عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - Saman Bet Shamuel

صفحات: [1]
1
محاضرة ثقافية يلقيها الدكتور روبين بث شموئيل في سان خوسيه الامريكية

2
محاضرة بعنوان اورمي والصحافة القومية يلقيها الدكتور روبين بث شموئيل في لوس انجلس الامريكية في Nov/18،الساعة السادسة مساءً.

3
الدكتور روبين بث شموئيل في فينكس بولاية اريزونا الامريكية ومحاضرة عن اللغة والهوية

4
الدكتور روبين بث شموئيل يحاضر في سات دييغو الامريكية

5
أخبار شعبنا / محاضرة ثقافية
« في: 16:17 31/10/2016  »
الدتور روبين بث شموئيل يحاضر في سان دييغو الامريكية!!

6
الدكتور روبين بث شموئيل في سان دييغو الامريكية لالقاء محاضرةثفافية.

7
الاستاذ القدير انطوان الصنا، بكل اعتزاز وتقدير اشكر مرورك وتعليقك على ذكريات براق الجميلة، كما شاكر لك على المعلومة الجديدة (لي على الاقل) على ان السيد صائب له اصل ارمني.
اخي عدنان حقاً مفاجاة رائعة!! اتمنى ان تكون الامور تسير بشكل تمام مع الاهل والحبايب، أملي ان نلتقي قريباً.
sshamuel@yahoo.com

8
ذكريات تسجيلات براق !!!
سمعان بيت شموئيل
 من ذكريات القرن الماضي التي خلدت في اذهان  شعبنا صوراً باهرة في دائرة الفن بصورة عامة وفن الاغنية بصورة خاصة هي تسجيلات براق في بغداد. تمتعت تسجيلات براق من غيرها في عالم التسجيلات بميزات وطراز مبدع فاق  بمرات عدة ونواحٍ كثيرة عن البقية في عالم التسجيلات في زمن  كان الكاسيت وحده في الساحة بلامنافس او منازع وهذه حقيقة لا تنكر، ووصلت بضائع براق الى شريحة واسعة من محبي الطرب ومنهم الطرب  السرياني، وكان براق شامخ  من حيث نوعية التسجيل وغلاف الكاسيت والسعر المناسب وكاد يكون المصدر الوحيد اذا صح القول لاشباع رغبات محبي السورث المتعطشين لسماع اخر اصدارات اهل الفن السرياني تحديداُ من  مطربين المهجر . ساهم براق برأيي ولو بنسبة قليلة في وعي الكثير من ابناء شعبنا  اذ اشعل  الروح القومية فيهم و زاد الشعور بمسؤولية الانخراط في صفوف العمل القومي اذا  سنحة الفرصة لهم. ان ماقدم براق وصاحبه السيد  صائب حبابة  من خدمة للاغنية السريانية لايقل اهمية عن ماقدمه المطرب والكاتب والملحن والموزع والعازف للمستمع السرياني. وساعد في انتشار مدار الاغنية بشكل واسع.
ان حقبة خدمات براق لزبائن الاغنية السريانية امتدت على الارجح   ما بين مطلع السبعينات الى بداية التسعينات في منطقة كراج امانة ببغداد العاصمة ومعها انطلقت ظاهرة براق مع الاغاني السريانية بالصعود وازدادت شهرة المحل بعد ازدياد رواد ومحبي اغنية السورث للبحث عن ما هو جديد في عالم الاغنية السريانية وقد ادت هذه الظاهرة الى ولادة ظاهرة اخرى   الا و هي تجمع نخبة من ابناء شعبنا في محيط المحل، حيث كان يرسو الشباب في ميناء براق للتواصل الاجتماعي مثل ما هو الحال في الفيس بوك في يومنا هذا ،  وهناك اسماء رائدة تركت  بسمات لامعة مِن مَن كانوا يترددون على موقع تسجيلات براق، ومن هذه الاسماء من هو في السياسة والفن والفكر والادب والدين وفي مناصب مجتمعية اخرى.
 كان لتسجيلات براق نصيب من مضايقات النظام البائد المقبور ولم ينجوا من تدخلات الامن  والمخابرات بخصوص ماذا يسمع الشعب!!! وفي ابان الحرب العراقية الايرانية في ثمانينيات القرن الماضي ازداد حجم وشعبية براق وكان هذا بمثابة الصاع صاعين لزمرة صدام ونظامه القمعي، فمن جهة كان يلاحقة اهل السياسة ومشقتاتها ومن جهة اخرة يلاحقة اهل الفن وبكل فروعها، اذ  كان لهم دور جوهري في وعي الجماهير. وكان النظام يخاف من الفنان بقدر خوفه من المعارض، لان للفنان قوة لاتهان بها  في صنع جيل ذو تفكير قومي مدرك وناضج ومأثر في لعب دور كبير من الوعي  بين ابناء امتنا العزيزة. ومما كان من ذلك اهميه، سحل صاحب المحل الى دهاليس الامن العام للتحقيق معه عما يسمع الشارع الاشوري من اغاني!!!
هذا  هو دليل اخرعلى ان معانات الشعب العراقي مع حزب اجرامي مثل حزب البعث كان يشمل كل نواحي واقسام حياة الفرد او المجتمع في جمهورية الخوف كما سماها الدكتور كنعان مكية في كتابه المشهور "جمهورية الخوف".
 في الختام اضاءة نور الحرية (المحدودة) على العراق والعراقيين وزال كابوس وخطر صدام وحاشيته،
  كل مايحتاجه العراقي الان هو دولة بنظام وقادة يضعون العراق فوق الدين والقومية والطائفة والعشيرة والمدينة والقرية ويخدمون العراقي على اساس المواطنة فقط لاغير. اتمنى ان اسمع تعاليق القراء الاعزاء واتمنى ان اسمع تعليق من السيد صائب حبابة.
زادت جرآتي في نشر السطورالمتواضعة اعلاه بعد اطلاعي على  تقرير موقع عنكاوا قبل ايام عن شارع الصناعة بخصوص تجمعات ابناء شعبنا في بغداد، ولن اتوقع في الحقيقة ان المحل باقي وصائب لم يترك العراق!!         

