كيف تعالج نفسك من اي مرض

المحرر موضوع: كيف تعالج نفسك من اي مرض  (زيارة 12099 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ضيف6

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7285
  • الجنس: أنثى
  • †† يسوعى ليس لى غيرك احتمى بك †† ..تضمنى††
    • مشاهدة الملف الشخصي
 



 كيف تعالج نفسك من اي مرض


.الله سبحانه وتعالى خلق الداء وخلق له الدواء وعلمنا منذ بدء الخليقة كيف نكتشف الداء ثم نجد له الدواء وعلى مدى قرون طويلة استعمل الانسان ما هو موجود في بيئته من أعشاب ونبات واستخدمها في علاج كثير من الأمراض التي عرفها وان معظم العقاقير الطبية التقليدية الموجودة حاليا ما هي الا مستخلصات من الأعشاب والنباتات لهذا فان العلاج بالأعشاب ليس بدعة ولكنه قديم قدم الدهر وحاليا يعتبر العلاج بالأعشاب في الدول الغربية علاج تكميلي وليس علاجاً تقليدياً أما في الصين فيعتبر العلاج بالأعشاب علاجاً تقليدياً مثله مثل العلاج بالأدوية والطبيب الصيني يكتب الروشته مزيجا من الأدوية التقليدية ومعها أيضا الأعشاب.

لكن هناك أسس ومحاذير للعلاج بالأعشاب يجب على من يستخدمها ان يتبع هذه الأسس وأولها ان يعرف ماذا يستعمل من الأعشاب وما هي فوائدها وما هي أضرارها ثانيا ان يستشير الطبيب المتمرس في هذا النوع من العلاج قبل ان يبدأ في تناول الأعشاب فما ينفع مريضا قد يسبب الضرر لمريض آخر كما ان الحامل والمرضع يجب ان تستشير طبيبها قبل ان تتناول العلاج بالأعشاب وفي حالة الأطفال يجب ان تعطى لهم الأعشاب بحذر شديد وبعد استشارة الطبيب وسوف نتناول كل نوع من الأعشاب على حدة لنبين استخداماته وفوائده ومضاره وكيفية استعماله
سوف نستعرض بعض الأمراض وكيفية علاجها بالأعشاب.


الثوم

إن الثوم كما نعلم جميعا يضاف إلى كثير من الأطعمة ليعطيها نكهة خاصة ولكن الثوم أيضا يستعمل كعلاج عشبي والثوم له أسماء كثيرة : كافور الفقراء وسكر الرجال الفقراء.

فوائد الثوم كعلاج :

إن فوائد الثوم جمة : يستخدم الثوم عن طريق الفم كمضاد للأكسدة.
يقلل الثوم نسبة الكوليسترول والدهون بالدم .
يقلل الثوم من تصلب الأوعية الدموية ويقلل تجلط الدم ويخفض ضغط الدم ويمنع حدوث السرطان ويحمي الكبد، وهو مضاد حيوي طبيعي ضد الميكروبات والفيروسات والفطريات.

يقلل السكر بالدم. ينشط الجهاز المناعي بالجسم . يقلل آلام الدورة الشهرية ويستخدم الثوم أيضا كعلاج موضعي بوضعه على الجلد في حالات الثآليل والبثور والكالو «الجزء المتصلب من الجلد » والتهاب الأذن وآلام العضلات وآلام الأعصاب وآلام المفاصل وعرق النساء «العصب الوركي» .

لا تتناول الثوم إذا كنت تعاني مشاكل تخثر أو تجلط الدم وإذا كنت مريضا بالسكر تحت العلاج لأن الثوم يخفض السكر بالدم وإذا كان عندك حساسية خاصة للنبات والحامل والمرضع والأطفال الصغار.
والثوم يوجد على شكل فصوص، كبسولات،حبوب، وزيتا. والأفضل استعمال الثوم طازجاً بعد سحقه وتركه 1015 دقيقة ثم تناوله على الريق أو تناوله على هيئة كبسولات ويجب استعماله حسب الإرشادات المكتوبة واستشارة الطبيب قبل التناول .


الزنجبيل (GINGER)

يستخدم الزنجبيل بإعطاء نكهة بإضافته إلى الطعام، ويستخدم أيضا كعلاج عشبي في الحالات الآتية :
دوار البحر، زيادة الشهية للطعام، خفض نسبة الحموضة بالمعدة، إقلال الغثيان أثناء الحمل
«تحت إشراف الطبيب».

