس ملك أسبانيا وتغلب على النقص العددي في صفوفه وفاز على ضيفه خيتافي 2/صفر.

ويدين ريال مدريد بالفضل في فوزه إلى لاعبه جونزالو هيجواين الذي سجل هدفي المباراة في الشوط الثاني بعدما طرد زميله راؤول ألبيول في الدقيقة 28 من الشوط الأول.

وحصل راؤول ألبيول على البطاقة الحمراء وطرد للخشونة مع روبرتو سولدادو مهاجم فريق خيتافي ، ولكن يبدو أن حالة الطرد أثارت حماس ريال مدريد بشكل أكبر وقد تعاطفت معه جماهيره باستاد "سانتياجو برنابيو.

وجاء فوز ريال مدريد في مباراة الأمس ليخفف من الضغوط الواقعة على كاهل المدير الفني مانويل بيليجريني ، على الأقل حتى المباراة المقررة أمام ميلان الإيطالي في ميلانو بعد غد الثلاثاء بدوري أبطال أوروبا.

وكان ريال مدريد قد واجه انتقادات حادة من قبل جماهيره إثر هزيمته أمام الكوركون ، أحد فرق الدرجة الثالثة ، صفر/4 يوم الثلاثاء الماضي في ذهاب الدور الرابع بكأس ملك أسبانيا.

وبدأ ريال مدريد مباراة أمس بقوة ودافع الحارس ايكر كاسياس عن مرماه ببسالة في محاولة من الفريق لمصالحة الجماهير.

وتلقى ريال مدريد صدمة بطرد ألبيول في الشوط الأول لكن الفريق عقد العزم على الخروج من المباراة بنتيجة إيجابية لمداواة جراح جماهيره التي لم تتوقف عن مؤازرته طوال المباراة .

وسجل هيجواين الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 53 بتسديدة زاحفة بقدمه اليسرى إثر تمريرة من مارسيلو.

وبعدها استغل هيجواين الثغرات الملموسة في دفاع خيتافي وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 56 بمساعدة كريم بنزيمة .

وأتيحت لهيجواين ثلاث فرص لتسجيل هدف ثالث لكنه أهدرها كما أخفق خيتافي في استغلال تفوقه العددي.

وتغلب أشبيلية على مضيفه خيريز بهدفين نظيفين سجلهما ألفارو نيجريدو ولويس فابيانو في الدقيقتين 42 و90 ، ليرفع أشبيلية رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثالث ويتجمد رصيد خيريز عند خمس نقاط في المركز التاسع عشر.
72  المنتدى العام / زاوية الرياضة / رد: التسجيل الصوتي لمباراة كرة القدم بين النادي الآثوري والتاج الأيراني عام 1956 في: 08:40 01/11/2009
مشكوووووووووورررررر  على  الخبر  الرائع
73  المنتدى العام / زاوية الرياضة / مهاجم منتخب العراقي علاء عبد الزهرة يقود نادي خريطيات اول فوز في الدوري نجوم قطر في: 08:39 01/11/2009
العراقي علاء عبد الزهرة يقود اول فوز مع نادي خريطيات على نادي الاهلي بثلاثية لهدفين و سجلة علاء هدفين من اصل ثلاثة و جائة الاهداف الثلاثة في الدقيقة 21 و 62 و سجلة لاعب يحيى كيبي في الدقيقة 65 من الشوط الثاني و جائت الهداف نادي الاهلي في الدقيقة  39 و 41  و جرت المبارات في استاذ جاسم بن حمد  و كان في هذا المبارات رجل المبارات العراقي علاء عبد الزهرة  و كان مسيرته الاعترفية كان البداية مع نادي الزوراء العراقي عام 2004 و انتقل الى نادي مس كرمان الاراني عام 2005 و انتقل الى نادي دهوك العراقي عان 2006 و انتقل الى نادي شباب الاردن الاردني عام 2007و انتقل الى نادي المريخ السوداني عام 2008 و انتقل الى نادي الخور القطري عام 2008و  انتقل الى نادي الخريطيات عام 2009


و شكرا مع التقدير كوسوفي باطناوي
74  المنتدى العام / زاوية الرياضة / رد: الروماني أيوان مارين يصل إلى البحرين في طريقه لتولي تدريب نادي الاتفاق في: 17:09 30/10/2009
مشكووووووووووووووووورررررر  على  الخبر  عاشت الايادئ
75  المنتدى العام / زاوية الرياضة / تصفيات كاس اسيا للشباب تحت 19 سنة في: 17:08 30/10/2009
تغلب منتخب الاردني - الشباب  على  نظير قيرغيزستان - الشباب هدفين مقبل هدف واحد  و حائت الاهداف في الدقيقة 6 من بداية المبارت و الثاني 45 و قت بدل الضائع من شوط الاول و حائة هدف قيرغيزستان في الدقيقة 17 و صعد الاردن الى مركز الثاني بيه 7 نقط  خلف منتخب طاجيكستان و جرت في ملعب استاذ هالخوك في الدولة النيبال