9
بكل سعادة وابتهاج تستقبل كاتدرائية مار بطرس الرسول لكنيسة المشرق الاشورية في ولاية اريزونا الامريكية نيافة الاسقف مار اوكن قرياقوس احد اساقفة ابرشية كنيسة المشرق في الهند الذي رسم اسقفا على يد ابينا البطريرك مار دنخا الرابع راعي كنيسة المشرق الاشورية في العالم. في بداية العام الحالي
  آملين له وقتا ممتعا بين مؤمنين ومؤمنات ابرشية مار بطرس الرسول في اريزونا.
لجنة الكنيسة.

10
تقيم اللجنة المشرفة لاحياء الحفلات في كاتدرائية مار بطرس الرسول لكنيسة المشرق الآشورية في فينكس بولاية اريزونا الامريكية حفلاً ساهراً بمناسبة عبد الاب الجليل، وذلك على انغام المطرب البرت منصور القادم من كاليفورنيا في يوم 2010-19-April، سعر التذكرة 10 دولارات وعلى قاعة كاتدرائية مار بطرس الرسول الواقعة على 63th &Bill للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالاخ جونسن نارسي على 0157-703-602.

11
تدعوكوم لجنة احياء الحفلات و المناسبات في كادترائية مار بطرس الرسول للكنيسة الآشورية في فينكس بولاية اريزونا الامريكية  وبمناسبة شهر نيسان المبارك حيث يعتنق الحب والخير ضفاف الطبيعة لتمتع بالوانها الخلابة و الساحرة ويستمتع البشر لما هدى الرب لنا في هذه الدنيا، تدعوكوم لحضور حفلا ساهرا وذلك في يوم السبت المصادف April-24-2010 الساعة السابعة عصرا.
 يقوم باحياء هذا الحفل الفنان المحبوب اوكن بيت سامو.  وهناك الكثير من المأكولات و المشروبات لكافة ضيوف حفلة نيسان في اريزونا، الدخولية للكبار 15 دولار و للصغار دون الثانية عشر 5 دولارات لاي استفسار يرجى الاتصال...

جونسن نرسي 0157-703-602 اوالشماس يوشيا كوركيس 2190-405-602

12
تم انتخاب لجنة جديدة لتسيير اعمال كاتدرائية مار بطرس الرسول لكنيسة المشرق الآشورية (2010-2011 )بولاية اريزونا الامريكية. و بهذه المناسبة اقيمت مأدبة عشاء على شرف اللجنة الجديدة و تكريما لاعضاء اللجنة السابقة، حيث حضر نيافة الاسقف مار ابرم خامس هذا الاحتفال مع كهنة ابرشيات الكنيسة في اريزونا. و بهذه المناسبة ايضا تم توزيع شهادات تقدير لرؤساء اللجان السابقة للجهود التي قاموا بها لخدمة الرعية و الكنيسة في السنين السابقة. نطلب من الرب ان يمد يد العون لكافة الخيرين و العاملين في خدمة سيد الكون يسوع المسيح و خدمة كنيستنا الجليلة في كل مكان و زمان.