لا تتناول الزنجبيل اذا كنت تعاني من:

التهاب وحصوات المرارة،
مرض السكر،
مرض القلب أو تناول أدوية القلب،
أمراض التجلط وتخثر الدم مع الأدوية التي تسبب سيولة في الدم مثل الاسبرين والهيبارين وخلافه، الحامل والمرضع ويجب استشارة الطبيب قبل تناول الزنجبيل كعلاج عشبي ويتوافر الزنجبيل على هيئة أقراص وأكياس وسائل ويمكن استخدامه موضعيا.
ولا يجب استخدام الزنجبيل مع الأدوية الآتية : أدوية القلب والضغط وأدوية السكر وأدوية الروماتزم والمسكنات ومضادات الاكسدة مثل: «فيتامين س وفيتامين ه وفيتامين أ».


القرنفل (clove)

يستخدم القرنفل كطعام ويضاف إلى الطعام ليعطية نكهة جميلة ويستخدم أيضا كعلاج عشبي».


استخدامات القرنفل :

علاج ألم الأسنان ونزلات البرد والكحة، التهابات الفم والبلعوم ولكنه لا يستعمل في حالات الإصابة بأمراض الجلطة أو أمراض النزف الدموي أو تناول أدوية لعلاجها والحامل والمرضع في حالة تناوله كعلاج أما في حالة إضافته فقط ليعطي نكهة للطعام فلا ضرر منه .
لا تتناول القرنفل مع هذه الأدوية : المسكنات وأدوية الروماتيزم «تؤثر على تجلط الدم وسرعة النزف» والأدوية التي تساعد على تجلط الدم. والقرنفل متداول على هيئة سائل زيتي مستخلص .


الحلبة (FENUQREEK)

تستعمل الحلبة لإعطاء نكهة للطعام وتستخدم أيضا كمشروب وكطعام أما استخدامها كدواء عشبي فلها الفوائد التالية : فقد الشهية للطعام وآلام المعدة، تستخدم موضعيا لعلاج الالتهابات والبثور والجروح وأكزيما الجلد .

محاذير كعلاج عشبى :

لا تتناول الحلبة اذا : اذا كنت مريضا بالسكر أو تجلط الدم أو تعالج منها، الحامل والمرضع .
تتوافر على هيئة حبوب أو أكياس كما يمكن غليها وتشرب، كما تتوافر على هيئة مركبات موضعية للاستعمال على الجلد فقط.


البابونج البري (fever few)

يستخدم البابونج البري لمنع الصداع النصفي ومنع وعلاج الربو الشعبي والروماتويد وعلاج آلام الدورة الشهرية وعلاج بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية، آلام الأسنان وعلاج لدغات الحشرات.

لا تتناول البابونج :
اذا كان عندك حساسية له ولا تتناوله مع هذه الأدوية: أدوية منع التجلط «الهيبارين والوارفارين» وأدوية الروماتيزم وأيضا لا تتناوله الحامل والمرضع والأطفال صغار السن . ويتوفر البابونج على هيئة عبوات لأخذه عن طريق الفم كما يتوفر للاستخدام الموضعى على الجلد.


الجنطيانا «الصبغ الارجواني » (Gentian)

تستخدم كدواء عشبي عن طريق الفم لتحسين الشهية والهضم وتستخدم موضعيا لعلاج الالتهابات البكتيرية والفطرية بألم واللثة والجلد لا تتناول الجنطيانا في حالات الحساسية منها: الحمل والرضاعة، عند وجود قرحة بالمعدة، ارتفاع ضغط الدم.


البطاطس الحلوة (Wild Yam)

ولها أسماء أخرى كالبطاطس المكسيكية الجذور الصينية عظام الشيطان جذور الروماتيزم وتستخدم في : آلام الدورة الشهرية وانقطاع الطمث والآلام الروماتيزمية وآلام المرارة.

ويمكن تحويل هذا النبات بالوسائل الكيمائية إلى هرمونات أنثوية «بروجيستيرون اوستروجين ».
لا تتناول البطاطس الحلوة : أثناء الحمل والرضاعة والأطفال صغار السن ويتوفر على هيئة أقراص تؤخذ مع كوب ماء وتتبع التعليمات المكتوبة على العبوة.


.
.

تمنياتي للجميع
بدوام الصحه والعافيه
 

صحـيح انت بعـدت عني وعفتني لـوحد بحزاني
تعـلم كلـبي بس يصـبر وبـد ما حب احد ثاني
تضـل عيني غلى بابـك وحـن وشتـاك بغيـابك
تضـل عيني على بابـك وحـن وشتـاك بغيـابك

غير متصل spider_maniraqi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 8627
  • الجنس: ذكر
  • يسعد مساك.يا احلى ملاك قلبي معاك وروحي فداك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: كيف تعالج نفسك من اي مرض
« رد #1 في: 09:30 07/09/2007 »
يسلمو على الموضوع وعلى الخبرية عاشت الايادى يا وردة
تحيـــــــاتى