مبارت الثانية بين فلسطين و اليمن   انتهئت المبارت في التعادول بنتيجة  2 _ 2  و جرت المبارت في استاذ   دسراث رانجسلا في الدولة النيبال ايضا  و بهذا النتيجة لم تنفد الفرقين الى صدرة المجموعة تجمد مركز اليمن الى مركز 3  و تجمد مركز فلسطين قبل الاخير في المجموعة

مبارت الثالثة بين طاجيكستان و النيبال و تغلب  المظير على صاحب الارض و الاجمهور بنتيجة هدفين لواحد  و تصدر منتخب طاجكستان بيه 9 نقط  و تجمد رصيد النيبال 3 نقاط في المركز الرابع و  جرت المبارت في استاذ   دسراث هالخوك في العاصمة النيبال 



و شكرا مع التقدير كوسوفي باطناوي
76  الاخبار و الاحداث / الى من يهمه الامر / رد: تعليمات هامة حول شروط النشر في الموقع في: 00:58 30/10/2009
مشكووووووررر على الموضوع الرائع
77  المنتدى العام / زاوية الرياضة / رد: @@@ كل عام ورياضتنا العراقية بالف خير @@@ في: 00:33 30/10/2009
مشكوووووووررر  على  الموضوع الرائع
78  المنتدى العام / زاوية الرياضة / رد: @@@ مكتبة الاهداف @@@ تم اضافة هدف حيدر عليوي الذي نقل ناشئينا الى النهائي في: 00:31 30/10/2009
كشوووووووووووورررررين  على  الاهداف الرائعة لمنتخب الوطني العراق
79  المنوعات / التعارف والترحيب بالاعضاء الجدد / رد: تنويه..الرجاء من كل الاعضاء الدخووووول للموضوع في: 00:16 30/10/2009
thank you the hamo waek  vary good
80  المنوعات / التعارف والترحيب بالاعضاء الجدد / رد: جولة تعريفية باقسام ومنتديات وفروع عنكاوة كوم في: 22:28 29/10/2009
عاشت الايادئ
81  المنوعات / التعارف والترحيب بالاعضاء الجدد / انا عضو جديد في هذا المنتدا عنكاوا في: 22:26 29/10/2009
انا عضو جديد في المنتدا عنكاوا اسمي (كوسوفي باطناوي) و ارحب بيكوم اجمل الترحيب و انا جيت على  هذا المنتدا لين بيه موضيع جميلة و رائعة و من اكبر منتديات في العراق و القرى المسيحية لين بيه التعارف و دردشة و اشياء اخرى و انا معجب في هذا المنتدا عنكاوا واتمنة لكوم شكر و التقدير  مع التحياتي كوسوفي باطناوي
82  المنوعات / التعارف والترحيب بالاعضاء الجدد / رد: نرحب بكم في مطار عنكاوا في: 22:11 29/10/2009
عاشت الايادئ  و مشكوووووووووررر  على  الموضوع  الرائع
83  المنوعات / التعارف والترحيب بالاعضاء الجدد / رد: من هو صاحب اجمل ردود في منتدى الترحيب والتعارف لشهر ت1 2009 ؟ في: 22:08 29/10/2009
عاشت الايادئ و الشكر على الاعضاء و مشرفين و
84   / امريكا / رد: لجنة شباب كنيسة ماركوركيس بولاية فينكس ارزونا تقيم حفلا بمناسبة عيد القيامة المجيد في: 22:04 29/10/2009
مشكووووووورررررر  على  الخبر  مفرح
85   / امريكا / رد: الجمعية العراقية لحقوق الانسان تقيم حفل بمناسبة الذكرى السادسة لسقوط الصنم في بغداد وعيد القيامة في: 22:02 29/10/2009
عاشت الايادئ
صفحات: [1]





 

 

 

Online now

مدعوم بواسطة MySQL مدعوم بواسطة PHP Powered by SMF 1.1.19 | SMF © 2011, Simple Machines XHTML 1.0 صالح! CSS صالح!
تم إنشاء الصفحة في 0.117 ثانية مستخدما 20 استفسار.