13
تقيم كاتدرائية ما بطرس الرسول لكنيسة المشرق الآشوريه في فينكس  اريزونا مراسيم تعويل  المياه المقدسة  يوم الاحد المصادف( Jan/10/2010 )              
وبهذه المناسبة الجليلة ندعوا مؤمنين ومؤمنات ابرشيتنا الحضور والاستمتاع والمشاركة في مثل هذا اليوم حيث للماء مغزى كبير وعميق في الذهن الانساني وما له من اهمية كونية في التاريخ البشري وتطهير الذنوب كما اشيره عنه الحضارة الرافيدينية القديمة ،الدعوة للجميع نرجو ان تكون معنا وحصولك على الماء المقدس لتحميك واعزائك من كل اذى بمشيئة الرب مخلص الكون.....

14

أوكن بت سامو في اريزونا،

تسر لجنة احياء الحفلات و المناسبات و على انغام الفنان القدير اوكن القادم من كاليفورنيا المعروف باغانيه الممتعة باحياء (Indoor Picnic) على قاعة كاتدرائية ما بطرس الرسول في فينكس اريزونا، وذلك في يوم السبت المصادف( Nov-14-2009) الساعة السابعة عصرا.                                                       
كونو معنا، وبوجود فناننا القدير حيث البهجة و قضاء اجمل الاوقات مع الاهل و الاصدقاء. سعر التذكرة 10 دولارات وستتوفر هناك ماكولات ومشروبات.
 للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال.
                         6232938457

15


تسر لجنة احياء الحفلات و المناسبات و على انغام الفنان القدير اوكن القادم من كاليفورنيا و المعروف باغانيه الممتعة باحياء
 (Indoor Picnic)  على قاعة كاتدرائية ما بطرس الرسول في فينكس اريزونا، وذلك في يوم السبت المصادف
 (Nov-14-2009) الساعة السابعة عصرا.                                                     
كونو معنا، وبوجود فناننا القدير حيث البهجة و قضاء اجمل الاوقات مع الاهل و الاصدقاء. سعر التذكرة 10 دولارات وستتوفر هناك ماكولات ومشروبات.
 للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال،
8457-293-623 (Sam)
                                 

16
بمناسبة الذكرى الثـــــانية لافتتـاح كاتدرائية مار بطرس الرسول في اريزونــــا،

 تحـيي لجنة الحفلات والمناسبات في كاتدرائية مار بطرس الرسول في مدينة فينكس بولاية اريزونا الامريكية مهرجـانها السنوي الثانــي، لذا ندعو مؤمني ابرشيــة مار بطرس الرسول الاشوريــة من ابنـــــاء الرعية وضيوفهم لحضور احتفاليتنا، وقضاء امتع الاوقات في جو من الفرح والاخوة. واضافة الى الاطعمــة والمشروبــات، يشمــل برنامجنـا الكثير من الفعاليات والالعاب لاحبتنا الصغــــار.
والدعوة عامــة للجميع ...


17
تدعوكم لجنة احياء المناسبات و الاحتفالات في ابرشية مار بطرس الرسول لكنيسة المشرق الآشورية في مدينة فينكس بولاية اريزونا الامريكية تدعوكم للمشاركة بسفرة داخلية و على قاعة الكنيسة المذكورة اعلاه بتاريخ (09-13-09)  
 و سوف يقوم باحياء هذة السفرة المطرب المعروف و القادم من مدينة شيكاغو سركون كَبريال. اننا على امل لرؤية وجوهكم الطيبة املين لكم قضاء اسعد الاوقات مع الاهل و الاصدقاء.



