ankawa

المنتدى الثقافي => نتاجات بالسريانية => الموضوع حرر بواسطة: shamashA1 في 11:41 22/02/2008

العنوان: الكتابة بالسورت
أرسل بواسطة: shamashA1 في 11:41 22/02/2008
ܫܠܵܡܵܐ ܕܡܵܪܲܢ
ܒܘܼܩܵܪܵܐ ܐܸܢ ܒܵܣܡܵܐܠܵܘܟܼܘܿܢ
ܐܝܼܡܲܢ ܕܟܹܐ ܟܵܬܒܸܢ ܒܠܸܫܵܢܵܐ ܣܘܼܪܝܵܝܵܐ، ܟܬܵܒܼܬܵܐ ܟܹܐ ܗܵܘܝܵܐ ܒܚܲܕ̄ ܣܸܪܛܵܐ ܪܵܒܵܐ ܓܸܠܝܵܐ ܘܫܲܦܝܼܪܵܐ، ܐܝܼܢܵܐ ܐܝܼܡܲܢ ܕܟܹܐ ܫܲܕܪܸܢܹܗ ܩܵܐ (ܥܝܢܟܘܐ) ܐܵܗܵܐ ܣܸܪܛܵܐ ܟܹܐ ܫܲܚܠܸܦ ܠܚܲܕ̄ ܦܸܨܠܵܐ ܐ̄ܚܹܪ̄ܢܵܐ ܟܲܕ ܒܓܵܢܝܼ ܠܹܐ ܦܵܪܡܸܢܹܗ
ܒܸܛܠܵܒܵܐܝܘܸܢ ܐܸܢ ܒܲܣܡܵܐܠܵܘܟܼܘܿܢ ܡܲܦܪܸܡܝܼܬܘܿܢ ܠܝܼ ܕܵܐܟܼܝܼ ܘܡܘܿܕܝܼ ܥܵܒܼܕܸܢ ܩܵܐ ܕܦܵܐܹܫ ܣܸܪܛܵܐ ܒܗ̇ܘ ܦܸܨܠܵܐ ܕܟܵܬܒܸܢܹܗ
ܒܵܣܝܼܡܹܐ
سلام الرب للجميع
عندي سؤال رجاء، عندما اكتب بالسورت يكون الخط عندي واضح ومقروء، لكن عندما ابعث الكتابة الى عنكاوة كوم يتغير الخط الى شكل انا نفسي لا افهمه.
الرجاء المساعدة واعلامي كيف يمكن ان احافظ على نوعية الخط الذي اكتب به عندما ابعثه الى الموقع
وشكرا للجميع
العنوان: رد: الكتابة بالسورت
أرسل بواسطة: Dr. Mathematics في 12:38 22/02/2008
الاخ الشماس

تعود مشكلتك كونك تملك فونتات سريانية تختلف عن تلك التي موجودة في منتدى عينكاوة
فعند كتابتك لموضوع معين في حاسوبك الشخصي فانك تجده كاملا من حيث الخط الذي اخترته

وعند محاولتك النشر ولتباين الفونتات مع  منتدى عينكاوة فان الموقع ياخذ كتابتك الى اقرب خط بديل موجود فيها وبذلك يظهر بالشكل المختلف الذي تقصده، بالضبط كما تكتب في العربية في خطوط جديدة وتحول نقل ملفك الى كومبيوتر اخر لايملك الخط الذي كتبت به فيظهر في الفونت الستاندر للكومبيوتر.

اقترح عليك ان تقوم بتحويل موضوعك الى ملف مضغوط من نوع اكروبات (PDF) للمحافظة على نمط الخط من خلال الامر ( الطباعة) او من خلال برامج خاصة مثل :

 Netro 

او

ABBYY Transformer 2.0  وهو المفضل لدي في التحويل، لتعرفه وبسهولة على الفونتات السريانية.

او هناك العشرات من البرامج لتحويل ملفات Word الى ملفات PDF ، او العكس ، ولكن الكثير منها لا يتعرف على الفونتات السريانية ، فيظهرها هو الاخر بطريقة غير مفهومة.

وبعد التحويل قم بتحويل الملف من PDF الى -الصور- من خلال الامر Save as الموجود في قائمة File

ثم اختار نوع الملف JPEG

او للسهولة قم بطباعة الموضوع بالسريانية على الورق ، ثم قم بعمل Scan للورقة فتتحول مباشرة الى صورة.

ثم تاتي الخطوة الاخيرة في النشر من خلال رفع الصور الى احد مواقع رفع الصور ومنها موقع عينكاوة الذي سوف يعطي رابط لكل صورة ومن ثم لصق هذه الروابط في حقل النشر والضغط على ايقونة ( اضافة صورة) الموجودة تحت الحرف I المائل عند تحرير الموضوع .

اذا كان لديك اي استفسار فانا مستعد للمساعدة. واذاعانيت من صعوبة في التحويل انا مستعد لتحويل ملفات الوورد الى اكروبات لانها لا تستغرق سوى ثواني .

بالمناسبة انا املك الفونتات التي استخدمتها انت في كتابة موضوعك وهي تظهر بشكل جميل لي وهذا سبب ثاني لظهور الفونتات بشكل مختلف عن تلك التي كتبتها كون قراء عينكاوة لا يملكون نفس الفونتات التي استخدمتها وهنا حواسيبهم الشخصية تظهر الفونت البديل له.

موقع عينكاوة يتيح لك رفع صور لاتزيد عن 500 كيلو بايت وهو دائمي وليس وقتي ، اما اذا كان حجم صورك يزيد عن ذلك ، اقترح عليك زيارة  منتدى الانترنت والكومبيوتر فستجد الكثير من مواقع رفع الصور ، التي تتباين في مدة استضافتها لملفات الزوار والمشتركين.

ملاحظة اخيرة عن تحويل ملف PDF الى صور فان Resolution يتاثر بالحجم ، بمعنى اخر اذا اخترت resolution  عالي فان حجم الورقة الواحدة سيكون كبيرا ، احيانا يصل الى 5 ميكا بايت وبالتالي عند نشرها سوف يعاني قراء الموضوع صعوبة بالغة في فتح الموضوع وقراءته.

دمت بسلام

العنوان: رد: الكتابة بالسورت
أرسل بواسطة: shamashA1 في 10:49 23/02/2008
اشكرك كثيرا وشكرا جزيلا
سابدأ بالتجربة وساعلمك بالنتائج
اشكرك