                
Holy Apostolic Catholic Assyrian Church of the East
Saint Peter Parish
Presents
   “SARGON GABRIEL”

                SEPTEMBER 13TH, 2009
                      INDOOR PICNIC

             $10 DONATION AT DOOR
-FOOD AND REFRESHMENTS AVAILABLE-

18
اصدارات / الفنان اوكن بيت سامو
« في: 21:32 31/10/2008  »
انهى الفنان اوكن بيت سامو من اعادة طبع ثلاث من البوماته الاكثر رواجا و التي تركة اثرا واسعا في اذهان الجمهور  لغرض نشرها في الاسواق وذلك لكثرة الطلب عليها و لرغبة الجمهور للحصول على هذه الالبومات  لنفاذها من الاسواق. وقد كرز الفنان اوكن جهدا مثمرا من حيث النوعية وجودة القرص المطبوعة عليها هذه الاغاني  لمنع قراصنة الاستنساخ من الاستنساخ و نشرها في اماكن تواجد شعبنا  وخاصة محبي الفنان اوكن

19
احتفلت ابرشية مار بطرس الآشورية في فينكس بولاية اريزونا الآمريكية برسامة السيد ديفيد يوخنا شماساًَ جديداً ليلتحق باخوته الشمامسة الآخرين لخدمة مخلصاً يسوع المسيح  وا بناء وبنات رعيته المؤمنين.
فقام بتاريخ الاحد الموافق"2008/29/6" الاسقف مار ابرم خامس اسقف كنيسة المشرق الآشورية لغرب امريكا بتأدية مراسيم السيامة وبحضور الخور اسقف فريدريك هرمز راعي الابرشية  وحشد كبير من مؤمني كنيسة  مار بطرس  الآشورية.
نبارك شماسنا الجديد ونتطلع ونطلب من الرب ان يمد يد العون ليكون شماساً جليلاً يخدم الكنيسة والامة في آن واحد.

20
احتفلت ابرشية مار بطرس الآشورية في فينكس بولاية اريزونا الامريكية برسامة السيد ديفيد يوخنا شماساًَ جديداً ليلتحق باخوته الشمامسة الآخرين لخدمة مخلصاً يسوع المسيح  وا بناء وبنات رعيته المؤمنين.
فقام بتاريخ الاحد الموافق"2008/29/6" الاسقف مار ابرم خامس اسقف كنيسة المشرق الآشورية لغرب امريكا بتأدية مراسيم السيامة وبحضور الخور اسقف فريدريك هرمز راعي الابرشية  وحشد كبير من مؤمني كنيسة  مار بطرس  الآشورية.
نبارك شماسنا الجديد ونتطلع ونطلب من الرب ان يمد يد العون ليكون شماساً جليلاً يخدم الكنيسة والامة في آن واحد.

21
قداسة مار دنخا الرابع في اريزونا لعرس كنسي جديد.

امتزجت ايادي ابينا البطريرك مار دنخا الرابع السخية راعي كنيسة المشرق الآشورية  والممتدة من شفقة مخلصنا الرب يسوع المسيح له المجد. امتزجت مع نسيج من ابناء وبنات هذه الكنيسة الشامخة الذين اتوا من شتى المدن الامريكية ليشاركوا برفع جداراً جديداٌ مكملاً لنور كنيسة المشرق الآشورية في الانبثاق والالتحام  بنور مخلصنا يسوع المسيح.
بارادة الله تم في  صباح الرابع من نوفمبر 2007، افتتاح كنيسة مار بطرس الآشورية في مدينة فينكس بولاية اريزونا الامريكية،  وسط فرحة عامرة بين الاهل والاحباب  سار ابينا بين الحشود وكلماته تمطر زهر في بيتنا الجديد.
وقد حضره هذا الحفل الكنسي عدد من قادة الكنيسة مع عدد اخر من ضيوف الكنائس الصديقة.

وعلينا ان نشير الى جهود ادارة كنيسة ماربطرس في تنظيم هذا الحدث الكبير من تقديم الخدمات الجليلة الى ابناء كنيسة مابطرس وضيوفهم. وان العدد المتوقع وبحسب افادات ادارة الكنيسة قاربة من الفي شخص. نطلب من الله ان يبارك هذا التجمع ويحمي  الكنيسة وابنائها من كل مكروه.

22
اب الحارة.. و الواقع المرير

سام بيت شموئيل

 الرابط بين جمهور الدراما العربية (اعمار تتراوح بين 14-50) ومن خلال جهاز التلفاز وعلى شاشات الفضائيات، اجبر او بالحرى شل شائحة كبيرة من الناس بالجلوس في البيت اسيري باب الحارة و غيرها من المسلسلات  الرمضانية  من الذين لهم وقت فراغ ممل غير قابل  للتكسير، الى خوض شوط طويل في المتابعة لهذه المسلسلات و ترك ضروريات الحياة المصيرية الى ما بعد الحلقة الاخيرة لتحرير شعوب المنطقة من التسلط الديني و القومجي. و ان افراغ الشوارع بسبب حلقة تلفزيونية هو بمثابة ابو المصائب في الدول العربية، حقا كنا نتمنى ان تفرغ الشوارع حيث الناس في اعمالهم لمواصلة الانتاج من اجل مجتمع منتج عوضا عن مجتمع يعتمد على الدراما التلفزيونية  في اتخاذ القرار الحاسم. وان علامات هذا الفراغ  وبعد انتهاء الوقت المعين للحلقة تبدأ بوجود الناس في الشارع بلا اي مبرر او قصد  و الجلوس في المقاهي طول اليوم (ما عدا وقت الحلقة)  و الى اوقات متأخرة من الصباح في بعض الاماكن، حيث الدخول الى مصيرمظلم ماشيا بين شوارع المخدرات والمشروبات والجريمة قاصدا التطرف الديني و اخيرا و ليس آخرا الى ارهابي متعطش لارواح ناس ابرياء ليس لهم اي دخل لا من قريب  ولا من بعيد بباب الحارة. من المؤكد ان الانظمة في الدول العربية هي المسؤول الاول عن ظاهرة البطالة و الفقر  وما يلحق بهذه الظاهرة السيئة  والسلبية في آن واحد،  وعدم اخذ زمام الامور الى مستوى تعليم  وتثقيف هذه الفئة من المجتمع التى تتراوح نسبتها الى ارقام   ومؤشرات مخيفة  ومقلقة.
   ان تحول المدن العربية مثل عمان  وغزة  واماكن اخرى الى  شبه مهجورة  والى  منع التجوال الطوعي و سكون الشوارع و انقطاع الكهرباء (في الشارع فقط ففي البيت يوجد مولد)  واستثمار الشباب العربي القصد الاكبر من اوقاتهم امام جهاز التلفاز، هو اكبر دليل على عجز الايدي العاملة عن تكوين مجتمع فعال صناعي يأكل من اجل المواصلة  وليس من اجل الأكل فقط !!

اذا انفقت مجتمعات وشعوب العالم  بمقدار ما  تنفق مجتمعات دول العالم الثالث و الدول العربية بالتحديد من الوقت امام الشاشة الصغيرة لتحول العالم الى ما يشبه اسواق التنزيلات  او مبارات لكرة قدم لاعمار الفئة ثمانيين، فالمواطن في هذه المجتمعات  وفي وقت الفراغ تجد الكتاب هو افضل رفيق له, وتفرغ شوارعهم فقط عندما تكون الناس في تحضير ليوم جديد وابداع غير منتهي.
 فكما اسلفنا ان المسؤولية الكبرى تقع على عاتق الدولة و مأسساتها لاتاح الفرصة والغاية  الملائمين لهذا الشاب او الشابة لخلق العمل المناسب الصحي وعلى مستوى جيد موافق مع معايير اماكن العمل العامة.
و من جهة اخرى فالمسؤولية تقع على عاتق الشباب العربي   وذويهم من ناحية تقاسم نسبة المسؤولية بين الدولة و المواطن، فالشاب او الشابة ملزمون على مواصلة البحث  وخلق فرص العمل  و احيانا التضحية من اجل استمرارية و اطالة عمر هذا العمل ليفوق على عمر البطالة  والفقر  واعطاء باب الحارة  وغيرها من الامور الثانوية قدر اقل و اهتمام سطحي.
الشباب في المدن الفلسطينية مثلا، فعوضا عن اصلاح الحياة اليومية للمواطن  والمشاركة الفعلية  ومن الصميم في تحقيق هذا الاصلاح، تراهم مشغولين بامور تلفزيونية  بعيدة كل البعد عن ما يحدث في ارض الواقع،  اكثر من ان تراهم  وبصرامة مشغوليين في بناء دولة القانون ومشروع  المواطنة، دولة تحترم المواطن على اساس انه مواطن لا على اساس تبعية هذا وذاك.
هل لاسرائيل علاقة بمصيبة باب الحارة؟!! ام هي كارثة الشاب العربي الهارب خلف هذا الواقع المرير؟

ان اكمال رسم صورة واضحة الملامح متناغمة الشكل سارية المفعول و بعيدة الرؤية، هي افضل وسيلة لخلق جيل واعي منتج اكثر من من هو مستهلك و التخلي و الابتعاد عن جو  وواقع الدراما الخيالية التى تؤثر على تفكير الشاب من الناحية العاطفية و الفكرية بنحو سلبي ومتخلخل التوازن. ان بدعة  الوصول الى الهدف الرئيسي هو اسمى و اقدس الاشياء عند الانسان الصالح المضبف و الباني لتأمين حياة سخية و غنية لكيان جوهري كامل.   

23
اب الحارة.. و الواقع المرير

سام بيت شموئيل

 الرابط بين جمهور الدراما العربية (اعمار تتراوح بين 14-50) ومن خلال جهاز التلفاز وعلى شاشات الفضائيات، اجبر او بالحرى شل شائحة كبيرة من الناس بالجلوس في البيت اسيري باب الحارة و غيرها من المسلسلات  الرمضانية  من الذين لهم وقت فراغ ممل غير قابل  للتكسير، الى خوض شوط طويل في المتابعة لهذه المسلسلات و ترك ضروريات الحياة المصيرية الى ما بعد الحلقة الاخيرة لتحرير شعوب المنطقة من التسلط الديني و القومجي. و ان افراغ الشوارع بسبب حلقة تلفزيونية هو بمثابة ابو المصائب في الدول العربية، حقا كنا نتمنى ان تفرغ الشوارع حيث الناس في اعمالهم لمواصلة الانتاج من اجل مجتمع منتج عوضا عن مجتمع يعتمد على الدراما التلفزيونية  في اتخاذ القرار الحاسم. وان علامات هذا الفراغ  وبعد انتهاء الوقت المعين للحلقة تبدأ بوجود الناس في الشارع بلا اي مبرر او قصد  و الجلوس في المقاهي طول اليوم (ما عدا وقت الحلقة)  و الى اوقات متأخرة من الصباح في بعض الاماكن، حيث الدخول الى مصيرمظلم ماشيا بين شوارع المخدرات والمشروبات والجريمة قاصدا التطرف الديني و اخيرا و ليس آخرا الى ارهابي متعطش لارواح ناس ابرياء ليس لهم اي دخل لا من قريب  ولا من بعيد بباب الحارة. من المؤكد ان الانظمة في الدول العربية هي المسؤول الاول عن ظاهرة البطالة و الفقر  وما يلحق بهذه الظاهرة السيئة  والسلبية في آن واحد،  وعدم اخذ زمام الامور الى مستوى تعليم  وتثقيف هذه الفئة من المجتمع التى تتراوح نسبتها الى ارقام   ومؤشرات مخيفة  ومقلقة.
   ان تحول المدن العربية مثل عمان  وغزة  واماكن اخرى الى  شبه مهجورة  والى  منع التجوال الطوعي و سكون الشوارع و انقطاع الكهرباء (في الشارع فقط ففي البيت يوجد مولد)  واستثمار الشباب العربي القصد الاكبر من اوقاتهم امام جهاز التلفاز، هو اكبر دليل على عجز الايدي العاملة عن تكوين مجتمع فعال صناعي يأكل من اجل المواصلة  وليس من اجل الأكل فقط !!

اذا انفقت مجتمعات وشعوب العالم  بمقدار ما  تنفق مجتمعات دول العالم الثالث و الدول العربية بالتحديد من الوقت امام الشاشة الصغيرة لتحول العالم الى ما يشبه اسواق التنزيلات  او مبارات لكرة قدم لاعمار الفئة ثمانيين، فالمواطن في هذه المجتمعات  وفي وقت الفراغ تجد الكتاب هو افضل رفيق له, وتفرغ شوارعهم فقط عندما تكون الناس في تحضير ليوم جديد وابداع غير منتهي.
 فكما اسلفنا ان المسؤولية الكبرى تقع على عاتق الدولة و مأسساتها لاتاح الفرصة والغاية  الملائمين لهذا الشاب او الشابة لخلق العمل المناسب الصحي وعلى مستوى جيد موافق مع معايير اماكن العمل العامة.
و من جهة اخرى فالمسؤولية تقع على عاتق الشباب العربي   وذويهم من ناحية تقاسم نسبة المسؤولية بين الدولة و المواطن، فالشاب او الشابة ملزمون على مواصلة البحث  وخلق فرص العمل  و احيانا التضحية من اجل استمرارية و اطالة عمر هذا العمل ليفوق على عمر البطالة  والفقر  واعطاء باب الحارة  وغيرها من الامور الثانوية قدر اقل و اهتمام سطحي.
الشباب في المدن الفلسطينية مثلا، فعوضا عن اصلاح الحياة اليومية للمواطن  والمشاركة الفعلية  ومن الصميم في تحقيق هذا الاصلاح، تراهم مشغولين بامور تلفزيونية  بعيدة كل البعد عن ما يحدث في ارض الواقع،  اكثر من ان تراهم  وبصرامة مشغوليين في بناء دولة القانون ومشروع  المواطنة، دولة تحترم المواطن على اساس انه مواطن لا على اساس تبعية هذا وذاك.
هل لاسرائيل علاقة بمصيبة باب الحارة؟!! ام هي كارثة الشاب العربي الهارب خلف هذا الواقع المرير؟

ان اكمال رسم صورة واضحة الملامح متناغمة الشكل سارية المفعول و بعيدة الرؤية، هي افضل وسيلة لخلق جيل واعي منتج اكثر من من هو مستهلك و التخلي و الابتعاد عن جو  وواقع الدراما الخيالية التى تؤثر على تفكير الشاب من الناحية العاطفية و الفكرية بنحو سلبي ومتخلخل التوازن. ان بدعة  الوصول الى الهدف الرئيسي هو اسمى و اقدس الاشياء عند الانسان الصالح المضبف و الباني لتأمين حياة سخية و غنية لكيان جوهري كامل.   

24
اول قداس بكنيسة ما بطرس الآشورية – فينكس أريزونا

 


بمباركة الرب و مثابرة ابناء كنيسة المشرق الآشورية تم الاحتفال  باول قداس روحي في  مبنى كنيسة مار بطرس الجديدة في فينكس بولاية اريزونا الأمريكية.. حيث اقام القداس نيافة الاسقف مار ابرم خامس اسقف الجنوب الغربي من الولايات المتحدة الامريكية لكنيسة المشرق الآشورية, و ذلك يوم الاحد الموافق 26 آب /2007 , و بحضور كاد يملء كل بقعة من الهيكل الجديد  لرعية كنيسة مار بطرس الآشورية. كما هنىء الاسقف مار ابرم المؤمنين بهذا الانجاز الهائل بكنيستهم الجديدة.

و في وقت لاحق من هذا العام سوف يقوم ابينا البطريرك ما دنخا الرابع بزيارة الابشرية و رسامة  الكنيسة الجديد و الحاقها بأفواج الكنائس الآشورية في كل ركن من اركان العالم لتعميق ارث كنيستنا الممتد لألفي سنة  و  دعم ابناء الكنيسة  بالايمان و  البهجة  و تواصل  درب المحبة و السلام في روح الرب يسوع المسيح... و لكية تدخل بركات ابينا البطريرك  في كل القلوب الصادقة و المحبة للرب يسوع له المجد, لخدمة الكنيسة و الأمة معا. 












25
بمباركة الرب و مثابرة ابناء كنيسة المشرق الآشورية تم الاحتفال  باول قداس روحي في  مبنى كنيسة مار بطرس الجديدة في فينكس بولاية اريزونا الأمريكية.. حيث اقام القداس نيافة الاسقف مار ابرم خامس اسقف الجنوب الغربي من الولايات المتحدة الامريكية لكنيسة المشرق الآشورية, و ذلك يوم الاحد الموافق 26 آب /2007 , و بحضور كاد يملء كل بقعة من الهيكل الجديد  لرعية كنيسة مار بطرس الآشورية. كما هنىء الاسقف مار ابرم المؤمنين بهذا الانجاز الهائل بكنيستهم الجديدة.
و في وقت لاحق من هذا العام سوف يقوم ابينا البطريرك ما دنخا الرابع بزيارة الابرشية و رسامة  الكنيسة الجديد و الحاقها بأفواج الكنائس الآشورية في كل ركن من اركان العالم لتعميق ارث كنيستنا الممتد لألفي سنة  و  دعم ابناء الكنيسة  بالايمان و  البهجة  و تواصل  درب المحبة و السلام في روح الرب يسوع المسيح... و لكي تدخل بركات ابينا البطريرك  في كل القلوب الصادقة و المحبة للرب يسوع له المجد, لخدمة الكنيسة و الأمة معا.   

صفحات: [1]